كاتب الموضوع :
أناناسة
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
...............
في المستشفى راح سعود مرة ثانية لمكتب دكتور المشرف على حالة ولده راشد والحمدلله حصله موجود في مكتبه
وطق الباب ودخل
سعود : السلام عليكم
الدكتور : وعليكم السلام حياك تفضل أجلس ودخل سعود وجلس
سعود : لو سمح دكتور أبغى أسال عن حاله ولدي قالولي أنه أنت الطبيب المعالج ابغى أعرف أيش صار معه
الدكتور : مين ولدك
سعود : راشد سعود ال ...
الدكتور : مو هذا الولد اللي حصل له حادث اليوم مع أخته
سعود : اي هو تراى بعد صغير عمرة تقريبا ثلاث طعش سنة
الدكتور : سكتت شوي
خاف سعود من سكوته وسأله : أرجوك لا تخبي علي اللي صار لولدي وأنابعد دكتور وراح أفهم حالته
الدكتور :ولدك صار له نزيف داخلي وسوينا له عملية عشان نوقف النزيف ولا قدرنا نوقف النزيف وعطاك عمره
سعود : ما هو مستوعب اللي صار لولدي : يعني كيف يعني عطاك عمره يعني ولدي راشد مات لا مستحيل ما أصدق لا أنت اكيد تكذب طيب ابغى اشوفه عشان
اتاكد يمكن ما هو لولدي وأنتك تتكلم عن واحد ثاني
الدكتور وهو مقدر الحالة اللي عليها سعود مع أنه متأكد أنه أكيد ولده لانهم ما جاهم اليوم الا هذا الحالة بحادث سيارة
طيب يا خوي تعال معي تشوفه
قام سعود من مكانه وكانت رجله ماهي شايلته من هول الخبر اللي سمعه ورح وراى الدكتور ووصلو لقسم ثلاجة الموتى ودخلوا
وطلب الدكتور من الممرض مكان جثة الولد اللي مات اليوم وودهم عند الثلاجة اللي فيها الولد فتحها وكشف عن وجهه وقاله تعال شوف هذا ولدك والا لا
وتقدم سعود خطوة ويرجع خطوة وهو خايف أنه فعلا هذا هو ولده راشد وشاف وجهه وخنقته العبرة وما قدر يتحمل ولف وجهه من الجهة الثانية وقام يبكي على ولده اللي راح وهو
توه صغير وانهار على الارض من شدة صدمته وشريط حياته مع ولده راشد يمر قدام عينه
ورحم حالته الدكتور وساعدة مع الممرض ووقفه بعد طلعه من الغرفة وراح به وعند الاستقبال وجلسه على الكراسي الموجود ة وكانت حالة سعود
ما تسمحله أنه يعترض او يقاوم لانه من الصدمة اللي صارت له شلت فكره وماهو قادر يستوعب اللي صار
........
دخل خالد وأحلام المستشفى وبغون يروحون لغرفة ليان وأنتبهو لسعود جالس على الكراسي ووجهه متغير وعيونه حمر وهو ما هو في الدنيا ونقبضت قلوبهم وراحو عنده
خالد : يبه أشفيك أيش اللي صار قول لنا الله يعافيك قلوبنا طاحت
أحلام قاعدة بس تناظر فيه وم هي قادرة تسأل تحسن أنه لسانها أنعقد
سعود بصوت باكي : خالد أخوك راح راشد راح خالد بصدمة : ايش تقول يبه راشد مات مستحيل ما أصدق وقعد جنب أبوه وهو دموعه صارت تنزل غصب عنه وما هو قادر يوقفها وحظ أبوه وما تحمل أبوه ورجع يبكي مرة ثانية بس هذي المرة شارك خالد أبوه في بكاه على راشد
أحلام وقفت مصنمة من الصدمة ماهي مصدقة أنه راشد اللي تعده بحسبت ولده مات ويوم أستوعبت صرخت صرخة وطاحت مغمى عليها
ونزل لها خالد بسرعة وحط راسها على رجله ونادى الممرضة وجت بالكرسي المتحرك وشالها وحطه عليه وصار كل هذا قدام سعود وهو في حاله ذهول وما قدر يقوم رجوله ماهي شايلته
وراحو باحلام لغرفة الكشف وحصلوا الضغط عندها نازل مرة وعطها أبرة عشان ترتاح شوي وخلوها تحت الملاحظة لحد ما يتعدل الضغط عندها
بعدها علم خالد صديقه عبدالرحمن يوم أتصل عليه عن وفاة أخوة راشد في حادث صار له وليان وخذا منه اسم المستشفى وقاله جايك الحين
ويوم جاء عبدالرحمن خلص أجراءت وفاة راشد عشان يدفنونه بكرة لان أكرام الميت دفنه وراح يدفنونه بكره ويصلون عليه الصلاة بعد ما يأخذون جثته الصبح من الثلاجة الموتى عشان
يغسلونه
..........
ومرت أيام عزا راشد والكل ما زال في حالة ذهول من اللي صار اولا بسبب وفاة راشد وثانية ليان اللي الى الان ما صحت من الغيبوبة اللي دخلت فيها وهم خايفين أنها تطول في غيبوبتها
............
بعد وفاة راشد بأسبوع :
بدت تصحى ليان من الغيبوبة وكان عندها امها تقرا قرآن يوم حست بحركة من ناحية سرير ليان قفلت القرآن و راحت عندها وتهلل وجه أحلام يوم شافت ليان تفتح بعيونها
وقالت : ليان يمه تسمعيني الحمدلله على سلامتك
ليان فتحت عيونها بس اوجعتها ورجعت قفلت عيونها
خافت أحلام ترجع للغيبوبة وهزتها شوي ونادتها
ليان : ردت على أمها وقالت لها أنه عيونها تحرها يوم فتحتها عشان كذا سكرتها على طول وسألت عن راشد وقالت لها أحلام أنه بخير بس متعور شوي ما تبغى تقولهاأنه مات
وهي توها طالعة من غيبوبة
وفتحت عيناها مرة ثانية وحست بظلام
ليان : يمة أنتم ليش مقفلين النور وقعدين أنا وأنتي في ظلام
أحلام : أشفيك يمة النور مولع مو قاعدين بظلام
ليان بارتباك :طيب أنا أيش فيني ما اقدر أشوف يمة
أحلام : بخوف : أيش تقولن أنتي ما تشوفين شيء
ليان وفقدت تبكي : أي يمة أنا ما أشوف شيء
أحلام قامت وضغطت على زر استدعاء الممرضة يوم جت وشافت ليان على هذي الحالة طلعت بسرعة ونادت الدكتور المسؤل عن حالة ليان
وجاء الدكتور وكشف كشف أولي وطلب من الممرضة أنه يسون لها أشعة مستعجلة عشان يشوفون ليش هي ما تشوف بس قبل لا يسوونها حطوها أبرة مهدئة ورجعت نامت
وراحت الممرضة تنادي على ممرضة ثانية تساعدها في دف السرير وجو الممرضتين وأخذو ليان لغرفة الاشعة يسون الاشعة اللي طلبها منهم الدكتور بعد ما خلصو رجعو ليان للغرفة
وكان في الغرفة مع أحلام أم حسام وندى وحسام عشان يطمنون على ليان وقالتهم عن اللي صار يوم صحت ليان
ودعو لها أن الله يشافيها وقعدو عندها فترة وشافو أنه ليان شكلها ما راح تصحى الان فستأذنو وطلعو من المسشفى
وبعد فترة جاء خالد يزور ليان وقالت له أحلام عن اللي صار وعن زياردة اهل حسام تضايق خالد بس ما بين لها وقال أنه بيروح يسأل الدكتور عن حال ليان
ورح يسأل
وتسألون وين سعود وسعود من بعد وفاة ولده راشد قعد في البيت وما قام يطلع أبدا ووفاة ولده الصغير راشد دمرته مرة
في المستشفلى راح خالد يسأل عن حالة ليان من الدكتور المعالج وحصله في غرفته
وطق الباب ودخل
خالد : السلام عليكم
الكتور : وعليكم السلام تفضل حياك
خالد دخل وجلس على الكرسي اللي اشاره له الدكتور
خالد : دكتور أبغى أسأل عن حالة ليان عبدالعزيز
الدكتور : مين أنت عشان تسأل عنها
خالد : أنا أصير ولد زوج أمها
الدكتور : ها طيب أنا كنت ناوي ارسل في طلب أحد من العائلة بما أنك جيت راح أقولك نتيجة الاشاعة اللي خذنها لها
خالد ما يدري ليش خايف بس قوى قلبه وقال دكتور أنا أسمعك يله تفضل قول
الدكتور : يوم صار الحادث شكل في قزازه جرحت عيون ليان من الداخل
خالد بصدمة : كيف جرحتها من الداخل فهمني
الدكتور : أتوقع أنه قزازة السيارة أنكسرت وتناثرة وجرحت داخل العين وسببت لها تمزق في قرنيته العين
خالد : تمزق بالقرنية يعني معنى كلامك أنها اصابها عمى
الدكتور : للاسف هذا اللي صار وانا اسف
خالد : طبيب ما في أمل ترجع تشوف مرة ثانية
الدكتور : للاسف لا ما راح تقدر تشوف مرة ثانية وتفضل انقولها أحنا ولا تقولولها أنتم
خالد : لا نفضل أنه أحنا نقولها
الدكتور: طيب على راحتكم بس ما عليش أنا لازم أروح الان لانه موعد تفقدي للمرضى عن إذنك
وقام معه خالد وطلعو من مكتبه وراح خالد لغرفة ليان وحصلها الى الان نايمة
والتفتت عليه أحلام وحست أنه وجه متغير فطلبت منه يطلعون برى عشان يعلمها أيش قال الدكتور له
وطلع برى وقالها عن اللي صار وقعدت تبكي على ليان ما كفني بعد خسرتنا راشد بعد ليان بتظل طول عمرها ما تشوف يالله ترحمنا برحمتك
وبعد ما صحت ليان ألحت عليهم يعلمونها ايش صارلها ويوم قالوها قعدت تبكي بشكل هستيري ما هي مصدقة أنها خلاص ما راح تشوف بسبب شخص متهور ويوم ما هدت الا يوم
عطوها مهدي ونامت .
ووصل الخبر عائلة حسام وحزنو على اللي صار لليان وحسام ما هو مستوعب اللي صار وأنه راح يقضي عمره مع وحده ما تشوف .
.........
|