كاتب الموضوع :
بنت قابوس
المنتدى :
القصص المكتمله
الفصل العاشر .. دفتر الخواطر
وسيم وشهد رجعوا من سفرتهم وكل واحد فيهم كان مشتاق لشوفة الثاني..هو اتصل بشهد وخبرها انه هو واخته فاطمه راح يجون يزوروهم قريب وقال لها عن وفاة جدته وعن تأخر خطبتهم الى انتهاء أيام العزا..يعني على الاقل 4شهور...بس هو ما قال لها عن محنته وصعوبه الي واجهه حتى يقنع أهله بجيت فاطمه معاه..هو ما حب يكدر خاطرها او يقلقها...شهد حزنت لوفاة جدة وسيم وكان ودها لو تعرفت عليها..وعزت وسيم وطيبت خاطره
وسيم اتصل بأبوخليل عشان يحدد معاه موعد لزيارته فعزمهم أبوخليل في اليوم الثاني على الغدا...وفي اليوم الثاني راح وسيم مع أخته يزورون أبوخليل وعائلته..الكل كان بأستقبالهم بس شهد كانت مرتبكه تقدرون تقولون لقاء الحبيب أربكها..حتى وسيم كان مشتاق لها كان وده يقول لها مره ثانيه لا تروحين بعيد عني..خليج معاي وين ما أكون تكونين
فاطمه اتعرفت على شهد وعائلتها وحبتهم لانهم ببساطه ناس متواضعين وينحبوا..وبعدما خلصوا الغدا وجلسوا في غرفة الصاله تكلمت فاطمه وقالت:احنا كان ودنا كلنا نجي عندكم بس ظروف الي مرينا فيها من وفاة جدتي وانشغال أهلي بالعزا ما صار الي كان ودنا يصير واحنا نتمنى انكم تجون تزورونا ونرد لكم كرم ضيافتكم لنا
ابوخليل:والله حياكم البيت بيتكم والبنت بنتكم وان شاء الله اذا سمحت لنا ظروف راح نجي نزوركم حتى نتعرف عليكم
وهنا تكلمت ام خليل وياليتها ما تكلمت..قالت لوسيم:انت هاي اخر فصل باقي لك؟
وسيم:اي يا خالتي
ام خليل:حتى خليل هاي سنته الاخيره..شو رايك بعدما تخلص من دراستك تداوم انت وخليل عند ابوخليل بشركه وتديرونها معاه والمثل يقول القريب أولى من الغريب
وهنا الكل سكت كأن على رؤوسهم الطير..ابوخليل انصدم من كلام زوجته حتى وسيم ما عرف شنو يرد عليها..بس بعد شوي وسيم تدارك الوضع وقال:تسلمين يا خالتي بس خليني أخلص الجامعه وبعدها نشوف شو يصير
أبوخليل غير الموضوع باللباقه وصار يخبرهم عن سوالفه يوم كان شاب وعن مواقف المضحكه الي واجهها في حياته
وقبل ما يطلعون وسيم وقف على جنب مع شهد وأعطاها علبه وقال لها:هاي لج
شهد:شنو فيها؟
وسيم:يوم بتفتحينها بتعرفين شو فيها
شهد ناولت وسيم علبه مغلفه بغلاف جميل سألها وسيم:هاي شو؟
شهد:يوم بتفتحها بتعرف شنو فيها
وبعد ما راحوا وسيم واخته..قام ابوخليل وصرخ في وجه زوجته وقال لها:انتي شو سويتي
ام خليل:خير شو سويت؟
ابوخليل:ليش تقولين حق الولد تعال اشتغل في الشركه عندي بدون ما تاخذين رايي
ام خليل:وشنو فيها هو بكره بيصير ولدنا وغلاته بتصير من غلاة خليل..وبصراحه انا تعمدت اقول هاي الكلام لانهم اذا تزوجوا معناته شهد بتروح بعيد عنا و ما راح نشوفها الا بشهر او بين كل شهرين مره بس هو اذا اشتغل عندك معناته احنا ما فقدنا بنتنا بالعكس كسبنا ولد جنبنا
ابوخليل:الله يهديج الحين الولد ما عنده أهل..وبعدين يمكن هو ما يريد يعيش هني..ولا تنسين مكان البنت عند ريلها مو العكس
وهنا انهى ابوخليل الموضوع بس انتوا تعتقدون ان الموضوع انتهى الى هني؟ما أعتقد
وفي نفس الوقت وسيم سأل فاطمه وهم بسياره :شو رايج في شهد وعائلتها؟
فاطمه:هم ناس طيبين والبنت ما يعيبها شي بس شو سالفت شغلك في شركة ابوخليل؟
وسيم:والله انا بروحي انصدمت من كلام ام خليل
فاطمه:لاتكون تفكر تعيش هني وتروح بعيد عنا
وسيم:الله هداج يا فاطمه الحين انتي تعتقدين اني بسويها؟
فاطمه:في الحب كل شي جايز
وسيم:الا هذه
شهد راحت الى غرفتها وخلت الهديه قدام عينها تمت تطالع فيها وتتأمل العلبه لمده وكلما كانت تريد تفتحها تتردد...الى ان غلبهاالفضول وفتحت العلبه..لوهلة انصدمت وقامت تتأمل في القلاده ولمست حروف اسم وسيم وحرفها المحفور في قلب صغير تحت اسمه بأصابع مرتجفه...عجبتها القلاده وحبتها ولبستها على الفور..عجبها اسم وسيم يتدلدل ويلمع على رقبتها..صدقوني شهدعندها من الذهب والمجوهرات ما يكفيها ومن افخم دور المجوهرات ابتدأ من بارثلي الى تيفاني مرورا بشاريول وليلك..بس هاي القطعه كانت وما زالت احلى واجمل قطعة ذهب على قلبها حتى بعد مرور 16سنه عليها..ظلت القلاده عزيزه عليها وليش ما تكون كذت وهي كانت لابستها 24ساعه في اليوم7ايام في الاسبوع و30يوم في شهر..كانت ما تفارقها الا اذا اضطرت تلبس شي مكانه يوم الي تروح العرس مثلا
ومن طرف ثاني وسيم تفاجأ بالهديه ماعرف شنو سر دفتر الفاضي ....وفي ليلتها اتصل بشهد وقال لها:كيف كانت رحلتكم الى لندن؟
شهد:حلوه
وسيم:شنو سويتي هناك؟
شهد:عيدنا مع خليل وقمنا انا ونوف اتسوقنا ودرنا..يعني خرخشنا جيب ابونا
وسيم:شنو اشتريتي؟
هني شهد سكتت ما عرفت شنو تقوله..تقوله انها اشترت قميص نوم حق ليلة عرسها..ولاتقوله عن قمصان الي اشترتهم ومكتوبه عليهم عبارات الحب والغرام؟مستحيل بس شهد ردت وقالت:ماراح اقولك خليها مفاجأه
وسيم:شوقتيني قولي شو هي المفاجأه
شهد:اذا قلت لك ساعتها ماراح تصير مفاجأه
وسيم:زين ومتي بعرف هاي المفاجأه شنو؟
شهد:برد عليك بس بعدها أوعدني انك ما راح تسألني بعدها شي
وسيم:صار
شهد:المفاجأة راح تعرف عنها بعد...وسكتت شهد
وسيم:بعد شو؟
شهد:بعد زواجنا
وسيم:عيل شوقتيني أكثر
شهد:شكرا على الهديه وايد حلوه ومميزه
وسيم:عجبتج؟
شهد:الا عجبتني وزود
وسيم:شو سويتي فيها؟
شهد:لابستها..وناويه البسها طول عمري
وسيم غمض عيونه وقال لها:أوعديني انج راح تلبسينها طول ما انا حي..انا ادري عندج ذهب ومجوهرات احلى منها بس هاي القطعه كل حرف فيها يدل على حبي ووفائي لج..اوعديني انج تخلين بالج عليها لانها حلقة الوصل بيني وبينج..انا عمري ما فصلت قلاده لحد مثلما فصلت لج....
وهو صاج بكلامه..وسيم الى الان ما فصل مثل هاي القلاده لاي حد حتى لبناته
وسيم:شكرا على القلم والدفتر..بس شو سالفت الدفتر؟
شهد:انا في بالي فكره..وارجوك ما تردني
وسيم:انا عمري ما رديتج قولي يا أم الافكار النيره
شهد:انا اشتريت دفترين واحد لك وثاني لي وابيك تكتب في دفترك عن مشاعرك اتجاهي ..عن أحلامك عن كل خاطر يخطر في بالك..انا ما أبيك تنظم لي شعر ولا تكتب لي قصيده ولا نثر كل الي أبيه تكتب عن مشاعرك حتى ولو بكلمه..وانا بعد بكتب عن مشاعري وخواطري فيها ويوم نسافر ونفترق عن بعض نتبادل الدفاتر ويوم الي نعرس نلصق هاي الدفترين مع بعض شو رايك
وسيم ضحك:تعرفين الشي الوحيد الي انا متأكد منه هو اني عمري ماراح أمل منج ومن أفكارج
شهد تتكلم وكأنها واقفه على خشبة المسرح:شكرا شكرا هذا من ذوقك يا سيدي
وسيم:عفوا يا أنستي الصغيره
شهد:وهاي الانسه مالها اسم؟
وسيم:بالعكس لها اسماء وايد تبين اعد لج ياهم؟
شهد ارتبكت:لا لا بس ابيك تكتبهم في دفترك..انا ابي أعرف انا شنو بالنسبة لك؟ونسمي هاي الدفتر بدفتر الخواطر ..موافق؟
وسيم:موافق ياستي
وسيم بعدما سكر التليفون قعد يطالع في دفتر..شهد سألته هي شنو بالنسبة له..شو يكتب اوشو يقول لانه مهما كتب ومهما قال لاالحبر ولاالورق بيكفوا ويعطوا حق مشاعره واحاسيسه بس هو لانه وعد شهد انه راح يكتب اخذ القلم وصار يكتب
انتي طلبتي مني اني اقولج شوه انتي بالنسبة لي
..انتي بالنسبة لي قلبي الي ينبض في ضلوعي
انتي بالنسبة لي دمي الي يسري في عروقي
انتي بالنسبة لي كوني الي يدور في راسي
انتي بالنسبة لي نور عيني الي اشوف بيها دنيتي
انتي نور قمري ودفء شمسي
انتي ربيعي وشتائي
تبين تعرفين بأختصار انتي شو بالنسبة لي
انتي كل فصول عمري
من حياتي الى مماتي
وشهد اخذت الدفتر وكتبت فيه
انا لا اطلب منك اليوم اكون محور حياتك ولا اطلب تفرغك التام لي..انا لا اطلب منك حديقة زهور ولا قصائد الحب..تكفيني منك زهره تحملها بلا مناسبه وكلمة شوق تقولها حين لا انتظرها وحوار لا يحتضر بيننا...اتمنى ان اشعر معك في المستقبل بالامان ..ان القي برأسي على صدرك وانسى مشاكل العالم واشعر بأنك تخاف علي حتى من انفاسك فتأسرني داخل قلبك كي لا يجرحني صقيع العالم خارج جدران حبنا... اذا استطعت ان تفهم حقيقة حبي لك وان تقتنع بأنني اختلف عن كل النساء فستجد لدي حبا لم يعرفه من فبلك عاشق ولم يعرفه العالم بعد...واعطيك حبي بدون كلمات لاشعل النار في نفسك وازرع اللهفة التي يجعلك تتسائل كل يوم عن مدى حبي لك
تابعوني في الفصل القادم
|