جنا 20
انا احاول اكتب اشياء مفيده لقصه همايل وطارق وما بغتي اطولها على الفاضي
بس ان شاء الله تلقين اللي تبين يالغاليه
شكرا على مرورك وكلامك الجميل
الفصل الثاني والثلاثون
لمحات من العذاب ..........ورؤيه يغلفها السراب
بدايه ........ونهايه
لهيوف ..فقط ..وضع هذا الفصل .....ماذا حدث.....وكيف حدث
ولماذا ذكر هذا الحدث ؟!!!
............................................................ ...........
هيوف تناظر العنود اللي لبست حجاب جديد وتقرا قصه _ العنود انتي مخطوبه
العنود ارتبكت شوي _ ايه مخطوبه مادام اني من عايله العاصي لازم اول ما اولد اكون مخطوبه
هيوف _ من هو
العنود_ واحد ما تعرفينه ولد عمي راكان اسمه غازي زواجي قريب بعد ما يتزوج سلطان وزيد
هيوف _ انتي كنتي تبين زيد
العنود ضحكت بقوه _ وش هذا الكلام يا هيوف احبلي واحد اصغر مني بس ليه تسئلين
هيوف _ بس لان زيد ارتبك مره لما طريت اسمك
العنود بعد ارتبكت وبدون سابق انذار طاحت دمعه ومسحتها بسرعه
هيوف _ العنود
العنود_ تبين تسمعين سالفتي يا هيوف انا موافقه بس قبل كل شي ابغى اسئلك سؤال جاوبيني عليه بصراحه
انتي بينك وبين سلطان شي
هيوف تنهدت _ لا .................ليه تسئلين
العنود ناظرت هيوف _ بس كنت شاكه............. طيب على الاقل وكوني صريحه معي انتي تحسين سلطان يكنلك شي
هيوف _ ايه عارفه هذا الشي بس انا يالعنود ماني في وضع افكر اني ممكن اتزوج ثانيا ما ابغى اكون سبب في انهيار عايله
العنود_ سلطان بالذات ما لازم يضعف ولازم يتزوج الجوهره لانه وارث نص ثروه جدي وزواجه من اجنبيه راح يخلي في يد عمامي شي ضده اصلا عمامي ماسكين الورث عليه الين يتزوج تخيلي كله حسد رغم ان ثروتهم كبيره وهم اغنياء وجدي عطانا هذا النصيب عشا كنا اقل عايله مرتاحه ماديا بينهم وكل هذا الشي من راس ولد عمي اخو زيد
هيوف _ العنود لا تخافين انا انسانه عواطفي ما تحكمني رغم كل شي ما راح اخلي سلطان في مواجهه مع هله
العنود_ تحبينه يا هيوف تحبين سلطان؟؟ جاوبيني
هيوف _ لا ما احبه بس احترمه كثير وما ابغاله الضر بصراحه تعرفين يا العنود هاذي اول مره في حياتي احس اني صافيه النيه
هيوف بعد الصمت اللي ساد الغرفه قالت _ سؤال يا العنود انتي اخت سلطان من ابوه بس ..
العنود_ ايه اخته من ابوه امي ماتت وابوي تزوج امي حصه تبين تسمعين قصتي
هيوف _ ايوه
العنود_ عايلتنا وعلى راسها جدي عاصي الله يرحمه كانت عايله قويه لها نفوذ كبير واملاك كبيره بعد لكن جدي كانت له قوانين صارمه جدا البنت ما تطلع من عيال عمها والولد ما يتزوج من غير بنات عمه وهكذا جدي له اربعه عيال اللي هم عمامي وتخيلي جدي رفض احد يسمي احد باسمه الا لين شاف ولد عمي فهد الثاني واول ما شافه قال هذا سميي هذا عاصي العاصي عموما جا جيل الاحفاد واحنا كثير مره بس طبعا العيال لهم معزه اكثر عند جدي لكن معزه عاصي السمي وسلطان مامثلها معزه
عاصي نسخه من جدي عنيد لابعد درجه مغرور بذكائه وبطموحه ما يشوف احد مثله ذكي ممكن يقولك اشياء انتي تظنين انك مخبيتها كويس على الناس لكنه يعرفها (هيوف ناظرت العنود وهي تتكلم عن عاصي حستها تحبه وتكنله موده عظيمه)العنود ولثاني مره دمعت عيونها ومسحتها
عاصي اهم خصله فيه انه ما يحب احد يملي عليه تصرفاته نهائيا انا كنت خطيبته اوه خليني اتكلم عن سلطان سلطان كان يغار من عاصي يا هيوف كنت احس بعذابه لان جدي رغم حبه لهم الا ان عاصي عنده غير غير وسلطان كان يعاني بقوه من هذا الشي وممكن عشان سلطان كان يتيم الاب فشاف جدي ابوه الثاني وما بغى ابوه الثاني يحب غيره
نرجع لمقطع عاصي كان خطيبي وكنت فرحانه وموضع الحسد عند البنات بتزوج عاصي اللي كان باقيله سنيتن ويتخرج ويصير كابتن طيران كنت بتزوج خيره عيال العاصي وامي حصه كانت فخوره لكن جا اليوم اللي سلطان خرب كل شي .. انا مالوم سلطان احبه واموت فيه وعارفه ان غيرته عمته والله ما الومه جا سلطان لجدي وقال له ليه عاصي ما يتزوج العنود وياخذها معه لبريطانيا لما يطبق وجدي وافق و لما تجمعت العايله جدي قدام الكل قال
............................................................ .......
ما رايكم ان تحضروا هذا الموقف بأنفسكم
الجد جالس في راس المجلس
قال :..عاصي زواجك راح يكون مدخل الشهر الجاي
عاصي اللي عبس وجهه وتغيرت ملامح ايش بيقول تم يا جد ويسكت كنه حرمه مالها راي _ ولا لقولك لوا يا جد بس الزواج ماهو بوقته
الجد بتحدي يشع من عينيه _ تعاندني
عاصي : ماهو بانا اللي بعاندك ولا بحط راسي براسك بس انا قلت اللي عندي
(رغم العند الواضح منه هو الاخر )
............................................................ ........
(هيوف فكرت ان العنود تحبه بقوه ولا ليه متذكره المحادثه اللي دارت بينهم )جدي طرده هذاك اليوم وعاصي بعزته سافر وتزوج وحده ثانيه
هيوف انصدمت _ تزوج وحده من برا العايله ذا انجن بدال ما يراضي جده يسوي كذا
العنود_ هيوف عاصي عنيد عنيد مره لكن من اللي كان مستانس من اللي صار سلطان فرح كثير ومن هذاك اليوم وعلاقتنا مع عايله عمي فهد ماهي بلذاك الزود يعني بينا بس سلام
هيوف _ سلطان خرب حياتك وانتي ما زلتي تحبينه (تذكرت دانه)
العنود_ بعض الاحيان نحب ناس لدرجه ان احنا ما نزعل منهم وانا اشوفه قسمه ونصيب وهذا انا خطيبه غازي وتبين تضحكين عاصي طلقها ومازال عندي امل منه انا مجنونه صح يا هيوف
هيوف _ لا مو مجنونه يا رب يكون لك نصيب معه يا عنود
العنود سكتت ودق جوالها وردت
وقعدت تستمع وناظرت هيوف وقالت _ طيب تعال
قامت وقالت لهيوف _ هيوف انا بطلع سلطان يبغاك بكلمه
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,
موزه تناظر في اللي حالتها النفسيه زفت
موزه _ في تعالي ابغاك
في ناظرت امها اللي توهم جايين منه وقامت
راحوا للمطبخ
موزه _ دقيت على هيوف اليوم
في شهقت ؟_ من جدك لا يكون علمتيها بدانه
موزه _ ايوه علمتها
في بغضب _ ليه سويتي كذا وش راح نستيفيد انتي انهبلتي
موزه _ راح ترجع ممكن راح ترجع
في حطت يدها على وجهها تبغى تبكي بس ما فيه دموع _ الله يرد دانه والاهم ان ما احد يعرف لو عرفوا الناس بتكون فضيحه فضيحه كبيره
موزه ناظرت في كيف تقولها عن سالم يكون احسن لو ما تقولها
موزه _ تري عمار جا اكثر من مره ورمى ورق كثير
في _ وين الورق
موزه _ في لمتى راح تستمرين بكذا
في _ موزه انا مو خلق نصايحك خليك في حالك انا مو مستوعبه كيف دقيتي على هيوف ما اعرف كيف سويتي ذا الشي
موزه سكتت ما راح ترد
سكتت
وهي تعرف اللي
ما
تعرفه
في
……………………………………………………………
همايل وهي في حضن ابوها ما حست بالحنان
غريبه حضنه مو مثل حضن طارق دافي
عبدالله _ همايل بنتي انتي مرتاحه
ناظرته وابتسمت _ انت عارف ان سعادتي غير مهمه
حاتم كان ساكت كان متغير هدؤه غريب ممكن عشان بعده عن غدير
عبدالله الشهال _ همايل اذا طارق مضايقك اتركيه خليه يسوي اللي يسوي
همايل بتساؤل عارفه جوابه _ صدق يبه
عبدالله بعد ما تغضن وجهه _ صح السجن عذاب وبعد السجن مالنا غير الشارع يلمنا بس مع ذلك انتي مهمه
همايل ابتسمت ايوه هي مهمه بس ماهي باهم _ انا احب طارق ومرتاحه معه يبه
عبدالله ابتسم _ كنت عارف هو يحبك
همايل لا يبه ما هو يحبني
بس ما قالته
سكتت
ناظرت البيت اللي هلها عايشين فيه راقي
طارق اعتنى بهم
غريبه
خلاص انتهى حقده
ما عاد يبغى يسوي شي
انتهى وارتاح
ولا عاده يبغى يسوي شي
…………………………………………………….
وش اصلا باقي عشان اسويه
فكر طارق
يعني ايش يا طارق
فلسته
واهنته
وبعدته عن اصدقائه
وتزوجت بنته
وخلاص
مافيه شي تبغاه
لكن انا سويت كل هذا عشان ابوي
الا
زواجي منها
كان لي ولنفسي
كان عشان ارضي غروري
صح يا طارق
تقدر تعترف
هل انتهت السالفه
ولا اتركها
واحط طلاقي من بنته من سلسله التعذيب
او على الاقل تكون اخر سلسله التعذيب
بس كيف اقدر
هل بقدر
ابعدها …. وابعد نفسي من شي تبغاه لذي الدرجه
………………………………………………………………..
تحسست حرارتها
سخنت
وتحس نفسها منهكه جدا جدا
بس ابغى انام بكره بكون بخير بخير
…………………………………………….
هيوف ناظرت العنود_ خليه يدخل وانتي هنا
العنود _ بس انا ابغى اروح للكافيتريا ابغى اجيب لي قهوه
طلعت قبل هيوف ما تحتج
دخل وناظرها
سلطان تحبني صح
انت تحبني
ليه يا سلطان ………………. ليه
ما فيني شي يغريك او يجذبك
انا قدرت ارفض زيد لكن كيف ارفضك
كيف ارفض واحد مثلك راح يرعاني
بس ياما فيه اشياء
بينا
مصيبتي
ومصيبتك
واخيرا عدم حبي لك.. رغم كل شي حسيت بشي باتجاهك بس ما اظنه الحب
سلطان _ ايش اللي صارلك يا هيوف
هيوف _ ما صارلي شي زي ما قلت هلي عندهم مشكله
سلطان بغضب _ لا تكذبين علي انا عارف ان السالفه فيها زيد هم قالوا انه اخر من كلمك وبعدها ما عاد رحتي للجامعه وقبل ما يغمى كنتي تتكلمين عن واحد وتدعين عليه ايش سوا لك زيد يا هيوف
ابتسمت _ زيد ما سوالي شي .. خطبني رفضت لكن المشكله زي ما قلت عند هلي وراح اسافر لهم لما اطلع
سلطان سكت
وسكت
هيوف ناظرته تبغاه يقول اي شي
سلطان بصوت غير _ رفضتيه ليه ..وليه تبين تسافرين
هيوف _ رفضته لانه خاطب وما راح اخذ واحد مصيره مفروض يرتبط بوحده غيري (كانت توجه الكلام له)
سلطان _ بس هو يبغاك
هيوف _ هنا المشكله انا ما ابغاه
سلطان _ هيوف
قاطعته لانها خافت _ سلطان ابغاك تساعدني اللي راح اطلبه شي كبير لكن اذا ما قدرت تنفذه لا تغصب نفسك
سلطان كان باين عليه انه حزين من شي _ ايش يا هيوف
هيوف _ ابغيك تديني
سلطان ناظرها وهو متفاجئ
هيوف وهي على حافه البكاء امامه _ انا ما كنت راح اقولك بس جد محتاجه كثير لهالفلوس ما اعرف كيف راح اسددها بس اوعدك ان مكافاتي لك ثلاثه اربعاها ولين اموت وانا راح احوال اسدد الدين
سلطان _ هيوف كم تبغين
هيوف _ المبلغ كبير شوي انا معي منه 12 الف بس الباقي كثير
سلطان _ انا ما سئلتك عن المبلغ اذا هو كبير او لا سئلتك كم هو
هيوف _ 250 الف يا سلطان .انا قلت ان حالتكم الماديه كويسه وكنت
قاطعها _ تبينها بكره
هيوف _ راح اسافر اول ما اطلع وابغاها تكون معي لما اسافر
سلطان ناظرها تقريبا مغمض العينين
هيوف _ اذا ما معك قولي انا راح احوال اتدبر الامر
ضحك _ المبلغ ماهو بكبير كثير لا تخافين
هيوف _ اوعدك راح ارده لك وجميلك ما راح انساه
ناظرها
انتي اللي ابغاها
تقدرين تعطيني نفسك يا هيوف
تقدرين
سلطان _ خلينا من هالكلام راح احجزلك(سكت بعدين ناظرها وقال ) هيوف
هيوف ناظرته كانت تبغى تقاطعه وتغير الموضوع لكن عيونه سكتتها
سلطان _انتي عقابي على اللي سويته ..شكلي راح اسوي نفس الغلط اللي غيري سواه
ياما سمعت هذا الكلام
الغلطه
انا
ماني باكثر من غلطه
لكم يا اولاد العاصي
هيوف كانت فاهمه وش هو قاصد بس بينت له انها ماهي بفاهمه لانه هو نفسه ما هو بعارف انها عارفه
؟؟؟
طلع
وطلعت دموعها بقوه
…………………………………………………………….
وقف عند النهر اللي
كان دايم يجيه لما همومه تكبر
لكن عمره ما ظن ان همه راح يكون الحب
انا احب
يالسخريه القدر
وقف وهو عاقد يدينه
والهوا يلعب بشعره مثل
اللي تعذبه تلعب بمشاعره
تضحك
ارتاح ولا شي في هالدنيا بيضايقني
وتزعل
واكون مثل المجنون احاول ارضيها
وتسكت
واسمع اصوات الغضب بداخلي تصارخ تبغى تعرف وش سبب السكوت
وتتكلم
وتسكت حواسي تبغى تستوعب كل ما تقوله
وتتجاهلني
وانا ما ابغى غيرها يناظرني
وان ناظرتني
بغيت الزمن يوقف واكون
انا مو انا
علمتني وشلون احن ..وشلون احب
علمني كيف … انسى
يا بحر ضايع فيك ……….الشط والمرسى
علمتني وشلون احن
علمني كيف …كيف اقسى
سير علي سير علي
بس امسح دموعي وروح
سير علي سير علي
جبلي معك قلبا وروح
سير علي سيرعلي
اذا تذكرت الجروح
يا طاغي النظره خطى
تجزي بالبخل العطى
وانا اللي اهديتك امن
عين وجفن
هاذي فراش
وذا غطى
يا بحر ضايع فيك الشط والمرسى
علمتني وشلون احن
علمني كيف ..كيف انسى
يا جرح من وين ابتدي
يا جرح من وين ابتدي
وانت معي من مولدي
عيت يدي على وداعك تهتدي
على وداعك تهتدي
بس انت علمني الجفا
علمني الجفا
دامي عجزت
اعلمك كيف
الوفا
كيف الوفا؟؟
يا بحر ضايع فيك الشط والمرسى علمتني وشلون احن وشلون احب
علمني كيف ..كيف اقسى
كيف انسى؟؟؟
………………………………………………………………
ألم يكن اليوم متعبا
هل نام جميع الابطال
لا لم ينم الجميع
اعتقد انكم اصبحتم تعرفون
من الذي سيجافيه النوم
ومن الذي سينام لانه يريد ان يرى ماذا ستهديه الحياه غدا
ماذا ستهديه
من هدايا الالم التي تخبيها بين ثنيات الساعات التي نقضيها في وحده الروح
اعذرني يا الم لم استطع ان احبك
لم استطع الا ان اكرهك ومع تمنياتي الدائمه بان اكون بعيده عنك
…………………………………………………………………
يقال ان الصباح يجلي الهموم
وبه تتوضح الرؤيا
لكن ان كانت الهموم اكبر من ان يجليها الصباح
وان كانت الرؤيا واضحه من الليل
وهي ليست بتلك الرؤيا التي تريد اصلا ان تتوضحها
فهل تريد ان يطل عليك هذا الصباح
ما هو جوابك
ايها القارئ؟؟؟
..............................................