كاتب الموضوع :
نونو
المنتدى :
المنتدى العام
بارك الله في كل من رد هنا ودافع عن عرض رسول الله عليه افضل الصلاه والسلام
وجزاكم الله خير الجزاء وهذا اقل شيئ نفعله تجاه حبينا محمد عليه افضل الصلاه والسلام وزوجته الطاهره المطهره من فوق سبع سماوات عائشه رضي الله عنها وارضاها
***
اعذروني سأكتفي بالرد على الاخت نسيم الروح
لانه كان لابد لي ان ابين ماطرحته من شبهات
اولا اقول:
اخيرا ظهر صوتا شيعيا هنا .. رغم وجود الكثير من الاعضاء الشيعيه هنا في المنتدى
لم ارى صوتا واحدا منها يستنكرويهب ويغضب
وياليت ان الاخت دافعت او استنكرت وهبت للدفاع عن عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم
فقط احضرت بيان هزيل .. ورمت شبهات وافتراءت سأبين عدم مصداقيتها الان ..
هذا البيان الذي اتيتي به ..
لماذا لم يصدر فيه بيان حكم من اعتدى على ام المؤمنين عائشه وانه كافر خارج عن الدين ان لم يتوب
ثانيا لم يبرء هذا البيان امنا ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها ممن كذب وافتراء عليها
لاتستطيعون !! اتعلمين لماذا ؟؟لان ذلك عقيده عندكم
والا من اين اتى هذا المسمى بياسر الحبيب هذا الكلام في سب عائشه رضي الله عنها وصحابه رسول الله
اليست موجوده في امهات كتبكم التي تدرس في الحوزات العلميه والتي لايخرج معمم منها الا حافظا لها
جميعها وضعي خطا تحت جميعها لاتخلو من سب امهات المؤمنين وصحابه رسول الله وبالاخص عائشه رضي الله ورميها بالزنا والفسق حاشاها عن ذلك رضي الله عنها وارضاها
الكافي .. الانوار النعمانيه .مشارق انوار اليقين ..نهج البلاغه .. بحار الانوار.. تفسير القمي
هذي امهات الكتب والاصل العقيده التي تأخذون منها مذهبكم
فاذا اردتو ان نصدق.. احرقو الكتب والمراجع والمصادر المليئه
بسب ام المؤمنين وصحابه رسول الله والتي تدرس في حوزاتكم العلميه !!!
واستبدلوها بكتب خاليه من كل الطعونات بامهات المؤمنين
والصحابه ويوضع فيها ثناء الله سبحانه على الصحابه في
القران وتدريس سور النور في براء ه امنا عائشه رضي الله
عنها
بل الا تعلمين ان المععمين الذين يتخرجون من الحوزات العلميه
وينالون الشهاده كمراجع دينيه لايحفظون كتاب الله
لانه كما تقول مصادركم ان القران الموجود الان محرف وان
القران الصحيح مع مهديكم المنتظر
فهذه كتبكم وكبار علمائكم هم من يقول بهذا ..
لكن الفرق انه ياسر الحبيب صرح وازال التقيه عن وجهه ..
وهذا االبيان الذي اتيتي به ماهو الا تقيه
والتقيه لمن لايفهم ماهي هي كتمان الحق وستر الاعتقاد فيه
ومكاتمه المخالفين << اي اهل السنه
وهي دين عندكم بل انه بعضكم يقول من تركها فكأانه ترك
الصلاه وهو خارج عن الاسلام..
******
اعجبني بيان صدر عن علماء اهل السنه حفظهم الله في الرد على بيان الاخساء
سأضعه بالحرف هنا
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وبعد:
طالعتنا الصحف يوم الاثنين الرابع من شهر شوال لعام 1431هـ بإدانة من عدد قليل من الفعاليات الشيعية لما يقوم به المدعو ياسر الحبيب وصهره مجتبى الشيرازي من كفريات في حق أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها, وطالعتنا الصحف بعدد من المباركات والتشكرات من عدد من الكتاب السعوديين لأولئك.
وقد قرأنا جميع ما نقل عنهم فلم نجد فيه ما يحملنا على شكرهم أو الزعم بأن ما صدر عنهم يصب في خانة الوحدة الوطنية والسعي إليها, وذلك للأمور التالية:
أولاً: موقف ياسر الحبيب ليس موقفاً معزولاً عن التراث المعتمد عند مراجع الشيعة, فكتبهم المعتمدة في مذهبهم تقول في عائشة الأقوال الخبيثة نفسها التي تفوه بها ياسر الحبيب وصهره الشيرازي، ومن قبلهم محمد العاملي مؤلف كتاب "خيانة عائشة".
ومن هذه الكتب "الكافي" للكليني, و "الأنوار النعمانية", و "من لا يحضره الفقيه", و "بحار الأنوار", و "تفسير القمي" و "مشارق أنوار اليقين" و "البرهان في تفسير القرآن" و "الهداية الكبرى" وغيرها من المصادر القديمة. وأيضاً توجد هذه العقيدة في المراجع المعاصرة كــ "مصباح الفقاهة" و "حق اليقين في معرفة أصول الدين"، وكتاب (خيانة عائشة) للعاملي, وغيرها.
ومع هذا فإن هؤلاء المثقفين الشيعة ينصّون بأن ما يقوله ياسر الحبيب لا يمت للمذهب بصلة، وهذا ما يجعلنا نشعر بأن ما صدر عنهم هو نوع من أنواع الاستغفال, إذ كيف تُجمع مصادر الشيعة على هذه العقيدة العفنة ثم يقول هؤلاء: إنها لا تمت للمذهب بصلة. لذلك فإن المنتظر منهم أن يتبرأوا من القول أياً كان قائله، والرد على هذه المصادر، والنقد الصريح لما فيها والبراءة منها كما تبرأوا من الحبيب وصهره. ولذلك فبراءة هؤلاء المثقفين من ياسر الحبيب ليست كافية في تبرئة الشيعة من هذا المعتقد الخبيث ما لم تتم البراءة من القول نفسه وممن قاله أياً كان، كل ذلك فضلاً عن قلة عدد المتبرئين إذا ما قورن بعدد من أعلن غضبه حينما صدرت بعض التصريحات ضد السيستاني.
ثانياً: كل ما قرأناه ليس فيه حديث عن تبرئة عائشة رضي الله عنها من الكفر أو الفسق, وكل ما وجدناه إنما هو البراءة من ياسر الحبيب ومن صهره ومن قولهم هذا. ولم يأت عنهم نص على براءة عائشة رضي الله عنها مما ينسبه هؤلاء إليها. ولم يتحدث أحد من هؤلاء عن طهارتها وعفتها إلا بطريق التلميح، كاستنكارهم لأن يتعرض أحد للحديث عن عرض رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وعدم تجويزهم إيذاءه صلى الله عليه وآله وسلم, والحقيقة أن المسألة أكبر من ذلك.
ثالثا: الشيعة الاثني عشرية يؤمنون بالمرجعية, وكل فرد منهم له مرجعه العظيم، كما يسمونهم, ولهذا فإن أي بيان من طلبة علم ومثقفين لا يعبر في نظر الشيعة عن المذهب. وفي كل ما قرأناه لم نقرأ نقلا من أحد هؤلاء المثقفين عن أحد هؤلاء المراجع, وكلهم -أي المراجع- مع الأسف لا يوجد بينهم سعودي واحد.
رابعاً: المصرّحون بالطعن على عائشة رضي الله عنها، منهم من يحمل لقب آية الله وهو مجتبى الشيرازي، وهذا اللقب لا يحمله أحد ممن تبرأ من ياسر الحبيب, ولا يخفى أن التدرج اللقبي له وزنه الكبير لدى الشيعة.
خامساً: لا شك أن ما يتفوه به ياسر الحبيب ومن لف لفه تكذيب للقرآن الكريم الذي برأ عائشة رضي الله عنها وحكم على متهميها بالنفاق. لهذا فإن مجرد استنكار قول ياسر الحبيب غير كاف في إدانته بل المطلوب النص على حكم مكذب القرآن أو آية منه عند الشيعة وتطبيقه على ياسر الحبيب.
سادساً: قرأنا ما صدر عن المجمع العالمي لأهل البيت في أواخر شهر رمضان من استنكار لما يدلي به ياسر الحبيب من تصريحات، فلاحظنا أنه يعتمد على التلبيس على الأمة واستغلال جهلها بمصادر الشيعة لتمرير بعض المغالطات, من ذلك عدم ذكرهم لاسم عائشة رضي الله عنها ولا وصفها رضي الله عنها بأم المؤمنين, وهذا الوصف اكتسبته رضي الله عنها بقطعي القرآن (وأزواجه أمهاتهم), كما أن البيان ينفي نسبة الطعن فيها إلى المذهب الشيعي بل ينسبها إلى الاستعمار, وهذا تلبيس عظيم لما قدمناه من عراقة هذه العقيدة في مصادر التشيع, وكذلك تأكيد البيان أن سبب صدوره هو منطلقات مصلحية وليس غضبة لأم المؤمنين وللقرآن الكريم الذي ثبتت فيه براءتها رضي الله عنها. كما أن البيان ينسب لأئمة الشيعة بشكل إجمالي تحريم التطاول على عرض الرسول صلى الله عليه وسلم، ولم ينقل البيان نصاً واحداً يحرم قذف عائشة رضي الله عنها أو تكفيرها أو تفسيقها.
سابعاً: استشهدوا بالخميني في مقام المدح له على تصدّيه لسلمان رشدي مع أن عقيدة الخميني في أم المؤمنين رضي الله عنها هي خلاف ما حاولوا إيهام الناس به، حيث وصفها في كتابه المسمى (كتاب الطهارة) بأنها أخبث من الكلاب والخنازير!
وأخيرا فإننا على يقين بأن كثيراً ممن سيقرأ ما كتبناه، سيصنفونه من باب ترسيخ العداوة والحقد والانفصام بين مكونات الوطن, والحقيقة أن ما نقوله يصب في خدمة التوافق والتعايش على أسس صحيحة ومتينة، وليس على أسس هشة وموهومة, ولو سكت هؤلاء المثقفون الشيعة عن البراءة أصلاً لما طالبهم أحد بها, أما وقد بادروا من تلقاء أنفسهم، فمن حقنا أن نطالبهم ببناء براءتهم هذه على أسس متينة قوية لها صفة الديمومة والبقاء, لا على أسس هشة تتغير بتغير الأحوال والأزمان والأمكنة.
دراسة علمية شرعية كتبها ودققها:
- د/ محمد بن إبراهيم السعيدي (عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى).
- د/ خالد بن محمد الغيث (عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى بمكة المكرمة).
- الشيخ توفيق مصيري (عضو الهيئة العالمية للسنة النبوية)..
- الشيخ خالد بن أحمد الزهراني (عضو الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب بالجامعة الإسلامية).
- د فاروق الشمري (كاتب ومفكر إسلامي).
- د/ محمد بن سليمان البراك (أستاذ مشارك بكلية الدعوة وأصول الدين بجامعة أم القرى).
-الشيخ عبدالله بن سليمان الشايع (عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود بالرياض).
- الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله الحمد (رئيس قسم التوعية بإدارة الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني).
- الشيخ عبدالله بن محمد الزقيل (كاتب ومفكر إسلامي).
- د/ عبدالعزيز بن عبدالله المبدل (الأستاذ بكلية التربية بجامعة الملك سعود).
- د/ عبدالرحمن بن جميل القصاص (أستاذ مشارك بكلية الدعوة وأصول الدين بجامعة أم القرى).
- د إبراهيم بن علي الحذيفي (أستاذ مشارك بكلية الدعوة وأصول الدين بجامعة أم القرى).
- الشيخ خالد بن إبراهيم الصقعبي (المستشار الأسري).
- د/ صالح بن عبدالله الملحم (عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام بالأحساء).
- الشيخ جازع بن عبدالعزيز الدوسري (نائب مكتب الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني بالمدينة السكنية).
- د/ عبدالله بن محمد الحكمي (عضو متقاعد بهيئة التدريس بجامعة الإمام بالرياض).
- الشيخ منذر النابلسي (الأمين العام بلجنة الدفاع عن عقيدة أهل السنة بفلسطين).
- د/ محمد بن إبراهيم النعيم (عضو هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل بالإحساء).
- الشيخ عبدالله حيدري (باحث إيراني).
- الشيخ صالح بن محمد الحمودي (الداعية الإسلامي المعروف).
- الشيخ عمر بن عبدالعزيز بالطيور (القاضي بديوان المظالم بجدة).
- د/ إبراهيم عباس (استشاري).
- الشيخ تركي بن علي اللطيف (باحث في شؤون الفرق).
****
ثم نحن نعلم من هم ال البيت وماهي فضائلهم,, ونحبهم ولكن
دون غلو..وكتب اهل السنه مليئه بفضائلهم ومناقبهم عليهم
رضوان الله اجمعين
بل أن روايات علي بن أبي طالب في الصحيحين أكثر من روايات
أبي بكر و عمر و عثمان مجتمعة
*****
استوقفتي هذا التفسير الذي وضعته للايه الكريمه
دعيني اكتبها كامله لانك حذفت اولها ,,
يقول سبحانه في كتابه الكريم
(حـم و الكتاب المبين انا جعلناه قرانا عربيا لعلكم تعقلون وانه فى ام الكتاب لدينا لعلى حكيم (
اقسم بالله حتى الجاهل الامي يفهم معاني القران الواضحه
لاداري هل اضحك ام احزن !!
هل المقصود في هذه الايه علي رضي الله عنه .. اجيبو ياعقلاء ؟؟
لاله الا الله كيف تحرفون وتأولون تفاسير الايات الواضحه الدلاله
على اهوائكم
اقسم بالله حتى الجاهل الامي الذي سيقرأ هذه الايه سيفهم
ماهو المقصود فيها ؟؟
وياليتك اتيت بايات متشابهات بل ايه واضحه الدلاله سيفهم فيها
الصغير قبل الكبير مالمقصود بها ..
****
نأتي لقولك بابن الخلافه اغتصبت من علي رضي الله عنه ...
ياعزيزتي الامام علي رضي الله عنه وارضاه من صناديد الاسلام واحد أعظم الشجعان في التاريخ ولو أخذنا قصة الهجرة ومبيته بفراش ابن عمه صلوات الله وسلامه عليه رغم تجمع فرسان العرب في الخارج كمثال لشجاعته لا كتفينا
لو كانت الخلافه بوصايه من الله هل يعقل ان يترك امرالله الذي امر به ؟؟
هل ترضون ان الامام علي رضي الله عنه تغتصب منه الخلافه 3 مرات ؟
او ان يزوج ابنته لعمر غصبا ؟
هل يعقل ان يرضى فارس قريش وابن عم النبي على ابنته بهذا ؟؟
هل يعقل ان النبي الاعظم والذي لا ينطق عن الهوى يموت وهو لم يطمئن على وضع امته من بعده ؟؟؟؟؟
وهل يرضى بنو هاشم بالاغتصابات ( على حد زعم الشيعه ) وهم ساكتون مع العلم انهم من اقوى قريش وامنعها ويكفيهم وجود العباس عم النبي صلى الله عليه وسلم والامام علي رضي الله عنهم اجمعين ؟؟
هل يعقل ان يعيش الامام علي رضي الله عنه ما يقارب 30 سنه وهو مغصوب ومغلوب على أمره ؟؟
كيف الامام علي يرضى باغتصاب الخلافه وهي امر من الله كيف ؟؟؟؟ والله ماتقولونه ماهو الا طعن في علي رضي الله عنه وارضاه !!!!
ثم ان علي رضي الله عنه بايع ابو بكر على الخلافه بل سأورد
دليلا من كتبكم
في كتاب نهج البلاغه :
ومن كتاب له (عليه السلام) إلى معاوية
إِنَّهُ بَايَعَنِي الْقَوْمُ الَّذِينَ بَايَعُوا أَبَا بَكْرٍ وعُمَرَ وعُثْمَانَ عَلَى مَا بَايَعُوهُمْ عَلَيْهِ فَلَمْ يَكُنْ لِلشَّاهِدِ أَنْ يَخْتَارَ ولا لِلْغَائِبِ أَنْ يَرُدَّ وإِنَّمَا الشُّورَى لِلْمُهَاجِرِينَ والأنْصَارِ فَإِنِ اجْتَمَعُوا عَلَى رَجُلٍ وسَمَّوْهُ إِمَاماً كَانَ ذَلِكَ لِلَّهِ رِضًا فَإِنْ خَرَجَ عَنْ أَمْرِهِمْ خَارِجٌ بِطَعْنٍ أَوْ بِدْعَةٍ رَدُّوهُ إِلَى مَا خَرَجَ مِنْهُ فَإِنْ أَبَى قَاتَلُوهُ عَلَى اتِّبَاعِهِ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ ووَلاهُ اللَّهُ مَا تَوَلَّى
هذا اقرار من الامام علي رضي الله عنه بالبيعة وعلى لسان كتبتكم ! اما من كتبنا فحدث ولا حرج ؟؟
**
نأتي الان للاحاديث التي اوردتيها كأستشهاد :
للاحاديث الوارده ماهي الا احاديث جمعها علمائنا ومشائخنا ووضعوها في ابواب مفصله وسمو هذه الابواب
باب الموضعات او باب والاحاديث الموضوعه والضعيفه .. حتى يوضحو ضعف هذه الروايات فلايحدث تدليس
واشكال لدى المسلمين ..
ثم تأتون انتم وتاخذونها كدليل واستشهاد علينا ..
كيف تستشهدون باحاديث هي ضعيف اصلا في كتبنا .. والا فقط لطرح الشبهه والتدليس على الناس
اين المصداقيه ..
صدق شيخنا الجليل ابن تيميه عندما قال ان الرافضه اكذب الطوائف ..
ساخذها حبه حبه وابين سند كل حديث اوردته :
( موسوعة المحاسن والمساوي في الإسلام ) فقد روى ابن حجر في الصواعق المحرقة - ص 96 طبع مصر ، قال : أخرج الديلمي ، قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : ( يا علي إن الله غفر لك ، ولذريتك وولدك ، ولأهلك ، ولشيعتك ، فأبشر فإنك الأنزع البطين ورواه ابن المغازلي في المناقب ، والحمويني في فرائد السمطين ، والمناوي في كنوز الحقايق - ص 202 ، القندوزي في ينابيع المودة - ص 270 وأبو بكر بن شهاب في رشفة الصادي ص 81 طبع مصر وغيرهم .
والله لم أجدها أبدا ... يا ريت السند وباقي الأحاديث التي لم أرد عليها لم أجدها فياريت السند لأن شكلها ليست من مصادر سنية أصلا
والذي نفسي بيده ! إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة . ثم قال : إنه أولكم إيمانا معي ، وأوفاكم بعهد الله ، وأقومكم بأمر الله ، وأعدلكم في الرعية ، وأقسمكم بالسوية ، وأعظمكم عند الله مزية . قال : ونزلت : { إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية } . قال : فكان أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم إذا أقبل علي قالوا : قد جاء خير البرية
الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 4925
يدخل الجنة من أمتي سبعون ألفا لا حساب عليهم ، ثم التفت إلى علي فقال : هم شيعتك ، وأنت إمامهم
الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: هذه الزيادة موضوعة - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: لسان الميزان - الصفحة أو الرقم: 6/198
ن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال يا رسول الله أيما أحب إليك أنا أم فاطمة قال فاطمة أحب إلي منك وأنت أعز علي منها وكأني بك وأنت على حوضي تذود عنه الناس وإن عليه لأباريق مثل عدد نجوم السماء وإني وأنت والحسن والحسين وفاطمة وعقيل وجعفر في الجنة إخوانا على سرر متقابلين أنت معي وشيعتك في الجنة ثم قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم { إخوانا على سرر متقابلين } لا ينظر أحد في قفا صاحبه
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: فيه سلمى بن عقبة ولم أعرفه وبقية رجاله ثقات - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي : أما إنك يا ابن أبي طالب وشيعتك في الجنة وسيجيء أقوام ينتحلون حبك ثم يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية ، لهم نبز يقال لهم : الرافضة فإذا لقيتهم فاقتلهم فإنهم مشركون
الراوي: فاطمة بنت رسول الله - خلاصة الدرجة: [فيه] أبو الجحاف ليس بالقوي ولا ممن يحتج به ، وأبو الجارود أضعف منه ، وتليد بن سليمان أضعف من أبي جحاف - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 3/545
أما إنك يا ابن أبي طالب وشيعتك في الجنة ، وسيجيء أقوام ينتحلون حبك ثم يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لهم نبز يقال لهم الرافضة ، فإن لقيتهم فاقتلهم فإنهم مشركون
الراوي: فاطمة بنت رسول الله - خلاصة الدرجة: [فيه] أبو الجحاف ضعيف - المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 1/474
أما إنك يا بن أبي طالب وشيعتك في الجنة ، وسيجيء أقوام ينتحلون حبك يمرقون من الإسلام ، يقال لهم الرافضة ؛ فإن لقيتهم فقاتلهم ، فإنهم مشركون
الراوي: فاطمة بنت رسول الله - خلاصة الدرجة: آفته تليد بن سليمان؛ فإنه متهم بالكذب - المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 2/18
أما عن الطبري
قال الطبري في مقدمة التاريخ (1/13) :
(( وليعلم الناظر في كتابنا هذا أن اعتمادي في كل ما أحضرت ذكره فيه مما شرطت أني راسمه فيه إنما هو على ما رويت من الأخبار التي أنا ذاكرها فيه والآثار التي أنا مسندها إلى رواتها فيه دون ما أدرك بحجج العقول واستنبط بفكر النفوس إلا اليسير القليل منه .
إذ كان العلم بما كان من أخبار الماضين وما هو كائن من أنباء الحادثين غير واصل إلى من لم يشاهدهم ولم يدرك زمانهم إلا بإخبار المخبرين ونقل الناقلين دون الاستخراج بالعقول والاستنباط بفكر النفوس.
فما يكن في كتابي هذا من خبر ذكرناه عن بعض الماضين ممايستنكره قارئه أو يستشنعه سامعه من أجل أنه لم يعرف له وجها في الصحة ولا معنى في الحقيقة فليعلم أنه لم يؤت في ذلك من قبلنا وإنما أتي من قبل بعض ناقليه إلينا وأنا إنما أدينا ذلك على نحو ما أدي إلينا ))
اذن نجد ان الطبري –رحمه الله – لم يزعم في المقدمة انه ذكر في كتابة الصحيح بل نص على انه لم يلتزم بالصحة بقوله ((فليعلم أنه لم يؤت في ذلك من قبلنا وإنما أتي من قبل بعض ناقليه إلينا وأنا إنما أدينا ذلك على نحو ما أدي إلينا )) .
فإذن ليس كل ما ذكره الطبري صحيح ولا بد من التمحيص والتدقيق في كتابه وهذا لايطعن في علم الطبري رحمه الله
****
أنت وشيعتك في الجنة
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: لا يصح - المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 2/184
قوله تعالى : { إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية } ابن عباس لما نزلت هذه الآية قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي : تأتي أنت وشيعتك يوم القيامة راضين مرضيين ، ويأتي خصماؤك غضابا مفحمين
الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: كذب موضوع - المحدث: ابن تيمية - المصدر: منهاج السنة - الصفحة أو الرقم: 7/259
يا علي أنت وشيعتك في الجنة
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: [فيه] جميع بن عمرو –وهو متهم – عن سوار – وليس بثقة - المحدث: الذهبي - المصدر: ترتيب الموضوعات - الصفحة أو الرقم: 120
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعلي أنت وشيعتك تردون على الحوض رواة مرويين مبيضة وجوهكم وإن عدوك يردون على الحوض ظمأ مقمحين
الراوي: أبو رافع مولى رسول الله - خلاصة الدرجة: [فيه] حرب بن الحسن الطحان عن يحيى بن يعلى وكلاهما ضعيف - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/134
أنه قال صلى الله عليه وآله وسلم لعلي : أنت وأصحابك في الجنة, أنت وشيعتك في الجنة, ألا إن ممن يحبك قوم يصفون الإسلام بألسنتهم, ويقرءون القرآن لا يتجاوز تراقيهم, لهم نبز, يسمون الرافضة, فإذا لقيتهم فجاهدهم, فإنهم مشركون, قالوا : يا رسول الله : ما علامة ذلك ؟ قال : يتركون الجمعة والجماعة, ويطعنون في السلف الأول .
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية - خلاصة الدرجة: في إسناده متروك - المحدث: الشوكاني - المصدر: الفوائد المجموعة - الصفحة أو الرقم: 380
يا علي ! إنك ستقدم على الله أنت وشيعتك راضين مرضيين ، ويقدم عليه عدوك غضابا مقمحين
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 5589
والذي نفسي بيده ! إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة . ثم قال : إنه أولكم إيمانا معي ، وأوفاكم بعهد الله ، وأقومكم بأمر الله ، وأعدلكم في الرعية ، وأقسمكم بالسوية ، وأعظمكم عند الله مزية . قال : ونزلت : { إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية } . قال : فكان أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم إذا أقبل علي قالوا : قد جاء خير البرية
الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم:
4925
واخيرا
اسال الله ان يرزقك البصيره ياختي وان يهدينا واياك الى طريق الحق والصواب ..
|