كاتب الموضوع :
dali2000
المنتدى :
الارشيف
[ ـآإلج’ـزء ـآإلح’ـآإدي ع’ـشر ]
غ’ـديت ـآإنآإ ويآإك مثل / ـآإمس وـآإليومـ !
{ قــريــب } .. لكن مستح’ـيل نتوـآإج’ـهه
****
وقف وهو متنح .. هو ما كان ينكر جمال ملامحها .. بس انه يشوفها بهالانوثه
هذا اللي ابد ماتوقعه .. كان متوقعها بتدخل مثل الشوفه بنطلون وتيشيرت !
لكن تلبس هالفستان اللي كله انوثه ! .. ماكان خاطر في باله ابد .. اندهش واستغرب من حمره اعتلت خدودها
هو يجزم انها ماهي مستحيه منه لانها جلست معاه بالشوفه وعينها قويه ! , بس شكلها
خجلانه من لبسها !!!! ..
جلسها وليد وهو يسحبها ! .. وهمس : اخليكمـ على راحتكمـ .. وطلع !
كل هذا وغيداء جالسه وخالد واقف , دقيقه دقيقتين ! .. استوعب الوضع ! .. تنحنح عدل غترته ! وجلس ..
غيداء كانت جالسه مقابلته .. وتلعب بساعتها ..
خالد : مبروك ..
غيداء من غير نفس : على وشو
خالد بغرور : مبروك عليك خخخالد !
غيداء ابتسمت ابتسامه جانبيه ورفعت راسها : مره واثق من نفسك ..
خالد : يحق لي .. ولا ؟
غيداء بجراءه تطالعه من فوق لتحت : لا ما اتوقع
خالد يكرهـ جرائتها ! : مو لازمـ تتوقعين .. المهمـ تجزمين !
غيداء : بالله مبسوط انت ؟
خالد بهدوء : احد ينبسط وزوجته من اشكالك !
غيداء قامت وعلت صوتها بخشونه : انت هي احترمـ نفسك , واحمد ربك موافقه عليك ..!
خالد بنفس الهدوء : يؤ اعصابك
غيداء : اسمعني زين .. مو انا اللي بتمشيها على كيفك ولاتحسبني وافقت لجمالك ولا لسواد عيونك
كمل خالد : اكييد ولو .. عارف انك مجبورهـ .. وكمل بهمس .. لانك دنيئه !
غيداء : انت اخر واحد تتكلمـ بشيء مايعنيك
خالد قامـ وتقدمـ لها .. وغيداء تراجعت لوراء وبان طوله عندها : هذا اول مايعنيني .. اللحين انتي ( ويناظرها من فوق لتحت ) كلك لي !
غيداء بربكه اخفتها ودفته على خفيف : ابعد احسن لك .. لانك ماتعرفني زين !
خالد مد يدهـ يمسح على خدها وبهدوء : لا اعرفك .. واعرفك زين بعد , خلينا حبايب .. لا اسحبك اللحين معي ولا واحد في الدنيا يقدر يمنعني من شيء .. املكه !
غيداء شالت يده : تراك تقرفني !
خالد وطاء راسه وصل مستوى اذنها وهمس لها : ماتدرين قد وشو انا منقرف منك يا شاذهـ
غيداء عصببببت ودفته بكل قوتها : شاذه شاذه تراك ذبحححتني وانت هالكلمه ماعندك غيرها
خالد اللي رجع وراء بنسبه خفيفه : لا عندي .. بس للأسف ماتستاهلين ولا وحده منهمـ !
غيداء سكتت بقهر .. وخالد يناظرها ..
غيداء : اسمعني زين ياخالد .. لاتحسب ان كلامك بيمشي علي انا غيداء واللي في بالي اسويه غصب عنك وعن اللي مايرضى , ودامك اخذتني احلمـ انك تشوف مني طاعه ولا معامله زينه !
خالد ضحك : ههههههههههههه من قالك منتظر منك معامله ولا طاعه .. انتي مجرد شيء هامشي بيعيش معي .. ولا تنتظرين اكثر
غيداء : احسسن !!
خالد : غيداء .. انا عصبي اذا ماتعرفين .. واذا عصبت انسى من قدامي .. فَ اتقي شري
غيداء : وانا لساني طويل ويدي اطول !
خالد بإبتسامه جذابه : اقصهمـ لك ولا يهمك !
وكمل : صدقيني ياغيداء لا اعيد تربيتك من جد وجديد !
وقبل ماتتكلمـ .. تقدمـ لها ! وارتبكت .. وكمل : احترمي نفسك وقصري لسانك ! لا يجيك شيء بحياتك ماشفتيه , مع السلامه وكمل بإستخفاف يازوجتي !
وطلع .. !
غيداء جلست وتحس قلبها ينبض وفخوذها تررررجف ومعصبه للأخير .. ليش ياغيداء خليتيه يشتمك ويهددك وسكتي له !
وين غيداء اللي قبل ماحد يتكلمـ .. تاكلينه بلسانك .. ليش هالحقيير ماقدرتي عليه !
ودامي شيء بالهامش .. ليش تزوجني .. !!!
اما عند خالد .. اللي من طلع اخذ نفس وطلع للحوش .. ما كان ابد مرتب هالكلامـ بالعكس كان بيسولف معها
بس انوثتها اجبرته انه يبعد عنها .. لانه ماراح يدنس نفسه بإنسانه شاذهـ !
لسانك طويل ياغيداء بس انا اللي بعلمك كيف تكلميني وتحترميني !
****
جالس وهو يستمع لأمه ولأخته اللي جالسين يعبرون عن محاسن واخلاق غادهـ !
نورهـ : شفتيها يممممه ذووق سمـ الله عليها جايه ومتعنيه بس عشان تبارك لغيداء !
حصه : اي سمـ الله عليها .. اخلاق وذوق وش ملحها هالبنت الله يحفظها ..
حصه إلتفتت لوليد : هاهـ يمه اكلمهمـ بكرا ؟
نورهـ : لا يمه اصبري يومين تونا مملكين غيداء والله الناس بياكلوننا بعيونهمـ
حصه : وانا وش علي من الناس خليني افرح بوليدي ..
وليد : والله اللي تبونه سووهـ .. وقامـ
هذا هو وليد يحس ان اهله يسيرونه على كيفهمـ .. وهو من بعد ريييما عايف الدنيا
صعبه انسان تشكي له وترتاح معه وتحبه وتتمناه .. وفجأه يطلع من حياتك بدون سابق انذار
وتحس ان اهلك همـ اللي جنوا عليكمـ .. تنهد بحسرهـ وهو يتصل عليها , وعارف ان الاجابه وحدهـ
( الجهاز مغلق ) .. بس وش يسوي لازمـ يتصل .. يمكن فيه بصيص امل ترد عليه وتكلمه ..
انقلب للجهه الثانيه وهو يفكر .. كيف بستقبل انسانه بحياتي .. ماتعودت عليها ولا حتى ابيها
كيف بشوفها وبجلس معها ,, وانا قلبي مع انسانه ثانيه .. ! , يارب مابي اظلمـ بنت الناس !
بس مابي اغضب امي .. ومابين فكرهـ وفكرهـ نامـ الوليد ..
****
قدامـ المرايه ومعها القطن وتمسح مكياجها اليومـ تذكرت ملكتها على نواف .. تذكرت الخوف والقلق
وتذكرت كيف انجلى هذا كله يومـ جلست معاه وحسسها بإنوثتها وسمعها كلامه المعسول
ووعدها بإماني واحلامـ .. تذكرت ليالي وايامـ ملكاتها كيف كانت تكلمه بالساعات ,
وكيف انصدمت بعدين ,, بإنه تخلى عنها ! ..
سكرت الحليب ( المنظف ) .. ورمت القطنه بالزباله - تكرمون - .. جلست على السرير وسحبت روايه عبير
" لعنه الماضي " .. وكملت قرايتها ..
دقيقه دقيقتين اربع خمس عشر .. رمت الروايه على السرير وانسدحت ..
لازال طيفه قدامـ عيونها .. ياترى شنو سر هالإهتمامـ الكبير .. بشيء عابر في حياتي ..
محمد .. انسان رد لي حياتي .. دعمني بالتفائل .. نساني جروحي .. قلب موازيني .. خلاني ما انامـ ..
من شوفتين .. ومكالمتين !
آه يامحمد .. انا ودي اعرف وش هالنهايه مع شعوري الغريب ..
****
فهد جالس جنب غادهـ بالصاله .. وهي تناظر فلمـ على mbc 2 ..
فهد : واخبار الملكه ..
غادهـ بعدمـ اكتراث : زينه ..
فهد : وش لابسه رغد
التفت عليه غادهـ وبعصبيه : تراك يافهد منت معقول .. كل شوي تسألني عنها وش لابسه وش ماكله من وداها من جابها وش تحب وش تكرهـ ماهي حاله ياخي تملك عليها وفكنا
فهد قامـ ورفس رجلها : الله ياخذك من اخت حمارهـ .. ماتقدرين شعور انسان يحب
غادهـ التفت للتلفزيون : حب بعيد عني ..
عطاها ظهرهـ وهو يتحلطمـ : غبيه ماتفهمـ متى بس اعرس وافتك !!
****
علقت ثوبها .. وتضحك على دولابها .. كله شبابي .. ماعدا هالفستان ! .. وقفت قدامـ المرايه وسحبت منديل
ومسحت الروج بدفاشه ..
غيداء : يععع شهالخرابيط هذي مدري شلون يستحملونها !
لمست خدها .. وتذكرت لمست خالد ! .. وارتجفت من ذكرت اسمه ..
رمت نفسها على السرير .. افففف منك ياغبي انا مدري كيف بعيش مع انسان متخلف مثله ..
ياربي بس كيف بتحمل اعيش ! بس هو قال مايبي مني شيء وهالشيء يطمن !
بس الحياه مع انسان يشك فيك ومعتبرك دنيء .. هالشيء [ ص ع ب ] ..
يخسسى بس مانمت جالسه افكر فيه حلات طوله بس يخرع هالعملاق !
ونامت غيداء ..
****
اما عند خالد اللي كان جالس بالصاله مع سلمان اخوهـ .. ويناظرون التلفزيون ..
سلمان : واخبارك ياعريس
خالد : الحمدلله .. عقبالك
سلمان : خخخخ الله يسمع منك
خالد : من جدك ؟؟ .. ممدي على الغثاء !
سلمان : والله محد قالك خذ غيداء هالولد !
خالد قامـ بعصبيه : تراها زوجتي وش ماكانت ما اسمح لك تتكلممـ عنها بهالاسلوب!
سلمان : ماقلت الا الصدق ! .. تراها متغطيه عني العامـ مدري قبل العامـ قسمـ لو اشيلها معي الاستراحه حسبوها خويي
خالد بعصبيه كبيرهـ : سسسسسسسسلمان !! وبعدين معك انت ماتفهمـ وش اقولك !
سلمان قامـ : خلاص خلاص اجلس استريح وحلمـ فيها واشبع انا طالع انامـ !
وصعد سلمان ينامـ ..~
اما خالد اللي جلس ومستغرب من عصبيته .. بس بعد مايسمح لأحد يتكلمـ عن زوجته بهالاسلوب ..
وانت بعد ماكلمتها كذا .. ابتسمـ خالد لا انا غير .. انا زوجها
تذكر عصبيتها ورجفتها وضضضحك ! والله انك ضعيفه لو وش مابينتي ..
تذكر صورتها بجواله ! .. وكشر حقيقتها الوسخه ! ملاحقته مهما فكر يعدل حياته !!
اتجه للمطبخ يشرب مويه .. وبعدها بينامـ , غيداء بتجننه من التفكير
****
في صباح يومـ جديد :
في مدرسه ( ....... ) الأهليه - بنين -
اليومـ معضمـ الطلاب مسلمينه الرسومـ ومشغول ممممره ! في كتابت السندات ..!
رجع على ورى وسند ظهره على الكرسي .. واطلق ( اووف ) ..
محمد في قلبه : الشغل مرهـ كثير هاليومين يارب تسهيلك .. ناظر التلفون .. وابتسمـ يتذكر اخر مره كلمها
كيف صوتها قلب موازينه وقال كلامـ ماكان مرتب له ! .. والله ياشهد انك لغز في حياتي .. وصعب حله
رجع مسك القلمـ وكتب على هامش ورقه ..
[ طالت خطوط حياتي , ومساري في زمن صعبت فيه الحياه !
احببت دور الانسان البسيط .. وحلمت بدور البطوله في الحياه ..
قد تكون موازيني متقلبه .. وتفكيري اصبح مشتت .. لكن من بعدك
تعلمت ان لا اخفي من انا , فأنتي صرحتي بمن انتي ؟
ولكن بقي سؤال متعلق في اذهاني ..
( ماذا تريدين ؟ ) ... ]
رمى القلمـ وحرك رقبته بتعب ! .. ودهـ يعرف مو ودهـ الا امنيته .. يعرف وش تبي هالبنت ؟
وش سر هالاهتمامـ الكبير اللي انا معطيها .. مسح وجه بكفينه .. وقامـ لغرفة المدير يتقهوى معه
يمكن ينسى هالتفكير !
****
في الجامعة :
نورهـ : غادهـ غادهـ
التفتت غادهـ للصوت اللي نادها : هلا سوري حبيبتي مانتبهت
نورهـ بإبتسامه : لا حياتي عادي .. صباح الخير ..
غادهـ بضحكه : هههههههه هلا صباح النور ..
نورهـ : شخبااارك ؟
غادهـ رفعت كتوفها ببساطه : ابد عايشين .. وكملت بالسوري .. كتر خير الله !
نورهـ : خخخخ تيب ابي رقمـ بيتكمـ
غادهـ : يؤ ليش عندك جوالي !
نورهـ : لا بس الوالدهـ تبيه ..
غادهـ بإستغراب : ايه اوكي .. سجلي
نورهـ طلعت جوالها : اوووكي ..
غادهـ : قلبو انتي .. عندي محاضرهـ
نورهـ : تيك يور تايمـ ..~
راحت غادهـ ودخلت المحاضر .. بس تفكيرها كان محصور بـ نورهـ
غريبه ,, وش تبي برقمـ بيتنا , عندها جوالي ؟؟!
****
على الغداء :
ابراهيمـ : بكرا يافهد بنروح .. انا كلمت ابوها , وموعدنا معهمـ بعد صلاه المغرب !
فهد بإبتسامه : الله يخليك لي يارب ,,
غادهـ تدفه : اييي حركات يالمعرس !
فهد اخذ من صحنها واكل : لاتدفييين
غادهـ تضرب ملعقته ويطيح الاكل : لا تاااااكل من اكلي !
فهد يقلدها : اكليييي .. ترا اعطيك كف يلصقك بشهد !
شهد : انت ليش كل شيء عندك بالقوه ! .. الله يعين بنت الناس
فهد ويأشر على غادهـ وشهد : تحسبوني بعاملها مثلكمـ !
غادهـ تكش عليه : كشش على وجهك الشين !
فهد يمسح دقنه : تحصلين هالوسامه انتي !
ابراهيمـ مستمع لعيال ويبستمـ .. يحب جلستهمـ .. ~
غادهـ : ترا مافي ذاك الشيء <~ مواعدته يسمع صوتها !
فهد بإندفاع : لا لا دخيل اهلك انا .. وياخذ من صحنه ويحط بصحنها ويكمل : بالعافيه على قلبك ياشيختهمـ !
غادهـ : ههههههههه اي خلك كذا !!
ابراهيمـ : الا يافهد !
فهد : سمـ ..
ابراهيمـ : والله ابو ياسر مكلمني بخصوص واحد ياعرفه .. يبيني اشغله بأحد المحلات ..
فهد : طيب ؟
ابراهيمـ : ودي تسأل عنه ماودي بعد امسكه شيء .. وانا مدري ومستحي من الرجال اسأله اخاف يزعل ولا شيء ..
فهد : ليش يزعل هذا من حقك .. بعد انت تجارهـ ولازمـ لها واحد شاطر ..!
ابراهيمـ : اي هذا اللي ابيه .. بس انت اسأل عنه وشوف..
فهد : طيب .. وش اسمه ؟!
ابراهيمـ : محمد جاسمـ الـ ..... !
شهد غصصصت !! : كح كح كح
غادهـ تدحها <~ يعني تظرب ظهرها ! : سمـ الله عليك ..
ابراهيمـ يكمل : عاد انت اسأل عنه وشف ؟
فهد : طيب وين حارته ؟
ابراهيمـ : لا لا اسأل عنه بدوامه ..
فهد : يشتغل ؟! وش تبي فيه .. كثير عاطلين !
ابراهيمـ : لا ابو ياسر يقول انه محتاج ..
فهد : ايييه ان شاءالله بس وين دوامه ..
ابرهيمـ : مدرسه ( ..... ) الأهليه !
فهد : خخخخ مدرسه شهد يبه !
ابراهيمـ بمزح : لا عاد .. يالله شهد اسئلي عنه
شهد ماردت !
ابراهيمـ ماعطا الموضوع اهتمامـ .. قامـ : دايمه ان شاءالله !
صعدت فوق بسرعه .. تبي تختلي بنفسها !
جلست على الارض مو مصدقه ابد مستحيل الدنيا تلعب فيهمـ كذا .. يطلع بالمدرسه .. وبيشتغل عند ابوها !
وش هالصصصدف المستحيله .. اللي لو شافتها بفلمـ راح تضحك !
انسدحت .. رتبي افكارك ياشهد .. استوعبي اللي يصير !
محمد شفتيه يبيع شريتي منه رحمه ! .. رجعك لحياتك .. شريتي منه هديه ! .. يصير معك في المدرسه
وتكلمينه ! .. ويشتغل عند ابوك ..
مسحت وجهها بيدها وقامت .. راحت الحمامـ .. لازمـ اغسل بشوف هاللي يصير احلامـ ولا حقيقه !
غسلت .. مره مرتين .. لكن ياشهد شكلك بحقيقه !!
رجعت انسدحت .. ورجعت تفكر فيه ثاني !
****
من بكرا المغرب :
فهد : ياللللله يبه عجججل علينا !!
ابراهيمـ يصارخ من الدرج : جايك جايك ..
غادهـ نزلت شافته ماسك المبخره .. ويتبخر ..
غادهـ : اللحين كل هذا عشان خطبه ! لو اعرست وش بتسوي ..
فهد : شرايك بإخوك الوسيمـ ..
غادهـ : طيب تحرك زين شفيك متصلب كذا
فهد : لا لا تخرب التشخيصه .. خليها تتسدح !
غادهـ : والله مادري مين اللي بيتسدح !
فهد : اقري علي بس
غادهـ : ههههههههههههه مره تراك مصدق نفسك
نزلت شهد : خليه يصدق هذا فهد والاجر على الله
فهد يروح لها : اي اي ادعميني تكفين
غادهـ : ليش هو مشروع تدعمك يالله توكل بس
نزل ابراهيمـ : يالله بخرني يابوك
فهد : يبببه انا المعرس وشوله تتبخر انت
ابراهيمـ : رح لحالك اجل
فهد يمشي لغادهـ وياخذ منها المبخرهـ ويروح لأبوه ويبخره : لا شدعوى انت الاساس يابو فهد ..
وحركوا .. على بيت رغد ..
طبعاً رغد عارفه بالموضوع من كلمتها غادهـ .. بس مسويه نفسها ماتفهمـ .. وجالسه بغرفتها فوق
في المجلس :
ابراهيمـ : وانا جايك اليومـ يابو خالد .. ابي رغد بنتك لولدي فهد ..
سعد : والله الساعه المباركه يا ابراهيمـ .. حنا بنشاور البنت ونسأل عن فهد .. وان شاءالله يصير خير
ابراهيمـ : على خير ان شاءالله ..
وكمل ابراهيمـ : بس ودنا يشوفون بعض قبل تسألون .. يمكن مايرتاحون لبعض يابو خالد ..
سعد : والله هذا من حقهمـ .. والتفت لخالد : ناد اختك ياخالد ..
قامـ خالد : ابشر يبه ..
صعد فوق لغرفتها وشافها منسدحه وفتح الباب والتفت : تفضل تفضل !
رغد قامت بسرعه : لــــأ فهد !!!
خالد : هههههههههههههههههههههه والله اني عارف انك داريه مسويه ماتدرين يعني ! ماتخش الراس صديقتك تخطبك لاخوها ولاتقولك ..
رغد بحرج : وجججع كان سألتني وبجاوبك مو كذا تخرعني ..
خالد : عاد تخيلي يدخل عليك وانتي كذا حوسه .. قسمـ يركض لبيتهمـ !
رغد ترميه بالمنديل : وجعععع
خالد : يالله البسي وانزلي .. انتظرك بالصاله
رغد : طيب ..
احتارت وش تلبس .. ماودها تلبس بنطلون .. هذي شوفه بعد مايجوز <~ لا فليها بس مثل غيداء
اخذت تنورهـ طويله من تنانير الجامعه .. لانها ماتلبس تنورات طوال ..
اخذت تنورهـ طويله سوداء .. مع تيشيرت واسع سكري بإكمام حاير .. كحلت عيونها على خفيف .. وقلوس وردي .. وطلعت ..
خالد : لا لا يارغد تبين فهد يتسدح !
رغد استحت : وجعع ..
خالد : لسانك طويل طلعيه عندهـ .. عشان يعرف حقيقتك ولد الناس بعد مانبي نظلمه !
رغد ضربت كتفه : خخخالد !!
دخلو المجلس ..
خالد دخل .. وهي بعدهـ ..
رغد جلست وبهمس : السلامـ عليكمـ !
فهد بتناحه : هــاه
و
و
و
و
و
وبسس خ’ـلص ـآإلبآإرت
يآإرب يع’ـجبكمـ ونآإل ع رضآإكمـ ..
ـآإنتظروني في ـآإلبآإرت ـآإلثآإني ع’ـشر
كل ـآإلود ..
ـآإكآإسسيآإ ~
|