[ ـآإلبآإرت ـآإلخ’ـآإمس ]
من قآإل في [ مج’ـتمعنآإ ] مسآإوهـ ؟
لـآإيقنعك .. ولـآإ تصدق كلـآإمه !
" ـآإلولد " ـآإذـآإ ـآإخ’ـطآإء نسينآإ خ’ـطآإيآإهـ
و " ـآإلبنت " ـآإذـآإ ـآإخ’ـطت تقومـ { ـآإلقيآ آ آ مه !
****
بغرفتها جالسه تبكي من الألمـ ماتدري ليش هي انضربت بهالشكل هي عمرها
ما احد مد يدهـ عليها ! , يجي اللحين اخوها ويضربها وبعنف ! وبدون اي مبرر
تحس انها مظلومه بهالبيت !
راحت لتسريحه وشافت عيونها حممممر , وشعرها حوسه من كثر ماشده واثر الكف على وجهها !
غيداء : انا تسوي فيني كذا يالكككلب , طيب ياوليد الدشرهـ ! ان مافضحتك وخليتك تندمـ باللحظه اللي طقيتني فيها ..
دخلت الحمامـ غسلت وجهها واخذت نفس ! , ونزلت للصاله !
وياقاتل ويامقتول !!
انزلت بكل ثقه وشافت وليد وامها ونورهـ !
وليد قامـ بعصبيه : ولك وجه تنزلين يالفاجره !!!!
غيداء : غصب عنك لي وجه !
حصه قربت منها وشدتها لها : انتي ماتخافين ربك , مبسوطه على عمايلك تدرين انك هازهـ عرش الرحمن !
غيداء بعدمـ فهمـ : ااااه وش تقولين يممه
حصه : لا تقولين يمه , انا ما اتشرف انك بنتي
غيداء ابعدت عنها وبصراخ وعصبيه : لا تشرفي فيه احسن ! عآ آدي روحي بكل شرف اخطبي له بنت الناس ! وهو يكلمـ ويغازل ويبي يتزوجها وانتي مبسوطه بتروحين تخطبين له لا تتفشلين بس!!!
وليد بصصصصصدمه !!!!!!!! ما كان ابد متوقع ان احد كاشفه .. حتى ما كان مخطط انه يقول انه يعرفها عشانه عارف ان امه بترفض !
وتقدمـ لها وعطاها اقوى كف وشد شعرها !
غضب [ الفضيحه - وانها كشفته ] كان كفيل انه يضربها للموت !
نورهـ تبعده عنها ! وهو بكل اندفاع يضربها , لحد ما امه صرخت عليه : بسس ذبحتها !
ابتعد عنها وهي مرميه هلكانه من الضرب
وليد بعصبيه : لمي لسانك لا اقطعه لك ! .. وطلع برا البيت
نورهـ شالت اختها وراحت معها الغرفه ..
والأمـ مذهوله ! .. ضربتين بالراس توجع !
****
جالسه على سريرها وتكتب في دفترها التحضير ! , المديره بكرا تبيه عشان بتعرضه للتوجيه
دخل عليها فهد : شهودهـ مشغوله ؟
شهد : لا حبيبي تعال !
فهد : وش قايل لك انا ترى تسوين لي قشعريره
شهد بضحكه : هههههههههه طيب يالشين تعال , هيك اوكي ؟
فهد جلس جنبها ويطالع بالدفتر : وش تكتبين !
شهد رفعت كتوفها : ابد , اظبط دفتري التحضير ..
فهد : اهــا
شهد وهي ماسكه القلمـ وحاطته عند فمها وتفكر : ممممـ وش عندك ؟
فهد : ابد جيت اسولف ..
شهد : لا ما اعرفك انا , عمرك ماجيتني للغرفه يابرا يانايمـ !
فهد بعد تفكير : لـا لـا انسي الموضوع وقامـ طلع !
شهد بقلبها : والله وراهـ سالفه , يالله بكرا ببلاش ! وكملت بدفترها !
****
بالصاله تفكر : معقوله اخوي يكلمـ وحدهـ وبياخذها ! , وغيداء ياترى وش مسويه !!
دخلت امها وجلست
نورهـ : يمممه خلاص لاتكلمين الناس !
حصه : الا بكلمهمـ !
نورهـ : يمه وليد حاط وحدهـ براسه شلون تزوجينه غصب
حصه بعصبيه : ايه غصب ! سكت لكمـ بما فيها الكفايه وهذي النتيجه !
نورهـ : يمه لاتظلمين بنت الناس مع وليد !
حصه : ماني ظالمه احد ..
نورهـ : يمه تكفين بنت الناس مالها دخل !
حصه : وانا وش بسوي لها , بعطيها ولدي
نورهـ : ولدك مايبيها !
حصه : غصب عنه يبيها ! .. اجل يبي هاللي يكلمها لا ياعيوني انا لي ولد واحد ويومـ بزوجه ,, بزوجه السنعه اللي اختارها !
نورهـ قامت بعصبيه ! ,, امها بتهدمـ حياه بنت الناس !
بزواجها من اخوها .. اللي متأكده ولا نص بالميه بيتقبلها دامـ براسه وحده ثانيه
صعدت لاختها تطل عليها !
لقتها منسدحه ومغمضه
نورهـ : وش مسويه ياغيداء قولي لي والله بساعدك
غيداء : وش دراني بهالحيوان .. ماسويت شيء
نورهـ : متأكدهـ ؟
غيداء : قسسسمـ ماسويت شيء شششفيكمـ انتمـ !!!!
****
....... : تراهمـ يبون فلوسهمـ حاول تدبر نفسك ..
خالد : تكفى قلهمـ يصبرون شوي , قسمـ اني مغشوش مثلكمـ
* خالد جمع فلوس من ناس بيتاجر فيها وله نسبه من الربح تبع شركه .. انصدمـ ان هالشركه طلعت وهميه ولا يدري وينهمـ , وتورط بدين عشرين الف !!
حاول ياخذ قرض بس البنك ماساعدهـ لان راتبه مايغطي الا نص القرض !
ولا يبي يقول لابوهـ , لانه كان محذرهـ من زمان
.... : ما ادري دبر نفسك , تراهمـ بيشتكون
خالد : لا لا بدبرهـ ان شاءالله ..
سكر خالد وتنهد بكل همـ : اااااااااهـ وش هالدين اللي ماحسبنا حسابه
****
بأحد المستشفيات يمشي بسرعه الطوارئ مستدعينه وبقلبه : الله يسستر
...... : دكتور دكتور
الدكتور التفت بعجل : مشغول ..
دخل قسمـ الطوارئ .. لقاه حادث اسعف الشاب والحمدلله جات سليمه .. الا من بعض الكسور
طلع وتنهد براحه توجه لمكتبه وجلس .. دق جواله رفعه " الغالي "
الدكتور : هلـا يبه
ابوهـ : شخبارك
الدكتور : بخير الحممدلله انتمـ شخباركمـ
ابوهـ : الحمدلله بخير , وينك ماعدت اشوفك تبدل وتطلع
الدكتور : عارف الشفتات والمناوبات وحوسه .. وبيني وبينك ودي تاخذ راحتها
ابوهـ : فيك وبدونك جالسه بهالغرفه
الدكتور : ولـو
ابوهـ : طلال اكلمك بعدين !
د . طلال : طيب يبه على خير .. سلامـ
{ نبذهـ عن د. طلال : عمرهـ 27 سنه دكتور عظامـ ! .. ممـ نقول عنه وسيمـ ! ملامحه شوي حادهـ دايمـ رافع حواجبه وتحسه معصب ! .. عملي ويحب النظامـ عايش في بيت ابوهـ بس تواجد بنت عمه ريما مخليه يقلل تواجدهـ ! }
دق الباب , طلال : تفضضضلي !
يناظر الساعه هذا موعدها .. يحب الناس النظاميين !
دخلت : السلامـ عليكمـ
طلال : وعليكمـ السلامـ ,, تفضلي اخت نورهـ خليني افك التجبيرهـ !
جلست على الكرسي مسك يدها وحس برودتها !
طلال وهو يشغل الأله اللي بتفك التجبيرهـ : خايفه !
نورهـ ببراءه وهي تشوف الأله : هذي بتعورني ..
طلال بضحكه : هههههه لا لا بفك فيها الجبس بس .. !
وبدقه يمرر الأله على التجبيرهـ .. وهي تطالعه
نورهـ بقلبها : واااي ياحلاته !
شافها واستحت .. خلص .. وضغط على العظمـ : اوكي مافي شيء يألمك
نورهـ : لـا
طلال : حركيها
نورهـ ببلاهه : شلون
مسك يدها وحركها يمين شممال ! ولا تألمت معناته اوكي ..
جلس على مكتبه .. صرف لها حبوب
طلال وهو يمد الورقه : هذي حبوب كالسيومـ مرهـ وحدهـ باليومـ , عشان عظامك ضعيفه حاولي تكثرين حليب واجبان !
نورهـ : حاضر وعطته ظهرها !
ناظر ملفها وابتسمـ بعجب : عمرها 22 سنه , احسها طفففله !
كمل شغله ..
****
جالس بأحد المقاهي وبيدهـ جواله يناظر صورتها ! اللي لقاها على الفيس بوك !
صورتها وهي لابسه لبس شششبابي وشعرها القصير مطلعها ولد ! وتبوس وحده كيوت على خدها !
ماعمره تصور ان اخته بهالوقاحه كان يحسبها شكل وبس ! لكن واصله مواصيلها انها تفتخر وتصور وتنشر !
صدق ان امي ماعرفت تربي !
دخل واحد المقهى والهمـ مبين من عيونه , عرفه !
وليد ينادي : خــــــــــــــــــالـــــــــــــد !
خالد التفت له وقرب له .. وقف وليد وسلمـ عليه !
خالد جلس : غريبه دايمـ انا هنا ماعمري شفتك
وليد : لا ابد متضايق شوي ..
خالد بإهتمامـ : افا من وشو ؟
وليد : سلامتك .. انت وش فيك
خالد كأنه ماصدق يشكي لأحد : جمعت فلوس من ناس وقلت بتاجر فيهمـ ولي نسبه اول الشغل مشى بعدين الشركه طلعت وهميه اخذوا الفلوس ولا ادري وينهمـ !
وليد : يؤ يؤ ولا عندك رقمـ ولا شيء
خالد : كل اللي عندي مقفلات مدري وينهمـ الديانه ملاحقيني يبون فلوسهمـ !
وليد : وكمـ فلوسهمـ ؟
خالد بهمـ : عشرين ألف !
وليد : والله مبلغ ماهو سهل , وكيف بتدبرهـ
خالد : والله مدري ياوليد ! ضايقه فيني الوسيعه
وليد : طيب قل لابوك يساعدك
خالد : لا لا مابي هالموضوع يوصله , لانه محذرني قبل ولا ودي اطلع قدامه بهالصورهـ !
وليد : ياشييخ بس احسن من انه يشوفك بالحجز !
خالد : لا لا بدبرها !
وليد : طيب خذ قرض من البنك
خالد : ودي ,, بس الراتب مايغطي الا النص !
وليد : وسع صدرك يابن الحلال ربك بيفرجها , وش تبي اجيب لك تشرب ..
خالد : لا بسس ماني مشتهي شيء
وليد : افـا .. ترد عزيمتي
خالد : ابي كابتشينو
وليد : هههههههههه صححح يالكابتشينو , دقيقه وهو عندك
وليد قامـ يجيب له .. بطفش شاف جوال الوليد واخذهـ وطارت عيونه على الصوره المفتوحه
وشاف صوره غيداء .. ومكتوب على الصورهـ غييييداء !!
انننننجن وعرف سبب ضيقه ولد خالته ! . هانت عليه ضيقته .. الديون ولا الشرف !!
جاه وليد شايل الكابتشينو ..
وليد : ماودك تشربه بالسياره ؟
خالد بإبتسامه صفرا : ليه ؟
وليد : ابد مليت من المكان , ماودك نفرفر شوي
خالد : يالله بسيارتي ولا سيارتك ؟
وليد : بسيارتي وبرجعك هنا .. وترجع بسيارتك
خالد قامـ : يالله اجل ..
وقاموا الشباب وركبوا السياره !
دق جوال خالد وتأفف
وليد : وش فيك
خالد : واحد من اللي ماخذ فلوسهمـ , عاد هذا لحاله ماخذ منه 10000 !
وليد بتفكير : هاته هاته
خالد : اي تكفى صرفه مدري وش اقوله
وليد رد بثقه : هلا - لا خويه - موجود بس انه بعيد - لا لا وش دعوى ماهيب كذا السالفه - سمـ ؟ - وش معجلك ياولد الحلال اصبر عليه - طيب هو مغشوش مثلكمـ بعد راعوهـ - هلـا - ايه - كمـ ؟ - خلاص بكرا اقابلك قدامـ بنك ( ... ) الساعه 7 المغرب ويكون خير ان شاءالله - الله يسلمك - مع السلامه !!!
خالد يطالعه بذهول : وش تقول انت وش تخربط وش بنكه ؟
وليد : يارجال بس الفلوس تجي وتروح .. وانا مجمع لي كمـ قرش عشان سالفه براسي وشكلها ماهيب صايرهـ خذها فدوهـ لك ..
خالد بعصبيه مخفيه : وليد انت صاحي انا ماشكيت لك ولا قلت لك كلمه عشان تسدد عني
وليد بمزح : من زينك انت وخشتك اسدد عنك حريمتك .. بس بعطيه فلوسه .. وانت بترجع لي ..
خالد : لا والله ؟
وليد : والله اني جاد اعتبرني بنك وبسلفك !
ويكمل بمزح : هاااه سامع سلف مو لادقيت بعدين قلت هات فلوسي تعطين احد يصرف
خالد وطاح نص همه : هههههههههههه لا وش دعوهـ يا ابو خالد ,, كلها كمـ شهر وبرجعها لك
وليد : هذي بقاله اصبر اجيب لي ببسي مشتهيه , شكلي اتوحمـ
خالد ضحك من قلب ورمى عليه كرتون المنديل : هههههههههههههههههههههههه
نزل وليد .. خالد رمى نفسه على ورا وتنهد : ااااهـ واخيرا الحمدلله طاح نص الهمـ .. والباقي مقدور عليه .. الله يسعدك يالوليد ويفرج همك ,, ياترى وشلون بجازيك ؟
****
بالصاله:
غادهـ منسدحه وطفشانه .. وفوزيه تسوي فطآإير ..
غادهـ : اففففففففف طفشانه
فوزيه وهي تحشي :تعالي ساعدين اجل
غادهـ قامت وناظرت امها : يممه اقولك طفشانه تقولين سوي فطآإير ,
فوزيه : روحي شوفي لك شغله , وش اسوي بطفشك انا ..
غادهـ نطت لامها وجلست جنبها ومسكت ايدها : خلينا نطلع
فوزيه وخرت يد بنتها : اقول روحي بس ,, قالت نطلع قالت
غادهـ قامت : افففففف
راحت للمطبخ فتحت الثلاجه اخذت ببسي وتشربه !!
غادهـ : بطلع اتعشى !
فوزيه : اقول اقعدي بإرضك احسن
غادهـ : يمممممه ودي اطلع
فوزيه بعصبيه من بنتها الححنانه : طلعت روح العدو , مع مين تطلعين
غادهـ : انا وشهد ورغد !
فوزيه : روحي بس دقي لأبوك اول , اخاف مايرضى تطلعون بالليل
غادهـ بفرحه : تـــــيـــــب !!
تركض لفوق .. فتحت باب شهد وبسرعه تكلمت : كلمي ابوي نبي نطلع نتعشى انا وانتي اكيد بيوافق لانك تبين تطلعين ,, بروح ادق على رغد .. باااي
وسكرت الباب بربشه .. كلمت رغد
رغد : هـــاه
غادهـ : وجعااه فزي استأذني من امك حنطلع نتعشى براااا
رغد قامت : مين احنا ؟
غادهـ وهي تدور شنطتها : انا وانتي وشهد
رغد : شرايك اعزمـ بعد نورهـ بنت خالتي تراها عسل
غادهـ بعدمـ اكتراث : بكيفك , اهمـ شيء نطلع
رغد : تيب بدق لها ! حتمريني ولا كيف ؟
غادهـ : ايوه نمرك ونمرها بعد احسن نطلع بسيارهـ وحدهـ
رغد تحمست : اوووكي !
رغد راحت تدق على نورهـ .. وافقت اللي هي بعد طفشانه ..! ودها تاخذ غيداء بس امها رفضت = (
****
ركبت غادهـ وشهد , مع السواق ودخل فهد راسه مع الدريشه : على وين ان شاءالله
شهد : بنروح نتعشى
فهد : طيب امشو معي
غادهـ : لا مايصير بتروح معنا رغد وبنت خالتها !
فهد تذكرها : ايييه .. انتبهوا لانفسكمـ .. طق بيده على الباب واشر بـ بااي .. وحرك السواق !
فهد / ممممـ ياحليلها !
****
عند باب بيت نورهـ ينتظرونها تطلع
غادهـ : وينها بنت خالتك
رغد : اللحين بتطلع ..
انفتح الباب !! .. وطلع وليد يناظر بالسياره ومستغرب .. رغد : شوفي هذا ولد خالتي وليد !
غادهـ تقزهـ : مايشبهها !
وطلعت نورهـ ..
وليد : على وين .؟
نورهـ : بنروح نتعشى ..
وليد : انتي ومين ..
نورهـ : انا ورغد !
وليد : هذا سواق , وبيت خالتي ماعندهمـ سواق !
نورهـ : ايه هي جايه مع صديقتها !
وليد : اوووه ماشاءالله .. وبإذن مين طالعه !
نورهـ : شفيك وليد لاتفشلني البنات يستنوني مستأذنه من امي !
وليد : مممـ لاتتأخرين بعد هالبلاوي اللي شفتها صرت اخاف .
نورهـ بعصبيه : مالي دخل بغيداء !
وليد حس على دمه : تبين فلوس ؟
نورهـ : لا خذيت من امي .. باااي
وليد عطاه ظهره ودخل ..
ركبت السيارهـ
نورهـ : سوري قلباتي انتمـ بس هذا أخرني ..
سلموا على بعض وتعرفت شهد على نورهـ = )
****
بمطعمـ / ماكدونالدز <~ تسوي دع’ـآإيه لـ مطع’ـمهآإ ـآإلمفضل !
جالسين ياكلون ويسولفون شايلين المطعمـ بضحكهمـ !
نورهـ : هههههههههههههههههههههه ياحلوك ياغادهـ قسمـ تضحكين
غادهـ : قديييمه اني حلوه جيبي غيرها
رغد : ييييييييع انت حلوه ظلمتي الزين
نورهـ : حرامـ عليك رغد
غادهـ تمسك يد نورهـ : خليها خليها ! غيراا اا اا نه ياحياتي
خلصوا اكل وطلعوا !
غادهـ : مشتهيه بييييييييرهـ !
شهد : اي والله شبببعنا حيل
رغد : لـا ابي ايسكريمـ
نورهـ : اي ابـي بيرهـ
غادهـ : امجد امجد وقف عند ميد ! يالله وحدهـ تنزل انا مليا ا ا ا نه !
شهد : وانا مالي خلق
رغد : انا انزل وش تبون ..
غادهـ : ابي بيره هلوستن توت بري !
رغد : وانتي نورهـ ؟
نورهـ : ممممـ رماا اا اا ن لبى قلبك
رغد : وانتي شهد ؟
شهد بعد تفكير : تـــفـــآإح !!
راحت رغد تجيب اغراضهمـ ..
غادهـ تضحك : ههههههههههههه انتي من بعد اليومـ المفتوح حقكمـ وانتي كل شيء تفاح ؟
نورهـ : صصدق ؟ اجل معيارتها انسه تفاحه
شهد ضحكت : هههههههههههههههه احلى معياره وربي !
****
جالسين بالحوش يتعشون ..
مزنه وهي تصب الشاهي : مالقيت لك يمه وظيفه ؟
محمد : لا والله مالقيت .. اللحين الجامعيين مالقوا شلون بلقى ؟
مزنه : طيب ماتعرف احد يشغلك لو بدكان بلا هالحر بالطريق
محمد : لا والله ما اعرف احد ..
محمد يكمل بإبتسامه : لاتشغلين بالك فيني يالغاليه , بدبر نفسي ان شاءالله !
مزنه : اذا ما اشغل بالي فيك وش بشغل نفسي فيه اجل
محمد يمد لها لقمه بحنان : الله بييسرها ان شاءالله ..
دق جوال محمد وقطع حديثهمـ ..
....... : السلامـ عليكمـ
محمد : وعليكمـ السسلامـ هلا ابو ياسر
ابو ياسر : هلابك يامحمد .. معليش داق عليك بوقت متأخر
محمد بطيب : لا والله انت تدق بإي وقت ..
ابو ياسر : عندي لك خبرين ! واحد منهمـ زين واحد شين
محمد بضحكه متفائله : ههههه هات الشين قبل
ابو ياسر : المزرعه اللي تاخذ منه التفاح .. عزلوا وانتقلوا لارض اوسع بالخرج ..
محمد بضيق : لــا عاد .. صعبه بروح كل يومـ للخرج اخذ البضاعه
ابو ياسر : والله هذا اللي قالي عنه ابو سامي ..
محمد : طيب والزين ؟
ابو ياسر : فيه مدرسه اهليه سمعت انها تدور محاسب بقسمـ البنين .. بس يبيلك دورهـ كمبيوتر قبل !
محمد بفرحه : والللله .. زين زين .. بس اخاف في احد اكفء مني يتقدمـ لها !
ابو ياسر : عشان كذا انا مكلمك اليومـ .. تروح بكرا بدري وتتفاهمـ معاهمـ
محمد : شلون وانا مامعي هالدوره ؟
ابو ياسر : انت رح قابلهمـ , وبعدها همـ لهمـ سلسله معاهد .. تصير تداومـ الصبح , وتاخذ الدورهـ بالعصر
محمد : خلاص ان شاءالله , انا بروح بكرا وبشوف ..
ابو ياسر بحب : الله يوفقك والله انك تستاهل كل الخير
محمد بإحترامـ : مدري والله شلون اجازيك يا ابو ياسر مساعدني في كل شيء
ابو ياسر : انت مثل عيالي ولا بيننا هالامور .. يالله اخليك تنامـ وراك قومه بكرا من بدري
محمد : على خير ان شاءالله .. مع السلامه !
ناظر عمته : ماودك تباركين لي ؟
مزنه : لقيت وظيفه ؟
محمد بفرحه : اي الحمدلله .. بروح اقدمـ بكرا ويارب يقبلوني
مزنه تدعي : الله يوفقك ياولدي ويرزقك
محمد يبوس يدها : امين يارب , يالله انا بقومـ انامـ
مزنه : نومـ العوافي يمه !
* ابو ياسر : تعرف على محمد في احد المستشفيات , يومـ كان يودي عمته للعلاج ! , وتعرف على ظروفه الماديه وعرض عليه انه يشتري من مزرعه صديق له , ويبيع وفعلاً هذا اللي صار , ابو ياسر يعتبر محمد واحد من عياله بل يتمنى ان عياله يكونون بمسؤليه محمد وكفائته بالحياه !
****
جالس بالغرفه ويفكر .. قطع حبل افكارهـ دخول امه !
حصه : وليد !
وليد : هلا يمه ؟
حصه جلست قدامه على الكرسي : بسوي نفسي ماسمعت من اختك !
وليد بإنكار : تصدقينها هالبزر !
حصه : اثبت لي انها كذابه وتزوج غادهـ .. مو انت تقول ابي اتزوج انا لقيت لك !!!!!
وليد :
ولـآإتدرون !
خ’ـلو ردهـ بآإلبآإرت آإلسآإدس !!
ـآإلبآإرت طولته لع’ـيونكمـ :$
وكل ع’ـآإمـ وـآإنتمـ بخ’ـير .. وـآإلله يع’ـيدهـ ع’ـليكمـ !
ـآإنتظروني = )
ـآإكآإسسيآإ ~