كاتب الموضوع :
بياض الصبح
المنتدى :
القصص المكتمله
[..الجـزء الرابـع والثـلاثـونــ ..]
:دخلت ولا مادخلت؟؟
:توها داخلة،ان شاء الله خير
:طلال الله يخليك طمني،حلفتك بالله هـا،طمنـي
طلال:الرزان خلاص اشفيج!،ان شاء الله بطمنج،وانا اللي حلفتج تهدين ولاتتوترين بزيادة،ترا امي مو ناقصة انتي بعد يصير لج شي
الرزان:ان شـاء اللـه،شخبارهم؟؟
طلال:الحمدلله بخير،يسلمون عليج
الرزان:الله يسلمهم،انتبه على امي اوكي؟!
طلال:ولـو الرزان هاذي امي بعد،يـلا اشوف ضفي وجهج
الرزان:يـلا فمان الله
طلال:في حفظه
حطت الجوال جنبها..والتفتت تطالعه ومو قادرة تطالع في شي ثاني
:هـا رزون وش قالج؟؟
الرزان:دخلوها غرفة العمليات
..حطت يدها على كتفها:لا تخافين ان شاء الله خير
هزت راسها بدون ماتتكلم..مسكت يده،
ليش تسوي فيني كذا يافـارس..ليش!!..قوم الله يخليك قوم..افتح عيونك..تحرك..
انا احتاجك..ابيك جنبي
،..غمضت عيونها وهي تتماسك..وتحبس الدموع قبل لاتنزل...
الأثـنيـن..
السـاعة 4:30 العصر..
16/11/2009..28/11/1430هـ..
مستشفى المـلك فهد التخصصي-الدمـام..
كل واحد منهم يطل..كل دقيقة..على ساعته..واللي رايح جاي بالممر..واللي قاعد يستغفر..واللي قاعد يقرا قرآن..
واللي يدعي..واللي راح يصلي..هو كـان بهدوءه..حاط راسه بين ايدينه ويستغفر..
مرت ساعات وهو ماتحرك..اخيراً تحرك وقام..لما انفتح البـاب...كل الانظار توجهت للبـاب..
الدكتور حس بالنظرات توجهت له..وعلامات الاستفهام تتقافز في وجهه..
..تحمحم وتماسك:احنا سوينا اللي علينا..وسكت والكل يترقب الكلمة اللي بتلحق هالكلام..لكن ماتحمل قلبها العملية..نزل راسه..عظـم اللـه اجـركـم
نزلت الدمعة اللي كانت واقفة..متعلقة بعيونه..وبللت خده...لأول مرة يصيح..أول مـرة..حتى لما توفى ابوه ماصاح...
تهآوى عالكرسي اللي قام منه..واستسلم قدام الدموع اللي تتابعت..وحدة ورا الثانية..غطى وجهه المبلل بايدينه..وعلا صوته وهو يصيح...
حط ايده حول كتوفه..وهو محتار.. يروح لأمه..و لا..يجلس معاه...شد يده حول كتوفه..
:خالـد!،خالد لاتسوي كذا،اذكر الله وادعي لها
خالد..قـام وهو يمسح دموعه ويوخر يده عنه:طـلال رجاءً
طلال..وقف بسرعة ومسكه:وين بتروح؟؟
خالد..سحب يده بقوة:مالك شغل وخر عني
طلال..رجع مسكه بقوة:خـالد لاتصير خبل،هالحركات خلها لغيرك،انت اعقل من كذا
خالد:ابـي اكون لحالي،ابي اجلس لحالي،حـرام؟!
طلال:لا مو حرام،بس بهالنفسية ماتقدر تطلع لحالك
خالد..وخر عنه:ماني طالع،بس بروح اجلس لحالي يا طلال اتركني
طلال..خفف من مسكته:بتركك،بس اوعدني ماتطلع من المستشفى
خالد:بزر انا..لما شاف نظرة طلال..خلاص خلاص اوعدك،بس اتركني الله يخليك
تـركه..وبمجرد تركه..لف بسرعة..وراح يتخبى عن عيونهم...التفت حوله الكل هـادي!!..
امه تصيح بس بهدوء ومعاها اخته..التفت وطالع خاله الكبير..اللي استمر يدعي ويستغفر،
القوة اللي فيك ياخالي..تزيدني قوة
،..والتفت للي كانت منهارة فعلاً..الأصغر خالته ايمان..ومعاها ريما واماني يحاولون يهدونها..
..قرب منها:ايمان،يـلا قومي نروح البيت
مسك ايدها وقامت اشر لأخوه يقوم مع البقية...
كان جالس عالكرسي ويصيح..شكله شاذ وغريب..كل ماحاول يلملم قوته ويقوم..يرجع ينهار..
وأخيراً مسح دموعه..واستجمع كل قوته وقام..ومجرد ماقام انهار كلياً...
كانت تتلفت وتنادي الممرضة..وهي تتحلطم وحاقدة عالممرضة اللي اختفت فجأة..وأخيراً جاتها وحدة من الممرضات..
وهي تكلمها كانت تطالع وراها باستغراب..وفجأة تحركت بسرعة وهي تنادي عالممرضات او أي احد..
..مسكت يده تدور النبض:لو سمحت،لو سمحت..التفتت وهي تصرخ..I need help here
حطت سماعتها وهي تسمع دقات قلبه الضعيفة..وأخيراً حسوا العالم..وشالوه عالسرير بسرعة...
فتح عيونه بشويش..والدنيا تدور من حوله..سمع صوت يناديه..صوت غريب..صوت بنت!!..
:سيـد خالـد،سيـد خالـد
فتح عيونه كلها هالمرة..ومجرد شاف النور..حس بألم فظيع..وحط يده على راسه..وحس بشي غلط على يده..طالع بيده باستغراب،
ابـرة مغذي!!
،..وحاول يلتفت بس ألم راسه كان فظيع..
:لاتحاول تتحرك،راح يزيد الألم،بنادي الممرضة تعطيك مسكن وبيخف الألم ان شاء الله
خالد..حرك عيونه باتجاه الصوت و تفاجأ بالشكل المألوف!!:انتي مين؟؟،وانا وين؟؟
..ابتسمت:اولاً انت بالطوارئ،ثانياً انا طبيبة هنا
خالد:انت شايفتني غبي لهالدرجة!!،انا اتألم وشبه مريض،لكن لسه مافقدت قواي العقلية،انا مستوعب اني بالطوارئ وانج طبيبة لأني مانعميت لسه،انا شسوي هنا؟؟وانتي وش تسوين هنا؟؟، رجاءً وفري الردود الغبية وردي زي الناس
..كبرت ابتسامتها:هدي اعصابك طيب،انت هنا لأن ضغط دمك انخفض واغمى عليك من التعب والارهاق،وشي طبيعي اني هنا عشان افحص عليك..التفتت للمرضة اللي دخلت.. give him 100mg of Voltaren..التفتت عليه وهي مبتسمة..ارتاح وحاول تنام،اهلك راحوا لكن في واحد اسمه طلال على ماظن
كان عقله متشوش..كان وجهها مألوف..مع انه متأكد انه ماشافها من قبل..الا ان وجهها مألوف..
انتبه للبطاقة اللي كانت حاطتها..وركز وهو يقرا،
دلال صالح الـ... !!..وانا اقول وين شايف هالوجه من قبل..سبحان الله كانها هنادي
،..وابتسم وغمض عيونه...استغربت انه فجاة ابتسم!!..وطنشت وراحت تنادي هاللي قاعد برا..
دلال:تفضل اخوي،صحـى السيد خالد
..قام وهو يطالعها باستغراب:تشبهين..وفكر وهو يحلل وقرا البطاقة اللي حاطتها..اوه!،سبحان الله وشهالصدف،انتي اخت فـارس
دلال..رفعت حاجب:نعـم اخوي!!
طلال..ابتسم:انا طلال اخو الرزان،وانا متأكد انج تعرفين مين الرزان
دلال..تفاجأت:اهـاااا،انا اقول اشفيه الأستاذ خالد يطالعني بهالطريقة..ترددت..ممكن سؤال!
طلال:تفضلي
دلال:صاير معاكم شي؟؟
طلال..اخذ نفس عميق:جـدتي توفت
دلال..تغير وجهها:آسفة،عظم الله اجركم
طلال:لا ولايهمج،اجرنا واجرج
دلال:عن اذنك،انا بطلع بس بيجي الدكتور المناوب يشوفه،بس مافيه شي تطمن ان شاء الله بس يخلص المغذي يقدر يطلع
طلال:يعطيج العافية
دلال:الله يعافيك،هذا واجبي،مع السلامة
طلال:مع السلامة
دخل ولقاه نايم..ارتاح انه اخيراً نام..وفكر شلون الحين يقول للرزان اللي صار لها ساعة تدق عليه ،
اكيد معصبة ومتوترة..وحالتها حالة..الله يعين
،..طلع جواله..وبعد ثواني من التردد دق عليها...
كانت على اعصابها..وهنادي تحاول تهديها..
الرزان:اذا للحين مادق يعني صاير شي
هنادي:لاتقولين كذا،ان شاء الله خير،اذكري الله بس وادعي لها..انتبهت ان الرزان تغير وجهها فجأة!!..الرزان اشفيج؟؟
الرزان..كانت تتألم بس تظاهرت بالعكس:لا ولاشي
هنادي..تخرعت:شلون ولا شي!!،وجهج مصفر كأنج شايفة ميت؟!
الرزان..مسكت آهة الم كانت بتطلع منها:بس الم خفيف..(والله خايفة تكون هاذي آلام الطلق..والله مصيبة لو تكون كذا)..وبيروح
هنادي..شكت:ان شاء الله
الرزان..صرفت:هذا وينه للحين مادق!!
هنادي:صبـري شوي و..رن جوال الرزان..شفتي دق
الرزان..على طول ردت:طلول مالت عليك اقولك طمني تخليني ساعة وانا احاتي
طلال..(الله يعين..شقولها هاذي!!):الرزان من البداية بصراحة،خليج عاقلة وناضجة ولا تبالغين في ردة فعلج
الرزان..حبست انفاسها(شاللي صار ياربي!!):طلال بدون مقدمات،وش صار؟؟،جدتي بخير؟؟
طلال..اخذ نفس:ماتحملت العملية مع العمليات السابقة
الرزان..حست بغصة الـم وزاد الألم عليها:طـلال لاتقول...
طلال..كمل عنها:جدتي توفــت
قطت الجوال وهي تحاول تتماسك لكن الألم كان اكبر..
هنادي..استغربت وارتبكت اخذت الجوال:الـو طلال،شاللي صار؟؟
طلال:جدتي توفـت،هنادي الله يخليج انتبهي للرزان،امي مو ناقصة يصير لها شي هي الثانية
هنادي:ان شاء الله ولا يهمك،عظم الله اجركم
طلال:اجرنا واجرج،يـلا مع السلامة
هنادي:مع السلامة..سكرت والتفت على الرزان وانفجعت وقامت من مكانها..الرزان!!،حياتي اشفيج؟؟،قوليلي اشفيج؟؟
الرزان..انهارت من شدة الألم:ماني قادرة اتحمل ياهنادي احس بألم فظيع،ماني قادرة
هنادي..ارتبكت وشوي وبتصيح وتحركت بسرعة وضغطت الجرس:تحملي شوي بس لين ماتجي الممرضة،تحملـي
الممرضة..دخلت بكل برود:Yes ma'am what can I do for you??
هنادي..وهي على وشك تصيح:She's not ok I don't know what's wrong??
الممرضة..لما انتبهت للرزان تحركت بسرعة:Where do you feel the pain ma'am?
الرزان:I don't know,the most pain in my back
الممرضة o you feel wet??
الرزان..ماكانت حاسة بشي من الألم لكنها استوعبت:Yes, I do!!
الممرضة..تحركت بسرعة:She will deliver her baby,we need to transport her to downstairs
هنادي..شهقت:Oh my god!!
دخلوا ممرضات ثانين..وحطوا الرزان على كرسي متحرك..
الممرضة on't worry she will be fine
مااهتمت لها ولحقت الممرضات...
الساعة 10:56 ليلاً..حست بالنعاس وودها ترتاح..لكن..مو الحين وقت الراحة توجهت للمصعد..
:هنادي؟؟
هنادي..التفتت:حـمد؟!!،هـلا
حـمد:خير وش صـار؟؟
هنادي:عن مين تسأل بالضبط؟؟
حـمد:الرزان،ليش في احد ثاني صار له شي؟!!
هنادي..تنهدت:الله اعلم،الرزان لسه ماولدت،الدكتورة تقول ماتدري متى ممكن تولد!!،انا الحين رايحة لدكتور فـارس،دقوا عليّ من ثلاث ساعات لكني كنت مشغولة مع الرزان وتوني انتبه لهم،بروح اشوف وش يبي؟!!
حـمد:ان شاءالله خير
هنادي:ان شاء الله
حـمد:مافي احد جالس مع الرزان؟؟
هنادي:الا البنات جالسين معاها،يـلا عن اذنك
حـمد:اذنج معاج
هنادي..كملت طريقها بس رجعت وقفت والتفتت عليه:انت مين قالك؟؟
حـمد:خـالد
هنادي:اهـا،هو كان هنا بعدين راح
التفتت وكملت طريقها..ركبت المصعد..صعدت..راحت للأستقبال..تلفتت حولها تدور الممرضات.. مالقت احد..
راحت لغرفة فـارس..شافت السرير فاضـي!!،
بسم الله الرحمن الرحيم!!..ويـنـه؟!! ..اعوذ بـالله من الشيطان الرجيم..ان شاء الله ماصار له شي..يارب احميه واحفظه يارب
،..تقدمت ودخلت الغرفة..جاكيت الرزان مرمي عالكنبة اللي جنب السرير..وعفسة كتبهم جنبها..
السرير كان مرتب..الأجهزة كلها مطفية..قربت بشويش وتهاوت على الكرسي اللي كانت الرزان جالسة عليه..
تلفتت يمين..يسار بضيـاع..ارتجفت،
معـقـول!!..معقـول!!..يكون مـات!!..لا لا لا..اعوذ بالله من الشيطان الرجيم..اجل وينـه!!..
يارب..يارب..ماراح اقدر اقولها..ان فـارس مـات وانتي تنتظرين ولادة بنتكم!!..يـارب يكون بخـير يـارب
،ونزلت دموعها..من التوتر..القلق..الضغط.. كل شي تقريباً خلى دموعها تنزل...
سمعت اصوات فرفعت راسها بتعب..الصدمـة..خلتها توقف بسرعة،
معـقول!!..معقـول!!
،..ماقدرت تتحرك وتجمدت مكانها..ابتسم لها،
يعني حقيقة..مو ..حلـم!!..
هنادي:فـارس؟!!،فـارس انت صحيت؟؟،فـارس انت صاحي ولا انا اللي مو صاحية!!
فـارس..ابتسم وقام من الكرسي المتحرك بمساعدة الممرض وجلس عالسرير:لا انا صاحي،صحيـت
هنادي:وين كنت؟؟شلون صحيت؟؟متى صحيت؟؟
فـارس..تعدل وغطى نفسه بالغطا:متى صحيت؟!من ثلاث ساعات ونص تقريباً،شلون؟!مادري طبعاً،وين كنت؟!اخذوني يسوون لي اشعة،وسووا لي تحاليل و فحوص الدنيا عشان يتاكدون اني سليم وبعافيتي
هنادي..قربت منه:ان شاءالله تكون بخيـر ومافيك الا العافية..وطلت بوجهه بعدين ضمته بقوة..انا مو مصدقة انك صاحي وبخير
فـارس..ابتسم:ان شاءالله اكون بخير
هنادي..بعدت عنه وهي مستانسة:يـارب
فـارس..ابتسم:اقول احنا بأي شهر،والساعة كم؟؟
هنادي..ابتسمت:احنا بشهر نوفمبر 2009..طالعت ساعتها..الساعة صارت 11وربع ليلاً
فـارس:وانتي شتسوين هنا بهالساعة؟!!،هم دقـوا عليج بس مارديتي؟!!
هنادي..فجأة تذكرت:ويـه نسيت رزون..طلعت جوالها ولقت 5 مكالمات لم يرد عليها ورسالة..انا من غبائي كنت حاطة جوالي صامت من الصباح ونسيته،فماانتبهت لما دقـوا..فتحت الرسالة وقرتها بعدين رفعت راسها وشافته يطالع فيه..اكيد تبي تعرف شالسالفة!،بس مو على هنوده اول هات البشارة
فـارس:وش بشارته!!،هنادي صج وش صاير؟؟
هنادي..ابتسمت:امممم اقول ولا مااقول،اقول،لالا مااقول،اقول،لالا..شافته يخز فيها..خلاص اقول،الـرزان بتولد خلاص،غـادة رسلت رسالة قبل دقيقة تقول انها بتولد
فـارس..كان مصدوم:من صجج؟!!،ولا تمزحين؟!
هنادي..ابتسمت:وهاذي فيها مزح بعد!!،ادري من الصدمة مو قادر تستوعب،اجل هي المسكينة وش بتسوي لو درت انك صحيت،حياتي جدتها توفت اليوم بعد الله يرحمها
فـارس:وشـو!!
هنادي:جدتها كانت مريضة،وسووا لها اليوم عملية،لكن ماتحملت العملية وتوفت،الله يرحمها ويغفرلها
فـارس:الله يرحمها..شال الغطا عنه..هاتي الكرسي و وديني لها
هنادي:وشـو!!،لالالا الحين بعد البنت يصير فيها شي ماهي ناقصة
فـارس:عبيطة انتي!!،هاتي الكرسي و وديني لها،مابيصير فيها شي فكينا
هنادي..قربت له الكرسي وساعدته يجلس عليه:انت تتحمـل المسؤولية
بـالمصعـد..
هنادي..همست له:بس اعطيك خبر،انها من اول ماعرفت اللي صار لك جات على طول مع ان السفر كان مو زين لها،باختصار يعني،مع انه مو مسموح لي اقول لك هالكلام،الرزان تحبك،ولاتسألني أي شي لاني مو مستعدة اجاوبك
فـارس:انتي تمزحين صح؟!!
هنادي:أبـداً
معقول..معقول..تكون تحبني!!..متى حبتني اساساً!!..والله ودي يكون كلام هنادي صحيح فعلاً..
بس اشك..يمكن كان الحساس العادي والطبيعي اللي أي انسان ممكن يحس فيه لما يصير شي لشخص تربطه فيه هالعلاقة اللي تربطنا..
يعني انا بالنهاية ابو هالطفل اللي بيجي..طفلنا..وكنت زوجها..فشي طبيعي بتتضايق لما يصير لي شي
،استمرت افكاره..يمين..و..يسار..
هنادي..لما وصلوا قدام باب الغرفة:متأكد تبي تدخل
فـارس:لاتتفلسفين هنادي،دخلي انتي اول تاكدي من الوضع
انفتح الباب قبل لاتفتحه هنادي..
:فــارس!!!!
هنادي:انتوا ليش طلعتوا؟؟
:الدكتورة توها داشة،احنا شكـو نجلس داخل!!
هنادي:عالأقل وحدة منكم قعدت معاها
:مـادري
فـارس:هنادي دخلي انتي،وشوفي اذا عادي ادخل ولا لا
هنادي:اوكي
دخلت..وهو بعد عن الباب..
:الحمدلله عالسلامة فـارس
فـارس..بدون مايلتفت عليهم:الله يسلمكم
كانت هي تتالم ومو حول شي..كانت مغمضة عيونها لكن لما حست باحد يمسك ايدها فتحت عيونها..
الدكتورة لسه قاعدة تجهز أغراضها مع الممرضة بكل برود!..
الرزان:هنـادي بذبحها هاذي،صار لها ساعة تجهز،ومو فالحة الا تقول Just wait،اللي داخل مو قادر ينتظراكثر
هنادي..ابتسمت:الرزان سمعيني ابي اقولج شي
الرزان:انتي شايفة ان هذا وقته!!
هنادي:فـارس صحى وهو برا يبي يدخل
الرزان..فجأة تلاشى كل شي حولها:وشـو؟!!
هنادي:فـارس صحـى وهو بـرا يبي يدخل
الرزان:هــا!!
هنادي:انا ماعليّ بخليه يدخل
ولفت وراحت..اما الرزان في حالة صدمة..قبل ماتسكر هنادي الباب..طلعت صرخة الرزان فجأة..سكرت الباب بسرعة..
هنادي:تقدر تدخل
فـارس..حرك كرسيه:انتي خليج هنا
هنادي:وشو!،لاطبعاً مو على كيفك
فـارس:هنادي لاتطولين السالفة،خليج هنا
جلست وهي تتحلطم..وفـارس دخل..طبعاً الدكتورة هبت في وجهه..واحد داخل واحد طالع ازعجوها!!..
الدكتورة:What is this I can't work by this way!!,you can't just come in like that!!who are you؟
فارس:She's my wife
رجعت وجلست ولبست قفازاتها..وهو قرب بتردد من الرزان..اللي كانت مغمضة عيونها وبعالمها..
الرزان..مجرد حست بيده على يدها ارتجفت وفتحت عيونها:فــارس!..نزلت دمعتها المحبوسة..انت صحيت
مارد..ومسك ايدها وضغط عليها..فـابتسـمـت...
|