---البارت السابع عشر---
وحدها كانت مرعوبة وخايفة من الفكرة اللي براس اصايل اختها!!
طول عمرهم خوات وصديقات وحبايب ومايفرق بينهم غير بساطة ليالي وطيبتها الشديدة وقلب اصايل الطيب بس اللي بنفس الوقت مايسكت عن حقه؟؟؟
ياترى وش صار معهم اللحين؟شافوا ضاري ولالسه!!!
هو في احد ثاني شافهم مع ضاري وصارت لهم سالفة!!!ضاري نفسه وش موقفه منها بيكون؟
هل بترتبك وتقوله انا اصايل بنت عمك وبتودي نفسها بداهية وبتودينا معها ولابتكون قوية مثل ماعرفتها دايما,,,,
كل اللي شاغل افكار ليالي اصايل اصايل وبس...
وهي بغمرة تفكيرها وسرحانها دق الباب وفزت تشوفهم اكيد انتهت المواجهة ويارب ماجاهم شي منها يضرهم ابدا!!!
فتحت الباب بدون حتى ماتسال منو عنده وشحبت عيونها من الصدمة وجمدت يدها فوق مقبض الباب وطلعت منها شهقة عالية!!!!!
***********************************
نرجع لضاري واصايل اللي تركناهم بروحهم,,,,
اصايل/انا ماابي منك شي يالغالي...غير انك تخف عليّ شوي من غرورك وثقلك وتعطيني وجه وتعبرني,,,,
ضاري وهو بعده يناظرها وقال بثقله المعتاد/شوفي يادانة..
قاطعته بسرعة/دانة ضاري....محب اسم دانة حاف احبه دايم جنب اسمك...
تنهد وهو عيونه غرقانة بعيونها,,,,
دق جوالها بذيك اللحظة وقالت باسى/حبيبي انا ماشية لاني مقدر اتاْخر اكثر زوجة ابوي ماترحمني...بس خل في بالك اني اليوم اسعد انسانة بالعالم لاني سمعت صوتك بدون حواجز بينا!!!!
رفعت يدها من على يده وهي تناظره بكم نظرة حب تعلمتها هي وتهاني قبل شوي ,,,وقالت بتردد مصطنع /فيني اكلمك بالتلفون ولاماراح ترد عليّ لو دقيت لك؟
ضاري كان ملتزم الصمت وها الشي حيرها فعلا...لاهو اللي قال ولاهو اللي قال أي,,,,
تنهدت بقوة لدرجة انه فتح عيونه على وسعها لانها كانت قباله ومشت لسيارتها,,,, وظل هو بروحه يناظر بسراب السيارة اللي مشى,,,,,
************************************************** **********
عبير باعتراض برى غرفة ابوها/لاطبعا مو رايحة؟
ابو ضاري /أي ليش عاد؟
عبير بعصبية/بذمتك عاد ياخوي ابوي تعبان بالمستشفى ومرتك مسوية عزيمة عشى في بيتها؟
ابو ضاري/وكانها قاصدة ها العزيمة لمرضه وتعبه ياعبير!!!العزيمة تحددت من قبل وكلكم تدرون بها الشي...وبعدين هي كلها عشى وش بيكون فيها يعني؟
عبير/لاياخوي ام ضاري بالذات ماهي عزيمة عشى وبس ولاماتعرف مرتك بعد يابو ضاري؟
واذا هي مصرة ماتكنسل العزيمة بكيفها؟
ابو ضاري/وليه تكنسلها عاد بس الله يهداك ياعبير؟
عبير/يعني على قولتكم عزيمة عشى يعني لاراحت ولاجت لاسيما ان العشى بيكون في بيتكم وش فيها لو كلمت الضيوف اعتذرت لهم وقالت لهم عمي ابو زوجي تعبان وطايح بالمستشفى وبس يقوم بالسلامة بتصر المناسبة مناسبتين!!!!
ابو ضاري/......................
عبير/طبعا منت مقتنع بها الكلام... بس بكيفك..اما اني اروح والبس واجامل الناس فاانسى ياخوي يظل اللي هنا عزيز على قلبي اكثر من ولدكم اللي مسوين له العزيمة؟
ابو ضاري/شتقصدين يعني ياعبير؟
عبير/افهمها مثل ماتفهمها ووصلها لمرتك بعد وسووها سالفة بس انا عند كلمتي...وعلى فكرة قول لها اهل بسام زوجي يسلمون عليها لانها كانت عازمتهم الليلة وكلموني قبل شوي يسالون وانا قلت لهم ان ابوي بالمستشفى ومدري وش صار على عزيمتك فهم فهموها انها تكنسلت,,,,,
***********************************
كانت سرحانة بافكارها لبعيد رغم الكتاب اللي كان بين يدينها ,,,
كان شكلها مخلي نايف يوقف يتاْملها من عند الباب اللي مبين انها ماانتبهت انه انفتح لانها بعدها بنظرة شرودها لبعيد,,,,,,
كانت متكورة على نفسها وضامة رجلينها عند صدرها والكتاب فوقهم وشعرها طايح عليها باهمال وعاطيها هالة جمال خاصة,,,,
شي واحد بس خلاه يغير رايه ويقطع تامله فيها ويقول لها بكل قوة/انتي ماعندك غير ها اللبس تلبسينه قدامي!!!!
فزعت يوم سمعت صوته وانقزت من مكانها وكتم ضحكته عليها لان شكلها كان فعلا مرعوب,,,,
قالت بارتباك/انت متى جيت؟
نايف وهو يشيل شماغه ويجلس قبال التلفزيون وكانه يصد عنها ويقول بسخرية/خبري يقولون متى وصلت مو متى جيت؟
صبا ابلعت لسانها وسكتت لانها كانت ماتبي تحط لسانها بلسانه بعد سالفة السجن هاذي اللي حطها فيها وقاطع عليها كل اتصال بالعالم الخارجي,,,,,
نايف وهو يتعبث بالريموت بين المحطات/اكلتي شي,,,
صبا بدون نفس/الحمد الله....
قام المطبخ يشوف وش سوت في غيابه وهل صدق اكلت ولاتلعب براسه,,,,
طلع بعد ثواني وهو ماسك صحن بيده وقال بتهكم/بس هذا اللي قدرتي تاكلينه؟
قالت بتحدي/يعني اكل فوق طاقتي مثلا!!!
نايف بعصبية/انتي ماتفهمين يعني شنو انتي تعبانة ولازم تتقوين؟
صبا بلامبالاة/وانت ليش حارق دمك بالله...انا التعبانة مو انت...فرق بين السجان يتعب ولاالسجين؟
نايف رمى الصحن من يده على الارض وتكسر وطلح اللي بداخله وجمدت صبا بمكانها من الخوف,,,
نايف تقرب منها وقال بعصبية/صبا لسانك طويل اذا ماكنت غلطان؟؟؟
صبا/...............
نايف/مااشوفك قلتي شي يعني؟؟
صبا بنرفزة وصوت عالي/وش تبيني يعني اقول...انت حابسني بشقتك ومسويني انا والمساجين واحد...كل اقفال البيت بدون مفاتيح وحتى التلفون شايله ليش بالله ها الحركة ماتعني اني انا السجينة وانت السجان ولاانا غلطانة؟
نايف/بعد...طلعي اللي ماقلتيه وحاز بخاطرك يابنت الفقر؟
وقفت من مكانها والدم ثاير فيها ورمت كتابها وقالت بعصبية/واذا انا بنت فقر ليش حضرتك مقابلني يعني ولامنت خايف اني اعاديك بفقري واصب عليك لعنتي!!!!
نايف/تعالي كفخيني بعد!!!
صبا شالت كتابها من على الارض ومشت ومسكتها يد نايف بقوة ولفها لجهته وقال بعصبية/قايل لك الف مرة لاتمشين قبل لاانهي كلامي وان الكلمة الاخيرة تكون لي انا مو لك انتي سامعتني ولا اعيد ؟؟؟
صبا بعصبية/لا مو سامعتك...عيد بس بتعيد كثير مرة ومرتين وعشر لين تتقطع احبالك الصوتية,,,
جاها كف من نايف ولف وجهها للجهة الثانية من قوته وحست بحرارته بس كانت ماسكة نفسها شوي...
نايف وهو متندم بس ماحب يبين تسرعه قال لها بنرفزة/انا قايل انتي مو وجه الواحد يكون معك صلح ويلبي لك رغباتك..انقلعي داخل يالله ومافي بكرة روحة اختبار زين!!!!***********************************
يمكن يكون اخر انسان فكرت فيه بها اللحظة انه يكون واقف عند الباب ولاحتى فكرت انها ممكن تسمع عنه خبر بالوقت الحالي....
تسندت على الباب وهي تشاهق بصوت مو مصدق/معقول....انت يامتعب...انت بنفسك عندي هنا؟؟؟لامو مصدقة ابدا!!!انت كيف عرفت اني هنا يامتعب كيف؟
كان يمسح دموعه وهو يناظر فيها وبشكلها اللي هو نفسه ماتغير غير لبسها اللي توه يشوفه عليها لانه ماتعود تلبس كذا في بيت اهلها....
متعب بوله وحب وصوت باكي/سامحيني ياليالي سامحيني....سامحيني يالغالية لاني قصرت معكم ووصلتوا للي وصلتوا له؟
ليالي سحبته من يده وضمته لصدره بقوة وهي خايفة يكون مجرد سراب وماتشوفه بعدين ولاحلم وتصحى منه... بس يوم ضمته وضمها اكتشفت انه واقع وانه متعب بشحمه ولحمه,,,,,
ليالي بعد ماانتبهت ان الباب بعده مفتوح قالت بسرعة وهي تجره معها لداخل/ادخل ماراح نوقف عند الباب طول الوقت؟
متعب بتردد/يمكن زوجك يتضايق لوجودي؟
سحبته بدون ماتعلق بكلمة لداخل الصالة وقالت بلهفة/كيف عرفت اني هنا واني تزوجت يامتعب؟
متعب وهو يضغط على يدها بقوة لاتضيع من يده/اول قولي لي انتي بخير...مرتاحة بحياتك ياليالي...قاصرك شي؟
ليالي بعد تنهيدة طويلة قعدت تحت ركبته مثل ماكانت دايما تجلس وقالت /انا بخير يامتعب بخير...انت طمني على نفسك شلونك وشلون شغلك ....
متعب/انتوا الاهم ابي اعرف كل شي عنكم وابيكم تسامحوني على تقصيري..
قاطعته ليالي باستنكار/ومن قال عاد انك مقصر يامتعب ياخوي؟
القطاعة اللي صارت لاانت سببها ولااحنا....الله يسامح اللي كان السبب....
ليالي/كلمني عنك وش سويت طول ها الفترة اللي افترقنا فيها يالغالي؟
متعب تنهد وقال/مافي غيركم شاغل بالي وفكري....انصدمت يوم رحت اسال عنكم قبل كم يوم هناك وقال لي حمد ولد جيرانكم انكم تزوجتوا؟حسيت ان الدنيا تدور فيني وربي زعلان مني لاني قصرت بحقكم وانتوا بذمتي,,,
ظليت اترجى ام عبدالله من الصبح وماخليت شي مااخذته لها وغريت نفسها فيه لين اقتنعت انها تقولي عنك انتي انك تزوجتي ولد عمك جاسر وانك انتي بتقولين لي وين بيت اصايل لانها ماتدري شي بعد على سالفتها وجيت الشرقية وقعدت وين بيت عمتك ام احمد لين وصلته ودلاني احمد على بيت جاسر ويوم جيت هنا وسالت عنك وصلتني الشغالة هنا,,,,وهاذي كل السالفة انا ابي اعرف سالفتك اللحين واصايل شخبارها ووينها فيه وانتوا مرتاحين ولاانجبرتوا على ها العرس وشنو صار بالضبط؟
ليالي ابتسمت له/تبي تعرف كل شي وتبيني اجاوبك على ها الاسئلة كلها مرة وحدة يامتعب؟
متعب /صدقيني ياليالي ساعات ماانام الليل من كثر تفكيري في اللي ممكن يكون جرى لكم...
ليالي/قولي وش تبي تشرب؟
متعب/انا جاي اسولف معك واخذ اخبارك.....
ليالي/بس عندنا سوالف كثيرة وبينشف ريقنا واحنا نسولف خل اسوي لك شي تشربه,,,,
**********************************
*في السيارة,,,
تهاني كانت فاطسة ضحك واصايل تسولف لها عن الاشياء اللي نستها,,,,
اصايل وهي تضحك/أي نسيت اقولك....تنهدت تنهيدة طويلة من اللي تدربنا عليهم وحسيت نفسي بنفجر من الضحك يوم اذكر شكلك شلون سويتيها,,,
تهاني/والله العظيم مو قادرة حاسة نفسي بنفجر من الضحك...خلاص بطني يعورني....
اصايل/أي ولا تتخيلين وش الاسم اللي طلع معي...دانة...
تهاني/هههههههه
اصايل/اه بس اه...
تهاني/تدرين يااصايلوا اللحين اقدر اقول ان الشرقية نورت بوجودك فيها....
اصايل/أي وجود بكرة بيرجعوني معتقلي هناك وعلى بالك ابوعبدالله بيتركني بحالي هو ولاام عبدالله اللي للحين يحلمون في ها العبدالله اللي ماشرف؟
تهاني/ههههه من صدقك للحين يحلمون فيه؟
اصايل/مايدري ابوي العزيز ان الله باليه من فعايله الشينة وماعطاه عيال عطاه درزن بنات علشان يصير عاقل بس ماهو راضي يصير....
تهاني/يعني ابوك اللي هو خالي صاير ابو حاتم اللي في باب الحارة؟
اصايل/أي باب الحارة انتي بعد!!!!
تهاني/شي مو من تخصاصاتك؟
اصايل /تهانيواقلبي وقف يوم يدق جوالك حسيت ان قلبي بيطيح من الخوف وكاني سارقته لاواحطيتها فوق راس زوجة ابوي اللي ماتتركني ولاترحمني!!
تهاني/ههه يعني ام عبدالله وراك وراك....
اصايل/مانستغني عنها هاذي حبيبة قلبنا...بس خلنا بالجد وش تتوقعين من ضاري؟
تهاني/ولاشي....انتي لاتركتي له اسم ولاعنوان ولااي شي وش تبين منه بعد؟
اصايل بتنهيدة/ابي اهينه يااتهاني اهينه....مثل ماذلني...انا مااسوى اكون تحته حتى خادمة!!!ليش عاد!!!!وش سويت لك بالدنيا ياضاري؟
تهاني/اصايل لاتزعلين نفسك...هذولا طول عمرهم كذا لسانهم طايل على الكل لاتقعدين تضيقين خلق عمرك علشانه...خلنا بس نمر ناخذ لنا عشى ونروح لليالي تلاقينها تحاتينا اللحين؟
اصايل/ونرد سايق بيت عمتك قبل لايشوفنا ضاري مرة ثانية؟
تهاني/هههههههه
***********************************
هاذي هي نقطة الضعف عندها....
كل كلمتين وههددها بالحرمان من الامتحان.,,,
يعني يهينها ويذلها عادي بكيفه لكن تقول كلمة الحق اللي بخاطرها لاوالف لا تقوم الدنيا ماتقعد,,,,
تنهدت وهي تفكر كيف تروح بكرة الامتحان ...مالها الا انها تتبع معها سياسة الانصياع لااوامره لين تخلص الامتحانات وبعدها تعلن حالة التمرد والعصيان بعد ماتاخذ مبتغاها منه,,
ابتسمت للفكرة واللحين لازم تقوم تبداْ هي الصلح علشان تكمل الخطوة اللي بدتها,,
كانت واقفة بالمطبخ وبعدها طلعت له الصالة بس مالقته رغم ان التلفزيون كان بعده شغال..
ترددت قبل لاتدخل غرفة النوم وماخاب ظنها كان هناك قاعد بالفراش وينظر بجهتها اللي رقدت فيها البارحة وسرى فيها شعور غريب وقررت انها ماتدخل بعد مارجعت لها ذكرى ليلة البارح معه وفي ها الغرفة بس الحظ عاندها لان عيون نايف انتبهت لها ولوقوفها عند الباب....
قال بتهكم نرفزها/في شي؟
ضايقتها لهجته وقررت تنسحب بس قالت لا هو يبيني انسحب علشان يفوز بس لا راح اتقدم واضغط على نفسي واكسب الامتحان وبعدها بوريه؟
تقربت وهي راسمة ابتسامة بريئة على وجهها لين وقفت عند راسه وهو يناظرها وقالت بصوت منخفض/اسفة,,,
نايف وهو يشككها بنفسها/علشان الاختبار صح؟بس انا قلت مافي روحة يعني مافي روحة وكلمتي ماتصير ثنتين؟
نزلت راسها بالارض وهي تلعن افكاره وكيف عرف بللي يدور براسها..بس ماياْست ابدا وقالت باصرار/انت نرفزتني..ماله داعي كل كلمتين وتقول لي بنت فقر؟
نايف مسك يدها واستسلمت له وقال بهدوء/ليش مااكلتي انا مو منبه عليك قبل لااطلع؟ولاتحبين العناد انتي!!!
صبا ببراْة طيرته وزادت من ضغط يده على يدها/شفيك نايف قلت لك هذا اكلي!!مقدر اكل اكثر من كذا..
نايف بخوف حقيقي بس كان بالنسبة لصبا شي عادي/بس انتي تعبانة؟
صبا تنهدت/طبيعي بتعب ...كل شي حولي يخليني اتعب ولاانت مفكر اني بدور بها الدوامة وبطلع منها بدون أي تاْثير؟
نايف/طيب تعالي نامي ارتاحي ولاناسية ان وراك قومة بدري؟
صبا باعتراض/أي بس انا ماخلصت مذاكرتي بعد....
شدها لعنده وهو يقول بثقة/مو لازم تخلصينها انا قلت تجين تنامين يعني تجين تنامين ماابي اعتراض؟
كانت على صدره بها اللحظة يوم رفعت راسها وصارت عيونها بعيونه وقالت بهدوء وشوية خوف/يعني بروح بكرة الامتحان منت قايل لي لا؟
نايف وقربها منه بها الشكل خانقها قال بسرعة وهو عيونه طايرة فيها/اكيد بتروحين....
صبا في بالها(أي كلمة فيهم ماتصير ثنتين يانايف)
***********************************
هتون/وين عماتي؟
ريم وهي تناظر امها/ماراح يجون؟
هتون/ليه؟
ريم بهمس/جدي تعبان ومنوم بالمستشفى وهم عنده...
هتون/أي بس اللي اعرفه انه من الضهر هناك يعني وقت الزيارة انتهى او بمعنى اخر يفترض انهم تعبوا من قعدة المستشفى؟
ريم/السالفة بالمبداْ عندهم كيف يحضرون العزيمة وابوهم تعبان مايصير؟
هتون باحتقار/يعني لو هو واحد له في الدنيا شي ماعليه الا خالص من الدنيا والدنيا خالصة منه يعني مالها لزمة ها التعكيرة؟
ريم/يظل ابوهم؟
هتون/انا لو هو ابوي ويكون بها العمر مااشيل همه وادخل واطلع واتونس؟
ريم/.............
هتون/علشان كذا امك ماهي على بعضها؟
ريم/ترى عادي بكرة تسوي سالفة طويلة عريضة تقوم لها الشرقية وتقعد..هي بكبرها من جانا عمي مع بنته اليوم وسمعت بالطاري كانت بتسوي مذبحة بس لان العزيمة منعتها....المهم بقوم اشوف صاحبتي وبجيك؟
هتون بلامبالاة/خذي راحتك........
وحدها هتون راحت افكارها لبعيد....لبنات العم اللي بعمرها ماشافتهم..بس حبتهم بيوم من الايام من كلام متعب عنهم لانه كان دايم يسولف لها عنهم.....وكانت تحب بوقتها كل شي يحبه متعب,,,,,
كان دايم يقول انهم غير وانهم اروع ناس شافهم بحياتي...وكانت حاطة في بالها ها الشي بس بمجرد ماصارت تبتعد عن متعب علشان تقطع علاقتها فيه كانت تقول بنفسها اكيد يقول ها الاشياء عنهم لانه مايشوف غيرهم ويعتبرهم اقرب شي له فطبيعي بيكونون روعة بعيونه....
ومن افترقت عن متعب اول شي كرهته اصايل وليالي مو لشي او لمعرفة ابدا...
بس لانها كانت عارفة قدرهم عند متعب وانه عايش معهم ومايتخلى عنهم لو تخلى عن روحه..وها الشي كان يعذبها كيف انهم يمتلكون متعب وعواطفه وهي محرومة من حبه وحنانه وحتى من انها تسمع صوته؟
كان بالنسبة لها كل شي بس فجاْة غيرت رايها وهي تحس ان متعب مو الانسان اللي ممكن تعيش معه باقي عمرها....يمكن لانه يتيم ..ويمكن لانه ماعنده سند..ويمكن لانه مو بذاك المستوى المعيشي اللي هي تبي تطمح له وتعودت عليه اصلا!!!
تنبهت على صوت وحدة من الجارات تسلم عليها وقامت لها,,,,
***********************************
تهاني/يالله سلمي على بنت الخال اللي داخل؟
اصايل باعتراض/يالله نزلي تهانيوا لاتتليعنين..انا بكرة برد لمعتقلي وماراح اشوفك مرة ثانية؟
تهاني باسف/والله مافيني امي كلمتني اروح لجدي واعتذرت لها لاني معك....
اصايل/طيب اذا رجعت عمتي سلمي عليها كان ودي اشوفها هي وعبير بس الظاهر مالي نصيب من طيحة ها الشايب اللي جت بوقت غير ماسب؟
تهاني باعتراض/مااسمح لك يااصايل هذا جدي واحبه واغليه...
اصايل/أي بس انا لاهو جدي ولااحبه ولااغليه!!!
تهاني/تقولين ها الحكي لانك مابعد عرفتيه....اذا عرفتيه وعاشتيه بتغيرين رايك؟
اصايل/مايحتاج اغير رايي..انا لابشوفه ولاهو بيشوفني...
تهاني/اوووف...تكفين دانة لاتروحين؟
اصايل/ههههه خلاص خلصنا من سالفة دانة وطلع ضويري مامنه فايدة ولاسوى أي ردة فعل بعد!!
تهاني/يبى هذا الثقيل...ان شاءالله كنتي تبين يخق علطول؟
اصايل/انا كنت ابي اتشفى فيه وبس!!!بس ماوصيك كل ماشفتيه قعدي سبي وشتمي بالنيابة عني!!
تهاني/ههه مايصير خاطرك الا طيب يالغالية ...علشان يوديني على اقرب مسلخ هو وامه ويسوني كباب اسياخ؟
اصايل/يالله يابعد قلبي استمتعنا اليوم معك....
تهاني بتاْثر/اصايل....لاتروحين...ظلي قاعدة معنا علطول؟
اصايل وهي قريب تبكي بس راسمة على شفايفها ابتسامة/مالي الا اتزوج ابوك علشان اقعد هنا...ها تعطيني وياه؟
***********************************
متعب بزعل/وانتي ليش ساكتة وراضية ياليالي؟
ليالي بهدوء/هذا نصيبي يامتعب...
متعب/أي بس هو ماله حق يهينك كذا!!انتي مو قاصرك شي يابنت اختي..
ليالي/سيدي مافرقت العيشة هني ولاهناك....
متعب/واصايل شلونها اللحين ؟
ليالي/اصايل قدها يامتعب اكيد بتنسى السالفة مع الزمن...قلت لك اخذتها تهاني تمشيها وتغير معها جو وهي اذا روقت نست كل اللي بخاطرها؟
متعب/الحقير..كيف جاه قلب يقولها بوجهها كذا!!ماتسوى عندي خادمة؟؟؟أي والله والله هو اللي مايسوى ظفرها؟
ليالي/متعب انا مالومهم ابدا!!
متعب/بسك طيب ياليالي...
ليالي/هم ماعرفونا ولابحياتهم شافونا...كيف بيوم وليلة كل واحد تكون له زوجة مايعرف عنها أي شي غير اسمها واسم ابوها؟طيب يمكن هم هنا بانين حياتهم ومخططين على اشياء ثانية؟ابوي هو السبب بللي صار بس هم مالهم شغل؟
متعب/ابوك غلطان مية بالمية بس بعد هم غلطانين...ضاري كان بامكانه يرفض بهدوء وبدون ها الاساليب الهمجية ومحد غاصبه على شي...وحتى ضاري كان المفروض انه مايوافق على ها الزواج الصوري؟
ليالي/...............
متعب/.........
ليالي بفرفشة/انت شلونك....وهتون شلونها؟
متعب باسى ودموعه قربت تنزل/هتون.....هتون راحت ياليالي؟
ليالي باهتمام/وين راحت؟
رفع راسه وبانت دمعتين بطرف عينه وقال بحزن وزعل/هتون تزوجت ياليالي تزوجت؟
ليالي بصدمة/تزوجت!!!!مو على اساس انك تحبها وانها تحبك؟
متعب بحسرة/خطبها انسان ثاني وناسبها اكثر مني وماقدرت ترفضه وتقول لااهله لا...
ليالي بحزن/وداست على قلبها ونست حبكم؟؟؟؟
متعب تنهد تنهيدة طويلة وقال/الله يوفقها.......
ليالي/ويوفقك انت بعد!!الدنيا ماهي واقفة عند هتون وبس!!!اللي خلقها يامتعب خلق مليون وحدة غيرها؟
متعب بااسى واضح/والقلب ياليالي والقلب!!!وش يعوضه ويسد مكانها عنده؟
قطع عليهم كلامهم صوت الباب وقامت ليالي تفتحه وكانت اصايل اللي داخلة ومن دخلت فتحت اذاعتها وليالي تمشي وراها تبي تقول لها تسكت ولاتقول شي لان متعب هنا..
اصايل بصوت عالي/ياه ه ه ه ه وناسة مو طبيعية ها الشرقية؟اقول مايصير ترجعين انتي بيت ابوي واظل انا هنا بدالك ادخل واطلع على كيفي!!
كانت وقفت اللحين في بداية الصالة يوم جاها صوت متعب اللي يضحك لانه شافها/أي يصير ليش مايصير؟
اصايل جمدت مكانها وهي تناظر في متعب وبعدها شهقت بقوة وراحت تركض له/متعب.,,,,مستحيل...وش جابك انت هنا؟
متعب وهو يضمها بقوة/مفكرة انتي ان ليالي اختك بروحك وبس انتي اللي تقدرين تزورينها؟
***********************************
جاسر /وهذا خلاص من تزوج ماعاد احد شافه؟؟
ضاري كان سرحان بروحه وماهو داري عن جاسر,,
جاسر كمل كلامه/يعني مو معقولة مصدق روحه معرس من جد ماجت ثمان ونص الا هو رايح لها؟الله ياخذها ها البلشة؟؟؟هي انت وينك وين سرحان فيه انا اكلمك؟
ضاري لف له وقال بهدوء/دانة...
جاسر باستفهام/دانة؟؟؟وش دانته؟
ضاري/اسمها دانة....
جاسر/منهي هاذي؟
ضاري/كل اللي اعرفه ان اسمها دانة...وان عيونها مووت..وان عطرها ذبحني...وانها كلها على بعضها فيها شي مو طبيعي,,,
جاسر/أي دانة أي خرابيط انت بعد!!!!وين شايفها هاذي ومتى؟
ضاري/اليوم...قبل لااجيك هنا...كانت واقفة عند سيارتي......
جاسر/أي.....
ضاري/تتوقع اشوفها مرة ثانية؟
جاسر/مقدر اتوقع شي وانا مو عارف هي وش قالت لك بالضبط؟
ضاري تنهد/قالت اشياء كثيرة بس انا مارديت عليها بشي....
جاسر/معناته ريح حالك ماراح تشوفها مرة ثانية ولاتتعب نفسك بالتفكير فيها؟
ضاري بحدة/ومن قال اني افكر فيها؟
جاسر بتعجب/ليش انت وش قاعد تسوي بالله اذا ماكنت تفكر فيها؟
ضاري/انا بس استعرضها بخيالي!!!!
***********************************
ام احمد/ليش ماجيتي لجدك المستشفى تزورينه؟
تهاني/يمه جدي لاحقة عليه بكرة بزوره بس..
قاطعتها امها بعصبية/وسوالفك مع ليالي مو لاحقة عليهم!!
تهاني/ماكنت قاعدة مع ليالي؟
ام احمد باستفهام/انتي موقلتيلي رايحة عند ليالي؟
تهاني/أي صح...وانا رحت لها؟
ام احمد/ومع منو كنتي قاعدة بالله!!!
تهاني/مع اصايل...
ام احمد بتفاجاْ/مع منو؟اصايل!!!ليش هي ماراحت بيتهم!!
تهاني بحماس/لا هي بتنام عند ليالي الليلة..طلبت ليالي من خالي يقنع ابوها وبالموت وافق..وبكرة بتروح؟
ام احمد/يابعد عمري....وليه ماقلتيلي علشان اروح اشوفها؟
تهاني/يمدينا يمه خلنا نروح....
ام احمد/شلون يمدينا؟
تهاني/يمه انا ماصار لي ساعة من نزلتها عند ليالي ورجعت مابعد ناموا؟وبعدين الليلة ماهم نايمين وبيقعدون يسولفون اكيد....
ام احمد/اجل سمعي بكلم عبير لانها على بالها ان اصايل راحت مع ابوها وبنروح نشوفها مع بعض؟
تهاني/يالله خل اتجهز اجل..
ام احمد/على وين؟
تهاني/بروح معكم لااصايل وليالي..
ام احمد/عن العيارة يالله...انتي توك رادة من عندهم ...
تهاني/يمه....ليش ماتقعد اصايل عندنا علطول مدام اختها هنا؟حرام تقعد هناك بروحها؟
***********************************
كان راس اصايل بحضن متعب وهو يقولب بشعرها وهي تسولف له عن ابوها وام عبدالله وعن كل شي....
متعب/عاد تدرون انا نقلت مكتبي من الدمام للرياض قلت علشان اكون قريب منكم؟
ليالي/بتكون قريب من اصايل وبس...احسدكم؟
اصايل/شعليه تحسدينا بالله!!!شايفتنا كل يوم بنشوف بعض؟
متعب/اصايل..انا ودي تقعدين عندي وش رايك؟
اصايل انفجرت تضحك ومتعب وليالي يطالعون في بعض..
متعب/قايل لك نكتة؟
اصايل وهي ميتة ضحك/على بالكم السالفة في يدي اظل هنا ولاهناك ولا وين مابغيت!!!يبى وراي ابو عبدالله ابو ولد ماجاه ولابيجيه بعد!!!
ليالي/تاءدبي يابنت واحتشمي وانتي تتكلمين عن ابوك؟
اصايل/واللي يعافيك انتي والوالد الغالي!!!وكاْن متعب غريب ولامايعرفه؟يبى متعب عاش مع ابوي كثري وكثرك وعارفه زين؟
متعب/خلونا من ها السالفة...امانتكم مثل ماطلبتوا عطيتها لعبير؟
ليالي/أي قالت لي عنها وانا قلت لها تخليها عندها لين يصير شي...
اصايل/عادي اعطيها ابوي واقوله يتركني حرة مثل ماابي؟
متعب/هو عادي وبس تنصرف كلها بيرجع ياخذك؟
اصايل/مشاءالله خاتم الوالد عدل ؟
متعب وليالي ضحكوا,,,,
اصايل بحب وهي تناظرهم ثنينهم/دوم ها الحب ان شاءالله.....
متعب/المهم بنات صار لازم امشي.....
ليالي باعتراض/لا تكفى..
صايل بزعل/نام معنا الليلة؟
متعب/مقدر والله يادوبي ارجع عندي اجتماع من الصبح....اهم شي شفتكم وتطمنت عليكم..طبعا انا رقمي ماتغير وبطلع لكم كل وحدة جوال علشان نتواصل وبمرك ياليالي كل خميس وجمعة ..
اصايل/وانا؟
متعب تنهد/انتي لازم تبقين معي يااصيل؟
اصايل وهي تبكي/انت عارف اني مابقدر اكون معك...لاتتركوني اثنينكم وتبعدون عني!!انا احبكم..انا مالي غيركم,,
ضمها متعب لصدره وقعدت ليالي تبكي,,,,
متعب بحنان وهو يربت على شعرها/ومن قال ان حنا بنتركك يااصيل...
اصايلوهي تبكي/على بالكم اني بعيش هناك وانا بروحي!!!مستحيل طبعا انتوا عارفين ام عبدالله والعيشة معها لوين تودي؟
ليالي وهي تبكي/خلاص اصايل لاتزيدني هم على همي!!!
ظل الجو هادى دقايق وهم ثلاثتهم يبكون وكل واحد يبي يواسي الثاني وهو مو عارف.....
***********************************
شمايل بفرح/وناسة...زين سوى فيهم ضاري عيال الفقر؟؟؟
ريم/أي بس عمي ماكان يدري انه مايبيها لو كان يدري ماكان تعب حاله وجا هنا علشان ياخذ ها الاهانة من ضاري؟
شمايل/خله علشان يعرف مقدار نفسه هو وبناته؟؟
رانيا بشوية نرفزة/طيب اذا هو يستاهل هي اكيد ماتستاهل؟
شمايل/بلى تستاهل؟
رانيا بتحدي/يعني لو كنتي مكانها وكان هذا ابوك بتقولين نفس الحكي؟
شمايل/اسم الله عليّ اكون انا بمكانهم,,حبيبتي انا بنت عز واهلي يبوني ويحبوني....ماهم مرخصين فيني!!
رانيا/وهي وش ذنبها بالله!!
شمايل/وانتي ليش تدافعين عنها؟
رانيا/وانتي ليش محاربتها؟
ريم/يابنات هدوا شوي شفيكم,,,,,
شمايل/شوفي اختك مدري وش جاها على بنات البدو؟
رانيا بعصبية/بنات البدو اللي تحكين عنهم هم بنات عمي وينات عمك؟
شمايل/لاحبيبتي انا ماعندي بنات عم بها المستوى القروي,,,,
ريم وهي تنار رانيا بنظرة معناها خلاص فضيها سيرة/وش فيكم بتتحاربون...يبى انسوا سالفتهم وقولوا لي شرايكم في لبس نورة اللي جت فيه كاشخ صح؟
شمايل/صراحة ذويقة هالبنت؟
ريم/انا يعجبني لبسها مرة...
رانيا سكتت وهي تفكر بليالي كان ودها تعزمها على الليلة علشان يشوفوها وتقهرهم وتثبت لهم انها مو مثل ماهم متصورين بس يوم شاورت عمتها عبير مارضت وقالت هم مابيتقبلونها لاتحرجين البنت وهي ضيفتك وسمعت كلام عمتها...بس ياليتهم يشوفونك ياليالي والله بيحبونك بعدها وبيشيلون ها الافكار من راسهم!!!
***********************************
ماعجبها الجو في بيت عمها كثير خصوصا ان العشى انتهى وصارت سوالف الحش في فلانة وعلانة اللي تزوجت واللي تطلقت واللي مدري وش فيها..
وحست في بعض النظرات تناظرها بنص عيون ..علشان كذا اخذت بعضها وراحت تمشي لبيتهم اللي ماكان بعيد عن بيت بو ضاري...كان بينهم اربعة بيوت بس....
ظلت تمشي على مسار البيوت لين شافت سيارة واقفة عند باب بيتهم واول مرة تشوفها..
غريبة لمنو بتكون يعني ها السيارة,,,وضاري طالع وابوي طالع وثامر طالع وماكوو احد بالبيت....
توها بتتقرب من البيت الا متعب طالع منه ومتجه ناحية السيارة اللي هي تناظر فيها....
شهقت بقوة وماتحملت...مسكت جدار البيت وهي مو مصدقة اللي تشوفه...متعب هنا في بيتهم!!!!
شي مو معقول ابدا!!!
اكيد جاي يزور ليالي....ياربي وش اسوي انا اذا .......
**************************************************
---البارت الثامن عشر---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
معقولة ياربي يكون هدا هو متعب!!هو نفسه ماتغير فيه شي من ثلاث سنين مضت!!!كيف ياربي كيف..كيف بقدر امشي خطوة وحدة قدام وهذاهو واقف قدامي بشحمه ولحمه وطوله وعرضه!!!اه يامتعب اه...ماتوقعت بيزم من الايام بشوفك واقف وعند باب بيتي بعد؟
ياليتك ياخوي ياجاسر ماوافقت على ها البلشة اللي بتقعد لنا مثل الشوكة بالطريق ولااشوف متعب كذا من بعيد.. اه يامتعب ياعمري شقد خاطري ارمي نفسي ابحضنك واخذ حنانك وحبك وارجعك لحياتي من جديدوانسى واتناسى افكاري الغبية ...هذا متعب ياقلبي..متعب اللي مابعد صار له شبيه بها العالم...
تنبهت على صوت السيارة اللي مشت ورفعت راسها تناظر بالفراغ اللي تركته السيارة وصاحبها وانتبهت انها كانت تبكي ودموعها مغرقينها ..معقولة ياقلب متعب ماتنبهت على وجودي جنبك ولاخلاص شلتني من بالك؟؟؟؟
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ناظروا ثنتينهم في بعض بعد ماسمعوا دق الباب...
اصايل /معقولة يكون متعب نسى شي يبي يقوله؟
ليالي وهي قايمة تفتح الباب/أي بس صار له اكثر من نص ساعة من مشى؟
فتحت الباب وابتسمت....
ام احمد/عسى مانمتوا واكون ازعجتكم بها الوقت؟
ليالي بحب/مكانك ياعمتي..انتي مايجي منك ازعاج...
ام احمد/الله يسلمك ياليالي..انا يوم قالت لي تهاني ان اصايل عندك قلت اجي اشوفها قبل لاتمشي..
ليالي/يعني الجية ماهي لنا لبنت اخوك المزيونة؟
ام احمد/ادري اني مقصرة ياليالي بس معليش السموحة يابنتي..
ليالي وهي تضمها/افا عليك بس يالغالية انا كنت امزح معك ولاني قاصدة شي بكلامي..يالله دخلي لاتوقفين عند الباب...
دخلوا الصالة واصايل من شافت عمتها جت لحضنها...
اصايل وهي تبكي/وحشتيني ياعمتي شلونك....
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ام ضاري/سووها خواتك وماحضروا..
ابو ضاري بخوف/قالوا ماهي حلوة يجون والوالد تعبان..
ام ضاري بعصبية/عساه مايقوم ان شاءالله وانا اللي صار وجهس اسود قدام المعازيم؟
ابو ضاري/...............
ام ضاري/وقايلة لك لاترد الا اذا اقنعتهم وانت خبر خير ساكت ماتحركت...
ابو ضاري/شقولهم يعني؟
ام ضاري/لاتقول شي بس على الاقل حسسهم بقيمة ضاري وحيدك وغلاته عندك؟بس شقول..انا اذا انت ابوه ماهمك هم بيحرقون حالهم...
ابو ضاري/.................
ام ضاري/اشوف حكي بفمك قول سمعني؟
ابو ضاري بتردد اكبر/مابتروحين تزورين الوالد؟
ام ضاري /هذا اللي ناقص بعد!!!لاماني رايحة ازوره
؟؟
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,
ام احمد/يالله يابنات انا اسمحوا لي بمشي...
اصايل بزعل وهي ماسكة كتف عمتها/لاعمتي تكفين قعدي شوي بعد..
ام احمد/مايصير يمه وراي بيت والوقت تاخر؟
ليالي/كا اللي عندك شايلين اعمارهم ماهم صغار..قعدي عمتي والله قعدتك ماتنمل...
اصايل/بعدين انا بكرة راجعة وماراح اشوفك الا بعد ماتطلع روحي ..تكفين عساك تشوفين احمد عريس..
ام احمد ة بظلت تناظر بااصايل وبالها شارد لبعيد ماهو معها...
ليالي/نامي معنا الليلة وش رايك؟
ام احمد/وانا صغيرة ماسويتها ونمت برى البيت اللحين يوم اني بعرس عيالي اسويها؟بكرة ان شاءالله انا وعبير بعد مانتطمن على ابوي بنجي نتغذى عندك ..هي كان ودها تجي تشوف اصايل الليلة بس روعة مدري وش فيها وقالت بكرة..
اصايل بزعل/ياسلام يعني بكرة كلكم مع بعض وانا مقابلة ام عبدالله واندب حظي...
ام احمد وليالي ظلوا ساكتين...
اصايل بفرفشة وهي قريب تبكي/اقول عمتي زوجيني احمد تكفين؟؟؟؟
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
تنبهت من نومها بها الليل وحست انها مخنوقة وفتحت عيونها بشويش...
وادركت انها كانت بحضن نايف وانه ضامها لصدره بقوة خنقتها مووت,,,,
ظلت تتامل شكله وهو نايم..كان نايف وسيم حييل هو مع سمرته اللي زايدته حلى فوق حلاه وشعره الناعم الاسود عاطيه هيبة وجبروت اكثر واكثر...
رفعت يدها وقربتها من شعره وترددت تلمسه ولالا؟
لاشعوريا لقت نفسها تبكي على وضعها وحالها....ليش نايف تزوجها بها الطريقة؟هذا اول سؤال كان يدور بخاطرها وفتح لها باب اسئلة ثانية مالقت أي اجابة لهم....
ليه حابسها بها الشقة ومانعها من اهلها ومن العالم كله؟؟؟ليش يظل يقسى ويجرحها بالكلام لين يحس انه اهانها واذلها؟؟؟طيب ليش بها اللحظات الخاصة بس يكون انسان ثاني غير عن اللي هي متعودته منه ويكون شفاف لاابعد درجة؟؟؟
ماقدرت غير انها تبعد راسها عن صدره العاري وتتنهد وهي تمسح دموعها لانها مو عارفة وش اللي ممكن يكون جايها بالطريق منه؟؟؟
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
اصايل/تكفين عمتي زوجيني احمد وخلوني ابقى هنا..
ابتسمت لها ام احمد وهي بعدها على شرودها/خذيه وفكيني منه ومن طياشته...يالله انا قايمة مع السلامة....
تقربت اصايل منها بتضمها...
لانها مابتشوفها لفترة طويلة اكيد بس ام احمد ماعطتها مجال طلعت بسرعة..
بعد ماطلعت ظلت اصايل تمسح بدموعها اللي ماقدرت تمنعهم اكثر.... ولفت بعدها على ليالي لقتها تفكر....
اصايل/وين سرحانة؟
ليالي/اصايل عمتي فيها شي...لاحظتي!!
اصايل/شي مثل شنو؟
ليالي/مدري ..بس كانت شاردة كثير...تتوقعين جدي فيه شي؟
اصايل/لامااعتقد...يوم سالنها قالت احتمال بكرة يرخصونه..
ليالي/أي بس انا لاحظت شرودها الكثير وهي مالها بالعادة؟
اصايل/وش تتوقعين شاغل بالها يعني؟
اصايل/وش تتوقعين شاغل بالها يعني؟
ليالي/مدري..
اصايل بضحكة/ياتهاني هانم ...يااحمد باشا..يابسمة الالم مافي غيرهم ههههههه
ليالي وهي تضحك/يمكن....
اصايل بجدية/ليالي ابي اقعد عندك ماابي ارجع هناك لهم....
تنهدت ليالي ومسحت دموعها وتمنت الشي يكون بيدها كان ماتفارق احتها طول العمر..
اصايل وهي تمسح دموعها/لاتبكين ياليالي الله يخليك...بس من جد انتي مو متخيلة الوضع اللي بعيشه بدونك كيف بيكون؟
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
يوم ثاني الصباح....
حطت ام عبدالله دلال القهوة والشاي قدام زوجها وقعدت قباله...
ام عبدالله/خير ان شاءالله وش عندها اختك داقة من الصبح وش تبي؟؟
ابو عبدالله بتفكير وضيق/طالبة طلب غريب..
ام عبدالله/وشو ها الطلب الغريب بعد!!!
ابو عبدالله/....................................
ام عبدالله/وش فيك يارجال شتبي منك اختك تكلم؟
ابو عبدالله تنهد وقال لها/اصايل....
ام عبدالله/وش فيها ها المقرودة بعد!!!مو كفاية ولدعمها مابغاها؟؟وش مهببة لهم هناك؟
ابو عبدالله/انتي وش تتوقعين؟
ام عبداللله/بعد اصايل ينخاف منها..بنتك نسرة اسالني عنها بس شفيها؟
ابو عبدالله تنهد/سمعي......
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
صبا بضيق وهي لابسة عبايتها/يالله باقي ربع ساعة بس؟؟؟
نايف وهو يلبس شماغه قبال المرايا ويكلمها بدون اهتمام/على شنو؟
صبا بعصبية/على الاختبار طبعا!!
نايف ببرود/وخير يعني؟
صبا/اذا تاخرت بيحرموني من الاختبار؟؟؟
نايف بلامبالاة/اللحين بنطلع علامك انتي...
صبا بضيق/نايف شفيك كانك مو مهتم؟
نايف بشماتة/وتكونين رايحة تقدمين اختبار الدكتواره وانا مدري!!
دق جواله بها اللحظةولف لها/يالله السايق وصل؟
صبا ببراة وهي تشيل كتبها/لي شانت ماكانت معك سيارة يعني!!
نايف/وانتي الصادقة السايق علشان يوصلك مدرستك ولاعلى بالك بتركبين جنبي!!!
صبا بلعت اهانته وقالت بهدوء/وش فيها يعني؟
نايف/هذا اللي قاصر بعد واذا اجد شافك نازلة من سيارتي شبيقول بالله!!!
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,
وحدها مانامت الليل وهي غارقة بدموعها وصورة متعب ماهي راضية تفارقها....
تنهدت بقوة وقامت من فراشها ووقفت قبال نافذتها بعد مارفعت الستاير تناظر بالشارع وبالمكان اللي كانت واقفة فيه سيارته بالامس.....
ياترى كم صار لك واقفة عند بيتنا ياسيارة متعب؟؟؟؟قضيتي طول الليل هنا وانا مدري عنك؟؟متى بترجع من جديد واملي عيني بشوفتك؟عرفت عن ليالي وعن وضعها يامتعب وبتسكت ولابتدافع عنها؟؟؟تعال يامتعب تعال.....عيني مشتاقة تشوفك وتشوف حلاك وزينك...ودي اشوفك اكثر واكثر واكثر يالغالي,,,,
طول الليل ماناموا كانوا قاضينها سوالف ماتنتهي وكل وحدة فيهم تحارب النوم علشان تقضي باقي الوقت مع اختها اللي بتفارقها الى اجل غير مسمى.....
اصايل/طلع الصباح بسرعة؟
ليالي بزعل/ماكان ودي يطلع ابدا!!!
اصايل بحزن/تدرين اني بشتاق لك وماراح يعوضني أي شي عن غيابك...
تنهدت ليالي وسكتت...
اصايل بفرفشة وهي بتموت من الزعل/ياليت ابوي يضيع طريق الشرقية؟
ليالي بجدية/انتبهي على نفسك وبلاش تتعاركين مع ام عبدالله بكل ثانية تمر؟
اصايل/شكلك مشتاقة لهواشتنا ؟
ليالي/ماابيها تغلط عليك...
اصايل/تصدقين محتارة كيف ارد لها شماتتها فيني!!
ليالي/احقريها وبس!!!
اصايل بعناد/مستحيل!!!لازم تفهم اني مااسكت عن حقي ابدا!!!
ليالي بترجي/اصايل لاتفتحين لنفسك معها باب مشاكل خليها تولي عنك؟
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
---البارت التاسع عشر والعشرين---
*************************************
كانت واقفة مع نور عند بوابة المدرسة وفي بالها شي تبي تسويه...
نور بلهفة/صبا طمنين شلونك...
صبا بشرود/وش تتوقعين يعني؟
نور/نايف صح؟
صبا/ليش انتي متوقعة غيره؟؟
نوربعصبية/وليش تزوجك؟
/صبا/يقول يبي يكسر راسي....
نور بضيق/وزيد وافق!!!
صبا/ليش هو قال لزيد ها الحكي....
نور/شلون تزوجك اجل...
صبا/اخذني بالاول علشان اكون خدامة في بيته وبعدها لقيته يتفق مع زيد على موضوع الزواج,,,
نور/وانتي ليش مااعترضتي؟
صبا/ومنو قال لك اني مااعترضت؟؟؟بس منو اللي بياخذ باعتراضي عاد يانور...امي ولازيد؟؟؟؟
قالتها وتنهدت....
نور/وكيفك معه؟
صبا بضيق/مخنوقة يانور مخنوقة...نايف حابسني حبس انفرادي مانع عني كل العالم,,,,
نور/وليش للحين انتي عنده روحي عند اهلك ياصبا؟
صبا وهي تتنهد/ياليتني اقدر يانور كان سويتها صدقيني,,,,
كانت تتكلم وفي بالها موقف نايف الصباح يوم وصلت مع السايق عند المدرسة وكانت سيارة نايف قريبة منهم وبس وصلت جنبه نزل النافذة وقال لها بتهديد/ياليت تردين مع السايق مباشرة وماتحاولين تلفين وتدورين لانك عارفة انا وش ممكن اسوي!!!
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
بعد الساعة عشر الصباح رجع جاسر البيت وكان ثامر اخوه واقف عند الباب..
جاسر/ناطور انت واقف هنا؟؟؟
ثامر/انت ليه راد من دوامك,,,
جاسر/وانتب تحاسبني بعد ليه راد من دوامي!!!!
ثامر بخوف/لامو القصد بس اعتبره سؤال عابر وبس!!!
دخل عنه جاسر البيت بدون مايلف عليه ولايرد عليه ولف له؟
جاسر بتاْفف/يعني لازم ادخل من الباب الثاني!!!
تحرك ناحية الجهة الثانية من البيت واللي بها اللحظات كانت ليالي تمشي فيها بعد ماجت عمتها ام احمد واخذت اصايل لان ابوها بيمرهم هناك...فقالت تطلع تتمشى وتسلي نفسها بدل قعدة الملحق.....
كان يمشي وهو سرحان وفكره شارد وكانت عاطيته ضهره لانها سابقته بخطواتها ووقفت مكانها وشردت هي بعد لين صار وراها وصدموا في بعض...انتبهوا اثنينهم من شرودهم لفت ليالي لعنده ورفعت راسها ويوم رفع راسه هو بعد بانت الصدمة بعيونهم اثنينهم ..
جاسر هذا اخر شي توقع يشوفه بس شهقة ليالي بوجهه خلته يوقف بمكانه يناظرها ويناظر الفزع والخوف اللي ارتسموا بعيونها بدون ماينطق بكلمة وحدة....
تنهد بقوة يوم لقاها مشت بسرعة وهي تحاول تهرب منه وهو اللي تمنى يكلمها لو كلمة وحدة؟؟؟
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,
رجعت من جديد لسجنها الانفرادي اللي ماتدري لمتى بيظل ضامها ومتى راح تقدر تتخلص منه!!!
حتى ماعنده ثقة فيها يطلع معها الصباح ويقفل البا ويرجع معها ويقفل الباب والمفتاح بجيبه ومايتركها مع السايق لازم سيارته قريبة من سيارة السايق لتاْكيد السجن اللي هي عايشة فيه!!!!!
كان خوفها من نايف هو اللي مانعها من انها تتخذ أي خطوة للهرب..
ومرددها في انها ترجع بيت اهلها....لان نايف مجنون وممكن يسوي أي شي,,,,,
وش تبين تاكلين على الغذى؟
رفعت راسها ولقت نايف يكلمها وهو متسند على زاوية الباب وبيده كاس عصير...
رفعت راسها وهي بعدها بمريولها وقالت له/انا ماابي أي شي..بحط راسي وبنام ومو قايمة الا بعد صلاة المغرب..
نايف/حلو ..معناته انا مو راد الا الليل مرة وحدة واذا رجعت جبت لك شي تاكلينه....عموما الثلاجة فيها اكل....
صبا/نايف....
نايف/خير....
صبا ظلت تناظره وفي بالها الف سؤال تبي تساله بس حست انها مو قادرة لاسيما ان في شي بنظرات نايف كانت تحكي عن شي مخالف لتصرفاته معها...
بالاخير تنهدت وقالت/سلامتك ولاشي....
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
في المستشفى,,,,
عبير تكلم بجوالها/ووافق!!اي...حلو....شوفي انا بس اطلع من عند الوالد بدق لك اشوفك وينك فيه..مع السلامة,,,
ابو عبدالرحمان/منو هاذي؟
عبير/هاذي اختي ام احمد تسلم عليك وتسال عنك...
ابو عبدالرحمان/هي داقة لي الصباح وانا قايل لها اني بطلع لاتجي...وش عندها بعد!!
عبير/كنا نتكلم عن بنت اخوي ابو عبدالله....
ابو عبدالرحمان/.........................
عبير/ماودك تعرف وش فيها؟
ابوعبد الرحمان بضيق/لاهو ولابناته يهموني؟
عبير تنهدت/.........................
ابو عبدالرحمان/ووين ها الدكتور مابيجي يكتب لي خروج؟
عبير وهي تتنهد/جاي اللحين يبى,,,,
ابو عبدالرحمان/.................
عبير/وش رايك انت تجي تقعد عندي كم يوم لين...
قاطعها بصرامة/خلي السايق يوصلني بيت اخوك ابو جاسر....
عبير وهي تتنهد/ان شاءالله...على امرك يبى....
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,
كان كاس الماي في يدها وكل شوي تشرب منه ومع ذلك حاسة انها عطشانة ومو قادرة ترتوي... كل تفكيرها رايح لعند جاسر ذاك الانسان اللي محسوب عليها زوج على الورق بس!!!!!
شي غريب قاعدة تشوفه بعيونه تغير عن اول مرة صادفته فيها....عيونه فيها شي...فيها غموض ممزوج بعاطفة ممكن تنفجر باي لحظة.....
شي بعيد عن القسوة والجلافة اللي شافتهم فيه اول مرة....
شصار لك ياليالي تفكرين في الانسان اللي اهانك بموافقته على ها الزواج!!!!
ياليتك ياجاسر صرت رجال مثل ضاري ورفضت الموضوع من البداية بدل اذلالك لي واهانتك لشخصيتي انت واهلك وانا اللي توني بحياتي اصادفك ياولد عمي!!!!
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,
ماكان حال جاسر مختلف ابدا عن حال ليلي في التفكير والسرحان...
من دخل البيت وصعد غرفته حس باحساس غريب...
كان محاول يشيلها من باله طالما انه مو قادر يوصل للخيط اللي بيربطه فيها....
بس القدر حال بينه وبين رغبته وملى عينه بشوفتها من جديد....
تبسم بينه وبين نفسه وهو يذكرها كيف كانت واقفة قدامه مثل النسمة....
بس تلاشت ابتسامته فجاْة وهو يتذكر عيونها ويستعرضها بخياله...نفس نظرة الفزع والخوف شافهم مرة ثانية بعيونها....بس ليش ياترى!!!!!
وش اللي مزعلها ومكدر خاطرها كذا!!!
تنهد بقوة وهو يحاول يكون طبيعي....وتبسم بينه وبين نفسه وهو يذكر كلام ثامر اخوه اول ماوصل(خالتي وبناتها هنا)..واخيرا عرفت انتي منو,,,,بس ياترى انتي ريم ولاحنان؟؟؟
يالله معليش ياجاسر هاذي بتكون اسهل مدام عرفت هي من بنته ومن تكون الاسم لاحق عليها وعلى انك تغزل فيه!!!!!
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
منى/يمه....علامك قاعدة ومتكدرة؟
ام زيد بتنهيدة/افكر في اختك يامنى,,,
منى/وش بيكون فيها يعني؟
ام زيد/من طلعت من البيت ماسمعت صوتها....مدري مرضانة ولاصاحية,,,,متضايقة لو مرتاحة,,,,تاكل ولاتنام جويعة,,,
منى بحدة/لاتخافين على بنتك مافيها الا العافية,,,
ام زيد بانكسار/أي بس هي حتى ماراحت امس تختبر بالمدرسة,,,
بها اللحظة دخل زيد وسلم,,,,
زيد/علامكم قاعدين كذا!!
منى بدون اهتمام/تعال اسمع امك شتقول؟
زيد/شفيك يمه,,,
منى/انا اقولك شفيها..تقول قاعدة احاتي صبا....
زيد/اليه شفيها صبا؟
م زيد/يعني هي من طلعت ماسمعنا صوتها....
زيد/أي بس هذا طلب المعزب وانا مقدر اقوله لا....
ام زيد/يعني مقدر اسمع صوت بنتي يازيد...
منى بنرفزة/يمه بنتك مافيها الا العافية لاتحاتينها...
زيد/منى الصادقة يايمه واذا لاقدر الله جرى لها شي بنسمع...
ام زيد بانكسار/وانا اقعد انتظر لين يجيني خبر عن بنتي واسمعه!!!والله حرام عليكم ياعيال تراها اختكم...
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
على ا لساعة وحدة ونص اندق باب الملحق ..
كانت ليالي رامية نفسها على الكنبة وافكارها مشغولة بجاسر. وقامت تفتحه,,,,
كانت عمتها ام احمد وجنبها عبير ووراهم تهاني وبسمة ...
ليالي بفرح/هلا وغلا....
ام احمد/وبعد../
ليالي/لاقبل ولابعد شامة ريحة لذيذة اكيد جايبين معكم الغذى؟
عبير/اللحين تركتينا وماعرفتي الا بطنك!!!
ليالي/هههههه عمتي امزح...شخبار جدي؟
ام احمد/بملحقه قال بيريح الحين شوي والعصر بنروح نقعد معه...اللحين بندخل ولابنظل واقفين؟
ليالي/عمتي هذا سؤال الله يسامحك؟المكان مكانك تفضلي.....
دخلت ام احمد وراها عبير ووراهم بسمة الليس لمت على ليالي وبعدها تهاني وكانت وراها وحدة,,,
تهاني بنفخة/كنت بجي بروحي بس نظرت فيها..وقلت لازم تجي شغالتي وراي تشيل عني كتابي حق امتحان بكرة...
جتها ضربة بالكتاب على راسها من اصايل اللي كانت وراها واللي قالت بصوت عالي/شغالة بوجهك يللي ماتستحين على وجهك,,,
كانوا كلهم يضحكون الا ليالي اللي كانت تناظر باصايل بدون تصديق,,,,
اصايل وهي تدفها لداخل/هذا انا بشحمي ولمي مو نسخة مني لاتخافين!!
ليالي/وابوي......انتي مارحتي معه!!
ام احمد/دخلي يابنت الناس وبنقول لك السالفة...
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,في مطبخ بيت بو جاسر وقت الغذى,,,,
كان بو جاسر وجاسر وثامر على الطاولة وهتون وشمايل مع خالتهم وبناتها.....
ام جاسر وهي عند الباب../تبون شي ولاامشي...
ثامر/لا....
ابو جاسر/اقو لام جاسر....
ام جاسر/خير....
ابو جاسر/ترى ابوي رخصوه المستشفى وكاهو بالملحق...
ام جاسر/وانا شسوي له يعني!!!
بو جاسر/مريه تحمدي له بالسلامة...
جاسر/شلون يعني تترك ضيوفها وتروح تقابله!!!مايصير يبى...خالتي وبناتها مو كل يوم بيجون وجدي معنا طول الوقت باي ساعة بتمره..
ام جاسر وهي طالعة/قوله ها الحكي ياجاسر....
ابو جاسر/......................
ثامر/عماتي هنا...
جاسر باستنكار/عماتي وخالتي ام عادل!!!ماخبري يتفقون....
ثامر/لاعماتي عند مرتك جايين يتغذون معها..
جاسر بنرفزة بعد مارمى الملعقة على الطاولة /سديت نفسي انت مع سيرتها القروية...ياشينك بس,,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,
نايف/يعني شاغلة تفكيرك؟؟؟
ضاري باحتقار/ابدا!!!بس ماشفتك امس قلت اقولك عنها...
نايف بخبث/طيب هي حلوة...
ضاري بغرور/مااتوقع جمالها يوصل لمستوى جمال ضاري!!!
نايف/طيب وش اللي حسيته يوم سمعت صوتها؟
ضاري بلااهتمام/عادي...
نايف بخيبة/يعني ماااثارت فيك أي شي؟؟؟
ضاري بخبث اكبر/لا...مو مثل ماسوت فيك صبا؟؟؟
سكت نايف لحظات وبعدها قال/ليش شسوت فيني صبا عاد!!!
ضاري/ولاشي ..بس خلتك تتزوجها!!!!
نايف بثقة/وانا ماتزوجتها الا علشان اذلها واهينها واكسر راسها وبس!!!
ضاري بدون تصديق/يجوز,,,
نايف بضيق/شنو...مو مصدقني؟
ضاري/اللي اعرفه ان في راس بينكسر بس منهو فيكم الله اعلم!!النهاية بتوضح كل شي,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,
في ملحق ليالي,,,
كانوا فارشين لهم سفرة بوسط الصالة وقاعدين ضحك وسوالف,,,,
ام احمد/دقيت على ابوك من الصبح وقمت اترجاه ساعة كاملة انه يخلي اصايل عندي بالاجازة لان البنات يبونها وبالموت رضى...
اصايل/طبع عمتي مبيتة النية من البارحة,,,تذكرين يوم تقولين ان فيها شي...كانت تخبز السالفة في بالها..
ليالي/طيب وهو ماقال متى بيجي ياخذها؟
عبير/عمتك اقنعته انها تقعد عندنا ثلاثة شهور يعني طول الاجازة وبعدها يصير خير...
ليالي بفرح/والله مو مصدقة ..
تهاني/لاتصدقين نفسك لانها بتكون معي!!!
ليالي باعتراض/لااكيد بتكون معي انا!!
اصايل بنفخة/اللي بتدفع اكثر بقعد معها..لاتتخانقون علشاني
ام احمد وعبير/ههههههههههههه
بسمة/مااتخيل اصايل معنا بنفس البيت احسب تصير فيه زلازل وبراكين....
اصايل/وش تقصدين بالله!!!بس تدرين عنادا فيك بقعد عندكم؟
تهاني بمزح/ياثقل دمك...قلنا لك مانبيك..
اصايل قومت روعة من حضنها/قومي شوي روعة هانم خلني اصفي حسابي مع رقية وسبيكة,,,
عبير/صار ماصار بنتي لايجيها طشار من هنا ولا من هنا....
ليالي/ههههههه
ام احمد/خلونا نكمل غذانا يالله وراكم مذاكرة انتي وياها لاتتخلوني اردكم البيت؟
بسمة/تهانيوا بسرعة تحول الى حجر قبل لاتسويها الوالدة...
تهاني/ماعليك منها ام حميد قولي لها بقعد عند جدي وبتصدقك!!!
ام احمد/تكلمي عدل ولاتقلبين ابوي طماشة لك ولااختك؟
اصايل/خلونا باالجد اللحين..
تهاني/تكفين لاتسوين روحك شخصية...
اصايل/عبير....الامانة عندك صح؟
عبير/أي....
اصايل/حلو...بيعيها..وليالي تاخذ نصيبها وانا اخذ نصيبي....
ليالي/ليه؟؟؟
تنهدت اصايل/ليالي انا ماابي اقعد بها الثلاثة شهور كذا....ابي ادرس باخذ لي دورة انجليزي ودورة حاسب وبعدين لمتى بتضل ها الامانة على حالها...لين ارجع لبيت الهم من جديد؟؟؟
تهاني/ايه الحركات الجامدة دي يابنت!!!
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
رانيا/اقول ضاري.باشا...
ضاري/خير...
رانيا/ماودك تعرس....
ضاري/وليه تبيني اتزوج؟
رانيا/علشان تفضى لنا الساحة شوي مع ام ضاري...
ريم/ومن قال لك ان الساحة بتفضى لنا بعد ضاري!!بعده بيجوون عياله ياحظي؟
ضاري/سمعتي!!!
رانيا/يعني مافي مجال نكون موضع اهتمام...
ام ضاري بصرامة/وانا مقصرة معكم ياطويلة اللسان؟؟؟
رانيا/ماقلنا مقصرة بس نبي ولدك يتلحلح ويعرس...
ضاري/ولله مو بعيدة تسمعين عن عرسي ها اليومين ليش لا؟الفكرة ورادة...
ريم/ومنهي تعيسة قصدي سعيدة الحظ؟
رانيا/وفكرك ام ضاري بتقتنع فيها؟
ام ضاري/والله حبيبتي اذا ضاري بيختارها بنفسه فاانا اثق بذوق ولدي كثير وبتكون على راسي من فوق لانها زوجة الغالي....
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
جاسر/اقول هتون...
هتون بشرود/هلا...
جاسر/علامك سرحانة...
هتون/ها. ولاشي..........تبي مني شي...بروح عند بنات خالتي مايصير تاركتهم بروحهم مع شمايل....
جاسر اعتدل بقعدته وقال/خلي عنك ها البزارين وانتي بتحطين راسك برؤسهم بس!!
هتون باستنكار/بنات خالتي بزارين!!!من جدك انت؟؟
جاسر مسوي روحه مو مبالي/ليش كم اعمارهم بالضبط؟
هتون/ياولد الحلال .ريم كبرك بالضبط وحنان اصغر منك بسنة ونص وانت تقولي بزارين؟
جاسر/لا كبروا يعني...والله زمان عنهم....
هتون/....................
جاسر/أي الاحلى فيهم ريم ولاحنان؟
هتون/قوم شوفهم وعطينا رايك....
جاسر/هم يكشفون وجيهم صح؟
هتون/اممممم
جاسر/انا يوم رجعت البيت لقيت وحدة تتمشى على مااعتقد كانت سمراوية منهي فيهم؟
هتو بملل/ثنتينهم سمران ....قالتها وقامت عنه,,,,
جاسر بنرفزة /و ها البنت الي ماتخلي الواحد ياخذ منها أي شي....
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,اصايل بجدية/أي...انا ابي ادرس واشغل وقتي...مدري عندي احساس اني ماراح ارجع بيت ابوي مرة ثانية..بيت الهم اللي كان ضامني طول عمري وخنقني بجدرانه الاربعة!!!مدري يمكن اذا وقفت معي بنهاية المطاف انحرف ولاارد هناك....
ام احمد بضحكة/عقلي بس عقلي....
اصايل وهي تضحك/لانك ماعشتي اللي انا عشته هناك....
ليالي بضعف وانكسار/لايااصايل لا....لاتقولين ها الحكي....بيت ابوي احلى من كل بيت ثاني بتعيشين فيه..صدقيني يااصايل انا اتمنى يرجع الزمن فيني وارجع لذاك المكان اللي طلعت منه....
هذا المكان اللي انا عايشة فيه هو السجن الحقيقي يااصايل....لاتفكرين تقعدين بالعذاب اللي انا قاعدة فيه تراك بتموتين.....
اه يااصايل اه....ساليني انا وش معنى الغربة وبقولك ....
تنهدت بقوة واكتشفت انها كانت تتكلم بانفعال وان دموعها سابقينها على خدودها وان الكل كان ساكت ويناظرها....
مسحت دموعها وقالت وهي توقف/انا بجهز الشاي والقهوة...
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,
ثامر/شكله اجتماع عائلي مغلق...
شمايل/وين؟
ثامر/تحت بين ابوي وامي....
جاسر/وانت وش عليك؟
ثامر/انا اعتقد ان الموضوع يخص بيت خالتي ام عادل..
جاسر/ليش؟؟؟
ثامر/من طلعوا من عندنا وامي وابوي باجتماع مغلق....
جاسر /هتون وينها؟
ثامر/بغرفتها...
جاسر لف لشمايل وقال لها/شفيها اختك؟
شمايل/من البارحة حسيتها مو طبيعية مدري شفيها ..حتى طلعت من بيت عمي قبلنا ويوم رديت لقيتها نايمة..وهي اللي مالها عادة تنام بها الوقت...واليوم يادوب تتكلم معنا وطول الوقت شاردة....
جاسر/انت ماوراك مذاكرة؟
ثامر/حلصت...
جاسر بقوة/...قوم راجع ونام......قام ثامر ولف جاسر لشمايل...
جاسر/انتي عارفة عن أي موضوع يتكلمون فيه امي وابوي؟
شمايل بتردد/اتوقع علشان انها بتستضيف بيت خالتي عندنا...
جاسر/ليه؟؟؟؟
شمايل/ تعرف امي بعد...خالتي قالت انهم بيسوون صيانة بالبيت شهر كامل وهي ماتبي تقعد باي مكان خلال ها الشهر فاامي الغالية اكيد بتستضيفهم!!
جاسر في باله(حلو....والله وضحك لك القدر ياجاسر وبتشوفها كل يوم وبتملي عينك منها)
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
دخل الشقة بعد صلاة العشى ولقاها قاعدة ومتكورة على حالها.. والكتاب بعيد عنها ....
حط الاغراض اللي عنده على طاولة الطعام وتقرب منها ونزل لين وصل مستواها وهمس لها من وراها/ليش الكتاب بجهة وانتي بجهة ثانية!!!
ماكانت شاردة لحظة اللي دخل وسمعت صوته ...بس يوم كلمها بها الهمس ارتعشت وتنهدت وماردت عليه....
نايف بعد ماوقف/جبت لك بيتزا قومي اكليها.قبل لاتبرد..
قامت مثل الطفلة المجبورة على اطاعة الاوامر وفتحت كرتونة البيتزا وشالت لها قطعة وقامت تاكل فيها شوي شوي.وهي سرحانة ونايف واقف مكانه يتاْملها...كان عارف ان راسها الصغير فيه شي يدور بس شنو ماهو عارف...
نايف/صبا....
رفعت راسها له....
نايف/فيك شي يوجعك؟
صبا بهدوء/لا...
نايف/علامك قاعدة بمكانك لاتذاكرين والفكر شارد؟
صبا بتردد بعد ماحطت البيتزا بمكانها /نايف..
نايف سحب له كرسي وقعد قبالها وقال بجبروت/انا اسمع...
صبا بانكسار/صورة امي ماهي مفارقتني اليوم ابدا!!
نايف بلامبالاة/والمعنى؟؟؟
صبا بترجي/انت تصبر يوم ماتسمع صوت امك لو ماتشوفها؟
نايف/سالتك عن المطلوب؟
صبا/ودي اسمع صوت امي تكفىى ا لله يخليك
نايف بقسوة/قلت لك انسي كل العالم اللي تعرفينه ياصبا..دنيتك ماعاد فيها غير نايف وبس!!!
تقربت منه صبا وقعدت قباله وواصلة لعند ركبته لانها قاعدة على الارض وهو على الكرسي وقالت بترجي/طلبتك وش ماتبي سوي فيني بس خليني اسمع صوت امي..واللي يعافيك...
نايف بقوة/قومي كملي عشاك لايبرد وبلا هذرة فاضية لاتودي ولاتجيب....
صبا بترجي اكبر/بس انا ابي اسمع صوت امي!!!
قام عنها وقعد قبال التلفزيون ومسك الريموت يغير بين القنوات ولاهي هامته بعد,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
كان استقبال الجد لااصايل مثل استقباله لليالي مازاد عنه شي..
كل الفارق انه حيا ورحب في بنات عمتها قدامها وهي طنشها على جنب..بعد ماعطاها كم نرفزة من هنا ومن هنا على قعدتها هناوكيف. انها مارجعت مع ابوها اما ليالي انسحبت بسرعة لانه ماعبرها اصلا وفوق هذا كله هي كانت متضايقة ومتلخبطة بمشاعرها وحاسة انها منحرجة من عماتها....
رجعت الملحق وجت وراها عبير...
كانت واقفة بنص المطبخ يوم تدخل عبير وتلف لها....
عبير/ليالي
ليالي/نعم
عبير/فيك شي...
ليالي بنفي/لا
عبير بتشكيك/متاْكدة؟
ليالي وهي تحاول تكون طبيعية/اي
عبير/مدري ليش مو قادرة اصدقك وحاسة ان فيك شي...
ليالي تنهدت وقالت/لاتشغلين بالك ياعمتي مافيني أي شي انا بس حاسة بشوية ضيق وبيزول بعدين...
عبير/ليالي...احد مضايقك هنا ولامكدر خاطرك بكلمة؟
ليالي/ابدا ياعمتي انا لااشوفهم ولاهم يشوفوني,,
عبير/معناته في شي ثاني مكدر خاطرك...
ليالي/صدقيني مافي شي...
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,
بجهة ثانية وتحديدا برى ملحق الجد..كانت اصايل واقفة مع عمتها ام احمد....
ام احمد/هي شايفة احد منهم يااصايل؟
اصايل/لا...
ام احمد/منو اللي مزعلها؟
اصايل/هي ماقالت انها زعلانة؟
ام احمد/بس الزعل مبين عليها ولاماتعرفين اختك يااصايل؟
تنهدت اصايل....
ام احمد/انتي عارفة شي وماتبين تقولينه لي...
اصايل بنرفزة/هي وش اللي شافته يسر عاد من دخلت هالبيت ياعمتي!!
صدقيني انا مقدر اقولك عن أي شي بس كل شي حولها مو مريحها رغم مكابرها على انها تكون هادئة وطبيعية..فاهمة شنو يعني تعيشين بوسط بيت كل اهله يكرهونك ياعمتي!!!!
ام احمد تنهدت وبها اللحظة انفتحت البوابة ودخلت منها بنت ووصلت لعند ملحق الجد ووقفت تسلم على ام احمد...
رانيا/عمتي شلونك؟
ام احمد/هلا وغلا في بنت بو ضاري؟
اصايل وقف قلبها ورفعت راسها تشوفها عدل....
رانيا/وحشتينا ياام احمد زمان عنك...
ام احمد/تدلين بيتي ومكاني اذا وحشتك؟
رانيا/هاذي معك حق ياعمتي بس والله شغلتنا ها الامتحانات...
ام احمد/ربي يوفقكم وين تؤامك ماجبتيها معك؟
رانيا/مدري عن احد جاية بروحي بسلم على جدي وبمشي...
قالتها وابتسمت لااصايل ودخلت داخل الملحق لجدها واصايل فكرها راح لبعيد وقلبها يدق بقوة وكل شي بداخلها متحفز لقتل ضاري!!!!!!
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
تعبت من كثر ماترجت فيه وهو اذا نطق الصخر بيفكر يتلحلح ويرد عليها...
تركت كل شي وراها حتى كتابها ودخلت تغسل وراحت تنام...
مامرت دقايق الا وهو رامي نفسه جنبها...
صبا تنهدت بقوة والمعنى انها متضايقة حيل من قربه وماتبيه يتقرب اكثر بس نايف قال في نفسه هاذي ماتنترك على كيفها تقرب منها وصار لازق فيها وهي عاطيته ضهرها..
توه بيحط يده في شعرها قالت له بقوة/انا نايمة؟
نرفزته الكلمة والاسلوب اكثر وتوكى على يده ولف وجهها لعنده باليد الثانية وصاروا قريبين من بعض...
قال بقسوة/ماسمعت!!!
صبا بعناد/انا نايمة؟
نايف/اول مرة اشوف ناس تتكلم وهي نايمة؟
صبا بعناد اكبر/بكيفي اتكلم وانا نايمة وانا قاعدة؟باي وقت يريحني؟
نايف/لاوالله!!!تعالي علميني وسمعيني تراني مااسمع زين؟
صبا لفت عنه للجهة الثانية ولفها لعنده بقوة وقال بقسوة/جربي تسوي ها الحركة مرة ثانيةوشوفي وش يجرى عليك؟
تنهدت بقوة لان الموقف اخطر من انها ترد ولاتزيد بكلمة وحدة لاسيما ان انفاس نايف صارت خانقتها...
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
---البارت الواحد والعشرين---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
واخيرا حل الليل وهداْت الحركة وبقوا ثنتينهم يتسامرون مع بعض,,,,
ليالي/شتسوين؟
اصايل وهي ماسكة الجوال بلا اهتمام/اقولب بااغراضك...
ليالي بانكار وهي تناظر بالجوال/اغراضي!!
اصايل/أي...عمتي عبير جايبته لك علشان يتواصلون معك فيه وعطتني اياه اسلمه لك وانا حست فيه لين شبعت...
ليالي/جيبي ندق على متعب نخبره ان صار عندنا,,,
قاطعتها اصايل/ماانتظرك...دقيت له وعطيته الرقم وسولفنا شوي وسال عنك وقال بيجينا الاربعاء وقال لي اسلم عليك وبكرة بيكلمك,,,,
ليالي/مشاءالله..
اصايل/مو اقولك ماانتظرتك وتعبثت فيه براحتي...ماعلينا شفيك اليوم؟
ليالي/انا ولاانتي؟
اصايل/انا!!!
ليالي/من رجعتي من عند جدي وانتي مو طبيعية...هو ضايقك بشي ولاكدر خاطرك؟
اصايل/ومن قال عاد ان ها الشيبة ولاكلامه بيهموني من الاساس؟
ليالي/عيب يااصايل هذا مهما كان جدي واكبر منا بالعمر والواجب علينا نحترمه...
اصايل/خلينا منه ومن سيرته..
ليالي/قولي شعندك؟
اصايل/شفت اخت ضاري؟
ليالي/ريم ولارانيا؟
اصايل/رانيا...
ليالي/وتكلمتوا مع بعض؟
اصايل/ابدا...بس مدري ليش ماحسيت اني مرتاحة لشوفتها..
ليالي/بالعكس انا قعدت معها مرتين وحسيتها حبوبة,,,
اصايل/تعرفيني مو مثلك ياليالي وعندي الناس كلهم طيوبين وزوينين؟
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
طول الليل مانامت وافكار توديها وافكار تجيبها وبس طلع الصباح وراحت المدرسة بعد حراسة مشددة من نايف طلعت بعدين مع نور لين موقف الباصات مباشرة وكانها تتجاهل سيارة السايق اللي ينتظرها ولا حتى سيارة نايف اللي كانت واقفة بعيد....
تنفست الصعداء يوم ركبت ومشى الباص لمنطقتها المعتادة...
نور بهمس/تهقين شبيسوي لك؟
صبا وهي مغمضة عيونها/مدري...ومايهمني بعد....تعبت يانور تعبت...
نور/بودي اقولك تعالي عندي بس انتي عارفة نايف واطباعه بيمشكل ابوي معه وابوي انسان على قده مثل منتي عارفة..
صبا/عارفة انك ماراح تتخلين عني يانور...بس نايف معذبني بتصرفاته معي....ماني قاوية عليه..واللي ذابحني انه كل ساعة بحال...مرة رايق..ومرات دموي وشراني..ومرة ينحاف من سكوته.....صرت اخاف من نومتي جنبه يانور؟
نور/وهذا اللي مخوفني من ردة فعله لو طال انتظاره ومابينتي؟
صبا/انا مو هذا اللي مخوفني....اللي شاغلني صدق اللي انا رايحة عندهم ياترى بيضموني لو بيتحلوا عني ببساطة مثل ماباعوني!!!!
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,
جاسر اليوم عنده حالة غير اعتيادية بوقفته قبال المرايا من كثر مايتعطر ويتكشخ....
كل امله انها تكون ريم اللي نامت البارحة مع شمايل وانه ينزل ويلقاها صحت من النوم ويملي عينه منها..بس ها المرة هو مصر انه يكلمها ويسلم عليها ويسمع صوتها وتكون البداية من طرفه هو....
بعد فترة طويلة قضاها وهو يرتب افكاره قرر انه ينزل علشان يشوفها يمكن صحت...
نزل الدرج على اقل من مهله وماصادف غير شغالتهم بوجهه تقول له انها جهزت له الفطور....
نايف وعيونه تلف شمال ويمين/وين الباقي محد صحى؟
الحدامة باستغراب/لا...كلهم ماناموا الا الصباح؟
بان عليه الضيق وقرر يطلع ياخذ له لفة حوالين البيت يمكن يشوفها تتمشى بنفس المكان اللي صادفها فيه قبل بس خابت امانيه وماشاف غير الفراغ وبس!!!
اخذ بعضه والقهر مضيق عليه انفاسه وطلع من البيت...
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,
ليالي/صباح الخير..
اصايل وهي تفرك بعيونها/صباح الانوار...
ليالي/ماتوقعتك تقعدين بدري...
اصايل/يعني مااكون متعودة على القعدة بدري هناك؟
ليالي/أي بس انتي هنا اميرة وماتخدمين احد,,,
اصايل/خاطري في بيتزا اللحين...
ليالي/قومي دخلي المطبخ وسويها...
اصايل/شوف اللي ماتستحي على وجهها!!هذا وانا ضيفة عندك المفروض تشيليني فوق كفوفك...
ليالي/هههههههه
اصايل/المهم جهزي حالك اليوم بنطلع السوق...
ليالي/أي سوق؟
اصايل/أي سوق حلو....
ليالي/ليه؟
اصايل/بيكون ليه يعني؟؟؟باخذ لي ثياب وبفصل لي عباية و..
قاطعتها ليالي/انتي ومنو؟
اصايل/انا وانتي؟
ليالي/من قال لك اني طالعة من بيت جاسر اصلا!!
اصايل بنرفزة/ليال خلاص عاد...انسي كلام جدك وعيشي الدنيا..
ليالي باصرار/انا مو رايحة أي مكان؟
اصايل بقهر/بروح مع عبير زين,,,,وانتي قعدي لين تعفنين وتموتين؟؟؟؟
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ام زيد وهي تبكي/ماني مصدقة عيوني ياصبا...
صبا وهي بحضن امها/اشتقت لك يايمه اشتقت لك....طمنيني عن صحتك؟
ام زيد/مو شاغل بالي غيرك يايمه ياصبا..قوليلي شلونك وشلون نايف معك؟
صبا ببكي/انا مو بخير يمه..ابيكم ماابيه!!!!
ام زيد/مقصر عليك يايمه؟
صبا بقهر/معذبني؟
ام زيد/حسبي الله ونعم الوكيل....
صبا/شسوى معه زيد يايمه....خلصوا خلاص؟
ام زيد/خلينا من زيد اللحين وخلنا فيك..انتي الاهم ياصبا..من وين جاية؟
صبا/من المدرسة...توني مخلصة امتحان وجيت هنا علطول.....
ام زيد/يعني زوجك مايدري انك جايتنا؟
صبا/عمره ولادرى؟؟؟ماابي ارد له يمه خليني عندك....
ام زيد/يايمه انا مو قده وقد باله الطويل...لاتطلعين من غير شوره مرة ثانية علشان لايزعل عليك واهم شي لاتربطين نفسك معه بعيال هذا واحد ماينضمن ابدا!!!
صبا بتردد وخجل/شلون يعني....شسوي؟
ام زيد/سمعي....
جاهم صوت زيد بقوة ومزلزل الارض/صبا
كانوا واقفين بالحوش قريب من الباب ولفوا له ثنتينهم ...صبا ماوقفها صوت زيد وقفتها وجمدتها نظرات نايف اللي كان جنبه واللي كانت تقول ان مصيبة بتصير لامحالة,,,,
ام زيد بخوف/صبا كانت....
نايف بقوة/كذا الناس اللي متربية ياصبا؟؟؟كذا!!!
تنفست بقوة وبلعت لسانها....
تقدم منها زيد والشرر بعيونه وجرها من يدها وهي لاحياة ولادم يسروون فيها...
زيد بعصبية/اعتذري من زوجك واذا عدتيها وطلعتي بدون شوره انا بدفنك بيدي؟
نايف لبس نظارته ومشى وهو يقول لزيد/حطها بسيارة السايق,,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ابو عبد الرحمان/ماقصرتي يابنتي خوش ريوق عساني مااعدمه....
عبير/الف عافية على قلبك ...روعة تعالي هنا خل اغراض الباب بمكانهم؟
ابو عبدالرحمان/خليها تلعب لاتقيدينها..
عبير/بتعفس لك اغراضك يبى؟
ابو عبدالرحمان/وانا شعندي عاد!!!خليها بس على راحتها....الا اقول عبير..
عبير/سم يبى....
ابو عبدالرحمان/بنت اخوك شتسوي قاعدة هنا..مو ضاري قال مايبيها شخلاها ابوها تسوي هنا وماشالها معه؟
عبير/الله يسلمك هاذي فكرتنا انا واختي انها تقعد عندنا بها الاجازة...
ابو عبدالرحمان/وليش؟
عبير/بدل ماهي قاعدة هناك بروحها مع زوجة ابوها تقعد معنا...انت متضايق يبى؟
ابو عبدالرحمان/البنت مكانها بيت ابوها وماتطلع منه الا على بيت زوجها ولاعلى قبرها ياعبير...
عبير/يبى اللي بينا وبين اخوي مايعني ان احنا نترك بناته بروحهم ومانسال فيهم ولاانت ناسي انهم يتامى وماعندهم سند هناك يوقف بوجه زوجة ابوهم الي دايم ضدهم....وبعدين لاتنسى يبى ان اصايل طول عمرها مع اختها وفجاْة تتركها بروحها وتمشي عنها..ماهو عدل ان احنا نخليها,,,
ابو عبدالرحمان/أي بس انتي عارفة ان عمامها..
قاطعته عبير/لاتنسى يبى ان احنا عماتها بعد وقادرين نقوم فيها بدون اخواني ومنتهم علينا!!!!
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
دخلت المطبخ ولقتها تعجن البيتزا....
اصايل من على الباب/ليالي...زعلتي من كلامي!!!
ليالي/لو كنت زعلت ماقمت اسوي لك بيتزا؟
تنهدت اصايل ودخلت المطبخ وسحبت لها كرسي وقعدت عليه/انا ماابيك تزعلين من كلامي..انا تهمني مصلحتك وماابي واحد مثل جاسر ولاجده يملون عليك حياتك؟
ليالي بهدوء/امي دايم كانت عند شور وماتطلع منه لين الله اخذ امانته...اصايل انا ياحبيبتي عارفة انا كل اللي بيني وبين جاسر توقيع على ورقة وبالاجبار بس انا لايمكن اطلع من بيته الا اذا الله اخذ امانته ولاحكم بينا!!!
اصايل/انا مدري ليش انتي راضية بها القدر ياليالي....انا لو منك وشفت متعب ودليت طريقه اتطلق من ها الجاسر واروح مع متعب؟
ليالي/...............
اصايل/قولي شي ليش ساكتة؟
ليالي بهدوء/فكرك ابوي بيتركني اروح مع متعب اذا تطلقت من جاسر؟
اصايل/مو لازم ابوي ولاغيره يعرف انك تطلقتي من جاسر اصلا!!!
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,
كل افكار ام زيد ذيك اللحظات كانت بصبا واللي ممكن انه يسوي فيها نايف اللحين؟
ظلت تدعي ربها انه يتلطف فيها ويحنن قلبه عليها شوي.....ماجاها ندم على عدم اعتراضها بها الزواج الا يوم جتها صبا تشتكي....هذا وهي ماسمعت شكواها ولاقالت لها عن نايف وسوالفه شي...بس الاكيد ان صبا ماراح تجي تشتكي من فراغ..بس لو ماوافقت على ها الزواج اكيد ان زيد بيكون انرمى بالسجن وخسر مستقبله وضيعهم زيادة وبيتقطع قلبها على ولدها بعد!!!!
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
بها اللحظات كانت صبا توها داخلة الشقة وقلبها وقع تحت رجلينها من الخوف ومن توقعها اي شي من نايف حتى لو دخل المطبخ واخذ سكين وذبحها ماراح تستغرب منه لانها عارفة ومجربة منه وش يعني نايف معصب ومقهور منها!!
ماخاب ظنها اول ماقفل الباب حط يده على كتفها ولفها لجهته بقوة المتها,,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
---البارت الثاني والثالث والعشرين---
*************************************
كانت يد نايف على كتف صبا ولفها لجهته بقوة المتها وعيونه شابة نيران العالم وهذا اللي خوف صبا وقال لها بكل شراسة وهو يضغط على كتفها/تدرين ان اللي يتركك تروحين مدرستك اكبر غبي بالعالم!!!!
بلعت ريقها وحست بالخوف اللي ماقد حست فيه مع نايف من قبل...
كمل وهو يشدها من شيلتها/انا تطلعين من وراي ياصبا وانا اللي منبه عليك!!!!انا تستغفليني وتتركيني انتظرك ساعة كاملة مدري فيها اذا كنتي عايشة لو ميتة!!!
طاحت شيلتها من عليها وطاح شعرها على وجهها وكره انه يشوفها جميلة ولاجذابة قدامه على الاقل بها اللحظات لين تتاْدب وتاحذ جزاها....
جرها من شعرها بالقوة وصرخت من الالم...
صبا ببكي/نايف تكفى فك شعري انا ماسويت شي....
نايف بصراخ/ماسويتي شي!!!طالعة بدون شوري وتقولين ماسويت شي!!!هذا مو شي بالله!!ماتقولين لي شنو الشي بنظرك يامتربية؟؟؟
صبا/انا رحت عند امي وانت ماتقدر تمنعني عن امي واهلي انا مو عبدة عندك؟
رماها على الارض بقوة كسرت عظامها وصارت تحت رجله ورفع رجله يدوس عليها وقال بشماتة/ها الزبالة اللي انتي عادتهم اهل انسيهم زين يابابا ماله داعي كل يوم اذكرك.....وانسي بعد شي اسمه مدرسة خلاص شيليها من بالك؟
رفع رجله عنها وتقدم للمكتب اللي بالصالة وشال كتبها عنده وراح لعند باب الشقة وهي تزحف وراه تترجاه يترك كتبها عندها بس لاحياة لمن تنادي ياصبا !!!
طلع وقفل عليها زنزانتها كا المعتاد بس ها المرة بقهر اكبر....تسندت على الباب وهي تمسح دموعها,,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,محمد/متعب...شفيك صار لك يومين منت على بعضك؟
اكتفى متعب بانه يتنهد....
محمد/خير...صاير شي جديد معك,,
متعب/مفكر اني انقل شغلي والمكتب للشرقية؟
محمد باندهاش/متعب شسالفتك مع الشرقية انت!!صار لنا سنتين بس من فتحنا المكتب وانتقلنا من الشرقية للرياض واللحين يوم ربك فتحها عليك بتروح الشرقية من جديد؟
متعب تنهد وتسند على كرسي سيارته وقال/ظروف...
محمد بعتاب/لمتى بتعتبرني غريب عنك يامتعب وبتظل مسكر عني قلبك؟سنتين جمعتني فيك هنا بالرياض ومقابلك يوم بيوم...وش فيك ياخوي..سولفلي انا اسمعك...ولامعتبرني للحين غريب عنك ولاني قد شكواك وهمومك؟
متعب/لاتزعل مني يامحمد انا بس...
محمد/لاتضغط على نفسك وتقول اذا ماودك يامتعب..انا بس يهمني انك تعرف اني جنبك وماراح اتخلى مهما صار,,,
متعب بامتنان/عارف يامحمد وشاكر لك وقفتك جنبي...انا بس ظروفي متقلبة ومو قادر استقر....
محمد/تزوج يامتعب...ماراح يخليك شي مستقر بحياتك غير الزواج...
متعب برعب/اتزوج!!!!
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,
كانت تقطع الفليلفة بذيك اللحظة وجرحت اصبعها بالسكين بدون ماتحس...
اصايل بخوف/انتبهي ياليالي..شوفي كيف جرحتي نفسك؟
ليالي بلامبالاة بجرحها/انتي شتقولين يااصايل ؟شنو يعني اتطلق من جاسر وفوقها ابوي مايدري؟؟
اصايل/وش فيها يعني؟
ليالي/انتي صاير لعقلك شي؟
اصايل/متعب معنا ياليالي وماراح يتخى عنا مهما صار..ولاراح يخلي جاسر لو غيره يذلونك بها الطريقة في التعامل؟
ليالي/ومتعب دايم لي ولك العمر كله يااصايل؟
اصايل/متعب ماعنده غيرنا واحنا ماعندنا غيره؟
ليالي/لايااصايل مو صحيح ها الحكي ابدا!!!متعب بتكون عنده حياة ثانية مع زوجته وعياله,,,
اصايل باندفاع/بس هو قال ان هتون تزوجت وتركته!!!
ليالي/وهو بضل واقف على الاطلال يااصايل؟حياته ابدى من انها توقف على ذكرى انسانة ماقدرت حبه...
اصايل/أي بس متعب هو املنا الوحيد بها العالم واذا قلنا له لاتتزوج ماراح يتزوج..
ليالي/وانتي ترضينها عاد لمتعب ياصايل انه ينحرم من حياته علشان يكون جنبنا!!لامستحيل انا ماراح ارضى بها الشي مهما صار يااصايل..متعب لازم تكون حياته انجح من حياتي وحياتك بالف مرة,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,
وقفت سيارته عند البحر وظل مستند على كرسيه..
كان بين اللحظة والثانية يلف للكرسي اللي جنبه ويناظر بكتب صبا اللي رماهم باهمال ويتنهد بعمق....
ياترى هذا هو الصح يانايف؟انك تحرمها من اهلها ومن دراستها علشان تتفرغ لك؟
لا..مو صحيح انا بحرمها علشان تتاْدب وتسمع كلامي وماتكسره مرة ثانية...
هاذي راسها يابس وباسها قوي ولازم تفهم ان كلمتي وحدة ومااعيدها مرتين!!اذا قلت لها انسي اهلك تنساهم وماتلف وتدور من ورى ظهري....
بداخله كان بركان ثاير من اول ماعرف انها مو بالمدرسة وانها اختفت من قدام عينه بدون ماينتبه لها وهذا وهو مفضي نفسه لها ويلازمها بالروحة وبالجية تقوم تكسر كلامه وتروح عند اهلها..حس ان شياطين العالم كلها وقفت قباله ذيك اللحظة ونوى عليها بالشر...
بس اللحين كل مايتذكر شكلها وهي مرمية تحت رجله تسترحمه وتستعطفه وتترجاه يجس انه ارتكب خطاْ فادح بحقها وان مو صبا اللي المفروض تنرفع عليها يد وتضربها؟؟؟
امتدت يده لاشعوريا لكتبها وشال واحد منهم وقربه منه يشمه وهو يشم ريحة صبا فيه ويشوف صورتها....
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ريم/انتي وين معزومة ماقلتيلي؟
رانيا راحت لعند الباب وقفلته وجلست قبال اختها وقالت بهمس/انا مو معزومة..
ريم/شلون يعني؟
رانيا/بروح لليالي...
ريم/رانيا بقولها لك اخر مرة ابعد عن الشر وغنيلوه...
رانيا/مااعتقد ان ليالي هي الشرياريم..
ريم/حتى وان...احنا مو مسموح لنا بزيارتها ولاالكلام معها..
رانيا/ليش عاد!!!يتراواللي ان احنا بنات عم ولاانا غلطانة؟
ريم/منتي غلطانة بس لاتحطي نفسك بموقف تنحسدين عليه...
رانيا/ودي اعرفها اكثر واكثر...انا تفاجاْت يوم شفتها صراحة؟
ريم/أي بس انا اخاف احد من بيت عمي يشوفك داخلة ولاطالعة من عندها ويعلم امي وانتي عارفة امي سيرتهم ماتحبها...كيف لوعرفت انك عندها؟
رانيا/تطمني محدب يشوفني...بعدين هم مايواطنونها بعيشة الله...وازيدك من الشعر بيت شمايل تقول ان خالتهم وبناتها عندهم بيكونون ضيوف شهر كامل يعني مابيتركونهم وبيشوفون ليالي ومن يجي عندها؟
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
دق جواله ورد بملل/هلا...
غادة/هلا حبيبي
جاسر بتاْفف/خير في شي...
غادة/علامك متضايق؟
جاسر/انا بالدوام مو فاضي؟
غادة/جاسر...صار لازم نتكلم...
جاسر/عن شنو؟
غادة بتنهد/عن علاقتنا وعن ابتعادك عني ...
جاسر بملل/عن شنو عن شنو؟
غادة/عن ابتعادك عني ها الفترة...انت بالك مو معي اصلا من رجعت من السفر..انت متغير؟
جاسربنفس الملل/وبعدين؟
غادة/ممكن اعرف وش فيك؟
جاسر/مافيني شي....
غادة/أي بس انا حبيبتك مالازم تخبي علي أي شي...
جاسر/انتي شنو؟
غادة/حبيبتك..
جاسر/مين قال عاد!!!
غادة بافعال/شلون يعني ياجاسر...اذا ماكنت حبيبتك شكون بالله!!!
جاسر/لحظة لحظة,,,,انتي اصلا من فهمك انك حبيبتي!!انا عمري ماقلتها لك ولاحسست بها الشي....كل اللي بينا مجرد تسلية وبس...ولامفكرة انك بتحاولين تمثلين علي الدور وانك عشتي الجو وان انا اللحين لازم اعترف لك بها الشي....انسي يابابا..مو انتي اللي جاسر اختارها تكون حبيبته وناوي يكمل معها باقي مشواره ودربه!!
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
تهاني/شوفي اللحين بننزل عند مجمع الضهران..
اصايل/انتي متاْكدة اني ماراح اعطلك عن مذاكرتك...
تهاني/ابدا...وش احلى من الطلعة اصلا!!
اصايل/ترى انا كنت بجي مع عبير لو مادقيتي وقلتي انك جايتنا...
تهاني/انا من ليالي هانم مااقعد بها البيت دقيقة وحدة..
اصايل/سكتي لاتقهريني زيادة ..عجزت معها تقول طلعة من بيت جاسر ماهي طالعة خل جاسر ينفعها اذا دفنت روحها بها العالم...
تهاني/ليالي طيوبة بزيادة وبيت خالي ياخذون حق القوي مابالك بالضعيف؟المفروض انها تتغير وتغير من شخصيتها ولابتتعب معهم...ترى للحين ماوروها وجهم الحقيقي!!
اصايل/انسي...ليالي ماراح تتغير لو تغير ها العالم كله...بس خلنا حقانين هم مالهم فيها ابدا من دخلت بيتهم وحلقة الوصل جدك وبس!!
تهاني/قلت لك هي مابعد شافت وجههم الحقيقي نطري عليهم شو وبتشوفينهم وش يسوون فيها وبتذكريني ان شاءالله...المهم هذا بتلاقين فيه بناطلين حلوة...
اصايل/أي بس انا مامعي فلوس ومابعت...
تهاني/باخذهم منك بعدين لاتفكرين بخليها لك مجانية
اصايل/الله ياخذك على ها البخل اللي انتي فيه ولاكانك بنت عز وعندكم خير؟
تهاني/ههههه والله طالعة على خالي ابو عبداللله هههههه
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,
رجع لشقة بوقت ابكر من كل ليلة..كان يبي يراضيها ويصالحها بطريق غير مباشر بس المهم لايلقاها ميتة ولاغرقانة بدمها ولابعده مرمية بنفس المكان اللي كانت فيه الصباح,,,
تنفس الصعداء يوم مالقى أي اثر لدم ولالقاها طايحة بالصالة...راح غرفة النوم ومالقاها...دخل المطبخ وبعد مالقاها دور بالحمامات ومالها أي اثر...دق قلبه بقوة رغم انه متاكد مليون في المئة انها ماراح تطلع باي طريقة من ها البيت...تلف يمين وشمال وارتاح يوم لقاها قاعدة بزاوية من زوايا الصالة على الارض وهي ضامة ركبتينها لعند صدرها وتنظره بحقد مالي عيونها...
تقرب منها ورمى عند رجلها مجموعة اكياس ورفت راسها تناظره باستفهم بس ماتكلم...
قالت بصوت مبحوح من كثر البكي/شنو هذا؟
نايف بصرامة/ثياب شبيكونو يعني!!!!
صبا وهي تناظر بالاكياس/وليش جايبها عندي؟
نايف باحتقار/علشان تلبسينهم طبعا!!يتراواللي من حقي الاقي عليك ثياب محترمة مثل العالم والناس ماتلبس ...ثياب تروق لي انا بدل ها البيجامتين اللي معك واللي جابوا لي المرض من كثر مالبستيهم؟؟؟
صبا بعناد/انا مو لابسة لك شي انسى!!
نايف بتهديد/احلفي!!!شكلك ناسية وش مسوية اليوم؟
صبا بكبرياء مجروح/انا ماسويت شي...رحت اشوف امي مااعتقد اني اجرمت!!!
نايف/رحتي بدون شوري..يعني مشيتي كلامك فوق كلامي؟
صبا/.................
نايف/قومي لبسي لي واحد بسرعة ترى المطعم جايب العشى اللحين؟
صبا بنفس العناد/واذا مالبست وش بتسوي؟
نايف/ولاشي...بس تراني اعرف البسك بنفسي!!!
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,
تهاني/تعالي امشيك على كورنيش الخبر بس....
اصايل/ماابي نتاْحر عن ليالي تاركينها بروحها حرام...
تهاني/يابنت الناس تونا مكلمينها وقالت انها بتنام شوي لين نرجع...
اصايل/ولو انا مااحب اتركها واطلع غير انها قهرتني اليوم ولا بكرة بخلي عبير غصب تجيبها معنا اذا رحنا نبيع الذهب...
تهاني/كم بتعطوني اذا بعتوه؟
اصايل/ولاريال..ليش نصرف على عميان احنا؟
تهاني/زين ياست اصايل بتشوفين اللي توريك الشرقية كيف صايرة؟
اصايل بكبرياء وهي تضحك/ماني بحاجتك ياقلبي...
تهاني بفزع/اصايلوا...
اصايل/خير..
تهاني/من هذا؟
لفت اصايل للجهة اللي تاْشر عليها تهاني ووقف قلبها يوم شافت ضاري طالع من د.كيف وبيده قهوته وباليد الثانية ماسك الجوال يسولف فيه..
تهاني/ها..اشوف خرستي من شفتي ولد خالي!!
اصايل باصرار/ابي اروح اكلمه؟
جرتها تهاني للجهة الثانية وصاروا يمشون بهرولة..
تهاني/هنا بنوصل لنهاية الشارع اللي هو يمشي فيه اسرع منه...علشان اذا هو بيطلع لسيارته تطلعين بوجهه..
اصايل/ياعمري انتي ياام الافكار روحي عسى ربي يوفقك وتنجحين بها الامتحان اللي مافتحتيه بس انتي ماعليك خوف تنجحين وانتي مغمضة..
تهاني وهي تدفها قدام/روحي عساك ماتتوفقين انتي مع لسانك اللي يغث!!وش ها الحكي ياحسودة؟
اصايل/خلاص قصري حسك كاهو تقرب من هنا...ويلي احس ان انفاسي تقطعت من كثر الركض...
تهاني/انا بوقف قريب علشان لاتفوتني ولاكلمة...
تقرب ضاري منهم وهو بعده مشغول بمكالمته لين صارت اصايل بوجهه...ظل يناظرها ثواني وبعدها اعتذر عن مكالمته وسكر تلفونه بسرعة وظلوا يناظرون في بعض...
قطعت الصمت اصايل وقالت بصوت لاهث/ضاري شلونك؟
مارد عليها بس ظل يناظرها ويتفحصها من فوقها لتحتها وحمدت ربها ان شكلها مقبول والفضل يعود لتهاني هانم اكيد....
ضاري بعد صمت طويل/شتبين يادانة؟
اصايل مسوية انها مرتاحة ومبتسمة/زين انك مانسيت اسمي....
ضاري/سالتك وش تبين؟
اصايل وهي تبلع ريقها/ابيك تروق مااحب اشوفك معصب...
ضاري/ومن قال اني معصب؟؟؟انتي ليه تكلمين وكان احد يطاردك؟علامك تلهثين جاية تركضين انتي!!
اصايل/أي..شفتك من بعيد وخفت تمشي قبل لااسمع صوتك ..
ظل يناظرها بدون مايتكلم وهي حست بالارتباك من نظراته الجريئة لها وبداخلها تبي تغسل شراعه بس مسكت نفسها..
قال لها بعد سكوت/انتي جاية بروحك هنا؟
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,
ليالي/زمان عنك..
رانيا/توني فضيت وخلصت امتحاناتي...
ليالي/ربي يوفقك ان شاءالله...
رانيا/انتي دايم قاعدة هنا ماتطلعين؟
ليالي/ليش وين تبيني اروح؟
رانيا/أي مكان..وكل مكان..لاتنسين انك حرة؟
ليالي/أي بس انا مقدر اطلع بدون شور ولد عمي...
رانيا/ليه هو مايرضى تطلعين؟
ليالي/لامو كذا السالفة بس اطلع وين اروح وشسوي....عماتي ويجون عندي....
رانيا/انا منك ماارد هنا الا بوقت النوم بس!!
ليالي/..........
رانيا/انتوا مو متفقين ان كل واحد يعيش حياته مثل مايبي؟
ليالي/.....................
رانيا/ابي اسالك سؤال ومنحرجة منك....هو طلب مو سؤال؟
ليالي/لاعادي تفضلي..
رانيا بتردد/عندك صورة لااصايل اختك....ابي اشوفها....
ليالي/صورة لااصايل؟؟
رانيا/أي....
ليالي/ليه!!!
رانيا/ودي اشوفها...
ليالي/طيب شوفيها على الطبيعة بدل الصورة؟
رانيا/انتي عارفة ان احنا مانروح عندكم ولاانتوا تزورونا كيف بشوفها؟
ليالي/أي بس اصايل هنا...موجودة معي!!!
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
كانت تتامل بنفسها قبال المرايا بعد مالبست الثوب ..حست نفسها غير...
حست انها انسانة ثانية غير عن اللي تعودت عليها وتشوفها دايما....
لاول مرة تلبس ها اللبس بحياتها..ولان جسمها ضئيل وحجمها صغير صار الثوب كبير عليها رغم انه باصغر مقاس!!
فتحت شعرها وتركته يطيح عليها باهمال وانسيابية وحطت لها كم خصلة على جبينها...كانت ملامحها جميلة وهادية بدون أي مساحيق تجميل...
ظلت تناظر بالاكياس المرمية تحتها واللي كانت كلها ثياب وعطورات وكريمات واكسسوارات جابهم لها نايف...
شق دانت غريب ياولد التميمي!!!في شي فيك مو قادرة افهمه ابدا!!!
في الصباح كسرت عظامي وبغيت تموتني لاني طلعت بدون شورك....واللحين جايب لي ثياب واشياء حلوة وكانك تراضيني فيهم!!!
انت شسالفتك يانايف شسالفتك....لاوفيها السالفة عشى بعد!!!!
من جد حيرتني معك ومو قادرة اعرف شلونا تعامل معك......
دخل بيناديها علشان تجي تتعشى معه..لقاها واقفة قدام المرايا وهي مغمضة عيونها وتفكيرها رايح لاابعد سما...
كان يناظرها بالثوب اللي من كثر وسعه عليها كانت خيوطه طايحة على جنب باهمال وعاطيها جمال....
ظل واقف يتامل فيها...فيها شي ها البنت قاعد ياْثر فيه...
مو قادر يتحمل يفارقها ابدا من اخذهاوكل مانوى يبتعد عنها اكثر واكثر لقاها تشده ناحيته بجمالها.....وعنادها!!!
ماقدر يقاوم بعده عنها...تقرب منها بخفة وحوط خصرها بيدينه وفتحت عيونها بسرعة وشافت قدامها بالمرايا وهو حاضننها ...
صبا بجفاء شديد/تبي شي؟
كان وده يذبحها بس مارد عليها ظل واقف مكانها ماتحرك...
صبا قهر/عظامي كلها تعورني من طيحة اليوم فلو سمحت بعد شوي عني!!!
بعفوية ابتعد عنها وهو يناظر بجسمها بخوف....معقولة تكون صدق متعورة وهو مايدري عنها!!!!
انتبهت صبا لنظرات الخوف بعيونه وحست انه فيه شي تغير....
يوم لقاها تناظره انتبه على نفسه وقال لها بقوة/يالله لايبرد العشى؟
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
اصايل بخوف/ليش تسال؟
ضاري/مجرد فضول؟
لفت جهة تهاني وقالت/معي صديقتي....
ضاري/ماعندك اختبارات تذاكرين ولا انتي بالجامعة؟
اصايل باندفاع/ضاري انا احبك.....
طاح كوب القهوة منه وحس بالارتباك...
كانت نظراتها مو طبيعية ابدا بالنسبة لضاري ولو هو شخص ثاني كان شاف فيهم كل كره العالم بس كلمتها خلته يقراْ نظراتها على اللي سمعه منها...
ضاري/ماتحسينها جراْة منك تقولينها؟
اصايل بتنهد/تعبت...تعبت وحبك مغلبني وانت صخر ماتحس!!!
ضاري/من زمان انتي تعرفيني!!
اصايل وهي تغمض عيونها/أي من زمان.....
رنت كلمته في بالها ذيك اللحظة وثارت فيها كل شياطينها(بنتك ماتسوى تكون عندي خادمة!!!)
مافتحت عيونها الا ودموعها سبقوها..
ضاري وهو يشوف دموعها/فيك شي....
اصايل/انت ماتحس لانك ماتحب!!!انا متحملة منك ومن حبك الويل ياضاري!!!فاهم يعني شنو الويل؟؟؟
ظل بمكانه متردد وكانه فقد بكلامها كل شخصيته وهيبته وحضوره...
اصايل/انا بظل احبك لااخر نفس فيني!!
ضاري/عندك وقت نتكلم.....
اصايل/لا....
ضاري/لا....
اصايل/مقدر زوجة ابوي ماترضى اتاخر اذا طلعت وانا اصلا كنت راجعة البيت بس شفتك وماقدرت امشي بدون مااسمع صوتك...
ضاري/طيب.....وفنا نكي على التلفون؟
اصايل بحزن/لاانا ماعندي تلفون خاص فيني وتلفون البيت مقدر اكلم منه لانها دايم تكون حاطة اذنها وتسمع...
ضاري بضيق/كيف يعني؟
اصايل/............
ضاري/طيب فيني اشوفك بكرة؟
اصايل/وين؟
ضاري/باي مكان تختارينه؟
لفت اصايل لتهاني لانها تورطت وتبي المساعدة,,,,,
ضاري بنرفزة/مني هاذي؟
اصايل/صديقتي...واللي اطلع معها دايم...
جت تهاني عندها وجرتها من يدها وقالت /بكرة بنروح فينسيا مول بعد صلاة المغرب.......
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,
على طاولة الطعام كان الجو هادى جدا الا من صوت التلفزيون اللي شغله نايف يمكن علشان يكسر صمتهم....
كانت شاردة بافكارها لبعيد ورفعت راسها لقته يناظرها قالت باستعطاف/بكرة مافيني اروح الاختبا
قاطعها بصرامة/قلت لك انسي شي اسمه مدرسة؟
تنهدت بقوة ومسحت دمعة بانت بطرف عينها....
كل اللي كانت تسويه انها تلعب بالملعقة.....
نايف باحتقار/والله صد ق قوية باس!!!لك عين تسالين بعد اذا فيك تروحين لو لا؟
صبا ببراْة/انا ماسويت شي يانايف...
نايف بصراخ/لاتقولين لي ماسويت شي؟؟؟؟
انكمشت على روحها من صوته العالي وقرب منها صحن المشاوي تاكل منه..
صبا/مااحب اللحم ولاالدجاج؟
نايف بنفس الاحتقار/صدق بنت فقر ومو متعودة على الاكل؟اكيد كل اللي تاكلينه بحياتك برتقال وتفاح وبطاطس مقلي!!!
قامت بنرفزة وقالت بصراخ/لاتقعد تعايرني كل شوي بفقري!!انا ماضربتك على يدك وقلت لك تعال.....
نايف/قعدي بس قعدي....
صبا بعناد/مو قاعدة ماابي شي بروح انام...
نايف بصراخ زلزلها/قلت لك اقعدي....
قعدت بسرعة ودموعها متجمعة بعيونها...
كمل بنفس صراخها/ثاني مرة ماتقومين من السفرة وانا بعدني جالس!!!!وماتتركيي اكل بروحي!!!وماترفعين صوتك لاني بمجرد اسمعه عالي بيجيك كف يسكتك....
مسكت الملعقة وقامت تاكل بالتبولة وهي مالها نفس بس لانها ماتبي ترفع راسها وتشوفه....بها اللحظات هي حاسة بكل ذل ومهانة منه.....كل شوي وقال لها بنت فقر....نزلت منها دمعة ماغابت عن نايف اللي تنهد بقوة ولام نفسه على تسرعه معها...
قام من على السفرة وراح جلس قبال التلفزيون..
قامت وراه وجت بتدخل الغرفة..
نايف/وين؟
وقفت مكانها ومالفت له/بروح انام؟
نايف/انتي ماتسمعين الكلام؟توني اقولك اذا انا جالس ماتقومين.....
رجعت بتجلس وناداها تجلس جنبه......
تقربت منه بتجلس ومسكها من يدها وخلاها بحضنه...
حست بالارتعاش منه ...
حركاته وتصرفاته يخلونها تموت من الخوف..
نايف وهو يغير بالقنوات/وش تبين نشوف؟
قالها بهدوء وهو يناظر بالتلفزيون...
ضحكت ضحكة شماتة واحتقار.....
لف لها نايف..../خير في شي يضحكك؟
صبا بعناد/اقول نايف التلفزيون مو مشمول عندك ضمن انواع الترفيه بسجني الانفرادي هذا!!!اشوفك تاركه لي وماشلته؟
نايف/مو راد عليك...
صبا /لاتكفى رد علي لانك لو مارديت بقعد اترجاك لين الصبح؟عمرك مارديت وانا بموت يعني لو مارديت علي؟
جاها كف على خدها وهي بحضنه سكتها مرة وحدة....
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,
في السيارة....
تهاني/علامك قلبتي مرة وحدة وقمتي تبكين؟
اصايل وهي تمسح دموعها/انا مااسوى عنده خدامة!!!بيشوف لكن اذا ماخليته مايسوى عندي سايق؟؟؟
تهاني بمؤاساة/اصايل خلاص حبيبتي انسي السالفة ليش تتركينها تاْثر عليك؟
اصايل/والله لاادفعه ثمنها غالي!!!على باله الناس ماتحس ولاتنجرح من كلامه؟؟؟
تهاني/والله انا اللي اشوفه انك قربتي توصلني له...بس ليش ماكنتي تبين تسولفين معه اليوم وكذبتي عليه؟
اصايل/مدري حسيتا ني لو وقفت قباله دقيقة بطلع كل اللي بقلبي....ابي اجيه وانا رايقة والعب عليه عدل مو كذا!!!
تهاني/................
اصايل بتوعد/الوعد بكرة ياضاري.....بنشوف ياولد عمي بنشوف منهو اللي بيركض يبي ود الثاني ؟؟؟
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,