---البارت الثالث عشر---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
كانت متكورة على سريرها وهي تبكي وتمسح بدموعها,,,,
كانت كل نيتها انها تقعد وتسولف معه وقالت ابتديها بفطور...
يمكن يكون متواضع وماهو متعود عليه بس مو لدرجة انه يعاملها بها القسوة؟؟؟
كل اللي فهمته انه مو متقبل وجودها هنا ابدا...ويكره ابوها اللي اكيد انها ذكرته فيه,,
بس هي ماهي ابوها علشان تتعامل كذا,,,,
مو كفاية غربة الروح اللي عايشتها ياجدي حتى انت بتكون ضدي وماتبيني,,,الله يسامحك يايبى...ماتركت اكيد الذكر الطيب اللي يذكرونك فيه اهل ها البيت ولاليش رميتي ها الرمية بروحي ومحد يدري عن هوى داري؟؟؟
متى بس يجي الليل ويجون عماتي...اكيد انهم بيسيرون عليّ ومابيتركوني بروحي ,,,,
ياربي ارحم بحالي وبضعفي...يارب اذا انا اذنبت بحق احد بيوم من الايام سامحني وترحم فيني...انا ماعدت احتمل ها السجن ابدا..كان سجن ابوي وام عبدالله ارحم بكثر من ها السجن اللي مايقدر الواحد فيه انه يبتسم لو بالغلط؟
********************************
عبير/وشها الكيس اللي ماخذته معك؟
تهاني وهي تناظر بامها اللي انشغلت تتكلم مع بسمة اختها وقالت بهمس/سر..
عبير بهمس/وش سره؟
تهاني بهمس/ثوب...
عبير/لمنو,,,
تهاني/لليالي...
عبير/هي طالبته منك؟
تهاني/لا...انا بعطيها اياه تلبسه..
عبير/ليه؟
تهاني/الاكيد ان احنا بنشيل عبينا هناك وماابيها تنحرج ان ماعندها ثياب وتلبس لي بنطلون جينز وتي شرت قدام الباقيين...وبعدين لو فكر جاسر يشوفها على الاقل يكون لبسها مرتب...
عبير/تهاني....فكرة الثوب للقعدة انا اشكرك عليها وعلى تفكيرك بليالي..بس لاتجيبين لها سيرة اذا جاسر كان بيشوفك؟
تهاني/........
عبير تنهدت/لاتجرحينها اكثر من جرحها وتعلقينها بااوهام مابتصير..جاسر انا اعرفه زين...لايبيها ولايبي يشوفها بعد..حرام تظل تفكر انه ممكن يكون لها حق فيه وهو اصلا رافض ها الشي,,,,ماابيها تتعلق اكثر وينكسر خاطرها ياتهاني فاهمتني..
تهاني/خالتي انا موقصدي...انا بس فكرت لو...
عبير/فاهمة قصدك زين...انتي اذا عطيتيها اياه قولي لها للقعدة ولاتجيبين سيرة جاسر لى لسانك نهائيا علشان لاتتحسس زيادة,,,,
بسمة/يالله السايق ينتظرنا..
تهاني/يالله مشينا....
عبير/روحوا انتوا انا ناطرة احمد موصيته على خط جوال وجهاز ومابجي غير لمى يجيبهم,,,
تهاني/لمنو؟
عبير/لها....
تهاني/معناته نلتقي هناك..
بسمة/خالتي فينا ناخذ روعة معنا؟
عبير/لاياقلبي اخاف اخوك يتاْخر ومااجيكم الا بعد الصلاة...روحوا انتوا تسهلوا ونلتقي هناك,,,
********************************
دخل لها الغرفة اللي كانت قاعدة فيها بعد ماقالت له الشغالة انها ماذاقت شي من البارح وكل شي تدخله لها ترجعه مثل ماكان ماتلمس منه شي,,,
تضايق كثير يوم عرف وحس انه المسؤل ولازم يروح يكلمها ولو اقتضى الامر ياْكلها بيده,,,
فتح باب الغرفة ومالقى قدامه غير الظلمة,,,,
مد يده وفتح الانوار بالغرفة وعيونه تدور عليها...ولقاها اخيرا,,,
قطعة سواد متكورة على بعضها البعض,,,في اقصى ركن بالغرفة,,,
تقدم لها وهو حاس بالخوف من شكلها اللي كانت يدها مغطية فيه وجهها ومايبان منها أي شي..
معقولة تعبانة ولاماتت؟؟؟
تقرب منها بسرعة ونزل لمستواها واتضحت له الرؤية اوضح...كانت تتنفس..مايدري ليش حس براحة عجيبة يوم شافها تتنفس...معناته انها عايشة ماماتت,,,
تنهد بارتيح وهو يتامل بشكلها وبحجابها اللي من نومتها تباعد عنها شوي وبانت كم خصلة من شعرها,,,
تمنى انها تكون قاعدة علشان يتهاوشون مع بعض ويسمع صوتها...بس للاسف انها نايمة وبينحرم من ها النعمة,,,وباانه يسمع صوت ملاكه الصغير,,,
كان يناظر بخدها الناعم وهو يتمنى انه بها اللحظة يرفع يده ويكفخها ويعطيها الف كف بدل اللي عطته اياه امس ومد يده فعلا...بس باعدها بااخر لحظة...
معقولة يانايف تمد يدك وتلمس مرة حرام عليك؟مهما كان تظل اجنبية عنك وها الشي حرام,,,,
زين اجل..انتظري عليّ لين بكرة الصبح ياصبا وبتشوفين كم كف يجيك,,,بدل الكف اللي تجراءتي واخذتيه,,,
ناظرها بنظرة اخيرة قبل لايتحرك من مكانه وبعدها طلع وقفل وراه الباب,,,
*******************************
ليالي باندهاش/يجنن,,
تهاني/صدق؟
ليالي/والله..
تهاني/معناته يالله بسرعة قومي,,,
ليالي/اقوم وين اروح؟
تهاني/لبسه؟
ليالي/ليه؟
تهاني/وش ها السؤال الغريب,,,انا جايبته لك علشان تلبسينه قومي بشوفه عليك كيف يصير,,,
ليالي/حرام عليك جايبة ثوب احمر وتبيني البسه؟انتي ناسية اني سمرة ومايناسبني ها اللون؟
تهاني/اولا سمارتك عجيبة..ثانيا من قال لك السمر مايلبسون احمر...عيوني السمر بالاحمر يطيرون اكثر من البيض...قومي لبسي وانتي ساكتة خلني اشوفه عليك؟
ليالي بتردد/لا تهاني...
تهاني بتشجيع/بنشوفه لو ماصار حلو ماراح جبرك تلبسينه صدقيني؟
ليالي مسكت الثوب وقالت بتردد/أي بس....يعني انا بكون معاكم على العشى الليلة؟
تهاني/طبعا....
ليالي/بس محد قال لي؟
تهاني/انتي متعودة انهم يجونك ويخبرونك كل شي بنفسهم؟
ليالي/لا...بس حتى ولادزوا الشغالة تعطيني خبر....يمكن اني مو معزومة ياتهاني؟انتي متاْكدة؟
تهاني/يبى قومي لبسي بلى هذرة فاضية مالها أي معنى,,,,
قامت ليالي تلبس الثوب وسط فرحتها فيه ووسط خوفها من لقاء ام جاسر وبناتها اللي ماتدري كيف بيكون وهل بتشوف جاسر الليلة ولالا؟
كان الثوب قصير ..يوصل للركبة ..بس ناعم مافيه أي تكلف غير تطريز صغير بالذهبي عند فتحة الصدر لبست الصندل الذهبي اللي كان بالكيس وحست نفسها انسانة ثانية بها اللبس اللي توها بحياتها تلبسه,,,,
وفي اعماقها تشكر تهاني من القلب على ها الفرحة اللي دخلتها بقلبها بعد ماشافت شكلها بالمرايا ولاقى استحسانها ورضاها,,,,
تهاني بصوت عالي/ماخلصتي!!حشى وش قاعدة تسوين؟
ليالي ابتسمت وهي تسمع صوتها وشالت العضاضة من شعرها وتركته ينساب براحته وجابت لها كم خصلة قدام وفتحت الباب وطلعت,,
ليالي/وش رايك؟
تهاني تصفير طويل عريض...
ووقفت قبال ليالي وقالت بانبهار/شفتي كيف صرتي يادبة؟قمر مشاءالله...تعرفين ليالي انتي جميلة بس دايم تخفين جمالك ليش ماادري؟
ليالي باسى/ومن يهتم؟
تهاني/اذا انتي حسستي نفسك بانك جميلة ومرغوبة تتغير نفسيتك تماما..
ليالي باسى وهي تتذكر كلام جدها اليوم/واذا انتي عارفة انك مو مرغوبة ليش تكذبين على نفسك؟
تهاني/ليالي شفيك؟في احد مضايقك؟
حست انها تبي تبكي والدموع فعلا انزلوا منها,,,صارت تمسحهم بلااهتمام ووقفت تهاني قبالها وقالت باهتمام/خير..صاير شي؟
ليالي بهمس/لاتشغلين بالك...بس حاسة بالغربة وبااني اشتقت لااصايل ومتمنية تشوفني كذا...
تهاني/بس!!!ها الدموع علشان الخايسة اصايلوا؟؟؟صدق خربتي علينا الجو,,,,المهم تعالي احط لك باقي لمساتي ..
ليالي/وش باقي بعد؟
تهاني وهي تفتح شنطتها/الماكياج؟
ليالي باعتراض/مقدر على كل الصدمات بيوم واحد؟؟يكفيني اليوم كحل وروج خفيف,,,
تهاني بتفهم/طيب تعالي ,,,
ليالي بعد ماحطت لها اللي تبيه/تسلمين,,,
تهاني/بترك اغراضي هنا وبعدين باخذهم..
ليالي/أي مافي مشكلة,,,
تهاني/يالله قومي بقوم اسلم على جدي وبعدين بندخل,,,
ليالي/روحي سلمي بروحك وبعدين مريني؟
تهاني سحبتها من يدها/مافي قعدة بروحك هنا..
ليالي بعد ماصاروا في الحديقة قبال الباب/بس ياتهاني..
تهاني/طيب روحي عند الجهة الثانية وانا بجيك,,,علشان ندخل سوا بس تقعد ين بروحك يتراواللي تمللتي؟
ليالي وهي تلبس عبايتها/طيب,,,,
********************************
ام عبدالله/اقول اصايل,,,
اصايل بدون نفس/خير...
ام عبدالله/يقولون رجع من السفر اليوم؟
اصايل باهتمام/منهو؟
ام عبدالله بخبث/زوج المستقبل؟
اصايل بارتباك/ضاري...
ام عبدالله/وهو في غيره؟
اصايل/وانتي وش عرفك؟
ام عبدالله/مو مهم كيف عرفت المهم انه رجع وانك على وعدك ماتنسيني من خيرك مو مثل اختك؟
اصايل وشعور غريب يجتاحها بذيك اللحظات/هو كلم ابوي؟
ام عبدالله/توه واصل اللحين قبل ثانيتين على مااعتقد؟
اصايل بتشكيك/انتي صار لك واقفة معي تهذرين اكثر من عشر دقايق؟؟اللحين هو من وصل من السفر صار له بس ثانيتين؟
ام عبدالله/المهم ماعلينا...انا ماقصرت معكم يااصايل لاانتي ولااختك..
اصاي بضحكة استخفاف/أي لا..الصراحة ماقصرتي ابدا واحنا نشهد....بس قللي منها يالغالية وصوغتك ان شاءالله بتجيك اذا الله عطاني,,,
ام عبدالله وهي ترفعيدها تدعي بقوة/امين يارب...
********************************
وقفت تتمشى بالحديقة اللي بالجهة الثانية واللي شافتها البارحة,,,بس اليوم صاير شكلها احلى مع غروب الشمس والانارات اللي انفتحت بكل جهة واللي شكلهم بقعدون يتعشون هنا لان كل شي كان مرتب ومجهز,,,
كانت تمشي وعبايتها عليهامفتوحة وشيلتها على كتفها على اساس ان البيت مافيه احد مثل ماقالت تهاني وانهم بيشيلون عبيهم بس يدخلون,,,
ظلت تنتظر تهاني وهي توزع نظراتها بين كل شي موجود بالحديقة لين اسكتت فجاْة وهي تسمع الصوت نفسه اللي جمدها بمكانها امس...وشكله يكلم بالتلفون,,,
ياربي ..هذا من وين طلع بس!!!!!
لفت وهي مو عارفة شتسوي لان قبالها كانت البركة..واول مالفت كان جاسر واقف قبالها ويناظرها من فوقها لتحتها وماخاب ظنها كان شكله يكلم بالتلفون...مارجعهم للواقع الا صوت شهقتها العالية اللي خلت جاسر ينتبه لها وينتبه على نفسه ويمشي بسرعة وسط فزعها,,,,,
ظلت واقفة بمكانها ورجلها متجمدة وماهي عارفة شلون تتحرك,,,,
لين انتبهت على الباب اللي اكيد ان جاسر طلع منه....الظاهر انه باب المجلس او ماشابه,,,,
ظلت تتنفس بقوة لين جاها صوت ثاني جمدها بعد بمكانها,,,
نايف/صباح الخير؟
رفعت صبا راسها ولقته يناظر فيها....لفت عنه بلااهتمام..
نايف وهو يناظر بصينية الاكل اللي قبالها/ليه ماكلتي شي اليوم؟
صبا /مالي نفس؟
نايف باهتمام/ليه؟
صبا بضعف/لانك تسد النفس؟
نايف/أي بس انتي ماشفتيني من البارح ؟
صبا بسخرية/بعده تاءثيرك باقي..
حس بالضعف في صوتها وخاف كثير عليها وقال بسرعة/اذا مااكلتي بضطر ااْكلك بنفسي؟
صبا/ماابي شي من عندك...اتركني اموت بسلام وبس؟؟
خوفته ها الكلمة وزلزته,,,,وش يعني اتركها تموت بسلام!!!مستحيل ..ها الشي لايمكن يصير,,,عرف انها زعلانة ولازم يتمسك باي حبل علشان ترضى وماتفكر بها الطريقة..هو للحين ماعلمها شغلها ورد لها الكف اللي عطته اياه..كيف تفكر تموت,,
قال بشوية لين/صبا...اكلي وراك مذاكرة وامتحان؟
رفعت راسها تناظره بتشكيك وقالت/وش تقصد؟
نايف قعد قبالها وهو يتامل كل شي فيها/اقول اكلي علشان بكرة وراك امتحان كيف بتركزين بالله وانتي مافيك قوة؟
صبا بقوة/بتتركني اروح الامتحان؟
نايف/مو قبل ماتنفذين اوامري؟
صبا مدت يدها لالااكل تاكل لاشعوريا وهي حاسة انها طفلة وانلعب بعقلها وقالت بسرعة/اذا اكلت بتتركني اروح؟
نايف اكتفى انه ينارها بهدوء ويسرح بعالم ثاني ومسك جواله يدق على شخص معين وبس سمعت اسمه وسمعت الشي اللي يبيه منه طاحت الملعقة من يدها وشهقت,,,,
********************************
جاها صوت ثامر من وراها وجمدها بمكانها..
ثامر بنرفزة/كنت ادور عليك..
ليالي بتشكيك/عليّ انا!!
ثامر/لا..على جدي!!!اكيد عليك انتي؟؟
ليالي/خير في شي...
ثامر/سلامتك سكري عبايتك ولبسي شيلتك ابوي يبيك...
استحت من نفسها وهي تشوفه يناظرها رغم انه ماكان يناظرها ابدا,,,
سكرت عبايتها بسرعة ولفت شيلتها على راسها,,,ومشت بجنبه...
لين وصلوا للكراج اللي فيه سيارة بو جاسر وهو فيها,,,
ثامر بصوت خافت/بيصرفونك مع ابوي علشان لاتفشلينهم الليلة قدام بيت خالتي وصاحبات امي,,,
لفت له ليالي ولقته مشى عنها وماكو غير ابو جاسر اللي اشر لها تغطي وجهها وتركب...
ماتدري ليش ذيك اللحظة حست بالندم ..بس من شنو ماتدري...
هو صدق انهم مايبونها ويبون يصرفونها ولا ها البزر يلعب بعقلها؟؟؟
طيب وين يبي ياخذني عمي معه وهو من جينا مااخذني ولامشوار؟؟
ركبت معه وظلوا ساكتين طول الطريق وهي دموعها تنزل من تحت غطاها,,,تمنت انها رجعت وعطت عمتها خبر على الاقل اذا عمتها شافت الزعل بعيونها بتمنع ها التصريفة وبتخليها تقعد بملحقها ولا ها الاهانة,,,,
لكن ماعليه...على الاقل وجودي مع عمي يكفيني بقوله الليلة اذا هم مستثقلين وجودي يتركوني اعيش عند عمتي وبعدها اقنع عمتي تجيب اصايل ونبتدي مشروع صغير انا وهي بعد مانبيع اللي عندنا,,,
انتبهت من شرودها على صوت عمها يقول لها/انتي نزلي الحين وبمرك الساعة وحدة اخذك ظلي عند ها البوابة ها....
ماعرفت شتسوي ...يعني شنو تنزل هنا بروحها ومابينزل معها؟؟؟؟
ابو جاسر/يالله يابنيتي لاتعطليني؟
ماقدرت غير انها تنزل بدون حتى ماتقول لا..
واول ماسكرت الباب وراها مشت سيارة عمها وكانه تخلص من عب ثقيل على قلبه...
ظلت تناظر بالمكان اللي خوفها وجاب لها الرهبة,,,(مجمع الراشد)
وش اسوي انا هنا بروحي بس!!!
ظلت تمشي شوي شوي لين وصلت قريب من البوابة وكم عيون تناظرها من هنا ومن هنا,,,,وهي حاسة انها بتموت من كثر الدموع اللي حاجبين عنها الشوفة؟
لافلوس عندها..ولاجوال..ولااي شي تعرفه ولاحتى وين يكون بيت عمها,,,,
شتسوي بها المكان وبين ها العيون هاذي كلها اللي تناظرها؟
معقولة بتطلع منها سالمة ؟؟؟؟
**********************************
---البارت الرابع عشر---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
عبير/علامك انتي جارتني لبرة كذا!!
تهاني وهي تناظر تشوف اذا كان في احد واقف يسمعهم ولالا؟
عبير/تهاني بلا ثقل دم تراك وقفتي قلبي تكلمي شصاير؟
تهاني/ليالي قلبت البيت وماشفتها؟
عبير بدهشة/شلون يعني ماشفتيها؟
تهاني/كنت معها بالملحق ولبسنا وتجهزنا وطلعت اسلم على جدي وقالت ماتبي تجي معي وقلت لها تنتظرني بالحديقة علشان ندخل مع بعض...طلعت بعدين من عند جدي ورحت لها وماشفتها قلت اكيد رجعت الملحق قلبته فوق تحت مالقيتها..دخلت قلت يمكن انها دخلت وبعد مالقيتها,,
عبير/شنو يعني مالقيتيها؟
تهاني/مدري..قلبت المكان عنها من قبل لاتوصلين انتي وماشفتها سالت بسمة اذا كانت دخلت وسلمت ولااحد طلع وشافها قالت انها ماطبت لهم,,,
عبير/وين بتكون؟
تهاني/مدري....
عبير/هي اكيد هنا بس مالقيتيها ..ليالي وين بتروح يعني؟
صبا بعصبية/وش قلت؟
نايف بعد ماسكر من جواله/ليش انا كنت اكلمك؟
وقفت بسرعة وصارت قباله وقام يناظرها مايدري ليش لوهلة حسها بنت صغيرة بالابتدائي وقال بدون انتباه/صبا انتي ماتاكلين؟ماتشوفين كيف حجمك صاير صغير؟
قالت بعصبية/شكنت تقول لزيد؟
نايف بلامبالاة/سمعتي صح؟ليه بعد تسالين؟؟؟
صبا وقفت تناظر فيه بشك....
نايف/اول مرة تشوفيني؟
صبا بنفاذ صبر/بعد اني اكون شغالة عندك وتحت رحمتك فهمتها انها اهانة ها الحركة وش تعني بالله!!!
نايف لف لها وصار قريب منها لدرجة انها بلعت ريقها بصعوبة من الخوف وقال لها بقسوة/علشان ارد لك كفك اللي عطيتيني اياه البارحة براحتي وبالمقدار اللي ابيه!!!!
صارت تناظر فيه وفمها مفتوح من الاستغراب وقالت ببراءة/انت بشر؟؟
نايف رجع وتسند على كرسيه وقال بهدوء/انتي وش شايفة؟
صبا وهي حاسة بالخوف منه /شايفة انك واحد من وحوش البشر اللي كنت تتكلم عنهم البارحة!!
مارد عليها واكتفى انه يضحك ضحكة خلاها تجمد مكانها وتحس بالخوف الحقيقي منه وتجمع دموعها بعينها..ولااول مرة تبكي قدام واحد غريب عنها لانه قاعد يذلها بكل برود,,,,
وحدها كانت حايرة بذاك المجمع وهي مو عارفة شتسوي اول مرة بحياتها تكون بها الموقف..هي صحيح دخلت مجمعات الرياض من قبل بس مع عماتها اذا اصروا انهم ياخذونهم يطلعونهم ..بس اللحين وبها الموقف وبها المكان الغريب اللي ماتدري عنه أي شي,,حست بالخوف,,,,لاسيما انه طابور شباب كان يمشي وراها وكل واحد يرمي عليها كلمة من جهة,,,,
حست انها قاعدة تتقطع وفعلا تمنت لموت ولاانها تكون دخلت بيت ام جاسر من قبل,,,
وش ها الانسانة ياربي!!!
انا ماضريتها بشي ولابحياتي شفتها ليش تعاملني كذا!!!
وليش عمي يرضى علي اني اكون بها الموقف..اي والله والله لو يدري ابوي اني بروحي بها المكان دفني بدون أي كلمة؟؟؟
دخلت على اول حمام صادفها وقفلت عليها وقامت تبكي وتبكي وتبكي بكل حرقة فيها,,,,
فكرت انها ترجع البيت,,,,بس لامعها فلوس اولا,,,ولا معها جوال تكلم منه ثانيا,,,ولاحتى تعرف هي وين ولابيت عمها وين يكون؟
بس ماتقدر تقعد هنا بالها الوضع ابدا!!!
قامت تغسل وجهها اللي راح فيها من كثر مابكت ولفت شيلتها اللي انفكت وقررت انها تطلع تنتظر عمها لين يرجع من نفس البوابة اللي دخلت منها واللي قال انه بيرجع لها فيها,,,,,
شدت على نفسها اكثر وحاولت تتماسك وهي تقراْ كل الايات اللي حافظتهم بقلبها ومشت لين وصلت للبوابة وطلعت شوي علشان تشوف سيارة عمها اللي تذكرت اللحين بس انها ماتعرف شكلها ولالونها ولااي شي من مواصفاتها؟؟؟
ناظرت بساعتها وحست بالدم يوقف فيها,,,الساعة ثمان وربع...وعمها قايل بيجيها على الساعة وحدة؟؟؟؟
بتظل واقفة بها المكان كم ساعة تنتظره؟؟؟؟؟؟؟
********************************
هو وحده كان قاعد بسيارته وماتحرك من قبال بيتهم بعد ماسلم على خالته وعماته,,,
نفس البنت اللي صادفها امس...
واليوم جته بشكل ثاني....
ياترى هي قاصدة تشوفها بها الثوب وبها الشكل ياجاسر ولاكانت صدفة تشغلك من جديد علشان ترجع تحطها في بالك؟؟؟؟
بس اللحين انحصرت عندي الخيارات...يابتكون وحدة من بنات عمتي ولامن بنات خالتي ولاوحدة من بنات صاحبات امي اللي موجودين هنا؟
لاواللي بيسهل عليّ الموضوع ها الثوب الاحمر؟
غريبة ها البنت..فيها شي غريب شدني لها شنو مدري؟؟؟
يعني هي ماهي ملكة جمال علشان اقول اني انبهرت بجمالها!!بس في شي في وجهها خلاني اناظر فيها غصب.....شنو بالضبط ياجاسر,,,,,
قطع عليها حبل افكاره جواله اللي يدق..وشاف اسم المتصلة وحس بنرفزة عجيبة وانه مايبي يرد عليها بس يعرف انه لو مارد بتضل تدق وتدق لين يكلمها..
رد بدون نفس/الو..
غادة/هلا ياعمري....شلونك..
جاسر بضيق/بخير....
غادة/حبيبي فيك شي؟حاستك متضايق؟
جاسر /شوي....بعدين انا بالبيت لاطلعت دقيت لك؟
غادة بانفعال/جاسر انت قاعد تتهرب مني!!!من امس وانت ماتبي تحاكيني..وش السالفة؟
جاسر بعصبية/أي سالفة انتي بعد!!!يبى قلت لك اني بالبيت صدقتي ولاكيفك زين؟
سكر السماعة بوجهها وهو يحس ان غادة صارت شي ثقيل ومايقدر يتحمله ولايتحمل حتى صوتها,,,,
*******************************
عبير/هتون تعالي شوي ابيك,,
هتون/خير عمتي في شي؟
عبير/بغيتك بسالفة...
ام عادل(اخت ام جاسر)/ومايصير نسمعها يعني؟
عبير بقوة/والله عاد السالفة تخصها هي واذا كانت تبي تتكلم هنا ماعندي مانع!!بس البنت سالتني عن شي وقالت تبي تعرف اليوم الرد وانا اللي عليّ اعطيها خبر؟
هتون قامت وطلعت من المجلس ومشت وراها عبير..
هتون/عمتي شفيك؟
عبير بعصبية/وين ليالي؟
هتون بحدة/اللحين مطلعتني من هناك وسالفة تخصك علشان بالنهاية تساليني عن ليالي؟
عبير بنفاذ صبر/ليالي ماهي بالبيت ياهتون؟
هتون/وانا مالي!!!عساها ماترد وتريحنا؟
عبير بعصبية/بتقولين لي وينها ولالا؟
هتون/امي مصرفتها...
عبير باستيعاب/شنو يعني مصرفتها؟
هتون/انتي تبين ليالي تقعد هنا بالبيت الليلة؟؟؟افرضي بالغلط وحدة من صاحبات امي ولاخالتي ولابنات خالتي قالوا بيدخلون الملحق بيشوفونه ويشوفونها بعدين؟؟؟
عبير/..........
هتون/امي بتقول لهم ان الملحق هذا بيكون للشغالة ومو معقولة يدخلون ويشوفون ليالي؟
عبير بصدمة/انتوا لهدرجة كارهينها؟
هتون بحدة/عمتي..ابوها اجبرنا واحرجنا علشان نستضيفها عندنا...يعني مو لازم نحبها...
عبير بنفاذ صبر/ووين وديتوها؟
هتون/طلعت مع ابوي....
خفت حدتها شوي يوم درت انها مع اخوها على الاقل هي باامان,,,
وطلعت جوالها وكلمت السايق/جهز السيارة انا ماشية؟
هتون/عمتي....وين بتروحين..العشى توه بينحط؟
عبير/عشاك مايلزمني واللي مايشرفه ان بنت اخوي تقعد مع ضيوفه ماتشرفه عمتها اكيد؟؟
********************************
كانت تنتظر جية ابوها من المغرب علشان يجيب سيرة ضاري.....
بس للحين لاحس ولاخبر ولاقال لها أي شي,,,,
وقررت مدام ان السالفة مبيوعة مبيوعة انها هي اللي تفتح الموضوع مع ابوها وتشوف وش صار ...
اصايل/يبى...
ابو عبدالله رفع راسه لها/نعم...في شي...
اصايل/أي في شي....
ابو عبدالله/شنو؟
اصايل احتاست بس قالت احطها فوق راس ام عبدالله مدام انها عند الجيران/ام عبدالله قالت لي؟
ابو عبدالله/وماتعرفين تقولين خالتي!!!
اصايل/مو هذا موضوعنا....
ابو عبدالله/وش قالت لك عنه....
اصايل/قالت لي ان ضاري اتصل فيك انه رجع وانمه بيملك عليّ صدق ها الحكي يبى؟
ابو عبدالله بعصبية/واللي ماتستحي ليش تقولك بعد!!!بنات اخر زمن...
اصايل/سوت فيني خير على الاقل ادري اني مالي رجعة لبيت ابوي اذا طلعت منه مثل اختي...
ابوعبدالله/وانتي وش تبين اللحين ياطويلة اللسان؟
اصايل/يعني متى بتوديني له يبى؟
ابوعبدالله/وش عندك انتي تسالين؟
اصايل/يعني بمر على ليالي اشوفها ولالا؟
ابوعبدالله/انا اللي عليّ اوصلك بيت زوجك وبس!!حب هو يوديك عند اختك بكيفه ماحب ان حنيتي ورنيتي واتصل قال بنتك مسوية لي ازعاج مالك غير القبر سامعتني...انا انتهت مهمتي خلاص...
اصايل/انت اللحين ماجاوبتني متى بنروح هناك؟
ابوعبدالله/بكرة باخذك وبنروح ماله داعي التطويل اكثر مدام انه رجع من السفر...بس اللي ابي افهمه عمك ليه مادق لي وقال لي ان ضاري رد من السفر؟
اصايل/وانت وش عرفك اجل انه رجع؟
ابوعبدالله/وانتي وش عليك بالله!!!
********************************
ام جاسر/عبير وين شايلة اغراضك وطالعة؟
عبير وهي تناظرها/وصل عشاك ياام جاسر؟
اخذت بنتها وشنطتها وسط نظرات اختها ام احمد وخالتهم ام عادل اللي كانوا هم بس موجودين..
هتون عطت امها نظرة يعني قومي لحقيها.....
طلعت ام جاسر ورى عبير بسرعة لانهم يحبون عبير ومايقدرون على زعلها ولان زوجها من اصحاب الملايين فلازم يكسبونها مايخسرونها,,,
ام جاسر/ام روعة وين...توه الناس؟
عبير بعصبية/قلت لبنتك اللي ماتلزمه بنت اخوي ماتلزمه ولاتشرفه عمتها؟
فهمت ام جاسر السالفة وقالت بسرعة/عبير الله يهداك انتي بتسوينها سالفة من العدم!!!!
عبير بعصبية/بنت اخوي بتفشلكم لو قعدت هنا ياام جاسر!!!ليه شنو شايفين فيها بالله!!!
ام جاسر بلف ودوران/شوفي عبير السالفة ومافيها اني كيف اقدم ليالي للناس ولااختي!!على أي اساس...احنا ماقلنا لااحد ان جاسر تزوج ولاحتى سوينا له شي...شبيقولون لو عرفوا انها زوجته ماتقولين لي!!!
والاكيد ان الحكي بيطال بنت اخوك ماهو جايينا وبيقولون لو مااهلها يبون يسترون عليها مازوجوها سكاتي كذا!!!
عبير بعصبية اكبر/ينقص لسانه اللي يحكي عن بنت اخوي بكلمة وحدة؟
ام جاسر/وبعدين انتي ليش مضيقة خلقك عاد!!هي طالعة مع عمها ومااعتقد ان فيها شي انها تكون مع عمها؟
عبير/انا مو معترضة على طلعتها مع اخوي..بس معترضة على انكم ماتبونها تكون موجودة الليلة وها الشي ضايقني....
ام احمد من وراهم/وش السالفة ياجماعة؟
ام جاسر لفت لها/سلامة عمرك...تعالي اقنعي في اختك تدخل وتتعشى معنا مايصير العشى على شرف جاسر الليلة الا اذا كان موو ولد اخوها ومايعني لها شي؟
عبير بتنهيدة/جاسر ولد اخوي وعلى راسي من فوق...بس من جد مالي خلق اقعد؟
ام احمد/وش عندك ياعبير...وش فيك زعلانة؟
ام جاسر/خلاص خلونا ندخل وبعدين نحكي بالسالفة..
عبير/ادخلوا انتوا....انا ماشية من جد مالي خلق اقعد...
ام جاسر/لاوالله مايصير ياعبير وهذا انا حلفت بتدخلين وبتتعشين معنا وبعدين ندق على اخوك يرجعها وتكملين سهرتك ولاتزعلين نفسك....
********************************
كانت تناظر بالباب ومافكرت حتى تشوف المكان الجديد اللي تغير,,,,
كل اللي كان شاغلها كلام نايف لزيد اخوها قبل ثواني,,,,
(انسى ان عندك اخت اسمها صبا يازيد ولاتفكر مجرد تفكير انك تسال عنها لانك اذا بتسوي بتفتح عليك ابواب مسكرة حاليا طالما اني راضي عليك,,,,وياويلك ياسواد ليلك اذا احد بالعالم عرف اني متزوج اختك لامن طرفك ولامن طرف احد من اهلك لان اذا احد من اهلي ومعارفي وصلهم خبر مابيجيك خير)
كلماته واضحة ومفهومة...اصلا حتى شهود الزواج كانوا اصحاب نايف ,,,وزيد مجرد طرطور بالسالفة؟؟؟
انا أي حظ هذا اللي رماني عليك يانايف أي حظ؟وش اللي خلاك توقف بوجهي وبطريقي,,,
متزوجني بس علشان تكفخني براحتك وترد لي الكف اللي عطيتك اياه كفوف؟؟؟؟
ياترى هل انت مريض نفسي يانايف ولاعقلك فيه نقص؟؟؟؟
انا حاسة بالرعب ومن طلعنا من ذاك البيت وجينا ها الشقة حاسة نفسي بموت من الخوف,,,
رجعها صوت نايف الفرحان للواقع وهو واقف قباله بعد ماراح يقفل الابواب بعد طلعة الشيخ وزيد واصحابه,,
نايف/حيا الله صبا....شلونك يبى؟
ماتدري ساعتها ليش كل جسمها قام يرجف,,,,وحست ان ورى ها الكلام والانبساط اللي بصوت نايف اعصار قوي جاي لها وبيذبحها,,,
ضمت عبايتها عليها بقوة وهي بعدها ماسكة شنطة كتبها على كتفها,,,
كان منظرها بالنسبة لنايف بريْ جدا وهي واقفة كذا وخايفة منه وماعندها غير شنطة مدرستها وكتبها اللي خايفة عليهم,,,حس براحة عجيبة وهو يناظرها بس ماحب يبين لها سعادته وهو بنيته يرد كفها اضعاف اضعاف على راحته وعلى اقل من راحته وياْدبها من جد وجديد وكانه صار مسؤل عنها,,,,,
قطع الصمت مرة ثانية صوته وهو يقول/يبى علامك واقفة كذا...قومي ورينا طولك وشيلي ها العاباية اللي برميها على اقرب زبالة تصادفني وتعالي نسهر ياحلوة؟
صبا بضعف وصوت مايبان /انت وش تبي مني!!!
نايف وهو يناظرها من فوق لتحت/وش يهم بالموضوع!!!انتي اللحين صرتي جزء من املاكي؟
صبا بنفس الضعف/بامكانك ترد الكف كفوف مثل ماتبي بدون ها الحركة السخيفة اللي سويتها؟
نايف بغلظة/غلط ياصبا...لازم العالم كله ينسى ان في بنت حلوة اسمها صبا,,,صح ولا انا غلطان؟علشان اعرف اتفاهم معها زين....
وقفت تناظره واكبر علامات الحزن والخوف باينة على ملامح وجهها..
نايف حط يده على خصرها ومشاها معه وهو يقول/تعالي افرجك على الشقة ياصبا,,,
وقف قلبها من الخوف وحست ان مابينها وبين انه يغمى عليها غير لحظات بس...
اقرب السيارة ياحلوة...تراها مو بعيدة,,,
حست ان كل عرق فيها يرجف وانها مو قاوية توقف بها المكان اكثر,,,
ماراح نتاْخر شوي وبنرجع....
ليش حطيتني بها المكان ياعمي ليش؟؟؟؟
صدقيني مو مطولين بنروح وبنرجع وحبيبك لسه مارجع!!ها شقلتي اقرب السيارة ولابتخاويني لين نوصل لها؟
مستحيل انها تتحمل اكثر دخلت داخل وظلت تمشي وتمشي وتمشي وهي مو عارفة لوين تروح...بس الاكيد انها تبي تبعد عن ها المكان كله لو تروح لجهنم...بس ماتقدر توقف تسمع لها مثل ها الكلام اكثر واكثر,,,,
دموعها الليلة ماهي راضية توقف....ياترى انت قاصد ها الشي ياعمي ومتعمد ولا ماخطر على بالك اني بكون بها الوضع وبها الحالة ؟؟
ياربي انا عمري مااذيت احد ساعدني وارحمني ولاتسلط عليّ شياطين الانس والجن يلعبون فيني؟؟؟
وقفت بنص الطابق الثاني وادركت انها ضاعت بالمكان كله وانها ماتذكر هي من وين جت من الاساس لانها ماحفظت اسم البوابة بس مشت بطولها ودخلت الحمام ورجعت على نفس الخط اللي مشته...
وتشتت فكرها مرة ثانية انها ضاعت هنا ومحد بيلاقيها ,,,,
********************************
رانيا بهمس/وين ليالي مريت عليها ملحقها قبل لاادخل مالقيتها؟
تهاني بنفس الهمس/طالعة مع عمي..
رانيا باسف/غريبة؟وش اللي طلعهم الليلة عاد!!
تهاني/تصريفة من ام جاسر لها علشان لاتكون متواجدة معنا....
رانيا/امممم...قلتيلي...
تهاني/لو شفتيها بعد مالبستها ذاك الثوب تغيرت مية وثمانين درجة....
رانيا بسرعة وكانها تذكرت/تهاني انتي عندك صورة لااصايل اختها؟
تهاني/لاطبعا..وبعدين هذولا حتى صور جواز ماعندهم من وين تبي تجيبن لها صورة ياحظي؟
رانيا/......
تهاني/ليه تسالين؟
رانيا/ها....لا بس كان ودي اشوف اختها من كثر ماحكت لي عنها باليومين اللي راحوا...
تهاني/لا وين ووين...صحيح ان ليالي حلوة وفيها شي غريب يخليك تاناظرها وماتمل...بس اصايل فيها جمال حاد ..جمالها ملفت اكثر من ليالي..
رانيا بانبهار/صدق..احلى من ليالي؟
تهاني بتاْكيد/أي والله....
رانيا باسف/خسارة..
تهاني/وش خسارته؟ان اخوك مااخذها؟
ظلوا يناظرون في بعض وبعدها قالت تهاني باصرار/اصلا اخوك مايستاهل اصايل وهي تستاهل سيد سيده,,,
*******************************
ضاري/هذا ياانه تجنن او انه عقله صابه شي؟
جاسر/يوم قال لي امس حسيت ان السالفة ابسط من اللي ممكن يصورها لي عقلي...بس يوم دق لنا اليوم وقال انه بيتزوجها ادركت ان نايف فيه شي ماهو طبيعي؟
ضاري/يبى انا مو مصدق ان السالفة انه يرد كرامته وبس!!
جاسر/وش تقصد يعني؟
ضاري بانفعال/بيرد كرامته لانها عطته كف يقوم يتزوجها؟؟؟يبى يكفخها على راحته ومثل مايبي بدون مايتزوجها وين المشكلة يعني؟
جاسر بتشكيك/تقصد انه يحبها مثلا!!
ضاري/يجوز..
جاسر/لا انا مو معك...نايف مايناظر بها الاشكال ابدا!!!هو بس يبي يذلها ويهينها على راحتها وبعد ماياخذ منها كل اللي يبيها ويرميها بعدها....
ضاري/وليش الزواج بالله!!!لو سوى ها الشي ...
قاطعها جاسر/مو لهدرجة يعني ياخذ منها اللي يبيه بدون ارتباط بينهم!!!
ضاري/زواجه منها غلطة؟
جاسر/ومنو داري عاد عن ها العرس ياضاري؟انا وانت واللوح اخوها ....
ضاري/مدري حاس اني مو مرتاح ابدا لها السالفة وانها بتجره لسوالف ثانية!!طيب ماهو خايف تحمل منه وتجيب عيال!!!
جاسر/ضاري وش فيك؟متابع افلام هندية انت!!!وش تجيب منه عيال!!وحتى لو صار يوديها ينزل اللي في بطنها مافي مشكلة ولاانت ناسي ان ماوراها احد يسال عنها ابدا!!!
********************************
ناظرت بالساعة اللي جنب فراشها..كانت فوق الثنتين ونص,,,,
ضمت لحافها فوقها وهي تمسح فيه باقي دموعها وتستعرض احداث يومها كله من ابتدته مع جدها اللي كارهها وكاره وجودها هنا,,,,
لين جتها تهاني ولبست وفرفشت وحست ان في احد مهتم لاامورها ويبيها.....لين طلعت مع عمها ذيك الطلعة الله لايعودها ان شاءالله,,,,
كل كلمات الشباب اللي سمعتها..غمزاتهم,,نظراتهم لها...حست انها بتفجرها,,,ضياعها بذاك المكان الكبير وتوها وماتدري شلون قدرت ترجع مرة ثانية ,,,عمها اللي تاخر عن موعده اكثر من ساعة وادركت بعدين باحساسها انه نسيها اصلا..واللي ماقال لها أي شي من ركبت معه السيارة؟؟
ليش يصير معي كذا ليش؟؟؟
وش سويت لااهل ها البيت علشان يعاملوني بها الطريقة بس ياربي,,,,
ظلت تبكي وتبكي وتبكي بكل حرقة وهي تناظر ها الثوب الاحمر اللي قدامها ياترى فعلا كنت فيه مميزة وجميلة مثل ماقالت تهاني..ولاهي بعد تجبر بخاطري ليس الا؟؟؟
********************************
طلع الصباح على ثنتين وهو يحمل بين طياته لهم اشياء ماهم قادرين يخططون لها,,,
صبا واصايل,,,,
اصايل اللي من بعد طلعت الشمس ركبت مع ابوها السيارة جايين الشرقية وعلى شفايفها اكبر ابتسامة ابتسمتها بحياتها,,,,
كانت حاسة بشي قاعد يطير فيها ويرفرف فيها الى اعلى سما,,,
اليوم راح تتغير حياتها الى الابد ,,,
اليوم بتودع حياة الهم اللي عاشتها بها القرية وحبستها طول ها السنين في ها البيت اللي من ماتت امها وتركتها فيها ماذاقت فيه طعم الراحة ومن بعد ماتركتها ليالي حست انها غريبة عنه وماتنتمي له,,
اليوم راح تشوف العالم بمنظار ثاني اسمه ضاري....راح تحبه وتغليه وتخليه يكون كل حياتها وبتكون هي كل حياته,,بتعاهده على الحب وبتعيشه بسعادة لاسيما انه قاعد ينتظرها,,,
هاذي كل احلام اصايل بذيك اللحظات وتفكيرها اللي مو قادر يشرد غير بضاري!!!!
********************************
اما صبا فتحت عيونها بثقل رغم ان النوم جافاها طول الليل ,,قعدت وهي مرعوبة ..نقزت بسرعة من الفراش ولفت بسرعة ولقته نايم جنبها فزعت وهي تتذكر ليلة البارح وشلون مرت واي معارك صارت فيها,,,
نزلت دموعها من جديد وهي تعيش الحدث مرة ثانية ,,,
كانت البداية دمعات خفيفة تحولت الى شهقات خلت نايف يفتح عيونه وهو يناظرها,,,,,
تسند على كتفه وقال بسخرية/تنامين على البكي وتصحين على البكي!!انتي ماتتعبين!!
زاد بكيها بقوة اكبر وهي حاضنة مريولها وكتابها وفهم عليها انها ماراحت الاختبار,,,
نايف/تبين تروحين؟
ناظرته بحقد ,,,وش يعني كلامه بها الوقت...صارت الساعة ثمان ونص وقربوا البنات يطلعون من القاعات وهو يشمت فيها حضرته..
نايف بجدية/اذا فيك حيل تروحين بوديك ولاتحاتين بتجيبن النتيجة اللي تبينها؟
ماكان في أي سخرية بصوته وتاْكدت انه جاد ولو تبي اسئلة الاختبار بيكونون عندها..لكن ها الشي مو من طبايعها...اصلا بداخلها شي انكسر ومابيتركب ابدا,,,,
نايف وهو يرفع يدينه فوق/تصدقين اول ليلة بحياتي انام بدري كذا!!رغم اني متعود اسهر كل ليلة؟
طلقني,,,,
لف لها يناظرها بعد ماسمع ها الكلمة ولقاها رافعة راسها تناظره بشموخ وباقي اثار الدموع متجمعة فيها وعاطيتها براْة اكثر واكثر,,,
اعتدل بقعدته وقال بشماتة/خير اخت صبا ,,تكلميني انا!!
صبا بقوة وصراخ/اكرهك..تفهم وش معنى اكرهك؟يعني كل شي فيك يخنقني!!!
********************************
طلع الصباح من بعد ليلة حزينة قضتها بالبكي والدموع والتفكير بحياتها,,,,
وينك يابيت ابوي وينك؟
وينك ياخالتي ام عبدالله,,,,
ماكنت عايشة بسجن مثل ماكنت متصورة ..كنت عايشة بالجنة وبرجلي طلعت منها لنار حارة ماترحم!!!!
الله يرحم ايامي بذاك البيت....ودي ارجع له واظل هناك لااخر عمري واطلع من ها السجن اللي خانقني,,,,,
لمتى بس بظل كذا عايشة هم على قلبهم وماهم قادرين يتحملوني!!!
وش سويت لهم عاد ....وش ذنبي اللي جنيته وخلاني كذا بنظرهم!!!!
كانت حاسة براسها بينفجر من كثر سهرها وبكيها ومع ذلك قامت تبدي يوم جديد ماتدري وش اللي ممكن يحمله لها من مفاجاْت!!!!
********************************هتون/يبى....
كان قاعد بروحه بالصالة ورفع راسه يشوفها,,
هتون/غريبة قاعد بدري وبروحك....شتفكر فيه؟
ابو جاسر بتفكير/هتون...
هتون/نعم يبى,,,,
ابو جاسر/البارحة ....
هتون/شفيها؟منهي من عماتي كلمتك؟
ابو جاسر/محد منهم كلمني...بس انا...
هتون/شفيك يبى...قايلة لك بنت اخوك شي وقلبت مزاجك؟
ابو جاسر بتفكير/ياليتها قالت على الاقل كنت ارتحت وماظليت افكر....
هتون/شتفكر فيه يبى؟؟؟يبى قول شفيك؟
ابو جاسر/البارحة اخذتها وتركتها عند الراشد قلت بتتسوق البنت هناك مثلك ومثل اختك....
هتون/.......وبعدين؟
ابو جاسر/ماذكرتها الا الساعة ثنتين انها هناك....كانت واقفة عند البوابة مثل ماتركتها,,,,,وحسيت بضيق جاني ...لاني نسيت ان ماعندها لاجوال ولافلوس ولاتدل هنا مكان؟
جاسر من وراهم/منهي هاذي اللي نسيتها بالراشد ومامريتها الا الساعة ثنتين ومامعها لافلوس ولاجوال!!!!سويت فيلم هندي يبى؟
هتون بشماتة/ام عيالك؟
جاسر قعد وهو يناظرها وقال بقوة/تخسي!!ان شاءالله ها البدوية؟
هتون/أي....
ابو جاسر/كان موقفي غلط ..بس والله نسيت ها الشي ولاانا مو قاصد اني احطها بها الموقف ابدا!!!مهما كان انا ماراح ارضى ان وحدة من بناتي تتعرض له؟
جاسر/يبى بعد انت الله يهداك....مادورت توديها غير الراشد؟؟؟؟هاذي وديها رازم ولامكان بو ريالين هناك ششغلها؟
ابو جاسر/جاسر لاتزيدها عليّ!!
هتون/انت ليش مضيق خلقك اللحين؟
ابو جاسر/استحيت اقول لها أي شي...وتمنيتها تقول أي شي علشان ارتاح؟
جاسر بقوة/تخسي تحط لسانا بلسانك؟والله لو تسويها اقطعه لها؟مدري من بنته اللي بتجي وترفع صوتها بوجه بوجاسر؟
********************************
نفس الموقف اللي قعدت فيه ليالي يوم ملكتها من جاسر انحطت فيه اللحين اصايل,,,
ظلت واقفة بالحوش يوم دخلوا البيت وهي مبهورة بالبيت وتقول في نفسها يارب اعيش هنا,,,
كانت واقفة جنب ابوها اللي ينتظر الشغالة تفتح المجلس لانها اكتفت تتركهم عند البوابة لين تشوف اهل البيت اذا يبونهم ولابتردهم من مكان ماجوا(شغالة ام ضاري والاجر على الله)
ابو عبدالله بعصبية/غطي وجهك لايجيك كف يدفنك مكانك؟؟
اصايل بتاْفف/زين....وبعدين مافي احد يبى,,,,ابي اشوف بيتهم شلون صاير؟
ابو عبدالله/انتي ماتسمعين الكلام؟
اصايل/طيب....
نزلت غطاها على وجهها وطلع ضاري بها اللحظة وهو يصفر ويغني وماشكله يدري انهم هنا,,,لين صار بوجههم,,
ضاري بدهشة/عمي!!!
وقف قلب اصايل وهي تشوفه لانها عرفت ان ضاري ماعنده اخوان...يعني هذا زوج المستقبل يااصايل...يازينه زيناه,,,بس لو اقدر ارفع الغطا واشوفه براحتي!!
ابوعبدالله/هلا والله بضاري..هلا بولدي....يعني معقولة ترجع من السفر ولاانت تكلم ولاابوك؟
ضاري بشماتة/وليش تبيني اكلم بالله!!
ماتدري ليش لحظتها اصايل وقف قلبها وحست بالخوف من اسلوبه ولهجته,,
ابو عبدالله/ابوك ماكلمك...
ضاري بنفس الشماتة/ليش ابوي ماقال لك؟
ابوعبدالله/عن شنو؟
ضاري وهو يناظر بالخيمة السودة اللي واقفة جنب ابوها ويقول بشماتة/بنتك ماتلزمني حتى شغالة!!!انا ماابيها!!!
********************************
حطت يدها على خدها من قوة صفعته,,,وهي تتحس خدها الحار ودموعها يسيلوا على خدودها بصمت,,,
نايف بقوة ووجه لازق بوجهها/هذا اول كف....الباقيين جاييين بالطريق ان شاءالله....
ماعرفت شتقول ولاشترد ظلت ساكنة بمكانها..
نايف وهو يرفع راسها بيده بقوة المتها كثير وهو يقول بشماتة/لايكون على بالك تزوجتك علشان اني اموت فيك؟؟؟؟يبى اذا انتي تكرهيني مرة فاانا اكرهك عشرين الف مرة ..وانتظري وبتشوفين يابنت الفقر...اذا ماادبتك وبعدها رمتيك بالشارع مجنونة ماتعرفين حتى اسمك مااطلع انا نايف..قالت شنو قالت انا اكرهك وطلقني!!!يبى بطلقك بس نطري شوي...
مابعدك انذليتي عدل؟؟؟
************************