البارت التاسع والثلاين والاربعين,,,,
//////////////////////////////////////////////////
مشاري/مافي غير ها الحل علشان تخليني اتحكم بالتلفزيون برمضان!!!كذا بتقعد تفكر بالمعرس وبتخلينا على كيفنا وبتصير تحت رحمتي ومالها مفر مني؟؟؟؟؟
محمد/استغفر الله العلي العظيم على تفكيرك؟؟
ابو محمد/انت ماتبت على الضرب اللي اكلته علشانها؟
مشاري/ومن قال لك اني سكت لها؟؟؟؟نسيت اني صرت اخوفها كل ليلية بسالفة الحرامي؟؟
ابو محمد/انت يامشاري؟؟؟
محمد/أي سالفة؟؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////////////////اخر الليل ..
خالد/جد؟؟؟وش قالت له؟
هيفاء/ماشفنا وجهها بعده ابدا!!!دخلت غرفتها على مود انها تفكر ومالها أي حس ولااي خبر..
خالد/هههه الله ياخذ بليسك يامشاريوه..والله حرام عليه اللي سواه فيها؟
هيفاء/خله يغير لنا جو ونرتاح ها الكم يوم من حنتها؟؟اليوم قعدت قبل الاذان بربع ساعة وش سويتوا ووش ماسويتوا وانا مااحب الخفايف وانا مدري شنو؟
خالد/ههه...الا صدق متى بتعزموني اجي افطر عندكم؟
هيفاء/وليش نعزمك؟
خالد/ابي افطر مع ولدي؟؟
هيفاء/خذ ولدك معك وافطر معه ماانستقبل احد برمضان اسفين؟
خالد/افا بس افا مو هذا العشم ياام عبدالله....
هيفاء/للمصالح بس اطلع ام عبدالله!!!!!
خالد/تصدقين امي تعبانة ومالها خلق أي شي؟
هيفاء/مبين عليها الله يكون بعونها ويصبرها ياخالد..
خالد/ويصبرني بعد,,,,,,ماتدرين شقد الموضوع شاغلني وافكر فيه...لايغرك ضحكي معك..ترى بجد مهموم ومتضايق لااخر نفس؟
هيفاء/هونها حبيبي هونها مابقى شي....خطينا خطوات كثيرة ومابقى غير القليل ان شاءالله؟
خالد/محمد ماسال عن مها؟
هيفاء/اليوم مااشوفه جاب طاري ابد!!!بس البارحة يوم عرف كان مبين عليه التاْثر بطلاقها بجد تفاجاْ وسالني عن الاسباب بس انا قلت له هي بروحها اللي عارفة احنا ماندري عن شي....خلودي حبيبي انا بنزل اتسحر تبي شي؟
خالد/خذيني معك؟
هيفاء/ههه وين اخذك معي..كلها يويمن وانت جاي لنا؟
خالد/ليش؟
هيفاء/تصدق محمد يرجع وابوي مايسوي له عزيمة بمناسبة رجعته من السفر!!!هو بس يستنى الخميس علشان يرد محمد وهنادي من الرياض وبيعزم اصحاب محمد وجيرانا وبيسوي لهم فطور بالبيبت وبنتكسر احنا...
خالد/انتي مو قلتيلي ان محمد وهنادي انتقلوا بيتهم الجديد؟؟كيف بعد راحوا الرياض؟
هيفاء/أي انتقلوا بس هم مايبون احد يدري انهم انتقلوا حتى سارونة فعلشان كذا احنا نقول انهم بالرياض ويجون خميس وجمعة ياخذونها ويقعدون هنا وليلة السبت يروحون على اساس انهم بيروحون الرياض؟
خالد/طيب كيفها سارة ماتسال عنهم ؟
هيفاء/والله للحين مضيعة وقتها مع هبة وهند ومشاري وعبود ومولاقية وقت تسال فيهم لانهم يكلمونها كل يوم....
خالد/تصدقين البنات احلى من الاولاد؟
هيفاء/وش القصد اخ خالد؟
خالد/ههه والله ماقصدت شي ياعمري اللي عندنا يسوى الدنيا ومافيها ماغير امه ظالمتني؟
هيفاء/طيب اذا الاولاد مايسوون زين..
خالد/ماقلت كذا!!بس البنات احلى وربي يجننون يهبلون ودي بوحدة كذا اكل خدودها طول اليوم؟
هيفاء/عندك عبود كل خدوده طول اليوم منو رادك؟
خالد باعتراض/ماابي عبود ابي بنوتة وحلوة وقمر وخدودها منتفخين ونسميها شهد بعد!
هيفاء/خالد باي حبيبي..
خالد/هههه تعالي وين رايحة ماخلصت كلامي....
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////بعد يومين كانت يوم العزيمة,,,
وكان يوم شاق ومهلك بالنسبة لاام خالد وبناتها وهنادي بعد كانت معهم وام عادل وفاتن..
فاتن بهمس/اقولك خالد ماجاب طاري عن عادل؟
هيفاء/لا ولابشي؟
فاتن/الله ياخذه هو وصاحبه؟
هيفاء/الله ياخذه بروحه صاحبه ماله شغل؟؟؟؟
مشاري/يالله خلاص جهزوا كل شي...
هند/أي بس عيال عمتي ماوصلوا؟
مشاري/اتصل خالد وقال ماهم جايين عمتي تعبانة اليوم....
ام عادل/ازين مافي السالفة ان احنا فاطرين مع بعض من متى مافطرتوا معي يابنات اختي؟
هنادي/أي والله ياخالتي اشتقنا لك؟
ام محمد/يمكن اخر مرة فطرنا فيها مع بعض يوم تولدين بسارة ياهنادي وتجي اختي عندنا البيت؟
فاتن/والاحلى والاحلى ان جدتكم مسوية روحها ماتاكل شي؟
هند/قالوا لك ماتاكل شي تحط لها صينية بالكامل بغرفتها تقول مستحية تقابلنا تفكر على راحتها مشاري عاطيها مهلة شهر واول ايام العيد بياخذ ردها؟
ام عادل/هههه وهي مصدقة عمرها ان بجد جاي يخطبها؟
ام محمد/انتي لو شفتينه يااختي لايشوف ولايسمع ولايدر ي وين الله حاطه!!!
فاتن وهند وهنادي وهيفاء/هههههههه
هند/زين يسوي فيها تاركتنا على راحتنا..
هيفاء/لا وتقول وش ناقصني انا علشان مااتزوج!!بعدني صغيرة اللي كبري كلهم تزوجوا وليش انا تبون تحرموني!!!
ههههههههههههههههههههههههه
بعد الساعة عشر,,,
ابو محمد/يالله ياعيال بنروح نشوف عمتكم ..
محمد/روح انت ومشاري يبى؟
ابو محمد/لا يامحمد بتجي معنا ياولدي؟
محمد ارتبك/مو لازم يبى بكلمها بالتلفون؟
ابو محمد/علشاني يبى؟
.................................................. ................................ مضت ثواني صمت بينهم ومحمد مايبي يدخل هناك ويشوف مها بس مايبي يزعل ابوه منه..
محمد/طيب بس لااجيب مفاتيح سيارتي ونروح مع بعض؟
//////////////////////////////////////////////////////////////الجدة/هند قومي سويلي فيمتو حاسة راسي مصدع وابي شي يوقفه؟
هند/والفيمتو هو اللي يوقف الراس ياجدتي؟
الجدة/قومي وبلا مرادد؟
هند/اسفة امس بس خلصتي غرشة كاملة!!!انتي شلون تشربينه بدون ماي؟؟
الجدة بعصبية/الله ياخذك على عيونك الحارة؟؟؟انا في فترة مصيرية وعصبية واحتاج اظل مركزة ومتيقظة بكل لحظة تمر علي!!!انتي شفهمك بالله!!!
هند/بقوم اكلم مشاري يكلم صاحبه؟
الجدة/لالالا خلاص تكفين؟؟؟المهم في شي يناكل ولاخلصتوا كل شي؟
هند/بلى في فطاير فوق المايكرويف وفي قالب كنافة بس مالك فيه لانه لمحمد وقالب لازانيا لمشاري؟
الجدة/محمد خل ينطق باكله اهم شي حق مشاري يظل بالحفظ والصون؟
هند/ياسبحان الله؟؟؟
//////////////////////////////////////////////////////////////////في بيت العواد فتحت مها الباب....
مها/خالي....هلا حياك؟
محمد وقف قلبه وهو يسمع صوتها بس ماكان قادر يسوي شي وهو معهم!!!
ابو محمد/روحي يبى سوي لنا طريق انا جاي مع العيال بنشوف امك؟
مها وقفت شوي تستوعب العيال يعني ان محمد موجود ورى الباب!!!!!
ابو محمد/مها تحركي يبى ولابتخلينا واقفين؟
مها/ها أي خالي شوي بس؟؟
راحت طيران فوق علشان تلبس عبايتها وترجع تفتح لهم الباب وتشوفه بعد ها الغيبة كلها وتملي عينها منه!!!
بس يوم رجعت للباب خاب املها ماكان في احد موجود يعني دخلوا داخل!!!
اووف منو اللي دخلهم اللحين راحوا المجلس انا بالله شلون اشوفه شلونه؟؟؟
لفت حوالين المجلس تحاول تسمع شي ولا تشوف شي بس لاحياة لمن تنادي النوافذ مقفلة من داخل وهي ماتقدر تسوي شي؟؟؟؟؟
مها بعصبية/بس لو كانت النافذة مفتوحة كان تمام.....اه لو اني حرامي !!!
جاها صوت خالد من وراها وجمدها بمكانها/وليش تبين تصيرين حرامي عاد!!!!
مها بفشلة/ها....
خالد/مها انتي وش قاعدة تسوين هنا بها المكان وبها الوقت؟؟
مها/..................
خالد/داخل يالله داخل......
مها دخلت وهي مو يائسة بتبقى عند باب المجلس الا مايطلع ولو مو عيب دخلت سلمت عليه وتحمدت له بالسلامة!!!
ظلت واقفة وقت طويل لين سمعت صوت محمد يقول لهم يقومون يمشون وامها تقول توها وقت بس اللي فهمته انهم خلاص بيقومون ..
دق قلبها بقوة ووقفت بعيدة عن الباب بشوي....وقلبها طايح من الخوف وهي عارفة ان محمد بيطلع اول واحد لانها عادة فيه وماراح تتغير...وفعلا طلع اول واحد وشافها واقفة وكانه عرفها....ظل واقف قبالها وماتحرك.....
مها من الجفة والخوف انربط لسانها....
ومحمد من كثر فرحته فيها سالها عن اخبارها
محمد/مها شلونك متباركة بشهر الله؟
مها ماصدقت حالها جت بترد بس انتبهت ان محمد ماهو واقف بروحه وجنبه خالد ممايعني انه ماسالها علشانها ظلت بمكانها ساكتة وماتكلمت..........
/////////////////////////////////////////////////////////////في بيت السالم اخر الليل..
هند/شرايكم نطلع نتسحر بالخيمة مع ها الجو الحلو؟
مشاري/اول قولوا لي ساندي بل ماعاندتكم بشي؟
هند/شوي بس احنا قدها ياحبيبي؟
مشاري/بس تلف يمين ولا يسار علموني عليها وانا اوريكم فيها؟
محمد قعد في صدر الخيمة وهو يفكر فيها ولاشعوريا قام يترنم/من الفرحة نسيت اني عليك البارحة زعلان نسيت اقول لو تسمح تكرم لاتكلمني...اهلي بك مثل منت تهلي بي وانا الشفقان..احسب اني انا الغلطان وفرصتك ماتعلمني!!
هيفاء كانت تطالعه من بعيد وهي متاْكدة ان بينه وبين مها صار شي ولا ليش ها الصفنة هاذي كلها!!!
مالها الاتروح وتدق على مها وتسالها....
//////////////////////////////////
مها/بروحي متضايقة لاتساليني عن شي؟
هيفاء/وليش متضايقة؟
مها/كان هنا اليوم؟
هيفاء/طبيعي بيكون هنا لانه جاي يشوف عمته؟
مها/وماعبرني...سالني عن حالي لان اخوي جنبه وبعده طلع علطول وكانه خايف يقعد لحظة زيادة معي!!!
هيفاء/انتي عارفة طبع محمد ماهو جري وياخذ الامور عادي!!لامحمد خجول يامها...وبعدين مو كفاية الوردة اللي اخذتيه وجننتيه وهو يدورها؟
مها بدهشة/انتي وش عرفك اني اخذتها انا ماقلت لك؟
هيفاء/هو قال لي...دورها وقلب عليها المكان وبعدها سالني من اللي دخل غرفته لانه مضيع شي؟
مها تنهدت/يعني مهمة عنده ها الوردة ياهيفاء؟
هيفاء/ليش بيسال عنها لو ماكانت مهمة يامها؟
//////////////////////////////////////////////////////
انتهت ايام شهر رمضان على خير وسلام وتودعوا منه ورحل بخيره ومره مع الجدة اللي كانت فكرة الزواج في بالها ومصدقة السالفة!!!!!!!
واليوم اول ايام العيد,,,,,,
كان الكل لابس وفرحان ومسرور والبيت مفتوح وناس تدخل وناس تطلع والحلويات للي يبيها....
احمد/احم احم..يااهل البيت...ياخالتي..
ام محمد/تعال احمد احنا بالصالة....
احمد/كل عام وانتم بخير..
وانت بخير وصحة وسعادة؟
احمد/الله يعوده عليكم بالصحة والعافية ان شاءالله؟
ام محمد/الله يسلمك يمه...
هنادي/عيدك مبارك يااحمد...
احمد/الله يسلمك يابنت خالي وانتي بعد...من العايدين السعيدين...
عبود/عيدك مبارك ومد يده..
احمد/احلف مو مشاريوه اللي معلمك الحركة ذي؟
هيفاء/ههههه الا مشاري معلمه اياها ويقول العيدية النص بالنص؟
احمد/ههههه جدتي وينها؟
ام محمد/مدري وين راحت يمه.
احمد يسال عن الجدة وهو باله بهند اللي ماهي معهم؟؟؟
احمد/زين انتوا جاهزين خلاص للبر ولا شلون؟
هنادي/نص ونص؟
احمد/اللي جاهز يقوم يمشي معي؟
هيفاء/عبود وامه اللي جاهزين بتشيلهم معك؟
احمد/مو انا ابتلشت بعبود وامه؟؟؟؟يالله انا بالسيارة بس علشان بمر عادل ....
هيفاء/يالله قمنا....هبة لبسي انتي وسارة وتعالوا....
/////////////////////////////////////////////////////////////على المغرب كانوا خلصوا نصب اخيامهم ووترتيب اغراضهم في ها الزحمة الموجودة وكان الجو بارد وكلهم ثياب شتوية وبين كل خيمة والثانية في نار ضاوية وعاطية المكان هيبة وجو حلو....
كانت خيمة ام محمد واختها ام عادل والبنات وبعدها خيمة ام خالد وبناتها وبعدها خيمة بومحمد وعيالها وعيال اخته والخيمة الرابعة لقعدت الشباب,,,,,
الشباب كلهم كانوا مع ابو محمد يجهزون اغراض الشوي وعدة العشاء وعادل معهم لان خالد اصر انه يكون موجود...
ومافي غير محمد واقف قبال النار اللي جنب خيامهم وهو لابس ثوبه الاسود ولاف شماغه على وجهه ويمشي بين النار وهو حامل عصا بيده وكانت مها متسندة على عمود خيمتهم وتطل عليه من بعيد بدون ماينتبه لها...
محمد وهو بين النار كان يقول قصيدة حامد زيد...(حد علمي بالغلا يوم كنت اسوى كثير,,,يوم كانت ضحكتي طبع وعنادي سما,,وحد علمي بالعنا يوم خفاقي ضرير قبل اهدم العشق وابنيه وارجع واهدمه!!!وحد علمي بالبكا يوم لي قلب وضمير قبل اشوف المسلم يموت بيد المسلمة!!!!اي عدت من يدي بس ماعدت بخير ليلة عيت تجيني وجتني مظلمة!!!!
من عرفت احساسها كن في قلبي نذير!!! والنهار المكتئب باين من مقدمه ,,ليلة حسيتها ماتجور ولاتجير مثل طفل ماحقرته وعييت احشمه!!! واصبحت مثل شعرة وقسمت ظهر البعير وابتدى في موتها الجرح من حيث اختمه!!!
صار لي بالعشق مالا هقيت انه يصير انظلمت بعشرة انسان ماكنت اظلمه!!العشير اللي تبرى من ضلوع العشير الحلى عزز خطاياه والحظ خدمه!!!!لاتبسم يكسر النور في عيون البصير وكن شمس المغربية تبات بمبسمه!!!معتدل في قامته لاطويل ولاقصير,,ممتلي بالزين من معصمه لمعصمه!!!!فيه من الوان الهدب لون غير ولون غير ..مثل ما للرمش بالعين قصة مبهمة,,,في سواد مجدل مايثور الايثير...كنه اللي ينهم الريح ثم تنهمه,,,ماتجمع لين قيد حرير مع حرير,,,مع ظلام علم الليل مالم يعلمه,,,ماهقيت ان الهدب صلف وجفانا غدير..
لين سلهم لعن بوجد ذيك السلهمة,,
والله انه حط قلبي تحت رحمة شطير,,,في يديه وكل ماراد يقسمه قسمه,,,لو هو بس يعدني حسبة اخوه الكبير لاجل يزهمني ان ضاق وان ضقت ازهمه!!
ان طلب عيني رضا قلت ماغيره نظير...وان شرب دمي غضب قلت يستاهل فمه...وهنيه يرقد الليل مرقاد الغرير
كن نومه لابغى يهزم الجفن اهزمهولا انا من صفرة عصير لصفرة عصير...والسهر يايلزم العين ولاتلزمه!!!
لو صحيح ان الحبيبن يجمعهم مصير كان نفس اللي حرمني من النوم حرمه!!!!!!
والله ان مروتي ولعتي فيني سعير يوم شفته تل قلبي وداسه بقدمه!!!!!مارحم زهرة شبابي وانا توي صغير,,,,لين ضيق خاطري ضيق الله انسمه!!!!
أي عدت من يدي بس ماعدت بخير....ليلة عيت تجيني بس جتني مظلمة,,,
حد علمي في عناها عذاب وزمهرير يوم قمت الحي بالاضلاع صوت وهمهمة,,,
وحد علمي بالرجا من نصير لنصير,,,
يوم شفت النفس تذبح وهي مستسلمة..وحد علمي بالبكا يوم لي قلب وضمير قبل اشوف المسلم يموت بيد المسلمة!!!!!!!!!!!
كانت عيونها غرقانة بدموعها وهي تسمعه يقول ها الكلام وهي عارفة زين وش يقصدّ!!!!!!!!
فتحت باب الخيمة وتقدمت كم خطوة علشان تروح وتكلمه بس بالنهاية تراجعت كل اللي بتقوله لايقدم ولاياْخر بينهم خلاص,,,,,
رجعت الخيمة ووقفت محتارة ماتدري وش تسوي كلهم متجمعين هناك بذيك الخيمة عند ام عادل ويسمعون سوالفها وجدتها مع العيال برى.....
وتمنت لحظتها بس انها ماجت معهم وقعدت مع ابوها اللي كان متجمع مع عمامها!!!!!
حتى على اللي صار ماترك عمها ابو سعود اللي حتى مافكر يشتري رضاها ويقولها اسف على اللي صار وكان السالفة ماتعنيه!!!!!!!!
فاتن/مها انتي هنا وانا ادورك؟؟؟
لفت مها لفاتن اللي كانت عند باب الخيمة...
مها/قلت كلكم ...
فاتن/قومي بس قومي ان شاءالله جايين هنا علشان تقعدين بالخيمة!!!!صدق ماعندك سالفة؟
مها/طيب وش تبيني اسوي؟؟؟
فاتن/قومي تونسي اليوم عيد؟؟؟؟؟
مها/.........
فاتن مسكتها من يدها وقومتها/جدتك واللي هي جدتك وكاهي ملزمة تركب دباب وانتي قاعدة لي بالخيمة بروحك!!!!!!!!!!!
//////////////////////////////////////////////////////////ام عادل والبنات وام محمد وام خالد مسكوا لهم طارة وقاموا يغنون ويصفقون ويرقصون بخيمتهم وانواع الوناسة كلها قايمة......
الجدة كانت محتارة ساعة تدخل ترقص عند البنات واذا شافت تشجيع منهم وهم طبعا يسخرون تطول عندهم وساعات تروح لعند الشباب وهم يشوون وتقعد تاكل اللي انشوى وترد للبنات وهاذي حالتها...
مشاري/اوه ه لاتخليني احمق فيك اللحين؟؟؟ماظل شي كل ماشوينا جيتي بلعتيه احنا نتعب وانتي تزطين!!!!!!
ابو محمد/مشاري ووجع؟؟؟؟
مشاري/يبى لاتقهرني مو كفاية انها ماوزعت علينا عيدية مثل باقي الجدات ؟؟؟الا ناطة وكل شوي جت واخذت عيدية من عند الكل وخالد مطاوعها كل ماقالت له عيدك مبارك ومدت يدها عطاها؟؟؟؟
خالد/ههههههه وانت وش قاهرك انا وجدتي ونتصافى؟
مشاري بحقد/لا مايصير كل الجدات يوزعون عيدايات؟؟
الجدة/انا فقيرة من وين لي ياحسرة ابوك مايعطيني شي؟؟؟؟؟
مشاري بنحاسة/طيب لين ماعلمت بو مساعد عليك وقلت له جدتي ماهي حنونة علي ولاتعطيني عيدية؟؟؟مااكون انا مشاري؟؟؟
الجدة بخوف/يو مشاريوه لاتصير لعين وتسوي فيني ها الحركات!!!!!
مشاري/عطيني عيدية واهون مااقوله؟
الجدة/بروح اونس البنات وارقص شوي وبعدها بجييب لك عيدية؟؟؟
مشاري/واذا سويتي حركات لف ودوران وماشفت منك شي؟؟؟ياويلك؟؟؟ولا تعالي نرقص سوا انا وانتي ..
الجدة/هوا؟؟؟؟كيف نرقص مع بعض؟؟
مشاري/نسوي دبكة مع بعض.......
///////////////////////////////////////////////////////////////اليوم الثاني الفجر.....
احمد/هند...
هند لفت عليه....
كان قاعد قبال خيمتهم والجو بارد موت......
هند بخوف/وش تسوي هنا...
احمد/احرسكم.....
هند/.........
احمد/ماقلتيلي عيدك مبارك ولاكل عام وانت بخير ابدا!!!!
هند/ماشفتك امس بطوله؟
احمد/طيب هذا انا موجود اللحين قبالك؟
هند/كل عام وانت بخير.....
احمد/تعالي بعطيك عيدية..اعرفكم يالبنات تموتون على العيدية تبونها تكثر باي طريقة؟؟؟؟
هند وقفت تناظره بدون ماتتكلم...
احمد شاب فبه وسامة وخفة دم وعنده شخصية تجذب أي احد له...اجتماعي وطيوب واهم شي حقاني,,,,,
من اعترف لها بحبه وهي حالتها حالة ومشاعرها تسال عنه لوغاب بيوم وماشافته!!!بس من افترقوا وهي ماهي قادرة تتواجه معه..صايرة تخاف منه ومن قربه ومن اللي ممكن يسويه..بس بالنهاية مشاعرها تجبرها توقف بمكان هو فيه؟
ماانتبهت الا وهو واقف قبالها..
هند بخوف/وش تبي؟؟؟
احمد بهمس/كنت اسالك تبين العيدية فلوس ولاحلاوة؟؟؟؟
هند ماقدرت توقف اكثر من الخوف وقررت تمشي بس يد احمد مسكتها....
احمد بهمس/اذا ماكنتي تبين عيدية فاانا ابي منك....ممكن تقولين لي احبك...انا شايفها بعينك بس ابي اسمعها بلسانك؟؟؟
لهنا وبس سحبت يدها منه ودخلت الخيمة بسرعة من كثر الخوف اللي جاها؟؟؟؟؟
///////////////////////////////////////////
على بداية الصباح..
كانوا هيفاء والجدة قاعدين يتقهون ودلال القهوة والتمر جنبهم....والجو ببرودته عاطي المكان حلاوة زيادة....
خالد/صباح الخير...
لفوا عليه ثنتينهم وردوا عليه....
خالد/اقعد اتقهوى ولاماتبوني؟
كانت عيونه تسال هيفاء بروحها؟
وهي فهمت نظراته بس لفت للجهة الثانية وهي تبتسم...
الجدة/تعال ياوليدي تعال....
قعد خالد قبالهم وهيفاء عطته فنجان القهوة ولامست اصابعه اصابعه وقاموا يناظرون ببعض؟؟
الجدة/كل عام وانت بخيريمه خالد؟
خالد/كح كح كح...وانتي بخير جدتي؟؟؟
وقال في باله صدق مشاري كل ماشافتني قالت لي كل عام وانت بخير ومدت اليد تبي عيدية؟؟؟؟؟)
خالد/وش تبون غذاكم اليوم؟
الجدة/نبي ذبيحة ناكلها وناكل اصابيعنا وراها من اللي يحبهم قلبي؟
هيفاء/امس ذبيحة اليوم بعد ذبيحة مانبي!!!!خلونا نتغذى خفايف بدل ها الذبايح اليوم؟؟؟؟
الجدة/ماتبين لاتاكلين مو جابرينك تاكلين بعدين ولدك مايقصر ياكل عنك وعنا وعن عشرة من امثالي بعد!!!!!!!
هيفاء/اووووووووف....
الجدة/خالد ودي اسالك عن شي يمه ومستحية؟
خالد/شنو يمه؟
الجدة تغطت بملفعها كانها مستحية/يعني انت شفت بو مساعد..عرفته وعرفت طبايعه وشنو يحب وشنو اللي مايحبه....؟
خالد/احم..لاواله ياجدتي ماصارت فرصة..ان شاءالله اول مانرد بخلي مشاري يجمعنا سوى؟
الجدة/الله ياخذه مشاريوه انا مو متحملته الاعلشان بو مساعد؟
هيفاء بجدية/انتي من صدقك ياجدتي بتتزوجين؟
الجدة بعصبية/لعلمك انا اصغر منك؟؟؟؟؟؟؟؟
هيفاء وهي كاتمة شهقتها/أي.....
خالد ماقدر وقف بيقوم.../ام عبدالله تبين شي؟
ثنتينهم رفعوا راسهم وخالد تفشل هو كان يقصد هيفاء بس لان اول مرة يقول لها حب يعاندها ويسوي كانه قاصد جدته!!!!
الجدة بثقة/سلامتك يمه....
///////////////////////////////////////////////////////
مرام/قومي نمشي عند الدبابات ونشوف وش مسوين هناك؟
هند/يالله......
طلعوا يمشون واحمد فز وراهم من شاف هند....
وصار يمشي بعيد عنهم شوي بس يسمع سوالفهم...
مرام/وش ها الملل ياربي ابي اركب دباب بخلي احمد لو خالد يركبوني بعد شوي؟
هند/مستحيل انا وحدة اخاف موت؟
مرام/انتي عاد جبنة موازريلا!!!!!!!!كل شي تذوبينه وتخافين منه؟
هند/................
مرام/..............
هند وهي شبه سرحانة/تنتظر كلمة احبك....شايفك مشغول فيها...كل شي بوقته حلو,,,ليش مستعجل عليها.......بكرة هي اللي تجيك وتمر كل لحظة عليك....انت بس طول لي بالك ..كل شي بوقته حلو.......
/////////////////////////////////////
هنادي ومحمد كانوا قاعدين بعيد عن الكل.....
محمد/تصدقين اني حاس براحة غريبة؟
هنادي/باقي لنا شهر ونص ونرجع للهم اللي كنا عايشينا؟
محمد/خلينا بالعيد وباهالاجواء الحلوة وبعدين لكل حادث حديث..
هنادي/ماسالوا عني امس لاني مارحت؟
محمد/بلى بس وش له تبين تضيقن خلقك في ها السوالف خلاص انسي؟
هنادي بعد تنهيدة/وش اللي صار يامحمد مو كنا عايشين ومرتاحين؟فجاْة انقلب كل شي ضدنا؟
محمد/وش رايك بكرة نروح البحرين انا وانتي وسارة؟
هنادي/بكيفك.....
محمد/هنادي....ودي اعتذر عن كل لحظة زعلتك فيها بقصد ولابدون قصد..بس صدقيني معزتك بقلبي كبيرة وانا راضي اعيش معك ومع سارة بدون أي شي من ها الدنيا؟
هنادي/الله كريم يامحمد الله كريم,,,,,انا بعد ابيك وابي نعيش مثل ماكنا بدون مشاكل وزعل ووجع راس؟
/////////////////////////////////////////////////////////
احمد راح لعادل وخالد طيران وهو متشقق من الفرحة....
عادل/عسى ماشر وش فيك؟؟
احمد/ياويلي انا بموت ياناس بموت؟؟؟
خالد/من شنو؟
احمد/ابي اغني ابي ارقص ابي أي شي.....
عادل/اقول اعقل بس اعقل؟
احمد/تحبني بس ماتبي تقولها؟
عادل/انا بعد التكرونية تحبني بس تتغلى علي!!!!
خالد/ههههههههههههههقلنا لك تعال اخطب جدتي ومارضيت ليش بالله؟
عادل/انا اقعد بدون زواج طول عمري ومااتزوج جدتكم؟
//////////////////////////////////////////
بعد الغذى كانوا معظمهم قاعدين برة واللي حاط له معسل ويشيش على راحته(احمد وخاله)
واللي حاط دلال القهوة والحب والمكسرات (الحريم)
والبنات كل وحدة بوادي
ومحمد مطنش مها ومو جايب لها أي طاري!!!!!
وهي بتموت بس موقادرة تتكلم لااي احد لان الكل مشغول بالعيد وفرحان الا هي!!!!
مشاري/وش ها الملل؟
محمد/كان جبت معك ابو مساعد يونسك؟
مشاري/من صدقك انت؟
محمد/ههههههه أي والله...
هبة/محمد ارسم لي رسمة سريعة تعبر عن البر قبل سارة وجود لازم انا افوز؟
محمد اعتدل بقعدته/وشنو الجائزة؟
هبة/يالله لاتكثر اسئلة وبعدين اخسر الله يخليك؟
اخذ اللوحة وقام يرسم فيها وهو يدندن ومها حاطة يدها على قلبها خايفة لايزيد عليها المواجع بعد لان محمد فيه عادة كل مااشتغل بشي قعد يدندن بشي يعجبه ولايعبر عن حالته؟
راضية منه كل شي بس مو قدام خالد وعادل وفاتن وهيفاء اللي كانوا جنبهم؟؟؟؟
محمد وهو يرسم وسرحان(خلاص الماضي ودعته..محيت ذكرها من قلبي,,,انا من باعني بعته ولادربه يجي دربي......
بعاند كل احساسي وابداْ خطوة النسيان..متى مازارني طيفك...اقوله روح ياخوان!!!!صبرت اكثر من اللازم ..صبرت ومابقى بي حيل..وعمري ضاع باسبابك بقايا للسهر والليل...خلاص...خلاص ..خلا ص الماضي ودعته)
رفع راسه وشافها قباله رغم انه يدري انها كانت قاعدة بس يمكن عيونها اللي كانت غرقانة بالدموع نبهته على ها الشي اكثر!!!
محمد صد بعيونه وكانه مو مهتم رغم ان قلبه متقطع هو مايحب يشوفها تبكي ابدا!!!
محمد يكلم هبة/في امها خير اللي بتقول رسمتها احلى عاد؟
هبة/يلله جيبها علشان اروح قبلهم؟
محمد وقف بعد ماراحت هبة..
عادل/خلصت المواهب وبتروح؟
محمد/ههه أي مواهب الله يهداك؟بقعد مع الحريم اتقهوى معهم؟
عادل/قولهم يخطبون لي؟
محمد/ههههه والله انك عجيب؟؟؟كذا الناس اللي يبون يخطبون؟
عادل/ههههههه شسوي في ها العلة بو عبدالله اللي ماهو محرك لي ساكن ابدا!!!ناسي افضالي عليه؟
خالدبتعايرني انت بافضالك علي!!!