كاتب الموضوع :
♫ معزوفة حنين ♫
المنتدى :
القصص المكتمله
,, الصعود للاسفل ,,
للكاتبه : سامية المقام
عندما يجتمع الحب والعشق في قلب الانسان
والكذب والخيانه في قلب نفس الانسان
عندما تختلط المفاهيم
ويختلط العدو بالصديق
والرفيق بالزميل
والوفي بالخائن
والكلب بالذيب
عندما يختلط الحب والكره والقسوة والحنان
عندما تحب انسانا على قدر كرهك له
وتصدق معه على قدر كذبك عليه
عندما تحول أطباعك وتغير شخصيتك من أجل أشخاص
عندما تبدأ الحياة تبنض بغلطاتك
مع كل نبضة ينبض بها قلبك
هنا تكون بداية قصتي
((الصعود للاسفل))
في أحد أحياء الدولة ، حي غير عن كل الأحياء حي تجولت فيه وعشت فيه ودخلت في كل بيت فيه وعرفت كل قصة تسكنه ،حي يتكون من خمس بيوت
كل بيت ماله اي علاقة بالبيت الي حذاله لا صلة دم ولا صلة صداقة ولا حتى يعرفون حقوق الجار، كل بيت يسكنه أشخاص وكل بيت فيه حكايه بس كل حكايه تختلف من بيت لبيت يشتركون في الحي يشتركون في الجنس البشري بس يختلفون بقصص كل بيت منهم .
أول بيت بيت مهجور كل إلي أعرفه عنه أنه بيت بوسالم من فيه ماحد يعرف ؟ من يسكنه بعد ما أعرف ؟ شو وصفه بيت كبير أوراق الشير الصفر تغطي كل البيت . البيت الثاني ساكن فيه شيبه وولد في بداية العشرين من فترة لثانيه اشوف سايير عند بيتهم وناس داخلين وطالعين لكن هالبيت شو علاقة سكانه ببعضهم ما أعرف ؟ الشيبه كان يقول أن كان عنده ولد ومات بس من هالشاب وليش ساكن وياه وشو سالفتهم يمكن تعرفون بعدين ؟
وبيتين أشبه أنهم بيت واحد، بيتين بحوطة وحدة اكتشفت بعدين أن لأخوان واحد اسمه بوخالد والثاني بوعبدالله أخيراَ في صلة قرابه في هالحي أما البيت الأخير لشخص يسمونه هزاع ساكن مع حرمته وولده ما جد شفتهم يطلعون مع بعض كيف ما كنت أعرف ؟ على فكرة الكلام على لساني يمكن يكون غامض بس أنا مجرد راوي ..أوصف الي أشوفه واسمعه ؟
البيت الأول ا.......................ثاني................... الثالث................. الرابع............... الخامس
مهجور............................ بوخالد................. بوعبدالرحمن........ الشيبه .........هزاع
........................................أم خالد..................... حصة............... الشاب............. فطيم
........................................خالد...... ......................... شما................................ سالم
.........................عايشة ........................عبدالرحمن
........................راشد
الجزء الأول
*******
تبسم للألم تكفى
ترى جرح الزمن غدار
وحذاري تذرف الدمعة
لو إن النفس مجروحة
**********
بيت هزاع
فطيم
يالسة في صالة البيت وأنا أطالع برنامج عن الأسر الناجحة وكيف تربي الابن العنيد بدايه اسمي فاطمه ملقبه بفطيم عمري 26 متزوجة من سنتين من ولد عمي هزاع وعندي ولد اسمه سالم ، لحظة لحظة لا يروح فكركم بعيد يوم قلت ولد عمي يعني لا تظنون قصة حب ودنيا وخربطان وعشاق ولا تظنون القصة التقليديه بنت العم مالها الا ولد العم وأني مجبورة لان السالفة غير تقريبا ،
السالفة الله يسلمكم انه أول حفيد وأنا أول حفيدة قرروا انا لبعض وخطبني ما عارضت ولا وافقت وأعتقد ان حاله هزاع نفس الشي يعني بكل بساطه عادي
حياتنا عادي ،لا أحبه موت ولا أكره الحياة بنسبالنا وحسب ما نحن متفقين مجرد قطار يوم يوقف القطار يموت الانسان ودام نحن موجودين على هالقطار يعني مستمرين بالحياة ملزومين نظل مع بعض يعني نحن راكبين قررت محطة القطارات ان لازم نكون مع بعض كل واحد حياته غير كل واحد فينا له اهتماماته
كل واحد عايش حياته مثل ما يبى يعني بالاختصار نحن غير والاجزاء الياية بتبين لكم . قطع علي حبل افكاري صوت الباب وهو يتسكر دخل واحد بكل كبرياء وشموخ انسان عريض طويل مافي انسان يقدر يمر من عنده وما يصد صوبه ،ويه فيه هيبه غير طبيعيه بس للأسف هالهيبه ما كانت تجذبني لاني ما صديت صوبه حتى
هزاع :مساء الخير
فطيم :مساء النور
تجدم ويلس على القنفة الي عندي وهو يتساند عليها
فطيم :يت عندي اليوم وحدة اسمها نورة
طالعني بعدم اهتمام :وشو تبا
فطيم :تقول أنها كانت زوجتك وأنك طلقتها
تنهد بعدم اهميه :وشو يعني ترا هاي مهب أول مرة تيج وحدة أنا مستغرب ما يتوبون يون ونه يهددوني بنخبر حرمتك يا جماعه سيرو زين
مرة ثانيه لو حد ياج اطرديه انا بيتي ما ابغي هالاشكال تدخله
طالعته وقلت بلهجة استفزازية :بس هذيل حريمك
هزاع :حريمي برع البيت ولفترة محدودة بس يعني طويله العمر بالدس انتي الي جدام الناس يعني مرة ثانيه خافي على سمعه ريلج
فطيم : وليش انت ما تخاف على سمعتك
هزاع :أقول ليش تغارين عليه
شفته يطالعني بنظره استفزازيه : أكيد لاء
هزاع وأنا أقول وين الجماد يحس
عويت بوزي وأنا أصد الصوب الثاني
ابتسم وهو يقول :فديتج يا أحلى قطعه اثاث في البيت
قام من جدامي وراح هزاع غرفته وأنا أطالعه بنظرة استهزاء وبعدها هزيت راسي بعدم مبالاة يمكن تستغربون بس يا جماعه ما أعرف ليش الوضع عندي عادي يتزوج شو اسوي به يعني ، يعق رمسات ما أحس بها .
بيت بوعبدالرحمن
عبدالرحمن
دخلت البيت وأنا ضايج راشد ولد عمي ما يرد عليه ما اعرف بلاه متنيحس هذا وأنا أبغيه يطرش لي البروجكت الي بنعرضه باجر أنا حمار مالقيت في الكلاس اتشارك الا وياه هالكسول أوف منه
أول ما دخلت شفت شما أختي يالسة ومنسدحة على القنفه ويالسة تاكل جبس وترمس بالتلفون عقدت حياتي وطالعت الساعه الساعه 10 بليل ترمس من هاي
تجدمت وأنا معصب
عبدالرحمن :ايه أنتي ترمسين من هالوقت
طالعتني بطرف عينها :عواش
عبدالرحمن :لاء والله وما تحلى الرمسة ويا بنت عمج الا بليل يلا صكوا انتو مب ثنويه ما اشوفكم تدرسون اخاف الا ترسبون بس يلا يلا صكي وسيري ارقدي باجر دوام
شما :أوووووف عبدالرحمن زين زين
سمعتها تقول : أوكي تعرفين بعد يا ولي امري شو اسوي يلا يلا اشوفج باجر في المدرسة
تابعت مشيتي لين غرفتي فوق شما أختي الصغيرة عمرها 18 هي السنة ثنويه عامة لاحظت أن بما أن محد في البيت غيري انا وهي وابويه وايد متاثره بتصرفاتي حتى تقلدني بكل شي باليلسة وبطريقة الكلام تحرك ايدها وايد حتى تتعطر بنفس عطوري، العطور الرجاليه غريبه هالبنت احسها عن ميه ريال وهالشي مريحني جزئيا بس مستغرب من تصرفاتها الي تقلدني بها بكل شي
الله يستر عليها ، هيه صح نسيت ارمس عن عمري انا عبدالرحمن 22 سنة ادرس هندسة بالجامعه ويا ولد عمي الي بنفس عمري وبنفس تخصصي حتى عايشة بنت عمي تقريبا ويا اختي نفس الشي واظني ناوين يدرسون نفس الشي
غيرت ثيابي ونزلت تحت اشوفها، شفتها يالسة بمكانها الفرق الوحيد ان مصكرة التلفون
عبدالرحمن :ما عندكم انتو امتحانات ولا شي
شما وهي اطالع تلفزيون : لاء
عبدالرحمن :طالعيني لما ارمسج وشعنه
طالعتني وهي تضحك :ما ادري باجر بسأل المس اخويه يقول شعنه ما تعطينا امتحانات
عبدالرحمن :يالسة تستخفين دمج بعد
حركت راسها بعنى يا ربي منك وهي تتنهد :شو تبغي عبدالرحمن
عبدالرحمن :ابغيج تسيرين ترقدين
قامت من جدامي بترقد ناديتها وهي طالعه :شمو
شما :نعم
عبدالرحمن : اشوف حجرتج كلها عطور رجاليه شو سالفتج انتي
شفتها تطالعني بقلق :شو بتكون سالفتي
عبدالرحمن :وليش خفتي
شما : ما خفت
فجأة عفدت من مكاني وأنا فاج عيني شو ها الي في ايدج حرف منو هذا شمو
شما : بسم الله شفيك حرفي بلاك عبدالرحمن
طالعتها بنرفزة: زين سيري سيري ارقدي
انقهرت كيف ما فرقت انا قمت اخورها يعني هذا حرفها بس الظاهر ان خوفي زايد بس لازم اخاف يعني محد وراها في البيت الا انا، ابويه ريال عود ولازم اشد والا بتروح فيها ، متى تتزوج مثل حصة وبفتك من هالصداع والخوف الي مسببتنه ليه ، يالله الله يستر عليها .
بيت خارج الحي
بيت حصة
يالسة في حديقة البيت وأنا أحس أن الجو بدا يبرد معن الدنيا صيف بس الظاهر البروده الي تسري في جسمي هي الي بردتني طالعت الساعه وأنا اتنهد 3 ونص وما يرد على التلفون بعد زين يا مبارك الحق على الي يلس ويترياك مب منك، يا ربي تأخر وايد، شوي وشفت باب الحوي ينفتح وشفت في ويه مبارك ابتسامه
دخل البيت وقال هو يتوجه صوبي :صدق ما يستحي الي مسهرنج لين الحين
اطالعته وأنا اخزه :زين يوم انه يعرف
فجأة سمعت ضحكته الي رنت في أذني شفته شوي ويا يلس عندي ولوا على جتفي وهو يقربني صوبه :آسف فضى الجرج كنت ناوي ادق لج
قمت من مكاني :أنا مليت الصراحة ،، مليت من كثر تبريراتك الي ما قمت ابلعها
قمت من مكاني وأنا رايحة عنه تعبت كل يوم يقولي نفس التفسير لو يهمه جان جرج التلفون ولا ما تأخر شو هالربع الي ما يسهرون الا لتالي الليل ما عليهم دوامات ولا اهل ولا بيت يسالون عنه ربعه الظاهر مستهترين شراته
مبارك
تيبست مكاني يوم سمعت كلمة مليت ما أعرف شو تقصد وصرت ما أفهم كلامها ،،أكيد قصدها أنه ملت مني ومن الحياة ويايه أكيد بتمل ولا شو تبا بواحد مثلي ما قدرت تيب منه عيال غمضت عيوني بألم فكرة أني ما اقدر ايب عيال تسببلي الم فضيع واذا تعالجت نسبه النجاح بتكون 10 % ألمتني وخلت علاقتي بها وايد حساسه أو بالاصح أنا الي قمت اتحسس منها أو الحساسيات هاي موجودة بيني وبين نفسي تنهدت وقمت من مكاني وأنا ادخل البيت
شفتها فويهي كنها توها بتطلع
حصة : وينك تحيرت
قتلها وأنا اقفل باب الصالة بالمفتاح وخايف لا تشوف عيني : ياني تلفون
بعدها استوعبت شو هالجذبه الغبيه كيف ياني تلفون وأنا تلفوني ما فيه جرج
صديت شفتها اطالعني :ياك تلفون
اطالعتها وأنا متوهق شو اقول الحين : لاء .. قصدي هيه .. يا ربي الي هو
شفتها تجدمت صوبي وهي تبتسم وطبعت بوسة هاديه على ويهي : مبارك ليش ما تعرف تجذب
صديت صوبها : أنا.. (بس ما وحالي أكلم كلامي لانها حطت صبعها على ثمي )
حصة : أنت حبيبي ..
مب وقته يا حصة خليني اقول الي عندي لا تخربطيني )
طالعتها مرة ثانيه :حصة ايل ابغي اقوله أني أنا ردت حطت ايدها على ثمي
حصة : تحبني
ابتسمت وانا أطالعها : خلا نروح نرقد أنتي ما منج فايدة
شفتها تبتسم وهالمرة هي الي لوت على جتفي ونحن ماشين غريبه يا حصة انتي .. أنا ما احبج بس انا اموت فيج انتي الوفيه انتي الغاليه أنتي كل شي بحياتي
بيت بو عبدالرحمن
شما
فتحت عيني شوي شوي وطالعت الساعه كانت ست وربع رديت غمضتهم لحظة لحظة شو السالفه ست وربع
نقزت مرة وحدة يا جماعه في هالبيت ما يعترفون بشي اسمه مدرسة مب جني طالبه في مرحلة الثنويه شو ناوين عليه روحي يالله يالله
قمت من مكاني ورحت اسبح على السريع ،، ولبست مريول المدرسة طالعته بألم وقهر :متى بفتك منك يا ربي .. متى بتخلص هالسنة
طالعت عمري بالمنظرة وانا اربط شعري زيل حصان وادخله تحت المريول اوف متى بيخليني ابويه اقص شعري ونه حلاة البنت بشعرها ماشي مخرب عليه استايلي الا هالشعر الطويل يبت شيلتي ولفيتها على السريع ورشيت عطري الرجالي المفضل وشليت شنطتي الي مرسوم عليها واحد فاج حلجه يصارخ نزلت تحت سرعه سرعه
شفت ابويه يالس يتريق بسته على راسه :صبحك الله بالخير ابويه
بوعبدالرحمن :صبحج الله بالنور والسرور يا بنتي ، تعالي تريقي
شما :شو ما يا الدريول اكيد العاش مأخرتنه
بوعبدالرحمن :بيوصل على شو مستعيله .. وأنتي عوذ بالله من شنطتج متى ناويه تغيرينها
شما : يصير خير ابويه .. يصير خير
اسمع صوت هرن قمت مسرعه وأنا اشرب العصير على السريع واحطه على الطاولة
بوعبدالرحمن : يلسي يلسي ما بيطيرون
شما :برايه ابويه ..يلا فداعته
سمعت ابويه يقول من بعيد الله يحفظج ، يالله يا ابويه كيف اغير هالشنطه وهي تعبر عني تعبر عن الي في داخلي تعبر عن شخصيتي على فكره لا تفكرون وايد فيني وتحتارون باختصار انا سبورتيه او مثل ما يقولون بويه
ليش وكيف بسبب رساله رسالة شو الايام بتعرفكم ...
انتهى الجزء الأول
|