كاتب الموضوع :
♫ معزوفة حنين ♫
المنتدى :
القصص المكتمله
* الجــزء الثانــي والعشــرون *
رايد = ليه اتصلت عليه .. وين اودي وجهي منه ؟
حطيت يدي على فخذه
عمر = خلنا نتعرف عليه وش خايف منه انت .. هو تراه سامحك .. انت بس لا تكبر الموضوع
لف رايد وجهه عني متضايق
لفيت يدي على اكتافه وقربته مني
عمر = فرفش معنا وانسى همك وعيش حياتك.. ترا كلنا لنا هموم.. والله يحلها من عنده
قبل صلاة العشاء بفترة جو منصور وعبدالله بسيارة وحدة .. طلعت للحوش افتح لهم الباب واول ماشفت خششهم مسكتهم على جنب وحنا بالحوش قبل ندخل على رايد
عمر = شباب ابيكم تطلعون رايد من نفسيته من امس وهو بس ساكت
التفتوا منصور وعبد الله لبعض ورجعوا يطالعوني
منصور وهو يضرب صدره = خله علي .. ان ماخليته يناقز مثل المجانين ماكون منصور
ضحكت وانا امشي قدامهم
عمر = هههههه نشوف
ودخلوا منصور و عبد الله الصاله على رايد وانا رحت للمطبخ .. اللي يشوفني يقول ربة بيت ... المغرب كله وانا بس بالمطبخ .. انظف الحوسة اللي فيه واجهز القهاوي للشباب .. مع انها كلها قهاوي جاهزة ( كبتشينو وطقته ) عاجز اسوي لهم قهوتنا العادية اصلا ماعرف لها زين .. قلت ارقعها بالقهاوي الثانية وجهزت كم دونات جاهزة لهم واخذت صحني وصحن منصور وعبد الله ورايد وطلعت من المطبخ
ولقيت منصور وعبد الله يخففون دمهم لرايد
منصور جالس على كنبة منفردة و عبد الله جالس على الكنبة بجنب رايد ويعلقون على بعض
اول مادخلت عليهم بالصينية صاح فيني عبد الله
عبد الله = والله لو اني داري كان ماتعبت نفسي فرفرة بهالاستراحات
قطبت حواجبي مستغرب منه .. وجه العنز قايل له يطلع رايد من نفسيته مو يحسسه انه كان ثقيل علينا وحنا ندور عليه بالاستراحات
نزلت الصينية على الطاولة الصغيرة والتفتت لعبدالله متضايق منه بس ماقدرت اعلق قدام رايد وقعدت اطالعه وانا واقف
كمل عبد الله كلامه
عبد الله = ياخي بيتك موجود وش لنا بهالاستراحات وغثا اصحابها .. كل واحد يطلع علينا عذر .. قهر مايأجرون لنا لاننا شباااااااب .. كل شي عوايل عوايل عوايل
ابتسمت بعد ماستوعبت وبعدها ضحكت عليه او بالاصح على نفسي .. فهمت عليه خطأ .. اخذت صحنه ومديته عليه وانا اعلق
عمر = وش قصدك تبي بيتي مرتع لك ولاشكالك
تدخل منصور بسرعة يرد علي
منصور = وشكلك .. تراك منا .. وعبد الله صادق نبي نسهر ببيتك دايم بدل الاستراحات .. تعب عبد الله وهو يدور على استراحة مناسبة يأجرونلنا بالشهر
اخذت صحن الثاني اسد فمه
عمر = اقول خذ وانت ساكت .. تبون اجمع الشباب كلهم ببيتي يسهرون للفجر .. صاحين انتم .. اصلا بيتي مكتوم مو مثل الاستراحات .. بيتي صغير ومافيه مسبح ياخي حتى حوشه صغير .. ابد مايناسب
ضحك عبد الله يعلق
عبد الله = البلاش ربحه بين ههههههههههههههه
عمر = اهااا بس ( واخذت صحن رايد ومديته عليه ولقيته يطالع الارض وساكت ومانتبه لي ) رايد
رفع رايد راسه لي وبعد ما استوعب اشر بيده يعني ما ابي
عمر = خذ يارجال انت حتى ماتغديت
تنهد رايد واخذ الصحن مني بصمت
اعتدلت واقف والتفتت للشباب بصمت اطالعهم واحد واحد كأني اقولهم شفتوا هذا حاله من يوم رجع .. بادلوني النظرات بصمت وبعدها قطع علينا عبد الله وهو يطلع سجارته
عبد الله = اكيد مانت قايل لا
هزيت راسي بايه
عمر = خذ راحتك ( واخذت صحني وجلست على احد الكنبات ) وين مشعل ؟
بس رد علي منصور وهو ياخذ الريموت
منصور = نبي اغاني ماعندك اغاااااااني ( وقعد يبدل بالقنوات يدور )
سكتت مادري ليه تذكرت كلام سعد .. فعلا جونا مايساعد على الثبات .. كل الشباب وفوقهم انا نسمع للاغاني ونترك الصلوات وغيره من هالمعاصي ولا واحد ينصح الثاني .. كلنا فالينها وماهمنا شي
طلعني من تفكيري صوت التلفزيون وهو يصدح باغنية بصوت عالي
شوي شوي وبدت الصاله تمتلي بدخان سجارة عبد الله وبدينا ندخل جو مع الاغنية ونضحك ونعلق على اللي يتمايلون بالتلفزيون
وماقطع علينا الا مشعل وهو داخل علينا الصاله
اعتدلت بجلستي متفاجئ
عمر = مشعل !!
رفع مشعل صوته يكلمني
مشعل بصوت عالي = وانا اقووووووووول .. من اليوم اطق الباب ماحد يرد علي ... بعذركم مع هالازعاج منين تسمعوون ( وتقدم لرايد يسلم عليه ) راااايد عاش من شافك
اخذت الريموت من منصور وخفضته على صوت معتدل وقمت وطلعت من الصاله ورحت للحوش وسكرت باب الشارع عشان اذا جا مصعب و احمد اقولهم نفس اللي قلته لمنصور وعبد الله .. مايفاجئوني مثل مشعل
دخلت و رحت للمطبخ اضيف مشعلوه
رجعت للصاله وضحكت على مشعل .. ماخذ راحته على الاخر .. منزل ثوبه وجالس وعليه ملابسه الداخليه ويدخن
مديت عليه صحنه وهو يسأل رايد
مشعل = تعرف الهنود اللي كنت معهم ؟
رايد بهدوء = لا .. ماكنت اعرف احد
جلست بجنب مشعل وملت عليه وقربت راسي من راسه وقلتله بصوت خفيف بيني وبينه
عمر = انا جمعتكم ابيكم تطلعون رايد من همه خاصة اني علمتكم بكل شي ماله داعي تسألونه مرة ثانية ..
سكت مشعل بعد ماهمست له والتفت لي يطالعني ووجه قريب من وجهي .. ابتسم وسحب نفس من سجارته ونفثه علي
مشعل = طيب بشرط
رفعت حواجبي
عمر مستغرب = شرط ؟ وش ؟
مد مشعل سجارته لي
مشعل = دخّن
ابعدت يده عني
عمر = تبي جدي يذبحني
مشعل = ياهو انت ومنصور خوافين
سكتت وماعلقت وبدينا نسولف ونضحك و نتمايل مع هالاغاني ورايد يطالعنا وساكت
ربع ساعة واتصل علي مصعب يعلمني انه عند الباب
قمت وطلعت افتحله وتفاجأت بمعاذ وسعود معه
سعود حلو يجي .. عمره بعمر رايد ويمكن يطقها صداقه معه بس وجه النحس هذا وش جابه
التفتت لمصعب بعصبية وانا اشر على معاذ
عمر = هذا وش جابه الحين ..اظني ماعزمته ( والتفتت له ) وشوله راز وجهك وجاي
ابتسم معاذ ابتسامة جانبية
معاذ بغرور = والله قلت فرصة اجي اشوف ولد العم كيف عايش لحاله واتدبر نعم الله علي واشكره
جابها على الجرح .. ادري ان معاذ فاهم و يعرف زين عن معاناتي ووحدتي .. اخذت نفس امسك اعصابي .. ما ابي ابين له انه جرحني
التفتت لمصعب واخذته على جنب اقوله اللي قلته للشباب
عمر بعصبية = شكلي ابتحسف اني عزمتك
طير مصعب عيونه فيني
مصعب = والله انا فرحت بعزيمتك لي .. ليه تقول كذا وش سويت ؟
عمر = هالتيس وش جابه ؟
التفت مصعب لمعاذ ورجع التفت لي بخيبة امل
مصعب = قال ابروح معك وماقلت شي .. وش تبيني اقول يعني وبعدين هو رايح لولد عمه ماهو غريب
ودي اعطيه كف يطير وجهه هو واخوه
عمر = المهم اسمع ... رايد نفسيته تعبانة .. مابيك تسأله عن اللي فات ( والتفتت لسعود وهو واقف بجنب معاذ ويطالعونا ) احسن شي سويته انك جبت سعود
تنهد مصعب وهمس
مصعب = التعامل معك صعب
دخلنا الصاله ووقف الجميع يسلمون على عيال عمي
تقدم اول شي مصعب وبعده سعود اما انا ومعاذ الى الحين واقفين عند مدخل الصاله
مسك معاذ خشمه وهو واقف بجنبي ويسمّعني
معاذ بقرف = اففففف وش هالريحة ( والتفت لي ) كتمه كله ريحة دخان
طالعته وردت عليه
عمر = اذا مو عاجبك ارجع
طنشني معاذ والتفت لرايد
معاذ = امممم هذا الحرامي ؟
شهقت والتفتت لرايد وحمدت الله انه مانتبه .. واقف ويتكلم مع مصعب
اخر شي توقعته مصعب يعلم معاذوه بكل شي .. التفتت لوجه العنز بعصبية ومسكت ياقة ثوبه وجريته وقربت وجهه من وجهي اهدده بهمس
عمر = ان فتحت فمك بكلمه وريتك شغلك ( ودفعته على ورا )
معاذ وهو يعدل ثوبه = بسم الله وش قلت انا الحين
ودخل يسلم على الشباب واحد واحد .. وشكل تهديدي خوفه سلم على رايد بسلام وجلس
رحت للمطبخ اضيفهم .. والله لولا الشباب ماضبفت معاذوه بس عاد عشان شكلي قدامهم لازم اضيفه .. خاصة ان مشعل دايم يحط اللوم علي بعلاقتي مع عيال عمي
= خلني اساعدك
التفتت لمصدر الصوت ولقيت مصعب واقف عند باب المطبخ .. قال كلمته ودخل ووقف بجنبي واخذ اللي بيدي
مصعب = وش اسوي ؟
عمر = ما احتاج مساعدة
طنشني مصعب وهو يطالع الاغراض اللي قدامه لين عرف وش ابي اسوي بمجرد ماشافه وبدا يوزع القهوة باكواب
تنهدت وخليته يكمل شغله
عمر = ليه علمت معاذ عن رايد وسواياه
مصعب بدون مايلتفت لي = انا ومعاذ مانخبي عن بعض شي
ضيقت عيوني من ألم الكلمة على صدري .. فرق بيني وبينهم فرق .. ياحظه عنده اخو يفضفضله ويقوله اسراره ويعطيه اخباره
عكسي تماما من صغري وانا اسراري موزعه على خوياي .. عنده اخو ساكن معه ولا يفارقه لاتفه سبب .. مو مثلي اسبوعين وانا بهالبيت لحالي .. واللي زاد الطين بله مالقى عبد الله استراحة اروح لها واغير جو فيها وافلها مع الشباب .. اسبوعين يمر علي الساعة والساعتين ما اتكلم مع احد وفــ
= هه خلصت
انتبهت على مصعب وتنهدت
فجأة رن جوالي .. طلعته من جيب بنطلوني
احمد بتصل بك
رفعت راسي لمصعب
عمر = صب لاحمد ووده وانا ابروح افتح الباب
طلعت للحوش ولقيت احمد واقف بنص الحوش ويتلفت مستغرب
عمر = حياك حياك
التفت احمد لي ووقف قدامي
احمد مستغرب = لقيت الباب مفتوح بس استغربت مجلسكم طافي
عمر بابتسامة = داخل داخل مايحتاج مجلس حياك كلنا داخل ( وكملت اتطنز على نفسي ) تعرف بيتي مافيه خصوصيه
احمد = اهاا
عمر = احمد رايد نفسيته تعبانة شويتين ياليت ماتسأله عن الهنود اللي كان ساكن معهم ولا عن السيارة اللي سرقها
هز احمد راسه متفهم
عمر = اممم وش رايك تقول لاخوك محمد يجي ؟
طالعني احمد مستغرب
احمد = ليه ؟
عمر بابتسامة = هو بثالث متوسط صح ؟
احمد = ايه
عمر = رايد وولد عمي سعود كبره وهم موجودين الحين .. سعود بثالث متوسط ورايد متخرج من المتوسط .. خله يجي
احمد بابتسامة = طيب ( وطلع جواله من جيب ثوبه وقعد يضغط شوي وجاه رد ) محمد تعال لبيت عمر ... ايه يله تعال ( وسكر عنه والتفت لي ) الحين يجي
هزيت راسي بايه ودخلنا الصاله وجلست بجنب سعود .. واحمد يسلم على الموجودين
شوي وجا محمد اخو احمد وانضم معنا
ربع ساعة وجاني اتصال من يوسف
عمر = هلا يوسف ؟
يوسف = السلام عليكم
عمر = وعليكم السلام ياهلا
يوسف = عمر مادليت بيتك
وصفت له شوي وبعدها سكرت عنه .. وتوني انتبه ان الشباب ساكتين وقاطين اذانهم عندي
مشعل مستغرب = يوسف بيجي ؟
عمر = ايه ( والتفتت لرايد ولقيته واضح من ملامحه متضايق )
منصور = تقول هو معنا بنفس الجامعة ؟
عمر = ايه .. ( والتفتت لمشعل اتطنز عليه ) هيه انت البس ثوبك لا تفشلنا عند الرجال .. خله لين ياخذ علينا شوي وبعدين سو اللي تبي
ضحكوا الشباب عليه وهو يلبس ثوبه بسرعة
ابتسمت وكملت
عمر = انا ابروح اوقفله عند الشارع .. الرجال مايدل البيت زين
وقمت وطلعت للشارع احتريه
عشر دقايق وجا يوسف وبعد السلام والكلام
يوسف = والله انا جاي عشانك بس .. نكته لو احد يدري اني جاي عشان سارق السيارات
مسكت ذراعه
عمر = يارجال والله انك ظالمه انت الحين ماتعرفه .. اذا عرفته بتعذره
سكت وماعلق .. دخلنا الصاله وقاموا الشباب يسلمون على يوسف
تفاجأت يوم ماشفت رايد بين الموجودين وسألتهم مستغرب
عمر = وين رايد ؟
التفت محمد لي
محمد = طلع فوق
هزيت راسي بايه والتفتت ليوسف اللي اخذ مكانه بعد ماسلم على الشباب
عمر = حياك يوسف حياك .. البيت بيتك
وطلعت من الصاله ورحت فوق ادور رايد ولقيت الاخ بغرفتي .. جالس على سريري ومنزل راسه بين يديه بحزن
تنهدت من حاله .. رايد يحب العزلة .. اذكر يوم كنا بالاستراحة كان مايجلس معنا الا نادرا
عمر بتنهيدة = رايد
رفع راسه يطالعني وواضح من وجه اني متضايق مرة
عمر = ليه جالس هنا لحالك ؟
رايد بحزن = ليه عزمته ؟
عقدت يدي قدام صدري و تساندت على حافة الباب
عمر = وانت وش خايف منه .. يوسف الحين مايطلبنا شي .. سيارته وابصلحها له وش يبي بعد
لف رايد وجهه عني بضيق
دخلت الغرفة وجلست على سريري بجنبه ولفيت يدي على اكتافه
عمر = خلاص رايد هو نسى انت انسى
كذبت عليه ادري ان حتى يوسف شايل بخاطره منه .. بس عسى وربما يتصافون وينسى رايد هالهم
منزل راسه وساكت
عمر = يله خلنا ننزل الشباب كلهم تحت
رايد بحزن = طيب ( سكت شوي وبعدها التفت لي بملامح حزينة ) عمر الكرت معك .. ابي الحين ادور على وظيفة .. ابشتغل أي شي أي شي
سكتت شوي وانا اطالعه .. نزلت يدي عن اكتافه ... صح رايد لازم يدور من بكرة على وظيفة قبل ياخذ عمه الكرت .. وشهقت ... صح ماعمري شفت له شهادة ابد ابد .. حتى مااذكر جاب سيرتها قدامي .. لا تكون شهادته عند عمه .. والله مصيبة
عمر = شهادتك وين .. لا يكـ
وقاطعني
رايد = بالرياض
قطبت حواجبي مستغرب
عمر = بالرياض ؟
نزل رايد راسه بخيبة امل
رايد = يعني لازم شهادة بعد ( والتفت لي ) قبل كل شي يبي الاثبات والحين الشهادة .. كل شوي يجيبون طلب ( وحط يده على فخذي يترجاني ) عمر شهادتي بالرياض تكفى ابي اجرة لموزين واروح .. بس ابي فلوس الاجرة ... ادري اني مثقل عليك .. والله مالي بالدنيا الا انت وماعرف الا انت .. حاولت اعتمد على نفسي واريحك مني ( وضغط على فخذي يترجاني ) تكفى عمر بس فلوس الاجرة
سكتت وانا اطالعه ووجهه قريب من وجهي
عمر = يعني شهادتك موجودة بمدرستك المتوسطة ؟
رايد بحزن = ايه
زين ان شهادته بالرياض ولا هي عند عمه .. ابتسمت ياحليله كل هالترجي عشان فلوس اجرة لموزين .. انا اروح معه بسيارتي ماوراي شي .. لا جامعة ولا غيره .. وشوله لموزين اصلا
حطيت يدي فوق يده على فخذي
عمر بابتسامة = مايحتاج لموزين .. انا وانت نروح للرياض تاخذ شهادتك ومنها نتمشى
شهق رايد وهو يطالعني يستوعب وبعدها ارتمى علي بفرح
رايد = عوووووومررررر
سندت يدي على السرير ويدي الثانية على ظهر رايد .. الجرح ببطني مايتحمل ثقله .. لاف يديه حول رقبتي وراسه على كتفي ويشكرني
رايد = مشكوووووور .. والله مادري وش اقولك تصلح سيارة يوسف وانت مالك ذنب والحين ( وسكت وهو يغطي وجهه بكتفي )
ضربت ظهره على خفيف
عمر = رايد مابيننا شي لا تصير حساس ورسمي بزيادة
ابتعد رايد راسه عن كتفي وطالعني وتفاجأت بدموعه مالية عيونه تبي تنزل
رايد بصوت باكي = عمي وهو عمي ماسوا اللي سويته لي (وسلم على راسي باحترام ورجع يطالعني ووجهه قريب من وجهي ) مـ .. مدري وش اقول
اعتدلت جالس وابعدته عني
عمر = لا تقول شي وخلنا ننزل .. مو حلوة اخلي الشباب تحت خاصة ان فيه ضيوف اول مرة يدخلون بيتي
وقمت واقف ومديت يدي على رايد
عمر = يله قم
مسح رايد وجهه بيديه وقام وطلعنا من الغرفة ونزلنا تحت .. دخلنا الصاله ونزل رايد راسه وتوجه ليوسف يسلم عليه منحرج
عقدت يدي قدام صدري وانا الى الحين واقف عند مدخل الصاله و احتري ردة فعل يوسف
قام يوسف وانحنى يسلم على رايد ورجع يجلس .. ورايد تراجع على ورا وجلس بالمكان الوحيد الفاضي بجنب سعود
سلموا على بعض سلام صامت .. احسن بعد .. افزع لهوشه ايه اما افزع اصالح ثنين مع بعض ابد ماعرف
انتبهت ان يوسف مضيفه احد .. ابتسمت نسيت اضيفه اصلا .. اكيد مصعب هو اللي اهتم بالموضوع
دورت بالصاله مكان فاضي بس مالقيت .. الصاله صغيرة وضيقه والكنبات ماخذة مساحات كبيرة منها
جلست على يد الكنبة بجنب مشعل وجالس بعده مصعب ويسولفون
حطيت يدي على بطني يوم حسيت بالعوار يرجعلي ... الجرح مكان الخياطة التئم بس أي ثقل او حركة مفاجئة يعورني ورايد ماهو مقصر من هالناحية
= وش فيك عمر
انتبهت على مصعب مستغرب
عمر = وش فيني ؟
مصعب = لا يكون يعورك بطنك ؟
تنهدت وابعدت يدي عن مكان الجرح .. مصعب دايم يلاحظ علي أي حركة اسويها
عمر = لا ابد مايعورني شي
شوي شوي وكل واحد دخل جو مع الثاني او بالاصح مع اللي بجنبه
يوسف ومعاذ .. مصعب ومشعل .. عبد الله واحمد ومنصور .. والشباب الصغار رايد وسعود وجالس قدامهم محمد على الارض .. قايم عن مكانه وجلس قدام رايد وسعود يقط وجهه معهم
انتبهت على الثلاثي .. سعود و محمد مطلعين جوالاتهم وكل واحد يوري الثاني مقاطعه ويعطون رايد يشوف معهم .. ويرد عليهم بكلمة كلمتين ويسكت
صح .. على طاري الجوال ليه ماطلع لرايد واحد .. ابتسمت بس يحتاج انتظر الشهر الجاي الحين مطفر
= له له له .. تمزح ؟ مو باين عليك
انتبهت على منصور يكلم يوسف بصوت عالي
يوسف = هههههههههه والله ما امزح .. وش فيك محسسني كاني ماني كفو
التفت منصور لاخر الصاله بالنسبة له او بالاصح لي ولمشعل ومصعب
منصور = شبااااااب بيننا واحد متزوج ( واشر على يوسف )
طيرت عيوني بصدمة والتفتت ليوسف اتأكد
عمر بصدمة = معقول انت متزوج ؟
كل اللي بالصاله منتبهين ليوسف
يوسف بابتسامة = ايه متزوج مالي الا شهرين .. توني معرس جديد
معاذ = ههههههههه وش تبي جاي .. كلنا عزابية
ضرب منصور كتف معاذ بمزح
منصور = خله يعطينا دروووووس
سكتت وانا اطالع يوسف .. متزوج وهو يدرس .. كيف يصرف عليها .. انا نفسي اتزوج بس متخوف وشايل هم المصروف ..
عمر = يوسف انت تشتغل ؟
التفت يوسف لي وهو مبتسم على صدمة الشباب فيه
يوسف = قبل اتزوج كنت اشتغل لين جمعت المهر وبعدين تركته وتفرغت لدراستي
قطبت حواجبي .. ماشفى غليلي وجاوب على تساؤلاتي .. كيف يصرف عليها اجل
بس لحسن حظي سأله احمد بجدية
احمد = والمدام كيف تصرف عليها وانت ماتشتغل ؟
التفت يوسف لاحمد
يوسف = هي تدرس بعد ومكافأتها ومكافأتي .. الحمد الله الحال مستور
مشعل = امششششش ياولد
عبد الله = لو اني بمكانك والله ماتشوفون وجهي ههههههههههههه
ضحك يوسف على خبالهم وماعلق
احمد بجدية = ويكفيكم مكافأتك ومكافأتها .. يعني تقريبا عايشين على الفين
التفت يوسف لاحمد
يوسف = الحمد الله الوالد ماهو مقصر وبعدين تونا مالنا الا شهرين .. و تبي الصراحة اذا كانت زوجتك والله ماهي مبذرة يكفيكم حتى لو الف ريال .. اما اذا كانت مبذرة والله لو راتبك عشر الاف مايسدها ... كل شي على الزوجة اختارها صح وترتاح
تنهد معاذ من قلب
معاذ = ويييييييييين خلها على الله .. الله يرزقنا بس
سكتت وانا اطالع يوسف ... ماشاء الله عليه فكر وقرر ونفذ .. مو مثلي افكر من زمان بالزواج بس متردد .. وابتسمت شجعني يوسف وهو مايدري .. والتفتت لرايد ولقيته يطالع محمد وسعود وداخلين جو بسوالفهم ومنطشين نقاشنا
التفتت ليوسف وسألت بطريقة مزح وبيني وبين نفسي جاد
عمر = اجل تنصحنا نخربها ؟
يوسف = خربها وماجاك علي هههههههههههههههه
تنهدت وماعلقت
ربع ساعة واتصل علي موكيش جايب العشا وكملنا سهرتنا
وعلى الساعة 1 استاذن يوسف وطلع وحنا نعلق عليه اشتاق لزوجته وماصبر ومن هالكلام
= عمر شوي ابيك
التفتت لمصعب .. قال كلمته و قام وقمت وراه وطلعنا من الصاله ودخلنا الغرفة اللي بجنب الصاله
مسك يدي وهمس بصوت خفيف
مصعب بهمس = عمر مها انخطبت
شهقت وطيرت عيوني فيه ماني مصدق
عمر = عمتي مها ؟
هز مصعب راسه بايه ووجهه لا تعليق .. ابتسمت وانا اتذكر مها وبعدها ضحكت
عمر = ههههههههههههههه مها ماني مصدق ..
وسكتت وانا اطالع مصعب وقطبت حواجبي مستغرب وش فيه كذا كانه مو فرحان
عمر = وش فيك ؟
مصعب بتنهيدة = اللي خطبها .. آآآ ( وترك يدي وسكت )
عمر = وش فيه ... ومنهو اصلا ؟
مصعب = اللي خطبها .. آآآ ... مايتكلم الا بالاشارات ( ولف وجهه عني ) اطرم
طيرت عيوني بصدمة
عمر = ووووشششش
مارد علي مصعب وهو الحين لاف وجهه عني بضيق
عمر = صاحين انتم .. عمتي طبعها ثرثاره وملسونة .. كيف تبونها تعيش طوال حياتها مع واحد اطرم ومايتكلم .. شهر وبيطق فيها عرق
التفت مصعب لي
مصعب = ابوي وجدي محتارين ... عمــ
وقاطعته قبل يكمل
عمر بعصبية = وبعدين تعال .. عمتي تنخطب وانا اخر من يعلم
مصعب بضيق = ماصار الا امس .. تو ماردينا عليهم .. وبعدين اكيد اخر من يعلم انت .. كلنا كنا موجودين الا انت
سكتت متضايق .. من ذوي الاحتياجات الخاصة .. مها تتزوج واحد مايفهم الا بالاشارات .. كيف بتتعامل معه طول حياتها
عمر = ومها وش رايها .. جدي وجدتي وش رايهم
مصعب = محتارين ( وتنهد ) لا تنسى ان مها عانس عمرها 33 سنة .. صعب يرفضونه
سكتت
مصعب = هو ولد جارنا .. اعرفه بس مالي علاقة معه عمره تقريبا 33 او 34 او يمكن اصغر منها .. مادري بالضبط .. الرجال ماعليه كلام بس عيبه اطرم
عمر = ومها وش رايها ؟
مصعب = ماشفتها .. اقولك ماصار الا امس
نزلت راسي افكر بعمتي وسألت مصعب
عمر = وش اسمه ؟
و سمعت رده
مصعب = ياسر
سكتت وماعلقت
مصعب = بتجي عندنا بكرة ؟
رفعت راسي لمصعب .. لازم نروح للرياض انا ورايد ونجيب شهادته باسرع وقت أي تأخير ماهو بصالحه .. والمشكلة بكرة الاربعاء اخر يوم بالاسبوع .. واخاف عمه ياخذ الكرت وهو الى الحين ماحصل وظيفة .. وش يطلع الكرت من حلقه اذا اخذه .. لازم اليوم الفجر نمشي والصباح نكون بمدرسته .. والسبت يبدا رايد يدور وظايف
عمر = لا .. بكرة مشغول
مصعب مستغرب = مشغول !! وش وراك يعني
عمر = مشغول وخلاص
رفع مصعب يديه قدامه يهديني
مصعب = خلاص خلاص ... طيب متى بترجع للجامعة ؟
عمر = الاسبوع الجاي
مصعب = اهاا طيب .. يله حنا بنمشي الحين
هزيت راسي بايه بصمت
وطلعنا من الغرفة ودخلنا الصاله وانا افكر بعمتي .. ودي اشوفها واشوف رايها بس بكرة مشغول
شوي وطلع مصعب واخوانه
ومابقي الا عبد الله ومشعل ومنصور ... شوي شوي طلعوني الشباب من افكاري باهبالهم ورقصهم .. ورايد كأنه طلع من صمته شوي
ولأني امون عليهم ماطلعوا من عندي الا بعد ماطردتهم على الساعة 4 ولو ابعطيهم وجه يمكن يجلسون عندي للفجر
طردت اخر واحد فيهم برا البيت وسكرت الباب و رجعت الصاله وانسدحت على اقرب كنبة بتعب .. التفتت لرايد ولقيته منسدح هو الثاني ويطالعني
عمر = لازم الفجر نمشي للرياض ؟
ابتسم رايد وجلس
رايد = صدق ؟
عمر = ايه بكرة الاربعاء اخر يوم دوام ( وفركت عيني بتعب ونعاس ) تعبان قومني الفجر ( وانقلبت على جنبي معطيه ظهري وكملت ) طف اللمبات
شوي وحسيت برايد يلحفني وبعدها طف الانوار
الاربعاء .. الفجر
= عوووووووووومررررررر قمممممممم
انقلبت على ظهري بكسل وشفت رايد واقف فوق راسي وانا دايخ من النعاس
رايد = قم عمر .. يله الساعة 5 ونص الحين .. متى يمدينا نوصل للريااااااض
طالعته شوي بس غصب عني سكرت عيوني
حسيت بيدين رايد على صدري ويهزني بقوة
رايد = عوووووووووووووومرررررررررررر
وبعد محاولات وازعاج قمت وطلعت من الصاله اترنح من النعاس
ربع ساعة وركبنا السيارة وانا احس جفوني ثقيلة من النعاس
رايد = تبيني اسوق عنك .. انت نعسان مرة
التفتت له بنص عين مفتوحة
عمر = انت مانمت ابد ؟
رايد = ايه .. ماجاني نوم وقلت اكمل اسهر عشان اقومك
هزيت راسي بايه ونزلت وتبادلنا الاماكن وعلى طول نوووووم
حسيت برايد يهزني وفتحت عيوني .. شوي واستوعبت اني الى الحين بالسيارة
اعتدلت جالس اشوف الطريق حولي احاول استوعب وين وصلنا .. وشفت معالم الرياض واضحة قدامي .. جاني صوت رايد وهو يسوق
رايد = هههه ازعجتني بشخيرك طوال الطريق ..
ابتسمت بكسل وطلعت جوالي من جيب بنطلوني اشوف الساعة
8
عمر = زين الساعة 8 الحين ( والتفتت لرايد ) تدل مدرستك ؟
سكت رايد شوي وتنهد
رايد = ايه .. اذكر الحي .. حينا وبيتنا ( وسكت شوي وهو يطالع قدام وكمل بحزن ) وامي وابوي
اوووووه لا يقلبها علي مناحة الحين
عمر = اصفط على جنب انا ابسوق
نفذ رايد كلامي وتبادلنا الاماكن وانا احس جوعان .. مرينا مطعم وافطرنا وكملنا الطريق لحارة رايد ووقفنا عند مدرسة يقول انها مدرسته
عمر مستغرب = هذي مدرستك ؟
ابتسم رايد والتفت لي
رايد = اييييه .. ماتغيرت ( ورجع يطالعها )
عمر = طيب وش تحتري يله انزل وهات ملفك ( وطلعت بوكي من جيب بنطلوني وطلعت اثباته )
اخذه رايد مني ونزل ودخل مدرسته وانا جلست بالسيارة انتظر
نص ساعة وطلع رايد ومعاه ملف وواضح عليه فرحان
فتح باب الراكب بفرح وركب
رايد بفرح = عمر شف .. هذا ملفي اخيييييرا .. الحين خلاص اثباتي وملفي عندي
ابتسمت وهزيت براسي بايه .. وسألته باستهبال
عمر = هاه بشر ناجح ؟
ضحك رايد
رايد = الناس لها سنة تدرس وانا توني اخذ ملفي ههههههههههه
ابتسمت وحركنا السيارة وقبل نطلع من الحارة سألت رايد بفضول وحذر
عمر = وين بيتكم ؟
سكت رايد وهو يطالع قدام وهمس بحزن
رايد = تعديناه
التفتت له وانا اسوق
عمر = صدق ( والتفتت ورا ورجعت التفت لطريقي ) ايهم
نزل رايد راسه وسكت
عمر = خلنا نرجع له ونشوف
رايد بقهر = مابي اشوفه
استغربت
عمر = ليه .. آآآآ .. ماورانا شي
تنهد رايد
رايد = طيب عشانك
وبدا يدلني ..
رايد = هذا
وقفت عند البيت اللي اشر عليه رايد وقعدت اطالعه
بيت دورين .. حديث شوي ..
وطيرت عيوني وانا اشوف سيارة جيب واقفة قدام البيت
والتفتت لرايد
عمر = السيارة هذي شكلها سيارة اللي شرا البيت من عمك ؟
يتأمل البيت بنظرات حزينة
رايد بحزن = عشان كذا اقولك مابي اشوفه .. شفت السيارة قبل شوي ( وتغير صوته ) ضاع كل شي بعد امي وابوي ( ومسح بيده دمعته الوحيدة اللي نزلت غصب عنه ) خلنا نروح احس مختنق
حركت السيارة وطلعنا من الحارة ... فجأة جاني صوت رايد بعد ماهدا شوي
رايد = عمر ابي اجيب ملف اختي بس ما اذكر وين مدرستها
عمر = امممم طيب اتصل عليها ( وكأني تذكرت شي والتفتت له ) صح على الطاري .. انت مامريت اخواتك طوال الاسبوعين اللي راحوا ؟
رايد بتنهيدة = الا مريت حارة عمي بس ماشفت دانة بالشارع ولا قدرت ادخل البيت
عمر = متى ؟
رايد = مدري بالضبط .. اظن بعد اسبوع من دخولك المستشفى
سكتت وماعلقت وكمل رايد كلامه
رايد = مااقدر اتصل عليها .. خلاص مب لازم
سكتت وماعلقت
اخذنا ربع ساعة وحنا نفرر بشوارع الرياض بدون هدف
ورايد كل ماشاف شي .. شهق بشوق وقعد يكلمني عنه
فجأة سألني متردد
رايد = عمر .. وش رايك ازور خوالي ؟
كتمت انفاسي وانا اسوق و بدون مالتفت له .... يزور خواله .. اخاف ( من شاف احبابه نسى اصحابه يارايد) اخاف يزورهم وبعدها يقنعونه يجلس عندهم ويتركني ... ورايد اتفه سبب ممكن يتركني مثل ماتركني قبل .. الصراحة مابي يزورهم ..
رديت عليه بدون نفس .. مابي ابين له موقفي
عمر = كيفك
|