كاتب الموضوع :
♫ معزوفة حنين ♫
المنتدى :
القصص المكتمله
* الجزء الرابع *
* مها *
جلست متضايقة ... امس كلمت ابوي افكر اخذ قرض وافتح مشروع صغير اتسلى فيه
بس ابوي عيا وبقوة يقول انتي مانتي محتاجه شي .. وشوله تدوخين راسك باشياء مالها داعي
طيب انا مليت ودي باي شي يشغلني
واللي زاد الطين بله امي كلمتها عشان تقنع ابوي بس امي بنفسها ماقتنعت
ودي اصير سيدة اعمال ... بأيش احسن مني سيدات الاعمال
وانا ماطلبت شي كلها مشغل صغير افففففففففففففف
بس ماراح استسلم ابرجع واقنع ابوي مرة ثانية وان شااااااااااء الله يوافق
امس الحمد الله جانا عمر بعد زواج امه ... صح كان شكله يوم يتعشى عندنا امس كأنه زعلان والدليل ان امي باركت له على زواج عمه وامه بس هو مارد على امي .. بس عادي يسولف معنا بالامور الثانية
واليوم بيجي مصعب ومعاذ وسعود يتعشون عندنا وابوي لزم على عمر يجي بعد ويتعشى عندنا
الله يستر يتهاوش عمر معهم هو خلقه عصبي وشلون الحين اذا التقى مع مصعب ومعاذ اللي باعتقاده اخذوا امه منه
بس ان شاء الله الليلة تعدي على خير ومايتهاوش عمر معهم ... ياااااااااااارب
المغرب
وانا جالسة مع امي وابوي بالصالة دخلوا علينا الثنائي المرح معاذ ومصعب
مصعب ومعاذ = السلام عليكم
الجميع = هلا وعليكم السلام
تلفتت ادور سعود وليلى وليان
مها = هييييييه انت واياه أين البقية ؟
ابو فهد = وين سعود .. قال بيجي
مصعب وهو يجلس = انحشنا عنه
قطبت حواجبي مستغربة ...
امي = وليه ان شاء الله .. سعود هو اميركم
معاذ = خليه ياجده ... تدرين تراه امس هرب من مدرسته منحاااااش
مصعب = ولأن العقاب من جنس العمل ... انحشنا عنه ..
معاذ = نعم عظة وعبره لغيره
ضحكت عليهم ... استانس اذا جو عندي ... شكلهم حلو ... كل واحد يكمل كلام الثاني ... حتى اشكالهم يتشابهون مرة ... بس واحد عليه نظارات والثاني لا ... وفيه اختلاف بسيط بينهم بس ماينتبه له الا اللي يقرب عندهم والناس مقربين لهم
ابو فهد = طيب وليه ماجبتوا ليلى وليان معكم .. منحاشين بعد ؟
مصعب = لا .. بس نسيت اقول لليلى هي تبي تجي والا لا
التفت ابوي لمعاذ = وانت ليه ماقلتلها يوم شفت اخوك نسى
معاذ = تضامنا معه نسيت ( وابتسم ابتسامة كبيرة )
ضحكت عليه ... واضح من شكله انه مانسى ...
مها = هههههههههههههههههه ايه صح متضامن وبقوه
بعد صلاة العشا بفترة
دخل علينا عمر وحنا بالصالة جالسن بالارض نضحك ونسولف
انا عن نفسي سكتت اول ماشفته ... وحسيته تفاجأ من وجود مصعب ومعاذ
قرب مصعب راسه مني وهمس باذني
مصعب = عمه وش جابه هذا ؟ ذيك المرة كسر نظارتي هالمرة وش بيكسر
قربت راسي من مصعب
مها = لا تحارشونه وماراح يقول شي
ابعد مصعب عني معصب
مصعب = وش قصدك .. ذيك المرة هو اللي بدا مب انا ... ليش مانتوا مصدقين
حركت يدي له يعني خلاص اسكت والتفتت لامي اللي ماسكه يد عمر وتحاول فيه يسكن عندنا
عمر = جدتي بس انا ابي اصير بالبيت لحالي ...
امي = لا حول ولا قوة الا بالله
ابو فهد = خلاص اتركيه بكيفه ( والتفت على عمر ) بس يابوك كل يوم تمرنا تتغدى وتتعشى ... هناك مافيه احد يطبخلك
شفت معاذ يقوم وراح داخل البيت لاحد الغرف وجا وجلس بجنب مصعب
الغرفة اللي دخلها قبل شوي مافيه شي يخص معاذ .. بس سكتت يوم حسيت انه روحته للغرفة عذر عشان يقوم و يجلس بجنب اخوه
فجأة تكلم معاذ بصوت عالي شوي
معاذ = فااااااااتكم اليوم نص عمركم ... ( والتفتت لامي وابوي ) جدي جدتي وش هذا ماشاء الله على طبخ عمتي ام عمر ... شي شيييي طبخها ... تصدقون عجزت اشبع منه
فتحت عيوني مستغربه من معاذ ... مو هذا اسلوبه ... اصلا معاذ معصلك من متى يهتم بالاكل
معاذ = واليوم العصر نزلت هي عند امي ... وماشاء الله عليهن تقولون اخوات ..
ابتسموا امي وابوي مستانسين
ابو فهد = ام عمر طول عمرها عاقله
معاذ = أي والله ياجدي ... جلستها ماتنمل ( والتفت لاخوه ) صح مصعب .. وش رايك فيها ... تدري وشلون ابقولها تطبخ لنا بكرة ... وبنجي عندها فوق نتغدى ... عمتي ام عمر تونننننننننس
مصعب مستغرب من اخوه = آآآ .. ايه صح ( والتفت لعمر وبعدها التفت لامي وابوي ) ايه حتى اخواتي حبوها
ضحكوا امي وابوي مستانسين وفرحانين لعبد العزيز
بس انا بديت اشم ريحة نذاله ... التفتت لعمر .. ولقيته متركي وعيونه على فنجاله وساكت
امي = الله يبارك فيها ويوفقها تستاهلونها
الصراحة ابغاهم يسكرون على الموضوع .. بس المشكلة مدري وش اقول عشان اغير السالفة
التفتت لمعاذ بسرعة
مها = آآآ .. معاذ ماقلتوا لنا ليش سعود انحاش من مدرسته ؟
مصعب = الخبل يقول فيه مــ
وقاطعه معاذ
معاذ = اكيييييييييييد يبي يلحق على فطور عمتي ام عمر ... اكلها لا يقاااااااوم
اخذت نفس معصبه من معاذ .. زودها الصراحة
مها معصبة = معاااااذ
عمر بهمس = فيه عشا والا اروح
التفتت لعمر بزعل ... هالمره هم الغلطانين مب هو
امي = لا وانا جدتك وين تروح بدري
قربت راسي من مصعب اللي جالس بنجبي
مها = وش فيه معاذ اليوم ... انهبل ؟
قرب مصعب راسه مني
مصعب = يبي يحر عمر ...
مها بعصبية = ادري خله يسكت .. خل تعدي الليلة هذي على خير
اخذنا ربع ساعة نسولف بامور عادية .. و بعدها رحت للمطبخ اجيب العشا لاهلي
واستغليت الفرصة يوم شفت معاذ جاي يساعدني .. واستلمته اهاوشه وحنا بالمطبخ
مها معصبة = وش فيك انت اليوم على عمر
معاذ = وش سويت ؟
مها = لا والله ماتدري وش سويت ... وش اسلوب البزارين هذا
معاذ = يستاهل ... ذيك المرة ضرب مصعب وكسر نظارته .. انا ماضربته ولا شي .. ساكت عنه
مها بعصبية = ايه واضح انك ساكت ... معاذ عمر يكفيه اللي فيه ... يكفي ان ماعنده احد بالبيت يونسه ... يكفي انه ماهو راضي بزواج امه
طنشني معاذ واخذ الحاجات وراح
* عمر *
طلعت من بيت جدي وركبت سيارتي وانا كاره نفسي ... بسيطة يامعاذ
نزلت راسي على الدركسون يوم تذكرت كلمته ( جلستها ماتنمل )
ليه يمه ... رحتي عند ناس مو محتاجينك اصلا .. وخليتيني ... يمه البيت كرهته بعدك ... صاير كئيب ...
رفعت راسي وحركت السيارة رايح لاستراحة الشباب ... كل مابغيت اروح للبيت اتذكر ان مافيه احد واغير رايي .. بصعوبة ادخل البيت اخذ ملابسي و اتسبح وعلى طول اطلع
الاحد
كنت بالجامعة باحد المحاظرات وسرحان افكر بطريقة ارد الصاع صاعين لمعاذوووووه
ودي اذيه مثل ما اذاني امس بس وشلووووون
انا ومعاذ ومصعب ومشعل خويي كلنا ندرس بنفس الجامعة وكل واحد له تخصصه
خلصت المحاضرة اخيرا وطلعت لمواقف السيارات ادور سيارة معاذ بس مالقيتها مع زحمة السيارات
اتصلت على مشعل عشان يجيني .. مالي غنى عن مشعل ابيه يدور معي قبل يخلص الدوام
شوي وجا مشعل
مشعل = وش ناوي عليه
عمر = شف .. دور معي سيارة معاذ واذا لقيتها راح نحتريه عندها
مشعل مستغرب = طيب وبعدين ؟
عمر بابتسامة = وبعدين انا ابندس ورا السيارة اللي بجنبها وانت تشغل معاذ عني
مشعل = ليه وش تبي تسوي ؟
عمر = ولا شي ... بس ابشق وحدة من الكفر
مشعل منصدم = تشقها ؟.. قصدك تنسمها
عمر بابتسامة = لا اشقها
مشعل = وشلون تشقها .. لا يكون معك آآآ
عمر = ايه معي سكينه
شهق مشعل بخوف = انجنيت جايب سكينه للجامعة ... صاحي انت .. وبعدين تعال عيال عمك يعرفوني اني خويك ... على طول بيعرفون ان انت اللي شق الكفرة
عمر = عادي خلهم يعرفون ... خايف منهم يعني
ورحت ادور سيارة معاذ
اخذنا عشر دقايق وحنا ندور ... اخر شي اقترحت على مشعل يوقف عند البوابة يحتري معاذ ويراقبه لين يروح لسيارته وانا وقفت بعيد شوي عن مشعل و اشوفه من بعيد واقف عند البوابة والجوال بيننا
على الساعة 10 اتصل علي مشعل
عمر = الووووو ... هاااه شفته ؟
مشعل = ايه هذا هو يمشي قدامي ... تشوفه انت من بعيد ؟
حاولت اركز من بعيد بالشخص اللي يمشي قدام مشعل والجوال باذني
وقطبت حواجبي بقهر يوم ميزت الشخص ... هذا مصعب مو معاذ
عمر بقهر = مشعل هذا مصعب
مشعل = صدق ؟ ... يتشابهون حسبته معاذ ..
عمر = كم مرة اعيد عليك اللي عليه نظارات مصعب
مشعل = انا وش عرفني بعيال عمك ... طيب سيارتهم وحدة ؟
عمر = لا كل واحد يجي بسيارته ... كل واحد دوامه يختلف عن الثاني
مشعل = طيب خلاص ابرجع للبوابة احتري معاذ
عمر = لا لا لا ... احرقتنا الشمس وحنا نحتري
مشعل بفرح = يعني هونت .. احسن بعد
عمر = تعال تعال ... من قالك اني هونت .. سعيّد اخو مسعود ... ابشق كفرة سيارة مصعب ... اشغله عني انت ( وسكرت بوجهه )
ورحت امشي بسرعة واحاول اقرب عند مصعب من دون مايشوفني
شفت مشعل ينادي مصعب قبل يوصل عند سيارته ...
تلثمت ورحت امشي ورا السيارات لين وصلت عند سيارة مصعبوه
و قبل اسوي أي شي شفت اللوحة عشان اتأكد ان السيارة لمصعب
عملت عملتي و رحت من بين السيارات لين ابعدت عنهم واتصلت على مشعل اعلمه ان المهمة انتهت
شوي وجاني مشعل
مشعل = ياخي علمني وش سوا مصعب عشان تشق كفرة سيارته
عمر = شك بشي .؟
مشعل = لا ... يوم رحت عنه ركب بسيارته و مشى شوي بس وقف على طول يوم انتبه على الكفرة .. عاد انا عشان مايشك فيني رحت اشوفه احط نفسي مادري عن شي .. والحين قاعد يغير الكفرة بهالشمس هههههههههههههههههه
عمر = هههههههههههههههه
* رايد *
وين راح مصعب ... تأخر ... هو قالي يوم الاحد ماعليه الا محاظرة وحدة وتخلص الساعة 10 ... والحين قرب يذن الظهر وهو ماجا
جلست على عتبه باب بيت عمي احتري مصعب ... لا يكون مصعب يضحك علي
نزلت راسي بيأس اكيد نسى موعدنا ... اكيد بينساه انا لاني اخوه ولا قريبه
يافرحة ماتمت ... بس وشلون ينسى وانا امس المغرب شفته بالمسجد عندنا وعلمته ان عمي ضيع تقاريري وطمني مصعب اننا نقدر نسوي تحاليل جديدة ويشوفون حالتي من جديد
رفعت راسي يوم سمعت سيارة دخلت الحارة بس خاب ظني يوم شفت سيارة ثانية ماهي سيارة مصعب ... اووووووه وين راح انا متأكد انه وعدني وقال على الساعة 10 ونص وهو جاي
سمعت صوت سيارة تدخل الحارة مرة ثانية وطالعته بلهفة وفرحت لما شفت سيارة مصعب .. وقمت بصعوبة متوجه له وانا فرحان
وتفاجأت من شكله يديه و ثيابه وسخة ... هذا شكل واحد جاي من جامعة ؟
نزل مصعب من سيارته وجا عندي
مصعب = معليش تأخرت عليك
لاني ماقدر اقول شي .. هو كثر خيره انه جاي متعني ولمصلحتي ..
رايد = لا عادي
مصعب = لقيت واحد شاق كفرة سيارتي
طيرت عيوني
رايد = واحد .. تعرفه ؟
مصعب = انا ماشفته ... بس شاك بواحد .. المهم ابدخل بيت جدي اغسل واجيك على طول ... اركب السيارة
وراح بسرعة ودخل بيت جده
بالمستشفى وبعد معاينة الدكتور وبعض الفحوصات طلب مصعب من الدكتور علاج طبيعي وبعد ساعتين من الفحوصات والاجراءات عطاني موعد واوقات لكل جلسه
التفت لمصعب وحنا عند الدكتور
رايد بصوت هامس = مصعب الاوقات ماتناسبي
مصعب مستغرب = ليه ؟
نزلت راسي بحزن
رايد = وشلون اروح ماعندي سيارة وعمي اعرفه ماراح يعطيني سيارته
نزل مصعب راسه يفكر شوي
مصعب = اممممم ... يحلها الله يارجال
هزيت راسي والتفتت للدكتور بلهفة
رايد بلهفة = دكتور متى ابدأ الجلسات ... ابي امشي بسرعه
ضحكوا مصعب والدكتور على حماسي
بعد مرور شهرين
ماتخلفت عن أي جلسه ... احيان يوصلني مصعب واحيان يوصلني جده وبعض الاحيان اروح اوقف بالطريق واشر على أي سيارة توصلني ... المهم ما اغيب عن أي جلسه
رغبتي في المشي واصراري على أي صعوبة في التدريب او المواصلات .. صح كنت ايأس واتعب من التدريب بس ماستسلمت .. كل ماتذكرت هدفي قمت اتدرب واسوي كل شي قالي عليه الدكتور ... هدفي امشي واطلع من بيت عمي ... هذا همي الوحيد ... ارجع للرياض ... نرجع لبيتنا ... اخذ حقنا ... ارتاح انا و ترتاح مريم ودانه
وماقدر ارجع لبيتنا الا اذا مشيت
وبالبيت ولأني دايما فاضي ... استغل وقتي في التدريب ... اروح ادور حول بيت عمي مشي ...
شوي شوي بديت امشي بمساندة الجدار ... شوي شوي بديت امشي على عكاز واحد
شوي شوي بديت امشي لحالي خطوات بسيطة بس اتعب بسرعة ... لين الحمد الله مشيت ... وقرر الدكتور يخفف الجلسات وصار ثلاث جلسات شهريا .. ومنعني عن الركض على الاقل ثلاث شهور
بس التدريب بالبيت ماخليته
و طوال الشهرين اللي فاتوا عمي لا مبالي بنا متنا او عشنا ما هو مهم عنده وزوجته كانت متسلطة
تسب وتضرب وتشتم .. واكثر الاحيان انام و انا جوعان ... ومريم يمر اليومين والثلاث ايام ماشوفها ... ودانه اشوفها تلعب مع بندر وشهد بس كعادة البزارين لازم يتهاوشون وشي طبيعي يتهاوشون وقت اللعب ...
بس اللي يقهر اذا بكى بندر او شهد ضربوا دانه على بالهم ان بكاء بندر وشهد بسببها
واذا بكت دانه باللعب ماحد يلتفت لها .. والمسكينة دانه تنسى وترجع تلعب
وانا ومريم مانقدر نقول شي ... بالبداية قبل نعرفهم كانت مريم تدافع عن دانه بس مرة عمي وعمي مابقلوبهم رحمة ...
مع الوقت مريم اذا شافتهم يضربون دانه تبكي من القهر لان مابيدها شي ...
وانا احط حرتي بالتدريب او اطلع من البيت ومن الجو المكهرب
وراح الشهرين كله ضرب وشتم وطرد ... ايه تميزت عن اخواتي صار عمي يطردني وارجع بنفس اليوم لسببين الاول مادري وين اروح ووين انام ومابي مصعب يشوفني
والسبب الثاني اخواتي لازم ماخليهم .. لازم يطلعون من بيت عمي ... انا اقدر اطلع باي وقت بس دانه ومريم لازم يطلعون ... بس كيف مدري
مريم شايله همي حتى احس نفسيتها تعبت
هي اكثر واحد منا عانا من بيت عمي دايما يشغلونها في البيت تطبخ وتغسل وتكنس ومرة عمي ماتخلي لها مجال مع ان لها بنات ...
واذا طردني عمي لاي سبب اخذ ساعة ساعتين برا البيت وارجع الملحق ... اغصب نفسي على الرجعة بس عشان مريم ودانه ...
|