الفصل الثامن والعشرون (والاخير )
الفصل الاولى
اتركـ جمالكـ ياحبيبي على جنب
غير الحلا تعجبني بزود طيبكـ
كلكـ على بعضكـ تجنن وتنحب
حظي كبير اللي جعلني رفيقكـ
إن كان حبي بنظر بعضهم ذنب
يامرحبا والله بذنب يجيبكـ
ماقول غير الله يخليكـ يارب
ويعمي عيون من حسدها تصيبكـ ( بيت العم عبد العزيز )
أم اسماء :أنت بلغهم انها موافقه وبكره يسوون التحليل
فهد :يمه خليها لبكره يمكن تغير رايها لستخارت
أبو فهد :صدقت ياولدي
فهد بابتسامه :يبه جيتك بطلبه
ابتسم أبو فهد :جتك
فهد :أبي اتزوج
ابتسمت أم اسماء :واخيرا ياولدي من اليوم اروح ادور لك
ابتسم فهد بتوتر :بس هي موجوده
ابتسم أبو فهد بفرحه :مين هي
فهد بتوتر :ريم أخت محمد اخوي
أبو فهد اختفت ابتسامته وبصدمه :بنت مزنه
فهد بتوتر :يبه بنت زوجها
أبو فهد بعصبيه : تربيت مزنه
لطيفه بهدوء :ياعبد العزيز البنت زينه وأنا شفتها واخلاقها مشاء الله ومو لان مزنه ربتها البنت مو زينه وهذا محمد ولدها وهذا فهد ولدها والبنت أنا شايفتها وجالسه معها
أبو فهد بقهر :حتى أنتي يالطيفه
لطيفه بهدوء : قلت لك لاتخلط الامور البنت غير عمتها
سكت أبو فهد ناظر فهد بامه وابوه ابتسمت له لطيفه كانت اعصابه مشدوده ينتظر رد أبوه
ناظر فيهم أبو فهد وهو يشوف انتظارهم لكلمته قال بتفكير : اتركو لي الموضوع أفكر فيه
ابتسم فهد برضى وباس راس أبوه :مشكور يبه
فوق غرفة فجر مسكة جوالها مترردده ضغطت الاتصال بقوى وغمضت عيونها تسمع رنات الاتصال وقلبها مع كل رنه يدق كانت خايفه سمعت صوت ضحكتها بصوت عالي وهي ترد :هلا والله بالعروس الجديده
ابتسمت فجر وبصوت يرجف :هلا شذى
عقدت شذى حواجبها وقامت من عند نايف :فجر ايش فيك
فجر بخوف وتردد :شذى بسالك جاوبي بصراحه
شذى بخوف :ايش فيه
فجر بتردد :أنتي أنتي تحبي غمضت عيونها راشد
هدوء على الجوال غير انفاسهم وفجاءه
انتشرت ضحكة شذى بالجوال :هههههههههههههههههههههههه
فجر بقهر :شذى ايش فيك
شذى بضحكه :والله انك موصاحيه ليش هالافكار الهبلا
فجر بعصبيه :شذى الموضوع مايضحك اتكلمي معي بجد ومواقفكم سوى
سكتت شذى واتكلمت بصوت جدي :حبيبتي فجوره مو كل بنت سار لها مع ولد عمها موقف لازم تحبه أو تتعلق فيه أنتي تعرفي أنا مااؤمن بشي اسمه حب قبل الزواج هذي سخفات مراهقين أنا تفكيري مال أول البنت ماتحب إلا زوجها وبس ومقفله قلبي إلا للي الله يكتبه من نصيبي طيب بسالك نفس السؤال لمن كنتي تطلعي بوجه خالد حبيتيه
فجر بسرعه :لا عادي لو حبيته ماوافقت على اخوه
شذى ابتسمت بهدؤ :وأنا كذا بعد مواقف عاديه اضحك وقتها وتنتهي ماتثبت بالذاكره إلا لأنها مواقف مضحكه لو كل واحد سار لي معه موقف حبيته كان قلبي سار فندق للكل
ضحكة فجر براحه :هههههههههههههه ريحتيني كنت خايفه
ضحكة شذى :ههههههههههههه والله تفكيرك مو شي المهم متى تروحين بكره السوق
فجر :اتفقت مع أنوار نروح العصر بعد المدرسه إيه صدق زواج خالد خامس يوم العيد
شذى :يارب زحمة الفساتين مع زحمة العيد بلشه
( بيت الجده )
جالسه على السرير وفاتحه الاب توب كانت تتفرج على خلفية الشاشه وهي ساكته وسرحانه مو قادره تستوعب شي تحس بالقهر كل هالسنه تعاني وبالاخير يتنازلو كل العذاب اللي مرت فيه نظرات عبد الرحمن البارده كانت تذبحها اتحملت قسوته وبالاخير كان اللي مر ماسر والمياه رجعت لمجاريها مو قادره استوعب شي احس حالي مشوشه ماابي ارجع له ماابي اشوفه اتعذب سنه كامله وبالاخير يتنازلو بسهوله ليش أنا غبيه مو هذا اللي ابيه ليش مو راضيه بس العذاب اللي عشته معه مو شي هين أنا كنت اتمنى يتنازلو اجل ليش مو راضيه اشوفه أو اجلس معه ليش ماابيه اندق الباب اتكلمت بصوت هادي :ادخل
دخلت ود مبتسمه :فيه وحده تنتظر ك تحت
عقدت
غادة حواجبه :مو رايقه لاحد
ود ببرود :ٌبدلي بسرعه وحده تنتظرك تحت وطلعت
انقهرت غادة يعني اجباري لازم تنزل وقفت قدام المرايه طالعت لبسها بجامه لونها سماوي
لازم ابدل اوف راحت لبست تنوره جينز وبلوزه عشبيه مفتوحه قوس من قدام وعليها بدي ابيض
رفعت شعرها كله فوق بشباصه ناظرت نظره اخيره لنفسها بالمرايه فتحت الباب تبغى تطلع
شافت ود واقفه قدام الباب حست انه أكيد فيه شي غريب
قربت منها ود بهدوء مسكت اكتافها وبصوت ثابت قوي :سمعيني زين ياغاده اللي راح ماضي
واللي سار مو بيدك ولابيده حتى حنا كنا شاكين بعلي لاتنكري نزلت يدها وسارت تحركها بالهوا يعني واحد قتل اخوه وهرب أكيد هذي ردت فعله لو واحد غيره كان طلقك من أول يوم ومارجع طلبك ترجعين له ناظرت فيها غادة بصمت فهمت عبد الرحمن تحت بغت تتكلم بس ود سكتتها بيدها سمعيني للاخر كان غلطان بحكمه ولمن فهم اتنازل وهذا دليل طيب اصله هو كان محتاج شي بس يثبت له لو واحد غيره ماراح يصدق كلام بس بيقول هو راجع يبرر وماراح يسامح ابدا
سمعيني زين ياغاده هالمره إذا خسرتي عبد الرحمن بتكون المره الاخيره لاتفقدي حبك وتخربي بيتك بيدك حكمي عقلك ياغاده وإذا قرارك من عقلك حكمي قلبك ولاتنسي بينكم طفل حرام يتشتت لفة ود تبي تروح قالت بهدوء :ترى الانسان إذا ضيع فرصه بحياته ماراح يقدر يرجعها وإذا خسرتي عبد الرحمن اعرفي انك بتخسرينه الى الابد مشت ود وضلت غادة واقفه مكانها
تفكر بكلام ود
تحت
ابتسم عبد الرحمن بتوتر وهو يناظر الباب
سعود بابتسامه : لاتخاف ماراح ناكلها بتيجي
واقفه ورى الباب متوتره قررت وماراح تتراجع عن قرارها فتحت الباب بهدوء ودخلت أول شي طاحت عيونها عليه عبد الرحمن حست بالشوق القوي كانها أول مره تشوفه وخفقات قلبها تزيد يدها ترجف كانها النظره الاول أول ماشافها داخله وقف يناظرها اخير انتهت معاناتهم احساس غريب مليان سعاده وشوق وحب بيعوضها كل الايام اللي راحت بيعيشو بسعاده كان يترجم كلامه بنظرات الشوق والحب مهما مر الزمن بتضل أغلى انسانه بحياته وحبيبت عمره وكل دنيته ناظر سعود فيهم كل واحد يناظر الثاني بصمت حس أن وجوده غلط طلع بهدوء بدون مايحسو فيه تقدم لها بهدوء مسك يدها بس ادهشته ردت فعلها سحبت يدها منه بعنف ناظرها باستفهام نزلت عيونها بالارض عبد الرحمن بصوت مصدوم :ايش فيك
رفعت رأسها وانصدم زياده بدموعها قرب منها يمسح دموعها بس هي لفة اشوي وارتمت على الكنبه بنوبت بكى حس بالدنيا اتلف ايش فيه ليش كل هذا قرب منها وجلس على ركبه مسك يدها وسحبها عن وجهها وبهدوء :بالله قولي ايش فيك قلبي مايتحمل ادموعك يالغاليه
ناظرت فيه عيونها بعيونه معقوله كنت سخيفه وافكر اتركه كيف باقدر اعيش بدونه كيف حياتي بتكون كيف اعيش بدون روحي
بعد ماترك يدها مسكها من اكتافها وهزها :اتكلمي
رفعت عيونها بهدوء وانرسمت ابتسامه خفيفه وبصوت هادي :تعرف حامل وتدلع
وقف وهو يتنفس براحه :الله يهديــ....ناظر فيها بصدمه لمن استوعب بصوت عالي: ايش
وقفت وهي تناظره بحب مستحيل تتركه هي عاشت العذاب كله ببعده ماراح تتركه زادت ابتسامتها وبدلع اشرت على بطنها :في نونو هنا
ضحك عبد الرحمن بهستيريا :هههههههههههه قولي والله
قرب منها وشالها :قولي والله
ضحكة غادة وهي تصرخ :هههههههههههه والله والله بس نزلني
نزلها وقف بابتسامه يناظرها:احد درى
غادة بابتسامه :بس ود مااحد درى
عبد الرحمن بابتسامه :اجل أنا اقول للكل لاتقولي لاحد حتى أمك أنا اقولها
ضحكة غادة :هههههههههه لا حبيبي إلا امي أنا اقولها
عبد الرحمن بنظرة خبث :على هالكلمه ماراح اقول لاحد
ابتسمت غادة بخجل ومشت بتروح مسكها من معصمها :وين رايحه
ناظرت فيه بابتسامه :بروح انادي امي ماتبي تبشرها وبالمره تسلم عليها
قرب منها وبصوت كله حب :لا ماابي أي احد أبيك أنتي بس
دفته غادة على خفيف :يلا حمني بروح انادي امي
وهربت منه بسرعه ضحك عبد الرحمن براحه :الله يتمم علينا
فوق
مسكت الكتاب بقوه بيدها يذكرها بشي حست بصداع قوي برأسها مسكت رأسها في شي غريب بهالبيت أنا كيف ساكنه عند جدتي التاريخ كيف مضت الايام ايش اللي سار جوري وين ناظرت بالكتاب اللي بين يدها لاتحزن عائض القرني مين جابه أكيد وحده من البنات أو غادة أو ود رمت الكتاب على السرير وجلست وهي تمسك رأسها الدموع بدت تنزل لا اراديا ياربي ايش فيني ليش ؤراسي يوجعني ليش أنا مشوشه تفكيري مشوش حياتي مشوشه عمي علي كيف رجع وماشفته جوري وين ليش انام عند جدتي مو عند مشعل خبطت رأسها بقوى خلاص كافي تفكير بينفجر راسي خلاص تفكير بصوت باكي يارب طلبتك لاتخيب املي يارب ارحمني
(السوق )
مشت شذى قدامهم :يلا بسرعه نبي نرجع بدري مشت بسرعه صقع خبطت بزجاج المحل بدون ماتنتبه البنات كلهم جلسو يضحكو ماقدرو يمسكو نفسهم واصوات الضحكات منالناس بعدو عنها البنات كانهم مايعرفونها مشت بقهر تبعد عن انظار الناس دخلت الحمامات دقت على البنات وقالت لهم انتظرت اشوي عدلت نقابها دخلوانوار وشذى يضحكو صرخت شذى: يعنني ماتعرفوني صدق معفنات وين باقي البنات
أنوار بضحكه : هههههههه راحو يشوفو ود وعمي سعود بيجون
فجر بضحكه :ههههههههههههه اقسم بالله شكلك تحفه يضحك ماقدرت امسك نفسي
دفتها شذى : يامعفنه ياعلك اطحين يوم تقابلين راشد
ضحكة فجر :بسم الله علي انثبري لاتدعي إلا هالدعاوي تبين تقطعين نصبي واعنس جنبك
أنوار :أوه الله يعين اخوي هذي شكلاها لزقه ميته على العرس
ناظرت فيه فجربقوه :لاوالله احلفي بس
أنوار تصرف :لا اقصد الله يعينك على اخوي
مشت فجر :احسب بعد تبدين من الآن معي شغل الحموات
ضحكة شذى :هههههههههههههه الله يعين رشود بس
ناظرت فيها فجر :هي بنت انتبهي راشد مو اصغر عيالك وياريت تقولين العم راشد مااحد يقول رشودي غيري هذا حبيبي أنا بس
شذى وقفت منصدمه : اقول يابنت في شي اسمه الحيا يمدحونه ترى
فجر تمثل الصدمه : ترى مااعرفه قد شفتيه أنتي
ضحكت شذى :ههههههههه غسلت يدي منك امشو يلا نشوف البنات
تحت عند البوابه
ابتسامه خبيثه انرسمت على شفايفها ناظرت باختها :اسبقيني بس عندي شغله صغيره بروح الحمامات واطلع لك
شادن :طيب أنا بطلع للبنات فوق راحت شادن
مشت مرام للحمامات طلعت جوالها وبدت ادق
أول مابدت تسمع الرنين حست بتوتر خفيف بس تغلبت عليه لمن سمعت الصوت اللي يرحب فيها :هلا وغلا بحياتي أنا بالدور الثالث انتظرك
مرام بابتسامه :اوكيشن حبيبي ثواني وأنا عندك
ضحكه خفيفه :ههههههه أنا على نار بسرعه
ضحكة بدلع :ههههههههه من عيوني يابعد قلبي
قفلت الجوال ناضرت بحالها عدلت الثمه بعد مازادت الكحل بعيونها طلعت وهي تمشي بثقه كان اللي بتسويه صح ولا همها احد زين انه اختار الدور الثالث هالبهايم بالدور الثاني
طلعت فوق ومشت تتمخطر بدلع وريحة عطرها تسبقها
ناظرو فيها بصدمه تكلمت شذى :بنات هذي مو مرام بنت عمتي
فجر بقهر :استغفر الله هذي ماتخاف ربها ماتعرف انها كذا زانيه
أنوار :الله لايوفقها هالـ....
فجردقت أنوار على خفيف :استغفري ربك يابنت
أنوار :استغفر الله بس من قهري
شذى مشت بروح أشوف وين رايحه والله لاكلمها واعلمها كيف الادب هالـ...
فجر عصبت :شذى عن هالافاظ وبعدين خلي البنت احنا ايش دخلنا الذنب عليها
ناظرت فيها شذى بقهر: بس لازم ننصحها شوفي دخلت وحده من الغرفه بروح أشوفها
دفت البنات وراحت جهت مرام
عند مرام دخلت بهدوء أول ماشفته ضلت واقفه لثواني جماله كان مو طبيعي حست قلبها يدق بقوى ومن غير كذا بدى شعور الخوف يتسلل لقلبها لمن كل شي سار واقع
وقف بابتسامه وهو يشوف صدمتها :ماتدخلين ياقلبي
شذى كانت ورى العازل بتدخل بس سمعت الكلمه حست الدنيا ادور فيها معقوله مرام ايش اللي يسير استغفر الله يارب لا تسخط علينا مراح اسكت مسكت جوالها ودقت على سعود بعد مابعدت مسافه عن المكان
أول مارد :عمي سعود اسمعني زين خلك هادي ولاتحسس احد بشي أبيك بالدور الثالث بسرعه
سعود بخوف :ايش سار عليكم
شذى بتوتر :اطلع وأنا اخبرك
قفل سعود الجوال وراح جري فوق وود وندى وغصون وشادن مصدومات
شادن بخوف :ايش ساير
ود :والله مدري الله يستر للبنات سار عليهم شي
اشوي إلا فجر وانوار جايات
غصون :ايش سار معكم عمي سعود طلع لكم خوفته شذى
فجر :ياولي الله يستر أكيد سار شي فوق حنا شفنا مرام ماشيه وشذى لحقتها
شادن بخوف :يارب سترك خلينا نطلع
فوق
وقفت مرتبكه ايش هالخطوه المجنونه اللي سويتها معقوله اقول له بس لازم يعرف اصلا يبيلها احد يادبه ماراح اسكت عن الحق شافته يتلفت قربت منه بخوف وقف قدامها بقلق :ايش فيه
شذى بارتباك :اسمع فكر بعقلك ولا تفضحنا حاول تمسك اعصابك لجل سمعتنا
سعود بعصبيه :اتكلمي أي سمعه واي خرابيط
شذى بلعت ريقها :مرام اشرت بيدها هناك مع واحد
جن جنون سعود وجرى بسرعه جهت المكان فتح الباب بقوى وشافها كيف جالسه معه حس الدم يفور بعروقه يبغى يذبحها أما مرام قلبها سار يدق خوف وعيونها تدمع غصب ناظرت فيه برعب وقف راكان يبي يتكلم بس ماقدر لان سعود قرب منه وسار يضربه بقوى مرام رمت الطرحه على وجهها وطلعت بسرعه خايفه وسعود يضرب بكل قهر في راكان حاولو الناس يفكوفهم بس كان قهر سعود اقوى من أي احد
البنات وصلو عند شذى وشافو المشهد وخافو كثير ود بخوف :ايش سار
شذى بلعت ريقه :الولد هذا كان مع مرام
شهقت شادن بقوى وزادت شهقتها لمن انتبهت له هو نفسه حست برجفه قويه ودموعها تنزل تلقائيا وبصوت متقطع :مــ..ــرامـ.. ويــ....نــ..
شذى بخوف وهي تمسصك جوالها :ماادري عنها هالحيوانه بدق على فواز يجي يتصرف ياولي الله يستر
وهم يناظر المخانقه والناس اللي تفك فجر بخوف:كله منك لو سكتي
شذى بعصبيه :ماراح أشوف الغلط واسكت وراحت عنهم اشوي
ندى بخوف :يارب شوفو كيف دقو على احد
شذى جت :دقيت على فواز جاي بس يلا نرجع البيت
شادن :أنا بروح أشوف مرام
روحو البنات البيت مع السواق بعد ماوصلو شادن بيتهم
(بيت عبد الرحمن )
ابتسمت بخجل وهي تسلم عليها :الف مبروك وهمست سامحيني
ابتسمت غادة :الله يبارك فيك وهمست لاتعتذري
مد يده عبد الرحمن وحواط غادة من اكتافها :ايش عندكم تتهامسون
هديل :أوه لازم يدخل عصه بالشي اللي مايخصه
ناظرها عبد لرحمن بنص عين :هذا الكلام لي أنا
هديل بابتسامه عريضه :لا لولد جيرانا ماقصدت أنت
عبد الرحمن :إيه احسب أنا زين طمنتيني
ضحكة غادة :ههههههههههههه
ابتسم عبد الرحمن وقرب رأسه من رأسها وقال بصوت واطي وبكل حب :الله لايحرمني هالضحكه يااغلى من حياتي
ابتسمت غادة بخجل وناظرت بعيونه معقوله بلحظه فكرت اتركك صدق ماكنت صاحيه آه ياعبد الرحمن ايش كثر احبك كانت عيونهم تتكلم مثل كل لقاء بينهم حوار العيون اقوى حوار واصدق حوار
قطعت هالحوار هديل :اقول نحنا هنا يااهل البيت
لف عليها عبد الرحمن : ايش عندك رجال وحرمته ليش داخله عرض روحي ساعدي امي واماني بالمطبخ
هديل ابتسمت :مااقدر اخليكم بروحكم لان بيسير الشيطان ثالثكم وأنا أخاف عليكم
لف عبد الرحمن يدور :ابغى شي اصكها فيه علشان تتعدل
وقفت بسرعه تجري لايضربها بشي
ضحكة غادة وضحك هو معها :الله لايحرمنا هالسعاده ياقلبي
ابتسمت غادة براحه :امين يارب سمعو من وراهم صرخة هديل :إيه استحو أنا هنا
لف عبد الرحمن وجرت بسرعه للمطبخ
غادة ابتسمت :واخيرا رجعت روحها المرحه هذي هديل
تنهد عبد الرحمن :لاتذكريني بالماضي مثل الهم اللي كان ساكن قلبي وانزاح كابوس وصحيت منه
غادة بالم :وحنا اللي كنا
حط اصبعه على فمها يسكتها وبهدوء :اووووش انسي كل شي خلينا نبدا من جديد والماضي كله نرميه ورى ظهرنا لاني مستحيل اقدر اعيش من غيرك هالمحنه كلها علمتني أن حياتي من غيرك جحيم ووجودك هو نورها
غادة وهي تضم اصابعه باصابعها همست :وأنا عرفت انك روحي وكل دنيتي ومن غيرك أنا جسد بلاروح
قرب منها بس سمع صرخه من وره :إيه أنا هنا
لف لها بعصبيه بس هي راحت تجري
ابتسمت غادة وضحك عبد الرحمن
وقفت غادة عبد الرحمن جلسها :وين رايحه
غادة بابتسامه :بروح اساعدهم
عبد الرحمن مسك يدها بابتسامه جذابه :لاحبيبي أنتي ماتشيلي شي تسير اميره مكانك وكل يشي يجيك لعندك
غادة اللي جلست وبدلع :يعني اميره بس لجل ولدك
عبد الرحمن قرب منها بابتسامه :أنتي اميرة قلبي من قبله تدرين قرب منها وهمس احبك
حمر وجه غادة دخلت هديل :اناجيت
عبد الرحمن بتريقه :لزقه ماتفك
( بيت العمه نوره )
نزلت من السيارة بسرعه وخوف وهي تبكي جرت فوق غرفتها وقفلت الباب وسارت تبكي ياولي والله ماراح يخليني والله ليضربني وممكن يذبحني ياولي يارب يستر جلست تبكي على الارض وهي بعبايتها يارب استرها أنا مجنونه مالقيت اقابله إلا اليوم خالي ماراح يعديها شكله ذابحني ذابحني سمعت طق على الباب نقزت من الخوف وهي تبكي :مين
بعصبيه منور الباب :أنا شادن فتحي يالحقيره فتحي الباب
مرام وهي ترجف :مايخصكم فيني عندي أبو
اشوي إلا اصوت صريخ سعود بصوت عالي :والله مايربيها غيري
نوره بخوف :ايش فيه اتكلم
مشى سعود بدون مايقول لها شي وهو يطق باب غرفة مرام :قسم بالله يالـ... لو مافتحتي الباب لذبحكي
ناظر بشادن :روحي جيبي المفتاح الثاني
راحت شادن بخوف من سعود ناظرت نوره فيه ايش سار
سعود بعصبيه وقهر :هذي اخرت دلعك لبناتك بنتك طالعه مع واحد ياختي العزيزه بنتك فضحتنا بس والله لربيها
سندت نوره على الجدار وهي مو مصدقه الكلام مستحيل اللي يسير مستحيل
ورى الباب كانت تسمع صوته ويزيد خوفها ويزيد بكيها بيذبحها شافت الباب ينفتح دخل سعود بقوى ومسك عقاله وسار يضرب فيها بكل قوته بكل قهر بكل قسوه وشادن تحاول تهديه ونوره واقفه بيعد تناظر فيهم ماتتحرك ومرام تصرخ من الوجع بكل مكان يوصله يضرب بكل وحشيه يضربها بكل قهر وقسوه يضربها الين سارت مرام مرميه كانها جثه صرخت شادن وهي تبكي نادت امها قالت نوره بقهر :خليه يربيها
ناظر سعود في مرام بعد مابرد ناره شافها بدون حركه :سمعي نوره هالبنت ماتطلع منالبيت وجوالها وجهازه كل شي تاخذينه وأنا لي تصرف معها ثاني تف عليها هالحقيره طلع من عندهم وقفت شادن وهي تبكي شافت خالها سعود راح وامها وراه بدون ماتحاول تخفف عن بنتها قربت من مرام اللي كانت مرميه مثل الجثه ومافيه غير صوت ونينها جلست جنبها شادن تبكي كله مني أنا اللي جبته لنفسي الله يقطعك ياركان الله لايسامحك زادت نوبة بكائها حسبي الله ونعم الوكيل فيك
(مكافحة المخدرات )
مروان وهو يناظر الساعه :تاخرت ايش عندك
فواز بهدوء :اسكت عمي سعود مسوي مضاربه ماادري على ايش
مروان وهو يمشي مع فواز :وايش سار فيه
ابتسم فواز :مامسكوه ولا سار شي الولد رفض يشتكي عليه وسعود أول ماخلص ضرب الولد اختفى
مروان :الله يهديك عمك هذا باقي مراهق
فتح الباب فواز ودخل ودخل معه مروان :المهم ايش سار بالقضيه الاخيره
مروان جلس :كل شي ماشي تمام بس أنت بتقطعنا كم يوم اخيرا شفناك معرس
عدل فواز جلسته على الكرسي ورز حاله :احم احم شفت كيف ناظره بطرف عينه وبعدين اذكر الله لااطقني بعين
ضحك مروان وابتسم فواز
بعد مرور اربع أيام طلعت التحليل وكانت متطابقه مرام سارت حبيسة غرفتها ومعزوله عن العالم الخارجي وابوها لمن درى زاد عليها بالضرب وحبسها ندى كان وضعها طبيعي ومشغوله مع البنات بالجهاز شادن رغم نظرات الحزن بعيونها وحزنها على اختها لأنها تحس هي السبب
إلا انها تحاول تفرح بزواجها مااحد كان يدري إلا البنات وسعود وام مرام وابوها بسالفة مرام
( بيت الجده)
لبسه تنوره جينز وبلوزه لونها رصاصي أخذت عبايتها من السرير ومشت اشتقت لها المعفنه انشغلت مع البنات بس اليوم لازم اروح لها أشوفها نزلت بخطوات ثابتة بس وهي تنزل حست بصداع خفيف ياربي ايش هالصداع جلسة على الدرج اشوي أي ياربي من ايش هالصداع حركت رأسها بهدوء الحمد الله خف ناظرة قدامها ماابي اترك بيت جدتي أول مره احس بحنانها وحبها وحب عمتي نوره احس بشي غريب الكل خايف علي واهتمامهم الزايد كثر مايقلقني ويحسسني أن فيه شي يخوف كثر مااني سعيده بهالوضع حياتي تغيرت بس ابتسمت بالم خالد انتهى منها صفحه وقفلتها وقفت وهي تتنهد بالم يمكن هذا قدري واللي الله كاتبه لي مالي غير الرضى يما نصحتني جوري وأنا ماسمعت لها نزلت الين وصلت المقلط بتروح مع السواق
ماتبي تشغل مشعل معها وصلت وحست بالفرحه وهي تشوف عمتها نوره موجوده وجداتها الثنتين وود وشيماء وسارونه اللي جرت عليها ترتمي بحضنها :اثتقت لتي مله مله
ابتسمت ندى وهي تضمها وتبوسها :وأنا بعد ياقلبي اشتقت لك
رفعت رأسها وسلمت على الكل نوره بابتسامه :وين لابسه ورايحه
نزلت سارونه وابتسامه :بروح عند جوري زمان عنها
الصدمه على وجوه الكل والنظرات المتوتره تتبادل بينهم الخوف والحسره تنطق فيها كل العيون
قطع هالصمت صوت سارونه الضعيف وبكل براءه :بث عمو ذوري راحت عند الله
طاحت العبايه من يدها والصدع زاد عليها مسكت رأسها بقوى والكل خايف عليها قربت منها شيماء بس ندى بعدتها بيدها وهي تحس باصوات كثيره سيارات وصراخ جوري مدده على الارض صوت ساره وهو يتردد برأسها عمو ذوري راحت عند الله عمو ذوري راحت عند الله
صورت جوري متمدده برودت يدينها لمن لمستها صداع قوي يزيد اصوات متفرقه صورة جوري وهي تمشي السيارة اللي مسرعه وصدمت بجوري صرخت باعلى صوتها بببببببببببببببببببببببببببببببببببببببس وطاحت على الارض مسكتها شيماء بخوف وهي تصرخ :دقو على مشعل سعود أي احد بسرعه قربت العمه نوره تساعد شيماء ود راحت تتصل والجده ماكان بيدها إلا انها تبكي ماكانت قادره تقوم
( بيت العم حسين )
مجلس الرجال
ضحك راشد :هههههههههههههه
نايف بقهر :اضحك عجبك الوضع يااخي قسم بالله احس الدنيا انقلبت
راشد بابتسامه وهو يكتم ضحكته :عجبتها وحبت تغازلك مافيها شي
قرب منه نايف بعصبيه بعد راشد وهو يكتم ضحكته :خلاص خلاص
دخل خالد ومعه القهوه والشاي وصحون حلا
وقف راشد يساعده :ليش جاي احد
ابتسم خالد :ليش نايف مو ضيف لازم نضيفه
نايف بنظره حارقه لراشد :شكله الاخ موحاسبني شي
راشد ببلاها :طيب أنت موشي
قام نايف بعصبيه :أنت اليوم منت صاحي تعال يالهايس
شرد راشد برى المجلس وجلس نايف
خالد بهدوء :ايش فيك اليوم شاب ضو
راشد ناظر من عند الباب :من البنت اللي غازلته
رمى نايف عقاله على راشد اللي بعد عنه وراح وخالد يضحك
ناظر نايف بخالد وهو يحرك رأسه : هذا وجه واحد يتزوج عمي ظلم بنته فيه
ضحك خالد :هههههههههه ياسبحان الله بعد ما كانتو انتو تغازلو الآن معصب من بنت غازلتك
نايف بابتسامه :توي اكتشف كنا قليلين ادب وبلين الناس بشرنا
ابتسم خالد :زين انكم اكتشفتو والله هداكم
ابتسم نايف :الحمد الله و الشكر لله
دخل فيصل وقفو يسلمو عليه
بعد ماجلسو خالد كان يقهويهم :اقول وين فهد
فيصل تنهد :بنت عمي تعبت وطلبوه الله يعين هالبنت ايش تتحمل لتتحمل
اهتز الفنجال بيد خالد غصب عنه مسكه نايف بسرعه اللي انتبه لحركته خالد نزل عيونه ورفعها بسرعه حس بشي غريب بس صورة شادن غطت على كل شي عدل جلسته وهو يحاول يغطي أي ردت فعل مع أن نايف كأنه فهم كل شي رفع خالد نظرته يبتسم له بهدوء ابتسم نايف بهدوء اشوي إلا راشد داخل :السلام عليكم
الكل رد السلام وقام فيصل يسلم عليه بس نايف سوى حاله زعلان ولف وجهه بعد ماسلم راشد
قرب من نايف بابتسامه :خلاص ياشيخ ماعاش من يزعلك يلا افردها
ابتسم نايف غصب
السلام عليكم يالنسايب
ضحك الكل :هههههههههههه
وقف خالد :هلا والله بالنسيب
ناظره فواز بابتسامه :هلا فيك زود
سلم عليهم وجلس
نايف :أخبار التجهيزات يامعرس
فواز بابتسامه :عريضه على قداما واربع سيقان
ضحكو كلهم :ههههههههههههههههه
إلا راشد كان يناظر بفواز والفرحه بوجهه حاول كثير يغير كل شي ويتقبل ينسى الماضي ويفرح بس مو بيده قلبه حكم عليه حاول كثير للحظات يحس حاله يحسد فواز على فرحته نفسه يعطيه منها اشوي الى الآن مو قادر يوزن حاله
انتبه نايف لسرحان راشد حس بالضيق لصديقه لمتى يضل كذا بس أنا ايش بيدي اسوي له حاولت كثير معه لاحاله تسرني ولا حالي لمتى بنضل أنا وياه محبسوين بهالماضي ورهن اشارت قلوبنا اللي تحركنا عكس القدر والمكتوب سمر راحت وماعاد ترجع بس أنا غصون موجوده ومو قادر اوصل لها احسها سراب لو قربت منه ممكن ينمحي
قطع افكار راشد ونايف صرخة فواز :يؤ نسيت مروان برى
ضحك الكل :ههههههههههههههههه
خالد وهو يضحك :روح روح شوفه الله يفشلك
دخل مروان وهو يتناقر مع فواز على لطعته برى سلم على الشباب وجلس معهم
( المستشفى )
:فقدان الذاكرة الصدماتي وهو انها تفقد ذاكرتها بسبب صدمه يعني بسبب الصدمه هي فقدة كل شي يذكرها بالحادث سواء قبله اوبعده هالنوع من فقدان الذاكره هو لموقف محدد أو صدمه محدده لوقت زمني محدد والان هي تتعرض لصدمه قويه لأنها رجعت لها الذاكره بعد مده من الوقت فهذا شي طبيعي طبعا بحدد حالتها بعد ماتصحى من الصدمه ونعرف إذا فعلا قدرت تتغلب على هالفقدان أم مازالت تحت تاثيره
تنهد سعود :الله كريم يافهد
ربت فهد على كتفه وناظر لمشعل بابتسامه :لاتخافو هذا كله مبشر خير وانها بترجع طبيعيه
ناظره مشعل بالم :ترجع تعيش وفاة صديقتها من جديد
تنهد فهد :كلامك صحيح لان الفتره اللي مرت فيها ماراح تكون بذاكرتها أو بعض الاشياء بتمنحي بعد الحادث وراح تتذكر من وقت الحادث وقت تعرضها للصدمه حالتها مو خطيره مره
ولاتخافو عليها وطمنو جدتي والباقي وأنا بضل هنا لين تصحى وبتابع حالتها لاتخافو
(بيت الجده )
شذى :أنا بس دريت أخذت عبايتي وجيت بس تقول ود طمنوهم الحمد الله
غصون براحه :وأنا والله خفت بس الحمد الله اللي قامت
شادن تناظر بود :مانقدر نزورها
ود بقلق :لا اصلا باقي ماقامت
في المطبخ
فجروهي ترتب كاسات الشاي بالصينيه :أنا خايفه عليها مره
تنهدت أنوار وهي تشيل الفطاير :امشي أن شاء الله كل شي يعدي تمام
مشو بصينية الشاي والفطاير ودخلو المقلط كان فيه كل الحريم والبنات الكل مجتمع ينتظر خروج ندى أو أي خبر عنها
شيماء :ابوي وعمامي بالمجلس ماعندهم احد من الشباب ودي لهم الشاي وفطاير
وقفت فجر :طيب بروح
الجده ناظرت بشذى :خلي على السعوديه
خلت شذى على قناة السعوديه بعد مااخذت تعصيبه من الجده اللي كانت خايفه على ندى
على قناة السعوديه الاخبا ر
المذيع :اصدر حكم اعفاء ملكي لكل من لهم حكم عام خاص بالدوله
صرخو البنات
شذى بفرحه :جده اصدرو عفو ياجده عمي يمكن منهم
بكت الجده وبين دموعها :الحمد الله الحمد الله يارب يارب لك الحمد الله يطول بعمرك ياملكنا
الله
نقزت أنوار بفرحه :ببشر عمامي
جرت بسرعه للمجلس وكانت فجر جالسه معهم وبفرحه وصرخه :صدر حكم ملكي العفو عن مسجونين الحكم
أبو فيصل :متى قالو
أنوار بفرحه :توهم بالاخبار
حسين بفرحه :الله يبشرك بالخير
عبد العزيز بفرحه اكبر :تعالي لك البشاره وطلع بوكه وعطها ميتين ريال
صرخت فجر :وأنا وأنا يابابا مايخصني
ضحكت أنوار ومدت لسانها :اوف يالغياره
ابتسم حسين :تعالي يالغليه خذي وطلع لها ميتين
أنوار :لا يبه وأنا بعد
ابتسم حسين :خلاص راحت عليك أنتي الطالعه وهي الداخله علينا
ابتسمو البنات باحراج وطلعو
ضحكو العمام :هههههههههههههههههههه
أبوفيصل وهو جالس مبتسم :بكره نشوف إذا هو منهم اولا ونخلص اوراقه
حسين بفرحه :أن شاء الله يطلع ( بحسره )على الاقل يعرف دوا هالمسكينه
(بيت العم حسين )
وقف يصارخ والجوال بيده : شباب عندي خبر بلميون
نايف وراشد كانو يلعبو بلاستيشن لفو له وفواز ومروان كانو فاتحين الاب توب لفو عليه
وخالد اللي كان ماسك جواله لف عليه كلهم يناظرون فيه يكمل بس هو سكت
نايف :خير ايش عندك
فيصل بابتسامه عريضه :يقولون ومتاكد انه طلع عفو ملكي عن مساجين الحق العام
نايف لف على اليد بعدين استوعب وقام يصرخ :ياشيخ احلف يعني علي بيطلع
ضحك فيصل :إيه تقريبا بس خلو فواز يتاكد أول انه منهم
وقف فواز وطلع يسوي مكالمته
رجع لهم بفرحه :علي منهم
ابتسم فيصل :الله يبشرك بالخير خلبني ادق ابشرهم
ابتسم فواز :هذا وجه ملكتي
ضحكو الكل :ههههههههههههه
راشد بضحكه استهزاء :لا ياحلو قول وجهي أنا ولا أنت أول مابغيت تملك طلعت المشاكل
فوازبقهر :اقول رويشد عن العياره يعني تبي تقول وجهي نحس
راشد بضحكه :أنت قلتها مو احد غيرك
ضحكو الشباب كلهم :هههههههههههههههه
( المستشفى )
صحت من النوم ناظرت حولها أنا وين حست بصداع برأسها وكل شي بدى يظهر قدامها اتذكرت كل شي جلست تبكي بالم رحتي يالغاليه آه يا جوري ايش اللي سار لي
ناظرت بالممرضه وبصوت مبحوح بين دموعها :أبي ماي
الممريضه :حاضر بس انادي الدكتور
برى عند الباب
مشعل بفرحه رغم الحزن بعيونه :الحمد الله ياشيخ
قطع عليهم خروج الدكتور وهو يناظرفهد : اتفضل دكتور فهد المريضه صحت
فهد بهدوء :كيف حالتها الآن
الدكتور : كل اللي فيها صدمه ويمكن الي فيها نفسي اكثر من انه عضوي يعني ماعليها خطر كبير واللي سار لها مجرد اغماءه مثل ماتعرف كانت بحاله من الفقدان ورجعة للواقع وأنت دكتورها أكيد تعرف بحالتها
فهد :إيه عارف بس حبيت اطمن زياده مشكور يادكتور
ابتسم الدكتور :العفو وراح الدكتور لف فهد بابتسامه وطالع بسعود ومشعل : أن شاء الله فرحتنا تكون ثتين وتقوم
سعود بابتسامه :امين بس ماوصيك عليها
ابتسم فهد وراح يشوفها فتح الباب بعد ماتنحنح ندى كانت متحجبه لان الدكتور كان عندها رفعت رأسها وانصدمت بوجود فهد ولد عمها كانت تبغى تغطي وجهها بس يدها ثقيله وراسها ثقيل قبل اشوي الممرضه هي اللي لبستها الطرحه على رأسها ماهي عارفه سبب وجوده هنا حس فيها فهد وارتبكها وعرف انها ماتذكرت شي لمن كان يجيها قبل ماكانت تتحجب واهلها من الخوف ماانتبهو على هالنقطه جلس على الكرسي الللي قريب منها وراسه بالارض
ابتسم :أنا هنا بصفتي دكتور وأنتي مريضه
ندى رفعت رأسها شافته يناظر الارض ارتاحت بس تذكرت كلامه وطلع الكلام منها بصوت مبحوح :بس أنت دكتور نفسي
فهد :اناكنت دكتورك طول حالتك اللي مريتي فيها يمكن ماتتذكري شي موت جوري
أول ماسمعت الكلمه غصب عنها جلست تبكي وتشهق
ندم فهد على كلامه وقال بهدوء: سمعيني ياندى لازم تكوني اقوى من كذا كلنا لهطريق
(هدى صوت ندى وهي تسمع كلام فهد) لازم تكوني اقوى من كذا قربي من ربك وماراح تخسري شي الموت طريقنا كلنا وكلنا له المصير لازم تعرفي شي واحد موت شخص غالي مو نهاية العالم
لازم نكون مؤمنين بالله وقوة ايمان بتساعدنا نعرف أن لمات شخص راح نفقده بس بنكون على يقين أنا ممكن نقابله بالاخره ونشوفه لازم تكوني قويه أنتي حالتك أحسن من غيرك( رفعت نظرها وعيونها كلها دموع كيف أحسن من غيرها رفع رأسه وتلاقت عيونهم ابتسم لها) إيه أحسن من غيرك( نزلت رأسها بالارض وكمل فهد) أنتي عايشه بين ناس تحبك وتخاف عليك بس غيرك يمتون اهلهم وتلاقينهم بالملجاء اوعند عم ظالم أو خال قاسي أنتي كل اللي حولك يخافون عليك ويحبونك كلهم يحاول يغرقونك بحنانهم يعني حياتك أحسن من ناس غيرك ماهي لاقيه من يساندها لازم تكوني اقوى وماراح تقوي إلا إذا قوى ايمانك بربك وعرفت أن حب اللي حولك دافع لك لجل تكوني اقوى من هالحياه في هالحياه لازم نكون قوين لازم نعرف أن الحياه مو كلها سعاده لابد نمر بلحظات حزن والم لابد نعيش الحسره بس لازم نعرف شي اساسي أن ورى هالحزن سعاده لازم نعرف أن هالدنيا مرحله أو قطار لا اخره لازم مانخلي أي شي يهزنا
الموت حق وبيجي لكل انسان بنحزن لفراقهم بس لازم مانجزع ونسخط لازم نكون صبرونا ونرضى بحكم الله هذا اختبار من الله لنا وبعد نصبر لجل اللي نحبهم حتى لوكان الحزن كبير نبتسم لجل مانحزنهم نضغط على انفسنا علشانهم لازم تكوني قويه قربي من ربك وشوفي الناس اللي تحبيهم استمدي قوتك منهم دوري السعاده باي كلمه منهم بابتسامة احد منهم بضحكه منهم وأنتي تعرفي ايش كثر مشعل وسعود وابوي وعمامي وعمتي نوره وجدتي يحبونك الكلمه اللي ابيها تكون معك دائما وخليها بالك كوني قريبه من ربك ولاتخلي الحزن يوم يهزمك كوني اقوى منه وراح تلاقين السعاده بكل مكان لاتحزني ابدا( رفعت رأسها فجاءه تذكرت شي
همست بصوت مبحوح :كتاب لاتحزن
قطعها فهد وهو مبتسم :إيه مني شكلك ماقريتي اخر صفحه وعندي بعد بدايه للسعاده اللي لازم ادورينها بحياتك علي قريب بيطلع طلع عفو ملكي وفواز تاكد أن علي من ضمنهم
رفعت رأسها بابتسامه عريضه وفرحه غمرتها بين دموع السعاده اللي اختلطت مع دموع الالم والحزن :صدق يافهد
جذبتها بابتسامتها ومنظرها بين دموعها استغفر ربه ونزل رأسه بابتسامه تعكس ابتسامتها الصافيه :صدق ياندى ابوك جاي وكوني قويه لجله ولجل الكل
ندى بصدمه وبتلقائيه :وأنت ايش عرفك ابتسم وهو يناظر فيها يكتم ضحكته على اسلوبها الطفولي
نزلت رأسها بخجل وقف وهو يقول بصوت يكتم ضحكته :مافي شي خافي عن الكل مو اختي فجر
ابتسمت ندى وراح فهد مسك الباب بيطلع سمع صوتها الهادي وهو مبحوح :مشكور ياولـ يادكتور
ابتسم فهد وطلع شاف سعود ومشعل باقي جالسين ابتسم لهم :ادخلو لها
دخلو سعود ومشعل انعكست ابتسامة ندى عليهم حسو بالسعاده لشوفتها مبتسمه قربو سلمو عليها وجلسو جنبها كل واحد بجهه ندى بفرحه :با با بيجي وناسه
سعود ومشعل تبادلو النظرات بخوف وقلق واختفت ابتسامتهم
ضحكة ندى بهدوء ضحكه مبحوحه :هههههههههههه اقصد عمو علي
دفها مشعل بقهر :طيحتي قلبي الله يقطع ابليسك
ضحك سعود :ههههههههههههه الله يهديك قلت حسافه بفقد بنت اخوي بمستشفى المجانين
طالعت فيه ندى بزعل :واهون عليك ترموني هناك
قرب منها سعود وضمها :فدية الغاليه والله ماتهونين
ندى بفرحه :يلا نروح بفرح مع اهلي بطلع من هنا تبو البنات يفرحو بدوني
مشعل :مااحد بيفرح إلا بوجودك الآن اروح أشوف الدكتور واخلص اوراقك
وقف سعود :وانا بروح معك
طلعو من هنا وتنهدت ندى من هنا كلام فهد باقي بالها بدت تطبقه مع مشعل وسعود غمضت عيونه تمنع دمعه حزن على فراق الغاليه تنهدت بالم يارب الهمني الصبر جلست بهدوء بعد ماحست براحه خفيفه تجهز للخروج
( بيت الجده )
تغني بصوت عالي : والفرحه فرحتين ندوش وعلي اثنين ياقلبي مالك
خبطتها فجر على كتفها :بس أنتي إيه خورتها بالله منضحك عليك وقال صوتك حلو
دفت شذى يدها :لا والله أنا عارفه أن صوتي حلو وأنتي تسكتيني نقهوره لان صوتي احلى من صوتك ورجعت تغني الليله لليتنا يامحلا جمعتنا
فجر حطت يدها على اذنها :ياحظ الاطرش
ضحكو البنات كلهم :ههههههه اللي كانو مجتمعين بالمقلط الثاني بعيد عن الحريم
عند الحريم
دخلت ندى بهدوء أول ماشفتها الجده ابتسمت لها تبغى توقف بس ندى كانت اسرع منها وقربت منها وباست رأسها بابتسامه هاديه مع بحت صوتها :أنا بخير يالغاليه راحت سلمت على زوجات عمامها وعمتها وسلمت على شيماء
ورجعت جلست جنب جدتها إلا اشوي يسمعو صريخ وزحمه كانو البنات جايات ابتسمت لهم ندى بوهن
جوى سلمو عليها فجر بفرحه :هلا والله نور البيت
غصون بفرحه اكثر :سمعتي ايش سار
ابتسمت ندى :إيه ادري
مسكتها نوار :قومي معنا هناك يلا نرقص ونستانس
ناظرت ندى بجدتها أم عبد الله :روحي سلي حالك
قامت ندى وسحبوها البنات من كل جهه الحريم والجده فرحو انها رجعت وكانت اشوي مرتاحه
بالمقلط الثاني
جلست ندى وفي حضنها سارونه اللي أول ماشافت عمتها جرت لها وجنب ندى غصون وأسماء وشيماء وشادن أما أنوار وفجر وشذى كان واقفت قربت فجر من المسجل :يلا بشغل دقاقات ايش تبون
أنوار :بالله ادوك عندي
مسكت الشريط فجر وحطته وعلت الصوت جوى الحريم حتى الجده اللي كانت تنزعج من الصوت جت كانت الفرحه تعم هالبيت كله بدى صوت الاغنيه يدوي وفجر وشذى وانوار يرقصو والكل يصفق وزغاريت
دواك عندي .. والأظلم دايم البادي
والله لأوريك شي ٍ مابعد شفته ..
ماهو في صالحك .. يوم تجرب عنادي
الله من ريق ماينشف ونشفّته !
سارو يرقصو رقص سريع وانوار وفجر وزاد الحماس جلست شذى وهي تضحك بصوت عالي
:عاشووووووووووووووووو يلا عليهم وصفرت بصوت عالي
مجلس الرجال
كانو يسمعو الاصوات ومستانسين
ابتسم ابو خالد : قامت الافراح
ابتسم أبو فيصل :الله يديم هالافراح
سعود :احس من الفرحه ابغى ادخل معهم ارقص
ضحك الكل :هههههههههههههههههه
أبو فهد يناظر بولده :كيف اللحين حالت بنت عمك
فهد ابتسم لبوه وعمامهم اللي كلهم يناظرو فيه :لا الحمد الله وان شاء الله ماراح تحتاجني ولاتحتاج دكتور
أبو خالد :أن شاء الله
وقف فهد :يلا تامرون على شي
أبو فهد :وين رايح البيت
ابتسم فهد بتوتر :لا عند محمد اخوي
ناظره أبو فهد بصمت بلع ريقه فهد وابتسم لبوه بارتباك وطلع
أبو فيصل اللي لاحظ الوضع :ايش عندك ياعبد العزيز
تنهد أبو فهد :الله كريم
مشعل لاحظ انهم يبغون يتكلمون على جنب وقف :يلا أنا بروح للشباب
سعود وقف معه :خذني معك
وراحو
لف أبو فيصل عليه :ايش عندك
أبو فهد :الولد يبغى أخت اخوه
انصدمو حسين وعبد الله بس قال أبو فيصل : وأنت وافقت
أبو فهد :لا قلت له أفكر
أبو فيصل :من جرب لسعت العقرب خاف من الحبل يااخوي
أبو فهد بتردد :عارف يخوك بس هذا ولدي الوحيد
أبو خالد :بس ماراح يعصيك لو قلت له لا
أبو فهد بحزن :مو هذا اللي مرددني اعرفه ولدي مراح يقول لا بس بكسر بخاطره وهو يبغاه وامه تقول البنت زينه
أبو فيصل :ماعليك بس ارفض هالزواجه منت ناقص مشاكل بس وإذا على ولدك مصيره ينسى
( بيت العم حسين )
ضحك خالد :ههههههههههه أوه احموني اشوي
كانو الشباب مو اقل فرح من البنات وكانو مشغلين دقاقات بعد ومتلثمين وماسكين اطراف ثيابهم ويرقصو نايف وراشد وفواز حتى مروان معهم وخالد واقف يصفق
بشروهـا وعلموهـا ..
قولوا اني ناوي اخطبها من ابوهـا ..
فهموها وعلموها ..
اني جيت بشوق كله بلغوهـا
قولوا محبوبك بعد كم يوم عندك
صرخ فواز وهو يأشر على خالد ولف بقوى وهو ماسك طرف ثوبه
جاي مشتاق ويبي يطلبها يدك
شوفوا دمعة الفرح بعيونها لي ..
واتركوها دمعاتهـا لا تمسحوهـا ..
صرخو نايف وراشد اللي ينزلو قدام بعض لاتمسوسحها لاتمسوحوها
دخلو مشعل وسعود اللي سعود أول ماشاف المنظر تلثم ونزل يرقص معهم
اسالوها واعرفوا وش هي تمنى
لاجل اجيبه عندها قبل التنحى ..
هي حياتي وكل ما املك فدااها
ومستحيل اصد عنها طمنوهـا ..
قامت المنافسه وكل واحد يقول الزود عندي مروان كان يرقص معهم أما خالد ومشعل شغلو جولاتهم وتصوير
وقف فواز قدام جوال خالد وسار يأشر عليه وكانه يغني لانوار فهمه خالد وجلس يضحك
ودي اغمض وافتح والتقيها
واترك الدنيا واحط ايدي بـ إيدهـا
صدقوني ما ملت عيني سواها
ولو تقول اني هواها صدقوهـا
خلصت وجلسو كلهم
فوازبابتسامه :يلا اطربنا يانايف بصوتك اليوم سهرتنا صباحي
(بيت الجده )
روحو الكل طلبت من مشعل انها تجلس هنا لأنها خلاص قررة تعيش مع جدتها بس باقي ماقالت لمشعل قامت تتوضا وجلست طول الليل تصلي وتبكي وتدعي ربها يساعدها بعد ماخلصت صلاه
جلست على السجاده وقررت قرار ماراح ترجع فيه أنا لازم اغير حياتي لمتى راح ابقى كذا بكون قويه وراح أكون اكثر ايمان بترك الاغاني وببطل البس قصير مره بس راح ابدا تدريجيا
يارب ساعدني مالي غيرك يارب راح اغير حياتي جذريا ومثل ماقال فهد فهد اتذكرت قامت بسرعه من مكانها وراحت عند الكومدينا ادور الكتاب فتحت الدرج ولقته وبسرعة فتح على اخرى صهحع كان كاتب فيها
( تعلمي منه إلا تحزني وتعلمي من الحياه أن تكوني قويه كوني شامخه لاتهتزي بسهوله
كوني قريبه من ربك كوني سعيده بحياتك فالسعاده يجب أن تنبع من داخلك وإلا فلن تجديها ابد
ازرعي الامل بداخلك وعيشي مع السعاده ولن تندمي يوما انظري للحياه من الجانب المشرق من جانب الكاس الممتلئ وليس الفارغ لاتسمحي للحزن أن يقتل روحك فان دخل قلبك لن يخرج منه بسهوله كوني اقوى منه تغلبي عليه بحبك للحياه كوني ورده مفعمه بالحياه الجميع يسعد بروئيتها واستنشاق عبيرها لاتكوني ورده سوداء ذابله لاينظر اليك احد إلا واهتم قلبه عليك
لاتذبلي ......وكوني تلك الورده المشرقه دائما
كم اتمنى لك الحياه السعيده
طبيبك
فهد )
ابتسمت بامل كبير راح تكون بداية حياتها الجديده وماراح تسمح للحزن انه يدخل قلبها
راحت تتمدد على السرير وهي تدعي لفهد اللي وصلها للطريق الصح وقال لها كملي
غمضت عيونها وهي تردد مشكور يافهد
( بيت فيصل )
جلس يلعب باصابعها ابتسمت اسماء :ادري وراك شي قول ايش عندك
ابتسم لها بحب :كاشفتني اسوم حبيبي( نزل رأسه يطالع اصابعها وبتردد ) أنا ارسلت تقرير عن حالتي و رجع لي الرد وعطوني موعد اخر الشهر الجاي أنا وأنتي يعني يمكن نقدر اقصد تقدرين تحملين عن طريق طفل الانابيب سكت ينتظر ردها وهو لسى يطالع اصابعها بس طولت
رفع رأسه شاف دموعها رفع يده يمسح دموعها وبالم :اسف اني سب هالدموع ياقلبي وإذا ماتبين براحــ
قطعت كلامه وهي ترتمي بحضنه وتبكي :أنت شتقول أنا فرحانه أكيد بكون مستانسه بيكون لنا اطفال رفعت رأسها تناظره بفرحه بين دموعها بتكون أنت ابوهم وأنا امهم حلمي بيتحقق
واكون عائله مع الانسان اللي حبيته مااصدق سارت تبكي بزياده :الحمد الله يارب الحمدالله ياب
ابتسم وهو يمسح دموعها :بدون دموع يالغاليه بيتحقق حلمنا وبيسير عندن طفل سامحيني
حطت يدها على فمه :لاتقول شي يكفي وجودك جنبي عن الدنيا كلها يالغالي
انتهى اليوم بامل كبير وفرحه اكبر غمرت كل العائله وكانت زائده عند اسماء وفيصل
عند ندى وعند غادة مر اليوم الثاني عادي ويوم الاربعاء اللي قبل الملكه بيوم الظهر كان الكل مجتمع ببيت الجده لان اليوم هو خروج علي من السجن قدر فواز يخلص اوراقه بسرعه والفرحه
في البيت منتشره وبالاخص ندى اللي ماقدرت تشوفه من جى
في المطبخ
شذى بضحكه :هههههههههههههههه احس جدتي بدت تخرف
طقتها فجر على رأسها :بنت ترى جدتك
شذى بضحكه : اجل تجمع العائله كلها رجال وحريم
أنوار :يحق لها فرحانه بولدها تبي تشوف الكل حولها
ندى ناظرت بشادن : مرام ليش ماجت
شادن بارتباك :تعبانه
شذى لفجر بصوت واطي همست لها : غريبه سار لها مده مختفيه
فجر :قالو لك عني اعرف الغيب ايش عرفني عنها
ناظرت فيها شذى : تدرين من يوم انخطبتي ساير دمك ثقيل
ناظرت فيها فجر :شذى حلي عني يعني شايفتني فاضيه جالسه اقطع السلطه
شذى بضحكه :ههههههههههه عشنا وشفنا فجر وانوار يشتغلون الله يعين اخوي وولد عمي
أنوار بقهر: شذى تعرفي تروقين طسي برى
شذى : لا تبيني اجل بره مع الحريم ولابنت ولا بعد الشباب كلهم فيه
ندى بابتسامه :مين راح يجبه
شذى وهي تاكل خياره : سعود وفواز
ندى بفرحه :مو مصدقه احسه حلم
قربت منها شذى قرصتها بقوى :يلا صدقي
ندى بوجع :وجع
شذى بضحكه :هههههههههه مو تبغي تصدقي
أنوار بقهر :سوي شي لا انادي جدتي وأنتي كانك ضيفة شرف
نزل من السيارة كان جاي مع سعود وفواز تنفس براحه دخل البيت بهدوء اكثر شي مشتاق له ندى غصون شافها بس ندى بعد اللي كانو يقوله له حس بالخوف عليها دخل المجلس سلم على اخوانه وعيال اخوانه كان اللقاء كله فرح مع انهم كانو دائما يزرونه بس الوضع الآن تغير هو الآن حر مافيه شي وراه ابتسم وهو يسلم على اخر واحد وكان نايف
أبو فيصل بابتسامه :يلا ندخل مابتسلم على عجوزنا
ابتسم علي : والله مشتاق لها بعد اخر مره جتني
مشو كلهم يدخلو وقفو عند باب البيت علا صوت أبو فيصل وهو يقول : ياولد طريق
كان الجو متوتر عند الشباب نايف اللي الجمعه اللي فاتت كان لها ذكره عنده أول يوم يتعرض لغصون فيصل اللي كانت احلى ذكرى بحياته لمن شاف اسماء أول مره وعرف انها له أما راشد متوتر لا يلمح
شذى وانه أكيد بيشوف فجر أكيد بيقولون له نظره شرعيه عارفهم أما فهد ومشعل وخالد كان الوضع عندهم طبيعي فواز كان طاير من الفرحه لانه أكيد بيلمح أنوار دخل الكل بس هم كانو واقفين متوترين لف سعود ناظرهم :نايف راشد ايش عندكم ادخلو خايفين
ابتسمو اثنينهم بتوتر وطالعو بعض ودخلو
أما داخل أول مادخل علي ماكان فيه إلا أمه ونوره أخته وخالته وحريم اخوانه قرب من أمه اللي جت له هنا تنتظر ه رغم تعبها باس فوق رأسها مسكت رأسه وهي تبكي فرحه برجعت ولدها
اللي كانت بيوم راح تفقده وقفت تناظر فيه وهي تبكي مو مصدقه انه عندها ناظرها علي وعبرته خانقته من دموع أمه مو قادر يتكلم قربت نوره وهي ماسكه دموعها :يمه خلينا نسلم
بعدة أمه وهي تمسح دموعها قرب من نوره وباس رأسها ابتسمت نوره بين دموعها بس جلست تبكي بنهيار قربها علي منه والدمعه على عيونه :بس يالغاليه
نوره بين دموعها :مو مصدقه انك معنا كنا بنفقدك يالغالي كنت بتروح
ابتسم علي وهو يمسح دمعه نزلت منه :خلاص الحمد الله هذا أنا قدامكم بعد عنها شوي وهو يلف يلا اتاملو هذا أنا سليم قدامكم ضحكو الكل قرب وسلم على خالته وسلم على حريم اخوانه من بعيد أبو فيصل :يلا ندخل خلو البنات ياخذو راحتهم بالسلام
دخلو كلهم الصالة المقسومه ناظرت نوره بعلي :تعال ادخل عليهم بالمطبخ بس انتظر بنادي ود راحت نوره
سعود بضحك :هههههه لا لا بيخرب اكلنا كذا ويسير كله دموع
دفه علي على خفيف : ابعد بس قول غيران مني من اليوم الكل يلسم ويحبني وأنت مااحد عبرك
سعود بمزحه : يؤ كاشفني
ضحكو :ههههههههههه
طلعت نوره ومعها ود اللي كانت مغطيه قربت ود وقفت جنب سعود :الحمد الله على السلامه ياعلي
ابتسم علي : الله يسلمك يامرت اخوي تدرون اكثر شي تعجبت فيه في الدنيا زواجكم
ضحكو ود وسعود وهم يطالعو بعض وهم بعد كان اخر شي يتوقعوه انهم يتزوجو ولابعد يحبون بعض :ههههههههههههه
نوره ابتسمت :قسمه ونصيب يلا امشي
سعود ابتسم :لحظه بحضر المشهد
ضحكو كلهم :ههههههههههه
وراحو نوره و ود عند الحريم
بالمطبخ
شذى بضحكه : هههههههههههههه والله مو متخيله هذولي بكره يملكون قسم بالله مسخره
وقف عند الباب ومتكي عليه وبصوت خشن اشوي: ليش مسخره صمت في المكان لفو كلهم جهت الباب صرخه قويه طلعت منهم كلهم وأسرع وحده شذى اللي اتعلقت برقبته وقامت تبكي قربو أنوار وفجر بعد وكلهن التمو عليه وهن يبكن غصب نزلت دموعه وبصوت مبحوح :خلاص خنقتوني
ندى وغصون كانن واقفت مكانهن ولا وحده اتحركت من مكانها ودموعهن على خدهن بعدو فجر وانوار وشذى وهن يمسحن دموعهن قربت اسماء وسلمت عليه : اشتقنا لك يالغالي
ابتسم علي وهو يمسح دموعه :أنا اكثر يالغالية
ناظر جهت غصون وندى : ماتبغن تسلمن على ابوكن
كانهن ينتظرن اشاره جرو له وارتمن ثنتينهن بحضنه وهن يبكن غايبه يبكن على كل شي مرى بعده غصون تبكي وهي تتذكر كل شي مر من بعده نايف وحركاته معها كانت محتاجته واخير لقته الامان اقرب واحد لها جلست تفضي كل المشاكل اللي مرت فيها وهي تبكي عنده
ندى ماكانت أحسن منها كانت تبكي منهاره كانت محتاجته بالمره ذكرى اهلها موت جوري
فقدانها حبها كل شي سار كانت محتاجته جنبها ضمهم له بقوى وتركهم يبكون سعود اللي تاثر
بقوى حاول يغير الجوى :خلاص كل هذي دموع ناظر بفجر وشذى وانوار بنات جيبو فاين يلا هذا ولاكرتون يكفيهن
ابتسمت فجر بين دموعها :اصلا هذولي دلوعات بالله شوف كيف يبكن
علي ابتسم :بس عاد كله ولابناتي قرب رأسه منهن خلاص شوفو ضحكتوهم علينا لاتخلو سعود يضحك علينا
عند الرجال والحريم سمعو الصراخ وضحكو على البنات
(بيت العمه نوره )
انفتح الباب بهدوء وقفت مرام بكره :جيبي بسرعه
الشغاله :بس أنا هذا خوف ماما قول ماادخل غير اكل
مرام بقهر :مالك دخل جيبي الجوال
الشغاله بخوف :بس أخاف ماما
مشت مرام بقهر فتحت الدرج وطلعت محفظتها أخذت منها ميتين ريال ورمتها على الشغاله :خذي وهاتي الجوال
ابتسمت الشغاله بفرح وهي تحط الاكل طلعت الجوال من جيبها وعطته مرام وطلعت وهي تقفل الباب تاففت مرام وجلست على السرير ناظرت نفسها بالمرايه وبقهر وحقد :والله ورب البيت واللي رفع السما بدون عمد واللي خلق سبع سموات وسبع ارض لاخليك تندم ياسعود والله ماعديها لك مسكت الجوال ودقت على هند
ردت هند بدلع :الووو
مرام :هند
هند باستغراب : وين مختفيه قلي بندر على اللي سار معك ومع راكان
مرام بقهر :سكتي رجعت وضربني هالكلب ولا جى بعدها ابوي وكمل علي وحبسوني بغرفتي بدون جوال ولا أي وسيلة اتصال والكل يجيني بالغرفه كاني محبوسه حتى النت اخذوه
هند :يؤ يؤ طيب من وين جبتي الجوال
مرام بابتسامه خبيثه :أنا مرام مو أي احد المهم أنا متصله عليك أبي انتقم من سعود بس محتاجه لك
ابتسمت هند بفرحه للمغامره : افا عليك من عيوني
مرام بحقد : وبعد فواز
هند بضحكه غجريه :ههههههههههههه عطيني وأنا انفذ امووووووووت بالمغامره
مرام بحقد : فواز أبيك ادورين احد يحط بسيارته أي بلوى
هند بابتسامه :عندي بس اجليها لمدة شهر
مرام بقهر :لا ماابغاه يتنهى معها
هند :سمعيني زين الممول لهالسوالف اللي اعرفه مابيرجع إلا بعد شهر المهم خلينا بسعود المزيون
مرام : وأنتي ايش عرفك فيه
هند بابتسامه خبث : لاتخافين اعرف كل واحد بعايلتكم
ضحكة مرام :هههههههههه مادريت أنا مشهورين
هند :المهم خطتك لسعود
مرام بخبث وحقد : شوفي أنتي تكلميه بعطيك رقمه مااوصيك لين تجبين رأسه وإذا م عطاك وجه طريقه ثانيه
هند بكل شر :من عيوني بس إذا جبت رأسه ايش بتسوي
مرام بضحك :ههههههههه ولاشي بس افضحه قدام الكل وبالاخص زوجته بس بيكون لايف
هند :كيف
مرام بخبث : تقابلينه بمكان نرفع التليفون على ود شوفي زوجك مع مين وكذا فضيحته بجلاجل
ضحكة هند :هههههههههههههه منتي هينه وإذا سوى لي فيها ثقل
مرام بضحكة خبث :حاسبه لكل شي ترسلين رسايل حب وغرام ومكالمات ودقات وأنا ادور طريقه اخذ جواله واسجل رقمك باسم حبيبتي وطبعا أنا اروح بكل برائه لود واقول جوال خالي يدق واعطيه تشوف حبيبتي وايش رايح يسير بعدين خمني
ضحكة هند :زواجه بح ومشاكل مالها أول ولاتالي سرتي استاذه يامرام
مرام بحقد :من الاهانه اللي اخذتها منه ماانسها له طول عمري
هند :تخليني أخاف منك
مرام بابتسامه :اللي يغلط معي يتحمل المهم ايش رايك
هند :راي نبدا بالثانيه احلى وأسرع واظمن
مرام بابتسامه :اجل ابدي
بدو يخططو لسعود اللي ماهو داري عن الدنيا ولايدري أن فيه قلب حاقد يبي ينتقم منه
( بيت الجده )
علي وسعود جوى وجلسو مع الكل بس البنات كانو باقي بالمطبخ
أبو فيصل :يلا باقي بس نفرح فيك
ابتسم علي : إذا اتزوج نايف أنا اتزوج
ناظره نايف بابتسامه :لا والله اقول مايخصك فيني تبي تشيشهم علي
أم عبد الله :وليش ماتبغى تتزوج ايش ناقصك
نايف بهمس لراشد :أنا اشك انها بتخليني شكلي بكره ملك معكم من تدخل موضوع تقفله
ضحك راشد :هههههههههههههه
أم عبد الله بنص عين :أنت ايش تقول لاخوك
قام نايف وجلس جنب جدته وحط يده على كتفاها :ابد ياحمده يابعد قلبي أقوله شوف حمده صغرانه كم سنه
ابتسمت أم عبد الله بحيا : الله يقطع شرك يولدي
ضحكو كلهم عليها :ههههههههههههههههه
نايف بابتسامه :غريبه بالعاده بالعصى
قربته الجده وباسات رأسه :والله ياولدي بعد اللي سار اني أخاف عليك وكله كان بس مداحله معك ولا مزحك يازينه على قلبي
قام راشد وجلس عندها من الجهه الثانيه : افا ياحمده بس نايف اللي غالي وأنا
أم عبد الله باتسمت :والله كلكم غالين
قرب راشد وضمها بقوى : ياقلبي ياحمده
دفته الجده : خنقتني ياولد حسين انقلع هناك
راشد بابتسامه :افا ياحمده توك تقولين غالي شكلك تدهنين سيري لاني بكره معرس
ضحك الكل :هههههههههههههه
سعود يناظر فيهم : ياولد أنت وياه اخذتو امي يلا انقلوع
نايف وهو يقرب منها اكثر : راحت عليكم مااغلى من الولد إلا ولد الولد
سعود يسوي حاله معصب : افا يمه تبيعني علشانهم اللحين احنا عيالك محتاجين حنانك
أم عبد الله بابتسامه : خلاص عندك حرمتك تعطيك حنانها راحت علي
ضحكو الكل :ههههههههه
وود قامت عند البنات بسرعه استحت لمن ناظر لها سعود وغمز
راشد بضحكه : ههههههههههههه والله مو هينه ياحمده
دقته أم عبد الله بعصاها : ياولد أنا جدتك اركد بس
عند البنات
دخلت ود وهي تشيل النقاب وتهوي وجهها الأحمر
شذى :ايش فيك
ود باحرج :خالتي احرجتني ناظرت بالبنات ايش فيكم يلا اطلعو والله وناسه راشد ونايف كل واحد جالس عند خالتي من جهه ومجننينها وكل اشوي ادق راشد بعصى
غصون أول ماسمعت اسم نايف حست بقلبها يدق بسرعه خايفه تطلع
شذى بابتسامه :وناسه يلا بنات
فجر صفقت :فله جلسه شبابيه يلا بنات
اسماء بحسره :الله يعين ولد عمي هذا كلام وحده ملكتها بكره بدل مااتقول مستحيه اروح وهو برى
فجر : وليش استحي وأنا مغطيه عادي اصلا أبي اقز فيه بعد بكره بيسير زوجي وأنا مادققت فيه زين
اسماء بقهر :صدق وجهك مغسول بمرق
ضحكو كل البنات :هههههههههههههههههه
ابتسمت أنوار :اجل لو تدرين اني أبي اطلع بسرعه لجل املي عيوني بشوفة فوازي
ندى ناظرت بغصون وغمزت لها لبسو لثماتهم وعند الباب لفة ندى لهم :لانكم قليلة ادب وعربجيات وهربو غصون وندى وفجر وانوار وشذى يتحلفون لهم
مشن بخطوات متردده ودخلو أول مادخلو ابتسم أبو فهد :هلا والله يابنتي
باصوات واطيه ومتفواته :هلا فيك ياعمي
وراحو جلسو عند البنات
عند الشباب ميل فهد على سعود :كيف قابلة علي كان نفسي اشوفهم
ناظره سعود بعصبيه :فهد
ناظره فهد بقهر :دكتورها يالغبي بس افهم
سعود بابتسامه عريضه :نسيت
وقف فيصل وهو ماسك جواله :يلا أنا رايح
أبو فيصل :وين
ابتسم فيصل :عندي عمليه يبه تامرون على شي
الكل :سلامتك
طلع وهو ماشي قابل البنات وكان معهم اسماء اشر لاسماء راحت له مشى معها لعند الباب
اسماء بزعل :وين رايح
فيصل وقف قدامها :سوري حبيبي بس فيه عمليه وهذي ارواح ناس
اسماء بابتسامه : فديتك روح وانتبه على حالك
فيصل قرب منها وهمس :تذكرين أول يوم لمن جينا من برى عذبتني هالعيون وضيعني سحرها
ابتسمت اسماء بخجل :وهو يوم ينسى كنت مجنون بيوم واحد ملكنا
فيصل بابتسامه جذابه : شسوي جننتني بنت عمي بعيونها
اسماء ابتسمت :لأنها مجنونتك
فيصل بهمس :وأنا بعد سرت مجنونك
اسماءبهدوء :يلا حبيبي بتتاخر
فيصل ابتسم :ايش رايك اخذك معي
ضحكة اسماء :هههه يلا يالدلوع عايفه حالي ادخل عمليات أنا بسرعه لاتتاخر
فيصل بابتسامه :مو قادر اروح واخليك شسوي احبك
اسماء ضحكة :ههههههههههه أنت ايش فيك اليوم وأنا بعد احبك
<< خلوهم ياخذون راحتهم بالذكريات
عند الرجال والحريم
دخلو البنات ابتسمت الجده :هلا والله بالعرايس
انحرج راشد وفواز بعد لان كل الانظار عليهم راشد حب يضيع الوضع :لاتناظروني كذا مو سارق شي
ضحكو كلهم حتى البنات
عند البنات كانو ساكتات وجلسن بهدوء لفة ندى نظرها ادور على علي سالت عمتها مها
:عمو وين عمي علي
ابتسمت مها أم خالد :فوق يغير ملابسه وينزل ابتسمت ندى براحه
أبو فيصل :إلا صدق وين غادة
فجر بلقافه :راحت مع زوجها مسافرين يغيرون جو
ناظرت فيها امها بقوى يعني انطمي بس فجر ولاهمها أما فهد كان ماسك ضحكته أخته الحيا بجهه وهي بجهه راشد ماقدر إلا يبتسم بنت عمه هذي تحفه
أبو فهد :ومتى يرجعون
شذى اللي باعتها مثل فجر :خليهم ياخذون راحتهم وانتم ايش دخلكم
الكل ضحك حتى راشد اللي حس بشي غريب من صوتها رغم انه حاول يتغلب على مشاعره
نايف بصوت عالي وهو ماسك نفسه :يابنت استحي تقولي لعمك كذا
أول ماسمعت صوته حست بطنها تمغصها شي غريب اشتاقت له مره ماتبي أي شي إلا بس تسمع صوته نغزتها ندى وابتسمت لها غمصت عيونها غصون وتنهدت
شذى بهبال :عادي عزوز اتمون صح
الكل ضحك عليها :ههههههههههههه
ابوهاوهو يحاول يكون شديد :بس يابنت هذا عمك
أبو فهد بابتسامه :خلاها تمون هذي شوشو
شذى بتهور :الله يسلمك ياعزوز
الكل ضحك عليها :ههههههههههههههههه
شافت امها معصبه وتناظرها نظرات تهديد وشيماء وود بس مطنشه
اشوي إلا دخلو سارونه ومي جري عند فهد ونقزو عليه ضحك فهد :ههههههههه ايش عندكم
مي :مهند ومشاري بيضربون
فهد بنظرة شك :أكيد سويتم شي
سارونه بطفوله :مثوينا ثي بس فثلنا فيش البلا ثتيثن بث ماثوينا حاذه (ماسوينا شي بس سحبان فيش البلاستيشن بس ماسوينا حاجه )
ضحك الكل عليه :هههههههههههههههه
فهد بضحكه :ههههههههه بس كذا يعطيك العافيه
ندى كانت تناظر فيهم بابتسامه بس عيونها طاحت بعيونه كان جالس على يمين فهد ماتدري كم ضلو يناظرون بعض بس نزلت عيونها بسرعه تحسها خيانه لشادن أو خيانه لنفسها لأنها قررت مستحيل تفكر فيه هالنظره اربكتها وهزت شي بداخلها الى الآن مانسته بس تتناسه
أما هو حس شي غريب معقوله الاعجاب ممكن يتطور معقوله القلب ينبض مرتين نفس الوقت أنا ايش اقول أي قلب واي خرابيط أنا مااحب إلا زوجتي شادن ياخالد لاتفكر بالهالبنت كثير هز رأسه يقطع افكاره أو أي فكره ممكن تغزيه اتبه لها لمن دخلت
وسلمت على الكل نسى كل شي لمن شافها وابتسم ناظره فهد بخبث :أي هالابتسامه
خالد بابتسامه :حريه شخصيه
سعود بضحكه :هههههههههه وأنت الصادق شفت الحبيبه
جلست بين ندى وغصون
ندى بهمس :وين كنتي اتاخرتي
شادن بابتسامه : كنت بالجامعه اخلص اوراق
غصون باستغراب :جامعه
ابتسمت شادن بفرح :مو هذي المفاجئه قررت اكمل دراستي
صرخو غصون وندى فجاءه ونسو كل اللي حولهم الكل استغرب استحن البنت ونزلو راسهم ووجيهم سارت حمرا سعود حب يستهبل : غريبه ايش طلع صوت النوارس الصغيره
أبو فيصل بابتسامه :مالك دخل فيهن
دخل علي بعد مابدل ملابسه كان لابس بنطلون جينز وبلوزه سودا وتارك شعره اللي طولنا
ابتسمو الكل له جى عند أمه وبعد راشد :روح يلا عن امي وحط رأسه على رجولها واتمدد راشد
بعد عنه راشد :شوف هالمره أنا سامحتك على الكحته لانك حرام كنت مغترب بس المره الجايه ياوليك
سعود بشماته : يحرام كحتوه
علي ببتسامت لعانه : وأنت ايش دخل بين الولد وعمه
ضحك راشد : هههههههه دقها دقها ودق يده بعلي
سعود :هين بس هين مردك لاخوك
( سوريا –كسب – حدود تركيا ) <<< بالتفصيل هههههه
واقفه بالبلكونه كانت اتطل من الجبل على هوى وكانت السحابه بوزن البلكونه وكان السحابه قطعه من الارض منظر خيالي مره قرب منها و ضمها :حلو صح
ابتسمت بفرحه : مو احلى من وجودنا سوى
ابتسم :فدية قلبك قلت لك لو نروح بلد اوربي يكون احلى
لفة اطالع بوجهه :حمني بس أنا احب الدول العربيه
ضحك ضحكته المميزه :ههههههههههههههه قولي مااعرف إلا لغه عربيه
ضحكة وهي ترجع رأسها على اكتافه : هههههههه كفشتني
سكتو يتاملو المنظر عبد الرحمن بهدوء :قلبي زعلتي لاني ما انتظرت ملكة عيال أخوك
ابتسمت غادة : نعوضهم بالعرس
سكت يتاملو الجو والمكان
ابتسمت غادة ورجعت جلسة على الكرسي : حمني غني لي
ابتسم وجلس جنبها وضمها : من عيوني
ابتسمت غادة براحه اخيرا رجعو حطت رأسها على كتفه واتغطت باللحاف عن البرد
عبد الرحمن بهدوء وبصوت عذب :
دلوعتي كل الحلا فيها احترت أنا غادة شسميها
في حسنها كان البدر ضاوي أخت القمر مااحدا يساويه
دلوعتي ناظر فيها وقرب منها عروستي والله مااحدا يساويها
محبوبتي الكامل احيها يازين في الهوى ممشاها
مااحدا في هالكون يسوها حتى الخطى منها يحليها
همس: دلوعتي حبيبتي عروستي صغيرتي
ابتسمت غادة :الله لايحرمني منك يارب ويحميك لي
عبد الرحمن :ولامنك ايش رايك تغني لي أنتي بعد
ابتسمت غادة :بس صوتي مو حلو
عبد الرحمن بيهدوء :أهم شي أنا اشوفه احلى صوت بالعالم يلا غني
غادة بابتسامه :عادي قصيده
ضحك عبد الرحمن :هههههههههههههه يحرام هذا مصيبة الناس اللي مايعرفون يغنون
غادة بدلع : طيب يعني تتريق علي
ابتسم :فديتك ياقلبي وأنا اقدر يلا قولي أي شي بس ابغى اسمع صوتك
غادة ابتسمت :
لو يضيق الوقت والدنيا تشيل وشمسنا تشرق علينا
من شمال ولو يطوف العمر أيام وسنين ماتغير حبي لك
ياابن الحلال
إيه احبك والهوى فيني دفين واعشقك والله هجران ووصال
ابتسمت وهي تقرب منه وبهمس :
إيه احبك إيه احبك
(بيت الجده )
العصر بعد ماتفرقو بعد الغدا عند البنات اللي جالسات يجهزو للملكه
ندى بهدوء وابتسامه :ايش رايكم يكون بس دقاقات بدون موسيقى لجل الله يبارك لنا في الفرحه واهدى للنفوس
ابتسمت غصون :وأنا معها
شادن :والله فكره حلوه كله دقاقات بدون موسيقى
فجر :عادي حلو طيب كلمو صاحبة الدي جي ماتجيب إلا دقاقات بدون موسيقى
أنوار بملل وهي متمدده على ارجول شذى :ايش رايك فجر
فجر اللي كانت على الاب توب : إيه فكره حلوه
شيماء :ايش
أنوار عدلت نفسها وجلست : بما أنا ثنتين فكرنا انو بدون دخله ونجلس مع الناس عادي بدون كوشه يعني نستقبل
ود :تتوقعي الحريم يوافقن
أنوار ابتسمت :بالعكس جدتي عجبتها تقول أحسن كمان عن العين
غصون :طيب حلو اجل لازم تجهزن من المغرب
فجر وهي باقي مندمجه مع الاب توب :إيه عادي
عند الرجال
علي :كان نفسي اعزمهم بس مايمدي أهم شي نروح نزورهم
أبو فيصل :أكيد لازم نقوم بالواجب
سعود ناظر فواز وبابتسامه خبث :عادي نغير موعد الملكه
ناظره فواز بنظره حاده :تدري يازينك ساكت
ضحكو كلهم عليه :هههههههههههههه
برى عند الباب
وهي بالسياره :بالله نزله معي
ابتسم :وين ادخله بيت الناس
بدلع :عمووووووووور
ضحك عمر :خلاص نور بنزله عند الباب أشوف واحد من الشباب هناك بسلم عليه وبخليه يوصله لك
نور :لا والله احلف أنت بس وبعدين ايش عرفك فيهم
ابتسم عمر :لاتنسي زرت نايف كم مره ومشاء الله هذولي ناس طيبين
نور ابتسمت :طيب يلا
نزلت من السيارة وشافت عمر يسلم على نايف وينزل الاغراض ابتسمت انها شافته اخير طلع بخير واتعافى دخلت داخل بس اتذكرت هو له جميل ماراح تنساه لجل كذا راح تحاول ترد ولو جزء من الجميل دخل نايف والصندوقين بيده وحطهم عند الباب رفع رأسه وابتسم
نور بهدوء :الحمد الله على السلامه
لف نايف : الله يسلمك
نور وهي تحاول تشيل صندوق :نايف
وقف بدون مايلتفت :سمي
نور بابتسامه :ترها تحبك وتعبت لمن درت انك بالمستشفى وانهارت
نايف عقد حواجبه ولف بسرعه :مين
ابتسمت نور وهمست :بنت عمك غصون
ودخلت بسرعه بس نايف ضل واقف مكانه مو مستوعب الكلام معقوله صدق تتكلم عن غصون غصون بنت عمي ماغيرها أكيد اتوهم أو هي تخرف معقوله تحبني غصون تحبني ابتسم بفرحه ونقز وهو يضحك تحبني :هههههههههههه ومشى عند الرجال
داخل دخلت نور ودخلت الصندوق عند البنات سلمو عليها وقلعت عبايتها
شذى بفضول :ايش هالصندوق
نوربنص ابتسامه :بصراحه هذي هديه وحده قسموها بينكم يالعرايس قامة فجر وتركت الاب توب :كيد ليا
نزلت أنوار :لا أكيد ليا
ندى بضحكه خفيفه :هههههههههههههههه يعني ماتعرفي انهن باقي بزران
ضحكو كلهم :ههههههههههههههه
فجر بقهر :بزر بعينك اقول سكتي بس ناظرت بنور أنا متاكده انها لي
ابتسمت نور :بصراحه لانوار بانت خيبة الامل على وجه فجر ضحكة نور :هههههههههههههه بس هديتك أنتي عند الباب
نقزت فجر وراحت تجيبها
غصون :مااقول إلا الله يعين اخوي
ضحكو البنات :ههههههههههههههههه
مرى اليوم كله تجهيزات لبكره والكل مشغول اليوم الثاني اللي الكل صاحي من الصبح
وقت العصر كانت فجر جالسه تبكي
غصون :الله يخليك اهدي من وين نجيب لك
فجر :مايخصني دبرولي ماراح اسوي مكياج ولا البس إلا إذا جبتولي
دخلت اسماء : ايش تبغي
ندى بنفاذ صبر :تبي اكسسوار لشعرها فضي
اسماء :خلاص بتصل على فهد اشوفه
طلعت اسماء ادق على فهد
اسماء :هلا
فهد :هلا فيك ايش عندك
اسماء بقهر :أختك تبكي
فهد بخوف :ايش فيها
اسماء :لاتخاف بس تبي اكسسور لشعرها
فهد ابتسم :لاتقولي العروس
ضحكة اسماء :ههههههههههه إيه العروس الله يخليك روح
فهد ابتسم :خلاص بروح باقي وقت لين المغرب يكتبو
اسماء :الله لايحرمنا منك فمان الله
فهد :ولامنكن فمان الله
دخلت اسماء وبقهر :خلاص بيجيب لك فهد
ابتسمت فجر تمسح دموعها :صدق
اسماء :صدق بس يلا ابدي
تحت في الحوش
شذى تمشي بين الطاولات وتااكد من الضيافه هي وشادن وود
شذى نادت العامله :تعالي حطي هنا
بعد ماخلوصو اجتمعو
ود :خلاص يلا نروح نلبس ماباقي وقت
شادن : أي والله يلا
شذى :أنا أول شي بروح أشوف جابو الماي أو لا
راحت شذى للمطبخ ناظرت الشغالات مع العاملت اللي مستاجرينهم : ماجبو الماي
الشغاله : لا مافي جيب
شذى :اوف ما بقي وقت راحت للباب المطبخ اللي يطلع على برى فتحته بس ياليتها مافتحتها قفلته بسرعه ياولي شكلي اليوم مذبوحه مذبوحه هبله يعني مااعرف انه فيه احد جرت بسرعه فوق لايمسكها نايف
أما عند الباب الخارجي للمطبخ برى كان فيه راشد اللي أول ماشافها حس بغصه وقهر وكان معه محمد اخو فهد ونايف ينزلو جوالين الماي نايف انقهر بس مو فاضي لها أما محمد سكت وماقال شي بس جلس ينزل
فوق
:اليوم نايف ذابحني ذابحني
ضحكة غصون :ههههههههههه تستاهلي تبطلي هبال أنتي عارفه أن الباب الخارجي للمطبخ أكيد يكنون عنده
شذى بقهر وهي تتربع على الكنبه :اوف هبله ماخطر على بالي
ندى ابتسمت :فاتك كلمنا غادة مكالمت فديو
شذى بفرحه :والله الله يسعدها كيفها
ندى :مبين مره مبسوطه الله يديم عليها الوناسه
شذى ابتسمت وهي تناظر فجر اللي بدت فيها الكوافيرا وانوار اللي جالسه على السرير ببجامتها
قامت أخذت كمرت الفديو وبدت تصوير قربت من فجر اللي ماحطت إلا كريم اساس :يلا شوفو قبل وبعد ابتسمت فجر ايش شعورك وأنتي عروس
فجر بابتسامه : بصراحه الين امس وأنا مستانسه والوضع طبيعي بس بصراحه كل ماقرب الوقت احس بارتباك وخايفه الله يستر
أنوار بصوت عالي : ترى اخوي ماياكل
لفة شذى على أنوار : وأنتي اام بجامه زيتيه ايش شعورك هاللحظه
أنوار عدلت جلستها :بصراحه تبين الصراحه شعور أي مواطنه سعوديه تملك
ضحكو البنات :هههههههههه
شذى : لا من جد ايش شعورك
أنوار بابتسامه : صراحه مغص كل اشوي يزيد وقلبي صقع ارقع
ضحكو البنات :ههههههههههههههههه
قربت من غصون : وأنتي ياحلوه شعورك واختك تملك
غصون ابتسمت : أكيد فرحان لها والله يتمم عليها وعلى فجوره
فجر ضحكة :ههههههههههه إيه زين جبتي اسمي ولاكان ذبحتك
اللبناينه : ولك لاتتحركي لحتى اعرف اعملك زين
فجر : طيب طلعي شذى وأنا بخير
شذى قفلت الكميرا صرخت : هين اصلا ايش اتوقع منكن يالخاينات تتزوجن قبلي
طلعت شذى بالكميرا نزلت تحت دخلت المقلط شافت جدتها
قربت من جدتها أم عبد الله وشغلت الكميرا شذى بتريقه : شو رايك ياتيته بعرس عيالك
أم عبد الله : والله مافهمت غير عرس عيالك وبعدين روحي هنالك بالهبليه
ضحكة شذى :هههههههههههه جدو كاميرا يلا تبغيهم يزعلو وأنتي ماقلتي لهم شي
أم عبد الله اتلثمت: يلا تعالي ماقدر ت شذى من الضحك :ههههههههههههههههه
والله انك ياجده تحفه ههههههههههههه
أم عبد الله بالعصى : هذا اللي يسمع كلام البزران
مسكت نفسها شذى : خلاص ياجده يلا ابدي
وبدت شذى تسوي لقاءت مع الكل
(السوق )
كان متصل معها مكالمة فديو :خلاص هذا احلى واحد
فجر بابتسامه : إيه الله يسعدك يارب واخدمك يوم عرسك
ابتسم فهد : أهم شي سعادتكم ترها سعادتي
قفل الجوال واخذ يحاسب عليه طلع مستعجل يبغى يلحق كتب الكتاب بس تذكر فجر تبي دونات
راح الكوفي سمع صوت ضحكه مميزه يعرفها زين لف وياليته مالف حس بالصدمه خيانه حسافه بس انها احتلت جزء من تفكيره كانت جالسه على الكرسي رجل على رجل والبنطلون الجينز باين من تحت العبايه المفتوحه واللثمه المفتوحه مره والعيون المكحله والمسكره المغرقه الرموش والعدسات الملونه من غير الضحكه الغجريه الملفته كانها تقول ياعالم أنا هنا غازلو حس بطعنه قويه قرب منها يبيها تشوفه يبيها تشوف نظرته الحقير حقير وذيل الكلب عمره ماينعدل نسخه مصغره عن امي قرب منها عمدا وقف قدامها
رفعت عيونها بهدوء بس اتوسعت لمن شافت من قدامها اختفت الاصوات الدنيا كلها وقفت لا مو هو شافت نظرة احتقار احرقتها احرقتها من جوى نار تشب من هالنظره انتهيت لا مو فهد مو فهد مشى عنها بدون ولا كلمه النظره عطتها حقها حقيره وتبقى حقيره كنت بسوي مشاكل مع ابوي لوحده ماتستاهل حس بالقهر والم في قلبه بس وقف وجمد حاله رفع رأسه راح يبقى شامخ مو وحده مثلها تكسره مو أنا فهد تكسرني هالحقيره رفع رأسه وراح يطلب دونات
أما هي طلعت من المركز كله ليش هو هنا ليش كانت تبكي قهر هالصدفه اللي دمرتها اتصلت على السواق وراحت جوالها يدق صديقاتها كلهم بس ماردت على احد لأنها مو بالعالم ماتشوف إلا نظرته الحارقه انتهين كأنه قالها بالهنظره أنتي حقيره قالها بهالنظره أنتي ماتسوين شي
قالها بهالنظره ماراح تتغير أنتي حقيره وتبقين حقيره هالنظره آه من هالنظهر كسرتني يافهد ذبحت قلبي يافهد ودفنته آه يافهد آه يقلبي اللي ضاع آه من عمري اللي انتهى كل شي بعدك راح معاد لدنيا امل معاد للحياه روح ياروح ريم آه يافهد ليش أنت بالذات ليش مو محمد ليش مو أي احد غيرك إلا أنت يالغالي بكت بحرقه وقهر
( بيت الجده )
وصل البيت اعطى الاغراض مشاري يوصلهم للبنات دخل الملجس وهو متضايق وكان هموم الدنيا كلها على رأسه قرب منه خالد بهدوء : فهد تعبان
ناظره فهد بالم واشر على قلبه : التعب هنا يااخوك
خالد سحبه وطلعو برى : ايش فيك
فهد تنهد : ابدا بس شفت شي يارتني ماشفته مع اني احمد ربي اني شفته
ابتسم خالد :لغز هذا تبيني احله
فهد ابتسم مجامله : لا بس اكتشفت عن ناس ماتستاهل
خالد ربت على كتفه : يما هتشوف من هالناس يلا ابتسم وادخل افرح اليوم ملكة أختك وعيال عمك امشي قدام
ابتسم فهد ودخلو
مرى الوقت بسرعه وقت المغرب عند البنات فوق
طلعت من غرفة الملابس شذى صفرت :اووووووووووووووووه من هالمزيونه عز الله راح فيها ولد عمي مشاء الله تهبلين
فجر ابتسمت بثقه : ادري
ابتسمت ندى : مغروره بس مشاء الله تهبلين
وقفت فجر تشوف نفساها قدام المرايه كان فستانها سلفر وبيج من فوق شريطين على الرقبه ومن عند الصدر مطرز ومن تحت الصدر مثل الشريط ستان وتحته مطرز الين الارداف بعدين يوسع
على تحت ومن الجنبين فتحتين مطرزات وتحتهم قماش ستان وذيل الما التسريحه كانت رافعه شعرها من قدام بف ومن ورا كان سايح والاكسسوار قدام البف مع حلق طويل الماس وكان مكياجها مدموج الذهبي مع الوردي مع الاسود وعدسات زيتيه مع روج خفيف وردي
شذى :شكلك مستغربه حالك هههههههههههههههههههه
فجر وهي تنتفس بقوى :لا بس خايفه
قربت منها شذى ومسكت يدها :اقوي قلبك بس
شذى كانت لابسه فستان سماوي فاتح عليها وشعرها كان مستشور عادي ملفوف على برى من اطرافه ومكياجها خفيف
أما ندى كانت لابسه فستان كحلي شانيل بربع كم قماش بشيفونات كان شكلها راقي وشعرها مخليته مفرود عادي تدري جدتها بتهزء مثل كل مره وكانت لابسه عدسات بالون ازرق بحري
كانت خيال
بالغرفه الثانيه
كانت أنوار توها خلصت ودخلت تلبس فستانها وكانت غصون واقف تحط المسات الاخيره على نفسها كانت لابسه فستان عودي قصير منفوش اشوي من تحت ولافه شعرها بكر
أما شادن كانت لابسه فستان اورنج جرئ مره كان عليها خيال
طلعت أنوار ابتسمت غصون :مشاء الله
أنوار بارتباك :بالله حلو
شادن ابتسمت :والله حلو خليك واثقه اقري على حالك
أنوار ابتسمت :وأنتي بعد تهبلين شكل اخوي لو شافك اليوم تروحين معنا البيت
ابتسمت شادن بخجل :أنوار
أنوار كانت لابسه فستان لون اصفر جرئ مره من عند الصدر شيفون مقوى ومن تحت الصدر درابيه ينزل الفستان على تحت وماكن نافش كان هادي وبذيل طويل من ورى وميك ابه كان صارخ ومميزه مغيرها كليا وكانت لابس حلق طويل الماس على شكل دوائر متداخله كان شكلها مميز
دخلت ود عليهم :يلا راح يكتبو انزلو ابتسمت وهي اطلع أنوار:مشاء الله اقري على حالك
أنوار بارتباك :قريت بس خايفه
ابتسمت ود :شعور طبيعي امشي يلا توقعي
نزلو تحت ود كانت لابسه فستان طويل كروهات وردي بابيص ببيج كان مره فخم وفيه شريطه ورديه تحت الصدر
شيماء اللي كانت تنتظرهم تحت كانت لابسه فستان اسود طويل لأنها تبي تخفي بطنها اللي بدت تبرز
اسماء اللي نزلت مع فجر كانت لابسه فستان بالوان الطاؤس كان مره مميز عليها
عند الرجال
جى الشيخ كان نايف جنب راشد اللي كانت حالته لله نغزه نايف :رويشد وزع ابتسامت شوف الناس اطالع
راشد يبتسم غصب :طيب حل عني ترى اللي فيني كافيني
ناظر نايف بفواز اللي جالس جنب الشيخ بدو يكتبو له :بالله خذ ولو اشوي من فرحة فواز لاتفشلنا
راشد بقهر :نايف خلك بعيد احسنك
ابتسم نايف :طيب ابتسم
ابتسم راشد بطريقه كومديه :كذا حلو
ضحك نايف :هههههههههههههههه والله انك مهوي
في المقلط كانو كل الحريم وفجر وانوار وجالسات جنب بعض وكانو مشغلين الطقاقات
طبعا ماكان فيه غير العائله حتى مرام جت ماغايب إلا غادة
كانت الاغنيه
المل منك ومنها العيال احلى البنات الزين
لزين الرجال مبروكه ليليتكم وادوم فرحتكم
الصلاة والسلام على حبيب الله محمد زغرتو كل الحريم
اندق الباب كان علي جايب الكتاب لجل أنوار توقع
اتغطو حريم اخوانه دخل بابتسامه : وين العروس قامت أنوار مرتبكه وخايفه ويالله تمشي
ابتسمت علي : مشاء الله مشاء الله على العرايس
ابتسمو البنات
علي وهو يناظر البنات : لا اليوم بتغطون على الكل ارحمون ايش هالجمال
شيماء ابتسمت :اتغزل بعدين خليها توقع تلاقي اخوي اللحين على اعصابه
ابتسم علي: خلينا نحرق قلبه شوي
مد الدفتر لانوار :تعالي قربت أنوار وناظرت بأمها اللي اشرت لها بعيونها بصمت بهدوء علت الزغاريت والكل يبارك وانوار خلاص سارت تبكي مسكها علي :افا يالغاليه ليش هالدموع يلا امسحيها لاتخلعي الناس
ابتسمت أنوار راح علي
دخل المجلس وعطى الشيخ الكتاب وكملو البقيه وبعد ماخلص ناظر فواز :مبروك ياولدي
وقف فوز والفرحه تنقز من عيونه والابتسامه شاقه الوجه : الله يبارك فيكم
وسار الكل يسلم عليه وقف نايف وسحب راشد :يلا ياحلو
تنهد راشد ورسم على وجه ابتسامه باهته وجلس جنب الشيخ وبدو يكتبو له والمره هذي سعود هو اللي راح لفجر وقعت فجر وزادت الفرحه فرحتين خلصو الكتب وراح الشيخ والكل سار يبارك للشباب راشد جلس على جنب قرب منه نايف :شوف فهد كيف مكتم كله منك
راشد باتانيب ضمير :معقوله باين
نايف :مره باين عليك
وقف راشد ناظره نايف :وين رايح
غمز له راشد بتشوف فهد اللي كان جالس ومو منتبه لاحد كل تفكيره باللي سار معه اليوم شاف واحد واقف عنده رفع رأسه وشاف راشد ابتسم له :هلا بالنسيب
جلس راشد جنبه :هلافيك
فهد :اشوفك راكد مو مثل فواز
ابتسم راشد :تبي الصدق لو الود ودي ارقص بنص الرجال بس مسوي فيها ثقل
ضحك فهد :ههههههههههه وابتسم راشد براحه
عند الحريم برى بالحوش الخلفي بدو الناس يجو وانوار وفجر يسلمو على الكل ويلفو من مكان لمكان جت هديل واختها أماني واستقبلوهم البنت بفرح وجت نور ومها صديقة غصون وقفو البنات بالمكان اللي خصصوه للرقص وشغلو الاغاني وبدو يرقصو وفجر وانوار جلسات على طاوله خاصه لونها غير عن الباقي ومرتفعه اشوي الباقي وقفين صفين ويشجعو مرام كانت واقفه ومعها صديقتها هند مرام بصوت واطي :أكيد بيدخل المطبخ وإذا دخل بدق علي شغلتنا ويبدى دورك
هند بقلق :طيب لو شافني احد غيره
مرام :لاتخافي أنا قلت لها تسحب كل الشغالات وأنتي السواق ينتظرك برى بحقد أهم شي انفذ خطتي وادمر سعود واخرب حياته
عند ندى وغصون كانو عند الدي جي
غصون :حطي اغنية راح وماصدق على الله
ابتسمت صاحبة الدي جي من عيوني
مشو ندى وغصون عند البنات
غصون ابتسمت :يلا مها نور
بدت الاغنيه
راح وماصدق على الله وكانه ينطرها من
الله لا مو راحمني ولاهو خللي رحمة الله
صرخو البنات وصفير يلااااااااا عااااااااااااااشو يابنااااااااااااات
ادري ماهمه غيابي دام احبابه يجونه
ماجراله ماجرالي عادي خلهم ينفعونه
عادي خلهم ينفعونه
وشلون قلبه البنات يصرخون باعلى صوت يرقع يرقع
كان كل واحده تقول الزود عندي مها ونور وغصون وتشجيع البنات
والحريم والزغريت رجعت الفرحه للهبيت اللي كانت تصرخ جدرانه من الحزن على اصحابه
أم تبكي ولدها كانت فيه جده تبكي حفيدها أخت تبكي أخوها وزوجها صديقه تبكي صديقتها وفراق عمها حزن كان مخيم على هالبيت بس الآن تفجرت الفرحه فيه من جديد رجعت الابتسامه ورجعة الحياه لهم
خلصت الاغنيه وجت شذى : أبي سعودي
وشغلو لها اغنية سعودي رقصة هي وشلتها اللي بالمدرسه وانوار وفجر ماسكين نفسهم يبون يروحون بس شيماء جالسه عندهن مانعتهن
اشتغلت الاغنيه وبدت الصرخا ت والتشجيع
سعودي سعودي سعودي ماباخذ غيرسعودي ماباخذ غير سعودي
قامو البنت يدبكو باقوى حركه
كلمته ماتصير اثنين ذا مطلبي ومريودي
اووووووووووووووه يلاااااااااااااااااااااا عاااااااااشو
سعودي والسيف بحده أن طلبني ماارده
من نجد أو من جده المهم يبقى سعودي
صفير وصرخات وتشجيع والبنات يدبكو بشكل مرتب وبدقه كل حركه لأنهم متمرنين عليها بالمدرسه
كانت الدقه بالدقه
سعودي وقلبه أغلى من كنوز الدنيا وعندو
غيره عربيه ذا مطلبي ومريودي
دق جوال مرام بين الاغاني وانتبهت دقت هند ناظرتها هند ابتسمت بخبث :يلا ابتسمت هند ومشت معها راحو عند المطبخ وقفت هند
مرام : اسمعي بروح اقولها وأنتي وقفي لمن اعطيك دقه ادخلي غمزت لها ومااوصيك ابتسمت هند بشر : من عيوني ههههههههههههههه
راحت مرام وشافت ود واقفه فرصتها قربت منها :ود سعود بالمطبخ يبيك أوه بشوف شادن
راحت واتخبت بين الناس وشافت ود تروح للمطبخ عطت هند دقه
عند هند دخلت وشافته كان واقف ومعطيها ظهره سمع حركه قال :تعالي عطيني الهيل قربت منه هند وقفت وراه لف سعود بسرعه وكان وجهه بوجه هند اللي ابتسمت بخبث باهالحظه بس دخلت ود اللي وقفت مصدومه واقف وهند تقريبا بحضنه وقريبه منه حست الدنيا ادور واللي زادها لمن سمعت هند تقول :يلا حبيبي السواق برى وراحت هند اللي انتبهت لود أما سعود كان مصدوم ايش هالمجنونه ولمن لف شاف ود واقفه مكانها بدون ولاحركه عرف انها شافته لا تفهمه غلط والله مايدري عنها قرب منها سعود بخوف :والله مالي قطع كلامه بكف من ود اللي سارت تبكي : تخوني يا سعود وفي بيتنا
سعود اللي الى الآن مصدوم من الموقف : لا ود لا تفهمي غلط
ود بين ادموعها: ايش افهم وهي بين احضانك يالخاين ماخفت من ربك حقير
صرخ سعود عليها :بس افهمي الموقف
ود وهي تبكي وجسمها كله يهتز وبقهر : ايش تفهمني ياالخاين اكرهك
وطلعت فوق بسرعه وهي تبكي معقوله سعود يخوني معقوله ليش ياسعود ليش هين ماراح اعديها لك ومو جالسه لك هنا أخذت شنطه وسارت تلم اغرضها وهي تبكي صعب شعور الخيانه وبعد وهم ماكملو سنه متزوجين صعب انك تعطي ثقتك لانسان وفجاءه تكتشف انه خانك صعب تشوف خيانته بعينك بعد مالمت اغراضها قفلت الشنطه وجلست تبكي عندها
أما سعود كان مصدوم الى الآن مو قادر يستوعب شي البنت وود كل شي يحسه سار بلمح البصر مو عارف ايش يسوي طلع من المطبخ قابل علي في طريقه علي ناظر له شاف كيف وجهه مشحوب وماشي ولاكانه يشوف احد كان هالجسد اله تمشي وقفه علي بخوف :سعود ايش سار
سعود بهدوء :والله مااعرفها
علي بصدمه :ايش هي
عدل سعود وقفته :ولا شي ولاشي يلا نشوف الرجال
مشى وهو مخطط راح يتفاهم معها بعدين على رواقه
أما ود عدلت مكياجها ونزلت تكمل الملكه ماتبي تخربها مرام شافتها لمن نزلت وانتبهت على عيونها ابتسمت بخبث واخيرا هذا سعود وعطيته كفه ناظرت بانوار باقي بس فواز واخلص
كل انتقاماتي
بعد مده روحو الناس ومابقى غير الاهل حتى مرام روحت بالعافيه خلتها امها تروح مع السواق والشغاله برى بالحوش كانو جالسين دخلت شيماء :اقول صبايا فجر روحي المقلط راشد هناك
وانوار تجلس هنا اخوي يدخل
شذى :وليش فجر بالمقلط
فجر تنهدت :أنا طلبة مستحيل اجلس هنا والول مره اقابله قدام العالم وبدعين فواز بيدخل معه عمي سعود وعلي وأنا استحي يكفي أنا وهو وبعدين أنا طلبت كذا أبي فهد معي
شذى ابتسمت :على راحتك
راحت فجر وطلعت الغرفه تعدل نفسها لجل تدخل على راشد
أما برى بالحوش حطو كرسين على شكل كوشه وجلسو أنوار بر ا كانو كلهم وقفين الشباب
ومعهم محمد اخو فهد ومروان
نايف بابتسامه : وقفو قبل ماتدخلو رقصه وحده بس
مراون : إيه صدقه نايف
فواز : اقول بس طيرو ياعم انتظركم لين ترقصو
ضحكو كلهم :هههههههههههههههه
مراون بابتسامه : افا وتردني
ابتسم فواز: ماعاش من يردك
نايف فتح ابواب السيارة وشغل اغنية على اعلى صوت نايف :شباب دبكه يلا
وقفو كلهم بوسط الشارع <<كأنه شارع ابوهم هههههههه
علي ونايف محمد راشد ومروان وفيصل وخالد وفهد حتى العم حسين معهم
سهرو الاصحاب ومانموش ملو هالدنيا سعاده جد ي علاها الطربوش
فرحان وصوته يعلي
فواز اتحمس عطى أبوه البشت ونزل يدبك معهم
سهرو الاصحاب ومانموشو ملو هالدنيا سعاده جدي
علاها الطربوش فرحان وصوته يعلي
احلى الالحان راح نهدي ندعي لالله يخليه
بافراحك الله يهنيك ياشيبه الورد النادي
انسحب الكل وبقى محمد ونايف وراشد
زدواها حماسه وهم على نفس الدقه وبسرعة
جى أبو فيصل وقفل المسجل ناظروه الشباب ليش ابتسم :خلاص كافي فرحتو ورقصتو ترى الجيران نايمين يلا يالعرسان أول شي ندخل فواز وبعدها راشد
عند البنات
أنوار بقهر لغصون : عاجبك يعني كذا مايدخلو بزفه أو يسوي لهم زفه
ابتسمت غصون وهي تهمس لها :أنا بضل هنا وترى مسويه لها زفه مثل ماسوينا لفواز بس ماراح اقول لها
ابتسمت أنوار بفرحه : زين فرحتيني
شذى اللي كانت جنبهم :إيه اجل تبيني نمشيها سكتي نوووووووي الهم جهزتو العصيرات والكاتوه
غصون :إيه حقهم وحق راشد وفجر
ندى جت : يلا بنات البسو علي دق بيدخلو
راحت غصون مسكت أنوار يدها : وين
غصون ابتسمت :جنبك شذى بروح احط شريط الزفه
عند الباب الداخلي للبيت اللي يطلع على الحوش الخارجي كان فواز ببشته ومعه أبوه وعمه حسين كل واحد من جهه ومعه علي بس سعود مارضى يدخل لانه مو قادر يواجهها يحس كل شي مو داخل مخه طبعا خالد دخل معهم لان أنوار اصرت دخول اخونها بس راشد بما انه المعرس الثاني رفض
جت نوره ودخلتهم غصون أول ماشفتهم شغلت الاغنيه الخاصه طلبوها لفواز وانوار
وقفت أنوار بارتباك
اسعدك ربي يافواز وهناك باجمل ليالي العمر
واجمل جميله هذي أنوار حسين تنور بدنياك بليله
من الف ليله وليله
ابتسم فواز براحه واخير هذي أنوار له كانت رائعه بالمره شلون ماتكون حلوه وهي احلى واغلى انسانه بحياته اخير سارت حبيبتي
ربي يحبك يافواز واهداك ورده على عنباق ورد الخميل
تستاهل العمر الذي بالفرح جاك ياقلب ينبض بالطباع النبيله
قربو منها سلمت على ابوها وعماهما بعدين خالد اخر شي قرب منها فواز وهي ترتجف بخوف باسها على جبينها ومسك يدها وجلس جنبها طبعا شذى كانت هي اللي تصور من أول دخلو لين جلس فواز اشرت شذى لغصون تسوي المفاجئه اتفقو عليها مع فواز
طبعا فواز قرب منها رأسه : مبروك ياقلب فواز
أنوار بصوت واطي : الله يبارك فيك
فواز اشر لهم بابتسامه ندى اللي كانت عند غصون :يابنت احراج عند عمامي
غصون بفرحه : احلى
شغلت الشريط
قوم ودرجلي وارقص قدامي لاتخاف من اهلي ولااعمامي
وقف فواز وسحب يد أنوار وقام يرقص معها أنوار وجهها حمر انحرجت بقوى ابوها وعمامها بس فواز ماهمه احد بايعها هالولد سارت أنوار بس تلف ويده بيدها
لو تشوف الدقه حدر اقدامي كان اهبلت وصابتك جنيه
قوم ودرجلي وارقص قدامي لاتخاف من اهلي ولا اعمامي
وسار فواز يأشر على اهله الكل يصفق حتى خالد وعلي قامو يرقصو معهم هذا زاد أنوار حراج سار وجهاا احمر مسكها خالد من اليد الثانيه وسار يرقص معها سارت بين خالد وفواز
قوم ودرجلي وارقص قدامي لاتخاف من اهلي ولا اعمامي
قوم ودرجني يابو باكوره هني قلبي وماطفى نوره
فوق كانت فجر اتناظر عليهم من الشباك حست بالخوف زياده الله يستر
خلصت الاغنيه وجلست أنوار وجلس فواز وضحكو الكل جابو البنات الشبكه ولبساها فوز وبعدها قطعو القاتوه والعصير وجلسو يصوروهم قطع فواز قطعه كبيره : ايش رايك تاكلينها كلها فتحت أنوار عيونها على اكبر شي
ضحك فواز : ههههههههههه امزح وقعها صغيره ووكلها
طلعو ابوها واعمامها حتى علي طلع أما خالد اشر لشادن جت شادن ومشت معه ناظرت فيهم ندى وهي تتغصب الابتسامه الفرحه بعيونهم والحب بينهم الله يسعدهم وشادن تستاهل بغصه وخالد يستاهل
برى كانوا واقفين مع الشباب نايف كان سرحان الى الآن وهو يفكر بكلام نور واخير عرفت انها تحبني خلاص نويت اتقدم والي يسير يسير راشد :اقول نايف ايش رايك تدخل معي
ضحك نايف :هههههههههههه اقول امشي بس معك فهد بجديه طلبتك ياراشد لاتبين شي لبنت عمك حاول تكون طبيعي ايش ذنبها
ابتسم راشد وغمز له :لا تخاف خبره مع الجنس الناعم
ضحك نايف :ههههههههههههههههه اسكت لايسمعك فهد يخرب كل شي
فهد جى :يلا راشد
ابتسم راشد يضبط حاله :توكلنا على الله
بالمقلط كانت غصون لابسه عبايتها ومتلثمه لان فهد بيدخل وكان معها اسماء وندى
جهزو كل شي الشبكه والجاتوه والعصير وكل شي باقي بس يدخلون دخلو راشد فهد
جلسو قربت غصون من راشد :مبروك يالغالي
ابتسم راشد :الله يبارك لك العقبه لك
ابتسمت غصون بحيا
بالجهه الثانيه كانت اسماء تكلم فهد
فهد : يلا روحي جيبيها
ابتسمت اسماء :طيب
اشرت لندى اللي عند الاستريو
انفتح الباب وبدت الدقه
افرشي يا ارض ممشها حرير دام
هذا اليله من احلى الليالي يكفي خطوت
فجر فوق الحرير من غيرك شايل هالجمال
ابتسمت فجر بارتباك وهي تقرب وقف لها راشد سلم عليها سلام عادي من بعدي لمن لمس يدها انتقلت بودة يدها ورجفتها له ترك يدها بسرعه لايرتبك هو بعد كانت غصون اتصورهم
دخلو الحريم وجلسو يسلمو عليهم قرب راشد يلبسها وشغلو اغنية كاظم ياصايغين الذهب
بعد ماخلص راشد قرب منها وقال بهمس : مبروك
حست برجفه وخوفها يزيد :الله يبارك فيك
جلسو سوى
عند فواز وانوار ماكان فيه غير شذى جابت كرسي وجلست قدامهم مباشره تبي تنكد فواز يأشر لها وهي مطنشه
شذى بابتسامه : إيه والله فرحانه اليوم فرحتي فرحتين
فوازيشد على اسنانه: ايش رايك تفرحي هناك عندهم
ابتسمت شذى باستهبال :لا هنا احلى بهالجو الحول والوجه السمح وهو تناظر أنوار بالله شوف هالجمال الله يديم فرحتكم ايش رايك اشغل الدي جي يعني نسوي جو
فواز بقهر ضاق به الصبر صرخ: شذى انقلعي
ضحكة شذى وراحت عنهم:هههههههههه
لمن راحت لف فواز على أنوار :واخيرا بعد كل هالوقت سرنا لبعض
ابتسمت بهدوء
فواز ابتسم: فدية هالابتسامه أبي اسمع صوتك
في مكان ثاني في الغرفه اللي جنب المطيخ
خالد بهدوء : لا كذا بتذبحيني خلاص عرسنا بكره
شادن ابتسمت بخجل : خالد قلت لك أي كلمه زياده بتركك
خالد ابتسم وقرب منها :شسوي من اشوفك لساني لحاله يتكلم احد يشوف هالجمال ومايقدر يعبر يابنت خليتيني شاعر بس لعيونك مسك يدها حتى اسمي احيان انساه بس أشوف وجهك
شادن استحت وتبغى تمشي: أنا حذرتك
مسك يدها وسحبها عنده :خلا ص خلاص تعالي ماراح اتكلم
وقفت شادن وسارت قدامه وهو يناظرها : دائما لما اشوفك اقول سبحان الخالق المبدع
عند راشد وفجرطلع الكل وباقي بس هم كانو ساكتين ولاكلمه فجر بجهه وراشد بجهه
راشد بهدوء :كم عدد لاعبين كرة القدم
فجر غصب عنها ضحكة بصوت عالي :ههههههههههههههههههههههههههه
راشد ابتسم :واخير طلع شي
انحرجت فجر ونزلت رأسها
راشد بستهبال : بصراحه كنت ادور على أي سؤال ابدا فيه التعارف اقصد حيتنا الزوجيه ابتسمت فجر ولفة عليه :فيه طريقه ثانيه
راشد ابتسم : ايش هيا
فجر : تقول كم الساعه
راشد بابتسامه :بس قديمه
فجر بضحكه : ههههههههههه بس أنا سويتها سارت فجر تتكلم وهو يتاملها حلوه مبين عليها حبوبه وفرفوشه حس بالرحمه ليش يخرب عليها أول يوم كان ساكت اكثر الوقت بيعوضها
حس انها ارتاحت معه لأنها أخذت جو وسارت تسولف معه
فجر: وبعدها سرت أنا وياها صديقات
راشد ابتسم : طيب أنا مره ابغى اتعرف على واحد قلت له معك ريال سلف طلع الولد بخيل شرد عني
ضحكة فجر: هههههههههههه
وبدو يسلفون عن ذكرياتهم وضحك وسوالف بدت حياتهم غير اتاقلمو على بعض وحسو بالراحه لبعض وهذي بدايت النجاح الزواجهم
تحت اسماء لابسه عبايتها بتطلع وقفتها ود قدام كل الحريم اللي كان يلبسو عباياتهم طالعين
كانت نازله ومعها شنطتها ولابسه عبايتها :وقفي بروح معك
سمعو صوت نحنحه دخول علي وسعود انصدم سعود لمن شافها شايله الشنطه صرخ بدون وعي : أنتي غبيه
صرخت ود وماهمها احد حتى علي :إيه غبيه وطلقني ياسعود
الكل وقف مصدوم وصدى هالكلمه القوي تردد بالمكان نزلت ود ونظرات الكل عليها وعلى سعود المصدوم مشت من جنبه ومسكها من كتفها مجنونه أنتي
ناظرت فيه بقوى :مجنونه لو بقيت يوم على ذمتك سمعت صرخة امها :يابنت ايش فيك استهدي بالله وش طلاقه
ود بين ادموعها اللي نزلت غصب :بطلق لو خلع بالمحكمه ماقدر يمسك نفسه وعطها كف صدم كل وصدمها اكثر :صرخة أنا ياسعود تضربين تحسب ماوراي رجال
صرخة:فيصل نايف دخلو بسرعه من الصدمه والخوف شافو ود واقفه ومعها وسعود وحريم عماهم والبنات كلهم جالسين بجهه
فيصل قرب بخوف :ايش فيك
سحبة يدها من سعود وجرت على فيصل وهي تبكي : عمك ضربني يافيصل مو أنت قلت انك ظهري احميني منه
فيصل بعصبيه :سعود باي حق تمد يدك عليها
سعود بعصبيه : مايخصك بين رجال ومرته
قرب فيصل له بس مسكه نايف وعلي مسك سعود ود وهي تبكي :الله يخليك خذني من هنا
نادى فيصل على اسماء طلعت اسماء من بين البنات ومشت معه سحب فيصل الشنطه ومشى لمن وصلو عند الباب صرخ سعود :رجعي ياود
فيصل بصرخه اعلى :مي راجعه بعد ماهنتها ياعمي وطلعو من البيت أم فوزيه جلست تبكي وفوزيه تهديها وام عبد الله بعد كان الجو مكهرب أبو فيصل :ايش ساير
نايف سحب أبوه وطلع يقول له على كل شي
روحو الكل ونهاية اليوم كانت ماساويه
(بيت العمه نوره )
بقلق : ماادري ايش سار وقلب الليله كلها ولا ود طالبه الطلاق
حاولت مرام تخفي ابتسامتها حققت اللي تبيه وعطت سعود كيفه وخربت اخر الليله
شادن :مرام اكلمك
مرام :اطلعي نعسانه بنام ويجعله اكثر واكثر
صرخت شادن :مرام بلا جنو تراهم اهلك يالحقوده
صرخت مرام :انقلعي برى
طلعت شادن ومرام طلعت الجوال اللي هربته لها هند ودقت على هند
هند أول ماردت :بشري ولد ولابنت
ضحكة مرام بفرح :ولد وزي القمر خربنا الليله كلها وقلبنها ولا بعد زادت السالفه طالبه الطلاق
ضحكة هند :هههههههههههههههههه وااااااااااااااااو يافرحتي فله
ابتسمت مرام :العقبه لفواز
(بيت الجده )
كل الشله أنوار وفجر وشذى كانو جالسات بالمقلط ببجايمهن
فجر :معقوله تطلب الطلاق كذا من الباب للطاقه أكيد فيه شي كايد
شذى :الله يستر بس اصلا اسماء تقول ود مي راضيه تتكلم وعمي علي يقول سعود مو راضي يتكلم
دق جوال أنوار ابتسمت بخجل ضحكو البنات
شذى بضحكه :ههههههههههههه ماقدر يصبر
طلعت من عندهم أنوار حلى السوكت بينهن فجر متمدده وتلعب بخصلها وشذى نفس الطريقه
اعتدلت شذى : كيف لقاءك مع راشد
ابتسمت فجر : امممممم تقدرين تقولين ارتحت له يعني سولفنا ضحكنا حسيته كأنه فهد أو سعود أو علي
شذى : يعني ماقال أي كلمه حلوه
ضحكة فجر : ولانص كلمه اصلا جلستنا كلها سوالف عن مقلبنا وكلها ضحك وتريقه بحزن مااتوقعت الوضع كذا لفة عليها حسيت حالي اتسرعت
شذى بجديه : بصراحه إيه أنا عن نفسي ماراح اتزوج إلا لمن اعيش كل مرحله من حياتي
والزواج مسؤليه لاتشوفينه رومنسيه كله لا ياما فيه يحبو بعض ويموتو ببعض بس بينهم مشاكل واكبر مثال عمك سعود
فجر : يعني تبين تفهميني أن هذا رايك وأنتي مسويتنا زحمه على الزواج
ابتسمت شذى : هذا بس مزح بس لو جينا للجد الجد ماراح اتزوج الآن نرجع لك أنتي تقولي اتسرعتي باختيار راشد أو بالزواج
تنهدت فجر :بالاثنين راشد ماحسيت منه أي مشاعر مثل ماقلت لك كأنه اخوي أو عمي كان الوضع مزحه وتريقه وشوفي يعني مادق علي شوفي مشاء الله أنوار بس يتغزل فيها وماصدق روح ودق عليها
ابتسمت شذى : اقولك نصيحه لاطالعي الناس وهذولي ايش سوى وهذولي ايش قلو لانك بتتعبي أهم شي شوفي نفسك وإذا ارتحتي له الحياه قدامكم يمكن الآن انتم بمرحلة تعارف وبعدين لاتقارني بينكم وبين فواز وانوار لان فواز اخذ أنوار وهو يحبها
في المقلط الثاني
متمدد رأسه على ندى ورجوله على غصون
غصون : بس مبين عليها قويه مره ومايستهان فيه تدري شوقتني أشوفها
ابتسم علي وهو يتذكر وضحه وعيونها : أكيد الآن تزوجت
ندى :بالله علاوي عشت كل هذا
ابتسم علي : المهم اني بينكم اللحين
ابتسمت ندى : ايش رايك
قطعها علي : بكره نرسم اليوم تعبان
ابتسمت ندى متفاجئه :كيف عرفت
غصون : ليكون رجعت لنا ساحر
ابتسم علي بخبث قال لغصون : قفلي عيونك
قفلت غصون عيونها علي بصوت يكتم ضحكته :جزء من عقلك يفكر بنايف
انصدمت غصون قرب علي ونكش شعرها وطلع ناظرت بندى اللي ماهي اقل منه صدمه
: ندى قلتي له
ندى بصدمه : لا والله اصلا ماجلسنا سوى كثير
غصون بلعت ريقه :كيف درى
رجع طلى من الباب : لاحظي طريقة نطقك لااسمه وأنتي تعرفي
وراح أما ندى جلست تفكر معقوله ممكن يكشفها ويعرف انها تفكر بخالد لايارب لا يارب مايكشفني
( بيت العم عبد العزيز )
متمدد على سريره الى الآن وهو يحس بالقهر حس انه مغفله استغفلته لكن هين بتعرفين ردي بسرعه ياريم خلاص بخطب وحده من بنات عمي بنت عمي عبد الله شذى لا مااحسها تناسبني
غصون بنت عمي حسين اللي اعرفه انها بنت عاقله ورزينه همس ندى عدل جلسته وليش ماتكون ندى..............