كاتب الموضوع :
dali2000
المنتدى :
القصص المكتمله
الأب : وليد
وليد ( ألتفت له) : لبيه
الأب : أختك ايش قالت
وليد : حاسه في شيء صاير
الأب : يا قلب أبوها تحس فيهم
عبدالله : هي توأم ناصر صح
وليد : أي تستشعر الخطر من لحظتها
عبدالله : وليد لا تزيدها بأذن الله أنهم بخير وان صاحبك بس كبر الموضوع
الأب : أصدقني يا ولدي اللي اتصل ايش قال لك
وليد : قال أن سيارة ناصر عملت حادث وان كان فيها شخصين وانقلوهم للمستشفى بحاله خطره لأنها صدمت بعامود كبير
عبدالله : بأذن الله أنهم بخير
الجد : اتصل من فيك
وليد : واحد من أصحابي كان حاضر العرس ولما طلع واهو بسيارته متجه للبيت شاف حادث وتعرف على السيارة واتصل يبلغني
الجد : يارب سترك
وليد : أنا قايل أنهم مجانين ورافض سيارة اللي ناصر حلف يزف فيها سالم بس عنيد خلني بس أشوفه
الأب : خله يكون بخير المهم يكون بخير يارب أحفظهم
الكل : أمين
في السيارة الثانية ..
إبراهيم : أسرع تكفه
بندر : إبراهيم اهدأ سرعتنا عاليه تبغى نسوي حادث
الأب : إبراهيم يا ولدي أهدى أخوك بخير
إبراهيم ( حط يده على قلبه) : كنت حاس من شفت تهورهم وسيارة قلت بيصير شيء يارب رحمتك
الأب : لا تخوفني يا ولدي
بندر : خالي بأذن الله معرسنا وناصر بخير وبنزفه لعروسه
إبراهيم ( يناظر لجواله) : فيصل يتصل
صالح : لا تخوفه بأذن الله ما فيه شر
إبراهيم ( رفع الجوال) : هلا فيصل
فيصل : إبراهيم ايش فيه
إبراهيم : ايش
فيصل : شفت عيال عم عبدالله بالصالة قالوا جاكم اتصال طلعتوا
إبراهيم : أنت وين
فيصل : على اتفاقنا رجعنا لصالة عشان نزف المعرس بس لا شفتكم ولا شفته
إبراهيم : تعال لمستشفى الـ....
فيصل : خير سالم فيه شيء
إبراهيم ( غمض عيونه بألم) : سالم سوى حادث وناصر معه نقلوهم للمستشفى تعال تكفه
فيصل ( بلع ريقه وبصدمه) : حادث
إبراهيم : تعال أنا مو قادر
فيصل : أنا والشباب جاين لكم تعوذ من الشيطان هو بيكون بخير
إبراهيم : بأذن الله
فيصل ( سكر الجوال وناظر لشباب) : خلونا نطلع للمستشفى
محمد : ناصر بخير سالم ايش فيه
فيصل: ما اعرف بسرعة ( طلع مفتاحه) من يجي معي يركب ولا بحرك ومالي شغل
خالد : أنا معك
محمد : أنا معك
خليفه : خذني معاكم
فيصل ( يسوق بسرعة تعدت كل الحدود وبنفسه) : يارب استر يارب كمل فرحتنا يارب لا تبدل ليلتنا بحزن بعد ما كنا عايشينها فرح ياااااااااااااااارب
في سياره الثالثه ..
عبدالرحمن : يارب
ضاري ( يسوق ) : عبدالرحمن اهدى ما عليه شر
عبدالرحمن : خايف والله ان قلبي يضرب بقوه
ابوسيف : يا ولدي اذكر الله هم ما قالوا غير أن حادث يمكن بسيط
عبدالرحمن ( غمض عيونه ) : بس يبه قالوا ان قوي قالوا ان ( حس بغصه وعيونه تغرق بالدمع) قالوا ما تبشر بخير
ضاري : خلني اركز تكفه
ابوسيف : اللهم انا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه
قلوب داعيه وقلوب راجفه وقلوب راعشه وقلوب ذاكره لله وقلوب متوجله وقلوب مترقبه هذه قلوبهم نحو أحبابهم
واقفين بالممر يترقبون خروج الطبيب ينقل لهم خبر يطمنهم يوم وصلوا عرفوا ان واحد دخلوه العمليات والثاني دخلوه غرفه لان حالته حرجه بس ما يعرفون من للحين
انفتح باب الغرفة الكل بلع ريقه واهو يناظر لوجه الطبيب الغير مبشر
نـــــــاصـــر أو ســــــالــــــم
أبو إبراهيم نزل نظره ليد الطبيب رمش بعيونه كذا مره وابتعد للخلف واهو يشوفه يقرب له هز رأسه منكر مستنكر رافض
أبو إبراهيم : لا تقولها لا مستحيل
الدكتور ( حزن لحالهم) : اللي كان لابس البشت توفى عظم الله أجركم
الكل : لااااااااااااااااااااااااااااا
الدكتور ( بحزن لحال الاب المفجوع بولده) : يا عم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " قال الله : يا ملك الموت ، قبضت ولد عبدي ؟ قبضت قرة عينه وثمرة فؤاده ؟ قال نعم . قال : فما قال ؟ قال : حمدك واسترجع ، قال : ابنو له بيتا في الجنة ، وسموه بيت الحمد "
الجد ( جلس على الكرسي واهو يذكر الله) : اللهم أجرنا في مصيبتنا
إبراهيم ( قرب لدكتور واخذ اللي بيده) : سالم
الدكتور : أنا أسف عظم الله أجركم
أبو إبراهيم ( أخذه ودمعة عيونه واهو يشمه ) : ياااااااااااارب رحمتك ( نزلت دموعه واهو يضمه) يااااااااااااااااااا قلب ابووووووووك
ابراهيم ( مسك الطبيب ودموعه على خده) : قووووووووووول انك تكذذذذذذذذذب قول ااااااااانك غلطان قول ما مااااااااااااااات
وليد ( يقرب له ودموعه بعيونه) : والثاني
الدكتور : بغرفة العمليات الاصابه بالمخ ما نعرف ايش يصير بس سامحوني الاطباء يقولون الحاله حرجه
ابراهيم ( بعصبيه واهو مصدوم ابعد الدكتور وفتح باب الغرفه ) : ساااااااااااااااااااااااااااااااالم
بندر ( قرب لجده اللي يبكي واهو يبكي) : اذكر الله يا جدي اطلب له الرحمة
الجد ( يبكي بألم وحسره) : راح السمي راح الغالي ااااااااااااه يا حبيب جدك أخذك الموت
سلطان ( جلس واهو سند ظهره للجدار وحط شماغه على وجهه) : ..............
عبدالله ( دمعة عيونه وجلس على ركبته قدام سلطان) : اذكر الله ( ضمه واهو يسمعه يبكي) لا حول ولا قوة إلا بالله
الأب ( قرب لدكتور وبلع ريقه ) : كيف مااااااااااات
الدكتور : انا اسف بس ما قدرنا نساعده لما وصل كان ميت وواضح ان السياره اللي صدمته ما اكتفت ان تصدمه مره لا اكثر من مره كأنهم يؤكدون على وفاته أنا اسف عظم الله اجرك
أبو إبراهيم ( جلس واهو منهار ويبكي ) : حسبييييييي الله عليهم وووووولدي ذبحووووووووووووه وذبحوووووووني معه
مشاري ( قرب لعمه ودموعه بعيونه ) : عمي اذكر الله
أبو إبراهيم ( يبكي ويضم بشت سالم بقوه ) : لااااااااااااا احد يعزيني لا احد هذا معرسنااااااااااااااااا سااااااااااااااااااااااااااااااااالم يااااااااااااارب لا لا موتك ذبحني يااااااااااااااااااااا حبيبي تكفه ارجع عروووووووسك تنتظرك لاااااا يا قلب أبوك
( جلس ولا اهتم للي يناظرونه هذا ضناه هذا قطعه من قلبه يبوس البشت ويضمه يشمه ) ررررررريحه باقيه ريييييييحه يا معرسنا سند أبوك كسرررررررررررتني يا سااااااااااالم كسرت ظهرررررررري لييييييييييييه كنت أبغى اززززززفك كنت أبغى اشيل عيااااااااااااااالك تكفوووووووون رجعوووووه تكفووووووووووووون خلوني أضمه خلوني اشمه خلوووووووووووووني احضنه ياااااااا قلب ما تهنى بشوووووفك معرس ياااااااااااااااا عمر أبوك ودنيته
محد تحمل والكل يبكي الأب فقد ابنه والأخ فقد أخيه والجد فقد الحفيد وابن العم فقد ابن عمه الكل يبكي والكل يدعي يصبر هذي العائلة المفجوعه بحبيبها سمعوا صراخ إبراهيم والكل دخل الغرفه كان مغطى بغطاء ابيض وواضح الدم ببقع كبار على الغطاء ويد سالم اللي ماسكها إبراهيم يبكي ويبوسها محد قدر يسوي شيء غير البكاء والألم اللي سيطر عليهم
.... : س س سسسالم
نطقت بهمس اسمه وهي تناظر بكاء عمها ونحيب جدها وفاجعه الشباب به محد انتبه لها لوجودها لنظرها المسلط على ذاك السواد بيد عمها قربت ولا احد همها قربت ولا حاسه بشيء قربت مسلوبه الاراده
تخطت الجميع غير ابهه بنظراتهم المتسائله من هي متوشحه بالسواد من أعلى رأسها لين أخمص أقدامها
ليالي ( مدت يدها مرتجفه وأخذت البشت منه) : سالم
أبو إبراهيم ( وقف بصدمه واهو يبكي) : ليالي
الكل ( شهق بصدمه وناظر لها ) : ................................
ليالي ( كتمت صرختها وهي ترجع تسأل وتناظر لعمها بترجي) : سالم وين ياعمي
أبو ليالي ( قرب لها وضمها) : تعالي معاي
ليالي ( ضمت البشت وهزت رأسها لا) : بشته صح ( تتلفت وهي تناظر للوجيه وتعقد حواجبها ) ناصر وين أ أ انا انتظرهم ليه تأخروا س س س ( حطت يدها على صدرها تحس بغصه وهي تناظر للبشت بين ايديها ) سالم وين
الشباب ( طلعوا احترام لهم ) : ...............................
وليد ( باس رأسها واهو يبكي ولد عمه ويبكي على حال أخته) : تعالي
ليالي ( دفته وابتعدت رفعت البشت قدام عيونه) : هذاااااااااااااااااا بشت ساااااااالم هو وين أنا اعرف بشته هو وصفه لي لا لا ناصر أي ناصر صوره وعطاني الصوووووره ناصر وين
( تلفتت حولها وهي تتسائل ) وين معرسنااااااا وين سااااااالم وين ناااااااااااصر وينننننننهم هم وين
( تقرب لأبوها وهي تمسك ثوبه برجاء تبكي) قولي وين سالم تكلم يا يبه وين الغالي ( تتلفت ) ناصر ناصر اخوووووووووووي وين وين اللي حلف يززززززززفني
( نزلت غطاها عنها و ابتعد وهي تدور حولهم وتبكي وتضم البشت لقلبها) تكلمووووووا وين الغاااااااااااااااااااااالين يااااااااااااااااااااااااااااااااااااا وجع قلبي وووووووينهم لااا لا لا ما صار شيء له أنا عروسه أنا قلبه وحبيبته أنا رووووووووحه
وليد ( قرب لها وضمها قبل تنهار وعيونه تدمع من بكائها) : اطلبي له الرحمة هذا يومه وناصر الله يقومه بالسلامة ما ندري ايش وضعه للحين بغرفة العمليات
ليالي ( تضربه من ظهره تبغى تبعد وهي تصيح ) : لا تقولون ماااااااااااااااااااااااااات لا تقووووووولون همممممممم ووووووووووين طلعووووووووووهم قووووووولوا اني انتظررررررررهم يبااااااااااااااااااااه وين احبااااااااااااب قلبيييييييييي وين كككككككيف يروحوووون هم وعدوووووووني يبقوووووون معي جيبوووووووووووووهم قوووووولوا لهم ليااااااااااااااااااااااااالي تبغااااااااااااكم
أبو إبراهيم ( أخذها من حضن وليد وضمها ) : ياااااااا ريحه الغالي يااااااااااااااا عمره اللي حلم فيه يا فرحته اللي انتظرها والموت ما انتظره تكفين يا تزيدين الوجع بقلبي سالم مااااااااااااااااااااات مااااااااااااااااات وتركني وتركك ساااااااااااااااااااالم راح ولا ودعنا راااااااااااااح وأنا اللي انتظرته أزفكم لبعض اشوووووووووووف عيالكم سااااااااااااااااااااالم
ليالي ( تبوس رأس عمها ويده وهي تبكي) :لا لا تقول كذا لا تقول مات لا تكسر فرحتي لا تذبح روحي بكلامك يا عمي ( مسكت وجه عمها وهي تبكي بين ايديها وناظرت له ) عمره ما يخلف وعده انت تعرفه وانا اعرفه سالم قال الليلة لناااااااااااااااا سالم قالي بيجي ويرفع طرحتي قاااااااااال بيمسك يدددددددددي ويهمس لي مبرروووووووووووووووك يا عرووووووووووووووس عليك اناااااااااااااااا سااااااااااااااااالم اااااااااااااااااااااااااااااااااااه يااااااااااااااقسوة قلبه يروووووووووووووح ولا يقول يااااااااخذه الموت ولا يررررررررررررحمني حلفناااااااااااااااا نبقىىىىى مع بعض كيف يخووووووون ليييييييييييه صار أناااااااااااااااااااااني وتررررررررررركني لممممممممممممن آآآآآآآآآآآآآآآآآه فراقه صعب يا عمي فررررااااااااااااقه ما اصدق سااااااااااااااااالم وعدددددددددددددددني تكفوووووووون قولوووووووووا له عروسك تنتظر تكفوووووووون قولوا تنتظرك ترفع طرحتهاااااااااااااااااا ااااااااااااه يااااااااااااااايمه حبيبي ياااااااااااااااااااااااااايمه ردوووووووووووووووووووووه
أبتعدت عن عمها يوم لمحت جسد مغطى ولاحظت يد تعرفت عليها من خاتمه طاح البشت منها وهي تقرب له ما قدرت توقف وجلست وهي تزحف على ركبها وايديها كطفله لم تتعلم المشي وتبكي والدم على الغطاء يخوف ضمت يده البارده وهي تبوسها وتبكي
ليالي : سالم هذا انت سالم رد علي كلمني ( ناظرت لهم يبكون وهي تناظر للجثه ) قوم سالم خوفت الكل سااااالم اناااا اعرف ان مقلب عامله فيني انت ونااااصر
( مسحت دموعها بكف يدها وهي تحاول تبتسم ) ههههه ضحكناااا أي ضحكنا خلاص بس قوم تكفه أبوي ابوك الكل هنا بيزفونا
( لمست الخاتم وهي تمسح عليه وتبوس خاتمه ) قوم يا قلبي عشان نلبس دبلنااااااااا الجديده يا عمر وروح لولووو قلت انتظريني اليوووووووم وانا انتظرررررتك ولا تحررررررركت لكن انت تأخررررررررت سالم هذا خاتمك قلت لي ابغاااااااااك تحطينه بيدي الثااااااانيه يوم عررررررررسنا
( هزت يده بهستيريه وهي تبكي وتصرخ بوجع ) قووووووووووووووووم الكل ينتظرررررررنا يبغوووون ينثرون الورد علينا ساااااااااااالم ما ابغى ينثرون الترااااااااااب عليك ماااااااااااا ابغى يزفووووووووني من غيررررررك قوووووووووووم كلمنننننننني انااااااااااا لياااااااااااااالي انا عرووووووووسك حرررررررررررررام عليك تكسر فرحتي واناااااااا انتظرك
وليد ( قرب منها وجلس على ركبته واهو يضمها ويبكي ) : قومي معي
ليالي ( تناظر لأخوها بتوسل وحزن ودموع وترجي ) : تكفه يا وليد قول يصحى وغلااااااااااات أغلى ناسك قول له أني هنااااااااااااااا قول له قوووووم الكل هنااااااااااااك ( تأشر بأصابعها قدامه ) امه امي خواته أهله وانااااااااااااااااااا كنت انتظررررررررره قول له جهزززززت الززززززفه قوووووول له أبغىىىىىى نمشيييي جنب بعض ويكوووووون سندي قووووووول له ااااااااااماااااااه فرحاااااااااانه وتقول حلللللللللف اززززززفكم وانااااااااا ارقص هذااااااااااا الغالييي هذا سااااااااااااالم ( تضرب على فخوذها بعصبيه وهي تبكي ) لييييييييييه يتركنااااااااااا وش أقووووول لأمه وش اقوووووول لامي لما تهنيني أقوووووول عزيني يماااااااااااااه ماااااات سالم يماااااااااااااه انفطررررقلبي يماااااااااااااااه صحوووووووه
أبو وليد ( ما قدر يتحمل ومسك أيديها يبغى يقومها ) : تكفين تعاااااااااالي
ليالي ( تبعده وهي تصرخ ) : اتررررررركني بكلمممه ابغااااااااه يصحىىىىىى أنت ما تعررفه هو قالي والله اعمل فيك مقلب بس ماااااااا ابغى اضحك ماااااااااا ابغى ابغاااااه ناااااااااااااااااااااااااااااااااصر تعاااااال شوف سااااااالم ما يكلمني نااااااااااااصر تعال ووووووووينك قوووووووول ان مقلببببببببكم مو حلووووووو قول له انيييييي خااااااااااااايفه ناااااااااااااااصر تعاااااال ضمني تعاااااااااااال هدي روعتي وضرباااااااااااات قلبي ياااااااااااخوي وووووووينك انا بحاااااااااااجتك ساااااااااااااالم ما يحببببببببني شووووووووفه حتىىىىىىى دمووووعي اللي يكرهااااااااااا هو السببببب فيها قووووووول له انااااااااا خايفه قووووله انا هناااااااااااااااا قول لسااااااااااااااااااااااالم لياااااااااااالي تنااااااااااااااديك رد عليهاااااااااااااااااااااا آآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يالأأأأأأأأأألم وآآآآآآآآه من الوووووجع تكفوووووووون سااااااااااااااالم ناااااااااااااااااصر محتاااااااااااااااجه لكم تعاااااااااااااالوا لااااااااا تتركوووووني تعااااااالوااااااااااا
( مسكت ايده وهي تبوسها وتضمها) لااااااا حسبي الله علييييييييييييكم ليييييه تاخذونه مني ليييييييييييه تكسروووووني ليييييييه حبيييييييييبي هذاااااااااااااا روحي دنيييييييتي يماااااااااااه ما ابغىىىىىى احد بس ابغااااااااااااه
( ابعدت وليد بقوه وهي توقف بصعوبه وتاخذ البشت غطت فيه جسد سالم وهي تضم ايديها لها وتبكي ) قووووووووم ألبس البشت قووووووم ننزف بين اهلنااااااااااا قوم أنت حلفت ما تخليني قوووووم أنت حللللللللللفت أني أشووووووفه عليك ليه ما تلبببببببسه يا عررررررررررريس ياااااااااااا عمرررري وقلبيييييييييي اللي ينبض لكككككككك وعشاااااااان ما ابغى ما ابغى أصحىىىىى بكره من غيررررررك ياااااااااااااااا رب لا تختبررررررررني كذا يااااااااااااارب ما اقدر اصبر من غيررررررك
( قربت ورمت نفسها فوق جسده وهي تضم كتوفه لها ) تكفاااااااااااااه سااااااالم انت حلفت ما تخليني وووووين احلااااااامنا وين حبنااااااااااااا لا تتركني آآآآآآآآآآآآآه يا قلبي ما عرف الفرررررح إلا معك ما عرف الحب إلااااااااااا لك تكفوووووون صحوووووووه ( انهارت على الارض وهي تضم البشت بين ايديها وتصرخ بوجع ) آآآآآآآه دكتوووووووووووور تعال أبغى اسمع نبض قلببببببببه قلبه اللي ما نبض لغيررررررري ولا نطق إلااااااا لي دكتووووووووووووورر لييييييييييه ساكت لييييييييييييه صااااااااااامت ما اسمع نبضاااااااااااته تكفووووووون أحيووووووووووه رجعوووووووووووووه ساااااااااااااااااااااااااالم آآآآآآآآآآآآآه يااااااااااااااناااااااااااااااس كييييييف اعييييييش ويدفنوووووووووونه مااااااااااا ابغى أفتح عيووووووني وهو غاااااااااااايب يااااااااااارب عججججججل بمووووووووتي وادفنووووووووووووني معه كنت حاااااااااسه فرحتي ما تتتتتتتتتتم كنت حااااااااااااسه ليييييييييييه ريوووووووووووووووووووووووووف ليييييييييييييييه كسررررررررتني ريوووووووووووووووووف حراااااااااااااااااام علييييييييييييييييك ذبحتيييييييييييييييه وذبحتييييييييييييينييييييييي آآآآآآآآآآآه يا قسوووووووووتك ياااااااااااااااااااااااا رب
وليد ( جلس جنبها وطوق خصرها بيده ووقفها وهو يبكي حالها ) : تعالي ما يجوز اللي تسوين خلنا نرجع البيت
ليالي ( تبعد أيديه وهي تصارخ من الألم اللي في قلبها وتبكي ) : اترررررركني لا تبعدني عنااااااااااااااه اتررررررركني خلووووووني معاااااااااااااه لا تبعدوووووني تكفووووون لا تحرمووووووني هم ذبحووووووووووه حرموووووني منه لا تقسىىىىىىىىى علي ياخووووووووووي لا تبعدننني عنه بكره القبررررررررررر يلمه خلنييييييي ألمه وبحضضضضضضضني اضماااااااااااه تكفوووووووووووووووووووون
أبو أبراهيم ( ابعد وليد عنها وهو يبكي ويضمها ) : لا تعذبيني تكفين يا ليالي يكفي واحد يكفي يا بنتي تكفيييييييييييييين ما اتحمل اخسرررررك لا يصير فيييييك شيء
ليالي ( تأن بألم وتبكي بحضنه) : تكفه يااااا عمي أتررركوني الليله معه تكفه يا عمي قووول لا يبعدوووني ررروحي تنازع لاااااااا تتركني وترحل ممممممممعه أنفاسي ثقلت بصددددري والالممممممم تمكن مني قول لهم لااااااا يبعدوني ما اقدر أرحل واترررررررركه خلوني الليييييييييله بحضن حبيبي بقرررررررربه لوووووووو جسد خلوووووووني بحضنه يا عمممممي تكفاااااااااااااااااااااه أبقىىىىىىى قربااااااااااه يا عمي لا تقسوووووون علي لاااااااااا تبعدددددددددني لاااااااااااااا لا خلووووووووووووووووووووووووووووووووووووووني مع سااااااااااااااااااااااااااااااااااالم
ضمت عمها وهي تحس قلبها يتهشم الصرخات وقفت في حلقها تحس بالغصه والألم وبدون شعور رفعة رأسها لفوق وهي تشهق من الوجع شهقه قويه النفس ضاع والأكسجين اختفى والدنيا اسودت بعيونها والألم اشتد بقلبها ما تمالكت نفسها وطاحت بين أيديه ما عادت ترغب بالدنيا بعده ما عادت ترضى بقربه على بعده ما عادت تحس بالنفس والنفس أخذه معه
لموا عظامي .. لا تقولون : مـا مـات
حي الجسد .. والروح ما عاد بـي روح
وليد ( جرى لها ورفعها قبل توصل للأرض) : دكتوووووووووووووووووووووووور
أبو وليد ( قرب له بسرعة) : لياااااااااااااااااالي
وليد ( صرررررخ من الخوف ) : شووووووف لي دكتوووووووور تكفووووووووووووووون أختي ما ابغىىىىىىىى افقدهااااااااااااا دكتوووووووووووووووووووووووووور
الدكتور ( دخل الغرفه على الصراخ وشافهم ) : ألحقني بسرعة
زاد الحزن والألم لحال العروس اللي ما تهنت صراخها وبكاءها أوجع قلوب نازفه لسماع خبر موت حبيبها وحزن وشفقه بالعين على ما جرى لهم دخلوا الغرفه وهم يشوفون ابوهم منهار جنب سرير وماسك يد ولده ويبكي زاد حزنه لما شاف ليالي ولا اهتم للي يناظرونه يبكي هو والد انفجع بولده بيوم لازم الفرح يكون فيه تحول للحزن
فيصل( دخل واهو يناظر لهم ) : يبااااااه ساااااالم وين
أبو ابراهيم ( بكي واهو يأشر على سرير) : مااااااااااااااااات سااااااااالم مات يا فيصل شووووووفه جثه ذبحوووووووووه ولا رحمووووووووه داااااااااااااسوه تحت سياااااااااااراتهم لين آآآآآآخر نفس
فيصل ( نزلت دموعه واهو يناظر لهم ) : انتم تضحكوووون سالم كان معنا قبل دقااااااااايق سالم كان بينا كااااان يضحك ويقول زفوووووووني كيييف تقوووول ماات يبااااااااااااه ساااااااااالم قااااالي ينتظرررني عند الصااااااااله سالم قااااااااااالي يا خوي لا تتأخر اناااااا ما تأخرررررررت أخوووووووي وين يباااااااااااااااااااه اخوووووووووي ووووووووووووين
محمد ( شهق بصدمه واهو يناظر لبقع الدم الكبيره والجسد المرمي على السرير) : ساااااااااااااالم
إبراهيم ( ضم أبوه واهو يبوس رأسه) : تكفه يبه اهدى لا يصير لك شيء
أبو إبراهيم ( بكى بحزن وحسره) : يا بوك عريس عريس توه بشبابه ما شاف دنيا أخذه الموت مني بغفله مني اااااااااااه يالضنى غالي
فيصل ( بكى وبلع ريقه واهو يبوس رأس ويضمه) : يباااه تكفه لا يصيبك شيء ( فتح أزرار ثوب ابوه ) اهدي
الجد( غظى عيونه بشماغه وبكى ) : أخذك المووووت قبلي وأنا اللي أظن بتدفني قبل أدفنك يا سااااااالم جدك انكسررررررر وقلبه يتوجع يا ساااااااالم يا حبت العين أخذك المووووووووت قبل لاااااا ياخذني ليتني مت ولا شفت هاليوووووووم ليتني مت ولا أنجبرررررررر أدفنك قبل تدفني ليت رررررربي اخذ أمانتي أوقف بعزاااااااااااك آآآآآآآآه يا قلبي
عبدالله ( جالس أمام سلطان اللي يبكي واهو يحاول يتماسك لا يبكي حزن لحالهم) : تعوذ من الشيطان وأذكر قول الله ( ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون )
صالح ( قرب له وباس رأس عمه) : عظم الله أجرك إنما الصبر عند البلاء خلك قوي موته كسرنا ( نزلت دموعه غصب عنه وهو يسمع صراخها) الله صبرك ويصبر زوجته فرحتها ما اكتملت يا عمي هي محتاجه لكم محتاجه لقلوبكم تطمنها وتحتويها
أبو إبراهيم : كسرت قلبي هالبنت أنا اعرف تحبه أكثر من حبهاااااا لنا يوم تنتظره تنتظره يا بووووووووك ( حط أيده على عيونه واهو يبكي بألم ) ما تحقق تقضي عررررررسها بدونه وأول ليله بعمرها تتررررمل تلبس الأآآآآآسود والأبيض تنفر منه كييييييييييييف وووووووصلت كككككيف عرفت لييييييييييه فجعوووووووها فيه آآآآآه يالغالي أصحىىىىى شوف حبك كيف منهااااااااااااره شوفهااااااااااا كيف بتموووووت من بعدككككك ساااااااااااااااااااااااالم
الممرض ( يتجه له وبحزن) : عظم الله أجرك يا عم أسمح لي لازم ناخذه
أبو إبراهيم : هذا ولدي وين تاخذوووووونه
الممرض : الشرطة راح تحقق بالحادث وراح ننقل جثته للثلاجات عشان بكره ينقلونها للجنائيات لتشريح
أبو إبراهيم ( بعصبيه يدفه) : تخسووون ولدي ما هو قطعة لحم إكرام الميت دفنه ولدي ما هو قطعه لحم فاااااااااااااااهمين ( غمض عيونه ودموعه على خده) ولدي ما هو قطعة لحم هذا قطعه من روحي هذا الحبيب هذا الحبييييييييييييييييييب ما هو كيييييييييفكم
مشاري ( مسك يد الممرض واهو يمسح دموعه ويحاول يتماسك) : انا الدكتور مشاري لو سمحت اطلع
الممرض : بس يا دكتور هذي الاوامر
مشاري ( بعصبيه ناظر له) : اتررررركه انا المسؤول تظن بالساهل تطلع بولدهم كذا الناس للحين مو مستوعبه الصدمه اطللللللللللع
أبو خالد ( مسك يد أخوه واهو يبكي) : لا توجع قلبك أكثر يا خوي ادعي له أنا اعرف الضنى غالي ارحم نفسك وارحمنا
أبو إبراهيم : هذا سالم سالم يا إبراهيم ساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالم تكفه يا سالم اصحى ( نزل وضمه واهو يبكي على صدره ) ياااااااااااااااابوووووووووووووووووك اصحىىىىىىىىىىىىىىى لا تموووووت وتتركني لا تذبحناااااااااا ايش أقول لامك تنتظرناااااااا نزفك لعروسك وأقول لها بززززفك لقبرررك أدفنك بأيدي لقبرك قبل لا أزفك بأيدي لعرووووووسك اصحىىىىىى يا سالم ليالي تبكي دم بدل الدمع اصحىىىىى تكفه كلمني سااااااااااااااااااااااااالم يا قلب ابوووووك وعمره تركتني وتركت الكل ينتظرررررررك خواااااااااااتك اخووووووانك عماااااااااتك اهلك اهلك يا ساااااالم جهزوا كل شيء لزفتك كييييييييف أقول لهم ماااااااااااااااااااااااااات
الكل ( داخل الغرفة يبكي ) : ........................
عبدالرحمن ( قرب واهو يبوس راس سالم ويبكي ويهمس له ) : ادري ما تسمعني بس قووولي وش اقوول لاختك ساااالم تكفه أصحىىىى سمر تموت لو عرررفت وش صار فيك تكككككفه اليوم تبتسم وتقووول لي من قدي ساااااالم وليااااالي اليوم يكتمل حللللللمهم لييييه تنهي احلامنا ليه تكسر فرحتناااااااا اصحى تكفه اصحىىىىىىىى
ضاري ( قرب له وضمه وهي يبكي ) : عبدالرحمن اذكر الله ما هو سامعك
عبدالرحمن : ضاااااااري والله ان حسبت اخوي الثااااااالث والله ان مووووته كسررررررني يا ضاااااري تكفه بموووووت يوم شفته كذا
ضاري ( صمت وهو يبكي بألم ) : .........................
الجد ( تسند على عكازه وخالد معه وقرب لسرير واهو متألم لمنظره جثه هامده) : سالم صرت ساكن وهادي وأنت اللي تشيل الدنيا وتجلسها بضحكاتك بمقالبك بسوالفك من يكون جنبي يا سمي من يكون سندي وأنت رحت وكسرت ظهر جدك يااااااااا غالي حلفت أني أوقف على عرسك كيف تبغى أوقف على قبرك وأتقبل العزاء فيك لا تذبحني اصحى وكلمني قول أن مقلب مسويه فيني قول والله ما ازعل يا قلبي قول أن مقلب ولا تتركني
أبو إبراهيم( جلس على ركبه و مسك يده اللي كانت ظاهره من الغطاء وضمها لصدره ) : ..........................
فيصل ( قرب واهو يمسح دموعه اللي تعانده وتنزل وباس رأسه من خلف الغطاء برجاء) : اصحى والله ما أعااااااااندك وكل اللي تطلبببببببه يكون لك ششششششششيل الغطاااااااء وقول أنا هنا يا أبووووووووووووو سالم لا تترررررررركني ابكي الدم بدل الدمع فرااااااااااقك ما اصددددددددق فرااااااااااااقك وهم اصحىىىىىىى اصحىىىىى ونفذ وعدك قلت لي أنا أووووووول من يشيل ولدك أنا أول من يسسسسسسسسميه ساااااااااااااااالم السمي وبفقد كل شيء حتى عناااااااااااادك لما تقول أبو سالم ررااااااااااااااااضي والله اسمي ولدي سااااااالم وافتخر بس اصحىىىىىىىىىى ( جلس عند رأسه واهو يبكي ) اصحى يااااااااااااااااااخوي
الجد ( ناظر لطاوله اللي عليها أغراض سالم الشخصيه وقرب مسك مسباحه ) : هذا مسباحك وهذا بوكك هذي اغراضك بقت وانت رحلت ( ضم المسباح واهو يشمه بحزن ودمعه على خده) ريحتك فيها ريحتك سالم ما ابغى غيرك يالسمي ما ابغى أغراضك ولا ابغى شيء غيرك تكفه يا ساالم كسرتني ليه بموووووتك
أبو إبراهيم ( ابتعد واهو جالس وحط شماغه على وجهه يبكي) : ايش أقول لامه اللي تنتظره لبست الثوب الجديد لعرسه وخضبت أيديها بالحناء لفرحته وحلفت ترقص قدامه من معزته يااااااااااااااااااااارب كيف أقول لها أن مات كيف ياربي أبدل فرحتها حززززززززن اااااااااااااااااه يالغاليه فرحتنا وأخر عيالنا رااااااااااح تنتظرينه بلهفه والموت أخذه قبل لا تحضنينه حضنه يااااااااااااااااا ناااااااااااااس قولوا لي كيف ابلغ أمه قولوا لي كيف أتحمل فاجعتها بولدها يا ميثااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه سالم راااااااااااااااح يا ميثااااااااااااااااااا سامحيني حلف أني ازززززززززفه من يددددددددي ليدك حللللللللللفت انك تكونين معي بزفته وفرحتنا بأخر العنقود كبيررررررررررر صار حزناااااااااااااااا اكبر ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا قلبببببببببي شوفيييييييه جثه بعد ما كان يضحك شوفيييييييييييه ما يكلمني شووووووووووفيه مااااااااااااااااات
ابراهيم ( قرب لابوه ورفع الجوال اللي بيده وبكي ) : يبه امي تتصل يبااااااه وش اقووول لها ولدك ماااااااات قووولي يبه كيف انقل الخبررر لها هي قااااالت لي برقص وانتم تزوفووووووونه بنثرررررر الورد حوووووله ( مسك يده ابوه وحط الجوال بيده ) كلمهااااااا ما اقدرررر أفجع قلبهاااااااا ما اقدرررر اقول نزلي ثووووب عرسه وألبسيييي ثوب الحدااااااااد يباااااه جاااااوبني وش اقووووول
أبو ابراهيم ( يبكي واهو يضرب راسه بالجدار ) : آآآآه وش تبغى اقوووول لهااااااا أفطر قلبهااااااا لهذاااااااا الخبر
صالح ( قرب وأخذ الجوال منهم) : ما نقدر نخبرهم كذا راح نقلب العرس واخاف عمتي يصير فيها شيء ( حول الجوال صامت ومسك يد عمه بحزن) خلنا نطلع ياعمي لازم نطلع قبل الخبر يوصل لعمتي لازم ناخذها من الصاله قبل لا يوصل خبره لها تكفه يا عمي ما نبغى ننفجع اليوم بخبرين عمتي ما تتحمل لازم نكون حولها
أبراهيم ( يسمح دموعه بشماغه ويبوس راس أبوه) : صالح صادق أكيد الخبر راح ينتشر ألحين وأمي تنتظر زفته وحضوره كيف تنفجع بخبر وفاته وفقدانه
ابو ابراهيم ( وقف واهو يناظر لسرير سالم قرب وباس يده واهو يطلع الخاتم ) : ما بقى منك يالغالي غير هذا ( شد على الخاتم واهو يضمه لقلبه ) كيف اتررركه هنااا كيف اصحىى بكره ولا اشوووفه نااااازل يبتسم لييي كيف ما اتصبح بووووجهه البرررررررريء كيييييف ياااا صاااااالح اقوووووول لامه اني فقدتتتتتته
حسبيييييييييييييي الله عليييييييييييييييييكم الله لا يحللكممممممممم آآآآآآآآآآآآآه حسبي الللللللللله عليكمممممم
الكل وقف يناظر لسرير واهم يودعون ذاك الجسد القابع على سرير بلا حركه كل واحد يحاول يسند الثاني واهو مو قادر يسند نفسه والكل يترحم عليه ويهلل الله ويكبر يسمعون صرخات
العرووووس الموجوعه صرخات تناجي الله برحمته فيها بالفاجعه اللتي ألمتها
(( اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .
اللـهـم عاملة بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله .
اللـهـم إنه فى ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة الفبر وعذاب النار , وانت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه انك انت الغفور الرحيم.
اللـهـم انه عبدك وابن عبدك خرج من الدنيا وسعته ومحبوبيه وأحبائه إلي ظلمة القبر وماهو لاقته .
اللـهـم انه كان يشهد أنك لا إله الا انت وأن محمداً عبدك ورسولك وانت اعلم به ))
----------------------
أنتهىآآآ الباآآرت
^_^
|