كاتب الموضوع :
dali2000
المنتدى :
القصص المكتمله
في بيت أهل الجوهره .......
هديل جالسه بالصالة والضوء خافت وسرحانة ببكرة رفعت نظرها لما شافت باب غرفة الجوهره ينفتح وتطلع
سسسهرْ !
قِلَّةْ منآمْ وُ وُ وُ خآطِريْ ضآيَقْ ,’
عرفتْ شلون آلتعبْ ,’ لآجتْ معهْ
آعصصصآب مِنشدَّهْ ؟!
مَللْ ,’
حتَّىْىآ كرهتْ ( آلبوحْ )
وُ مآنِي لـ ( آلحكِي طآيِقْ )
مَ ـآ فيني شئْ !
بسْ وجعْ قلبْ ,’
ممزُوج بِ آحسآس هآلِكْ ,’ !
الجوهره ( استغربت جلستها) : ايش مجلسك بالظلمه
هديل( تبتسم بألم) : مهي اظلم من البشر
الجوهره ( تمشي ببطئ لناحيتها) : بسم الله عليك هديل
هديل : تطمني ما انهبلت للحين
الجوهره : ايش هالكلام وليه سهرانه للحين
هديل : جفاني النوم وأنتي ايش مصحيك
الجوهره : حسيت بعطش قلت بشرب مويه وارجع أنام
هديل ( توقف ) : أنا أجيب لك
الجوهره ( تمسك يدها) : هديل قولي لي ايش فيك
هديل( تتنهد وهي تنزل وجها) : انتظر الشمس تطلع يمكن لو تسلل نورها لرياضنا يتسلل النور لقلبي وارتاح من التفكير والخوف
الجوهره : وليه خايفه عشان القضية
هديل : أي خايفه يأجلها مثل كل مره خايفه يحاول يصلح بينا وأنا ما أبغى أصلح أبغى اخلعه
الجوهره : ما هو عمي طمنك وبندر كمان كلم المحامي قدامك وقال أن الأمر محسوم بكره خلع أكيد
هديل : ادري بس قلبي مقبوض خايفه
الجوهره : بسم الله على قلبك يمكن خوفك من الفرح ترى لو زعلنا نخاف ولو فرحنا نخاف احد يبدد هالفرح
هديل : الفرح اللي ما شفته من أخذته وأنا عايشه بخوف تعرفين ما أبغى أنام لين يوصلني الحكم تبغين قهوة
الجوهره ( تشوفها متجهه للمطبخ) : هديل ايش قهوة ( اتجهت للمطبخ ) أنتي صاحية
هديل : خليني مجنونه أخاف اصحى وأموت من الهم والتفكير
الجوهره ( تجلس على كرسي ويدها على بطنها) : بجلس معاك بس ما أبغى قهوة
هديل( تجهز قهوة لها) : بعطيك عصير وخليك معي
الجوهره ( حزنت لحال أختها ) : بجلس معاك يا قلبي
هديل : تعرفين تمنيت معنا مزون
الجوهره : أي والله تمنيت معنا
هديل : ايش رأيك نتصل عليها
الجوهره : ما هو متأخر
هديل : وقتنا غير وقتهم
الجوهره : اجليها لبكرة اقصد لصبح صرنا نصف الليل
هديل : طيب تصدقين يا جوجو
الجوهره : ايش
هديل( تصب عصير لها) : تأكدت من تقفيل الباب 7 مرات
الجوهره : ليه
هديل : خوف أن يدخل وياخذني قبل أني أتحرر منه خفت من تهديداته وكل مره اشك أن الباب مفتوح
الجوهره : هديل
هديل( تحط العصير على الطاولة) : تضنين احتاج لدكتور نفسي بعد ما تنتهي السالفة
الجوهره : بسم الله عليك
هديل ( تمد يدها قدام أختها) : شوفي رجفة أيدي ما توقف من أخذني يا الجوهره اشغل نفسي بأي شيء عشان ما تلاحظوني
الجوهره : حسبي الله ونعم الوكيل لا تخافين يا هديل بندر قال من يصير الخلع ما يلحق يسوي شيء لان مرفوع عليه قضايا والسجن مصيره
هديل : صدق
الجوهره( تفتح أيديها وتبتسم) : أي والله تعالي ما اشتقتي لحضني ( شافتها تقرب وتضمها وعيونها تدمع) لما كنت صغيره دايم تنامين معاي تقولين ما أحب مزون ماما بس تخليها تنام معها
هديل( دمعة عيونها) : وكنت حنونه وتضميني رجيتك يا الجوهره خبيني عن عليان خبيني عن الدنيا
الجوهره ( تتنهد وفي نفسها) : حسبي الله عليك روح عسى ربي ما يحللك يا عليان
هديل ( تبتعد وتمسح دموعها وتبتسم رغم الألم) : قهوتي
الجوهره ( تمسك يدها) : طلبتك لا تشربينها ولا تسهرين
هديل : ما اقدر أبغى أكون صاحية لين يوصل الخبر
الجوهره : موعد الجلسة الساعة 10 بتصحين وتسمعين الخبر اللي يسرك
هديل : أخاف أنام ولا اصحى
الجوهره ( توقف بجزع) : بسم الله عليك ايش هالكلام
هديل : هم بقلبي كبير أخاف
الجوهره (تتجه لنار وتطفيها) : ما فيه قهوة تعالي نامي معاي ما راح أخليك لين تنامين
هديل : بس
الجوهره ( تقرب وتمسك يدها) : ما فيه بس
طلعت هديل والجوهره لغرفة هديل والجوهره جلست معها وهي تجبرها تتغطى وتسمي وكانت تقرا عليها وتدعي الله يهدي قلبها الصغير ويريحها من الهم اللي انتشر فيه تحس أن هديل كبرت أعوام أعوام من اللي شافته أو عاشته خلال فتره ملكتها المشؤومه
-------------------------
نعود للقرية بالتحديد عند فرح ومحمد .....
مقابله الشوق بالنفور والحب بالكره والمفاجئة بالصدمة دفعته بقوه عنها وابتعدت بعصبيه تنزل من السرير وهي تتنفس بسرعة وتبعد شعرها عن وجها
فرح( تحرك رأسها) : أكيد احلم صح ( غمضت عيونها وفتحتهم ) أنت حلم ما هو محمد لا
محمد ( يبتسم ويجلس على السرير) : لا ما هو حلم واقع
فرح : واقع واقع مر
محمد ( يشوفها تتجه للباب) : مر حلو يبقى واقع
فرح( تفتح الباب ) : مقفل
محمد ( يرفع المفتاح) : أنا قفلته
فرح : ايش يحصل جدتي وين
محمد : جدتي نايمه
فرح : هي قالت بكلم خليفه بجوالك وارجع افتح الباب
محمد : مستحيل واقصري صوتك عشان ما تفضحين نفسك
فرح : أنت اللي تفضح نفسك
محمد : ليه افضح نفسي جالس مع زوجتي ما هو مع احد غريب
فرح( كتفت أيديها) : ايش رجعك
محمد : أنتي
فرح : عشان تطلقني
محمد : لا عشان أرجعك
فرح : هههههههههههههههههههههههههه
محمد ( يناظرها وهي تضحك) : ......................
فرح( تقرب وتحط يدها عن أذنها) : سمعني مره ثانيه خلني اضحك
محمد : قايل نكته
فرح ( تصفق باستهزاء وتبتسم) : أحلى من النكته قال أرجعك قال
تبينيْ آرجع .؟ حآضر .. آبشر .. ۉلْآهنت
تقٍدر ترجّع [ دمعتيْ ] يۉم طآحت ؟
محمد : اجلسي
فرح : معاك وبنفس الغرفة لا ما ابغى
محمد : هذا ما هو طلب هذا أمر
فرح ( تهز رأسها وهي تناظر له بقرف) : للحين على حالك أوامر أوامر بس
محمد : طيب أسف لو سمحتي اجلسي بتكلم معك
فرح : أسفه ما أبغى أتكلم أبغى أنام احس بتعب
محمد ( ابتسم بخبث وفتح أيديه) : تعالي
فرح( استحت وصدت عنه) : لا
محمد ( بهمس) : ما اشتقتي له ولصاحبه تراني ميت شوق وخير دليل قبل شوي شفتي شوق كيف عبر لك
فرح : أنت مريض
محمد : مريض بمرض اسمه فرح
فرح : كمل بعد
محمد : ايش
فرح ( تناظر له) : محمد أنت تظن بستقبلك بالأحضان واسجد لله شكر أن رجعك لي وابكي على صدرك بالشوق واهمس لك بالحب ولا أبغى ابتعد وأفارقك لا يا محمد هذي فرح القديمة ما هي فرح الوقت هذا اللي بفضل الله ثم أنت تغيرت
محمد ( يسند ظهره لسرير ويكتف أيديه) : كيف تغيرت ممكن تشرحين لي
فرح : ما يهمك مثل ما كان يهمك فرح القديمة أكيد الجديدة ما تهمك كمان
محمد : تهمني فرح بالحالتين والحين فسري لي ايش تقصدين تغيرت
فرح : ..........................
محمد : لا تناظرين كذا تكلمي
فرح : مو مجبوره أتكلم معاك ولا أطيع أمرك
محمد : أنا زوجك عيب كذا تردين علي ( ابتسم باستهزاء) ولا هذي من صفات فرح الجديدة وقحه
فرح ( تتجه لشباك الغرفة وتفتحه تحس بخنقه من شافته ) : أنت اخبر يا محمد ايش تعني كلمه الوقاحه واعتقد أن لسانك ما قصر معي
محمد : ما تغفرين لي زلتي
فرح : ليه زله وحده هي لو اعد على أصابعي تزيد زلاتك عنهم
محمد : ناظريني
فرح( معطيته ظهرها وهزت رأسها لا) : ......................
محمد : قلبك قاسي حتى الحمد لله ما قلتي لي حتى كيفك وكيف رجلك ما قلتي لي معقولة هذي فرح الجديدة معقولة أن كلامك صدق تغيرتي
فرح( نزلت دمعتها وهي تكتف أيديها ولا تحركت من قدام الشباك) : ...............................
وش فيك ؟!
متعجب..لأني تغيرت !!
عندك خبر إن / الليالي تغير ..
شكلي تغير !
صح " كلي" تغيرت .. !
إلا|الغلآ|الملعون !
.[ عيا يتغير ]
محمد : اسمعي يا فرح أنا والله احبك ولا عمري كرهتك يمكن سمعتي مني كلام كثير أحاول أداري حزني وضيقي و أن ما يوضح على وجهي الندم اعرف أني حملتك ذنبي وأنا المذنب بفقدان جنيني
كنت إذا نظرت لعيونك أحس بطعنات قلبي وأحس بلوم لي جايز أول مره سمعت بالخبر انصدمت وردت فعلي وعصبيتي من قهري طفل انتظره ولا حتى فرحت بالخبر وراح بس جلست مع نفسي وعرفت خطئي أي معترف أني أخطيت ولا قدرت أواجهك أحس نفسي صغير كنت السبب في موت فرحتك وكنت السبب في ضيقتك ونزول دمعتك
فرح ( بهمس) : أعذار
محمد : ليه تهمسين واجهيني قولي لي عاتبيني اضربيني بس لا تسكتين
فرح : لما تكلمت معك صديتني وردك كسرني جاي ألحين تبغى أتكلم ايش ينفع الكلام أنا ما هو على كيفك تهجرني وتطلب قربي بوقت حاجتي تصد عني وبوقت حاجتك تقول وينك لا يا محمد فرح ذبحتها حتى شعوري صار متلبد ما يهمني قربك ولا بعدك
محمد : كذآآآآآآآآبه
فرح ( ناظرت له بعصبيه) : كذابه أنت من عشان تقول كذابه ولا كلامي صدق
محمد : دموعك دليل كذبك لو شعورك متلبد ما بكيتي لما شفتيني
فرح : هذي دموع الفرح ( مسحت دموعها بعصبيه) لا تظن دموع الفرح لشوفتك لا هذي دموع الفرح أني راح اخلص منك أبوي لو عرف انك فيه من بكره بياخذك للمحكمه تطلقني
محمد ( كتف أيديه وناظرها ببرود ) : تحلمين أطلقك
فرح( أشرت له بعصبيه) : أنت اللي تحلم ابقى معاك ايش شايفني مالي كرامه بعد ما رميتني ورفضتني ارجع لك حاولت أصلح الأمور بكل الطرق وكنت ترفض أهنتني بين اهلك وخليت الناس تتكلم عني طلبك من أمك تدور لك على عروس تقول لي أن كل أفعالك هذي عشان تحس بالذنب انك السبب بتسقيطي ايش شايفني طفله أصدقك لا يا محمد هذا الكلام تضحك فيه على أبوي أبوك بس أنا لا
محمد : يمكن عالجت الأمر بخطأ بس أنا شفت الحل أني أبعدك عني عشان ما أشوف دموعك ونظرت العتب بعيونك
فرح : ومتى عاتبتك أو مره قلت أنت السبب ( قرب له وهي معصبه) كل مره أحط الحق علي واني السبب ولا مره ولا مره حسستك بأنك المخطي
محمد ( يضرب يده بالسرير بعصبيه) : هذي المشكلة هذي كل مره أشوفك بريئة تذبحيني بطيبتك وقلبك شفافه وواضحه حتى يوم احمل نفسي الذنب أشوفك تتحملينه وأشوف تحطين اللوم عليك يا ما تمنيت تلوميني تقولين أنت السبب كل مره ساكته كل ما تنزل دمعتك تجرح قلبي
فرح : أي قلب أنت بلا أحساس ولا قلب القلب اللي سلمت نفسي له واعترفت بحبي له حجر خاني وطعني احتويت هالقلب ولا احتواني نبذني ورا أسواره وقال مالك مكان أو حق فيني
محمد : أنا جايك وشايل قلبي لك أقول سامحيني
فرح ( ترجع لشباك ) : ما ابغاه أسفه خله لعروسك الجديدة أنا أبغى ورقة طلاقي وبس ( طالعت له على جنب قبل ترجع وتعطيه ظهرها) وهذا ما هو طلب هذا أمر
محمد ( تمدد على جنب واهو يتأملها وبهمس) : احبك والله
فرح( كتفت أيديها وهي تناظر من الشباك وتخفي رجفتها لما قال احبك) : .......................
محمد ( غمض عيونه) : فرح أنا والله تعبان وأتمنى الراحة وراحتي بقربك لا تضنين أني مرتاح لما سافرت أبغى فرح حبيبتي سامحيني
فرح( بهمس) : مستحيل أسامحك ما تركت شيء يشفع لك يا محمد
محمد( على وضعه ومغمض عيونه) : بليز اسمعي وافهمي والله محتاجك ومشتاق لك وابغاك اطلبي اللي يرضيك وأنا أنفذ إلا الطلاق يا فرح ما اقدر إلا الطلاق
فرح ( تتنهد) : كنت مستعد تطلق وأنا كنت انتظر ورقتي توصلني تقول تغيرت ما أظن مثلك ما يتغير بسهوله تقول أنا المذنب اعترافك بالذنب جاء متأخر يا محمد بعد ما حلمتني الذنب وعيشتني بهم ولوم لنفسي وجهلي واني السبب في اللي صار بكيت وبكيت لين عيوني قالت بس الدمع جف تمنيتك بس تحضني تقول الله يرزقنا تقول الحمد لله على سلامتك والمهم أنتي ما هو الطفل ( غمضت عيونها ودمعتها تنزل) تمنيت أكون الأهم عندك بس أنت وضحت أن الأهم الجنين وأنا مجرد زوجه مالي أهميه ليه رجعت عشان تكرر مأساه عشان تذكرني بغبائي وطيبت قلبي جاوبني بالحقيقه ليه رجعت ليه ( انتظرت وقت تبغى يرد عليها ويجاوبها بس الصمت سيد المكان ألتفتت له معصبه بس بترت كلماتها وهي تشوفه) قولي يا محمـ..
لا جيت أنا بسامحك ..
تبكي الجراح ما ودها ..
مشتاق ودي أصافحك ..
عيت يدي لا مدها ...
أه يالجراح راح اللي راح ..
وراحتي ، من يا ترى بيردها ..
يا حب ، ياذ كرى واسم ..
مدري أنا ابكي عليك من العذاب اوابتسم ..
صدقني في يأسي .. نفسي تبغى نفسي تبيك ..
لا يا دفا شمسي تبيك ..
ليه خنتني ، الله عليك ..
آه يا الجراح ، راح اللي راح ..
وراحتي ، من يا ترى بيردها ..
لا تحاكي عيوني .. يمطر سحاب الملح ..
ولا تلمس أشجوني .. ينبت في قلبي جرح ..
ناظرني يا خلي ، جرح أنا كلي ..
وشلون أبرضى الصلح ..
فصل الخريف حبي ، حزن وورق أصفر ..
ودعني يا قلبي ، وخل العذاب أقصر ..
آه يا الجراح ، راح اللي راح ..
وراحتي ، من يا ترى بيردها ..
صدت له وشافته نايم على جنب ويده تحت رأسه والثانية قدامه تذكرت المفتاح وأنها تبغى تطلع قبل لا احد يحس رغم أنها عارفه أن الخبر عند الجميع وهذا شيء ضايقها كيف يسوون كذا لبو رغبة محمد بشوفتها ولا سألوها أو اهتموا لرأيها مسحت دموعها وقربت منه وهي تنتبه لصدره وتنفسه معناها نايم وأكيد بسبب التعب ورجعته من السفر جسمه ما تحمل وغفى لمست جيب ( مخباته) الثوب فوق ولا حصلت المفتاح ولمسه جيب اليسار لان نايم على اليمين ولا حصلت بلعت ريقها كيف تطلعه من تحته قربت يدها وهي ترتجف وحركت كتفه شوي تعرف طبعه إذا نام ما يتحرك خصوصا إذا تعبان
اتجهت للسرير من طرف ثاني وأبعدت شعرها على جنب وهي تقرب له بخوف وتتابع عيونه لو حركهم راح تنط من السرير بسرعة دخلت يدها بشويش لجيب ثوبه اليمين وهي تحاول ما تطلع صوت
فرح( شهقت بخوف لما حست بمسكت أيديه ليدها وناظرت له) : أن أن ن ن مفت م م
محمد( قاطعها واهو يبتسم بخبث) : أنتي والله أهم شيء بالنسبة لي أهم من عيوني وقلبي واهم من أي طفل بالدنيا بس فرحتي
فرح ( بلعت ريقها ودمعة عيونها ) : اتركني
محمد ( استند على كوعه واهو ماسكها وهز رأسه لا ) : أنتي اللي جيتي لي سبحان أفكر كيف أصول لك وأنتي وصلتي لي ( ابتسم وعض شفته) لبى فروحتي وإحساسها فيني
ابسألك .. هو أنا استاهلك ؟!
استاهل الدمع اللي جرّح وجنتك ؟
استاهل أني اعشقك ؟
ابسألك عن حالنا .. أنتي وأنا
ياللي أحس .. انك أنا
حالنا ما هو غريب
------------------------
|