◙◙◙
الجزء الثــآمن والعشـرون
◙◙◙
(الفصــلالثـآني)
/
فتح باب بيتهم وتفـآجأ يوم شاف مدير الشركه عنده
متعبمنصـدم ومب مستوعب:ابو محمد ؟؟؟؟؟
ابو محمد بسرعه ولهفـه :لو سمحت .. وينمحمد .. واحد اسمه محمد تعرفه هنا
متعب يحك شعره :لا والله ..غلطان فالبيت
ابو محمدمتـأكد ان هذا العنوان .:هذا بيت فهد آل "فـلان "
متعب مستغرب مره :ايه
ابتسم ..نفس الاسم ..هو لما اخذ الاسم من عمر استخدم نفوذه وعرف العنوان
متعب :نفضل !!
ابو محمددخل الحوش بس :ماعندي وقت ..بس تكفـى انا قبل تقريبا 28 سنه .. فقدت ظنـآي .. وقاليواحد وانا متـأكد انه صح ..اني بلقـآه هنا
متعب يحس نفسه بـ حلم .. حس ان هاللي يصيرقدامه معجزه :سطام قصدك؟؟؟؟
ابو محمد مب فـأهم
متعب بـفرح قال بسسسرعه :كنت دآآري ان فيه شبه وبينه بين نـأصر
ابو محمدبـ فرحه شديد ..ماعرف وش يسوي قال تنفسه يزيد :وينه وينه تكفـى
متعب بـخيبة امل :الله مدري وش اقولك ..هذي المشكله ..إنيمدري
ابومحمد مسك كتوف متعب :شلون ماتدري!! ..تكفى اعطيك اللي تبيه ..بس علمني كيف اوصل له
متعبببتسامه:اعرف واحد ..بيســـاعدك
◙◙◙◙◙
مسكت يدها وقالت بـ جديه وصوتها عالي شوي :انتي منتــيب صآحيه ابد
نجلا خنقتها العبره .. وصار وجهها الابيضمايل للأحمـر .. حمدت ربها ان نظارتها الكلاسيكيه ..تخفي شوي من ملامحها ..
نجلا : وشتبيني اسوي
ندى :نجلا ..لين ارتفع عليك الظغط ..دقي علي
نجلا ببتسامه :تراك تحسين ان الظغط النفسيمرض قوي ويمكن اموت ..ترا اذا ارتفع الظغط علي .. عادي جداً ..نص ساعه ..ســاعهبالكثير ..الا وانا راجعه طيبعيه لا تشيلين هم انتيبس
ندى :انتي كذا تحسسينـي بتأنيب الضمير ..ولا كأني صديقتك
نجلا :انتياحسن صديقه ممكن تحصلها أي وحده
ندى بـ قهر :انتي لازم تاخذين حقك ..لينمتى وانتي ضعيفة شخصيه
نجلا .. عورتها كلمة ضعيفة شخصيه :ندى انامو ضعيفة شخصيه على قولتك .. بس ماأعرف آخذ حقي ..فوقي رب يـأخذه لي .. وبعدين ليشبعد كل هالسنين اجي اراددها واسوي لها زي ماتسوي لي ..انتي مو في مكاني عشان تحسينوتفهمين ..
ندى :انتي مو ضعيفة شخصيه زي ماقلت لك ..بس احسك مدري كيف .. يعني علطولتنسين وتحسين الشي مايسوى
نجلا ببتسامه :يمكن ..وبعدين مراح افكربالموضوع مره ..ماأبي اضايق نفسي غيري السالفه
◙◙◙◙◙
طبعـََـَـي كـََـذا لو أنجَـَـَـرحأسكَــَـَتبـََـَذوق..
لاقلـََـَـت لي : طاح الحطب؟ !! قلـََـَـت لك : طـََـَـاح!!
◙◙◙◙◙
فتح مشعل الباب تفـاجأ يوم شاف واحد شكلهمليآردير .. بشكله ورزته وبشته .. والـ 2 اللي ورآه
متعب : مشعل ..ماودك تقولتفضلوا؟
مشعل :ألا حياكم
دخلهمللمجلس
وعلطوول تكلم عبدالرحمن وسأله عن ولده اللي اختفـى من 28 سنه
مشعلببتسامه :سسسسطام؟؟!!
ابو محمد :تكفى ورني إيـأه اكيد هو ..عندكهو الحيـن ؟
مشعل :لا والله سطام مب عندي .. بس وش يضمني انكابوه؟
متعب :ابوي الله يرحمه قبل لا يموت .. قال لنا ان فيه 2 ..هم الليجابوا سطام ..تعرف اسمواحد منهم ؟
عبدالرحمـن :واحد اخوي ..اسمه عبدالله ..والثانيعمــــر!
متعب عرف عمر لآنه يقرب لهم :إيه أيييييييه هو ..عمر!! ..
مشعـلتذكر عمر سطام: قلت لي من 28 سنه ؟!
عبدالرحمـن بـ لهفه وقل صبر .. وكن صبرهالسنين كلها تبخـر : وينه وييييينه؟؟!! ..تكفون علموني
مشعـلاقتنـع بالسالفه ..وخلف وعده للسطام ..بس للمصلحته وقـآل : انا اعرف وين مكانه
عبدالرحمن :ويــــــــن جعلك تدخل الجنه ؟!
مشعل : فالشـرقيه
◙◙◙◙◙
منزٍمآنْ/ .. ڪنتّطيّبْ!
وٍڪنتْ منُ[صٍ’َـَـَغرٍي] حبيّب!
ڪنتْآظنِ" العآقلَْ" آلليّمايأذيْ’
مآيجيهْالحزٍن أوٍ حتى يطوِِوِله... }
كآنتْ. . { أمي} . .الليتقوٍلهُ~
وكنتّأصــَـًََـًًَـًًَـًًَدقْ. .. }
-[يآبراءاتْالطفوٍوٍله. . . !
-[يآبراءاتْالطفوٍوٍله. . . !
-[يآبراءاتْالطفوٍوٍله. . . !
-[يآبراءاتْالطفوٍوٍله. . . !
◙◙◙◙◙
ليلة العيد .. كان ياخذ له شـآور
كـلاً لاهيمع نفسه واهله وزيارات .. سلطان وتركي وحسام وانس ..
كلهم مع اهلهم
سكـرالمويه وجسمه وشعره يقطـرون ..
فجـأه
حس بصدآع ..
و "آآهـ" طلعت منه بس كتمهـآ ..سكر عيونه بـ قوه من شدة آلم صداعه اللي اكيد من نفسيـته
صداع خلاراسه ثقيل .. سند نفسه عالجدار بـ يده .. لما حس ان رآسه هدا ..طبعا هذي مو اول مره
وكم مرهياخذ له بندول
اخذ له روب ولفه عليه
وطلع من الحمام
وِشْآخرةهذاالشقىا. . ؟
وِشْآخرةهذاالشقىا. . ؟
وِشْآخرةهذاالشقىا . . ؟
لما لبس وخلص .. شغل التلفزيون عشان يشوفالاحتفـآلات عالقناة الاولى ..وهو كنه مركب معلاق في تلفزيونه مب دش ..كل ماحط علىشي حط عالنقـآة الاولى
كانت جايه اغنيـة "من العايدين ومنالفايزين ان شاء الله " ههههه
ضحك يوم تذكر ملاك ومتعب كل سنه يتهزون بـهالاغنيه .. وكل ماجا طاري العيد يغنونها عفـوياً ومع بعض احيانا .. دعى ربه لأخته ..او اللي يعتبرها اخته ..ملاك
رآح للشبآك ووقف عنده وهو يشوف الاحتفالاتماشيه على قدم وسـآق
ثـواني ورجع له الصدآع من جديد
حس بغثيانودوخه .. وخمـول جآه فجـأه في جسمه اللي صار نحيف وضعيف فالفتره الاخير ماقدر يشيله
ركض للحمام .. وبدآ يرجع .. جلس على بلاط الحمام وانتوا بـ كرامه معد يقدر يقوم ..والدنياتسوود في وجهه ..وكل شي بدآ يغيب عن نــاظر
لين ماطـاح جسمه على بلاط الحمام .. وفقدالوعـي تماماً
◙◙◙◙◙
- لين متى يــاملاك انتي كذا جالسه ولا آكلولا شي ..حتى الليـله ليلة العيد ولا حتى انبسطتي
ملاك اللي كانت ماسكه صورة سطام ..وتي شيرتله .. رفعت لها الصوره ..يعني جيبـوا سطام وانا آكل وأسوي اللي تبون
جلست اممتعب .. ومسكت يدين بنتها .. قالت وهي شوي وتصيح وهـ الشي وآضح بحبالها الصوتيه :ملاك ..لو بـ يدي .. كان طلبـته يرجع ..بس مالي وجه والله .. انا ادري انه شايلعلي .. ولا أي شي يقدر يخليه يسـآمحني .. والله لو اقدر اجيبه لك ..كان ماترددت ولالحظه وحده
ملاك حطت راسها على حظن امها وقامت تصيييح .. اخذت ام متعب الصوره والتيشيرت وضمتهم ..وشمتهم.. وهي تصيح بحسره على "ولدها"
رفعت عينها للسمـا :ياليته يسـآمحني ..ياربانت اعلم بحاله احفظه لي ورده لي سالم
اما ملاك .. كانت تحـس ان كل اللي حولها همالسبب .. كلهم خلـوا سطام يطلع
هي تدري ان سطام طيب وحنـون .. ومستحيليتركهم ويروح كذا
بس مـآبيدها شي غير انها تصيح وتدعي له بسرها
◙◙◙◙◙
يآ ع’ـيۈنَأختڪَمنُ علمڪإلج’ـفـآإ؟!
مـآإڪِآإنَ هـِـِذ1 طبعڪَيآلح’ـنہۈنَ .. لآ ۈ آلله حشےَ
أخ’ـۈيُ ۈأعـِـِرفڪَ زينَ تـَدفع ح’ـيآتڪَللـنہـآإسُ *ۈفـِـِـِآإ *
ۈإذآفيُيـَـَۈمضـآإقتَ بيُإلدنيـَإ ..
مآليُ - بع’ــد آلله - غيرڪرج’ــآإ!
◙◙◙◙◙
كان ناصر مجتـمع في بيت واحد من أصدقـآه
وأنواعالضحك والسوالف
دق جواله ماعرف الرقم لآنه ماحفطه
ناصر :آلـو؟
شهد :نـآصر .."وهي تصيح"..ناصر اشتقت لك وربي ..مقدر اتركك ابد
ناصر :يالييييييييل! ..الحين انتي وش تبين ؟؟
شهد من قلبهـآ :أحبك ..تعرف شلون احبك
ناصر :طيبشكرا ..تحبيـني درينـا ..ولعد تدقين ولا ترا بغير جوالي ..ولا وشوله اغيره ..افصللك جوالك ..وعلمي اهلك كيف انفصـل .. طيب؟
شهد ارتاعت :.........
ناصر:يـالله لعد اشوف رقمك يزين شـآشتي الجميله ..مع السلامهياحلوه!
وسكر
واحد من الشباب اللي جالسين جنبه وسمع المكالمه :مالت انت وشاشتك الجميله ..ناس يحصل لها .. وناس تبي لو بنقـآليه ماتحصل
ناصر :وانت وش لك بـ عوار الراس .. قسسسمبالله ذا البنات تقول ماعندهم كرامه ..اقولها انقلعي ..ناشششبة لأمي هنا "ويأشر علىحلقه" ..يارب اني ابي الفكه
الولد :هههههههههههههه هات رقمهاطيب
ناصر:إيه تحلم .. لا يكثر اقول
الولد :ليه عاد ..
واحدثاني سمعهـم :طيب انت وراك تاركها ..مدامها تحبك ..يـآخي العب عليها وخذ منها الليتبي لو بوسه
ناصر :لو بوسه؟..مسوي يعني تراك مؤدب ؟؟!
هو :ههههههه ..وش فيك يـآخي وحده تمـززعليها لين ربي يكتب لنا وحده بالحلال
ناصر :مـع نفسك اللهيخليك
◙◙◙◙◙
بعد مـرور 3 ساعات .. اللي كانت كأنه 3سنوات على ابو محمد ..
وصـلوا للشرقيه .. وكلهم صدورهم ماتتـسعللمشاعرهم ..
ابو محمد كان قلبه يدق ..وده لو يوصل للشرقـيه بـ غمضة عين ويكحل عينه بشوفةمحمد .. طول الطريق يدعي ربه ويشكره ..
اما متعب .. كان مشــتاق حيل للسطام .. ودهيشوفه ويكلمه ويجلس معه ..أشتاق لـ هدوءه ..وقآره وإبتسامته الهاديه مع صوته الليكان رآيق ومشبـع بالحنان ..
اما مشعـل ..كانت مشاعره متضـآربه ..مبسوطعشان سطام .. وإنه بيلقـى اهله وضآيق صدره ..على حاله هناك .. وكان شايل همه ..خصوصا رمضان وليلة عيـد اكيد يحـس بـ وحده قاتله ..فكر يسـآفره له بس خاف اهلهيشكون ..لانه بيصير رآيح للشـرقيه مرتين في وقت قصــير مره
لحظةوصولهم للشـقه ..
رنوا الجرس بس محد يرد عليهم
حاولوا مره مرتيـن ..3 ..بس مافي امل
دق مشعلعليه ..بس انه مايرد ..بدآ الخوف يتسـلل داخلهم
ابو محمد :يمكن طــألع ؟
مشعل : سيارته بـرا
متعب بـ خوف : يمكن طالع مع احد من أخــويآآه
نـأدوا الحارس .. سأله مشعل اذا كان سطامطالع بس قاله انه ماطلع ابد
متعب : يمكنه نايم ..الوقت متتــأخر ترا ..الساعه 4
مشعل :لا سطان نومه مب ثقيل لـ هالدرجه .. يعني بيقوم من صوت الجرس اوالجوال
ابومحمد خــأف مره :طيب وش نسوي ..نكسر الباب ؟
مشعل :لا .."ولف للحارس " .. عندكسبير؟
الحارس :ممنـوع اعطيك .. وممنـوع انا ادخل
ابو محمد بـ عصبيه وخوف :بس الولد يمكنصاير له شي جـوا
مشعل يرفع حواله :مب نافع معه ..بدق على سلطان يجي
◙◙◙◙◙
- وش في وجهـك ؟
حمد :تعرفبنت خالد ولد عمي سعد
مبـارك تذكر هذول ناس من اهلهم :أيه وشفيهم؟
حمد : بنتهم كانت ماخذ من بـرآ العايله ..تطلقت
ابتسـم مبارك :أحسن ..عشان المره الثانيهتاخذ من حيهـآ وحيانها ..لو علي كلمه عليها كان
حمد قـاطعه :مب هنا القصد ..في قرييييحتتطلق ..بس المشكله مب هنا
مبـأرك :أجل؟
حمـد :نواف الخسيس سواها .. نشر المقــاطع حقته .. وصار الكل يتكلم في آل "........"..وعشان كذا بنت خالد تطلقت ..ورجلها قام يعيرها فينواف
مبـأركجحظت عيونه ..ووجهه صـآر احمر ..والشـرر يتطاير من عيونه :شلون؟؟..هالرخمه يسوي كذا؟
حمد بـسخريه :هالرخمه على قولتك ماعرفناه صح ..وهو عرف يلعبهامعنا
مبارك :أكيد احد معبي راسه علينا ..ولا هو ماتطلع منه هالحركات
حمد :لاتــطلع !!! ..هو كان يسـآيرنا عشان ابوه ..كنت دايم اشوف بعينه نظرة حقد ..بس كنتاطنشه لأنه يسكت ..اما الحين طلع على حقيقته الوصخه ..مافيه شي يخسره
مبـأرك :انا اوريييه .. إن ماخليته يكره اليوم اللي طلع فيه عالدنيـأماأكون
فاطقه حمد بـ إنفعـأل :يبه انهبلت ..ناوي تفضحنازيـآده؟؟
مبارك:ليه في فضيحه اكبر من هذي؟
حمد :انا من رآيي تحلها بالمسـآير ..ومثلماطلع هالفـضأيح يقدر ينظف سمعتنا من جديد
مبـآرك :شلون؟
حمد :مافييييه شلون .. هو زي ماقال لك ..كان معروف بين الناس بأسم ماجد ..ان فضحناواعرفوا الناس ان ماجد هو نفسه نواف...صدق صدق بننفضح ..انت اعرف وش انه يـبي ..وعطه اللي يبيـه وريح نفسك
مبـآرك يفكر :ماودي اعطيه اللي يبيه ويحسانه مشى كلمته علينا
حمـد :طـعشوري
◙◙◙◙◙
- آسف اذا تـأخرت !!
مشعل : لا يـارجال.. بس تكفى افتح لنا الباب
سلطان اللي كان معاه نسخه من المفتـآحاحتياط ..طلع المفتاح من جيبه ..وفتح لهم الباب ..وراحوا يـدورون سطام ..
كانوايحوسون عليه .. الشقه اللي كانت هاديه ..إلا من صوت التلفزيون .. ولا كأن فيها شخصعلى قيد الحيـآة
متعب اللي كان يدور ..ويتخـيل حجم الوحده اللي حس بها سطام ليلة العيد .. ووفي هالشقه الصغيره
اتجـهه للحمام شاف رجـله باينه من عندالباب ..لما قرب شافه طايح عند المغسله
صـرررررخ يوم شافه طآيح.. نزل له وحآوليصحيييه ..ورفعه على رجوله
متعب :مششششششعل ..مششششعل !!!!!!!
ركضـوا مشعل وابو محمد وسلطان له فالحمام لقـوه طايح
متعب منصدممن شكله اللي تغير مررره .. ذقن مهمل ..هالات سودا ..نحف بـ شكل ملحووظ جدا جدا ..حتى باين من وجهه الذبـلان
ابو محمد بـ روعه وهو قاعد على بلاط الحمام :وشش في ولدي.؟؟...
مشعل :مب وقته ..امشـوا نروح للمستشفـى
ابو محمد .. حس انه بـ يفقده مره ثـأنيه .. حاول يرفع راسه عن بلاط الحمام .. بس مشعل ومتعب وسلطان ماتركوا له فرصه حتى يتـأملفي وجهه ويحضنه .. شآلوه عالسياره علطوول
رفع جواله ودق على رقـم ناصر.. ودموعه تنزلبـ غزاره .. كان يصدر من آنيـن ونحيب ..
- يـآهلا والله وغلا بـأبووووووي!
ابو محمد وهو يصيح ماقدر يتكلم.. حط يده على وجهه ..وده يتكلم بس مايقدر :...........
ناصر قام وراح عن اخويـآه :يبه وش فيك ؟
ابو محمد : نـ نااصر! .. تكفى تعال لي انافالشرقيه
ناصر :وش موديك للشرقيه؟
ابو محمد :محمد ..محمد لقييييييته ..شفتهوالله شفته ياناصر قدام عيــوني
ناصر :ثواني وانا عندك
ركضللسيارة اللنمـرغيني ولحقه طارق
طارق:علىوييييين؟
ناصر:ابوي داق علي ..محمد
طارق فهم السالفه من هالكلمتـين وركب معـآه ..قبل لا يشخط في سيـآرته
وأبن امه اللي يقوله وقف تراك مسـرع
◙◙◙◙◙
وهـم في الطياره
مسكتالجازي بكتف نوره تهديها :نوره حيآتي ..لاتزعلين نفسك كذا ..ترا لك يوم كامل وانتيعلى هالحـآل
نوره وراسها على شباك الطيـاره ..ودموعها اربع اربع .. ولا عبرت الجازي
اللي منشافوا منظر احمد وهو سكران وهي تهديها