كاتب الموضوع :
غروبـ نجد
المنتدى :
الارشيف
الــــدرب الحادي عشر
( الى درب الامل ) ..
اعتصر الكلمات ،، انتظر المدد .. اتفحص عيناي لعلي احلم .
لعل عبراتي تنهمر . لعلها ترسم ورود حب جميله .
على شاطيء رملي يكتسيه الملح ..
اشاهد الفجر البعيد لعله يعجل باشراقه ..
اتقلب بين دفاتر اقلامي ..
هذه ورقة مهمله واخرى بائسه ،
وتلك تتوارى من الضعف .
واشاهد من بعيد ورقة خجلى تتمنى ان ألتفت اليها .
لم اكتب بها شيئا سوى كلمة واحده تختصر كل المسافات ((الامل ))
كلمة بسيطه...حروفها مشتقة من الالم ..
اتلمس الامل واحيا به ، اعزي نفسي بانفراج قريب .
يعيد صياغة اوراقي الذابلة ..
ويعيد الحياة الى ورودي النرجسية التائهة ..
هل تقبل ايها الامل ؟ هل تأتي ؟
ام ستقف هناك تشاهد ألمي..
تشاهد عيونا مذهوله ونظرات غائرة .
ترتجيك ..
تنتظرك ..
تريدك ان تقبل .
لكم عاندت نفسي وعاندتني .
ولكم قسوت عليها وقست علي ..
لكم ابكتني آهاتي .ولكم ابكيتها ..
متقلب ...
متذمر ..
متوحش في الغربة ،
متفرد بالالم يريد اسعاد الكون ..
وفاقد الشيء لايعطيه ..
وانا اعطيت كل مافقدته ..
اعطيت بلا حدود ..
منحت البسمة وانا افتقدها ..
ايها الامل هل تعي مااقول ؟
هل تدرك سمو روحي ؟
ناجيتك مرارا اصعد معي وبي .لنعانق النجوم.
ونغرد مع الطيور..
لنقطف من بساتين الغيم كل جميل ..
من كل بستان ورده .
ومن كل غصن رائع نجني ثمره ...
ونرتشف عذوبة المطر .. ونداعب حبات الندى ...
مااجملها تلك الحياة التي رفضتها بلا سبب ....
اريد ان أحلم كما حلمت سابقا ..ومازلت .
اريد ان اداعب خيالي على مرآة المطر ...
وازيل بعض شحوب رأيته في عيني
.اريد ان أضم الغيمة وانظمها عقدا من جمال يتزين بك ..
ايها الامل اقبل .. او لاتقبل .. فأنا مقبل ..انا آت ..
فان مددت يديك وجدت ذلك الصدر الحنون الذي ابكاك .
.وان قصرت يداك ان تلحق بخطاي المتعثرة ..
فقف بمكانك داعب ذكرياتي التي ستبكيك حتما ..
ففي كل الحالات ستبكي لامحاله .. وستبكيني معك بصمت .
وستفجر آهات الغيم .. وسيعاود مطر الزمان النزف ..
وسيغيب الفجر من جديد بعد ان لاح شعاعه ..
منذ زمن بعيد ..
كان الاختيار....كان القرار ..
لماذا كان ؟؟؟ كان فقط ليكون ..
لم يمنحني الوقت لافكر
.فقد كان قرارا جاهزا للتوقيع دون اعتراض ..
مضى الوقت واتسع التوقيع ، وكبر القرار ،،،،
اعتزلت مداعبة الاحلام ،،،،، والتصقت بواقعي ، حاولت وحاولت ، ومازلت ..لم استطع الصبر عن احلامي...
عدت لارسمها . عدت لاحتضنها ..
فهذا حلم يخبو ليتلاشى..
وآخر اسمع صرخته الاولى فيسعدني ..
وهناك حلم يحتضر ...
وحلم لم يولد بعد ..
احلام تتحقق واحلام تموت قبل ان تولد ..
وبين هذه وتلك ... يستيقظ الامل ....
ويصمد بقوة في مواجهة كل تيار ...
ويبقي الامل .... ويبقي ايضا الالم
فتعال ايها الامل ...
.
.
.
.
اقتربت من الغرفهـ و داخلها خوف والمـ و شوق و امل !!
فتحت الباب بعد تردد طويل منها .. لانها خايفه تنصدمـ با الواآآقع ..
بعد ها الدقايق الطـــوـويلهـ الصعيبهـ في نفس الوقت .. شافته !!
بس مو بندر الي تعرفه ..
حزن و المـ و الاآآف الاوجاآآع !!
فتحت عينها اكثر تتأكد منه ..
طايح عا السرير .. ابرتين في يدينه اليمين .. و ابره المغذيه في اليساآآر .. وجه شاآآحب ..
التفتت يمينه صحن فيه فطور .. بس مو مأكول منهـ شي .. ما عنده احد ..
تأملت ..
و القلب زادت دقاآآته
تأملت ..
و العيـــن تحجرت بداخلها الدمــوـوع ..
مع كل رمشة عين تنطعن الف مره في الصميمـ .. طعنهـ وجـــع ..
شهقت بصــوـوت عاآآلي .. وصل لاذن بندر و صحاآآه من الغفوه !!
حطت يدها على فمها من قو الصدمهـ .. و نزلت دمـــوـوعهاآآ ..لتعبر عن الالمـ الي داخلها ..
وقفت بجمود و انذهال و صدمهـ ..
فتح عينه بثقل .. و ناظر فيهاآ .. رجع غمض عينه .. حسبالهـ حلمـ .. لان ما عاد يفرق بين الواآآقع و الحلمـ ..
رجع فتح عينه ..
ناظر فيها ..
بفرحه و بحزن ..
ثواني عـــدت و هو يناظرها و عينه ابحرت في داخلهاآ ..
مد يدينهـ الثنتين و كأنه يقولها تعالي في حضني !! ..
رمت شنطتها الي في يدها .. و راحت تجري له و طاحت في حضنهـ !! تبكي ببحه . و تتنهت .. حتى انه تنهدتها وصلت داخل اعماآآقهـ ..
شدت على يدينه بقووه من دون ما تحس ..
و رجعت تبكي .. غرقت صدره .. و يمكن اشعلت ناآآر في صدره لايمكن يطفيها ..
ناآآر ريم الحزينه ..
بيتكلم ويقول و يبوح : ريم انا بخير .. بس مافي كلاآآمـ ..
جلس يحاول يتكلم عدة مراآآت .. بس ما قدر .. فيه صــوـوت بس ما فيه كلاآآمـ .
بعدها عنه و هو يحس ان الناآر الي داخله تزيد اكثر و اكثر ..
بعد ما قامت من على صدره الدأفئ الحنــوـون ..
و بعد ما سمعت دقاآآت قلبهـ الي توحيلها انه بخير .. بس هو مو بخير ..
ناظر فيها و الدمعهـ متحجره داخل عيــوـونها ..
رفع يدينه و مسح دموعها بيدينه الموجوعهـ !! الي يحس فيها با الاآف الاوجاآآع و هو يمدها لريم عشاآآن يمسح دمعتها ..
بعد دقايق ..
خف الحزن داخلها .. تجمدت دمــوـوعها بعد ما قضى بندر على اخر دمعه !!
قالت بعفويهـ ممزوجه بنبرة حزن : بندر انت بخير .
ناظر في عيونها و تعمق فيها و ابتسمـ باألم ..
لعل و عســـى الابتساآآمه تريح شي داخلها ..
قالت :لا تروح و تخليني ..
دمعـــت عينها .. و تحجر الدمع داخلها ..
مسك يدينها و ضمـ على اصابعا بقــوـوه و اكتفى بهز رأسهـ !!
ريم : تكلمـ و قول انك بخير . طمني عليك ..
جرحته كلمتها جرح عميق .. كيف يتكلمـ ؟؟ و وش يقوول ؟؟
ليه يا ريم تقولين كذا ..
نزل نظرته للارض با انكســـاآآر .. بعد ما انهدم داخله سور القــوـوه ..
حس با الضعف قبالها .. حس انه ناآآقص ..
يخاف لاتتركهـ ليا منها عرفت انه صار ابكمـ بعد الحادث ..
قطع حبل افكارها و افكــاآآرهـ ..
الي دخل عليهمـ .. و رجع صد ..
تغطت ريم و بعدت عن بندر ..
اما نايف الي انصدم من المنظر رجع يناظر امهـ المتلهفه لشوفة بندر و قال بتعجب : فيه وحده عنده !!.
تجاهلتة نويرو هي تساآآبق خطوتها عشــاآن توصل لبندر ..
دخلت الغرفه و وراها مها ..
جلست نوير بجنب بندر في السرير .. و هي تبكي : هاه يا ولدي انت بخير ؟؟
هز راسهـ بنعم .. بعد ما تجدد الالمـ داخلهـ و زاآد ضعفين ..
مها الي واقفه عند راسهـ : سلامتك يا بندر .
و التفت جهة ريم : متى جيتي ؟؟
ريم : توني .
مها : كيفه بندر ؟؟
دنقت ريم راسها و قالت بعد صمــت مؤلمـ : مو عاجبني حاله .
و رفعت نظرها لمها .. الي الــدمع سيل الكحل من عيونها .. و قامت و ضمت مها و جلسوا يبكــوـون !!
اما نوير تطمنت على بندر ..
و التفتت لمها و ريم : بسكم لا تبكون هذاه قبالكمـ ما فيه شي !!
طق نايف الباب : يما .
نوير بصوت مبحوح : نعمـ .
نايف : اقدر ادخل .
نوير : ادخل .
بعدها تغطت ريمـ و طلعت قبل تودع من بندر و تطمن اكثر عليه !! .
و رجعت مكــاآآن ما جاآآت ..
مر اسبـــوـوع !!
رجع خالد للشرقيه .. و وكل كل امر اخوانه على سلطاآآن الداآج و على ابوه اللاهي عند مرته الثانيه ..
بندر في المستشفى و يحاولون يكتبون له خرووج في اسرع وقت ..
اما هيفاء تبرعت لها مها با الدمـ .. و فاقت من غيبوبتها ..
تون بصــوـوت مبحوح و موجوع ..
: انا ويني فيه ؟؟
ارتفعت نبرة صوتها : انا ليش هنا ؟؟
ناظر يمينها امها و مها و يسارها خالد.. غمضت عيــوـونها .. و هي تسترجع ذكريــاآآت الحادث ..
فتحت عيونها و ناظرت في خالد ثواني ....
خالد قالها : الحمد لله عا السلامه !!
ما ردت عليه .. و هي تسترجع ذكـــرياآآت الحادث المؤلمـ !!
قالت با المـ وهي حاطه يدينها على بطنها : لا يكون مـــاآآت ؟؟ .
رجعت نظرها لخالد بحده .. و داخلها امل ويــأس .. حزن و فرح ..
شعـــوـورها متناقض ..
خالد وهو حاط يدينه على يدها : المهم انتي بخير .
دخل البيت و هو داآآيخ و يتخبط و مو عــاآآرف الطريق !!
عايش بجو ثاآآني ... و عـــاآآلمـ ثاني ..
يضحك بصــوـوت عاآآلي .. و الي يشوفهـ يقول مجنون !!
طق الباآآب ..
هند : مين ؟؟
فهد : ان نــا أ .
فتحت الباآآب و شافت الي ما ودها تشوفهـ ثاني مره تشوفه على ذا الحاآآآل: ادخل الله يهديك .
دخل و هو ميت من الضحك ..
فقلت الباب و اسندت ظهرها عليه بوجع : لا حول و لاقوة الا با الله !!
و راحت تمشي وراه عشــان تدخله الغرفه و محد يشوفه خصوصا ابوه ..
: فهد يما ادخل الغرفه .
التفت عليها و ناظرها بخبث : اش تبين انتي . ؟؟
و دفها على الـــجداآر !! بقـــوـوه و بدون رحمهـ او ذرة احســاآس .. اصلا مــأآت الاحســـاآس عنده ..
و رجع يمشي يتخبط يكمل طريقه !!
و امه مستنده عا الجـــداآآر و تبكي بصمت بصوـوت مو واآضح .. تخفيه عن الغيـــر !!
راآآح و كمل طريقه .. بدون عقل ..
العقل نعمه انعمها الله على الانســاآآن .. ما لم ينعم بها غيره من المخلــوـوقات بها ..
بس للاســف !!
ما نشــوـوف ناآآس تحس بقيمــه العقل ..
شباآآب و في عمــرـر الزهور ..
يدمنــوـون .. و يتعاطــوـون المخدراآآت .. يدمرون شبابهمـ بيدينهمـ ..
و غيــرهمـ يتمنى الشبــاآب يرجع !! و يصلح و يعدل في حاله ..
صحى من مساآآعد من نومة القيلوله !! على صوت ضحك فهد الهيستري ..
اما هند قامت من الارض الي راميه نفسها عليها و تبكي و مسحت دمــوـوعها بالمـ و بصعــوـوبه !!
يبعد ما سمعت باب غرفة مساآآعد ينفتح !!
تداركت الموقف و قامت بسرعه ..
مساعد الي واقف عند الباب و مفتح عين و مغمض الثانيه: وش فيه ولدك ؟؟
هند با ارتباك : هاه مافيه شي !!
مساعد : لا مو طبيعي الولد .
و مشى متجه لغرفة فهد ..
هند مسكته من يده عشان ما يدخل عند فهد و يشوـوف حاله : لالا تروح ما فيه شي .
فك يدينه منها بقووه وراح يمشي بسرعه لغرفة فهد و هي وراآه تحاول تمسكه ما يدخل ..
دخل و تفاجى من الي شافه قدام عينه : هيه هيه وش فيك انت ؟؟
فهد الي مستلقي عا السرير و ميت من الضحك جلس : هههههههههههههههه من انت ؟؟
عصب مساعد و ما قدر يتمالك نفسه : انت وش شارب ؟؟
فهد : هههههههههههههه .
و يرجع ينسدح عا السرير ..
مساعد راح عنده و مسك اعبى قميصه من جهة رقبته و سحبه : تكلم زي الناس و قولي وش شارب ؟؟
فهد : وخر عني يا حمار لا تخرب جوي .
اعطاه مساآعد كف : يا قليل الادب تقول عن ابوك ها الكلام .. لاكن و الله لا اربيك .
تصرخ هند بقـوـوه : بس بس خليه .
التفت عليها مساعد : ما نكب الولد غير دلعك . و ارتفعت نبرة صوته : خليني اربيه .
صحوا البنات عبير و ريم على صـوـوت الصراآآخ ..
عبير قامت على طول عندهم .. اما ريم مع تعب النــوـوم سمعت الصــوـوت من دون لا تحسب له حساب ..
سحبه مساعد مع يدينه و هو غرقان في ضحكه ..
و اخذه لدورة الميــاآآه ..
هند الي تبكي : مساعد لالا حرام .
دخلت عليهم عبير المفجوعه : يما ليه تبكين ؟؟
هند الي حطت يدها على عينها و انهارت بكي ...
عبير : بس بس لا تبكين .
و تضمها ..
فتح مساعد الدش و رمى فهد عا البانيو ..
مساعد : حسبي الله عليك من ولد. حسبي الله عليه .
في الغــرفه ..
عبير : يما ابوي وش يسوي في فهد ؟؟
هند وهو تتنهت و صوتها يتقطع : م مدرري .
عبير : بسك بكي .
و بكت عبير و ياها ..
و بعد ما غرق فهد با الماآي في البانيو شاله مساعد و حط عليه منشفه و طلعه من دورة المياه ..
و حطه عا السرير ..
مساعد الي نصه غرقان و باقي و جهه متغير لونه : اطلعوا برا .
هند ك لالا ماني طالعه بقعد عند ولدي .
التفت يمها بخبث و قال با اعلى صوته : قلت اطلعي .
عبير الي ضامه امها : هيا يما .
و اخذت امها الغرقانه بدمــوـوعها للصاله ..
اما مساعد جلس عند فهد لين ما غفى ..
و طلع و قفل عليه الباب ..
و مر من عند الصــاآلون الي جالسين فيه هند و عبير : انا قفلت عليه الباب . و يا ويل ويل الي يفتحله الباب .
هند : بس .
مساعد : لا بس و لا كلام فاضي .
هند : برد عليه .
مساعد : خليه عساه يموت من البرد و نرتاح منه و من بلاويه .
و اتجه لغرفة النــوـوم و قفل عليه الباب ..
و جلس عا السرير .. و حط يدينه على راسه .. و هو يفكر وش مصير ولده المدمن !!
اذن العصــرـر !!
و في المستشفى تحديدا ..
دق باب غرفه بندر ..
سعد والده : ادخــل .
الممرضه الي في يدينها اوراق و قلم : اليوم خروج بندر .
سعد : الله يبشرك با الخير يا وجه الخير .
و ناظر في بندر الي الابتسامه شاقه وجهه ..
: عسى الابتسامه ما تفارق وجهك ياولدي سكت وكمل و الله يا ذي الممرضه انها مزيونه .
ضحك بندر .. و هو يقول في نفسه : ما ادري متى تترك المغازل يبا ؟؟
بعد دقايق ..
سعد با اسلوب فكاهي : ارحبوا ارحبوا يا الله انك تحييهم .
الشباب دخلوا سلموا عليه و على رأسهم متعب ..
و جلســـوـوا ..
متعب : كيف حالك ياعم ؟؟
سعد : و الله بخير . و انتم يا شباب علومكم ؟؟
الشباب : بخير و عافيه .
سعد الي يأشر جهة فيصل : انت من ؟؟
فيصل با استغراب : فيصل .
سعد : كنت موذي صح . اذكر ايام المدرسه شردت مع بندر و اتصلوا علي الاداره ثاني يوم و جيت ضرب بندر و ضربتك معه .
الشباب : هههههههههههه.
فيصل : ايه اذكر بس و الله يا عم الضربه خلتني رجال .
سعد : ههههههه يعني رب ضارة .. سكت و كمل و الله مدري وش الباآقي ؟؟
الشباب : هههههههههه.
سعود : رب ضارة نافعه يا عم .
سعد الي جلس يهز في رأسه : شيبت و راآآح عقلي .
الشباب : ههههههههههه .
سعد : يا الله انا ماشي اقعدوا عند بندر لين وقت الخروج .
متعب : لا ياعم اقعد ونسنا .
سعد : و الله يا ولدي مشغول .
تدخل رايد : ليه بندر بيخرج اليــوـوم ؟؟
سعد : ايه .
رايد : الحمد لله .
و انصرف سعــد ..
اما الشباب التموا على بندر ..
متعب جالس عند راس بندر من اليمين . و رايد من اليسار .. و فيصل و متعب جالسين في باقي الاماكن الفاضيه في السرير ..
متعب : معليش يا بندر تأخرنا بس و ربي ما كنا ندري ؟؟
فيصل : تونا اليوم درينا .
متعب : نتصل على جوالك مقفل . و اتصلت عا البيت و ما عطوني خبر .. تالي نبشت على رقم نايف لين لقيته و اتصلت و علمني عنك و زعلت و الله .
هز بندر راسه :........
رايد : المهم كيف حالك ؟؟.
هز بندر راسه : ......
سعود : بندر و الله شكلك زعلان و رى ما تكلم .
ابتسم با الم على عفوية سعــوـود : .......
متعب : ايه صدق بندر قول شي بس تهز راسك .
فيصل : يتغلى .
اشر بندر ورى متعب ..
متعب :وش فيه ؟؟
فيصل : يبي شي وراك .
سعود : شكلك يا خبل جالس على شي .
ناظر فيه متعب بخبث : ما خبل غيرك .
الشباب : ههههههههههه.
قام متعب : وش فيه ؟؟
رايد : مافي الا ورقه و قلم .
هز بندر راسه : ............
متعب : تبي الورقه و القلم ؟؟
هز بندر راسه بنعم ..
متعب الي ماسك الورقه بيده : وش تبي بها ؟؟.
اخذها بندر منه وسط استغراب من اصحابه و كتب فيها ( انا ما عاد اقدر اتكلم ) ..
متعب الي ماسك الورقه و مستغرب : وشــــو ؟؟
اسحبها منه فيصل و قرأ بصــوـوت عالي انا ما عاد اقدر اتكلم .
رايد : لا صدق .
فيصل : لا ما ظن بندر كذوب و راعي مقالب .
متعب الي يمسك في كتف بندر : بندر قول الصدق .
بندر دنق رأسه و دمعت عيونه ..
قام سعود : انا رايح اسأل الدكتور .
متعب بحزن : لالا ما يحتاج بندر صادق .
سعود : وش يدريك ؟؟
متعب : انا احس ببندر .
سعود الي متجه جهة البـــاب :خل احساسك لنفسك ..
في بيت مســاعد ..
صحت من النــوـوم ..
ناظرت في ســاآعة جوالها ..
الســاعه 4 و ربع ..
بدت تمشي بثقل .. و راحت غسلت وجهها .. و طلعت للصالون ..
وقفت با اندهاش : وش فيكم كذا ؟؟
هند الي رفعت نظرها ريم بصعوبه : مافي شي .
ريم : الا فيه شي .
عبير : يا شيخه انتي فاضيه وش قلنا ؟؟
ريم : مدري احس منتم على بعضكم . سكتت و قالت : وش صوت الصراخ اليــوـوم الظهر ؟؟
عبير : ايه ذيلا ابوي و فهد تهاوشوا ؟؟
حطت ريم يدها على قلبها : و ليـــش ؟؟
عبير : سبب تافه .
ريم : ووينه فهد ها الحين ؟؟
عبير : في غرفته .
ريم : ابي اروح له .
عبير : لالاما يبي احد يجيه .
ريم : لا بس لازم اشوفه .
وراآحت تمشي لغرفته ..
هند بصــوـوت ذبلان : ريـــم ريـــم .
رجعت ريم قبل توصل لغرفه فهد : نعم يما .
هند : لا تروحين لغرفة فهد ؟؟
ريم : ليــــه ؟؟
هند : بدون ليه و لا ترادديني .
ريم راحت لغرفتها بدون ما تعلق ..
دخلت و الا صوت جوالها يدق ..
: الو .
بشاير : ســـــلاآآم .
: هلا .
: هاه متى امرك .
: لا تطولين بعد ربع نص ساعه .
: طيب .
: ايه تكفين بشوره لا تتأخرين على عوايدك .
: لالا خلاص بقفل و اتجهز و البس . ياالله ما عندي رصيد تبين شي .
: لا سلامتك .
: تشـــاو .
: باي .
و قفلت السمــاعه ريم ..
و طلعت مره ثانيه من غرفتها .. وراحت للصالون عند امها ..
ريم الي جلست بجنب امها : مام ممكن طلب ؟؟
هند : وش ؟؟
ريم : بس ما تقولين لا .
هند الي تكلم بدون نفس : اخلصي وش تبين .
ريم : امممممم ابي اروح ويا بشاير .
هند : ويـــن ؟؟
ريم : بنروح نتمشى .
هند : و متى بترجعون ؟؟
ريم : بعد العشاء .
هند : لا .
ريم : ليه لا يا مام ؟؟
هند : بس تجين عا المغرب ايه بس بعد المغرب لا .
ريم : بس انتي تدرين زحمه .
هند : ليه وين رايحن ؟؟
ريم : بنروح مقهى .
هند : وش تبون بها المقاهي ما وراها خير .
ريم : المهم اروح والا لا .
هند : امري لله روحي بس لا تتأخرين .
ريم الي قامت : انشاء الله .
هند : و لايدري ابــوـوك .
ريم : ليش ؟؟
هند : بس اليوم اخلاقه مي زينه .
ريم : اها . طيب .
ور احت لغرفتها ..
و لبست و تجهزت .. و حطت كحل و قلوس .. و جلست تنتظر بشاير ..
و طلعت ورقه حلوـوه عندها و كتبت فيها ..
(
ليت الوجع بعروق
قلبي ولا فيك
وليت التعب غلطان
ساهي ولا جاك
لو الشفا بضلوع
صدري لداويك
واطحن جميع ضلوع
صدري فداياك ..
الحمد لله عا السلامه .. حبيبتك ريم ..
رن جوالها ..
: الو .
: يا الله ريمو انا عند الباب .
: جايه .
: لا تتأخرين ترى عمــرـران يعصب .
: طيب طيب .
و حطت الورقه في شنطتها .. و طلعت من غرفتها متجهه للباب ..
: بااي مام . توصين شي !!
: روحي الله يستر عليك .
رمت الطرحه على وجهها ونزلت لسياره سواآآق بشاير الجمس الاســوـود ..
و جلست ورى جنب بشاير ..
في المستشفى ..
و بعد ما عرفت هيفاء انها اجهضت ..
انهاآآآرت بكـــي .. حاول خالد ووياه نوير انهم يواسونها بس ما قدروا ..
و راحت مها جري و ناآآدت الممرضه الي جات مسرعه .. و عطتها ابـــره منومه ..
الممرضه : لو سمحتوا برا .
نوير : لا ماني طالعه بقعد عند بنتي حالها مو عاجبني .
الممرضه : لو سمحتي يا خاله برا .. كذا تتعب اكثر .
نوير : لالا بقعد عند بنتي .
الممرضه : يا خاله ما يصير شايفه الي صار لها .
نوير : ماني متطمنه من حالها .
الممرضه : اووووف خاله لو سمحتي اخرجي و الا راح اضطر انادي امن المستشفى .
خالد الي مسك نوير من يدها : هيا عمه ممنوع .
و طلعوا و جلســوـو في الكراسي الي بجنب الغرفه ..
نوير : لا حول و لاقوة الا با الله ها البنت كل ما يزين حالها يرجع ينتكس .
خالد : ادعيلها يا عمه .
نوير الي رفعت يدينها تدعي : الله يشفيك ياهيفاء و يشفي بندر معك .
خالد : اميــــــــن .
بعد دقايق صمـــت !!
نوير : خالد .
خالد : سمي يا عمه .
نوير : لا تزعل عشــان هيفاء اجهضت .
خالد : ماني زعلان يا عمه ليشنها اجهضت لانه قضاء و قدر .. بس زعلان لانها ما علمتني .
نوير الي حطت يدها على كتف خالد الموجوع : كانت مسويتلك مفأجاءه .
دنق خالد راسه و دمعت عيــوـونه قهر على حال هيفاء و على ابنهم الي راآآح ضحية الحادث ..
ابنهم الي تمنوه من سنين ..
و ضـــــــاآآآع منهم في ثواني ....
طقت اللمرضه لباب ..
متعب : ادخل .
دخلت الممرضه و في يدينها باقة ورد كبيره .. ملونه بجميع الـــوأآن الـــوـورد .. و حطها بجنب بندر ..
رايد : اووووووخص يا حركـــاآآت .
متعب : احم احم شكلها من حبيبة القلـــب .
اكتفى بندر با ابتســامه ..
و خذا الــورده و قرا الورقه الي داخلها ..
و عند وصوله لكلمة ( حبيبتك ريم ) ..
حس انه قلبه ينبض اكثر و اكثر ..
و صله احســاسها الصادق الدافئ .. و تمنى لو انه شافها بعد ذيك المره ..
رجع و تامل خطها .. و عبارتها .. و كلماتها ..
اما الشباب .. صحيح انهم انصدموا ان بندر ما يتكلم .. بس حاولوا بقدر الامكــان انهم يغيرون الجــو ..
جو الحزن و الهمـ الي هو فيه .. !!
رايد : يا حظك يا بندر ورد و حركــات .
متعب : بس بس صلوا عا النبي لاتحسدونه .
سعود : تصدقون يا شباب ما عمري احد اهداني ورده .
رايد با استهزاء : من زينك انت و خشتك عشان احد يهديك . خساره فيك قيمة الورد .
الشبـاب : ههههههههههههههه.
سعود الي اخذ الموضوع بروح رياضيه : من زينك انت بعد .
فيصل : بندر تسمحلي اخذ ورده .
ابتسم بندر و هز راسه بنعم ..
و اخذ فيصل ورده .. و نتفوا الشباب الورود و تهاوشوا عليها .. و ما باقي غير ورده يتيمه حمراء ضمها بندر على صدره .. و ناظرها لانها تذكره الكثيــر في ريم ..
خذا بندر الورقه الي بجنبه .. و كتب عليها ( متعب عطني جوالك ) .
قراءها متعب ..
و عطاآآه متعب الجــوـوال ..
وخذا بندر الجوال و فتح عا الرسايل و ارسل رساله لريمـ !!
بدون ما يمسح الرقمـ ..
في شجرة الريف ..
مقهى رومنسي .. و انتي جالسه فيه كأنك في غابه ..
جلســوـوا با الجلســاآت الخارجيه .. ريم و بشاير ..
ريم : ما سويت بحث في مهاآآرات الاتصال .
بشاير : يـــوـوه احسها ماده غثيثه حيل .
ريم : مره .
بشاير : مين يدرسك فيها ؟؟
ريم : الدكتــور ماهر .
بشاير : الدكاتره غثيثين حيـــل .
ريم : الله يعين بس .
بعد دقايق ..
صمتـ مع الاجــواء البــارده نوعا ما .. و الهاديه و الرومنسيه .. في نفس الــوـوقت ..
مع موسيق كلاسيكيه ..
ريم : تتوقعين وش شعوره لما شاف الورد ؟؟
بشاير : اتوقع انه ضم الورده و جلس يبكي و يبكي و يبكي و اغمى عليه .. هع
ريم : تتطنزين علي .
بشاير : انا داريه عنك . نعنبوك ذا سوأل !!
ريم الي لفت وجهها للورى : ..............
و صلت رساله عا الجــوـوال من رقم غريب ..
فتحت بدون تردد
ما يموت الشوق لو قل الوصل ..
وما يهز القلب زلزال الظروف ..
وانت داري في محبتنا اصل ..
ولو يطول الصمت لا يلحقك خوف ..
والغلا بالقلب والله متصل ..
ثابت مثل الاصابع بالكفوف ..
و صلت الورود .. و اشكرك عليها .. و ما تتصورين قد ايش طيبت قلبي ..
حبيبك بندر ..
قرأت الرساله مره و اثنين و ثلاث ..
دمعت عيــوـونها ..
بشاير : خير وش فيه ؟؟
ريم : ارسلي مسج .
سحبت بشاير من يدينها الجوال و قرأت الرساله : احم احم .
ريم : وجع وربي انك قليلة ادب و ما تستحين على وجهك . ليه تسحبين مني الجوال .
بشاير : فضــوـول .
و تـــرحل الايـــاآآمـ !!
و يذهب معها الحلمـ و الالمـ ..
تبني لنا الايـــاآآمـ الفرح بعد الحزن ..
و الامــل بعد اليـــأس ..
مضى شهـــرـر ..
و في جده و با التحديد في ابحر !!
جالسين على فراشهمـ المتواضع .. اثنيتهم .. و كلن منهم يحاول يرمي همهـ للبحــرـر !!
بس قــد ايش يا بحر تشيل هموم ..
: انا اسعــد انســاآآن با الكــوـون .
التفتت له هيفاء و ناظرته بشـوـوق : عسى السعــاده ما تفارقك يا الغلا .
: ويـــاك . سكت ثواني و كمل كلامهـ : هيفاء ما ابي اشــوـوفكـ مهمومه .
دنقت راسها و رجعت رفعت رأسها تناظر للبحر : ......
: انسي الي فــاآآت الي فات ماآت .
: احـــاآول بس انا ليش حظي كذ .
قاطعها خالد وهو عاقد حواجبه : لا تقولين ها الكلام حراآآم ربس هو الي مقدر كل شي . سكت و بلع الغصه الي في داخله : و بعدين يمكن الولد الي حملتي فيه خيره من ربي انه اجهضه .
مسكت يدينه : الله يخليك لي .
و نزلت دمعتها ...
خالد : لالالالالالا ليش ها الـــدمـوـوع ؟؟
و مسح دمعتها بيده ..
: انا خاطري اليــوـوم نركب يخت .
هيفاء : لا و الي يعافيك اخــاآآف .
: افا عليك اثرني متزوج وحدتن خواآآفهـ .
: هاه لا ماني خوافه .
: اجل هيا مشينا .
و راحوا لمــرسى الاحلاآآم و استأجروا يخت ســاآآعهـ كاملهـ !!
هاذا كان احـــلى يــوـوم في حيــاتهم ..
لانهـ ثاني يـــوـوم من لما طلعت هيفاء من المستشفى !!
و حب خالد انه يســـوـوي لها مفاجاءه .. و ينفس عنها شــوـوي .. و جابها لجــده .. تتمشى هي و يـــاآه 3 ايــاآم !!
اذن الصبـــح ..
صحت من النــوـومـ بعد ما دق المنبهـ .. دخلت دورة الميــاآه و اخذت لها شــوـور سريع !!
و طلعت ترتب و تزبط عشــاآن تروح للجــامعه ..
سلطــان الي مار من عند غرفتها و عيــوـونه حمراء : هيه وش مصحيكـ مع ذا الصباآآح .
مها الي زبنت : بسم الله عليه .
سلطان بنظرة خبث : وش شايفه شيطــان !!
مها الي كتمت الضحكه في نفسها : ........ لا بس دخلتك علي خرعتني .
سلطان : اقسم با الله يا حيوانه لو ما تتعدلين لا اجي اعدلك .
مها : ليه اش سويت ؟؟
سلطان : قومه اخر الليول عشان تزبطين و تزهنقين ما عندي و مكاييج و قلة ادب ما عندي و الا ورب المصحف ما تسيرين للجامعه .
مها الي عقدت حواجبها : و ليــــش ؟؟
سلطــان بصـــوـوت عاآآلي : بدون ليش ؟؟ و انتي عارفه اش في الجامعه من بلاآوي و شذوذ و قلة حياء .
مها : الحمد لله ماني منهم .
سلطان : اجل بلا مكياج و هم .
مها : يا سلاآآم .
بحلق عيونه فيها : كلمه زياده يا حماره عشاآآن اهد فمك .
التـــزمت بعدها مها الصمـــت خوفا منهـ !!
غرها الـــزمن .. و في ها الـــزمن الصاحب الصاآآدق و الصــاحب الخبيث الغداآآر ..
بداية يكــوـون طيب و خلــوـوق و يقدم التضحيـــات من اجل الصــديق .. ليقوي عــزم صداقتهما ..
و بعدها ينكشف على حقيقته ..
غروك يا مها خوياتك .. غــروـوكـ ..
في بيت مســـاآآعد !!
تمشكل مســاآعد مع ولــده فهد و حبسه في الغرفه ..
و جلـــس فهد يطق بــاآب الغرفه بقــوـوه ..
صحت ريم على الصــوـوت المزعج ..
جلست .. وســـدت اذانيها هروب من الـــوآآقع المر الي تعيش فيه ..
كــانت كل يــوـوم تبكي .. و ينزف قلبها دمـ .. على حـــاآل توأمها فهد ..
الي انقلب من صـــاآآلح لفاســد ..
قامت و وقفت قـبــال المرايهـ و نزلت دمعتها كعادتها اليـــوميهـ !!
غسلت وجهها ..
و توضت .. و راحت تصلي ..
و في صلاتها و اثناء خشوعها ..
رفعت يدينها للسماء و دعت لفهد با الهدايه ..
سلمت وطبقت سجادتها ..
و هي ترتجف من البــــرـرد .. درجت الحـــراآآره اليـــوـوم 4 مئويه .
رمت نفسها عا السرير ..
و مسكت الجــــوـوال ..
كاآآنت و سيلة الاتصــال بين بندر و ريم هي الرسايل ..
لآن بندر ما يتكلم ..
كــانت كل ما تفتح جواآآلها تلقى اكثر من رســاآآلهـ !!
فتحت ها المره جوالها و لقت 3 رســايل ..
( صبـــاآآح الــوـورد و الفل و الياسمين .. البسي زين اليــوـوم براآآد )
ابتسمت بصمـــت ..و قراءة الرساآآله الثانيه !!
( ريومتي ابي منك طلب الي هو اذا صحيتي من النــوـوم دقي علي ابي اسمـــع صوتك .. و ما ابي انــاآآم بنتظر الصبــح عشـــاآآن اسمع ها الصــوـوت ) ..
حطت يدينها على فمها و قالت بصــوـوت شبه مسمــوـوع : يو يو يو منك يا بندر دايمـــن ما تحرجني .
بعدها قرأت الرســاله ..
( متـــى اشــوـوفك يا نظر عيني و تلمــس كفوفي كفوفك .. متى اشوــوفك يا طيف و حلم بات في باآآلي )
حطت على اسمه ..
و اتصلت و هي تحس ان يدينها ترتجف .. و قلبها يرجف .. موقف صعب .. دايم يورطها ..
رد على مكالمتها الي ينتظرها بلهفه طــوـول الليل ..
قالت : صبـــاآح الخيــر .
وصل صدى صوتها لاذنه و ابتداء يدغدغ مسمعه : ............
: اممم اكيد سمعت صــوـوتي . يا الله بــاآي .
و قبل تقفل سمع صــوـوت منه .. و تجاهلته و قفلت السمـــاآآعه !!
و جلست تفكر فيه ..
قطـــع حبل افكارها رســاله منه ..
( حي ها الصـــوـوت عســـاآآني ما انحرم منه . بس ما شبعت منه .. مو على قد السهــرـر طول الليل . ممكن تسمعيني صوتك مره ثانيه و تقولين احبـــكـ يا بندر ) .
وقفت و قالت في نفسها : مستحيل اقوله احبـــكت كبريائي ما يسمحلي بها الشــئ ..
جلست تدور في انحاء الغرفه و تقرأ الرســاله و تقول : مالي غير اني اطنشهـ . و الا لاحرام .. طيب اش اقول ..
ايه طرت علي فكره جهنميه ..
و فتحت على انشاء رســاله و كتبت ..
( ســوـوري مره ثانيه .. انا الحيــن بسوي قهــوـوه للبنات ) .
جالس في الحــوـوش .. و متلحف با الفروه .. و بندر معروف انه يعشــــق البــــرد ..
مع صــوت العصافير .. و هواء الصبـح النقي العليل .. الي يريح النفـــس ..
و صلته رســالتها ..
ابتسم بخبث و هو يقــوـول في نفسه ( ما تقوين علي ياريم ) ..
ارسلها رساله و صلتها و هي تجهز للقهوه في المطبخ ..
( ادري ليش ما بتدقين علي !! بس خذي راحتكـ .. و هذاني اذكرك راآآح تقولين لي ها الكلمه طال الــزمن او قصر
.. و ردي علي با اهديك هديه ) ..
اخذت نفس عميــق بعد ما قرأت الرسالهـ !!
و قالت : اللهم طولك يا روح من ها الرجل العنيد . ادري بس عشانه ما يتكلم يتدلع علي .
و اتصلت عليه .. لانها ضعيفه قداآم حبه الكبير .. و ما تقوى على زعله ..
خصوصا انه صــار كثير مواآآقف بينهم .. زعلته و رجعت تراضيه ..
الدقه الاولى و الثانيه ورد عا الدقه الثالثه ..
التـــزمت الصمـــت لانه جاء دوره ها الحيـــن ..
ماسكه بيد الجــواآل وبيد تسوي القهــوـوه !!
وصلها صــوـوت موسيقى رايقه و حزينه تناآآسب الجـــو !!
ابتدى يغني المطرب ..
هلا بها الصــوـوت الي يشرح الخــاطر لاضاقت النفس يسلي كدرها
يا سيدي ابطيت من لي با الهوى ســامر اشعلت بي نار مقوى جمرها
اغنيه حزينه .. فيها شــوـوق .. و ولهـ ..
و هي تسمعها انكبت عليها مويه حــاآره ..
و صاخت بصــوـوت ..
و قفلت السمــاآآعه .. و حطت الجــواآل .. و فتحت الثلاجه عشان تحط على يدينها .. ثلج ..
اما هو سمــع صــوـوت صراخها و فجاآه انقطع الخط ..
و ارسلها رســاله
( ســلاماآآت وش فيك ؟؟ خوفتيني عليك . اتصلي علي و قولي لي انا طيـــب عشاآآن ارتاح و بعدين ما اعطيتك الهديه )
و صلتها الرســاله و قراءتها و ابتمست من اسلــوـوبه الخبيث ..
و اتصلت عليه ..
: انا بخيـــر .
سكتت وهي تسمع صـــوـوت انفاسه تداعب مسمعها .. و رجعت قالت : هاه يا الله وين الهديـــه .
ابتسمـ بخبث و باسها .
قفلت السماعه ..
و هي تقول : و الله عطيته وجه و ما عاد يستحي . بس لو يمــوـوت ما ارد عليه .
و بدت تســوـوي الحلا الي مع القهــوـوه !!
و وصلها صــوـوت مسج تجاهلته !!
و كملت الشغـــل .. وراحت للغرفه تلبس ..
و هي راجعه للغرفه قرأت رسالته ( لبى ها الصـــوـوت و الله .. تصدقين كنت اتمنى انك تصيحين مره ثانيه ..
و اخيـــــرأ .. وش رايك في البــوـوسهـ ؟؟ اموووووووووووووواه )) .
ابتسمت بخجل و قفلت الرساله و كملت طريقها للغرفه ..
اما هو فعرف حدودها و ان كبريائها الي يحــاول يكسره صعب ينحني .. رجع من وقتها للغرفه ..
و انسدح عا السرير و نـــاآم .. و حط الجواآآل بجنبه ..
بعد ما لبست تنورتها الســوـوداء .. و بلوزتها الصــوـوف الثقيله البني ,, و عليها شــال مخرم صــوـوف لونه ازرق تركواز .. سمعت صــوـوت بوري ( ابـــو عزيز ) .. و لبست عباتها و جهزت اغراضها ..
و مرت على امها الي في الصــالون وشايله هم الكــــوـون كله عليها .. حبتها و طلعت بعد ما رمت الطرحه على وجهها ..
طلعت و كــان الهــواء بارد و دخلت بســـرعه للسياره و ركبي ورى عند البنات الي يرحبون ويهلون فيها ..
جلست بين دلال و بشاير ..
و حطت سلة القهــوـوه بقــوـوه !!
ساره : وش فيك تلهثين تقول انه يلحق وراك احد .
ريم : خفت اتأخر على ابو عزيز و يسمعي مــواآآل كل ليله .
دلال : هاه وش سويتي لنا اليــوـوم ؟؟
ريم : انتي ما همت غير بطنك .
البنات : ههههههههههههههه
دلال : افا عليك كذا تكشميني .
ريم الي حبتها على خدها : و لايهمك لا تزعلين .
دلال : و انا ازعل منك يا ريم .
التفت ريم لجهة القزازه و جلست تتامل في الصبــاآح ..
النــدى كاآآن مغرق قزاز السيــاره !! تاملته ريم و رسمت على القزازه قلب داخله اسم بندر و ريم ..
ساره الي انتبهت لها : بنات ناظروا خويتكم المراهقه وش تسوي ؟؟
البنات : ههههههههه.
بشاير : ريموه حطي قهوتك ترى ذبحنا الجــوـوع .
ريم : اووووووف منكم ما تخلون الواحد يعيش جــوـوه .
بشاير : امــوـوت جوكم . اخلصي بس و صبي لنا القهـــوـوه .
و صبت القهــوـوه و حطت الحلا ..
و اعطوا ابو عزيز من القهــوـوه و الحلا !!
و جلست ريم تحكيهم عن بندر و سواياه فيها ..
في بيت سعد انتظرت سلطان لين ما يدخل للغرفه .. و حطت مكياج و جلست تزبط برستيجها ..
اتصل عليها .. نــواآآف حبيبها الي تعرفت عليه من ايـــاآآم معدوده !! و السبب صاحباتها صاحبات الســـوـوء الي انغرت فيهم كل ها السنين ..
ردت بدلع : الـــو .
نواف : صبــاآح الخير .
مها الي حطت اصبعها على فمها : صبــاح النور .
نواف : كيف حال القمر اليوـوم ؟؟
مها : بخير . انت كيفك يا حياتي .
نواف : بخير . مهاوي روحي تدرين وش اتمنى ها اللحظه ؟؟
مها : وش تتمنى ؟؟
نواف : اتمنى اني عندك و بجنبك و اكحل عيوني بشوفتك .
ابتسمت مها بصمت و التزمت الصمــت : ............
نواف : تدرين اني حزين و شايل هم الكــوـون كله على رأسي .
قاطعته مها : سلامتك من الهم .
تغيرت نبرة الصــوـوت الي يخفي وراها الخبث : ودي ابكــي في صدرك .
مها : لا لاتقول ها الكــلاآم ازعل عليك .
نوااف : وش اســوـوي من حــر مابي . بس تدرين اشــوـوف اليوم الي ابكي فيه على صدر الحبيبه قريب .
سكتت مها :.......................
نواف : انا الحيـــن مشغــوـول تبين شي .
مها : سلامتك .
نواف : مع السلامه .
مها : نـــواآف .
نواف : لبيه يا الغلا .
مها : انتبه على نفسك و لاتزعل نفسك .
نواف : تصدقين .. كلمتك هاذي طيبت جروووح فيني .
مها : سلامتك من الجرح فيني و لافيك .
نواف : يا الله يا عمر ي بــاآي .
مها : بــاي .
قفلت السماآآعه من عنده ..
و كلها شــوـوق و وله له .. و لحبه الكاآذب .. و بدت تسترجع كلامه و تتخيل صورته قبالها ..
اخذت عقبها نفس عميــــق و ضمت صورته الي في جوالها ..
اما هو بعد ما قفل السمــاعه رمى الجواآآل عا الجنبـ !! و فتح جــواآله الثاني و كلم الضحيه الثانيه !!
و هوكاآآن يدعي لمها انه يحبها و ما يحب غيرها .. و باآآقي البنــاآت يكلمهم و يلعب عليهم ..
الوازع الديني داخل ها الشــاب ضعيف .. ما عنده احســاس و لاضمير .. على الرغم من صغــر سنه !!
بس كــان اكبر من سنه بكثير .. و قدر يلعب على كثير بنــات منهم مطلقه و و و .. على حسب ما يدعي ها الذئب البشري ..
و مثل ها النــوعيه ما تقدر و لاتحترم مشــاعر البنت الرقيقه .. بس يــوـوم لك ويــوـوم عليك يا نواآآف ..
و مثل ما تســوـوي في بنــاآت النــاس راآآح يرجع عليك ..
ما تـــدري ان الشي الي تســويهـ دين !! و راآح يرجعلك طــاآل الزمن او قصر .. في اختك او زوجتك او بناتك ..
ادري انك غــافل و غرتك الدنيــاآآ .. بس يجي اليــوـوم الي تعرف فيه يا نــواآآف انت و غيرك من الشبــاب ان الي اقوله صح !! ..,
جاء و رمى نفسه عا السرير الي بجنب سرير بندر ..
و شــاآف جوال بندر ساعتها .. اجبره فضوله انه يفتح جــواآآل بندر ..
فتح جواله وقرأ رسايلهم .. و جلس يضحك و يقول في نفسه : حتى و انت ابكم تبي تسمــع صوتها .. هع جعلك انت وياها با البكم الدايم .
و خذا رقمها .. و حفظه في جواله با اسمـ ( مهـــم ) ..
و اتصل عليها من وقت ما خذا الرقم !!
في الجــاآآمعهـ و تحديدا في الكوفي جالســاآت !!
ريمـ با استغراب و هي ماسكهـ جوالها : في رقم غريب يتصل علي .
بشاير : هاتي انا ارد .
ريم : لا ماني راآآدهـ عليهـ .
بشاير الي ترشف من القهـوـوه : بكيفك .
قاطعة جوهمـ الصآآمت ساآرهـ !!
: بنات وش رايكمـ نطلع نتمشى اليــوـوم ؟؟
بشاير : متى ؟؟
ساره : بعد ما نخلص من المحاظراآآتـ .
بشاير الي عقدت واجبها : و وين نروح ؟؟
ساره : مطعم او كافيه الي يجي المهم نغير جو .
ريم الي حطت كوب الكابتشينو عا الطاآآولهـ : و مع منو نروح ؟؟
ساره : ســواآآق .
دلال : يا بنات خايفه .
ساره الي اتفتت على دلال الي جنبها : وش منهـ خاآآيفهـ ؟؟
دلال : نطلع من ورى اهلنا .
ساره : عـــاآآدي .
دلال التزمت الصمـــت !!
ريم : طيب تعرفين ســـواآآق ؟؟
ساره : عندي ارقاآآم سواآآقين .
دلال : هاه شوفي لنا شاآآيب .
بشاير با استهزاء : شايب مره و حده .. و الله في ها الزمن الشــاآيب اخس من الشباب .
ريم : ورى ما نروح مع سواقكم ؟؟
بشاير : سواقنا توه عند عماآآتي و الطقهـ المحترمهـ .
دلال : قهــر و الا سواقكم اضمن .
ساره: اتركوا عنكم الهذره الزاآآيده . وين نروح ؟؟
ريم : شو رايكمـ بيزاهت ؟؟
بشاير : لا ذا ملينا منهـ ؟؟
دلال : انا اقول هرفي .
ساره : لا باآآيخ .اش رايكمـ في ماكدونالدز ؟؟
ريم : حلو .
دلال : و متى نروح ؟؟
ساره : اذا خلصت محاضراتنا .
بشاير : الساآآعهـ جت ثماآآن انا ماشيهـ .
دلال : و انا ويـــاآآكـ .
بشاير : مع السلامه .
ريم و ساره : مع السلامه .
ساره الي اتفتت جهة ريم : متى تبدا محاظرتكـ ؟؟
ريم : ثمان ونص . و انتي ؟؟
ساره : تســـع .
قطع صمتهمـ الممل !! رسالهـ وصلت لجــواآآل ريم ..
(( ردي ابيك ضروري )) ..
التفتت لساآآره وهي عاقده حواجبها : ساره الرقم الي يتصل علي يقوم ردي ابيك ضروري .
ساره : ردي اكيد احد يعرفك !!
ريم : مدري ؟؟
ساره : ردي ؟؟
ريم : يا ليتك يا بيشو هني كان رديتي .
ساره : ردي وش منه خايفه ؟؟
بعد تردد طويـــل و اتصالاآت من الطرف الثاني ملحهـ ردت ريم !!
و صلها صوتهـ الثقيل الي قد مر عليها بس ويـــن ؟؟ ما تــدري !! و نحط هنا استفهاآآمات .
قال بصــوـوت مبحوح : صبـــآآح الخيــر .
: مين معي .
: طيب رد اول .
ريم بنبره مرتفعه : قلتلك من معي و ليش متصل ؟؟
: ايـــــش !! ما اسمعك عندك ازعاج .
ريم با ارتباك : ا ا اخلص علي وش تبي .
: ايه . هذا جوال ريم ؟؟
ردت بثقه ممزوجه بخــوـوف : ايه جوال ريم . تبي شي ؟؟
: كيفك يا ريم ؟؟
: اووووف ما يفهم . وش تبي ؟؟
: ابي اسمع صــوتكـ ؟؟
قاطعته: و هذاك سمعت صوتي وش تبي ؟؟
: هههههههههههههههههه . اقول ما ودك تجيني الاستراحه و نتسلى هناآك .
عقدت حواجبها : سخيف و قليل ادب و رجاء لا عاد تتصل .
: لحظه لحظه .
: خير .
: طيـــر . هههههههههههههههههههههاي .
: سخيف . و بعدين من عطــاآك الرقم .
: قلبي دلني على رقمكـ ؟؟
: لا صدق . و الله لو ما تقفل الحين لاادعي عليك .
: يما خوفتيني بروح انحاآآش اقول انتي ما تعرفين من تكلمين ؟؟ .
: اوووف من عطاآآك الرقم .
: تبين تعرفين من عطاني الرقم ؟؟
قالت بملل : ايه .
: تعالي الاستراحه و نتفاهم .
قفلت السماآآعه في وجهه .. و حطت الجــوأآل بقـــوـوه و ناظرت في ساره بقهر !!
ساره : وش يقول ؟؟
ريم : حسبي الله عليه ذا عارفني .
ساره : و اذا .
ريم : يعني مشكله اخاآآف يتبلي علي .
ساره : انتي ما سويتي شي غلط عشاآآن تخافين .
ريم : صح .
ساره : و لاتردين عليه .
ريم اكتفت بهز راسهـا و قالت بعد صمــت : امــوـوت و اعرف من هو ؟؟
ساره : انسي ولا تلاحقين ورى سيرته .
ريم : بس قهر كلامه مره سخيف . يقول تعالي الاستراحه .
قاطعتها ساره : وجـــع . لا تردين عليه اسفهييه .
ريم : ذا الي بي اســوـويهـ .
وصلتها رساآآلهـ حست بهزتها !!
و هي في المحاظرهـ عا الســاآآعهـ عشره ..
حطت القلم من يدينهاأ و فتحت الرســاآآلهـ بدون تردد .. لان الرســاآآيل تعنيلها الكثير .. و اصبحت وسيلة التواآآصل
بينها وبين بندر غلاآها ..
شافت الــرقمـ و خذت نفس عميـــق !!
و قرأتها (( صبــاح الورد .. عطينا وجه و كلمينا .. بداآآل ما تكلمين الابكمـ ))
وقفت عند اخر كلمهـ بــداآآل ما تكلمين الابكمـ .. هزت كياآآنها .. اشعلت النــاآآر داخلها .. نار القهر .. من الكلاآآم الي انقاآآل عن بنـــدر ..
ودها تصيح و دها تكلمـه تشرشحهـ بس هي في محاظرتها ما تقدر تسوـوي شئ !!
لازم تكتمـ غيظهاآ و قهرهاآ ..
بس انجرحت بها الكلمهـ .. كانت قويهـ بحق حبيب عمرهاآآ !!
و جلست تقول في نفسهاآ : ليش يقوــول عنه ابكم هو بكره بيتشاآآفى .. حسبي الله عليه . الي ما عنده مشاعر
يستهزى با النــاآس ما يدري الله يمهل و لايهمل .
غمضت عيــوـونها و هي تتذكره و هو تعبــاآآن .. و تتذكره وهو عاآآجز عن الكلاآم ..
و تتذكر اليأس الي كان ســاآآكن داخله .. و كيف انها قدرت تبني الامل في داخلهـ ..
تذكرت و تذكرت ..
زاآآد قهرها .. حــاآل حبيبها مهما كاآن ما يســرـر !!
ناظرت قبــاآلها .. ودها تشوف وش يصير بكره و بعــدـده و بعــدـده .. ودها تشــوـوف اليــوـوم الي يتكلم فيه بندر ..
الي وعدها ان اول من يسمع صــوـوتهـ ريم !!
بس متى يجي ها اليــوـوم !! ما عــاد عندي صبر يستحمل التأخير .. كذا حالك يزيدني هم على هم .. اضحك مع العأآآلم و اخفي ورى ضحكتي الاآآف الدمعــاآآت !!
دمعت عيونها ناظرت تحت .. ما قدرت ترفع راسها ,, و هي تحس الغصهـ الي داخلها تزيد اكثر و اكثر ..
قــاآمت تمشي و خرجت من القــاآآعهـ و تركت المحاظره ..
طلعت في الخــاآرج تتخبط و مي عاآآرفه وين ترووح ؟؟
تبي تروح مكــاآآن محد يشوفها فيه .. تبكي تــروـوح لاآرض تلملمـ احزانهاآ .. و جروحهاآآ ..
مشت و ما تدري وين تروح لآي درب .. دخلت قاآآعهـ فاضيهـ .. و مشت لاآخر القاآآعهـ و وقفت عند الشباآآك و اعطت الكل ظهرها !!
حطت رأسها عا القزاآآز .. و نزلت دمــوـوعها آ و حطت يدها على وجهها .. و جلست تبكي مثل الطفل الصغير ..
الي يدور حضن امهـ تلمهـ !!
بكت طلعت النــآآر الي في قلبها من ايــاآم ..
و من حقها تبكي .. الـــدمــوـوع ابسطـ وسيلهـ للتخفيف عن ما في الــداآآخل !!
الــدمــوـوع شي بسيطـ يحمل داآآخلها معاني كبيــرـره .. يحمل الالمـ و الحــزن و الفرح في اآآن و اآآحد ..
فتحت عيــوـنها بعد بكــاء داآآم وقتا طــويلاآ ..
ناظرت تحت في البنــاآآت ..
الي تمشي ماسكهـ يدين صاحبتها ..
و الي تمشي و بيدينها كتبها راآآيحه لمحاظرتها ..
و الي رايحهـ تجلس عا الطــاآآولهـ و جاييبهـ فطور لخويتهاآ !!
و الي تضحك مع صاحبتها .. و الي يناآآظرون في بنت قباآلهم و يتكلمــوـون في لبسها و مشيتهاآ !!
و ناآظرن و تاملت في بنت .. غير عن البنـــاآت ..
بنت هدومها قديمهـ !! و لابسهـ فوقها عباآيتهاآ .. القديمهــ ..
جالسهـ وحدهاآ !!
يمكن محد يجلس وياآآها عشــاآن هدومها قديمهـ .. ؟؟؟
بس بنــاآت الجامعهـ ارقى من انهمـ يناظرون في البنــأآت بها الطريقهـ !! و يحقرون البنت الفقيره ..
ابتدت ها المسكينهـ الي تعجز حروفي عن وصف معاآآناتها تاكل بطريقه غريبه..
كل ما تحط شي في فمها تناظر يمين و يســاآآر و كانها مســوـويهـ جريمهـ !!
تاملت فيها ريم بحــزـزن وشفقت عليهاآ ..
بعد ما خلصت اكلها .. رجعت جلست في الكرسي .. تكلمـ نفسها و تســوـولف .. و تضحك .. و كــأن احد جالس ويــاآها ..
بس هي وحيــده .. البنــاآت يمرون من يمينها و يســاآرها و يناآظرونها و يضحكــوـون .. يشوفونها مجنـــوـونهـ .,.
معقده عشاآآنها تكلمـ نفسهاآ ..
كســرـرت خاطر ريم .. و جبرتها تمسح دمعتها و تحمد ربها عا النعمهـ الي هي فيها!!
نزلت ريم بعد ما شفقت عا البنت .. و راحت تجلس معها و تســوـولف ..
بس خانها الطريق الطــوـويل المزحــوـوم .. و وصلت بس ما لقت البنت موجوده ..
رجعت تمشي عند صاحباتهاآ وهي تتسأل في داخلها عن حــاآل ها البنـــتـ !!
احيــانا تستوقفنا مواآآقف صعبهـ تمر اما منا فترسخ في ذهننا .. و نتذكرها حينما نتألمـ .. لنحمد الله على ما نحن فيه !!
وصلت عند صاحباتهاآ ..
و رمت نفسهأآ عا الكرسي ..
ساره : وش فيك ؟؟ سلاآمات
ريم : ما فيني شئ .
بشاير : ايوه ساره كملي الســاآلفهـ .
ساره : المهم قال انه يبيها و مجنون فيها و اذا تزوجت ما راآح يتزوج عقبها وحده .
قاطعتها بشاير : اااخ يا القهر هم كذا الريجيل كلامهم ابي اتزوجها و ما ابي اعرس اذا ما تزوجتني و هم كذابين .
ساره : ايوـوه وجع ما عندهم احســاآس . المهم خطبها مره و مرتين و ماوافقت .
قاطعتها ريم : وش الســاآلفهـ ؟؟
ساره : و بعدين مع المقاطعهـ . بعدين اقولك الســاآلفهـ .
بشاير : هي حلــوـوه .
ساره : ايه تجنننن .. ارجع و اكمل بعدها انقهر مره و قال و الله ما تأخذ غيري حس با الذل و هو يخطبها كمن مره و ما توافق فحب يذلها و بدأ يزبط العلاآقه مع ابوها و اخوانها لين اقنعوها انه رجال و وواقف و تزوجته . و ابتدى يذلها و يقـوـول انتي منتي حلوه ابي اتزوج وحده ازين منك .
بشاير الي حطت يدها عا الطــاآولهـ بقــوـوه : حسبي الله عليه هم الرياجيل انذاآآل وجع ما ابي اتزوج .
ساره : ايه حقودين . الله يقطعهم .
ريم الي قاطعتهم : هيه انتي وهي وش النظره التشأوميهـ مو كل الريجيل كذا في الصاآلح و الطاآلح .
دلال : و هي صادقه .
ساره : لا و الله كلهم .
دلال : يعني ابــوـوك اخــوـوك انـــذاآآال .
ساره : ابوي كبير ما ادري عنه كيف كاآآن ؟؟ و اخواآآني بعد ما اعرسوا .
احتـــد النقاآآش .. و علـــت اصواآآتهم اكثر ..
حطت ريم رأسهأ عا الطــاوله متجاهلتهم ..
اذن الظهــرـر !!
و بـــدأ صــوـوت الاآذآن يلعلع في ارجــاء المدينه .. ليبعث الهدوء و الطمأنيه في النفــوـوس ..
كــان صــوـوت امــام المسجد الي بجنب الجــأآآمعهـ غير !!
فا الآذاآآن نعمــــــهـ لا يحس بقيمتها الا الي تغرب عن بلـــده سنين .. في دولهـ ما ينسمع فيها صــوتوت الاآذان
ساآآعتها يحس با الالمـ كل ما يحسب الــوـوقت عشــاآن يصلي !! بـــدوـون اآذاآآن
اتصلــوـوا على تأآكسي سعـــوـودي شــاآآيب !!
و جــاء يأخذهم من الجــاآمعهـ عشــان يخرجــوـون و يتغدون برآ و ينفســوـون على انفسهمـ .. و يغيرون عن اجواء الـــدراآآسهـ و الممل ..
لبســوـوا عباآياتهمـ !!
و تجهــزوا و خرجــوا براآ ينتظرون الســواآآق ..
ركبوا مع التاآآكسي ..
و جلست بشاآير وســاآآره في الطرف و دلاآل و ريم في النصــف !!
ساره : ياعم نبي ماكدونالدز .
العم : وينه ذا ؟؟
ساره : و الله مدري ما نعرف نوصف .
العم بعصبيهـ : يوم ما تعرفــوـون ليش تروحون .
ساره : خلاص خلاص نعرف .
العم : انا ما اعرف غير الطازز . يقصد ( الطــازج ) .
البنــاآت كاتماآت الضحط .. و بشاير تقرص في ريم الي بجنبهاآ .. و ميته ضحكـ مثلهم..
اما ساآآره ضحكة بصــوـوت عالي و قالت : وينه الطازز ؟؟
العم : قريب من هنيه .
ساره : هاه يا بنات نروح الطازز .
بشاير : ههههههههههههههههههه . اجل اكيـــد ذا مطعم توه فاآآتح نجرب .
ساره : خلاص ودنا لهـ .
العم : طيب .
كان الطــريق كلهـ ضحك و قرص في بعض .. ريم و دلاآل هم الي ما يتكلمــوـون او حتى يضحكــوـون بصــوـوت جهــوـوري !!
وصلــوـو الطازج !! الي دلهمـ عليه الســواآآق و قبل النــزول ..
بشاير : يا عم تجينا بعد ســاآعه.
العم : طيب .
بشاير :كم حســابك ؟؟
العم : 40 ريــاآل .
بشاير : 40 مي حقت مشــواآر قريب .
عصب و قال بصــوـوت عاآآلي : مو مشــواآر قريب هاتي الفلــوـوس بســرعهـ .
توهقوا البناآت الي مــا كاآن عندهم غير 25 ريــاآل حقت السـواآق ..
مد يدينه لورى : هاتي الفلــوـوس .
ساره بصــوـوت منخفض شبه مسمــوـوع : عطيهـ هاذي و نحط رجلنا .
و فتحوا الباب و نزلوا من السيــاآآره .. و بقت بشــاآير الي عطته الفلــوـوس و حطت رجلهاآآ ..
و دخلــوـوا المطعم و هم يناظرون في صــاآحب التاآكسي ..و ميتين ضحكـ عليهـ ..
و هو يناآظرهمـ بحقد و مو قاآدر يســوـوي شــئ !! غير انهـ يتحسب بصــوـوت عاآلي ..
طلعـــوـوا يمشـــوـون في الحـــديقهـ ..
و يسولفـــوـون و يضحكــوـون بصــوت عــاآآآلي مسمـــوـوع .. و الفرحهـ باينهـ عليهم ..
جلســوـوا في كراآآسي يشربــوـون العصير ..
و سمعـــوـوا صــوـوت مشي خلفهم .. التفتوا بس ما حســـوـوا بشئ ..
بس الصـــوـوت كان مسبب قلق لريمـ .. لان تجيها ازعاآجات و تهديداآت ..
حست با الصـــوـوت كل مالهـ يقرب اكثر و اكثر !!
و بعـــد ثواآآني قليلهـ ..
سحبها رجاآآل مجهــوـول الهــوـويهـ !! متلثم بشمــاآغ . و معه واحد في السيــاآآره ..
بعد ما غطى على عيـــوـونها ..
و هي تصـــــــــــرـرخ با اعلى صوـوتها .. تستنجد .. بس محد قدر ينقذها او يساآآعدها ..
و الي معها تخلى عنها ..
مـــــــــــدري من صعــوـوبة المــوقف ؟؟ . او هذا مقــدر ومكتــوـوب ..
|