الدرب العـــاشر ..
( كفأآآني ياحزن تكفى تراني في النهايه انسان ) ..
اكتب هذه الكلمات ,,الكل منا يعيشها بصمت وسكاات ,, ’’ واحيانآ نبووح بها ونعلو الصوت كم ,, يعذبنا
,, ويبكينا ,,\
ويحزننا ,,\
((((((((( الأنتظاااااااااااااااار ..))))))
عشقت في دنياي حب الأمتلاك ,, ابي من حبيته لو طاااااااااااااااااااااال (( الأنتظار ))!!
حينما نحب بكل وفاء وأخلاص ,, بكل مقاييس المحبه ,, نعشق ونذهب للغرااااام ,, نلبي كل رغبات الأحباب ,,,..’’ نحب حب الجنون ,, ونعشق عشق الفنون ,,نسعى بالمحب لتلك الغصون ..’’ وتصبح حياتنا كا الزهور ,,’’ نطير ونحلق كما يحلق العصفور ,,,’’؛؛ وتبدا محبتنا خالصه بالوفااء المبرور ,,’’’
,,,
احببنا الأحباب ’’,, بشده ,, وعشقناهم لحد الجنون ,,’’
..
اتى وقت لا نعلم عنه ,, اتى الأنتظار المعذب للقلوب ’’’
,,,’’ حينما يذهب الحبيب ’’ ننتظر وقت الرجوع ,, يوما بعد يوم يزيد الأنتظار عذااب ,,متى يأتي الحبيب لكي يفرح القلب ,,الحزين ’’’
,,
حينما يقول لك الحبيب ,, انتظريني ثووواني ,, واعود ’’’!!!
اتت الثواني ,, والدقائق ,,!! والساعات ’’ والايام ’’!!
والشهوررر !!!
والسنين ؟؟!!!!
,,,,,ونحن في أنتظاااار الحبيب ,,,!!
اين رحل ؟؟ ومتى سيعود ؟؟ ولماذا ابقاني على قيد الأنتظار ؟؟
هل سيرجع ؟؟ لا نعلم ,,!! ويطول هذا الانتظاار ,,؟؟
... هل ستفاجئنا ,, صدمه ؟؟؟ ام فرحه ؟؟ ,, ويبقى الأنتظار ,,!!
على قيد الأنتظار !!
..!!
حينما يقول لك شخص غالي ,, انا في مسافة الطريق وسأصل اليك ؟؟!!!
تنتظرين ,, بكل شوووق وفرح ,, ,,’ ’’ وتتكاثر الأسئله في ذهنك ؟؟
ماذا سأفعل حين أرآآآآآآه ؟؟ ماهي الكلمه التي افاتحها به ؟؟ ماذا اقول ؟؟
,,,
لماذا طول ,, اين الحبيب ؟؟ اتصلت به ورأيت الجهاز مقفل ؟؟
ماذا حصل ؟؟
وتأتي الصدمه ..؟؟
,, فعل حااادث وماااااااات !!!
ماااااااااات
وانتي على قيد الانتظار بكل شوق له وفرح بقدووومه ,, !!
ررحل ..,,!! وفارق الحياه !!؟؟
....(( الانتظار )) .... عذاب لايعلم عذابه الا من جربه وعاش واقعه ,,؟؟
الأنتظار ,,؟؟ هل هي كلمه ,,؟ ام جمله !!!؟؟ تملئ قلوب العاشقين بسطورها الحزينه ؟؟
(( الأنتظار )) الكل يكابر حين يجربه ,, ويصمت لكي يهرب من واقعه.,, ولكن المصيبه عندما
يطووووووووووول الأنتظار ؟؟ !! يزيد العذاااااب وتكثر الاحزااااان ,,’’
,,, القلب لاينتظر الا شي يحبه ’’ ونتخيل ,,؟؟ كيف لو طاااااااال الأنتظاار ؟؟!!! ونحنو ننتظره بكلمة الأنتظاار ,,
’’ كلمات ,,’ تعبر عن الأحساس اكتبها من كل اعماق قلبي ’’ الكل يعاني منها ؟؟ ويعيشها بحلوها وفي مرها ,,!!؟؟
احيانآ !! يكون للأنتظااار لذه ,,؟؟
هي عندما تنتظر بشوق شخص تحبه ,, وفجأه قال لك انا عند الباب ,, !!فتحتي الباب ورأيتيه ,,!!
يالها من فرحه ,, انتظار بشوق ,, وها هي تغمرنا البسمه ’’؟؟
ولكن متى يرحمنا (( الأنتظار ))..!!؟؟ ويرضا عنا كي .. نعيش الحياه في بسمه ,,,!!!
************************************************** ************************************************
في الديره !!
و با التحديد في الدكه الي يتجمعون فيها البناآآت في الليل ..
مها : انا الليله ماني نايمه .
بشاير : و انا بعد و بحط حرتي في النوم بعد ما نرجع للرياض .
مها: ايه و الله صدق العيد ما ينتفوت .
عبير : اااه يازينه جمعه ولمه ما نشوفها لا رحنا للرياض .
بشاير : اي و الله صدق .
مها : اي يا بنات و بنقعد هني في الدكه .. حتى لو هاوش ابو سعود .
بشاير : علينا يا مها مسويتن فيها قويه .. و الله انك لالمحتي زول ابو سعود ما نشوف غير غبارك .
البنات : هههههههههههه.
مها : بسلامتك انتي عاد .
تقاطعهم عبير : بس بس لا تخربونها ترى ذي اخر ليله .
من الناآحيه الثانيه في الجلسه ..
جالسه في طرف الدكه .. تناظر قدامها .. تناظر للبعيد .. و تفكر بعد عن البعيد ..
حاسه بشــوـوق
حاسه ان المكـــاآآن خاآآلي بدون وجوده ..
ناظرت في ساآآعتها ..
الساآآعه 9 .. تقول في نفسها .. معقوله ما وصلوا لها اللحين .. و الله لو كان يمشي 80 كان مداآآه وصل ..
بس ليش ما يتصل ؟؟ ليش ما يطمني ؟؟ شكله يتغلى .. بس بندر ما يعرف يتغلى وهو وعدني انه يخبرني .. ليا منه وصل ..
رفعة راسها لفـــوـوق و خذت نفس عميق .. و قالت يارب طمن قليبي عليه .
قطع حبل افكارها . حجر مرمي عليها .. زفت و قالت : يمــــا وش ذا ؟؟
البنات : ههههههههههه.
اخذت نفس وهي تناظرهم بنص عين : اااااه و ربي اخترعت حسبالي ابو سعود .
البنات : ههههههههه.
مها : ترى ذي بشاير .
ريم بنظرة خبث : ليه يا بشاير كذا ؟؟
بشاير : فديت العفويه . سكتت و قالت : ورى ما تجلسين عندنا .
ريم : وانا وين جالسه ؟؟
بشاير : انتي جسد بدون روح كانك الجدار الي عندك .
ريم التزمت الصمت و ناظرت قداآآمها للبعيد : ...............
بشاير : ااااااخ بس رجعت تفكر .. التفتت لمها : وراكم خطبتوها لبندر ؟؟
مها : ذبحنا بها زوجوني ريم زوجوني ريم .
بشاير : الحمد لله اني ما احب .. صدق ان الحب مرض .
التفتت لها ريم : بشاير جعل حالك السنه الجايه مثل حالي .
بشاير بصوت عالي : لالالالالالالالالالالالالالاتكفين فكيني .
ريم : هههههه تستاهلين . مصيرك تحبين .حنا يا البناآآت قلوبنا رهيفه .
جاتهم نوير .. تمشي بقلق .. و خوف ..
: بالسلام عليكم ؟؟
البنات : و عليكم السلام .
نوير : مها ما اتصل عليك اخوك وا لا اختك ؟؟
مها : لا و الله .
نوير : قلبي مو مطمن عليهم للحينما وصلوا يعني .
مها : تعوذي من ابليس . تلقينهم تعبانين من الطريق .
نوير : الله يحفظهم . سكتت وقالت : و ليا منهم اتصلوا طمنيني .
مها : ابشري و لايهمك .
مشت و خطواتها ثقيله تجر معها خوفها وقلقها ..
التفتت يم مها : نص ساعه و ترجعين . سهر اخر الليول ما نبي .
مها : انشاء الله .
مشى الامل الي تنتظره من اوقاآآت .. ها الامل الي يخبرها .. و يبشرها بوصول حبيبها سالم غانم ..
القلق بدا يسكن داخلها .. و الخوف بدا يرجف في ضلوعها ..
دخلت للبيت تجر خطواتها الثقيله .. و دخلت المجلس .. و جلست عند الشباآآك .. و فتحت جوالها ..
و في داخلها شـــوـوق
و انتظــــــــــــــــــــاآآر ..
لهفه للصـــوت و بحاآآته .. وللحب و لحظاآآتهـ ..
تكاآآبر لا تتصل عليه ,,
و خايفه عليه ..
شعـــور متناقض ..
صعــب شعور الكبرياء و الخـــوف .. بس الخوف يغلب على كل المشاعر ..
ضغطت على الزر الاخضر و لاول مره ..
تنتظر صوته يدغدغ مسمعها .. و بحته تطفي ناآآر الخوف داخلها ..
حطت الجوال عند اذنها .. ورد ( ان الهاتف المطلوب لايمكن الاتصال به الان .. نرجو محاوله الاتصال في وقت لاحق ) ..
عقدت حواجبها .. رمت نفسها ع الكنبه .. غمضت عيونها .. وحطت يدها على قلبها ..
تتسأل وتقول : ليه مقفل جواله ؟؟ لا يكون صارله شي .. ؟؟؟؟؟
تساؤلات باتت في نفسها ..
مبهمه الاجابه عنها ..
في الرياض الساآعه 9 م .
يرن تيلفون البيت .. و ترد نوره ( زوجة سعد ابو بندر وهيفاء ) .
: الو .
: السلام عليكم .
: و عليكم السلام .
: هذا بيت سعد الـ ........
: ايوه .
: ممكن سعد اذا هو موجود ؟؟
حطت السماعه و راحت تمشي تنادي : سعد سعد .
جالس في الصالون و متكي يشرب شاي : نعم .
واقفه عند الباب : فيه واحد يبيك عا التيلفون .
عدل جلسته : مين ؟؟
: مدري ؟؟
قالها بنظره خبيثه : كم اقلك لا تردين ع التيلفون ؟؟
: اوووووف نسيت .
راح يمشي .. ووصل ورد
: الو .
: السلام عليكم .
: و عليكم السلام . من معي . ؟؟
:احنا من مستشفى الملك فيصل .
عقد حواجبه وقال :عسى ما شر وش فيه ؟؟
: الشر ما يجيك . تعال و يصير خير .
رمى السماعه .. و راح يمشي بخطواآت سريعه .. لبس الثوب و مشى .. حتى غتره و عقال ما لبس ..
و في داخله مليون سوال ؟؟
طلع وقفل الباب وسط تسأولات نوره بـ وش فيه ؟؟ علامك ؟؟ ..
كان عقله وفكره في وش صاير ؟؟ ..
الحزن داخله يتغلغل با الاعماآآق .. و الالم يوجعه من رأسه لاقصى اقدامه ..
ما يدري هو وينه فيه ؟؟
ما يدري اش صار .. و اش حصل ؟؟
فتح عيونه في مكان غريب ..
التفت يمين و يسار بصعوبه .. حس انه في عالم غير ..
هو نايم ؟؟ .. هو في حلم ؟؟ ..
و الا في واآآقع .. ؟؟
صوت صراآآخ عالي .. بكاء .. نداء .. تعبير عن شعور الم وحزن .. و طعنــــاآآت داخل الضلوع .. و في اقصى الشرايين ...
: يما يما .. ابي اموت .
الدكتور : حالتها صعبه مره لازم ننقلها للعنايه المركزه .. و لازملها دم .. لان فيها نزيف حاد .
الممرض : تحتاج دم كثير ؟؟
الدكتور : نعم وفي اسرع وقت ممكن ؟؟
وصل للمستشفى .. سعد الرجال الكبير في السن و الي عمره ما بين الستين و السبعين ..
يمشي يتخبط بين الناس .. يلتفت يمين و شمال .. يمكن يلقى احد يعرفه .. وقت عند السنترال .. سأل ..
قالوله في الطواري ..
راح يمشي .. بخطوات سريعه ثقيله .. نحو الطريق المجهول المؤلم ..
طوارى اكيد احد فيه شي ؟؟ مين ليه ؟؟
دخل يلتفت يمين يسار .. يسأل .. يدور .. خايف و مرتبك ..
دله واحد من الممرضين عن الغرفه ..
دخل بعد تردد وخوف ..
ناظر في سرير ملطخ با الدم .. و في جسد مجروح .. قرب ومشى بهدوء ..
و شاف بندر .. راح وقف عنده ..
: بندر بندر .
مسك يدين بندر : بندر يا ولدي قلي وش فيك ؟؟
فتح عيونه الذبلانه .. شاف ابوه الشايب .. الخايف .. و غمض عيونه و رجعتله ذاكرته ..
صراخ هيفاء : وقف وقف .. قوته الي استخدمها .. انقلاب السياره ,, اهاآآته .. و صرخات هيفاء ..
فتح عيونه و عرف انه با المستشفى .. يحس الالم ساكنه و في داخله ..
و يحس الوجع في راسه وفي يدينه .. و في صدره و رجوله .. رضوض و كسور .. و اوجاآآآع الا مالا نهاآآيه ..
صوت صراآآخ عالي في الممرات .. صوت مبحوح موجوع .. كل من سمعه بكاء و حزن وتألم ..
هذا حال الطوارئ ..
و هذي نتيجة الحوادث ..
و التهــــــور ..
التفت لجهة الصوت يم الباب .. بس مالمح غير سرير يدفونه مغطى بلحـــاآآف ابيض ..
عرف من صوتها انها هيفاء ..
زاآآآآآآآآآد الوجع و جعيـــن .. و هو خايف انه يفقد اخته ..
سعد :لا حول و لاقوة الا با الله . التفت يمـ بندر : الله يشفيك يا ولدي .
اخذ الجوال و اتصل على نايف ..
نايف : الو .
سعد و باين على صوته التعب : سلام .
نايف : و عليكم السلام . سكت و كمل : خير يبا اشفيك صوتك مهب عاجبني .؟؟
سعد : و و و
قاطعه نايف : قول اش فيه ؟؟
سعد : و الله يا ولدي ..... سكت : بندر صاير عليه حادث و الحين با المستشفى .
نايف : و كيفه الحين ؟؟ و معه احد
سعد : ما عليه خلاف .
نايف : و امي و خواتي معه .
سعد : و الله مدري ؟؟ كلمهم وشوف ..
نايف : انشاء الله .
سعد : نايف تعال الحين . حال اخوك ما يسر .
نايف : الله يشفيه .. و انت تدري يبا من الشرقيه للرياض مشوار .. و انا ماشي في اسرع وقت .
قفل نايف السماآآعه .. و كله خوف ان امه وخواآآته مع بندر و فيهم شي .. و خايف على بندر اخوه ..
اتصل على سلطان الي سهراآآن في الاستراآآحه .. و صاآآحي مو سكراآآن على غير العاده يعني فيه شوية مشاآآعر ..
سلطان : هلا .
نايف : سلام .
سلطان : و عليكم السلام .
نايف : وينك يا سلطان ؟؟
سلطان الي رمى السيجاره من يده : وش فيه ؟؟ صاير شي ؟؟ انا في الاستراحه .
نايف : بندر صار عليه حادث .
قاطعه سلطان : و كيفه الحين ؟؟
نايف : مدري بس اتصل على ابوي و خله يدلك المستشفى و روح .
سلطان : الحين ماشي .
نايف : و انتبه لا تعلم احد .
سلطان : طيب .
****************************************
الســـاآآعه 11 م ..
يرن جوال مها .. الي سهرانه مع البنات ..
تحط يدها على قلبها : يا ويلي ذا نايف . ارد و الا ما ارد .
بشاير : ردي .
مها : لا خايفه .
بشاير : وش منه خايفه ؟؟
مها : مدري ؟؟
بشاير : زين هو في الديره .
مها : لا راح من يومين .
بشاير : اجل ردي ردي شوفي اش عنده .
و ردت : الو .
نايف : السلام عليكم .
مها : و عليكم السلام .
نايف : كيف الحال ؟؟
مها با استغراب : بخير .
نايف : كيف امي ؟؟
مها : بخير .
نايف : و متى راجعين للرياض ؟؟
مها : مدري اذا رجع بندر للديره ياخذنا .
نايف : ليه هو راح ؟؟
مها : ايه راح و اخذ هيفاء معه .
كانت الصدمه قويه با النسبه لناآآيف : يا الله توصين شي .
مها : سلامتك .
نايف : سلميلي على امي .
مها : يوصل .
نايف : مع السلامه .
و قفلت مها السمـــاآآعه .. و مستغربه من اتصال نايف المفاجئ .. خافت !! بس ما حبت تدخل في قلبها الوساويس . . و تجاهلت الموضوع ..
في المستشفى .. وصل سلطان .. و دخل عند غرفة بندر ..
سلطاآآن : سلام .
سعد الي جالس في كرسي بجنب سرير بندر : و عليكم السلام .
جاء سلطان وحب راسه .. ووقف بجنبه ... يناظر اخوه بحزن و اساء على حاله .
:هاه بيا كيفه الحين .
: بخير .
: و كيف هيفاء ؟؟
سعد الي عقد حواجبه : اش فيها هيفاء ؟؟
: كانت مع بندر .
: انا لله و انا اليه لا راجعون .. اللهم اجبرني في مصيبتي . دنق رأسه : روح شوف وش فيها اختك ؟؟ .
: طيب .
و راآآح يسال الدكتور .. الي خبره عن حال هيفاء .. و اتصل من وقتها سلطان على خالد زوج هيفاء .. الي جاء يحمل معه همه و اوجاآآعه ..
حزين في ها الغرفه .. موجوع .. متألم .. مهمووم ..
دخل سلطاآن بوجه حزبن و جلس في كرسي : .........
سعد : هاه وش قالولك ؟؟
سلطان : يقولون معها نزيف حاد .
سعد : وش يسوي ذا ؟؟
سلطان : علمي علمك . بس خطير ه حالتها .
و جاء جلس جنب بندر الموجوع .. الي حولهم و عندهم جسد تعباآآن .. و روح مهمومه .. سمعهم .. وهم يتكلمون عن هيفاء ..
حزن و تاألم الف مره اكثر منهم ..
غمض عيونه .. و انرسمت صوره الحادث قباله .. و تذكر صراآآخ هيفاء واستنجادها .. فتح عيونه .. و هو يتسأل في داخله ..
ليه سويت فيها كذا ؟؟ ليه صار معنا كذا ؟؟ ليه رحنا ؟؟ ليتنا قعدنا ..
هيفاء معها نزيف .. و حالتها خطيره .. الي في بطنها مات .. و انا ذبحته .. فرحتها ماتت .. تذكر شكلها هي ويا امه وهم خارجين من المستشفى .. و الفرحه داخلهم .. و تذكر يوم تصرخ ..
ومن فرحه لاحزاآآن .. وهاذا حـــال الدنيا يوم مر و يوم حلو ..
نزلت دمعه من عينه .. تعبر عن شعوره .. ما يقدر يتكلم .. ما يقدر يشكي ويقول .. انعقد لساآآنه .. ابسط حاجه تعبر عن شعوره
هي الدمعه ..
الدمعه .. هي الالم و الفرح .. الدمعه .. هي الي تنزل من شعور .. الدمعه تهز كيـــان الرجل مهما كاآآن ..
قد ايش هي الدمعه بسيطه .. بس تحمل داخلها معاآآني كبيره ..
التفت سعد لولده وشاف دمعه يتيمه نازله من عينه .. مسحها بيدينه وقال بوجع : الله يشفيك يا ولدي ؟؟
و مسك يديه و ضم على اصابعه : احنا معك لا تخاف .
اكتفى بندر الموجوع بنظره لابوه .. و غمض عيونه ..
بعد نص ساآآعه وصل ..
المســافه طويله ما بين بعد و زحمة الشواآآرع ..
بس قصيره با النسبه له .. و هو يحاول يعرف مصير غلاته ..
و حبـــه ,,
و عشقـــه ..
مصير شريكة حياآآته .. الي عاش معها احلى اياآآمه ..
وصل خالد للمستشفى يحمل خوفه وحزنه .. في وقت واحد .. يحمل شعورين في داخله من اصعب المشاآآعر ..
دخل في حاله لا يرثى بها .. صاحي و مو صاحي .. دخل للعنايه المركزه .. بعد ما تخبط في الممرات ..
و كأنه مجنون .. و دخل للعنايه بدون ما يشور احد .. خطوه تسابق خطوه ..
دخل عندها .. و رمى نفسه في حضنها .. وهو يبكي و يقول : هيفاء لا تروحين و تخليني تكفين .. انا محتاجك .. هيفاء .. هيفاء
يقولها با اعلى صوته .. هيفاء اذا بتروحين اخذيني معك .. شد على يدينه بااللحاف الي عليها .. و هو يبكي ..
دخلو ممرضتين بسرعه : لو سمحت ما يصير ممنوع الزياره ..
قالت الثانيه : كذا خطر عليها .. اطلع لو سمحت .
ما يسمعهم و لاحتى حس بوجودهم : هيفاء قومي .. قومي انا ادري ما فيك شي بس تتدلعين .
قاموا الممرضات و شدوه مع يده و طلعوه و هو في حاله لا يرثى لها .. و خرجوه من العنايه المركزه ..
و دخل عند الدكتور يسأل : دكتور اش فيها هيفاء ؟؟
الدكتور :عندها نزيف حاد .
يقاطعه خالد : وليش ؟؟يجي ذا .
الدكتور : من قوة الحادث .. و لانها حامل و اجهضت .
خالد الي تجمد كله : وشــــــو ؟؟
الدكتور الي واقف و ماسك اوراقه بيديه : مثل ما سمعت . و لازم احد يتبرع لها بدمه .
خالد الي تجمدت كل الحواآآس عنده .. يتردد صدى كلمة حـــامل في اذنه .
في صباح يوم الجمعه .. اخر يوم في الاجـــازه ..
جالسين يجهزون اغراضهم و ملابسهم بيرجعون الرياض بعد صلاة الظهر ..
بشاير الي جالسه على السرير وبجنب الشنط : و الله عيد ها السنه غير .
عبير الي تطلع اللبس من الدولاب و تحطه في الشنطه : اي صادقه يا زينه من عيد . و احلى شي فيه ملكة ريومه .
بشاير : ايه صدق ريومه مدري وش فيها مي على بعضها ؟؟
عبير : عشان بندر ما اتصل عليها و طمنها انه وصل .
بشاير : وش يعني ؟؟ يمكن وصل تعبان واذا صحى يكلمها . و هي بعد متعلقه فيه ؟؟
دخلت ريم فجأه : هاه سامعه اسمي وش تحشون فيني ؟؟
بشاير : اه يا العوبا شكلك تصنتين علينا .
ريم الي تبطحت ع السرير : افا لها الدرجه شايفتني حشريه ..
عبير تقاطعها : اقول اتركي عنك الكلام الفاضي وقومي رتبي اغراضك ..
ريم : يووووه ذكرتيني و ربي مالي خلق . سكتت وقالت : تكفين عبوره رتبي اغراضي ..
عبير الي رمت الي في يدينها و حطت يدينها في خصرها : وشو وشو وشو ؟؟ تحلمين .
ريم : تكفين عبوره نخيتك . تكفين .
عبير : لالالا .
بشاير : وه كسرتي خاطري خلاص انا ارتبها .
ريم : تسلمين يا احلى بشوره . ناظرت في عبير : مو مثل الدوبا عبير.
بشاير قامت ترتب الاغراض ..
و بعد دقايق صمت ..
بشاير : تذكرت لازم نتصل على ابو عزيز . ( سواق باص الجامعه ).
ريم الي انقلبت ع الجهه الثانيه : الله يقطع سيرته . بعدين احنا في اجازه و عيد فكينا من سيرة الدراسه و ابو عزيز .
بشاير : صح النوم . وش اجازته ذي الي تقولين عنها خلاص بكره دراآسه . سكتت وقالت : الحين بدق عليه .
ريم : و قوليله يمرني اول . بعدين انتي و ساره و دلال .
بشاير : لا يا شيخه انا اول .
في الرياض ..
و با التحديد في المستشفى الي يحمل الالمـ و الهمـ تحت طياته ..
دخل خالد للغرفه .. بعد ما كان طول الليل عند الطوارئ ..
دخل بس مو خالد الي دايم .. شاحب و تعباآآن .. و عيونه ذبلانه من كثر البكاء .. و يحقله يبكي ..
اغلى ناسه و في المستشفى و حالتها خطيره ..
جلس ع الكرسي و دنق و حط راسه بين يدينه ..
سكــوـون و حزن عم ارجاء الغرفه الصغيره .. الكل ملتم حول بندر .. يحاول يواسيه .. و هو يبيله من يواسيه ..
سعد جالس ع الكرسي و منزل نظره للارض .. و النوم جافاه .
سلطان نايم جنب بندر ..
رفع خالد رأسه و قال : يقولون حامل و اجهضت .
سعد الي رفع نظره لخالد : هاذا هو المقدر و المكتوب .
خالد بنبرة حزن : بس شلوون تحمل و ما تقولي ؟؟ كيف حملت ؟؟ ليه فرحتها و فرحتي ما تمت ..
رفع راسه للسماء : اآآه يارب فرج همي .
و في تمام الساآآعه 6 صباآآحا ..
وصل نايف من الشرقيه بعد ما خلص اشغاله ..
دخل للغرفه سلم على راس و يدين ابوه ..
و جلس بجنب خالد و قال : هاه كيفه بندر ؟؟ .
سعد : الله يشفيه .. رضوض و كسور . و ما يتكلم و لا يسمعك ..
نايف : بسيطه . و هيفاء كيفها ؟؟.
سعد الي دنق راسه : حالتها خطيره .
ناظره نايف بحزن : الله يرفع عنها .
قام : انا رايح اشوف هيفاء و اكلم الدكتور .
في نفس ها الوقت .. مساعد( زوج هند )
جاي يضرب ابرة الانسولين لان معاآه سكر ..
شاف قفا نايف و ما تردد و لا لحظه انه يناديه و قال : نايف نايف .
التفت نايف ورى لمصدر الصوت و ابتسم بوجع : هلا ابو فهد .
و سلم عليه ..
مساعد: كيف الحال ؟؟
نايف الي دنق رأسه و في داخله الاآآف الهموم : و الله حالنا مايسرك .
مساعد :تعوذ من ابليس .. و وش العلم ؟؟
نايف : بندر و اختي صار عليهم حادث امس المغرب .
مساعد : لا حول و لاقوة الا با الله . و كيفهم الحين ؟؟
نايف : خليها على ربك بس .
بعد ما شاف مساعد اليأس ساكن داخل نايف مسكه على كتفه : خل املك با الله كبير . و ادعي ربك و استغفره .
نايف الي مدنق راسه من قوة الوجع الي ينغزه من الداخل على الي صار لاخوانه : .......
مساعد : انا رايح توصي شي .
نايف : ايه يا ابو فهد تكفى اهلي لا يدرون .
مساعد : ابشر . الا وين غرفة بندر .
نايف : يمين ثاني غرفه .
مساعد : فمان الله .
و توجه من وقتها لغرفة بندر ..
طق الباب ..
سعد : ادخل .
مساعد : السلام عليكم .
سعد و خالد ردو السلام ..
و جاء خامسهم .. و جلس في كرسي بجنب بندر .
: كيفك يا ابو نايف .
: بخير و انت كيفك ؟؟
: الحمد لله على كل حال . كيفه بندر الحين ؟؟
: و الله مثل ما انت شايف يا ابو فهد .
: الله يشفيه و يرفع عنه .
صحى بعد غفوه .. من اوجاعه .. على صوت يذكره بشئ .. بس ما يدري وش ها الشي !! .. فتح عيونه بصعوبه ..
و ناظر بطرف عينه على الي جالس بجنبه ..
تذكرها .. بكلامها .. و ابتسامتها .. هدوئها .. بملامحها .. بحركاتها .. حتى عينها و هي ترمش ..
كانت تشبه ابوها الكثير ..
تذكرها وهي توصيه .. تكفى لاتســـرع ..
رجع و انتبه الي يقوله مساعد ..
: لا ما ظنيت انهم يدرون عن الي صار .
: اهم شي لا يدرون اهلي .
: انشاء الله . يا الله انا ماشي الحين .
: الله معك يا ابو فهد .
التفت مساعد يمـ بندر الحزين .. الي صحا على صوته .. و هي يتذكر غلاته ريم ..
قال مساعد : الحمد لله على السلامه .
اكتفى بندر بهز رأسه بصعوبه .
راح مساعد يمشي طالع من الغرفه .. و مانزل بندر نظره من مساعد حتى طلع ..
و قال في نفسه ..
خبروها اني بخير .. تكفون لا تنزل دموعها و تبكي علي ..
خبروها اني بخير .. تكفون لا تزعل ليا عرفت اني ماني بخير . .
راح مساآآعد لاهله ..و راح قلب بندر مع مساآآعد .. يوصل حبه و اشتياآآقه لغلاته ريم ..
رجعت و غفت عينه .. بعد ما تجرع من الالمـ كاآسات ..
اما نايف شاف اخته في العناآآيه المركزه .. فاقده الوعي ..
و توجه للدكتور و طق الباب ..
الدكتور : تفضل .
نايف الي جلس : انا اخو بندر و هيفاء و جاي اسئل عن حالتهم .
الدكتور : بندر حالته مستقره و لله الحمد .
قاطعه نايف : بس ورى ما يهرج ؟؟.
الدكتور : شئ طبيعي اثر الصدمه و يحتاج دكتور نفسي يعالجه با التدريج و بأذن الله يتكلم .
نايف : انشاء الله.
الدكتور : المهم حاولوا قدر الامكان مراعاة مشاعره و مواساته و لايسمع خبر مو زين عن اخته .. و لا تجيبون سيرة مرض اخته عنده .
لبس نظارته و جلس يقراء في الاوراق الي قدامه ..
قاله نايف : و كيف هيفاء . ؟؟
رفع نظره لنايف و حط الاوراق الي في يده ع الطاوله : تعاني من نزيف .. و لازم في اسرع و قت احد يتبرع لها بدمه .
قاطعه نايف : انا يا دكتور اتبرعلها و اخواني بعد فيهم الخير .
الدكتور : بس مو شرط تتطايق فصيله الدم .. ولازم نفحص الدم بعد . سكت و قال : خلاص انت ورح عندهم في الغرفه و نجي ناخذ منكم عينات .
قام نايف و خرج من الغرفه من دون ما يعلق و باله كله في اخوانه ..
بعد نصف ساآآعه .. جاءت الممرضه تأخذ العيناآآت .. دخلت عليهم و هم جالسين يفطرون ..
سعد و سلطان و نايف .. اما خالد فجالس في نفس مكانه .. و تأخذ به الافكار يميني و شمالي ..
الممرضه : ممكن نأخذ منكم عينات ؟؟
خالد : تعالي انا ابي اتبرع لهيفاء .
الممرضه : طيب .
سعد : وش تبي ذي ؟؟
نايف : تأخذ منا عينات عشان نتبرع با الدم لهيفاء . تتبرع لها يا ابوي ؟؟
سعد : انا معي السكر . و ان كان يفيد نتبرع تبرعنا .
نايف الي اتفت لسلطان : و انت تبرع و الا لا.
تغير لون سلطان و ترك الي في يده : ا انا مو لازم .
سعد : هاذي اختك لازم تبرعلها .
سلطان تلعثم و ماعرف يرد : نايف و خالد يكفون و يوفون .
سعد : لا و الله فيك بلاء من السم الي تشربه ليل و نهار .
تدارك نايف الموقف : خله على راحته.
سعد : اخوك مو متربي و يبيله . قاطعه سلطان و هو واقف : انا رايح تبون شي .
سعد : تعااال .
نايف : يبا حنا بمستشفى مو وقته .
و جاءت الممرضه و اخذت عينه من دم نايف .. بعدها نايف مسك الخط رايح يأخذ اهله من الديره ..
وصل جمس مساعد للديره الساآآعه 12 و نص في الظهر ..
و كان الكل على اتم استعداد للرجوع للرياض ..فوزيه رجعت مع فهد لآن ابو بشاير عنده اشغاآآل ..
اما نوير و مها بنتها ينتظرون احد يجي يأخذهم .. راآآح بندر و ما رجع و ما يدرون وش مصيره ..
نوير قلبها ينغزها ومي مرتاآآحه .. و كعادة قلب الام .. يحس ..
في الجمس .. مساعد و بجنبه هند .. وورى عبير و مشاعل .. و في اخر مرتبه ريم ..
ريم جالس تناظر في الديره .. و كأنها تناظرها نظرة مودعه .. هاذي الديره الي احتضنت ارضها حبهم من سنين ..
هذا المكان كانوا يشوفون بعضهم فيه ..
وهذا المكان كانوا يودعون بعضهم فيه ..
هذا المكان ضمها فيه .. و هذا المكان بكت فيه .. وذاك المكان لعبت فيه ..
و في ذاك البيت شافوا بعضهم من غياب سنين ..
و ذا البيت كتبوا فيه عقد زواجهم ..
هناك اخر مره شافته ..
و هنا اخر مره سمعت صوته ..
و ها هي الامـــاآآكن اكبر شاآآهد على الحب و تاريخه ..
يا ترى هل مع الايـــاآآم تذهب الامــاآآكن و تذهب معها الذكريــاآآت ..!!
سوال جواآآبه الايــاآآمـ و ظروفها ..
قطع حبل افكارها الجمس الي حرك .. و جاءت عينها في مها الي خارجه برا با الشرشف و تأشر لها بيدينها ..
اسندت رأسها ع القزاز .. و فتحت جوالها .. و ارسلت له بدون تردد وكبرياء ..
( مســاء الخير .. كيفك ؟؟ .. ممكن تطمني عليك اذا شفت رسالتي .. )
لرسلت الرساله .. وراآآحت لصندوق الوارد و فتحت رسايله .. و جلست تقرأها ..
و في الســاآآعه 3 و نصف عصر يوم الجمعه ..
وصل نايف للديره .. و نزل ..طق الباب .. و فتحته نوير بلهفه المنتظر لولدها الي راح و ما سمعت عنه خبر ..
: نــــايف !!
: هلا يما .
دخل و حب رأسها و يدينها .. و قال : هاه عساكم تجهزتوا .
: ايه من امس . و وينه بندر ما جاء ؟؟
: اجلسي اول يا ام نايف و انا اقلك العلم كله .
جلست و اسندت ظهرها للورى : وش العلم ؟؟
: بندر تعطلت سيارته في الرياض . و ما قدر يجي قلت انا اجي .
: و ورى مايرد على جواله .
: كان تعبان تلقينه و حطها نومه لليوم .
:نايف ناظر فيني زين .
ابتسم نايف بخبث : وش فيك يما ؟؟
: انت ولدي نايف و اعرفك ما تكذب على امك .. فيه صاير لبندر و هيفاء و انا ما ادري ؟؟
: افا يا ذا العلم .. وش الفال الشين يما .. مافيهم الا العافيه و بندر مكلمه امس الفجر .
قاطعته نوير : بس وجهك مهب عاجبني .. يقولي ان فيك شي .
: وش بلاك يا ام نايف ما فيني الا العافيه و هذاني قبالك بخير .
: متى نمشي ؟؟
: الحين يا الله تجهزوا بسلم على جدتي و انتظركم في السياره .
************************************************** ******************************
في مستشفى الملك فيصل التخصصي با الرياض ..
الدكتور : للاسف ما تطابقت فصيلة دمك انت و اخوها مع دمها .
خالد : ما يصير يا دكتور شوف لها حل في اسرع قت .
الدكتور : فصيلة دمها نادره للاسف .
خالد بعصبيه : وش ها الكلام ؟؟ هيفاء لازم تعيش و انتم المسئولين لو صارلها شي .
الدكتور : احنا نسوي الي علينا .
خالد : اجل لازم تنقلون لها دم في اسرع وقت .
الدكتور : يصير خير .. يصير خير.
**************************************
وصلوا البيت الساعه5 العصر ..
نزلوا اغراضهم و شناطهم للبيت .. دخلت غرفتها .. طلعت عبايتها .. و رمت نفسها ع السرير بقووه من كثر التعب ..
في الصالون ..
مساعد : سمعت خبر شين اليوم .
هند : يا الله فالن طيب .
*
*
*
طلعت من غرفتها رايحه لدورة الميــاه تتحمم .. و استوقفها كلام ابوها لامها .. بهدوء .. ووقفت تسمع ..
*
*
*
مساعد : و انا رايح للمستشفى الصباح . شفت نايف في المستشفى سالته وش جايبه قال ان بندر و اخته صار عليهم حادث .
هند : لا حول و لاقوة الا با الله العظيم .
*
*
*
ازداد نبض قلبها .. تجمدت كلها من الصدمه .. طاحت المنشفه من يدينها ..
وقفت ثواني بذهــوـول .. رجولها مي قادره تشيلها .. عقلها مو قادر يدلها وين الطريق !!
يتردد صدى صوت في اذنها يقول بندر صار عليه حادث .. بندر صار عليه حادث .. و يردد و يقول بندر صار عليه حادث ..
حتى صحاها من الغفله الي هي فيها .. و الصدمه الي ما زالت مي مستوعبتها !!
دخلت جري لغرفتها و قفلت الباب بقووووه .. طاحت ع السرير .. و ضمت مخدتها .. و جلست تبكي ..
و كاتمه انفاسها با المخده ..
تتنهد .. تشهق .. تصرخ با اعلى صوتها .. و ضامه مخدتها ..
و تقول : بندر راآآآآآآآآح راآآآآآآآآآح و خلاني ..
هند الي في الصالون : ذا صوت مين ؟؟
مساعد : علمي علمك .
جاءت مشاعل تجري : يما يما صوت ريم تبكي .
حطت هند يدها على قلبها و راحت تجري للغرفه .. و فتحت باب الغرفه .. و شافت بنتها طايحه ع السرير
و تصيح با اعلى صوتها .. جاءت و ضمتها و هي ما تحس في نفسها ..
: ريم ريم وش فيك ؟؟
تصيح بعاآآلي صوتها .. هي في حضن امها ..
مساعد كان واقف و بجنبه مشاعل الخايفه على حال اختها ..
: ريم يا بنتي قول وش فيك ؟؟
مشاعل : يبا تقول بندر ..
مساعد جلس ع السرير و مسكها من يدها : ريم يا بنتي وش فيك ؟؟ سكت و قال : عشان بندر .
التفت بدون شعور لابوها .. و رجعت تبكي في حضن امها ..
هند تقرأ عليها المعوذات و اية الكرسي ..
و هي تصرخ و تقول : بندر راآآآآآح و خلاني .
مساعد : تعوذي من ابليس . بندر و الله ما به شي انا شفته بعيني .
دخل فهد و في وجهه علامات استفهام : اش فيكم .. التفت يمـ ريم : وش فيها ريم ؟؟
مشاعل : سمعت ان بندر صار عليه حادث .
مساعد الي يغمز لفهد : هاه يا فهد كيف بندر انت توك عنده ؟؟ .
فهد : بخير يسولف ويضحك و الله ما فيه الا العافيه .
خف صراخها .. و هدت امها و ابوها من صدمتها .. بس لا زالت تبكي ..
مساعد : و هذاهو فهد عنده ما فيه الا الخير . و اذا منتي مصدقه اوديك تشوفينه .
عقد فهد حواجبه : لالا الغرفه كلها رياجيل بعدين تشوفه .
دخلت عبير : وش فيه ؟؟
مشاعل بصوت منخفض : سمعت ان بندر صار عليه حادث .
عبير حطت يدها على فمها : يا ويلي وش فيه ؟؟
مشاعل : مدري .
عبير : و هيفاء .
مشاعل : مدري و الله خايفه عليها مره .
عبير: اسألي ابوي عنها .
مشاعل : مو الحين . اذا طلع من عند ريم .
بعد دقايق .. غفت في حضن امها .. الي كانت تقراء عليها القرآن ..
و قام مساعد و توأمها فهد بعد ما تطمنوا على حالها ..
مشاعل الي طلعت وراهم : يبا يبا .
مساعد : سمي .
مشاعل : سم الله عدوك . يبا هيفاء كيفها ؟؟.
مساعد : بخير .
مشاعل : اكيد . طيب بندر .
مساعد : حتى بندر .
مشى لغرفة النــوم .. و وقف و قال : انتبهوا لحد يدري ..
البنات : طيب .
********************************
في المستشفى واقف و حيـــراآآن ..
حال حبيبته ما يسر عدو ..
واقف يناظرها من ورى القزار .. عليها اسلاك و مغذيات .. جثه خامده .. ما تتحرك حتى انفاسها مي و اضحه ..
ناظرها بحزن وقال : هيفاء لا تموتين وتخليني .. ترى مالي في ها الدنيا غيرك .
غمض عيونه و حط وجهه ع القزاز و قال بعتب و لوم : ليه ما قلتيلي انك حامل ؟؟ . ليه تخبين علي ؟؟ .
ليه ما تبيني اشاركك فرحتك .. ليه يا هيفاء ليه ؟؟ .
في الغرفه الثانيه .. غرفة بندر الي تلم همه و اوجاعه ..
مغمض عيونه .. كل ما حاول ينام .. يفز و يصحى و يتخيل منظر الحادث قباله ..
يحاول يصيح .. يحاول يتكلم .. و يبوح بس ما با اليد حيله ..
ابوه و رجع للبيت .. ونايف راح يأخذ اهله .. و سلطان راح و ما رجع .. و خالد عند هيفاء ...
و هو وحداآآني ..
يلوم نفسه و يعاتبها ..
شايل همه و هم اخته .. و خايف ان فرحة عمرها مات ..
و يتخيل شكل امه و مها و ريم حبيبته يوم يدرون انه صار عليه حادث ..
قلبه كبير .. يشيل همه و هموم النــاآآس معه ..
جــــاء الليل ..
ريمـ في غرفتها حزينه وشايل همـ نبضها الثاني .. و مي متطمنه لحاآآلهـ ..
رن جواآآلها ..
مسكت الجواآآل .. المتصل ساره . ردت بدون تردد ..
: الو .
: الســـلاأم عليكم .
: و عليكم السلام .
: كيفك ريمو ؟؟
: بخير .
: لالالا صوتك مو عاجبني ابد . فيك شي ؟؟
: لا مافيني شي .
: اممم تخبين عني يا ريمو طيب .
: بكره اقلك كل شي .
: يعني مداومه بكره .
: انشاء الله .. الا مين الي بيوصلنا الجامعه .
: اكيد ابو عزيز .
: طيب ساره ابي اطلب منك طلب .
: وشو ؟؟
: ابي رقم سواق تاكسي الي يجي .
قاطعتها ساره : و ليـــش ؟؟؟
: قلتلك بكره .
: خلاص اشوف .
: الله يخليك ساره لا تنسين ضروووري ابيه .
: انشاء الله . بيشو بتجي .
: اكيــــد .
: اتفت انا ودلال نسوي قهوه وحلا و فطاير نسوي حفله .
ردت عليها بملل : با العافيه عليكم .
: اقول ريم تدرين انك غثيثه .
: لا تلوميني .
: يا الله تصبحين على خير .
: و انتي من اهله .
قفلت ريم السمـــاآآعه و هي تخطط للبعيد ..
و تقول في نفسها .. يكذبون علي يحسبوني مغفله .. انا ادري بندر موب خير .. لو انه بخيركان اتصل علي طمني ..
رمت نفسها على السرير و حطت المخده على وجهها ..
و جلســـــت تبكي و تنهد ..
تتخيل صوته .. تتخيل نظراآآته .. تتخيل حركاته ..
و خاآآيفه انها تفقده .. و يروح عنها و يمووت ..
هـــاآجس مـــوـوت بندر يلاحقها ..
في كل افكارها ..
تتخيله جثه .. ويدفونه .. و فوقه الغطاء الابيض .. تتخيل اش بتسوي بعزاآآه ..
صحيح انها افكاآر غريبه .. ومن وساويس الشيطاآآن .. الا انها ردة فعل طبيعيه للصدمه الي تلقتها من ســـاآآعاتـ ...
بعد ما وصلوا من الديره .. قبل صلاة العشاء .. دخلوا البيت و نوير قلبها مو مرتاآآآح من الي صاير ..
: نايف و انا امك منت راجع للخبر .
: افا يما ليش تسألين شكلك تبين الفكه مني .
: لا بس غريبه قاعد ووراك دوامات .
جلس ع الكنب وله يوم مانام : قعدتي عندكم تساوي عندي الدنيا وما فيها مو عاد الشغل .
: الا وين بندر ؟؟
: اكيد مع اخوياآه .
رن التيلفون ..
: ردي يما عا التيلفون مالي خلق اقوم .
: طيب .
راحت تمشي و ردت في اخر رناآآت التيلفون ..
: الـــو .
صوت غريب :السلام عليكم .
نوير عقدة حواجبها : و عليكم السلام .
: ذا بيت بندر .
: ايه .
: ممكن تعطيني بندر .
: من معي ؟؟.
: خويه .
: ليه هو مو معكم .
: لا و الله ما شفناآآه من ايـــاآآم .
تدارك نايف الموضوع : هاتي السماعه .
و خذا السمـــاعه منها .. وسط استغراب منها .. و تساءولات داخلها عن تناقض كلام نايف ..
: الو .
: سلام .
: و عليكم السلام . من معي ؟؟
: متعب خوي بندر .
: ايوه هلا متعب . وش بغيت ؟؟
: بغيت بندر .
: ايه بندر مع تركي .
استغرب متعب : مين تركي ؟؟
: ايه خلاص اتصل عليه . و قوله يرجع البيت .
: انت وش تقول ؟؟
: يا الله مع السلامه .
قفل متعب السماآآعه .. و هو مو مرتاآح من كلام نايف .. و خايف ان ورى ها الكلام سر ..
رجع نايف ورمى نفسه عا الكنبه ..
نوير : نايف فيه شي انا ما ادريه ؟؟
: يما الله يهديك مافيه شي .
: لا تتكذب على امك .
: افا يما و انا اقدر اكذب عليك .
انقلب عا الجهه الثانيه : انا نايم توصين شي .
: لا سلامتك .
في المستشفى .. في غرفته .. و ماعنده احد .. وحداآآني ..
يداي همه بهمه .. و يلملمـ ما تبقى من اوجاآآعهـ ..
في غرفه شبه مظلمه .. الهدوء يعم اجوائها .. ما عنده احد .. الكـــل راآح و خلاآآه ..
كلام ما يقدر يتكلم .. شعور صعب ..
كيف يوصل المه و معاناته .. كيف يشكي ؟؟ دام الكلااآآم ضاآآآع ..
النطق حـــاآآسه مهمه .. و صعب قفدانها ..
كان راجع البيت ع الســـاآآعه 10 ونص ..
وقف سيارته عند باب البيت كا العاآآده .. و نزل .. و استوقفه صوت ينادي .. لو سمحت لوسمحت .
التفت : خير .
: اخوي لو سمحت ممكن ابي منك طلب .
: خير وش تبي ؟؟
: توصلني الاستراآآحه .
عقد فهد حواجبه : ليه ؟؟ اش عندك ؟؟
: سالفتي طويله . بس تكفى ابوس رجلك توصلني .
: و الله وراي بكره جامعه .
قاطعه بااسلوب رجاء : تكفـــــى طلبتك .
: امري لله بس وينهي الاستراحه ؟؟
: في السلي .
: زين قريبه من هني . اجل اركب .
بعد ما ناآآم نايف .. جابت اللحاف و غطته .. لان الجــو كاآآن بارد .. و حطت تحت راسه مخده .. و اخذت جواله الي عا الطاوله ..
ما تعرف تقرأ لانها اميه .. بس راحت عند مها .. الي كانت جالسه بغرفتها .. و تقيس ملابسها .. الي بتلبسها بكره للجامعه ..
: بسم الله علي .. وشو له تلبسين الحين ؟؟
مها الي تناظر نفسها با المرايه : اسوي بروفات لبكره .
: و الله و كنتي عاد رايحه لعرس . سكتت و هي تناظر مها با انتقاد : اقول طلعيلي رقم خالد .
مها با استغراب : خالد . و ليه اطلع رقمه ؟؟
: طلعي رقمه و انتي ساكته .
: هاتي الجوال .
و طلعت لامها رقم خالد ..
: اكيد ذا رقم خالد .
: ايه يما بس ليش ؟؟
طلعت نوير و حقرتها ..
وراحت لغرفتها .. و اتصلت على خالد يمكن تلقى منه جواآب يريح كل التسأولات الي في بالها ..
كانت شبه متأكده ان بندر و هيفاء صاير عليهم شي .. لان كل شي واآآضح وضوح الشمس .. و احساس الام لا يمكن انه يكذب ..
حطت السماآآعه عند اذنها .. رن الجـــواآآل بس بدون اي جواآآب .. مره مرتين ثلاث ..
استغربت !! و تطمنت في نفس الـــــوقت ..
انفتحت بوابة الاستراحه الكبيـــره ..
مرعي : ياهلا يا مرحبا .. ارحب ارحب .
فهد يحس بقبضه داخله و مو مرتاآآح : ..............
مرعي : تفضل تفضل .. حيــــاآآكـ .
دخل فهد لبيت الشعر و الي كان جالس فيه سلطــاآن بأدب ..
سلطان : فهد يا هلا يا مرحبا .
وقف لفهد وسلم عليه ..
: هلا بك يا سلطان .
: غريبه وش جايبك هنا .
: و الله سالفه طويله .
: ارتاح ارتاح و هات العلم .
مرعي الي واقف : و الله فهد رجـــال وكفو .
: تسلم ما سوينا الا الـــوأآآجب .
سلطان ال يمسك كتوفه : ولد خالتي و خبري فيه زين . سكتت وتنحنح : جيب الشاي يا مرعي . !!
فهد : لا و الله انا قايم لا تكلفون .
سلطان : افا ترى ازعل منك . تقعد يعني تقعد .
فهد : بس و الله وراي جامعه .
سلطان : و احنا بعد بس وسع بالك . الليل طويل .
فهد : امري لله .
سلطان الي اتكى عا المركى : ايـــوه هات العلم ؟؟
فهد : و انا راجع للبيت . اشوف ذاك الرجال الي ينخاني و يقول ودني الاستراحه .. رفضت في البدايه بعدين اخذته .. و حكاني وقال انه وقف عند بقاله و نسى السياره مفتوحه .. و جو حراميه و سرقوها .. با الي فيها .. و ضاع المسيكين في الحاره و مامعه جوال كان في السياره ..
سلطان : حسبي الله عليهم حراميه و سرقوا السياره لازم نبلغ عليهم الشرطه .
فهد : اجل .
مع الســـواآآلف و الكلاآآمـ حس فهد با الراآآحه عندهم .. و لوجود سلطاآن قريبه .. و خويه ايام الطفوله ..
بس احذر عدوك مره و احذر صديقك الف مره ..
و لاتأمن غذر الزمـــاآآن .. فيه تغير و الناآآس .. دنيا غريبه !!
جاب مرعي الشــــاآآي و تقهوا ..
مشى الليل الطويل .. بهمه و الاآمه و احزاآآنه و افراآآحه ..
في بيت مســـاآآعد .. ريم ما نامت و تنتظر الصبــاآآح يجي و تروح للجــامعه !!
هند بدت تحس با القلق و التوتر الســـاآآعه 3 و عليها اآخر الليل و فهد ما جــاء وتتصل على جواآآله ما يرد ..
تدور في الصاآآلون .. كل ما سممعت صوت فزت .. حسبالها ضناها جاء ..
تحاول تقوم مســاآآعد بس تتردد .. على امل وصول فهد ..
في بيت سعد ( والد بندر ) ..
نوير تعاآآني نفس الشعـــوـور الي تعانيه هند .. خوف زايد قلق .. تتعوذ من ابليس تبي تنام .. بس ما يجيها النوم ..
تطاردها الهواآآجيس ..
اما مها .. مواصله ما تبي تناآآم .. و جالسه في المطبخ تجعد شعرها ..
اذن الفجـــــر ..
قامت بخطواآآت ثقيله .. غسلت وجهها .. توضت .. وصلت ركعتين قبل الصلاه .. و دعت ربها يقوم لها حبيبها بندر با السلامه ..
بعد الصلاه بنصف ســـاآآعه ..
طق باب غرفتها ..
: ادخل .
هند : هاه كيفك الحين ؟؟
ناظرتها بحزن و الدمعه تتحجر داخل عيونها : بخير .
: لا تداومين اليوم شكلك تعبــأآآنه .
: ما فيني الا العاآآفيه .
: الي يريحك .
اتجهت هند للباآآب خارجه ..
: يما .
التفتت : سمي .
: فيك شي ؟؟
: مابي شي .
: بس وجهك يقول العكس .
:مابي شي قلتلك .
وقفت على رجولها بصعوبه ..و قربت من امها ..
: يما تكفين لو بندر فيه شي قوليلي .
: اذكري الله مافيه شي .
: يما تكفين لا تخبين علي شي انا ادري انه تعبان و ..
حطت يدينها على وجهها ..و جلست تبكي ..
هند ضمتها على صدرها و هي تقول : لا حول ولا قوة الا بالله يا بنتي و الله مافيه شي .
قالت وهي تتنهد : اكيد يما لانكذبين علي .
: و الله ما اكذب عليك انتي ادعي له ان الله يشفيه ويعافيه .
جاء الصبـــــح بعد ليل طويل مظلم كئيب ..
جاء الصبح لينجلي ظلاآآمـ الليل الداآآمس و ينتهي ..
جاء الصبح و هو في غرفه محجوزه من جميـــع النواآآحي ..
و كل ما انفتح الباب .. انفتح معه بصيص امل ..
يمكن يشوف نايف .. يمكن يشوف ابوه .. يمكن يشوف سلطاآآن .. و يتمنى لو يشوف امه ويغفى في حضنها لو ثواآآني ..
و وده لو تجي ريمـ بس كــاآآن اخر امل عنده ..
بس للاسف وحيد !! تجي ممرضه تقيس الضغط والسكر ..
و تجي الثانيه تبدل المغذيه ..
و الي بعدها تجيب الفطور ..
لا يقدر يتكلم و لاحتى يبووح ..
يدق بوري عند الباب ..
مساعد : يا الله يا ريم الســـايق جاء .
ريم بصوت ذبلان : جايه جايه .
طلعت بسرعه .. و عبايتها في يد و الشنطه با اليــد الثانيه .. للصاآآلون !!
هند : كليلك لقمتين يا بنت .
ريم الي تلبس عبايتها : مالي نفس .
مساعد : ثانيه مره جيبي الفطور بدري السواق ذا يجي بدري مره .
هند : اي و الله . بس انا حسبالي انها اليوم ما بتروح .
مساعد : الله يهديك يا ريم اقعدي انتي تعبانه . و مانمتي زين .
ريم الي رمت الطرحه على وجهها و مشت متجهه للباب : يعني وش با استفيد من قعدتي في البيت غير زياده ع الهم همين .
طلعت و قفلت الباب وراآها بسرعه ..
نزلت مع الدرج وفتحت باب البيت ..
وقت شروق الشمس .. و على صوووت العصافير .. و كان الجو بــــارد .. فصل الشتاء على الابواااب ..
ركبت الباآآص ..
ابو عزيز : ساعه و انا انطرتس مرتن ثانيه با اروح واخليتس .
التفت فيه بطفش بدون اي تعليق : .........
و ركبت ورى في اخر البـــاص ..
البناآت : يا هلا يا مرحبا .
ساره : با الله اقعدي جنبي .
دلال : لالا جنبي انا .
بشاير : لا جنبك و لاجنبها جنبي انا .
جلست بدون ما تعلق .. جنب ساره الاقرب ..
بشاير : لا بس ماده برطمها .. اغسلوا يدينكم منها .
ساره : ليش الزعل يا حلو ؟؟
دلال : ريمو حبيبي وش مزعلك ؟؟
ريم الي حاطه راسها عا القزازه : خلوها على الله .
ساره : اوووووووووه تقولين و الا احذفك مع ذا القزازه .
ريم زفرت باآآآآه موجوعه : بندر صار عليه حادث .
بشاير الي حطت يدها على قلبها : لا متى ؟؟
ريم بملل : وهم راجعين .
ساره : لا صدق .
ريم اكتفت بهز راسها : .................
بشاير : و كيفهم الحين . ؟؟
ريم الي تحجر الدمع في عيونها : هذا الي محيرني .
التفت يم الشباك و نزلت منها دمعه !!
ساره : يا الله لا تبكين .
دلال : تكفين بلا دمووع .
و طلعت من شنطتها منديل و مسحتة دمووع ريم ..
بشاير : يا بنت خايفه هيفاء الحامل صار لها شي .
ريم : ........................
بعد دقايق صمت مليئه با الحزن ..
كانوا الصاحبات الاربع ( بشاير _ ريم _ دلال _ ساره ) يشاركون بعض همومهم و افراآآحهم ..
ساره : بنات جيبوا القهوه وخلونا نغير جو .
دلال : طيب.
ريم : ساره جبتي رقم السواق .
ساره : ايه .
ريم : هاتيه .
مدتلها ساره الجوال ,, و بدت تصب في القهوه الي ريحتها تفوح في ارجاء المكـــاآن !!
بشاير : ريم وش تبين في السواآآق .؟؟
ريم الي التفت لساره : ووش اسمه ؟؟
ساره : حسين .
ريم التفتت لها بملل : لا يكون سعودي .
ساره : لا افغاني .
ريم : اها زين .
بشاير بلهجه حــاده : ريم ما جاوبتيني ؟؟
ريم : على ؟؟
بشاير : ليش تبين الســـوأآآق ؟؟
ريم : بعدين .
بشاير : لا مو بعدين الحين .
ريم : بشاير بليـــز مالي خلقك .
ساره : بسكم هواآآش . والا مافي قهوه !!
دلال : هههه الله يعينكم على ساره بتذلكم بقهوتها .
بشاير الي رشفت من القهوه و حطتها قدامها : نسينا السواق عطوه قهوه .
ساره : الله يذكرك با الخير .
و قامت صبة له في بياآآله قهــوـوه .. و حطت له حلا في صحن .. و راحت تعطيه ..
: ياعم خذ هاذي قهوه وحلا .
: يعطيتس العافيه .
: بس الله يخليك تاخر علينا شووي اليوم بدرت .
: و الله يا بنتي عندي مشاغل .
: الله يعينك .
ورجعت للبنات !!
اما ريم اتصلت عا الســواآآق ..
: الو .
: السلام عليكم .
: و عليكم السلام .
: السواق حسين .
: ايه نعم .
: انا طالبه من الجامعه . ممكن توديني مشوار ؟؟
: متى ؟؟
: عا الساعه ثمان .
: من اي جامعه .
: الملك سعود في عليشه .. و تعال لي عند البوابه .....
: انشاء الله .
: انتبه لا تتأخر .
و قفلت السمـــاآعه وسط حيره من صاحباتها .. الي قلبو الجو اغاآآني و رومنسيه مع الصباآآح ..
و ســـواآآلف عن العيد .. و مواقف !! و ريم كانت بعيده عنهم .. في عــالم بندر التعبـــاآآن ,,
وصلوا للجامعه .. ووقف لهم الباص ..
ساره : الحين ريم بتروحين معنا .
ريم : لا .
بشاير : اجل وين رايحه .
ريم : مشوار .
دلال : يعني منتي جايه الجامعه .
ريم : ايوه .
بشاير : يعني جيتك عا الفاضي .
ريم : و من قالك اني جيت عشان الجامعه .
بشاير تقاطعها بلهجه حاده : اجل ليش جايه ؟؟
ريم : مدري !!
بشاير الي مسكت ريم من كتفها : ريم حبيبتي الي قاعده تسوينه غلط . انتي ما تدرين عن خطر السواقين .
ريم : عارفه مصلحة نفسي .
بشاير : اذا تبيني اروح معك اروح .
ريم : مو لازم .
و دق جوالها ..
ردت : الو .
السواق : وينك ؟؟ انا عند الباب .
ريم : وش سيارتك .
السواق : كورلا كحلي اللوحه *** .
ريم : يا الله مع السلامه .
البنات : مع السلامه ..
و دخلوا الجامعه وسط خووف على ريم ..
اما ريــــــــمـ !!
راحت مع السواآآآق .. لمصيرها المجهول ..
في بيت سعد ..
و قبل لا يأخذ نايف مها للكليه ..
دخلت نوير للغرفه و دقت على خالد ..
ما رد .. رجعت اتصلت مره ثانيه .. و ثالثه ..
و ما يأست .. تبي تسمع خبر عن عيالها في اسرع وقت ..
رد خالد بصوت تعباآآن مبحوح .. كان صاحي من النوم وفاقد التركيز ..
: الـــو .
: السلام عليكم .
: ...... وعليكم السلام .
: لو سمحت عطني هيفاء ؟؟
: ماني في المستشفى .
: مستشفى ايش ؟؟
: الي فيه هيفاء .
: وش فيها بنتي .
تدارك خالد الموقف : هاه ما فيها شي .
بكت : لا تكذب علي قولي اش فيها ؟؟
: ...................
انعقد لســـاآآن خالد ..
رمت الجـــواآآل .. و جلست تبكي ..
خالد : الــــو . الـــو .
و قفل السمــاآآعه و قال : يوووه انا اش سويت ؟؟
دخل نايف على امه .. شاف الي ما يبي يشوفه ..
راآآح يجري عندها ..
و هو جالسه عا الارض و تبكي ..
نايف : يماا .. يماآآ لا تبكين .
نويرو دموعها في عيونها : هيفاء و بندر وش فيهم ؟؟
نايف جلس على ركبه و مسكها من كتوفها :يما الله يخليك لا تبكين .
نوير الي رفعت رأسها له و دموعها مغرقه جفونها وتقول بعتب : ليه تكذب علي ؟؟
نايف الي دنق راسه : وش اسوي كنت خايف عليك ؟؟
نوير : خذني للمستشفى .
نايف : ابشري يا الغاليه بس لا تبكين . والله ما فيهم شي .
نوير تلبس عباآآتها .. و غطوتها ..
و تمشي مع نايف للمستشفى .. و معهم مها .. الي راح تكشخها و تلبس عا الفاآآضي .. و انصدمت كثير ..
و جلست تبكي ..
إيااااااااااب يا غيّاب..
ما باقي الا خطوتين.. وباب..
ما باقي الا.. خطوة..
و.. ما باقي.. الا.. باب..
وتعود لعيوني مرافي نظرتك..
واغيب عن وعيي.. واتيه: غياب!
وارجع.. أغني لك: إياب..
ما باقي الا: لو نصك الباب!!
في السيـــاآآره ..
و ماباقي الا خطـــواآآت و توصله !! و تمـــوت الحيــــره .. بداخلها ..
تتطمن عليه ..
وتشــــوفه ..
تقتل الخـــوف داخلها ..
ما باآآقي الا خطـــواآآت و توصله !!
تضمه .. وتحضنه .. و تبكي على صدره ..
تشتكي له ..
خاآآيفه .. و ترتجف ..
يرتجف قلبها .. و تزيد رعشة ايديها ..
ما تدري وش فيه ؟؟ و كيف حاله ؟؟
هو طيب و الاتعبـــاآآن !!
حالته تسرها و الا ما تســـرها ..
تدعي ربها و تستغفره .. انه يشفي بندر ..
وصلت للمستشفى ..
و نزلت بلهفه .. حتى انها نست .. تقفل الباب ..
تمشي بسرعه !!
وكل خطوه تسبق الثاآآنيهـ !!
و كل ما للقلب تزداد دقاته ..
سالت عنه .. وقالولها في غرفة ***
راحت تمشي للغرفه بلهفه وشـــوـوق ..
انتهـــــــــــــــــى الدرب العاآآشر !!
و الى اللقاء في الدرب القادمـ ..