كاتب الموضوع :
safsaf313
المنتدى :
القصص المكتمله
البارت التاسع والخمسون
صمت وعذاب ,
وحزن طآغي للملامح
يكتب آلعبرة... | أختنآ آ آق )
ويرسم آلموقف غياب !
رغد دفتهآ ودموعهآ على خدها: بس أنــآ من جد ابيه يخطبني
شهد وعلى وجههآ تجآعيد الصدمه: شنوو ؟!.. وليييه يارغد انتي الحين بوقت مضغوطه فيه قرارك هذا لما تهدين بتتراجعين عنه
رغد جلست ومسحت دموعها بأطراف اصابعها: ماراح أتراجع عن قراري هذا
شهد تسايرها: طيب لما يصير وقت هذا الكلام نتكلم فيه بس الحين نامي
في بيت باسل
مر اليوم بثقل وكسل عليهآ .. فتورهآ زآيد هذا اليوم انبسطت برجوع أم فهد حتى تتنشط وتسولف معهآ .. بعد ما الكل دخل غرفته بقت هي وأم فهد بالصاله
أم فهد: هنآدي رغد اختك وإلآ بنت عمك
هنادي استغربت سؤالها: أختي
أم فهد: كم عمرهآ ؟!
هنآدي: امم الحييين بحدود الـ 25 او 26
أم فهد: ماشاء الله الله يحفظهآ
هنادي: ليش تسالين خالتي ؟!
أم فهد ابتسمت: مجرد فضول حبيبتي لو كآن عندي ولد قدهآ خطبتهآ له
هنادي تضحك: أصلا هي رافضه الزواج قبل ما تخلص دراستهآ
أم فهد هزت راسهآ: الله يوفقهآ بدراستها
هنادي ( غريب ليش تسألني عن رغد بالذات اكيد ورى سؤالهآ مغزى .. بس ياترى ويش هو مدري !!..لايكون من جدهآ نآويه تخطبها ..بس لمين ماعندها غير مراد وصغير يمكن براسهآ شي هالحرمه ... يالله مصيرنآ نشوف ) : تبين أسويلك شي خالتي ؟
ام فهد وقفت: تسلمين حبيبتي رايحه أنام تصبحين على خير
هنادي : تلاقين الخير
انتظرتها لين دخلت ودخلت هي غرفتها طلعت جوالها واتصلت على البيت وهي تعدي ان سمر ترد عليها
..: الوو
هنادي: صباحوو
سمر : هلا هنوده
هنادي : أوووش وطي صوتك .. كيفكم
سمر تنهدت: الحمدلله .. وينك اليوم ماجيتي والا اتصلتي فاتك الأكشن اللي صار
هنادي عقدت حواجبها بحده نبرة سمر ماريحتها:خير ويش فيكم
سمر : صارت مشاكل كبيره في البيت
هنادي شهقت : اوووف مشاكل ويش؟!
سمر بنبره اقرب للهمس: بين مها ورغد .. والحين رغد بالمستشفى طلعت من البيت واغمى عليها ووصلها جلالي للمستشفى
هنادي حطت يدها على قلبها: يؤؤؤ وكيفها الحين ؟
سمر: شوق رجعت من عندها تقول بتظل للصباح تحت المراقبه مدري ويش وبتطلع عاد
هنادي بحده: كل هذا يصير وماتتصلون علي صدق مافيكم خير
سمر بخوف: خفت من مها تسويلي سالفه تصدقين صايره متوحشه
هنادي: طيب ليش تهاوشوا
سمر: دقيقه بسكر باب المجلس عشان اتكلم زين
هنادي جلست على السرير وتربعت وانتظرت سمر ترجع تكمل لها الحكايه
سمر: الو
هنادي: كملي يالله
سمر: بيني وبينك لاتقولين سمر قالت
هنادي عصبت: اخلصي
سمر: رغد كانت تكلم واحد ومها عرفت بالسالفه وقلبت البيت على راسها
هنادي شهقت: أفـــآآآآ رغــــد
سمر: شوفي هي السالفه طويله بس هذا اللي عرفته بقية الموضوع عند مها وشوق وشهد وطبعا رغد
هنادي: طيب طيب بكره راح اجيكم إن شاء الله ولاتقولين اني اتصلت
سمر: طيب .. يالله باي
سكرت الخط وحطت الجوال على الكمودينه وسرحت لبعيد
( عشان كذا سألتني عن رغد ... بس معقوله عرفت بالسالفه والله فضيحه لو تدري .. ولا بعد تكمل زين لو تدرين بقصتي مع باسل بتصير درآآمآ لا يُعلى عليها )
أتصلت على شهد لكن أعطتهآ مشغول .. دخل باسل
باسل: ويش تسوين ؟
هنادي تميل فمها وتلعب بشعرها: استناك تجي
باسل: انا بسهر مع فهد نامي انتي
هنادي هزت راسها: زين تصبح على خير
باسل يطفي النور: وانتي بخير
::
::
ظهر اليوم التالي
صحت على صوت جوالها وكانت شهد تخبرها بجيتهم للبيت بعد الصلاه
شوق: ميري غيري شرشف سرير رغد عشان ترتاح اكثر واقفلي الشباك والستاره
ميري: أوكِ مدام
شوق لفت على مها اللي تحضر الغداء وفكرها مشتت بين رغد وكيفية اعتذارها وقبولها له
شوق : مها اتمنى ماتزعلينها او تضايقينها بكلمه
مها هزت راسها: طيب
شوق: اذا شفتيها تصد عنك خليها على راحتها لسى النار ما طفت
مها اخذت نفس طويل: تدرين عاد ... بتصل على بندر يجي ياخذني انا ورنيم لبيت اهله منها انا اريح اعصابي ومنها تهدأ الأمور بيني وبين رغد
شوق رفعت حاجبه: اعتبره هرووب؟!
مها: هروب رحيل اللي هو انا بعد متضايقه
شوق ميلت فمها: اذا يومين اوكِ بس اكثر لا
مها: بروح اتصل عليه يمكن يجي قبل يوصلون
شوق: طيب حاولي تلحقين عليه
طلعت بسرعه لغرفتها واخذت جوالها ... بعد نص ساعه كانت جاهزه لبست عبايتها ولبست بنتها وشالت شنطتهم الصغيره اتصل عليها عشان تنزل .. وقفت بأخر الصاله
مها: انتبهوا لنفسكم والله الله بشوق ترى محتاجه تراعونهم
ريم وسحر وسمر: إن شاء الله
مها: مع السلامه" مسكت يد رنيم " وقبل يوصلون للباب أنفتح ودخلت شهد وهي ماسكه رغد بيدها وأثر المغذي فيها .. تلآقت نظرآتهم وبدأ الموقف يزدآد سوء كل وحده ترمي للأخرى نظرآت كبرياء وزعل .. تداركت شهد الموقف
شهد: السلام عليكم
الكل: وعليكم السلام
مهآ تصد بوجههآ عن رغد اللي بعد صدت عنهآ: عن أذنك شهد زوجي تحت وتأخرت عليه
شهد وسعت لها: تفضلي
انقذت ريم الموقف: هلا رغد الحمدلله على سلآمتك "قربت منهآ وضمتهآ "خوفتيني عليك
رغد ابتسمت بذبول: تسلمين ياعمري
سحر : تعالي اجلسي تبين نجيبلك شي
رغد: كأس مويه الله لا يهينك
شهد جلست على الكنبه وهي حاسه بتعب وأرق: وانا بعد هلكانه على الأخير
سمر تمسح على وجه شهد: يؤؤ باين عليك التعب ادخلي نامي
شهد هزت راسها: ايه بنام مآ أشوف طريقي"طالعة رغد" حتى رغد محتاجه ترتاح وتنام
شوق : هلا وغلا برغوده ..الحمدلله على سلامتك
رغد: الله يسلمك
جات سحر : تفضلي
شربت كأس المويه ومدته لسحر ووقفت: عن إذنكم بروح ارتاح
غمزت ريم لشهد اللي قالت: وأنا بعد ببدل ملابسي وأنآم
شوق: مابترجعين بيتك؟
شهد: لا يوسف طلع دوامه اليوم طويل ... يالله بروح انام وانتبهوا لميشو
شوق: اوك حبيبتي
بالغرفه
دخلت وشافتها تبعد شرشفها عن السرير وتنسدح
شهد: ماتبين تأكلين شي ؟
رغد بدون نفس: اذا صحيت أكلت
شهد تقفل الضوء: براحتك
رغد بعد ماغمضت عيونها: وين راحت مها ؟
شهد :مدري والله
بعد صلاة العصر
دخلت الغرفه ولقته يرتب شنطته بهدوء ... سكرت الباب وتكت عليه
هنادي بنبره هاديه: باسل وديني عند خواتي اشتقت لهم
باسل بدون مايرفع راسه: بكره بتروح وتشبعين منهم لآننآ بنمشي بكره الصباح
هنادي كشرت: بس ابي اروح لهم اليوم " وشددت بنطقها "
باسل طالعها : هنادي قلت لك بكره بنمشي وبتجلسين عندهم يعني لازم تروحين اليوم
هنادي مشت وجلست بزعل: ايه لازم اروح اليوم وانا جالسه طفشانه هنا
باسل بحده: قلت بكره يعني بكره لاتخليني اخذك معي لجده
هنادي طالعته بقهر وتخصرت: ماشاء الله تهددني بعد
باسل بحده رمى بنطلونه بالشنطه: ايوه اهدد مين حضرتك عشان مآ أهددك ؟
هنادي ردت بنفس حدته: باسل لآ تكلمني بهذا الأسلوب ...انا ماني صغيره تنفخ عليها
باسل بنفس حدته: دآمك تعرفين أنك مو صغيره افهمي كلامي من أول مره
هنادي بتأفف: أنت صاير لآ تطاق
أنصدم من كلمتها وصرخ: أنــآ لآ أطاق ... وإلآ أنتي اللي لا تطاقين
هنادي ميلت فمهآ وقالت بنبره ساخره:كل واحد عارف نفسه ... مايحتآج المح لك
مشى لهآ بسرعه وعصبيه مسكهآ مع كتفهآ وشدهآ عشآن توقف وعيونه تطلق نظرآت بركآنيه .... بدون أي مقدمآت صفقعهآ كف
صرخ عليهآ بصوت عالي سمعوهآ كل المتوآجدين بالبيت أشر على الباب: تبين أهلك روحي لهم... أنتي طالق
تعلقت عيونهآ فيه بعدم تصديق .. مآ تخيلت بيوم أنه يلفظ هذي الكلمه لأجل كلمآت أتفه من أن يكون هذآ عقابهآ ... نزلت دموعهآ من قوة صدمتهآ شهقت بألم مشت للكمودينه سحبت جوالهآ ,اتصلت على جلالي
هنادي بصوت باكي: جلالي تعال بيتي بسرعه
جلالي: مين انتي ؟
هنادي تصرخ: هــنآآدي " رمت جوالهآ على الأرض وتبعثر لكِسر ... طالعهآ بعين محتقِره وطلع من الغرفه وسكر الباب ...كآنت بالصاله مع مرآد وسمعوآ صوته وهو يصرخ عليهآ
طلع على وجهه معالم العصبيه الجنونيه عض على شفايفه بقوه وضرب الطاوله الخشبيه برجله المُصابه بقووه
سحبت مرآد ومشوآ لعند فهد بالمجلس وتركوه لحاله حتى يهدأ شوي
بعد ربع ساعه كآن الهدوء هو المسيطر على البيت ... والكل بأنتظار مجهول أندق الجرس وفتح مرآد
..:السلام عليكم
مرآد: وعليكم السلام
..: وين هنآدي ؟!
مرآد: مين أنت ؟
..: أنآ جلالي
مرآد ابتسم: طيب الحين اقول لماما تقولها " دخل واعطى امه خبر "
وهي بدورها مشت للغرفه ودقت الباب لكن مآجآه رد .. فتحته وشآفتها تسحب شنطة ملابسهآ ورآميه ملابس باسل على الأرض ولابسه عبايتهآ
هنآدي تبكي: بعدوآ عني
أم فهد بحزن: أستني حبيبتي هو كآن معصب اكيد ندمآن
هنآدي تبكي بصوت عالي: ندمآن وألا مو ندمآن انا قرفت منه مابيه .. مابيه الحمدلله أنهآ جات منه مو مني
كآن جالس على الكنب ومتمدد بحيث انهآ ماتشوفه وسمع كلامهآ اللي طعن قلبه
أم فهد تحاول تمنعهآ: صلي على النبي يابنتي ... كل شي بتصلح
هنادي بتعدهآ عن طريقها وتسحب شنطتهآ:اللي أنكسر مايتصلح .. مـــآ يتصلـــح هو كسر كل شي فيني ..مشت لحد الباب وسحب جلالي منهآ الشنطه ونزلت وهي تبكي بحده وصوت بكآهآ يتردد بالمكآن
دخلت السياره وزآد بكآهآ اكثر ... مره تشهق ومره تصارع كتمآنهآ ..وصلت للبيت نزلت من السياره وطالعت البيت وأنهمرت دموعهآ بغزآره ...دخلت للمدخل ومرت من شقة أهل عبير تسمع صوت ازعآج ورجه وقفت وهي تتذكر كيف تزوجت من باسل .. ضغطت على نفسهآ وطلعت الدرج وجلالي ورآهآ ساكت ... فتحت باب الشقه ودخلت رمت طرحتهآ بعيد وجلست في بدآية الصاله منزله راسها.. كآن طالعه من المطبخ بالصدفه وشافتهآ شهقت
ريم: هنآآآآدي ؟.. متى جيتي
ماردت عليهآ وهي تبكي بصمت ... قربت منها ونزلت لمستوآهآ رفعت راسهآ وأنصدمت
ريم بتردد: هنادي ويش فيك ؟
هنادي أبعدت يدهآ عنهآ ووقفت ودخلت غرفتهم المشتركه رمت عبايتهآ على الأرض وأنسدحت على سريرهآ غطت نفسهآ ..وأشهمت في بكاء متواصل دون رحمه
دخلت عليهآ شوق اللي اتصل عليها فهد ووقال لها عن اللي صار خوفا منه على هنادي
شوق بصوت اقرب للهمس: هنادي
هنادي تبكي: طلقني ياشوق
شوق دمعت عيونها بحزن : ماعليش حبيبتي شده وتزول قالها بلحظة غضب
هنادي بعدت البطانيه عنها وجلست تبكي: بعد كل اللي صار يطلقني ؟! عشان ابي اجي هنآ يطلقني ... قليل الخاتمه مافيه خير
شوق : لالا هنوده مهما كان هذا زوجك وابي طفلك مايصير تقولين عنه كذا
هنادي تبكي: مايصلح يكون أب والله مايصلح
شوق قربت منهآ وجلست جنبها وحطت يدها على كفها: هنادي انتي الحين معصبه وزعلانه وكلامك من قهرك وغضيك صح هو غلط بس كمان انتي غلطتي يعني اثنيناتكم غلطانين بعد يومين كل واحد بيعرف غلطه وتتصالحون
هنادي : مستحيل ارجع له لو يمتر لي البحر مارجعت له اصلا انا كرهته اناني ومايهمه ألا نفسه مابيييه
شوق: انتي الحين اجلسي مع نفسك وراجعي أخطائك ويصير لنا حكي ثاني
هنادي بحزم: كلامي واحد ماراح يتغير
شوق سآيرتهآ وطلعت عنهآ .. ودقت على فهد
شوق:سلام
فهد بعصبيه:أكلمك بعدين .. قفل الخط بوجهها
رمى جوالها ومسك باسل مع كتفه بقوه: تستهبل انت ؟ مافي سفر قبل تصالح زوجتك
باسل يدفه بقوه: ويش دخلك بيننا أنت .. بساقر اليوم وخلها عند أهلها عشان تتربى
رفع يده بيضربه لكن وقفته امه اللي تكلمت بصوت حآد: بس أنت وهو ... مآ نقص ألا تتضاربوا مع بعض
باسل يأشر لفهد: أسمع فهد مشآكلي لا تتدخل فيهآ انا عارف ايش اسوي
فهد ميل فمه بسخريه: تطلق بدون سبب وتقول عارف ؟.. انت مدري ويش صار لعقلك
نسرين: باسل اذا تبغى نسافر الليله بنسافر
فهد يطالع امه بنظرات ناريه: ويش هذا التصرف اللي يطلق زوجته ويتركها ويهرب لمدينه ثانيه
نسرين: فهد الحين الجو متكهرب خل نفوسهم تهدأ بعدين بيرآضوا بعض
فهد يطالع باسل: مآ أضن
باسل يرفع حاجبه:مايخصك .. امي جهزي نفسك انتي ومرآد بنمشي بعد العشاء
فهد يجلس على الكنب ويحط رجل على رجل: درب السلامه
|