وبعد مرور سنتين ..
يوم الأربعاء ..16\جمادى الثاني \ 1430 للهجرهـ,,
الساعه 1 الفجر بتوقيت السعوديه 4 العصر بتوقيت امريكا..
جالسين قبال مكتب ابو
عبير البالغ الفخامه .نظرته الحاده وثباته هيبته اللي تملى المكان ..كلها كانت تصيبهم بالتوتر..كان يمسك بسيجاره من افخم الأنواع ..يشفط منها بشويش وينفث الهوا بهدوء..
قالها ببرود وهو يناظر بالأوراق اللي على مكتبه: ايوه
مشعل وهو يناظر نايف بتردد: والله حنا ياعم ..وسكت وهو يضغط على اصابعه بتوتر
نايف بسرعه : جايين نطلب يد بنتك لولدنا واللي تبونه حنا حاظرين فيه
ابو عبير بهدوء: وش يشتغل ولدكم ووين بسكن بنتي
نايف: السكن اللي تبيه لو تبي فله الحمد لله الخير كثير ..والشغل مشعل راح يشتغل بشركة ابوه بالسعوديه ..ابو مشعل هو خالد الـ.... اعتقد انه غني عن التعريف
ابو عبير يهز راسه: ايوه ايوه.. انا بصراحه ماتعودت اتدخل بقرارات بنتي عبير عاقل وتعرف تتخذ قرارها بنفسها واللي تبيه انا موافق عليه
مشعل ابتسم ابتسامه عريضه وصار يناظر نايف بفرح
ابو عبير يكمل كلامه : بس مااعتقد عبير راح ترضى انها تروح السعوديه عبير مستقره بأمريكا ومااضنها راح تطلع منها مهما يكون وانا قلت لكم القرار قرارها
مشعل واللي بدت الأبتسامه تغيب من وجهه:طيب خير ان شاء الله..وقف بسرعه :ياللا نايف مشينا ..كان يمشي وهو معصب ونايف يلحقه: يارجال اوقف اصبر انت ماسمعت كلام البنت
مشعل بقهر: انت ماشفت ابوها مالي يده انا وهي عمرنا ماتكلمنا بهالموضوع ويمكن كلام ابوها صحيح
نايف بسرعه: انت قلتها يمكن
اول ماوصلو للسياره وقبل يطلعون سمع صوت عبير اللي طلعت من باب الصاله وبدت تصارخ: مشعل دقيقه وين بتروح
نايف اخذ مفتاح السياره وقالها بهدوء: بنتظرك بالسياره
مشعل يناظرها بدون نفس : وش تبين
عبير مستغربه: مشعل ليه تكلمني كذا بابا وش قالك
مشعل : قالي القرار بيد بنتي بس مااعتقد انها راح ترضى تروح معاك السعوديه
عبير تناظره: ليه انت ماراح تستقر هنا
مشعل بقهر: لا برجع السعوديه ولاراح يصير لي أي صله بأمريكا حتى زوج اختي قدم استقالته ويبي يشتغل مع ابوي بالسعوديه ..عبير انتي عارفه من البدايه اني بس راح ادرس هنا دامك ماتستغنين عن العيشه بأمريكا ليه تعلقيني فيك وتخليني احبك اكثر من روحي
عبير بهدوء: انا كنت احسبك بتخلص دراسه وبتشتغل هنا
مشعل: لا انا مااقدر اعيش هنا انا ماادري هالسنين كيف مرت علي ماصدقت تنتهي عشان ارجع السعوديه
عبير : طيب ليه انت ماتتنازل وتعيش معاي هنا ليه انا اروح معاك السعوديه
مشعل يضحك بأستخفاف : العاده الحرمه تلحق زوجها مهوب العكس ..عبير انا طيارتي الخميس الجاي عندك اسبوع تفكرين وانتي حره بقرارك عن اذنك
مشى بدون لايسمع منها جواب ركب السياره والضيقه واضحه بملامح وجهه
نايف بعد ماتحرك : لاتزعل يامشعل
مشعل بحسره: وشلون ماازعل علقتني فيها كل هالسنين واخرها تقوللي تنازل واجلس انت معاي وش هالكلام
نايف بهدوء: مشعل ازعل ع اللي تحبك هي لو تحبك بتترك حياتها هنا وبتروح معاك
اول ماوصلو البيت ناظرت فيه العنود وهو يدخل غرفته بسرعه ..والتفتت لنايف بسرعه : وش فيه مشعل
نايف بهدوء: عبير يمكن ماتروح معاه ع السعوديه
عنود متأثره : ياربي ليه مشعل يبيها
نايف بهدوء: مدري عنها وين العيال
عنود تتبسم: بالمطبخ جالسه اوكلهم
دخل المطبخ وشاف وجيههم الصغيره ملطخه بالأكل ..كانو حلوين ويشابهون امهم بشكل غريب ..
ناظرفيهم وقالها بحب: كيفهم حبايبي الحلوين فهودي وفصولي
فهد وفيصل يصفقون مبسوطين : نحب بابا
نايف قرب منهم وباس كل واحد على خده : يالبى قلوبكم
ناظر بالعنود وباس راسها : الله لايحرمني منك ماتدرين وشلون كانت فرحتي لما قالو لي بالمستشفى توأم اولاد
عنود بفرح: الله لايحرمهم ولايحرمني منك
:
:
:
الرياض ..الساعه 2 الفجر ..
صوت صراخ الصغيره مالي المكان ..
عبد العزيز بعصبيه : انقلعي انتي وبنتك الخايسه برا
ريم وهي تبكي: حرام عليك البنت حرارتها مرتفعه
عبد العزيز بعصبيه : الله ياخذك انتي وبنتك انقلعي برا لا اقوم ا ذبحك
لمست بنتها بحنان وهي تتحسس حرارتها وقالتها وهي تبكي : طيب خلاص ماتبي تشوف حل لبنتي بدق على اخوي يودينا المستشفى
عبد العزيز فز من مكانه وشدها بعنف من شعرها: اسمعي يالتبن تعتبين برا البيت والله لتحسبين ربك ماخلقك انقلعي شوفي صرفه للبنت ..الله ياخذكم انا مدري وش بلاني فيك..رجع فراشها وهو يقولها بصوت عالي: والله لأتزوج الزواجه اللي ترد الروح واحبسك انتي وبنتك بهالبيت مو ناقصني غير حثاله مثلك
:
:
:
يوم الخميس ..الساعه 10 صباحاً ..
كانت جالسه على السرير بجنب سلمان تتأمل ملامح وجهه اللي كلها رجوله وبينها وبين نفسها : ياربي انا وش سويت شي حلو بدنيتي عشان ربي يرزقني رجال مثل سلمان
سلمان بعد مافتح عيونه : جنا وش فيك تناظريني كذا
جنا بدلع: اتأمل ملامحك الحلوه
سلمان يتبسم: امحق ملامح
جنا بحب: والله ماشافت عيني ولاراح تشوف مثلك..الفطور جاهز تقوم تفطر
سلمان بهدوء: لاياقلبي مالي خلق
جنا تناظره: سلمان دايم مالك خلق لايكون ماعجبتك كزوجه
سلمان بعد ماحط يده ورى راسها وقدمها لها باسها بحب: بالعكس انا ماشفت بحنانك وطيبتك ياجنا الله لايحرمني منك
جنا تتبسم: خلاص اجل تقوم تفطر عشاني
سلمان يبعد اللحاف: نقوم نفطر ليه لا
:
:
:
الساعه 4 العصر..
جايبه صحن الأكل تحطه ع الطاوله وسلطان لاحقها ويبكي بصوت عالي
شذا بعد ماحطت الصحن: نعم ماما وش تبي
سلطان بنبره بريئه: ابي سوكلاته
شذا: لا مافيه الحين وقت الغدا
سلطان يبكي بصوت عالي: لا ماهو وقت الغدا ابي سوكلاته
فهد بعد مادخل البيت : وش فيه سلطوني حبيبي صوته للشارع
شذا: يبي شوكلاته
فهد بعد ماشاله وباسه: عطيه شوكلاته لاتزعلونه هذا الغالي
شهد بعد ماقربت من فهد: بابا اكل شوكلاته كثير
فهد يناظرها: وانتي كم واحد اكلتي
شهد تضحك: مااكلت شي ماحب الشوكلاته
سلطان بدلع: بابا ابي سوكلاته
فهد: ماطلبت شي الحين نروح السوبر ماركت وخذ اللي تبيه
شذا بقهر: ياربي فهد مايصير كذا ماياكل شي غير الشوكلاته هذا وانت دكتور اطفال
فهد يمسح على شعره: لاولدي بيسمع كلامي وبياكل صح حبيبي
سلطان بدلع الاطفال: صح انا شاطر
:
:
:
الساعه 7 المغرب..
لاف يده حول خصرها وينزلها الدرج بهدوء ويقولها بكل حنان: شوي شوي ياقلبي اقل من مهلك
نوره وهي حاطه يد عند خصرها ويدها الثانيه على بطنها: ياربي احس نفسي ثقيله لازم يعني نطلع اليوم
بندر بأصرار: ايه لازم انتي من زمان ماطلعتي
نوره بعد ماسندت راسها على كتفه: ياربي بندوري تعبت متى اولد
بندر مبسوط: هانت ياعمري كلها كم يوم وتولدين بالسلامه وتجيبين لنا كتكوت صغير
نوره تناظره: بتحبه اكثر مني
بندر يناظرها بحب: افا عليك انتي الأصل يابعد روحي ..باس جبينها وقالها بحنان: انتي قلبي وحياتي وروحي وكل كلي وشلون احبه اكثر منك
نوره بفرح : الله لايحرمني منك يالغالي بعدين عادي حبه اكثر مني لأني بحبه اكثر منك
بندر يناظرها بقهر: الحين لي ساعه اقول كلام حلو اخرها بتحبينه اكثر لاتخليني احقد عليه قبل يجي
نوره تضحك: لا الا ذي تراي امزح معاك ..ولامخلوق له مكانتك بقلبي
بندر يضبط كلر قميصه : ايوه هذا الكلام
:
:
:
الساعه 8 مساءً..
ماسكه الكاميرا وتناظر بـ أحمد اللي حاط ولده بحظنه : ياللا سلومي حبيبي سوي بوسه للبابا
سالم يبوس ابوه بعنف بالوقت اللي تلتقط لجين الصوره وتصارخ: ياقلبي الصوره تجنن
سالم وهو يتلعثم بالكلام: بعد ثوره بعد
احمد قام بسرعه : اشوف وريني ..وقف يناظر بالصوره مع لجين وهو يتبسم : ياللا حبيبتي دورك تصورين مع سلوم
لجين بدلع: لاياقلبي مابي اصور
احمد يدفها: عشان خاطري ماراح تحلى الصوره الا بوجودك
بعد ماجلست وحطت سالم على حظنها صرخ احمد بحب : ياللا حبيب بابا بوسه كبيره للماما
:
:
:
يوم الخميس ..موعد الرحيل ..
الساعه 10 مساءً بتوقيت السعوديه 1 الظهر بتوقيت امريكا..
كان يمشي بالمطار بحزن خطوه تجر الثاني ..رغم قلبه اللي متعلق معاها وحبه لها الا انه مستحيل يرجع عن قراره ..كانت كل شوي تناظر اخوها ويصعب عليها حاله ولاتدري وش تسوي له والا كيف تساعده ..
وفجأه سمعو صوت الصرخه من بعيد : مشعل مشععععععععععععععععععل دقيقه
التفت بسرعه وشاف عبير اللي جايته ركض وقفت قباله وهي تلهث من التعب وبعد مااخذت انفاسها قالتها بسرعه: مشعل انا مالي غناة عنك انا بخلص اوراقي واموري وبلحقك على السعوديه بابا وماما راح يجون معاي عشان نخلص ترتيبات الزواج ..انا احبك وادري انك بتسعدني وبتعوضني كل شي ومعاك مستعده اعيش بأي مكان
مشعل قالها بهدوء: جد والله
عبير وهي مبسوطه: أي والله
اول ماخلصت كلمتها طاح ع الأرض وهو شبه فاقد للوعي ..عبير نزلت لمستواه وهي خايفه تناظر عنود بتوتر : وش فيه
عنود بعد ماسندت راسه: مافيه شي بس له كم يوم ماياكل زين وبس يدخن
عبير تبكي: كله مني انا السبب
عنود بهدوء: لاتقولين كذا مشعل مافيه شي
نايف بعد ماجاب المويه نزل بسرعه لمستواه وصار يصفقه بالمويه اول ماصحى سند راسه ورفعه: اشرب اشرب
مشعل بعد ماشرب المويه التفت لعبير وقالها وهو مبسوط: جد عبير بتجين معاي السعوديه
عبير بفرح : ايه جد
عنود بعد مااخذت ولدها من يد عبير ضربت مشعل على كتوفه بقوه: اقول امشي ياروميو لاتفوتنا الطايره
مشى بسرعه وهو مبسوط ويصارخ: خلاص انتظرك عبوره
وبعد رحله دامت ساعات طويله حطت الطائره في مطار السعوديه بالرياض ..بعد مالبست العبايه وتوجهت لصالة المغادرين صرخت بقوه: ياربي انا بالسعوديه مو مصدقه والله اشتقت لها واشتقت لأمي
مشعل رفع يده يلوح لبندر: هنا تعال هنا
بندر قرب بسرعه: هلا والله بالغالي نورت السعوديه
مشعل مبسوط: منوره بوجودك عاد تدري ماقلت لأحد غيرك بوصولنا ابي اسويها مفاجأه ..صرت ابو والا باقي
بندر يضحك: يعني يبي لي كم يوم
بعد ماركبت السياره كانت تحس بتوتر تحسب الدقايق والثواني ..
وقفو عند اشاره وكان صوت الاغاني بسيارة اللي بجنبهم عالي مره ..( بلاحب بلا وجع قلب وش جانا من ورى هالحب ..
مشعل يضحك: اكيد شريط راشد الجديد
بندر يضحك: وفيه غيره يحشرونه فيه كل سنه هذا حالهم من اول مانزل الشريط للحين
مشعل : الله يخلف بس
اول ماوقفت السياره عند البيت اخذت واحد من عيالها ونزلت بسرعه تركض ..
نايف يضحك: خلاص عنودتي الشوق ذبحها
فتحت الباب بقوه وصارت تصارخ : ماما حبيبتي انا جيت
ام مشعل قربت من الباب تناظرها وعيونها مليانه دموع : ياربي مو مصدقه الحمد لله اللي شفتك يابنيتي والله كنت مشتاقتلك حيل ..بعد ماضمتها بحنان ..اخذت الصغير من يدها: هذا مين فصولي والا فهودي
عنود تضحك: هذا فصولي
دخل مشعل وهو شايل فهد بيده ..قرب من امه وضمها لصدره وهي تبكي : لاتبكين يالغاليه خلاص حنا هنا وماراح نفارقك أبد
ام مشعل بحب: الله لايحرمني منك يااااااارب
:
:
:
وبعد مرور 4 سنوات ..
يوم الخميس .. 20 \رجب \1434 للهجره
الرياض الساعه 1 بعد منتصف الليل ..بغرفه بالغة الفخامه خليط من اللونين الذهبي والبني ..اضواء خافته ..وصوت الموسيقى الهادئه ..
رفع راسها بهدوء وهو يتأمل ملامحها الحلوه لاحظ خجلها الكبير وقالها بحنان: عهود خلاص انتي صرتي زوجتي انا وانتي الحين ببيت واحد
عهود نزلت راسها ومانطقت بكلمه
فارس بعد ماتأمل فستانها الأبيض اللي زايدها جمال قالها بحب: عاد تصدقين انتي احلى عروس شفتها بحياتي
عهود :...............
فارس بكل رومنسيه: يعني ماراح تسمعيني صوتك الحلو
عهود بخجل: وش اقول
فارس بسرعه: يالبى قلبك قولي أي شي
عهود نزلت راسها بسرعه واستحت اكثر وبدت تتغير الوان وجهها للأحمر
فارس حط يده بسرعه تحت ذقنها ورفع راسها : خلاص خلاص توبه ماعاد اقول شي يخجلك ..اساعدك عشان تشيلين الطرحه؟
عهود بهدوء: اللي تبيه
:
:
:
يوم السبت ..الساعه 2 الظهر ..
دخل البيت وهو يسمع صراخ بنته الصغيره ..ويناظر ببنته الكبيره تلعب..
قالها بقرف: اعوذ بالله جينا للقرف ..وبنبره حاده جافه قالها بعصبيه: هي انتي يالزفت غداك جاهز
ريم بهدوء: ايه جاهز
عبد العزيز بقرف: ياللا حطيه لابارك الله فيك ولا في بناتك
ريم بعد ماتنهدت: ان شاء الله
عبد العزيز وهو قالب وجهه : شوفي ببدل ملابسي بس وبجي وياويلك اجي ومااشوفه جاهز
دانه وهي يادوب تتكلم بطلاقه: مامتي اساعدك عشان بابا لا يضربك
ريم نزلت لمستواها وهي تبكي: لاحبيبتي روحي العبي وانتبهي لأختك انا بحطه بسرعه
دانه ببراءه: طيب
حطت الاكل بسرعه وهي خايفه يطلع ومايلقاه جاهز ..اول ماطلع ولقى الاكل على الطاوله جلس وبدا ياكل وهو مو مهتم لعدم وجود أي شخص غيره على الطاوله
:
:
:
الساعه 4:30 العصر ..
كانت بأحد محلات الأطفال تتمشى مع زوجها محمد .. تناظر بطنها المنفوخه وتسند ظهرها بيدها ..وبينها وبين نفسها : الله يوفقك يافارس وين ماكنت لولاك ماكنت انا هالحين متزوجه وعايشه حياتي بشكل طبيعي
محمد يهزها: ها حبيبتي تنقيتي شي للبيبي
جود بدلع: ماادري قلبي انت قولي أي وحده احلى هذي والا هذي
محمد بهدوء: اللي تشوفينه والا تدرين خذي الاثنين
جود مبسوطه: خلاص ناخذ الاثنين
اخذ الملابس من يدها ومسكها وصار يمشي معها بهدوء
:
:
:
الساعه 5 المغرب..
دخل البيت وسمع صوت صراخ خلودي ..دخل المطبخ وشافه بيد الخدامه تحاول تسكته ..اخذه منها بسرعه وقالها بنبره حاده: وين ماما عبير
الخدامه بهدوء: ماادري وين روح
رجع الصاله اعطى الصغير رضاعته وحاول فيه الى ان نومه ..وبعد حول نص ساعه فتحت الباب ودخلت ..كانت بكامل زينتها وريحة عطرها واصله لعنده ..قرب منها وهو معصب: وين كنتي ياهانم
عبير ببرود: كنت معزومه ع الغدا ببيت صديقتي
مشعل بعصبيه: وماتقدرين تبلغيني
عبير بطفش: اوه مشعل نسيت وطفشت من هالسجن انا ماتعودت على هالعيشه
مشعل بقهر: انا قبل لااتزوجك فهمتك على الوضع والعيشه هنا وانتي رضيتي
عبير بدون نفس: ايه بس مااقدر اجلس بالبيت 24 ساعه انا متعوده على حياة امريكا كفايه اني متحمله السعوديه وحرها وكتمتها حتى سياره مااقدر اسوق ومو قادره الاقي سواق مثل العالم
مشعل مسكها بقوه من يدها: عبير لاتطلعيني من طوري انتي الحين ام وشلون تتركين خالد عند الخدامه طول اليوم وبعدين الف مره اقول لك حتى لو تبين تروحين لخوياتك لاتحطين عطر بهالطريقه
عبير تبعد يده عنها: اوووووووف كتمه كتمه كتمه انا طفشت خلاص بجلس بالبيت كل الوقت كذا راضي
مشعل بهدوء: ايه راضي مع اني ادري مامنك فايده وبكره ترجعين لعوايدك الله يعينني عليك بس
:
:
:
الساعه 8 مساءً..
جالسين بالصاله يشوفون تلفزيون ..
نايف بعد مالف يدينه حول كتوفها : عنوده حبيبتي وش رايك اسوي معاك صفقه
عنود تناظره : وش صفقته
نايف: تجيبين لي بيبي ثالث واسفرك المكان اللي تبينه
عنود وهي تناظر فهودي وفيصل يلعبون بشطانه : لا لا مستحيل مابي عيال
نايف بثقه: ياحبيبتي هذا عرض مغري
عنود بسرعه: لاتحاول مستحيل بعد عيالك هالشياطين ماافكر نهائي اخلف مره ثانيه
نايف بعد ماباس خدها: والله ودي ببنوته حلوه مثلك ..مسح على شعرها وقالها بحب: شعرها مثلك وخدودها مثلك ياويلي بس
عنود بعد ماتخصرت: وان ماجاتنا بنت وجانا ولد ..ازيد العصابه واحد مستحيل
نايف بهدوء: شوفي انتي اتركي عنك هالحبوب ونجرب حضنا
عنود تهز راسها بـ(لا) : مستحيل
نايف يتمسكن: طيب وعشان نيوفي حبيبك
عنود بتردد: عشان نيوفي ابيع الدنيا كلها بس مافيني حيل ازيد هالشياطين واحد
نايف: الا الا ..ونادى عياله بسرعه: اقول فصولي فهودي تبون بيبي صغير يلعب معكم
فهد وفيصل بصوت واحد: ايه ايه نبي
نايف يناظرها : شفتي خلاص نبي بيبي بالأجماع
عنود تضحك: صح يالأجماع
:
:
:
الساعه 9 مساءً ..
حاط اذنه على بطنها المنفوخه يحاول يسمع شي ..وبعد دقايق معدوده رفع راسه : مااسمع شي وين اللي يرافس
لجين تضحك: ركز ركز
احمد يناظرها: صار لي ساعه مركز ماسمعت شي
سالم وهو يتلعثم بالكلام: يصير انا اسمع
لجين تقربه منها: أيه حبيبي يصير
بعد ماحط راسه الصغير على بطنها ضحك بقوه : ياربي والله اسمع طق طق صغيره
احمد يبعده بسرعه: وخر مهوب قبول انت تسمع وانا لا ..لصق اذنه عند بطنها وهي تضحك على حركاته
احمد يناظرها: نونه عاد لاتضحكين خليني اركز ابي اسمع
لجين تحط يدها على فمها : طيب ياللا ركز
لصق اذنه ببطنها وركز بعنف وبعد دقيقتين صرخ بقوه: أي والله سمعته ههههههههههههه والله باين عليه شيطون
لجين تناظره: قصدك شيطونه المستشفى قالو لي بنوته
احمد يناظرها بحب: راح تطلع حلوه كذا مثلك
:
:
:
يوم الأربعاء ..الساعه 4 العصر..
قالتها بقهر: ياربي بندر والله واعده البنت بروح لها
بندر بأصرار: قلت لك مافيه دقي واعتذري لها اخوها حركاته كلها بطاله مابيك تروحين هناك
نوره بقهر: تشك فيني بندر
بندر بقهر: ياليل تشك فيني اللي بكل سالفه
نوره بعصبيه: ايه شغلات كثيره تمنعني اسويها وش تعني هالحركات مو شك
بندر بهدوء: لاموشك هذي غيره ولو مااحبك مااغار عليك
نوره بقهر: لاانت تشك وانا كنت متوقعه منك كذا تصرفات
بندر قرب منها وحط عينه بعينها: ناظري بعيني تشوفين نظرة الشكاك هاه؟ انا اغار شسوي غصب عني اغار ..اعتبريه مرض أي شي بس مافيه روحه
نوره جلست وهي مقهوره : اف خلاص مو رايحه خلك كذا يالغيور حارمني من كل شي
جنا بعد مادخلت البيت : وش فيكم اليوم بعد
سلمان واللي دخل وراها : وش فيهم بعد هواش كالعاده
جنا تتلفت : امي مو هنا؟
بندر يضحك: من متى يعني امك وابوك هنا انتي تجين تجلسين مع حرمتي كل اسبوع بعد ليه النصب
جنا تضحك: مالت عليك ..وينها جود هذيك اللي تعرف لك ياري ري
بندر بقهر: ري ري بعينك جود باقي ماوصلت هي وكرشها يبي لها ساعه عشان توصل
جنا تضحك: هين لاجات بعلمها ..الا وين سلمان الصغيرون
نوره بهدوء: نايم وكلته ونام
جنا تتبسم: نوم العوافي يارب ..وتروك وحرمته
بندر : مسافر مثل عوايده كل يومين والثاني ماخذ اجازه ومسافر تقولين ماصدق اعرس
سلمان يضحك: خله توه بالبدايه بعدين يطفش
جنا تناظر سلمان بقهر: وش قصدك
سلمان بسرعه: هاه ولاشي
بندر فطس ضحك : تجيب الكلام لنفسك
بعد ماجلست جنا ناظر فيها وقالها بهدوء:توصين بشي
جنا : لاسلامتك
شال بنته بحب وباسها على خدها بحنان : عنوده حبيبتي ما تتعبين الماما طيب
عنود بدلع الاطفال: تيب بابا
الـنـهـــآآيـة ..