كاتب الموضوع :
راعية الفزعة
المنتدى :
القصص المكتمله
اللـــــحظة الســادســة وآلــثــــــلآثوووووووووون
::
::
الفصـــــل ألـــأـ ولــ
::
::
كانت كل واحده منهما تشكوا همها إلى نفسها .. لعل صدى صوتها يجيبها على كل أسئلتها .. ولكن كانت النتيجه قاسيه !! فلم تسمعا سوى صدى صوتيهما يتردد في زوايا تلك الغرفة الباردة !! فاصعب انواع الحب اذا كان الطرف الاخر لا يبادلك نفس الشعور .. وهذه ما كانت تقاسية مها .. وتتجرع منه ألألم والمرارة .. ولكن أقساها إذا كان الحبيب يتعامل معك بجفاء وكأنك شيْ صلب لا يتحرك !! ومتى ما اراد ان يبدل موقعة هو حركة وتلاعب به كيفما يشاء ..
::
::
وفـــــــــي زاوية أخر ى.. كانت المفاجآت تكسو ذاك المكان .. والصدمات بدأت تنهمر الواحدة تلو الأخرى
ضلت نوف تحكي لامها قصة فاطمه .. ولم تستطع ام غاده تمالك نفسها فانهمرت بالدموع وشعرت بالحزن !! وغضبت من تصرف غاده الأناني .. فكانت وجهة نظرها تخالف وجهة ابنتها تماما !! فلقد رأت أن العيش في الشارع اهون بكثير من ان تظلم انسانا وتحرمه من سعاده هو الاحق بها .. شعرت بالاسى !! لم تعلم كيف تتصرف !! أصبحت الدنيا أمامها مثل سماء ملبدة بالغيوم .. لا نور فيها .. وظلت تردد كلمه واحد لما فعلتي هذا يا غاده ! فانا لم أربيكٍ على ظلم الناس !!
بعد أن انهت نوف كلامها .. مسحت أم غادة دمعتها .. وجرت كرسيها المتحرك بصعوبة .. وتوجهت نحو فاطمه !! واستها بكلماتها الدافئة .. واخبرتها بانها اصبحت بمقام ابنتيها وستعيد لها حقها قريبا .. حست فاطمه بالأمان من كلام ام غاده فدموعها ترجمت مشاعرها فارتمت بين احضانها لعل حضنها يكون طوق نجاحها وخلاصها من الامها .. فكلما ارتمت في ذلك الحضن الدافئ شعرت بان امها معها وترعاها وتخفف جزء كبير من الالم الذي بات ينهش بجسدها
:::
:::
عنــدما يداس الأمان وتتزعزع الثقة
توجهت هنادي الى منزلها وكانت الدموع رفيقتها طوال الطريق وعندما وصلت حضنت امها وبكت بشده والم
ام هنادي بخوف : هنادي بلاج حبيبتي ؟!! ليش راده بدري !! وبعدين ليش قاعده تصيحي .. شو اللي صار !!
هنادي وغصه فقلبها وهي تتذكر الموقف وتمتمت بقهر ممزوج بحزن :انا تمنيت هـ الشي يصير !! بس ما تمنيته يصير بهـ الشكل .. تمنيته يصير وأنا رافعة راسي .. مش ذليلة وكأني بنت شوارع ..بو مشعل هزأني جدام زوجته وولده !!
ام هنادي بخوف : هنادي تراج خوفتيني زيادة !! شو سوالج ابو مشعل .. وشو دخل زوجته وولده !!
هناد وهي تاخذ نفس عميق : زوجته اليوم عرفت بموضوع زواجنا .. حصلت العقد وجات الشركة وهزأتني ومسحت بكرامتي ألارض .. واللي زاد الطين بله !! ولدها مشعل خبر بومشعل باللي صار بيني وبينه بس ما قاله انه اغتصبني .. خبره وبكل وقاحه اني انا اللي كنت ابا هـ الشي !! وسويته بإرادتي .. ويوم قلت حق بومشعل يخلصني منهم ويوقفهم عند حدهم !! تعرفين شو سوى اميه .. سكت ولا تكلم بكلمه وحده ... سكت وما درى انه بسكوته كان قاعد يغرس خنجر بصدري .. ويوم قالتله زوجته طلقها .. توقعته راح يتمسك فيني .. بس حسافه ع طول طلقني ولا حتى فكر فيني !! والا حتى حط اعتبار حق اللي فبطني !! قالها وبكل وقاحة هذي ام عيالي .. وكلمتها هي اللي تمشي .. تخيلي يا اميه لو كان هالياهل ولده ..جان بيتخلى عنه بكل سهولة ..بومشعل طلع غير الصورة اللي رسمتها في بالي .. كلام مطر طلع كله صح
ام هنادي بضيج : هنادي هونيها يا بنيتي !! وانتي هذا اللي تبيه !! مو مهم كيف تطلقتي المهم انج ارتحتي منه خلاص
هنادي وهي تصارخ /: بس توقعت كل شي من بومشعل الا انه يغددر فيني بهـ الشكل ... انا مقهورة اميه مقهورة !!
ام هنادي وهي تتنهد : هنادي انسي الموضوع خلاص .. وخلينا نطلع من هالبيت .. اخاف بومشعل يجي الحين ويطردنا !! فنطلع بكرامه احسن .. ما حلوه نتفشل جدام الجيران وباجر يوصل هـ الكلام حق اخوانج ويتشمتون فينا
هنادي بعصبيه : طز فيهم كلهم !! وبو مشعل انا خلصت حسابي معاه باقي مشعل وراح أخلية يعرف من هنادي !!
ام هنادي بضيج : يا بنيتي لا تعاندي !! كافي اللي ياج منهم !! خلاص انسيهم وعيشي حياتج .. خلينا نبعد ونرتاح
هنادي تقاطعها وتمتمت : مستحيل اتحرك من هنيه .. ابا اشوف نظرات الذل في عيون كل واحد فيهم .. يوم يعرفوا أنهم خسروا كل شي .. وراح يرجعوا للفقر والذل اللي كانوا فيه ..بس طلعة من هنيه ما طالعة ..ومن باجر بسير ادور ع شغل
ام هنادي : وشحقة تشتغلين !! نسيتي الشيك اللي عطاج اياه مطر
هنادي وهي تتنهد : لا يا اميه انا ما راح اصرف هـ الشيك الا لحد ما ارد مكاني فذيك الشركه !! وأسترد كرامتي اللي انهانت قدام كل الموظفين .. وعقب ما أحقق كل اللي فبالي بتصرف بـ الشيك .. وبفتحلنا مشروع صغير يدخل علينا مدخول طيب .. يعني يصير عندنا دخلين في الشهر .. اللي يهمني احين ارد كرامتي وبس
ام هنادي بخوف : هنادي طيعيني يا بنيتي .. جلستنا هنيه راح تودينا فمشاكل نحن في غنى عنها .. أم مشعل أكيد ما راح تسكت .. وراح تسأله عن مكان .. هنادي انا حرمة كبيره وما فيني ع البهدلة .. كافي اللي شفته من اخوانج
هنادي بضيج وراحت صوب امها وباست راسها : خلاص أماية ما يصير خاطرج الا طيب .. خلينا نروح نجهز اغراضنا
أم هنادي بابتسامة ممزوجة بدمعه : الله يرضى عليج يا بنيتي ..!!!
:::
:::::
فـــي بيت بو خالد
ام محمد بابتسامه : هلا والله بخوالي .. تو مانور البيت
خوله بابتسامه وهي مستنده على خالد : منور باهله خالوه .. تعالي قربي خليني أسلم عليج .. حدي مشتاقتلج
ام محمد وهي تحضنها : والله حتى انا مشتاقة لج .. بس أهم شي رجعتي لنا بصحة وسلامة ..
خالد بابتسامه : خالوه هذي خوالي صارت فامانتج انا بسير المستشفى اسلم على ابوي حدي مشتاقله .. ولا رديت بجلس انا معها .. أخاف أخليها بروحها وبعدين تتعب !! ولا رجعت انا !! تقدري تروحي عند زوجج حبيب قلبج .. هاه شرايج !!
ام محمد وهي تضحك: لا سير وانته مطمن !!وبعدين توها ام حمود داقه علي وخبرتني انها بتجي صوبنا وبنتسلى شوي
خوله بابتسامه : خالوه دام امايه بتيي !! سيري انتي عند عمي وتطمني علية !! ادري وجودج هنيه بيخليج تحاتيه
ام محمد وهي تحضنها : لا حبيبتي بتم معاج !! وبعدين كل شوي اتصل بالدكتور ويطمني على حالته
خالد يقاطعها وهو يضحك : خوالي حبنا جدام حبهم طلع اخرطي ... يلا الله يوفق بينكم ..
خوله بابتسامه : خالد نسيت انه عينك حاره !! هدي شوي أخاف عينك تصيبهم هههههه
خالد : خوالي حرام عليج !!!! انتي زوجتي والمفروض توقفين معاي .. وبعدين انا عيني بارده
خوله بدلع : خلاص حبيبي !! انته توكل وانا بفهمها انه نيتك مب شينه .. يلا سير لا تتاخر
ام محمد بابتسامه : انتوا لازم تتضاربون يلا حدري داخل وانته سير عند ابوك وطمني عليه اخاف الدكتور يضحك علي
خالد بابتسامه : خلاص خالوتي صار ... يلا فامان الله
خوله وام محمد : الرحمن حافظك ................
::
::
خالد وهو يمشي حصل ميثا قدامه .. وهالمره ما كانت حاطه شي فوجها كان صافي ويميل للبراءة.. انبهر من جمالها بس ما حب يبين لها شي .. واكتفى بابتسامه وسلم عليها بكل حب: السلام عليج ميثا !! اشوفج يايه صوبنا
ميثا بخجل وهي منزلة راسها : هلا خالد .. امايه خبرتني اليوم باللي صار عند خوله وقلت اجي اشوفها واتطمن عليها
خالد فخاطره : يا حلاتج يا ميثا وانتي مب حاطه هالالوان في ويهج .. حلاة الوية يوم يكون صافي وطبيعي بلا خرابيط
ميثا فخاطرها : امممم الظاهر انه خطتي ماشيه تمام التمام وهذا خالد من يووم ما شافني وهو سرحان ويفكر
خالد وهو ينتبه لنفسه وتمتم بتوتر : يالله ميثا انا ساير اشوف ابوي .. خوالي وخالوه داخل من رخصتج
ميثا بصوت واطئ : الرحمن حافظك خالد .. وسارت صوب داخل
خالد وهو مستغرب : سبحان مغير الاحوال .. معقولة هذي ميثا !! لا لأ أكيد ناوية على شر ..
::
ام محمد بابتسامه : حي الله ميثوه .. احدري يا بنيتي بلاج واقفه هناك
ميثا بدلع : مشكوووره خالوه سارت وسلمت عليها وراحت صوب خوله .. الحمد لله ع سلامه يا الغاليه خوفتينا عليج
خوله بابتسامه : الله يسلمج من كل شر حبيبتي .. وفيج الخير .. تفضلي استريحي البيت بيتج
ميثا بابتسامه : الله يزيد فضلج .. الا ما خبرتيني اشو اللي صار ؟!!!!
ام محمد: انتوا سولفوا براحتكم وانا بسير ازقر محمد واحمد مشتاقيلج .. حشروني متى بتي خوله متى بتي خوله
خوله بابتسامه عريضه : فديت روحهم .. والله انا بعد مشتاقتلهم خاااصه احمدوه من زمان ما تكافخنا انا وياه
ميثا فخاطرها : لا والله انتي مو بس غسلتي عقل خالد حتى اخوانه يحبوج مب مشكله يحبوج انتي باليوم وباجر يحبوني
محمد واحمد اول ما عرفوا انه خوله هنيه جو طايرين وراحوا يركضوا صوبها
ام محمد بخوف : محمد احمد شو ي شو ي ما يصير جذا بعدين تتعورون
خوله وهي تحضنهم : فديتهم والله حبايبي شخباركم تصدقون عادي حدي مشتاقتلكم
محمد وهو يبوسها فخدها : نحن بعد مشتاقيلج .. بس لا تخبرين خالد أني بستج !! وعقب يكفخني .. وايد يغار عليج
احمد وهو يبوسها فخدها الثاني ووبراءه : انا بنسبالي عادي .. خبريه اني بستج .. أصلا ما اخاف منه
خوله وهي ميته ضحك : فديتكم والله .. وربي اشتقت لسوالفكم .. يلا خبروني اشو سويتي يوم انا سرت عنكم
محمد بابتسامه : والله البيت جان مظلم .. اصلا انتي اللي تنوريه عشان جي ما عرفنا نلعب عدل
خالد جان ناسي شي ورد البيت واول ما سمع كلام محمد راح صوبه وزخه من اذنه : تتغزل فزوجتي يا الدب
محمد بخوف : لا اقصد البيت من غير امايه جان مظلم !! شو دخل زوجتك الحين !! أصلا من ياب سيرتها !!
خالد : انا صارلي ساعه واقف جدام الباب .. وسمعتك يوم تتغزل فيها .. يلا اعترف ولا تفكر تقص علي !!
احمد يقاطعه وهو يضحك : وشوفيها يعني يوم يتغزل بزوجتك .. ترى نحن نحبها بعد .. مو بس انته تحبها
خوله وهي تضحك : خالد حرام عليك هذيلا حبايبي .. وانا ما اسمح حق اي أحد يغلط عليهم جدامي .. فاهم ولا لا
محمد وهو يروح وراء خوله : هيه خوالي خبريه انج تحبينا شرات ما تحبيه .. يعني محد أحسن من الثاني ..
ام محمد : محمد عيب هـ الكلام !! يلا اسكتوا وسيروا حجرتكم
احمد بابتسامه : امايه انا ما قلت شي وبتم مع خوالي اقولج مشتاقلها وانتي تقولي سيروا فوق انا مب ساير
محمد وهو يجلس حذاها : حتى انا مب ساير خلي خالد يروح فوق ويجلس فحجرته خوله طول اليوم معاه
خوله وهي تضحك : فديتكم والله .. حبيبي ليش راد نسيت شي
خالد : هوه والله نسيت!! كلام محمد نساني حتى اسمي !! انا كله ولا احد يتغزل فزوجتي حبيبتي مشكلتي وايد اغار
محمد : وانتي شو حادك ع الغيره !! ترى انا وايد صغير !! ولو بغيت اتزوجها ما يصلح
خالد وهو يقد يمة : ولو كان يصلح شو اللي كنت ناوي عليه .. قول يا فالح .
محمد بخوف : ولا شي كنت بقعد اطالعها من بعيد
خالد وهو يضحك ويسوي نفسه معصب : ايوه خلك جذا .. لا تقرب من ممتلكاتي الخاصه
محمد : حرام تتملكها كل واحد فينا له حريه شخصيه والتملك مب زين اذا كنت تحبها بتخلاها تعيش حياتها مع اللي تحبه
::
وجه كلام محمد خنجرا إلى صدر ميثا من دون ان يدري ولكنها رفضت مقولته ولم تأيدها فتمتمت لها نفسها : لا يا محمد انته غلطان .. باجر لا حبيت ما بتستحمل تشوف اللي تحبة عايش عند شخص غيرك ..وانا صارلي شهور صابره وكاتمه قهري بصدري .. و حب خالد وخوله قربت نهايته خالد انخلق..حقي انا وبس وما راح افرط فيه مهما كلفني هالشي
خوله بابتسامه : حبيبي سير لا تعطل امورك .. عقب ما تمر على ابوك لازم تروح الشركه ولا نسيت
خالد وهو يبوسها على جبهتها وتعمد يسوي جذا عسب يستفز ميثا : هيه والله غناتي ذكرتيني .. يلا من رخصتكم
خوله بخجل وبصوت واطئ : خالد عيب شو اللي سويته !! خوانك وميثا هنيه .. عيب ما يصير جذا
خالد طنشها وباسها فخدها : عادي حبيبتي ما سويت شي غلط .. قاعد ابوس زوجتي .. باي .. خولة استحت ونزلت راسها الارض .. محمد عصب على حركة خالد وتمتم بعصبية: اميه خبري خالد عيب يبوس خوله جدامنا
ام محمد وهي ميته ضحك : اوووووه الظاهر الغيره بدت تشتعل
خالد بصوت عالي : محمدوووووووووووه مووووووت قهر وكل ما اشوفك قاعد يمها ببوسها يلا تشاو
محمد وهو معصب : انا بسير العب بلاي ستيشن .. احمدوه يلا قوم خلنا نروح نكمل لعبنا
احمد وهو يهز راسه : مابا بتم عند خوالي .. أنته سير برايك
خوله وهي تضحك : حماده افا بتروح وبتخلاني .. ترى انا مشتاقتلك .. أقعد معاي شوي
محمد بابتسامه : خلاص دام انتي مصره بتم معاج ..
ميثا بقهر : انا عارفه يا خالد انك تعمدت تقهرني اكيد قدرت تقراء في عيوني اني احبك وتميت تباوس خوله جدامي .. لكن انا ما راح اخليك تتهنى معاها .. ليش مب راضي تفهم انك انخلقت حقي وانا بسوي المستحيل عسب ترجعلي
ام محمد : ميثا هبشي يا بنيتي بلاج سرحانه
احمد بابتسامه : يمكن هي بعد غيرانه لانه خالد باس خوله
تم الكل يضحك الا خوله وميثا .. ميثا تضايقت من كلام محمد بس ما حبت توضح هالشي وابتسمت : وليش اغار ما بيني وبينه شي .. احمد حبيبي عيب تقول هـ الكلام اخاف الناس تفهم غلط وانا مب ناقصه حق القيل والقال
خوله فخاطرها : ادري انه هالرمسه موجهه حقي .. بس انا عارفه انج تحبين خالد وميته عليه لكن حامض على بوزج
ميثا بتوتر: خوله بلاج سرحانه
خوله حبت تقهر ميثا : لا تلوميني يالسه احاتي خالد البارحه طول الليل ما رقد قاعد يسولف معاي
ام محمد وهي متحمسه : هيه صح خبرني انه بات معاج بس كيف طاعوا الدخاتره يخلوه يقعد معاج ..
خوله وهي تضحك : لا اذكريني خالوه .. كل الممرضه بالملابس اللي عليها .. اول ما دشت وهو ماخذها بمشراع وميداف .. وتم يتفلسف عليها لحد ما طفشها .. واخر شي عسب تتخلص منه قالت بسير عند الدكتور وباخذ رايه هي قالت جذا عشان تخرع خالد .. لكن هو قالها مب مشكله خلينا نروح رباعه .. وما بطلع من عنده لحد ما اقنعه .. ويوم شافته الممرضة ما شي امل فيه قالتله خلاص تم بدون ازعاج .. حتى نست انها تفحصني هههههههه
ميثا بقهر ممزوج بابتسامه : الظاهر انه خالد وايد احبج
خوله وهي تتنهد : الله يديمه فوق راسي لولا خالد انا ما عرفت شي اسمه سعاده هو سبب سعادتي
ميثا وهي تتنهد : يالله الله يهنيكم ولا يفرق بينكم المهم انا اترخص اميه تعبانه راسها مصدع شوي
ام محمد بصيج : عسى ما شر .. بلاها ام مشعل
ميثا بضيج : ابوي الله يهداه عقب هالعمر اكتشفت انه متزوج عليها ومن يوم ما عرفت الخبر وهي تعبانه ونفسيتها زفت
ام محمد : لا حول ولا قوة الا بالله .. وهو ليش يتزوج ام مشعل ما شاء الله عليها ذهبة .. وتفهم عليه قبل ما ينطق
ميثا بضيج : يالله شو نسوي !! هذيلا الرجال ما منهم امان .. من رخصتكم .. وخطاج السووء خوالي
خوله بابتسامه : مشكوره حبيبتي وزورينا عاد لا تقطعينا ..
ام محمد وهي تجلس : هيه والله صادقه الرجال في هالزمن ما منهم اما ن .. يطلقون ويتزوجون وانتي ما عندج خبر
خوله بضيج : لا خالوه الرجاجيل مب كلهم جذا .. هذيلا اللي ما عندهم ضمير .. وأكيد في سبب خلاه يتزوج
ام محمد : يالله شو نقول غير الله يسلمنا ويستر علينا وسمعت الباب يدق وابتسمت .. هذيلا اكيد اهلج
خوله بابتسامه عريضه : يصير والله .. احمد محمد سيروا خبرو سوزي تزهب فواله زين
محمد واحمد : ان شاء الله خوالي وساروا يركضوا صوب المطبخ
ام حمود وهي تحضن خوله : هلا والله ببنيتي .. اخبارج يا الغاليه طمنيني عليج الحين .. عسى صرتي احسن
خوله بابتسامه : دامج بخير يا الغاليه انا بخير .. ووينه بوخوله ما اسمع صوته
بوحمود وهو يبوس راسها : موجود يا بنيتي شخبارج طمنيني عليج ..
خوله بدلع : دام ابوي حبيبي هنيه انا بخير ونحمد الله على هـ النعمه
فهد وهو يطالع مها : مهوووي الظاهر اختج ما تبى تشوفنا .. فخلينا ننسحب بكرامتنا أحسن .. حتى ما سألت علينا
خوله وهي تتنهد : وليه الحين من بيسلمنا من لسان فهود الطويل .. فهد انته ع العين والراس بس امي وابوي بالاول
مها تقاطعها وهي تبوسها فخدها : ونحن بعدين صح
خوله وهي تضحك : ايوه صح .. كلامج ميه ميه .. الا وين حمود ليش ما جا معكم ؟؟!! مشتاقة حق عياله ..
بوحمود : حمود من يوم ما استوت سالفة فاطمه وهو قاعد عند عياله ومب راضي يطلع من حجرته
ام حمود بقهر : وا حسرتي على ولدي .. لو زوجناه مريم من البدايه .. كان كل هذا ما صار
مها تقاطعها : اميه الله يهداج !! احينه مريم طلعت احسن عن فاطمه !! شو هـ الرمسه !! أصلا فاطمه محد مثلها
ام حمود بعصبيه : هيه احسن منها !! ع الاقل مريم حافظت على حمود ست سنين مع انه ما كان زوجها
خوله وهي تتنهد : صادقه امايه ... مهووووي خليننا نروح المطبخ ابا اتكلم معاج شوي
فهد بضيج : اميه مب زين الظلم يمكن فاطمه مظلومه
ام حمود بصوت واطئ : فهود انته ما تفهم انا وابوك شفنا الصوره بعينا وعشان ما تتفشل شلتها معها ولا جان راويتك
فهد بضيج : امايه لا نحن شفنا الصورة .. وفاطمة بنسبة لي صفحه بيضاء ومهما سوت ما راح اصدق فيها
بوحمود : ما عليج منهم يالغاليه نحن ما ظلمناها واللي سويناه هو الصح
ام محمد وهي جايبه لفواله هلا والله بام حمود تفضلوا بلاكم واقفين البيت بيتكم
بوحمود : مشكوووره يا ام محمد فيج الخير الا ما خبرتينا شخبار بو خالد عسى تحسن
ام محمد بضيج : لا والله بعده على حالته والدكاترة يقولوا احتمال يتم طول عمره جذا وعسى الله ما يقدر هالشي
ام حمود : ان شاء الله .. الله يسمع منج بو خالد يستاهل كل خير
مها بتوتر : خوالي تراج خوفتيني .. خبريني بسرعه شو اللي مخبيتنة علي !!
خوله بتوتر : مهوي تعرفيني اني انا ما اشوف .. عسب جذا ما بقدر اكتشف نوايا مريم وافضحها جدام الكل
مها بتوتر : خوالي شو تقصدين !! تراني للحين مب فاهمه شي
خوله : سمعي بخبرج السالفه وعاد شغلي عقلج معاي وحا ولي تفهمين اللي بقوله
خوله : سمعي بخبرج السالفه وعاد شغلي عقلج معاي وحا ولي تفهمين اللي بقوله
::
فهد اول ما شاف البيت على طول تذكر روضه وتمتم بحزن : يا ترى انتي وين !! ليش أختفيتي فجأة !!ما تعرفين شكثر كنت مستانس يوم رديت للبلاد !! كنت ناوي اول ما اوصل اروح عند خالد واخبره اني حبيتج من اول يوم شفتج فيه وأطلب ايدج منه !! بس حسافه لهفتي كلها تلاشت يوم عرفت انج مختفيه من ثلاث شهور .. ولا حد يعرف ارضج من سماج .. معقوله اكون انا السبب بكل اللي صارلج !! لا مستحيل .. انتي اعقل من انج تسوين هـ الشي !! اكيد وراء غيبتج سر !! بس يا ترى شو هـ السر !! محد يعلم فيه غير رب العالمين .. روضه الله يخليج ردي مب عشاني انا عشان ابوج اللي من عقب ما اختفيتي صارت حالته جذا .. أأأه بس خايف يكون صاير عليج شي .. ساعته صق ما راح استحمل خسارة ثانية .. وحس بضيق فضيع وبطل ازرار كندورته واستأذن وراح صوب برع ولمح جاسم وخميس بس ما عرفهم
خميس بابتسامه : جسوم طالع مب كأنة هذا فهد ؟!!
جاسم بتوتر : اي فهد انا عمري ما عرفت واحد اسمه فهد .. لا تقعد تتفلسف الحين
خميس : يا الخبل اللي عرفنا عليه نصور يوم كنا قاعدين نلعب بلياردوا
جاسم وهو يضحك : هيه والله صدقت .. فهد اللي تباريت معاه وغلبني اكثر من مره .. بصراحه هالولد طيب مع اني كنت اتمصخر عليه طول الرمسه ..الا انه احترمني وما حب يجرحني مع اني ما قصرت من بداية الرمسه وانا طايح فيه تهزئ
خميس وهو يزقر عليه : فهد تعال بلاك واقف هناك وسرحاااان
فهد بتوتر : يا ربي منوه هذيلا !! انا ما اعرفهم !! ولا مره شفتهم .. بس اللي واقف هناك مب غريب علي .. كاني لمحتة فمكان بس وين وين .. ما أدري .. أحسن شي أروح صوبهم وأعرف شو عندهم ..!!
جاسم وهو يقرب صوبه : ادري الحين شو قاعد تقول !! يا ربي من وين طلعولي هذيلا !! انا ما اعرفهم !! ولا عمري شفتهم .. بس مب مشكله نحن بنذكرك .. تذكر ربيعنا ناصر هو كان عازمنا على عشاء .. وكنت انت وواحد معاك اسمه هلال .. وعقب ما تعشينا وخلصنا .. لعبنا بلياردو وفزت عليك .. هههه تذكرت ولا بعدك !!!
فهد يقاطعه وهو يضحك : هذا انته !!هيه اتذكر غلبتني اربع مرات بس انا خبرتك من البدايه ما اعرف شي في البلياردوا
جاسم ضحك على تصرف فهد .. : أيوه صح انا العب أحسن عنك !! المهم ما علينا الا شو تسوى عند خاالد
فهد : اختي تصير زوجته !!
خميس : اها يعني انته وخالد صرتوا نسايب .. ما قصر نصور جمع راسين بالحلال
فهد وهو يضحك : لو انه نصور واحد خبل ومصرقع .. بس ظنتي هذي الحسنه الوحيده اللي سواها بحياته ... الا هو وينه صارله زمان مقاطعنا من يوم ما سافرت وانا ما عندي اي اخبار عنه حي ميت... طمنوني عليه !!
جاسم بابتسامه : هيه خبرك عتيق ناصر من عقب عرس سعيد ما شفناه .. ما ادري الظاهر فيه سالفه عوده بينه وبين سعيد .. وقعد يصارخ عليه ويقوله غدرت فربيعك وانا مالي جلسه معاكم عقب اليوم راح ابيعك شرات ما بعت فهد
فهد بضيج : ناصر قال جذا ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!! من صدقك !!
خميس : هيه ناصر قال جذا !! وعقب هـ الرمسه اللي فرها ناصر سعيد استوت عيونه مثل الجمر .. والفرحة تلاشت من وجهه .. وتحولت ليلة عرسه لكابوس .. بصراحة الكل لاحظ انه عقب ما طلع ناصر من عنده اندفنت معاه كل لحظة فرح .. بصراحه كسر خاطرنا .. الظاهر انه واحد من ربعه جان يحب اللي ماخذها سعيد .. والفقير ما كان يدري
فهد بضيج وفخاطره : لا يا سعيد انته ما غدرت فيني .. وانا مب زعلان عليك كثر ما كنت زعلان على ساره .. بس الحين كل شي تغير .. اكتشفت انه ساره ما تهمني .. وسكت شوي وعقب تمتم بحزن .. اكيد الحين محول حياة ساره لجحيم .. انا اعرف سعيد اكثر من نفسي .. مستحيل يبديها علي .. انا لازم اسير واشوفه واتفاهم معاه وافهمه انه ناصر فاهم غلط ..وساره ما تعنيلي شي .. يا خوفي يكون ضر ساره عسب يرضي ضميره .. يا الله يا ناصر انته شو سويت ؟؟!!! انا سافرت بس عسب ما يلاحظ سعيد اللي قاعد يصير .. وانته جيت في لحظة ودمرت كل اللي بنيتة !!
جاسم يقطع له حبل افكارر ه : فهد بلاك ؟؟!! زين سرحت !! لا يكون انت اللي يقصده .........................!!!
فهد يقاطعه وبتوتر : لا لا مش انا .. هذي قصه طويله انا لازم اروح الحين .. يلا من رخصتكم
خميس وهو يتنهد : بسم الله الرحمن الرحيم بلاه هذا خلانا وسار
جاسم وهو مستغرب : علمي علمك يالله خلنا نروح صوب المسجد باقي خمس دقايق وبيأذن الظهر
فهد وهو يتصل على سعيد بس ما كان يرد .. فهد تمتم بقهر .. : رد يا سعيد رد
::
سعيد وهو يشوف الرقم تمتم بضيج : يا ربي هذا فهد !! الظاهر رد لبلاد واكيد يبا يباركلي !! صارله ساعه يتصل .. وانا مطنش ومب راضبي أرد عليه .. وبعدين حتى لو رديت .. شو اقوله !! اعذرني ليش أني دمرت حياتك .. و حرمتك من حب طفولتك .. وغدرت فيك .. بأي وجه بقدر اكلمك .. سامحيني يا فهد .. والله لو كنت ادري كان بديتك ع نفسي
فهد وهو يتصل مره ثانيه : يالله بلاه هذا !! صارلي ساعه ادق وهو ما يرد احسن شي اسير صوب بيتهم واكلمه
عفراء وهي تقعد يمة : هاه سعيد منو اللي يدق ومب راضي ترد عليه لا تكون ساره ؟!!
سعيد بضيج : لا هذا فهد الظاهر انه رد لبلاد ويبا يباركلي واكيد بيقولي مشكور لانك طعنتني في الظهر
عفراء بضيج : يا ربي انته ليش دايما تسئ الضن بالناس !! يمكن عنده شي ضروري ويبا ياخذ رايك
سعيد بضيج : لا هو اتصل اكثر من مره اكيد يبا يهزئني ويبا يحسسني بالذنب وانا بروحي مضايج من نفسي
عفراء بتوتر : سعيد رد عليه وافهم منه شو يبا !! ما يصير اتم ع هـ الحال!! انته قاعد تخسر سارة ومب حاس !!
سعيد ودمعه ارتسمت على خده : انا خسرتها وخلصت !! تتوقعين ساره بترجعلي عقب اللي سويته فيها اليوم !!
عفراء تقاطعه : ساره طيبه واذا شرحتلها ظروفك بتفهمك وع طول بتسامحك انته طيعني وررد عليه
سعيد بعدم اقتناع : خلاااص لا اتصل مره ثانيه برد عليه
::
شما وهي تكلم ساره وادموعها اربع اربع : ساره انتي ليش تروحي وتخليني !! وبعدين انتي وعدتيني اتمي معاي لحد ما نلقى حل لهـ المصيبه اللي طاحت على راسي .. انا ما اقدر اخبر احد من خواني والله بيذبحوني ..
ساره بضيج : شموه غناتي لا تصيحين !! وبعدين لا تخافي والله ما نسيت مشكلتج .. حتى اني خذيت لابج معاي
شما بضيج : ساره انا وايد خايفه !! اخاف هـ المحمد يفضحني .ّ!! خبريني شو اسوي بحالي
ساره وهي تتنهد : لا تخافين كل مشكله ولها حل .. وان شاء الله عن قريب بتصل فيج وبسمعج اخبار تفرحج
شما بخوف : الله يخليج ساره لا تتأخرين علي .. وسمعت الباب يدق .. ساروه بخليج احد يدق الباب عقب بتصل
ساره وهي تتنهد : اوكي حبيبتي .. اهم شي ديري بالج ع نفسج .. وما اباج تتضايجين أبد
شما وهي تروح صوب الباب : ان شاء الله يا الغاليه .. الله لا حرمني منج ..مسحت دموعها وبطلت الباب
فهد بابتسامه وهو يتحسب شما وحده عمرها عشر سنين لانه شكلها وايد صغير: شخبارج يا حلوه
شما بعصبيه : شو قلة الادب هذي !! لو سمحت تكلم باحترام !! اللي جدامك مش وحده صغيرة !!
فهد وهو مستحي ومنزل راسه : عذريني اختيه بس ما مبين عليج ..لو ما عليج امر ممكن تزقرين سعيد
شما بدون نفس : ان شاء الله خلك واقف هنيه ثواني وسعيد بيجي صوبك
عفراء وهي تحضن سعيد : سعيد اذا انته تحبها هالكثر ليش ما تروح وتردها .. ليش تعذب روحك بهالشكل
سعيد وادموعه اربع اربع : انا بين نارين ويوم عن يوم احس هالنار تحرقني .. والله اني حيران ومب عارف افكر
عفراء بعصبيه :وانته كم مره سألت نفسك ليش انت بين نارين !! انا بقولك ليش وبريحك من التفكير .. انته من يوم ما عرفت سالفة فهد مع سارة .. وانته تتهرب ما فكرت تجلس عند ساره وتحاول تفهم منها شو اللي صار بالضبط !! ضليت تتهما وتجرحها لحد ما طفشتتها من البيت .. واما بخصوص فهد ليش يوم ما عرفت بالسالفه .. اتصلت فيه اوك فهمنا وخبرتني انه تلفونه جان مغلق بس الحين هو اللي اتصل وبنفسه .. اشحقه اطنشه وما ترد عليه هاه !! سعيد انته بروحك اعد تعذب نفسك !! ونتيجة تصرفاتك الأنانية .. خايفة تخسر سارة وفهد ويمكن تخسر حتى نفسك !!
سعيد يقاطعها : كافي يا عفراء ارحميني الله يخليج
شما تقاطعهم وهي متنرفزة : سعيد فيه واحد اسمها غليظ يباك برع ....!!
سعيد وهو يمسح دموعه : انا بسير اشوف من ؟!! اكيد هذا هلال ويبا يصالحني مع ساره
عفراء وهي تمسكه من ايده : عشان خاطري يا سعيد تصرف هـ المره بعقلك !! انسى عواطفك ورجع ساره
سعيد بضيج : بحاول يا عفراء.. بس ما اوعدج بشي .. لاني اليوم اكتشفت اني واحد جبان وأناني
عفراء تقاطعه وبضيج: لا تقول جذ1 انته مش جبان بس الدنيا قست عليك وخلتك ما تعرف تتصرف
سعيد تمتم بصوت واطئ : ربج يسهل
عفراء وهي تروح صوب شما وتمتمت بخوف : وأنتي شو فيج بعد !! صار لج جم يوم وانتي مصكره على نفسج
شما بتوتر : هاااه !! ما فيني شي بس تعبانه .. وحاسة نفسي مصدعة .. من رخصتج
::
شما بتوتر : هاااه !! ما فيني شي بس تعبانه .. وحاسة نفسي مصدعة .. من رخصتج
::
::
مريم وهي تفصخ النظارة وتمتمت من طرف خشمها : هي انتي !! وينه مديرج .. قومي خبريه اني ابا اشوفه
سلوى وهي تطالعها من فوق لتحت وتمتمت بسخرية : وعليج السلام اختيه !! امري شو بغيتي من مديري !!
مريم تقاطعها وبعصبيه : حوه انتي ما تفهمين !! وبعدين انا ما اعرفج عسب اسلم عليج .. سيري زقري مديرج
سلوى بعصبيه : والله انا ما أشتغل بشكاره عندج !! واذا حابه تشوفيه طلبي هـ الشي باحترام !! نحن مب جواري عندج
مريم بعصبيه : انا من يوم ما شفتج عند هـ الغاده النحس .. وانا مب قادره ابلعج !!ما ادري كيف سالم مستحمل ثقل دمج
سلوى بصوت واطئ : سألي نفسج هـ السؤال ؟!! مالت على هـ الشكل اللي كله محفر ؟؟!!!
سالم أول ما سمع صوت مريم على طول شل عمره وراح صوبها وتمتم بابتسامة : حي الله بمريم !! أشحقه ما خبرتيني انج بتزورينا اليوم .. كان فرشتلج هالمكان ورد .. طالعي المكتب كيف منور ليش أنج أنتي هنيه ..
مريم بدلع : مشكوووور سالم ما تقصر .. المهم ما علينا .. اسمعني بغيتك في شغله .. وصدت صوب سلوى وتمتمت بإستحقار .. بس بيني وبينك .. احس أنه فهـ المكان حشرات .. وما بقدر أخذ راحتي .. واقولك اللي عندي !!
سالم بثقه : حياج حدري !! خلينا نروح مكتبي أفضل .. تفضلي حياج .. وراحوا صوب المكتب
مريم بدون نفس : شوف هي كلمه وحده !! لا سألك حمود اذا تعرف رقمي خبره اني اتصلت فيك عسب اخذك بسياسه واعرف مكان فاطمه وين !! ليش أني وايد احاتيها !! وخايفه عليها !! لانه وحده من خواته سمعتني وانا ارمسك وسوتها سالفه عوده .. هي الحين ساكتة عن الموضوع .. و انا فاهمه كيف قاعدة تفكر ..أبا أتغدا فيها قبل ما تعشى فيني
سالم وهو يتنهد : شوفي يا مريم .. أنتي تعرفيني عدل !! للساني ما يمشي غير بالفلوس !! واذا حابة تسكتيني ادفعي !!
مريم وهي اطلع رزمة فلوس من شنطتها وتفرها جدامه وتمتمت بإستحقار : هذا ثمن سكوتك !! يلا من رخصتك ..
سالم وهو يبوس الرزمه : الله يطول بعمرج شيختنا !! المرضى يدفعون عسب تعالجيهم ويصحصون ونحن ناخذه الفايده
مريم وهي تطالعه من فوق لتحت : هنيه مهمتنا انتهت !! انا لا اعرفك ولا انته تعرفني !! وضنتي خذيت حقك وزياده
سالم وهو يضحك : منو انتي !! وشو تسوي فمكتبي !! اذا محتاجه شي !! سيري عند سكرتيرتي وهي بتخلص امورج
مريم وهي تضحك : ايوه هذا اللي انا اباه بالضبط .. وبعدين عندي لك راي يا ليت لو تغير هـ السلوى !! ابد ما تنبلع
سالم بثقه : اذا بتعطيني رزمة فلوس مثل هذي !! احينه اطردها جدامج .. لا واهزئها بعد اذا حابه !!
مريم وهي تطالعه باستحقار وتمتمت بسخرية : وليه انته كل حياتك فلوس !! بس تبا تبلع شرات مكينة البنك !! ع العموم انا سايره طردتها ولا لا هذا شي يرجعلك .. انا بس حبيت أوجه نصيحة .. وراحت عنه صوب برع
سالم : اوف صدق انه هـ السلوى نحسه !! ع الأقل غاده تربحنا من وراها بشي !! بس هـ السلوى نحيسه !! وجه فقر
مريم وهي تفر منديلها صوب سلوى وتمتمت بسخرية ممزوجة بشموخ : باي يا حلوه !! ومره ثانيه تعلمي تحترمي زباينج !! والكبارية اللي مثلي !! لو ما انا تميت اقنع سالم يخليج عنده ويعطيج فرصه ثانية .. ولا كان طردج من زمان .. يعني انتي بتمين هنيه بفضلي .. ولو انج ماتستاهلين .. ترى سالم وايد يعزني !! والمره الثانيه احترمي عماتج
سلوى بصوت واطئ : والله انتي وسالم من نفس الطينه .. ثنيناتكم ما تهموني وفرقاكم عيد
مريم بعصبيه وهي تضرب الطاولة اللي جدامها : قلتي شي
سلوي وهي تطنز : سلامتج قلت سلامتج !! ومشكووره ما قصرتي فيج الخير ..
مريم وهي تلبس النظارة : هيه خليج عاقل !! ما تجون غير بالعين الحمراء
سلوى وهي تفر المنديل صوبها:مالت عليج !! صدق انج ما تنبلعين .. الله يعين اللي ابتلى فيج ..اكيد حولتي حياته جحيم
::
::
في بيت بو مشعل
ميثا بعصبيه : مونيكا ووووووووووووووينج !! سويلي ليمون هـ الخوله نرفزتني من صباح الله
مونيكا : اوك ماما
ام مشعل بثقه : هاه ميثاني بلاج معصبه وعيونج مستويه حمراء
ميثا بقهر : اميه خالد وخوله بيجلطوني .. قاعدين يتغزلوا فبعض جدامي . كأنهم قاصدين هـ الشي !! كثر شو بستحمل؟!
ام مشعل بضيج: عقب اللي سواه ابوج فيني خلاص ما صرت أؤمن بالشعوذه !! هذا وانا اللي كنت ضامنه انه بين يديني
ميثا بتعجب : ليش اميه ..!!! ابويه شو سوى فيج بعد ..؟!!!!!
ام مشعل بقهر مكبوت : ابوج عقب هـ العمر تزوج سكرتيرته هنادي !!
|