صبـــــــــــــاح الاوركيد
مشكورة على البارت وتسلم الأيادي,,,,
انفاس قبل لااعلق ,,,لو سمحتي لاعاد تتعذرين عن تأخيرك
يكفي انك اذا قلتي الاحد الساعه عشره نلاقيه موجود بنفس اليوم وبنفس الوقت
ماشاءالله لاقوة الا بالله
كل انسان عنده ارتباطات ,,,,واقوى واصعب ارتباط ,,هو الارتباط الذهني
والظاهر هالايام انتي مشغوله ,,,بأذن الله ربي يسهل امرك ويعجل بالفرج .
مع اني اشك انك خياطه فلبينيه وتروحين اجازه لديرتك بشهر 6
لان حتى العام الماضي غبتي عننا بهالوقت ,,,ممم اعترفي انك خياطه
وان هالروايات الرائعه اللي تكتبينها زبوناتك يحكونك قصص حياتهم <--تقلد انفاس وتألف روايه
===============================
نجـــــــــــــــي للبارت
طبعآ من غير ماتقولين واضـــــــــــــــــــح جدآ جدآ انك تعبتي وانتي تكتبينه
والدليل اني للحظه حسيت اني اقراء روايه جديده لكي وان باقي الشخصيات
بعيده ولا لها وجود ,,,الا صالح فقط
تدرين بكتابتك بهذا البارت بالذات وش حسيت؟؟
كأنك قاعده تلعبين شطرنج مع نفسك يعني تلعبين من الجهتين
وتغيرين مكانك بكل دور !!!! صعب جدآ صح؟
تكتبين عن شخصتين واحساسهم بنفس الموقف والمذهل ان اتجاهاتهم متضاده
الحوار نفسه لكن مصدر الحوار مختلف والطرف المتلقي مختلف
والأذنين اللي سمعو الحوار متضادين !!!!!!!!!
ماشاءالله لاقوة الا بالله
تصدقين اني تركت الروايه وقعدت افكر شلون كتبتيه <----طلعوها برررررره
يعني اقول هي كتبت حوارات جوزا وبعدين كتبت حوارات عبدالله وهمن دمجتهم مع بعض
وشوي اقول ,,,لالا هي كتبت مع بعض لكن اذا انتهت من حوار جوزا
راحت مكان ثاني وكتبت حوار عبدالله ,,,,والمحصلة النهائيه بارت مميز جدآ
===========================================
عبداللــــــــــــــــــه
انفاس لو قلت لك ادرسي بالجامعه اربع سنوات وكل سمستر تجيبين معدل 5
وبعد مادرستي بكل جد وحبستي نفسك وحرمتيها من كل المتع عشان تتفوقين
واقولك عند التخرج ,,,,انتي مادرستي شي لان الحاسب الألي لغى كل ساعاتك!!!!
طيب
لو قلت لك اقعدي بهالصحراء بعيد عن العالم وأبني لي برج سكني
وقعدتي تبنينه وعقب هالمجهود الجبار وفجآه جيت وهدمت هالمبني وساويته مع الأرض!!!!
وش الاحساس وقتها ,,,مجهودك راح وتضحيتك راحت ولاعندك شي كسبتيه
وخسرتي كل شي!,,,,,,هذا عبدالله
هو مصيبته مب موت ولده قدامه ,,,لالالا مصيبته اكبر من كذا بكثير
ضحى بكل شي حتى هويته عشان خالد ,,,,وبالنهاية خالد ينتهي قدامه
فجيعة اب وخيبة امل انسان وقهر ابن طلع عن حضن وطنه واهله ,,,,
حتى رجوعه يشوف انه عقبه كبيره قدامه ,,,,مع انه بوقت مايحتاج
الا حضن دافي ومؤازره فقط .
ينتظره اموووور صعبه كثير بقطر ,,,,رضى والدينه,,,استيعاب عايلته بوجوده
وتقبل مجتمع بأنه حي يرزق ,,,,,والأهم استيعابه انه له ابن .
عبدالله يفكر انه انحرم من كلمة بابا ,,,,واذا كان احتاج انه يعمل اختبار DNA
ثلاث مرات عشان يصدق ان خالد ولده ,,,,فهو مجرد انه ينظر لحسن بيعرف انه ولده
بس تدرين ياانفاس في نقطه ينخاف منها ,,ان عبدالله يحس بتأنيب الضمير
ان عشان يربي خالد ,,,,حرم حسن منه
لكن خلينا نكون متفائلين ,,,,عبدالله بيحاول يعوض حسن قدر المستطاع
ممممم
ومنها ننتقل لنقطه خطيره جدآ
حسن عمره 3سنوات ,,,,تدرين هالعمر من وجهة نظري الشخصيه متعب
بحاله وحده ,,,انه اذا اصر على شي يتمسك فيه وصعب تفهمينه او تقنعينه بتركه
(عشان كذا دايم بالأسواق تلاقين هالعمر يبكي بصوت عالي وابوه شايله والطفل يأشر بيده للوراء عشان كان يبي شي ومااخذه)<--- ابدآ ماتقعد تتأمل الناس بالسوق
ولازم تشغلينه بشي كبيررر عن طلبه ,,,,,,,
حسن اذا شاف ابوه بيتعلق فيه ويكلبش بكل قوته خصوصآ ان جوزاء سعت
ان يكون عبدالله بعيون حسن ,,شي مثالي ورائع وجميل ,,,وعبدالله عنده خبره كبيرررررره
جدآ بالعنايه بهذا العمر ,,,,يعني حسن لو تعلق بعبدالله وراح معه بيكون عبدالله مب تعبان
لانه متعود على خالد ,,,,خصوصآ انه من وجهة نظر عبدالله يبي يريح ضميره
طيب ياانفاس لو عبدالله رجع وسكن في بيت صالح ,,,اكيد بيقول له جيب لي ولدي ابي اشوفه
خصوصآ وانا بأول الروايه اشرتي ان صالح يمر ياخذ حسن ويجيبه عند جدته عشان تشوفه
يعني ماراح تستغرب جوزا ان صالح ياخذ ولدها ,,,,,وبنفس الوقت على كلام شعاع
لها ان اكبر غلط انك اخذتي البوم صور عبدالله وكان المفروض تتركينه ,,,,يعني مااحد
يدري ابدآ ابدآ ان جوزاء حفظت صورة عبدالله لولده الا شعاع ,,,,,
طيب صالح بيمر ياخذ حسن ويوديه لابوه وهو بتفكيره ان مايدري ان هذا ابوه
انتي متخيله وش ممكن يصير ياانفاس لكل الطرفين ؟؟؟!!
عبدالله بتطير بوهته اذا ولده عرفه وركض له وضمه وناداه بابا!!!
وبنفس الوقت جوزاء اذا فهمت من حسن انه شاف ابوه ؟؟!! بتقول اما انه شاف صورته هناك
او ولدي انهبل ,,,لو بتقول من كثر مايهوجس بصور ابوه تخيل انه شافه.
=======================
انفاس بــــــــــــرافو عليك بفكرتك لأحداث عبدالله
مقنعه جدآ محبوكه جدآ ,,,,خصوصآ انك اعتمدي على معلومه صحيحه
وهي ان ابن اليهوديه ينتمي لها والاكبر ان يحق للمنظات الصهونيه توفر
بيئه يهوديه له يتربى فيها في حال عدم وجودها,,,وهذا قانون صارم عندهم مافيه نقاش.
اما تفكير عبدالله ,,,فهو صحيح اذا وحنا مسافرين وشفناهم بأشكالهم الله ياخذها
ولقيت احد يبتسم لهم او يسولف معاهم ,,,والله ودي اذبحه ,,,شلون لو اعرف ان
احد متزوج منهم !!
فكرة صحيحه واقعيه منطقيه رتبتي عليها الاحداث ,,,مجهود فكري رائع ماشاءالله
بالرغم ان اكثر مايتعبني بالروايات هو منطقية الاحداث لكن احداث عبدالله بالفعل
حبكتيها مضبووووط ,,,,وان كانت حصوله على القرين كارد جاء بسرعه في ظل
التعقيد الأمريكي الحالي مع العرب خصوصآ,,,,لكن بحسبة بسيطه بنلاقي ان
راحيل من عايلة مثل ماقال فيصل كبيره وواصله ,,,وانها عضوه بمنظمه صهونيه
ومايختلف اثنين ان الصهاينه الله ياخذهم مسيطرين على الاعلام والتجاره وحتى
مجلس النواب الأمريكي ,,,فاسهل جدآ انها تجيب له الجنسيه خصوصآ ان نظرتها
كانت ابعد من زواج وخرابيط .
========================================
جـــــــــــــــــــوزا
والله اني شاكه من اول ان نظرتها مو دقيقه من خلطت نوره وسلطانه مع ام صالح
وابو صالح بأول الروايه .
لكن خلينا نشوف الموضوع من جانبها ,,,,وعشان كذا بقولك موقف صار معي هنا بالروايه,
قبل فتره يوم غبتي رجعت اقرا الروايه ولكن كنت اقراء البارت واقراء الردود لين
اوصل للبارت اللي بعده وهكذا,,,,,,,,,,,,,ذهــــــــــــــــــلت ذهلــــــــــت ياانفاس
ان في شخصيات مكروها وانا احبها وفي شخصيات مو متحمسه لها وطلعت محبوبه جدآ!!!
واللي ذهلني اكثر, ان في 3مواقف كانت نظرة البعض لها عكس نظرتي كليآآآ
مع انك نزلتي البارت نفسه للجميع وقرأناه كلنا ,,,والموقف انا قريته وغيري قرأه
اجل ليش هالاختلاف بالأراء؟؟ ,,,,,لان نظرة شخص عن شخص تفرق .
بالضبط هذا اللي صار لجوزاء ,,,,نفس الحدث صار
لكن شتان بين نظرتها وشلون حكته لشعاع وبين ماشفناه أخيرررررررآ بالبارت 30
ويمكن لو كانت بمكانها اي شخصية ثانيه كانت ناظرت بطريقه مختلفه ,,,,
كان قالت اكيد يحب وحده ومغصوب علي ,,,,او قالت مثل ماكانت الاراء في اول الروايه
لكن في بصيص نور نتأمل فيه خير بعد الله,,,,جوزاء كرهت شخص عبدالله
لكن حبت عبدالله بطريقه مختلفه وهي توصف عبدالله اللي حبته لشعاع هو نفس صفات عبدالله
الحقيقه اللي حاول يخفيها عنه .
نجي لموضوع مهاب ,,,,طبعآ اللي كان خلف جدران غرفة الجوزاء وعبدالله
مااحد يعرف في الا شعاع وشوي حيييل ابو صالح ,,,لكن التفاصيل مااحد يعرفها
الا اصحاب الشأن ,,,,,ولذلك الواضح للناس انهم كانو عرسان ولكن توفى الزوج العريس للأسف
من غير مايدري ان له ولد ,,,,هنا امهاب بيحس انه مكانه غلط لانه ماله الا الظاهر ,,,,
واتوقع بيجي دور ابو صالح هنا ,,,,بيكون مدافع عن جوزاء وخصوصآ ان عبدالله اعترف
بظلمه لها ,يعني منقهر من ناحيتين ,,انتحاره وظلمه لبنت الناس .
ومثل العاده ماراح اتعب تفكيري لان داريه انك بتمتعيني بالاحداث والاهــــــــــــــــــــــــــــــــــــم
انك قلتي بيصير شي يقلب الاحداث والتوقعات كلها ,,,,
لكن هذا مايمنع اني استخدم حقي الفيتو واثرثر .
بس ماتوافقيني الرأي ياانفاس ان دايم احسن شخص يعالج الجرح هو اللي تسبب اصلآ فيه
جوزاء عدم ثقتها بنفسها وهوسها بالنظافه وعدوانيتها ,,,هذي كلها بسبب عبدالله
يعني هي لو تزوجت امهاب ,,,بتكون حياتهم ممله لان اساس حياتهم يخص غيرهم,,,,
لكن لو رجعت لعبدالله ,,,هنا بيكون الصراع ,,,بتبدأ تاخذ بثأرها بكل قوه ,,,وبالمقابل
عبدالله بيحاول يوريها صورتها الحقيقيه اللي اخفاها عنها.
=====================================
انفاس اعتذر على ردي الغير مرتب
انتظرك لاتتأخرين
اشكرك على انضباطك بالمواعيد وتعاملك الراقي وبالك الطويل .