كاتب الموضوع :
#أنفاس_قطر#
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
السلام عليكم
كثرت النقاشات هنا وتعمقت الأفكار وكلها تصب في منبع واحد هو أبداع ابنة قطر
اليوم جئت مناقشة لعددت محاور تخص طبيعية شخصيات القصة
كاسرة وجمال أخاذ
انفاس عندما نقول عن فتاة انها جميلة جداجدا تحصل هناك اتفاقات واختلافات هنا أتكلم عن الواقع بس بالقصص الجمال يأخذنا بعيدا ونتخيل أنها جميلة جدا وسلبت بطلات القصة كل حقوقهن بينما بالواقع لايوجد شخص يسلب حق شخص يوجد انسان سلبي يتنازل عن حقه وانسان ايجابي يعرف كيف يدافع عن حقه >>وجهة نظر
واكيد انتي الج غرض من هذا الجمال لانك عندما طرحتي قضية جواهر الفتاة القبيحة اول شبتها وكيف أصبحت جميلة جدا في نضوجها استفدتي من جمال جواهر
وعندما طرحتي وسامة فارس وحسنه وكيف أصبحت هذه الوسام مصدر عذاب لصاحبها فهو محط أنظار المنحرفين وعلى عائلته ان تربيه بشكل يجعل منه مدافع شرس عن نفسه وتطغي صفة الشراسة على صفة الحسن والجمال
السؤال الي اين ت؟أخذينة مع كاسرة
اليوم وجدناها مدافعة عن حقوق اختها في حين كانت بلأمس دكتاتورية على اختها
اين نجد شخصية كاسرة من هاتين الشخصيتين
تدرين انفاس في حياتي اعشق المرأة القوية التي تستطيع اخذ حقها دون اثارة مشاكل تتكلم بهدوء وتحصل على ما تريد اكره المرأة التي تجعل من نفسها ندا للرجل
خلقنا الله وجعل للرجل شخصية مغايرة عن المرأة لذا اجد مسألة الندية مسألة متهورة >>وجهة نظر
وتستخدمها من تملك شخصية وقحة أكثر منها قوية
انتظر لأعرف جمال كاسرة ماهو الموضوع الذي يطرح من خلاله هل من المعقول ان يكون جمالها ذالك الجمال الذي يذبل وهو مقدر من صاحبته حتى يهلك من كثرة تقديرها له >>مجرد حدس
مزنة ونقاش عن شخصيتها
لقد ناقشنا في المقلط شخصية مزنة واختلفت الآراء حولها
أحببت ان أبين وجهت نظري بعد كل مشاهد الماضي بين مزنة وزايد لا اجد فيها شخصية قيادية او شخصية لا وجود لها بل اجدها شخصية جدا طبيعية
لاتكلم عن تجربة معين
احدى معارفي اتت لي قبل فترة وقالت شلون اتزوج واحد يوصل لكتفي >>يعني قصير
طبعا هذا الامر لو قيل لي عندما كنت في عمر الـ22 كان كتلها يمعودة لاتزوجين احسن الج
بس هسة وبعد هذا العمر انطيتها وجهة نظر صادقة اذا كان رجال واخلاق وشخصية القصر لايعبه >>نظرة واقعية
نرجع على مزنة فتاة بمقتبل العمر تجد امامها ابن الجيران القصير واكبت طفولته وشعرت بقسوته
هل تجدون رفضها قوة في شخصيتها ام انه تحصيل حاصل لطبيعة العلاقة بينهم
مو دائما ابن الجيران هو فارس الأحلام شنو ذنب مزنة اذ لم ترى فيه ما يره اباه واهلها
لم تشعر بتقارب روحي بينهم حتى ردها (ابن الراعي شبر القاع )
رد جدا طبيعي اذا نظرنا لعلاقتهم وطبيعة المجتمع البسيط حينها >>وجهة نظر
يعني بالمختصر اجد مزنة امرأة جدا طبيعية لاهي قوية ولا هي ظعيفة
بعدين بنات احياننا ظروف الحياة ممكن تحكم علينا ان نوطي رؤوسنا حتى تعدي عاصفة ما ربما تكسرنا واحياننا عددت خطوات قد يعتبرها البعض سلبية ممكن ان تكون خطوات هادئة تجرنا لخطوات واثقة >>وجهة نظر
والإنسان الذي نجده اليوم قوي ليس من الغريب ان نجده بعد فترة وقد أصابه الوهن
الذكي من يحتفظ بالقوة عند الحاجة لها بدل ان يستعرض بها بالرايحة والجاية >>وجهة نظر
مهاب وعرض الزواج
تدرين انفاس رغم اني من مؤيدي ان الاهل يعرفون مصلحة ابنائهم ولكن في هذه النقطة انا لست مع مهاب
عندما اعرض اختي على شخص معين حتى وان اعزها هناك شيء سوف ينكسر من داخلها وفي كل مرة تسمع بخطوبة فلانة تشعر بأنها لم تحظى بهذا الشرف
وهو شعور يصعب تجاوزه
وفتاة مثل وضحى تشعر بأنها الفتاة الأقل جملا مقارنة بأختها الا تجدون ان الامر سوف يزداد سوءا وتجد نفسها قد اخذت من عافته اختها
بالمختصر هي تقتات على بقايا ما تفضلت به كيف تتزوج شخص عي تعرف يقيننا انه خطب اختها اكثر من مرة وهي عرضت عليه فوافق خجلا
حتى اذا فكرت بموضوعية كونه شخصية واخلاق قضية زواج بدايتها شرخ انا غير مجبورة ان اخوضها >>وجهة نظر
انتظر لاعرف اكثر
سمية وعفرا وجلسة بوح
شوفي انفاس مو ذنب الرجال اذا كانت المرأة سلبية وتحب اتنكد على نفسها بل بربج واحد يحجي بنومة يمكن وحدة امأذيها واجتي بنومة يمكن طفلة كانت تلعب وياها
بسرعة سوتها حبيبة زين شكيتي بالموضوع ليش اخلي بقلبي ليش ما اروح اصارحه خاصة وهو الرجل المتفهم الذي لايوجد مثله بنظري لعلي احصل على جواب وافي وعندها من الممكن ان يحصل هو على نوم هانئ يتخلص من خلالها من بقايا حب قديم
اشوف في هذا الموقف سمية غلطانة لو كانت صارحت زايد كان حصلت على نتيجة افضل >>ياحب النسوان لكبت مشاعرهن
خل نتخيل العكس والرجال سمع زوجته تهذي بأسم غيره كان ظل كاتم بنفسه لو قلب البيت رأس على عقب
انا ما اقول اقلبي البيت اني اقول صارحيه ونبهي مو تسكتين عن حقج وتستأثرين عذابج على جلسة مصارحة
بصراحة اقولها اني اذا شفت اي تغير في تصرفات زوجي يوم واحد ما اصبر اواجهة واعرف شنو سبب هذا التغير >>وجهةنظر وتطبيق واقعي
خليفة وزايد
لايعرف قيمة الصديق الا من وهبه الله صداقة بالواقع الصديق اكثر من الاخ احياننا والصداقة نعمة اذا كانت مبنية على الصراحة ومبتعدة عن عقد الحياة وبهرجتها
لا استكبر على صديقتي وابين لها حياتي الوردية وانا في قمة تعاستي هذه ليست صداقة
الصداقة هي ارواح تلتقي دون ان تأخذ موعد ارواح مجرد تماما >>وجهة نظر
جوزاء وكاسرة
اعتقد ما بينهم غيرة نسوان
ابنة الخال الجميلة الواثقة والمتفوقة
تعرفين انفاس لو كانت جوزاء انسانة حظيت بحياة زوجية طبيعية لماكانت وجدت كاسرة شخصية تستحق ان تحرق دمها عليها
ولكنها دائما تجعل من نفسها في محط مقارنة بينها وبين كاسرة ودائما تجد نفسها مظلومة
ربما هناك خيوط غامضة بالموضوع
اتمنى الا يكون زوج جوزاء له دخل بالموضوع >>مجرد خوف
منصور
سؤال يطرح نفسه
اين الاطفال من حياة منصور ثلاثة نساء دون اطفال ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!
انا معك من غير المعقول ان تكون وسامة الرجل سبب في الطلاق
قد تكون هناك اساب معينة للزواج وكان تحصيل حاصل الطلاق بعد ذلك
ننتظر انفاس
اليوم احس روحي تكلمت كثيرا
اعذروني على هذرتي >>بالمناسبة اكو ناس حرموني هذرتهم يمكن زعلانين
بكل الشوق انتظر خطوط ابداعك يا سيدة الالتزام
بالتوفيق غاليتي
|