كاتب الموضوع :
#أنفاس_قطر#
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
اجتماع في مجلس آل ليث......
قبل شهرين.....
مجلس الشيخ الجليل خالد آل ليث....
اجتمع أبناء خالد آل ليث في مجلس أبيهم بعد العشاء و كذلك عمهم راشد و ابن عمهم غانم وخالهم نايف و دارت الأحاديث هنا و هناك والكل على ما يبدو منشرح ومبسوط عدا شخص واحد من أبناء آل ليث وهذا الشخص هو....
هــــــزاع
شعر الشيخ الجليل أبو صالح بتعاسة ابنه فنادى عليه ليجلس إلى جواره وقال له:
اشفيك يا أبيك ؟؟!!
حالك موهب عاجبني جالس معنا وبالك موهب عندنا...
وش فيك يا أبيك ؟؟!!
علمني لا تدس علي وأنا أبيك.....
زفر هزاع نفسا حارا من فمه وأجاب أبيه قائلا:
يبه أنا في ذا القصة الوحيد إلي حقى مهضوم......
ثار أبو صالح صاحب الحمية البدوية إلى أقصاه وقال وهو ينتفض:
أفا يا أبيك منهو ذا إلي يهضم حقك وأنا راسي يشم الهوا ؟؟!!
فرد هزاع قائلا:
أجل يا يبه الكل في ذا القصة أعرس إلا أنا قاعد أعد الإطوف...
ابتسم الشيخ خالد ابتسامة فخمة وقورة وأطلق نفس راحة ثم قال:
يا أبيك يا إهزيع إنت عادك صغير ، تو الناس عليك تخرج بعدين فكر بالعرس.....
تنهد هزاع وقال:
يا يبه أنا ما قصدت ألحين بس يا يبه كل البنات في القصة خلصوا....
فرد أبو صالح بوقار:
يا أبيك إذا البنات في ذا القصة خلصوا إندور لك في قصص اقصارنا ( جيرنا )....
فشعر هزاع بالغضب وقال:
اشمعنى أنا يا يبه إلي ما آخذ من بنات قصتنا ليه أنا ماني بكفو ؟؟!!
فرد الشيخ الجليل قائلا:
إلا كفو وكفو يا أبيك إذا هزاع آل ليث مهوب كفو من إلي كفو يا أبيك ؟؟!!
بس اصبر شو القصة عادها ما خلصت......
تحسر هزاع على نفسه وقال:
مو قايلك يا يبه أنا حقي مهضوم ، أول شيء حطوني أنا كسلان ومعمر لي في الثانوية سنين وابنين ما قلت شيء.....
فرد أبو صالح قائلا :
يا أبيك بس خرجوك من الثانوية ومجموعك عالي 80 بالمية بعد وش تبي ، و فوقهم شوارب ..أقصد وفوقهم سيارة فهد طالبها جديدة من الوكالة جابوها من برا...
هنا تنحنح فهدا نحنوحته الشهيرة ، وهو يبرم و يمسح على شاربه الأسود اللامع الممشط بدقه باعتزاز وهو يرسم على وجهه ابتسامة محترفة تدل على سعادته وفخره لاحتفاظه بشاربه على وجهه.....
نظر هزاع بقهر إلى أخيه فهد وبقية إخوانه و كذلك خاله وابن عمه ثم قال لأبيه.....
يبه والله أنا مهضوم في ذا القصة أجل أنا في القصة أجكر واحد ، يقولون عني في القصة ، إن عيالك فيهم وسامة استثنائية ، في قمة الهرم عبدالله بعدين فهيدان و بعدين صالح وأنا آتي متأخرا جدا في قاع ، قاع ، قاع ، قاع ، إلـخ الهرم ، وخالي نايف محدن جا جنبه ولا قالوا عنا زين ولا شين ،والكابتن غانم ما يسمونه إلا بوعيون عسلية ، أجل ليه أنا كذا ما كني بولد آل ليث ؟؟!!
هنا غضب الشيخ الجليل خالد آل ليث وقال لابنه بغضب:
تخسا وتهبا ما عاد إلا تقول كذا عن نفسك ، عشانك ما نك بمزيون تقول عن نفسك كذا....
ثم تنهد الشيخ خالد آل ليث وتابع يقول:
يا أبيك الرياجيل مخابر مهوب مناظر، وأنت كون مخبر أحسن من ما تكون منظر.....
تألم هزاع وقال:
إيه يبا قولي كذا سايسني بكلمتين كني بزر ، أنا داري إن الرياجيل مخابر مهوب مناظر بس يا يبه عبدالله بوحسن مخبر ومنظر ، فهيدان منظر ونص مخبر ،و صالح مخبر ونص منظر ، خالي نايف الظاهر إنه مخبر والله أعلم عن المنظر و بوعيون عسليه مخبر ومنظر ، ليه أنا بس إلي حاطيني كذا ؟؟!!
تملل الشيخ أبو صالح من هذا الحكي الفاضي وقال:
يا أبيك ، المنظر خلقة رب العالمين ما نقول إلا الحمدالله وشكر على تمام الخلقة ، أما المخبر فبيديك يا أبيك اصطلب وصير رجال بدل منت بقاعد عند أمك كل ساعة تسدح بحضنها كنك بزر ولا مرة دخلت الغرفة وما لقيت كذا كنك جاهل بو سنتين ما كنك عديت 22 و ملتحق بالجيش....
وبلاها كله قاعدن عند الحريم الوالدات تاكل أكلهم كنك مره والد ،عيب عليك ما في وجهك سحا يا أبيك ؟؟!!...
عبس هزاع بقهر وقال لأبيه:
يبه افهمني أنا ما أبي اتخلص ذا القصة وأنا ما أعرست أبي لي زوجة مره، اشمعنى أنا اشمعنى يا يبه ؟؟!!
و أنا أبي لي حالي حال إخواني صيب ( عيال ) كلهم راح يجيهم اعيال إلا أنا ليه يبا ليه ؟؟!!
فرد عليه الشيخ الجليل قائلا:
يا أبيك الله يقطع من صوب ويصل من صوب ثاني ، إنت الوحيد إلي بالقصة حصلت لك ابشارة صقر فوق سيارة أخيك ، خلاص يا أبيك من هنا ورايح راح إنادي عليك بوصقر ولا يهمك يا أبيك .......
اتسعت عين هزاع وقال لأبيه:
يعني يا يبه معنى كلامك بدل المرة أنا خذت لي سيارة وبدل الولد خذت لي طير صقر ، لذا الدرجة أرخصتني يا يبه ، ألحين السيارة أحسن من المرة ولا الصقر حاله حال العيال ؟؟!!
فكر أبو صالح جيدا بالسؤال، هل المرأة أحسن من السيارة ولا السيارة أحسن من المرأة ؟؟!!
( فيها نظر )..... فهو غير متأكد من الجواب........
أما مسألة الصقر والعيال فأبو عبدالرحمن يعامل طيوره كأنهم أطفاله الأعزاء ، لذلك أجاب أبو صالح قائلا:
يا أبيك محدن يعترض على رزق رب العالمين وهذا رزقك في القصة ، أما العيال فهذا فهد ما عاده جا له عيال إلى ألحين وصابر وساكت وحامد رب العالمين....
تنهد هزاع وقال:
مصيره يجيله يبه دام عنده مره مو مثلي....
هب فهد في هزاع قائلا:
إهزيع تلايط ومليار مرة قايلك مرتي لا تجيب طاريها على إلسانك لا أقصه لك وهذا أنا أقول لك قدام أبي.....
نظر الشيخ أبو صالح لابنه فهد نظرة عتب وقال يكلم هزاع :
يا أبيك خلك من أخيك واسمعني زين ، كل شين قسمة و نصيب وأنت نصيبك ما عاده جا في ذا القصة ، يوم إلي يجي النصيب محدن يقدر يرده يا أبيك...
كان راشد آل ليث بو غانم عم هزاع يسمع الحوار الدائر بين الأب و ابنه فقال:
اسمعني يا هزاع وأنا عمك وعد مني مها بنتي إذا كبرت فهي عروسن لك...
هنا اتسعت عين غانم بغضب فما يقول له أباه كارثة كبرى فصغيرتهم مهاوي الغالية الحلوة تأخذ هذا الهزاع كلا وألف كلا.....
غير أن هزاع قال:
عمي الله يهداك ، هذا وحن نقول عنك الجنتل ، وين حن قاعدين هذاك أول في البر يجوز يصير بس ألحين على ما تكبر مها إلا أنا صرت شيبة عليها وعبارت أبيها لا هي تناسبني ولا أنا أناسبها ، شوف فهيدان عبارة أخذ له بنت أكبر منها بحول عشر اسنين واستخف علينا ، أجل أنا وش راح يصير فيني وأنا أكبر منها بواااجد......
هنا فز فهد ليضرب هزاع غير أن عبدالله و صالح وغانم و نايف كلهم شكلوا جدارا حاجزا ليوقفوا هذا الفهد الثائر من هجومه على هزاع لكنه أخذ يصرخ بصوت مرعب:
أنت ليه ما تحترم نفسك ولا تحترم أخيك الكبير كم مرة قايل لك أنا سمي وناري تجيب طاري مرتي على إلسانك ، ليه أنت ما تفهم ؟؟؟!!
صرخ الشيخ خالد قائلا:
ما تحشموني وأنا قاعدن بينكم كني طوفة ، تبون تضاربون قبالي كنه مالي قدر وحشيمه عندكم ؟؟!!
توجه فهد إلى أبيه ليقبل رأسه وأنفه وكتفه وهو يقول:
اسموحه يا يبه بس هو حداني على أقصاي كل مرة أقوله نفس الكلام و يرد يعيده ويستفزني السموحة منك يبه....
كذلك فعل هزاع واعتذر من أبيه وفهد أيضا مشيرا إلى أنه لم يقصد إزعاج أخيه الكبير فهد....
ولكنه عاد ووضح أنه مقهور ومغبون بسبب حاله المتردي..
هنا تدخل عبدالله بدبلوماسية وقال:
هزاع الله يهداك توك اصغير إخذ راحتك يا أخيك ولاحقن على العرس هذا أنا تزوجت وأنا عمري 27 و فهد إلي كل ساعة جايب طاريه على إلسانك تزوج وإهو عمره حول ال 30 ليه أنت خايف على عمرك كنك بنت خايفه على روحها اتعنس ؟؟!!
ضحك صالح ضحكة مكبوته ، بينما هزاع لا يزال يزبد و يرغي لحاله بيأس لذلك قرر الشيخ الجليل ختم هذه الأمسية بأن قال :
أنا رايح ، تمسون على خير وأنت يا أبيك يا هزاع لا تفكر واجد ما عطاك الله من ما عطى فهد شابت ارموشي وأنا أقوله اعرس وما أعرس إلا على مشتهاته يوم قرب يوصل 30 وأنت توك ما حتى تخرجت وأنت تحن علينا ، فريح لي روحك يا أبيك والعرس لاحقن عليه ، يا الله يا جماعة الخير اتمسون على خير.....
نهض الشيخ الجليل أبو صالح وتوجه إلى الداخل و كذلك راشد ذهب لأم غانم جي جي هانم ،أما غانم فقد ذهب إلى الكابتن طيار مزون آل كساب ، ونايف ذهب لأبلة وضوحي ، أما عبدالله فذهب لنجمته الجوزاء ، و صالح غادر إلى عسله النجلاء و فهد ابتسم ساخرا وهو يصعد إلى الأعلى لأميرته الجميلة ، وبقي هزاع المسكين يكاد يبكي حتى أنه غير قادر لذهاب إلى حضن أمه صافيه بسبب وجود والده في الغرفة.....
عاد عبدالله حمال الأسيه على أوليت خالي هريدي ، إلى أخيه وقال له:
هزاع يا أخيك ليه كذا امسوي بروحك ؟؟
قال هزاع بعبره مكبوته:
أجل يا أخي حتى ما بردتوا قلبي و سميتوا علي ، سميتوا على فهيدان ليه ؟؟
لأنه مزيون ونقيب و أنا ليش إني جيكر وعادني أدرس ما سميتوا علي ، يعني وش أسوي ، عملية تجميل عشان اتسمون على اسمي ؟؟!!
ابتسم عبدالله وقال:
خلاص يا أخيك ولا يهمك ، إن كانت السالفة كذا ، إنسمي عليك يا أخيك أصلا أم حسن قايله إنك تستاهل وبالك طويل مع البزران ، وعد مني يوم الله يرزقني بولد المرة الجاية أسميه هزاع ، وأنت زهب الوردتين من الكورنيش و قوطي الرهش من سوق واقف، بس يا أخيك بلاها قلص الجيب ما ني بعاجن ولدي بشارع ولا لاقيه عند الباب ، هذا ولدي و أمه أم حسن تبي تقلصه بالجيب اسمح لي قوية شوية....
فقال هزاع يكابر:
كيفي باسمي ......
فقال عبدالله يرد عليه:
هذا فهد سمينه عليه وهو ما يسوي كذا اشمعنى أنت ؟؟!!
فقال هزاع بقهر:
من القهر يا أخيك، لا مره ولا ولد ولا شيء حصلت من ذا القصة.....
ضحك عبدالله وقال:
إي عاد ولدي المسكين إلي ماعاده جا وش عليه مسكين ؟؟!!
تنهد هزاع وقال: خل يجي أول ، وسموه علي وصير خير ، لا راح أقلصه ولا شيء وسماوته بتوصله لي عنده......
ضحك عبدالله وقال:
سماوته بس قوطي الرهش من سوق واقف و الوردتين من الكورنيش وغير كذا ما نبي يسلم راسك يا أخيك.....
فقال هزاع:
مو على كيفكم هي السماوه لهزاع الصغير مو لك عشان تفتي على كيفك...
فرد عبدالله :
خلاص يجي هزاع الصغير وصير خير ذيك الحزه يا أخيك ياالله قوم نام ألحين و عيي من الله خير تمسي على خير يا أخيك....
غادر عبدالله ، و هزاع ذهب إلى غرفته وهو يرجو من الله أن تحن عليه كاتبة القصة وترأف بحاله و تزوجه ، مثله مثل بقية أبطال القصة......
يا الله يا كريم عليك ولا على غيرك......
الله يعينك يا هزاع.........
ندااااااء إلى الكاتبة خلصت العروووس وأنا إمفصلة ثلاث بدلات عرس عالية باح عرس هزاع باح شسوي بالبدل ؟؟!!
طاحوا بكبدي يا ننوسة نبغي بعد حفلة على ذوقك مستوى حفلة جميلة بالدفنه صج جميلة ما تهنت بالعرس بس شنسوي العوض ولا القطيعة......
يا الله من مال الله يا أنفاس حني علينا وعلى هزاع المسكين بيستخف قاعد يتحسد بخوانه وولد عمه وخاله وعيال الروايه كلهم شنسوي له ؟؟!!
عرسيه هنا ولا هنا طلعي له بنت ما أدري ويش اسمها روضة بنت راشد كنه مره قلتي اسمها على لسان مزون بليز يا أنفاس داخلين بوجه سوسو ولدك يا وجه الخير يا ننوسه أنت كريمه و هزاع و القارئات كلنا نستاهل
|