كاتب الموضوع :
#أنفاس_قطر#
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
اقتباس :-
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلمي الضائع |
وعندي تعليق على أم فهد يحليلها تغطى عن ولدها سبحان الله بعض القبائل عندهم تقاليد مااااااااادري منوين يجيبونها وعلى هالطاااااري تذكرت قصة قايلها لي أخوي عن زميل له في العسكريه من جنوب المملكه يقوله أن أخته راجعه لهم وراسها وألف سيف ما ترجع له تبيه يطلقها
(ليـــــــــــــــــــــــــه)لأنه كشف برقعها وشاف وجهها لاوأزيدكم من الشعر بيت عندها منه أربعة بزران يعني لها كم سنة وما شاف وجهها ماااااااااادري وشو مقابل كل هالسنين حسييييتهم بعصر جاهلي
عاد كملتها أم فهد تغطى عن ولدها يمكن يقولون القارئات القصه خيال بس أقول أكيد أنفاس مقتبسه من الواقع لأن أنا أحس الروايات تعطينا خلفيه عن مجتمع الكاتبات
اسمحي لي اختي حكيمه ارد على ماكتبته اناملك ودعيني اقول ان اسلوبك لايرتقي الى الذوق فما المقصد من القول عصر جاهلي وعمل مستنكر ,, دعيني الخص مااود قوله في نقاط اولا انت استنكرتي هذا الفعل ودعمتي ذلك بمثال ناقص لايدع لك الحق في الاستظراف وطرحه هنا واعطائنا رايك الذي لايقدم ولاياخر في شيء فما المقصد من وراء ذلك حقيقه ,,,لااعرف
ثانيا اعجب حقا ممن يستنكرون عادات قبائل كبيره وعريقه امتدحها قبلنا الرسول واصحابه حتى كان لكل قبيه شاعر ينهض بها وهذا على وقت الرسول ولم ينكر فخرهم بقبائلهم وهذا الفخر الى يومنا هذا وكونه لايتجاوز الحلال فله الحق بان يفخر بها وهنا ارى ان كلامك مردود لك حيث اريد ان اريحك من عناء التفكير في ماترينه انت من تخلف وازيدك انا من الشعر بيتا واقول ان هؤلاء النساء تزوجن وبقين مع ازواجهن ويجمعهم الحب والاحترام وكان الزوجين راضين ببعضهما واوكد لك ان هذه المراءه اللتي ذكرتيها يرى زوجها جمالها وزينتها ومعجب بها ولا يرى سواها فما ادراك انت بشعوره فلما لاتتقولين انه مغرم بشكلها بالبرقع بالفعل ماادراكم بمشاعره نحوها لا اعتقد انه لم يكن يعلم بطبعها قبل زواجه ورغم ذلك تزوجها ورغب بها وانجب منها فعلا انه من العجائب ان تتكلمي انت وتنقلين لنا رايك في مساله لا ناقة لك فيها ولاجمل ولكن ان كنت نصبت نفسك محاميه عنه فاطالبك هنا ان تتحفينا برايه بزوجته ,,
ثالثا وهو الاهم اريد ان اريح كل من حاول انتقاد عادات قبائل عملاقه واقول لهم القبيه وابنائها لا يحتاجون الى نقدكم ولا الى استنكاركم فسااريحك من هذا كله واقول ارتاحااااااي حبيبتي فلن يتزوجك احد ابناء القبائل تلك ودعيهم هم وعاداتهم اللتي يحبونها ولا تتدخلي فراايك لنفسك ولا يهمهم في شيء ابدا ,,
رابعا اعذريني كاتبتنا انفاس للرد فمافهمته انك استنكرتي وقلتي عمل جاهلي ثم عدتي وقلتي الكاتبات يكتبون عن مجتمعهم فهنا وصل ردك للبجاحه ولكن نعذرك فقد تكوني ناقمه ربما على القبائل وعادتها ,,,,ولا اعرف السبب
عذرا ان كنت اساءت ولكن بما ان ردها موجود ولم يحذف فلن اتوانى عن الرد على من يتطاول
|
[COLOR="DarkRed"]أولاً أعتذر من أي شخص أسائت له من غير قصد مني والله يشهد على ماأقول فأنا لم أقصد بذلك سب أي شخص مسلم كأن من كان فأنا لم أنتقد أي قبيله ولكن أستغربت كون الأم تستحي من أبنائه فتغطي وجهها عنهم وهم أقرب البشر لها وهي من حملتهم وولدتهم وسهرت عليهم فمن حقهم التمتع برؤية وجهها الحنون دون حواجز والحمدلله الدين لم يأمر بذلك
ثانياًلم أذكر القصة لتندر أوأستخف بها بل فعلاً زوج تلك المرأة كان كاره لهذا الشي وألا لماذا خلع نقابها غصب عنها وقد قال ذالك وأنه سئم من الوضع وليس المجال أن أوضح تفاصيل ماذا قال وماذا قالت
وذكرتها أأيد قصة أختي الغالية أنفاس
ثالثاً أبشرك أختي الفاضلة أنا والحمدلله يمكن أكون في عمر أختك الكبرى أو أمك إذا كنتي في المتوسط أو الثانوي يعني لأني متزوجة وأم ومن القبائل المعروفة ولله الحمد ولم أذكر ذلك لتفاخر بالأنساب والقبائل فلا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى
وأتمنى من الجميع قبول أسفي وأعتذاري إذا كنت أسائت لهم وأولكم الغالية أنفاس
وترى أنا ما أنكرت وجود الكثير من الكبيرات في السن اللي متمسكت بالبرقع في زياراتهن وحضور المناسبات فقط أستغرابي كونها تستحي من ولدها والثانيه من زوجها هل في ذالك تعدي على القبائل
أنصفوني أخواتي
أيضا أختي أستشهدتي علي بقولي أن الكاتبات يعكسنا ثقافة مجتمعهم نعم وهو كذالك خليك محضر خير وفسرية بحسن نيه يعني مثلا أنفاس مرآه لمجتمعها وأعجبتنا وأحببناها هي ومجتمعا ووطنها أحببته أنا شخصيا وأحببت تدين أنفاس ولهجتها وكذالك في الروايات الأماراتية أعجبتني لهجتهم والله قبل لا أقرأ هالروايت ماكنت أعرف لهجتهم لني ماشوف المسلسلات اللي غالبا نعرف منها حالت المجتمع الثاني يعني خارج نطاق بلدنا ومجتمعنا الصغير
ومن خلال روايات أنفاس حسيت أن القطريين حياتهم مثالية وأنا أعلم أن كل مجتمع هو خليط من الخير والشر ومن الجيد وغير الجيد ولكن نحن نراه بعين كاتبتنا الكريمة وأشهد الله على كلامي أني ماأردت أستنقاص أي شخص سواء في ليلاس أو غيره
وأستبيحكم عذرا يا من فهمتوني غلط /COLOR]
|