لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (33) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-12-10, 06:10 AM   المشاركة رقم: 5826
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 147858
المشاركات: 2
الجنس أنثى
معدل التقييم: عبورة المزيونه عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عبورة المزيونه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : #أنفاس_قطر# المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

صباح الخير
كيفك انفاس ان شاء الله طيبه كيف صحه ولدك بشرينه عنه
انا اكتب لك وانا مستعجله ابني مزعجني بس من جد القصه خيال و البارت احداثه حلووووة تسلم انامل اللي كتبته يااارب
انا اتوقع اقناع وضحى لامها يمكن قالت اذا ماتزوجتي زايد انا اتزوجه انا اتوقع هيك ويسلموووووو ياقلبي

 
 

 

عرض البوم صور عبورة المزيونه   رد مع اقتباس
قديم 14-12-10, 06:31 AM   المشاركة رقم: 5827
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP




البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 117447
المشاركات: 738
الجنس أنثى
معدل التقييم: #أنفاس_قطر# عضو جوهرة التقييم#أنفاس_قطر# عضو جوهرة التقييم#أنفاس_قطر# عضو جوهرة التقييم#أنفاس_قطر# عضو جوهرة التقييم#أنفاس_قطر# عضو جوهرة التقييم#أنفاس_قطر# عضو جوهرة التقييم#أنفاس_قطر# عضو جوهرة التقييم#أنفاس_قطر# عضو جوهرة التقييم#أنفاس_قطر# عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1255

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
#أنفاس_قطر# غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : #أنفاس_قطر# المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي بين الأمس واليوم/ الجزء التاسع و الستون

 




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا صباحكم خير وغلا ودفا مثل دفا قلوبكم وغلاها عند قلبي
الله لا يحرمني منكم جميع والله يكبر قدر قدركم ويخلي لكم صغاركم ولا تشوفون فيهم مكروه وربي يرزقكم برهم

ولدي ولله الحمد والمنة أحسن الحين بكثير..
شوي كانت أزمة الربو شديدة ذا المرة.. والحمدلله على كل حال..
الله يخليه لي..
ولا يحرمني من كل من سأل عنه..

والحمدلله إني قدرت أرجع على الموعد :)
.
.

بنات مهوب عشان قلت عادنا مطولين في الرواية إني راح أمطط فيها.. أشين من الاستعجال.. التمطيط على غير سنع :)
لا تخافون.. الرواية بتخلص مثل ماهو مخطط لها بدون حدث زايد ولا ناقص
.
.

نقف على مفرق طرق في الرواية فيه أحداث بتنكشف ومفاجأت بتتفجر..

مثلا مكالمات عبدالرحمن عالية..بيكون لها سبب ليش حطيتها؟؟ السبب غير اللي خطر على كل بالكم

وضحى بيكون مبررها لإقناع امها غير كل اللي خطر على بالكم

اللي بيصير بين مزنة وزايد غير كل اللي خطر على بالكم.. :)
.
.
همسة: هلا والله بكل المشتركات الجدد يا ألف هلا
وكل من هو اشترك عشاني الله يكبر قدره
وإن شاء الله يلقى في ليلاس مكان يرتاح فيه
.
.
ويا الله مع الجزء 69
.
قراءة ممتعة مقدما
.
.
لا حول ولا قوة إلا بالله
.
.
.





بين الأمس واليوم/ الجزء التاسع والستون





كان جالسا عند علي النائم حين وصلته رسالتها...
بينما والده مازال في الطريق بعد أن غادره آل ليث الذين حلف عليهم بالعشاء..

كاد يقفز ويصرخ بانتصار.. فهو كان شبه يائس بعد أن بلغه الجد جابر عصر اليوم أن مزنة رافضة تماما وكذلك تميم..

فما الذي حدث وقلب الموازين هكذا؟؟
كان قد بدأ يفكر أفكارا جنونية لإعادة كاسرة لا يعلم كيف ستنجح..
فإذا بالبشارة تصله في رسالتها المتكبرة مثلها:


" أمي وافقت وتميم بعد..
وتراه عشان خاطر عمي زايد بس
فلا تفكر إنه ممكن يصير شيء غير زواجهم وبس"


ليس غبيا ليعلم ماذا تقصد بسطرها الأخير.. لن يثير ريبتها بشيء..
لأنه سيحدث أكثر من زواجهما بكثير.. ولكنه يجب أن يعتمد على سلاح المباغتة..

لم يستطع مقاومة فرصة سماع صوتها الأثيري مادامت الفرصة ماثلة أمامه..سيكون غبيا إن ترك الفرصة تفلت منه..
وهو اعتاد على اقتناص الفرص مهما كانت درجة نجاحها ضئيلة!!!

اتصل بها.. حينها كانت تدخل غرفتها وهاتفها بيدها بعد أن أرسلت له الرسالة..

تنهدت بحرارة كحرارة اشتيتقها لهذا اللئيم المتلاعب!!..
لم تكن تريد أن ترد.. لكنها تعلم ماسيحدث.. إن لم ترد.. سيتهمها فورا بالجبن..

ردت عليه بسكون: أنت مهوب خلاص سويت اللي في رأسك ليش متصل الحين؟؟

أجابها بثقة: أنا لما بلغتش بالخطبة.. مابلغتش في مسج.. لكن اتصلت..
والسنع إنش أنتي بعد تتصلين وتبلغيني..

كاسرة بسخرية: تدري عاد كلمة السنع كلش مهيب لايقة عليك..
لأني أشك إنك تعرف شيء اسمه السنع..

حينها هتف ببرود: والله أشوف لسانش طايل.. ويبي له تقصير..

كاسرة بثقة: طول عمره طويل في الحق.. ومايقصره إلا اللي خلقه..

رد عليها كساب بذات بروده المتحكم: خوش أسلوب تكلمين فيه رجالش..

حينها همست بشجن عميق مغلف بنبرتها الحازمة: تصدق كساب صرت أشك إنه حن في يوم من الايام كنا متزوجين..
ما أدري أشلون استحملتك.. أكيد كنت عايشة في غيبوبة..

حينها همس بدفء غريب شعرت به يشعل خلايا قلبها:
ترا أحيانا الإنسان من كثر مايكون سعيد يحس إنه في غيبوبة..
أو من كثر ما يحب.. أو من كثر مايحس الحياة قصيرة وتجري..
أنتي أي وحدة فيهم؟؟

كاسرة أغمضت عينيها وهي تسند رأسها لركبتها وهاتفها مازال على أذنها..
وكأنها دون أن تشعر تريد أن تنفصل عن هذا العالم.. لتحلق مع صوته فقط..

صمتت.. غرقت في صمت غريب ولم ترد عليه.. كأنها تريد أن تسمع أنفاسه فقط تجاوب أنفاسها عبر الأثير..

لذا أكمل هو حديثه بذات النبرة الدافئة التي يبدو أنه يعلم تأثيرها:
يعني كاسرة لا تكونين صدق صدق من مكفرات العشير..
كأنش ماشفتي مني شيء حلو... ترا مثل مافيني عيوب كثيرة.. فيني مزايا كثيرة..

همست حينها بعمق: بس مزاياك آجعتني مثل عيوبك.. وش مزايا ماحسيتها لي في يوم؟؟
حنانك لغيري.. واهتمامك بغيري.. وكلامك الحلو لغيري..
وعلى العموم خلنا من هذا كله.. وش عاد يفيد الحكي..أنا ابي أدري وش تستفيد من تقليب الدفاتر القديمة؟؟؟ تبي توجعني وبس!!

شعر برعشة حادة تجتاحه وهي تبدأ كلامها بقولها أنه آلمها وتختمها أنه آلمها..
هتف بثقة: عمرها ماراح تكون دفاتر قديمة..
ولا يخطر ببالش إني ممكن أخليش في يوم..

همست حينها باختناق ماعادت تستطيع كتمانه.. نبرتها شعر بها تمزق وتين قلبه تمزيقا (أتبكي؟؟ أم توشك على البكاء؟؟) :
أنا تعبت منك يا كساب.. تعبت.. خلاص ارحمني الله يرحم والديك..
وش تبي أكثر.. هذا أنا أترجاك ..
حديتيني أترجأ وأنا عمري ماسويتها.. خلاص ارتاح..

ثم انهت الاتصال هي وهي تلقي هاتفها على السرير.. وتنخرط في بكاء محموم موجوع فعلا..
لا يريد أن يرحمها أبدا.. لا تعلم ماذا يريد منها أكثر..

ألا يعلم كم هي متعبة وتعاني بعيدا عنه..
ولكنها بجواره كانت أكثر تعبا بكثير.. بكثير!!
فلماذا يريد أن يذر ملحا على جروحها التي كلما حاولت إغلاقها جاء بسكاكينه ليفتحها بدون رحمة؟؟


كان شاردا تماما..
أ حقا كانت كاسرة هذه ترجوه..؟؟
أي حال من اليأس والبغض وصلت لها.. لدرجة أنها ترجوه حتى يبتعد عنها..؟؟
أ كاسرة ترجوه؟؟ ماذا فعل بها؟؟

أخرجه من شروده صوت علي الباسم: أنت ومرتك مامليتوا من حركات المراهقين..؟؟
يا أخي اللي يسمع صوتك وأنت تكلمها يدري إنك رايح فيها من السنة اللي فاتت..

أجابه كساب بسكون كأنه يحادث نفسه: وأنت يا الجني.. نحسبك دايما راقد إلا أنت قايم علينا كنك سكني..
زين أنت دريت إني رايح فيها من السنة اللي فاتت.. هي مابعد درت..

علي حينها اعتدل جالسا باستغراب لأول مرة بعد زواج كساب يسمعه يعبر عن مشاعره بطريقة مباشرة.. لا إلتفاف فيها..

هتف علي بشجن: تبيها تعلم الغيب.. وش بيضرك لو قلت لها بدون لفاتك الطويلة اللي مالها معنى..

كساب حينها كما لو كان يستقيظ من سهاد ما.. هتف بحزم:
رجاء علي.. أظني قبل قلت لك.. إني ما أقبل نصايح من حد في علاقتي مع مرتي..

علي هز كتفيه وهتف بحزم: زين براحتك.. خلك على حر الجوف اللي أنت فيه..


قبل أن يرد كساب كان زايد يدخل وهو يلقي السلام...
علي وكساب ردا السلام.. ثم هتف علي باهتمام: ها يبه وش اتفقتوا عليه؟؟

ابتسم زايد: ماقالك كساب؟؟ توني قلت له في التلفون..

ابتسم علي وهو ينظر لكساب: سمعت مكالمة غير مكالمتك.. وش اللي صار؟؟

زايد بثقة: يخلصون الفحص الطبي وأملكهم..

حينها هتف كساب بتلاعب: وأنت بعد سوو الفحص الطبي مع بنتك بالمرة دامك رايح رايح..

زايد التفت لكساب بحدة وهو ينهره بقسوة: أنت ما تخلي نغاز الحكي اللي ماله سنع..

كساب ابتسم بخبث: أفا يا بو كساب.. وأنا اللي كنت أبي أقول لك.. خلاص
روح اخطب بكرة.. عشان الجماعة كلهم موافقين... وينتظرون جيتك..


رصــــــــــــــــاصـــــــــــــة!!

رصـــــــــــاصـــــــــة !!

رصــاصــة تماما !! في المفاجأة والمباغتة والتأثير!!

الخبر كان لزايد رصاصة خاطفة مفاجئة مسنونة!!
رصاصة اخترقت صدره وخرجت من ظهره.. بمباغتة ومن مكان قريب جدا..

حاول ألا يظهر تأثره..ولكن جسده أبى..
جلس على أقرب مقعد وهو يشعر أنه عاجز عن الوقوف..
ربما لم يظهر شيء من ثورة براكين داخله على ملامح وجهه المعقودة بصرامة كالعادة..
ولكن في داخله ثارت براكين لا حدود لامتداد حممها!!

شعر أنه ربما لو حاول فتح شفتيه فربما ينفث حمما لاهبة مع أنفاسه!!
شعر أن الغرفة حوله تدور وتدور وتدور.. وأنه يرى أشباح ذكرياته لثلاثين عاما تسبح حوله وتتجاذبه بقسوة..


رغم كل ماقالوه له أبناؤه قبلا وهو يوافق على جنونهم بالخطبة..
ولكنه لم يسمح لنفسه سوى بطيف أمل مستحيل يداعب خيالاته المرهقة..
فلا ضرر من الأمل!!

ولكن أن يتحول الأمل المضني الآن إلى حقيقة واقعة.. كيف سيحتمل؟؟

تحلم حلما مسحيلا لثلاثين عاما.. حلم.. محض حلم.. ثم يتحول لحقيقة!!
أي جنون هذا؟!!

ومتى كانت الأحلام المستحيلة تتحقق إلا في عالم العجائب؟؟
وهو لا يعيش في عالم العجائب.. بل يعيش على الأرض التي صفعته بقسوة ووحشية لا رحمة فيها
وهو يتمزق برؤيتها تذهب لرجلين أمام عينيه بينما كان يظنها حقه وحده!!


أخذوا حقه منه ومنحوه لغيره وحين يأس من استعادته.. أعادوه له!!
الدنيا لا تسير بالمقلوب.. فلماذا سارت بالمقلوب هذه المرة؟؟

بــاخــتــصــار.. هو عاجز عن التصديق !!

أتصدق لو قالوا لك أن الشمس التي حلمت بمجرد ملامستها.. ستنام في حضنك؟؟
قد تجن وتصدق !!... ولكن ألا تخشى أن تحرقك الشمس؟!!

أتصدق لو قالوا لك أنك ستسكن فوق قمة جبل يستحيل الوصول له وحلمت بمجرد الوصول إلى سفحه؟؟
قد تجن وتصدق!! ... ولكن ألا تخشى أن أقل حركة ستسقطك من القمة؟؟

أ تصدق لو قالوا لك أن النجم البعيد الذي حلمت بمجرد الاقتراب منه واكتشاف معالمه سيصبح ملكك أنت؟؟
قد تجن وتصدق!!.. ولكن ألا تخشى أن ماقد تكتشفه قد يصدمك أو يقتلك؟؟

أ تصدق لو قالوا لك إن مزنة.. حلمك المستحيل.. الأصعب من قرب الشمس وقمم الجبال واكتشاف النجوم ستصبح لك؟؟.. زوجتك وملك يمينك؟؟
قد تجن وتصدق!!... ولكن ألا تخشى أن تصحو من حلمك على مرارة لا يمكن لقلبك أن يتداركها؟؟

لأن الأحلام المستحيلة لا تتحقق هكذا.. لا تتحقق هكذا.. لا تتحقق هكذا !!!



كساب حاول جذبه من طوفان أفكاره وهو يتساؤل بثقة: ها يبه !! تروح تخطب بكرة؟؟

زايد أجابه بنبرة حازمة هي نبرة اعتادتها حباله الصوتية بينما ذهنه مغيب في عالم آخر.. بعيد.. بعيد.. مذهول مثقل بالصدمة !! :
خير.. خير..







********************************





" ياربي ياعبدالرحمن.. حرام عليك اللي تسويه فيني..
صرت كل ما رن التلفون.. ارتبش أخاف حد يلمح رقمك
وبعدين أنت قايل لي بتكلمني مرة وحدة قبل تنام.. الحين هذي خامس مرة تكلم اليوم"

عبدالرحمن باتسامة: أفا يا بنت خالد أفا... وتعدين المكالمات بعد!!
أنا واحد مسكين ما أقدر أقوم من سريري حتى.. وميت من الضيقة..
مستكثرة علي تسمعيني صوتش يعني؟!

عالية بتراجع عذب: مهب قصدي كذا يا الدب حرام عليك!!

عبدالرحمن ضحك: وش قلنا على سالفة الدب ذي يا اللي ماتستحين..

عالية بمرح: زين أنت أساسا منت بدب.. بس دغبوج شوية..
يعني لا تدقق على المصطلحات..

عبدالرحمن بابتسامة: بس هذا مهوب مصطلح طال عمرش.. هذي شتيمة..
بس مردودة.. دواش لا شفتش.. عشان أطلع لش شتيمة..
يمكن يكون خشمش كنه مظلة دكان.. وإلا براطمش قدامش شبرين..

عالية بخجل حقيقي: لا عبدالرحمن ..ما تسويها.. من جدك تبي تطلب من إبي تشوفني..؟؟ استخفيت؟؟

عبدالرحمن بثقة: والله إني كلمته الليلة قلت له أبيك في سالفة.. بس هو قال لي إنه لاهي شوي
ثم أردف بخبث: قال لي رايحين يخطبون لأبو عيون عسلية..

عالية وجهها اشتعل احمرارا: حرام عليك عبدالرحمن لا تصير حقود كذا.. والله العظيم كنت أمزح.. ما تعرف المزح..
ثم أردفت بخجل لتغيير الموضوع: زين أنا بأكلمك كثر ماتبي.. بس تكفى لا تطلب من إبي تشوفني.. والله العظيم كذا بتكسر وجهي قدام هلي..

عبدالرحمن بابتسامة خبيثة: تدرين إنش كذا خوفتيني.. ليش خايفة ذا الكثر لا أشوفش..؟؟
لا تكونين قردة بس وما تبيني أشوفش لين أتورط صدق..؟؟

عالية بغضب: أنا قردة يا الدب..

عبدالرحمن يضحك: هاه .. هاه.. وش قلنا.. امسكي لسانش..

عالية بغضب رقيق: خلاص ما أبي أكلمك.. وش تبي بالقردة؟؟..

عبدالرحمن بمرح دافئ حنون: وأحلى قردة.. وباجيب لش موز ولا تزعلين..

عالية بغيظ: دب ودب ودب...





**********************************





" الحين أبيش تفسرين لي وشلون قدرتي على تميم وأمي؟؟
وليه تميم طلع معصب..؟؟
وليه أمي ضربتش؟؟ ولا تقولين ماضربتش لأن خدش مولع أحمر
أمي عمرها مامدت يدها على حد منا مهما عصبت عليه"


وضحى بسكون: مافيه شيء أفسره..
أضطريت أحتد في الحوار شوي عشان أقنعهم.. فتميم عصب.. وأمي ضربتني وين المشكلة؟؟

كاسرة بحزم: المشكلة إن كلامش غير منطقي..
وأساسا ليش تحتدين لين تضطرين هذا يعصب وهذي تضربش..
وش بتستفيدين؟؟

وضحى بحزم غريب: أبي لي أب.. أبي أجرب ذا الإحساس..
إبي مات وعمري سبع سنين.. مايحق لي الحين ألح يكون عندي أب..

كاسرة بحزم بالغ: الكلام هذا كله مادخل رأسي..
قولي بالضبط وبالحرف.. وش الكلام اللي قلتيه لهم وأقنعتيهم فيه؟؟..

وضحى وقفت وهي تهمس بذات الحزم الغريب:
خلاص كاسرة.. مهوب بالغصب تسحبين مني الكلام..
ترا أحيانا الكون يا كاسرة ما يمشي حسب ماتبين.. فيه شيء يصير غصبا عنش..
وشيء ماتقدرين توقفينه.. وشي لازم تنزلين رأسش شوي عشان يمر..
يعني ياقلب أختش.. شوي مرونة في الحياة ماراح تضرش..
ولا تتوقعين إن كل شيء تبينه.. لازم يصير بالمسطرة..
أحيانا ترا لازم نرضى بالرفض وأنصاف الحلول.. لأنه ماعندنا غيرها
وهذي طبيعة البشر.. لكن أنتي في برجش العاجي ماتبين تنزلين لمستوى البشر..
تبين كل شيء يمشي على كيفش.. تبين كل شيء كامل مثل كمالش والكمال في النهاية لله..





***************************************





" يبه ليه مارحت فديتك.. وخليت كساب هنا..
ولو أني والله ماني بمحتاج أحد.. أقوم بروحي وأقعد بروحي"

زايد بحنان أبوي: كساب أمسى عندك البارحة.. اليوم دوري..
وأدري إنك منت بمحتاج حد وبتقوم بروحك..
بس حن نبي بس نسولف عليك عشان ماتضيق من حبسة المستشفى..

حينها ابتسم علي: وإلا قل يا أبو كساب تبي تشغل نفسك فيه عشان ما تفكر..؟؟

زايد ابتسم بشجن عميق: يا أبيك.. التفكير حتى لو طقيت منه ماخلاني..

حينها سأل والده باهتمام: ما أدري يبه حاسك منت بمبسوط..؟؟
ثم أردف علي بشجن عميق مثقل بالوجع: لو أدري إن الله ممكن يجمعني باللي أحبها
لو حتى بمجرد أمل.. يمكن ماعاد قدرت أسيطر على روحي من الوناسة..
ثم أردف بابتسامة وجعها أكثر من مرحها بكثير : أخاف أستخف وأقوم أركض في الشوارع وأبشر كل واحد أشوفه في الشارع..


زايد ربت على فخذه لأنه كان يجلس على مقعد مجاور له وهتف بحنان:
ما تدري يأبيك يمكن يكون في عرسك خيرة.. وربي يغسل قلبك منها..

علي بذات الشجن العميق: يبه هذا أنت 30 سنة وربي ماغسل قلبك منها..

زايد ابتسم: يا أبيك حالتي غير.. أعرفها زين وأعرف أخبارها.. وعلاقتي ما انقطعت بهم..
لكن أنت يأبيك تحب شبح.. حالتك بصراحة غريبة..

علي ابتسم بمودة صافية: زين خلك مني.. أنت ليه حاسك منت بمبسوط..؟؟

زايد تنهد وزفر بحرارة جوفه المستعر: إذا بغيت الصراحة يا أبيك.. أنا لحد الحين ماني بمستوعب اللي صار.. والله العظيم ماني بمستوعب..

أنت ماعليك مخبى..
أنا يأبيك صار لي 30 سنة عايش حياتي.. ومزنة حافظها في قلبي ذكرى ماقدرت أنساها..موسومة في روحي..
لكن ما أكذب على روحي وأقول إن حسرتي عليها ماخلتني أعيش حياتي..
أنا عشت حياتي بالطول والعرض..
وربي أنعم علي بزوجة صالحة ومال وعيال وجاه.. وكنت مبسوط في أكثر حياتي.. ولله الحمد..
بس كان فيه شيء في حياتي راكد ميت.. شيء ناسيه من 30 سنة..
إحساس ما ينوصف بالكلام ومستحيل ينوصف..
بس كان لازم أكتمه في قلبي لأنه خلاص مالي حق فيه..


ضحك زايد ضحكة فخمة قصيرة مثقلة بالشجن والذكريات:
تدري يأبيك إني شتاي وصيفي كنت قاعد في دكتنا.. البرد يصقعني والشمس تخرق رأسي.. وما أحس بشيء..

ثم أردف بعمق والذكريات تستغرقه تماما كأنه يحادث روحه:
المهم مايفوتني زولها وهي طالعة وداخلة.. الله يسامحني.. كان جهل مراهقين..
بس يأبيك لو أحاول أوصف حالتي لا شفتها ما أقدر أوصف..
أحس إني ما أقدر اتنفس من كثر ما قلبي يدق.. وإيدي ترجف.. وريقي يجف..
وياويل اللي بأشوفه يحاكيها وإلا حتى يطالعها بنص عين..
تهاديت مع عيال الجماعة كلهم.. وماحتى كانوا يدرون ليه أنا هديت عليهم..
أستانس لا خليتها تعصب وتسب.. عمري ماشفت حد يعصب ويذوب القلب وهو معصب غيرها..
ومع ذا كله ومع طيش الشباب اللي كنت فيه.. عمري مافكرت حتى أمسك طرف إصبعها.. كنت أشوفها شيء طاهر مايدنس..
كنت أشوفها شمس بتحرق من يلامسها..
وأشلون وأنا أتخيل إنه ممكن أمسك يدها وأشوف زولها صدق..
أنا بس لا تذكرت حالتي أول.. أحس الذكرى توجعني..وقلبي يعصر عصر..
أشلون الحين ينقال لي الذكرى بتصير حقيقة..؟؟
يا أبيك واحد بعمري ومكانتي صعب عليه يحس بذا الإحساس..
عشان كذا أنا حاسس كني متبلد.. أو انا اللي أبي أحس إني متبلد...وأجمد كل أحاسيسي..
لأني خايف إنه أكون متوقع شيء.. واللي بيصير شيء ثاني..
يا أبيك تعودت أكون حاسب لكل شيء حساب.. لكن ذا الشيء أبد ماحسبت حسابه!!
ما ني بقادر أصدق لين الحين.. والله العظيم ماني مصدق..


علي لم يستطع أن يرد حتى.. من شدة تأثره..
يا الله.. يا الله كم هي عميقة ومتجذرة مشاعر والده.. وكم يستحق أن ينال مبتغاه..!!

ولكن أ يحدث له هو ذات الشيء..؟؟
أ قد تمر عشرات السنوات.. وأحفاده حوله... وتلك المعشوقة المجهولة حسرة لا تنتهي في قلبه المتيم..؟؟

هذا لو لم تذوب روحه من الحسرة قبل ذلك بكثير!!






****************************************






منذ أن أنهى صلاته وورده وهو يدور في الغرفة كالأسد الحبيس..
أنفاسه تعلو وتهبط ولا يستطيع الجلوس..
سميرة كانت تنظر له وهو في دورته هذه.. تراقبه بصمت..
تعلم يقينا أنه وافق مجبرا.. لا تعلم كيف تمكنت وضحى من إقناعه..
لكن هذا يستحيل أن يكون منظر شخص وافق برضاه..

حين شعرت أنه فرّغ الحد الأدنى من عصبيته..
وقفت واتجهت نحوه لتشده من كفه وتجلسه جوارها على السرير.. ثم صعقته صعقا أنها شدته إلى صدرها وهي تربت عليه..

حينها شعرت بارتعاشه بين ذراعيها.. يتجاوب مع ارتعاش ذراعيها الناتج عن خجلها الرقيق..
دفن وجهه في ثنايا صدرها وهي تشعر بعرقه المتصبب وازدياد ارتعاشه..
مسحت عرق جبينه برفق وهي تطبع قبلات حانية على رأسه كما لو كانت أما تهدهد صغيرها الخائف..

أبعدته بعد ذلك ذلك برفق رغم أنه لم يكن يريد إفلاتها.. ولكنها أبعدته لتشير له بحنان:
تميم ترا حتى لو وافقت عن غير رضاك..
صدقني إن هذا هو الصح.. لا تخلي أنانيتك تعميك إن أمك لها الحق تعيش حياتها مثل غيرها..

صمت لم يشر لها بشيء..
ماذا يقول؟؟ أ يقول لها أن أمه ماعادت مشكلته ولا سبب غضبه..بل السبب وضحى ولا شيء غيرها..؟؟


أشار لها فقط بإرهاق عميق: أنا تعبان.. وتعبت من التفكير..

حينها فتحت سميرة له ذراعيها مرة أخرى.. كأنها تدعوه أن تُسكن هذا القلق والحزن والصدمة المتجددة في عروقه..
ويسند هو رأسه فعلا إلى صدرها كمسافر أرهقه السفر وآن له أن يؤوب..

وهاهو بالفعل يشعر بالسكينة وهو يشعر بصدى أنفاسها تحت أذنه وإن كان لا يسمعها..
ويشعر بارتباكها من تصاعد أنفاسها واختلاجها في صدرها.. ومع ذلك تقرر أن تضغط على نفسها لتكون الميناء الذي ترسو عليه سفينته..
فالميناء تعب من الهجر.. والسفينة أتعبها الترحال..!!

تميم عدّل وضعه ليجلس ويفتح ذراعيه لاحتضانها.. ما أن شعرت بدفء ذراعيه يحيطان بها بقوة حتى ارتبكت وتوترت ..
ثم حين شعرت بدفء أنامله ترفع وجهها ناحيته.. حتى انتفضت وابتعدت عنه
وهمست باختناق ارتفاع أنفاسها: شوي شوي عليّ تميم..

حينها أشار لها تميم بعتب عميق: شوي شوي هذي تقولها وحدة أول أيام عرسها.. مهوب وحدة صار لها أكثر من سبع شهور..
حرام عليش سميرة.. اتقي الله فيني..

سميرة بوجل: تكفى ماتزعل علي.. ولا تخوفني بربي.. ما استحمل.. أشلون أنام والملايكة تلعني..
عطني يومين بس.. بس يومين..

تميم نهض من جوارها وهو يشير بغضب: سميرة أنا الليلة بالذات فيني من الضيقة اللي مكفيني..
وماكنت أبي شيء منش.. بس أنتي اللي دعيتيني..
أنتي يعني تبين تنتقمين مني؟؟.. وإلا تعذبيني؟؟ وإلا أشلون؟؟
ارتاحي.. ارتاحي ما أبي منش شيء.. الله المغني..






***************************************




اليوم التالي
.
.
.



يشعر بشعور حرج متزايد.. لا يظهر في جلسته الواثقة المتحكمة..
اعتاد أن يخطب لسواه.. وما اعتاد أن يخطب لنفسه..
حتى في خطبتيه السابقة لمزنة.. وفي خطبته لوسمية.. كان والده هو من خطب له..
يشعر أن الوضع غريب تماما عليه..
وهو يقف أمام الجد جابر وتميم.. ومعه كساب ومنصور..
ولولا إلحاح كساب عليه لم يكن ليذهب بهذه الصورة المستعجلة.. وهو مازال غير قادر على استيعاب الفكرة حتى..
مازال عاجزا عن التصديق أن مزنة وافقت عليه!!


الجد هتف بحزم مغلف بارتياح كبير جذري.. فهاهو يحقق حلمه بعد كل هذه السنوات:
والله إنها الساعة المباركة.. زايد ولدي قدام تغدي مزنة بنتي..
وأبدن حددوا الموعد اللي تبونه للملكة..

زايد هتف بثقة متحكمة رغم أنه يشعر بنوع غريب من الدوار مازال حتى الآن عاجزا عن التصديق أن هذا مايحدث فعلا:
ماعليه يبه خل نخلص الفحص الطبي.. وعقب نحدد..

حينها فاجأه كساب بالتدخل الحازم: ترا إبي يقصد ذا الجمعة إن شاء الله..
لأنه الفحوص ماتأخذ يومين..
ملكة ودخلة مرة واحدة.. لأن عرس علي عقب أسبوعين ونص وإبي يبي عمتي أم امهاب تسافر معهم..

زايد منع نفسه من مجرد النظر لكساب حتى لا يحرقه بنظراته أو ربما يتهور ويصفعه..
وهو يشعر أن أسنانه قد تتحطم لشدة ضغطه عليهم.. يبدو أن هذا الولد قد جن.. جن تماما..
أ يمشي رأيه على زايد؟؟ على زايد؟؟


بينما كان منصور يمنع نفسه من الانفجار ضاحكا وهو ينظر لزايد وابنه..
ويحمد الله أن الجد لا يرى جيدا.. وتميم لا يسمع..

كساب كان يخبر تميما بما قاله للجد بطريقة بطيئة حتى يستطع قراءة شفتيه..
تميم شعر بمرارة عظيمة تتصاعد في روحه..
تتزوج أمه... بل وتسافر أيضا..!!

لم يسبق مطلقا أن دخل البيت إلا ووجدها.. كان فور دخوله تبحث عيناها عنها..
ولا تستقر روحه حتى يرى محياها ويطبع قبلته على جبينها..
فأي بيت بل قبر بعد وجودها؟؟
يتزايد غيظه من وضحى.. كل ذلك بسببها.. بسببها هي..
وهاهو الآن بعد شهر أو شهرين سيرتحل لبيته.. ولن يرى أمه إلا مجرد زائرة..
يا الله ماكل هذه الحرقة!!

تميم هز رأسه موافقا.. ماذا يستطيع أن يقول بعد؟؟ فكل شيء انتهى..انتهى!!

ثم فاجئه كساب باقتراح ماكان يتوقعه والحوار يدور بينهما فقط.. لأن كساب يتكلم ببطء وصوت منخفض.. :
وشرايك يا تميم دام أمك خلاص بتجي لبيتنا.. وأنتو يمكن ماتبون تبعدون منها..
وشرايك تشتري بيتي؟؟

تميم شعر بصدمة ترجمها أن أخرج مفكرته الصغيرة وكتب لكساب:
بس أنا ما أقدر على سعر بيت مثل بيتك في وضعي الحالي.. بيتك يفوق إمكانياتي بواجد..

كساب حينها تناول المفكرة وكتب له بسرعة: عادي ادفع لي اللي تقدر عليه
والباقي أقساط شهرية نفس الأجار اللي كنت تدفعه لي..

تمنى تميم حينها لو يقفز ويقبل رأس كساب.. فكساب بطريقة سحرية خفف بعضا من حرقته.. أنه مهما كان فوالدته ستبقى قريبة..

وهذه المرة لم يكن سبب اقتراح كساب هو كاسرة.. فكاسرة ستعود قبل الشهرين بكثير..
ولكنه كان من أجل تميم..

فهو شعر بحرقته تنادي حرقة مشابهة في قلب تميم.. إن كان هذا يخشى فقدان أمه..
فذاك فقدها..
شعر به تماما.. وشعر بوجيعته.. فهذه الوجيعة ترجمتها روحه لإحساس قاهر يحز في عمق النفس ويعلمه هو جيدا..


كساب أنهى حواره مع تميم بأن مد تميم بظرف ضخم كان يحمله بيده
وكان والده مستغربا ماهذا الظرف ولماذا ينزل به معه للمجلس..؟؟
وكساب يهتف بحزم: هذا من أبو كساب للوالدة.. ويقول قدرها أكبر من ذا بواجد..

فور أن خرجوا ماطاق زايد أن ينتزع كساب انتزاعا من ذراعه وهو يهتف بغضب عارم متفجر بالحزم والصرامة:
أنا طلبت منك تكون لسان لي؟؟.. تحدرني وتسندني على كيفك كني بزر يا اللي ما تستحي (تحدرني وتسندني= تذهب بي شرقا وغربا)

كساب بابتسامة متلاعبة: أفا يا ابو كساب.. وش فيك صاير كبريت ما تتنحاكى..

منصور هتف بحزم: خلونا نوصل المجلس وعقبه تلاغوا على كيفكم..

لأنهم خرجوا من بيت كساب متجهين مشيا إلى مجلس زايد الكبير..
حالما وصلا انفجر زايد في كساب:
من اللي قال لك إني أبي أعرس ذا الجمعة...؟؟
ومن اللي قال تتصرف من عندك وتعطيهم المهر.. ليه أنت اللي تصرف عليّ ذا الحين؟؟
يمكن أنا أبي أعطيهم شيء ثاني..

كساب بثقة تثير الغيظ: أفا عليك يبه.. يا أبو كساب الجيب واحد .. ولا تخاف عطيتهم اللي بيبيض وجهك وزيادة..
بنت جابر ذي مهيب أي حد..
أما على العرس.. دامك فيها وش أنت تتتنيها..
ملكة مزون نخليها الخميس.. وانت الجمعة.. ونتفرغ عقب كلنا لعرس علي..
بسيطة يعني..





***************************************





مزنة كانت تجلس تتابع لها برنامجا دينيا..
بينما كلا من سميرة وكاسرة مشغولتان بعد المبلغ الذي وضعه تميم في حضن والدته بعد أن أخبرهم بتفاصيل ماحدث بملامح جامدة..
وغادر دون أن يعلق بشيء..

سميرة بمرح: يمه.. الله.. عمري في حياتي ماشفت فلوس كذا..

كاسرة ابتسمت: تصدقين يمه.. أكثر حتى مهري بواجد.. مافيه مقارنة حتى..

بينما مزنة همست بضيق: ماهقيت إن زايد يتصرف مثل ذا التصرف البايخ..
هو الحين يشتريني يوم يدفع ذا المبلغ كله..؟؟
أنا لو بأقيم روحي بفلوس.. بأقول قدري مهوب بفلوس الدنيا كلها..
لكن هو شكله قيمني بذا المبلغ.. وقال كفاية عليش..
والله العظيم ودي إنه ماقدم مهر كلش.. ولا قدم ذا المهر..
وعلى العموم ولا فلوس الدنيا كلها تساوي حرقة وليدي.. الله يسامح اللي كان السبب..

كاسرة وقفت وجلست جوار أمها وهمست بمودة:
يمه الله يهداش وش فيش قالبة تراجيديا كذا.. والله العظيم عمي زايد نعمة من رب العالمين.. قولي كاسرة قالت..

سميرة قفزت بحماس.. تدرين يمه.. ماعاد فيه وقت.. يالله ذا الكم يوم.. نلحق نشتري شيء..

مزنة بصدمة: نعم؟؟ تشترون؟؟
ثم أردفت بحزم صارم: ياويلكم وياسواد ليلكم أشوف وحدة منكم شارية شيء..
أنا ماني بزر تبون تلبسوني على كيفكم.. ولا وحدة منكم لها دخل فيني..
واللي بتخالفني منكم.. والله لا تشوف شيء مايسرها..





************************************






" خبل.. خبل..
يبي يجلطني.. هذا تصرف عُقّال؟؟"

علي بتهدئة: يبه من كثر ماهو شايف قدرها كبير ..

زايد باستنكار حقيقي: ليه ومزنة قدرها بالفلوس..؟؟
يا أبيك الحين وش تقول علي.. أشتريها؟؟ وإلا شايف إن قد ذا قدرها عندي؟؟
السنع سنع !!

علي يبتسم: يا عيني عليك يأبو كساب ياعيني.. مدرسة مدرسة..


زايد شد له نفسا عميقا وصمت..لا يريد حتى أن يعلق..
يا الله ماهذه الضغوط المتوالية..!!
يشعر بإرهاق عميق من كل هذا..
وكأنه يدور في دوامة توشك أن تسحقه..
برأسه عشرات الأشياء وهذا ماكان ينقصه.. وليس هذا أي شيء.. ليس أي شيء..
بل كل شيء.. كل شيء!!

هذه مزنة !! مزنة !!
وكل ما يرتبط بها..مثلها... معقد.. وثري.. وعميق.. ومؤلم ..ومشتت للأفكار..
وهو لابد أن يعاني من كل هذا وعلى ذات المستوى من الثراء والتعقيد والعمق والألم وتشتيت الأفكار!!






*******************************






" بروفة الفستان طلعت عليش خيال..
الله يجزاها المصممة خير اللي قالت إنها تقدر تخلص الفستان لش"

شعاع تجلس وهي تهمس بإرهاق: وش خياله؟؟ هذا لو أنتي اللي لابسته..
خايفة على وقت العرس يكون وسيع علي.. مضغوطة من كل صوب..

جوزاء تضحك وهي تمسح على بطنها الذي بدأ يبرز قليلا: وين أيام الجسم الله يرحم أيامها..
أما على الضعف لا تخافين.. أنا وأمي مسوين لش برنامج تسمين مايخرش الميه..

ولا تحاتين أي شيء ثاني..
أنا والبنات متفقين نروح ونسوي لش كل شيء... واللي مايعجبش بنرجعه..
بعدين خلاص يا أختي أنا حافظة ذوقش بالمسطرة
لا تحاتين.. وحطي همش في المذاكرة وبس..

شعاع تقترب لتسند رأسها لحضن جوزاء وهي تتمدد على السرير وتهمس بتوتر رقيق:
متوترة جوزا.. متوترة..
ثم أردفت برجاء وهي تشد كف جوزا: جوزا تكفين وين صورته.. ماصارت أبي أشوفه..
خليني أخفف من توتري شوي.. لا شفته وعرفت شكله على الأقل..

جوزاء حينها ضحكت: سامحينا.. الصورة بح..

شعاع اعتدلت جالسة باستغراب: أشلون بح..؟؟

جوزاء ابتسمت: تسلم عليش.. عبدالله شققها.. ويقول لش اركدي يا بنت..
وعلي بيعجبش..

شعاع وضعت كفيها على وجهها من الحرج.. ثم أخذت تضرب كتف جوزا بخفة وهي تكاد تبكي:
كله منش.. كله منش.. كذا تفضحيني في أبو حسن.. الحين يقول البنت مافي وجهها سحا..

جوزا ترقص حاجبيها: وأنتي صدق مافي وجهش سحا..





*******************************






" حبيبي أقوم أجيب لك عشا؟؟"

منصور يشد عفراء ويجلسها جواره ويهتف بحزم ودود: مهوب الحين..
خلي جميلة تخلص سبوحها وتنزل ونتعشى سوا..

ابتسمت عفرا: أجل مطولين وبنتسحر الليلة بدل العشا..

منصور بمودة: خلي البنية براحتها.. وش حن مستعجلين عليه..
ثم أردف بتساؤل لا يخلو من خبث: وأنتي متى إن شاء الله بتشرفين غرفتش؟؟
ترا غرفتش مشتاقة لش.. وبتشق ثيابها..

عفراء همست بحياءها الفطري الرقيق: أسبوع إن شاء الله..

منصور بإبتسامة: ست أيام يا النصابة... إيه وش عليش منتي باللي تعدين الليالي..؟؟

عفراء أخفضت رأسها بخجل.. ليمد منصور سبابته ويرفع وجهها ويهمس بدفء خافت:
ألف مرة قايل لش.. ما أحب تلدين بعيونش وأنا اكلمش..

ثم أردف وهو يقترب أكثر ويمسح على خدها بذات السبابة: بس تدرين من عقب زايد الصغير صاير حلاش غير طبيعي..

عفراء تأخرت بحرج: منصور عيب عليك.. جميلة لا تدخل علينا الحين.. ما احنا في غرفتنا..

منصور ضحك: صدق إنش نصابة.. قبل شوي كنا بنتسحر قبل تخلص سبوحها..
والحين صارت بتطب علينا..
بس صدق جميلة الله يعين رجالها عليها.. بيخيس على باب الحمام ينتظرها تخلص سبوحها..

عفراء بضيق: منصور تكفى تدري إن ذا السالفة تضايقني.. ما أبي بنتي تعرس خلاص..
ثم أردفت بابتسامة: خلنا في العرس اللي صدق..
عساك بس منت بزعلان عشان مزون وافقت على غانم؟؟

منصور بابتسامة فخمة: وليش أزعل؟؟ من جدش؟؟ مزون بنتي وما أبي إلا توفيقها..

عفراء برقة: عشان فهد يعني؟؟.. أعرف بغلاه عندك..

منصور ابتسم بغموض: مزون ما كانت نصيبه.. وفهد له نصيب مابعد جا..

عفراء بمودة: الله يوفقه ببنت الحلال.. والله أني صرت أعزه من معزتك له..
ثم أردفت بتساؤل: والخطبة الثانية وش صار فيها؟؟ خطبة أبو كساب؟؟

ابتسم منصور: كان خاطري بس تشوفين كساب.. تقولين هو اللي بيعرس..
في عرسه ماشفته مشتط كذا..

ضحكت عفراء بخفوت: إيه في عرسه كان مابعد شافها.. الحين ماينلام ياقلب خالته ماعاد فيه صبر..

منصور بتساؤل باسم: شتقولين؟؟

عفراء أشارت بيدها لا شيء.. ليردف منصور بذات الابتسامة:
بس سبحان الله على تقاديره.. زايد خطبها مرتين قبل أم كساب الله يرحمها.. وماوفقت عليه..
وتوافق عليه عقب ذا العمر..

حينها انقلبت ابتسامة عفراء لإنكسار مرعب وهي تشهق: نعم؟؟
خطبها قبل وسمية مرتين؟؟




#أنفاس_قطر#
.
.
.
.

 
 

 

عرض البوم صور #أنفاس_قطر#   رد مع اقتباس
قديم 14-12-10, 07:18 AM   المشاركة رقم: 5828
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 164675
المشاركات: 71
الجنس أنثى
معدل التقييم: شموخي قطري عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شموخي قطري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : #أنفاس_قطر# المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

آنفآآآآآآآس اليوم خفت من المقدمه وآآآآآآآآآآآآجد الله يستررررررر بسسس ,, :(

وضحى ودي اعرف شنو مخبيه شكله شي خطيرررررررر وكبير دام تميم يحاتيهااا لهدرجه ,,

عبدالرحمن وعاليه ,, صح مثل ماقلتي ماحطيتي موقف المكالمات إلا انه بيصير شي !!!!

اما القفله قوووووووووووووووويه الصراحه ,,

ماودي ان عفراء تعرف شي بخصوص حب زايد لمزنه لانها رااح تحسسس من هالسالفه عشان اختها وسميه

وحتى عياله ما ابيهم يعرفون بجرح امهم ,, والله يستر من هالقفله ,,

او يمكن ما راح يصير هالعرررس لان كلامج اللي قلتيه بالبدايه شككني ,,


وبنتظااااااااار عرررس علي وشعاع على آآحر من الجمرررر ,,

خلاص صرت آحلم بهالموقف وصار مثل الهاجس عندي اتكلم فيه كل يوم ,, متى تخلص هالاسبوعين ,,

ويعطيج الف عافيه ياقلبي والحمدالله على سلامته سعود ,, ^.^

وبنتظارج الخميس إن شاءالله ,,

 
 

 

عرض البوم صور شموخي قطري   رد مع اقتباس
قديم 14-12-10, 07:20 AM   المشاركة رقم: 5829
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 158891
المشاركات: 40
الجنس أنثى
معدل التقييم: وردة وردية عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وردة وردية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : #أنفاس_قطر# المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

يا صباح الانوار يا عل صباحج خير وفلاح يا الغلا

انفاس الله يسلملج وليدج ويديم عليه الصحة والعافية

بااارت ولا أروع تسلم الانامل الي كتبي وطبعت ...

يااااه متى يجي الخميس نبي نشوف ملكة مزون على شيخ الشباب غنوم

وبعده الجمعة ملكة وزواج عمنا زايد ومعشوقتة مزنه << حلوة الحركة الي سواها كساب في ابوه

والاحلى انه اقترح على تميم يشتري بيته وبكذا ما راح يبعد عن امه

سميرة وتميم ..... لمتى ذا المد والجزر يا سميرة تقربين الرجال لين يذوب وبعدين تبعدينه
لمتى راح يصبر عليج تميم

عبدالرحمن وعالية واخر ذا المكالمات الي تشعل الشوق بينكم يا اخي قدم العرس واخلص والعذر انك
في حاجة لزوجتك بجنبك علشان ترعاك شمعنى على يعني ما هو احسن منك

شعاع مشتاقة تشوفين على لذا الدرجة هانت ما بقى على العرس شئ بس يا ترى شراح تكون رتد فعلج
لشفتيه .. وهو هل راح يستخف ويركض بالشوارع من الوناسة مثل ما قال


انفااااس تقبلي ودى وننتظر على شوق للبارت القادم

 
 

 

عرض البوم صور وردة وردية   رد مع اقتباس
قديم 14-12-10, 07:23 AM   المشاركة رقم: 5830
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 152163
المشاركات: 7,006
الجنس أنثى
معدل التقييم: طيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسي
نقاط التقييم: 3777

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
طيف الأحباب متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : #أنفاس_قطر# المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

صباح الورد انفاس

الحمدلله على سلامة ولدك


الله يستر بس عفراء لاتخرب على زايد وتروح لمزنه تجيب العيد وتفركش العرس

يعجبني كساب دق الحديد وهو حامي

والحين زايد وراك على الولد طحت فيه المهم انه قدر يجيب لك موافقة مزنه عقب 30سنه


اتمنى ان كاسره تفهم كلام وضحى وتلين راسها

مبدعة انفاس قطر

ننتظر البارت القادم بشوق

 
 

 

عرض البوم صور طيف الأحباب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مـــ كاسره ــزنه زايــ كسـاب ــد", آه يا قلبي ،أحلى رواية رومانسية ، رواية تجنن ،رواية خطيرة موت, أنفاس ليلاس العطرة في رائعتها الثالثة, أنفاس قطر+بين الأمس واليوم, الجزء الحادي و العشرون صـ 256, الجزء السبعون ص 1181, الجزئان 24، 25 في ص293, احبج في الله انفاس قطر :), اشتقنا لطلتك الحلوة أنفاس, انفاس قطر, اكرهك يا عبد الحمن ~> لا تلمونها يذكرها بواحد .! :(, بين الأمس واليوم/ الجزء الثالث والعشرون ص279, بين الامس واليوم, بين الامس واليوم احلى رواية, جميله " إنكسار (w) ", خليفة يطلب من جميلة بالتلفون تنساه وتحب فهد, جونااان ..حور, رابط قصة بين الامس واليوم بدون ردود""http://www.liilas.com/vb3/t158045.html"", روايات, روايات أنفاس قطر, رواياة بين الأمس واليوم, رواية # أنفاس_قطر #, رواية أنفاس قطر الثالثة بين الأمس واليوم, رواية أنفاس قطر الجديدة, رواية الكاتبه القطريه انفاس قطر, رواية انفاس قطر, رواية رائعة, سمانآ, فهد وجميلة بيصيروا أحلى عشاق ~فديت نفوسة أناا
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t137476.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
ط±ظˆط§ظٹظ‡ ط¨ظٹظ† ط§ظ„ط§ظ…ط³ ظˆط§ظ„ظٹظˆظ… , ظ„ظ„ظƒط§طھط¨ظ‡ ط§ظ„ظ…طھط§ظ„ظ‚ظ‡ ط§ظ†ظپط§ط³ ظ‚ط·ط± This thread Refback 06-12-17 05:41 PM
Untitled document This thread Refback 06-07-17 04:02 AM
ظ…ظˆط¶ظˆط¹ ظٹط¹طھظ…ط¯ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ظ…ظ‚ط§ط±ظ†ط© ط¨ظٹظ† ط§ظ„ط§ظ…ط³ ظˆط§ظ„ظٹظˆظ… - Rocket Tab This thread Refback 12-03-16 10:18 AM
ظ‚طµطµ ط­ط¨ ط§ظ„ط³ظˆط¨ط± ط¬ظˆظ†ظٹط± ظ„ط¨ظ†ط§طھ ط§ظ„ط³ظˆط¬ظˆ ظپظ‚ط· ♥♥♥♥♥♥♥♥♥3 - ط£ظ„ظˆظپظ† This thread Refback 07-02-15 12:56 AM
ظ…ط¯ظˆظ†طھظٹ ط§ظ„ط¨ط­ط± ط§ظ„ط¹ظ…ظٹظ‚ ط§ظ„ط£ط±ط´ظٹظپ ظ…ظ†طھط¯ظٹط§طھ ط¹ط±ط§ظ‚ ط§ظ„ظ†ط¨ظ„ط§ This thread Refback 16-08-14 11:50 PM
ط¨ظٹظ† ط§ظ„ط£ظ…ط³ ظˆط§ظ„ظٹظˆظ… liilas This thread Refback 05-08-14 01:26 PM
ظ…ظˆط¶ظˆط¹ ط­طµط±ظٹ ط¨ظٹظ† ط§ظ„ط£ظ…ط³ ظˆط§ظ„ظٹظˆظ… This thread Refback 04-08-14 11:08 AM
ط±ظˆط§ظٹظ‡ ط¨ظٹظ† ط§ظ„ط§ظ…ط³ ظˆط§ظ„ظٹظˆظ… , ظ„ظ„ظƒط§طھط¨ظ‡ ط§ظ„ظ…طھط§ظ„ظ‚ظ‡ ط§ظ†ظپط§ط³ ظ‚ط·ط± This thread Refback 24-07-14 01:24 AM
Untitled document This thread Refback 14-07-14 01:11 AM
Untitled document This thread Refback 01-02-11 08:15 PM
ط±ظˆط§ظٹظ‡ ط¨ظٹظ† ط§ظ„ط§ظ…ط³ ظˆط§ظ„ظٹظˆظ… , ظ„ظ„ظƒط§طھط¨ظ‡ ط§ظ„ظ…طھط§ظ„ظ‚ظ‡ ط§ظ†ظپط§ط³ ظ‚ط·ط± This thread Refback 29-12-10 06:27 PM
ل¹‚ؤڈل»™ر•ؤ§ (mdaaaa) | Formspring This thread Refback 08-12-10 02:31 AM
Untitled document This thread Refback 03-12-10 10:54 AM
Untitled document This thread Refback 26-11-10 10:19 PM
Untitled document This thread Refback 26-11-10 07:35 AM
Untitled document This thread Refback 24-11-10 12:35 PM
Untitled document This thread Refback 20-11-10 10:36 PM
Untitled document This thread Refback 07-11-10 12:28 PM
joOOOojoOO (joOOOojoOO) | Formspring This thread Refback 05-11-10 05:40 AM
Untitled document This thread Refback 30-10-10 08:52 PM
ط±ظˆط§ظٹظ‡ ط¨ظٹظ† ط§ظ„ط§ظ…ط³ ظˆط§ظ„ظٹظˆظ… , ظ„ظ„ظƒط§طھط¨ظ‡ ط§ظ„ظ…طھط§ظ„ظ‚ظ‡ ط§ظ†ظپط§ط³ ظ‚ط·ط± This thread Refback 12-10-10 10:20 AM
Untitled document This thread Refback 12-07-10 04:32 AM
Untitled document This thread Refback 23-05-10 08:08 PM
Untitled document This thread Refback 19-05-10 03:17 AM
Twitter Trackbacks for ط¨ظٹظ† ط§ظ„ط£ظ…ط³ ظˆط§ظ„ظٹظˆظ… [liilas.com] on Topsy.com This thread Pingback 16-05-10 02:19 AM
Untitled document This thread Refback 14-05-10 11:05 PM
Untitled document This thread Refback 03-05-10 09:55 PM
Untitled document This thread Refback 27-04-10 07:35 PM
Untitled document This thread Refback 15-04-10 02:31 PM
Untitled document This thread Refback 13-04-10 12:34 PM
Untitled document This thread Refback 12-04-10 10:07 PM
Untitled document This thread Refback 11-04-10 08:46 AM
nono (nooral2mal) on Twitter This thread Refback 28-03-10 01:46 PM


الساعة الآن 12:54 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية