كاتب الموضوع :
ترانيم جروح
المنتدى :
الارشيف
.....
الفصل الاول :- الجزء الاول
بريطانيا – لندن -:
في أحد مباني لندن الشاهقة . :
مسكت القهوة الحاره وطلعت فيها عند البلوكنة مسكت الورقة والقلم وسحبت الكرسي وجلست قدام الطاولة طفيت الايبود الي كانت بيدي كنت مشغله اغنيه ليونا لويس وبدأت اكتب كان صباح ورايق ، والجو معتدل ،
"ليس هناك مكان للحب ، ولا زمان له انه فقط يأتي فحسب لا يكون له موعد ولا لقاء يأتي فيسلبنا ارواحنا وعقولنا وأ ..................... قاطعتني ريما
ريما : يالدوبة وش تسوين هنا في البرد ؟
رحاب : ماسوي شئ بس جالسه اكتب !
ريما: والله رايقه قسم بالله انواع الرواقة الي عايشتها ! يالله امشي خل نروح نتجهز عشان نستقبل اهلي بالمطار
رحاب : تونا
ريما : داريه انه تونا بس عالاقل ناخذ شئ بسيط معنا لهناك زياده على كذا احنا بنروح عند بيت كاثي
الي بالارياف .
رحاب : so ?
ريما : يعني نتجهز نأخذ اكل شئ ! ياربي يارحاب وش فيك متنحه
رحاب : مافيني شئ ، بس احس اني مهمومه
ريما سحبت الكرسي وجلست جنبي وقالت باهتمام : وش فيك ؟
رحاب : ريوم بقالي سنة وخلاص اتخرج .
ريما : وخير ياطير ؟ بالعكس هذا المفروظ تفرحين ؟
رحاب : انتي ماتفهميني ، انا مابي ارجع للسعوديه خلاص تعودت على لندن وجو برا ابداً مابي
الرياض ولا ابي السعودية ابي اعيش هنا كل حياتي ابي اعيشها فري ومافي احد يهتم وما في احد يحاسبك انتي
رحتي انتي سويتي . انا اصلاً ماتقدمت على البعثة الا عشاني ابي افتك . انتي تعرفين ابوي
ومتى وافق اني ابتعث وجابك انتي معي بعد وانتي مالك شغله فيني !
ريما قربت مني وحاوطت يدها علي وقالت : يحبيبتي
سندت راسي على كتفها وقلت : حتى امي كل ماكلمها تقولي متى تخلصين . قطعتي رزق اختك متى بتعرس صار عمرها 27 ومن هالخزعبلات ! مابي ارجع الرياض
ريما : وبعدين معك انتي ويا هالسيرة خلاص لا تضيقين صدري ، بعدين باقي سنه كاملة
وانتي عجزتي وانتي ترسبين نفسك يعني طال الزمن ولا قصر بترجعين هناك ،
واذا علي الرزق من الله عاد وش اسوي ، بعدين لا تصيرين كذا ، وسعي صدرك وين رحاب الي اعرفها الي عزة نفسها مافي مثلها وانتي ترآ ادج وحده شفتها بحياتي ماتهتمين لشئ عمرك 25 وشخصيتك ولا احلى، تذكرين لما عطيتي ابراهيم ولد عمي كف يوم كنتي بثالث ثانوي ههههههههههه
رحاب : ههههههههههههههههههههه بلاه صجني كل شوي يقول انا احبك وانتي اصلاً ابتزوجك عوّر راسي
عطيته ذاك الكف الي يعرف نفسه ومقداره فيه اجل انا رحاب بنت ابوي اتزوج ذاك ؟
ريما : ودي اعرف انتي مين الي بتتتزوجيننه وبتقبلين فيه ؟
رحاب : محد صدقيني محد بيملى عيني
ريما : تعرفين انك مغرورة ؟
رحاب : مو غرور هذي عزة نفس وكبرياء !
ريما : ورا ماتلايطين
رحاب : omg لو سمحتي هالالفاظ الدونية ماتقولينها !
ريما: رحاب قد جاك كف طاير ؟
رحاب : لا
ريما : اعقلي ولا بيجيك
رحاب : ان شالله عمتي
سكتنا فجأه بعدين كالعادة ضحكنا في نفس الوقت : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههه
ريما : رحاب ابصارحك بشئ
رحاب : قولي
ريما : تتوقعين اصك ال30 وانا ماتزوجت؟
رحاب : لا ان شالله بسم الله عليك ليش تقولين ذا الكلام ؟
ريما : مدري بس احس اني ماراح اتزوج
رحاب : لاحول ولا قوة الا بالله . انتي صاحيه ولا مجنونة جد ؟
ريما : وشو ؟
رحاب : اول شئ يعني قد شفتي نفسك بالمراية ؟
ريما : ايه اكيد ؟
رحاب : بالله عليك كم واحد خق عليك بجامعتي ؟
ريما : كثيـــــــــــــر
رحاب : ريما انتي غبيه ، انتي مره حلوه وتجننين كأنك تركية ماشالله يعني كل شئ فيك يهبل وتقولين ان انا مارااح اتزوج انتي بتتزوجين والف واحد من يتمناك
ريما : ليتني بس اتزوج واحد عنده فلوس مليت من حالتنا الوسطيه
رحاب : ليش تفكيرك كذا انتي ؟
ريما : وشو بعد ؟
رحاب : الفلوس موب كل شئ
ريما : مادري رحاب احنا وش وضعنا المادي ؟
رحاب: شبه متوسطين
ريما : اشتقت لكاثي مره
رحاب : زيي
ريما : يحليلها احسها زي جدتي الله يرحمها .
رحاب: ايه
ريما : تسلكين ؟
رحاب : لالا ماسلك
بالواقع كنت اسلك لكن الجو كان بارد على دافي وكنت متكيه راسي على كتف ريما
وكان الجو يساعد على النوم .
ثرثرة ريما ماخلصت استمرت في الكلام عن احلامها من الزواج بشخص فاحش الثراء وتكون بينهم قصه حب
لكني ابي اقولكم الاحلام ماعمرها تتحقق لانها من الاساس حلم هذي نظريتي
استسلمت وغفيت للحظه وهي تثرثر فوق راسي
__________________________________________________ _____
ليس كل مآنرآه هو الحقيقة ، غالباً مانخفي هويتنا ورآء قناع مزيف !
*
نتمشى بشوارع لندن الجو رايق جالسين نختار هدية عشان امي وابوي ونجود اختي بيجون هالصيف ، مادري كيف ابرجع للرياض الحر تعودت صار لي ست سنين وانا هنا تكيفت ، كنت كالعاده لابسه بنطلون جينز اسود وبوت اسود وجكيت جلد اسود وفاكه شعري
شعري لونه اسود ومجعد مائل للنعومة ، كثير يقولون اني مملوحه واشباهي مره حلوه
لكني مايقال عني جميلة مثل ريما ، ريما من جت على هالدنيا وهي تهبل انسانه جميله
نقاء روحها وصفائها وجمالها الخارجي ، يعطي لشخصيتها اكثر انجذاباً مني يآه كم احبها اختي انسانه جديه وخوافه بنفس الوقت ، كثير تقدمو لها لكنها ترفض واقع انها تتزوج بدون حب ليش مادري قاموسي لا يحتوي كلمة حب وزواج ، بل الكثير من المشكلات الشائكه في حياتي
واولها اني مابي ارجع الرياض !
ريما : شرايك نشتري كوكيز ؟
رحاب : الي تبينه
ريما : احس ماخليت شئ الا شريته
رحاب : اقول اخلصي نبي نلحق على المطار
ريما : يالله هذاني خلصت روحي وقفي تاكسي
رحاب : طيب
___________________________________________
كثير مننا لا يفرق بين الغرور والكبرياء ، اعتقد اننا نحتاج مساحه قليلاً لنفكر بالامر!
*
مطار هيثرو الدولي :-
رحاب : كم بقى ؟
ريما طالعت ساعتها : اممم نص ساعه كذا
سكتنا شوي واحنا واقفين عند باب الصاله وننتظر خروجهم ،
حكت ريما بتنهيده واضحه : ماشتقتي لامي ؟
رحاب : ايه مره اشتقت لها حتى نجود
ريما وهي تحاول تنغزني : وابوي ؟
رحاب : ابوي عاد شئ ثاني اشقت لكل ششئ فيه صح انه متشدد شوي بس مافي قلب زي قلبه ابداً
مرت نص ساعه بطيئه مليانه بالتوتر والشحن النفسي بدو الركاب يطلعون وانا من كثر توتري مشيت على غير هدى فجأه تهت ضعت مابين كثرة عدد القادمين نحوي انا الحمقاء الي تركت ريما
التفت على وراء لارى الى اين وصلت لاصطدم بجسم اشبه بجليدي اظنني احتضنته قليللاً
لا لحظه رميت كل جسدي عليه ، يمكن عشان من التوتر النفسي والشحن الي كنت عايشته
لنص ساعه حاولت ابرر موقفي وصرخت في وجهه
: Can you watch out for a minute, oh god
تكلمت بصوت واطي بالعربي : وجع ان شالله صدق ناس ماتسحي
فآجئني صوته السعودي : نعم ايش قلتي ؟
في هاللحظه ادرك اني انخرشت شوي بس انا ماطالعته ولا حطيت عيني في عينه
رفعت عيوني ابي اشوف مين هذا السعودي حط عينه في عيني وهو اصلاً كان معصب
لحظه لحظه احس اني الدنيا وقفت ! كل شئ بهالدنيا وقف يوم حط عينه على عيني
مادري بس بغيته بس يحط عينه في عيني طول الوقت وما يشيلها ،
اعترف انه كان وسيم لحد الثمالة وانا كنت قبيحة بجنبه
ابي ارد ابي انطق ابي اسوي اي شئ ابي اهاوش بدأ صوتي يطلع : زي ماسمعت على ماعتقد
كان بيرد علي لكن صوت واحد وراه ناداه : محمد وش فيك الله يهديك وينك فيه اختفيت ؟
التفت علي وناظرني نظرات استحقار ومشى وتركني ،
ادرك بهاللحظه اني كنت في موقف حرج شعرت بالاحمرار في وجنتي بعدما غادر
مغرور ! جداً وبارد وشايف نفسه على ايش مادري !
للحين عيني عليه ماراحت مع انه ابتعد لكن ولد بقلبي حقد عليه مو طبيعي نظراته
كانت نظرات تقول مين انتي عشان تسوين كذا فيني
جا من وراي صوت نجود وهي تصرخ : رحــــــــــــــــــــــــــــــــآب
التفت ولقيتها وانا اصرخ معها واركض واضمها بأقوى ماعندي
ابوي : هلا ببنتي
ضميته باقوى ماعنده بس هو اصلاً قابلني بابتسامه باهته مادري وش فيه ، غريبه ماعلق على شكلي ولا على لبسي ولا على اني فاتشه ماتحجبت ! اكيد فيه شئ، سولفت مع امي شوي
وقالت لي ان ولد عمي ابراهيم بيجي اليوم
ناظرت ريما بطرف عيني وجلسنا نضحك بصوت واطي
جلسنا برآ نستنى التآكسي ناظرت نجود بابتسامه نجود اختي الصغيرةعمرها 20 سنه تخصصها رياض اطفال لانها فاشله بالدراسه ابداً مو زيي انا تخصصي حاسب ، جميلة لكن ماتوصل لجمال ريما
شعرها بني مصبوغ طبعاً ، كل شئ فيها حلو ، حساسه مليانه ششوي .
وابيضنا من ناحيه البشرة ، يالله احس اني دايم اسرح واسرحكم معي نرجع للمهم
لاحظت حشد من المصورين مجتمعين على سيارة فياغرا فخمه مره
سألت ريما ونجود : ليش هذولا هنا ؟ في سلبرتيز ؟
ريما : صدق مانتي في الدنيا هذا " محمد ال ............... صاحب شركات وبنوك ال ...........
الي في انحاء العالم ، هذا شفتي البطاره نفسها هو ابطر منها ، تصدقين انه مافي ولا شركة بالسعوديه
الا وفي له اسهم فيها ، تصدقين انه امس اقرأ خبر بالجريدة البريطانيه انه بيجي اليوم !
وانه في كل بلد لازم يكون له فله هناك ؟ ولا عالاقل مزرعة ؟
وش تبين بعد اكشخ من كذا بعد
رحاب : يوه هذا الي صاجينا فيه العالم
نجود : البنات كلهم خاقين عليه مع انه احسه مره شايف نفسه بزياده
التفت وكنت العب بالسلسال الي كان على رقبتي وهو كان طالع معصب ومزعوج من المصورين الي متجمعين عليه التفت لا ارادياً وحط عينه علي انا مليته انواع نظرات الحقد والكره
على ايش شايف نفسه؟ هذا محمد الي مزعجينا فيه العالم؟
ركب السيارة وهو معصب من نظراتي ابتسمت وانا مرتاحه اني انتصرت عليه
امي : يالله يابنات نبي نلحق لبيت كاثي يالله
حنا : ا ن شالله يمه
|