كاتب الموضوع :
اشكيلي أبكيلك
المنتدى :
الارشيف
حست بيد على خدها ويد ثانية تتلمس شعرها وتطلعه من غطايتها
حاولت تفتح عيونها وقدرت تفتحهم بوقت تفتح تسكرهم بنفس الوقت
كانت طفلة صغيرة نعومة شعره اسود كثيف وانفها صغير وفمها توتة وردي تهبل
ابتسمت رغم انها مو قادرة تفتح عيونها بسبب النافذة مدت يدها ومسكت خدها وقرصت
: أي حار عيب تسوين
واي ياناس تجنن هالبنت
: وش اسمك ياحلوة
: انتي حلوة
: انا
: أي
: تعرفين اسمي
: أي قالي خالي بشار اسمك فاطمة
آه على هالبشار مدري وش قصتك معي ولا وش قصتي معك ,,,,انشاء الله خير يارب
من وين خير وانا مش عارفة وش اسمي ويقولون بعد فاطمة وصرت مزوجة وديرة ثانية
: بس انتي حلوة مدل باربي انا بسمك باربي
: فديتك
خذتها ورفعتها على السرير
: اخاف اديح ,,وهي تاشر على الارض لان كان السرير مرتفع حيل ..
: انتي معي ماتطيحين
كانها من السما هالملاك تونس وحدتي بهالمستشفى
وشي ولا دخلت حرمة متغطية حتى غفازات لابسة يبان عليها هادئة وملتزمة حيل ارفعت نقابها وابتسمت ماشاء الله صورة مكبرة من البنت
: السلام عليكم
: عليكم السلام
: انشاء الله بس مازعجتك ود
: لا ازعاج ولا شئ ذي تجنن عسل وربي
:انتي اللي عسل
: ماما هي مو عسل انتي عسل
: ياحليلها اللي تدافع عن امها
: هي تقصد انا عسل لاني اسمي عسل وانتي ؟؟
:.........
: انا ....اسمي...
وسكتت
: انا اخت بشار اللي جابك هنا لاتخافين بشار قال لي كل اللي حصل وانشاء الله خير قلت اسئلك وش اسمك يمكن تذكرتي بس ولا يهمك اعتبريني اختك واي شئ تبينه قولي لي ولا تستحين
اتفقنا
؟؟
: بعد تردد اتفقنا
وابتسمت وابتسمت لها
حسيت براحة وانا اشوفها وهي مع بنتها تلعب حسيت بالامان اللي كنت فاقدته من شوي الله يخليهم لبعض ,,ويخليه لاهلله وزوجته..
شويتين ودخلت الممرضة جابت الغدا
بس ولا لمسته
حاولت فيها تاكل بس مو راضية
دخل بشار : عسل زوجك ينتظرك برى لاتتأخري عليه
: طيب بس شوفها مو راضية تاكل حاولت معها بس بدون فايدة .
:انشاء الله بس انتي روحي لاتتأخري
: البست نقابها وغفازاتها وطلعت خذت معها ود جلست اناظرهم لمن اطلعوا تمنيت انهم ماطلعوا ويجلسوا معي يوسعون صدري .
التفت شفت بشار يطالعني
: خير وش فيك مضيع شئ بوجهي
: لا
بس حضرتك ليه ماتاكلي ترى مو ناقصني بعد فاقدة الذاكرة لا وتكمل تموتين علي وابتلش فيك
آه جرحني ياربي على كثر اللي سوى في على ماكثر الحين جرحني واكرهه ياربي بس مااقدر ارد عليه
ماحسيت الا باللي يمسكني من يديني
: ردي علي انا اكلمك
: آه اتركني حرام عليك انا ناقصتك
: خلني بهمي
: همك ولا همي اللي ابتلشت فيك وطيبتي تحملتك ولا المفروض اخليك بالشارع وامشي ...
ليه ياربي كل هذا يصير لي
ليه محتوم علي اعيش باحزاني طول عمري
ليه ياربي
الدمع نديمي بالعذاب وكاسات المر خمري
الا ليتني تحت التراب الا ليتني دفنت عمري
وهي تفكر ومازال ضاغط على يدها ماتدري من وين جاتها القوة ودفعته على ورى
وخر عني ولا اصرخ والم عليك المستشفى ويشوفا زوجي قالتها بتريقة المحترم وش يعمل لزوجته
بعد هالكلام حسته انصدم وتذكر حاله وخر عنه وجلس يستغفر وسمعت الباب طلع وصفعه وراه
: رح الله لايجيبك
الله لايجيبه بعدين مين بيسئل علي وين يرموني وانا اسمي ماتذكره من وين جاية ولا انا وين في اصلا واللا المستشفى اذا دروا ان مالي احد وش بسوا فيني اكيد بيرموني في العجزة ولا ايتام ولا أي مكان بس يتخلصوا مني خصوصا انه المستشفى شكله خاص وانا ماعندي ريال ادفع مو يرموني بالعجزة الا بالشارع الا اذا مااشغلوني على شان ادفع ثمن اقامتي عنهم صج تفكيري مدري وين راح على بالك في مسلسل سوري انتي بس ياربي ساعدني وخل بشار الشين لي ويهديه يارب ,.,.,
مرت ايام بين مد وجزر بين فاطمة وبشار ساعة هدوء وساعة الاصوات عالية في المستشفى واخت بشار ظلت على وعدها مانستها كل يوم تقريبا تمر عليها وتجلس شوي طيبة بسيطة واحلى شئ طبعا ود اللي دخلت قلبي وحبيتها اليوم اللي ماتجي مع امها ازهق كثير
يوم من الأيام دخل عليها بشار ووجه كان واحد عنده كلام بس متردد يقوله
دخل ووقف قبال النافذة يشاهد الحديقة ظليت اراقبه شوي يبتسم وشوي يرجه لجموده انسان غامض صعب تفهمينه ماقدرت اتحمل زود وبدات انا بالكلام.
:بشار
التفت علي بس مارد وعلى وجه كل علامات الأستفهام
عندك كلام تبقى تقوله قوله يعني هم جديد مو مشكلة تعودت حياتي كلها مطبات وبدت تناظر الجدار كانها تشوف شئ ثاني وكملت كلامها احس ادري بتقول لي كيف عرفتي وانتي فاقدة الذاكرة اقولك احس ان حياتي كلها هموم كل حزن كلها دموع وبسرعة مسحت دمعة قبل ماتنزل هي وعدت نفسها ان مايشوفها ضعيفة خايفة يتستغلونها ماتدري هالدنيا الواسعة وش تخبي الام لاسعة من بينها ا ه انت يابشار
كملت : قول ولاتهتم انا اسمعك
قبل مايبدأ كان سرحان فيها كيف إنسانة شفافة مثلها عندها هالقلب وين أهلها عنها ليه ماحمتها من هالناس وغدرها مني أنا نفسي مارحمتها
: لو سمحتي ياأخت فاطمة او أي كان اسمك بدخل في الموضوع بلا لف ولا دوران كنت قبل اشوي عند الدكتور المشرف على حالتك
شافها بدت تخاف بس طمنها
:لاتخافين طمني على حالتك كل شيء اوكي وان فترة علاجك جسديا ولله الحمد انتهت وهم تقريبا مطمنين عليك وكمان حالتك النفسية مستقرة بس لازم تراجعين طبيب كجلسات طبعا من شان ذاكرتك .
:الحمدالله
هذا الموضوع اللي بتقوله لي
: لا في موضوع ثاني
:اسمعك
:الموضوع والتفت مره ثانية للنافذة كانه يبقى يهرب
إن مثل ماتعرفين لازم ندور على اهلك وهالفترة مايصير تظلين فيها في المستشفى انا عندي مزرعة قريبة من هنا وتعيش فيها انسانة عزيزة واكيد بتراعيك وبتحافظ عليك كثري واكثر يعني بتكوني في ايدي امينة لاتخافين وبين وقت والثاني بمر عليك وبشوف طلباتك عسل طبعا مش تقصر معك واي شئ تبينه ضروري قولي لها واجيب لك ..ماسمعت ردك على كلامي انت معي ولا كيف؟
بعد هالكلام مااعرفت وش تقولي خايفة من مرحلة جديدة خايفة من هالانسانة العزيزة اكيد زوجته اجل اخته وكيف بتعيش في مزرعة وهي ماتدري كيف كانت عايشة ياربي مااقدر ارفض ولا اقدر اقبل في نفس الوقت ياليت في احد استشيره اطلب رايه بس مااعرف احد مااعرف لفت وجهها الجهة الثانية ماتبيه يشوفها بس يافاطمة مثل مايقولون مالك غيره .,.,
: السكوت علامة الرضا بكرة بتجي عسل وبتساعدك في اغارضك .,,.
: أنا ماقلت موافقة
طالعها بتعجب:يعني ترفضين :انا ماقلت كذا بس بس ....ترددت ....مايصير تقبلين بهالسهولة يافاطمة قالتها في نفسها
:محتاجة وقت تفكرين
طالعها بااحتقار وهي عارفة مالها حق تفكر وهي اكثر الناس عارفة بظروفها الحالية
قالتها بترجي:لو سمحت
:من حقك طبعاً
طلع بدون مايقول شيء
جارت على الورد في أيامنضرته
نسائم خاف منها عطره الباقي
إن يجزع الورد مظلوما فلاعجبٌ
العيش للشوك يسقى ساقه الساقي
زكي مبارك
|