كاتب الموضوع :
همسه ود
المنتدى :
القصص المكتمله
الحلقه السابعه عشر
((1))
(..الصدمـــــــه ..)
وعـــــــد
اليوم أسوء يوم بحيــاتي تهي تهي بعد أسبوعين اجازه بالرجع للمدرسه ...بس اللي مهـون علي الـوضع أنه خلاص بس بندرس أسبوع وبعده أختبــارات الفاينل ونفتك وتبــدأ أجازة الصيف وياسعدنا فيهــا ..نزلت تحـت بعد مالبست مـريولي ومعي شنطتي الي مأدري وش اللي فيها من كتب .. لقيت الصاله فاضيه شكلي مبكــره اليوم أحلى صايره نشيطــه لويستمــر معي هالنشاط طول أيام الدراسه يمكــن اخذ الأولى على المملكــه .. لتصدقوني ترى مره ماخذه بنفســي مقلب .. رميت شنطتي عند باب المدخل ورحت للمطبــخ اللي فايحــه منه ريحة القهــوه اكيــد هذي ضحـى اللي مسويتها كنت بدخل بس بالثانيــه الأخيـره وقفت محلي يوم حسيت أن فيه أحد غيـر ضحـى بالمطبــخ وهالأحد مو وحـده من خواتي ..
ضحــى :عساااف وبعدين معك هذا مو وقت الكـلام بهالمـواضيع أطلع برى قبل ماتصحــى وحــده من خــواتي ...
عساف :ماني بطالع واللحين بتردين علي ترى ماليت منك ومن اعذارك ..
ضحــى :محد مجبــرك طلقني وأرتاح بعدين ترى جلستك فبيتنا مالها أي داعي بس بتجيب لنا الكــلام ..
عسـاف :اكيد تبين الفكــه عاجبتك حياة الأنفلات اللي عايشتها انت وخواتك ...
ضحــى :عساف اطلع بــــرررى ..
عساف :تطرديني ..
ضحــى :انت شايف لكلامي معنا ثاني ..
وش اللي قاعد يصير مافهمـت من الكلام اللي قاعـديدور فالمطبخ الا كلمـة طلقني كيف..؟؟.. ماني فاهمــه ..!!..وتحت تأثير الصدمــه دخلت المطبــخ ..
شفت الذهــول بعيــون الأثنيــن .. ركزت نظراتي كلها على ضحــى ليه طالعه قدامـه كذا ليه كاشفه قدامــه ماني فاهمــه ولا أبي أفهــم ..
عساف :هاه جات من ربك يالله قولي لأختك لاتخلينها تطالعك بهالنظرات ولا أنا أقولها ..
ضحـى عطتني ظهرها وكملت شغلها ولاهي معبرتنا ...وعساف نقل نظراته بينا ثم أخذ كوب شاي وطلــع ..
ضحــى :روحي صحي خــواتك ..
ماقدرت الا أني أطيعها ولاحتى سألتها عن المـــوقف وكن اللي صار شــي عادي وكل يوم أشوفــه ...
سويت اللي طلبته مني ضحـى وصحيت خواتي ونزلت تحت شفت ضحـــى لابسه عباتها وبتطــلع مع الباب وتطالعني كأنها بتقول لي شـي بعـدين غيـرت رايها غطت وجها وطلعـــت ..وبقيت انا بمكاني مصدومـه مصدومــه مصدومه مصدومه مصدومه مصدومه مصدووووووووووومه ...
((2))
(..وأنهار الحـصن ..)
ضحــى
طلعت من البيت وشياطيــن الدنيا كلها تتراقص قدامـي بعــد المــوقف اللي صارلي مــع وعــد حسبي الله عليك ياعســاف مأرتحت لين سويت اللي فبالك .. وانا استاهل لأني سكت لك من البدايه لكـن اللحيـن خلاص طفح الكيــل .. وأنا طالعه شفته واقف لي بالحــوش بس ماعبــرته والأبتسـامه اللي على وجهه شجعتني أكثر عشان أسوي اللي نويت عليه واللي بيسمــح هالأبتسامه الكريهه عن وجــهه .. داومــت وأنتظرت لين جت الساعه عشـره واستئذنت وطلعت للبيت وسـويت اللي كنت ناويه عليــه ..
كانت الساعه أحدى عش يوم سمــعت جرس البــاب فالبدايه طنشته بس يوم شفت اللي برى مصـر رحت افتح الباب .. وقفت ورى الباب وأنا أسأل ميــــن ..
ميشو :ضحــى هذا أنا .. مالأمــر ..؟!
فتحت الباب وتركــت امر تقفيله للمشــاعل ..
كانت تمشــي وراي وتسألني ..
ميشو:ضحــى ماذا هناك مابال المفتاح هل غيرتي قفل الباب ..
ضحــى :ايه .. اللحين أعطيك نسختك ..
ميشو :لأسألك عن النسخه اسألك لماذا ..؟!
ضحــى :من دون ليه المفروض تكــونين عارفه ..
هزت راسهــا بتفهم ..
ميشو:أجل فهمـت من أجل ذالك الطفيلي ..حقاً هو يستحق ذالك ولكــن لأتوقع أن هذه الحيله ستدوم طويلاً فهو اذكــى من ان يبقى طويلاً بالخارج ..
ضحــى :ادري وهذا حل مؤقت وجاري البحث عن حل نهائي ..
طالعتني ميشو بنظـرات طويله ..
ميشو :تعلمين انه كان في المنطقه الشرقيه ..
قلت لها وأن اوزع نظراتي على الأثاث والسقف ومرات على التلفزيون بكل شــي الا عيونها ..
ضحــى :ايه أدري ..أنتي اللي وش دراك ..
طنشت سؤالي وكملت ..
ميشو :وهناك والدي ..
قلت لها بأنفعال ..
ضحى :ايه أدري وش بيدي أسويه ,, ومانيب خايفه منه ولامن مبــارك ..
ميشو :أنا واثقه بأنكِ لن تخافي ولكن هل تعتقدين بأن هذه شجاعه ..
ضحـى :مليت يامشاعل مليت كل ماقلت أرتحت طلع لي هم جديد .. لا بالبيت مرتاحه ولا بالمــدرسه مرتاحــه منا جدتي ومنا خــواتي ومشاكلهن اللي ماتخلص ومنا المــدرسه وبلاويها الطالبات من جهه والمــديره والمـدرسات من جهه انا مأدري وش مســويه لهم والله لو ماكله مال أبوهم ..تدرين أنه نزل فيني قرار نقــل تأديبي وقالعيني أخر الدنيــا ..وهالعسـاف اللي ملوع كبدي من طب هالبيت حسبي الله عليه وعلى الساعه اللي دخل فيها بيتنا واللحين بيطلع أبوك على الساحــه قوليلي يامشـاعل وش اسوي من طلعت على هالدنيا والشقى مقســوم لي وراضيه فيــه بس أنا أنسـان لحم ودم وأحســاسيس ومشـاعر لابد يجيلي يوم وأنهار وشكــل هاليوم قـرب خلاص مليت طقت كبــدي الا متــى بوقف جبل شامخ مايهــزه ريح وأنا الريح مسويه سوايها فينــي ومشكلتني على كيفها الا متى الا متــى يامشـاعل ..
قلت الكلمــه الأخيره وأنا أحط راسي بين يــدي بيأس ..
حسيت بيد مشــاعل على كتفــي ..
ميشو :لابأس أهدأي ضحــى .. لايجـب أن تراك أحد أخواتك وانتي منهاره هكذا .. هل تعلمين سبع سنــوات من تحمل المسئوليه كانت كافيه وقد حان الوقت ليستلم المهمــه شخص اخــر ..
رفعت راسي أطالعهاتكلم جد هــذي .. تعلقت عيــوني بزرقة عيــونها .. مأدري أذا كان أصحاب العيون الزرقاء عندهم أحساس بالمسئوليه بس اللي متأكده منه ان مشـاعل حس المسئوليه يجري بالدمها وهذا العامل الوحيد المشترك بينا ..
ضحــى :وبتقدرين يامشاعل على هالحمــل ..مشـاعل خــواتك مو وحـده ولا ثنتيــن سبع وجدتي ..
ميشو :ضحــى لاتتحدثي بهذه الطريقه السخيفه وهل تعتقدين بأني لأعرف عدد شقيقاتي .. وبالنسبه الاجدتي بوجــودها وعدمه لن يختلف الوضع ..والأمر لن يطــول اليس كذلك سنبدأ المــوضوع كتجربه وفرصه لك لراحه ولتفكري جيداً بوضعك مع عساف ..
ضحـى :آآه يامشــاعل أنا عارفه أن ودك تســاعديني بس والله المـوضوع صعب .. أنتي ماتعرفين خـواتك كثر مأعرفهم التمــرد يجري بعروقهــن يحترن الفرصه بس عشـان يطلعنــه وهذا أكثر شــي مخــوفني منهن وعليهن .. تدرين ليه أنا مأبي خواتي يدرن عن زواجــي لأنهــن بتجيهن الفرصه اللي بيتمــردن فيها يحسبن بالزواجـي بتنتهــي علاقتي فيهــن موقايله لك هن بس يتحرن الفرصه..
ميشو :بالتأكيد اعرف ذالك وواثقه منــه ولدي الوسائل التي أستطيــع بواسطتها السيطره على تمــردهــن فلايلجم التمــرد الا تمــرد مثله ..
ضحــى :ايه ويصير ينطبق عليكم المثل كبيرهم هبيلهم ..
فتحــت عيونها على الأخير وطالعتني بنقمــه ..
ميشو :هل تعتقدين اني لأفهم طرقك غير المباشره لأهانتي بامثالك العاميـه يأسفني أخبارك بأنها غايه بالسخافه..
ماحسينا بمــلاك اللي كانت جالسه معنا لين قالت ...
ملاك :زين فهمتي كنت احسبك بقره ماتفهميــن الاوش عندكم مجتمعيــن ..
نرفزتني طريقتها بدخول من غير مانحس فيها ..
ضحــى :انتي كيف تدخلين علينا بهالطريقه ماتعرفين تعلنين عن تواجدك قبل ماتدخلين ..وبعدين وش هالطريقه الهمجيه اللي تكلمين فيها مع أختك اللي أكبرمنك ياكبيره وش خليتي لنوف ووعــد..
ملاك :وكيف تبغين اعلن عن تواجدي أكح صح المــره الجايه بكـح لين ينبح صوتي بس عشان ضح ضح ترضى علينا ولااا وش رايك اتنحنح وانا داخلــه عليكم يمــدحون هالفكره حتى لوفيكم احد يبغى يتغطي منكــم يتلاحق على عمــره ولا أقوووول أحلى حل وأنا داخله أصوت بأعلى صوتي دررررب دررررب ياوووولد هاه وش أخترتي ..
ضحــى :لاياحبيبتي لاهذي ولاذيك فيه سنه اسمها الســلام لوطبقتيها تكفيك عن هالحلـول ..
مــلاك :طيب على أمــرك اهم شي تباتين راضيه علينا ... وطنشتني وجلست تطالع بالتلفزيون ..
طالعت بمشاعل وكني أقولها هذا اللي خايفه منـــه ... ردت علي بنظرات مليانه تحدي وطلعت وتركتنا .. تنهـدت بالضيق من اللي فيني ياليت أقدر أثق فيك يامشاعل بس بحياتك اشياء كثيره تخليني عاجزه أعطيك هالثقه ..طلعت ورى مشـاعل بقولها اللي نسيت أقوله واللي صدق محتاجه شورها فيــه .. دخلت عليها بالغرفه لقيتها مبدله ملابسها وعلى وشك تنام ..جلست على كرسي المكتب ..
وبدون أي مقدمـات قلت لها ..
ضحــى :اليوم دخلت علـي وعــد وأنا واقفه مع عساف بدون عباه وكنا نتكلم بموضوعنا ..
ميشو :ياللالمصيبـه ماذا قلتي لتلك المعتوهــه ..
تضايقت من مشاعل وطريقتها بالكــلام عن وعــد مهما كان بينهم تظل أختها وأختهاالصغيــره بعد وأكثر وحده محتاجه لها ..
ضحــى :وتلوميني لوقلت أني مو واثقه فيك اللحيـن هذي الفاظ تكلمين فيها على أختك ..
ميشو :لبأس اعذريني فأنا لأتلفظ الا على من أحب ..
ضحــى :ايه واضح المهم ماقلت لها شي وهي ماسألتني بس مهما كان انا مأبغى تأخذ عني فكره غلط والله وحده العالم اللحين وين وصلت بأفكــارها عنــي ...
طالعتني ميشو بنظره طــويله ثمن أنسدحت بفراشها وغطت نفسها ..وهي تقول لي ..
ميشو :لبأس أتركي هذا الأمــر لي ..
كيف أتركه لها شلون بتحله يعنــي ..
ضحــى :مشاعل ترى موعاجبتني ثقتك المفرطه بنفسك قوليلي موضوع مثل هذا كيف بتحلينه ..
أنقلبت على طرفها الثاني وهي تقول ..
ميشو :ولكنها تعجبني كثيراً .. ثقي بي لن تشرق شمس نهار جديد الا وسوء التفاهم هذا قد حل ..
طلعت من عندها وأن أمني نفسي أن مشاعـــل تكـون على قدالثقه اللي تطلبها ..
((3))
(.. الاصطياد في الماء العكر..)
عساف
تسرعت باللي سويته كان كل شــي ماشي مثل ماخططت له بس شفتها أنقلب كل شــي أستفزتني أقهرتني يالناس مغروره ترفع الضغط تحسب كل شــي على كيفها يمشــي ,, أعجبتها فكـرت أنها هي اللي بيدها القياده تحسب مثل ماهي قاعده تمشي خـواتها بتمشيني وأنا الخبل ساكت لها أحسب أنها مع كثر الضغط بتلين ..أستاهل كل اللــي جاني ولا فيه واحد عاقل يسوي اللي أنا سويته .. بس انا خلاص مليت بانتظر مبــارك وش يسوي وأن ماقدر يسوي شــي انا بتصرف بطريقتي اصلاً أجازتي مابقى منها شــي كل اللي بقى أسبوعيــن ..لازم أستغلها وأخلص كل شــي وبعـدها أرجــع لشغلي بعد مأثبت وجــودي هنا واسس لي بيت وزوجه زي الخلق ..
وش سوت بأختها اللي شافتنا مع بعض ويمكــن بعد سمعت جزء من كلامنا ... بستين لعنه أنا وش دخلني فيها هي وأختها ..بس جت بوقتها ياحليلك ياضحى والله وأنحرجتي بس اخ أقدرت تطلع منها أعصابها صلبه مو أي شي يهزها ولا أي موقف ينهيها .. خلاااااااص وبعدين معك عساف أعقل ... كلمت نفسي بصوت مسمــوع أبغى أسمع صوتي وأستحي من حالي بس ماقدرت رجعت أهوجس فيها مانيب قادر اشيلها من تفكيري ... كل شي فيني صار يفكر فيها حتى وأنا جالس لحالي بالسيارتي أنطق أسمها من غير وعي ومرات أكلمها اعاتبها وكنها تسمعني .. والله اللي جننت فيك بنت مبارك ياولد محمــد ..
اوووه هذا جــوالي يدق ..شفت رقم خلف ورديت عليه ..
خلف :السلام عليكم ..
عساف :هلا والله وعليكم الســلام .. كيف حالك ..
خلف :بخير الله يسلمك .. وينك اللحيـن ..
عساف :بالسياره وش بغيت ..
خلف :تمرني بعد الدوام نتغدى سوى وعنــدي موضوع بأخذ رايك فيــه ..ز
عساف :ايه خلاص أشوف ..
خلف :الا عساف ماشفت قيس ..
عساف :هاه لااا وين أشوفه ..
خلف :ماهو بجاركــم ..
عساف :خلف لاتسويلي فيها قلت لك ماشفته ..
خلف :طيب لاتعصب قلت يمكنك شايفه .. على العمــوم انتظرك فالبيت لاتأخر ..
عساف :طيب على ثنتين ونص وأنا عندك ..مع الســلامه ..
ثنتين وعشــر كنت موقف سيارتي قدام بيته ونازل منها .. دخلت بالمجلس الخارجــي وفتحت الليت .. ولقيت مالك مفترش وحده من الكنبات ونايم ..
عساف :مالك مالك ..
انقلب على جنبه الثاني وبيده غطى عيونه ..
عساف :مالك قم اصحــى يامالك ..
مالك :اووووووف عمي ماهوبوقتك خلني نايم ..
عساف :تبي تنام أدخل داخل ماعندك حجره تنام فيها..
مالك :وين أدخل وأمي هناك بعدين أمي مكنسله حجرتي ..
عساف :مالك فز قم ..مالك ترى قسم بالله لأصب على راسك جركل ماء ..
مالك :عمي واللي يرحم والديك خلني نايم ..
عساف :مالك ووجــع قم أخوك عازم رجاجيل أصحــي قبل مايوصلون..
من سمع كلمتي تعدلت بجلسته .. وقال وهو يتثاوب ويرجع شعره اللي طاح على وجهه من طوله لورى ..
مالك :اللحين وين أنام به ..
عساف :دبر عمرك .. وبعدين حلق شعرك هذا اللي ماباقي الا تسويه جدايل ..
مالك :اللحين انت شكــو ابوي اللي هو أبوي ماعمره قالي طول شعرك ولاأحلق شنبك انت شكـو ..
عساف :يقولون أني عمك .. بس أي أبو اللي تكلم عنه لاتكــون للحين تحلم ..
مالك :آآآه قصدي عمي مبارك .. وينه خلف والضيوفه موكنهم تأخروا ..
عساف :وأنت تبيهم يدخلون عليك وأنت لابس كذا روح ألبس لك ثوب وتعال مو لابس سروال وفانيله وبتستقبل ضيوف ..
مالك :طيب زين بروح ويمكــن مأرجــع ..لاتنتظروني ..
عساف :ايه مير بنحتريك أنقلع بس ..
وطلع وهو مسكر عيونه ويحك شعــره ..سمعته يقول أح شكله صقع باالشــي ثم سمعت صوته يسلم على واحــد أستغربت شكلي كذبت كذبه وصارت صدق .. طلعت أشوف وش صايــــــر ..
عساف :ياااااهلا والله .. حياالله من جانا حيالله قيس .
قلتها وأنا أسلم عليه ..
قيس :ياهلا والله الله يحييك ويبقيك .. كيف حالك أبو محمــد ..
عساف :طيب طاب حالك تفضل يمل العافيــه ..توه الضحى سألني عنك خلف ...
قيس :ايه كلمني وتقابلنا قدام البيت ..
دخلنا ومأمدانا نجلس الا وداخل علينا خلف ..
خلف :وش فيه الخبل مالك ..
قلت له وأنا أضحك لأني تذكرت شكل مالك ..
عساف :خربت عليه نومتــه ..لا وقلت له أن خلف جااي ومعه ضيوف بس عشان يصحــى ..
خلف :لازين سويت فيه ..معذب الوالده معه بس نوم وسهــر وشغل مافيه ..
قيس :ليه هو خلص الجامعه ..
خلف :لاوين خلصها ......
سرحت عن كلامهم أفكــر بقيس أنســان عجيب غــريب يحيرك فيــه اذا جالسته تعجب من قل كلامــه بس بتعجب أكثر منه لتكلم لأن كل كلمــه تخرج منه حاسب حســابها وسوالفه ماينمــل منها لأنها نادره ..كل من يعرفه غصب عنه يحترمه لأنه بشخصيته يفرض أحترامـه على الجميــع ..بس فيه طبع ســيء عصبيته اللي كانت أستغربها على طبعه الهادي بس بعد ماشفته يدخــن زال الأستغراب ..
خلف :عمي عســاف ..
عساف :هاه هلااا ...
خلف :اللي مأخذ عقلك أنطح فالك اقلط ..
يوووه هذا الغدء شكــلي أبحرت بأفكـــاري بعيد بعيد بعيد ..
((4))
(..كابوس حيــاتي ..)
سارا
كنت نايمه وصحيت بسبب حلم مزعج كنت أرتجف وأبكي من غير أحساس هزيت ملاك اللي نايمــه جنبــي ..
سارا :ملاك قومي الله يخليك خايفه لاتتركيني قومــي ..
وجلست اهزها بقوه وصوت بكاي يعلى ... جيت ارفع اللحاف عنها بس هي مسكــت يدي قبل مأفتح اللحاف طالعت بيدها وأنهبلت كانت سمــراء وضخمــه وشعرها كثيف مستحيل تكــون هذي يد ملاك .. كنت بالصـرخ بس ملاك صحــت بسرعه وحطت يدها على فمــي
ويدها الثانيه للحين ماسكــه يدي بقوه طالعت فيها مالقيت ملاااك لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ...
فزيت من نومـــي وانا أردد ..
سارا :ماكااااانت ملاااك قيـ ...س ..قي س ..
تلفت حــولي بجنون أدور ملاك مالقيتها ... طلعت من الغرفه وانا أركض وانادي على ملااك وبنفس الوقت أبكــــي ...
لاقتني ملاك على الدرج وهي مفجــوعه أول ماشفتها رميت نفسي بحضنها ...وهي ضمتني فظلنا على هالحاله مده أنا أرتجف وأبكي وهي ضامتني وتمسح على شــعري ..
ملاك بحنيه :سارا حبيبتي وش فيك
قلت بعتب ..وأنا أرتجف والله خايفه وأحس أني للحين بالحلم كنت أبكي وبين كلمه والثانيه أشهق وأتلفت حولي أدور الوحش ..
سارا :وين رحتي انتي ليه خليتني حراام عليك ..أنا كنت نايمــه وشفت حلم شين وقمت وأنا أبكي وأحاول اصحيك بس انتي كنتي نايمــه وانا خايفه وانتي ماقمتي وجيت أرفع اللحاف عنك ...
ماقدرت أكمل رحت فمــوجه بكاء طــويله .. حسيت بأحد يشدني من حضن ملاك صرخت بالرعب ولصقت بملاك أكثر وكأني بادخل داخلها عشان تحميني ...
ضحــى :سارا حبيبتي بسم الله عليك هذا أنا ..
رفعت راسي بالســرعه وفعلاً كانت ضحــى وأستسلمت ليدها وهي تشدني وتحضني ..
ضحــى :ملاك روحي جيبي لسار مويا ..
جابت لي ملاك المويا شربته وهديت شوي وقدرت أكمل كلامي ..لكني للحين أرتجف وأنا أسترجع الحلم وأحس بخوف فضيع ..
سارا :جيت أرفع اللحاف عنك بس يدك مسكتني لكن لكن مااكانت يدك لااااااا .. هزيت راسي بعنف وكملت : والله والله والله ماكانت يدك كانت ضخمــه وسمراء وشعــرها كثيف .. أنا خفت وجيت أصارخ وأنتي حطيتي يدك الثانيه على فمــي طالعت فيك بس ماكنتي انتي لاااا ماكنتي أنتي كااان كااان كااان ق ي س .. والله كان هــووو فوق هو فوق..
حسيت من شدة رعبي وأنا أسترجع الحلم أنها بيغمى علي ..
ملاك :قيس وش يسوي فوق ..
حسيت يدين ضحــى تشدني لها أكثر ..
ضحى :بس حبيبتي .. كانت تحلم ..حلم ياعمري حلم ..
حسيت الدنيا ظلمت حولي وراسي صــار خفيف .. وقبل مأغفى سمــعت صوت ضحى جااي من بعيد ..
ضحى :نامت ..
فتحت عيوني ولقيت راسي على رجل ملاك ويدها تمسح على شعري .. التقت عيونا .. وسألتني ..
ملاك :أخيراً صحيتي أشتقت لك ..
حسيت نفسي أحسن وان كل اللي صار حلم عدلت جلستي وصديت عنها للجهه الثانيه ..
سارا :لاتكلميني مخصماكي ...
اخخ أحس ظهري أنكسـر من النومه على الأرض والخبله هذي ماجابت لي شي أنام عليه ..
ملاك :يابعد عمري سارونا حبيبي ليش مخصمــاني ..
سارا :ليش صحيتي وتركتيني لوحدي فريسه سهله للوحــش ..
ملاك :والله انا آسفه خلاص سارونا حبيبتي من اليوم لاا وش من اليوم من هالساعه لابعد من هاللحضه ماراح أترك للوحــدك ..
أرتحت من كلامــها وشعرت بالأمان وقلت اغايضها ..
سارا :وعـــد ..
ملاك بملل :وعــد يالله افردي وجـهك وخري هالتكشيره صايره شينه فيها ..
طالعتها بعبط ..
سارا :من حلاتك انتي ..شينه بالتكشيره والأبتسـامه ..
ابتسمت لي وضمتني ..
ملاك :ماتصدقين قدايش أحس بالألم لحسيت أنك تألميــن أحبك كثير سارونا ..
ميلت راسي على كتفها بدلع ..
سارا :ملاك قد ايش تحبيني ..
ملاك :قد عمري اللي راح واللي بيجي ..
سارا :ايه صح على طاري العمــر كم أعمارنا ..
ملاك :انا وأنتي عشــرين ليه ..
سارا :طيب قولي أعمـار كل خـواتي ..
ملاك :ليه ان شاءالله ..
سارا :لا بس قولي ..
ملاك :ضحى 24 ومشاعل 22 وشهد وشوق 19 وهند 17 نوف 15 وعــد 13 ..
سارا :ومنير ولد جيرانا ..
ملاك :مرمر كبر وعد يعني 13 ..
قلت بخبث ..
سارا :طيب يالله أجمعي اعمارهم وطلعي المحصله ..
أنتفخت ملاك وبدفاشه وخرت راسي عن كتفها ..
ملاك :تتريقين يالدبه ..
أنسدحت على الأرض من الضحك وملاك تطالع فيني بغيض وساكته يوم شافت ان مافيه امل أسكت اخذت جيك مويا قريب منها وجات بتكبه علي وأنا عجزت أتحرك وزادت موجــة الضحك عندي ..
ملاك بقهر :شوفوا اللئيمــه .. هييييي سارا وجــع ان شاءالله أنطمــي والله بهالجيك على راسك ...
ياربي ودي اسكت خايفه منها بس ماني قادره والله ماني قادره آآآآآه ياربي تمــوت ضحك وهي حمقـانه ..كتمت ضحكتي وأنقلبت على جنبي الثاني وأنا ماسكــه بطني اللي كان يوجعني من الضحك ..
سارا :خلاص والله بسكت بس لااااااا ...
شهقت بقوه وشرقت بالمــويا اللي دخل مع فمي وخشمــي ..
ملاك :ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههه ..
هي تضحك وانا أكح أحاول اطلع المويا اللي بلعته حسبي الله على شيطانها كبت المــويا على وجهي وانا فاتحه فمــي وكثير منه بلعته ..
بالغت بكحتـي مع اني صرت أحسن وملاك وقفت ضحك وبان عليها الخوف ...
ملاك :سارا حبيبتي تأذيتي أنا آسفه ماكان قصدي ..
مارديت عليها وسويت عمري أتألم .. وبدت دموعي تنزل ..شهقت ملاك يوم شافت حالتي كذا ..
ملاك :ياربي والله أنا آسفه ياعســاه بـ قيس ولافيك ..
لهنا وبس ماقدرت أتحمـل أكثر جلست أضحك ..
سارا :ملاك والله أنك تحبيني ..
ملاك بالصدمه :وأحد قال غيــر كذا ...
سارا :ههههههههههههه لامحــد قال أدري تموتين فيني ..
ملاك :وعشاني احبك بدعي لك بالرجل يحبك كثر حبي لك وأكثـــــــرررررر..والله يرزقك فيه قررررررررريب ..
صحيح الكلام طلع من ملاك بعفــويه بس حسيتها قاصدته والشي هذا صابني بالحزن كيف تكلم عن الموضوع بكل سهــوله وهي تدري أن زواج أي منا يعني نفترق عن بعض ماراح نبقى مثل قبل ..حرااام عليها ليه تفاول علينا ليه ..او لايكــون هي اللي بخاطرها تزوج وقصدها تلمح لي لااااايارب لايكــوون هذا قصدها مأبي ملاك تبتعد عني مأبي ..
((5))
(.. مابين الماضي والحاضــر ..)
ميشو
هذا اليوم خصصته للعائله لم أخرج من المنزل منذ عودتي من الجامعه في الحاديه عشر صباحاً وبعد نقاشي الطويل مع ضحــى والقرارات الكثيره التي اتخذناها .. لم أستقبل أي اتصالات فقد قمـت بأغلاق هاتفــي لأتفرغ لحل أول مشكــله عائليه تصادفني بعد تولي القياده حتى وأن كنت تحت التجربه ..فكرت طويلاً بأنسب حل لهذه المشكــله فلم أجد ماهو أسلم من الصراحه لأن أي حل أخر أو بالأحرى كذبه أخــرى ستعقد الأمر أكثر ..ولكن واجهتني مشكلة كيف سأنفرد بأخــواتي من غير ضحى فذالك صعب بل مستحيل وهي مـوجوده في المنزل قضيت معظم فترة مابعد الظهيره في التفكير بحل ربما تتسألون لماذا لأرغب بتواجــد ضحـى وهي صاحبة المشكــله جوابي أن ضحــى لن توافقني على ماسأفعله بل ستمنعني بكل الطرق لذلك يجب أن تتم الأمور بالسريه تامــه ..أنتظرت في حجرتي حتى مغيب الشمس ثم خرجت ورأسي مازال يعج بالأفكــار وعلي أختيار الطريقه الأنسب لأخراج ضحــى من المنزل ولكــن تدبير الله كان اسرع فما أن نزلت السلالم حتى وجــدت ضحــى وهي مرتديه عباءتها استعدادً للخروج .. جلست على درج السلم بأنتظار خروجها .. كانت تملي على التوأم بعض التعليمات بشأن جدتي وخرجت وهي تمسك بالصغيره شدن ..
بعد خروجها بالثواني دخل ابن الجيران منير القى التحيه وهو يضم يديه خلفه ..
منير :حزروا فزروا ايه معايه ..
لأعرف لماذا أخترت تلك اللحضه للحديث بالسر ضحـى رغم وجــود منير الذي لايعتبر من ابناء مبارك ولايحق له سمـاع ماسأقول ولكني أعطيته ذلك الحق او ربما روحي الشريره هي من تصرفت عني تلك اللحضه ..
ميشو :من فضلكم أعطوني من وقتكم للحضات لدي مأقوله ..؟!
خيم الصمت عليهم ..
ميشو :في البدايه وعد لديها ماتقوله لكم ...أليس كذالك وعـد..
بدا الأستغراب عليها فقد أستنكرت حديثي ..
وعــد :وش قاعده تهببين أنتي ماعندي شــي أقوله ..
ميشو :بل لديك .. أخبريهم عن ماشاهدتيه صباح اليوم ..
هذه المــره بدا عليها الأرتباك وتحدثت بعصبيه ..
وعــده :قلت لك ماعندي شي ولاشفت شــي ولاأدري عن شــي أنت وش تبي مني جالسه تبلين علي ..
ميشو :حسناً يبدو أن وعد لاترغب بالمســاعده ..
ملاك :تساعد بايش ميشو خضيتينا وش عندك ..
سارا :الاصدق وعدوه وش وراك وش مسويه الصراحه بديت أشك فيك من الصبح وأنتي مانتي معنا وكله سرحانه ..
نوف :وعد وش السالفه ..
حركت يديهابأنفعال وهي تنفــي..
وعد :وش فيكم أنتم مصدقينها أنا ماسويت شـي ولاعندي شــي ..هذي مجنونه ماهي بالصاحيه ولا أحد فوقتنا يتكلم فصحــى ..
أعجبتني كثيراً بطريقتها الذكيه بتغير مجرى الحديث ..
ميشو :لابأس أهدأي أنا مجنونه وأكبر دلائل جنوني أني أتحدث الفصحــى ولكــن مارأيكم لو حكيت لكــم حكايه ...
وعــد :شفتوا قايله لكم ماعنــدهاسالفه قالت أحكي لكم حكايه ..مجنونه هذي مجنونه ..
شهــد :وعد أسكتي كملي مشـاعل وش السالفه ..
ميشو :جيد اصغوا الي جميعاً فحكايتي تهمكم كثيراً ..
وبديت أقص عليهـم ماحدث قبل ست سنــوات طبعاً بدون ذكر أسمــاء وبأستثناء كثير من التفاصيل التي منها أجبار ضحــى على الزواح .. في البدايه كان يبدوا على ملامحــهم التسليه ومع التعمق فالأحداث بدا عليهم التوتر وقرأت بعيونهم الرغبه بأسكـاتي ..أنهيت حديثــي وكان الصمـت يخيم على الجميــع ...
منيــر :عن أذنكم بروح للبيت عندي مذاكره ..
ميشو :كلا لن تذهب ستبقى لم أنتهي بعد ..
ملاك:من اللي تزوجها عساف أنتي ..
سارا بالصدمـه :عساف مين...!! .. هذي حكايه موو مشاعل أنتي من البدايه قلتي انها حكايه ..
ميشو :اهنئك على سرعة بديهتك ملاك بربط الأمــور ولست أنا من تزوجها عساف..
سارا :شلون وش قصدك يعني كيف .. ؟!
ووضعت رأسها بين يديها لاترغب بالسمـاع المزيد ..
ميشو :وعــد نوف شهد هند شوق مارأيكـــم بالحكايه ..
قفزت من مكــانها وبدأت تصيح بوجهي بجنــون..
وعــد :خلاص أرتحتي أنك علمتينا يافرحتك.. أنتي تكرهينا وتكرهين ضحــى وتبغين تفرقين بينا صح .. محد قالك أنا نبغى نفهـم أنا مأبغى بس أنتي حيوانه الا تبغينا تخربين علينا لأنك حقوده حقيــررره تبغين تقهــرينا ..
وخرجـت من المنزل وهي تركــض لحق بها منيــر بخطوات سريعه وهو ينادي عليها ..لم أعرها الكثير من انتباهي ..
ميشو :ضحــى من تزوجها عساف أعتقد بأن المــوضوع أصبح واضح اللحيــن ..
شوق :طيب عادي وش فيها ليش ماخبرتنا هي بنفسها أنا فرحانه لها ...
صاحت بوجهها هنــد ..
هنــد :أنتي غبيه ضحـى بتروح وتخلينا من بيبقى لنا لا أم ولا أب ولاحتى ضحــى ..
شوق :يعني تقطــع نصيبها بس عشــانك وش الأنانيه ذي اللي فيك بعدين حنا كبار مو أطفال عشان نحتاج لها ..
كنت أراقب الوضع بهدوء ...
شهد :على فكــره مشـاعل لاتفكرين تكــونين كبيره علي أنا ماصدقت أرتحت من ضحــى وهذا أسعد يوم فحيــاتي ..
قالتها وهي تصعـد السلم وتمــر من جواري ..
لم تمــر ثواني حتما سمعنا صياحهــا من الطابق الثاني ..
شهـــد :نووووووووووووووووووووووف نووووووووووووووووف الحقوا علي نوووووووووووووف أنتحــرت ..
عاشقة ديرتها
|