كاتب الموضوع :
المجنون
المنتدى :
المنتدى الاسلامي
اقتباس :-
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr khalid |
السلام عليكم
الشهوه قصدت ان الرجل الذى يتزوج المرأه لانها لما راها اعجب بها فقرر ان يتزوجها لصد شهوته فهنا قد تكون شهوه عارضه وقد يتكرر الامر حتى يصبح متزوج اربعه ووقتها حين يعجب باخرى ماذا يفعل هل يطلق الاولى ليتزوج الخامسه ؟
اذا وصل الامر لذلك فيعتبر خارج عن القاعده لان الاسلام حدد اربع لان الله سبحانه وتعالى اعلم بقدرة الرجل هذا والله اعلم
وهناك رجال متزوجون بواحده ولكنها تستطيع بذكائها ان تجدد من نفسها كل يوم بحيث يشعر انها كل يوم مع امراه جديده
هذا غير صحيح احنا بس نضحك على بعضنا بالمكياج والاصباغ وصدقني ان الزوجه هي هي حتى لو غيرت بشكلها اليوم بكره راح ترجع لطبيعتها واسلوبها وطريقة حياتها صعب جداجدا تتغير
يعني لما يكون عمرها 35 سنه راح تغير عمرها بالمكياج وترجع 20سنه
ولما تكون دايما مكشره وجديه بحياتها راح تكون مرحه بس تقرر انها
تتغير
خلينا نعيش بالواقع
وهنالك من متزوج باربعه ولا يشعر باى تغيير ولكن الرجل قوى الشهوه شرع الله له تعدد الزوجات وانتى نفسك ذكرتى ذلك فى كلامك ولكن شرعها له ليعف نفسه وليس للشهوه فحسب وهناك فرق بين النقطتين فمن هو قوى الشهوه هو رجل له حاله طبيه معروفه وفيها يقدر على الجماع دون قله رغبته سواء للمده او للعدد وهناك فرق بينه وبين الرجل مريض الشهوه الذى يتمنى لو جامع كل امراه راها فالاول يتزوج ليعف شهوته والثانى حين يعدد زوجاته فهو بذلك يزيد مرضه حده ولذلك فالاول صاحب الشهوه القويه نرى انه تزوج للعفاف وصد الشهوه والثانى تزوج من أجل الشهوه وبذلك نرجع لقصدى الذى عنيته ان الحكمه ليس للشهوه فقصدت بها انه لعف الشهوه وليس لزياده الشهوات وهو نفس المعنى الذى ذكرتيه فى التفسير مع اختلاف مصطلحاتى التى ربما لست خبيرا فيها لأننى لم اتعمق فى دراسه الفقه وهذا كان قصدى الذى لا اعلم اذا كان يتفق او يختلف مع (مسلمه وأفتخر ) لذا لم يكن من المفترض جمع كلامنا على صيغه انه المعنى الواحد ...
يا دكتور التفسير واضح ولا يحتاج تفسير
كما ورد في رد حفيده الله يحفظها
أما بالنسبه لموضوع زياده النسل فلماذا نضرب مثال الصين وهم أصلا ليسوا مسلمين فهل فى شريعتهم التعدد ؟ فكيف كثروا ؟ اعتقد المثال الافضل هو المسلمين الاوائل الذين حكموا العالم
ولم يكن عددهم حتى عشر عدد المسلمين الان الذين هم كثره بلا نفع فى اغلب الاحيان ...
قال صلى الله عليه وسلم ( تكاثروا تناسلوا فاني مفاخر بكم الامم يوم القيامه ) يعني عدد اتباع الديانه الاسلاميه على بقية الديانات
يعني مو شرط انحارب وندخل معارك
وسبب انتصارات المسلمين الاوائل هو الجهاد واخلاص النيه والعمل بما ورد في القران والسنه من احكام وعدم الاعتراض عليهاحتى ضمنا لانهم مدركين عظم الرساله وانها لاتاتي الا بما يوافق طبيعة البشر .
بالنسبه لموضوع السفر والمرض ونسبه الرجال للنساء فهذه امور فقهيه نسمعها من العلماء الذين درسوا الفقه ولا يصح ان يتكلم شخص مثلى غير متخصص فى دراسه الفقه فى امور فقهيه وهذا ما وضحته اكثر من مره فى ردى السابق ان ما ساكتبه هى وجهه نظرى الشخصيه ..ولذا لم يكن من الصحيح الرد عليها بامور فقهيه لأننى فى النقطه الفقهيه مؤمن بكل كلمه فيها ولم أريد للاسف ان يفهم أحد كلامى على انه دعوه لعدم التعدد اة ماشابه ....
نقطه أخيره ..ياريت ياجماعه اذا شخص احب ان يعبر عن وجهه نظره فى هذا الموضوع او موضع اخر بصفه عامه الا يقتبس ردى ويرد عليه حتى لا تتسببوا فى الاحراج لى وتجعلونى اندم على كلمه كتبتها ....... ولكن يجب الرد فقط على الاخ الكريم صاحب الموضوع وتأييد رأيه او التناقش معه وليس مع رد أحد الاعضاء
واسف على سوء الفهم ........... وعلى الاطاله .
|
الامر بسيط يا دكتور واحنا هنا بنتناقش بما فيه المصلحه للجميع
بارك الله فيك وجزاك الله خير
برعاية الله وحفظه
|