كاتب الموضوع :
Pink-Girl
المنتدى :
القصص المكتمله
الجزء الخامس عشر ..
بمطار الملك فهد الدولي بالظهران ..
الساعه 11 ..
نادر يضم أخته : هلا والله تو مانورت الشرقية ..
عهد صوتها مبحوح: هلا بكـ زود .. منورهـ بأهلها يالغالي ..
نادر يمسك يدها : صح الحمدلله على السلامه ..
عهد: الله يسلمك ..
نادر : بروح أجيب الشنط وأجي ..
عهد : هي كلها شنطه وحده ..
قعدت تتنظر أخوها .. فتحت شنطتها لقت مكالمات من خالد كثيره .. قاعد يدق ..
ردتـ ..
عهد: شوف صوتك ماأبي اسمعه ولاأبي اشوفك .. أنساني .. انا الحين بالشرقية .. اللي سويته لايطلع لاأحد ..
خالد صوته رايح من الضيقه ..: عــهد ..
عهد تقاطعه: نادر جا ..
صكت بوجه وسكرت الجوال ..
نادر : مشينا ..
عهد: يله ..
ببيت أبو عهد ..
انصدمت أم عهد لما شافت نادر يدخل ومعه عهد الساعه وحده الفجر..
أم عهد قامت طبعا رمضان صباحي السهرهـ ..
أم عهد: عهد ..
عهد عيونها مورمه بكا: أيه يمه ..
طاحت بحضن أمها تبكي ..
أمها : عهد وشفيك؟
عهد ..
جلستها أمها .. وقعدت عهد تبكي .. جاب نادر موية شربها .. وهدت شوي ..
ام عهد : عهد لاتخوفيني .. فيكم شي .. خالد ..فيه شي ..
.
.
.
بالرياض ..
ببيت تركي وغلا ..
كانت غلا جالسه بغرفهـ الضيوف على الاب توب حقها تسولف مع مشاعل على المسن بالمايك ..
غلا: تصدقين أنك فاضية ..
مشاعل : هع هع ..
غلا: ميشو فاصل معك شي ..
مشاعل : خخخخخخخ كلي فاصله .. (بجدية) تدرين من خلاص حكموا علي أهلي بالزواج من الغبي سلطان صارت الامور عندي تشابه ..
غلا : لا يامشاعل ماتدرين يمكن خيره ..
مشاعل : صح ماقلت لك تدرين جات أمه وأخته وعيالها فطروا عندنا قبل أمس ..
غلا: حلو .. طيب كيف طيبين ؟
مشاعل : أحس أمه مرآاخلاق وعلى نياتها .. وأخته بعد .. تدرين مشعل يقول لنا بعد مارحوا أن عنده ثلاث خوات .. وحده عايشه بالشرقية وزوجها متوفي وعم عيالها رافض يخليهم يجوا للرياض ..
واخته الثانيه اللي أسمها ام ريم جات معه أمها عندنا متوفي بعد زوجها من سنتين بمرض.. وأصغر خواته متزوجه وعندها أطفال بس مدري كم ..
غلا : ياحياتي يعني اخواته ثنتين أرامل ..
مشاعل : أيه .. تصدقين حزنت عليهم .. بس مشعل يقول والله سلطان كأنه أبوهم .. ماعمره قصر عليهم بشي ..
غلا: يالله الله يخليه لهم ..
مشاعل : امين .. المهم بطلع ..
غلا: اقعدي بدري ..
مشاعل : الساعه وحده بروح أتحمم وبعدين بساعد أمي بالسحور ..
غلا : أوك .. سلمي على أمك ..
مشاعل : صوح دايم تسألني عنك .. تعالي تخيلي تقولي مابعد حملت غلا ..
ضحكت غلا بألم : هههههه لا باقي .. أحسن ..
مشاعل : دجي شوي ..
غلا : هع هع أوك .. سي يو ..
صكت غلا المسن والجهاز ..
وطلعت للصاله .. كان تركي مهو بموجود دايم يطلع مايحب يجلس بالبيت من عقب سالفتهم .. وهالشي أثر عليه كثير .. وحتى على صحته وبرنامجه العلاجي ..
جلست على اقرب صوفا .. الهم لاعب فيها لعب .. وتركي قلبها ماكلها عليه .. تبي تتطمن عليه .. بس تركي طعنها بكرامتها ..
.
.
.
ببيت نايف ..
دانه : بأي جزء أنت الحين ؟
نايف : الحمدلله بالجزء العشرين ..
دانه:حلو يعني ماشي مع الايام ..
نايف: وأنتي ؟
دانه: 18 ..
نايف: زين ..
دانه: قوم خل ننزل تحت ..
نايف : أمشى ..
نزلوا للمطبخ ..
دانه: تبي جلي ..
نايف: لا .. أبي كريم كرامل ..
أعطته كرامل .. وأخذت لها جلي ..
طلعوا من المطبخ ..
أم نايف : الحين لية تأكلون والسحور بعد شوي ..
دانه صارت تخاف منها ..
نايف: لا يمه بنتسحر لاتخافين ..
جلس نايف ودانه ..
أم نايف : دانه بكره بيجوني ضيوف .. أبيك تساعديني ..
دانه: من عيوني ..
أم نايف تحس دانه طيبه وحبوبه بس خوفها على ولدها مروعها : تسلم عيونك .. نايف كيف التدريس معك ؟
نايف: الحمدلله ..
أم نايف : الله يوفقك حبيبي ..
جلست دانه متملله ..
أخذت صحنها وقامت ..
نايف: وين ؟
دانه: بروح لـ جدتي ..
نايف: يمكن نايمة ..
أم نايف: لاتوني كنت عندها ..
بغرفه جده نايف لامهـ ..
دانه تهمز رجولها : طيب ياجدتي ليه ماتأخذين الدو ..
جدتها : ماهي بنافعه .. ياكم أخذت ولانفعت ..
دانه : طيب جدتي سولفي لي عن القدامى ..
استناست جدة نايف من طلب دانه وقعدت تسولف معها وتحكي لها ودانه مستمعه رهيبهـ لكلامها بس تقعد تناقشها وليه كذا وكذا .. ماحسو بالوقت ..
دخلت أم نايف : يمة ودانه تعالوا للسحور ..
انتبهت أن دانه قاعده تمهز رجول أمها .. وحتى أمها باين أنها مبسوطه من قعده دانه معها .. دخل نايف راسه ..
أم نايف: لاتبطون السحور بنزله ..
وراحت ..
جدته قامت وساعدتها دانه ..
كانت بتطلع من باب الغرفة .. مسك نايف يد دانه ..
جدته ضحكت : خل البنت تتسحر ..
ضحك نايف ..
دانه : نايف عيب ..
نايف: وشاللي عيب ..لية تركتيني ..
ضحكت دانه: ياحياتي .. ماأتعودها .. بس خل نروح نتسحر ..
قعد نايف يطالعه ..
دانه : نايف يالله عاد ..
نايف : يالب أسم نايف من فمها ..
دانه : نايف فاضي تتغزل الحين .. فكني ..
نايف : ههههه ..
دانه : ياربي احراج الحين عمتي وش بتقول عنا .. نايف ..
رحمها نايف ومسك يدها وطلع للصالة ..
.
.
.
بيت تركي وغلا ..
الساعه 3 الفجر
كانت غلا جالسة تطالع التلفزيون ..
أم سيد جابت لها حبوب صداع وماي ..
غلا: تسلمين وماقصرتي ..
أم سيد : يابنتي ماأكلتيش من المغرب شي ..
غلا : والله مالي نفس ..
أم سيد : طيب أجيب لك أي حاجه تتسحري فيها ..
غلا وهي تأخذ الحبوب : لا تسلمين والله .. أذأ تبغي تروحي تنامي نامي ..مااحتاج شي ..
أم سيد: حاضر .. أنا بالمطبخ ..
نزلت غلا كوب الماي ورجعت تشوف التلفزيون برنامج شكله أعاده للشيخ محمد العريفي ..
انتبهت للباب .. شاف تركي يدخل .. لفت تطالع بالتلفزيون ..
جلس تركي .. : السلام عليكم ..
غلا وهي تطالع التلفزيون : وعليكم السلام ..
كان تركي يناظرها بين لحظه ولحظه .. طاحت عينه على صنف حبوب صداع .. وقبال غلا .. أكيد تعبانه ..
تركي : يألمك شي ..
ماانتبهت له ..
تركي بصوته الجهوري : غلا ..
لفت له ..
غلا: هلا ..
تركي : يألمك شي ؟
غلا : لا .. عن أذنك ..
تركي : طيب لمن هالحبوب ..
طالعتها غلا وقالت بعدم اهتمام : لي .. تبي شي بروح أنام ..
تركي ( شايلها علي يالب قلبها ) : أيه .. بكره ربعي بيجون يفطرون عندي ..
طالعته غلا ..
تركي :أبي فطور سنع ..
غلا : أن شاء الله ..
قالتها وهي تمشي والالم يزيد عليها لانه كانت صايمة وماأكلت شي سوى حبة تمرة وماي ..
تركي وقف بعكازته : غلا لحضة ..
قرب لها ..
تركي : شفيك وجهك ذابل ..
غلا لمعت عيونها وطالعته : قلت لك ولاشي ..
راحت لـ غرفه الضيوف ..
تركي ينادي : أم سيد ..
شوي الاهي جاية ..
أم سيد : أيو ياابني ..
تركي : شفيها غلا ؟؟
أم سيد : ماأعرف ماأكلتش حاجه من المغرب .. سوى حبة تمرة وماكملتها .. وطول الوقت حبوب ..
تركي : كم أخذت مرات ..
أم سيد تحسبها : على المغرب حبتين والساعه تسعه حبتين ودا الوقت برضوا حبتين تقول الصداع ماخف معها ..
تركي : مجنونه هذي ست حبات بأقل من نصف يوم .. هالشي يسبب تليف كبد ..
أم سيد خافت : تليف كبد ..
تركي طالع بساعته .. : بعد شوي على الاذان .. جيب صينيه الضيوف ..
دخل تركي كانت منسدحهـ على الصوفا ودموعها مشاركتها همومها
شغل اللمبهـ .. وجلس بصعوبة وخر العكازات على جنب ..
تركي : غلا ..
ماردت ..
تركي حط يدهـ على خصرها لانها كانت منسدحه على جنبها ..: غلا قومي ..
غلا بعدها على وضعها : شو بغيت ؟
تركي : غلا قومي تسحري .. لية ماأكلتي شي ؟
جلست غلا ومسحت دموعها ..
تركي حط يده على كتفها : لية أكلتي ست حبوب بأقل من 12 ساعه ..
لمت شعرها غلا ..
تركي لف وجهها ..: ترى دموعكـ خناجر بقلبي .. ماأحب ولااستحمل أشوفها .. والادهى من كذا .. أني أنا السبب بنزولها ..
غلا بعدت يده وطالعته بنظره أليمة : أسلوبك غريب تقتل القتيل وتمشي بجنازته ...!
أوقات أقول انك شفا الجرح / وأوقات
أقول نفس الجرح ماله ضمادي
يا ابعد من الأحلام / واقرب من الذات
كنك معي بين الحنايا تنادي
جاهدت نفسي دون ذكراك / لحظات
وأثري ذكرتك بين نفسي وجهادي
لو تنبش ضلوعي عن جروح وآهات
. تلقى طعونك ياحبيبي / جدادي
هنا لقيتك / والسواليف أبيات
وهنا تركتك / مع خطاياك / غادي
بـسكات جيتك / لكن أقفيت ب سكات
مبطي وأنا طبعي مع الناس هادي .
دخلت أم سيد ومعها صينيه ..نزلتها وطلعت ..
أخذ تركي قطعه توست وقعد يدهنه .. تالي تركها شوي .. ونزل شماغه.. ورد أخذ التوست يكمل دهنه ..
تركي : خذي كلي لك هذي ..
غلا: تركي بجد مابي ..
تركي : بلا عناد .. وخذي لك هذي ..
غلا أخذت نفس بس صوت بكاها الا صر يطلع ويبين حزنها : والله ماأبي .. خلاص تركي روح عني ..
نزل التوست تركي وضمها لعندهـ : غلا .. عمر تركي أنتي .. خلاص اللي الله كاتبه لنا بيصير .. لاتبكين كذا .. صدقيني بتشكريني على هالقرار ..
تعلقت برقبته وصارت بس تبكي ..
تركي : بس غلا ..
صارت بس تبكي وتركي قدر مايقدر يحاول يهديها .. فراقها ماعمره تخيله بس خلاص ..!
قعدت وقت وهي تبكي ومتعلقه فيه .. سكت تركي .. قعد يطالعها ويتأملها ..
يازين جوي يوم "اطالعك" بسكات
ودي بطول العمر .. ساكت .. "وأطالعك "
تقطع عيوني .. من "عيونك" مسافات
والمس عيوني في يدينك "وأضيعك"
مرات تبعدني "وأقربك" مرات
ومرات "أحس" بلذتك .. واتجرعك
"لو أحكي" بحبك دخلت بمتاهات
والحب نفسه .." لو عرف" يحكي أقنعك
من كبر هيبة "حبك" ورب الآيات
حتى لو أنك "تحكي" بصمتك اسمعك
تركي : طيب الحين ممكن تتسحرين .. ماعاد باقي وقت على الاذان ..
غلا صوتها متغير : مابي ..
تركي ابتسم : ياعنادك ..
حس تركي أنه لو جلس شوي بيخرب كل شي .. !
قامـ وطلع ..
مسكت غلا شماغه وقعدت تضمه وتبكي ..
ويــوم أشـمـه ... مــوووت ...!!!
و دار راســـي ...
ريـــح عـطـــره بـــالـــفـــعـ ـل أكــبــر خُــــرافــة ...!!
لا هــو مـســك .... لا وربـــي
و لا هـــو عـنــبــر .... لا وربـــــي
أو دهـــن عــــود ... لالا ... لا ...!
والله أحـلـــى ...
نامت وشماغه بحضنها .. ريحهـ عطرهـ صارت بـ غلا ..
.
.
.
.
.
دخل تركي بعد نصف ساعهـ.. يبي شماغهـ ..
وقف شويـ .. وهو يشوفها لامهـ شماغهـ لصدرها .. ونايمهـ ..
هو تضايقـ ..!
هو حبها أكثر ..!
هو ودهـ يلمها مثلـ ماهي لامهـ شماغهـ ..!
هو ودهـ يتراجعـ عن قرارهـ الظالمـ بحقهـ وبحقها .. !
أخير قرر مثلـ مادخلـ بهدوء يطلعـ بعد بهدوء ..
.
.
.
تركي : لاهنتي جيب لي شماغ والعقال والطاقيهـ من داخل ..
أم سيد : حاضر ياابني ..
جابت لهـ شماغهـ ..
تركي وهو يحط الطاقية على رأسه : صحي غلا للفجر ..
.
.
.
الظهر ..
صحت غلا وهي دايخهـ وتعبانهـ .. الالمـ مافارقها ..
قامت وضت وصلت الظهر .. وعاد راحت للمطبخ ..
غلا: السلامـ عليكمـ ..
أم سيد : وعليكم السلامـ ..
غلا : أوف صحيت متأخره .. الحين شو راح نسوي الفطور ..
أم سيد : معانا وئت ..
غلا: ان شاء الله .. تدرين بكلم رهف .. بس عقب ماأخلص بعض الاشياء لان يمكن نايمة ..
.
.
.
ببيت نايف ..
دانه : هاااااااااا وش تبي ..
نايف صوته كله نوم : ماهو باأنا .. أمي تبيك ..
دانه : أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأبي أنااااااااااااااااااااااام ..
نايف: قولي لامي ..
دانه: يؤ توني مصلية الظهر ..
نايف : درت أننا صلينا .. بس أكيد تبيك بشي ..
كملوا نومـ ..
شوي الا الباب يدق ..
قامت دانه وهي دايخه نومـ .. : هلا ..
عمتها: هلابكـ .. يله تعالي للمطبخ ..
دانه : الحين ..
عمتها : أيه الحين ..
دانه : أوك بأخذ لي شاور وأجي ..
عمتها : بسرعه .. وين نايف ؟
دانه: نايم ..
دخلت أم نايف: روحي خذي شاور .. وأنا بصحية ..
دانه: حرامـ خليه ينامـ ..
فتحت عيونها أم نايف: وشهو حرامـ .. ولدي وأنا أدرى بمصلحته ..
دخلت دانه تأخذ لها ملابس عارفه عمتها راسها يابس ..
أم نايف: نايف قومـ ..
نايف: بنت اتركيني انوم .. خلاص عطلنا ..
أمه: نايف قوم .. أنا أمك ..
فز نايف وجلس ..
ابتسمت امه على شكله ..
أمه : قوم أبيك تجيب أغراض ..
نايف : زين .. بس بأخذ لي دوش ..
أمه : لاتبطي ..
نايف : زين ..
طلعت أمه من هنا وانسدح من هنا يكمل نوم ..
.
.
.
طلعت دانه وكأنه صحصحت شوي ..
انقهرت وهي تشوفه نايم ..
بالدور الارضي ..
دانه : السلام عليكم ..
الكل : وعليكم السلام ..
أم نايف : وين نايف ؟
دانه : نايم ..
ام نايف : حسبي الله على العدو .. توني مصحيته ..
دانه : طلعت وهو نايم .. أطلع أصحية ..
أم نايف : لا انا بطلع له ..
جلست دانه وحطت راسها ونامت .. دايخة نوم ..
ضحكوا جدات نايف .. رحموها هي ونايف ..
نزلت أم نايف : وذي بعد نايمة ..
جدته لامه : خليها الله يهديك .. بعد وقت على ضيوفك ..
أم نايف بخبث: لا وين تنام .. المطبخ يفشل ..
جدته لامه : وين الخدم ؟
أم نايف تتحجج : مشغولات .. دانه ..
دانه : هاااااا ..
أم نايف : قومي للمطبخ نظفيه ..
دانه : أنظفه ؟ وين الخدم ؟
أم نايف: الخدم مشغولين ..
جلست دانه تسولف شوي .. وتالي قامت ..
دخلت المطبخ انذهلت وش ذا .. حرامـ والله كذا .. كله معفوس ..
طلعت دانه مقهوره: وش هالمطبخ ؟ من اللي عفسه كذا ؟
أم نايف مسوية بريئه : أكيد الخدم ..
نايف نزل ..
نايف: سلامـ ..
الكل: وعليكم السلام ..
نايف كان واقف بجنب دانه بهمس : أشفيك ؟
دانه خلاص بتبكي : ولاشي ..
نايف سحب يدها ومشى فيها : أشفيك ؟
دانه : تعال شوف المطبخ ..
راح معها ..
نايف : من مسويه كذا ..
دانه لمعت عيونها : أنا أدري .. المشكله أنا بنظفه كله ..أمك تقول الخدم مشغولين ..
نايف ابتسم : أفا .. ونايف وين راح .. أنا أساعدك ..
دانه : ماراح تخليك أمك ..
نايف : لا ماراح تعترض ..
مامدى نايف يرفع أكمام ثوبه الابدخله أمه ..
أم نايف تضرب على صدرها: تساعدها ..
نايف بعدم اهتمام :يمة عاااااااااااااادي ..
أم نايف بعد يدها على صدرها : ياويلي .. عز الله ضاع تعبي .. أقول أمش جيب لي الاغراض اللي وصيتك عليها وشوفها للاحتياط مكتوبة ..
نايف: زين .. بس خل نخلص شوي ..
أم نايف: أني صائمه .. نايف أمشي ..
دانه : خلاص قلبي روح ..
طرطعت أم نايف عشان دانه قالت له قلبي ..
طلع نايف ..
قعدت دانه تحوس بالمطبخ .. حتى ياحياتي عطشت من كثر ماقعدت ترتب ..
جلست دانه بطنها وأسفل ظهرها قايمين عليها هالاسبوع ..
دخلت ام نايف : بعدك ماخلصتي ؟
دانه: مش شايفة المطبخ .. وبعدين هالعفسه مهيب طبيعية ..
أم نايف: وش قصدك ؟
دانه : ولا شي عمتي .. بكمل الشغل
طلعت أم نايف ..
رجعت دانه تكمل الشغل ..
دخل نايف مع أمها وبيده أكياس ..
نايف : سلام ..
دانه : وعليكم السلام ..
نايف: ها يمة الاغراض كلها ..
أمه تطالعها: ايه .. تعال معي لبرآ .. أبيك ..
طلع نايف .. ودانه الدمعه حارت بعيونها ..
كملت خلاص تشطب وتخلص اشياء بسيطه بس ظهرها كل شوي يألمها زود ..
دخل نايف وهو مبتسم ..: مشالله خلصتي
دانه بعصبية : ايه شعليك .. قاعد تسولف مع أمك وانا أكرف بذا المطبخ ..
نايف: دانه هدي..
دانه عصبت أكثر : وش أهدي .. ماشفت المطبخ شوف من الساعه 12 وأنا أنظف والحين ( تطالع بساعه المطبخ ) ثلاثه ..
نايف : طيب دندون هدي .. واذكري الله أنتي صايمة ..
كان بيدها كوب قزاز بتحطه بالدرج رمته على الرخام بأقوى ماعندها .. وتكسر ..
طالعها نايف وطلع ..
جلست على الكرسي .. كانت متضايقة من تصرفات عمتها والحين تضايقت زود عشانها صارخت على نايف وهو ماله ذنب ..
.
.
.
ببيت غلا وتركي ..
غلا :تدرين بدق على رهف تجي تفطر معنا هي وعيالها ..
أخذت التلفون غلاو دقت على رهف سولفت معهاو قالت لها تجي تفطر معهم ..
سكرتـ ..
غلا : تدرين وش طرآ ببالي ..
أم سيد : أيه ؟
غلا :فيه عندنا بالجنوب يسوون عصيد شي لااكرام الضيف .. الحين بكلم أمي وبخليها تعطيني الوصفه ..
أخذت دفتر معها وكلمت أمها قعدت تكتب اللي تقوله ..
.
.
.
بالمطبخ ..
غلا محتاسه : الحين يعني خلصنا كل شي ..
أم سيد: ايه ..
غلا : حتى هذي ( تقصد العصيده ) خلصتها بس على الله تطلع أوك ..
أم سيد : أن شاء الله ..
دخل تركي ومعها أغراض كثيره .. وحايس مع عكازاته .. تضايقت غلا وبسرعه راحت شالت عنه الاغرض ..
غلا وهي تحط الاغراض على الطاوله : الحين ليه تتعب نفسك ..وبعدين لما ماخليت السواق يعطي ناروتي ..
تركي يتسند على الجدار : ماهي بثقيله ..
غلا انقهرت منه : لاجد ..
تركي حن لها .. ولسوالفها وضحكها ومزحها .. ولخوفها عليه حتى وهو مزعلها بعد تهتم له ..
ثنتين : شي ٍ يـذل / وشـي جايـر ومـر
لاجيت مشتـاق / وانـت معـزم الفرقـا
تركي : اشم ريحه شي .. يذكرني بالجنوب ..
أم سيد نطقتها بشكل يضحك : دي عصيده .. الست غلا عملتها ..
تركي ابتسم على طريقة نطقها .. : غلا تسلمي والله ..
غلا كانت تطلع الصحون : ماسويت شي ..
طلع تركي .. راح يأخذ له دوش ..
بعد نصف ساعه جات رهف وعيالها .. جلست مع تركي شوي وتالي راحت تساعد غلا ..
.
.
.
ببيت نايف ..
ام نايف : الحين الساعه خمس وشوي بعد أقل من دقيقين الاذان ليه ماغريتي ملابسك الحين كيف بتطلعي لصديقاتي وعمات نايف وخالته ..
دانه تنرفزت: على ماعتقد أنا بالمطبخ من الساعه 12 .. وتعبانه ومرهقه وكل ماجيت بطلع قلتي ساعديني بشي .. خلي نحضر شي .. حتى جاو الحريم الحين اشلون اطلع .. أخذ لي شاور وابدل ..
أم نايف بكل برود الدنيا: ماله داعي بقول انك عند أهل أمك .. بصراحه كلهن جارتي كان ودي يشوفونك بس بها الشكل لا .. ماابي يقولون أم نايف ماعرفت تختار لوحيدها .. وحتى عماته ..
الهنوف (أخت أم نايف ياحبني لها تجنن ): وضحى أشفيك .. وترآ لبس دانه ماعليه .. لماجيت على بالي خلاص أنه جاهزه .. ودانه كامله والكامل وجهه سبحانه ..
أم نايف: الهنوف لاتتدخلين بيني وبين زوجه ولدي .. لاتفشلني بس ..
الهنوف طالعت أخته بصدمة..
أم نايف: وشفيك ؟ ماقلت شي ..
الهنوف : ماقلتي شي .. الله يهديك بس ..
دانه خلاص لمعت عيونها لاول مره بحياتها يصير لها هالشي ..
أم نايف: اسمعو الاذان بروح للحريم عشان يفطرون ..وأقلطهم ..
طلعت أم نايف ..
دانه : روحي هنوف أفطري ..
الهنوف: واتركك وحدك ..
دانه: عادي روحي بعدين أذأ روحوا .. بأكل ..
مابغت تطلع الهنوف الا لما أصرت دانه .. ونايف طلع يفطر هو وصديقه مشاري برآ ..
حطت دانه راسه على الطاولة .. ماحبت تبكي والا البكا خلاص واصل معاها حده بس مهما كان ماتبي تكون ضعيفه قدام الكل وهالشي يميز شخصيه دانه عن باقي صديقاتها ..
الشغاله : ماما خذي أكل ..
طالعتها دانه وأخذت ماي وردت حطت راسها ..
.
.
.
ببيت تركي ..
بعد المغرب والافطار ..
دخل تركي للصاله ..
رهف: هلا تركي ..
تركي وهو يجلس: هلا بك ..
جات غلا ومعها صينيه القهوه و ناروتي صينيه الحلا ..
صبت القهوه وعطت تركي وتالي رهف ..
غلا وهي تحط صحن حلا عند رهف : راحو الضيوف ..
تركي : لا .. بس بعضهم ناموا والباقين بيون الشاهي خلص ..( ربعه الميانه طايحه بقوه)
غلا: أيه أعطيته ماجد( ولد رهف) ..
تركي : تسلمين .. سلمت يمناك على العصيد بجد شغل رايق ..
غلا ضحكت ولمعت عيونها : ضبطت ..
تركي خق معها: ايه ..
ابتسم بشفاه ,, / [ ودموعه تسيل ~
في عيونـهـ ( حزن ) .... وبثغره امل !!
الدموع تجرح ,,, | الخد الاسيل |
والشفاه ( تورد ) ..... لوجهه خجل !!
سكتت غلا وقعدت تلاعب بنت رهف الصغنونه ..
رهف وهي تأكل حلا: غلا ليه ذبلانه كذا ..
غلا طالعتها: أنا ..
رهف: ايه .. لتكوني حامل .. ماتبين تقولين ..
غلا انحرجت : لا لا حمل مافيه ..
طالعها تركي ..
تركي: عن أذنكم بروح للشباب بالمجلس ..
طلع تركي ..
رهف : مدري بس وجهك ذابل ..
غلا (اللي يدري يدري واللي مايدري آهـ بس ) : لا الحمل مش حامل .. باقي بدري ..
ابتسمت رهف ..
غلا : قضيتوا للعيد ..
رهف : بعد صلاه العشاء بنزل للسوق وبنقضي لهم ..
غلا:طيب خلي نوف وفواز معي ..
رهف: بيتعوك ؟
غلا: لا بالعكس وناسه .. وبعدين بيسون لك قلق بالسوق وزحمه ..
رهف : لاخلا ولاعدم منكـ يالغلا ..
ابتسمت لها ..
.
.
.
ببيت نايف ..
دانه تطالع بالساعه زهق .. من الساعه12 وهي بالمطبخ .. والحين الساعه على بداية السبعه .. يلعن أمك يالقهر وربي ضيقه ..
دخلت الهنوف معها ولدها ..
دانه : راحوا ؟
رهف : لا بيرحوا بعد صلاه العشاء ..
دانه : أبي أروح لـ غرفتي .. خلاص قرفت هنا ..
دخلت أم نايف .. وسكتت لانها شافت تعابير وجهه دانه ..
الهنوف : تعالي نايف دق ..
دانه : وينه ؟
الهنوف : ماقالك مع صديقه مشاري ..
دانه: لا .. أوف قرف قرف قرف مش طبيعي ..
أم نايف : وشهو اللي قرف ؟
دانه وهي تسند ظهرها على الكرسي: العيشه هنا ..
أم نايف : مهي بعاجبتك؟
دانه : لا الحين وهاللحظه لا ..
أم نايف : حلو .. لسانك طويل ..
دانه: بصراحه عمتي ماقصرتي مافيني .. لو أيش .. وش هالمعاملة اللي تعامليني فيها ..
أم نايف: الى الان ماشفتي شي ..
سكتت دانه .. شوي وراح تبكي ..
أم نايف: لسانك لاتطولينه فاهمه ..
دانه : الهنوف بليز أبي أطلع للغرفه فوق صرفي الاودام اللي برآ ..
أم نايف : وين تصرف الحريم ضيوفي مهن بضيوفك ولاضيوفها ..
الهنوف: أم نايف بسك عاد ..
جهزت الصواني وخلت الخدم يجيبوها ..
دانه : جيبي ولدك الدب هذا خليني أتسلى فيه ..
الهنوف: هههههههه حلالك .. بس لاتسوين فيه زي ذيك المره أنتي ورجلك المهبول ..
دانه : هههههههههههههههه والله مو أنا عضيته .. نايف قال خلي أجرب وبعدين عضني أنا زيه .. يعني مو بس ولدك انعض ..
الهنوف : ههههههههههههههههههههههههههه الله يرج العدو .. عمري ماشفت أثنين يليقون لـ بعض كثركم ..
دانه: هع هع شكرآ شكرآ ..
.
.
.
بالشرقيه ..
ببيت أبو عهد ..
كان خالد جالس ..
خالته: خالد طيب قلي فيكم شي ؟
خالد: لا ياخالتي بس الحمل متعبها شوي ..!
خالته: الله يعين .. أذأ هذا اول طفل لكم أجل بالباقيين ..
خالد: طيب ابي اشوفها ..
خالته : عموما هذي هي زوجتك أطلع لها غرفتها ..
طلع خالد ..
خالد: عهد أفتحي الله يخليك ..
عهد: شوف ماراح أفتح .. لاتخلي أحد يشك .. والله مهو بصالحك ..
خالد: طيب بفهمك ..........
قاطعته: شوف روح أحسن .. وقول لامي انك شفتني .. لاتحرج نفسك .. ماراح أطلع ..
يئس خالد منها ونزل ..
خالته: ها شفتها؟
خالد بضيق: أيه .. يله خالتي عن أذنك ..
خالته: وين ؟
خالد: برجع للرياض ..
سلم على خالته وطلع .. حتى مااعطاها فرصة تتكلم ..
بالرياض ..
ببيت نايف ..
بعد ساعهـ ..
طلعوا الحريم ..
الهنوف : دندون طلعوا الحريم ..
دانه كانت نايمه وحاطه راسها على طاوله الاكل بالمطبخ ..
الهنوف: ياحياتي .. دندون .. قومي خلاص الحريم راحوا ..
قامت دانه ..
الهنوف: ليه نمتي ؟
دانه تفرك عيونها : عادي هنوفه ألم بظهري فضيع ..
الهنوف : ليه؟
دانه: أكيد من كثر ماأنكرفت اليوم ..
الهنوف : الله يعين ..
قامت دانه .. وعاد طلعوا برآ ..
جدته لنايف لابوه : دانه وينك؟
دانه: بالمطبخ انحسبت ..
جدته لابوه : وليه ماطلعتي للحريم ماقدرت أقول شي .. وعمتك قالت أنك عند أهل أمك ..
دانه كانت تعبانة: خلاص جدتي عادي .. عن أذنكم ..
مسكت خدود ولد الهنوف وباسته بقوة ..
دانه: الهنوف سوري قلبي ماقعدت معك بس والله تعبانة موت ..
الهنوف : فديتك عادي ..
طلعت دانه لـ غرفتها ..
جدته لامه : وضحى وتاليتها معك بذا البنت ..
أم نايف : ماسويت بها شي ..
دخل نايف وهم كانوا بالصاله ...
الهنوف : أشلون ماسويتي شي .. حرام عليك البنت من 12 الين 9 المساء بالمطبخ .. وفوق هذا أهنتيها وجرحتيها .. أجل تقولين لها لاتطلعين تفشليني ..
جدته لامه : وش قالت لها ؟
الهنوف : والله يمة .. والبنت ماقالت شي .. رحمتها .. صدقيني ياوضحى لو غير دانه كان صار بالعلوم علوم .. لكن البنت صدرها وسيع ..
جدته لابوه : الحين لو درى ولدك أنك قلتي لزوجته ذا الكلام اللي يفشل .. تهقين بيفرح ..
أم نايف: ماقلت لها سوى لاتطلعين تفشليني قدام الحريم ماقلت شي غلط .. أبيها تطلع بلبس أنيق .. يناسب انها تكون زوجه ولد أم نايف ..
طالعتها أمها: والله يادانه ماتستاهلين تكون زوجه ولدك .. !
دخل نايف والصدمة على محياة باينه ..
نايف:شفيها دانه ؟
الكل سكتـ ..
نايف : شفيكم ؟ وين دانه ؟!
الهنوف : هلا نايف ..
راح نايف سلم على خالته : هلا بك خالتي .. شفيكم ؟ يمة وش هالكلام اللي سمعته ؟ لية زعلتي دانه ؟ وش هالكلام اللي قطيته عليها .. قسم بالله ماله داعي..
أم نايف سكتت ..
نايف بضيق: هالاشياء تراها تأثر على حياتنا .. وهالشي مايأكلها الا أنا ..
الهنوف : خلاص حبيبي .. بس تعرف .......
قاطعها نايف: ياخالتي ماصارت .. اليوم تهاوشنا بسبب أمي ..
طلع نايف لـ غرفتهم ..
كانت دانه تأخذ لها شاور ..
أستنها حتى تطلع ..
طلعت وهي زهقانه ..
شافت نايف صدت عنه ..
نايف : نعيما ..
دانه وهي تشغل المجفف : الله ينعم عليك ..
نايف قرب منها: دندونتي زعلانه ..
دانه تعلقت فيها وقعدت تبكي وهي تقوله : ظهري يألمني مرآآآآآآآآآ ..
نايف خاف عليها: من أيش ياعمري ؟
دانه : مدري يألمني حيل ..
نايف: يله خل نروح للمستشفى ..
دانه تروعت : لا .. لا .. والله ماأروح ..
وخرت عنه ..
دانه: خلاص الحين بيخف الالم ..
نايف ابتسم : ياخووووااااااااااااااااااااافه .. بلا دلع ماراح أخليهم يعطونك أبرة ..
دانه: ماتقدر تمنعهم .. مابي أروح ..
نايف: أذأ رجع الالم مافيه نقاش بنروح ..
دانه ( أذأ قلت لك أنه يألمني ثاني مرآ ) .. ابتسمت له ..
نايف : ههههههههه ماراح تقولين لي صح عن ألالم أذأ عود لك ..
فتحت دانه عيونها ..
نايف: هههههههههههههههههههههههههههههههه .. اللي يحب أحد يعرف كل الخبايا اللي تدرو بداخله ..
دانه: يمة منك ..
نايف قرب لها زود : اسف بجد على كل اللي صار لك اليوم .. توني قبل شوي اسمع وبالصدفة ..
دانه : عااااااااااااااااااااادي .. طنش تعش تنتعش ..
نايف: ماكان ودي يصير هالشي بس عارفه وخابره الظروف ..
دانه : صدقني عادي نايف .. خلاص سالفه وراحت .. الحين خل أنوم لان حيلي مهدود ..
راحت للفراش .. جلس نايف جنبها وغطاها ..
دانه عارفه أنه باقي متضايق .. حبت تشيل هالكدر من وجهه بأي طريقة ..
دانه : تحبني ..
نايف : ياكثر سؤالك عن هالشي .. أيه أحبك .. وش أحبك ألا مجنون بك واعترف لك صرت مجنون ..
دانه: ياحظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظي ..
نايف : أخ منكـ .. نامي بس ..
غطت دانه وجهها بسرعة ..
نايف: هع يازين الخوف ..
قام نايف أخذ له شاور ..
ببيت تركي ..
نومت غلا نوف وحطتها بغرفه النوم ..
غلا: يله فواز نطلع برآ ونخلي نوف تنام ..
شالته غلا ..
دخل تركي وكانت غلا طالعه .. استغرب انها بالغرفه ..
جاتـ بتطلع مسكها تركي ..
طالعته ..
تركي : أبيك شوي ..
طالعته ..
تركي : اجلسي ..
غلا : كذا مرتاحه ..
تركي : غلا أجلسي ..
مالها خلق تجادله .. جلست .. جلس تركي بجنبها ..
قعدت تلاعب فواز وتركي يناظره ..
تركي بعدفتره .. : غلا أنتي حامل ؟!
طالعته شوي ..
غلا ردت تناظر الأرض: لا ..
تركي: متأكده ؟
غلا قامت : أيه ..
تركي : ليه قمتي .. ماخلصت كلامي ..
غلا : تركي الشي اللي تبي تسأل عنه وسألت وخلاص دريت أني مش حامل .. يعني خلاص ..
تركي وقف :تدرين من ناحية ودي تكونين حامل .. حتى لو أنفصلنا يكون بيننا طفل ..
طالعته بصدمه ..
تركي يكمل : ومن ناحية لا ماودي .. لاني ماراح أستغني عن ولدي يعيش بعيد عني .. ولا ودي أجرحك وأخذه ..
غلا بنفس نظرتها له .. السكوت ببعض الاوقات يكون أبلغ من الحكي ..
طلعت من الغرفة وتركي يناظر الفراغ اللي خلته ..!
.
.
.
بالشرقية ..
ببيت أبو عهد ..
عهد : يمه مافينا شي .. بس تعرفين حمل وزهق .. حبيت أجي هنا أغير جو ....
أمها : عهد ماني مقتنعه أبد .. حتى خالد قبل شوي نزل من عندك وهو ضايق صدره ..
عهد قامت وقالت شي حير امها زود: يمه الأيام بتكشف كل شي مخبئ ..
قامت أمها: قلت لك فيه شي ..
عهد: كل شي بوقته حلو .. بطلع أكلم ريوف وشوق ..
أمها : طيب خليهم يجونا بكرة يسهرون هنا مع أمهاتهم ..
عهد: كلميهم أنتي يمه ..
أمها : من عيوني ..
عهد: الله لايخليني منك ..
طلعت عهد .. ودقت أمها على اختها أم خالد تعطيها الاخبار ..
.
.
.
ببيت أم شوق ..
شوق كانت تسولف مع أمها ..
شوق : يمه تسمعين الجرس ؟ غريبة من جاينا الحين ؟!!
أمها: مدري .. خلي عبدالاله يفتح ..
طلع عبدالاله ..
وطلع عمهم ..
شوق: أوف عمي .. وش يبي ..
أمها : الله يستر ..
دخله عبدالاله لمجلس ..
أم شوق : روحي يابنتي جهزي قهوه وشوفي وش يبي ؟
شوق : أوك ..
دخلت شوق للمجلس ومعها القهوه ..
عمها: حياك الله يابنت اخوي ..
شوق ماتبلعه : الله ييحك ياعمي ..
سلمت عليه ..
عمها: كيف حالك ؟
شوق: الحمدلله ..
عمها: الليلة جيت بغيت أشوف كأنكم تبون شي ..
عبدلاله: تسلم ياعمي .. الحال مستور ..
عمهم : براحتكم .. بتروحون لـ عرس خالكم ..
عبدالاله : أكيد ..
عمهم : ومتى بترجعون ؟
عبدالاله: اليوم الثاني الصباح ..
عمهم: ومتى بتسافرون من هنا ؟
شوق زهقت من تحقيقه : خلاص ياعمي .. كأنك المحقق كانون ..
عمها: بنت لاترفعين صوتك ؟
شوق : عموما ياعمي الحين الوقت للزيارة متأخر .. وورانا رحله الفجر ..
عمها قام : تطرديني ..
شوق : لا .. بس بجد ماحنا فاضيين ..
طلع عمها وهو معصب .. وبداخله ألف فكره وفكره لها ..
عبدالا له : أخس والله منتي بهينه ..
شوق: هع هع أعجبك .. يأخي أكرهه ..
عبدالاله : ومن سمعك ..
راحوا لامهم ..
.
.
.
الفجر طبعا سافروا للرياض وكان باستقبالهم خالهم سلطان وعيال أخته الصغار أصروا على الطلعة معه..
( سلطان خطيب مشاعل .. وشوق ماتدري عن زوجه خالها سوى أن أسمها مشاعل)
.
.
.
بعد أسبوع ..
اليوم أول أيام عيد الفطر ..
ببيت تركي وغلا ..
الساعه ست الفجر جهزت غلا المبخر وعطته ام سيد ..
أم سيد: بخريه أنتي ..
غلا : لا .. لا أنتي عادي ..
تركي كان بالصالة .. أستغرب لما شاف ام سيد جايبه المبخر ..
تركي : وين غلا ..
أم سيد: راحت لـ غرفتها ..
تركي: غرفه الضيوف ..
تركي وده أول وحده يقولها كل عام وأنتي بخير غلا ..
أم سيد تعبر تركي زي ولدها .. من هو بالمتوسط وهي عايشه معه وكانت تهتم فيه .. عشان كذا قالت له ..: روح كلمها .. الست غلا تستاهل كل خير ..
ابتسم تركي وراح لـ غلا ..
دق الباب ..
نفس كل مره يدخل يلاقيها تبكي .. أنقهر وكرهه نفسه .. كل بكاها بسببه ..
جلس تركي .. حست غلا بدخول عطره قبلهـ ..
تركي بدون مقدمات: كل عام وأنتي بخير ..
مسحت دموعها ..
تركي ابتسم : مالك نية تردين علي ..
غلا : أنت ليه تسوي كذا .. ترآ والله حرام اللي تسوية فيني ..
تركي :غلا اليوم عيد انسي كل شي ..
غلا : طبعا لانك تبي الفراق .. هالشي مريحك كثير ..
تركي : غلا شفيك ..
غلا : قول أنك ماتبي الفراق ..
تركي قام : كنت أبي أهنيك بالعيد .. بس للأسف ياغلا ..
غلا : ياليتي من أصحاب القبور ..!
تركي : غلا .. لحضه .. أشفيك .. وأقسم بالله انك أغلا من روحي ..
سكتت وحطت راسها بين يدينها ..
تركي : بطلع وماراح أرجع الا رابع العيد أنا باالاستراحه مع ربعي ..
غلا : خلاص تركي أتركني بروحي .. ترآ تعبانه كثير كثير ..
تركي :حبيت أول وحده أقولها كل عام وأنتي بخير أنتي ..
صدتـ أكثر عنه ..
تركي : أذأ أنتي ياغلا تعبانه شوي تراي ميت تعب ..
طالعته بسرعة ومسحت دموعها ..
غلا: يألمك شي .. أنت أصلن صاير تروح وتتحرك ماكأن عندك كسر بالرجل ولا شي هامك ..
ابتسم تركي ..: أقصد نفسيتي .. على فكرة غلا ترآ ماشي على نظامك اللي سويتيه لي .. بشتاق لك ..
.
.
.
طلع ..
الظهر ..
ببيت أبو مشاعل ..
كانت مشاعل بغرفتها ..
دق جوالها ..
مشاعل : ألو ..
...........: مشاعل ..
.
.
.
فارس كان يبي يكلمها .. مامداه يمسك مقبض الباب الا وهو يسمع ...!
.
.
.
مشاعل: أنت .. وش تبي .. مو كفاية اللي سويته وأنا صغيرة جاي تقط بلاكـ الحين ..
زوج عمتها: مشاعل عمتك وطلقتها عشانكـ .. خلاص خلينا نتزوج ..
دخل فارس والدم اللي بعروقه يغلي من القهر .. سحب الجوال ..
فارس بصراخ وصوت عالي: ألوووووووووووووووو ..الووووووو رد ياكلب ..
بسرعة صك الخط ..
فارس رمى الجوال : من هذا ..
مشاعل : مدري ..
فارس يشد شعرها: أقولك من هذا ..
مشاعل خلاص حست ساعتها قربت ..
فارس رماها على الارض وصار يدوسها ويضربها بأقوى ماعنده ..
دخل أبوه ..
أبوها صارخ: فارس أبعد عن أختك ..
فارس : الوسخه تكلم واااااااااااااااااحد .. تكلم ..
أبوه أنصدم: وشو ؟
فارس : اقولك تكلم واحد وتقوله مهو بكفايه اللي سويته فيني .. وش الللي سواه ..
أبوها: صدق يامشاعل ..
مشاعل تبكي وكل فمها دم .. كانت بس تشهق ..
أبوها قرب وجلس على الارض قريب منها : صدق اللي يقولها أخوكـ ؟ ررررردي ..
مشاعل ....
مسك أبوها شعرها وكمل مع فارس ضرب فيها ..
دخل مشعل وأمها وسيف ..
مشعل قعد يفك بس ابد .. بعد وقت مهو بهين .. أبعد سيف ومشعل أبوهم وفارس..
مشعل يحرك مشاعل : مشاعل .. مشاعل .. مشاعل ردي علي ..
طالعهم ..
جات أمها وهي تبكي ألم على بنتها وهي بالارض طايحة وفمها وانفها كلهم ينزفوا دم ..
سيف كان مرتبك لاخر شي : مشــ .... عـ ...لــ ( كلامه كان متقطع) خل خل نوديـــ.....ها ..
مشعل شالها : يمة وين عباتها ..
أبوه: لاتشيلها خلها تموت ..
مشعل: والله ماخليتها ..<<<يالب العزوه ياناس ..
جابت أمها عبايتها ولبستها ..
أمهم: بروح معكم ..
مشعل: يله يمة بسرعة .. أجل ..
نزل فيها مشعل وهو يركض كانت غايبة عن الوعي ..
بالمستشفى ..
الدكتورة : الله .. الله .. حرام عليكم وش هالعنف ؟! أنا مضطره ابلغ ..
مشعل: ماله داعي ..
فارس بعصبية: مهو بشغلكـ .. ماجبناه هنا عشان تتكلمين عن هالشي .. أفحصيها وشوفي شغلك ..
تروعت الدكتورة منه .. كان معصب وهو يتكلم ..
فارس: أذأ أخصائية نساء وولادة موجودة أبيها..
طالعته الدكتورة .. ومشعل اللي لف بصدمة أكبر لـ فارس .. وش يبي هذا ؟ّ وش المقصد ؟! ..
دخلت الدكتوة تتابع حاله مشاعل ..
مشعل: صاحي أنت ؟
طلع فارس سيجارة وقعد يدخن ولاهمه ابن امه ..
مشعل : ياخي رد ..
فارس : أختك كانت تكلم واحد والله واعلم وش المخفي والمستور ..
مشعل ضحك باستهزاء: عليك عقل.. ماأنت واثق بتربية الوالد والوالدة لها .. يااخي سبحان الله عقلية غريبة ..
طلعت الدكتورة: راح نسوي لها اشاعه ..
مشعل وقف: ليه؟
الدكتورة: لان أحدى أصابعها مش قادرة تحركه ..
مشعل : خلاص ..
سوت لها أشاعه تبين ان فيه كسر ..
سوت اللازم لها ..
فارس الا أصر على طبيبه نساء ..
.
.
.
بعد ساعة ..
بالسيارة ..
مشعل : نزلت من عيني وقسم بالله ..
فارس : حقي كنت أبي أتطمن .. وأنا اخوها ماني بغريب..
أم مشاعل: منت واثق من تريبتنا لها ..
فارس سكت ..
ببيتهم ..
دخلت مشاعل وأخوها مشعل مسندها ..
قام أبوهم .. وسيف كان يناظر ..
فكت أم مشاعل غطاها وعباتها : وش هاللي سويته أنت وفارس .. ماتخافون ربكم ؟
أبو مشعل : بنتك كانت تكلم ..
مشاعل كان كل جزء من جسدها يتألم .. : عمري مافكرت أكلم شوفوا مجرد فكرة .. فكيف أكلم ؟! وللمعلومية بس اللي دق اللي كنت أنضرب عشانه لاني رفضت أروح معكم لـ بيت عمتى بيوم من الايام عشانه .. لما كنت صغيرة ..( بجراءه) هذا كان يتحرش فيني وكان يجي سكران انصاف الليلول وأنتم عادي يامشاعل نامي عند عمتك ونسيهم هي وعيالهم والضحية انا .. ولما طلق عمتي كان ولازل يصر علي لاكن كنت ولازلت أصد ..واليوم لما سمع أنه العرس قال خل اكلمها .. بس هذا اللي تبون تفهمونه ..
جلس ابوها بذهول .. أنصدم .. تذكر لما ضربها لانها رفضت تروح أثرها خايفه .. أو لما أصرو أنه تنام والضحية بنته ..
فارس الصدمة لجمت لسانه .. عرف كم هو متسرع ومتهور ..
مشعل يكتم غيضه: تأكدو .. تأكدو .. والله وأنا أخوك ياسلطان أنه احسن لك من فارس والوالد والعيشه هنا ..
مشاعل طلعت بـ مساعدة سيف ..
أم مشعل : ضرب عروس يوم عرسها ماحد سبقكم فيه ..
أبو مشعل : أعوذ بالله من ابليس ..
أم مشعل : كسر وكسرتوا أصبعها .. دم ونزف فمها وأنفها ويالله وقفوه.. رضوض وسويتها .. وش خليتوا فيها .. الليله لما يشوفها سلطان تهقى أنت وولدك وش بيقول ؟!
فارس: خلاص يمة ..
أم مشعل بعصبيه : الحين خلاص يمة .. ولما ترجيتك أنت وابوك تكفون الضرب عنها ليه ماكفيتو ..
أبو مشعل كان ساكت ..
مشعل : خلاص يمة اللي صار صار ..
أم مشعل العبره خانقتها: رفعوا ضغطي يامشعل ..
.
.
.
بغرفة مشاعل ..
ساعدها سيف حتى تجلس على سريرها وتنام ..
جلس عندها ..
.
.
.
الساعة ثلاث العصر ..
كانت غلا تدق على مشاعل ..
سيف : هلا ..
غلا: ألو .. السلام عليكم ..
سيف: وعليكم السلام ..
غلا: وين مشاعل ؟
سيف: نايمة ..
غلا:نايمة .. طيب ممكن تصحيها .. أبيها ضروري ..
سيف : أوك ..
صحاها ..
مشاعل: هلا غلا ..
غلا: مشيو شفيه صوتك ..
مشاعل : كنت نايمة..
غلا: هالصوت مهو من نوم .. شفيك قلبي ؟
مشاعل : بعدين أقولك ..!
غلا : قلبو قومي خذي لك شاور وصلي العصر وتالي دقي علي .. صح كل عام وأنتي بخير ..
مشاعل جلست : وأنتي بخير ياعمري .. خلاص بقوم أصلي وتالي أكلمك ..
.
.
.
بعد ربع ساعه ..
دقت مشاعل على غلا وقالت لها كل السالفه ..
غلا: مشيو تمزحين صح ..
مشاعل وهي تبكي : والله هذا اللي صار ..
غلا : أوف .. حرام ..
مشاعل كانت تبكي ..
غلا: قلبي بكلمك بعد خمس دقايق ..
سكرت غلا من مشاعل .. ودقت على أم مشاعل .. قالت لها تبي مشاعل تجي عندها بالبيت تتجهز .. عارضت شوي .. بس لما درت أن غلا درت بالسالفه قالت لها عادي بخلي سيف يوصلها ..
دق جوال مشاعل ..
غلا: مشاعل ألبسي عبايتك وجيبي الفستان ووكل أغراضك المهمه ..
مشاعل : ليه؟
غلا: توني كلمت خالتي( أم مشاعل) وقلت لها تجيبي وقالت طيب .. يله لاتتأخري .. سيف راح يجيك ..
مشاعل: أوك ..
غلا: لاتتأخري .. بكلم الكوفيره تجي لـ هنا ..
مشاعل: يابعد عمري ..
.
.
.
ببيت غلا ..
الساعه خمسة المغرب ..
مشاعل : جسمي احسه مكسر .. ألم ياغلا ألم ..
غلا: يالله ..
مشاعل ضحكت بألم: توحفه شكلي .. عروس مكسورة أصبعها وجسمها ياغلا خلاص كله كدمات ..
غلا: خليها على الله .. شوفيني ليله الملكه انهيار عصبي وبشهر العسل دخلت المستشفى مرتين.. هههههه أحس أننا مش طبيعيات ..
مشاعل كانت منسدحه على الكنبة وغلا مقابلتها على الكنبة الثانيه : ههههه
غلا : رايق الفستان حقك ..
مشاعل الدمعه بطرف عيونها: مشعل جابه لي ..
.
.
.
ببيت أبو مشاعل ..
أبو مشعل: وين مشاعل راحت للمشغل ؟
أمها: لا .. راحت لبيت صديقتها ..
أبوها عصب: اليوم عرسها وتروح لبيت صديقاتها..
أمها: خلاص البنت كفاية اللي سويتوه فيها ..
فارس : وشو .. ذي تبي تسود وجهنا ..حسابها معي ماغير ترجع ..
ضحك سيف: مشاعل من بيت صديقتها على القاعه ومن القاعه لبيت سلطان .. يعني ماعاد لك سلطة عليها ..
فارس: سيف أسكت احسن لك ..
سيف: يمة أوديك بطريقي للقاعة بروح أجيب مشاعل وصديقاتها ..
أمه : اية بروح اجيب أغرضي وأجي ..
.
.
.
الساعة تسعة بالقاعه ..
مشاعل تمسح دموعها: الحين خلاص كل حياتي راحت ..
غلا: قلبي .. خلاص أرضي ماتدرين ..
دانه: ايو الله ..
.
.
.
دخلت شوق ..
اللي لما درت أن مشاعل زوجه خالها انصدمت .. وفرحت بشكل .. لاحظت على مشاعل الضيقة بس سكتت وفسرتها أنها عشان بتروح عن أهلها ..
.
.
.
الساعة وحده ..
انزفت مشاعل ..
غلا: خلاص الحين بيدخل سلطان ..
مشاعل : لايدخل ..
شوق: لية؟
مشاعل: بليز بنات قدرو موقفي شخص ماعمري شفته ..
شوق:أقول لامي تقوله لايدخل ..
مشاعل: ياليت ..
.
جات أم مشاعل: ليه مايدخل ..
مشاعل سكتت..
غلا: احراج خالتي ..
أم مشعل: الله يصلحك .. خلاص الحين بيدخل ..
نزلو صديقاتها ..
شوي الا بدخله سلطان وأبو مشاعل وأخوانها وخوالها ..
كان سلطان رهيب بكل ماتعنيه الكلمه .. بنفس طول اخوها مشعل .. وحاط عواض خفيفه .. لابس بشت أسود وخيال طالع ..
باس راس مشاعل وجلس يناظرها : بسم الله مشالله ..
سكتت مشاعل الدمعه بطرف عينها ..
سلطان: الف مبروك ..
مشاعل بهمس: الله يبارك فيك ..
مشعل يسلم عليها: الف الف مبروك يامشاعل ..
مشاعل قامت لاخوها .. ضمتها من كل قلبها .. تحبه هو الوحيد الحنون الحبوب اللي يحاول يسليها بكل شي يقدر عليه ..
مشعل يسمح على راسها: فديت عمرك .. بفقدك ..
مشاعل: وأنا أكثر ..
مشعل يهمس لها وهو ضامها: انتبهي لنفسك .. ولـ سلطان ..
مشاعل بعدت عنها : أن شاء الله ..
سيف : الف مبروك ميشو .. الله يوفقك ..
مشاعل ضمتها زي مشعل ويمكن زود : الله يبارك فيك .. عقبالك ( لانه دايم يقول يبي يتزوج)
سيف: ههههه أخير احد قال عقبالك ..
ضحكت ..
سيف بجدية: أي شي تحتاجيه دقي علي ..
مشاعل: الله لايحرمني منك ..
فارس سلم عليها .. : الف مبروك ..
مشاعل كانت جدا باردة معه اللي سواه معها وضربها لها ماراح تنساه : الله يبارك فيك ..
فارس أحتواها بيده: يعني ماراح تضميني زي مشعل وسيف ..
مشاعل كانت ساكته ..
فارس: اسف .. وووالله ماكان القصد .. ماتدرين يالغالية عن غلاتك ..
مشاعل لازلت يدها أخوها على اكتافها وهو ضامها: الله سويته أنت وابوي فيني ماراح انساه الين اتوسد يمناي ..
بعدت عنه ..
طالعها سلطان .. حس أن بينهم .. التزم الصمت ..
أبوها : سلطان مشاعل حطها بعيونك ..
سلطان وقف لعمه: من عيوني ..
قرب لبنته أبو مشعل ..
أبو مشعل: أدري أن النفس فيها من الزعل والهم ماهو مكفيها علي لكن ....
مشاعل: ماني زعلانه يبه ..
أبوها بحنان: جاهل بـ مشاعل .. أخبرك أكثر من نفسي ..
ماتحملت الحنان بصوت أبوها وطاحت بحضنه تبكي : لية ضربتوني كذا ..
أبوها: الشيطان وأنا أبوك .. والله ماقد ندمت كثر هالندم ..
مشاعل: عمري ماراح انسى اللي صار ..
أبوها دمعت عيونه: يانور عيون أبوها ..
ضمها لـ عندها ..
مشعل يبي يهدي الوضع مشاعل انهارات تماما ..: الله يعينك ياسلطان أخذت دلوعه أبوي ..
ضحك سلطان ..
أبوها : انتبهي لـ نفسك ورجلك ..
هزت مشاعل راسها .. مسح أبوها دموعها ..
سلطان: نطلع الحين .. مشاعل ماتقدر تجلس اكثر شوفها منهاره ..
ابتسم مشعل : بدينا من الحين ..
سلطان : أشوف فيك يوم ..
أنزفت مشاعل وسلطان ..
.
.
.
.
.
بالفندق ..
سلطان أنصدم ..
قعد يطالعها شوي وتالي قالـ : أجل ليه وافقتي ؟
مشاعل تطالعه : أنا مش رافضتك كشخص أنا رافضة الزواج كله ..
اتارح سلطان نسبيا ..: اها .. ممكن سؤال ؟
مشاعل : أسال ..
سلطان : ليه هالكدمات بجسمك .. ويدك عليها لفه .. فيها كسر ..؟
سكتت مشاعل ..
سلطان : مشاعل ..
أطلقت العنان لدموعها بجد كانت تعبانه × منهاره .. كل شي بداخلها وفيها حزين ..انصدم سلطان البنت بجد مهي طبيعية بداخلها هموم جم ..
جلست تبكي حتى طلعت كل اللي بداخلها ..
سلطان جاب لها كاس ماي : خذي اشربي ..
مسح دموعها ..
مشاعل: شكرآ ..
سلطان : هديتي ..
مشاعل انحرجت ..
سلطان: لو أدري أن هالسؤال بيخليك تبكين كذا ماسألت ..!
سكتت مشاعل ..
مسكها سلطان وقومها معه : الحين روحي خذي لك دوش .. وأبي اعصابك تهدي تماما ..
مشاعل : أن شاء الله ..
.
.
.
بعد ساعه ..
سلطان: ماتبين عشا ..
مشاعل : لا ..
سلطان ماحب يضغط عليها: براحتك .. طلع من الغرفة ..
.
.
.
الساعه ست الفجر ..
دخل سلطان الغرفة عشان يغير ملابسه ..
كانت مشاعل جالسه مو جايها النوم ..
سلطان: بطلع أودي أختي وعيالها للمطار ..
مشاعل: أوك ..
سلطان: عن أذنك ..
وطلع ..
.
.
.
ببيت غلا وتركي ..
الساعه 4 العصر ..
أم سيد: فيه شاب هنا يقول بيبك ..
غلا رفعت حاجب: مين ؟
أم سيد : يقولك مفأجاه ..
غلا: تعالي معي خل نشوف ..
طلعت الصاله شافت أخوها نواف .. ركضت بسرعة له وضمته..
غلا: ياقلبي .. ياقلبي .. مش مصدقه .. حياتي وحشتني ..
نواف :ههههههههههه أثرني غالي .. والله أنتي وحشتيني زود..
غلا: متى جيت ؟
نواف: أمس ..
غلا مسكت يده: تعال أجلس .. شخبارك وأخبار أمي وابوي وزوجتك وولدك ؟
نواف: تمام والله ..
طالعت أم سيد..: هذا أخوي نواف .. بليز جيبي قهوه وشوكلت وكل شي ..
نواف: يالبا قلبك وحشتيي .. أجل وين تركي ..
غلا: مع ربعه أكيد بالاستراحه ..
نواف: اوه كان ودي أشوفه .. بس رحلته الساعه 6 ..
غلا: لا أجلس تكفى ..
نواف: حبيت أجي اسلم عليكم .. لعيونك بتقهوى وندردش شوي وبعدين بسافر ..
جابت أم سيد القهوه ..
جلست غلا تسولف مع أخوها ..
نواف: غلو شفيك ذابله ؟
غلا:ها.. لابس أمس كان عرس مشاعل ومانمت الا متأخر ..
نواف: اها .. طيب الحين بطلع المطار .. سلمي على تركي ..
.
.
.
ببيت نايف ..
كانت دانه ونايف بالحديقة منسدحين على العشب ..
دخلت الهنوف: ههههههههههه الله يفشل العدو وش ذا ..
نايف: زهق .. قلنا نقعد هنا .. خبرك كنا بندج للشرقية ..
دانه: ههههههههههههههههه قالت لا خالتي ..
الهنوف ( مشالله عليكم سعه صدر وتقبل لكل سيطرة أختها عليهم) ..
دانه كانت حاطها راسها على بطن نايف لانه منسدح على ظهره .. جلست ..
الهنوف: دندون يألمك شي؟
دانه لمعت عيونها: ظهري ..
الهنوف: الله يهديك عاد كنتي منسدحه على الارض مهو بزين ..
نايف جلس: قلبي الالم كل مرآ يجيك .. خلي نروح .. ماراح نطول ..
دانه: أوك ..
قومها نايف معه عشان يطلعوا لغرفتهم يغيروا ..
بالصالة..
أم نايف: على وين العزم ؟
نايف: بنطلع للمستشفى ونرجع ..
جدته لابوه: شفيكم ؟
نايف حط يدها على خصر دانه : دندون مدري أشفيها .. أبي أروح أتطمن عليها ..
أمه: بروح معكم ..
نايف: لاتتعبين عمرك يمة..
أمه: لابروح ..
.
.
.
<<< ياليلـ ..
بالمستشفى ..
الدكتورة : شكلها حامل .. بس خل نتأكد ..
شقت البسمه وجهه نايف.. وقام لـ دانه .. اللي كانت على سرير الفحص ..
نايف: سمعتي ..
ابتسمت له دانه ..
أم نايف : بعدها ماتأكدت الدكتورة ..
نايف كان ماسك يد دانه ..
الدكتورة: بس ترآ الليله بتنام هنا دانه ..
نايف: ليه؟
الدكتورة: ماأخفيكم من الفحص المبدي أن دانه عندها ضعف بالرحم .. عشان كذا لازم نتأكد من أشياء كثيرة ..
تضايقت دانه وحطت يدها على وجهها تبكي ..
نايف: قلبي لاتخافي فديتك ..
أم نايف قامت لها .. :: لاتخافي أن شاء الله خير ..
.
.
.
بعد أسبوع ..
دخلت غلا غرفه النوم تبي لها ملابس لان فيه عزيمة عند عبدالله أخو تركي .. وتركي كلمها تجهز نفسها لانه بيجي من الاستراحه وبيطلعوا ..
بس انصدمت شافت تركي واقف ومن غير عكاز ولاشي .. حتى الجبس فكه ..
كان يسوي الكبك حق ثوبه .. ماانتبه لـ دخول غلا ..
رفع راسه عقب ماصك الكبك ..: غلا ..
غلا لمعت عيونها: على الاقل طمني .. فرحني .. فرح أنسانه تنتظر هاللحظه من زمان .. أنسى كل شي .. بس قولي أنك فكيت الجبس ورجعت طبيعي .. والله اللي تسوية حرام حرام ياتركي ..
طلعت من الغرفهـ ..
تركي كان واقف يطالع مكانها ..!
|