لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


الأنترنت يساهم في انتشار الألحاد , ورجال الدين يغضبون (موضوع حواري)

في الوقت الذي تتعالى فيه الأصوات معلنة صعود "صحوة دينية" في عدد من المجتمعات العربية والإسلامية، وتتحدث عن "عودة" الناس إلى الله والإيمان، برزت على مواقع الانترنت ظاهرة جديدة، ترفع

 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-11-09, 09:34 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 152460
المشاركات: 74
الجنس ذكر
معدل التقييم: نادي إقرأ عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدHerzegovina
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نادي إقرأ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الارشيف
افتراضي الأنترنت يساهم في انتشار الألحاد , ورجال الدين يغضبون (موضوع حواري)

 


في الوقت الذي تتعالى فيه الأصوات معلنة صعود "صحوة دينية" في عدد من المجتمعات العربية والإسلامية، وتتحدث عن "عودة" الناس إلى الله والإيمان، برزت على مواقع الانترنت ظاهرة جديدة، ترفع لواء الإلحاد، ومحاربة الأديان بصورة صريحة.

فعلى موقع "".... الملحدين العرب"، الذي لا يترك اسمه مجالا لتعدد الآراء حول طبيعته، نجد مجموعة من الأقسام التي تتخصص في مواضيع نقد الأديان بصورة سافرة.

ويطالعنا قسم خاص للدين الإسلامي وحده، يضم ما يزيد عن 26 صفحة، تحمل كل واحدة منها ما لا يقل عن 20 موضوعا في نقد و"نقض" العقائد الإسلامية، والتي تشمل عناوين، مثل: "لماذا حرم رب القرآن الخنزير فقط لا غير؟!" أو "أحاديث دمرت الإسلام من جذوره."

وبالمقابل نجد الكتاب يناقشون قضايا متنوعة في المنتدى، منها ما يتعلق بإنكار الإعجاز العلمي في القرآن، أو ينتقد بعض الممارسات الدينية، مثل إباحة ضرب الزوجة من قبل الزوج، وتعرج المواضيع على أدق التفاصيل في الدين، مثل انتقاد الآذان واتهامه بإزعاج الناس، على حد قول المواقع.

ويأتي موقع "شبكة اللادينيين العرب"، بصورة شبه مطابقة لمنتدى "الملحدين العرب"، حيث يقوم بإتاحة مجال أوسع لنشر هذه الأفكار، إذ يحتوي على مكتبة كاملة من الكتب المحملة الكترونيا على الانترنت، والتي تنفض الغبار عن كتابات في مجال الإلحاد، مثل كتاب: "لماذا أنا ملحد؟" التي كتبها المصري إسماعيل أدهم في الثلاثينيات، وسط أجواء العهد الليبرالي.

كما تضم مجموعة من كتب للكاتب السوري، نبيل فياض، الذي واجه الكثير من المماحكات مع الجماعات الدينية، والمتعلقة ببدايات الإسلام ودرجة تأثره باليهودية، بحسب وجهة نظر الكاتب. إضافة إلى كتابه الممنوع، الذي ينتقد فيه السيدة عائشة زوجة الرسول محمد، بعنوان "أم المؤمنين تأكل أولادها."

ويضج الموقع بمقالات "تنقض" الإسلام، منها ما يتحدث عن أن القرآن يشبه سجع الكهان القدامى في الجزيرة العربية، والذين كان يعتقد أنهم متصلون بالجن.

وتحاول أن تظهر المقالة تشابه القرآن مع شعر فئة الحنفاء الجاهليين، وهم فئة تبنت التوحيد واعتزلت الأوثان، مثل قصائد زيد بن عمرو بن نفيل، الذي آمن أن الأرض دحاها الله وأرسى بها الجبال، وهو ما يشبه برأيهم، ما ورد في القرآن روحا ونصا.

وتشمل مقالات المنتدى انتقادا واضحا لبعض الممارسات الإسلامية، مثل الحجاب، حيث تتحدث إحدى الكاتبات تحت عنوان: " مذكرات منقبة - معاناتي مع الحجاب،" عن كيف حرمها الحجاب من الاستمتاع بمراهقتها، كأن تذهب إلى البحر وهي ترتدي "المايوه المحتشم،" كي تمارس رياضة السباحة.


اقتباس

 
 

 

عرض البوم صور نادي إقرأ  

قديم 03-12-09, 08:27 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 149825
المشاركات: 55
الجنس ذكر
معدل التقييم: العربي أحمد عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدIraq
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
العربي أحمد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نادي إقرأ المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

شكرا لك طرحك للموضوع , و لي عودة

 
 

 

عرض البوم صور العربي أحمد  
قديم 06-12-09, 07:56 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي


البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 93753
المشاركات: 445
الجنس ذكر
معدل التقييم: أبوالعباس عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
أبوالعباس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نادي إقرأ المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

أشكرك
الإلحاد نادر في مجتمعاتنا رغم أن هناك ممارسات إلحادية نصادفها من حين لآخر , و الانترنت ستحاول إظهاره ذلك القليل كما ستعطي لتلك الممارسات تفسيرات الحادية
تتبعت تلك المنتديات التي ذكرت و وجدت أن أصحاب الإلحاد هؤلاء محدودي الثقافة و ضعيفي الروح العلمية رغم أن هذا هو سلاحهم الوحيد !! و وجدتهم غير مخلصين لإلحادهم فهم مجرد أصحاب ردود أفعال لا غير يحاولون هز مجتمعاتهم المحافظة بأي وسيلة .

 
 

 

عرض البوم صور أبوالعباس  
قديم 09-01-10, 02:01 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 12496
المشاركات: 218
الجنس ذكر
معدل التقييم: maradona عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدAustria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
maradona غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نادي إقرأ المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

اعتقد ان هذه الشبهات قد تصبح مشكلة ان كان هناك نقص في الوعي او الثقافة وكتاب لماذا انا ملحد رد عليه الدكتور جمال الدين الفندي بكتاب لماذا أنا مؤمن؟؟
اسماعيل ادهم بالتحديد مثال على تعاسة الملحدين الماديين ،فالرجل انهى حياته منتحرا مما يدل على كذبه عندما ادعى سعادته بإلحاده فأين كانت هذه السعاده إذن؟؟
الانسان الملحد ضيق الأفق برأيي لأن الكون الذي نعيش فيه أكبر دليل على وجود خالق وكل ما تعمقنا في العلوم الطبيعية كالاحياء والجيولوجيا مثلا تعمق لدينا هذا الفهم وباقتناع انظر لموقع الارض من الشمس وتركيب الغلاف الجوي مثلا انظر لهذا الكم من الكائنات الحية وتأمل طبيعة تكيف كل كائن مع البيئة المحيطة...انظر مثلا للبراكين والزلازل التي مع كل العلم المتاح حاليا لا يمكننا التنبؤ بها على وجه الدقة.
أخيرا كتاب العلم يدعو للايمان كتاب مفيد لذوي العقول وهو متاح على الانترنت .

 
 

 

عرض البوم صور maradona  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأنترنت يساهم في انتشار الألحاد, ورجال الدين يغضبون
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:28 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية