لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما هو مستوى القصه حسب رأيك ؟
ممتاز 196 75.38%
جيد 51 19.62%
ضعيف 13 5.00%
المصوتون: 260. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-10-10, 10:54 AM   المشاركة رقم: 251
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
حَاتمِيّة العَطآءْ

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151969
المشاركات: 40,316
الجنس أنثى
معدل التقييم: بوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسي
نقاط التقييم: 6598

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بوح قلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

نبوووضه.. تسلمين فديتج عالبارت

رونق و مطلق

شي طيب انهم يحاولون يرضون بعض.. ويسوون كل اللي يرومون عليه لاسعاد بعض<<فيس الاوكيك.. بس لو ابوه المخرف الله يهديه<< فيس معصب جان الدنيا بخير.. ما علينا الحمد لله ع السلامة.. ما تجوووف شر يا مطلق<< فيس نيرس.. رونق .. رقت عينج بجوفة ولد اخوج.. عقبال هلج الباجيين<< فيس مبتسم

مشعل ووضحى

زين اللي خذا حقج.. ولا جان الحينه حرمة ابوه ماسحه فيج الارض<< فيس يهز راسه

نترياج حبيبتي


 
 

 

عرض البوم صور بوح قلم   رد مع اقتباس
قديم 03-11-10, 12:51 AM   المشاركة رقم: 252
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151911
المشاركات: 146
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبــ القصيم ــض عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 86

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبــ القصيم ــض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 





الجزء الخامس و العشرون :

( فرحة دامية )
حينما يختلط الحزن بالفرح يشكلان مزيجا خانقا به من المرارة ما يلجم الأفواه و يدمي العيون !!

رونق
راقبته و هو يمشي جاي للغرفه ,, بالرغم من انه ما فك الجبس الا اليوم الا انه أصر نمشي للقصيم ,, يمكن أنانيتي هالمره تغلبت على رحمتي و فضلت السكوت و عدم اقتراح تأجيل السفره لبكرى ,,
موب بيدي بس و ربي ولهت على أهلي و نسيت أو تناسيت كل شي حتى راحته ..

دخل و هو يتسند على عكازه ,, ابتسم لي و بادلته الابتسامه بضحكه ..
رد مطلق : أبك أنتي قضيتي يا بنت ؟؟
رديت و أنا أوقف : ايه كل شي عطيتك اياوه !!
رد مطلق : أجل أبروح أسلم على الشايب دامتس تلبسين بشـــتس ..
رديت بسرعه : سم الحين ألبسه ..
تناولت عباتي و لبسته ثم أخذت طرحتي و لفيته و ربطت نقابي ,, يآآآه يا قدمك يا نقابي من يوم جينا لصبره و أنا ألبس برقع ..
فتشت وجهي بعد ما رفعت عباتي على راسي ثم درت نظري أدور غناتي ,, اتجهت له و شلته بين ايديني ,, ضميته و شميت ريحته حتى حسيت انه وصلت لمخي !!
حسيت بإيدينه الصغيره تتعلق بي ,, ثواني و سمعت صياحه ,, يا عمري هو أول مره أضمه بهالقوه شكلي كتمته ..
أبعدته و أنا أشوف عيونه الدامعه و شايفه و هو مبوز ,, قربت افمي له و حبيته مع خدوده و جبهته و افمه و هو ما زال يصيح بين ايديني ..

: لا تشيلين هم يا رونق ساري بعيوني .
رفعت راسي لنوره و رديت و أنا أهز ساري : أدري انتس منتب مقصره بس .........
و احترت وشلون أعبر عن اللي بداخلي لكني أوجزته بكلمات : بسسس أبفقده ..
حسيت بإيده نضغط على كتفي ثم سمعته ترد : منتب مطوله بس بتشوفين أهلتس و ترجعين ..
مديت وليدي لنوره بعد ما شتت نظري عنه ..
تغطيت و رديت : مع السلامه ..
طلعت من الغرفه بسرعه و أنا أتلافى اني التفت على جنيني ..
كأن نوره حسّت بي و احترمت رغبتي لأنه ما طلعت من غرفتي ..
شفت عمتي و سلمت عليه و ودعته و دورت عمي لكنهم قالوا انه راح للنياق ..
طلعت و ركبت و أنا أشوف مطلق يحوس بالأوراق اللي معه ..
مرت ثواني و أنا ودي أقوله يمشي لكني صبرت ,,
جيت أبسأله وش فيه لكني حسيت ان الكلمه نشبت بحلقي ,, أدري اني لو أحتسي كان صحت ..
بلعت ريقي عدة مرات ثم تكلمت بغصه : وراك واقف ..
رد مطلق و هو يحط الأوراق بالدرج اللي قدامي : رددي معي أستودعتك الله اللي ما تضيع ودايعه ..
بلعت ريقي و رديت وراه و أنا أشوف السياره تتحرك ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مطلق
تعدينا الزلفي و رونق الى الحين حالتها ماهي عاجبتن ,, باين ان فقدها لساري أكل قليبها ..
أدري انه ولدها و انه منكسر قلبها عليه بس تتجمل بالصبر ,,
انا بعد انغثيت عليه و حتى الوداع ما ودعته خفت أضعف و أهون ,, أنا ما ابيها تمثل انها مرتاحه لكن أبيها تصير صابره مثلي على الأقل و بعدين كلها اسبوع و حنا جايين اذا مهيب اقل !!
مديت ايدي و مسكت يدها ,, ضغطت عليها ثم رديت : ساري عند امي و مرت نايف يعني ما عليه شر بإذن الله ..
ردت رونق بعد ما تنهدت : أدري انه بخير بس قوووه فاقدته ..
سكت شوي بعد ما سمعت تشديده على كلمة قووه و كأنه تبي توصل لي وش كثر هالفقده كبيره و ما تنوصف ..
لكن سكوتي ما طوّل لأني تذكرت شي يمكن يفرحه و رديت : ما علمتس ؟؟
ردت رونق ببرود : وشو ؟
رديت عليها : خالد تخرج ..
ردت بسرعه و حماس : بالله ؟!
ضحكت ثم رديت : اتسذب يعني ؟!!
شفته ضحكت و حطت ايده على اثمه ثم ردت : لا و الله موب قصدي بس من الفرحه له هالشين .
ابتسمت و رديت : ليته يخلص اوراقه و يرجع دامنا بالقصيم ..
سندت ظهره و ردت : يااااا ليييييييييييييت !!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نايف
حيبت خشمه اللي احمر من عظتي و رديت و أنا أضحك : أخيرا استفردت بك يا ولد مطلق ..
ضحكت نوره و ردت و هي تحاول تاخذه من : حرام عليك هاته ..
ضحكت و ضميته لي و رديت : يا طعمه طعمآآآآه ولد مطلق ..
شفته يصيح و خرق اذني صوته ,, حاولت أسكته لكن ايد نوره كانت أسرع منّ ,, أخذته و هزته لحد ما سكت ..
كنت أراقبها و فكري بعييييييد ,, فكري عند ولدي اللي أتخيله كل ليله و كل دقيقه ,, شفت حنان نوره عليه و تمنيت الله يرزقنا ببزر يملأ علينا البيت ..
سألت نوره و أنا اشوفها تمسح على شعر ساري و هو بحضنها : اثرتس تحبين ولد مطلق أكثر منّ ..
رفعت راسها و ابتسمت ثم تحولت ابتسامتها لضحكه و ردت : ابك تغار يا رجال ؟!!
سويت نفسي زعل و رديت : ايه أغار موب يقولون اللي ما يغار ابوه حمار !!
ضحكت نوره على كلمتي ثم ردت : كل الناس غار منهم الا ساري !!
ابتسمت و رديت بكذب : عاد وش اللي فيه زين عشان تحبينه ؟!
لثمت نوره جبهته و ردت : جنه يا ناس جنـّه ..
ابتسمت لكن هالمره شي من الحزن لاح على وجهي ,, تمنيت ولدها اللي بين ايدينها و تسمّعه هالحتسي الزين ..
سمعت صوتها اللي نبهني من هوجاسي : عد ثمانية أشهر و يجي ولد عمه ..
.
.
رفعت راسي و ناظرتها أطلب منها تفسير للي قالته لكن الحياء اللي زينها وضح لي معنى كلامها ..
ضحكت و نقزت بسرعه لعندها ,, تكلمت بسرعه : أنتي حبلى يا بنت ؟!
ضحكت و ردت و هي منزله راسها: أيـ....ـــه .
ابتسمت و رديت و الدنيا كلها ترقص قدامي : يا رب لك الحمد يااارب ..
أخذت ساري بين ايديني و شلته ثم وقفت و زقـّـــفته ..
اختلطت ضحكاتي مع ضحكات ساري المسموعه و مع تأنيب نوره لي !!
باختصاااار كانت ضحكتي غيييير و كأني أول مره أضحك أو يمكن أول مره أعرف وش معنى الفرح ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
من اتصالنا على فيصل اللي ما يرد و قلبي ناغزن ,, مدري وش بي ؟! فكره تجيبن و فكره تودين ..
كنت أستغفر الله بهمس و أتعوذ من الشيطان ..
زادت ضربات قلبي مع نزولي من السياره ,, و اضطرب تفكيري مع أول قدم داست الشارع ..
مشينا متجهين للاستعلامات و عيوني تدور بين وجيه الناس على وجه مألوف بالنسبه لي .
شفت مطلق تقدم لموظف الاستعلامات و أشر لي بيده يعني ارجعي ,,
رجعت على ورى و أنا أشوف الموظف رجع يحوس بالكمبيوتر قدامه ..
ما كان بي صبر عشان أنتظر ,, و مسكت أول ممرضه مرت من عندي سألته بسرعه : لو سمحتي أأ ... أسماء اللي بالعنايه وين غرفته ؟؟
ردت الممرضه الهنديه : أسماء مدام مستر سولتااان .
رديت بسرعه : ايه ايه هي ..
سمعت الدكتور يناديه من بعيد و التفتت علي و ردت بسرعه و هي ماشيه : مستر سولتان فيه روه بيت أشان موت !!
و اختفت بسرعة البرق من قدام عيوني ,, و معه اختفت الحياة قدامي .................
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مطلق
طحت على الكرسي بتعب جسدي و ذهني ,, مانيب مصدق ان رونق حامل او بالأحرى كانت حامل و صقطت ..
غمضت عيوني و بلعت ريقي و سندت ظهري على الجدار و مسلسل طيحته يمر قدامي من رد الهنديه عليها لين طيحتها ثم دخولها لغرفة العمليات ..
ياآآآ الله و ربي كرهت الأخضر منهم ,, الأخضر بصبره نحبه ,, الصغير و الكبير يحبه لأنه الخير و العشب بس هنيا كريييه ما يلبسه الا اللي يجزرون بهالعالم !!
حسيت بحركة قدامي فتحت عيوني و شفت السرير يمر من قدامي ,, لحقته أبي أتطمن بعد ما تأكدت ان اللي بالسرير رونق ,, شفت الدكتوره تمشي وراي وقفت و التفت عليها و سألتها : يا دكتوره مرتي وشلونها ؟
ردت الدكتوره : أنت جوز رونق ؟
رديت : أيه انا .
ردت و هي عاقده حواجبها : مجرد تنظيف مافيه شي خطير ..
ابتسمت و رديت : الحمد لله جزاتس الله خير يا اختي ..
توجهت بخطواتي للغرفه و قطع علي صوتي جوالي ,, رديت و أنا أسمع صوت فيصل : هلا أبو ساري ..
رديت بصوت تعبان و هادي : حياك ابو محمد وينك ما ترد ؟!
رد فيصل : ناسي جوالي بغرفتي .
رديت : اييييه انا بالقصيم .
سمعت شهقته و ابعدت الجوال عن أذني ,, ثواني و رجعته و أنا أسمع صوته : وينك يا مطلق ..
رديت بهدوء : أسمعك بس خرقت اذني .
رد فيصل : وينكم طيب ؟
رديت بعد ما تنهدت : جينا ندور أسماء بالمستشفى ..
قاطعن فيصل : أسماء ببيته ..
رديت : ايه بس وحده من الممرضات خربطت على رونق عاد هي داخت و هذاي عنده ..
سمعت لهجة الخوف بصوت فيصل اللي رد بصوت المهتم : عسى ما شر وش به ؟؟
رديت بعد ما تنهدت : حامل و صقطت ..
سمعته يحوقل ثم رد : بمستشفى الولاده و الأطفال هي ؟؟
رديت بسرعه : لا لا بالتخصصي لأنه طاحت عندهم .
رد بسرعه : خلاص هذاي اجي ثم أدق عليك ..
رديت : طيب احتريك .
سكرت منه و دخلت بخطوات مثقله على رونق ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فيصل
ناظرت ساعتي اللي تأشر على ثلاث و خمس ,, و رجعت حطيت راسي على طرف السرير ,, مرت ثواني و حسيت بالصداع ,, رفعت راسي و شفت مطلق يدخل و معه كاس كوفي و بيده الثانيه عكازته ..
أخذت الكاس بعد ما مده لي و رشفت منه رشفه ثم تكلمت : ابو ساري نم لك شوي شكلك تعبان .
رد مطلق و هو للحين واقف : و الله اني هلكان بس أخاف تقوم رونق .
رديت عليه : أنا عنده و مانيب متحرك .
تنهد مطلق بتعب و رد : أجل أنا أبروح أنام بسيارتي و اذا قامت دق علي ..
مديت له مفتاح السياره و رديت : نم بسيارتي أوسع و ادق عليك ان شاء الله ..
أخذ المفتاح من ايدي و مشى طالع من الغرفه و هو يعرج ,, باين شكله هلكان من التعب,, فجزمت بقرارة نفسي اني ما أصحيه و خصوصا و هو قايم من الفجر ..
.
.
.
مر الوقت بطيء لحد ما نمت .
.
.
حسيت بتنهيدات رونق ,, رفعت راسي و شفت عيونه مفتحه ..
مسكت ايده و وقفت و أنا أقول : الحمد لله على السلامه أم ساري ..
دارت عيونه على الغرفه بعدين ردت : الله يـ....ـسلمـ..ـك .
و كأنه تذكرت شي و ردت و هي مضوقه عيونه : أسما....
قاطعته بسرعه : أسماء بخير و الحين هي عند رجله و بناته .
عقدت حواجبه و ردت بتعب : الممرضه تقول ...
و سكتت ,, فهمت ان الكلمه اللي عنده صعبه تنقال فرديت عليه أبرر له كلام الممرضه : رونق ام سلطان هي اللي توفت .
شفته عضت على شفايفه ثم ردت : الله يرحمه و يغفر له ..
ثم رجعت تسأل : وش اللي صار لي ؟
ابتسمت و رديت : ما صار الا الخير بس .....
و كملت لما شفته مركزه على كلامي : بس كنتي حامل و صقطتي .
غمضت عيونه و ردت : ياااااا رب انك تعوضني خيييير .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مطلق
يوم قمت شفت الساعه لقيته تسع و نص ,, غريبه فيصل ما دق ,, أخذت جوالي و فتحت القفل أتأكد لكنه فعلا ما دق .
ضغطت على زر الاتصار بعد ما اخترت اسمه و ثواني و وصلت مسامعي الــ هلا من افمه ..
رديت بسرعه و أنا متلهف للجواب : بشر عن ام ساري ؟
وصلن صوته : ايه هذاه صاحيه عندي ..
شي من الغضب دب بجسمي و رديت : وراك ما قومتن ؟!!
رد فيصل : بلاك ما شفت نفسك البارح و الله لو يشوفك اليهودي كان رحمك .
ابتسمت و رديت : خل عنك بس و قل لي وش أخبار رونق ؟
رد بصوت عادي : ايه بخير الحين ....
ثم خفض صوته و كمّل : هذاي طلعت من الغرفه مطلق ..
رديت : لبيه .
كمل فيصل : تعال شفه تراه بالحيل ضايق صدره على اللي فقدته ..
عضيت على شفايفي و رديت : جايك الحين ..
سكرت من فيصل ثم نزلت من السياره و أنا أتمغط ,, لبست ثوبي المنشور بالمرتبه ورى ثم لبست شماغي و أخذت طريقي لداخل المستشفى .
.
.
.
فتحت باب الغرفه و شفتها معلقه نظرها على الغماء ,, تقدمت بخطوات هاديه ووقفت عنده ,, انتبهت لوجودي و ابتسمت له ,, بادلتن الابتسامه بابتسامه ذابله ,, قربت و لثمت وجبهتها ثم تناولت ايدها بين ايديني و لثمتها ..
سمعت تنهيدتها و كأنها تبي توصل لي وش كثر هالهم عمّـــر بصدرها ,, احتفظت بيدها بين ايديني و رديت : ماراح معوّض يا بنيّـه .
شفتها بللت شفايفها بطرف لسانها ثم ردت : الحمد لله .
رديت بابتسامه : خلي ابو مطلق يتدلع علينا توه صغير .
شفت ابتسامة خبث على وجهها و سمعتها ترد : لااااع ما ابيه يسمي ولده مطلق .
عضيت على شفتي و سويت نفسي منقهر : وش فيه مطلق ان شاء الله ؟!!
ابتسمت و ردت : أحسن بدوي بهالدنيا .
ابتسمت و غيرت مجرى الحديث : هاه وشلون النفسيه و اخوانتس بيزورونتس اليوم .
حسيت بالفرحه بانت بعيونه و ردت : وه بس ودي اسحب الساعات سحب عشان يجون بسرررعه ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
وه بس يا ناس قسم بالله حتسي مطلق ريحن شوي و طلعن من ضيقة الصدر اللي كاتمتن ,, سألن عن نفسيتي و انا أبشوف اخواني و عجزت أعبر غير بكلماااات : وه بس ودي اسحب الساعات سحب عشان يجون بسرررعه ..

: ما يحتاج تسحبينهن هذانا جينا ..
التفتنا على الصوت و شفنا أخوي محمد عند الباب ..
دخل محمد و اتجه لي ,, ضمّـن و أجهش ببكااااء موجع ,, كنت أحس باهتزاز جسمه , و أسمع صوته المتقطع و هو يتكلم : لا تلومينن يا أميمتي بس الجرح كبييييييير ..
اختلطت دموعي بدموعه و رديت بصوت متقطع : و الله لا لااااا ...
قاطعن و رد : لا تقولين شي خلاص قضينا ..
رديت و قلبي ينزف قهر على هالهم اللي يدورن بكل مكان : قضينا بس ما نسيناااا ..
رد محمد بعد ما تنحنح : تنسينا الأيام و هذاه بدت ..
أجهشت بصياااح مووووجع و أنا بين ايدينه ,, و حسيت اني فقدت أخر خيط أمل بنسيانهم لذنبي اللي ما ارتكبته و قلت بصوت فيه نبرة ترجـّـي : متى ان شاء الله عقب خمس و الا عشر سنين حرام عليك و الله .....
لكن صوت محمد قاطعن : اذكري الله يا امي ..
أبعدت عنه و مسحت دموعي ,, و صرفت نظري لمطلق أدوره أبي عيوني تقوله وش كثر هالخيبه ملت دنياي بهالساعه .
قرب مطلق لمحمد و سلم عليه بعد ما عطان نظره حسستن انه معي و يتوجع مثلي ..
سألوا عن الحال و الأحوال ثم جلسوا عندي ,, ما مر وقت طويل و هم يسولفون لحد ما دخل فيصل و غيّر الجو بكلامه ...
فيصل : يبه ودك لو انت شايف ولد رونق ..
ضحكت و رديت يوم سمعت طاري جنيني : يا حياة قلبي هو ..
تلفت محمد ثم رد : وينه ؟
تلعثمت وش اقوله و هو ما يعرف عن قوانين صبره المقدسه لكني تدخلت عشان أنقذ نظرات مطلق الحايره بالجواب !!
و رديت بسرعه : تركته عند خالتي .
رد محمد : حرام عليتس كان جبتيه يشوف خواله .
رد مطلق و حسيت بلهجة الصدق بكلامه : مره ثانيه ان شاء الله ..

: السلاااااام عليكم ..
ابتسمت و أنا اشوف عبدالرحمن مقبل علي ,, سلمت عليه بحراره لكنه اقل من حرارة سلامي على محمد ,, يمكن لأن محمد أبوي و أغلى عندي من عبدالرحمن أو يمكن لأن عبدالرحمن كانت معاملته لي قبل لا أتزوج متذبذبه بعكس محمد الجاف ,, يعني سلامي على محمد كان به شرهه و عتااااب كبير ترجمته الدموع !!
مسحت دموعي و أنا أشوفه يتجه لمطلق و يسلم عليه ,, مر وقت و حنا نسولف ,, سألتهم عن كل شي صار بغيابي و عطون أخبار و علوم ,, أفراح و أحزان ,, لكن بالنهايه حطوا قدامي جمل ناااااقصه تنتظر التوضيح ..!!

فيصل و خطبته !!
مي و تسقيطه !!
نهى و طلاقه !!

 
 

 

عرض البوم صور نبــ القصيم ــض   رد مع اقتباس
قديم 03-11-10, 12:53 AM   المشاركة رقم: 253
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151911
المشاركات: 146
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبــ القصيم ــض عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 86

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبــ القصيم ــض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

.



الجزء السادس و العشرون :

( لقااااااء بعد فراق )
هم أخوتي ,, دمي هو دمهم ,, و سأظل أحبهم حتى لو ابتعدت عنهم مئة سنه لأني أعلم أنا مافي قلبي من حب ما هو الا نسخة لما هو في قلوبهم .. ..
إذن هم حتى لو كابروا فأنا أعلم بحبهم لي ..

كانوا يسولفون و أنا أدور بنظري بينهم ودي أشبع منهم بس عجزت ,, كل ما التفت لحداهم اشتاق للثاني و ترجع عيوني تدوره , مر الوقت سريع لحد ما سمعنا صوت الحق ينااادي ...
" الله أكبر "
" الله أكبر "
قام محمد واقف و رد : أذن يله يا شباب على المسجد .
رد مطلق و هو يوقف : أنا أبجي معك ..
مشى محمد باتجاه الباب : يله أجل مشينا و اسرعوا يا عيال لا تفوتكم صلاة الظهر .
طلع محمد و وراه مطلق و تبعتهم بعيوني ..

: ياااااهوه تراهم راحوا خلاااص .
التفت بسرعه للصوت و شفت عيون فيصل تطالعن بخبث ثم كمل كلامه : طلع مطلق خلاااااص ..
ضحكت و حطيت ايدي على افمي و رديت : حرام عليك !!
ابتسم عبدالرحمن و رد : هاه وش أخبارتس مع مطلق ؟؟ قولي كل اللي بقلبتس دام انه طلع ؟
ضحكت و رديت بحياء : بخير الحمد لله ..
قام عبدالرحمن و هو يردد : يا ربي لك الحمد على هالنعمه ..
اتجه للباب و رد : تأخرنا يا فيصل بيقيم تراه ..
ضحك فيصل و وقف : الحين جاي وراك ..
تحرك فيصل لكني سبقت خطوته و مسكت ايده ,, التفت علي و سبقته بكلامي : أجل خطبه و سنع !!
ضحك و التفت علي بكامل جسمه و رد : قسم بالله ما صار فرصه اقولتس ..
قبصته مع ذراعه و رديت : لااااه أجل ما صار فرصه ؟!!
ضحك و هو يمسح على ذراعه ثم رد : وش أسوي بتس صادة بالحفر ..
ضحكت و رديت : اقول بس لا تضيع السالفه و قل لي من هي ؟؟
عقد حواجبه و رد : من هي اللي من هي ؟
رديت باستفسااار : الشينه اللي بتاخذك ..
ضحك و رد : لا تسبين امرتي ..
رديت بضحكه : من زينك عاد أنت وياه .
ضحك و رد : سبين انا عادي بس ندى لاااا .
.
.
.
شخصت عيوني يوم سمعت الاسم و بمجرد استيعابي شهقت ,, تعلقت عيوني بفيصل و كأنه فهم علي لأنه جاوب على السؤال اللي تردد بداخل نفسي : ندى بنت عمتي هدى ..
ابتسمت و تحولت ابتسامتي لضحكه ..
شفته دخل طرف اصبعه بإفمه ثم رد باستهبال و هو طالع : ترى أستحي !!
عضيت على شفتي لما فضت الغرفه من زوله و ابتسمت براحه و أنا أتمتم : يا ربي وفقهم يا رب !!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
أسماء
بعد ما صليت الظهر قال لي سلطان عن رونق و أنا على سجادتي ,, قمت بسرعه و أخذت عباتي حتى بدون ما أستأذنه ...
لبست عباتي بسرعه و أنا متلخبطه ,, فرحه و خوف و كل شعور تجمع بهالوقت ..
كنت حايسه أنا و عباتي لأني اذا ارتعت أتلخبط ...
حسيت بإيد سلطان تقبض على ذراعي ,, و داهمتن ريحة دهن العود اللي تملأ لحيته الكثه ,, رفعت راسي له و سألته بسرعه : وشو سلطان ..
رد سلطان : أنتي تعبانه كلميه بالجوال يكفي ..
أشرت براسي بمعنى لا و رديت : لي سنه و نص عنه و الله ما أقعد ...
و كأني شفته عقد حواجبه من اللهجه اللي كلمته به فتابعت كلامي : و الله اني بخيييير و الله ..
حسيت بإيده الثانيه تمسكن مع ذراعي الثاني و قابلن بجسمه و رد : أسماء هي بتطلع بكرى و بتجي تزورتس .
رديت بسرعه و عناد : لاااااا أنا ابروح الحين أشوفـــ ...
قاطعن و ضغط على ايديني اكثر : قلت لاااااا بكرى يعني بكرى ..
عقدت حواجبي و بوزت و بثواني انفجرت أصيييح ,, سلطان ما يعرف باللي بقلبي لرونق ,, قسم ان قلبي آآكلن عليه و هو و لاااا عليه !!
رد سلطان باستغراب : أسمااااااء ؟!
مسحت دموعي بطرف ايدي و رديت : سلطان هذي اختي ..
تنهد سلطان و رد : البسي يالبزر أوديتس ..
عضيت على شفتي و مسحت بقايا دموعي ,, حطيت غطوتي على وجهي و رفعت عباتي على راسي ,, فتشت وجهي و حطيت ايدي بإيد سلطان الممدوده ..
مشينا متجهين للباب لكن يد بنتي ربا تشبثت بعباتي ,, التفت بسرعه و سحبت عباتي منه بدون اهتمام ,, و كملت طريقي بسرعه ..
وقف سلطان و سحب ربا و ضمه لصدره ,, شفته تجهش بصيااااحه و تردد : لا تروحون للدكتور بيخليكم تقعدون عنده كثيييييييييييير ..
شفت سلطان يبعده عن صدره و يقابله و يشرح له : لا يا بابا بنروح نشوف خاله رونق و نجي ..
ردت بشهاق : اوب جايين الا بعد كذا ,, و فتحت يدينه كلهن علامة عشره ..
رد سلطان بعتاب : يعني بابا كذااب ..
ردت بسرعه : لا لا بس ...
قاطعتهم بسرعه و رديت : ربا يا ماما بنشوف خاله شوي و نرجع ..
مسح سلطان دموع ربا بطرف شماغه و كمل : اذا جينا بوديكم للبقاله همآآآآه ..
ملت وجهه الضحكه و ما كأنه اللي كانت حزينه تو و ردت : أبأحتريكم ..
ضحك سلطان و لثم خدوده و رد : روحي لسيتي تلبستس . و علمي فطوم و رغد .
أشرت برأسه علامة الإيه و دخلت بسرعه لداخل بخطوات سريعه ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هدى
من وطت رجلي لأرض المستشفى حسيت الدنيا دارت بي ,, ضغطت على ايد بنتي ندى و كأنه حست باللي بي و شدت على ايدي اكثر ..
تبعنا فيصل بخطوات سريعه ,, لحد ما وصلنا للأصنصير وقف فيصل يحتسي على رجل طويل و أسمر و جثل و ملامحه حاده ..
أبعدت عنهم و وقفت ندى وراي ,, فركت اصابعي بارتباك و أنا واقفه أحتريه ,, شفته تلفت يدورن ,, رفعت ايدي أأشر له و مجرد ما شافن جاء باتجاهي هو و الرجل اللي معه ..
برغم ارتباكي و خوفي الا اني سحبت ايديني و سترتهن داخل عباتي و مثل اللي صار لإيديني صار لندى اللي انكمشت على نفسه و غبـّت جسمه وراي ..
: بالخير يا ام صالح ..
رديت بصوت هادي : يا هلا ..
رد سأل الرجل : بشرري عن أحوالكم ؟
رديت بسرعه : بخير الله يجزاك خير ..
كان باين علي اني ما عرفته لأني ما سألته عن نفسه ,, لكن فيصل اشر عليه و رد : عمه هذا ابو ساري رجل رونق ..
من قال رونق نشف حلقي ,, بلعت ريقي و رديت : هلا و الله حياك الله بشر عنك أنت و رونق ؟
رد ابو ساري بسرعه و عيونه متجهه للبعيد : بخير يا علتس للخير .
رديت بسرعه : بشّر عن والديك ؟
رد ابو ساري : كلهم بخير ..
ثم كمل : أخليكم تروحون تشوفون ام ساري بخاطركم ..
مشى ابو ساري بخطوات بطيئه بسيب المستشفى ثم تحرك فيصل للأصنصير و تبعته أنا بخطوات سريعه و خايفه و ندى وراي لكن خطواته كانت مرتبكه بسبب وجود فيصل ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
شديت الغطاء علي أكثر مع برودة التكييف المركزي و صكيت سنوني ..
سمعت صوت عبدالرحمن : بردانه ؟؟
ابتسمت و رديت : شوي .
حسيت بيد محمد تلحفن أكثر بالغطاء و رد : موب برد و الله بس أنتي تعبانه .
رديت : لا الحمد لله أنا بخير .
.
.
شوي و سمعنا صوت هادي : السلام عليكم ..
اعتدلت جالسه و أنا أشوف أسماء تدخل ,, وقف محمد و سلم عليه و بعده عبدالرحمن ,, كل هذا و أنا ودي انط أسلم عليه ,, أحس انهم اقعدوا ساعه مع انهم ما أخذوا ثواني !!
من أقبلت علي اسماء استقمت بقعدتي و لو اني اقدر كان قمت له ,, وصلت أسماء و ضمتن بأكبر قوه تقدر عليه و أنا استسلمت له ,, مرت دقايق و حنا ساكتين و ما تنسمع الا أنفاسنا !!
لا صحنا و لا نحنا كل اللي سويناوه اننا التزمنا الصمت و كأننا موب مستوعبين شي !!
ما أدري وش اللي صار لي يوم شفته قلبي بدأ يضرب و الحر كسى جسمي و من حطيت راسي على صدره بديت أتنهد ,, تشبثت به أكثر و أنا موب متخيله إني بغيت أفقده ..
أسماء هي أمي الثانيه بعد امي موضي و لا به أحد يجي مثله يعني قدره الكبير هو اللي خلان أتشنج و ما يصدر من أي ردة فعل !!
مر الوقت و أنا متشبثه بعباته و هي واقفه ,, حسيت بارتخاء جسمه و ضميته لي أكثر لكن كانت أثقل من اني أشيله و أنا بحالتي ..
كأن عبدالرحمن حس به قبل لا تطيح لأنه شده معي و جلـّــسه على طرف السرير ,, تسندت على ظهري و ضميت راسه لي و هي مرتخيه و منسدحه على صدري ,, من شفت دوخته و ضعفه بدت عبرتي تتجمع بصدري ,, مررت ايدي على ظهره و أنا أشوفه معلقه عيونه علي ,, شفت دمعه حايره بين رموشه و من شفته طاحت دموعي و أنا أناظره ,, دفنت وجهي بشعره القصير و أجهشت بصيااااح موووووجع ..
ما كانت الا أمي و أختي و بنتي و حياتي كله تتألم بين يديني ..
و ما كان ألمه الا ألم جسدي اختلط معه آلآآآآآم نفسيه ..
كانت شهقاتي عاليه و نحيبه موجع ,, سمعنا استرجاع محمد و استغفار عبدالرحمن لكن كله ما زحزحنا مقدار شعره !!
ما مر وقت طويل الا وحسينا بإيدين حاوطتنا ,, ما كلفت نفسي أرفع راسي و أشوف من لأن صبره و الزمن ما نسنن ريحة أختي هدى و بنته ندى !!
حسيت به تضمنا و تشابكت ايدينه هي و ندى ,, و ترجمن الشوق اللي بصدورهن عن طريق دموعهن .
ما كنـّــا بذيك الساعه الا أشبه بعقدة الخيوط !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نهى
بعد صلاة المغرب ..
" أم دميعه " لقب أطلقته علي أمجاد بنت اخوي محمد و مع ان هاللقب لازمن كل الفتره اللي عرفتهم الا اني اليوم مثلته بصورته الصحيحه !!
من دخلت على رونق و انا كل دقيقتين ألوذ و أمسح دمعتي بطرف المنديل اللي بيدي ,, فاقدته كثييييييييير !!
يمكن البعض أو حتى الكل يستغرب اني فقدته و انا ما عاشرته كثير بحكم اني ما تعرفت عليه الا بعد وفاة ابوي عبدالله لكن سبحان الله من قابلته ارتحت له ,,
فيه بقلبي اشياااء كثيره و هموم أكثر محتاجه أطلعهن لرونق بعد ما أخفيتهن عن الكل ..
: وين وصلتي .
رفعت راسي لرونق و ابتسمت ثم رديت : هناا .
ردت رونق : موب على كيفتس تخلينهم يروحون بزعم انتس انتي اللي تبي ترافقين عندي همـّـن تسهجينن !!
ضحكت و رديت : هذاي معتس قسم ما سهجتس .
حطت رونق ايده على ايدي و ضغطت عليه و ردت : تطلقتي يا نهى .
ابتسمت براحه و رديت : مرتاحه كثير يا رونق بعد الطلاق لكن ما تدرين وش كثر تعبت عشان اتطلق .
ردت رونق باهتمام : وشلون قدرتي تقنعينهم انتس تتطلقين ؟
رديت بابتسامة سخريه : جاااء الفرج من ربي ..
ابتسمت رونق و ردت : أويلاآآآه قولي وش سويتي ..
رديت بجديه : اسمعي تعرفين خالتي لطيفه اللي بالمدينه ؟
ردت رونق : قصدتس عمتي لطيفه أخت ابوي و اخت عمتي منيره ..
رديت أوضّــح : و عمتي منيره هي امي من الرضاع يعني أنا تصير عمتي لطيفه و خالتي لطيفه ..
ردت رونق بسرعه : أوميييير و الزبده ؟
كملت قصتي : أول أنتي تدرين اني كارهته ,, و تدرين انه كثر ما أكرهه كثر ما يحبن ..
و تابعت لما شفته مهتمه : عاد انا ساحرت امي منيره و حتسيت (حكيت) على اخوي محمد و كلهم يقولون انه ولد عمتس و انه شاريتس ,, المهم اني مئيسه قوه ..
ردت رونق : طيب و بعدين ؟
كملت سالفتي : خالتي لطيفه مرضعة عزام عقب ما ماتت امه و مرت ولده الكبير سليمان مرضعتن ..
حسيت ان رونق سطـّـلت فرديت أوضـّــح : يعني عزام يصير عمي من الرضاع .
اخترقت شهقة رونق اذاني و ردت : يا ربيييييييي !!
و كملت يوم شافتن سادة اذاني : و عمتي لطيفه وراه ما حتســت قبل تعرسين .
رديت بهدوء : تدرين انه من تالي خيط و خيط ..
سألت رونق : و مرت سليمان ؟؟
رديت على سؤاله : مرت سليمان ما دريت ان خالتي مرضعة عزام ..
تنهدت رونق و ردت : لا تقولين لي بعد ان عمتي منيره ما تدري !!
رديت بعد ما تنهدت : أمي تدري ان خالتي مرضعة عزام بس اللي ما تعرفه امي ان خالتي خلـّت مرت سليمان ترضعن بالسر لأنه على قولته ما تضمن الدنيا تبي لو يجي امي شي بسم الله عليه تصير تقدر تاخذن لأن عمتي لطيفه تدري ان ابوي مستحيل بياخذن !!
تنهدت رونق و سندت راسه على السرير : فقعتي راسي ,, كل شي توقعته الا تسذا ..
تنهدت و رديت : فقعت راستس بس انا ارتحت من الهم ..
تنهدت رونق و ردت : قولي الحمد لله على كل حال .
همست بعد ما انسدحت على سرير المرافق : الحمد لله على كل حال ..
التفتت رونق و سألت من جديد : طيب هو وش سوى ؟!!
ما أدري ليه تحاشت تنطق اسم عزام و نسبت له ( هو ) كإشاره له !!
تنهدت و تكلمت بحزن صادق : رحمته قسم ,, قوه تأثر حتى هند اخته تقول انه عيا يجي عنده و عيا يرجع لبيت ابوه ما غير صاك على روحه بالبيت ..
و كملت لما ما سمعت منه صوت : رونق طول عمري اتمنى آخذ رجل يطير بي و يصير يحبن و يوم كتب الله أخذته بس صار أبغض علي من كل شي بالدنيا .
التفت على رونق و لمحت ابتسامه على وجهه ,, انتبهت لي و عقدت حواجبه ثم غطت وجهه بالشرشف و قالت : أبنام اذا قمتي تصلين العشاء لا تطلعين صوت همآآه ..
رديت بعد ما تنهدت : ان شاء الله ..
و فكري يدور بين ذكرياتي المزعجه و بين الابتسامه اللي كست ملامح رونق بغير وقته !!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
خالد
الساعه 8:30 العشاء
ما علمت أحد بموعد وصولي لأن حجزي كان انتظار غير اني كنت مخطط من بكرى أبمسك خط للحفر عشان أشوف رونق ..
من خطت رجلي بأرض المطار دقيت على فيصل و بلغته اني وصلت لكنه فاجئن بخبر تسقيط رونق و بدون لا اكسب خبر ركبت مع أول ليموزين و اتجهت للمستشفى بدون لا أنتظر فيصل !!
.
.
بما ان وقت الزياره انتهى دخلت من بوابة العيادات ثم تسحبت بين الأسياب لحد ما وصلت الغرفه المطلوبه ..
فتحت الباب بشويش و وصلت لمسامعي أصوات العبدات خواتي ..
: مها الكبيره و بعده ساره و أصغرهن وضحى .

دخلت و أنا أسحب رجليني و شفت رونق تسولف و هي منسدحه و عيونه معلقه بالسقف ,, أما نهى منسدحه على سرير المرافق و عيونه بعد فوق !!
شفت نهى ردت : يا خي هذولا وش عندهم طافين باسم وضحى .
و صلن صوت رونق ترد على نهى : أقول أها بس لا تتطنزين بحمولتي ..
.
.
رديت و أنا متكتف : الله و الحموله عااااد !!
التفتن بسرعه و الروعه باينه بوجيههن اللي اقتلبت ألوانهن ,, و ما ان استوعبن وجودي بينهن حتى صرخن جميع : خاااااالد ..
تقدمت و سلمت على رونق و ضميته لي قووووه ,, لثمت راسه ثم اتجهت لنهى و سلمت عليه مثل رونق ..
ردت نهى بعتاااب : و يوم انهم صاروا و الله و الحموله وشوله تناسبهم ..
ضحكت و رديت و أنا أقعد على طرف سرير رونق : و الله لو تدورين الدنيا كله ما تلقين رجاال مثل مطلق .
ردت نهى : صديقك دافع عنه ..
معطت شعر نهى بخبث ثم رجعت أكلم رونق وسط ضحك نهى ...
و قلت : أخبارتس يا أم ساري .
من نطقت اسم ساري اتسعت ابتسامة رونق حتى وصلت اذانه ,, و ردت : بخير عساك بخير بشـّـر عنك أنت ؟
رديت : بخير الحمد لله .
سألتن نهى : جبت الشهاده ؟؟
ضحكت و رديت : أكيد و الا وشوله رايح ..
ابتسمت رونق و ردت : يعني خلاص مافيه سفره ثانيه ؟
ابتسمت بخبث و رديت : الا أبدور الدنيا كله بأم عبدالله لا جت ..
ردت رونق : ياااا بثرك يا شيخ ..
ضحكت على كلامه ثم تلفــّــت و سألت : ما عندكم قهوه ؟
ضحكت رونق و ردت : وقت عشى ذا موب وقت قهوه ..
رديت أنا : طيب ما عندكم عشاء ..
ردت نهى بعد ما فسرت ايدينه ( رفعت كمومه ) : أغدين أطزز لك الحين .
رديت بلا مبالاة : على لحمة حاشي تراي ما احب الغنم .
انشدّت ملامح نهى لأقل من ثانيه ثم انفجرت ضحكته المكبوته و ملأ صداه الغرفه و شاركناه أنا و رونق ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
رونق
الساعه 3:30 الظهر .
حطيت فنجال القهوه على الطاوله اللي قدامي و رديت : بس ..
مدت مريم ايده : واحد .
رديت : لا بس رويت و الله .
ردت هند : يمكنتس ما تعودتي على قهوتنا طحتي بقهوة الحفر .
ردت أمجااد : الله يالدنيا كل عمره تكره المسمار بالقهوه و الحين تعودت عليه !!
رديت بسرعه : يالشينه تراي ما أكرهه بس احب علي القهوه لو تصير بدون مسمار ..

: يا ولد ..
قطع علينا صوت مطلق ,, رفعت راسي للباب و رديت : لبيه ..
رد فيصل : تغطوا بندخل ..
تغطوا كلهم و أضفوا عليهم العبايات بينما أنا بقيت بمكاني ..
شفت فيصل يطل مع الباب ثم رد : تغطي يا رونق ..
أخذت عباتي من الدرج اللي بجنبي و حطيته على راسي و أسدلت جزء منه على وجهي ..
شفت مطلق يدخل و هو مبتسم و بين ايدينه شي !!
ايد صغيره ثبتت على افمه ,, ركزت نظري على الجسم الصغير مع مطلق ,, و أوّل ما استوعبت ان هالجسم جسم وليدي صرخت : سااااااااااااري ..
مديت ايديني لمطلق اللي حط ساري بحجري و اوّل ما أخذته ضميته لي بقووووه ثم دخلته داخل غطاي و لثمته مع كل مكان بجسمه و أنا أردد : ولهت علي يا روح امك ؟
رجعت ضميته و شميت ريحته ,, حسيت بإيدينه الصغيره تحاول تتحرر من !
شكله تضايق من الظلام تحت الغطاء فطلعته للنور و حطيته على حجري و بديت أتأمله و أنا ناسيه كل اللي حولي ..
سمعت صوت : الله يجعلها سلامة دايمه يا ام ساري ..
رفعت راسي و شفت نايف يدخل و ماسك خالتي ام مطلق فرديت عليه : الله يسلمك ..
ثم كملت أكلم خالتي : حيا الله خالتي ..
سلمت علي خالتي و هي تلهث ,, حبيت راسه ثم جلست هي على الكرسي و ردت : الله يجعل ما طاح تكفير للخطايا ..
رديت : آمين يا رب الله يجزاتس خير ..
سمعت صوت نايف : بخاطركم نبي نطلع حنا ..
رد مطلق بسرعه : علامك وين تبا تروح ؟
رد نايف : ابروح أنا وياك و فيصل ..
رد مطلق : مشينا ..
من طلعوا شلنا غطياننا كلنا الا خالتي ما فكت برقعه مثل عادته ,, و قامن حريم اخوتي , مريم و هند , و بنات اخوي امجاد و نوف و سلمن على خالتي ..
جلسنا نسولف و وليدي ما طاح من ايدين أمجاد و نوف ...
و مع السواليف جت سالفة نوره مرت نايف ..
خالتي ام مطلق : يوم انتس رحتي صارت نوره حبلى و ما امست بذيك الليله الا و هي تنزف ,, عاد وداها نايف للدختر اللي بالحفر و قالوا لا تقومين من محلتس ..
رديت بحزن على نوره : يا عمري هي ما تصبر تقعد .
ردت خالتي : لا نايف محلفها ما تقوم غير ان الحمد لله اللي ربي ثبته ..
ردت مريم : ايه و الله الحمد لله ..
ردت هند : و كم له حامل .
ردت خالتي : بهالستين و شوي .
رديت أنا : ايه شهرين الحمد لله بقى سبعة أشهر ..
ردت خالتي : ايه و الله كل شي يهون يوم ان ربي ما ضيع فرحة نايف ..
و كملت خالتي بعد ثواني : يوم اننا درينا بتس قلنا للشايب حنا نبي نسري و العيـّـل ما نقوى نخليه عند نوره و هي عليها قل صح و عقبها طاعنا نأخذه معنا .
صاح ساري و أخذته من أمجاد ,, حطيته على حجري بعد ما لثمته و أنا مبتسمه و غطيته بعباتي و ألقمته صدري ,, حاول يتحرر من الغطاء لكن من وصل له طعم حليب أميمته سكن و انسجم برضاعته ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مطلق
كنت أناغيه و هو يضحك ,, رفعته و حبيت خدوده ,, حسيت بيد فيصل تاخذه من و استسلمت له ..
أخذه فيصل و حبه ,, رفعه و بدأ يناغيه لكن ولد ابو ساري ما أرضى فيصل ..
فيصل مد لي ساري و بدأ يمسح ايده ثم رد : قليل الأدب ولدك هذا يبي من يأدبه ..
ضحكت و رديت : أحد قالك خذه ؟؟
رد فيصل و هو عاقد حواجبه : أجل أنا فيصل العادل يسعبل علي هالصغنطوط ...
قطع فيصل كلامه و رد و هو موجه كلامه للشخص المار من عندنا : هلااا تركي ..
سلم تركي على فيصل و هو مبتسم و من طاحت عينه على ساري ,, سأل : من هو ذا ؟؟
رد فيصل : هذا ساري ولد مطلق ..
ثم كمـّـل فيصل يوضــّح يوم شاف فيصل عاقد حواجبه : ولد عمتي رونق ..
كنت عارف ان وقع الخبر عليه بيكون قوي لكنه حاول يبين انه ما فيه شي و سلّم علي ثم انصرف بسرعه بحجة انه عنده مرضى !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
اليوم نبي نطلع من المستشفى لبيت أخوي محمد و معنا خالتي و نايف بنقعد لنا ثلاثة ايام ثم نمشي لصبره ..
طلعت مع مطلق من الغرفه و هو ماسك ايدي ,, و بإيده الثانيه شنطتي ..
و ساري أخذته أمجاد معه و سبقتنا للبيت ..
كنت أمشي ببطء و السواليف آخذه مجراه بيني أنا و مطلق ,, مروا من عندنا ناس مرضى اللي يشوفهم يحمد ربه ألف مره على اللي صار ..
رديت و أنا أشوف ولد صغير يمشي قدامنا : وهـ بث يا دينهم !!
ضحك مطلق و رد : باتسر يصير ساري كبره الدنيا تركض ..
ابتسمت و رديت : يآآآ رب !!
لمحت من بعيد زول ميب غريب علي و همست لمطلق : مطلق شف ذا موب ابو مشعل ؟!!
ناظره مطلق و رد : الا بالله هو ..
و كمل : اقعدي هنيا على ذا الكرسي ابروح اشوفه و اجي .
رديت و أنا أجلس : ان شاء الله .
راقبته و هو يسلم على ابو مشعل اللي هو ابو رجل ساره بنت خالي فيحان ..
مر الوقت و سمعت صوت موب غريب علي ,, أرهفت سمعي و تلفتّ أدور صاحب الصوت ,, شفته مار من عندي !!
تركي ؟!! الا هو و الله هو ؟!! وزعت نظري على كل شي الا هو و انصبـّـت كل الذكريات على راسي بذيك الساعه ..
سمعته يقول بصوت مقهور : وش اسوي قسم بالله ما توقعته يطيح اللي ببطنه .
رد الدكتور الثاني : أنت الله يهديك وشوله الشك ..
رد تركي بعد ما تنهد : قسم بالله غصب علي ..
رد الدكتور الثاني : بس هذي بنت عمك و زوجتك ..
رد تركي : و الله موب بإيدي الشك غصب عليّ .
رد الدكتور الثاني : منتب تسذا من أول ّ!!
رد تركي و هو يسحب نفس طوييييل : حسبي الله على من كان السبب !!
راحوا و اختفى طيفهم و معه أختفت ذكرياتي الغبيه ..
و أقبل اللي يسوااااهم كلهم ,, أقبل مطلق عسى عيني ما تبكيه ..
قمت واقفه و مديت ايدي ,, و ايده الكبيره احتضنت ايدي الصغيره و سألته : عسى ما شر وش به ؟؟
رد مطلق : لا خير ان شاء الله جاي يزور له واحد ..
رديت براحه : الحمد لله ..
و مشينا رايحين لبيت محمد و ايدينا و قلوبنا متماسكه ....
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
ندى
بعد يومين
اليوم مجتمعين ببيت خالي محمد ,, كلنا الا خالتي أسماء لأنه تعبانه و رونق راحت لمه ببيته ..
مليييييت من رونق و نهى و أمجاد و تعليقهن علي و كأنه ما أعرس أحد قبلي ,, يعني من جددد دبلن تسبدي و خصوصا هالمصريه أمجاد !!
المهم ان ناديه أختي قالت لي طنشيهن و انا سويت بنصيحة أخيتي ..
يكلمنن و يتطنزن و أنا موب لمهن و بالأخير يوم صدز انفقعت مرارتي طلعت من المطبخ رايحه لمجلس الحريم ..
و قبل لا توطى رجلي مدخل المجلس سمعتهم يسولفون ....
أم مطلق : الله يوفقهم و يرزقهم الذرية الصالحه ..
ردت أمي : آمين الله يجزاتس خير ..
سمعت صوت هند مرت خالي عبدالرحمن : عاد لا تخلوننا يا أم مطلق ..
ردت أم مطلق : و الله ما ندري عن الشايب يطيعنا لو لا ..
ردت مريم مرت خالي محمد : بتجون ان شاء الله نبي نصير ولهين عليكم ..
سألت هند : حددتوه ؟!!
ردت مريم : بــ 6/7 ان شاء الله ..
بلعت ريقي يوم سمعت الموعد و مديت ايديني أحسب كم بقي لكن صوت أمي كان أسرع من : بعد شهر و نص ...
وقف قلبي و بلعت ريقي !!
و الله موب مصدقه اللي أسمعه ,, أنا قلت لهم ايه بس ما توقعتهم يحطونه الحين ,, يا ربي قهررررر قسم بالله ,, تلفت و أنا حايره وش اسوي ,, لكني تذكرت اني طرت و الا وقعت موب مغيرينه أمي و ابوي و أنا اعرفهم !!
شلت نفسي و رجعت للبنات و أنا أغلي من القهر عليهم كلهم !!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خالد
سكرت الخط بعد المكالمه الطويييييله مع رونق ,, موب مصدق ان خويي مطلق صار له كل هذا !!
توفى ولد عمه و خوي عمره بين ايديه ,, و صبر !!
و اتهموه بذبحه ,, و صبر !!
و احقروه أهله و ربعه و جماعته ,, و صبر !!

و الأغرب من هذا كله إن براءته عند عقاب ولد عمه يعني بين ايدينه و لا هوب راضي ياخذه ,, يآآآآآآه يا مطلق قسم بالله ان نسبك مكسب !!

سمعت طرق على قزاز سيارتي ,, التفت و شفت مطلق ,, فتحت الدريشه و سمعته يقول : وش عندك قاعد هنيا عسى منتب تتغزل لك ببنية ؟؟
ضحكت و رديت : هههههه ما لقيت الا أنا !!
ضحك مطلق و رد : و الله انك تسويها عقب العجم اللي أنت جاي منهم ..
انفجرت أضحك عليه ثم رديت : خل عنك بس و اسمع العلم ..
تحولت نظرة مطلق للجديه وهو يقول : هات ما عندك ..
رديت بجديه و فيه موال يدور براسي : أنتم بتروحون باتسر لديرتكم و أنا الله يسلمن أبجيكم عقب باتسر ..
ابتسم مطلق و رد بفرحه : حياك الله بديرتنا و الله ان العين اوسع لك من المكان و الله ان ............
و كمل مطلق معلقة الترحيب من فرحته بي بينما أنا راح فكري مع دكتور الأعصاب " خالد العادل " و مريضه الجديد " عقاااب " .


ــــــ نهاية الجزء السادس و العشرين ..


ما قدرت أجمع كل االأحداث بهالجزء و أنهي الروايه لأني بكون اختصرت و ظلمت الروايه ,, كل اللي بقوله ان الجزء السابع و العشرين بيكون هو الأخير ,, لا تستعجلون علي طلبتكم !!






 
 

 

عرض البوم صور نبــ القصيم ــض   رد مع اقتباس
قديم 03-11-10, 12:55 AM   المشاركة رقم: 254
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151911
المشاركات: 146
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبــ القصيم ــض عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 86

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبــ القصيم ــض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

الجزئين نزلتهم بالمنتديات الثانيه بس ليلاس عجزت ,, يعني ما أقدر أنسق النص فاستعنت بمساعدة منتديات ثانيه ,, ما أدري البلا باللاب و الا بي أنا !!

 
 

 

عرض البوم صور نبــ القصيم ــض   رد مع اقتباس
قديم 03-11-10, 05:09 AM   المشاركة رقم: 255
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 162919
المشاركات: 3,196
الجنس أنثى
معدل التقييم: فكري متاهه عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 69

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فكري متاهه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

لااااااااااااااااااااااا بتنتهي قريب
نبوضه وربي اني احب اقراها هالروايه متربعه بقليبي حاولي تنهينها بعدين موب الحين تكفييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييين

 
 

 

عرض البوم صور فكري متاهه   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الكاتبة نبض القصيم, رواية بنت الشامية للكاتبة نبض القصيم, قصة بنت الشامية
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:32 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية