السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
لكل من سأل عني ..
افتقدني أو غضب مني !!
أقسم بالله العظيم أني غادرت منطقة القصيم و لم أعد إلا في مساء الأربعاء محملة بفيروسات "الانفلونزا" ..
كأني أسمع أحدكم يسأل و لماذا لم تكتبي !!
لذا سأجيب لا أحد من أهلي يعلم أني أضع مولودتي الأولى بين أيديكم سوى أختي ,, لذا قدروا أنني لا أستطيع الكتابه أمامهم .
الجزء الحادي و العشرين :
(( معتقدات تافهه ))
قد تكون لهم طبائع يعظمونها حتى تبدو كالعقائد ,, عاشوا عليها ثم أتوا ليجبرونا أن نلتزم بها ,, تبا لها من معتقدات فلقد ضاعفت أحزاننا ..
(( صفقت بإيده و أخفضت رأسه و هي تضحك ثم رجعت تتكلم : و الله إن بنياتي ماهنا مثلهن !!
بهاللحظه تسللت طفله صغيره و أقحمت رأسه داخل الطرحه السوداء المعطرة بريحة الحنا مع العود ..
كان لون بشرته الفاتح كفيل بتعريف الناس إن هالطفله مابينه هي و صاحبة الضحكه العذبه أمومة نسب ,, لكن الحنان اللي انهمر على الطفله كفيل بتعريف الناس مدى حب هالمره لطفلته اللي ماحملت به و لا ولدته))
غمضت عيوني و سحبت نفس طويييييل و أنا أشم ريحة أمي موضي ,, أطلقت نفسي و فتحت عيوني و امتد نظري للجدران اللي تحيط بي ..
رجعت غمضت عيوني و دارت بي الدنيا لين توقف العالم كله على هالصوره ,, صورة أسماء على السرير الأبيض .. صورة أسماء و هي شبه ميته !!
بهاللحظه طاحت دموعي حزن على حال الغاليه ,, صار لي ثلاث أسابيع ما أدري عنه ...
: عسى ماشر !!
من سمعت الصوت امتدت ايديني و مسحت بقايا الدموع اللي ارتسمت على وجهي لكن ايد مطلق اسحبت ايدي وجسمي معه لين جلست ..
و نطق وجع ايديني اللي أخفيته من أيام عن مطلق : آآآآآهـ .
رد و عيونه تتفحصن : علامتس ؟
رديت بعد ما جلست و أنا أشتت عيوني : ما بي شي .
ركز بعيوني ثم شد من قبضته على ايدي لكني ما قدرت أتحمل و صرخت : آآآآآآآآآآآآهـ .
فتح ايدي و تحسسه ,, كانت مليانه جروح ..
كنت أراقبه و أنا أتبلع ريقي أخاف يضغط عليه لكنه بادرن بسؤاله : منين لتس ذا .
رديت : من .... ذاك اليوم أبقطع رمث أثري جرحت ايدي .
عقد حواجبه و رد : يوم انتس ما تعرفين تحطبين وشوله تروحين ؟
رديت و عيوني على الأرض : أوسع صدري مع البنات نسولف و نقطع حطب ..
ابتسم على كلمتي و قام و أخذ علبة الفازلين و جاء و جلس قدامي ثم أخذ ايدي و بدأ يدهنه بينما تخترق عمله بعض الأهات من و الضحكات منه ,,
مطلق : أجل تقطعين الحطب هههههه !
رديت ببلاهه : إيه !!
ضحك و رجع رد : اسمها أحطب مهب اقطع الحطب ههههه .
رديت و أنا مكشره :ايه كله واحد .
ابتسم و رد : أبك يالحظريه كلامتس يضحك !!
رديت بقهر : لا تقولي يالحظريه اسمي رونق .
رد يعاند : أجل أبقول بنت الشاميه ..
فتحت عيوني على وسعهن و رديت : إلا هذي ..
ابتسم و رجع رفع عيونه لي و ركز علي ,, مرت لحظات و هو يناظرن و هو ساكت لحد ما قلت له : وش فيك ؟!
رد علي مطلق و هو مازال مركز علي : أنتي اللي وش بتس ؟!!
رديت : ما بي شي !
رفع حواجبه و رد و ايدي بين ايديه : و الدموع منين جت ؟
تنهدت و رديت : و الله بس .......
و تابعت لما شفته منصت لكلامي : بس .... تذكرت أختي أسماء !!
هز براسه و رد و هو يضغط علي ايدي : الله يرفع عنها الضر و يعافيها ..
تنهدت و رديت : يآآآآآآآ رب !!
قام مطلق متجه للطاوله و أخذ يفتش بكتبه القديمه ....
ناديته و أنا أشوفه معطين ظهره رايح للطاوله : مطلق !!
التفت بجسمه الطويل و العريض لكني تابعت كلامي قبل لا ينطق : ودي أروح أشوف اهلي !!
عقد مطلق حواجبه و رد بحده وهو موطي صوته : يا مره مالنا الا ثلاث أسابيع من أعرسنا و أنتي تطرين أهلتس ,, لا عاد تسمعتس العجوز و الله إن تطيحين من عينها !!
بلعت ريقي و العبره معه و رديت و أنا مستغربه : طيب ولهت عليهم ودي أشوفهم أو حتى أعرف أخبارهم .
قرب مطلق و مسكن مع ذرعاني و رد و هو مركز عيونه علي : يا بنت أنتي وش بتس أقولتس لو تسمع العجوز إنتس مطريه أهلتس هالحين كان قالوا مالها مقعاد عندنا .
و بلل شفايفه الجافه و رجع كمل بعد ما تنهد : ما يكفي إن الشايب يتحرى أي زله من الحضرية ,,
رديت : وشوفة أهلي زله ؟!!
رد مطلق و عيونه مركزه على عيوني : لا اله الا الله يا رونق استهدي بالله و بعدين ترى هذي سلومنا البنت لا اعرست على رجال بديرة ثانيه ما تروح قبل تجيب لها كم بطن !!!!!!!!!!!
كان صوت شهقتي كفيل بتشتيت نظر مطلق ,, أبعد عيونه حتى لا يأذي مشاعره و تركن وسط حيرتي بأشياء و معتقدات تافهه المفروض إني أؤمن به ,,
سحبت ايديني و التفت عنه و عطيته ظهري ,, كانت الدنيا كله تدور قدام عيوني ,, جلست على الأرض و حطيت راسي على ركبي و أنا ضايعه !!
دورت على حل و فتشت لكن ما لقيت !!
حتى العبره و هي العبره ما لقيته !!
تلفت أبي أصرخ عليه أفهمه إن اللي يقوله كلام فاضي لكن المكان فاضي ,, طلع ,, انسحب و تركن بأحزاني بعد ما زادهن أو بالأحرى ضاعفهن !!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وضحى
بعد ما صليت العصر طلعت أبحطب بس شفت سياره مدبرة عن الديره ,, ركزت عيوني أبشوف من اللي راح بس ما قويت أشوف لأن السياره بعيده ..
: وضيح وش عندتس ؟
التفت للصوت و شفت خالي فيحان بقصر قامته و عرضه و رديت و أنا متجهه له : هلا بك يا خال !!
و سلمت عليه و حبيت راسه ....
خالي فيحان : أمتس ماجوده .
رديت : ايه وين تروح ,, حياك اقلط تلقاها منيّا بالحوش .
رد خالي : روحي للبنات شوفيهن .
و دخل خالي للبيت وسط صوت أمي و هي تهلي به يصدح بالأرجاء !!
للحظات توقف تفكيري عند كلمة خالي روحي للبنات وراه وش بهن ,, أخذت طريقي لبيت خالي و أنا أتعوذ من الشيطان ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
لبست برقعي و عدلت جلالي ,, أبطلع أكلم عمتي ,, مالي شغل بخرابيط مطلق ,, هذولا أهلي موب معقوله أبقعد ما أشوفهم !!
فتحت الباب و تهادى لأذني صوت خالتي أم مطلق : الله يشفيها و ينزع الضر عنها يا خوي مريتك مطيعة لربها ..
: الحمد لله حنا على ماقال ما جزعنا من حكمة الله و هذا سطام معها بيداريها و يشيل عنها ..
خالتي أم مطلق : الحمد لله أجل خل البنات يجن عندي .
: لا يا وخيتي البنات قدهن صارن حريم خلي عوالتس عندتس و بنياتي عندي .
رجعت و سكرت الباب و تسندت عليه ,, يا ربي أكلم عمتي أو لا ,, خل أطلع و أشوفه ..
تسللت للحوش بهدوء و أنا أسمع عمتي تستغفر : أستغفر الله أستغفر الله .
قربت له و حبيت راسه و جلست قدامه بالفرشه ,, كانت تمرر ايدينه على عيونه ,, الواضح إنه تمش دموعه .
سألته و أنا عارفه جواب سؤالي : عسى ما شر يا خاله .
ردت و صوته به بحه : مرت وخيي تعيبينه !!
سألته و أنا أهمز رجله الممدوده : وش به عسى ما شر ؟!
ردت بعد ما تنهدت : صايبتها الخنقه ..
رددت كلامه باستغراب : الخنقه !!
ردت خالتي : هذي كانت تجيها يوم إن ما معها الا سطام حتى نفسها ما تقدر تاخذه ,, و أحيان الله يستر علينا تتكشف !!
رديت و أنا مركزه أكثر بكلامه : صرع !!
ردت خالتي : ايه يا يمه و هذا سطام الله يسعده راح بها للشيخ اللي قرا عليها بأول وقتها ..
ضميت ركبي و تندت و رديت : الله يشفيه يا رب !!
حسيت بيد خالتي الثقيله تتركى على كتفي و شفته و هي تتعدل واقفه ,, ثم مشت لغرفته و هي تهز بمشيه !!
وقته أيقنت إن كلامي لخالتي بهالوقت أشبه بالمستحيل !!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وضحى
دخلت لبيت خالي و أنا أشوف وضيح قدامي ,, سلمت عليها لكنه ردت علي بهدوء غريب عليه ,, سألته : وش بتس عسى ماشر ؟!!
لكنه ما ردت علي ,, انسحبت و دخلت لغرفته هي و خواتها ,, لحقتها و أنا خايفه من اللي أبسمعه ..
شفت مها جالسه على سجادتها و تقرأ قرآن بينما وضحى منكبه على فراشها و تصيح ..
ضرب قلبي على شكلهن المحزن و انتبهت لي مها اللي تركت المصحف و قامت سلمت علي ,, سألتها : مها عسى ماشر وش اللي صاير ؟
ردت بصوت مبحوح : أمي يا وضحى ..
رديت : علامها ؟
قامت وضحى و ردت بصوت باكي : جاتها الخنقه إهئ إهئ ... و رجعت حطت راسها على فراشها ..
ارتسمت دموع مها على وجهها فضميتها و رديت : الله الشافي يا مها لا تجزعين ..
كنت أسمعها تون على صدري لكني همست لها : هذا و أنتي الكبيييره يا مها خلتس قويه عشان خواتس ..
ردت علي بهمس باكي : عجزت يا وضحى عجزت لا أملك قوة ساره ..
أبعدتها عن و رديت : ساره !!
ردت مها : ايه تلقينها تسوي العشاء .
شلت نفسي و رحت للمطبخ أبي أشوف ساره و قناع القوه اللي لابسته !!
هم يظنون إن ساره قويه لكن ما يدرون وش اللي قواها !!
ما يدرون بهم ساره يحسبونه أول هم له بهالدنيا .
شفت ساره واقفه عن باب المطبخ و تتأمل السماء بجمود ,, قربت لها و تكلمت : ساره ..
التفتت علي و ردت : هلا وضحى ....
تابعت ساره بعد لحظت صمت مرت بيننا : شفتي وش صار لنا يا وضحى ؟
رديت بعد ما تنهدت : أنتي أقواهن يا ساره ..
ردت ساره : هه و أنتي تدرين وراي قويه !!
رديت : همتس يا ساره انتهى ..
رفعت راسه للسماء و تحركت بسرعه بالحوش و صوته مخنوق : كل يوم يا وضحى كل يوم ترجع صورته لبالي ,, آآآآآهـ ,, صوت صياحه عند أذاني كان طفل صغير ما سوى شي غير إن أمه تزوجت أبوه كزوجه ثانية ,, وضحى أنا ..... أنا شفت ايدين مشعل الضخمه تغرقه بالسيل ,, ما أتخيل وشلون قدر يغرق أخوه من أبوه ,, آآآآآآهـ يا وضحى بس ودي بشي واحد بهالدنيا ودي أذبحه أخنقه أرتآآآآح منه .
قربت لها و ضميتها و أنا أهمس : ربي بيحاسبه يا ساره أنتي بس انتبهي لخواتس انتبهي لهن ..
ردت و صوتها مخنوق و هذا طبع ساره مستحيل تصيح لكنه تكتم و هذا اللي يتعبها : و أنا يا وضحى أنا ؟!
رديت : هن يحتاجن لتس الحين .
أبعدت ساره عن و ردت : أنا عندهن و أنا عضيدهن ..
رديت بعد ما تنهدت : و هذا العشم يا بنت خالي ..
ثم سألت : طيب من راح معها ؟
ردت ساره بعد ما تنهدت : تقصدين أمي راح بها سطام من لنا غيره !!
بلعت ريقي على ذكرى سطام و تذكرت إني المفروض أنسى كل شي يخصه و أنشغل بهمي المتوقع الليله .
ودعت البنات بعد ما وصيتهن على بعض و طلعت للبيت بعد ما بدأ يرسم الشفق الأحمر لوحته على السماء ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نوره
كنت قاعده بالمطبخ أحضر العشاء لكن صوت صياح نايف المزعج أقلقن ,, غطيت القدر و شلت نفسي و طلعت أتبع الصوت ,, دخلت غرفة نفله و أنا أشوف الصغير مغشى من الصياح ,, قربت له و شلته بين ايديني ,, هزيته و لعبته لكنه ما كان يوقف صياحه للحظات الا و يرجع يتابع ..
نزلته على فراش نفله و نحيت نظري عن أي زاويه بهالغرفه ممكن تفتح جروحي و طلعت ..
رحت لورى المجلس و شفت نفله تكسر الحطب : أنتي هنيا و أنا أدورتس ..
التفتت و ردت : وش تبين تدوريني ؟!
رديت : نايف يصيح ..
ردت بعد ما رجعت تكمل شغلها : أسمعه !
رديت : طيب روحي له شكله جوعان .
تنهدت و ردت : شوي و اقضي ثم أروح له .
سحبته مع ايده و أنا أشوفه كأنه جثه تتحرك ,, تشتغل و كأنه آله : نفله روحي لولدتس و أنا أكمل عنتس .
سحبت ايده و تابعت شغله : ما نب مبطيه ..
عضيت شفتي و رفعت راسي أتأمل السماء ,, أنا عارفه إن نفله خايفه من أمي بس هذا ولد ساري و حفيد جابر اللي ما يجوع الضيف عندهم وشلون لا صار ولدهم ..
نزلت راسي و اتجهت لنفله و سحبت ايده ,, وقفته قبالي بعصبيه و تكلمت : لو ساري حي كان زعل عليتس ..
لمحت دمعه طاحت من عينه و ردت : بس ساري ماااات ..
نفضت جسمه النحيل بين ايديني و رديت : أنتي تحبين ساري ؟!!
و كملت يوم شفته تعض شفايفه و تغمض عيونه : ساري من حبه لنايف وده يقطع تسبده و يعطيه اياها ,, صدق إنه ما عاش معه الا أربعين يوم بس إنه عطاه كل اللي يقدر علاه ,, و الحين أنتي المفروض تعطينه كل اللي تقدرين علاه .
انتفض جسمها و فتحت عيونها كانت تتبلع ريقها تبي تتكلم لكني سبقتها : روحي رضعيه قده مات العيّـل من الصياح !!
راحت و شفتها تتلاشى لداخل الغرفه و ماكانت إلا لحظات و انسد رمق الطفل و هدأ صوته !!
تابعت شغل نفله و أنا أتوارى عن الأنظار عن لا تشوفني أمي و ......
: وينها ما كملت !!
رفعت راسي لأمي و تركت المكنسه اللي بين ايديني و رحت أركض لأمي ,, حبيت ايدينه و تكلمت : يا ميمتي نايف قده يصيح و أنا اللي قلت لها تروح ترضعه ..
حسيت بنبرة أمي حاده و هي تتكلم : لا خلصت تروح ترضعه !!
رديت و دموعي ملت وجهي لأني مأيسه من كسر حاجز القسوه اللي بنته أمي على قلبها من موت ساري و رديت : هذا ولد ساري يمه ما نبي الشوكه تجيه وشلون عاد لا جاااع .. آآآآآآآهـ
و اختلط أنيني بصوت تسكيرة باب غرفة أمي ,, شكلي فتحت جروحها و ذكرته بروح قلبه سآآآآآري !!
و راحت لملفأ أحزانه ,, آآآه يا يمه حنا ما فقدنا ساري بس حنا فقدنا روحتس يمه معه و بقيتي بيننا جسد خاوي بلا روح !!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق بعد يوم .
من بعد كلامي مع مطلق أمس ما جبت له طاري الموضوع أدري إنه مستغرب بس أبي أأجله لين تهدأ الأوضاع و تتحسن حالة مرة خالهم ,, لكن فيه موال ثاني يرن براسي ,, وش اللي يخلي كل العائله ينادون خالتي بأم نايف و يتجاهلون مطلق فيه سر وراء هالسالفه و هالسر هو اللي يفسر لي نظرات الإحتقار من خالي و خالتي ناحية مطلق ,, فكرت كثير لكن ما لقيت أي تفسير !!
فكرت أسأل وضحى لكن حالته هاليومين ما تسر ,, من عرفت بمرض مرت خاله و سفره هي و ولده و هي محتاسه و ضايق صدره عليهم غير زيارة العم ابو ساري اليوم عشان يزيد الطين بله بشتات الأخبار عن نيتهم خطبته لملفي !!
و عمتي ما أدري أخاف أسأله !!
و حتى نفله مستحيل أسأله !!
ما فيه غيره مطلق !!
التفت و شفته منسدح و حاط ايدينه تحت راسه ,, قاعد يهوجس و مركز نظره للجدار ..
ناديته بصوت متردد : مطـ...ـلق !!
لف عيونه علي و هو بنفس وضعيته و رد : آمري .
بلعت ريقي و نزلت راسي و الاف الأفكار تعارض اللي أسويه لكن لحظه شيطانيه أجبرتن على المتابعه و رديت : مطلق أأأأ ....أ ...
رد مطلق : علامتس ؟!!
بللت شفايفي و رفعت راسي ,, ركزت نظري على عيونه و أطلقت الكلام اللي عندي بدون لا أوزنه : مطلق ... أ أأ أمك ينادونه بأم نايف وراه ؟؟
شفته غمض عيونه فتابعت كلامي : وش السبب اللي يخلي نفله ما تسلم عليك و اللي ..........
قاطن بعصبيه و هو يجلس بسرعه و يأشر باصبعه يهدد : لا تتدخلين باللي ما يخصتس ؟؟
كانت عيونه تخوف و قلبي يا دافع يضرب طبول ,, للحظه حسيت إني كبيت البنزين على النار لما شفته يأشر على الباب و يتكلم بصوت أعلى : اطلعي برا !!
ناظرت الباب و رجعت أناظره مستغربه من طلبه لهالدرجه سؤالي صعب و نرفزه ,,
شفت ايده ما زالت تأشر على الباب و تكلم بصوت أهدأ : أبنام لي شوي يالله !!
قمت و شلت جلالي بين ايديني ,, كنت أتحرك و جسمي كله يرجف من عصبيته فتحت الباب و اخترق اذني صوته مره ثانيه : ويييييييييين ؟!
التفت و جاوبت ببلاهه : أنت قلت لي اطلعي !!
تنهد و رد و هو صار على سنونه : لا اله الا الله يا بنت تطلعين تسذا برقعتس وينه ؟
شهقت و ضربت على صدري و رديت : يا خزياه نسيته !!
انسدح مطلق و رد : المفروض ما تنسينه !!
طلعت بسرعه من دون لا أرد يعني نسيته وش أسوي و لو أقعد أناقش مطلق بيأذن المغرب و أنا عنده ..........
مشيت بخطوات بطيئه و أنا أسحب رجليني ,, مافي شي أسويه لكن بالي مليااان أفكار ,, أشياء كثير أجهله و أجهل التصرف معه ,, مشاكل كثير ما نيب عارفته فطبيعي ما أعرف حله و ما أعرف أتعامل مع الأشخاص اللي داخلين بهالمشكله حاسه إني عايشه وسط دوامه !!
كان فيه صوت أنين مكتوم جاي من المطبخ ..
تسللت بخفه لين دخلت مشيت بخطوات بطيئه و العيون الواسعه الجميله تناظرن لكن هالمره كانت مليانه دموع ..
قربت و جلست على ركبي على الأرض قدامه و تكلمت : نفله وش بتس ؟
شدت جلاله عليه أكثر و شتت نظراته و ردت : مـ...ــا بي شـ..ـي !!
مديت ايدي و مسحت على شعره لكنه نفضت ايدي عنه و تراجعت لورى أكثر ..
ما كانت تبي تتكلم معي بسبب صياحه ,, ركزت عليه و بلحظات جتن فكره لو أتكلم معه بأي شي لين ترتاح لي ثم أسأله عن سب حزنه ..
ما كنت عارفه أنا أبي أغير الموضوع عشان ترتاح لي زي ما قلت أو عشان أسباب ثانيه !!
يمكن تغلبت أنانيتي على روح الايثار داخلي لأن الموضوع اللي جبته يخدم مصالحي لا أكثر و لا أقل !!
أخذت نفس و سألت : وش سر مطلق يا نفله ؟؟
كان الصمت جواب نفله ,, عضيت على شفتي بقهر و أنا أشوف عيونه مركزه علي بكل حقد الدنيا ,, هي ليه تكرهن ,, أكيد لأنه تكره مطلق ,, طيب وش مسوي له مطلق عشان تكرهه هي و أمه و أبوه ؟؟!
نطقت بكلام جارح لي أكثر من غيري : وش السواة الشينه اللي سواه مطلق و خلت أمه و أبوه يكرهونه ؟
عضت على شفته و ضمت ايدينه و ردت و هي تنتحب : يقولون إنه هو بس أنا ما أصدق ؟!!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مطلق
من بعد كلامه حاولت أنام بس اختنقت ,, لازم ما تعرف ,, رونق لازم ما تعرف ,, لأنها بتلومني مثلهم و لا هب عاذرتني ,, أكيد بتقول مثلهم كلهم ساري مات على ايد مطلق !!
آآآآآهـ يا ساري و الله لو يدرون بخوّتك بقلبي كان ما قالوها !!
حسيت بذكرياتي بدت تلفي على بالي ,, تعدلت قاعد ثم وقفت بعد مالبست شماغي ,, خل أروح للنياق أوسع صدري بدل هالغلقه !!
فتحت الباب و طلعت ,, مشيت بخطوات سريعه للباب لكن صوت قلبي وقفن ,, وشلون أطلع من دون لا اشوفها ,, أدري إنها زعلانه علي بس ما نيب مراضيها بس بشوفها و بطلع ..
مشيت بخطوات بطيئه و أنا أرهف السمع بكل جهه أدور على أي صوت يدلن على مكانها ,, سمعت صوتها ,, تنطق اسمي لكن ما أدري وش تقول ,, يا لبآآآآآآآآآآه يا هالصوت !!
قربت اذاني للمطبخ وتهادى لأذني أحب صوت لقلبي ينطق بأكره جمله سمعته بحياتي ..
و كالعاده مسكت نفسي و صبرت زي ما أمسك نفسي كل ما سمعت كلام جارح لكن هالمره صبرت شكليا بينما انهار اللي بداخلي !!
و قاومت عضله صغيره و تحركت و انطلقت معه نداءاتي : رونق ,, روووونق !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
كنت مركزه بكل حرف قالته نفله بجملته الوحيده ,, و ما لقيت أي خيط يوصلن للحقيقه ,, لكن صوت ثاني انتشلن من تعمقي بالتفكير ,, صوت مرررعب لما يجي بحلظه مثل هذي ....
قمت و مشيت برجلين مرتجفه متجهه للباب و أنا أردد : يا رب ما سمع ,, يا رب ما سمع ..
لكن قبل لا أوصل وقفت و ضغطت على فخوذي أبي رجفته توقف لكن جزء من الرجفه انتقل لايدي ,, توالت النداءات مره ثانيه فتابعت خطواتي بسرعه أكبر و رجفه أكثر !!
للحظات حسيت ان الهواء انقطع ,, غمضت عيوني و أنا أحس برجليني ترتفع عن الأرض ,, فتحت عيوني و أنا أشوف عيونه تقدح شرار ,, كان فاير موب معصب ,, حتى إن نفسه السريع و الحار ينبئ عن قدوم بركان !!
: لا تفتشين عن خطأ غيرتس دام خطاتس مسكت عنه !
تهاوى جسمي على الأرض بعد ما ارتطم بالجدار من أثر دفة مطلق !!
مرت لحظات و أنا موب مستوعبه شي ,, انفجار نفله و عصبية مطلق و الفاجعه الكبييييييييييييييييييييييره !! مطلق يعرف قصتي ,,
من قاله ,, يا ربي أكيد خالد ,, إلا أكيد خالد ,, ما يعرف مطلق إلا خالد ,, آآآآآآهـ يا خوي الله لا يسامحك و لا يبيحك على اللي سويته بي !!
مرت لحظات و أنا أون ,, بالأول كان همي أثبت برائتي قدام أخواني و بعد زواجي انشغلت و نسيت همي لكن الحين لا لازم أبين له إني بريئه و لأهلي بعد ,, ضميت ركبي و حطيت راسي و أفرغت نقطه من بحر حزني ..
مرت لحظات لحد ما حسيت بإيد تتحسس راسي ,, رفعت راسي بهدوء و أنا ناويه أضربه و أصرخ عليه أهم شي يفهم إني بريئه ,, لكن كانت العيون الدامعه قدامي نطقت بصوت هادي مبحوح ...
نفله : قومي يا رونق صلي لتس ركعتين ترا لا ضاقت ما يفرجها الا هو !!
عضيت على شفتي و أنا أشوف الجبل الصامد قدامي ,, نفله الصابره بعد موت زوجه و قسى أمه معه ..
سحبت نفسي و دخلت غرفتي بدون لا أرد عليه ,, سكرت الباب و سويت ما أملاوه علي ضميري و عقلي و قلبي ,, التجأت للي ما يخيّب عبد رجاوه و طق بابه ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وضحى
بعد صلاة المغرب طلعت و بديت أسوي العشاء ,, غريبه رونق ما بينت ,, بالعاده تجي و تعاونن لكن مدري وش عنده ..
شوي و سمعت خطوات ,, التفت و شفت رونق ..
رونق : السلام عليكم ..
رديت السلام و أنا مشغوله باللي بين ايديني ,, و حتى بالي مشغول بزيارة عمي المشكوك بأمره !!
قربت رونق و بدت تشيل و تحط معي ,, لكن كانت غريبه ,, صمته اليوم وراه شي ..
لمحته قامت و جلست بطرف المطبخ ,, قربت له و جلست قباله ,, حطيت ايدي على ايده و تكلمت : رونق وش بتس .
رفعت راسه لي و همست : لا مابي شي .
رديت : و الله اللي رفع سبع و وطى سبع انتس مغتمه !!
تنهدت و ردت : اللي يسمعتس يقول انتس منتب مهمومه أنتي بعد .
عضيت شفتي و رفعت أنظاري للسقف و رديت : آآآآهـ يا رونق يا شينهم لا حكموا عليتس باللي ماتبينه ..
و تنهدت و رجعت أكمل : و الله إني ما ابي الا رجل معه كامل عقله ,, مابي الرجل اللي يجي و يروح برأي الناس ..
حسيت بإيده تضغط على ايدي و ردت : ما تضيق إلا و تفرج يا وضحى .
حسينا بخطوات جايه من برى التفتنا كلنا و شفنا نفله أختي ..
سلمت بهمس مثل عادته و ردينا السلام ..
قربت و جلست بيننا ,, كان باين إنه عنده كلام لكني سبقته بسؤالي : وش أخبار عمتس معتس ؟؟
تنهدت و ردت : هه يآآآآ ليت همي بس من مرت عمي !!
و حطت راسه بين ركبه و صاحت و هي تردد : فاقدته بالحييييل !!
حطيت ايدي على خصره و لميته لي و أنا أهمس له : راح عند الكريم يا خيتي راح عند اللي ما ينظام عند أحد ..
رفعت راسه و نشقت ثم همست و عيونه فوق : يا الله إنك ترحمه برحمتك !!
ردينا أنا ورونق : آآآمين ..
التفتت رونق على نفله و ردت : اعذرين يا نفله لا أخطيت عليتس ..
مسحت نفله على ايد رونق و ردت : لا ما عليتس ...
استغربت من كلام رونق مع نفله و الأغرب إنه صاير بينهن شي لكني ما اهتميت كثير لأن فكري شطح بعيد .......
مرت لحظات و حنا ساكتين و كلن لاهيه بهمومه ,, لحد ما سمعنا أمي تنادي : رونه يا رونه !!
مع إنه لحظات حزينه إلا إن الابتسامه ارتسمت على ملامحنا حنا الثلاثه ,, نطق أمي لإسم رونق يضحك !!
: رونه ما عاينتي نفله ؟!!
ردت نفله : قدني هنيا يمه .
ردت أمي و هي تدخل المطبخ و نايف الصغير بين ايدينه : اخذيه يمه نيميه ..
أخذت نفله و لده نايف و جلست و حطته على رجله تنيمه بينما تناهى صوت مطلق و نايف : يا ولد يا ولد ..
كانوا ياخذون طريق و هذا طبعا اللي يدور ببالهم لكنهم ما دروا انهم أخذوا طريقهم على قلبي و انحروا حلمي الوحيد !!
ارتجف كل عظم بجسمي و تهاوت كل قوتي جلست بالزاويه و لميت رجليني وحطيت راسي بينهم ..
انتظرت عمي يطلب ثم يردون عليه بـ..جتك بنتك يآآآعم !!
انتظرتهم يربطون اسمي باسمه و التزمت الصمت أسمع دقات قلبي المجنونه ..
ـــــــــــــــــــــــــــــ نهاية الجزء الحادي و العشرين ..