لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما هو مستوى القصه حسب رأيك ؟
ممتاز 196 75.38%
جيد 51 19.62%
ضعيف 13 5.00%
المصوتون: 260. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-05-10, 12:00 AM   المشاركة رقم: 186
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151911
المشاركات: 146
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبــ القصيم ــض عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 86

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبــ القصيم ــض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 




السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أقسم بالله العظيم أن الاسبوع الماضي و هذا الأسبوع و الأسبوع القادم لدي امتحانات و مع هذا سرقت لكم جزءا من وقتي لكتابة الجزء مع العلم إنني أداوم من الساعه السابعه صباحا حتى الواحده ظهرا و من بعد صلاة العصر و حتى التاسعه مساء لذا قدروا حالتي و اعذروني كلما أجبرتني الظروف على التأخر ...


دقائق و أنزل البارت ............





 
 

 

عرض البوم صور نبــ القصيم ــض   رد مع اقتباس
قديم 16-05-10, 12:30 AM   المشاركة رقم: 187
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151911
المشاركات: 146
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبــ القصيم ــض عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 86

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبــ القصيم ــض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 






الجزء السابع عشر :~

( أثار الموتى )
حينما تضج قلوبنا بالأحزان نذهب إليهم في أماكنهم التي عهدناهم فيها قبل وفاتهم ,, نفتش و نبحث عن أي أثر يمكن أن يحمل عبق رائحتهم ,, فلا نجد سوى رماد من الذكريات ..........







الجمعه ,, ندى
اليوم بتطلع رونق من المستشفى و أنا أبعشي رونق و خالي خالد و أمجاد اللزقه طبعا !!!
يووووه لو تسمعن أمجاد كان تكفخن ,, ههههههه!!

: ندى خلصتي ..
التفت على أمي اللي داخله للمطبخ و رديت : ايه هذاي قضيت بس بقى أبطلع الحلا من الثلاجه .
ردت أمي : روحي ألبسي و أنا أطلع الحلا و أقطعه ..
أنا : خلاص أجل أبروح ألبس و أجي ..
ردت أمي : طيب لا تبطين ..
و أنا طالعه سمعت صوت أمي و رجعت : سمي يمه ..
ردت أمي و هي تجلس على الكرسي : ترى أبوتس دق يقول إنه بعيد و ما يقدر يجي الحين .
رديت بإحباط : لااااا أويلاه من يبي يودين الحين !!
ردت أمي : خلي خالد يمرتس .
تنهدت و رديت : لا خالي خالد يبي يجيب رونق من المستشفى .
وقفت أمي و ردت : أجل كلمي على أمجاد تمرتس !!
أنا : لا أستحي من فيصل ..
ردت أمي و هي تقطع الحلا : و فيصل يبي ياكلتس !!
ارتسمت على وجهي ابتسامه لما لقيت الحل و رديت : خلاص أكلم على عمي سلمان ..
ردت أمي : بكيفتس بس استعجلي .
طرت ركض لفوق و كلمت على عمي سلمان و قلت له و قال لي إنه بيجي بعد ربع ساعه ,, ما مرت عشر دقايق إلا و أنا مخلصه لبس نزلت بسرعه و أنا ألبس عبايتي و لقيت أمي مجهزه لي صينية المكرونه اللي أنا مسويته و الحلا بعد ,, سمعت صوت بوري سيارة عمي سلمان,, هالقعيطي ما دق يخاف أصرف عليه !!
لبست نقابي و طلعت أول صينيه و حطيته بشنطة السياره ,, توقعت عمي سلمان بينزل يشيل الأغراض معي بس هذاوه يكلم يعني مستحيل ينزل ,, رجعت و أخذت صينية الحلا و ركبته و رجعت للمرة الأخيره عشان أسكر الباب بس لقيت فطوم بنت خالتي أسماء الله يكشف ضره واقفه بالباب ..
كلمته أبيه تدخل : فطومي حبيبتي ادخلي ابسكر الباب .
سألت فطوم : أنتي بتروحين لأمي .
رديت : لا حبيبتي أبروح لصديقتي ,, خفت أقول له لرونق و تشغلن تبي تروح معي !!
فطوم : طيب إذا جيتي تروحين لأمي قولي لي ..
رديت و صوتي بدأ يتقطع : طـ..ـيـ..ـب ..
سكرت الباب و تنهدت و أنا متجهه لباب السياره لكن لفت نظري إن عمي سلمان يسكر بابه غريبه وش عنده نازل !!!
ركبت و استقريت بمكاني و التفت على عمي سلمان أسلم عليه لكني انصدمت يوم شفته ,, كان الحلا بحجره وشلون أنا حاطته ورا !!
و تكلمت و أنا معصبه : لا تكفى سلوم لا تاكله !!
سلمان : أول سلمي .
رديت بسرعه : السلام عليكم وش أخبارك ؟ تكفى تراي تعبانه عليه لا تاكله ..
سلمان : ول ول ول عليتس هذا بدل ما تقولين لي حلالك ..
ضحكت و رديت : لا هذا حلال رونق موب لك .
سلمان : المهم ما راح أوديتس ببلاش ,, لازم أخذ أجره و أجرتي هالحلا .
أنا بترجي : سلوم تكفى لا تاخذه كله بس ذوق منه ..
ناظرن سلمان بخبث و رد و الحلا بحجره : أفكر !!!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
من طلعت من المستشفى و أنا أحس بسعاده كبيره ,, مع إن حزنت على فراق ناس أحبهم مثل الممرضه سناء و أم نايف البدويه إلا إن صدري فيه راحه كبييييره !!
كنت أشوف الشوارع و كأني أمس شايفتهن ,, ما أدري ليش عجزت أصدق إني لي 3 شهور بغيبوبه و الله ما أحسه إلا ساعات ,, آآآآهـ يا ربي كله من عمري !!!
قطع علي تفكيري المنظر اللي قدامي ,, شفت الباب القزاز و الإعلانات اللي عليه ,, شفت الرف الحديد و الجرايد بأشكاله و ألوانه ماليته و بجنبهن كرسي حديد استقر عليه العامل الأجنبي ,, يآآآه يا ذيك الأيام اللي كان جالس بهالمكان العم ابو ناصر ,, سندت راسي و جت ببالي ذكرى ذيك الأيام ,, آآآهـ يا كم جينا لهالبقاله أنا و خواتي ,, و كم مره اجتهدنا و تعبنا عشان نتكافىء بالقليل و لو كان هالقليل عندنا كأنه أكثر من كنوز الدنيا كله ,, جمعنا النص و الريال و خنقناهن بإيدينا انتظارا لموافقة أبوي إننا نروح لبقالة أبو ناصر اللي بآخر الحي و طبعا بالأخير ما نروح إلا و ايدينا بإيد أخوي محمد ..............
: شفتي أبو فهد رحلوا ....
سمعت صوت خالد و سألت و أنا عيوني معلقه على بيتهم : وراه ؟؟ و متى ؟؟
التفت خالد علي و رجع ركز بطريقه و هو رد على سؤالي الأول و تجاهل الثاني : نقلوا عند فهد ولدهم .
تنهدت و ذكريات جالت بخاطري لما كانت أم فهد تتزاور هي و أمي موضي ,, كانن يتشكن لبعض لا ضامتهن الدنيا و يتباشرن لا فكرت الدنيا تسعدهن ,, تخاون بأرواحهن رغم الفارق بين القبيليه و الخضيريه و جمعهن حب أخوي طاهر ما تدنسه أي مصلحه دنيويه ..
بنهاية الشارع لفت نظري أو بالأحرى استولى على جميع حواسي باب حديدي سماوي ,, يحتضنه سور مصبوغ بلون بني وكأنه طيني ,, و عسبان النخل طالع مع فوق و كأنه يأكد إنه ما زال فيه حياة بهالبيت ..
: رونق منتب نازله ؟؟
أنا : هاه إيه هذاي أنزل ....
فتحت الباب و نزلت و أول ما لامست رجلي الأرض ارتجف جسمي ,, وقفت و اتجهت للباب و أنا أتخيل أبوي يطلع من الباب و يوقف بهيبته المعتاده ,, تخيلته بلحيته الكثه اللي يخالطه بياض كثيف ...
حسيت بإيد خالد تقطع علي تخيلاتي و تمسك إيدي و سمعت همسه : اذكري الله و لا تخلين الذكريات تضيق صدرتس !!
مشيت معه بخطوات متردده و أنا أحاول أتجاهل أي شي بهالمكان ,, دخلت البيت ,, سمعت تسكيرة الباب و كشفت وجهي ,, درت نظري بالحوش الكبير ,, هنا لعبت و هنا تعبت و هنا عشت كل لحظه بدنياي و هنــ ..
: سربرااااااااااااااااااااااايز !!
رفعت نظري و شفت قدامي أمجاد و ندى ,, تقدموا و جوا لمي يركضون ,, ابتسمت غصب علي لما ضمون مع بعض و طاحت دمعتي لكن ما كملت طريقه على خدي لأن أمجاد مسحته بطرف اصبعه بدون لا يشوفه أحد ..
ندى : وش أخبارتس يالشينه ؟؟
أمجاد : يالدوبا لتس وحشه !!
مشى خالد للبيت و تكلم : يوم إني ما حصلت السلام منكن الحقنن على الأقل بالقهوه ..
أمجاد : إن شاء الله عموووو ..
التفت لأمجاد و أنا أطرد أي ذكرى ممكن تشغلن عن هاللمه الحلوه و رديت : قالبه شامية الأخت ..
أمجاد : طالعه على عمتي بنت الشامية ..
تناسيت إن هالكلمه وصمة عار علي و رديت بمرح : اعترفي انتس مستانسه إن عمتس بنت الشامية ..
ندى : أقول فكونا و ادخلوا نتقهوى ..
دخلنا و كان البيت فاضي من الأثاث إلا من فرشه و مسندتين و مركى ,, كان خالد متركي و حاط القهوه قدامه بإختصار كان شكله مضحك ..
ندى : من قال لك تتعدى على حقوقي .
أمجاد : أنا اللي مسوية القهوه لا تكذبين .
ندى : بس أنا مسويه الحلا و العشاء .
ردت أمجاد بعد ما تخصرت : أقول ذليتينا على هالحلا اللي مسروق نصه .
سمعنا صرخة خالد : بس أنتي وياه وجع !!
و كمل و هو معصب : اعنبوكن فضختن راسي من هاللجه ..
قربت و جلست بجنب خالد و صبيت لي قهوه و شاركنن أمجاد و ندى بينما خالد أخذ الجريده و بدأ يتصفحه ,,
تكلمت و أنا أرشف من القهوه : إلا وش سالفة الحلا المسروق ؟
رفع خالد حاجبه بخبث و رد : أشك إن فيصل سارقه ؟؟
أمجاد بصوته العالي كالعاده : لو سمحت لا تسب أخوي !!
نزل خالد الجريده من ايده و تكلم : و من متى هالحب إن شاء الله ؟؟
ردت ندى منهيه للهواش قبل لا يبدأ : لا موب فيصل هذا عمي سلمان أماوه هو اللي جايبن هنا عاد يقول أجرتي أباكل من الحلا .
رديت و أنا أتناول الفنجال من خالد و أصب له : يا بنت الحلال يعني ما سرقه .
أمجاد : إلا سارقه !!
ردت ندى : هيه أنتي لا تسبين عمي ..
أخذ خالد شماغه و رماه على أمجاد و ندى و صرخ عليهن : أنتن يالبزارين تراي أنا و أختي روسنا توجعنا لا تزعجننا ...

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خالد
من جلسنا نتقهوى و عيوني ما فارقته ,, تسولف و تضحك و تداري همومه ,, أدري إنه لو تعرف بموضوع خطبته كان شالت قناع الفرح و بانت كل جروحه ..
صحيح رونق متدينه لكنه تكره البدو و مستحيل توافق على مطلق !!
يا الله و الله لو أعرف شي يعيبه كان ما تحمست إنه ياخذتس يا خيتي ,, ودي أفاتحه بموضوع خطبته بس ما أدري عندي احساس إنه بترفض ..
يا الله سهل علي هالمهمه ,, و الله إن رونق محتاجه لمطلق و هو محتاج له بعد ...
الله يعين بس يآآآآآآآآآآآآآآآآآآآرب ...

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نهى
طلعت الدجاجه من الفريز و غسلته ,, حطيته على القطاعه و بديت أحاول أقطعه و صوت التلفزيون واصلن بالمطبخ ..
كانت الدجاجه ثالجه و مستحيل تتقطع و مع ذلك حطيت كل قوتي به و كأني أطلع حرتي عليه ,, ما كان اللي أسويه تجهيز عشاء بالمعنى الصريح كثر ما كن تهرب من الواقع ..
حسيت بصوت تنهيدته و سمعت صوته و هو يحاول يتجاهل سبب هروبي منه و يتكلم عن شي ثاني : نهى انتبهي لا تقطع السكين ايدتس ..
رديت بدون لا ألتفت : متعوده موب أول مره اقطعه ..
حسيت بأنفاسه تلفح رقبتي لما قرب و سمعته يوم همس بترجي : يا حياتي و من قال لتس نبي عشاء أصلا تدرين أنا عازمتس على العشاء الليله ..
عضيت على شفتي و التزمت الصمت أمنع أي حركه لا اراديه ممكن أصدره نتيجه لهالوضع المزري بالنسبه لي ..
لما ما سمع من رد قرب و حط ايدينه على كتوفي و ضمن و رد : نهى تكفين قولي لي وش بتس ؟؟
كنت أحس بنبضات قلبه تصدع بظهري , و أنفاسه الكريهه تملأ المكان ,, ضغطت على الدجاجه بين ايديني و ضغطت السكين عليه بأكبر قدر أقدر عليه لكن السكينه ما تحملت ضغطي و زلقت على ايدي ,, ما حسيت بالوجع لأني كنت مرعوبه من منظر الدم اللي قدامي ,, لميت ايدي لصدري و أنا موب فاهمه اللي صار لكن عزام سحبه بسرعه و حطه تحت الماء ,, كان الماء يمشي بعد ما اختلط بدمي و أنا أفكر باللي صار ,, يا ربي أنا أعاقب نفسي و إلا أعاقب اللي يحبونن باللي أسويه بنفسي ,, يا ربي و الله إني ما أقدر أتحكم بقلبي !!

: نهى بسم الله على قلبتس وش بتس ؟؟
حسيت ببروده على وجهي و استشعرت إن وجهي انغسل ,, ما فكرت بالسبب اللي خلا عزام يغسل وجهي لأني حسيت بنفسي جالسه على الكرسي ,, إيه دخت أكيد دخت ............
قمت من مكاني و سحبت ايدي من بين ايدين عزام و توجهت لغرفتي وسط أسئلة عزام المتتالية ...
كانت خطواته تتبعن لحد ما استقريت على السرير ,, كنت أرتجف من البرد ,, حسيت بالغطاء ينسدل على جسمي و ايده تستقر على جبهتي ,, سحبت الغطا بيدين ثقيله و غطيت وجهي بعد ما أبعدت ايد عزام و كأني أمنع أي محاوله تقرب منه و أكمل مسلسل التهرب اليومي اللي ينجح مره و يخفق مرات..........
تمر علي أيام أتهرب و تنجح محاولتي و أعيش بعيده عن عزام و لو لساعات ,, لكن أكثر محاولاتي تتعثر ببدايته و أرضخ لمطالب عزام , و أمثل دور الزوجه المطيعه !!!!!!!!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فيصل
وقفت سيارتي و نزلت أسلم على رونق ,, صحيح إني اليوم شايفه بالمستشفى على قولة خالد بس شوفة البيت غيييير !!
رونق: حيا الله هالحس ..
ابتسمت لرونق من شفت ابتسامته اللي واصله أذانه و فتحت ايديني و سلمت عليه ..
رديت و أنا محتفظ بإيده بين ايديني : أخباره العمه ؟؟
ردت رونق : بخير أنت بشر عنك ؟؟
رديت : بخير من يوم شفتس ..
و كملت : هاه عسى ما هبلت بتس أمجاد ..
ضحكت و حطت ايده على أفمه تمنع صوت ضحكته يعلى و رجعت تكلمت : كلهن مهبل هي و ندى بس قسم إنهن وسعن صدري ,, يضحكن فديتهن !!!
نطت أمجاد بيننا و مسكت اذن رونق : قالولتس أراجوزات تضحكين علينا ..
سحبت أمجاد مع إذنه : أوووف أنتي متى بتحترمين اللي أكبر منتس ...
أمجاد : آآآآي فيصااال و الله إنه هي اللي سحبت أذني قبل تجي تسلم عليك و هجت ..
تركت أذن أمجاد و سحبت بإيدي الثانية رونق و لميته و رديت : هذي صاحبة السمو لا أحد يقوله شي يكفي إن فيصل ولد أخوه ...
ردت رونق : وهـ بس يالغرور كان مدحتن أنا ..
تركته وكأني مستاء من كلامه و رديت : أقول براااا يله الشرهه على اللي يعطي البزارين وجه .
ردت رونق : لاااااااه يالكبير !!
تجاهلت كلامه و وجهت كلامي لأمجاد : و أنتي تراي أبركب و أمشي بتجين تعالي و إلا أبروح ..
و طلعت من البيت بعد ما ودعت رونق و وعدته بزياراتي الكثييييره بإذن الله ..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ندى
كنت حاسه من شفت رونق إنه تكابر ,, كانت تضحك و تسولف لكن الواقع غير عن كذا بكثيير ,, كانت كل ذكرى بهالبيت تقلب عليه المواجع و كأنه تنشوي على ناار ,, أشين شي لا ضحك الأنسان و بعينه ألف دمعه !!!
دق علي أبوي و أقنعته إني أنام و قلت له يبلغ أمي ,, و قفلت جوالي عشان ما تدق أمي و تخلين ارجع ,, و بلغت خالي خالد اللي فرح كثييير لأنه باين عليه إنه شايل هم رونق ..
لكن بقى الأهم رونق هل هي مرتاحه إني جلست عنده و إلا متضايقه حاسه إني بجلستي عنده كتمت على أنفاسه و ما سمحت له تعبر عن حزنه على انفراد مع نفسه ....
هي ما قالت شي يوم قلت له إني أبنام عنده يعني عادي لا بينت فرحه و لا زعل .....
ما أدري ما أدري !! و الله رونق هاليومين ما ينعرف له ...
شفته فرشت الفراش اللي جايبته له أمجاد على الأرض بغرفته القديمه طبعا و نامت عليه و تغطت من دون أي كلمه ..
انتظرت أسمع أنينه و هذا اللي تمنيته صراحة ,, لأني ما ابيه تكتم و تعذب نفسه لكن ما وصل لأذني سوى تنفسه المنتظم الدال على دخوله بنوم عميق و كأنه قالب ثلج لا تحس و لا شي.....
حطيت راسي على مخدتي و أنا أفكر بهالحال اللي وصلت له رونق و غفت عيني و أنا اتمتم ,, يا ربي الطف به يآآآآآ رب ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خالد
من بعد صلاة الفجر ما دخل عيني النوم ,, كنت خايف من ردة فعل أخواني ,, عارف إنهم مستحيل يناسبون بدوي لأن هذا موب من عوايدنا لكن أنا عطيت كلمه للرجال و رونق تبي تاخذه بأي طريقه كانت ...
لما صارت الساعه 9 كلمت على محمد و قلت له إني أبيه بموضوع و قالي أجي له العصر لكن لما لمحت له إن الموضوع يخص رونق أصر علي إني أجي الحين لبيته ...
ركبت سيارتي و طلعت لبيت محمد ...
دخلت و سلمت عليه و جلسنا بالمجلس ,, سألته عن حاله و عياله و لاحظت عليه قلقه عشان الموضوع اللي أنا جاي له عشانه ,, عارف غلاة رونق عند محمد بس ما أضمن أسافر و أخليه عنده لأن رونق جرحته بالحيل و محمد صعب يسامح !!
تكلمت أقطع لحظات التوتر : هذا واحد يا خوي رفيق لي خطب من رونق ..
قطعن محمد : من هو و من ولده ؟؟
تكلمت و أنا عارف إن كلامي مرفوض و بشده من قبل محمد : مطلق اللي من الحفر ..
قاطعن محمد بعد ما عقد حواجبه : البدوي ..
رديت : إيه ..
محمد : قله إننا ما نزوج بدو ..
رديت بقهر : مطلق رجاااال !!
محمد : بس بنتنا غالية علينا و هو الله يوفقـ ..
قاطعته بعصبيه : ويوم هي غالية عليكم وين أنتم عنه يوم تضربونه مثل الثيران الهايجه و وين أنتم يوم تحترق ويوم تشوف أمه الشامية ...
مرت لحظات صمت قبل لا يقاطعن محمد : خالد !!
و كمل : أنت وش تقول رونق وشلون شافت أمه و بعدين من اللي سمح له ؟؟
ضحكت باستهزاء و رديت : و تقول غاليه علينا وشلون غاليه و أنت ما تدري عن هوى داره ..
قاطعن محمد بعصبيه : أقول لك وشلون شافت أمه ؟
جاوبته و أنا واقف : عبدالرحمن دق عليه عشان تاخذ رونق و ترتاحون منه ..
قام محمد واقف و بدأ يزأر من العصبيه : هذا أكيد مجنون ..
رديت : موب أنت تخليت عنه قبله .
محمد : أنا ..
قاطعته : شف يا محمد أنا ما جيت أحاسبك على اللي صار لأنه صار و انتهى لكن أنا أبسافر الإسبوع الجاي و منب مسافر لين اتطمن على رونق ..
و كملت بكذب عشان أقنعه : رونق موافقه على مطلق يا محمد لا تحرمه الحياة اللي أخذه منه أبوي و عطاه لمي ..
رد محمد باستغراب : معقوله رونق موافقه ..
رديت و أنا عارف نقطة ضعف محمد : لا تكسر فرحته يا محمد و والله لو مطلق ما يستاهل كان رفضته من الأساس ..
جلس محمد و حط راسه بين إيدينه لسبع دقايق تقريبا ,, كنت أراقبه و أنا خايف من قراره و من نتايج كذبتي ,, رفع محمد راسه و تكلم بثبات : أنت متى بتسافر ؟؟
رديت : الأحد..
كمل محمد : و الله ما أكسر فرحته ,, قل له تستعد السبت الجاي عرسه !!
أخفيت ابتسامة حاولت تظهر على ملامح وجهي و قربت و حبيت راس محمد و همست : و الله ما تندم يا بو فيصل .
وكملت : بس بقى شي ..
رد محمد : وشو ؟
رديت : عبدالرحمن ؟؟
نزل محمد راسه و تنهد : خله علي أنا أكلمه ..







ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 
 

 

عرض البوم صور نبــ القصيم ــض   رد مع اقتباس
قديم 16-05-10, 12:32 AM   المشاركة رقم: 188
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151911
المشاركات: 146
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبــ القصيم ــض عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 86

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبــ القصيم ــض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 









محمد
فتحت جوالي و ضغطت على زر الإتصال بعد ما اخترت الإسم ( أخوي عبدالرحمن ) و انتظرت الرد عشان أعلمه بزواج رونق و طبعا ما نويت أشاوره بعد اللي عرفته من خالد ..
كانت ثواني ووصلن صوته : هلا ابو فيصل .
رديت : هلا ابو عبدالعزيز أخبارك ؟؟
رد عبدالرحمن : بخير الحمد لله أنت وش أخبارك ؟؟
رديت : الحمد لله ..
و كملت : تعال لي الحين بالبيت ..
رد عبدالرحمن : ما أقدر خله العصر الحين عندي حصه و جدولي مضغوط ..
رديت : خلاص على خير العصر ..
سكرت من عبدالرحمن و فكري يم بنيتي اللي استولت على أكبر مكان بقلبي و مع ذلك ما حافظت على هالمكان و أساءت لي بأكبر إساءه ممكن يتلقاه أي أبو من بنته ..
سندت راسي و تداخلت الذكريات ,, ماكانت إلا طفله صغيره مرت ببالي ,, يسمونها أختي أو زي ما يقول أبوي بنت الشامية ,, لاحظت إن أبوي يعاملنا كلنا نفس المعامله ما عدا هالطفله البريئه ,, كنت أشوف خواتي أسماء أم 9 سنين و مي أم 4 سنين و رونق أم 3 سنين و أخوي خالد أبو 8 سنين يتسابقون أيهم اللي يسلم أول على أبوي ,, كان يستقبل الأولى و الثانية و الثالث و يلف ظهره للثالثه و يرفع صوته " هاتي القهوه يا أم محمد " ,, ما كانت تستسلم أبدا كانت تفكر إنه نساه و تبدأ تدور حوله و ما دار بفكره إنه تناساه أو بالأحرى تهرب منه !!
كنت لما أسمع صرخته أعرف إن يد أبوي استقرت على قلب هالطفله قبل لا تستقر على جسمه ,, ساعته اقشعر جسمي و نزلت ولدي فيصل من بين ايديني وتركت كل شي بيدي و سارعت بخطواتي له ,, أخذته من أحضان أمي و مسكته و لميته بعد ما بعثرته قسوة رجل !!
كبرت بين ايديني و ما كانت إلا بنتي ,, علمته كيف تستغني عن حبه لكني ذكرته إنه أبوه و مهما صار أو سوى يبقى الأبو اللي لازم تحترمه ...
مرت السنين و غلاه يزيد ما ينقص ,, من أشوف بره بأمي أفرح و أقول تربيتك يا محمد ما خابت ,, كنت فخور بتربيتي له و حاس إني صدق قدرت أربي ....
لحد ما جاء ذاك اليوم اللي حطمت كل جسور الثقه و قتلت قلب الأبو محمد و الأخو محمد و المربي محمد .......................
" الله أكبر "
سمعت أذان الظهر و تعوذت من الشيطان ,, ذكريات تهد القلب وش أبي به ؟!!!
توضيت و اتجهت للمسجد و أنا أردد " يا ربي إني سائلك إنك تصلح نيتي و ذريتي "

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
جلسنا على الغدى اللي سوته أمجاد بمساعدتي طبعا ..
سمينا بالله و بدينا نتغدى لكننا لاحظنا شرود خالد ,, لهينا بسواليفنا أنا و ندى لحد ما رفع خالد ايده : الحمد لله .
ندى رفعت نظره لخالد و ردت : وراك ما تغديت تراي مسويه الكبسه عشانك .
لحس خالد أطراف أصابعه و رد : الحمد لله أكرمكم الله .
اتجه خالد للمغاسل و لفيت لندى أمازحه : بعذره يا شيخه أجل هذي كبسه .
ضربتن ندى على فخذي و ردت : هذاتس نصفتي الصحن .
ضحكت و رديت : وش أسوي جوعانه !!
تكلم خالد و هو داخل : ندى ترى أبوتس يبي يجي يشيلتس الحين .
شهقت ندى و فتحت عيونه : يووووه نسيت جوالي مقفول من أمس !!
ضحكت و رديت : قلعتس تلقينه شايش الحين ...
رد خالد : لا أنا اللي دقيت عليه يجي ياخذتس !!!
ارتفعت أنظارنا لخالد ظنا منا أنه يمزح لكن أبدا ما كانت نظرة مزح اللي بعيون خالد و كمل يبرر اتصاله على عثمان : أبي رونق بموضوع خاص ..
قامت ندى بسرعه و شالت الصحن لحقته بالسماط و لقيته تغسل الصحن أخذته منه و قلت له : هاتيه أنا أغسله ..
ندى : لا اصبري قضيت منه .
أنا : ندى لا تصيرين زعلتي على خالد .
تسندت ندى على المطبخ و علقت نظره لبعيد و ردت : و الله ما زعلت بس خايفه من هالموضوع اللي يبي يكلمتس به خالد ؟؟
لفيت و كملت غسل القدر و أنا أحاول أتهرب من مخاوفي و رديت : ما فيه إلا الخير لا تهتمين .
ندى : رونق أنتي تدرين وش عنده ؟؟
لفيت لندى و ابتسمت بوجهه و رديت : الحين هو موب يقولتس موضوع خاص يعني بين أخو و أخته أنتي وش دخلتس ؟؟

: ندى ابوتس عند الباب .
كانت تبي ترد علي ندى لكنه لما سمعت إن أبوه عند الباب انطلقت مثل الشراره و اتجهت لفوق ,, حطيت صينية العشاء و صينية الحلا حقات ندى اللي جابتهن أمس بكيس و طلعت من المطبخ ..
شفته طايره تركض بتطلع و يالله لحقته و عطيته إياهن ...
رجعت بعد ما طلعت ندى و فكري مشغول بالموضوع الخاااااااص !!!!!!!!!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خالد
بعد ما سلمت على عثمان اتجهت لباب البيت و أنا أرتب الجمل ,, كنت أدور أي شي ممكن يساهم بإقناع رونق ,, فتشت و بحثت و مالقيت إلا إني أذكره برجولته و شهامته ,, من يدري يمكن توافق ....
دخلت و شفته جالسه و سارحه بفكره لبعييييد اتجهت له و انتبهت لي ....
رونق : خالد !!
جلست بجنبه و بيننا المركى و رديت : بسم الله عليتس خوفتس .
عدلت جلسته و ردت : لا ما خفت .
ابتسمت و أنا أدور أي كلمه أبدأ به كلامي لكن رونق تكلمت : وش الموضوع يا خالد ؟؟
بللت شفايفي و بلعت ريقي و سحبت الحروف : رونق أنتي ...... رونق اسمعي ....
تركزت أنظار رونق علي باهتمام و قاطعتن : خالد وش صاير ؟؟
رديت بسرعه : صديقي خطبتس من ّ ..
تعلقت أنظاره علي لكن شردت بفكره لبعيد ,, عرفت وين راحت أفكاره و من تهوجس به ,, رونق من يوم هي صغيره و عمي عبدالعزيز معلقه بولده تركي ......
تكلمت : رونق انسيه ..
ردت رونق : هاه !!
و بلعت ريقه و كملت : من هو ؟؟
رديت : اللي ببالتس ..
وكملت لما صرفت أنظاره عن : تراوه عايش حياته و مرتاح لا تشغلين نفستس به ؟؟ و بعدين يمكن خيره !!
تنهدت رونق و ردت : و الله إني كرهته بس ......
و كملت بعد ثواني : بس ما أدري ليش تضايقت يوم اطريت لي العرس ..
ابتسمت أخفف من هم رونق و رديت : هذا نصيبتس يا رونق لا تردينه ..
رفعت نظره لي و تكلمت : من هو ؟
رديت و أنا اللي ارتبكت بهاللحظه : صديقي مطلق ..
ردت باستغراب : مطلق وش هالاسم من هو و من ولده ؟؟
رديت : ترا الرجال ينشرون هالوقت و لا أنتب لاقية مثله .. هو صديقي من زمان نغيب عن بعض سنين بس قلوبنا متلاحمه ,, مطلق بن عايض
ساكن بالحفر ...
عقدت عيونه و ردت : مطلق و عايض و حفر الباطن ..
و كملت بعد تفكير : بدو ؟؟؟ صح بدو ؟
رديت : ايه بدو و البدو وش بهم ؟
رونق : لا لا ما أبيه بدوي ؟؟
رديت و أنا معصب : وراه تبين خكري مثل تركي عشان عقب أقرب زله يتركتس ,, فكري بعقلتس و انسي هالزفت تركي ..
لمحت دمعته و رحمته و وقفت تجريح بتركي و بمشاعره اتجاهه ,, حطيت ايدي على كتفه و رديت : مطلق رجال و أنا ..... أنا عطيته كلمه ...
فتحت عيونه على وسعهن لكني سبقته بالكلام : رونق اختباراتي قربت و ما أقدر أتركتس مره ثانيه عند اخواني المره اللي راحت شفتي الموت هالمره الله يستر !!
ردت رونق و دموع ماليه و جهه بصراخ : و تتركن عند بدوي !!
رديت : هالبدوي أشهم من أخوانتس !!
و كملت : ترى عرستس السبت استعدي .
و قمت بسرعه موب متحمل أشوفه تنهار قدامي من وقع المفاجآت عليه ,, قمت أصلي و أنا متأكد إنه بتدعيلي إذا عرفت منهو مطلق ........

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ندى
أول ما دخلت البيت اتجهت للمطبخ ,, لقيت أمي و سلمت عليه و حبيت راسه ,, توقعته تعاتبن على نومتي عند رونق من دون لا أقوله بس اللي حصل غييييييييير عن كل توقعاتي !!
أمي : وراتس جيتي كان قعدتي عند رونق !!
ابتسمت و رديت : غريبه ما هاوشتين .
أمي : لا بس عشان رونق محتاجتس بهالوقت ..... إلا وش أخباره بعد الخطبه ؟
شهقت و رديت : هااااااااااااااه .
ردت أمي : من قال هاه سمع .
بلعت ريقي و حاولت أترجم الحروف اللي تسللت لأذاني وهمست بحروف متقطعه : أي خـ..ـطبـ...ـــه ؟!!!!
سحبت أمي الكرسي و جلست و ردت : خطبة رونق ..
جلست على أقرب كرسي من أمي و سألت : رونق انخطبت !!
ردت أمي : هو !! أنتي ما تدرين ؟!!
دارت الأفكار براسي و تسللت بعض الذكريات " الحين هو موب يقولتس موضوع خاص يعني بين أخو و أخته أنتي وش دخلتس "
تعلقت حروف رونق ببالي و لمحت صورة ابتسامته ,, رونق تكلمت و هي مبتسمه ,, معقوله موافقه !!
طيب حتى أمس لما نامت ما صاحت غريبه !! لا لا موب غريبه رونق مبسوطه بالخطبه أكيد ...........

: ندى وين وصلتي ؟
لفيت لأمي و رديت عليه و أنا أتنهد بارتياح : يمه تدرين شكل رونق مرتاحه لها لعرس !!
حطت أمي ايده على خده و ردت : وشلون ؟؟
رديت : اسمعي أنا أمس توقعته تصيح اذا شافت البيت لكنه ما صاحت قلت أكيد بتكتم و بتنفجر بالليل لكنه خيبت توقعاتي و نامت مبكره ..
و كملت : تدرين يمه حتى اليوم تقول إنه بينه هي و خالد موضوع خاص يمه تقوله و هي مبتسمه ...
عضت أمي على شفته و ردت و ملامح ابتسامه بانت على وجهه : الحمد لله و الشكر الحمد لله و الله إني ما توقعته !!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تركي
مريت خالد ولد عمي و طلعت أنا وياوه بسيارتي ,, من زمان عنه ,, هو انشغل بحياته و أنا بعد انشغلت ....
مر الوقت بين سواليف عاديه لين دق جوال خالد و رد عليه ,, كانت مكالمته عاديه إلا إنه ذكر شي غريب أنا ما سمعت به !!
خالد : لا السبت ما أقدر ..
: ياخي و الله ما أقدر عندنا عرس يوم السبت !!
تداخلت أفكاري من يقصد بعرس ,, ما أذكر إننا معزومين على عرس هالاسبوع .......
خالد : وين وصلت ..
رديت و عيوني مشتته بين خالد و بين الطريق : وشو هالعرس اللي يوم السبت ؟؟
رد بدون مبالاة : رونق !!!!!
جمد الدم بعروقي و وقفت دقات قلبي ,, حسيت إن النفس ضاق علي فتحت أزارير ثوبي و سألته مره ثانيه أتأكد : من هي ؟؟
رد خالد بثقه أكبر : أختي رونق !!
بلعت ريقي و تحسست ايدي اللي وقف شعره من هالطاري ,, رونق لي ميب لغيري ,, كيف تتزوج كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
علا صوتي بكلماتي الأخيره و سمعن خالد و رد علي : رونق محرمه عليك أو ناسي إنك آخذ أخته !!
تدافعت الأفكار براسي ,, أنا أحب رونق و أبيه و مي ما أبيه بس هي بنت عمي وشلون أطلقه ,, وش يبي يقولون الناس عليه ...
تكلمت لما ماكان يدور بالفراغ إلا صوت أنفاسي الثايره : و من بتاخذ ؟؟
رد خالد باستهزاء : بتاخذ رجال ...
رديت بأنانيه : و هالرجال يدري إنه فاجره ووو..............
قاطعن خالد بعصبيه : رونق أشرف منك يا كللللب .........

ما كانت إلا ثواني و صرت بالسياره الحالي ,, خالد نزل معصب و ثاير من كلمتي لكن ما همن كل اللي همن رونق و بس ....
معقوله رونق بتاخذ غيري و أنا وش أسوي أتفرج عليه لا لازم أسوي شي و الله ما ياخذه هالكلب ..........
وصلت للبيت و نزلت و أنا ناوي أسفل بهالكلبه اللي عندي ليه ما قالت لي إن رونق تبي ..... و الله موب قادر أقول هالكلمه ما تطلع من حلقي !!!!
دخلت البيت و شفته بوجهي ...
ما أدري ليه إذا شفته رحمته ,, دايما منكسره و ملامح الحزن ماليه وجهه حتى الندم عمره ما فارق ملامحه بس لو أعرف لييييييييه ؟؟
ابتسمت مي : هلا تركي جيت ..
رديت بقهر : وراه ما قلتي لي إن رونق تبي تعرس ؟؟
عضت على شفته بقهر و ردت : كنت عارفه إنه يبي يضيق صدرك لا دريت قلت بنفسي مالك و مال الهم ؟؟
قربت له و مسكته من كتوفه ,, قهرتن بكلامه و تكلمت و أنا عاض على سنوني : و من أنتي عشان تحكمين إذا أبهتم و إلا لا ؟؟
ردت و دموعه بدت تأخذ طريقه على وجهه : ما تهمن بس رونق تعذبت بسبتك و ما أبيك تخرب حياته ..
ضغطت عليه بقوه أكبر و رديت بعصبيه : باااااس ..
كملت و هي تصيح : رونق تبي تعيش مثل ما أنت عايش لا تذبحه و هي حيه ..
دفيته و تهاوى جسمه الضعيف على الأرض و رديت بمنتهى الأنانية : و هذي تسمينه عيشه ..
شلت نفسي و طلعت من البيت تارك وراي جسم ذبحته بكثر الجروح و أنا منقهر من هالدنيا اللي كثر ما تقسي علي كثر ما تخلين أقسي على اللي حولي ..
ركبت سيارتي و انطلقت بسرعه متهوره و أنا أدعي من العصبيه عساه هالمره بي و لا بالحديد !!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رونق ,, السبت 1/5
دخلت الغرفه و أنا موب حاسه بنفسي ,, تأملت كل زواياه ,, لكل زاويه ذكرى ,, ما أدري ليه رجليني جابننّ لهالغرفه ,, يمكن لأنه كانت ملاذي بأحزاني ,, لما كانت الغاليه على وجه الأرض ....
جلست بكل ثقلي على الأرض و عيوني ما زالت تدور عن أي أثر من بقايا أمي موضي ,, سحبت نفس طويييييييييل لما يأست و ما لقيت حتى ريحة أمي و حطيت راسي على الأرض و بديت أنوح على الأرض ,, هذا بيته و هذي غرفته طيب هي وينه يا ربي وينه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
.
.
.
.
.
.
.
.
السبت 8/5
رفعت راسي و ركزت نظري على نهى اللي صار له ساعه تتأمل بوجهي و سألته : الحين وش عندتس تناظرينن ؟؟
نزلت راسه و رجعت رفعته و ردت : غريبه وش هالبرود اللي جاتس اليوم ؟
و كملت : اللي يشوفتس ما يقول هذي رونق اللي بغت تموت من الصياح أمس !!
رديت و أنا أأشر على صدري : اللي هنا غيييير عن اللي برا ..
بلعت ريقه و ردت عشان تغير السالفه : تدرين صرتي تهبلين و مطلق يبي ينهبل عليتس ..
كشرت و ما أبطت و تحولت هالتكشيره لابتسامه سخريه : وش درى هالبدوي عن الكشخه ..
حطت نهى ايده على إيدي و ردت : تدرين رونق موب المهم أنتي وين عايشه المهم الشخص اللي أنتي معه .. هه شوفين أنا يا أختس يا ليتي أموت بس و أرتاح من هالعيشه ...
ضغطت على ايده و رديت بعد ما تعلقت الدمعه بعينه : لا تدعين على نفستس ربي عنده الفرج بس أنتي اصبري ...
تنهدت و ردت : مليت و الله إني مليت اللي أسويه حرام هو يبي حقه و أنا أمن عليه منّه ..
بلعت ريقي و رديت : حقه اللي كتبه له الله لا تقصرين به ..
غمضت عيونه و انسدحت على السرير و ردت : أعطيه اللي يبيه و أنا كارهه ..
: بنات قضيتن ..
التفتنا لهدى اللي داخله و عباته بإيده : رونق خالد جاء ..
بلعت ريقي و رجفه سرت بأوصالي ,, خالد جاء يعني معه المعرس ,, انسان ما أعرف عنه إلا اسمه و اسم عائلته و وين ساكن ,, حتى صورته تعبت و أنا أتخيله لكن ما أظن إني أجدت رسمه بخيالي !!
ضميت ايديني لصدري و علقت نظري لهدى و أنا موب عارفه وش اللي أبيه !!!!!
قربت هده و سحبت ايدي لين وقفت معه ,, سمعت كلامهم و سمعتهم يسمون علي و يقرون المعوذات ,, اختلطت علي الصور لكن الشي الوحيد اللي سمعته بوضوح هو دقات قلبي الثايره من الخوف !!
تسللت كلمات من هدى بعد ما استقريت على صدره : رونق ترى الرجال بأخلاقه ميب بأنسابه ..
سحبت نفسي من صدره و استقرت عيوني بعيونه و كملت هدى : روحي الله يحفظتس و يوفقتس ..
حسيت بإيدين غليظه تلامس ايديني و سمعت خالد أخوي يقول : خلاص ترى الرجال انطق عند الباب و بعدين وراوه طريق ....
تحركت رجليني بأمر من خالد بعد ما لبستن هدى عباتي بينما نهى اختفت عن نظري بمجرد نزولي للدور الأرضي و كأنه تهرب بدموعه لبعيد عنا حتى ما تؤذي قلوبنا بأحزانه !!!!!!!!!!
طلعنا بعد ما تغطيت و عيوني تدور عن أي أثر للرجل الغامض ...




ما مشيت خطوتين بالشارع إلا و وضح قدامي طرف السيارة و الباقي اختفى ورى الشجره !!












 
 

 

عرض البوم صور نبــ القصيم ــض   رد مع اقتباس
قديم 16-05-10, 12:58 AM   المشاركة رقم: 189
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157113
المشاركات: 1,181
الجنس أنثى
معدل التقييم: البنت العنقليزية عضو له عدد لاباس به من النقاطالبنت العنقليزية عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 108

االدولة
البلدAustralia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
البنت العنقليزية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

..
الله حيووو نبووضة
تسلمين يالغلا
وبارت ولا اروووووووووووووووع
واهم شي انو روونق اصبحت زوجة مطلق...
الاصدق ام نايف شكلها مادرت انو ولدها مطلق تزوج
ومابه اي حس او خبر عنها
بس اتوقع انو هذا ممكن يشفع لمطلق عندها
ماادري ايش بلاها عليه وماتعطيه بال
ممكن لآنها حبة رونق...بتحسن معاملة مطلق
تركي صدق راحمته بالوقت نفسه
ضايقن يوم يقول عن رونق فاجرة
ياكبرها عند الله الان هي بس طاحو على كاست مكالمة
صارت فاجرة..نقول قليلة ادب وحياء بس مهوب فاجرة
وهم مااعطوها وقت تبرر ولا تدافع....
ممكن تكون مظلوومه
بس ممكن تركي قريب ويعرف الحقيقة ...اللي حقيقة مي
والله يستر....

نهى...والله اني ودي ابوستس على راستس على معاملتس مع
الخبيث وشين الحلايا عزام
وصدق اني راحمتس لآنتس عايشة بضيقة وموب مرتاحه
مو كأن انت استخرتي وارتحتي ثمن وافقتي على عزام
واتوقع امورتس بتزين بعد مارونق تسامح زوجتس وهو يطلب منها العفو والسماح
...
طبعا" هو واختس مي~

....
واتوقع مطلق بيعامل رونق معاملة كويسة
وهي بترتاح وياه...

مع انو القفله عذاااااااااب
بلييييييييز
نبغى بارت الاربعاء لاهنتي

 
 

 

عرض البوم صور البنت العنقليزية   رد مع اقتباس
قديم 16-05-10, 01:01 AM   المشاركة رقم: 190
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 161149
المشاركات: 1,789
الجنس أنثى
معدل التقييم: بسمة براءه عضو على طريق الابداعبسمة براءه عضو على طريق الابداعبسمة براءه عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 222

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بسمة براءه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 


السلام عليكم ..
الله يوفقك وييسر لك وينور لك دربك يا رب ..
جزء روعه .. أحداث خطيره وتقدم رائع ..

رونق .. ألف مبروك يا عروسه .. متأكده أن مطلق راح يعرف يقنعك بنفسه .. مثل ما انتي مظلومه هو بعد وراه سالفه .. وان شا الله الامور بتتعدل ..

تركي .. مره تكسر خاطري ومرات اقول تستاهل .. رحمت حالك بس احسن شي ان مي هي اللي تاكل السالفه اهانات وتجريح ..

خالد .. رغم انك ما عجبتني لما أجبرتها المفروض اقنعتها .. بس حلو انك قدرت تتطمن على رونق قبل لا تروح ..

محمد .. ذكريات بنتك مثل ما هي وتربيتك ما ضاعت عبث .. بس الوقت بينكم وهو كفيل يظهر الحقيقه .. يا رب تقدر تبرد قلبي بعبدالرحمن على انه جاب امها لعندها وحرق قلبها ..

نبوضه .. يعطيك ألف عااااااااافيه يا رب .. وتسلم ايدينك يالغاليه ..

الله يوفقك بامتحاناتك .

بانتظارك بشوق ..




 
 

 

عرض البوم صور بسمة براءه   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الكاتبة نبض القصيم, رواية بنت الشامية للكاتبة نبض القصيم, قصة بنت الشامية
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:54 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية