كاتب الموضوع :
!ملاك بدنيا البشر!
المنتدى :
الارشيف
البـــــــارتـ الخـــــــامس
مشـــــــــــاعر وستفهـــــــــــامات
""
اريد لملمة شتاتي
وحصر دموعي
بالـ أختصار الامي واوجـــ____ـاعي
وخنق همــــــومي بيدي
ايــــن انا
وماذا بعد قوقعتـــــــي
صأصــــاب بالجنــــون
لأحتمـــــل اقسم ..... لم اعــــــد احتمل
""
بيت بو يوسفــــ...
كشرة ريفان وهي تنزل عبايتها وشيلتها عن راسها وين راحة امي ماشفتها العاده ماتكون في غرفتها هالوقت اقشعر بدنها كل ماحسة ابهدواء البيت من حولها خواتها بالمدرسه يوسف وابويوسف في العمل
اطلعة متجها لغرفة امها الخدامات وينهن 2 ولا وحده لها اثر اووووف ليه..... اطلعة لهم قبل وقالو ان ام يوسف ماجاتهن عشان يطبخن علمتهم يسوون شئ سريع وطلعة الأمها فوق
حسة ابرعشه في اوصالها لما اضربة الباب وماحد رد عليها <<< افتحته
ناظرة امها على السرير ولما قربة لاحظة شحوبها والهالة الزرقه حول عيونها حسة ابرعب وقامة تحركها تبيها تستجيب بس ماخرجة منها إلا همهمات منخفضه بالكاد اسمعتها اطلعة ابسرعه تتصل على يوسف... وهي بالموت توازن نفسها تحس انها ابتطيح<<<< ياربي امي ابخير ماني قادرهـ على هم ثاني يارب يارب ....
"
"
"
"
"
يوسف وهو جالس يم ركان في المكتب ناظر اتصال ريفان وستغرب لما ناظر الساعه تو الناس على دوامه وهي اكييد جات مع صديقتها وش تبي......
يوسف: هلا واللهـ
ريفان مخنوقهـ: اسرع اسرع يايوسف امي تعبانهـ امي.....
يوسف الي وقف ابرعب: هدي هدي وش فيكـ....ووش في امي مافهمتكـ....
ريفان حاولت تمسك نفسها : تعال نوديها المستشفى امي اتوقع السكر ,,,,,,, السكر ارتفع ابسرعه ابسرعه....تعال... واتوقع لاااااازم اسعاااف انا بتصل بس تعال انت عشان تكون معي... ابسرعه امانهـ.
يوسف: دقايق ونا عندكـ.
<<<< سكر الخط ووقف معه ركان....
ركان: عسى خير ..؟!!
يوسف الي نشف دمه جلس يدور ع مفتاح سيارتهـ: هاهـ امي تعبانه.... الله يقلع ابليس وين المفاتيح..!!
ركان: تعال تعال ابسيارتي اوصلك مافي وقت...وقلي الحكي هناكـ..
سحب يوسف غترته وطلع مع ركان بسيارهـ وبأقصى سرعه حمد ربه ان معه ركان امه إذ اتعبة اتعبة ومن زماان على السكر غريبه يرتفع احين...
"
"
"
"
"
ظلة ريفان تبكي يم امها وتلبسها العبايهـ ومها جثه لاحركه ولا صوت تمة 13 دقيقه بجنون تحملتها ووصلت الأسعاف ومعهم يوسف شالو ام يوسف بين الم ريفان وخوفها على امها وبين نظرات يوسف المرعوبه....
يوسف: شوفي لازم تظلي في البيت خواتي وبوي بيجي ونا بروح معهمـ مستحيل تتركين اخواتي.
ريفان بضيق وقهر: ياربي مقدر ابي اشوفها ابي اكون يمها يوسف مقدر.
يوسف: ريفان ماينفع وجودك ابد هي مو حولك والأجرائات انا بسويها وبشري برجع اخذك تشوفينها بس يالله سلام..
تركها تبكي وطلع وهي محتارهـ وظايعه يارب وش بيصير لمها وليه اتعبة فجئهـ.....؟!!
"
"
"
"
####################
في المشفى
حسة رتاج بدم يغلي في عروقها مع هالأهبل المريض ناشب لها ابقوهـ ماتدري وش يبي واسألته بطة كبدها بشكل محترمـ واضح انه يتميلق عليها وهي مااالها مزاجهـ ابدآآآ توها متطاققه مع الدكتور بندر
لانه هاوش الممرضه رحاب مع ان الغلطانه رتاج وهو يعرف !! تجادلة معه وسكتها قال لها تروح تضرب هالأهبل الي قدامها ابره عشان تسوي له تحليل الدمـ انتبهة على صوته وكنه جاي من بعيد...
خالد : لو سمحتي وس اسمكـ..؟؟
رتاج ناظرته وحسة انها بتكفخه وتحط حرتها فيهـ كان وسيم ابجد إلا يذبح شارب وعوارض ابطول لما يوقف توصل لحد كتفهـ وشعرهـ امرتبه على ورى ومرهـ مستانس عليه صاير طفل لما يلتفت وتتناثر خصلاته على عيونه بس كل هذا ماهداء ثورتها تحس عن جد راسها يابس: ليهـ تسأل يالأخ..؟!
خالد: ابد ياطويلة العمر بس تعرفين اخاف حد يسألني من اضربك الأبرهـ ومعرف ارد...؟
رتاج ابساطهـ: خلاص لما حد يسألك تعالي ونا اجي ارد عنكـ.
خالد ابمكر: وين اجيكـ...؟!
رتاج بغيض: انصحكـ تقوم خلاص انتها شغلي معكـ.
خالد وهو امروق كل مالمسة اناملها الباردهـ اضراعهـ : ماودكـ تضربيني وحدهـ ثانيهـ .....؟
اقرفة رتاج لما افهمة قصده وردة ابرود: إلا ابصراحه ودي لاني لو ضربتكـ ابتصفر يمي وبتلذذ عن جد.
خالد ماقدر يكبح ضحكته وهو ينزل كمهـ: ههههههههههههههههههههههههههههه دمك خفيف.
رتاج وهي ترتب المعدات: ونت دمكـ صخر مقرف... <<< وفي هذي الأثناء ضرب جرس الأنذار وسحبة عليه متجهه الغرفة الدكتور بندر...
"
"
"
الدكتور بندر: عندنا حالهـ طارئه يالله قومي معي ابسرعه.
اتبعته دون ماتنطق كلمهـ << وسرعو متجهين لقسم الطوارى..................................................... .......
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
بيت عثمـــــــــــــــــان...
ولايف ابضيق : ماجد ابيتزوج بعد كم يوم ولا سويتي ولا شئ.
منال: وش اسوي ماقدرة .
ولايف: ليه يعني ماقدرتي وش الي بتسويه اصلآ تكلمي منتي قايله شئ.
منال بضحكه شيطانيهـ: ماااااااااااااالك شغل بروح اليوم في الليل بس عسى تتسهل ... وبعدين وش صار على الخالد لما اخطبو رتاج من ابوها.
ولايف : إإإإإإإإإإإإيه يختي والله مدري ليه الخالد ارفضو رتاج تخيلي لما عطيتهم الرقم دقو على ابوها تقول اختهم ( تخسى إلا هي ناخذها) ماقدرة اسأل بس اموووووت اعرف ليه ارفضوها
هم جعلها الموت ماناقصها شئ كل شئ فيها ليه ارفضوها مدري ابي اعرف ابي صارة على السالفه 4 سنوات وكل تسألني بشاير عنها .
منال: من هذي بشاير...؟
ولايف: هذي اخته الوسطيه اما الي تدعي على رتاج هذي الكبيره واسمها ساره.
منال ابتفكير : اهاااا ....<< اسمعة صوت الباب وقامت..
ولايف : على وين.
منال: بروح اطلب من هالبخيل قرشين.
ولايف بسخريه: اي بخيل ياشيخه امسبحك هو افلوس.
منال بضيق: محتاجه ازيد.
ولايف رجعة نظرها ع التلفزيون: طوووووول عمرك محتاجه مدري متى تكتفين.
منال بستهتار: لين يفلس وبعدين وش شغلتهـ يعطيني إياهم ولا يتزوج علي ابهمـ.
ولايف اسكتت بعد ماطلعة اختها احيان تحس انها مو بصفها زوجها وش زينه لاكنها طماعه طول الوقت , ماتدري ليه بس احيان ماتحسها منصفه هي طول عمرها مأنصفة احد بس على الأقل زوجها ,
تأففة ورجعة تفر في القنوات وهي تقول احسلي اكتفي بهمي وكيف اجيب ماجد لي وماعلي منها هي ورجلها.
::::::::::::::::::::::::::::::::
في المستشفى......
كان الأرتباك يعمـ المكان ودخلو المريضه قسم العنايه لانها تتنفس ابصعوبه فائقه دخل بندر ومساعدته رتاج وكم ممرضه بعد الي يركب البخار والي يعمل لها الفحص تحت اشراف الدكتور بندر
...................
وفي غمرة انشغالها مع المريضه الشاحبه طاح نظرها عليه كانت نظراته توسل ورجاء لها ولباقي الأطباء حسة ان ودها تروح له وتطمنه شكله عور قلبها حتى تمنة تحظنه وتخفف عنه الألمـ ودها تقولهـ امكـ ابتصير انشاءالله ابخير ودها وودها وودها......
استيقظه من حلمها وسرحانها على صرخة الدكتور بندر .....
الدكتور بندر بغيض: نييييييييييرس رتاااااااااااج....!!
رتاج الي ارتاعت وحسة بذنب: اهـ عفوآ نعمـ..
الدكتور بندر بنظرات ناريهـ: عطيني اسم المريضه بالكامل...
رتاج : امركـ ...نوره الفهد....
الدكتور بندر لف على الممرضات وتكلم: حالتها كويسه حد الأن بس لازم تكون تحت الملاحظه وماهي خطيرهـ شكله مجرد انفعال سبب لها انخفاض السكر قومو اباقي الأجرائات المعروفه ونا ( ناظر رتاج الي احمرة وجنتيها من الخجل ) بطلع الولد المريضه اخبرهـ.
أخفظة رتاج نظرها وكملة اسعافها بينما طلع الدكتور .....
الدكتور بندر: السلام عليكمـ.....
: وعليكم السلام بشر يادكتور..
الدكتور بندر: من معي..؟
: انا ولدها ولدها يوسف محمد..
الدكتور بندر ابتسم: اطمئن يايوسف امك ابخير انشاءالله بس شكلها انفعلة كثير ممكن تقولي كيف وليهـ.
يوسف الي اقتلته الحيرهـ بشكل فاضح: وربي مدري مدري جيت من العمل ونقلتها هنه كانت نايمه.
الدكتور بندر بستغراب: اهاااا هممم على العموم هي بخير لازم تكون تحت الملاحظه اليوم وبكرهـ تطلع بسلامهـ.
يوسف ابراحه: مشكووور مشكوووور الله يعطيك العافيه ... أ أ أقدر اشوفها.
الدكتور بندر : طبعآ احين ابننقلها لغرفه خاصه وبنرتب لها ممرضه خاصه تقدر تروح الدور الأول وتشوفها هناك بعد عشر دقايق.
مشئ الدكتور بندر ولف يوسف على ركان : الحمد الله ياركان امي ابخير الحمد اللهـ.
ركان ابتسم وهو يضربه على كتفه : قلت لك لاتقلق ماسمعة.
يوسف: لاتلومني مفكوك راسي وش فيها كانت ابخير وتضحك وش صار لها مدري فجئه تتعب والله غريبه.
ركان: ياخبر بفلوس بكره بلاش روح لمك وتعرف ... ولا تنسى تطمن اهلكـ وتطمني انا .
وفي نفس الوقت دقة ريفان ناظر يوسف ركان: ههههههههههه فديتها دقة خلني ابشرها الله يجزاك خير.
يوسف امروق : هلا والله.
ريفان الي ارتاحة وجرى الدم بعروقها بعد ماسمعة صوته: بشر كيف امي.
يوسف: ابخير ناظرتها من برآآ الغرفه بس تدلع.
ريفان: يالفاشل ماشفت وجهها اي تدلع وينها عطني اياها نشفت دمي.
يوسف: اصبري دقايق ودق عليكـ
ريفان: متى ابتجون..؟
يوسف: احتمل ماتجي اليوم عشان بس يتأكدون ان السكر والهرمونات منتظمين.
ريفان: اها حلو حلو اجل لاااازم تجيبني لها.
يوسف : ابشري دقايق بس وعطيك اياها سلام
ريفان : يقولك ابوي كلمه راح هو يصلي توه يدري وبيجيكم احين في المستشفى اوكي.
يوسف: اوكي اوكي.
ريفان: يالله سلام
يوسف: خلاص يالحبيب تقدر تروح ونا برجع مع ابوي.
ركان: يالله اجل سلام وطمنى على الوالده لاتنسى.
يوسف: ابشر ابعزكـ.
"
"
"
دخل يوسف الغرفه حقة امه وماشاف إلا ممرضه جالسه ترتب امه بعنايه وحنان شد انتباهه....ولما انتبهة الوجوده ابعدة عن امه ترتب الستاير....
يوسف لف على امه وحط يده على شعرها يبعدهـ: هلا يمه كيفك احين بشري.
ام يوسف تبتسم: الحمدالله ابخير انا اسفه روعتكم.
يوسف: الله يهديك يمه توك تستوعبين نشفتي دمنا ونتي تقولين روعتكم شوفي ريفان بس حالتها صعبه.
ام يوسف اضربته على كتفه: امي هي والله حسية ابها وهي تبكي بس وش باليد.
ناظر يوسف جواله يدق.
يوسف: ناظري قلت لها اني بتصل ولا عندها صبر دقة.
ام يوسف ابحنان: عطني عطني اكلمها<< خذة التلفون : هلا بك يمهـ
ريفان: لبى هالصوت وهلهـ وشلونك احين عساك ابخير ياقلبي.
ام يوسف : إيه الحمد الله ابشرك ابخير.
ريفان : ليه يمه وش فيك ليه تعبتي فجئهـ.
ام يوسف الي اخنقتها العبرهـ: حلمة بختكـ يابنتي.
ريفان بعد صمت : قصدك رتاج..!!
ام يوسف الي بكت: إيه هي من غيرها حلمة بكل الي صار ذيك الليلهـ الله لايعيدها وحلمة انها تقولي تعالي وتضحك ومدري يابنتي اضربتها سيارهـ( وزاآآآآآآآآآآآآآد بكاااائها) بس ماجاها شئ تقولي تعالي وتقول اسمك انتي .....حسيتها صدق قدامي مدري وش جاني وليه جات على بالي ووووو( وماقدرة تكمل .....)
ريفان ابلعة الغصهـ بحلقها: يمه تعوذي من ابليس ودعي لها برحمه والمغفرهـ هي انشاءالله بتمسكك من يدكـ وتدخلكـ الجنهـ يوم القيامهـ هي تعيش احلى حياهـ وبحفظ الرحمن لاتشيلين هم.
عطى يوسف المناديل امه وحضنها وخذ السماعه منها: خلاص ريفان انا بجيبكم وقت الزيارهـ و....( مأمداهـ يكمل ....
ريفان بغيض وهي تقاطعه: لا لا مستحيل اصبر لااازم احين لااازم ابي اشوفها وتطمن.
يوسف احتار معها: وكيف اجيبك مافي مجال ومايرضون وخواتي معكـ ماينفع.
ريفان: ريماس ورهف نومتهم انا بجي بجي ومع ابوي ولآآآآآآآآآآآآزم مالي شغل تصرف.
يوسف: اوووف منك طيب طيب كيفك بشوف لك حال سلام.
لف يوسف على امه وناظرها تناظر الممرضه الي حس انها طولت واقفه....
ام يوسف لما اهدئة: يمه ماتحس ان عيونها تشبه ريفان.
يوسف الي مايبي يبحلق بذا الملاك صدق تشبها ولاحظ من اول مادخل اصلآ بس تفكيره مع امه.... ومايدري ليه انكر...: لا لا يمه تشبها اشوي خلق ربي من الشبه اربعين.
لف عليها وماجا في باله انها سعوديهـ : كيف ماما احين... ونتي المسؤله عنها.
رتاج ابهمس مبحوح من كثر تأثرها بالي صار قبل اشوي قدامها منهم: الحمدالله اكويسه ويس انا المسؤله تطمن.... (ولفت على المريضه ) إذ احتجتي اي شئ ياخاله اضربي الجرس ونا تحت امركـ وبعد اشوي بجيب اعلاجكـ
بعد اذنكمـ..
اطلعت رتاج وهي ماتدري وش تحس فيه مشاعر مختلطه غريبه هالمريضه تحس بشئ غريب اتجاهها ماتدري ليه او حتى وشو بس تحس انها ودها ماطلعة من الغرفه وحفتها بالعنايه اكثر ولما تذكرة بنتها ريفان ارجعة للغرفه بعد ماظربة الباب...<< لفو عليها ام يوسف ويوسف...
رتاج برتباكـ : عفوآ بس إذ ودك تشوفين بنتك يا أخت نورهـ بقدر اساعدكـ جدتي مريضه وعرف مشاعر بنتكـ برسلكـ عامل يمشي الوضع طيب.
ابتسمو يوسف وامه: مشكوره الله يجزاك خير.
ناظرة الأمتنات في عيونهم وطلعة فرحانه انها قدمة شئ لهم اسعدهمـ به.
"
"
"
وماكانت تعرف ان الي اطلعة منهم قبل اشوي والفتهمـ همـ اخوهـــــــــــــــا يوسف وامهـــــــــــــــــــــا نورهـ وبتسلكـ الريفان توئمها نصفها الثاني في الشبه والروح ماكانت تعرف ان ابسببها
والحلم الي احلمته نورهـ وتأثرة هي بهـ كان يعنيها هي ماكانت تعرف ان قلوبهم واجسادهمـ بشوق الطفلهـ في المهد فارقتهمـ الطفلهـ تعيش حياهـ متعبهـ وشاقه تمثلها هي وهي وحدها....
::::::::::::::::::::::::::::::::
بيت بو طلال......
كانت رولا جالسه في غرفتها وتبكي محتارهـ ومتضايقه على حالها ودها تسوي شئ بس وش يسعفها حتى نظر ماتملك لو تملك كان ادخلت مكتب ابوها ذاك اليوم وغسلت اختها اهواش صحيح فيها حقها احين بس بنظر اخخخخ الحمد الله على هالنعمه كل من ملكها يحمد ربهـ نعمه مايحس بثمنها إلا فاقدها , اطلقة زفرات من قلبها تحس انها مكسوره بس في نفسها وعمرها ماشكة كل ماتذكرة السالفه حسة بخنجر قهر ينغرس بقلبها بس وش تسوي ماتدري شكل احلام ووجهها مو مفارق نظرها ولا لحظه انجرحة جرح ماتعرف كيف ابينبري لها....... لا لحظه انا مايعووقني لانظر ولا حتى رجل مشلوله او يد مكسوره بتصرف امسكة راسها تفكر وتسترجع الي صار....
>
<
>
<
هيام: لا يبه المفروض ماتسكة عن حقك ان شافوك ساكة بيقولون ذا عجوز ومابيده شئ في الأجتماع الي قلت لك عليه اطرد بو يوسف من العمل وعلن للكل وتحدى واحد يفكر يسويها فيكم مره ثانيهـ وإذ مارضى قل الركان تمشون حسب التقاليد وحدهـ بوحدهـ ناخذ وحده من بناته مقابل جلوسه في الشركه ومقابل السكوة عن الحق امام القاظي وبكذه بيرجعلك حقك مئه بالمئه .
ابو طلال: كيف يابنتي كيف وش اسوي ببنته إذ خذتها.
هيام ابمكر: يبه نسية ان احلام بعد ذاك اليوم الي طاحت فيه قال الدكتور مو منجبه خلاص زوج ولدك طلال هالبنت فرصه يصير عنده وحده تجيب اعيال وتصير ضربة عصفورين ابحجر.
ابو طلال الي اعجبته الفكرهـ سكت يراجعها.......
ومادرو ان احلام اسمعة الحكي وفرة غرفتها بينما رولا تحس بالقهر يقتلها وعجز يتملكها....
ياربي وش بيدي وش اسوي أبوي دام حطة هيام أبراسه العيال مافي امل يتنازل......
:::::::::::::::::::::::::
ولايف تناظر الشارع من نافذتها: ليه بنروح السوق...؟
منال بغيض: من قالك ان حنا بنروح السوق..!!
ولايف بستغراب: مو هذا الي قلتي الزوجكـ..
منال بضيق: لا لا ..... اقصد إلا لاني مابيه يعرف.
ولايف: ليه وين بنروح طيب.
منال: اوووف مالك شغل امشي ونتي ساكته.
ولايف: من جيتي من زوجك ونتي امعصبه وراكـ ماعطاك افلوس.
منال: اووووف عطاني بس مو زي مأبي... وسكتي مابي اسمع حسك خلاص.
ولايف: طيب اخر سؤال ليه رحتي الأم ماجد اليوم ووش سويتي..؟!!
ناظرتها ورجعة لفه بعناد مو راضيه تتكلم أسكتت ولايف وهي تتسائل وش في اختها قافله كذهـ. فيها فضول ومو راضيه تشبعه..... ناظرة ولايف المكان الي وقفو فيه كان حي فضيع ومخيف بشكل مرعب والبيوت الي فيه ابوابها صغيييييرهـ مرهـ ومافيه حتى انوار بس وحدهـ وخربانه بعد تولع وتطفي......
منال: يالله انزلي.
ولايف برعب: من جدك وش نسوي هنا...؟!!
منال: مالك شغل انزلي ونتي ساكته.
انزلت مقتاظه من اختها الي قالت لسايق ينتظر وطلعة تظرب الباب المرعب حسة ولايف انه بيت مسكون .... بعد دقايق جاء صوت مرهـ ولما تكلمه منال دخلتهم وجلسة ولايف وجسمها كاش من المكان
على كنبه بينما اختها غابة مع المرهـ في غرفهـ صغيرهـ ... اسمعة همهمات وصوت اختها يعلى وينخفض وبعد تغريبآ نصف ساعه او ساعه إلا ربع اطلعة وقالت لها تقوم وراها..
حسة منال بضيق كان ودها (تسحر) ميس و عثمان مع ماجد بس ماكفة الفلوس إلا >>>>>المـــــــــاجد بســـــــــــ.<<<<<...
ابتسمة ابسخريه ماجاوبت ولايف ليه راحت الأم ماجد عشان تاخذ ملابس ماااجد زي ماوصتها هالعجوز العرافه.
:::::::::::::::::::
نهاية الفصل الخامس
ودكمـ اكمل
ولا
مأكملـ
^_^
؟؟
|