كاتب الموضوع :
!ملاك بدنيا البشر!
المنتدى :
الارشيف
بقية البارت
الســــــــــــــــــابعـ
""
صرت لعبهـ يتسلى بها الكبـــــــــار
منهم من يقولـــ لا... ومنهم من يقولـــــ نعم
وتبداء المراهنـــــه على رئس المالــــ
وكنت
انا الضحيهـ نعم انا الضحيهـ
""
::::::::::::::::::::::::
في المشفى
ناظرت رتاج الساعه كانت 2 صباحآ كشرت بضيق العمل في الطوارئ متعب بشكل فضيع لها كم يوم باديهـ فيهـ الجو في البيت متوتر بسبب تعب جدتها الي يشتد يوم بعد يومـ تنهدت بثقل وحست الهموم الي في قلبها تون كانو المرضهـ مايتوقفون واحد بعد واحد والزحمهـ مسبب لها قلق فضيه ماتعشت ولا كلت اي حاجه اضحكة بسخريه هو في وقت اصلآ يخليها تنظر النفسها ادخلت دورة مياه السيدات وفتحت شيلتها وحررت شعرها تبيه يستنشق الهواء وتسترخي عضلاتها المتوترهـ ناظرت السواد تحت عيونها من كثر السهر ووجها الشاحب بشكل فضيع يبي لها تاكل وتنامـ ويبي لها إجازهـ كمان تطلعت الجسدها في المرايهـ مالها اي تضاريس وين الأرتفاعات والأنخفاظات وين استدارة وركيها وبروز صدرها وين بياض بشرتها الناصع تحول لصفرار المرضى الي يتقدمون لها تعالجهمـ .... اوووووف ومن يهتمـ هذاني جالسهـ في البيت وفي المشفى من يهتمـ فيني .... قفز الدكتور بندر على بالها وبتسمة بالرقم منها الدكتور بندر تذكرة لطفه رقته في معاملتها اهتمامهـ البارز لها من تحتاجه تحصلهـ يمها عن جد شخص مميز ..... لملمة شعرها ورجعت تلف شيلتها ..... قمت تفكر في استقباله لها كل صباح تجي مرهقه ماكلت حاجه ولما توصل مقر عملها يكون امجهز الكافي في المكتب مع الكروسون كانت دايم تصد عنه وتتجاهل اي مبادرهـ يسويها بس بعدها حست انها بالفعل ممتنهـ الكل حركهـ منهـ محتاجتها بقوهـ وخاصهـ إذ جات في وقتها كالعادهـ........ ولا الطامه الكبرى لما يسألها عن عملها في المساء وهل هي مرتاحه مع الدكتور عيسى ولا لا.... كانت تحس بغيرتهـ ورى كلماتهـ البريئهـ وسؤالهـ الدايمـ وللمعلوميهـ كان الدكتور عيسى فضيع ومغازل درجهـ اولى هو يغازل المريضات فكيف هي!!
ظرب جرس الطوارئ وطلعت مسرعهـ ولما ادخلت شافت المريض خالد وحدهـ بالغرفهـ.....
رتاج: تفضل الدكتور شويهـ ويجي.
خالد الي جلس ع الكرسي المقابل: ماله داعي دكتور انتي وحدس تكفين....
جلس يحملق فيها بشكل مثير للأشمئزاز وماعطته اي اهميه اجلسة ترتب اوراقهـ ابصمت لما وقف يتقدمـ منها....
فكرت بشكل سريع القسمـ فاضي تغريبآ والهدواء يعم المكان احرصة تخلي الباب مفتوح بس من الواضح ان الهواء رده او انها مانتبهة للأخ خالد يتقدم منهـ اساسآ......ارفعت راسها تناظرهـ بحدهـ.
رتاج: ممكن يا أخ خالد تجلس مكانكـ .
خالد بخبث: مأظن ان عندي رغبهـ للجلوس لان في رغبهـ ثانيهـ راودتني وماني قادر اتجاهلها.
رتاج الي توترة بشكل حاد حاس مشاعرها ظلت ترجع على ورى وهي تتمتم: ابتعد ياخالد لاتخليني اصرخ بأعلى صوتي...
خالد بنبرة استعطاف: وليهـ انتي تعرفين اني ماجيت احين إلا لس وعشانس انا احبس يارتاج اعشقس ابيس زي ماتبيني وعشق اسمي يطلع من شفايفس.
لاحظة رتاج ان الولد يحلم فيها احلام ورديهـ مزيفهـ من شدة تعلقهـ ردهـ عليهـ بعصبيهـ: انت غلطان انا مأحبكـ ولا أحمل لك اي مشاعر انا احب شخص ثاني.
خالد الي انصدم وقف مكانهـ بخيبهـ وصدمهـ واضحهـ: صدق انتي تحبين ..!! مافهمت منس كذهـ قبل..؟
رتاج: المشاعر ماتبغى زي ماهي عليهـ وماني مغصوبهـ اقولكـ ابتعد عني ياللهـ قبل يدخل الدكتور.
خالد الي لسهـ مازال مأخوذ بكلماتها : من تحبين ردي علي مين الدكتور عيسى..؟!
رتاج اقرفة من الفكرهـ: لا.... لا طبعآ .
خالد بعد تفكير: اجل الدكتور بندر انتي تحبين بندر...!!
رتاج انقطعت انفاسها بخوف: مالك دخل سواء كان هو او غيرهـ ابتعد ياخالد مأحب اضرك بشئ ابتعد عني.
خالد: وربي ماحد حافظس إلا انا ....انا أعشقس الدكتور بندر فضيع حتى في تعاملهـ مع المرضى.
رتاج: ماهو فضيع ثقيل ومحترم ومايغلط علي.
خالد: انا احبس عشان كذهـ اسوي لس هالحركات والكلمات الي قلتها تدل على رغبتي فيس لو يحبس صدق الدكتور بندر كان قالها لس.
رتاج الي شحب وجهها: انا ماقلت لك اني احب احد انت تجرحني بتصرفاتكـ وتهينني انا ماني *****ـ عشان تتصرف معي كذهـ الدكتور بندر......اكيد هو يقدرني ويحترمني عشان كذهـ ما ... ما يقول مثلكـ.
خالد: اسف وربي مأقولس شئ يضايقس او يجرحس او ماتبغينهـ بس اسمحيلي ادخل حياتس ياروحي,
رتاج: انا ماعندي مكان شاغر لكـ وقلت لكـ ان قلبي مسكون بشخص ثاني.
خالد الي غشة عيونهـ الدموع بشكل ادهش رتاج: طيب....طيب بربس تخليني على بالس انا اموت فيس وبتشوفيني بستمرار يمس ومعس ماني مضايقس ابد بس امانهـ تخليني على بالس.... يالله سلام المعذره على الأزعاج يالغلا.
رتاج: طيب لحظهـ ( لف عليها خالد بأمل) اقصد انتظر يجي الدكتور يعالجكـ.
خالد بسخريهـ : انا ماجيت لدكتور يارتاج انا جيت اشوفس انتي... كل يوم اجي فيه وبجي فيه اعرفي اني جاي لس.
رتاج بأحراج: اهـ ...اها.
خالد: سلام.
رتاج بهمس: سلامـ.
ناظرته يطلع ويضرب بالباب لملمة الأوراق بضيق عن جد كسر خاطرها بس مابيدها شئ حسته صادق بكلماته والصدمه باينه على ملامحهـ تنهدت ونفضت عنها اي افكار وناظرت الدكتور عيسى يفتح الباب..
الدكتور عيسى: مرحبا....
رتاج: مرحبا بكـ.
الدكتور عيسى ببتسامهـ جذابهـ: هممممـ وين المريض ولا انا غلطان كن جاني ابلاغ بوجود مريض.
رتاج بترقيع: اها المريض خالد الـ جاه اتصال مستعجل والقى موعدهـ....أيوهـ القاهـ.
الدكتور عيسى: امم حلو احسن بعد ماودنا بالمرضى اشوي ترويقه وهدواء بعيد عن القلق ..
ناظرت رتاج الساعه تقترب من الثالثه صباحآ وهو موعد نهاية دوامها اوووف متى ينتهي وتفتك من هالمهابيل ...
كمل بعد مالحظها مو حوله مشغوله بأوراق قدامها: ماله داعي تتمين العمل يارتاج...
قاطعته: نيرس رتاج لو سمحت.
هز كتوفه: ولو رتاج عادي وناديني عيسى .
ناظرته رتاج بغيض عمره تعدى الثلاثين ولسه شايف نفسه مهم ولا بعد قليل ادب بشكل....اااف وهي كذه بتتهاوش مع كل واحد على اسمها ياربي كل واحد يبي يرمي الميانه وبس.
الدكتور عيسى شافها امطنشته تقدم منها يلم الأوراق عنها ورجعت على ورى وفي هذي الأثناء انفتح الباب...
ناظرت رتاج الدكتور بندر بفرحه اكثر منه استغراب بسبب وجوده وخاصه هالوقت....
شمل الدكتور بندر كل من رتاج وعيسى القريب منها وبهدواء تكلم: السلام عليكمـ.
كل من رتاج وعيسى ردو السلام وتكلم بندر: تسمح يادكتور عيسى بالنرس رتاج ابي اشياء ضروريه وهي الي تعرف مكانها.
الدكتور عيسى ببتسامه مليقه: اها اها انت الدكتور بندر وتشتغل معك الفتره الصباحيه.
الدكتور بندر: إيهـ نعم..
الدكتور عيسى ناظر رتاج بنظره كلها خبث ودهاء كن بينها معه شئ وتكلم برقه: طبعآ تقدر تاخذها بس لو سمحت لاتتأخر لأن حنا هنا مانستغني عنها.
مافات الدكتور عيسى منظر بندر وهو يشد على اسنانه مع انه تكلم ابهدواء: ابدآ ابتجيك ابسرعه....( لف على رتاج) اتفضلي معي.
"
"
"
"
"
"
"
:::::::::::::
بيت ابو ركان
دخل نبراس المطبخ يتململـ تو الوالد سارد لهـ محاظرهـ عن اهمية ادراسهـ والشغل بشركهـ تأفف بضيق شغل بشركهـ ماني مشتغل ابي ادرس فن الرسمـ بس اوف من يفهمـ شكل بو ركان بعد حاط حرتهـ فيني وش امضايقهـ غريبهـ !! تذكر ان ركان ماوصل البيت توهـ رافع جوالهـ إلا يناظر امهـ تدخلـ...
نبراس: هلا يمهـ.
ام ركان بستغراب: وش تسوي انت هنا ...؟
نبراس: ابد بس ودي بشيآ ينوكل اللهـ يطول بعمركـ.
ام ركان: الخدامات نايمات بيصحون ويشوفون عفستك ..
نبراس وهو يفتح البراد: مو هذي شغلتهمـ بالحياهـ !!
ام ركان بحنان: ماقلنا شئ بس انت تعرف عمركـ ان دخلت تطبخ طبخآ عدلـ وتحوس المكان بعد عدل .
نبراس: المهم ان فيني خير....إلا وش امصحيكـ احين..؟
ام ركان بعد صمت خل نبراس يطلع راسهـ من الخزانهـ ويناظرها منحرجهـ : ابد مدري .... إلا جاء اخوكـ.
أستغرب نبراس بس ماعلق كالعادهـ : اي واحد اعيالك وش كثرهمـ .
ام ركان بعصبيهـ اضربتهـ : قل ماشاءاللهـ اعوذ باللهـ من ابليسكـ كلهم 4.
نبراس يبتسمـ بهمس : مشاءالله ... واربعه درزن اولاد ببيت واحد اشوي !! وياليت فيهمـ بنت بعد نلعب عليها.
ام ركان: وش تهرج انت..؟!
نبراس: اقولكـ اي واحد؟
ام ركان : اقصد ركان ولا في غيره مو موجود بعد..؟
نبراس : كلهمـ نايمين سامي دخل من اشوي وفارس نايم ركان مابعد يجي.
ام ركان بقلق : ليه وينه..؟
نبراس : اكيد في المزرعه اصبري ادق عليهـ..
ترررررررن ترررررررن ترررررررن .....
ركان : هلا
نبراس: وينكـ يارجل..؟
ركان : في المزرعهـ.
نبراس : منت جاي.
ركان : لا بنام ودكـ ابشئ.
نبراس : ابد امي تسأل عنكـ.
اسحبت ام ركان السماعهـ: وش لونك ياولدي.
ركان : ابخير.
ام ركان : صاير شئ معكمـ بالشركهـ...؟
ركان بعد صمت دام ثواني: ليهـ تسألين...؟
ام ركان بضيق: حرام اسأل ..!!
فهم ركان انها تحاتي ابوهـ : لا يمهـ مشاكل قليلهـ بالشركهـ تابعهـ القضية ابو يوسف.
ام ركان: طيب ابيك تجي تسولف لي وش صار.
ركان: اكيد ابوي بيقولكـ ..
ام ركان بستنكار: انت تعرف انه مو قايل.
ركان : لا بيقول لان بكرهـ ببيتنا بنسوي ذبايح.
ام ركان بدهشهـ وغيض: ونا اخر من يعلمـ ماهقيتها وماهيب صايرهـ.
ركان: يمه يرحم والديكـ ابوي متضايق انتي بس تفاهمي الي بيقولكـ هي مشكلهـ كبيرهـ وعلى هالأساس بنسوي الذبايح منتي بكاسفتنا ولا كاسفتهـ ولا كاسفه ابو يوسف تبيضين الوجهـ كالعادهـ الله يخليكـ لنا.
ركان بعد ثواني: طيب وش صاير نشفت دمي...؟
ركان : بكرهـ بالليل بجلس معكـ بغرفتكـ وحكي لكـ بعد مايطلعون العالمـ.
ام ركان : طيب بحفظ اللهـ اجل.
ركان : بحفظ الكريم ...سلامـ....
تمت ام ركان شاردة الذهن بعد انقطاع الخط.
نبراس : يمه يمه يمهـ..
عطتهـ الجوال وطلعت...
نبراس : واللهـ إهانهـ اوف متى بيكون لي اثر على هالعيلهـ >_< ..... اخ خ خ خ بس وين بنت الحلال.
لما شاف القدر سخن حط لهـ الأكل بصينيه وطلع ع المرسم حقهـ ..
"
"
"
"
::::::::::::::::
في المستشفى..
اطلعت رتاج مع الدكتور بندر وظلت تمشئ معهـ لما وصلو المقر عملهمـ ...
بندر: المعذرهـ لما قاطعتكـ عن الدكتور عيسى.
رتاج بأحراج مو منتبه الغيضه: لا ابدآ ..
بندر: أنتي تسمحين لهـ يتعدى حدودهـ معكـ... << كان أقرار اكثر منهـ سؤالـ... أثار غيضها...
رتاج ابرود: أظن ان مالكـ اي دخل بالموضوع ..
بندر وهو يمسك اعصابهـ: تعرفين انهـ يصلح لكـ ابو أكثر منهـ حبيب..><< حس انهـ تعدى حدودهـ بس ماكان يقدر يمنع نفسهـ
رتاج بدون شعور شافت نفسها تقطع المسافهـ الفاصلهـ بينها وبينهـ واصابعها تنرسم على خدهـ امخلفهـ حمرهـ شديدهـ وفزع من ناحيته على ردة فعلها....: مأسمحلك ابدآ مأسمحلكـ تتعدى حدودكـ معي .
رفع بندر يدهـ على خدهـ يتحسس مكان الألمـ ورد : بس ... بس اشوفكـ تسمحين الغيري ولا النيهـ تختلف.
رتاج حست نفسها بتنجن ناظرتهـ امضيقهـ حدقة عيونها: انت شكل فيكـ شئ منت ابطبيعي ابدآ ...... وش تبي امناديني اساسآ وش الشئ الي مو مخليكـ تنتظر لما بكرهـ.
بندر ارتبكـ : اهـ كنت ابي.... كنت .... بعطيكـ هذا.
ناظرت للمكان الي اشر لهـ وكانت كيسهـ من ماكدونالدز وواضح ان فيها وجبهـ.
بندر يناظر الكيسهـ : لما جيت الشغلهـ عندي قال صاحب الكفتيريا انكـ مأكلتي وجبتهـ لكـ.
رتاج ابرود حطمهـ: محد قالكـ تتعب نفسكـ ... اطلع وخذ كيستكـ معكـ ماني ماكلهـ شئ.
عدتهـ ابتطلع ومسكـ اضراعها ولما حس برتعاشها خلص يده ابسرعهـ: المعذره .... كليهـ انا جبتهـ لك حرام ينرمي ونسي الي صار.
رتاج بسخريهـ : إذ على رميهـ العمال هنا احوج مني لهـ اما إذ على انسى منت بمقام ردي....
اطلعت وظربة بالباب جلس بندر يعاتب نفسهـ مو منحقي اكلمها وماعلي منها ليهـ اصلآ اجيب لها اكل بأي حق انا اعرف اني غلطان ومع كذهـ مستمر بغلطي حتى تعلقي فيها غلط غلط في غلط.
"
"
"
"
"
:::::::::::::::::::::::
بيت بو يوسف
صحت ريفان من النوم بألم يكاد يفجر راسها ناظرت حوليها اكتشفت انها بغرفة رتاج حاولت تركز نظرها على الطيف الي جالس على الكرسي قرب النافذهـ ....
ريفان بهمس: رتاج...
كانت سرحاآآآآآآآآآآآنهـ مو حولها ابد
ريفان: رتاآآآآج...؟......رتااااااااااااااج.
رتاج انقزة من مكانها : هلا.
ريفان تبتسمـ: وين رحتي...
رتاج : قريب..
ريفان: متى صحيتي.
رتاج : من فترهـ بسيطهـ.
ريفان ناظرت السواد تحت عيونها وعرفت انها تكذب: فطرتي قبلي...؟
رتاج: لا مو مشتهيهـ
ريفان: إذ ماكلتي مو ماكله ونا ميته جوع...< < كانت تكذب.
رتاج: كلي مع امي او ابوي.
ريفان بدلع: مابي...مابي.
ريماس بخبث ممزوج بألم: قولي الماجد كذهـ شرط يشبع.
ريفان تغمز: ونتي قولي الـ الـ طلال هع واللهـ اسمهـ خطير ... وناصه وناصه ثنتيننا بنعرس.
ريماس بشرود: إيهـ وناسه من يدري.
ريفان: هاااي انتي وين رحتي...؟
ريماس: ههههه قريب
ريفان : احسن لاتبعدين يابنت عيب.
ريماس احمر وجهها: وش تفكرين به انتي.
ريفان ابرائه: والله انك مؤدبهـ يبيلكـ من تحرفكـ استعداد.
ريماس: ههههه اهمـ شئ.
اسمعو صوت الباب ودخلت امهن...
بان في عيونها القلق والأرتباك: صباح الخير....
البنات: صباح النور
ام يوسف: كيفك يارتاج اليومـ..؟
رتاج ببتسامهـ ضعيفهـ : ابخير يمه.
ام يوسف ابحنان: يالله تعالو تغدو.
ريفان: يؤ يؤ والفطور...
ام يوسف بنصف عين: اي فطور يأخت من زمااان العالم فاطرهـ ناظري الساعهـ وحدهـ ونصف.
ريفان: يؤ يعني فاتتني الجامعهـ...!!
ام يوسف: إيه .... وياللهـ الغداء.
ريفان : وين رهف.
ام يوسف ابتعب: روحي لها بغرفتها.
ريفان ضاق صدرها لما اعرفة ان رهف مستوعبهـ الموضوع .... ناظرت رتاج الي كانت عيونها غرقانهـ ومسكت عبرتها كيف ( كيف بتحمل منظرها كذهـ كيف بتحمل ابوي لما يناظرها ويحط العبئ عليهـ كلهـ )....
"
"
"
"
انزلو ع الغداء وغير العاده كان الكل مجتمع كنه يوم اجازه مو احد ايام الأسبوع ......
كان الجو مشحون بشدة وكل واحد منهم يلعب ابأكله ولا شارد ....
ابو يوسف: احم لاتنسون اليوم العزيمه في الليل وبيكم تجهزون نوصل تسع بضبط طيب.
ام يوسف: انشاءاللهـ.
قام ابو يوسف ووراه يوسف : الحمد الله يالله سلام.
يوسف: ونا بعد بروح الشغل سلام...
ماعلقة ام يوسف على عدم اكلهم لان السبب واضح .....
وبعد ثواني من انصرافهم قامت ريماس ...
ريفان: وين ....!
ريماس الي اوصلت لدرج تكلمت وهي مخنوقه: مو مشتهيه.
ام يوسف تمسح دموعها: ياربي الله يصبرها.
ضاعت ريفان وش بيدي اسوي حسة انها تحترق غيض بجلوسها بدون فايده ولو الحقة ريماس ماهو كويس بعد لانها تبي تنفرد ابنفسها واضح .... بشكل مؤلمـ....
"
"
"
"
وفي غرفة ريماس ....
ادخلت الغرفه ورمة نفسها ع السرير تبكي وتبكي وتبكي شدة الحافها بقوه حسة ان ودها تفرق غيضها.... تعبها ....همها ....بس هو بقلبها تحس ابتختنق من ثقله مو متصوره خلاص حياتي انتهة مستقبلي ضاع كيف بتصرف كيف اه قلبي يألمني قلبي يحترق احس بحراره احس ان ودي اصرخ ياربي ياااااارب يااارب ساعدني فرج علي يارب فرج علي ياكريم يا أرحم الرحمين فرج علي مأبيه مابي طلال مابي اتزوج رجال متزوج مابي مابي انغصب انا قلت لهم إيهـ بس عشان ابوي لكن مابي مابي ..... ارجعت تبكي أكثر واكثر.....لما خفت صوتها ونامة ..
"
"
"
بعد لحظات ادخلت ريفان تكفكف دموعها وهمسة : ادري ادري انكـ ماتبينهـ بس وش بيدي اسوي أكرهـ اشوفكـ كذهـ يارب ارحمني..
لحفتها وباستها وطلعت....
"
"
"
:::::::::::::::::::::::::::
بيت ابو فيصل
كان الكل مجتمع ع الغداء ومناجر وطقاق كالعادهـ...
ام فيصل : بسكم اهجدو ياعل أبليسكمـ الماحي..
تركي : مو انا بنتكـ.
تمارهـ: بعينك بلا.
ام فيصل : وراك شابهـ وخلاقك زي وجهك منتي بعاقله وكل ساعه مسكتي في واحد.
تمارهـ بضيق مافيني شئ..
ام فيصل الي تعرف بنتها : إلا فيك اخلصي قولي.
تمارهـ بهمس: ريماس...!
انشد اهتمام فيصل وسبقته امه بسؤال: إيهـ وش فيها ...؟
تمارهـ : ادق عليها من امس ماترد تعبت ادق في النهايه اقفلت الموبايل لما احين مقفول.
ام فيصل بستغراب: كان دقيتي على خالتك ولا ريفان.
تمارهـ: مدري مادقيت...
فجئه دق التلفون وقام تركي يرد...
تركي: الوه
: انشاءاللهـ.
لف على امهـ يمه هذي خالتي تبيكـ.
ام فيصل تقدمت تاخذ التلفون...ورجع تركي ع السفرهـ سرحان.
فيصل: وش فيك انت.
تركي يناظر اخوهـ : مدري صوت خالتي غريب كن فيها شئ.
انقزة تماره الأمها ........
وبعد فترهـ اطلعت تركض فوق ورجعت ام فيصل...
فيصل: وش فيها خالتي..؟
ام فيصل: ابد تقول اليوم في الليل امسوين عزيمهـ بيت الـ.... ريماس ابتتزوج طلال الـ....
طاحت ملعقة فيصل وشرق بالأكل ... ناظروه امهـ وخوهـ بستغراب....
فيصل بعد ماشرب الماي: عفوآ شكلي شرقة.
ام فيصل الي استدركة انها افهمت غلط ارجعت تشرح: غريبه هالزواج فجئه.
فيصل الي شحب وجهه : متى زواجها..؟
ام فيصل: العزيمه اليوم الملكه الأسبوع هذا والزواج الأسبوع الجاي.
فيصل بعد ماستوعب: الله ليه العجله هذي .
قام من مكانهـ وطلع ع الحوش وترك امهـ وخوهـ في بحر من التسائولات....
حس انه بيختنق ماعرف انها تعني له شئ إلا احين لما ..... لما .... فقدها.... ياربي ليه كذه ليه ابتتزوج بسرعه هذي مستحيل انا احق ابها من غيري ... ضاقت به الدنيا الوسيعهـ وحس بألم يمزع قلبهـ وروحهـ معقول .....!! معقول انا احبها ...!! أحب ريمـــــــــاس !!؟
"
"
"
"
:::::::::::::::::::::
في المستشفى...
ناظرت رتاج الساعه الي تشير 2 مساء باقي ساعه على انتهاء الدوامـ اطلعت تستريح على المظلات برا وناظرت ميس هناك وتجهت لها تبتسمـ....
رتاج : سلامـ...
كانت ميس سرحانهـ مانتبهت القدوم رتاج ولا اسمعت سلامها...
رتاج : هااااااااي سلاااااااااااام..!!
انقزت ميس بشكل خلآ رتاج تموووووووت ضحكـ : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه>
ميس: ووجع موتيني خوف.
رتاج اجلست على الكرسي تحاول تمسك نفسها: من تفكري فيهـ وماخذ عقلكـ كذهـ..؟
ميس: اهـ آهـ يارتاج نايف نايف ماكل قلبي كلهـ.
رتاج تناظرها بسخريهـ: اوووفـ وش صار معكـ بعد.
ميس بنظرات حااالمهـ : تخيلي جابو له ممرضه ثانيه وختارني انا معه والثانيه خلاها مراسلهـ.....
رتاج : طيب انتي متعود عليك وين المتعه في الموضوع !!
ميس بذوبان: لا لا تركي الحكي عنكـ ذيكـ جعلها إلي منيب قايلهـ تخقق وتجنن هذا اولآ ثانيآ قال لها تروح تاخذ التدريب عند حد غيرهـ وتجيهـ ولما اسألوه من امدربني قال انا الي امدري نيرس ميس وهـ وهـ نطق اسمي بشكل يذبحححح وبعدين قال ان ماحد يعرف يشتغل معه إلا انا وووهذيك عنصر زايد وبعدين شكرني واااجد وقال ببتسامه ماخلتني ادل الباب اني مهمه عندهـ وني لأفرط فيهـ شفتي شفتي مايقدر يستغني.....يمهـ الحقيني.
رتاج : هههههههههههههههههههههههههههه والله انك هبلهـ اثقلي اثقلي يالمرجوجه فشلتينا.
ميس: اي اي اثقل وهالمزيون قدامي والله كل مرهـ اشد العزم وقول مو مبحلقه فيه ومن اشوفهـ انسى اسمي ومأناظر قدامي.
رتاج: يربي يقطع ابليسكـ حس فيك يعني.
ميس بتفكير: لا لا مأخليه ينتبهـ ولما يناظرني ابعد عيوني ابسرعه اصلآ مقدر احطها بعيونهـ...
رتاج: والله اني اشك بخلاقكـ مو اهبل الرجال إلى هذي الدرجهـ...!
ميس: خليهـ يعرف يمكن يشاركني..
رتاج: انكتمي يالخالعه وش هالهرج ....
ميس: ههههههههههههههههههههههههههههههههه امزح وراك صدقتي الله الله وش دعوهـ صقيقتك تربيتكـ.
رتاج بنصف عين: اهم شي الترقيع...
ميس: ههههههههههههههه إلا قولي لي كيفكـ مع بندورهـ....؟
حكت لها رتاج كل الي صار ووصلت لما اليوم: دخلت الصباح وماكلمته ابد إلا لضروره لما قبل اجي هنا اعتذر لي وقالي اسمح لهـ .
ميس بحماس: وش قلتي لهـ..!!
رتاج: قلت له صح مو من حقكـ .
ميس: الله يرجك حنيتي اشوي.
رتاج: مايستاهل ليه يسوي كذه وليه احن اصلآ.
ميس تناظرها بغيض: انتي تحبينهـ.
رتاج بعصبيه : من قال.
ميس بستغراب: تحسين من ناحيته بشئ لاتنكرين...!! انا اشوفكـ تتحمسين في وجودهـ...
رتاج: احب شغله وهتمامهـ بعملهـ احب وجودهـ حولي احس من ناحيته بشئ مئلوف يمكن لأني اشتغل معه بس مأظن احبهـ.
ميس: طيب بدايه حلوه .... شوفي كيف تذكركـ وجاب لك العشاء والله يحبك ولا وش يخليه يجي بهالوقت شوفي كيف يغير عليك من الدكتور عيسى.
ابتسمة رتاج وسكتت...............
"
"
"
"
:::::::::::::::
بيت ام ماجد
ام ماجد تتقهوى مع ماجد وماريهـ ويسولفن....
ام ماجد: دريتي يابنتي اليوم عزيمة ريماس...
ماريه ابفرح : والله فرحت الهنتفهـ بس غريبه فجئهـ ولا بعد قبل زواج ريفان .
ام ماجد تناظر ولدها : خلاص ريفان باقي لها يومين والشقهـ هذي اهي جاهزهـ بعد... إيه ابتجي ريفان هنا وتجلس معنا والله ابتحيي هالبيت الميت وبيحيونهـ اعيالها .
ماريهـ : افا افا وعيالي وين يروحون .... هم الطالعين وعيال ماجد الداخلين هآآآآهـ...
ام ماجد: ههههههههههههه الله يحفظ اعيالك شر.
ماريهـ: وش يدريك مزيج من ماجد وريفان والله لايطلعون كبريت هههههههههههههههههههههههه...
ام ماجد : سمي برحمن ووجع .
فجئهـ قام ماجد وطلع ضارب بال باب.....
ماريه بستغراب: وش فيهـ...؟!!!
ام ماجد: مادري يابنتي اخوك متغير من فترهـ حتى تخيلي الي خلص الشقهـ ابوك ماهوب هو كل طالع وماله صوت ون كلمته صرخ فيني وقال لاتتدخلين ابحياتي ونه مشغول ابعملهـ حتى مو من عادته يصرخ فيني كذهـ وبوك من يكلمهـ طلع وتركهـ حالت اخوك يابنتي امضايقتني.
ماريهـ بستغراب: تطمني يمه يمكن عشان الزواج قرب..
ام ماجد : يمكن يابنتي...!!
"
"
"
"
"
طلع ماجد الحوش ياخذ نفس مايدري ليه حبه وجنونه الريفان تحول الكراهيه ونفور مايدري ليه المهم انه مايحب يسمع ابطاريها تألم ودموعه انزلت وكسرة رجولته تمنى يرتب كل شئ الهذي اللحظهـ بس احين يشوف نفسهـ عاااجز حتى الشقهـ الي امجهزها ابوهـ له مادخلها ولا شافها ولما أسألته امهـ قال انها روعه يحس نفسه بعد يغلط على امه وبوهـ كثير ابسبة نفسيتهـ يحس ابضياع .... والسؤال الوحيد الي بيمزعه ليهـ ليهـ كنت احلم كنت مجنون كنت اهذي احين ولاشئ...... ولاشئ ..... مجرد أشمئزاز غريب تغلف كيانهـ كلهـ حتى .....حتى... يحس برغبهـ بألقاء الزواج............................................ ...
طلع مثل المجنون بسبة هالفكرهـ الي اركزة ابالهـ يركض يبكي لأي مكان مايدري...؟!!
"
"
"
"
ومن النافذهـ كانت منال تبتسمـ....
::::::::::::::::::::
في المستشفى......
كانت رتاج تضحكـ وتسولف مع ميس وفجئهـ رن جرس الأنذار استدعاء....
رتاج وقفة بعجلهـ : ياللهـ سلام عندي استدعاء..
ميس: انا بروح البيت باي.
رتاج: باي.
راحت تركض لما وصلت للمكان المطلوب وكانت تسمع صوت الدكتور بندر يهاوش بجنون...
الدكتور بندر: ليهـ تناديها ماتدري انها جدتها عندك ممرضات اكثار هذا تسيب من جهتك.... وش بتسوي رتاج لما تجي احين تكلمـ..!!؟
استوعبة الموقف وقطعت المسافه الفاصله بينها وبين الغرفه بجنون ادخلت ناظرت جدتها متمددة على السرير جثهـ هامدهـ.......... ومباشره تقدم منها الدكتور بندر: تعالي ......تعالي...
رتاج بهستيريهـ : لا .....لا ....لا جدتي ابي اشوفها وش فيها.
بندر ابهدواء مصطنع: انتظري رتاج خليني اكلمك قبل.
رتاج ناظرت في عيونهـ وعرفت انهـ يصرفها يكذب ..:: انت انت ....انت تكذب جدتي فيها شئ فيها قول وش فيها.
بندر بحيرهـ وعجز: لا....لا بس......بس.... مريضهـ و....
اعرفت انه يكذب فيها شئ كبير فيها ......... خطر على بالها شئ بشع مخيف مؤلمـ ناظرت حولها وشافت الأستسلام من كل ممرض واقف بدون مايبدي اي حركه او اهتمام ابأنقاذها.
اصرخة بألم مزع قلبها: بندر ..... بندر قول جدتي...... جدتي .......( ناظرت الأجابه بعيونهـ الضايعه الحايرهـ ماتت ماتت ) لا لا ..... مستحيل ماتت اهـ.... أمي .......
انهارت على كتفهـ تبكي .....تبكي لما................ افقدة الوعي....
"
"
"
"
استيقظة وشافت ام رهامـ حاظنا يدها ارجعت تبكي بحضنها وأم رهام تزيد بحتظانها
::::::::::::::::::::::::::::::::::::
بيت ابو يوسف...........
كانت ريماس جالسه على الكرسي في غرفتها ومغمضه عيونها وريفان ترسم ابرقه وجهه وتصلح شعرها ..... وبعد صمت..
ريفان ببتسامهـ: تررررا .... يالله ناظري فديتني ساطرهـ.
ريماس افتحت عيونها وظلت تناظر وجهها بالمرايه وقت ماهو قصير بعدها قامت وهي تتمتم : همممم حلو.
حاولت ريفان بألم تنسي اختها همها: طيب يالله احين جاء دور الفستان .
ريماس تناظر الفستان الرايق بلونهـ العسلي ولمعته الأرجوانيه: متى شريتيهـ...!!
ريفان: من تجهيزي للعرس... هممم شرايك احسه بيليق عليك اكثر وخاصهـ لأن جسمك يصلح العرض الأزياء.
ريماس: هممم عطيني البسهـ.
مدة ريفان لها الفستان وراحت تستنشق هواء من النافذهـ حال اختها يألمها يذبحها وين المرح المزح التعليق على اقل شئ احين ولا شئ ولاشئ تسوي كل شئ بدون ماتحس ابمذاقهـ...
"
"
"
"
ام يوسف: يالله يارهف أخلصي مستعجلين ابوك في الطريق.
رهف: مابي اروح حفلهـ وريماس متضايقهـ .....اوف ماكنه زواج مو حلو.
ام يوسف غصة: هذي عزيمه مو زواج.
رهف: بس ريماس متضايقهـ...!
ام يوسف: لا مو متضايقه بس لأنها بتدخل حياه ثانيهـ ولا مافي شئ يألمها.
رهف: لايمه تكذبين علي سمعتكم ونتو تقولون انها ابتتزوج عشان ابوي.
ام يوسف احتارت مع هالبزرهـ وش تقول لها لو ماسمعة منها ابتسمع من مليون وحده غيرها كلن يعرف ان الزواج زواج مصلحه وش الفايدهـ من تخبي شئ : بس ياحبيبتي هي راضيهـ والمفروض تكونين معها يمه ماتتضايقين المفروض توسعي صدرها .
رهف ابهمس : طيب.
ام يوسف: يالله حبيبتي انزلي وراي ابسرعه ابوك جاء وبروح اقول الخوانك انا.
"
"
"
:::::::::::::::::::::::::
بيت ابو ركان.................
ام ركان" يالله ماتسمعن جيبو البخور ابسرعه الضيوف اوصلو......
وبل فعل اوصلت عيلت ابو طلال وكان الأستقبال قمهـ في الفخامهـ وقامت رولا وداليا وغصون يساعدو ام ركان وكالعادهـ هيام حاطهـ رجل على رجل تنتظر تشوف مرة اخوها الجديدهـ ومن الطبيعي ان احلام ماجات اصلآ ماجات من بيت اهلها من ذاك اليومـ ............
جات عيلت ابو يوسف ووراهم ابوماجد وابو فيصل هذيلي الضيوف الي كانت العزيمه تشملهم...............
اجلست ريماس يم تمارهـ ويمهم ريفان ........اجلست ريفان تلون الجو لختها لما خلتها تضحكـ وتتبسم وتعلق كانت تعرف انها تنسى المها وكانت ريفان تتعمد تظهرها بأفضل مظهر قدام الكل.... وكانت تمارهـ تساعدها وافلحو ابجدارهـ ......
اسكتت ريفان تشمل الكل ابنظراتها كانت ام ركان الي شافتها وهي صغيره بالموت تذكرها احين تهرج مع امها ويأشرون عليها وعلى ريماس ماهتمة ام ركان ابها وركزة على ريماس بدقه وحرص ماله اي داعي وإلى درجى انها اسرحة فيها ...... لفت نظرها على البنت الكفيفهـ كانت جامدهـ وهاديهـ وحاطه سماعات ابأذانها وساحبهـ على كل الموجودين بس ملامحها ناعمهـ مره وواضح انها متضايقه ويمها بنت تسولف قدرة ريفان ان عمرها يقارب عمر رهف الي جالسهـ يم امها .... اما البنت الي حاطه رجل على رجل كانت تناظر ريماس بخبث فضيع وكرهتها على طول اللهـ يكافي اختي شرها واضح ان ودها تحصل فرصهـ تهرج فيها بس ونا بنت ابوي لأوقف ابوجهكـ ...... قطع سرحانها ماريه الي جات يمها...
ماريهـ: هلا بمرة اخوي..
ابتسمة ريفان أبسخريهـ الله من متى مافكرة بخوك ومن متى مارسلي حتى مسج من زماااااااااااااااااااااااان والله غريبه عن جد فقدة حسه عسى بس ابخير انشغلت بهم اهلي ونسيت همي كالعادهـ..
ماريهـ : هاااااي نحنو هنا..وراك سرحانهـ بهالخشه ماحبيتها.
ريفان انتبهت انها تناظر البنت الي حاطه رجل على رجل : هذي اسحيلهـ لا والله حتى انا ماحبيتها.
ماريهـ: ههههههههههههههههههههههههههه حلوهـ اسحيلهـ اعجبتني هذي.
ريفان: اهم شئ انها اعجبتس.
ماريهـ تناظر ريماس: وش اخبارها خبريني.
ريفان: أبخير.....<< ونتبهت ان البنت صارت قريبه من ريماس......
"
"
كانت هيام تناظر ريماس بقرف وخبث وتكلم نفسها بضيق ياربي ماتوقعتها بريئه وصغيره كذهـ يبيلي اجربها مابي يقصون على اخوي ابها ...... قربة وتكلمت ابرقهـ..
هيام: مرحبا ..... ريماس إذ ماني غلطانهـ.
ريماس الي تطمنت ان ريفان صارت قريبه منها : هـ ....هلا والله.
هيام الي سجلت نقطه مافاتت ريفان لما ارتبكة ريماس: هلا بكـ انا اخت طلال.
ريماس ببتسامهـ متكلفهـ : اهـ ... تشرفنا.
هيام بخبث : الشرف لي .... ياحليلكـ صغيرهـ وحلوهـ بنسبهـ المرتهـ الأولى.
ريماس الي شحب وجهها ماقدرت ترد ولا بهمسهـ لكن تكلمت ريفان: مرحبا بكـ اخت هيام انا اخت ريماس الكبيرهـ ريفــــــــان"
هيام الي توها تلاحظ ريفان ناظرتها بتكبر من فوق لما تحب وماعجبها انها شافت ان المقومات الي عندها افضل منها: مرحبا بكـ...
ريفان بسخريهـ واضحهـ: احس انكـ كلفتي عمركـ واجد وضربتي مشوار على كلمهـ سخيفهـ ترميها وحدهـ بسنكـ...!!
المعت عيون هيام بالكراهيهـ وبتسمة ريفان بخبث ووصل هيام ( لا تحاولي تجاريني او تقربي من املاكي)
هيام تصنعت ابتسامه : اها بس هذا واقع وكيد اختكـ تعرفهـ مأظن انهـ ممكن يضايقها... وبعدين هي بتعيش عندنا وتتعود علينا.
ريفان بنبرهـ تحذيريهـ : عفوآ لو فهمتكـ غلط بس المجرد المعلوميهـ ريماس وراها ارجال وقبلهمـ ريفان ..... ونا اعرف انكمـ بتحطونها على راسكمـ أكيد ان كلمة ابوكـ ماتنزل الأرض
صح ولا .... كلمت شيخ وهو قدها .... صح ولا..؟
هيام بغيض مكتوم ورتعاش واضح: اهـ طبعآ صح .... بعد اذنكمـ....
قامت بتروح مكانها وجلست تمارهـ تصفق وتستهبل وماريهـ تضحكـ وظلو يعلقون مع ريماس اما ريفان اعرفت ان المسئله مانتهة هنا ابدآ وكل الي صار بدايهـ حتى لو كان نهاية حديث الوقت هذا بينهم وبين هيام ........ واضح اني خليتها تعدني من أعدائها .
"
"
"
"
اجلسو باقي الفترهـ ضحك اوسوالف بعدها قامو يجهزون للعشاء لحظة ريفان ان ام ركان اجلسة فتره مع ريماس تسولف وتضحك معها ومن الواضح انها تحب تعرف عنها أكثر
"
"
"
"
"""""""""""
كانو الشباب نبراس ويوسف وركان واقفين في الحوش ونبراس يحوس ابسيارتهـ...
نبراس برعب : هاااااي من حاط هالقطوهـ بسيارتي.
يوسف: هذي قطوة أخوكـ.
نبراس : ركاآآآآآآآآآآن....؟
ركان الي كان قريب الزراعه: وش تبي هذاني وراكـ.
نبراس: هذي قطوتكـ ...؟
ركان لف عليهـ وداس زقارتهـ بجزمتهـ << اكرمتو>> : إيه جيبها.
نبراس : خييييييييييييير ليه تحطها بسيارتي اخر عمري قطوهـ بسيارتي....!!
ركان وهو يبتعد: صح أنت نحط لك ابعير ويخب.
نبراس: يقطع ابو هالمزاج ... ابعير ابعينكـ.
يوسف كتم ضحكته وهو يناظر ركان يدخل البيت من الباب الوراني: من متى ركان يشرب دخان...؟!!
نبراس بشرود: والله توهـ .... تقدر تقول انه من كم يومـ.
يوسف: اول مرهـ ابحياتهـ صح..؟
نبراس: إيه صح.
يوسف: طيب ليه قطوتهـ مجروحهـ.
نبراس: اتوقع بيبيعها مدري من هاجمها في المزرعه توي اذكر.
"
"
"
""""""""
وفي الصالهـ
ام ركان : تفضلو على العشاء.....
تقدمو وراحو يتعشون ونبهة ريفان ريماس تجلس وتاكل مشان تكسر عين الكل وماتبين المها لحد ..... ورجعت تكلم جومانهـ ......
بعد ماسكرة ولفت تناظر حولها ماحصلت ولا احد ياربي وين تروح ماتدل حتى كيف تطلع للباب البيت كبير مرهـ شالت شعرها عن عيونها ومشت تدور ولا قابلت إلا السيب الي يرقي الفوق , عدته وفتحت باب وصلها السيب ثاني وباب يطلع ع الحوش :: اوووف وين اروح باللهـ :: توها ابترجع إلا اسمعت صوت قطوهـ ........
"
"
"
استغربة شكلها امضيعه او محبوسهـ ... حاولت تكشف مكانها وبصوتها قادتها لما فوق اصعدت السيب ووقفة يم الباب الي يطلع منه الصوت كانت تموء بألمـ قطع قلبها كل مافكرة تتراجع رجع الصوت من جديد ومنعها تروح ..... ترددة بعدين انصتت كان في صوت في الغرفهـ وماسمعت حس افتحت الباب ودخلت....
اشملت المكان لما طاحت عينها عليها فوق السرير كانت تجنن حلوهـ وبيضه بس..... بس تنزف دمـ طبع السرير تقدمت منها بقلق وخوف اجلسة وحطتها في حظنها أكتشفت ان جرحها بجد عميق ياربي وش اسوي ناظرت حولها شافت باب وتأكدة انهـ يوصل للحمام بما انه وسط الغرفه ... شالتها ابرقهـ وتقدمة ولما حطة يدها ابتفتحهـ .... خافت يكون احد فيهـ .... شالت الفكرهـ من راسها لما ارجعت القطهـ تموء وفتحتهـ ..... كان مظلم شغلت الماي وغسلت الجروح الي فيها والدم الي شوهها لما اعرفت مكان النزيف .... حطتها على سجادة الحمام وتأكدة انها ماتقدر تتحرك وطلعت الغرفه تدور على شئ تربط به جرحها ,ناظرت حولها كان واضح ان الغرفه رجاليهـ حبت تحوس فيها بس اضحكت على فكرتها الغبيهـ ورجعت تدور لما حصلت قميص ابيض بالي من كثر الأستخدام بس واضح انه مغسول وريحتهـ مرهـ اكويسهـ شافت مقص أخذتهـ وقصتهـ << تموووووووووووووووووووووووووون...........
وجمعة منديل على شكل شاش وما شافت مرهمـ جروح وشافت فازلين وحطتهـ على الجرح وفوقهـ المناديل الي سوتها وربطته بالبلوزهـ ..... بعدها وقفة تناظر انجازها وتبتسمـ بنتصار , اما القطهـ كانت تمسح راسها بأطرف فستان ريفان المتمايل على جسدها شالتها من الحمام وجففتها بالفوطهـ وهي تتخيل وجهـ صاحبها ببتسامه بريئهـ حطتها ع السرير ومشطة شعرها بأقرب فرشاهـ ..
بعدها باست القطهـ وتمتمت: يالله بروح احين اتمنى اشوفك ونتي تمشين اكويس : توها لافه إلا انزلت القطوهـ تمسك فستانها مو راضيه لها تطلع.
ريفان وهي تمسح عليها : هممممم اسميك صدفه ولا بسبوسه.... اممممم بسبوسه حلو بس بناديك بس اختصار اوك ....( انزلت تمسح على راسها وهي تضحكـ ) اسمحيلي لازم اطلع قبل يجي صاحبكـ باي بس.
قامت وهي تفكر وين ترمي البلوزهـ مشان ماحد يحس ابها هع حلوهـ ماحد يحس حست المكان والدعوهـ لبى قلبي بس.... لفت ورمتها على وراها وفي نفس الوقت انفتح باب الغرفهـ
"
"
"
"
"
"
لفت برعب تناظر شافتهـ يشيل البلوزهـ الي طاحت بوجهه بضبط وطيحت غترته وعقاله على ورى ولما ابعدها ناظرت ركان إيه ركان الي جمد يناظرها تعبير وجهه في البدايهـ كان جامد وقافل ابشكل مرعب وواضح انهـ كان بيقتل اي شخص او الشخص الي تجرئ ورمى البلوزهـ عليهـ ... بعدها لما استوعب انه مايعرفها رفع حواجبه بستفهام وسخريهـ احرجها وخلآ وجهها طماطمـ تفحصها بنظراته من شعرها الكستنائي المتموج بتقاطيعه الناعمه الي اقطعت انفاسه إلى نحافت جسدها وتضاريسه الي افتنته حد الجنون بالفستان النيلي محتضنها برقهـ بنسدالهـ لما اطرف اصابع رجلينها وراسمها بأحلى صورهـ.......
ناظرته يستند على الباب بجسده العريض الرياضي بسترخاء ماكن وراه شئ بالعالم غيرها ويرفع البلوزهـ الي بيده مستفهم وش هي ....؟! << هنا طااااااااااااااااااح وجهها وحست انها بتبكي جد مع ان الموقف من ناحيت غترته الي طاحت مضحك بعض الشئ....
لاحظة ان القطوه من اول ماشافته راحت تحت رجلينه .... رفعها بيدينه بدون اي كلافهـ تذكر وناظر الجزء الممزوع من البلوزهـ ببعض اليأس مربوطهـ على وسطها تفحصها ثواني وبتسم بأعجاب امتمتم بصوت شبه هامس بس اسمعتهـ: ومالقيتي إلا هالبلوزهـ ....؟!! ... بس بصراحه تصلحين أوظفكـ بيطريهـ ...!!
تراجع وأشر لها تمر من يمهـ تقدمة أبأحراج وخجل على موقفهـ حست ان الضحكهـ تداعب خدينها بقوهـ أعجبتها شهامتهـ لو حد غيره ماتتصور وش ممكن يسوي بس مامنعت نفسها تقول ابمكر : لأنها البلوزهـ الوحيدهـ الي ماستهلكتها..
قربت منهـ............. وبتعديهـ ...............صارت يمهـ ..............استنشقة عبير عطرهـ وتمنت لو اللحظهـ تطول لهـ ريحه بجد مميزهـ بس تخالطها ريحة الدخان !! عدتهـ إلا بالقطوهـ تمسك فستانهـ ................... وشافت نفسها بتهف من فوق الدرج وماحست إلا بذرعانه تحضنها وصوت ضحكتهـ المكتومهـ واضح قريب من اذنها ..... غزاء إلاحمرار وجهها ونتظرته يخلصها لأنها حست انها بتقارب حد الجنون ماتدري ليهـ ماتحملت لمسهـ من اصابعه على جسدها عكس السرعه الي مسكها فيها تركها فيها..... تمتمـ وصوت ضحكته واضح : احسن هذا عقابكـ.
خلصت نفسها منها وناظرته بنصف عين : كان تركتني اجل ..!!
تسند على الدربزين والقطه بيدهـ يناظرها تنزل ورد بسخريهـ متسلي الأقصى حد: اهـ لا كذه بتنكسر رجلك ولا يدك وبعدين......(ترقبت) أبتعرف امي انك صعدتي فوق.
قامت تسبه وتشتمه بسرها وحست نفسها تصارع الردود الي اقفزة على السانها وفي النهايه ردة وهي بأخر الدرج: عااادي جدآ انا هنا انقذ حياة كائن بشري في ذمت رجال ماهوب كفوه.
وهربة...........
"
"
"
"
"
"
أنزلت مقطوعت الأنفاس لما اوصلت تحت وتجهت لصاله الفاضيهـ اجلسة على الأركهـ تهدي نفسها وتثبت جسدها المرتجف ....................... استغربة حسة نفسها ابتنشل .......... لكن
مستحيل انا اعرف ان هذا مو وقت تحديد وفحص مشاعر مهما تكون المقارنه بغض النظر عن الشخص بين ماجد // وركان في النهايهـ انا الماجد ماني الركان ياربي ساعدني...
هو رجال غريب ومأحمل له اي مشاعر بس يمكن لأنه غريب صح يمكن.....
وقفة تجرب رجلينها ونفضة كل فكرهـ ممكن تتسلل لها ....... وسمعت صوت ماريهـ تنادي..... ولفت عليها تعطيها احلى ابتسامهـ أقدرة تكونها مع انها تفضل البكاء حتى الموت على ابتسامه بهالوقت ودها تتخلى عن كل شئ بس بس هي تعرف انها فكرهـ مجنونهـ وماهي بوقتها ابدآآآآ.....
::::::::::::::::::::::::::
بيت ابو يوسف
ادخلو البيت وناظرت ريفان ريماس وهي تصعد الدرج وحسة من مشيتها انها بتفقد توازنها بأي لحظهـ أسرعة ترقيها وتدخلها غرفتها ......
ريماس ابشرود والعبرهـ تداعب نبراتها: هممم شفتي هيام...؟!!
ريفان الي تذكرت المخلوقه الحقيرهـ الي ودعت اختها بكلمات زي وجهها : إيه ماعليك منها ياقلبي.
ريماس بهمس: اكرهها....
ريفان الي تكرهـ تشوف حد من اهلها او حتى يقرب لها بأي شكلـ ولا أختها بهمـ ..... حسة بالأنهيار يداعبها مابيدها شئ ابدآآ مابيدها شئ: ريماس هدي اعصابك ولا تفكري فيها.
ريماس ابشرود قطع قلب ريفان تكلمت مرهـ ثانيهـ وكل مال صوتها يخفت: بس انا.....انا بعيش ..... بعيش معها.
انزلت الدموع من جديد تغسل وجنتيها وكملت ابصمت يجاري صمت الدموع: معها هي...... ومع ررولا الكفيفهـ .....حتى هي ماتحبني....!!
امسحت دموعها وزاااااادت وكملت بصوتها الخافت الي انساب بأذن ريفان كنه براكين: شفتي .... شفتي ياريفان ..... طلال متزوج..!!.... متزوج.... ونا باخذ رجال.....متزوج....!!
احس اني صغيرهـ..!!...ريفان... ريفان.... اهـ ساعديني .... تعالي احضنيني ابي ابكي لما لما يخف الشئ الي هنا ( أشرت على صدرها بأناملها) قلبي يألمني..!!
تقدمت ريفان وغرست دموعها وجهها بشعر اختها الي اجهشة بالبكااااء بكاء قطع قلبها ودفنت نفسها بحضنها....
"
"
"
أنتظرت لما غفت ريماس وتذكرت بزحمة اللحظه الي تعيشها........
ريفان بتشنج: اهـ لا...... ملكتي على ماجد بكرهـ.
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
بيت بو ركان......
دخل ركان غرفتهـ وشغل النور فرك وجهه بيدينهـ بأرهاق وتعب .... توهـ امخلص الحكي ويا امهـ والغريب انها كانت سعيدهـ......
بدل ملابسهـ ورما نفسهـ على السرير وهو يتمتم: ركان انسى انت اليوم ماشفت ملاك بهيئهـ بشر اوكي .....
جلس يتقلب مين هذي الأنسانهـ مين .... كل ماجات عينه تغمض الغريب ان وجهها قفز .... وعلى الجنب الثاني كان صوتها "لأنها البلوزهـ الوحيدهـ الي ماستهلكتها" ولما رجع على الجنب الأول كان ""جسدها"" بالفستان النيلي وتضاريسهـ .... صدرها... اردافها .... بشرتها... عيونها .... " ملاك"هلاك" ....
أنقلب بجنون على الجهه الثانيهـ كان "اعنادها وتصميمها" ...........................
.......................
................................
..........................................
.................................................. ..
............
تعب..........................
................
..............................................أنهب لـ.......................
...................
.............................أنجن.................
.............................................
ملاكـ...............
...............................
.................................................. ........ملاك من يغمض عيونهـ تقفز.......................
......................................
مستحيل مستحيل قام من افراشهـ ولبس بدلتهـ ونطلق ابسيارته متجهـ للمزرعهـ ركان وراكـ اتزانكـ اثبتهـ ...................
ابتسم وبتسامتهـ مأثرة ولا أضافت شئ الشحوبه الي يوازي شحوب الأموات ............
"
"
"
بعذ فترهـ من ادوارتهـ في المزرعه وركوبه بالخيل وتأخر الوقت الي قارب الصباح ..... رما نفسه ع العشب ونام نومـ كلهـ احلام ارعبتهـ
.......................................
وفي الصباح قام ابكسل وطنين يضرب براسهـ بألمـ مجنون بس.................. ماعاد يفكر بأي ملاك بالفعل هو لسه قوي والمسئله كلها "تراكمـ الأحداث والتعب والأرهاق"
.................
مخرج...
ايه يادمعي هل وجر كل همـــــومكـ
لاتفكر اني بوقفــــــك او الومكـ
كفايه انك مالقيت من تشكيلـــــــــه جروحكـ
وصبــــــرة ومانطقة بحروفكـ
اشيلك بكفي وداري روحــــكـ
ماعاش من يكسر "بخاطـــــرك" ويحصر عنك بوحكـ
""
::::::::::::::::::::::::::::
نهــــــــــــــــــــاية البارت الســــــــابع
^_^
أنا في شوق لردودكمـ إن كنت أستحقها << فيس خجلان
|