كاتب الموضوع :
!ملاك بدنيا البشر!
المنتدى :
الارشيف
البــــــــــــارت الســــــادس
دنيــــــــــــــــــــا الضيـــــــــــــــــاع
""
حسنآ وماذا بعد
اين انا
واين تسير بي المركبهـ
الرياح هادئهـ حولي
او على الأقل اشعر بها هادئهـ
لاعرف مافاتني
ولم اعد اعرف من انا
"""
في المشفى....
جلس الدكتور بندر يرتب الأوراق على المكتب وتارك رتاج واااقفه على نار استدعاها بعد ماطلعة من غرفة المريضه نوره الفهد وكان ينتظرها ع السيب , انقهرة من تدقيقه الزايد عليها وهواشه الدايم
مهمايكون الي سوته !! هي لسه جديدهـ في القسم حد قالهـ يخليها تبيعه لهـ تمة وااقفه وهي تحس ان كل دقيقه تمر كنها ساعه مو دقيقه تمة ابصمت تعد...1....2....3...4....5...
6...7....8...9....10...11...12...13 <<< ياصبر يونس على بلواهـ ليه يحقرني كذهـ.....!!
الدكتور بندر ابهدواء: وش رئيكـ بالحاله اليوم.
حسة رتاج انها ابتطيح من طولها كل هالزحمه على هالسؤال اخخخ ابتقتله ابتقتلهـ توقعة انه بيغسلها على طول وهي مالها خلق تنتظر!!: كويسه ومشت تمام.
الدكتور بندر: وش رئيك بأداء الممرضات..؟
رتاج الي انحرجة: كويس..
الدكتور بندر: كلهمـ..؟!
رتاج انفجرة : اعرف اني غلطانه بس اسمحلي لاتجلس كل مره كذه تعاتبني على اقل شئ انا توي جديده في القسم بغلط مره وثنتين بعدها اتعلم صح.
الدكتور بندر: القسم الي اديره مأسمح فيه بأي غلط....وكل ممرضه معك ماتغلط اغلاط النيرس رتاج وكلهم جدد نفسك.
رتاج ارتبكة عن جد ونقهرة منه لانه ربكها كذهـ لما شافها ساكته كمل: انتي تعرفين الي تسوينه غلط إلا اكبر غلط ممكن يموت بسببه شخص بين يدينك والسبب التافه اشياء تشد اتباهك اكثر من مريض بين الحياه والموت .
احمر وجه رتاج كان كلامه كله صدق وماتقدر تنكر اكتفة بالصمت ونظراتها مصوبه لعيونه الهاديه: وش تحبين يانيرس رتاج وش تبين اصنع لك عشان تعرفين الأمانه الي بين يدينك انتي كذه مستخفه ابها عن جد.
ناظرته كان يتكلم ابصراحه تحاول تركب بين الشخص الي يتميلقها وهذا موووقادره ابد جدي جدي يخوف صح وعند الشغل واضح انه يترك اللعب ومايناظر قدامه....
رتاج بضيق : طيب الي ودك تسويه سوهـ..
الدكتور بندر: هممممـ براقب بستمرار عملكـ ونتي طالعه وداخله وفي كل مكان بتشوفيني وااقف لك ولا مأتوقع انك ابتصلحين وسط العمل إذ مامشيتي نفس المطلوب.... مفهوم...؟
رتاج : طبعآ مفهوم.
الدكتور بندر: انصرفي.
اطلعة وهي متضايقه تجر قدميه الصغيرتين معها بملل الشغل اليوم ابجد فضيع حاله طارئه بعدين هوشة مريض اهبل شعار بتهديد ناس تحس اتجاههم بحساس غبي وااااااف اليوم عن جد مرهق
ناظرة جدولها يبي لها تزور المريضه نوره وحالة طفل ثاني وبعدها تروح ع البيت تسائلة ابخاطرها وين ميس ماشافتها اليوم , كان ودها تروح تطل عليها اول بس موعد المريضه نورهـ احين وواضح ان الزوار اطلعو وإذ تأخرة من يدري ينشب لها الدكتور بندر وماهي ناقصه محاظره وطرد , مشت سرحانه كعادتها تفكر في البيت امي أكيد جات من المدرسه واكيد عند جدتي وجدي تنتظرني اجي
عشان امسك عملها وتروح البيت ترتبه وترجع اوف مافي إثارهـ احسن شئ ان جدتها اطلعة امس ع البيت الله يخليها تعبانه مرهـ...
اوصلة غرفة المريضه ولما ارفعة راسها ناظرة الدكتور بندر واقف ماتكلمة او اهمسة ابحرف ادخلت بعد ماضربة الباب ودخل وراها....أشملت الغرفه ابنظرها واضح ان بنتها موجوده والولد يوسف الي كان معها اخر مره موجود سجل عقلها كل هالأفكار وكملة تقدمها..
رتاج: السلام عليكمـ.
بعد لحظة صمت الستغربة منها ردو السلام ابهمس كلهمـ : وعليكمـ السلامـ. ورحمة اللهـ.
رتاج الي ارتبكة: عفوآ انتها وقت الزيارهـ.
ابتسم يوسف ورد: تحت امركـ وشكرآ ع المساعدهـ ظهر اليوم.
رتاج الي تكلمة ابخاطرها وررررطه طنشة الدكتور بندر الي واقف دوون اي سبب يذكر وساكت من دخل ومعطيها في هالحظات نظرات محححححترمه: لا شكر على واجب المريضه بعيونا تقدرون تنصرفون احين .... ونا برجع لها بعد اشوي عشان افحصها وتطلع انشاءالله بكرهـ.
انحرجة من نظرات البنت كانت واضحه وش تبي تناظرها كذهـ وماتكلمة اطلعة ابصمة مع انها تمنة تسمع صوتها لان تغريبآ مافي شئ باين منها ملفوفهـ شيلتها على راسها بعجلهـ....
وقفت يم الباب هي والدكتور بندر عشان تتركهم ياخذون راااحتهم..... وبعد لحظه من الصمت...
الدكتور بندر: احم احم ممكن يانيرس رتاج تتفضلين وتخبريني وش امسويهـ انتي ظهر اليوم.
رتاج الي احمر وجهها من الغيض وش على بالك امسويه << بس ردة ابرود كنها غبيهـ: وش امسويه بعد يالدكتور بندر.
الدكتور بندر ابهدواء: اهـ انتي اذكى من كذهـ سألتك وش امسويه اليوم قصدي ليهـ اشكركـ السيد يوسف .
رتاج: اها ابدآ بس .... بس دخلت بنت المريضهـ تشوفها ( و بررت) كانت حالتها صعبه وودها فيها حبيت اريحها ودخلتها قبل موعد الزيارهـ.
الدكتور بندر بدون مشاعر ظاهرهـ ووجه جامد: ومنو سمحلكـ تدخليها.
رتاج: ؟ ؟ ؟ <<<صمت بغيض.
الدكتور بندر: سألتك من سمحلكـ تخالفي النظام.
رتاج: ابعذر خالفته ومحد سمحلي انا سمحة النفسي والمعذرهـ.
الدكتور بندر: ليه ماقلتي لي ...؟
رتاج: مدري مأظنك بتوافق.
الدكتور بندر: ولو مأوافق تسوي شئ دون علمي !! وتعرفين ان المسئوليه بتكون علي انا ومنتي مهتمه إلا بنفسكـ وبمشاعر ممكن تعديها مدري من عطاك الأذن لو فكرتي ان المستشفى تحتاج الأذنك ولا امعلمتكـ ان عملك يمشي ورا أذن ورفض منكـ تكوني غلطاااانه..
رتاج: ماصار شئ بس دخلت زوار مأتوقع يستحق هالغيض.
الدكتور بندر: انتي مهملهـ وماعندكـ مسئوليهـ.
رتاج كملت صمتها بأحساس بالأنفجار ممزوج بالأحراج.................
الدكتور بندر: كالعادهـ مافي احساس بذنب.!!
رتاج ابهدواء: انا غلطة ماخبرتك صح والشئ الي يخصني مأحتاج الأذن احد به وبعدين ليه احسسك اني مذنبه ونا لما ساعدة انسانتين ابدآ ماحسية بالذنب أكذب عليك عمري ماتعودت , ان كان المسئوليه عليك ماكنت اعرف على بالي اني انا المسئوله وحدي انا في العادهـ اهتم ابغيري ومأظني تغيرة اتمنى عفوكـ لو اقلقتكـ دون قصد يادكتور بندر.
تو الدكتور بندر بيفتح فمه إلا اطلعو يوسف وريفان وسكت بينما انسلة هي داخل الغرفهـ وتبعها هو ...................
"
"
"
"
ريفان الي تمشي مع يوسف في السيب وتناظر الممرضه تدخل الأمها مع الدكتور: صوتها غريب مدري...!!
يوسف سرحان: ليهـ قصدكـ انه قريب من صوتكـ حتى انا استغربة من هذي..!!
ريفان: اي قريب يابابا احسه نفسه.
يوسف يهز كتوفهـ : ممكن.
ريفان: هممممم ممكن بس...... عيونها.
يوسف: هههههههههه انتي تتحلمين نفس امي.
ريفان ابغيض: مأتحلم صدق أنت لو تشوفها بس وربي احس نفس عيوني.
يوسف: تشبهها ربي خلق ...
ريفان تكمل ابملل: من الشبه اربعين ادري بس ,,,
يوسف: لا بس ولا خس يالله تأخرنا على خواتكـ مع ابوي في السيارهـ خلينا ننزل ولا مرهـ ثانيه بيقدمنا ابوي عليه .
ريفان الي انفضة الأفكار من راسها: ههههههه إيه والله ونت صادق ياللهـ.
"
"
"
"
"
"
ام يوسف: يابنتي شيلي عني هالمغذي..
رتاج ابحنان: مأقدر ياخاله فقدتي كثير ولازم تعوضين.
ام يوسف: لاحول ولاقوة إلا باللهـ والله اني مأشتهيه هالمغذي يألمـ.
رتاج تطمنها: ابشري ياخالهـ منتي نايمه اليوم إلا ونا شايلته عنكـ.
ام يوسف: بس باقي له ساعتين كنهـ.
رتاج تبتسم: وإذ ساعتين انا موجودهـ اجيك وفصلهـ انتي ريحي ولا تشيلي همـ.
ام يوسف: والله اني حبيتك يابنتي واللهـ حبيتك تدخلي القلب على طول.
رتاج انحرجة: وربي حتى انتي ياخالهـ ماعليك زود ومشكورهـ اللهـ يطلعكـ سالمه انشاءالله بكرهـ العصر بالكثير تكون اجرائاتك خااالصه .
ام يوسف ابحنان امومي: هههههههههه تصدقين نيرس ان صوتكـ يشبهـ صوت بنتي ريفان.
رتاج تبسمة متفاهمه نظرات اعيال المريضه قبل: اهـا هههههههههههه اللهـ يسعدها.
ام يوسف: اميين يارب وربي فااقده انا رجتها حولي جعلها السنع بس ....... تساعد وخدومه امريحتني وموسعه صدري بتشوفيها إذ حصل انشاءاللهـ يالله يابنتي برتاح لين يخلص هالمغذي.
رتاج : أبراحتكـ نامي ونا اجي افصلهـ ولا ازعجكـ .
ام يوسف: الله يجزاك خير يابنتي.
"
"
"
"
"
اطلعة رتاج متجهه للمريض الثاني ووراها الدكتور بندر الي تكلم: كيف ترجعي لها بعد ساعتين وموعد دوامك وعملك انتها.
رتاج دون ماتلتفت : بنتظر لما تكمل الساعتين يادكتور بندر.
سكت يمشي وراها والأبتسامهـ تداعب شفايفهـ.
:::::::::::::::::::::::::::::::::::
بيت بو طلال
انزلت رولا الدرج ابملل وفرحة لما قالت لها داليا ان امها وغصون جالسات مع احلام و رشا لان احلام لها كم يوم كل تروح بيت اهلها وتجي متأخر....
رولا: السلاك عليكمـ
الكل: وعليكم السلام ورحمة الله.
رولا: عطوني رشا واااحشتني موووووووت
احلام: كل تسأل عنك اذبحتني.
رولا: فديتها جعلها تعرس.
احلام: حرام عليك توها صغيرهـ .
رولا: طيب انا قلت احين , تعرس وبس المهم ماتعنس وتجلس تذبل اسبودنا.
احلام: وجعل ابليسك الماحي بسم الله على بنتي.
رولا: ياربييييييييييي وبعدين معك ان دعينا تعرس هاوشتي ون بغينها تعنس هاوشتي وش تبين اجل.
احلام: ابيك تنطمين بس ياشيخه وراتس كلامس زي وجهس.
رولا: وياحضس وس زينني اجنن إن كان كلامي مثل خشتي لاتعترضين ياجدتي.
احلام: تكفين بس تكفين من على بالك انتي نانسي ولا هيفاء وهبي.
رولا باقي اشوي وتفصخ ملابسها وهي تشد: يخسوووووووووووووووووووون يوصلون ضفري يمه انا بنت بو طلال.
احلام: اووووووووووووووووووهـ وحين تسرد لي الجد والجذور حقتها طلبتك اسكتي حومتي كبدي.
ام طلال : بسكم بسكم انتم الثنتين ماتجلسون إلا وتضاربتو وش بلاكم اهجدو
احلام: ياخالتي انا مالي شغل بنتك الي تتسبب ميته علي انا وبنتي.
رولا: وععععععععععععععععععععععع امحق ميته اقول روحي قلبي وجهس ونا اختس قبل اتهور بعدين مدري وس بيصير المستقبل بنتك المنحوس من وراك,
ام طلال: اقول بس اسكتي عن هرجك ذا وخوك ريان نايم في الدوانيه روحيلو قوميه اخلصي.
رولا: ابشري يمه على ذا الخشم.
راحت رولا وهي تتلمس طريقها عشان ماتطيح او يضرب فيها شئ هي حااافظه البيت ونظامه والكل يحاول مايحط يمها شئ امها ناظرتها وهي تروح وضاااق صدرها رولا بقمة النعومه والجمال ابد ماتفقد اي شئ منه شعرها بني طويل وبشرتها بيضه وصاافيه شفااافه قمه في الرقه جسمها مستدير بخصر رايق وضعيفه بملامحها الناعمه تحب تجلس طوول الوقت ابجامات او بناطلين ودايم تجيب العيد بالألوان
يعني احيان تلبس فوشي ووردي وحيان مقلوبه الملابس عجله وماتنتظر وصول داليا لها متسرعه وتحب تسوي كل شئ بنفسها ....
"
"
ادخلة رولا الديوانيه ونادة على ريان ولا وصلها حسه بس تسمع صوت انفاس لاهثهـ...................
حس سامي انه حلمان ولسه مابعد يصحى جلس يناظر بالجمال الي يمشي ويتعثر بالقلامه والدفاتر استغرب ليه ماشافته وش كبرهـ هو بعدين تذكر رولا صح رولا هي الي ماتشوف يااااااهـ توقع انها لما تغطة عنه تغيرة بس لسه هي نفس الأنسانه البريئه الي كان يرفع ضغطها وتضحكـ داااااايم مايذكر وقت فيه شافها تبكي او زعلانه او متضايقهـ داايم ماعندها مشكله حتى لما افقدة البصر كانت امه تحكي عن خفة دمها وتساهلها بالموضوع وليه هي كذهـ مااايدري انتبه انها تقرب منه وتنادي على اخوها ريان حس بقشعريره لما حطة اناملها على اصابع رجلينه وتمتمة...
رولا: هذا انت تعبة ونا ادوركـ اوف وربي مشوااااااااااااااااار على ماوصلت لك لازم جائزه اوسكر تهديها لي ولا بعد هممممـ تشتريلي اسكريمي المفضل ياشيخ ماتقول لي ليه امسدح هالأغراض في الأرض تعبة ونا ادوس اصابع ارجولي تطلبك الحل احس صار لونها بنفسجي واحمر..
اجلسة يمه كان هو مسترخي على الكنبه منبطح لما اجلسة خصلات شعرها انسابة على يدينه ارفعة رجلها كنها تسكن الألم ناظرها مثل الحالم حس انفاسه ابتنقطه من شدة قربها منه<< وش هالورطه هي مسترخيه حدها لو يدخل ريان بيتوطى ببطني قلت له بنام على مايجيب الطلب من المطعم بس ماتخيلة رولا بتدرعم >>> لما حطة يدها على خدهـ ضاعة كل علووووووووووووووووومه
قامة تضربه ابخفه ورقه : ريااااااااااااااااان قوم يالله الصلاهـ.
ماتحرك اصلآ انقطعة انفاسه كانت نااعمه بجد وهي تحدد معالم وجهه ابأناملها الصغيرهـ حس ان وده يقبل يدينها بس ماقدر يجرحها ويحرجها تم سااكن في مكانه مايبي يتحركـ ...
رولا: اف اصابعي تألمني تحرك قول بسم اللهـ عليك خل منك رجى.
ابتسم ومد اصابعه يسكن الم اصابع رجولها تم يضغط عليها بخفه ابتسمة ولفة عليه..
رولا: وهـ وهـ خقية انا ياحنين انتا وش هالضغط لا لا انت يبيلك تعرس....<<< بعدها استوعبة.....>> وبعدين وراك اطرم مالك حس العادهـ ماتتنفس لما تخلص هرجكـ الي يفقع اذني.
حس سامي انه تماااسك كثير وقبل لايغلط ويزل لسانه ابحرف قام بأكراهـ من يمها : ريان ووجع وراك ساكت.
لف يناظرها اخر نظره وبتسم يتمنى يرد او يقبل جبينها بس تعوذ من ابليس ومشى تخنقه العبره ماينقص رولا شئ حرام تفقد النظر استغفر ربه ونسحب وهو يسمع شتايمها تغسل ريان.
"
"
"
ام طلال ناظرة رولا تدخل سرحانهـ أسألتها: قومتي اخوكـ؟
رولا: إيه قومته هالأهبل.
ام طلال: استحي وش اهبل.
رولا: قلعته وين بس احلام.
ام طلال: احلام اصعدة فوق ناداها اخوكـ وراحة.
"
"
"
"
ادخلة احلام شقتها بضيق ماتحب تتكلم كثير مع طلال صحيح تحبه وتعشقه بس ماتلومه لو بغى اعيال وشكى عند اهله قررة من اسمعة كلام هيام تبتعد اشوي اشوي عنه عشان يختار طريقه ابنفسه وإذ قرر يتزوج ابتطلع من حياته للأبد ......
طلال: احلام....... احلام وينك...؟؟
احلام: نعم انا في المطبخ.
دخل طلال وحظنها وهي تسوي الشاي لف ذرعانه على خصرها: وش تسوين وتاركتني بالحالي.
احلام اخنقتها العبره وتماسكة: اسوي الشاي والقهوهـ..
طلال: توك شاربه شبعه الشاي والقهوهـ إيه يالزمن خربتك امي اول ماتطيقينهم.
احلام: هههههههههه روح اجل حاجج امك مو انا .
طلال: اتركي بس امي على جنب من زماااان انا عنك جبتي لي هالبزرين وتكبرتي العادهـ سهر ولعب وافلام وين كل هذ بسبب....
قاطعته رشات الي تبكي: بابا بابا ..
طلال يتنهد: اووووف هذا الي كنت بقول ورى ماخليتيهم عند امك هالثنين وجيتي.
احلام: ههههههههههه والله انك امضيع اليوم شوف بس وش فيها وتركني اكمل شغلي.
طلال الي نزل الرشا: نعم بابا.
رشا: طقني فد.
طلال بكتأب: وراك امحرفه بسم الولد اسمه فهد وليس فد.
رشا قامة تبكي اكثر وتظرب ابرجلها بالأرض: مااابي مااااابي.
طلال: انزين اسكتي ونادي فهد اهاوشه.
اطلعة رشا ولف طلال على احلام: ايوهـ وين وصلنا.....
"
"
"
::::::::::::::::::::::::
في المشفى
ادخلت رتاج على المريضه ام يوسف كانت غاطه في نوم عميييييييييييييييييق ماحسة ابدخول رتاج عليها من الأرهاق شالة أبرة المغذي برقهـ وسمعة تنهدات ام يوسف تبسمة رتاج وقبلة جبينها
أستغربة رتاج لما تبسمة ام يوسف على طول غطتها بلحافها وطلعة وميس تنتظرها في السيب...
رتاج كانت سرحاااااااااااااااانه مانتبهة الكلام ميس لما اضربتها على راسها: نعم وش فيك.
ميس: انتي الي وش فيك سرحانه.
رتاج بتفكير: مدري والله وش اقولك ياميس بس احس بحساس غريب لما اقرب من ام يوسف مدري ليه احبها مرهـ الاحظ اني مهتمه فيها اكثر من بقية المرضى شوفي كيف احين امي تنتظرني في البيت ومرهقه من السهر على جدي وجدتي ونا مو قادرهـ اكبح رغبه في اني اخلي ام يوسف بعد مرتاحه.
ميس بعد صمت : داايم مع الحريم العجايز نسوي كذهـ وخاصه اسحيله الي يمي مابغى حد ماهتمة به.
رتاج: هههههههههههههههه ووجع.
ميس: يالله بورياض ينتظرنا يم الباب خلينا نسرع نطلع له قبل يمشي عنا انا هلكانه نوم وماني داله الفتحه .
مشت رتاج وهي مشغولة البال على ام يوسف وفرحة لما تذكرة انها بتشوفها بكرهـ وماهي سامعه حرف من هرج ميس وشكواها.
::::::::::::::::::::::
بيت بو طلال
في الديوانيهـ
دخل ريان وناظر سامي سرحاااااااااان حصلها فرصه يخرعهـ... جا من وراهـ وصرخ بسمهـ...
ريان: سااااامي....؟
سامي نقز من مكانه وجلس يشتم ويسب ريان الي ميت ضحكـ::: ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اوووف كل هذا خاش جو وش تفكر فيه يارجال ههههههههههههههههههههههههههههههه .
سامي يناظره بنصف عين: مالك شغل الغلطان الي يجلس عندك اصلآ.
ريان: روق ياخي وش فيك فاصل.
سامي يصرفها: ساعه عشان تجيب من مطعم يم بيتكم.
ريان: اهاااااا الأخ جايع والله انشبولي من ربعي اثنين وماقدرة اسحب عليهم.
سامي: ونا عادي تسحب.
ريان: اوف بسك هرج هذاني جبته تعال بس كل بيجي بعد اشوي فيصل مع الشباب.
سامي: من فيصل...؟!
ريان: نسيته الي شفناه في مزرعتكم جاي مع يوسف .
سامي: اهاااااا ذكرته.
ريان: إيه فله هو والله يصير ولد خالة يوسف صح.
سامي: يس يس من زمان عنهم حلات الجمعه بس.
"
"
"
"
::::::::::::::::::::::::
طلع بندر من المشفى وباله منشغل بالممرضه الجديده رتاج شغلها صح دائمآ حنونه على المرضى ودايم ابصفهم ويمهم حتى لو تكون سعادتهم وراحتهم على حسابها تضحي كثير وماعندها مانع
هو يضغط عليها لانه يبيها افضل وافضل ويبي يعرف وش قد تتحمل وكل يوم عن يوم يزيد اعجابه فيها مخلصه في شغلها وعمره ماشاف ممرضه هالأيام تهتم ابصحة المريض مثلها
ابتسم وهو يتذكر ردة فعلها على اسلوبه في التعامل معها....... وكشر بضيق لما لاح منظر بيته قدامه وتذكر وش ينتظره فيهـ.
::::::::::::::::::::::
بيت ابو رهــــــــــــــــــام
ادخلة رتاج البيت الصغير الي يضم جدها وجدتها ويضمها هي وامها يتألف من سيب اصغير يطل على الصاله الصغيره مع غرفة لنوم والمطبخ وحمام بس هذا البيت كلهـ ابتسمة ابسخريه خطوتين وتوصل للي تبي غرفتها هي غرفه من المطبخ وفي العاده توضع للخادمه هي ماهي خادمه بس مكتوب عليها تعيش بهالشكل ماتتأفف ابدآ بس تتمنى تصلح هالوضع حسة بضيق لما اعرفة ان جدتها وجدها مابغى في عمرهم كثر مامضى وش تصلح اه ه ه حتى لو على الأقل يشوفو الخير قبل وفاتهم ................. كان الجو هااااااااااااادي مافيه اي حس استغربة ومشة ابهدواء شافة امها نايمه في حضن جدتها الي على السرير نايمه بعد وجدها نايم على الأرض في افراشه الي اكل عليه الدهر ومضى ضاق صدرها وقررة من اللحظه هذي تشتغل شفتات دوام في النهار والليل ابوها بياخذ الراتب الي في النهار بس مايعرف عن راتب الليل ابتسمة وفرحة انها حصلة حل يخليها تعيش اهلها برفاهيه اكثر بس تذكرة من بيهتم بجدتها المريضه غشى الحزن نظرها وفكرة تناقش امها الموضوع...
بدلة ملابسها وطلعة المطبخ تسوي العشا اتصلت على امها وقالت انها ابتتأخر يمكن هذا الي خلها تنام ...... بعد ماجهزة البيض والزبدهـ ناظرة الساعه كانت احدى عشر اكيد بتقل ساعات العمل وماتشتغل في الطوارى لو اشتغلة شفتات........ ماتوقعة الوقت متأخر كذه اكلت الأكل بالحالها وراحت الأمها تقومها انتبهت رهام على طول وطلعة مع بنتها لصاله..
رهام: ليه يمه تأخرتي.
ابتسمة رتاج وحكة الأمها عن ام يوسف ووش احساسها وتشابه الأصوات الي حكو عنه لما اوصلة البيت وهذي عااادتها دااائمآ.
رهام : ههههههههههههههههه ياحليلها شكل هالمره اعجيز.
رتاج: لايمه مو عجوز عاديه كبرك يمكن او اكبر اشوي بس السكر مسكينه ذابحها.
رهام: وبنتها سولفتي معها..؟
رتاج بتفكير: لا مأمداني والله اصلآ نسيت اسمها مدري وش اهو.
رهام: اهم شئ انك ابخير يابنتي والله يطلع هالعجيز سالمه.
رتاج: امييييين يارب والله اني حبيتها واااجد.... إلا يمه وش رايك اشتغل شفتات.
رهام: وليه انشاءالله...؟!!
رتاج: ولا شئ بس ابوي ياخذ الراتب كلهـ لما اشتغل دوامين مايقدر ياخذ إلا راتب واحد ونقدر نتنعم بثاني نصلح البيت ومن هالأشياء.
رهام: مادري يابنتي الفكرهـ مو عااجبتني ابدآ مو زين تظلي في المستشفى كل هالوقت.
رتاج: خلاص صارة بيتي الثاني وتعودت عليها انا.
رهام: مادري افكر في الموضوع ورد عليكـ ... المهم ام امحمد ابتجي بكره وتبي تسلم عليكـ << ام امحمد هذي من الدار بس ماعلمة رتاج عنها الي تعرفه بس انها صديقتها.
رتاج ببتسامه حنون: حياها اللهـ.
:::::::::::::::::::::::::::::::::::
بيت بو طلال وبتحديد في مكتبهـ
كان بو طلال جالس ومقابله ولدهـ طلال الي مستغرب من دعوة ابوهـ له في هالوقت بالليل...
طلال: سم يبهـ.
ابو طلال: انت تعرف ان عندي اجتماع في الشركه بكرهـ صح.
طلال: صح طال عمرك,
ابو طلال: ابيك تكون موجود معي تسندني.
طلال بستغراب: بس انا مالي داعي بنظري انا بعيد عن الدائره الي امسوين اجتماع عشانها.
ابو طلال: قل تم ونا ابوك وبس ابيك تدخل الأجتماع بعد مأتصل عليك.
طلال: تم.
ابو طلال: وإذ امرتكـ اي امر ونا في الأجتماع ابيك تقول تم.
طلال بستغراب: تم يبه ابشر بعزكـ.
ابتسم ابو طلال بخبث وهو يكلم نفسه تعجبني افكارك يابنتي
::::::::::::::::::::::::::
صحة رتاج متأخره اليوم الثاني بسبة تأخرها في النوم ليلة امس اسرعة تبدل ملابسها وكتشفة ان ميس اسبقتها ناظرة الساعه كانت عقاربها على العشر.....
اووف ياربي تأخرة كثير اسرعة تزين فطور الجدتها وجدها وتبدل وتلبس عبايتها خلصة على العشر والنصف أسرعة اطلعة البورياض ووصلة على الحدى عشر تمامآ ترتبة بالغرفه الخاصه بسيدات وطلعة
بدون شعور الغرفة المريضى ام يوسف ...
أضربة الباب ودخلت كانت الستاير مفتوحه والشمس تلقي اشعتها على السرير (الفاضي) ضاق صدرها وخافة وسرعة للأستقبال تسأل ورد عليها ان المريضه اطلعة من الساعه التاسعه لما خلصة اجرائاتها
حسة انها تبي تبكي كان نفسها تسلم عليها قبل تروح ماتدري ليه بس كان ودها تكون موجوده جرة رجلينها بضيق متجهه للغرفه الي تشتغل فيها مع الدكتور بندر ..... أدخلة وكان في مريض ولما لف عليها اكتشفة انه خالد المليق الي كان يغازلها قبل كم يوم ماعطته وجه ولفت على الملفات تجمعها وترتبها لاحظة انه لما جا يقوم لف بيكلمها وعطاه الدكتور بندر نظره وجهته للباب مباشره وكانت شاكره لهـ...
الدكتور بندر: صباح الخير ممرضه رتاج..
احمر وجه رتاج وردة: صباح النور دكتور المعذره على التأخير.
الدكتور بندر يبتسم: مو مشكله المهم جيتي يالله دخلي المريض الثاني.
رتاج: امرك....
شافها مترددهـ وسألها: عندك مشكلهـ.!!
رتاج: لا لا ,,,,بس المريضه نوره الفهد ليه اطلعة بدري انت كتبت لها الخروج العصر.
الدكتور بندر: اها انا جيت بدري وكان زوجها موجود ومايقدر يجي العصر وطلب اكشف عليها عشان اكتب لها الخروج وماكانت عندها مشكله او شئ يستدعي بقائها اكثر.
رتاج : اهاااآآآآآآ.
الدكتور بندر: على فكرهـ قالت لي اوصل لك سلامها ....
رتاج ابحنان: الله يسلمها والحمدالله على سلامتها.
الدكتور بندر: وقالت اوصلك شئ ثاني.
رتاج بستغراب: وشو..؟!!
الدكتور بندر وهو يطلع كيس من الدرج: هاذي.
رتاج ناظرة بيده لحظات وقربة منه تاخذ الكيس ارفعة نظرها له وااضح ان وده يعرف وش فيها بس ماهو حشري افتحة الكيس على الطاوله وطلعة صندوق موف رهيييب ورااايق افتحته ابنعومه وكان داخله سلسال قلب ذهبي اجنااااااان ونااااعم مرهـ اكتمة انفاسها وتلمسته بأنمالها وخنقتها العبرهـ.
رتاج بهمس: ليه ....ليه ماكان له داعي انا ماسويت شئ عشان تكافئني.
الدكتور بندر: مأظنها تفكر في كذهـ على كل حال أكيد ابترجع لانها مريضتي ونتي تشتغلي معي .
ماعرفة رتاج تعبر عن مشاعرها ليه هدة لها كيف اعرفة عمق مشاعرها تمة بس يوم وليله بس يوم وليله ماخذة الوقت الي يستدعي هديه وذهب .................
::::::::::::::::::::::
في شركة بو ركان
كان ابو ركان وبو طلال وبو يوسف ويوسف وركان جالسين وسط اجتماع مغلق في غرفة الأجتماعات....
ابو طلال: احم احم ماكان ودي بالأجتماع هذا مع الأعضاء الصغيره عفوآ اقصد القليلهـ بس مو مشكله بدخل في الموضوع مباشره يا ابو يوسف <<< عطاهـ نظرة تكبر بينما ابو يوسف قابلها بهدواء وجمود>> انت تعرف الي سويته في الشركه والمبالغ الهائله الي ضاعة علينا من ورى تخطيطك وأدارتكـ. لشغل ....... طردك ماهو حل مع ان حل نزولك من المرتبه الي انت فيها وارد لكن المبالغ الي خسرناها ابسببك عندك اكيد خلفيه عنها ونت تعرف ان حنا قبل نسلمك الشغل خذنا تعهد منك ان اي قرش ينقص من ورى إدارتك بيكون من جيبكـ وتحت مسؤليتك اما كذه ولا السجن........
ساااااد الصمت في المكان وكان ابوركان معطي خلفيه البويوسف ومعلمه قسوة اخوه والشروط وكل هالكلام الفاضي الي يلقيه بو طلال بهذي اللحظات وكان الرد الهدواء والجمود من قبل كل الي في القاعه وكلهم يجهلون القرار الي وصل له ابو طلال او بيوصله لهم...
ابو طلال: طبعآ انا عندي لك خيار << ابتسم ابتسامه صفراء >> عرفة انك ماتقدر تدفع الثمن ومستحيل اصلآ عشان كذهـ بعرض عليكـ الخيار ونت حر بقبوله ورفضهـ.....
خياري قبل اقولهـ بقولكـ معلومهـ قبلهـ اولدي طلال <<ناظر بو يوسف في عيون بو طلال بثبات وتعجب بينما رد عليه ابو طلال بتحدي >> مرتهـ عقيم من بعد ولدينها الثنين وصارة ماتجيب اعيال
الشاهد اني مأبي نسل ولدي يوقف على هالثنين والثمن الي ابتدفعه يابو يوسف وحدهـ من بناتك تكون زوجه ثانيهـ لولدي طلال.
اصفر وجه بو يوسف ويوسف صار ينتفض من الغيض ركان اسودة نظراته بسواد الليل وتحجرة بينما ابو ركان الي كان ثااابت ثبوت الجبل ......
ابو يوسف بحقد: مستحيل اضيع عمر وحده من بناتي وخليهم بضاعه بثمن مقابل غلط مني انا.
ابو ركان: وليه مستحيل يابو يوسف انت غلطة ولازم تدفع الثمن.
ابو يوسف ناظر ابو ركان بغيض ونفور وستغراب : وش تقصد يابو ركان...؟!!!
ابو ركان يهز اكتافه ببرود: قصدي واضح انت غلطة والكل غلطه ثمن وتبعات وهذي تبعات غلطتكـ..
ابويوسف: إذ ماعندكم كلام ثاني بطلع ردي واحد وماني امغيرهـ وواضح وضوح الشمس.
ابو طلال: اسمع الوقت الي بسمحلك ابه لما بكرهـ الصباح وتقرر انت الغلطان واجه الموضوع ابجديه,
ابو يوسف ابغيض: بناتي مالهم دخل اختار شئ يخصني انا وانا وحدي بس.
ابو طلال: انا حر بالي اختار المهم الثمن انت تدفعه.
ابو يوسف: انت ماتدفعني اياهـ انا بس انت تدفعه بناتي.
ابو طلال: حتى انت دفعته اعيالي وشركتي وخوي الي .....
ابويوسف: ماعليك إلا من نفسكـ.
ابو طلال: هذا ردي وبس.
استخدم ابو طلال الجوال ابرود وبعد دقايق دخل طلال.
طلال: سم يبهـ.
ابو طلال: قل تم ياولدي.
طلال بحجة وفائه ووقفته مع ابوهـ تكلم وهو مستغرب من تبعات الكلمه: عن وش يبهـ...؟!!
ابو طلال: قالك ابوك قل تم..؟
طلال: تم يبهـ.
ابو طلال: بكرهـ انشاءالله ابتعرس على وحدهـ من بنات عمك ابو يوسف .
طلال برعب: وليهـ..؟!!
ابو طلال: لان مرتك عقيم ونسل ولدي مايوقف.
طلال: وشوري يبه انا.
ابو طلال: شورك عند ابوك.
طلال: ماني اموافق انا احب مرتي ومأبي اخذ عليها حتى لو ماجبت لا فهد ولا رشا مابي اخذ على مرتي.
ابو طلال: ابتاخذ غصبآ عليك ولا لا انت ولدي ولا اعرفك وبفنشك من شغلكـ بعد وروح دورلك غيري يدلكـ..
وبين صمت الكل طلع طلال يضرب بباب القاعه يفرغ غيضهـ فيهـ ومشاعرهـ الي تكاد تنفجر
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
::::::::::::::::::::::::
نهاية البارت السادس
أكمل ولا لســـــــــــهـ مأكملـ
^_^
|