كاتب الموضوع :
cloud2009
المنتدى :
القصص المكتمله
الجزء السادس والعشرين
ماااات الجمـر
وقلوب الأحباب
//.. حــيـــه ..//
الموت
لا ماتت
قلـــوووب
//.. الحبـايب..//
دخلت المدرسه الصبـــاح وهي فرحــانه يوم أمس كاااان يوووم حااافل ويحمل لها مفاجأت ممكن تغير حياتها
فصخت عبايتها ورتبت شعرها وابتسمت بحب وهي تمشي للمكــان اللي يتجمعون فيه مها وصديقاتها لين
اللحين مابعد تعرفت على أحد وأصلاً هي مأجله هالفكــره مادام عندها صديقات بروعة مها وروان والريم توجهت
للمكان وهي تمشي بفرح وتدندن (بحبك تنسيت النووم وياخوفي تنساني )>> طربانه الأخت
وقفت وقالت بمرح
نجد: صبــــاح الخيييراااات ع الحلووووات ...
لفت لها روان تجامل :صباح النور ... انصدمت نجد من أشكالهم وخصوصاً ريم اللي وجهها بين يديها وشكلها
تصيييح توك تنتبهين يانجيده خاافت وهي تقرب من روان اللي حاطه يدها على كتف ريم وتهديها ..
نجد: وش فيها ....؟؟؟!
روان بحزن : مها موب هي ...!!!
نجد طاااااح قلبها في الأرض كل شي ولا مهاااا : مهااااااا وش فـــيــــهااااا مهاااا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
روان: مافيها شي بس أخوها !!
نجد: روان لا تهبلين بي وش فيه أخوها ؟؟؟
روان تنزل راسها : أخوها الكبير توفى في حآدث وأمس دفنوه وتونا ندري !!!
نجد بصدمه تقعد على الكرسي وهي يالله تأخذ نفس : ماااااااااااااات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
روان تهز راسها بايه ...
نجد وجعها قلبها تخيلت أن سلمان هو اللي صااااير له هالشي والله أن تمووت وراه بسم الله عليه ..
نجد: محمد وإلا مشعل ؟؟
روان: محمد !!
نجد: وش جاه طيب فجأه ؟؟ كان طيب ومافيه شي ودايم تسولف عنه ...؟؟!
روان : حادث .. !!
نجد: لا حول ولاقوة إلا بالله .. الله يصبــرها .. ويرحمـه ياربي ...حطت يدها على كتف ريم ..
نجد: ريم حبيبتي خلااص لاتصيحين ؟؟!
ريم تصيح وتشاااهق ..
نجد: الريم لا تسوين بنفسك كذا الأعمار بيد الله وكلنآ لهالطريق ..
ريم ترفع رآسهآ هي تصيح : هئ هئ أنا منقطع قلبي على ولده مها تنهبل عليه تخيلي هئ هئ يتيتم وهو توه بزر وش بيكون موقفها وهي تشوفه قدامها كل شوي وإلا يسأل عن أبوه هئ هئ بموووت أنا أعرفها ما تتحمل أبد هئ أبد هئ هئ ..
نجد سكتت وكأن شريط حياتها ينعاد قدامها من جديد سبحان الله ياخذ ويعطي مثل ماعطاني أمي حصه وسلمان أكيد بيعطيه اللي بيعوضه وبعدين أمــه حيه الحمد الله على كل حاال ..
روان: خلاااص عاد بروح أنا ويآك لها اليوم لاتقعدين تضيقين صدري وصدرك !
نجد بحيا: عادي أروح معكم ؟؟؟؟!
روان: هو إي عادي بتفرح بك والله مها ..
نجد: بس أنا ما أدل بيتها ..
ريم تمسح دموعها : ما يبيله دل شفتي الشارع العام اللي ورى المدرسه ابتلي لين يجيك بييت كبير مره
اللي وراه هو بيتهم بعد كبيير بيج وأبوابه معتقه بـ بني غامق ..!
نجد ابتسمت : تعرفين توصفين ؟!
ريم: أعجبك !!!
نجد: عسى أهلي يوافقوون ودي والله أروح وأعزيها تستاهل الغاليه رن الجرس ..
نجد تشيل شنطته : يالله سي يو في الفسحه وإذا مارحت اليوم سلمووني عليها مررره وقولوا لها والله كان ودي أجي طيب ابتسموا لها الثنتين وهي ودعتهم بيدها ومشت لطابورها بسرعه ...
//
\\
من صبـــاح اليوم الثــاني خالد وصل لبيت فوزيه من الشرقيه بعد ماكلمه أخوه وقاله الخبر حجز على أول طياره وجا هو وعياله اللي الصدمه مرسومه على وجيهم صح هم ماعاشوا مع محمد ولا تأثروا منه بس
كلمه (حبيب) تطلع له من قلوبهم تشهد له أنه أنســان قالت رهف
(هذاك اللي يضحك بالشاليه وولده عبوودي وزوجته منى بابا ؟؟)
خالد: ايه يابابا ..
رهف: يعني مارح يرجع لهم مرره ثاانيه زي أبو ندى ؟؟؟
استغرب كلمتها بس ردخالد : ايه مارح يرجع راح فووق عند ربي ..!
رهف تتمسك في أبــوها بقووه : بابا لا تروح وتخلينا ...؟!
رائد وعلياء ونوال مرته : بسم الله عليه !!! ابتسم برغم اللي فيه وهو ينتظر أحد يفتح لهم الباب ..
نوال: مو كنا جايين بدري لو خذنا شقه وإلا فندق لين العصر على الأقل؟؟!
خالد: فندق وبيت أختي مفتوح ... ماكمل كلمته إلا مشعل فاتح له الباب ويرحب به ..
مشعل: تفضل حياااك الله ياخاال ... عزاه خالد ولامس الأوتار الحساسه ..
خالد: احسن الله عزاك وعظم الله أجرك ..!
مشعل ينزل راسه بحزن : الله يجزاك خير ...
رائد بدمعه لحزن مشعل : أحسن الله عزاك !!! >>>>ويالله طلعت !
مشعل: جزآك الله خير ..وهو يحط يده على كتفه ويفضل أهله .. تفضلوا الأهل داخل ..
توجهت نوال وعلياء ورهف لداخل البيت ومشعل وخاله للمجلس اللي برى وفيه أبو محمد وابراهيم ..
جوا دخلت نوال وبناتها البيت مررره هادي تونا الساعه تسع تفشلت من دخلتها عليهم في ذا الحزه ..
سمعت صوت تهليل وتكبير كانت هيا طالعه من المطبخ وقابلتهم سلمت عليهم وعزوها وقلطتهم في الصاله
لذا الساعه وفوزيه لا وجود لها نزلت غاده وكل مشاعر الحزن والأسى مرسومه على وجهها لونه أصفر وعيونها منفخه كدليل حي أن النوم مجافيها أمس وقنـاع القوه كالعاده يغلفها خارجياً برغم أنها أنكسرت كسر لا يمكن ينجبر لفقد الغالي وهي تشوف بنت أخوها تترمل في شبابها وولده مايدري وين الله حاطه فيه واللي في الطريق ماكتب له حتى يتمتع بحنان أبوه وشوفته صحيح اتفاجئت بوجودهم بس سلمت عليهم بهدوء وقالت لها أمها قبل لا تقعد ..
هيا : روحي قومي أختك شوفيها في غرفتي تحت ..!
نوال: لا تقومونها خاله خلها ترتاح ..
هيا : إي راحه وأنا أمك ماذاقت النوم من أمس بس قلت كودها تغط شوي خلها تجي معنا تحت نظرنا أحسن
لها !
نوال: الله يعينها ياربي ويرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جنـاته ..
هيا: آآميييين ياربي وموتانا وجميع المسلمين مابعد تهنى بشبابوه يابعد حيي وسكتت > خنقتها العبره
نوال: قضــاء وقدر هي أمانه ياخاله ولزوم ربي بيستردها منا في يوم الله يحسن خواتمنا ويغفر لهم ..
امنوا الجالسين وفوزيه تدخل وهي تسلم بهدوء...
فوزيه: السلام عليكم ...!
قامت لها نوال وبنتها سلموا عليها وعزوها وهي ترد عليهم بعبره جلست وشالت سماعة الصاله ..
فوزيه: ميري جيبي قهوة الضيوف في الصاله وسكرت بدون كلمه زياده !!!
هيا تطالع غاده : قومـي جيبيها ..
غاده تقوم: إن شاء الله ...
>>> اللي كانت تتابع بصمت هي رهف وكأنها تقووول ليه كلهم تغيروا ؟؟! مشعل تغير عمه فوزيه تغيرت
عمه غاده بعد تغيرت ماما هيا مرره كبرت وتغيرت إن شاء الله ندى ما تغيرت !!!!! <<<<< تفكير !
//
بمكــان مووب بعيد فوووق بالضبط ..
طلعت من غرفتها بعد غيرت جلابيتها اللي عليها من أمس ربطت شعرها بإهمـال غطت عبودي قبل ما تطلع زين وعلى طول توجهت لغرفة الضيوف اللي فوق لأن منى أمس نامت فيها هي وغاده ...
طقت الباب مره مرتين ثلاث أربع في الخامسه جاها الصوت : مين ..؟
مها: أنا مها .. ممكن أدخل ..؟؟؟!
ابتسمت لكون أن مها تستأذن : مفتووح ...
دخلت مها الغرفه كااانت مررره ظلآم ، الظلااام مخليها نوعاً ما بااارده شافتها من النور البسيط اللي يجي من الستاره ونور الأبجوره جنب السرير كانت جالسه نص جلسه عليه وفي يدها قرآنها كبرت في عينها هالأنسانه برغم أن دمعتها
جافه على خدها إلا أنها تقدر تكون قوويه وتتمسك بربها وقت ضعفها وانكسارها..
قربت لين وصلت حافة السرير وقعدت على طرفه من لم منى وهي تطالع في الأرض دموعها تخونها بس تمسحها قبل لاتبين أنها تصيح في الظلام يمكن كنوع من المسانده لـمــنــى .. !
مها تدير دفه للحكي: خالي خالد وصل ..
منى بصوت مبحوح : الله يحييه .... عبودي نايم ؟؟
مها: ايه ...
منى بنوع من تأنيب الضمير مع دموع : تخيلي ماشفته من أمس ..؟!
مها بعبره: حتى هو يسأل عنك !!!
منى تنهدت وهي ترجع للقرآن وتقرى بصوت واطي شج يحرك المشاعر من جواها مها رجعت لنفس وضعها تو والدموع على خدها مجااري نهـر من سمعت صوت القرآن تحس أنها زادت ....
منى تسكر القرآن وترفع راسها لمها وبنفس الصوت المبحوح : مهاااا ..؟
مها ترفع راسها وتهزه وكأنها تستنجد بها (ما أقدر والله ما أقدر ) !
منى فتحت ذراعها لها برغم ألمها ما توانت دقيقه أنها تحتوي هالبنت اللي كآسرهآ الحزن على أخوها ولا
من أخوها الغاااالي مها قامت وقعدت جنبها دست راسها حضن منى وهي تصيييح وتصيييح وتشاااهق
منى ماكانت أحسن منها إلا أنها بصمت صارت تمسح على راسها وهي تقرى عليها قرآن ...
مها: والله بنفقده هئ هئ
منى ساكته ماردت عليها إذا أنتي بتفقدينه أنا وش أقوول ....؟؟؟!!!
طلعت لهم غاده خنقتها العبره وهي تشوف هالشكل قدامها ماقدرت تعلق ولا تشاركهم هي لو تسمح للي بقلبها يطلع ما خلصت أبد نبهتهم أن في ضيوف تحت وطلعت وهي تدعي له من قلبها...
//
في وحـــده كانت متشققه من الونــاسه من طلعت الشمس وهي تتقرص في سريرها اليوووم بشوفهم كلهم
والله من زمااان عنهم أكيد تغيروا ههههههههه ترى 8 شهور مشيعيل ما أمداهم جهزت كل شي
شنطتها المتوسطه ولاب توبها أغراضها ودفتر الخواطر من جت لندن تبي توريه ندى تشوف جديدها
وهي بعيده عنهم ههه فديتها بس وكم صوره لها هنـاك ...
على الساعه 9 كانت في المطـار لأن موعد رحلتها 10 وماركبت الطياره إلا 12 كانت خااايفه من فكرة أنها تركب الطيااره بلحالها وبدون محرم (( ما أنتي عايشه بدون محرم هنااك ..؟؟! )) تنهدت وهي ترتب طرحتهآ وتشد عبآيتهآ
وتوطى أول درجه للطيـاره أكيد في أحد رح يستقبلني هنــاك ياااربي والله أني غبيييه وشلوون مادقيت على أبوي إلا على محمد يجوون ياخذوني هههههه لهالدرجه الفرحه نستني حتى نفسي ووشلون برجع لهم معها شنطتها الصغيره فيها نقآبهآ عشان تلبسه إذا أقعلت الطياااره لأنهم حوموا كبدها في الاجراءات قبل تركب الطياره خصوصاً أنها محجبه مع أن فادي ماقصر معها وسهل أكثر الأموور لها ..
ركبت سماعات الأيبود في أذنها وشغلت دعاء السفر اللي محملته عليه من أول رحله لها من الرياض للندن
//
\\
البيييت كااان ملياااااان ناس يطلعون وناس يدخلون والصالات مليانه والمجالس بعد الرجال برى المجالس اللي في الملحق فل والخيمه بعد لدرجة أن فهد راح وأجر فرشات وصبابين وحووسه والغداء والعشا هو اللي يجيبه
أبو محمد يشكره كل ماشافه وفهد ما يعتبر هاللي يسويه شي خصوصاً أن أخر شي ممكن يسويه للغالي
أنه يقوم في عزاه ...
//
فوووووق في الدوور الثالث في ( غرفة الألعــاب )
كان الفيديو مشغل على وحده من أفلام ديزني وعبودي يلعب بالألعاب وما يدري وش اللي يصير تحت وإلا لييش عندهم عزيمـه كبيييره ولييش قالت له خاله غاده يطلع فوق ومعه وحده من الشغالات كانت معه رهف اللي تناظره وهي تحس أنها مشفقه عليه وبنوع من التعزيه قالك ..
رهف: عبودي وين بابا محمد ...؟؟؟؟؟
عبودي ببراءه: ما أدري يمكن تحت مع الرجال وإلا يمكن مع عمي فهد يمكن ماشفته >هز كتوفه ببراءه <
رهف ضاااق صدرها مايدري بعد ..
رهف بدباشه: يعني أنت ماتدري ...؟؟؟؟!
عبودي وهو يركب لعبة قطاار كبييره : وشلوون أدري ..؟
رهف: يعني أنت ما تدري أن أبـــ ......... قطعت هالخبر اللي ممكن يقلب كل شي ندى وهي تحمد ربها انها وصلت في الوقت المناسب لأنها خالتها غاده موصيتها تشوفها وتطلع لهم سندوتشات خصوصاً أنهم ماتغدوا
ندى : وش يسوون الحلووين ؟؟؟؟
رهف باف : طفشششش مررررره ندى خليني أنزل معك الله يخلييك ؟!
ندى : لاعيب حبيبتي ناااس واجدين ومافي صغار....والتفتت لعبودي ..ماحبيتني عبودي ؟؟؟؟
عبودي أستحى منها : نسيت ..!
ندى بحزن تحاول تخفيه على هالولد :طيب يالله تعال حبني ..!
ترك كل اللي في يده وجاها وباسها على خدها بقووه وهي ما نزلته قعدته في حضنها وهي تفتح السندوتشات ..
ندى : يالله كلوا ترى أنا صلحت لكم الشندوتشااات بيدي تهببببببببببببل >>>ايووه مداح نفسه !
وزعتها عليهم والعصير ونزلت عبودي على الأرض ووقفت بتنزل رتبت لبسها كانت لابسه تنوره سوداء ساااده
مافيها ولا شي زي حقات الجامعه وبلوزه قطنيه رصاصيه غامقه لما جت تطلع تذكرت اللي سمعته أول مادخلت ونادت رهف ..
رهف بفرح : عاااادي أنزل ؟؟؟!
ندى : وتخلين عبودي بلحااااله ...؟؟؟!
رهف بحزن : لا
ندى : طيب رهووفه حبيبتي لاتقولين لعبودي شي عن أبوه العبي معه خليه ينبسط بس لا تخلينه
يصيح إذا قلتي له بابا رااح طيب ؟؟. انتي كبيره صح ..
رهف: أكيييد كبيييره وش فيك ندى والله فهمت !
ندى ابتسمت على كبر عقل هالبنت وقرصتها في خدها :ياحبي لك
إذا بغيتي شي دقي على جوالي طيب وإلا أقولك ارفعي السماعه اللي جوا و دقي على 22
طلع لهم عبودي ..
عبودي: أبي حمااام ..
ندى طالعت في رهف رهف
رهف رفعت يدينهآ: ترى ما أعرف أودي حمااام !!!
ندى :ههه أنا بوديه ومسكت عبودي وراحت معه الحمام اللي جنب غرفة الألعاب ورجعته ونزلت بعد ما
تطمنت عليهم ...
//
الـــكــل ملتـــزم الصمــــت كأفضــل وسيـــله للتعبيــــر عن حزنـــه > عنـــد الرجــال وعند الحريــــم <<
إلا لـــهــج ألسنتهـــم بالدعــــاء لـــه "الـلـه يغفــــر لـــه ويرحمـــه ويسكنـــه فسيـــح جنـــاته "
//
:ماعاد إلا هي تدخلين على بيوت ناسٍ مانعرفهم ...؟؟!
نجد: يمه بروح أعزي أنا موب أكشت ...؟؟!
حصه: تعزين وإلا ما تعزين مافي روحه يعني مافي روحه خذي التليفون وعزيها ..
نجد كمحاوله أخـــيــره تلتفت لسلمان برجـاء : سلمـــان الله يخليك قل لها شي والله دقيقتين
وهي بتكون معي ..!
سلمان بجحده : مالي دخـل أنتي وياها تفاهموا ..؟
نجد توقف: وش ذا ؟؟ وين بروح يعني ترى عزى موب عرس بس أسم أني جايه ومعزيتها لاتصيرون كذا !
حصه: أنتي قلتيها بس اسم أني جايه ومعزيتها خلاص كلميها وأسم أنك دقيتي وعزيتها ..!
نجد تطلع معصبه : لااا والله دقوا عليها أنتوا ...! وتركتهم وحصه تطول صوتها بالرد عشاان تسمع ..
حصه: أحسسسن لا تكلمينها موب لزوم ولا ترفعين صوتس علي وتكلميني كني أصغر عيالتس يامال البلا
>>>نجد ما سمعت شي لأنها كانت بنص غرفتها تدور رقم روان تبي تكلمها أكيد هي عندها ..!!!!
/
تحت ..
\
سلمان : ورى ماتخلينها تروح ..؟
حصه: ماعاد إلا هي بعد أخلي بنتي تدخل بيوت الغرب ..
سلمان: موب غرب يمه صديقتها وأخوها متوفي حق وواجب ..
حصه: لا أعرست وصارت في حكم رجلها تروح تعزي جعلها تعزي في المريخ !
سلمان انفجر: ههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههه
حصه: خييير وش يضحكك ؟؟؟
سلمان: ههههههههه أتخيل شكلها متزوجه ههههههههه آه يابطني هههه والله بفتك منها
مرت من عندهم نجد وهي بتروح للمطبخ وسمعت كلمته وردت بصوت عالي بدون ماتوقف لهم
نجد: لااااا تخااااف بقعد على قلبك ليين تموووت ..!
سلمان يطول صوته يقهرها: زي العســـل هههههههههههه
نجد في المطبخ تأخذ بندول صدعوا براسها وهي تقول في نفسها ايه مررره زي العسل إلا زي المر اففف بس رن جوالها "روان" يتصل بك .. فرحت أكيد شافت أتصالها تو ماردت عليها ,,,
روان واقفه على جنب عند مغاسل الحريم بصوت واطي : هلا نجد داقه علي ..؟؟
نجد بلهفه: اييييه وش أخبااارها اللحين متقبله وإلا لا ؟؟ ,والله ما قدرت أجي وخنقتها العبره ..
روان: عادي نجد اكييد بيضييق صدرها أخوها والناس جايه ورايحه ..
نجد بصوت مبحوح : أقدر أكلمها ..؟؟؟؟
روان : امم لحظه أشوف ..تقدمت للصاله وشافت مها قاعده في الصاله الجانبيه معها ريم وبعض البنات الظاهر أنها بنات خالها ..
روان تمد لها الجوال ..
مها مستغربه : مييين ..؟؟؟
روان: نجد ..
مها تزين صوتها لأنه مبحوح من كثر الصيـاح وترد برسميه غريبه عليها ..
مها: هلا ..
نجد: هلا والله احسن الله عزاك يالغاليه وعظم الله أجرك ..؟
مها: عزانا وعزاك والله يجزاك خير وسكتت ..
نجد: أعذريني مها والله كان ودي أجي بس أنتي أدرى أمي ميب على كيفي ..
مها بجمود: لا عااادي ..
نجد: وش أخبــارك ...؟؟؟
مها: عايشه !!!!
نجد بعتاب على هالرد: مهاااا ..؟؟
مها ساكته
حست نجد أن مافيه شي تتكلم فيه ولا دفة حديث تديرها موب هذي مها ..؟
نجد: يالله اجل ما أطول عليك مع السلامه ..
مها بصيحه : مع السلامه أدعي له يانـجد ..
نجد بدموع: لاتوصين الله يغفر له ويسكنه جنات النعيم فمان الله ..
مها: مع السلامه سكرته ومدته لروان ونزلت راسها تداري الدموع اللي انهمرت من جديد
قعدت نوف جنبها ويدها على كتفها : مها حبيبتي كلي لك شي من أمس ما ذقتي ولاشي
وش تبين أجيب لك ..؟؟
مها بصياااح: جيبوا لي محـــمد .. !!!!!!
نوف هزتها الكلمه ضمتها وتركتها تصيح على صدرها وهي تذكرها الله هذا قضــاء وقــدر وكأنه فقدت شي أو غاب عنها من الصبــح رفعت راسها وهي تمسح دموعها وتسأل نوف بلهفه ..
مها: وووين عبودي ماشفته ...؟؟؟
نوف: بغرفة الألعاب فوق غاده تقول لاتنزلونه ..!
مها: لييه يعني هئ تخااف يدري خلااص راح مصيره بيدري داري داري..
ريم تتعذب وهي تشوفها بهالشكل وتقول هالكلام هي تعرفها مستحييل تتقبل هالشي إذا تقبلت غياب محمد مارح تتقبل حرمـان عبد الله اللي يسوى عيونها ...
//
بعد العشــا نادى ولده الرجــال خفوا شوي والوقت خلاص ماعاد إلا خير
مشعل: سم ..؟؟
ابو محمد: أبوي رح جب أختك من المطــار طيارتها على وشك الوصــول ..؟؟!
مشعل موب مستوعب : من أختــي ..؟؟
أبو محمد : مشاعل ..!
مشعل: وشلوون جت ولييش تخليها تجي بلحالها ...؟؟
ابو محمد منهي للحوار خصوصا أنهم موب في وقت نقاش اللحين وهي في المطـار وجت خلاص ..
ابو محمد: يالله يمديك عليها ..
مشعل وش يقوول يعني خلااص جت ووصلت وهم آخر من يعلم ما يدري وشلوون أبوه يخليها تجي بطياره
من لندن للريـــاض وبلحااالها وهي بنت أحياناً وده يعرف كيف يفكـر أبووه عشان يقدر يستوعب الأشياء اللي قاعد يسويها شغل سيارته وفي صدره نوع من العتب على مواقف ابوه المتسرعه اللي ما يتحمل فيها إي
عواقب وإلا وشلون يسمح لبنت تجي من لندن للريــاض وبلحالها بس وش يقول مشوار المطــار كااان طويل
ويتخلله مواقف عده "صوت الشيخ ياسر الدوسري" يأسر القلوب خصوصاً وهي يرتل آياته بدموعه ..
مجرد خياااالاااات تجي قادمه وتروح ..
//
محمد: يااااشين القرواه لا سافروا بطيااااره هههههههه فاااتك أمي هيا متمسكه في الكرسي لين وصلنا تخاف أنها تطيح ههههههههههههههههه وتدعي على من اخترع ذا الطياره بالهبال في راسه وإلا فيه أحد يخترع شي يعلقهم بين السما والأرض ويسمى عاقل ههههههههههه قسم بالله فطست عليها من الضحك لين وصلنا ...
//
ابتسم لهالذكرى كان وقتها هو المرافق لأمه هيا يوم رجعت من الحج بطياره وسوت لهم نون وما يعلمون
بس لأنها بين السماء والأرض >> فديتها ماتعودت ..
//
محمد: سبح ولدي بس ماوراك لانفعه ولا منفعه عبووووودي .. بيسبحك عمي مشعل بس خلك مؤدب
وشاطر عشان أغني لك شاطر شاطر ..
//
محمد:هههه قالوها ضرب الحبيب زي أكل الزبيب !!!
//
هههههه امتلت عيوون مشعل بالدموع وهو يرفع على صوت القرآن أكثر يمكن ينسى هالمواقف اللي تتابع في راسه وكأنها شريط فليم وللأسف أنه تاريخي ....!
//
\\
أول مانزلت استنشقت عبييير الريـــاض اللي تعشقه وانحرمت منــه أطلقت زفير بضحكه وهي تطالع كل شي حولها بحب أحبـــهاااا ياااناااس أحبـــهااااا والله أحب حتى مطارها وريحته وما أدري وشلوون سطى قلبي يفارقها صارت تطالع في الرياح والجاي املاً أنها تلمح أحد من أهلها ...
مرت ربــع ســاعــه بدوون نتــائج تــذكر بدى الخوف يتسرب لرجولها والربكه تبين عليها الساعه تسع هم
يدرون موعد طيارتي ثماااان يعني مرت ساااعه معقووله نسووووني ...؟؟
سبت نفسها أنها ما كلمتهم قبل لاتجي بس دقت مره على محمد جواله مقفل وأبوها ما يرد عليها من قبل أمس بدت تتذكر كل الآيات اللي حافظتها يمكن هالشي يطمن قلبها المضطرب كانت قاعده على كراسي الأنتظار حقت الحريم وكلهم شغالات ينتظرون اهلهم ضحكت لهالفكره هههههه من جد كني سيلانيه ناسيها كفيلها !
مشعل كان يطالع اللي جالسين من بعيد صعب عليه يطلعها من بينهم كثر النمل سأل عن رحلة لندن قالوا له واصله من ساعه فأنتابه القلق وقرب شوي من جهة الأنتظار عل وعسى تلمحه مشاعل كانت لابسه عبايه على الكتف سوداء ساده وعليها نقابها لأن عبايتها اللي تلبسها هنا ماجابتها معها راحت للندن بهالعبايه وأبوها ماعنده مانع أبداً خوانها اللي ممكن ينتقدون هالشي عسى مايجي واحد منهم اليوم مشعل بيبلعها بس محمد والله أني يسوي لي محــاظره اففف وينهم رفعت راسها إلا الشيخ في وجهها وشكله ينرحم يدور في هالعبايات عله يتعرف عليها ضحكت بخبث وهي تحس أنها مشتااقة له مووت ودها تركض وتحضنه هههه بس اتذكرت انها في الرياض شالت شنطتها وراحت تمشي يوم وصلت واره بالضبط تعلقت في يده وهي تضحك
مشعل يطالع في ذا الحرمه اللي تعلقت فيه وهو يقوول خيير وش تبي وكااله بدون بوواب حاول يفك يدها من ذراعه بقوووه وهي متمسكه فيه وراسها على ذراعه خصوصا أنه أطول منها بكثيييير
مشاعل: مشييعل ماعرفتني ...؟؟؟
مشعل يشهق : مشاااااااااااعل ضحكت وهي تفكه وتوقف قباله ضحك برغم حزنه بس من زمااان عنها من زماااان فتح يدينه لها وهي ضحكت : هلااا والله وغلاااا تو ما أنورت الريــاض
مشاعل: لاعيب في البيت اسلم عليك هههه منووره بوجوووووودكم
مشعل: يعني بتعلميني أنك منتب تربية لندن ..؟؟
مشاعل: هههههه أبداً نجد أصل وفصل وش أخباااااركم وربي أشتقت لكم أشتقت للريـــاض أبوي وأمي مها وهنوف حموودي وعبوودي منى وش مسوووين ...؟؟؟؟؟؟؟؟
مشعل يرجع له الحزن ......: كلهم بخير ..!
مشاعل خافت من وجهه : مشعل فيهم شي لا تخبي علي .؟؟
مشعل: إذا وصلتي بتعرفين كل شي ومشى وهو يشيل شنطتها قدامها بدون إي كلمه ومشت هي ورااه
وهي تحترق الله يستر وتدعي ربها يستر لأنها حاسه بشي في قلبها من كمن يوم ..
مشاعل لما ركبوا السياره: أبوي ابراهيم فيه شي امي هيا هنووفي مشعل لا تسكت بلييز .؟
مشعل: كلهم بخير ..
مشاعل: أجل وش اللي بعرفه إذا وصلت البيت ..
مشعل يحرك السيـاره ويمشي وهو مايدري وش يقول لها ماهيأ نفسه أصلاً أنه هو اللي ينقل لها الخبر وينقله لمين لمشااعل اللي روحها متعقله في روح محمد بطريقه عجيبه حتى في أيام زعلهم
مشاعل لفت للشبــاك تطااالع الريـــاض وهي فاااتحه الشبااك على الأخييير حتى
ريحة الرياااض وجفافها اشتاقت له مووت بس ضاق صدرها ماتوقعت أستقبالها يكون بهالبرود توقعت
كلن جاي يستقبلها في المطار على الاقل أهلها ابوها وأمها مها ومحمد وإلا لين اللحين زعلان .؟
حتى مشعل لييه هااادي مررره غرييبه ..؟
بعد ربع ساااعه يمكن من الهدوء وهي ماتدري وش السالفه قرر يمهد لها الموضوع عشان ما تنصدم ..
مشعل: أبوي ماقالك شي ..؟؟؟
مشاعل: مشعل لاتقعد تلعب باعصاااابي وش فيكم لا ماقالي شي أصلا أكلمه مايرد علي .؟؟
مشعل بدون مقدمات : محمد ..!
مشاعل بخوووف:محمـــــد ؟؟؟ وش فيه محمد ..؟؟؟
مشعل: صاير له حاادث وتعبان في المستشفى ....!!!!!
مشاعل انغرف قلبها: حااااااااااادث عسى موووب خطير وش جاااه تعباان مررره مشعل قولي الله يعافيك
ودني له أبي أشوفه ..!
مشعل يضبط نفسه عشان تكمل كذبته : أدعـــي له ..
مشاعل بدموع هذا الغالي : ولييش ماقلتوا لي أنا اخر من يعلم ترى أنا بعد أختــه .؟
مشعل: هذا أنتي دريتي وش بتسوين ..؟؟؟
مشاعل لفت عنه بقهر تطالع برى وهي تمسح دموعها
وفي مناااجاااة رااائعه اكتفت فيها عن سكان الريـــاض بأن تناجي الريــــاض بكبرها وهالصمت
اللي مخيم عليها ..
أنا كني مدينه تنتظر رجعـة حبيب..؟
وإلا تدرين ؟
أنا كني غريبه ضيعت دروب المدينـه ..
يالريــــاض
وينك تشوفي وتسمعي ؟
ماعدت أنا أنا ولاهو معــي ..!
وينك تشوفي دمعتي ؟
تمسحي عني العنـا
وتسقي هالروح بهنـا
ماخبرتك بهالقســا
كنتي حضنـي والأهـل
كنتي روحي والأمــل
أنتي شامخه ماتميل
يالريــــاض ..
ياصـــمــتك الريـــــاض ..
ليه صمتك ترى يذبحني هالهدوء
وين روحك وين ذياك الهـوى
والله أحبك وربي في سمـاه
أنك أجمل شي فيني
في سماي وفي حنيني
في ســـلامـي
في غـلاي وفي فؤادي
يشهد الله أنك أجمل شي
صار فيني
ياغــلاي ويا حنيني ,,
يالريــــــاض ..
لا تسكتي أنا بحاجه لهمسك معي
ياصمـت الريــــاض
لا تسكتي أحكي وقولي إي شي
شلـي غيرك ؟؟
يالريــــاض
والله بحــأجه لك
مدري كيف أفهمك ؟؟!
مدري كيف أعلمك ؟؟!
والله أني غريبه ضيعت دروب المدينه
والله أني مدينه تنتظر رجعـة حبيب
7
7
7
7
7
7
7
فاجأتني بالهشيم
بأوراق وأصوات وأنين
توك تجيـن ؟؟!
وتووك تسألين ..؟
اللحين بتقولي الحنين ؟
لا تقولين ولا تتكلمين ..!
انتي من حطم ذيـاك الحنين
وأنتي أول من كسر عهد الفراق
رحلتــــي خلاص لاعاد ترجعيـن ..!!!!
مسحت دمعتها وهي تشوف الانوار في وجهها تسطع تطالع كل شي وكل مكان بشووق وحبوور المملكه
الفيصليه الاسواق الشوارع طريق الملك فهد الزحمه ههه طريق الملك عبد الله كل شي كل شي روويااال صحااااااري
آآه بس من زماان عنهم ههه وللحظه جا في بالها "سلمان "
، معقووله سلمني على كل هالأشيــاء / ..؟؟؟
قلبها صاارر يدق بقووه لمجرد هذيك الذكرى السخيفه في نظرها واللي ما تحتاج
كل هاللي قاعده تسويه ..؟!
//
في بيت أبو محمد
غاده خلاص تحس الدنيا تدور بها ماتقدر توقف تحس الأرض من تحتها رمــال بتغرق فيها تمسكت في كنبه من كنبات الصاله وهي تنشد القووه شافتها ندى وطاارت لها ..
ندى : غاااده وش فييييك ...؟؟؟
غاده بضيق تنفس : احس اني مخنووقه آآه ابي اطلع فوق ندى ..
ندى مسكتها وهي تسندها : داايخه ..
غاده هزت راسها مافيها تتكلم أكثر تحس بشي يخنق صدرها وكأنها خلاص ما تقدر تتحكم بشي من أعضاء جسمها كل عضلاتها مرتخـيه ,,
ندى : اقعدي تحت اللحين بتجي مشاعل .؟
غاده : ماااااابي أشوف أحد خليني بطلع ..
ندى : خلاص برقيك ! وساعدتها في الدرج لين وصلت بها غرفة مها غاده رمت نفسها على السرير بتعب وهي بين اليقظه وفقدااان الوعـي ندى خافت من وجهها الشاااحب حتى شفايفها ابيضت..
ندى : غاااده غااااده ..
غاده بثقل: همم
راحت ركض لتسريحة مها سحبت لها أول عطر وصارت ترش في منديل وقربته لخشمها وهي تطق خدها بخوف ورجفه : غااااده غاااده غااااده ردي علـــي..
غاده مستسلمه لفقدان الوعي تماماً ندى بتنهبل ماتبي تدق على أحد وتناديه وتحوسهم وما تدري وش
تسوي وإلا حتى كيف تتصرف راحت الحمام جابت لها شوي مويه في كاس غسلت وجهها وهو تحاول تصحيها
وغاده تبعد وجهها بضيق: خلاص ندى ..
ندى : غاااده قااايمه ...؟؟؟
سمع صوت في غرفة أخته واستغرب اسم خالته على لسانها طق الباب وبصوته : مهااااا ..؟؟؟؟
ندى رجفت من الخوف : لا أنا ندى ..!!!
دق قلبه : وش فيها غاااده ..؟؟؟؟
ندى بصيحه : ما أدري تعبانه ...؟
مشعل بلهجه آمـره : تــغــطــي بــدخــل ....
ندى تتلفت بروعه شافت جلال صلاة مرمي مع سجادته طلعته بسرعه ما أمداها تغطي نفسها إلا هو داخل
والخووف ينط من عيوونه وهي مركزه على هاللي مرميه على السرير ووجهها أصفــر وشاحب لدرجة تخووف
قرب منها وقعد جنبها على السرير وهو يطق وجهها بقووه : غاااده ... غااااده ..غاااده ؟؟؟؟
غاده لارد رجعت لفقد الوعي / وكل هذا تأثير أنخفاض الضغط عليها لأنها ماكلت شي من أمس اللهم المويه
مشعل: عطيني عطــــر ...!
مدت ندى العطر اللي في يدها وهي ترجف
خذه ورش على يده كم رشه وهو يقربها لخشمها ويصقع خدها بقووووه أكثر غااااده عشان تصحى
غاده تحس ريح العطرالقويه تتغلغل في خلايا راسها وتوقظ النائم منها: هممم
مشعل: وش فيك ؟؟ تحسين بشي .؟
غاده تفتح عيونها تستوعب اللي يصير حولها : احم لا الضغط أكيد منخفض !
مشعل تنهد وهي يرفع سماعة التليفون ويدق على تحويلة المطبخ : ريتاا جيبي كاس مويه فيه ملح لغرفة مها بسررررعـه !
مشعل بحزن لغاده اللي تحاول بكل القوه اللي فيها تستقعد شووي : ليييش تسوين بنفسك كـذا ..؟؟؟
ناظرته غاده بعيون غرقانه بالدموع وكأنها تقول : ماتدري يعني ..؟
مشعل يتنهد ولأول مرره يكره وجود ندى في مكان هو فيه بعد ماكان يطير من الفرحه لاعرف أنها بتكون بنفس المكان اللي فيه وده لو تختفي من وجهه فجأه محتااج لغاده محتاج يكلمها تمنى لو أنه متملك عليها أو يقدر يقولها إي شي على الأقل يبين لها حزنه ويقول فقدت عضيدي يا ندى عزيني وقفي معـي !
نزل راسه ..
ندى قلبها يدق بقووه ماتبي تشووفه بهالحزن والشرود واللامباالاة لها وكأنها جدار وراه ..!
دخلت ريتا ومعها الكاس عطته مشعل اللي مسكه وقعد غاده شوي وغصبها تشرب
غاده: والله بستفرغ >اكرمكم الله <
مشعل: استفرغي أهم شي تشربينه يرفع ضغطك شووي أنتي ماتدرين انخفااضه وش يسوي ويشربها غصب .. خطـــر
والتفت لريتا حطي عشاء لمدام غاده ورقيه فوق ..
غاده: مابي شي ..
مشعل: على لحم بطنك من أمس أو قبله وشلون ماتبين شي.؟ وتبينه ما ينخفض بعد؟؟
غاده توها بتتكلم إلا بطن مشعل يطلع أصوات من الجوع
>الظاهر أن عصافير بطنه بتزأزأ يوم شمت ريحة أكل <
غاده : يامعلم الناس علم نفسك ..!
مشعل يبي يتكلم بس في كائن حي مقيده مقيد حتى كلمته كائن حي هو الوحيد بس اللي يغير هالكيميا في جسمه ومايدري وش يبي في وجوده كائن حي يعني له كل شي ولا شي أخييييراً حست أن شكلها غلط فمشت تطلع وسكرت الباب وراها مشعل يطالع طيفها ..
مشعل: شكلي احرجتها ..؟؟
غاده بضيق: الموقف اللي أنت فيه ما يحتاج تراعي مشاعر الناس على حساب مشاعرك !!
استغرب كلامها وقال وهو لأول مره يشوفها ويقعد معها بعد موت محمد : تصدقين غاده ..؟
غاده تهز راسها بتعب ..
مشعل يخفي شي هزه : وجـهــه منـــوور بنووور والله لو تشوفينه أن ترتاح نفسك ..... وسكت يداري عبراته
... يوصيني على عيــاله ياغاده ..!!!
غاده بدموع : الله يرحمــــه ياااربي هذي بشاارة خير يامشعل الله ينور له في قبره قل آميين وعياله عيـالك ..
مشعل : آميين ... منـى حامل ..؟؟
غاديه: ايه بالخامس أو السادس !!
مشعل : الله يعينها ويصبرها آآه والله أني لين اللحين ماصدقت أن مشاعل وصلت ماحبيت أشوف شكلها والخبر يوصلها قلت لهم برقى يسوون لي درب والدنيا سوداء في عيوني أحس أني كسرت فرحتها
برجعتها للرياض ...!
غاده تمسح دموعها : قلت لك الموقف اللي أنت فيه ما يحتاج تراعي مشاعر الناس على حساب مشاعرك!!
وينها هي ..؟؟
مشعل: مدري يوم ارقى وهي بتدخل تسلم على ابوي وابوي ابراهيم مدري يقولون لها وإلا لا أنا ما أقدر
صــراحه .. يكفي مفاجأة أبوي أني استقبلها في المطار شكلي كاان غبــي مررره ..كنت أشوف فرحة الدنيا
في عيونها بس كسرتها ببرودي المشكله أني مهزووز من جوا خلوني استوعب هالشي بالأول بعدين
أنقله لغيري ..
غاده ساكته بحـــزن ومخليته يتكلم عن كل اللي في نفسه يمكن حاسته يبي يفضفض عن نفسه شووي
وخلته على راحتـه ...
أنتهى الجزء ...
|