كاتب الموضوع :
tahayneh_eso
المنتدى :
المواضيع المتفرقه للحاسوب
4. انقر زر التالي للاستمرار فيظهر مربع آخر يطلب منك اختيار النمط الذي ترغب باستخدامه في عروض الشاشة ، قم باختيار النمط الذي تريد ثم اضغط على زر التالي ، فيظهر مربع حوار آخر يطلب منك تحديد النمط الذي ترغب باستخدامه في التقارير المطبوعة ، اختر النمط الذي تريده ثم انقر الزر التالي . فيظهر مربع حوار آخر يطلب منا وضع عنوان لقاعدة البيانات وهل نريد تضمين صورة أم لا .
5. انقر زر التالي فيظهر آخر شكل من مربعات الحوار والذي يسأل هل نريد بدء قاعدة البيانات . نقوم بتنشيط الخيار نعم ثم ننقر على زر إنهاء .
6. يبدأ المعالج بإنشاء قاعدة بيانات تحتوي على جداول ونماذج وتقارير ... الخ . وبعد الانتهاء من إنشاء قاعدة البيانات تظهر شاشة أخر تحثنا على إدخال البيانات المطلوبة . نقوم بإدخال البيانات وبعد ذلك نغلق النافذة فيظهر إطار آخر اسمه
لوحة التبديل : حيث لا تعتبر هذه اللوحة ذات قيمة كبيرة وانما هي نموذج جميل يسمح لك بأداء الأعمال التي تطلبها من قاعدة البيانات بمجرد النقر على الزر المناسب .
وتظهر هذه اللوحة في كل مرة يتم فتح قاعدة البيانات حيث نقوم بإغلاقها وبمجرد إغلاقها يظهر إطار قاعدة البيانات حيث يحتوي على جميع الجداول والنماذج والاستعلامات ... الخ ، الذي قام المعالج بإنشائها .
- حفظ قاعدة البيانات :-
يمتاز برنامج2000 Access بميزة حفظ القاعدة بمجرد تسميتها ويتم أيضاً حفظ أي سجل بمجرد إدخاله .
ولكن إذا قمت بعمل أي تغيرات في تصميم جدول أو نموذج أو تقرير وقمت بإغلاقه يظهر مربع حوار يطلب منك هل تريد حفظ التغيرات أم لا .
- إغلاق قاعدة البيانات :-
يتم إغلاق قاعدة البيانات بإحدى الطرق التالية :
1. انقر نقراً مزدوجاً على مربع قائمة التحكم .
2. انقر زر الإغلاق T .
3. من قائمة ملف نختار إغلاق .
4. اضغط مفتاح Ctrl +4 F .
- فتح قاعدة البيانات :-
يتم فتح قاعدة البيانات بإحدى الطرق التالية :
1. من قائمة ملف نختار فتح ومن مربع الحوار الذي يظهر نحدد مكان الملف المطلوب ونقوم بفتحه . أو ننقر على زر فتح الموجود على شريط الأدوات .
2. عند فتح برنامج2000 Access من مربع الحوار الذي يظهر ، نختار فتح ملف موجود ونقوم بتحديد الملف الذي نريد فتحه
|