لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم سيدتي > أريد حلا
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

أريد حلا منتدى خاص لمناقشة وحل المشاكل الاجتماعية - بامكان الزوار الدخول باسم عضوية وباسورد معد مسبقا لهذه الغاية


موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-09-09, 07:21 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 145294
المشاركات: 353
الجنس أنثى
معدل التقييم: ذات الــرداء الأحمر عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدFrance
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ذات الــرداء الأحمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محتاره المنتدى : أريد حلا
افتراضي

 

قهوة المارس




كيفك ياقمري ؟؟





كنت في الأيام الماضية بفكر في وضعك





حطيت نفسي بمحلك وحسيت بشعورك حالياً




مممممممم


نصيحتي لكِ أنك ماتكوني أنانية معهـ





من ناحية أنك ممكن تكوني أجبرتيه على الإرتباط





وارد جداً ..ومنطقيا هذا اللي حصل ..





خليني أشرح لك وضعهـ ,,



وأنتي عليكي تقدري موقفه





هو حبك بصدق؟؟ طبعاً




كان حابب يتزوجك ويعيش كل حياته معك؟؟ أكيد




رفضتيه وماطلتيه ومع كدا تحملك ؟؟ ايوة



حتى بعد ما أخذ كل شيء منك ظل متمسك فيكي





ماعاملك بلؤم ولابنذاله ؟؟ هذا واضح





لكن!!!!!!!





هو أخذ عنك فكرة أنك بايعتيه وماهو هامك



تزوجتيه أو لا





يعني بعد كل هالسنوات في علاقة تخطت




كل الحدود ماتشجعتي وتكلمتي عن الإرتباط



إلا قبل لايسافر لبلدهـ





هو عنده شك في صدقك معهـ




وأعتقد أنه أهله عرضو عليه يخطبوا له



لكن ما أجبروه





أنتي اللي أجبرتيه :(





بتصرفاتك ولامبالاتك بالبدايهـ




الآن وضعك جداً حرج :(




ممكن هديك تقدر تكسبه وتكسب قلبه



وارد جداً




لكن اللي مطمني أنه لغاية الآن بيكلمك




هذا يدل أنه لازال يحبك مش على حساب ضميره



بس






لأنو لو على ضميره كان ماظل يكلمك



وقال لك حددي موعد حتى أخطبك




ونتزوج لمده معينه بدون مكالمات



والله أعلم ممممممممم






المطلوب منك الآن هو الصراحة





قولي له أنك تحبيه ومتمسكه فيه



ومابتتخلي عنه لوحده غيرك



وأنه الغيره معذبتك




وأنه مايهمك الستر على قد مايهمك هو




ووجوده في حياتك




أرفعي له معنوياته بكلام من القلب





والله يسعدك معاه يارب




بالتوفيق ياقمر

 
 

 

عرض البوم صور ذات الــرداء الأحمر  
قديم 28-09-09, 02:39 AM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 150178
المشاركات: 11
الجنس أنثى
معدل التقييم: قهوة المارس عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
قهوة المارس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محتاره المنتدى : أريد حلا
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذات الــرداء الأحمر مشاهدة المشاركة
  
قهوة المارس




كيفك ياقمري ؟؟





كنت في الأيام الماضية بفكر في وضعك





حطيت نفسي بمحلك وحسيت بشعورك حالياً




مممممممم


نصيحتي لكِ أنك ماتكوني أنانية معهـ





من ناحية أنك ممكن تكوني أجبرتيه على الإرتباط





وارد جداً ..ومنطقيا هذا اللي حصل ..





خليني أشرح لك وضعهـ ,,



وأنتي عليكي تقدري موقفه





هو حبك بصدق؟؟ طبعاً




كان حابب يتزوجك ويعيش كل حياته معك؟؟ أكيد




رفضتيه وماطلتيه ومع كدا تحملك ؟؟ ايوة



حتى بعد ما أخذ كل شيء منك ظل متمسك فيكي





ماعاملك بلؤم ولابنذاله ؟؟ هذا واضح





لكن!!!!!!!





هو أخذ عنك فكرة أنك بايعتيه وماهو هامك



تزوجتيه أو لا





يعني بعد كل هالسنوات في علاقة تخطت




كل الحدود ماتشجعتي وتكلمتي عن الإرتباط



إلا قبل لايسافر لبلدهـ





هو عنده شك في صدقك معهـ




وأعتقد أنه أهله عرضو عليه يخطبوا له



لكن ما أجبروه





أنتي اللي أجبرتيه :(





بتصرفاتك ولامبالاتك بالبدايهـ




الآن وضعك جداً حرج :(




ممكن هديك تقدر تكسبه وتكسب قلبه



وارد جداً




لكن اللي مطمني أنه لغاية الآن بيكلمك




هذا يدل أنه لازال يحبك مش على حساب ضميره



بس






لأنو لو على ضميره كان ماظل يكلمك



وقال لك حددي موعد حتى أخطبك




ونتزوج لمده معينه بدون مكالمات



والله أعلم ممممممممم






المطلوب منك الآن هو الصراحة





قولي له أنك تحبيه ومتمسكه فيه



ومابتتخلي عنه لوحده غيرك



وأنه الغيره معذبتك




وأنه مايهمك الستر على قد مايهمك هو




ووجوده في حياتك




أرفعي له معنوياته بكلام من القلب





والله يسعدك معاه يارب




بالتوفيق ياقمر


ذات الرداء الاحمر,احس انك عن جدحاسه فيني,ادري اني غلطت
بس والله والله لوتدرين بحالي بعد الي صار,صحيح في ناس ردهم قاسي
وبصراحه جعلوني احس باليأس من موضوع زواجنا,بس من كثر ما انا
احبه حاسه انو لسه في امل,تتوقعين قاعده اضحك على نفسي
ذات الرداء الاحمر,قولي لي ليش مايبي يفسخ خطوبته
تتوقعي انه ممكن يتغير رايه لو تزوجنا
صدقوني مقضيه معضم وقتي في الصلاة والدعاء
اشكرك عزيزتي على ذوقك

 
 

 

عرض البوم صور قهوة المارس  
قديم 01-10-09, 08:30 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 145294
المشاركات: 353
الجنس أنثى
معدل التقييم: ذات الــرداء الأحمر عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدFrance
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ذات الــرداء الأحمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محتاره المنتدى : أريد حلا
افتراضي

 

ممممممممم



لأنك تحبيه حترجعيه معاكي أحسن من قبل



بس خلي عندك إصرار ع هالشيء وحتنجحي بأذن الله


وصلاتك ودعائك إن شاء الله بيريحوكي والله يوفقك لما يحبه ويرضاه



أنا حاسه أنه خطوبته من هديك البنت مجرد هروب أو بحث عن الإستقرار



أديله اللي بيحتاجه من الأنثى وحيكون معاكي أحسن من السمنه عالعسل




بالتوفيق وبشرينا بالأخبار الطيبة عن قريب إن شاء الله




ميرسي:)

 
 

 

عرض البوم صور ذات الــرداء الأحمر  
قديم 02-10-09, 09:20 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عاشقة ملامح


البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 67057
المشاركات: 5,058
الجنس أنثى
معدل التقييم: العامريه عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 64

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
العامريه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محتاره المنتدى : أريد حلا
افتراضي

 

اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركة
الحمد لله رب العالمين اله الاولين والاخرين

الحمد لله الذي خلق فسوى وامات فا احيا فجعل منه الزوجين الذكر والانثى

والصلاه والسلام على خير البريه وازكى البشريه محمد ابن عبد الله واله وصحبه وسلم تسليما كبيرا


الثاني بكل صراحه اعتقد مفروض انك تختاري علم بلدك الحقيقي لانه لكل رح يعتقد انك السعوديه

الثالث مدري ايش اقول بظبط انتي فكرة من جانب وحد بسس وهو الحب طيب الخوف من الله وينه مافكرتي انك هزيتي عرش الرحمن وين الخوف من الله


فالزنا من كبائر الذنوب فقد قال الإمام أحمد رحمه الله : لا أعلم بعد القتل ذنباً أعظم من الزنا ، واحتج بحديث عبد الله بن مسعود أنه قال: يا رسول الله أي الذنب أعظم ؟ قال : أن تجعل لله ندّاً وهو خلقك ، قال : قلت : ثم أي ؟ قال : أن تقتل ولدك مخافة أن يطعم معك ، قال : قلت : ثم أي ؟ قال : أن تزني بحليلة جارك " ، فأنزل تصديقها في كتابه ( والذين لا يدعون مع الله إلها آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق ولا يزنون ... الآية ) الفرقان/68 . والآيات هي : (وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً * يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَاناً * إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً )
وقال تعالى: (و لا تقربوا الزنا إنه كان فاحشةً وساء سبيلاً)[ الإسراء:32]
وفي حديث الإسراء (فانطلقنا إلى ثقب مثل التنور أعلاه ضيق وأسفله واسع يتوقد تحته نارا فإذا اقترب ارتفعوا حتى كاد أن يخرجوا فإذا خمدت رجعوا فيها وفيها رجال ونساء عراة فقلت من هذا ...) وفي آخر الحديث (والذي رأيته في الثقب فهم الزناة) رواه البخاري . وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لا يزني العبد حين يزني وهو مؤمن ولا يسرق حين يسرق وهو مؤمن ولا يشرب حين يشرب وهو مؤمن ولا يقتل وهو مؤمن) قال عكرمة قلت لابن عباس كيف ينزع الإيمان منه قال هكذا وشبك بين أصابعه ثم أخرجها فإن تاب عاد إليه هكذا وشبك بين أصابعه) رواه البخاري.
فالزنا من كبائر الذنوب وموجب لسخط الله وعقابه ومن ألم بشيء من ذلك فيجب عليه أن يبادر بالتوبة إلى الله تعالى والإكثار من عمل الخير فإن الله يغفر لمن تاب ، ورجع إليه وأناب قال جل ذكره (قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ) [الزمر : 53]
وعلي من وقع في هذه الكبيرة الإكثار من الصالحات والصدقات فقد قال تعالى (وَأَقِمِ الصَّلاَةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفاً مِّنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ) [هود : 114] وقال الرسول صلى الله عليه وسلم (اتق الله حيثما كنت وأتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن ).

وعلى من وقع في شيء من هذا أن يستتر بستر الله سبحانه ولا يخبر به أحداً ولا يفضح نفسه بعد ما ستره الله ويلزم التوبة والإنابة إلى الله سبحانه. والله تعالى أعلم .


قال الله تعالى
الزانية والزانى فاجلدوا كل واحد منهما مائه جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة فى دين الله ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الأخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين 2 الزانى لا ينكح الا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها الا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين 3

صدق الله العظيم (سوره النور)

وتأتى رحمه الله تعالى فى الايه الخامسه من نفس الصوره حتى لا يقنت المسلم من رحمه الله

قال الله تعالى
الا من تابوا من بعد ذلك وأصلحوا فان الله غفور رحيم 5


كل فكره انه راح يتزوجك والا أسألك بالله مين اللي راح يتزوج بنت خانت ربها واهلها تعتقدين
انه يتزوجك كيف تقدري تكوني الامان اللي يحمي عياله وبيته
اللي تخون ربها وتخون في كل وقت اللي تضيع عمرها وشرفها مايكون لها امان ابدا


انتي مجرد عنده لعب يالعب فيه ورح يرميه بقرب وقت اذا سافر بلده واخذ زوجته اللي رح يتزوجه علي السنة الله والرسوله اللي رح تنور قلبه وتفرح اهله البنت اصيله الي ماضيعت نفسه علشان شهواتها
فالزنا فساد كبير، وشر مستطير، له آثار كبيرة، وتنجم عنه أضرار كثيرة، سواء على مرتكبيه، أو على الأمة عامة.

وبما أن الزنا يكثر وقوعه، وتكثر الدواعي إليه، فهذه نبذة عن آثاره ومفاسده، وآفاته وأضراره:

1ـ الزنا يجمع خلال الشر كلها من: قلة الدين، وذهاب الورع، وفساد المروءة، وقلة الغيرة، ووأد الفضيلة.

2ـ يقتل الحياء ويلبس وجه صاحبه رقعة من الصفاقة والوقاحة.

3ـ سواد الوجه وظلمته، وما يعلوه من الكآبة والمقت الذي يبدو للناظرين.

4ـ ظلمة القلب، وطمس نوره.

5ـ الفقر اللازم لمرتكبيه، وفي الأثر يقول الله تعالى: { أنا مهلك الطغاه، ومفقر الزناه }.

6ـ أنه يذهب حرمة فاعله، ويسقطه من عين ربه وأعين عباده، ويسلب صاحبه اسم البر، والعفيف، والعدل، ويعطيه اسم الفاجر، والفاسق، والزاني، والخائن.

7ـ الوحشة التي يضعها الله في قلب الزاني، وهي نظير الوحشة التي تعلو وجهه؛ فالعفيف على وجهه حلاوة، وفي قلبه أنس، ومن جالسه استأنس به، والزاني بالعكس من ذلك تماماً.

8ـ أن الناس ينظرون إلى الزاني بعين الريبة والخيانة، ولا يأمنه أحد على حرمته وأولاده.

9ـ ومن أضراره الرائحة التي تفوح من الزاني، يشمها كل ذي قلب سليم، تفوح من فيه، ومن جسده.

10ـ ضيقة الصدر وحرجه؛ فإن الزناة يعاملون بضد قصودهم؛ فإن من طلب لذة العيش وطيبه بمعصية الله عاقبه الله بنقيض قصده؛ فإن ما عند الله لا ينال إلا بطاعته، ولم يجعل الله معصيته سبباً إلى خير قط.

ولو علم الفاجر ما في العفاف من اللذة والسرور، وانشراح الصدر، وطيب العيش؛ لرأى أن الذي فاته من اللذة أضعاف أضعاف ما حصل.

11ـ الزاني يعرض نفسه لفوات الاستمتاع بالحور العين في المساكن الطيبة في جنات عدن.

12ـ الزنا يجرئ على قطيعة الرحم وعقوق الوالدين، وكسب الحرام، وظلم الخلق، وإضاعة الأهل والعيال وربما قاد إلى سفك الدم الحرام، وربما استعان عليه بالسحر والشرك وهو يدري أو لا يدري؛ فهذه المعصية لا تتم إلا بأنواع من المعاصي قبلها ومعها، ويتولد عنها أنواع أخرى من المعاصي بعدها؛ فهي محفوفة بجند من المعاصي قبلها وجند من المعاصي بعدها، وهي أجلب شيء لشر الدنيا والآخرة، وأمنع شيء لخير الدنيا والآخرة.

13ـ الزنا يذهب بكرامة الفتاة ويكسوها عاراً لا يقف عندها، بل يتعداها إلى أسرتها؛ حيث تدخل العار على أهلها، وزوجها، وأقاربها، وتنكس به رؤوسهم بين الخلائق.

14ـ أن العار الذي يلحق من قذف بالزنا أعلق من العار الذي ينجر إلى من رمي بالكفر وأبقى؛ إلا إن التوبة من الكفر على صدق القاذف تذهب رجسه شرعاً، وتغسل عاره عادة، ولا تبقي له في قلوب الناس حطة تنزل به عن رتبة أمثاله ممن ولدوا في الإسلام، بخلاف الزنا؛ فإن التوبة من ارتكاب فاحشته ـ وإن طهرت صاحبها تطهيراً، ورفعت عنه المؤاخذة بها في الآخرة ـ يبقى لها أثر في النفوس، ينقص بقدره عن منزلة أمثاله ممن ثبت لهم العفاف من أول نشأتهم.

وانظر إلى المرأة ينسب إليها الزنا كيف يتجنب الأزواج نكاحها وإن ظهرت توبتها؛ مراعاة للوصمة التي أُلصقت بعرضها سالفاً، ويرغبون أن ينكحوا المشركة إذا أسلمت رغبتهم في نكاح الناشئة في الإسلام.

15ـ إذا حملت المرأة من الزنا، فقتلت ولدها جمعت بين الزنا والقتل، وإذا حملته على الزوج أدخلت على أهلها وأهله أجنبياً ليس منهم، فورثهم ورآهم وخلا بهم، وانتسب إليهم وهو ليس منهم إلى غير ذلك من مفاسد زناها.

16ـ أن الزنا جناية على الولد؛ فإن الزاني يبذر نطفته على وجه يجعل النسمة المخلقة منها مقطوعة عن النسب إلى الآباء، والنسب معدود من الروابط الداعية إلى التعاون والتعاضد؛ فكان الزنا سبباً لوجود الولد عارياً من العواطف التي تربطه بأدنى قربى يأخذون بساعده إذا زلت به فعله، ويتقوى به اعتصابهم عند الحاجة إليه.

كذلك فيه جناية عليه، وتعريض به؛ لأنه يعيش وضيعاً في الأمة، مدحوراً من كل جانب؛ فإن الناس يستخفون بولد الزنا، وتنكره طبائعهم، ولا يرون له من الهيئة الاجتماعية اعتباراً؛ فما ذنب هذا المسكين؟ وأي قلب يحتمل أن يتسبب في هذا المصير؟!

17ـ زنا الرجل فيه إفساد المرأة المصونة وتعريضها للفساد والتلف.

18ـ الزنا يهيج العداوات، ويزكي نار الانتقام بين أهل المرأة وبين الزاني، ذلك أن الغيرة التي طبع عليها الإنسان على محارمه تملأ صدره عند مزاحمته على موطوئته، فيكون ذلك مظنة لوقوع المقاتلات وانتشار المحاربات؛ لما يجلبه هتك الحرمة للزوج وذوي القرابة من العار والفضيحة الكبرى، ولو بلغ الرجل أن امرأته أو إحدى محارمه قتلت كان أسهل عليه من أن يبلغه أنها زنت.

قال سعد بن عبادة ـ ـ "لو رأيت رجلاً مع امرأتي لضربته بالسيف غير مصفح". فبلغ ذلك رسول الله فقال: { أتعجبون من غيرة سعد! والله لأنا أغير منه، والله أغير مني؛ ومن أجل غيرة الله حرم الفواحش ما ظهر منها وما بطن } [أخرجه البخاري ومسلم].

19ـ للزنا أثر على محارم الزاني، فشعور محارمه بتعاطيه هذه الفاحشة يسقط جانباً من مهابتهن ـ كما مر ـ ويسهل عليهن بذل أعراضهن ـ إن لم يكن ثوب عفافهن منسوجاً من تربية دينية صادقة.

بخلاف من ينكر الزنا ويتجنبه، ولا يرضاه لغيره؛ فإن هذه السيرة تكسبه مهابة في قلوب محارمه، وتساعده على أن يكون بيته طاهراً عفيفاً.

20ـ للزنا أضرار جسيمة على الصحة يصعب علاجها والسيطرة عليها، بل ربما أودت بحياة الزاني، كالإيدز، والهربس، والزهري، والسيلان، ونحوها.

21ـ الزنا سبب لدمار الأمة؛ فقد جرت سنة الله في خلقه أنه عند ظهور الزنا يغضب الله ـ عز وجل ـ ويشتد غضبه، فلا بد أن يؤثر غضبه في الأرض عقوبة.

قال ابن مسعود رضي الله عنه: ( ما ظهر الربا والزنا في قرية إلا أذن الله بإهلاكها ).

ومما يدل على عظم شأن الزنا أن الله سبحانه خص حده من بين الحدود بخصائص، قال ابن القيم رحمه الله: ( وخص سبحانه حد الزنا من بين الحدود بثلاثة خصائص:

أحدها: القتل فيه بأشنع القتلات، وحيث خففه جمع فيه بين العقوبة على البدن بالجلد، وعلى القلب بتغريبه عن وطنه سنة.

الثاني: أنه نهى عباده أن تأخذهم بالزناة رأفة في دينه؛ بحيث تمنعهم من إقامة الحد عليهم، فإنه سبحانه من رأفته بهم شرع هذه العقوبة؛ فهو أرحم منكم بهم، ولم تمنعه رحمته من أمره بهذه العقوبة؛ فلا يمنعكم أنتم ما يقوم بقلوبكم من الرأفة من إقامة أمره.

وهذا وإن كان عاماً في سائر الحدود، ولكن ذكر في حد الزنا خاصة لشدة الحاجة إلى ذكره؛ فإن الناس لا يجدون في قلوبهم من الغلظة والقسوة على الزاني ما يجدونه على السارق والقاذف وشارب الخمر؛ فقلوبهم ترحم الزاني أكثر مما ترحم غيره من أرباب الجرائم، والواقع شاهد بذلك؛ فنهوا أن تأخذهم هذه الرأفة وتحملهم على تعطيل حد الله.

وسبب هذه الرحمة: أن هذا الذنب يقع من الأشراف والأوساط، والأرذال، وفي النفوس أقوى الدواعي إليه، والمشارك فيه كثير، وأكثر أسبابه العشق، والقلوب مجبولة على رحمة العاشق، وكثير من الناس يعد مساعدته طاعة وقربة، وإن كانت الصورة المعشوقة محرمة عليه، ولا يستنكر هذا الأمر؛ فإنه مستقر عند من شاء الله من أشباه الأنعام.ولقد حكي لنا من ذلك شيء كثير عن ناقصي العقول كالخدم والنساء.

وأيضاً فإن هذا ذنب غالباً ما يقع مع التراضي من الجانبين؛ ولا يقع فيه من العدوان والظلم والاغتصاب ما تنفر النفوس منه، وفيها شهوة غالبة له، فيصور ذلك لها، فتقوم بها رحمة تمنع من إقامة الحد، وهذا كله من ضعف الإيمان.

وكمال الإيمان أن تقوم به قوة يقيم بها أمر الله، ورحمة يرحم لها المحدود؛ فيكون موافقاً لربه تعالى في أمره ورحمته.

الثالث: أنه سبحانه أمر أن يكون حدهما بمشهد من المؤمنين، فلا يكون في خلوة بحيث لا يراهما أحد، وذلك أبلغ في مصلحة الحد، وحكمة الزجر ).

ومما يحسن التنبيه عليه في هذا الشأن: أن فاحشة الزنا تتفاوت بحسب مفاسدها؛ فالزاني والزانية مع كل أحد أشد من الزنا بواحدة أو مع واحد، والمجاهر بما يرتكب أشد من الكاتم له، والزنا بذات الزوج أشد من الزنا بالتي لا زوج لها؛ لما فيه من الظلم، والعدوان عليه، وإفساد فراشه، وقد يكون هذا أشد من مجرد الزنا أو دونه.

والزنا بحليلة الجار أعظم من الزنا ببعيدة الدار، لما يقترن بذلك من أذى الجار، وعدم حفظ وصية الله ورسوله .

وكذلك الزنا بامرأة الغازي في سبيل الله أعظم إثماً عند الله من الزنا بغيرها، ولهذا يقال للغازي: خذ من حسنات الزاني ما شئت.

وكذلك الزنا بذوات المحارم أعظم جرماً، واشنع، وأفظع؛ فهو الهلك بعينه.

وكما تختلف درجات الزنا بحسب المزني بها، فكذلك تتفاوت درجاته بحسب الزمان والمكان، والأحوال؛ فالزنا في رمضان ليلاً أو نهاراً أعظم إثماً منه في غيره، وكذلك في البقاع الشريفة المفضلة هو أعظم منه فيما سواها.

وأما تفاوته بحسب الفاعل: فالزنا من المحصن أقبح من البكر، ومن الشيخ اقبح من الشاب، ومن العالم أقبح من الجاهل، ومن القادر على الاستغناء أقبح من الفقير العاجز.

وقد يقترن بالفاحشة من العشق الذي يوجب اشتغال القلب بالمعشوق، وتأليهه، وتعظيمه، والخضوع له، والذل له، وتقديم طاعته وما يأمر به على طاعة الله، ومعاداة من يعاديه، وموالاة من يواليه، ما قد يكون أعظم ضرراً من مجرد ركوب الفاحشة.


كيفية التوبة من الزنا

وبعد أن تبين عظم جرم الزنا، وآثاره المدمرة على الأفراد والأمة، فإنه يحسن التنبيه على وجوب التوبة من الزنا، فيجب على من وقع في الزنا، أو تسبب في ذلك أو أعان عليه أن يبادرإلى التوبة النصوح، وأن يندم على ما مضى، وألا يرجع إليه إذا تمكن من ذلك.

ولا يلزم من وقع في الزنا رجلاً كان أو امرأة أن يسلم نفسه، ويعترف بجرمه، بل يكفي في ذلك أن يتوب إلى ربه، وأن يستتر بستره عز وجل.

وإن كان عند الزاني صور لمن كان يفجر بها، أو تسجيل لصوتها أو لصورتها فليبادر إلى التخلص من ذلك، وإن كان قد أعطى تلك الصور أو ذلك التسجيل أحداً من الناس فليسترده منه، وليتخلص منه بأي طريقة.

وإن كانت المرأة قد وقع لها تسجيل أو تصوير وخافت أن ينتشر لأمرها، فعليها أن تبادر إلى التوبة، وألا يكون ذلك معوقاً لها عن الإقبال على ربها، بل يجب عليها أن تتوب، وألا تستسلم للتهديد والترهيب فإن الله كافيها ومتوليها، ولتعلم أن من يهددها جبان رعديد، وأنه سوف يفضح نفسه إن هو أقدم على نشر ما بيده.

ثم ماذا يكون إذا هو نفذ ما يهدد به؟ أيهما أسهل: فضيحة يسيرة في الدنيا ويعقبها توبة نصوح؟ أو فضيحة على رؤوس الأشهاد يوم القيامة ثم يعقبها دخول النار وبئس القرار؟

ومما ينفع في هذا الصدد إن هي خافت من نشر أمرها: أن تستعين برجل رشيد من محارمها؛ ليعينها على التخلص مما وقعت فيه؛ فربما كان ذلك الحل ناجحاً مفيداً.

وبالجملة فإن على من وقع في ذلك الجرم أن يبادر إلى التوبة النصوح، وأن يقبل على ربه بكليته، وأن يقطع علاقته بكل ما يذكره بتلك الفعلة، وأن ينكسر بين يديه مخبتاً منيباً، عسى أن يقبله، ويغفر سيئاته، ويبدلها حسنات، وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً ، يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَاناً ، إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً [الفرقان: 68-70].

صلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.




ملاحظه

ييمكن يكون كلامي جرح بس هذه الحقيقه الي مافيه لف ودوران ولا كذب
انتي غلطتي قبل كل شئ في ربك ونفسك واهلك وظلمتي بنات بلدي بود مثلك تدعي
انها سعوديه انا عن نفسي مارح سمحك
ابدا


 
 

 

عرض البوم صور العامريه  
قديم 02-10-09, 10:05 AM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو متالق


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 88131
المشاركات: 2,158
الجنس أنثى
معدل التقييم: Remas عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Remas غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محتاره المنتدى : أريد حلا
افتراضي

 

كلامك اختي العامرية صحيح مئة بالمئة

طيب راح اجاوبك اختي المارس بمنطقية وبموضوعية

اول شي لازم تعرفي تفكير الشباب

الشب لما بده يرتبط برتبط ببنت عمرها ما طلعت من البيت بمعنى اخر

برتبط ببنت مغمضة لحتى هو يفتحها عالدنيا

يعني بشكل منطقي حتى لو غلط مع البنت ما راح يتزوجها راح يدور عالبنت يلي ما خانت اهلها

ولا خانت ربها

يا اختي الكريمة انت لما وضعت مشكلتك كان كل هدفك انك بدك تتزوجيه للحب مش للستر

انتي غلطت كتيير كيف ما تفكري برب العباد

يعني غلطت وعم تغلطي ومش حاسة انك اذنبتي ذنب فظيع

عم بتناقش الصبايا انه بحبك وراح يرجع

غلط

المفروض انك تحسي بالذنب وانك تستغفري ربنا ولازم تتوبي التوبة النصوحة

وادعي انه ربنا يستر عليكي بالدنيا والاخرة

يا اختي بظن انك وصلت مرحلة انه انت كبيرة بالعمر وما تزوجتي وانه الغلط يلي عم تعمليه مش راح ينكشف

بس لا هاد شي كتييييييييييييير غلط ربنا بستر عالانسان بس لما الانسان يتمادى كتيير ربنا بكشفه بالشي يلي عم بعمله

انا بدعيلك انه ربنا يستر عليك وبدعي من قلبي انه الشب يرجع ويتزوجك ويستر عليك ويصحح غلطته وغلطتك

والله يسترك دنيا واخرة بس انتي لازم ترجعي لرب العباد وتستغفريه وتوبي بلاش ربنا يعاقبك

ربنا رحيم يا اختي فلا تستمري عالغلط

بتمنالك التوفيق تحياتي

واستري على نفسك خلي ربنا يستر عليك

تحياتي

 
 

 

عرض البوم صور Remas  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم أريد حلا
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:15 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية