كاتب الموضوع :
#مهما الليالي#
المنتدى :
المنتدى الاسلامي
اقتباس :-
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sky1557 |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
عندي تعليق بسيط على موضوعك مايكل عمرة ماكرة المسلمين أنتي ناسيه راح الجزائر وجلس فترة في البحرين وأخوه المسلم جيرماي مسكنه في البحرين وأحب إقامته وفيه وحده من أغانيه إذا تتسمعي له الحروب إللي في فلسطين ودافع عن القضيه حيــــاتي بالنسبه للي تقول أحشرني معه فهذي الله يهديها وأكيد هذا من الحزن أو إنها صغيره في السن إي مراهقه كلنا نعرف أنه كافر وملحد ونحبه لأخلاقه ولأغانيه ولرقصه المعروف وحبنا له يسمى إعجاب .... مثل ما الناس تعجب في خالد عبدالرحمن ملك الفن ومحمد عبده مطرب العرب وفي النهايه الله العالم وش اللي كان بقلبه ما يعلم فيه إلا الله وشكرا
|
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
قال تعالى
( إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ (10)
أختي الفاضله
هنا لم تكن الفتنة لمن قضى امره ورحلّ بل عمت فتنة البشرية وسادت بقاع الأرض أين أنت من تدبر كتاب الله
يقول الله عز وجل في كتابة الكريم "وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ " قال بن مسعود رضي الله عنه في هذه الأيه " والله هو الغناء " وأقسم علي أن لهو الحديث هو الغناء والصحابة الأجلاء لا يحلفون بالله كذبا فمن يتخذ لهو الحديث ليضل عن سبيل الله ويصد عن سبيل الحق لهم عذاب مهين فالغناء يدعوا إلي الفجور وإلي سبيل الشيطان لا إلي التقوي وإلي سبيل الله.
وأين نحن من تدبر كتاب الله
الدليل من السنة الصحيحه
* في صحيح البخاري بإسناد متصل أن النبي صلي الله عليه وعلي آله وسلم قال " ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف "
معني هذا الحديث أن سوف يأتي أقوام من أمتي يستحلون أي يُحلوا ما حرم الله مثل الحر وهو الزنا ولبس الحرير وشرب الخمر والمعازف والمقصود هنا بالمعازف كل الآلات الموسيقية وآلات الطرب الحديثة ولو دققت النظر إلي هذا الحديث لرأيت أن النبي صلي الله عليه وعلي آله وسلم ذكر المعازف مع الزنا ولبس الحرير والخمر وهذا يدل علي قبح ذنبها وعظم إثمها.
أين نحن من السنة الصحيحة
في السلسلة الصحيحة للألباني بإسناد حسن أن النبي صلي الله عليه وسلم قال " صوتان ملعونان صوت مزمار عند نغمة وصوت ويل عند مصيبة "
وفي صحيح أبي داود عن نافع أنه قال " سمع ابن عمر مزمارا فوضع إصبعيه علي أذنيه ونأي عن الطريق وقال لي يا نافع هل تسمع شيئاً قلت لا فرفع إصبعيه من أذنيه وقال كنا مع رسول الله صلي الله عليه وسلم فسمع مثل هذا فصنع مثل هذا ".
أين نحن من السنة الصحيحة
قال عبد الله بن مسعود " الغناء يبنت النفاق في القلب كنبات الزرع بالماء "
أين نحن من السنة الصحيحة
بقول الله تعالي " وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا " فيجب العمل بأمر الله وبأمر لرسوله وذلك لا يتحقق إلا بتحقيق الإيمان أولاً لذلك لابد أن نقف مع أنفسنا وقفة ونحاسب أنفسنا قبل أن نقف بين يدي الله ونُحاسب فاليوم عمل بلا حساب وغداً حساب بلا عمل فإغتنم من يوم عملك ليوم حسابك وفي الصحيحين أن النبي صلي الله عليه وسلم يقول " المرء مع من أحب " فهل يا من تسمع الأغاني تحب أن تحشر مع المطربون أو المغنيين أم أن تحشر مع النبي وأهل الصلاح والإيمان
وحينما سأل مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعز أبن باز رحمه الله ( هل يجوز الاختلاط في الزواج ورقص الرجال مع النساء المحارم وغير المحارم؟ وإذا كان الرجال لوحدهم هل في ذلك شيء؟ والرجال وحدهم إذا كان بالسلاح والرمي أو بالأشعار العربية لا بأس وحدهم على حده، أما الطبول فلا، أو بالأغاني المنكرة.
|