لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-01-10, 12:00 PM   المشاركة رقم: 96
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 148740
المشاركات: 114
الجنس أنثى
معدل التقييم: صاحبي يا حبني لك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
صاحبي يا حبني لك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صاحبي يا حبني لك المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

* تكمله








وقفت هنادي وهي مفتشله من روحها ..
مشت تبي تطلع فوق ..
هنادي :" وه مالت علي ، ماعندي سالفه ، اللحين ارد واقول ( كملت وهي تقلد نفسها ) هلاااا والله بآسوله ، غبيه ، اللحين وش يقول عني ؟؟!!!"
:" هناااادي ."
فزت بخوف :" يمــه !! "
ضحكت هند :" وش فيك تكلمين نفسك .؟"
هنادي بطفش وهي تطلع الدرج :" مافيني شــي ."
وراحت تركت هند وراها اللي مستغربه من اختها تكلم نفسها ..
مشت وراحت للصـاله ..
وشغلت التلفزيون وهي طفشـانه حدها ..
وجلست تقلب بالقنوات ..










› اليوم الثــاني ، 9:10 صبـاحـاً




صحى بخرعه ..
يالله ،، وش إللي خـلاني أنـام هنـا ..
اللحين لمى العله وراي ، وتركتهـا بروحها ماعندها أحد ، وبشقه أغلبهم عزابيـِّه !
خلني ألحق عليهـا ...
وقف ، وراح غسل وتوضـأ وصلى ..
الكل نـايم اللحين ..
البـارح ناموا متأخر ، وامه أصرّت عليه ينـام هنا ..
خايفه عليه من الطريق ، وخصـوصاً الوقت صـار متأخر .
ركب حمد سيـارته ..
ومسك خط الريـاض ...
آآه وربي كسرت خـاطري الوالده ، كيف كـانت شايله بخاطرها مني بس ماتبي تبين لي ..
قريب يالغاليه بسوي اللي تتمنينه من سنين ..










صحت وهي حـاسه بعوار براسها ، وحاسه بثقله ،، وحـاسه بالكسل الفضيع ..
مسكت راسها ونزلت من السرير ..
كم السـاعه اللحين ؟!
وحمد وينه ؟
أوف حـاسه إني نمت كثير بدون ما أحس بنفسي ..
طلعت من غرفتها ، وشافت الصاله حمد مو فيـها ، غريبه ، وينه ؟
دخلت الحمـام ( عزكم الله ) ، غسلت ، وتوضـأت ، وطلعت عشـان تصلي ..
فرشت السُجـاد ، وكبرت لتبدي صلاتها بخشوع لأول مره ..
صحيح تصلي ،،، لكـن عقلها مو معها بالصلاه ؛ عقلها كان بالأشيـاء اللي مالها داعي ..
صلت الصلوات اللي فاتتها البـارح ، وصلاة الفجـر ..
وسلمت ..
وبدت تستغفر لله ..
راح فكرها لأمهـا ، أكيد اللحين صـاحيه مع محمد وجالسين يسولفون ..
وفجأه ..
تذكرت إللي سوته لرحيل ..
وش صار لها ؟!
أنا دمرتها ..
دمرت حياتها ..
دمرت سعود ..
كل شي بينهم دمرته ..
آه أنا وش سويت ، وش سويت لها ، هي ما أذتني ولا ضرتني بشي ..
دايم أغـار منها لما أشوفهم يتكلمون عنها بكل سالفه ..
وأنقهر لما أشوف خالتي أم سعود وأمي يتكلمون عنها ، ويمدحون فيها ..
ياااربي .. سـامحني ، يالله سامحني على إللي سويته ، يـارب تسـامحني ..
وقفت لفت السجـاده ماتبي تتذكر إللي سوته بماضيها ..
ورفعت شعرها من وجهها ، ومسحت دموعها إللي نزلت ..
وأصدرت تنهيده ..
وطلعت للصـاله ..
يـالله وش هالطفش ، وش هالهدوء إللي ماني متعوده عليه ..
فتحت التلفزيون ..
وجلست ..
ناظرت بطفش في التلفزيون ..
مسكت بطنها وهي حـاسه بالجوع ..
وقفت تبي تشوف وين المطبخ ..
اخذت لها دوره في الشقه وحصلت المطبخ اللي بجنب غرفتها ..
المطبخ مرتب ، غريبه مرتب ..
خبري بالعزابيه كل شي عندهم حوسه ...
راحت للثلاجه ،، فتحتها ..
" أوف مافيها شـي ! "
هذا وين عايش ..
راحت فتحت الدواليب ، مافيها شي ..
يالله مافيه شي ، وانا بموت جوع ..
اي صح هذا أكثر وقته بالإستراحه ، وهنـا بس ينـام ..
نفثت ، ورجعت للصـاله ووجها مرسوم عليه ملامح الطفش والحزن ..











بعد سـاعات وصل حمد للـريـاض ، وبعد سـاعه ونص قضـاهـا بالزحمه وصـل لشقته ..
طلع للدور الثـالث وهو حده ماله خلق لـشي ..
فتح بـاب الشقه ، ودخـل ..
وسكر البـاب وراه ..
دخل الصـاله ..
وهو منزل راسه ..
شافها جالسه والتلفزيون شغـال ، وهي ماكانت معه ..
سرحـانه ومنزله راسهـا ..
تم واقف ينـاظرها ..
شافها ترفع راسها ، وناظرته ، واخذت نفس ..
وقفت ، ونزلت راسها ..
خايفه منه ، وخـايفه من كل شي ..
خايفه من حاضرها ، ومن مستقبلها ..
أكيـد ما راح تكمل مع حمد ..
حتى لو هو يبيها ، وهي تبيه ، ما تقدر تكمل ..
لأنها ماراح تنسى كل شي ..
ما راح تنسى ماضيها معاه ، بيجي الـيوم اللي هو يذكرها فيه ..
وماتظن إنه يرضى يعيش مع وحده مثلها ، ما يدري هي وش سوت بدنياها قبل لا تعرفه ..
وحده مثلي مـا أظن يرضى فيها ، حتى لو أنـا بتوب من كل شي ، هو ما يدري وش اللي يدور بداخلي ..
ومايدري عن نيتي ، إذا كانت نيتي زينه ولا لا ..
مايدري وش اللي وراي ، الثقه فيني معدومه من الكل حمد وَ أهلـي ..
آآه يا يمه ، وينـك ؟
وربي بحـاجه لك ، ولـمحمد ..
وربي مشـتاقه لكم .. ووالله من دونكم ماسوى حـاجه ..
مادري كيف يرضون علي ..
لاحظ حمد سكوت لمى إللي طول ، ومنزله راسها ، وشكلها سرحت ونسته ..
رفعت راسها وهي تشوفه يقرب منها ..
مسكت يدينها ببعض ..
ونظراتها له خوف ..
وقف قدامها ..
أبتسم بإستحقـار :" إلا وين لسـانك ؟ أشوفك كل الوقت ما تكلمتي ، ماخبرتك كـذا ، من وين جاي هالخوف ، وين دلعك وغرورك ولا تكلمتي ما سكتي ، واللحين ولا كلمه ."
لمى بصوت مبحوح :" كنت ، بس اللحين لا ، وين يجيني الدلع وانا عايشه عندك ؟ ، ويمكن طول عمري عندك ."
حمد :" لا مو يمكن ، الأكيد كلها شهر إن شاء الله وتكونين عند أهلك ؛ لا تظنين إني بعيش طول عمري مع وحده مثلك ، أعيش مع وحده أمي مو راضيه فيها ولا راضيه علي وانتي زوجتي ، عمر أمي ماتمنت أتزوج هالزواج ، ولا تمنتك إنتي ، تمتني لعواطف ، عواطف اللي تسواك وتسوى عشره مثلك ، بس كلها شهر وتزوجها ."
تنرفزت لمى من كلمته ( ....عواطف اللي تسواك وتسوى عشره مثلك ) ، ليه وش شايفني ، لهدرجه يعني شايفني ما أسوى ولا حاجه ..
ناظرت فيه وبدت دموعها تتجمع بعيونها ، نزلت راسها ماتبيه يشوفها ..
ومشت خطوتين ، وحسّت بالإيدين القويه اللي مسكتها ، عقدت حواجبهـا بآلم ..
حمد :" لمـا أتكلم معـك لا تطنشيني وتروحين ، فـاهمه ؟ "
هزت راسها بدون ما تناظر فيه ..
وسحب إيده ..
مشت وهي حاسه بالآلم براسهـا ، من البـارح يألمهـا ...
وصلت لبـاب غرفتها ، وقفت وهي تحس بالآلم إللي كل ماله ويزيد ، وقالت بهمس ودموعها المتحجره بعيونها نزلت :" آه " وشهقت ..
وبدت الأرض تدور فيهـا ، ما عاد فيها توقف أكثر من كذا ، وطاحت ع الأرض ..
طلعت عيون حمد اللي كان تراقبها ، وراح لها بسرعه ، مسك إيدها وسحبها بشويش وحط إيدينه الثانيه من ورا ظهرها ..
قال :" لمى ، وش فيـك ؟!!! "
رفع شعرها اللي على وجهها ، وبان له وجهها اللي مليـان دموع ، وباين انها تعبـانه من الهالات السوداء اللي تحت عيونها ..
قال وهو يشوفها تعقد حواجبها بس ماترد :" لمـى ! وش فيك ؟! ردي "
ناظرت فيه شوي ، وغمضت عيونها ..
وقف وسحبها بخفه ، وقربها منه شوي وحاوط إيدينه من ورا ظهرها ووقفها ..
وفتح باب الغرفه ، ودخل وهو يمشي بشويش ..
وهي سندت راسها على كتفه ..
وصل لسرير ، ونزلها عليه ..
عدل وقفته وهو ينـاظر فيهـا وعاقد حواجبه ويناظرها ..
وش فيها ؟ بـاين إنهـا تعبـانه ..
بس وش اللي متعبها ؟ من شوي جالسه ومافيها شي ، وفجأه طاحت ع الأرض ..
لف وطلع بهدوء ، وسكر البـاب ..
مابيده شي ، وش يسوي لهـا ..
وفجأه تذكر ..
أووه نسيت ..
البيت مافيه شي ، وهي شكلها من البـارح ما أكلت شي ..
وأنـا كيف نسيت ..
تفقد جيوبه وهو يمشي نحو الباب بسرعه ..
طلع من الشقه وعلى الجمعيه ..











طلعت من جناحها ..
وشافت الدانـه جالسه بالصاله ...
وراحت لها :" صبـاح الخير ."
الدانه وهي ترفع نظرها عن الجريده وتناظرها :" صبـاح النـور "
الريم بكسل :" سلامـات وش عندك بالجرايد ؟"
سكرت الجريده ، وناظرتها وقالت وهي ترفع كتوفها :" أبد ، من الطفش ."
الريم :" اليوم وش رايك نروح لرحيل ؟ "
الدانه :" براحتـك ، وبعد نبي ناخذ ملابسها والأشيـاء الثانيه حقتها "
هزت راسها الريم :" أجل بقول للخدامه ، وبروح معها أساعدها "
الدانه :" اوكي ، وانا جايتكم "
طلعت الريم ونزلت تحت ..
دخلت الصـاله ، وشافت أمهـا وخالتها أم محمد إللي بـاين عليها الحزن ..
عقدت حواجبها الريم :" السلام عليـكم "
:" وعليكم السلام "
سلمت على خالتها :" وشلونك يا خالتـي "
أم محمد :" بخير يا بنتي "
ناظرت الريم بأمهـا مستغربه من خـالتها ، وأمها تناظرها ما قالت شي ..
دخلت الدانه :" صبـاح الخير ، أووة خالتي هنـا ؟"
:" صبـاح النور ."
سلمت الدانه على خالتها :" أخبـارك خالتي ؟"
ام محمد :" الحمد الله بخير ، و إنتي "
أبتسمت الدانه :" بخير بشوفتك ."
جلست الدانه ، وناظرت بالريم اللي واقفه للحين :" وش فيك ؟"
الريم ببلاهه :" هاه ؟ وشو ؟"
الدانه مسكت ضحكتها :" إجلسي "
الريم :" إيه نسيت ."
ضحكت الدانه زياده ..
الريم وهي تقرصها بفشله وتناظر خالتها :" إنتي هيه خلاص فشلتيني "
ورجعوا سكتوا ..
الريم وهي تهمس لأختها :" خالتي وش فيها ، شوفي وجها شلون صاير ، وش صـاير لها ؟"
الدانه ناظرت خالتها :" مادري والله ، خليني أسـألها ( رفعت مستوى صوتها ) خالتي ، وش فيـك ؟ عسى ماشر ؟"
ناظرت ام محمد بإختها أم سعود إللي ناظرتها ، وثم رجعت نظرها للبنات ، وقالت بهدوء :" مادريتوا ؟"
الريم :" بإيـش ؟"
ام محمد بدون أي مقدمات :" لمى .. تزوجت "
صرخت الدانه :" إييييش !!! "
الريم :" خالتي ، إنتي وش قاعده تقولين ، لمى قبل كم يوم شايفتها ولا قالت شي ، ولا سمعنا اصلاً إنهـا راح تتزوج ، وشلون يصير كل هذا ؟ "
الدانه :" ومنهو هذا إللي تزوجته ؟!! "
ام محمد بحزن :" بقول لكم "












فتحت النور على أختهـا :" كيووون يـلا يابنت ، اليوم ملكتك وإنتي للحين نايمه هههههه وربي ما همك شي ، ومخليه كل شي وراك "
جلست كيان بطفش وشعرها مبعثر :" اوففف ، و إللي نامت أصلاً ، صـاير لي خمس سـاعات أحـاول أكمل نومتي ."
ليان :" هههههههههه صاحيه ، وصـاير لك خمس ساعات وتبين تكملين نومتك غصب ، يلا بس بلا دلع ، غسلي وجهك وصحصحي "
تثاوبت ، وقالت وهي تمطط إيدينها :" طيب "
وطلعت ليان من عندهـا ...
وقامت كيان تغسل وجهها ، وتاخذ لها شـاور يصحصحها ..









أم محمد :" ومابي هالكلام يطلع منكم "
الدانه حاطه إيدينها على فمهـا ، ومنصدمه ( كشفوها ، ياويلي بس ، كم مره نصحتك يا لـمى بس ما تسمعين لي ، وشوفي اللحين وش صـار ، بس ياترى وش حالها اللحـين ؟ اللحين عرفت وش في محمد يوم جيت لبيت خالتي ، كيف كـان شايل هموم الدنيا فوق راسه ،، يالله وش إللي قاعد يصير )
الريم وهي تنـاظر خالتها منصدمه من اللي جالسه تقوله :" يـالله ! كل هذا صـار ."
نزلت راسها أم محمد ، ونزلت دموعها :" والله ماني عارفه وش صـاير لبنتي هاللحين "
أم سعود وهي تحط إيدها على كتفها وتربت عليه :" خلاص يا وخيتي ، الله يوفقهـا ويستر عليها ، وزين إنها وقفت على كذا ، وقريب إن شاء الله بتسمعين عن أخبـارها ، كل إللي عليـك تدعين لها بسّتر ويوفقها "
أم محمد :" هذا اللي أنـا أسويه ، وولدي محمد والله ما نـام من البـارح وحاس بالذنب باللي سواه ، وماهو عارف يتصرف ومايدري اللي سواه صح ولا لا ، بس يقول هذا اللي لازم أسويه "
حست الدانه في محمد ، أكـيد أنصدم في أخته وحبيبته ، مو متوقعها منهـا ، آآه يا محمد مادري وش حالك اللحين ..
وقفت الدانه وطلعت من عندهم ..
ناظرت الريم في قفى أختها اللي أختفت من عيونها ..
وراحت وراها ..
الريم :" الدانه "
التفتت لها ..
الريم :" إنتي اللحين زعلانه ع اللي صـار ؟"
الدانه :" لا منصدمه من اللي صـار ، ماني مصدقه كل هذا "
الريم :" هذا إللي لازم يصير ، إنتي شـايفه لمى من زمان كيف تفكيرها ، من المفروض توقفينها عند حدهـا "
الدانه :" حاولت بس ما همها كلامي ."
الريم تنهدت :" خلاص اللي راح راح ، واللحين ما ينفع شي ، والبنت تزوجت ، وإمشي معي خلينا نجهز أغراض رحيل ."
هزت الدانه راسها بـ ( طيب )
راحت الريم تنادي الخدامه ، وطلعت الدانه فوق لجنـاح سعود ..
ودقت البـاب بشويش ، ما سمعت رد ..
ودقت مره ثانيـه ..
وشوي سمعت صوت الباب ينفتح ..
شافت سعود اللي لابس ثوب وماسك الغتره بإيده :" هلا الدانه "
الدانه أبتسمت :" هـلا فيك ."
عقد حواجبه بتساؤل ..
الدانه :" آآ إيه ، جايه أبي أجهز أغراض رحيل ، لأن اليوم بنزورها ، ونبي بالمره ناخذ أغراضها معنا " سكتت وهي تتفحص ملامحه الجامده ..
عقد حواجبه ع الخفيف وهو يفكر ( يعني مافيه أمل ترجع ) :" رحيل ؟ ( نزل راسه ومشى خطواته ) تفضلي ، أخذي راحتـك "
غمضت الدانه عيونها ، وأخذت نفس " الله يسـامحك يـا لمى "












دخل الشقه ومعاه أكيـاس كثيره ..
ودخل المطبخ ، ونزلها عَ الطـاوله ..
نفث بتعب ..
وراح لغرفة لمـى ، وفتح البـاب ، ودخل ..
شـافها جالسه ، وحاطه راسها بين كفوفها ..
قال :" لـمى ؟"
رفعت راسها وناظرته بعيون تعبـانه ..
حمد :" آآ .. إنتي شكلك من البارح ما أكلتي شي ، ونسيت المطبخ فـاضي من يوم دخلت هالشقه وهو فاضي ، أبيك تروحين تآكلين و أنـا بترك الشقه لـك ، و إخذي راحتك ."
وطلع وسكر البـاب وراه ..
وطلع من الشقه بكبرها ..
أخذت نفس ، وبعد ثلاث دقايق ، طلعت من الغرفه وراحت المطبخ ، تشوف وش جـايب لهـا ..











يتبع الجـزء ..

 
 

 

عرض البوم صور صاحبي يا حبني لك  
قديم 11-01-10, 12:13 PM   المشاركة رقم: 97
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 148740
المشاركات: 114
الجنس أنثى
معدل التقييم: صاحبي يا حبني لك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
صاحبي يا حبني لك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صاحبي يا حبني لك المنتدى : الارشيف
افتراضي

 




› العصر ..


نزلت تحت بطفش ..
"أوف وش هالطفش "
رن جوالها ، ورفعته وهي تناظر الجوال وعاقده حواجبها ، قرت الأسم " الريـم " يوة حاسه إني من زمان عنهـا ..
أخذت نفس :" هلا والله بريومه "
الريم :" هلاااا بك يابعد قليبي ، أخبـارك يالدبه "
رحيل :" هههههه بخير يالبى قلبك ، إنتي وش أخبـارك ووشلون خالي وخالتي و الدانه ؟"
الريم :" والله كلهم بخير ، ومشتـاقين لك ، وربي لك وحشه "
رحيل :" وأنا أكثر والله ( سكتت شوي وقالت ) أيوة وعلومك بعد "
الريم بحزن بان بصوتها :" علومي من بعدك ماهيب زينه ( كملت تبي تغير الموضوع بسرعه ) و اليوم يمكن نزورك أنـا والدانه "
على جملة الريم الأولى حزنت رحيل لكن ماتبي تبين لـ الريم حزنها على فقدانها لها ، وقالت بفرح :" والله !! أمـانه قولي الصدق ؟"
الريم :" هههههههه ليه وش شايفتني رحيل ههههههه "
رحيل :" وجع "
الريم :" المهم كلها ساعه ونص وجاينك "
رحيل :" يـا مرحبـا والله ، الله يحييكم "
الريم :" الله يبقيك ، يلا مع السلامه "
رحيل :" هلا والله "
وسكرت
وراحت للمطبخ ..













صرخت بكل صوتها :" الدااااانه !"
طلعت وهي معها شنطتها وتشيك على أغراضها :" نعم ، خير ، وش تبين ؟ صوتك وصل للجيران "
الريم وهي تناظرها بطرف عينها :" هه ، أقول أمشي بس صار لك ساعتين تجهزين "
الدانه وهي تغير السالفه :" المهم ، الخدامه نزلت الأغراض ؟"
الريم :" إيه وصارت الأغراض عند رحيل "
الدانه :" أمـا !"
الريم :" ههههه لا تصدقين ( ومشت ) يلا يلا بلا هذره "
ونزلت تحت ، ونزلت بعدها الدانه ..











نزلت رحيل بنفنوفها النـاعم و العادي جداً اللي يوصل لنص سـاقها ولونه وردي داكن ، ورافعه شعرها الأسود على فوق ..
وشافت أمها إللي تناظرها بأبتسـامه :" مشـاء الله تبـارك الرحمن ، قمر قمر "
ضحكت رحيل وباستها ..
أم خالد :" وش عندك لابسه ؟ أحد بيجي ؟"
رحيل :" إيه الريم وَ الدانه "
أم خالد :" الله يحييهم ، والله وجاوا بوقتهم ، أنـا أبحضر ملكة متعب وما أبي اتركك بروحك ، وتو أم طلال متصله تسألني إذا بحضر ، والله أنحرجت منها "
رحيل أبتسمت لأمها :" يمه عادي روحي ولا تشغلين بالك ، البنات أللحين صـاروا قريب ، وأنـا كل شوي أبتصل وأطمنك "
أم خالد :" الله يخليك يابنيتي ،،، يلا أنـا طالعه أجهز ، عشان أكون جاهزة بعد المغرب ."
مشت رحيل للمطبخ تشيّك ع القهوه و العصـاير و الحلى :" أخذي راحتـك يـالغاليه "















واقفه أمـام المرآيه وتناظر بشكلها ، وتمشط شعرها اللي يوصل لتحت أكتـافها ..
وشوي سمعت طق البـاب :" تفضـل "
دخل راسه ، وقال بمرحه المعتـاد :" سلاااام "
أبتسمت له :" هلا والله ، أدخل "
ضحك فواز :" بدون ما تقولين "
دخل وهو يسمعها تضحك ، وراح ورمى روحه على سريرها :" أيوه أخبـارك "
رغد ترفع أكتـافها :" الحمد الله عايشـه "
فواز :" عايشه ولا خديجه هههاي "
رغد بطفش :" يوووة عَ السمـاجه "
ضحك :" تعالي تعالي ، أجلسي "
جلست رغد مقابله ع الكرسي ..
فواز :" أمممم "
رغد أبتسمت وهي عارفه وش يبي يقول لها :" أيوة ، وشو تكلم ؟"
فواز :" وفـاء ، أحم أخبـارها "
أتسعت أبتسامتها :" بخير الحمد ، اليوم كلمتها "
شهق وعدل جلسه :" قولي والله ؟!! "
رغد :" والله ، وتقول أمها مرتفع السكـر عندها اليوم وتعبـانه ."
فواز بخوف :" قولي والله "
رغد ضحكت على فواز اللي يكرر جملته :" أي والله "
فواز :" وطيب وهي وش مسويه ؟"
رغد :" الحمد الله زينه ، وتقول أمها أحسن بكثير من البـارح "
نزل راسه :" أهـا ( وقف ) خلاص إنتي لا تتركينها ، بين فتره وفتره إتصلي عليها وطمنيني عليهـا ، طيب ؟"
رغد :" طيب مـا طلبت شي "
سكت شوي وقال وهو يمسح ذقنه :" و آآآ ، وَ وصلي سـلامي لها "
أبتسمت :" طـيب "
مشى :" إيه وقولي ( كمل بهيـام ) إني مشتـااااااق لها "
ظربته بخفه على ظهره :" روح زين ، ترا عطيتك وجه "
ضحك بصوت عالي وطلع من عندها ..








› 5:00



أخذت خطواتها إلى آن وصلت قريب من بـاب البيت ، عشان تكون بإستقبـال الدانه وَ الريم ..
شافتهم وهم يدخلون ، وقالت الريم اللي تقدمت قبل أختها :" السـلام عليكم "
الدانه وهي تدخل بعد أختها ، قالت :" السلام عليكم "
رحيل بإبتسـامتها المعتاده :" هلا والله ، وعليكم السلام وَ الرحمه ، يالله حيهم ، نورتوا البيت "
الريم وهي تقرب منها تسلم :" الله يحييك " وباستها وضمتها بقوة تدل على شوقهم ولهفتهم على بعض ..
الدانه بطفش :" يالله شكلكم مطولين ، يعني أجلس ولا ؟ "
ضحكت رحيل وهي تفك الريم ، وناظرت بـالدانه بإبتسـامه ( وأخيراً رجعت الدانه إللي أعرفهـا )
قربوا من بعض ، وسلموا على بعض ، وضمت الدانه رحيل ، قالت الدانه :" والله ولك وحشه "
تركتها رحيل :" وإنتوا أكثر والله ، أشتقت لكم ( ناظرت في الريم وثم بالدانه ) أيوة وشلونكم وشلون خالتي وَ خالي ؟"
الدانه :" والله كلهم بخير والحمد لله ، إنتوا أخبـاركم وَ أخبـار الأهل "
رحيل وهي تتقدم :" كلنا بخير الحمد الله ( ناظرت بالصاله ، وقالت وهي تمد إيدها ) تفضـلوا تفضلوا "
وراحوا البنات للصـاله إللي على يسـارهم ، وكل وحده جلست بناحيه متقـاربه ...















جلست على الكنبه الصغيره ، وتوها مخلصه من الميك آب الخفيف وطلب منها هالشي :" أوف وأخيراً "
ضحكت ليان بصوت عالي ..
كيان وهي تناظر أختها بنص عين :" سلامات ! أشوفك من اليوم و إنتي تضحكـين ، وش سالفتك ؟"
ليان :" ولا شي ، بس كذا يعني مو لايق عليـك إنك تتملكين وتتزوجين قبلي "
كيان وتناظرها بقهر :" والله ؟ "
قبل لا تتكلم ليـان إللي تبي تضحك على أختها اليوم ، دخلت بهبالها المعتاد :" ســلام "
:" وعليكم السـلام "
ليـان بفرح :" أهلين ، حيـاك "
قالت :" الله يحييك ( سلمت هنادي على ليان ) أخبـارك "
ليان :" تـمام الحمد الله "
ناظرت هنادي بـكيان الهادايه وضحكت ، وراحت سلمت عليها :" أخبـارك يا عروستنا ؟"
كيان أبتسمت شوي ورجع وجهها العادي :" بخير ، و إنتي ؟"
هنادي :" تمام التمام ، مو اليوم ملكتك إنتي وخيو "
ناظرتها بقهر تخفي وراها خجلها حتى لا تبين لهم :" عقبـالك "
هنادي وتسوي نفسها مستحيه :" الله يسمع منك " قالت جملتها وهي تسمعهم يضحكون ..
ودخلت على ضحكهم هند :" السلام عليكم "
:" وعليكم السلام "
سلمت عليهم :" أخبـاركم "
ليان :" بخير ، و إنتي وشلونك ؟"
هند ناظرت بكـيان وأبتسمت :" تمام الحمد الله ،، ها وشلونك يا كيون ؟"
كيان :" زينه الحمد الله "
وفسخوا هند وَ هنادي عباياتهم يعدلون أشكـالهم النـاعمه ..














قالت بتردد :" رحيـل "
رحيل :" سمْـي "
أخذت نفس الريم :" منتي راجعه لـسعود ؟ " قالت جملتها وهي تترقب ملامح رحيل اللي أرتخت ..
نزلت راسها رحيل وهي تحاول تـاخذ نفس ، وصار تنفسها صعب ..
( هذي وش تقول ، أرجع لواحد ظـالم ، وش أبي فيه ، ليش طلقني واللحين يبي أرجع له ؟ لعبه هي ! )
طـال سكوت رحـيل إللي سرحت ونست الريم إللي سألتها ..
الريم :" رحيل "
رفعت راسها وناظرت بـالدانه وثم الريم ..
الريم :" وش فيـك ؟"
رحيل تنهدت :" تبيني أرجع لواحد ظـالمني بشي أنـا ما أدري هو لمن أصـلاً ، وَ اللحين هو معترف بهالشي إنه ظلمني وحـاس بالذنب ويبي يرجعني ، ولا كأنه جرحني بإتهامه لي "
الدانه تكلمت :" رحيـل ، سعود ماله ذنب باللي صـار ، السـبب لمى ( كملت وهي تشوف رحيل تهمس بإسم " لمى " بإستغراب وَ بتساؤل ) هي سبب إللي صـار لكم "
عقدت حواجبها :" كيف ؟ "











نزل وهو يشوف البيت هـاديء والنور خـافت ..
تنهد ..
يكره الهدوء ..
من البـارح ما طلع من غرفته ..
أنـا اللحين ليش قالب الدنيـا ..
يعني عشـان آسيل ..
و إذا خطبها هالكريه ، وش دخلني ؟
افففف ..
جلس ع الكنب ، وسند ذقنه على إيدينه ..
و اللحين وش السواه ، أروح أخطبها قبل لا يجي يخطب ..
ما فيه الا كذا ..
آسيل ما راح تكون لـراكان لو على جثتي ..
وقف ، وطلع مايبي يتـأخر على ملكة أخوه ..













قالت لرحيل كل شي :" وهذي كل السـالفه ."
رحيل أكبر علامة تعجب فوق راسها ، ومنصدمه من اللي قاعده تسمعه :" تتكلمين جد ؟"
هزت الدانه راسها بـ ( إيه ) ..
نزلت راسها وتنهد وهي تتعوذ من إبليس ، قالت :" وليه تسوي كذا ، أنـا وش سويت لها ؟ "
الدانه :" قلت لك ، تحب سعود من قبل لا تتزوجينه ، ومن زمان ، ومثل ما قلت لك زوجّها أخوها بالغصب حمد اللي تكلمه "
رحيل :" الله لا يبلانا ، الله جازاها بفعايلها "
الريم :" وعقب كل اللي قِلناه ، وش قلتي ؟ "
رحيل بتردد :" و سعود طلب منكم تكلموني ؟ "
الدانه بصراحتها :" تبين الصراحه لا ، ماله وجه يطلب منا نكلمك ، بس انا والريم بغينا نوضح لك كل شي ، ونشوف رايك "
رحيل ( هو ما طلب ، ولو يبيني صدق كان اصّر على خالد ، واخواته ، ما تكتف كذا ويسكت ، ولا تكلم عليهم يوم جابوا أغراضي كلها ، ليش يسكت ما يتكلم ليه ؟ ،، عمري ما راح أفهمك يـا سعود )
رحيل بهالموقف تفكيرها مشتت ، خايفه ترجع له ، ويرجع الموال القديم وتعيشه من جديد ، وخايفه لاتجلس كذا ، وماتدري وش مخبي لها مستقبلها ..
لاحظوا البنات إن رحيل سكتت وما تكلمت ..
ناظرت الدانه بالريم بمعنى خليها براحتها ..
نزلت الريم راسها بزعل ..
بهاللحظه دخلت أم خالد ، لأنها بتطلع اللحين لبيت أبو سلطان :" السلام عليكم ، يا مرحبا والله ومسهلا ، نورتوا البيت "
:" وعليكم السلام "
الدانه بإبتسامه خجوله :" الله يرحب بك يا خالتي ، منور بأهله "
سلموا البنات على أم خالد .
الدانه :" وشلونك يا خاله "
أم خالد :" بخير ربي يسلمك ويخليك ، إنتي وشلونك وشلون الأهل "
الدانه :" كلهم بخير الحمد لله "
أم خالد تناظر بالريم :" وإنتي وشلونك يمه "
الريم :" تمام الحمد الله ، إنتي أخبـارك "
أم خالد :" الحمد الله ( قالت بأحراج ) والله ماودي أسلم عليكم وأنا مستعجله ، تأخرت على خالد تدرون اليوم ملكة متعب "
الريم :" عادي ، أهم شي شفناك وسلمنا عليك ."
أم خالد :" ربي يخليكم ، يلا وصلوا سلامي لأم سعود ، مع السلامه "
الريم :" يوصل إن شاء الله ."
وبعدها طلعت أم خالد ..
الريم وهي تضحك :" يالبى قلب أمك هههههه "
ضحكت رحيل على هبال الريم اللي تعودت عليه وفاقدته هالأيـام ..
الدانه وهي واقفه :" يلا يا رحول ، ترى احنا ماشين ، تـأخرنـا ، صـار لنـا سـاعتين ، و أمي أكيد تنتظرنا "
عقدت رحيل حواجبه :" والله ما شبعت منكم ، أجلسوا ."
الدانه :" مره ثـانيه إن شاء الله ، بس والله تأخرنا ع الوالده "
قالت وهي ماتبي تضغط عليهم :" خلاص ، بس أمانه لا تقطعون ، ووصلوا سلامي لخالتي "
الريم :" يوصل سلامك إن شاء الله "
الدانه وهي تمشي لناحية الباب :" يلا مع السـلامه "
رحيل :" مع السلامه "
الريم وهي توقف وترفع شيلتها :" أقول ،، ودي أجلس ، مابي أروح ، هناك طفش فضيع "
رحيل :" هههههههه عادي أجلسي "
الريم :" ترا ماله داعي أروح ، خلاص أبجلس ، وربي بيتنا من عقب ماطلعتي طفش طفش طفش ( رفعت نظرها فوق ) حاسه اللحين الدانه عصبت ، خليني الحق عليها " قبل لا تتحرك
سمعت صوت الدانه اللي تفتح الباب :" لا والله !! ، كان جلستي أحسن "
الريم وهي تستخف دمها :" والله كنت بجلس بس شسمه ....."
الدانه تقاطعها :" يابنت أخصلي ، ترا تأخرنا "
الريم وهي تلبس شيلتها :" طيب ، طيب "
طلعت الدانه وبعدها الريم اللي قالت :" يلا مع السلامه يارحوول "
رحيل وهي تضحك :" الله معـك "
الريم لما طلعت ، شافت شخص يشبه رحيل شوي يبي يدخل البيت لكنه وقف أنفشل لما شافهم ( يالله من هذا ، يافشلتي شاف هبالي مع رحيل ، وش بيقول عني اللحين )
وقفت ، وهو وقف ..
ناظرت الريم بـالدانه اللي وصلت للسيـاره والتفتت لها ..
حس في نفسه قال " احم " وصد عنها ومشى بعيد ..
وهي يوم شافته راح ، كملت طريقها بسرعه ، وركبت سيارتهم ..
سمعت الدانه تضحك:" هههههههههه من هذا ؟ ووش فيه واقف يناظرك ؟"
الريم وهي ترفع أكتافها :" مدري "
الدانه :" شكله أنصدم من طولك هههههه وشك انك بنت "
الريم بعصبيه :" ليه وش فيه طولي ، مشـاء الله علي تبـارك الرحمن "
سكتت الدانه منها وهي كاتمه ضحكتها على شكل الريم .. تعصب إذا أحد قالها يالطويله .












دخل البيت وهو يشوف السيـاره تطلع مع البوابه إللي ركبتها هالبنت الطويله وعرف طولها وتذكرها ، ولكن مو متأكد إنها هي إللي بباله ..
شاف رحيل جالسه تناظر التلفزيون :" السلام عليكم "
ناظرته :" وعليكم السلام "
جلس فهد بجنبها :" أخبـارك "
أبتسمت له :" بخير ، إلا مارحت لـملكة متعب ؟ "
فهد أخذ نفس :" بروح بعد شوي ، أممم إلا من هالبنات إللي طلعوا من شوي ؟ "
رحيل :" خوات سعود " نزلت راسها
فهد :" اها ، وش يبون ؟"
رحيل عرفت قصده :" زياره عاديه "
هز راسه ، قال يحاول يعرف أسم ( الطويله ) :" وش أساميهم ؟ "
أسغربت رحيل من أخوها ، أول مره يسـأل :" الدانه وَ الريم "
فهد :" مشاء الله " وقف مايبي أخته تشك
رحيل :" ها رايح ؟"
فهد :" تبين الصدق ، ما أبي أروح وأخليك "
ضحكت رحيل ماتبي تبين له ضيقتها :" لا عادي روح ، أنا بجلس عَ النت ، لا تحاتي "
هز راسه :" اوكي براحتك ، يلا تامريني بشي "
رحيل :" أبي سـلامتك "
قال وهو يطلع :" الله يسلمك ،، يلا مع السلامه "
سكر الباب ..
وهي وقفت ، وطلعت من البـاب الخلفي ، وطلعت للحديقه ..
الهواء هاديء ، وكل شي حولها هاديء ..
جلست ع الكرسي وغمضت عيونها وسندت راسها على ورا ..
تنهدت ..
يالشين الوحده
ويالشين الهدوء
ويالشين هالثنتين عالمجروح ..
تذكرت أيـامها مع سعود ..
وش كثر هي ممله ..
وياكثر ما عاشت بتوتر ..
ووش كثر التفكير تعبها ...
صحيح جرحها ، وطعنها بقلبها ..
بس بإمكان الجرح يجبر ..
بإمكانها تسـامحه ، لكـن ماتبيه ..
خلاص .. عافه الخـاطر ..
ماتدري ليه هي ماتبيه ..
هل لأنها كانت تشـوف كل نظراته لها تدل على عدم أهتمامه بهالأنسـانه إللي تمنت قربه ، وفجـأه عافته وعافت حبه ..
اللحين حس فيني ، وليش ما حس من الأول ، ليـه ؟
أنـا خلاص بحـاول بقد ما أقدر أنـساه ،، بحـاول
وبعيش حيـاتي مثل أول ، بلا هم وبلا وجع قلب ..












رجعت لهم وجلست على الكرسي وهي تنفث وصدرها اللي يرتفع وينزل يدل على أنفاسها المتسابقه ..
ضحكت هنادي :" ها وش صـار ، وقعتي ؟ "
كيان نفثت :" لا "
هنادي بخرعه وقالت وهي تصرخ :" ليه ؟!! "
كيان :" أجل وش رايك ، ناداني أخوي عشان إيش ؟"
هنادي ببراءه :" عشان توقعين "
كيان وهي شوي وتبكي على غبـاء هنادي اللي متعمده تسوي كذا :" يالله "
ضحكت هنادي ، وجلست بجنب كيان وضمتها بفرح :" مبروك ياخيه ، عقبالي وعقبال الباقين ههههههههه "
ضحكوا البنات ، وعقبها جلسوا يسولفون مع بعض ..
لكن فقدانهم لـرحيل منقص عليهم فرحتهم ..















قالت الريم وهي تجلس وتفسخ عبايتها :" إيه تسلم عليـك أم خالد ورحيل "
ام سعود أبتسمت بحزن عَ الطـاري :" الله يسلمهم ويخليهم "
الدانه جلست بجنب أمها :" متى راحت خالتي ؟"
أم سعود :" بعد ما رحتوا بنص ساعه "
الدانه بحزن :" وربي كسرت خاطري خالتي ، كيف كانت دموعها تنزل وهي تتكلم عن لمى "
أم سعود :" صدمتها ببنتها قويه ، إنتوا ماتدرون قد إيش هي تغلي لمى "
وقفت الدانه :" الله يعينها ، يلا انا بطلع أتحمم وارجع لكم ."












كان في شخص بيدخل لكنه وقف وهو يسمع ( "... تسلم عليـك أم خالد ورحيل " ) ، غمض عيونه على هالجمله ..
آه يـارحيل ، وش حالك ، ووش أخبـارك ؟
بكل مكان أشوف طيفك ، ليه يصير لي كذا ..
ليه ؟
آه ودي أموت ولا أجلس كذا ..
أولها رغد إللي عشقتها وأنصدمت فيها ..
وبعدها رحيل إللي عمري ما راح الآقي مثلها ، لكن راحت من إيدي ..
تعوذ من الشيطـان ، ودخل :" السلام عليكم "
:" وعليكم السلام "
باس راس امه :" أخبـارك يالغاليه ؟ "
أم سعود :" أنـا بخير إذا شفتك "
الريم وهي تتخصر :" لا والله !! وانا وين رحت ولا طاح سوقي "
ضحك سعود :" الله يعين ، مادرينا إن عندنا ناس غيورين "
الريم :" إيه ، أنتبهوا مره ثـانيه "
سعود :" حـاضر عمتي "
ناظر أمه وقال :" يمه "
أم سعود :" لبيك "
سعود :" بغيت أقول لك ، أنـا ماشي اللحين لـلشرقيه "
أم سعود :" يا يمه ماصار لك كم يوم من رحت ، و إلى متى على هالحـال "
سعود :" يمه شوية أشغـال ، كم مره وانا أأجل أشغـالي ، ومسـاعد أتصل علي وضروري أرجع لهم ، ويمكن تكون زياراتي للرياض أربعة أيـام أو خمس و أرجع للشرقيه "















كان جالس بين الرجال ويباركون له ويرد عليهم بكلمة " الله يبارك فيكم " ويبتسم ويرجع يسكت ..
وهادي لأبعد درجه مثل ما تعودوا عليه ، وهداوة متعب تحسسهم بغموضه إللي كلهم ماعرفوا وش ورا هالغموض ..
وقف عبدالله ونـاظر براكان بتحدي إللي يناظره وماعرف نظراته ، وناظر بـأبو رائد اللي جالس بجنب أبوه :" عمي عبدالله "
ناظره على طول أبو رائد وكل اللي بالمجلس ..
أبو رائد :" سم يابوي "
عبدالله :" سم الله عدوك ( ناظر بالكل ، وأخذ نفس ، وسمْ بالله ، وقال ) أنـا طالبك يا عم "
أبو رائد بشهامته :" تم ، أطلب "
بلع راكان ريقه ..
عبد الله وحـاس قلبه بيوقف من هالموقف :" أنـا طالب يد بنتك قدام هالوجيه الطيبه على سنة الله ورسوله ...."











*؛*؛*؛*؛*؛؛*؛*؛؛*؛*؛*؛*؛؛*؛*؛*؛*؛؛*؛*؛*؛*

انتهى الفصــل الثـاني وَ العشـــرون ..~
انتظر ردودكم بكل شوق ،،



دمتم لي بخير ..
لنا لقـآء بإذنه تعالى الأسبوع القادم يوم الثلاثاء..
مع تحياتي

&.. اهــواك ..&
أو
&.. صـاحبي يـا حبني لـك ..&

 
 

 

عرض البوم صور صاحبي يا حبني لك  
قديم 11-01-10, 06:23 PM   المشاركة رقم: 98
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
حَاتمِيّة العَطآءْ

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151969
المشاركات: 40,315
الجنس أنثى
معدل التقييم: بوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسي
نقاط التقييم: 6598

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بوح قلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صاحبي يا حبني لك المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

تسلمين حبيبتي عالبارت

سعود

تراك تعاندفي عمرك.. تبي البنت لازم تضحي واتدوس على عمرك.. وتتنازل عن الكبرياء اللي فيك واترمس اهلها مرة ثانية وثالثة وعاشرة بعد

رحيل

وحليلج يا على اللي سواها فيج ومعاملته.. بعد اتدورين له اعذار وتحاولين اتسامحينه.. اقول ودريه.. واخذي رائد يا بنت الحلال

الريم وفهد

شكلها بداية ثنائي يديد.. بس الله يعين هنادي على هالطاري

عبدالله

زين اتغديت فيه قبل لا يتعشى فيك.. والحينه البنت تختار اللي تبيه انته ولا راكان وبجي تكون بريت ذمتك

كيان ومتعب

شكل علاقتكم بتكون باردة.. هالمتعب وااايد بارد.. وغامض الا جان عاد رمتي اتغيرينه

لمى وحمد

ويستمر الغلط.. الحينه بديتوا تحصدون نتايج اللي سويتوه.. عاد يا حمد حطيت عمرك في موقف لا تحسد عليه.. عذاري اكيد بترفضك الا جان وافقت عشان خاطر ابوها

الدانه

متى بتحنين على محمد تراه كاسر خاطري ارحميه اله يرحم والديج


نترياج

لا تطولين

 
 

 

عرض البوم صور بوح قلم  
قديم 11-01-10, 08:33 PM   المشاركة رقم: 99
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 57832
المشاركات: 29
الجنس أنثى
معدل التقييم: إماراتية*_* كول عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
إماراتية*_* كول غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صاحبي يا حبني لك المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

مشكووووووووووره على البااارت.
كان عندي أمل أن رحيل وسعود يرجعون لبعض

هذا أخر رد لين يرجعون لبعض
سلااااااام

 
 

 

عرض البوم صور إماراتية*_* كول  
قديم 13-01-10, 08:36 AM   المشاركة رقم: 100
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 148740
المشاركات: 114
الجنس أنثى
معدل التقييم: صاحبي يا حبني لك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
صاحبي يا حبني لك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صاحبي يا حبني لك المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوح قلم مشاهدة المشاركة
   تسلمين حبيبتي عالبارت

سعود

تراك تعاندفي عمرك.. تبي البنت لازم تضحي واتدوس على عمرك.. وتتنازل عن الكبرياء اللي فيك واترمس اهلها مرة ثانية وثالثة وعاشرة بعد

رحيل

وحليلج يا على اللي سواها فيج ومعاملته.. بعد اتدورين له اعذار وتحاولين اتسامحينه.. اقول ودريه.. واخذي رائد يا بنت الحلال

الريم وفهد

شكلها بداية ثنائي يديد.. بس الله يعين هنادي على هالطاري

عبدالله

زين اتغديت فيه قبل لا يتعشى فيك.. والحينه البنت تختار اللي تبيه انته ولا راكان وبجي تكون بريت ذمتك

كيان ومتعب

شكل علاقتكم بتكون باردة.. هالمتعب وااايد بارد.. وغامض الا جان عاد رمتي اتغيرينه

لمى وحمد

ويستمر الغلط.. الحينه بديتوا تحصدون نتايج اللي سويتوه.. عاد يا حمد حطيت عمرك في موقف لا تحسد عليه.. عذاري اكيد بترفضك الا جان وافقت عشان خاطر ابوها

الدانه

متى بتحنين على محمد تراه كاسر خاطري ارحميه اله يرحم والديج


نترياج

لا تطولين



يـآمرحبـآ والله يآ بوح ...

كمآ يسعدني دوم توآجدك بصفحتي ...


وأستمتع كثيراً تعليقآتك ع الأبطآل ..

آتمنى توآصلك معاي للآخر ،، وعسآه دوم هالتواجد ..

 
 

 

عرض البوم صور صاحبي يا حبني لك  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البـ 1+2 ـارت / ص 1, ارجوك جف دموعي لاتبكيني
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t116774.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 26-03-10 01:56 PM


الساعة الآن 02:56 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية