لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-01-10, 08:40 PM   المشاركة رقم: 91
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 57832
المشاركات: 29
الجنس أنثى
معدل التقييم: إماراتية*_* كول عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
إماراتية*_* كول غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صاحبي يا حبني لك المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

وينج أختي طولتي علينا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 
 

 

عرض البوم صور إماراتية*_* كول  
قديم 05-01-10, 12:19 AM   المشاركة رقم: 92
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 148740
المشاركات: 114
الجنس أنثى
معدل التقييم: صاحبي يا حبني لك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
صاحبي يا حبني لك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صاحبي يا حبني لك المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

[ |> الفصــل الـوآحد وَ العشرونْ <| ]



مَــاعلے الدّنـْيـِّآ عتّبْ ،،، كـل مَـا فيِّهآ [ أمَآنْـيِّے ] !





:
:

:
:


مشى بشويش .. وهو يسمع اصواتهم بدا يقرب منها ..
لكنه وقف وهو يسمع الصوت موب صوت فهد ..
إللي سمعه صوت راكـان !
:"............اخذ راحتك يا هيف ،، انا عادي ابنتظر رد اختك ،، وانا ما طلبت إيد اختك إلا لأني ابي قربكم ،،ويشرفني قربكم ."
هيف :" تسلم والله هذا من طيب اصلك ،، على العموم انا بكلم الأهل وبرد لك ، و إنت ماشاء الله عليك رجال والنعم فيك و مـ.............."
لف بقوه وهو ثاير من العصبيه .. ومشى إلى إن طلع من الاستراحه ..
مايبي يسمع اكثر ،، عشان ما يثور اكثر مما هو ثــاير الحين ..
ركب سيارته وصفق الباب بقوه وبعصبيه عكس إللي من شوي ..
شغلها ..
ومشى .. وهو يتوعد بـ راكان ..
هين يا راكان .. أدري إنك تبي تتزوج اسيل بس عشان تقهرني ..
وترويني انك اي شي تبي تسويه ، تسويه غصبا على الكل ..
لكن هه العبها مع غيري يا راكان ..
ونشوف من يغلب الثــاني !
هد عبدالله السرعه ...
بس .. أنا ليه معصب وقالب الدنيا بس عشان راكان يبي يتزوج اسيـل ..
انا وش علي .. لا احب اسيل وولا شي ...
بس انا اكره راكان ..
نفث بقهر وهو يتذكر المشاكل اللي صارت له مع راكان ..
صحيح إنها قليله وعاديه ...
إلا انها عند عبدالله غير ..
ونظرات راكان لـ عبدالله كلها تحدي × تحدي ..
والله ما اخليها لك يا راكان لو على حسابي .. والله ..












وقف السيـآره امـآم مبنى لـ ثلآث ادوآر ...
والتفت لها وعرف إنها مرتبكه ومتوتره من طريقة إيدها اللي تفركهم ببعــض ، ولآ تحركت من مكـآنها ...
حمد ببرود :" شكل الجلسه بالسياره عجبتك .؟"
سكتت وما ردت عليه ...
فتح الباب وقـال بنبره عصبيه:" يلآ إنزلي .."
فتحت بـابها بهــدوء .. ونزلت ..
مشى حمد .. وهي تتبعه ...
دخل المبنى لـ الشقق .. وطلع عَ المصعد ودخلت هي بعده ...
تسكر البـآب وما كان بينهم إلا الصمت ...
لمى ما كـانت تناظر في حمد ، كـانت منزله راسها ...
وحمد كـان صـاد منها ،،، لسبب إنه مو متحملها ....
وصلـوا للدور الثـاني ...
طلع ،، وطلعت ورآه ..
ووقف امام بـاب بني ... وفتح الباب وثم دخل وتركه فــاتح ..
اخذت نفس ،،، تحس بكتمه ،، تحس إن هـ الأكسجين إللي حولها مـا صـارت تتنفسه ..
دخلت ، وسكرت الباب ..
شالت الغطوه عن وجهها بهدوء بس ما شالتها من راسها ..
شافته للحين وآقف ومنزل راسه وشكله سرح ونساها ...
ما عَرفت وش تسوي ... أو شلون تتصرف ....
لف عليها بس للحين صــاد عنها ... ومد على باب مسكر ...
حمد:" هذي هي الغرفه إللي بتنامين فيها ... يعني بتكون غرفتك ..."
ومشى وجلس ...
واخذ الريموت وفتح التلفزيون وجلس يقلب بالقنوات بدون اهتمام لـ هاللي واقفه ...
اخذت خطواته إلى الباب المسكر و إللي اكيد بتقضي اكثر وقتها فيها ...
فتحت الباب ودخلت ،، وسندت جسمها عليها واخذت دموعها مجراها على خدها بهدوء ...
دموعها كانت دليل على حزنها اللي بقلبها وبصدرها ...
كانت مقهوره للي سوته .. هذا جزاي ... هذا هــو ...
ناظرت في الغرفه إللي كانت اثاثها عادي والسرير إللي كان لشخص وآحد ...
عمري ما تمنيت إني اتزوج بـهذي الطريقه ... ولآ آعيش حياه بانت من بدايتها ...
فسخت عبايتها ورمتها عَ السرير تمددت بالعرض ببجامتها البيضـاء ..
حطت إيدها على بطنها ،،، حست إنها جوعـانه ،، وجوعــانه حيل ..
بس نفسها مسدوده ... ولآ هي مشتهيه تـآكل شي ... صار لها يومين او ثلاث مـا آكلت شي ...
زادت دموعها وصارت تنزل بشكل متتالي ...
وهي تتخيل ..
شلــون تعيش حياتها من دون امها وَ أخوهــا ..؟!
شلــون ...؟!












وقفت ام سعود :" ياويلي يا وليدي ،، وينك ؟ وين بتروح يعني ؟ لا انت بالشرقيه ولآ إنت بالشركه ،، يعني وين بتكون وين ..؟ وينك يالغالي ...؟ وينك ..؟"
ناظرت الدانه اختها الريم بحيره ووقفت :" يا يمه يا حبيبتي يعني ما تعرفين سعود ........."
قاطعتها امها ودموعها تنزل على خدها :" ولدي من البارح العصر ماله لا حس ولا آثر .. واللحين صار مغرب اليوم ،، ولا هو بالشركه ولا بالشرقيه قولي لي وين بيكون ..؟ ويــن .؟ "
انفتح بــاب البيت ...
والآنظــار توجهت للبــاب ...
دخل ... وشكله يفسر حالته اللي بـاينه إنها متدهوره ....
قال بصوت رايح وتعبان :" السلام عليكم ..."
ردوا بصوت باين فيه التساؤل :" وعليكم السلام ! "
مشى سعود وما كان لآبس غير ثوب وشعره محيوس ... وصل إلى إن وقف قدام امه وباس راسها وهو يستنشق ريحتها و غمض عيونه بقوه ...
بعد منها وباسها ومسح دموعها بأبهامه :" وش فيك يالغاليه ...؟ من إللي مزعلك ؟"
ام سعود بعبره :" ليه يالغالي ..؟ ليه تخليني جالسه انتظرك وما في شي شين إلا وطرا على بــالي .."
ابتسم بتعب :" رجعت البيت متأخر ودخلت المجلس وتمددت على الكنب من التعب ونمت ،، وما صحيت الا قبل نص ساعه .."
شهقت الريم وقالت تمزح عشان تغير من الجو :" يعني إنت في البيت و إحن رحنا بعييد ،، رحنا للشرقيه واثاريك بالبيت ..." كانت تتكلم الريم بمرح وتخفي ورا هالمرح الضيق ...
مسك إيد امه وجلس وجلسها معه :" سويت كذآ ابي اشوف انا غالي ولآ لا ."
الريم لفت وراحت :" سخيف .."
ابتسم وهو يشوف اخته الريم اللي اختفت عن نظره ،،، عارف إنها تتظاهر بالشكل العادي وهي من الداخل متضايقه حيـل ،،، وهالشي بان لسعود من عيونها ..














جلس على كرسي موضع بنـآحيه بروحها ..
مسح دموعه إللي مــانزلت من زمـان بأطراف شماغه ...
دايم يتضايق ووده لو تنزل دموعه بس عشان يفرق إللي بخــآطره ..
بس ما يقدر...
لكـن هالمره ادموعه خــانته ونزلت غصبا عليه ..
ليه يالمى سويتي كذا ..؟
ما توقعتك كذا ..؟ والله ماتوقعتك ..
اختي الوحيده تطلع كذا ،،، ليه ؟
لأن ما كان لها اخوات ..؟
أو انا مهمل فيها ...؟
بس كل هذي مالها دخل ...
البنت تكون عاقله حتى لو كانوا اهله مهملين فيها ...
والبنت الفالته حتى لو حرمناها من كل شي ... بيظل تفكيرهـا خربــــان !
انتبه على امه اللي واقفه تناظر فيه بعتــاب ..
نزل راسه .. وتنهد ...
وثم وقف ..
مشى إلى آن وصل لها .....باس راسها ..
محمد :" يمه ،، أدري إنك شايله بقلبك علي وعلى لمى ،، شلتي بقلبك على لمى لأنها سوت شي إنتي ما توقعتيه ،، وشلتي بقلبك علي لأني زوجتها بهذي الطريقه ،، كـأني رميتها على هاللي ما يتسمى ( سكت شوي ) بس إللي سويته غصبا علي والله غصب ،، ما كنت اقصد اسوي فيها كذا ،،، ما ابي ازوجها كذا لأنها برقبتي ،، ولا ابي اتركها ولا اعاقبها على اللي سوته ..."
ناظرته امه بحزن .. ضمته بقوة ودموعها نزلت على كتف ولدها ...
حزينه على بنتها دلوعة البيت إللي ما تدري وش حالها اللحين ..
وحزينه على ولدها إللي ضميره يأنبه على إللي سواه ...















فتح باب البيت بطفش ودخل وسكره وراه ...
وشـآف اخته وهنادي يضحكون ويسولفون ...
هنادي :" تصدقين ،، ابي اروح لرحيل .. حرآم ، تلآقينها الحين محتاجه لنا .."
هند:" أي والله ،، خلاص وش رايك نروح الحين ..؟"
وقفت هنادي بفرح :" يــلا ."
شـافت عبدالله إللي واقف عند الباب ويناظر فيهم ، قالت هنادي:" عبوود .."
ناظرها ومشى بيطلع الدرج بس وقف وهو يسمع هنادي ..
هنادي:" عبوودي فـديتك آ........"
قاطعها :" اختصري ."
هنادي :" ابيك توديني لرحيل .."
رقى الدرج :" دوري غيري .."
هنادي :" مــالت ."
هند :" ههههههه خلآص ما فيه إلا طلوو فديتوو .."
هنادي تقلدها :" طلوو فديتو ،، إنتي إللي قولي له ، لا يطيح وجهي مثل عبدالله "
هند بحيره :" بس فشله .."
هنادي بإستغراب :" فشله ..؟ ليش ..؟"
هند :" يوووة يعني نسيتي .............( همست ) خالد "
هنادي وهي تتذكر خطبة اختها :" ههههههههههههههه ،،،، يعني وش فيها ،، راح نجلس بـصالة الحريم ،، يعني ما راح يدخل وما راح تشوفين خشته .."
هند :" إنطمي بس ،، إذا تبين تروحين روحي ،، انا بجلس ."
هنادي :" يووووة يا هند وش فيك ،، يعني رحيل بحاجه إن احنا نكون بجنبها ،، و إنتي تقولين خالد ومدري ايش ،، إنسي خالد الحين وخلينا بـ رحيل ،، وخلينا نروح لها ونشوفها .."
هند وهي مغتنعه بكلآم اختها :" اففف طيب ."
هنادي:" هههههههه واخيراً ،، المهم إتصلي على طلال وقولي له .."
هند وهي تاخذ جوالها :" خلاص انتي روحي إلبسي عبايتك ،، وانا بكلم طلال ..."
هنادي وهي تركض للدرج :" طييييييب .."







**




بعد ما دخلت الغرفه بـساعتين ....
حس بالطفش الفضيع ... وخايف من اللي جايه بالطريق ...
ما يدري كيف يواجه امه وخاله ....
ناظر باب الغرفه إللي فيها لمــى ...
كله منك إنتــي .. كله منك ..
هين .. ارويك ..
هذآ إللــي كنتي تبينه ..
وقف ..
ومشى لنـاحية الغرفه إللي فيها لمـى ..
خطوه ... خطوه ...
وقف امام البـاب ... اخذ نفس ...
فتحه بهــدوء ..
كـآنت نور الغرفه خافته ...
شافهـا متمدده بالعرض وشعرها متنـآثر حولهــا ...
شكلها .. جذبه .. وخلآه يدخل ويسكر الباب بهـدوء ..
وجهها ما كان واضح له ..
اخذ خطواته إلى آن قرب من الســرير ..
بــآنت معـآلم وجهها ...
عقد حواجبه ... وبدت عيونه تتوسع وهو يشوف مكان الضرب إللي بوجهها ..
بدا يتفحص وجهها بنظره ..
جبينها ... ضربه من الجنب ..
عيونها .. كانت تحتها سوآد تدل على ارهاقها ..
شفايفها .. ضربه بأطرافها ...
بلع ريقه ..
توه ينتبه لها ..
توه ينتبه لملآمح وجهها إللي ماعادت تبآن له ..
نـآظر بإيدهــا إللي على بطنها ..
تفحص جسمها النحيف ..
صحيح يتمنى زوجة تكون بالمواصفات هذي ...
بس ما يتمناها لمــى ..
إللي في يوم من الأيام خـانت اهلها ... وآكيد بتكون خاينه له ...
لف ..
وانسحب بهــدوء مثل ما دخل بهــدوء ....
جلس على الكنب ،،، وفي مكـانه الآولي ..
لآزم اروح لخـآلي وَ لأمي ... واقول لهم على إللي صـآر ..
بس انا خايف ..
خايف من ردة فعلهم ...
وبنت خالي إللي امي كـانت تبيني لها ... وشلـون اتزوجها وانا خذيت هـَ لمى ..
مسح على جبينه محتـار ..
وقف ..
ما فيه إلا إني اروح واقول لها ...
هي خاربه خاربه ..
اخذ شماغه إللي جنبه ..
وطلع من الشقه ...

 
 

 

عرض البوم صور صاحبي يا حبني لك  
قديم 05-01-10, 12:23 AM   المشاركة رقم: 93
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 148740
المشاركات: 114
الجنس أنثى
معدل التقييم: صاحبي يا حبني لك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
صاحبي يا حبني لك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صاحبي يا حبني لك المنتدى : الارشيف
افتراضي

 










دخل حوش البيت وهو ماسك بإيده اليمنى جواله ويدق عليه وما يرد ..
وش فيه عبدالله ...؟
دقيت عليه وعطاني مشغول ... وثم دقيت وحصلته مغلق ...
وش فيه ..؟
اليوم مكلمه وقال بيجي للإستراحه ..
شــاف اخته آسيـل جالسه بالحديقه ومعاها مجله تتصفحهـا..
مشى إلى آن وصل لها :" السلام .."
آسيل رفعت راسها :" وعليكم السلام ."
جلس جنبها :" امممممم وش تسوين ..؟"
آسيل :"أبد جالسه مع هالمجله ،، طفشت ."
هيف :" ههههههه وإنتي كل يوم طفش ،، تزوجي وفكي عمرك .."
آسيل وهي تتخصر :" إيــش ؟! ،، يعني تبي الفكه ..؟"
هيف:" ههههههههه من قال ،،،، وعلى طاري الزواج ،، وبدون لف ودوران انا بقول لك قبل لا اقول لآبوي و لرائد ،، فيه واحد من اخوياي اعرفه زين ، رجال والنعم فيه واسمه راكان وَ ......"
قاطعته :" وش تبي اسوي له طيب..؟"
هيف :" صدق مقفله ،، خليني اكمل ."
آسيل ابتسمت :" كمل ."
هيف تنهد :"طلبك للزواج ."
آسيل وهي توسع عيونها :" ويــــنْ .؟"
هيف :" طلبك للزواج ."
اسيل نزلت راسها وهي عاقده حواجبها :" وانت وش قلت له ..؟"
هيف :" بما آن الرجال ما عليه كلام ،، قلت له بشوف رآي البنت والأهل ( ناظر بالمكان اللي قدامه ) وانتي فكري زين وردي علي ولا تتسرعين .."
وقف وهو يناظر جواله :" افففف هالعبد الله ما ادري وش فيه ما يرد علي .."
ناظرت اخوها على جملته ..
مشى هيف وترك اخته إللي تفكر بجملة اخوها ..
ليش ما يرد عليه ...؟ فيه شي ..؟
يوة وانا وش علي من عبدالله الحين ..
الحين هالركان اللي طلع ويبي يتزوجني ... شلون عرفني ..؟ وش معنى انا ..؟
هو خطبني ..
طيب وش بيكون رايي ..
اوافق ...
هيف يمدحه ويقول رجال والنعم فيه ..
ارفض ..
بس ليه ارفضه ..
نفثت ..
انا باخذ راحتي بالتفكير وبرد على هيف على بال ما يكلم ابوي بالموضوع ...
وقفت واخذت جوالها ..
ودخلت دآخل ..













وقفت قدآم المرآيه اللي تعكس شكلها النـاعم وَ الهــادي لأبعد درجه ...
هنادي وهند تحت .. يـاااااااه وش كثر انا مشتاقه لهم ...ولسوالفهم ..
شكلي تأخرت عليهم ..
ناظرت شكلها نظره اخيره ..
وطلعت من غرفتها ،،، ونزلت بهـدووء ..
دخلت الصاله وتحاول تتظاهر بالشكل العادي ..
وشافتهم جالسين ويتهاوشون كالعاده بهمس ابتسمت وهي تشوفهم للحين ما تغيروا :" السلام عليكم .."
انتبهوا عليها ووقفـوا :" وعليكم السـلام.."
هنادي :" يا هلا والله برحوووله ،، تو ما نورت الصاله ههههه "
رحيل :" هههه منوره بوجودكم .."
سلمت رحيل على هنادي إللي تقدمت قبل هند :" اخبارك .."
هنادي تنهدت :" بخير بشوفتك يـآلغـلا .."
ضحكت رحيل ،، ومشت وسلمت على هند وضمتها ..
رحيل وهي تفكها :" آخبــارك .."
هند :" بخير الحمد الله ،،، إنتي اخبارك عســاك بخير .."
رحيل :" والله يوم شفتكم صرت تمام التمــام .."
هند:" هههههههه تسلمين .."
رحيل :" تفضـلوا .."










وصل للدور الثــاني ..
ومشى إلى آن وصل لبــاب الجناح ..... تنهد ..
فتحه ..
ودخل ،،، فتح النور ...
وانور الجنــاح .. وبـان له كل شي ..
غمض عيونه ..
مايبي يشوف ذآك المكـآن إللي دآيم يشوفها تجلس فيه ..
مايبي يشوف الآمآكن إللي تجلس فيها رحيل ..
مايبي يدخل هالغرفه إللي كل شي فيها تذكره بـ رحيل ..
كل شي بالبيت يذكره برحيل ..
إلا هالغرفه [ غرفة المكتب ] إللي ما شافها فيها وهي إللي فيها ما راح يتذكر رحيل ..
تعلقت فيك بصعوبه .. وما اقدر انســاك بسهوله ..
كيف بعيش عمري بعد ما كنت اشوف بسمتها وخجلها إللي تجننــي ..
انــا لو طلقتها على غلط هي سوته كـان ما صار لي إللي يصير لي الحين ...
بس انا طلقتها وانا ظالمها ،، وهالشي اعترف فيه ... وما راح ترجع لي لو احب رجلينها ..
رمـى نفسه على الكنب وبنفس المكــان إللي تجلس فيه رحيــل ...
ما قدر يمنع نفسه ..
تنهد وهو يقـول بصوت مسموع :" عســى الله يقدرني ، وانســاك يا رحيل ."













سكتوا بعد السوالف إللي سولفوها ...
ناظرت هند بأختها ..
هذي الحين وش عاد بيصرفها ..
هند :" اقول هنادي .."
هنادي وهي تناظر بجوالها :"هممم ..."
هند:" ما ودك تقومين وتجيبين لي كاسة مويه .؟"
وقفت رحيل :" لا وش دعوة أنا اللي بروح واجيب لك .."
هند وهي تمسك إيد رحيل :" لا لا ،، هنادي بتروح ( وناظرت بأختها ووسعت عيونها ) "
هنادي وقفت :" افف .. طيب .."
وطلعت من الصاله ..
وجلست رحيل ..
هند ناظرت في رحيل اللي تلعب بإيدها :" رحيل ... "
رفعت راسها وناظرت بـ هند وهي عارفه وش تبي تقول :" هـلا ."
هند :" انا بنت عمك ،، وامون عليك ،، صح ولا ..؟"
رحيل :" صح ."
اخذت نفس هند ، وقالت :" شوفي انا ما ابي اتدخل فيك ........."
قاطعتها رحيل :" بدون ما تقولين ،، انا بقول لك كل شي ، لآني اشوف إنك إنتي اللي قريبه مني .."
ابتسمت هند لها ...
وقالت رحيل :" انا عارفه إنك تبين تسأليني عن سبب طلاقي بهالسرعه وبـثاني عيد ... صح ؟"
هند :" صح ."
رحيل تنهدت :"اجل إسمعي ..."











طلعت من المطبخ وبإيدها كاسة مويه وكانت بــارده حيل ...
توها بتفتح الباب اللي يدخل على البيت انفتح بوجهها إلا وهو فهد ..
طلعت عيونها وشهقت وتذكرت إنها مو لآبسه شيلتها :" ياووووووويّــــلي .."
فهد عرف إنها هنادي من صوتها ، قال يقهرها :" هههههههههه حره شفتك ههههههههههههه .."
ناظرت هنادي يمين ويسار وما شافت فيه شي قريب منها تصكه به ..
ناظرت بـالمويه إللي بإيدها ورفعت راسها له ، وشافته لآبس وكاشخ ، ابتسمت بخبث من داخلها ..
ورشت المويه البارده على وجهه ..
وركضت لـ داخل ..
اما هو ... وقف مصدوم ومتثلج من المويه إللي انرشت عليه ... و صار يرجف ..
وش يسوي ...؟ خلآص تبلل وخربت عليه كشخته ...
يااربي الحين وش اسوي ،، لو كانت هذي إختي كان امحيتها من الوجود ..
والله ما الومك يا عبدالله عليها ..
الحين وش اسوي ،، تأخرت على الرجــال ..
الله يقطعك يا هنادي ...
رجع داخل ورقى فوق عشان يبدل ...













بعد ما دخلت ،، ركضت ودخلت الحمام ( عزكم الله ) ،،، قفلت الباب عليها ،، على بالها إن فهد بيجيها ويطقها ...
سندت جسمها على الباب .. وصارت تاخذ نفس ..
ياربيييه انا وش سويت ..؟
والله إني مجنونه ،، الحين ما لقيت الا فهد إللي اسوي فيه كذا ..
اكيد الحين كرهني ولا فيه حتى امل واحد انه يفكر فيني ...
بس احسن يستاهل ،، ليه كل مره يحاول يقهرني ،،
وهو عارف اني ما احب احد يقهرني ..
احسن إني سويت له كذا عشان ثاني مره ما يحاول يقهرني ..
مشت إلين وصلت للمغاسل ،، وفتحت المويه وغسلت وجهها إللي مشتعل من الحراره ..
نشفت وجهها ..
شافت إنها طولت بالحمام ( عزكم الله ) ..
اففففف أنا وش مجلسني هنا ..
ليش ما اطلع ..
بس اخاف فهد منخش ..
هههههههه والله إني خبله ،، هذاك اول مو الحين ..
انا بطلع وهي خاربه ..
فتحت الباب بهدوء ،، وطلعت راسها وناظرت يمين ويسار وما شافت فيه احد ..
طلعت وركضت للصاله إللي فيها البنات ..













قالت لها سبب الطلاق وبس ،،، وغير كذآ ما قالت ..
رحيل :" وبس ،، هذي كل السالفه .."
هند إلى الآن ما نطقت ولا حرف :" يعني .......انتهى زواجكم وكل شي على كذا ..؟"
هزت رحيل راسها بـ " إيه " بحزن ..
هند :" والله حرام ،،، حرام يخرب كل شي على كذآ ،، والمشكله إنه عرف إنه ظالمك بعد ما طلقك على طول ( تنهدت ) على كلاً يا رحيل إنتي حــاولي إنك تنسين كل شي والأهم سعود دامك ما تبين ترجعين له .."
رحيل :" شي اكيد ،،، لآزم انساه .."
هند :" وتجنبي الوحده ،، لأنك كل ما جلستي مع نفسك وبروحك بترجعين تتذكرينه وتتذكرين إللي صار لك .."
بعد ما قالت جملتها ،، دخلت هنادي وما في إيدها لا مويه وولا شي ما غير جوالها ..
هند بإستغراب :" إلا وين المويه ..؟"
هنادي اللي نست المويه رجعت وتذكرتها ، قالت وهي تحك شعرها بمعنى إنها نست :" اووه نسيت .."
هند :" لا والله ،، نسيتي ،، أجل إنتي رايحه المطبخ لإيش ..؟"
هنادي وهي تجلس :" يووة نسيت ،، كنت اكلم صديقتي ويوم سكرت رجعت ، وثم نسيت .."
وقفت رحيل :" خلاص انا اللي بروح ."
هنادي :" اجل ولا عليك امر ،، انا بعد ابي مويه ."
















» // الخــرج



وصل للبيت إللي كـآنت آخر زيارته له قبل ثــلآثه أيام ....
وهي مو من عادته انه يجي لبيت خاله إلا بعد مرور اسبوع ...
نزل من سيــارته ،، سكر البــاب ..
نــآظر بالبيت إللي فيه امه وَ خاله ،،،، بيـت عآدي ،، بس عندهـ غير عن كلمة عــادي ..
هَـ البيت تربى فيه من صغر سنْـه ...
صحـى على هـَالدنيا وهو يتيم ... ابوة توفى من يوم كـان في بطن امه ...
ربــاه خاله إللي صـآر بمكـانة ابوة ..
خـاله إللي ما كان له إلا بنته [ عوآطف ] إللي خاله يبيها لـ حمد ..
لأنه وآثــق بـ حمد ...
وَ هَـالثقه يمكــن بيدمرها حمد الآن !
اخذ حمد نفس وهمس :" بســم الله ،،،، الله يعيني .."
طلع عَ الدرجتين إللي امام باب البيــت ،، و ضغط على جرس البيت .... وَ أنتظر ..
سمع صوت يعرفه زين ،، الصوت إللي يذكره بحياته في بيت خاله :" مين عند البــاب ؟ "
تنهد ...
هذي عواطف .... صوتها ما تغير ولا راح يتغير ...
حس بهمومه اللي فوق راسه ...
وهو يتذكر إللي وراه بـالشقه و إللي بالأسم اسمها [ زوجته ] ،،، بس هـَالشي ماراح يعترف فيه ...
تذكر خاله كيف ردة فعله لما يعرف إن حمد تزوج وترك بنته عواطف ،، إللي مشّى كم واحد يجي يخطبها بس عشان حمد ،، وكان حمد بوقتها يدور عَ الوظيفه ...
تذكر امه كيف ردة فعله ،،، ولدهــا تزوج زواج عادي جدا ،،، ولدها تزوج زواج بدون لا خطوبه ولا حفله يدرون الناس كلهم بإنه تزوج ... ولدهــا تزوج حتى من دون علــم أمه أو خاله !
وَ المشكله إنه تزوج وحده مهيب [ عوآطف ] اللي امه تبيها له ...
صحى من افكــاره وهو يسمع باب البيــت ينفتح ...
رفع راسه ..
شاف خاله ...
عورة قلبه بهاللحظه ..
بلع ريقه ... وزاد ارتباكه ...
ابو عواطف بإستغراب :" حمــد ! "
هز حمد راسه اكثر من مره يدل على ارتباكه :" إيــه ."
ابو عواطف:" هلا والله .."
تقدم حمد خطوات وباس راس خاله :" اخبارك خالي ."
ابو عواطف خاف على حمد ،، لأن وجه حمد ما يبشر بالخير :" بخير الله يسلمك ،،، تفضل ،، تفضل."
حمد :" تفضل إنــت ."
دخل خاله .... ودخل بعده حمد ...








*؛*؛*؛*؛*؛؛*؛*؛؛*؛*؛*؛*؛؛*؛*؛*؛*؛؛*؛*؛*؛*

انتهى الفصـــــــل الوآحد وَ العشرونْ ..



مع تحياتي ..
&...آهــــوآگ...&
او
&.... صــاح’ـبي يــا ح’ــبني لــكـ ....&

 
 

 

عرض البوم صور صاحبي يا حبني لك  
قديم 05-01-10, 10:08 AM   المشاركة رقم: 94
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
حَاتمِيّة العَطآءْ

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151969
المشاركات: 40,316
الجنس أنثى
معدل التقييم: بوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسي
نقاط التقييم: 6598

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بوح قلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صاحبي يا حبني لك المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

تسلمين حبيبتي عالبارت

هنادي وفهد

وحليلج يا هنادي.. تحيبنه وهو ولا يدري عن هوى دارج.. بس ما عليه مردة بيحبج.. يمكن موقف اليوم يكون له دور.. بس طريقتج فالرد عجيبه.. زين ما غرق الريال خخخ.. وانته يا فهد.. اشعنه تتحرش فالبنيه.. بعدين ما تحس بشي.. يعني ما تلاحظ انها تحبك

حمد ولمى

توكم حاسين بالذنب.. يعني قبل وانتو ترمسون بعض وتظهرون ويا بعض.. ما فكرتو باهلكم ولا حتى حسيتو انكم امسوين شي غلط

اسيل و عبدالله

يالله اشعنه تكابرون انتو مبدائيا مهتمين ببعض يعني كلها بارت بارتين وتحبون بعض.. يلا ابيكم تفكرون عدل.. ما له داعي للف والدوران..اسيل ارفضيه واخذ عبدالله وانته بلاك واقف تتريا البنت اتروح من ايديك.. اشعنه ما رمست ابوها ولا حتى اخوها

رحيل وسعود

غامضيني.. يعني جي فجاة بغيتكم تردون لبعض.. بس انا ابي رحيل لرائد.. سعود ما يستاهلها.. حتى رائد وحليله من خوفه عليها ما ظهر في هالبارت..المهم.. الحينه حسيت بالذنب دواك عسب مرة ثانية تفكر قبل لا تتخذ القرار. بس عندي احساس انكم يمكن تردون للبعض على نهاية القصة

هند

عيبني فيج اهتمامج برحيل.. اونج تبين تخففين عليها.. وتساعدينها..

محمد وامه

خلاص لا تصيحون قطعتو قلبي هي دواها تستاهل

نترياج حبيبتي

لا تطولين

 
 

 

عرض البوم صور بوح قلم  
قديم 11-01-10, 11:56 AM   المشاركة رقم: 95
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 148740
المشاركات: 114
الجنس أنثى
معدل التقييم: صاحبي يا حبني لك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
صاحبي يا حبني لك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صاحبي يا حبني لك المنتدى : الارشيف
افتراضي

 







[_ ¯_ الفصــل الثــآني وَ العشرونْ_ ¯ _]

_ ¯


انـْـا حَزنْيّ [ يّعذَبْنــــيّ ]

_ ¯

وَكلّ مَــا قّلتْ بكّرهَـ زيّنْ

_ ¯

يّجَيّ بّكرهَـ وَ يّحطمْنـــــيّ !

_ ¯









طلعت من المطبخ وبإيدينها صينيه فيها كاستين مويه ... شافت اخوها فهد طالع وشكله مستعجل ..
رحيل :" فهــد ."
وقف والتفت لها :" هلا ."
رحيل :" هلا بـك ،، وش فيك مستعجل ؟ ،، عسى ما شر ."
فهد :" لا ،، بس متأخرت على صديقي ،، وهو ينتظرني برا .."
رحيل :" اهـا ،، طيب ما أآخرك .."
فهد وهو يكمل طريقه ويختفي صوته تدريجياً :" يلا ،، فمــان الله .. "
رحيل :" فمان الكريــم ."
كملت طريقها لـ داخل ووصلت للبنـات ..
فزت هنادي واخذت الصينيه من رحيل :" تسلميــــن يا قلبي ،، تعبناك ." حطت الصينيه على الطاوله .
رحيل :" ولو تعبكم راحه ." جلست
رن جوال هند ،، وطلعته :" طلال ....... ( ردت ) الو ."
هنادي وهي تهمس لـ رحيل :" يووووة ،، اكيد برا ."
هند :" إنت برا ،،، يلا اجل طالعين .." و سكرت ."
هنادي نست نفسها و صرخت :" ليه ما قلتي له بنجلس ساعتين زياده ؟!! "
هند وهي حاطه سبابتها على شفايفها :" اوصص ،، وش هالصوت فضحتينا ( وقفت ) وبعدين هالساعتين ما كفتك ؟"
وقفت رحيل :" لا والله ما كفت ."
هند :" وش اسوي طلال صار واقف عند باب بيتكم ."
وقفت هنادي :" اجل بجلس عند رحيل ."
رحيل :" اي صح ،، بتجلس عندي ."
هند :" بس من اللي عاد بيرجعها البيت .؟ لا تقولون السايق .. لأنها ما تقدر تجي معاه بآخر الليل ."
هنادي :" بنام عندها .."
هند :" نسيتي ملكة كيان وَ أخونا متعب ..؟ بكره "
هنادي تذكرت :" اوووه نسيت ،، والله ما عندهم سالفه ،، ضاقت الأيام عشان يحطونها بكره ."
ضحكت رحيل ..
هند تكلم هنادي :" اقول لا يكثر ،، واخلصي خلينا نلحق على طلال ."
هنادي وهي تلتفت على رحيل :" والله ودي اجلس عندك ،، بس تدرين ملكة خيو بكره و لأول مره تصير عندنا ملكه .."
هند :" لا تنسين يا رحيل ،، تعالي للملكه ."
رحيل :" اعذريني ،، ما اقدر اجي ."
جات بتتكلم هنادي بس تكلمت قبلها هند ..
هند وهي ما تبي تضغط على رحيل :" معذوره ،، وعلى راحتك ،، وحياك الله إن جيتي و إن ما جيتي . "
رحيل ابتسمت :" تسلمين يالغاليه ،، وخيرها بغيرها إنشاء الله بملكتك إنتي وَ خالد ."
انحرجت هند وقالت :" يلا مع السلامه ."
ضحكت رحيل :" مع السلامه ."
هنادي :" ههههههههههاي كفك يا رحيل ( صفقت كفها بكف رحيل ) والله وعرفتي تحرجينها ،، يلا مع السلامه ( وباستها ) وهذي بوسة هند الخبله ( وباستها مره ثانيه ) " وطلعت هنادي بسرعه وهي تسمع رحيل تضحك ..
رحيل وهي تسكر الباب :" يا حليلكم ."
مشت خطواتها بس ماهي عارفه وين تروح ..
غرفتها ، ماتبي ترجع لها اللحين ..
و الصاله ، تحس السكون اللي فيها يحسسها بالضيقه إللي فيها ..
تحس بالضيقه إللي رجعت لها ونستها هالساعتين اللي طافوا ..
اهلها بالصاله الثانيه ،،، بس تبي تجلس مع نفسها ..
مشت إلين وصلت للباب الخلفي وطلعت لحديقه بيتهم تشم شوية هوى ..















وقف سيارته على جنب ،، وطلع جواله .. واتصل على خالد ..
وسمع الرد :" هلا رائد ."
رائد :" هلا بك ،، اخبارك ."
خالد :" تمام الحمد لله ،، و إنت علومك ."
رائد :" ماشي الحال ،،، وينك ؟"
خالد :" توني داخل البيت ،، اممم منت جـاي ؟"
رائد :"والله أنا تعبت من الفرفره من الطـفش ،، وقلت اكلمك اشوف وينك ،،، ودامك إنت بالبيت ،،، هذاني جايك ."
خالد :" يا مرحبـا والله ،، حياك ."
رائد :" الله يحييك ،، يلا مع الســلامه ."
سكر رائد بعد ما سمع رد خالد ..
ومسك الخط إللي يروح لبيت عمه ابو خالد ..
وفكره مع رحيل ..
آه يا رحيـل ،، والله من حبي لك ماني عارف وش اسوي ؟
وكل اللي اتمناه ..
إن الله يجمعني انا وياك ..















قـال بتوتر :" يمه ،، خـالي .. أبي أكلمكم عن موضوع صـار لي و........"
أبو عواطف وهو ملاحظ توتر حمد :" حمد ، وش فيك يا ولدي ، تكـلم "
أم حمد وهي مستغربه من جية ولدها :" يمه ، وش فيك ، أنـا حاسه صاير لك شي ."
حمد :" آآ .. أي صـاير لي " وزاد توتره وارتبـاكه اللي بـان لأمه و خاله ..
ام حمد خـافت على ولدها :" تـكلم يـمه .."
حمد وهو يـاخذ نفس :" يمه أنـا ...........تزوجت " ناظرها يتفحص ملامح وجهها ..
ناظر ابو عواطف بأخته وهو مستغرب من حمد ،، وشـاف نظرة الأستغراب بوجه أخته ..
أم حمد :" يمه حمد ، إنت وش قاعد تقول ؟!!! "
حمد بحزن :" يمه كل اللي أبيه منك إنتي وَ خـالي تسمعوني ، وتفهموني "
كمل وهو يشوفهم سـاكتين ومستغربين منه ومن كلامه :" أنـا تزوجت اليوم أخت صديقي ،، والسبب لا تسألوني عنه مـا أقدر أقول لكم ........"
قـاطعه ابو عواطف :" تزوجت !! وماتبي تقول لنا السبب ، وتركت بنتي اللي مشيت رجال يستاهلونها ، وجاي تقول بكل بسـاطه انـا تزوجت ولا تسألوني وش السبب ، ليه ؟! قول من زمـان إنك ماتبي بنتي و.........."
حمد يبي يهدي خاله قبل لا ينفعل :" يـا خـال ......." قبل لا يكمل كلامه حمد شاف امه وهي تمسك راسها .. فزّ حمد من مكانه وراح لها وهو كله خوف على الغـاليه ..
حمد وهو يرجف خوف :" يمــه !! وش فيك ؟!! وش فيـك يالغاليه ؟!"
سمع حمد " آهه " صـادره من أمه ، عرف إن أمه تعبت مثل كل مره ، إذا سمعت خبر مو حلو ..
سمعها تقول بهمس :" ليه ..؟ ليه تسوي كذا آ...... " سكتت وهي تبلع ريقها غمضت عيونها والارهان بدا يبـان بملامح وجهها ...
حمد :" يمه وربي آسف .. سـامحيني يالغاليه ،، إنتي مو فاهمه شي ، ووالله مو فاهمه شي ، سـامحيني ، واللي تبينه بسويه ، بس لا تزعلين علي " سكت وهو يشوف دموع أمه اللي نزلت من عيونها ..
خاله حس إن حمد وراه شي ،، بس اللي حيره ليش مايبي يقول هو ليه تزوج ، وهو ليش تزوج وبيطلق هاللي تزوجها قريب ، أكيد حمد يمشي في طريق الحرام ... والله غريب يا حمد !!
وقف حمد وراح للمطبخ يجيب كـاسة ماي ...
مشى إلى آن دخل المطبخ اللي قريب من الصـاله ..
بس آنصدم بالشخص اللي واقف وباين الصدمه عليه من وقفته ...
ناظرته بحزن و قهر والدموع اللي ماليه عيونها مو راضيه تنزل ..
همس وهو يناظر بالوجه اللي مانساه ولا عمره راح ينساه :" عـواطف ! "
نزلت راسها ، وطلعت من المطبخ ، وهي خلاص ما عادت تتنفس الأكسجين ..
وركضت لغرفتهـا ..
دخلت غرفتها وسكرت الباب وسندت جسمها عليه ، وغمضت عيونها بقوة ،،
واخذت الدموع مجراها ..
آآآه ليه صـار كل هذا ، ليه ؟!
ليه حمد سوا هالسواه ؟!
ليه خلاني اصبر عليه ؟! ، وأنتظرته وراعيت ظروفه ..
صبرت وَ صبرت .. وصـار لي كـذا ..
لـيه يـا حمد ؟!
ليه مو راضي تقول سبب زواجك المفاجئ ؟!
ليه للحين مصمم حتى بعد زواجك إنك تتركها وتتزوجي ؟!
ليه تزوجتها و إنت تبيني ؟!
آآه وربي ماني فاهمه شي من اللي قاعد يصير ،، ولا عارفه وش اللي صار لك ياحمد وغيّرك ..








› عنده


نزل راسه بعد ماطلعت وهو يسترجع صورتها كيف كانت عيونها تلمع حزن وَ قـهر وَ صدمه منه ..
نظراتها له كانت تحمل كثير من الكلام ، لكنها فضلت الصمت ..
اخذ نفس ..
وتذكر امه ، وشهق ..
وركض يـاخذ لها كـاسة مـاي ...
نسى أمه هاللحظه اللي ضـاع فيهـا تفكيره ..
راح لأمه وعطاها الكاس ، قال وهو مرتبك :" آسف تأخر ، ماعرفت وين الكـاسات "
ابو عواطف بسخريه :" من متى ماتعرف أمـاكنها ، هذا بيتك اللي عشت فيه ، ولا نسيت كل شي "
سكت حمد وهو عارف إن خاله زعـلان منه ومن سواته ...
جلس بجنب امه ، نـاظرها :" يمـه ، إنتـي زعـلانه على اللي صـار ؟ ."
سكتت ومـاردت عليه ..
حمد :" يمه ترى والله إللـي صـار غصبـاً علي ، والله غصب ، وإللـي تبينه أنا حاضر وبسويه بس إنتي أرضي علي ، مـا أبي أشوفك مكشره كذا ، والله كرهت روحي ( أخذ نفس ، وناظر في خاله إللي منزل راسه ) ياخـالي أنـا والله مالي وجه قدامك ، أدري إن بنتك لي وانا لها ، بس صـار هالشي بسرعه ولا هو بيدي ، وبنتك بتظِّل لي وانا لها ، وإن شـاء الله بنتزوج قريب ، وإذا عشان اللي تزوجتها قريب بطلقها ."
أبو عواطف :" أنـا ماهمي إنت تزوجت ولا لا ، همي اللحين وجهي وين اوديه من بنتي ، وش أقولها هاه ؟ أقولها إللي كنت أبيه يكون زوجك وأبو عيـالك تركك بسهوله بعد انتظـارك كل هالسنين وتزوج غيرك ،، وش تبيني أقول ؟! ."
حمد وهو يتذكر إن عواطف أكيد سمعت كل شي وخاله خايف من ردة فعل بنته :" ياخالي أنـا لو تبيني أملك عليها ملكت ، واللي تزوجتها بعد شهر إن شـاء الله بطلقها ، وأبشر باللي تبيه يـا خال ، بس لا تاخذ بخاطرك مني ."
ام حمد واخيراً تكلمت بعد ماشافت ولدها كيف مو عارف إيش يسوي :" يـاخوي ، بنتك بتظل مثل ماهي لولدي ، ولا تقول لها شي عن اللي صـار ، وحمد ان شاء الله ماراح يقصر ، حس فيه لو شوي ، هذا ولدك إللي انت معوده على هالشي ."
هز ابو عواطف راسه اكثر من مره ، وهو فكره مع بنته ، ولا هو عارف وش يسوي ..
تنهد حمد وهو يحس بهموم الدنيـا فوق راسه ..
واخيـراً خلص من خاله وَ أمه ..
بس عواطف ..
سمعت كل شي ، اللحـين وش حـالها ؟! ، بتوافق علي إذا فتحنا موضوع الملكه ؟
آآآه ، ماني عـارف كيف أفكر ، حـاس اني غرقـان بهموم ..
ولمى ..
هالبلشه .. كيف أتخلص منها بعد مارماها أخوها علـي وورطني فيهـا ..
ربي بلاني بها ، هذا جزاي بعد اللي سويته ...
الله يعيني ..













رفع جواله وهو يتصل على عبدالله اللي هذا سـادس إتصـال ..
اففف يالله يرد بس .
مادري وش سالفته هالولد ..
قال إنه جـاي للأستراحه ولا جا ، وثم اتصلت عليه وطلع مقفل ..
الله يستر بس ..
طلع مقفل !
يوووة شفيه .؟!!
بديت أخـاف عليه ..
اففف وش اسوي هاللحين ..
أروح لهم ..
بس الوقـت متأخر ..
نـاظر تلفون بيتهم ،،
مـافيه إلا إني أتصل على بيتهم ، أسـأل عنه ...
رفع السمـاعه ..
وصـار ينتظر أحد يرد عليه ..
ماحد رد ..
ورجع أتصل مره ثـانيه ..
وصـار يهز رجوله بتوتر ..
شوي وسمع :" هلاااااااا والله بـآسوله الدبه"
هيف :" أحم ، الو ، السلام عليكم ."
حس إنها افتشلت :" هلا ، وَ وَ وعليكم السلام ،، آممم من معـي ؟"
قـال :" أنـا هيف ، وين عبدالله ؟"
:" شكله نـايم ، لأن اليوم بعد المغرب جاي من برى وشكله تعبـان ومعصب ."
هيف :" تعبـان ومعصب ، اليوم كلمني قبل المغرب مافيه شي يضحك و يسولف عادي ، وقـال بيجي الأستراحه ."
:" والله مادري .."
هيف :" آممم ، إنتي هنـادي ؟"
قالت :" الله الله ."
ضحك هيف :" هلا والله ، أخبـارك ."
هنادي :" بدري "
ماسمع هيف وش قالت :" هلا ؟ "
هنادي :" هاه ، آآ بخير الحمد الله ، إنت أخبـارك ."
هيف :" بخير الحمد لله ( تنهد ، وقال ينهي المكالمه مايبي يطول ) يـلا حبيت أشوف أخبار عبدالله لأن جواله من المغرب مقفول ، وصلي سلامي له ."
هنادي :" يوصل ان شاء الله "
هيف :" يلا مع السلامه ."
وسكر ..
وهمس وهو يصدر تنهيده بإرتياح :" الحمد الله إنه بالبيت "






يتبع الجزء ...

 
 

 

عرض البوم صور صاحبي يا حبني لك  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البـ 1+2 ـارت / ص 1, ارجوك جف دموعي لاتبكيني
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t116774.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 26-03-10 01:56 PM


الساعة الآن 08:47 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية