كاتب الموضوع :
ساعه بلا عقارب
المنتدى :
الارشيف
....................الجزء السابع عشر
ظل سند يناظر بعيونها وهو مقهور منها
بعدها رجع وقعد مكانه....سلطان كان جالس جنبه ومن الجهه الثانيه كانت العمه ومعها منيره والحرمه الثانيه....اما العنود كانت واقفه على طرف تنتظر تعرف هم وش ايريدو منها وكانت تحس برجيف قليبها من شوفة الشيخ الي هو كان قلبه يرجف اكثر منها هو مشتاااااااااق حييييييل لها واصدمته انها متغطيه
سند:الحريم تشتكي منج انج تطرديهم من بيت العمه
العنود:اييه ما ودي اياهن يجن اهناك
سند:ليه هو بكيفج؟
العنود:ايييه بكيفي
صرخ عليها سند:العنووود.....وش الي بكيفج ذي ....انتي ناسيه من انتي؟
العنود:ابد مانسا من انا....مير ما ودي بشوفتهن عندي ....وذي تراها كذوب تبلت علي بشي انا ما ساويته وانت تدري
....وان طاحت بيدي قتلتها
منيره:انت تسمع يا شيخ ودها تقتلني
سند:ما تقدر تمس شعره منج يا منيره....وانتي ترا منيره تاج راسج تسنعي وخليج بالشور
العنود:اتخسى هي تاج راسي
انقهر منها سند وهي تراده
سند:غصبن عنج هي تاج راسج انتي ناسيه انها حره وبنت عرب احرار....مير انتي وش ؟حياله وحده جايه مضيعه حالها بالبريه لاقبيله ولاسند وغصبن عنج صرتي اسيرتي وغصبن عنج ودج تخدمين حريم الديره.....انتي اهنيا معبوده فهمتي
العنود بغيظ وهي ترتجف ابد ما جاز لها الي يقوله اشيخ عنها:اني مهب معبودتن لحد.....وكف بلاك عني يا شيخ تراك ماتعرف من انا؟
سند:ومن انتي هااه؟
العنود بكل فخر وهي ترفع لثامها عنها
العنود:انا العنووود .......العنود بنت سند السنيدي ...سند السنادوه وفخرها
كانت رافعه راسها وهي تقولها وهي تدري ان مافي قبيله ماتعرف ابوها وتعرف عزوته ذي
نط سند اول ما قالتها ونط وراه سلطان
سند:وش قلتي؟!!!!!ّ
سلطان:يا شيخ
سند:اسكت يا سلطان ......هذي عزوتي وشلون تعتزي بيها
التفت لها
سند:انتي وش قلتي؟؟؟؟؟؟!!!!!!ّ
كانت العنود ترتجف وتناظرهم بكل فخر وهي رافعه راسها فوق......لكن وش الي يقصده الشيخ ان ذي عزوته؟!!!ّ
سند:وش قلتي ....وش لووون تعتزي بعزوتي
العنود:هذي مهب عزوتك .....هذي عزوت ابوي ..سند السنيدي
سند:وش قلتي؟؟
التفت سند لعمته
سند:يا عمه انتي تسمعي وش اتقول
لاكنه تفاجئى بيها تبكي ودموعها ماليه وجهها جلس سند
قدام عمته وهو يحاول يستوعب الي يصير والحقيقه توضح قدام عينه
سند:عمه....انتي ؟؟!!!!!!ّ
لاح حينها كل شي قدام عينه من اول يوم جتهم فيه العنود بلبس الرجال ومحاولت العمه انها تمنع سلطان بانه يقتلها واهتمام العمه بالبنيه وانها قدمت كل حلالها لجل تاخذها من سويلم الراعي كل شي لاح قدام عينه..وفهم كل شي
سند:عمه....كنتي داريه ياعمه بيها؟؟؟
العمه مسحت دموعها:كنت حاسه ياولدي وشاكه مير هي ما رضيت تقول لي هي من ابنيته؟؟
سند:هي بنت عمي يا عمه؟؟؟؟!!!!!!بنت عمي سند...ليه ما قلتي لي ؟؟؟؟ليه تخليني اذل بنت عمي يا عمه؟؟؟
العمه:مدري يا ولدي ...كنت خايفه عليها ومدري وش اسوي؟؟ ...خفت تدري وترحل من الديره
سند:مهب ابكيفها ترحل...لاكن هو وكاد انها بنت عمي سند؟؟؟
العمه:ايييه يا ولدي من اول يوم شفتها فيه وانا قليبي قارصني عليها كانت بلبس الرجال وكانت تقاتل مثل ابوها الي مكان احد يعرف كيف هو يقاتل ...كنت اشوف اخوي بيها
سند:ليه ياعمه؟؟.... لييييه ما قلتي لي انك كنتي شاكه؟؟...... لييه تخليني منعمي قلب وعين
العمه:ما كان ودي انك تغصبها تقول هي من .....لجل ما تترك الديره....وانا يولدي ما كنت متوكده انها هي هي الشك كان يروح ويجيني
سند بالم:وشلون اغصبها يا عمه ؟؟؟.....ليتك قلتي لي بشكوكك...حتى اني اتجنب كل الي سويته معها ...وشلون احط عيني بعينها هالحين.... واقول لها انج بنت عمي
العنود كانت ترجف ومستغربه وش الي يصير عندهم ما كانت تسمع كثير هم وش ايقولو مير كانت تدري ان هم عرفو هي من تقصد بسند السنيدي وكاد يعرفو ابوها....
سند كان يحس بشي يوجعه بصدره ...شي يانبه على كل شي صار لها عندهم
العمه:سند يا ولدي......لزومن تقول لها .....البنيه شافت الويل بحياتها وتشتت كثير لزومن تشوف بنات عمك واتجيبهن....ويستقرن بديرة ابوهن
وقف سند واقترب منها وهو يشوفها بصوره ثانيه خلتها قريبه اكثر لقلبه
"من حقج يا بنت عمي كل ذا الكبر وشوفة النفس...انتي بنت سند السنيدي سند السنادوه وفخرها والي انا اخذت عزوته من بعده"
سند:العنوود...انتي تدري من انا؟
ما جاوبته
سند:انا سند ياالعنود...سند السنيدي ولد عمج...
التفتت له
سند:ولد عمج....والديره ذي هي ديرة ابوج
كانت ضربه قويه جت العنود ابتسمت بعدها وهي مهي بمصدقه وش ايقول؟؟
العنود:وشلووون؟
سند:هذي ديرة السنادوه...... وان كنتي بنت سند السنيدي فذي عمتج اخت ابوج
العنود:شلووووون؟؟؟!!!!!ّ
سند:حنا هلج يالعنود
ظلت العنود تناظره وودها تستوعب الي تسمعه وشلون هم اهلها وشلون هذي الديره ديرة ابوها وشلون الشيخ هو ولد عمها والعمه ذي هي عمتها حقيقه
ومثل الي كان نايم وانتبه من نومه انتبهت العنود وهي تناظر بالعمه الي ما زالت تبكي
العنود:عمتي؟؟؟؟؟!!!!ّ ولد عمي؟؟؟؟؟!!!!!!د ديرت ابووي ...انا ب بديرت ابوووي.............. بال بالديره الي طردت ابوي
انتفض سند اول ما قالت الديره الي طردت ابوي وتقدم منها خطوه واخذت العنود تشير لحالها
العنود:انا بالديره الي طردت ابوي؟؟؟؟؟وشلووون تجي ذي ....وليه اجي اهنيا؟؟؟
سند:يابنت عمي هذي ديرتج
العنود:لااااا ما قاله ربي ....الديره الي طردت ابوي مهب ديرتي
العمه:ابوج انظلم يا بنيتي وكلنا دارييين
العنود:وانتهت السالفه ياعمه.....لاااا ابد ما تنتهي....مير انا وش الي جابني اهنيا؟؟؟وش الي جابني للديره الي طردت سند السنيدي الي هو كان فخرهم وعزوتهم..وش الي جابني للديره الي خلت ولدها يطلع منها ذليل وموطي الراس ظلم جاه منهم....ليه؟.......داريه انكم دريتو انه منضلم وداريه انكم بحثتو عنه بكل مكان وداريه انه منعته عزت نفسه يرد للديره بعد ما رفضته كل القبايل انه يستجير بيها ...اشلون يرد بعد كل الي جاه
اخذت العنود تبكي وسند اوجعه قلبه عليها
العنود:يا عمه ابوي شاف الويل وانمحن بحياته حيييل
التفتت لسند
العنود:وش تعتقد ياشيخ ابوي راح ايسوي ان درا بحالي اهنيا.....ابوي الي حده الزمان لجل ايحمي بناته انه يعلمهن المبارز والفروسيه وش تعتقد رده لو درا ان بناته شافو الموت من اهل قبيلته...ابوي الي ما كان يرضى الشوكه تمس حد منا وش تعتقد رده ان دري ان ولد عمي ضربني بالخيزران ابوي الي لبسنا ملابس الرجال لجل نحافض على حالنا وش رده لو دري اني انرميت للرعيان مرخوصه لهم
سند:ارجاج يالعنود اسكتي
العنود:لااااااا ما ودي اسكت ما ودي اظل بالديره ذي
كانت ادموعها تسيل بالحيل
العنود:انا ارجاك يا شيخ ...ارجاك تتركني ارحل من الديره...وان كان ودك اياني اتعذر من حريم الديره اتعذر لهن مير ما ودي اظل ...ارجاك والله اني احبهن على روسهن واتعذر منهن
سند:لااا يالعنود هن الي يجن ويحبنج على راسج حرمه حرمه... مير ما تتركي الديره ابد
العنود وبعدها تبكي:ماودي بشي مير اني ما تحمل اظل اهنيا اكثر من هيج والله اني احس بروحي ودها تطلع مني ...ما كملتها الا وهي طايحه على الارض واستخف حينها سند الي اسرع وشالها واتوجه بيها لشقه والعمه تلحقه
دخلها سند للشق والعمه بعدها مادخلت حطها على فراشه وضمها حيييل لصدره واول ما حس بعمته دخلت مددها على فراشه والتفت للعمه
سند:يا عمه وش بيها ...تقول ان روحها ودها تطلع منها
جلست العمه جنبها ومسكت ايديها
العمه:العنود....العنود يابنيتي
سند:ليتج يا عمه قلتي لي لييييتج ما خليتيني على عماي........وش الي انا سويته؟
العمه:ياولدي ...لا تجلس تلوم حالك
سند:ليت ايدي تقطعت قبل ما ارفع ايدي عليها
العمه:يا ولدي رح لمجلسك وهد حالك ....باذن الله تطيب وتقعد هالحين
سند:وشلون اهدي وهي تقول ودها ترحل من الديره؟؟؟
العمه:ماترحل باذن الله ما ترحل ..مير انت رح وانا ودي اقعد عندها
طلع سند وشاف سلطان واقف واسرع بخطاه ناحية سلطان
سند مبتسم رغم الالم الي يحسه بصدره:سلطان العنود بنت عمي
سلطان ابتسم هو بعد:الحمد لله ياشيخ
سند:سلطان ليه ما طخيت بالبارود لجل القبيله كلها تدري ان العنود بنت عمي سند السنيدي
مسك سلطان بارودته واخذ يطخ بيها بالسما وسند واقف جنبه بعد يطخ ببارودته وهو يضحك مع سلطان
العنود تنبهت على صوت البارود واخذت تلفت حولها
العمه:تعالي تعالي لحضن عمتك يابنيتي انتي ما تدري بغلاة ابوج عندي
ارتمت العنود بحضن العمه واخذن الثنتين يبكن سوا
العنود:ماريد اظل اهنيا ياعمه ...خلي الشيخ يرخص لي ارحل من الديره
العمه:ليه يالعنود؟؟حنا هلج ولزومن تظلي اهنيا
العنود:مقدر ياعمه مقدر....اشلون اظل بالديره الي طردت ابوي
العمه:وحنا وش ذنبنا ..هذا كان حكم جدي..وهو كان مايرضى بشي يمس شرف القبيله واستعجل على ابوج بحكمه قبل لا يتوكد..لاكنه ندم يابنيتي ندم ومات وهو حزين على ابوج انتي ماتدري بغلاة ابوج عنده...والله ان رحيله من الديره كان يوم حزن بالديره كلها ...وانتي يابنيتي بروحج راح تشوفي وش ايصير للقبيله يوم ما يدرو انج بنيته
العنود:ماودي اشوف شي ودي ارحل
دخل سند ووقف يناظر بيهن والعنود بحضن العمه تبكي
جا وجلس قريب منهن
سند:العنود....ليه البكا يابنت عمي
رجفت العنود لسماعه يقول لها بنت عمه وعلا صياحها
العنود:ماودي اظل اهنيااااااااا.......... اتركوني ارحل.. ودي اروح اشوف اخواتي
سند:خواتج ما عليهن شر هن بقبيلة الشيخ متعب
التفتت له العنود:وسويره ...سويره ما ماتت
سند:لاا ما ماتت ....مهب هي سويري
العنود:ايييه
سند:بديرة الشيخ متعب ...هي ونجيله
العنود:ارجاك ياشيخ .....ودي اروح ليهن
سند:اطرش من يجيبهن مير ما ترحلي من الديره
العنود:ماودي ياشيخ ماودي
سند:انا ولد عمج يالعنود ليه تقولي لي ياشيخ
العنود:ودي ارحل من الديره
تنرفز سند منها ووقف:ياعمه عقليها ياعمه ماودي اسمع الكلام هذا منها مرتن ثانيه
تركهن وطلع
سند بضيقه:ودها ترحل ياسلطان ودها ترحل...وش السواه
سلطان:اتركها ياشيخ لحد ماتهدى وبعدها تثنيها العمه عن الرحيل
.................................................. .......
نجيله:سويره ياله خلينا نروح جنب الغدير
سويره:ياله
طلعن سوا واتجهن ناحية الغدير والطريق كان خالي
نجيله:خلينا نركض يا خيه
اخذت نجيله تركض وهي تقافز مثل ركيضها لول
ضحكت عليها سويره
سويره:وقفي عنج لهبال ذا يا هبله
نجيله:ودي اوصل الغدير قبلج
وورا صخره كانت بطريق نجيله كان سعود واقف وصرخ عليها اول ما مرت جنبه وصرخت بعدها هي واخذ سعود يضحك
نجيله:ليه تساوي بي هيج
سعود:وليه انتي تركضي هيج؟
انتبهت نجيله ان معه حمود ومحيميد
نجيله:ودي اسبق سويره
سعود:وش..... هي معج؟
نجيله :اييه هالحين هي توصل
وفي اعلى الجبل كان مناحي ونواف يراقبوهم
نواف:اييييييه هذي هي صيدتنا
مناحي :مهب هالحين يا مجنون بلاول خل الشباب يروحو
نواف:اسمعو من يتحجا انكتم انت بس
وصلت سويره عندهم وتلاقت عيونها بعيون سعود ونزلت راسها لتحت وكملت طريقها للغدير وعيون سعود تتبعها
نجيله:ايييييه شفت هالحين هي سبقتني وركضت عنهم نجيله ورا سويره
محيميد:ياويل حالي متى ترد ذي علي؟؟
ناظر حمود محيميد بغيض والتفت عنهم وراح
محيميد:خويك وش به علي ؟...تقول بينا حلال مانقسم
سعود وعيونه بعدها عند الغدير:هااه وش قلت؟
محيميد:انت وش بك الثاني؟
سعود:مابي شي مابي شي خلنا نلحق حمود
بالمسا كان الشيخ متعب بمجلس حرمته الهنوف وجاه حمود وسعود وجلسو معه يسولفون
سعود:اجل الهنوف وين
الشيخ:طلبت منها تروح وتنادي لي لبنيات ودي اخذ علومهن واشوف ان كانن يريدن شي وودي اقول ليهن عن قبيلة ولد عمهن سند السنيدي ان كان ودهن يروحن اهناك
سعود:لا يا عمي وش ايروحن ذي ....ما هقوتي يرضن انهن يرجعن للديره الي انطرد منها ابوهن
الشيخ:انا ودي اشور عليهن وهن بكيفهن
سعود:الخوف انهن يفهمن انه ودك اياهن يروحن
الشيخ:لا ياولدي.....
الهنوف عند الباب الي يودي من الخلف:تفضلن الشيخ ينتظركن
دخلت الهنوف ومعها نجيله وسويره الي تفاجئن بوجود الشباب
نجيله:مسيك الله بالخير يا عمي الشيخ
الشيخ:الله يمسيج بالنور تفضلن يابنياتي مابه احد غريب وضحك الشيخ وهو يتذكر وش كان حال الشباب معهن
واحد مع مهبوله والثاني مع رجال... جلست نجيله جنب الهنوف وسويره جنبها مير استخبت وراها لجل سعود ما يشوفها
سعود"وتستحي ياويييييل حالك يا سعود.....وحال ذا الي ماوده يوقف من الرجيف
التقت نظرات نجيله بنظرات حمود الي نزل بنظره بسرعه للارض
الشيخ:وشلونكن يا بنيات ان شالله ماتشكن باس
نجيله:الحمد لله يا شيخ...مانشكي باس وحنا في حماك
سعود"وهي ليه ماتتحجى ...والمهبوله كله ترد عنها ايييييه تستحي يا سعود تستحي
اخذ الشيخ يحاجيهن وقال لهن عن ابوهن وبعدها جاب طاري قبيلة السنادوه
نجيله:حنا ندري ياعمي بقبيلة ابوي مير حنا ماودنا يدرو بينا....حين يعاود اخوي عناد وكاد اننا نعاود للمكان الي عشنا بيه
الشيخ متعب:ومن قال اني راح اترككم ترحلو من الديره....ابوج يابنيتي بيوم من الايام رد الغزو عن ديرتنا واتشوفي حمود ذا خذوه الي غزو الديره وما رده من عندهم غير ابوج
تلاقت نظرات حمود بنجيله مرتن ثانيه وبان فيهن الشوق من كل واحد فيهم
سعود دق حمود على جنبه بيده لجل ينتبه لحاله ونزل حمود عيونه بسرعه
بعدها قال الشيخ انه جازا ابو البنات بسلاح قوي ما ينوجد مثله
نجيله:سلاح ابوي معنا يا شيخ ودك تشوفه يا شيخ؟
الشيخ:اشوفه يا بنيتي
وقفت سويره وقالت ان ودها هي تروح تجيبه
بعد ما طلعت قام سعود:ودي اروح اتوكد من رباط الفرس
وطلع هو من قدام راح للشق ماله بطرف مجلس الرجال واخذ السلاح ودار من ورا قدام بيت سويره
طلعت سويره وتفاجئت بسعود قدامها
سعود:ا ا ال السلاح كا كان عندي
كانت سويره تنظر تحت وللسلاح
مد سعود السلاح ليها
سعود:ت تفض لي
مدت سويره ايديها لجل تمسك السلاح ...ترك سعود السلاح ومسك ايديها وطاح السلاح على الارض
انحرجت سويره منه وماعرفت وش اتسوي حاولت انها تسحب ايديها لاكنه كان ممسكها حيل رفعت نظرها له
سويره:سعووود
سحبتهن حيل ونزلت خذت السلاح وهي واقفه
سويره:انت قليل ادب يا سعود
خلته وراحت عنه وهو قلبه طبول من صوتها
سعود"ايييه قليل ادب ونذل والي تريديه
ركض بعدها لجل يدخل عليهم من قدام والابتسامه ما فارقت شفايفه تلاقت نظراته بيها وجا وجلس بجنب حمود اما سويره جلست قدام الشيخ واخذت تستعرض له السلاح بتفكيكه وتسكيره مرتن ثانيه سعود كان منبسط عليها وتذكر سويري بحركاتها وحس انه اشتاق بعد لسويري لاكن سويري مات
قامت بعدها سويره وجلست مكانها....نجيله كانت تسولف مع الشيخ وتضحك وحمود ميت من ضحكتها اما سعود فكان يتحرك كثير لجل يقدر يشوف سويره الي كانت كل شوي ترجع ورا
الشيخ:اقول يابنيتي ...وش ردج على خطبة محيميد
رفع حمود راسه وكآآن مصيره معلق بيديها
نجيله سكتت شوي بعدها رفعت راسها وجت عيونها بعيونه
نجيله:ودي انا اقول له بقراري
احترق حمود من حجيها وكاد ودها تبشره هي لحالها
الشيخ:الي يريحج يابنيتي
حمود:وانا يا عمي ودي اتملك
نجيله حينها حست ان قلبها انخلع منها
الشيخ:انا ياولدي دزيت مرسول لعم لبنيه لجل يجي يحضر الملكه وباكر ولاوراه يجي وتملك ياحمود
حمود:زين
قامت نجيله بسرعه:ارخص لي يا شيخ
وطلعت بسرعه من دون ما تنتظر سويره الي حست باحراج بعد ما بانت من مكانها ...وقفت سويره ووقف سعود بعد وهو يناظرها
سويره:وانا ياعمي ارخص لي
الشيخ:مرخوصات يابنياتي
خطت سويره خطوه وتبعها سعود بخطوه لوسط المجلس وبعدها طلعت بسرعه وهي تحس باحراج من نظرات سعود الفاضحه اما سعود ظل وسط المجلس ولف لفه سريعه وهو واقف على رجل وحده بعد ما رفع الثانيه ورمى حاله قدام الشيخ وكل رجل من ارجوله في صوب وهو يحط ايديه على قلبه كان راسه قريب من الشيخ
سعود:يا شيخ ولدك انقتل
الشيخ:وش بك ياسعود
رفع سعود جسمه وهو متكي على يد
سعود:اقتلتني بنت السنادوه يا عمي
الهنوف:سود الله وجهك
ضحك الشيخ بصوت عالي وحمود اخذ يهز راسه على هبال سعود
........
سويره لحقت بنجيله الي طلعت من البيت وهي تحاول تكبت بكاها لورا البيت نازله لاسفل تل صغير كان ورا بيتهن واخذ نحيب نجيله يعلا وسويره جالسه جنبها تهديها بالوقت ذا كان حمود يشوف رباط فرسه وسمع الصوت واخذ يتبعه
نجيله وهي تشهق من البكا:وده يقتلني ...وده يقتلني يا سويره
حمود انقبض صدره من ذا الي وده يقتلها والله اني اشرب من دمه
نجيله:حمووووود وده يقتلني
انتفض حمود وش اتقوول؟
نجيله:حموود وده يقتلني....انتي سامعه وش يقول
سويره:يا خيه استهدي بالله
لاكن نجيله صوت بكاها قام يعلو:وده وده يتملك.....وده يقتلني....ما يدري اني اتمنى الموت ولا يكون لوحدتن غيري...انا .انا احبه يا خيه والله اني احبه
حمود حس ان رجوله ما تقدر تشيله وقعد بالارض وهو يحس بقلبه يرجف حييل
نجيله:مقدر مقدر يا خيه ...هو مايدري وش كثر انا هويته..وش وشكثر انا تعلقت بيه...ارجاج يا خيه ماودي اظل اهنيا والله اني اموت ان تملك وانا اهنيا...وحتى هو ماوده اني اظل اهنيا ...خلينا نرحل يا خيه ارجاج...
سويره:اهدي يا خيه اهدي ...انتي كل ليله على ذالحال وهو ما درا عنج
وظلت بعدها نجيله تنتحب ببكاها وسويره ضامتنها لحضنها وهي تهدي بيها
وحمود جلس وهو يحس ان مابه حيل يتحرك من مكانه
قامت سويره وساعدت اختها توقف معها ومشت معها راجعه لبيتهن تالم حمود من شكل نجيله وهي بحضن سويره وهن يمرن قريب منه من دون ما يدرن بيه.....بعدها بربع ساعه راح حمود لمجلس الهنوف وحصل الشيخ وسعود والهنوف وهم يضحكو لاكنهم اول ما شافو وجه حمود اختفت الضحكه
الشيخ:وش بك يا حمود
جا حمود وجلس قدام الشيخ وبخاطره يقول شي لاكن لسانه انربط والشيخ ينتظره يتحجى
الشيخ:وش بك يا حمود تحجى .....حالك مهب عاجبني
رفع حمود عينه بعيون الشيخ يريد يتكلم لاكنه ماقدر
بعدها هز راسه
حمود:ما فيني شي يا عمي الشيخ...ارخصلي
قام حمود بسرعه واقف لاكنه اول ما وقف دارت به الدنيا وطاح عليهم لاكنه ما فقد وعيه
الشيخ وسعود:حمود ...وش بك يا رجال
جلس حمود وهو ماسك راسه:مافيني شي مافيني شي
التفت سعود لعمه:تراه من كمن يوم الزاد ما قاربه
الشيخ:لييه ياولدي ..وش بك ؟تحجا.. تراني مثل ابوك
حمود:مافيني شي ..مير راسي داخ علي اشوي
الشيخ:تريح تريح ياولدي ...الهنوف هاتي له كوب حليب يرد حاله الولد مهب صاحي وجهه يقول انه مهب صاحي...وانت ياولدي تريح اهنيا....سعود اعدل الفراش لولد عمك خله يريح شوي
حمود من الي يحسه بجسمه وعقله وقلبه كان مستسلم ووده صدق يريح من الهم الي كتم على صدره
.................................................. ............
دخلت العمه لشق سند وكان متكي بجنب العنود بنصف جسمه على الفراش وممسك بيدها ويناظر بوجهها دارت العمه من الجهه الثانيه واخذت تناظر بسند وهمست
العمه:سند ياولدي وش الي انت تسويه؟
رفع سند نظره للعمه من دون ما يتحرك من مكانه
سند:وش الي انتي شايفاه ياعمه
العمه:هذي بنت عمك يا ولدي ...مهب اسيرتك الي كانت حلال عليك...بنت عمك حره مهب عبده وانت مايجوز تجلس جنبها هيج....هي مهب حليلتك
سند تفاجئ بالي تقوله العمه وارتخت ايده من ايدها
حينها كانت العنود تحس بالي يدور حولها لاكنها انحرجت تفتح عيونها وهي تحس بيه جالس جنبها وماسك ايد ها
سند وبعده ماتحرك من مكانه:نسيت يا عمه
العمه:قم ياولدي...رح لمجلسك
لاكن سند ظل مكانه وما تحرك وهو يحرك ايد العنود بوسط ايده
العمه:سند ياولدي انت سامعني
سند:هالحين ياعمه اقوم
العمه:الي يشوفك ياولدي يقول ابد ماعندك نيه تقوم
ابتسم سند:عمه اسمع من يناديج برا
العمه:ودك تصرفني يا سنيد
سند:ههههههه مبطي ياعمه ما ناديتيني بسنيد
العمه:ايييه صرت شيخ القبيله وشلون اناديك..مير الي تسويه هالحين ما يقول انك شيخ
سند:هههه من يوم ما جت عنوود السيح وانا مضيع المشيخه
حس حينها سند برجفة ايد العنود بوسط ايده وضغط عليها اكثر لجل تهدا من الرجفه
العمه:اترك لبنيه ياولدي وقم لمجلسك واول ما تصحا اخذها معي لبيتي
سند:لا ياعمه خليكم اهنيا .....وانا ابات بالمجلس
العمه:اييه لجل تظل رايح جاي علينا ياولدي البنيه صارت لها حرمه ما يجوز تدخل عليها بمحرمها...اترك ايدها اترك ايدها وقم
قامت العمه لطرف البيت ورفع سند حاله من متكاه ونظر لوجهها وقرب ايدها من شفايفه وحبها والتفتت العنود بسرعه للجهه الثانيه منحرجه حينها درا سند انها كانت صاحيه بعد ما شك اول ما رجفت ايدها
وقف سند:ياعمه باتو اهنيا....وانا خلاص اعطي لبنت عمي حرمتها ومدخل عليها بمحرمها...تصبحي على خير يا عمه
طلع سند اما العنود ظلت مسويه حالها نايمه وهي تحس برجيف مهب طبيعي بقلبها
.................................................. .........
باليوم الثاني صحيت نجيله وقالت لسويره انها ودها تروح للغدير وطلعت رايحه لحالها
واول ما شافوها مناحي ونواف رايحه للغدير نزلو من على الجبل متجهين ليها لانهم معتقدين انها عشيقة سعود بعد ما شافوها البارح واقفه معه وقدرو يقربو منها من دون ما تشعر وداهموها وكتمو على نفسها بشاش خلاها تفقد الوعي شالوها وارحلو وتركو رساله عند الراعي لجل يوصلها لسعود مير ان بع العيال شافوهم واسرعو لسويره وقالو لها اسرعت سويره للغدير وما حصلت نجيله وجاها الراعي وقال لها ان اسمهم مناحي ونواف وهي رهينه عندهم ولزوم على سعود يجيب ديتها ويلحقهم
جنت سويره واخذت تمشي وهي تبكي وماتعرف وين تروح لين ما لمحوها سعود وحمود وهم جايين من مكان كانو يتدربو فيه بالمنازل اول ما شافت سويره سعود ركضت له
سويره:سعوووود تكفا ياسعوود
كانت تبكي وهي تحاجيه
سويره:سعوود ..نجيله ..نجيله اخطفوها المغاوير...ارجاك ارجاك يا سعود
سعود كانت علومه ضايعه وهو يشوفها تحاجيه وتنادي باسمه
سويره:ارجاك ياسعود ...مدري وش اسوي ...ولا شلون اروح وراها ...هالحين يا سعود انا مابيدي حيله انت تدري وشلون...
سويره:سعووود
سعود:هااه ...وش ..وش
كانت عينه مثبته على الشامه
قرب منها حمود:وش قلتي نجيله وش بيها...حاجيني انا ذا ما منه فايده..وش بلاها نجيله؟
سويره التفتت لحمود بعد ماقرب منها
سويره:المغاوير اخطفوها
حمود:وشلون اخطفوها وليه
رجعت سويره والتفتت لسعود:سعوود انت تذكر مناحي ونواف الي لقيناهم بالجبال السود
سعود:هااه
حمود:قوليلي هم وش ايريدو منها
سويره:يريدون يثارو منا لانا قتلنا جماعتهم من قبل هم اسرونا وقتلناهم بالحيله وهالحين يريدو ديه ويريدو سعود يلحقهم
صرخ حمود على سعود:سعووود
سعود:هااااه وش بك
حمود:انت وش بك البنيه تعتزي بك وات امبلم وش علامك
سعود:هااه مابي شي....هم هم من وين راحو هالحين نلحقهم وانردها ...مشينا ياحمود
سويره:سعوود
التفت لها سعود بينما حمود ركب فرسه وراح
سويره:وانا يا سعود انا لزومن اروح معكم
سعوود:حنا نكفي وباذن الله نعاود بيها
سويره:لا ياسعود...انا ودي اروح معكم
سعود:وشلون ؟خليج اهنيا ....الشيخ مايرضاها
سويره:ارجاك ياسعود ماودي اخسر خيتي بعد ما خسرت عناد ...ارجاك ياسعود...والله اني اموت ان ظليت انتظر
سعود:تعالي...تعالي معي خلينا نحاجي الشيخ بالاول
وركض سعود وسويره تتبعه لمجلس الشيخ الي وصلته هو لعلوم ركض سعود وجلس قدام الشيخ
سعود:ياعمي الشيخ لعلوم وصلتك
الشيخ:وصلت ياولدي وش السواه؟
سعود:البنيه تريد تروح معنا ....وانا ياعمي الشيخ مقدر تراها تصير علوم
الشيخ:سود الله وجهك .....هالحين انت وين وحنا ويين
سعود:ماعليك ياعمي حنا قدها وقدود ...مير اثنيها من السيره معنا
الشيخ:قربي يابنيتي
سويره قربت وهي تمسح دموعها
الشيخ:يابنيتي ارخصي للشباب يروحو ويعاودو باختج وهم قدها وقدود وانتي تريحي ببيت عمتج الهنوف
سويره عاودت تبكي:لا ياعمي الشيخ...ماودي افقد اختي مرتن ثانيه يكفيني الي فقدته بالاوله ارجاااك يا شيخ ...ودي اروح معهم ....ماعندي طاقه للصبر....ارجاك
اخذت بعدها سويره تبكي وقطعت من بكاها قلوبهم
الشيخ:يابنيتي لزومن ان كان ودج تروحي معهم تملكي على سعود بالاول
رفعت سويره راسها منصدمه تناظر لهم بينما وقف سعود
سعود وهو يطلع من البيت:وانا رايح اجيب المليك بالحال
الشيخ:تعالي يابنيتي واجلسي اهنيا ...وكل شي باذن الله يصير مثل ما ودج
دقايق الاوبسعود داخل ومعه المليك
جلس المليك جنب الشيخ وجا سعود وجلس جنب سويره مقابل الشيخ والمليك وقبل ما يبدا المليك
سويره:ياعمي الشيخ ماودي اتملك لسعود
انصعق سعود والتفت ليها والدم جمد بعروقه
سويره وهي تناظر لتحت:ملكني لاي احد ياعمي الا سعود
الشيخ ماعرف وش ايسوي وسعود ظل يناظر عليها من دون ما يقول كلمه....ماهب مستوعب هي وش تطلب....وشلون ماودها اتملك عليها وش الي جاها مني
ظلت سويره تناظر بالارض وهي ترتجف من قرارها
الشيخ:قم ياسعود
بعده سعود يناظرها مهب امصدق الي يصير ودها تملك على شخص ثاني
الشيخ:انت تسمعني يا سعود
التفت سعود لعمه وهز راسه وقام وكان مثل الي انكسر بنفسه شي
وقف بنصف المجلس ونظره متوجه لربعه الي كانو جالسين
التفت الشيخ للشباب:من وده يتملك على لبنيه
الشباب ظلو ساكتين ويناظرو بسعود الي كانت نظراته كلها غيض وغضب
الشيخ:مابه رجال ينتخى
نط واحد منهم:ابشر ياعمي
قام وجلس بجنب سويره مقابل المليك
سعود كان ضاغط بايده حيييل انتبه لواحد من اخوياه كان قد قاله ان وده يتجوز بنت خالته راحله سعود وقاله قم سحبه وراح للرجال الي جالس جنب سويره وسحب الجالس وقعد الثاني لجل يضمن ان هذا يفك ملكته بعد ما يعاودو
الشيخ اخذ يناظر بسعود الي حس به فقد عقله وقبل لا يبدا المليك رجع سعود وسحب الي جالس وقعد هو
سعوود:املك يامليك مابه احد اهنيا وده يروح الا انا وان شبر واحدن منهم خارج الديره قتلته وهي بكيفها ان كان ودها تروح معي ....ترضى بي...وان كان ما ودها خلها تجلس اهنيا
الكل ظل ساكت
المليك:وش قلتي يابنيتي
هزت سويره راسها موافقه وابتسم الشيخ "مافيك حيله ياولدي
انهى الشيخ الملكه وصارت سويره ملك سعود على سنة الله ورسوله
الا ان سعود صار مهب اسعوود الاولي صار واحدن ثاني منجرح من سويره بعد مارفضته
.................................................. .............
العنود اجتمعت عندها كل حريم الديره بعد ما درين انها بنت سند السنيدي ولدهم الي انطرد ظلم...وكل حرمه كانت تجيها كانت تبكي على ابوها والحال الي صار له ...العنود بعد ما وقفت بكا ماكانت تريد تسامحهم على الي صار لابوها وزاد عزمها انها لزومن ترحل من الديره....وبعد ما راحت الحريم غيرت ملابسهاواتوجهت لمجلس الشيخ ووقفت بوسطه
العنود: يا شيخ
التفت سند ناحيتها ونط واقف:ياعونج
العنود:العنوود حره ولا بعدها عبده عندك
سند:حره يابنت عمي وما صارت بيوم عبده لحد
العنود:وكاد اني حره
سند:غصبا عن الي ما يرضى
العنود:ان كان كلامك وكاد ...ماودي حد يثنيني عن الرحيل
سند:وش قلتي؟
العنود:الا ان كنت راجع بكلامك
سند:العنود...هذي ديرتج يالعنود
العنود:ماودي اظل اهنيا .....ودك ترخصلي ولا ويش
سند:ارخص لج يابنت عمي ...ارخص لج مير ما ترحلي لحالج
التفت بعدها سند لسلطان:سلطان ودي اياك تكون مكاني لين مااعاود
سلطان:ياشيخ ...وشلون
سند:لزومن انا اوصل بنت عمي للمكان الي تريده وبعدها اعاود
سلطان:اجل اجهز لكم من يصحبكم يا شيخ
سند:لا ...انا لحالي اروح معها
سلطان:بس ياشيخ....وشلون نخليك لحالك انت الشيخ ولزومن تنحرس
سند:ما ودي باحد يدري اني رايح اوصلها لجل نتجنب اي غزوه...,الرجال لزومن يظلو يحمو القبيله
التفت بعدها للعنود
سند:ودج نمشي هالحين؟
العنود:انا اقدر اسد حالي يا شيخ
سند:ماودي اسمع الكلام ذا...جهز فرسي ياسلطان وفرس للعنود
.................................................. .....
|