لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتملة (بدون ردود)
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-01-09, 05:11 PM   المشاركة رقم: 26
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17336
المشاركات: 90
الجنس أنثى
معدل التقييم: وصيت قلبي عليك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 34

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وصيت قلبي عليك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصيت قلبي عليك المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

الجزء السادس والعشرون
:: نفوس ضعيفه ::
=============







"بنت الخال"
هبطت الطائره وتحركت عجلاتها على ارض مطار السعوديه,,
وبصالة القادمين بالتحديد..
طارق\اذا حابه اوصلك لبيتكم...ماعندي مشكله..
اتسعت عينيها على مدى جرأته..وصمتت..
طارق\شوا...مو انتي بنت الخال..!!
بنت الخال..!منتديات ليلاس
لأول مره يصرحها بشكل مباشر..ويستبدل اسمها او لقبها..!
ولأول مره فعلا تشعر انه بنت خاله..وقرابتهم واقع وحقيقه..!
حنان\بلا..بس اهلي اكيد بالطريق..
طارق\طيب.."ناظر ساعته اللي تشير على 11 مساءاً ...انا مو متحرك قبل مايجوا اهلك..
"تسطفل"..نطقتها بداخلها..وهي متعوده على حركاته البطوليه لأنقاذ أي من الجنس الناعم..
جلست على المقاعد ووضعت قفص الحمامه بمقعد اخر..
طارق\احد هذه الأيام يربي حمام!!
حنان\انا..عندك مشكله..."قالتها وهي تناظر عدد القادمين الذين بدؤا يقلون تدريجيا وليس هناك غير اصوات الأكواب الزجاجيه الصادره من كافتيريا المطار..
طارق\لا..ابدا..."حك مقدمة رأسها وهو يقف على رجل واحده والرجال الثانيه مطويه على حقيبته الطويله الشكل...
طارق\بس انا بعرف انه حركه الحمام قديمه..والناس استغنوا عنها بكلب مثلا..او فأر..!
قطبت حواجبها وهي تناظر قفص الحمام ومتجاهله رؤيته\شو..بدك اربي فأر..وكلب
قدر فعلا يثيرها ويرغمها على الحديث معه\اصلا الناس الراقيه تربي فأر..او كلب مثل الأجانب يتمشون معهم ويلبسونهم حتى قطع ذهب..اذا رجعت ان شاء الله للأردن بشتري لي كلب وبجيبه الجامعه..
حنان\متخلف..مغرور...شايف حالك..."قالتها بهمس"
طارق\شو..شو قلتي..!
حنان\ولا اشي.....
اخرج كورته المطاطيه وضربها على الأرض بحركات مستمره وهو ملاحظ انزعاجها الواضح وتقطيبة حواجبها رغم محاولاتها في اخفاء وجهها عنه\بدك اسكت..!
حنان\بدي..
طارق\بدك امشي..!
حنان\بدي
طارق\بدك طارق!
حنان\بديــ...
انتبهت لكلمته الأخيره وثارت اعصابها..قدر يستغلها بأسلوبه الماكر..
وقبل ماتنطق بأي كلمه سمعت صوت يناديها..
التفت خلفها والدموع سبقت حديثها..
امها..وابيها..ورضوان..اغلى الغالين حضروا لأستقبالها..
ماعرفت من تحضنه اولا..لكن امها سبقتها وضمتها وهي تبكي بشده..وهي ورقة الخريف المرتجفه بين اياديها..
ام حنان\ياحياة امِك وئلب امِك...الحمدلله عل سلامتك..هسا عيدنا حبيبتي..هسا عيدنا
رضوان\ماما..بدي اسلم على المهوي..
مسحت دموعها وهي تضرب رأسه\مهوي بعينك ياحنفيه مسكره..تعا اشوف...فقدتك يادب.."قالتها وهي تحضنه"
ابو حنان\وانا مابدك..تحضنيني..
كلمات والدها كانت سبب انفجارها بعد محاولاتها بوقف دموعها وثباتها..لكن الليله عيد مثل ماحكت امها ..وبهالليله بتستغلها بكل دقائقها وثوانيها..مستحيل تغفى ..او ترحم عيونها وتنام..الأشواق حاره..والغربه اللي بقلبها وطن محتاج دفاء بعد تسكع بارد قاحل..
وبسبب انشغالها باأهلها ماانتبهت بطارق الا وهو مودع والدها ويترجل القاعه للخروج..
ام حنان\الله يحفظه..لي سنين ماشفتوا..ماشاءالله كبر وصار زلمه..الحق عليك كان عزمته على البيت..
ابوحنان\رفض..وقال انه مستعجل وبدوا يشوف اهله..
ام حنان\على راحته..
ابو حنان\يالله امشوا عاجبتكم الوقفه هون..
حنان\لا مابدي اشوف شكل المطار...لاحقه على شوفته..
=============
















"مُتغير"

ضحكها متواصل كـغيثاره صلبة الأوتار..جرس مزعج...صوت نشاز..ضجيج طفل متمرد..
جميع الأصوات السيئه كانت تنسب اليها...
فريده\اسكتــي...اسكتـــي..
رمت ناحيتها جميع مخدات الكنب المتعددة الأشكال..ولم تكتفي بهذا الشيء..وحتى بيوت المناديل اخذوا نصيب برأس لولو..
لولو\اااااااييييييييييييييييهههههههههههههه حرام عليك أأأأأأأأأأاي خلااااااااااااااص بسكت حلييييييي عنييي..
شدت شعرها بقوه\قولي والله انك ماراح تضحكين..
رفعت لولو اصبعها\والله..والله..
تركتها فريده بعد مارفغت غضبها وثورانها واحراجها بها..
لولو\يالئيمه.."لمست فروة شعرها وهي تتألم "
فريده\.......
لولو\يامفتريه..
فريده\.........
لولو\كولي عســـل.."قالتها وهي مكشره ورافعها ايدها تقليد لصاحبتها"
فريده\.........
لولو\يعني ابغى اعرف اذا شافك وانتي تتفرجين خفيه عليها..فيها شيء!!.انتهى العالم...
فريده\.........
لولو\اعتبريها شوفة السنه....."عضت شفايفها وهي منتظره ردة فعلها"
فريده\.........
ابتسمت بااستمتاع وهي متأكده من سرحان فريده\ياغبيه....!
فريده\نعم؟؟؟
لولو\صحيح انك غبيه..يعني ماسمعتي غير هالكلمه..؟
فريده\ليه.قلت حاجه قبل!
رمشت عينيها\ابدا..
لأنها ليست بمزاج للشجار تجاهلتها..وغرفت مع افكارها..
افكارها واحلامها اللي وصلتها لهذا الحال..
لحظة ضعف..كانت لحظة ضعف بنت فيها القصور..ووصلت للمعالي..عاشت على ارض من ورود وبساتين واطياب..
مااجملها من لحظة ضعف رغم الألم الحزين الغلاب..
وقمة الجنون لمن تاكدت انه يناظرها وانعكاس صورتها واضحه خلف الزجاج ولم تتحرك ولاشبر..
و ردة فعلها كانت صرخه غبيه خرجت من حنجرتها اثناء مالتقت اعينهم وفهم كل شخص حاجة الشخص الشديده اليه..لدرجة انهم ظلوا ثواني..واعينهم معلقه ببعض..!
كل شيء ممكن يغتفر ويهون..الا النظره اللي كانت حاجه اكبر من مجرد نظره عابره..َ!
حتى ابتسامته الساخره التي اعتادت على رؤيتها بوجهه اختفت وحل محلها الجمود..!
"ايش اللي فيك وتغير يامصعب..روحك اللي كل يوم وهي ببلد..او ضياعك بفنك اللي اعتبرته انتصار..!!
لولو\وين سرحتــي..؟
فريده\اخوك متغير...
لولو\ياعيني ياعيني..وضحي اكثر..!خليني افهم واتعلم...
فريده\لولو.."قالتها بصرامه...انا جاده..اخوك شيء متغير فيه..
الأبتسامه المزينه وجه لولو اختفت تدريجيا وحل محلها العبوس والقلق\حتى انتي لاحظتي..فريد...انا خايفه عليه....لحظه ينادونـــي...
فريده\وانا قلبي يعورني عليه.."لمست مكان قلبها بشده وهي حاسه بالضيق الشديد...
مالبثت غير ساعتين وطلبت من امها ذهابهم للمنزل بحجة انه تعبانه ومااخذت غفوتها العصريه..منتديات ليلاس
وانكتب لها السهر طيل هذه الليله الحزينه
==========

|يوم جديد|










"الله يعين"

بطاطس مثلج
كرتون جمبو همبرغر لحم
حليب
لبن
مرتديلا بالزيتون
كوكيز
عصير جوافه عصير مانجا
روب
هوت دوق
كرتون جالكسي وتويكس
خبز
ولاتنسى النودلز بالدجاج الخاصه..
وايييييييييه نسيت..كرون فليكس
عسى ماطولت عليك ياقلبي(:
|||||
قرأ الورقه وهو يضحك ووضعها بجيب ثوبه\بسسسسسسسسس..هذا اللي تبينه..
جمانه\امممممم..
الوليد\وايييييييييه حقتك هذه..اشوفك دعستي بريك..
همست وهي تضغط على اسنانها \تتطنز على كتابتي
الوليد\شسوي فيك..كاتبه لي بقاله اللي يهديك مو طلبات بيت..والمصيبه انها كل هذه مثلجات واشياء معلبه..
جمانه\ايه حبيبي صادق...صادق..
الوليد\وش فيك..جنبك احد!!
جمانه\صباح الخير........
الوليد\امممممممممم.."قالها وهو مستعد ينرفزها....وجمبو همبرغر..اربي دبب انا...؟
جمانه\انت وينك اللحين؟
الوليد\شوي وبوصل جيان..
جمانه\والله..طيب.."خففت نبرة صوتها..مرّ على كانتون وانت طالع..
الوليد\مو انتي بتتسحرين في بيت اهلك مع ضيوفك..!
جمانه\صح...بس نفسي فييييييييه..
الوليد\لا
جمانه\وليييييييييد
الوليد\لاااااااا..
جمانه\وليدواااا..
الوليد\طيب..
جمانه\رجال مايجون الا بالعين الحمراء..
الوليد\..لو هذاك الدب اللي متربع ببطنك..كان صارت علوم..!
جمانه\فديت ولدي...
الوليد\خلي ولدك ينفعك...روحـــي عني وصلت..
جمانه\حتى انت روح ضيوفي بيطلعون..
الوليد\صحيح..اسمعيني.عيدي لي طلباتك اللي كتبتيها..في شيء مافهمته..!
جمانه\وليد..بعدييييييييييين..ابي الحق عليهم...لاتفشليني..
الوليد\تفضلين ضيوفك علي..
جمانه\وليييييييييييييد..انا عارفه حركاتك..
الولي\تشكيكين بكلامي؟؟؟
جمانه\حرام عليك..."قالتها وهي تسمع اصواتهم بدأت تختفي تدريجيا..
الوليد\خلص كسرتي خاطري..حررتك...
جمانه\نذلللللللل...سلام..
اغلقت السماعه وهي تهرول وتضغط على بطنها ..واخذت دموع مكان بااعينها اثناء مارأت الصاله خاليه بعد مااملئتها احاديث وذكريات سابقه..
هند\بدري...فشلتيني بالضيوف...راحوا..وماسلمتي عليهم.....؟
جمانه\قولي والله..!
هند\يالخبله متى بتعقلين...تزوجتي وحملتي...وبتضلين مطيوره..فريده وامها يسلمون عليييك..
جمانه\كله منه..."صرخت بغضب"
هند\مين!!!..
جمانه\هو السبب..ياربــي فشله..فشله..يمه شسوي اللحين..
هند\ولا شيء,,انا قلت لهم انها تكلم زوجها..وهم التمسو عذرك..وبعدين روحي شوفي عمر وينه..
جمانه\يمه انا وين وانتي وين..!منتديات ليلاس
هند\لا انتي حملتي وخرفتـــي..الله يعين الوليد عليك..
خرجت هند من الصاله بعد مارمت اكثر جمله تشد اعصاب جمانه خلال هالفتره,,,
"الله يعين الوليد عليك"
تنرفزت واتصلت على غلا..غلا هي الوحيده الفاهمه حالتها والأقرب لها روح وجسد..
جمانه\غلا انقذيني..!!
============



















"غدا شمس جديده"

كل شيء كان مرتب ويفي باامسيه صغيره ومتواضعه لأستقبال القادم..
الشموع مالئه المكان وشكلها المتناثر اعطاها اشراقه رغم ضوئها الخافت..
وقائمة الطعام تصدرها الكشري المصري..والملفوف الحامض..والسمبوسه الرمضانيه..وشوربة الفطر ..والحلى كان جلي مزين بكريما بيضاء..وشراح فراوله معبئ نصفها بشوكلاته سائله..
لولو\يمييييي..شو هالحلا..!
عائشه\تعالي اشتغلي وياي..اغمسي الفراوله بشوكلاته..ولاتنسين تنثرين المكسرات فوقها..
لمست لولو بطنها\حرام علييك..انتي ناويه اليوم تزيديني اثنين كيلو...
ثبتت خصله طويله متمرده خلف اذنها\هذا المطلوب..
لولو\طيب ابله ابي كيوي.."قالتها وهي تعض اصبعها ببراءه"
عائشه\افتحي الثلاجه...وخذي اللي تبين ياحلوه..
فتحت لولو الثلاجه واخت حبتين كيوي وقطعته لشرائح سميكه\ممكن اعرف ماهي مناسبة اليوم..
عايشه\مفاجأه...
لولو\اكره المفاجأت....
عايشه\لأنك شخص فضولي..
لولو\مكشــوفه انا..
عايشه\لا...انتي شفافه..
غمست الكيوي كالبقيه ووضعتهم بطبق التقديم الشفاف..
لولو\تعالي باخذ شمعه من الغرفه وحطها بوسط الطبق..
عايشه\ليه!
لولو\عشان الحراره تذوب الشوكلاته...صيري فهيمه..
ابتسمت لقولها وللراحه المنبعثه من نفسها المتغيــره..ضنت انه طلاقها من سامي بيقضي على حياتها لأنه هو السبب الظاهر لتغيرها الكبيــر..لكن ولله الحمد قدرت تخرج من ازمتها وتننسى ايامــه..
فعلا لولو صديقتها قويه جدا..وقادره على تخطي أي ازمــه مهما كان حجمها..!
ليتها تكتسب قوتها..وجرأتها..ممكن تكون حياتها افضل واكثر طمأنينه..
لكن هي متيقنه انه لكل انسان نصيب بهذه الحياه..وراضيه وليست مجبره ان تتقبل وضعها بحلوه ومره..
ومتيقنه ان غدا شمس ستشرق وتملأ الكون بااشعتها النيره..وترضي قلوب حائره.. ارهقها الضلال..
وتخبطت بالظلام..
غدا شمس جديده..حتى تجف الورده من نداها..وترتاح نجمه من انارتها ..ويعود طير من هجرته..وتسعد ام بأول طفل لها..
غدا شمس جديده
للجائع..والخائف..والحزين..والمريض..
غدا شمس جديده
للملأ..!
لولو\يس..كذا تماموا..
عايشه\مره حلوه..
لولو بكل غرور رفعت حاجبها الأيمن..وماعلقت بغير\طبعا..
عايشه\...اقولك..خذي الطبق ..هذا بيكون مع القهوه..
لولو\طيب..اسمعي ..فريد تأخرت كثير..
عايشه\اليوم هي معزومه بيت جيران القديمين..
لولو\قصدك جمانه...الخاينه ماقالت لي..
عايشه\عاتبيها اذا جت..
خرجوا الفتاتين من المطبخ..وبأيد لولو الطبق..
عايشه\انا ببدل ملابسي..واذا دق الجرس استقبلي فريد بالأحضان..
لولو\قصدك العكس..
ظحكت..ودق الجرس..
عايشه\وريني همتك..
دخلت غرفتها وغيرت بيجامتها بتنوره جينز بيضاء وثوب على شكل ثلاث طبقات باللون الأخضر والأصفر,,
وسدلت شعرها..بعد مالبست تاج اصفر..واقراط بنفس اللون..
ناظرت شكلها بالمراءه..وشعرت بالراحه..كانت كل ماتغير ملابسها تتغير نفسيتها للأفضل وهذا شيء اكتسبته من لولو..وكانت تحرص على لبس الألوان الزاهيه..
الليله هذا بتكون ألأجمل..بتمارس جميع الأشياء الجميله والمفرحه..بتسترجع كل اللحظات السعيده..
بتضحك..بتكتب..وتعلق..وتأكل..وتستمع..
لأنه بعد يومين بحين موعد عمليتها,,وبالتأكيد بتستقبل هذاك اليوم بنفسيه مطمئنه..
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
دخلت الصاله وهي تسمع صارخ الفتاتين..واثناء رأيتهم لها..التصفير حل محل الصراخ..
فريده\ياعينيييييييييييي على الأصفر..ايش الموضوع يالولو..متغير شيء اليوم..!عزيمه..ولبس كشخه...وابتسامه مثل القمر.."قالت جملتها الأخيره وهي ترى ابتسامة عائشه الخجله...
سلموا البنتين على بعض.
عائشه\اسمع ازعاجك من فوق..
فريده\نعم..نعم انا مزعجه..
لولو\توك تعرفين..
فريده\ياسلااااام..اسحبي كلمتك انتي وياها..
سكتوا البنتين..وثارت فريده..
فريده\ليتني سامعه سوالف جمانه ..افضل من سوالفكم..ياشينات..
لولو\قولي كذا..قولي انه ماودك تجين..
فريده\ايه..وتأكيد على ذلك طول الوقت كنت اقول لأمي يالله نطلع..البنات ينتظرونــي..
عايشه\صحيح؟؟؟؟؟؟
فريده\يعني انا كذابه..بروح بيتنا افضل..
قامت من مكانها..واخذت تلفونها\بدق على ابوي ,,
عايشه+لولو\لاااااا
فريده\انتوا كثير عليكم تاكلون عسل...
عايشه+لولو\فرييييييييييييد..
فريده\ولا كلمه..
لولو\بلا1..
عايشه\بلا222.بالثلاثه..
حنان\بلا3..
سكوت رهيب..الصوت ناعم ورنان... الكلمه مميزه..خاصه بهم..بهم فقط..
وماوحى اليهم يغرقون بافكارهم المجنونه الا وحنان دخلت عليهم بمرحها المعتاد واعينها الحالمه..
حنان\انا هووووووووووون..
فريده من هول الصدمه كانت واضعه ايدها على فمها وتناظرها بدهشه..اما ادمع لولو هي ردة فعلها الوحيده..والتي سبقتهم للسلام هي عائشه لأنها على علم بحظورها..ومالبثت عائشه تكون بااحضان حنان الا والبقيه يأتون خلفها..
الموقف كان مبكي اكثر من فرحه..ألأصوات تداخلت..والأرواح تلاحمت...والأعين ادمعت..والطيور حلقت
لولو كانت كلماتها اليتميه هي حنان انتي هنا..حنان انتي هنا..!!
اما عايشه كانت اكثر فرح وسعاده..يكفيها ان ترى وجه صديقاتها قبل بدء عمليتها..
اما فريده كانت تصرخ وترميها بضربات واخرها عضه قويه برسغها الأبيض..
حنان\يامجرمــــه.."تاوهت...عم يالمنـــي..
فريده\تستاهلين..عشان مره ثانيه تعلمينا بوقت رجعتك,,
لولو\وانا اقول ايش الموضوع ليه عواشي محتفله اليوم..
حنان\. انا قلت لعواشي ماتخبر حدى..بدي اعملها مفاجأه اليكن..صح عواشي!!
هزت عائشه رأسها\ماعليك منهم والله مقهورين..
لولو\والله احلى مفاجأه..
عائشه\المهم كفايه عتاب..خبرينا عنك..ايش سويتي بالأردن !!
فريده\وكيف الجامعه..منتديات ليلاس
لولو\واهم شيء بنات عمك السخيفات..
حنان\شوي شوي عليي..بالجامعه كل اشيء منيح..بعد اسبوعين امتحانات الفاينل..والنشاط
تمام..اما الاء ومنال مازلوا غليظين..وودعوني باابتسامه تحكي الكتير..
فريده ضربت كف بكف\لو اشوفهم بس...كان علمتهم مين فريد..!
عائشه\تحاشيهم ولاتبينين لهم ضعفك..
لولو\بالعكس..ناظريهم كأنهم حشره قدامك..واذا استدعى الأمر اعطيهم سبات بشكل غير مباشر..قولي لهم انكم down class ...وانا ماارح الطخ لساني ..ولا ارح اتعب حنجرتي بسببكم..
عايشه\من صجك انتي...لاتنسين انها بتعاشرهم على مدى اربع سنين.."القت على حنان نظره تحذيريه..لاتسمعينها..
لولو\ياحبيبتي ايش استفدنا من الضعف غير الألم والضيق..خلينا لو يوم نظهر قوتنا,,,
حنان\انا بعرف كيف اتصرف معهم..اتركوهم على جنب..شو اخباركن انتوا..!..عواشي لازالت على اتصال مع امك..
عائشه\كلمتها اول رمضان ابارك لها..
حنان\منيح..
عايشه\طيب ياحلوين وانتوا تتكلمون كلوا حلاي..بدى يذوب بسبب هذه الشمعه..
فريده\انا من اول ماجيت وعيني عليه..
لولو\كذابه..كلتي قطعتين من شوي..
فريده\عمى بعينك..جالسه تحاسبيني..روحي شوفي نفسك.."قالتها وهي تاكل قطعة الفراوله"
عبست وجهها بضيق\ماتعرفين الأتيكيت..سكري فمك..
حنان\ههههههههههههه ماتغيرتوا انتوا..
عائشه\صدعوا راسي..كل يوم يتضاربون..
حنان\والله وحشتوني ياصبايا..مو عارفه كيف بسافر مره تانيه..
فريده رفعت ايدها\لو سمحتي انسي فكرة السفر..شيليها من بالك..
حنان\طيـــب..بحاول انسى..
لولو\تعالي..من زمان ماخبرتيني عن مستر انتِ..كيفه معاك..!!
فريده\منوا مستر انتِ؟؟
عائشه\قصدها طارق..
فريده\اها....ليه في تطورات جديده..
احمرّ وجه حنان..ولم تستطيع الحديث...
فريده\لالالالا...البنت حمرت.......حنانوا..تكلمي بديت اشك..
حنان\مابتصدقوا لو حكيت..
لولو\لا بنصدق..تكلمي..اعطينا اخر التطورات..!.."قالتها بفضول شديد"
حنان\مستر انتِ..بيطلع ولد عمتي..!!
الكل\ولد عمتك!!!!!!!!!!
قامت فريده وجلست على الطاوله اللي امام حنان\لحظه..لحظه..عايشه سكري الباب..
عايشه\اسكره..
فريده\خلصينـــأ..
اغلقت عايشه الباب..ورجعت لمكانها لكن اقتربت لحنان كااقتراب لولو لها وهي ترفرف اعينها بذهول..
فريده\تكلمي..وبالتفصيل...بالتفصيل الممل..صح بنات..
لولو\صح..صح.
حنان\ابعدوا عني....هلكتوني..
قامت لكن ايدي الثلاثه ارجعوها لمكانها..
فريده\تكلمي والا كف محترم على وجهك..
حنان\وحووووووش.."قالتها وهي خجلانه من قربهم ونظراتهم"
لكن بالنهايه حكت لهم الموضوع بالتفصيــل الممل..ابتداء من دخوله بيت عمها..وانتهاء بوجوده معها بنفس الطائره..
واللي زاد الموضوع احراج حين اطلقت لولو كلمتها الجريئه..
لولو\تحبينه...؟

عايشه\.....؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فريده\.......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اخذت حنان المخده من خلفها ووضعتها بوجهها واخفت حمرة خدينها واعينها الحالمه...
لولو\اعترفــــي...""ابعدت المخده منها..وتفاجأت باعينها الحمراء...تبكين باخبله..
حنان\....ابكي لأنوا بحبوا..ومجنونه فيه.."ورجعت تخفي وجهها..
ضحكوا على سذاجتهــا..ضحكوا بشكل متواصل وبلا توقف..وممكن ردة فعلهم اخرجت حنان من خجلهــا..
عائشه\لحظه..كنتي حاسه انه بتقابلينه..يعني حلمك كان له تفسير....!!
ضمت لولو ايدينها ببعض وقالت بكل نعومه\وااااااااااااو احس اني بفيلم رومانسي...
ضربتها فريده على رأسها\اصحي حبيبتي حنا على ارض الواقع
لولو\آآه ياقلبــي..حبيته هذا اللي اسمه مستر انتِ...سلمي عليه..
عايشه\يابنت انتي متزوجه...المهم قوموا كملوا سوالفكم واحلامكم على طاولة الأكل...
حنان\اكــل..امممممممم..وحشني اكل بنات السعوديه..
فريده\قصدك وحشك اكلي..اكلي وبـــس..
دخلوا البنات غرفة الطعام واندهشوا بالمائده المرتبه..والشموع المنثورة بكل مكان..هذا غير فواحة عطر الفانيلا المتوسطه الطاوله ,,,
عائشه تكفلت بطبق حنان..اما لولو بدأت بشوربة الفطر..وفريده ظلت تأكل وهي واقفه وماانتبهت بوضعها الا بصرخه من لولو..
لولو\حسافه بس على دروس الأتيكيت..
اخذت فريده المنديل الأصفر اللي مسحت فيه شفاتها ورمته على لولو..
لولو\انتي قدهــا..!!
عائشه\تفضلي حنوا.......بنات وبعدين..؟؟
فريده\تعالي حنوا,.الحمامه وينهــا.جبتيها معك..!
حنان\انا اصلا مافيني استغنى عنهــأ..
ذكرت لهم اخر موقف لها مع الحمامه...
فريده\تعرفين..طارق تركيبه غريبه..وصدقيني..هو يحبك مثل ماتحبينه ويمكن اكثــر..
غصت حنان بالطعام..وضربت مكان صدرها..وهي تكح بقوه..
لولو\ضربي ظهرها البنت غصت..
ضربت فريده ظهرهــا ضربات سريعه..وماوقفت لغاية ماابعدت حنان ايدها..
فريده\بسم الله عليك..
حنان\شو عرفك..!
فريده\عرفني بأيش؟؟
حنان\انوا يحبنـــي..
عائشه\تصرفاته واضحه جدا..معقوله ماحسيتي..
حنان\ابدا..
فريده\تعرفين ليه..
حنان تركت الملعقه ولفت ناحية فريده\ليه؟
فريده\لأنك غبيه..وتايهه بحبه..وهو الشاطر اللي اخفى حبه باأسلوبه الماكر..
تذكرت حنان مواقفها معاه..ووجوده الدائم بكل مكان هي متواجده فيه..وبنفس الوقت طرى على بالها..جرئته وحبه للجنس الناعم وتمثيليه المتقن عليها..
حنان\بس هو زير بنات..كل يوم بنت شكل..وبعدين انا مستحيل انسى التمثيليه الحقيره اللي عملها فيني..
فريده\ماتعرفين المقوله اللي تقول انقلب السحر على الساحر..
حنان\بنات احس اني مشوشه..مو عارفه اتعامل معه..
عائشه\خليك على طبيعتك..واذا هو فعلا يحبك..باب بيتكم مفتوح..
لولو\صح كلام عواشي..مو معنى انو ولد عمتك بيتغير شيء..صحيح القصه بدأت تشتعل اكثر..بس هو يقدر ينهيها..ولاتنسين النظرات المغروره..والكلام المختصر..واثق الخطى يمشي ملكــا..
عائشه\ياليلي الطويــل..!مو عارفه ابدا من وين..الا وين!..بخصص اوراقي لحنوا اليوم..
حنان\يابختـــي..!
فريده\متى بتنهين روايتـــك..!
عائشه\اقتربت النهايه..اقتربت جدا..
لولو\صح..حنوا ماقلنا لك اهم شيء حدث بغيابك...
حنان\شو!
لولو\لا خمني بالأول..
حنان\مافيني..
لولو\قررنا نبدأ مشروعنا القديم..مشروع المركز النسائي..تفاجأتي صح.."قالتها وهي متحمسه لردة فعل صديقتها..
اكملت حنان بقية قطعة الملفوف وقالت بكل هدوء\خبرتني عواشي..!
اتجهت كل الأنظار ناحية عائشه المحرجه\سوري بنات..من الحماس خبرتها..
فريده\حسابك بعدين..طيب ياست حنان..انتي شورايك..
حنان\اكيد بكون معكم,,ماتخافوا..
ارتاح الجميع..منتديات ليلاس
لولو\طيب الشيء اللي ماتعرفوا انوا بعد ثلاث ايام بستلم اوراق ملكية المبنى..!!
==========






يوم جديد||









"صحوة مرض"
خرج من المكان بخطوات سريعــه وكأنه ارنب يهرب من انياب ذئب متوحش..ذئب قدّار وثائر..
ركب سيارته ومشى بلا هدف..وبكل هواده..ومالقى نفسه الا امام البحر وسوره الحجري حضن ايديه..
ضعيف...كان ضعيف النفس والجسد..انكسار عينيه..انحنائه ظهره المتعبه..كلها تدل على مصابه..والألم الفتاك المرصود كرصاصه بقلبه..!!
دخل المستشفى وهو يعتقد انه التقرحات المالئه لثته هي سبب المه وعدم مقدرته ببلع أي شيء حار او حتى مضغه..ولم يقدر ان يقاومها وطلب من الدكتور بااعطائه وصفه تنهي الالام فمه..لكن اللي صدمه نتيجة الكشف المفاجأه..
الدكتور \تحس بالم..
مصعب\لا..
لمس منطقه الكتله الملتهبه\هنــأ..
تأوه واغمض عينيه\ايه..الألم هنا..
الدكتور\حصلت لك تغيرات بالآونه الأخيره..
مصعب\نزيف خرج من فمي هذا الأسبوع..
الدكتور\كم مره..!
مصعب\مرتين..واخرها اليوم الفجر..وهذا السبب اللي ارغمني اكشف..
الدكتور\كم سيجاره تدخنها باليوم..!
مصعب\مااقدر اعطيك رقم ثابت..لكن بالأيام الأخيره كنت ادخن بنسبه عاليه..
اغلق الدكتور انارة الجهاز..\تفضل..
قام من كرسي الكشف بعد ماتمضمض بالماء..
مصعب\خير ان شاء الله دكتور..!
الدكتور\حاليا ماارح اكتب لك أي شيء قبل مااتأكد..بكره الصباح بنعملك اشعه..وتحاليل..وان شاء الله خير..
مصعب\دكتور خوفتني..اذا كنت عارف شيء فاأرجوك تقول له..ارجوك..
ناظره الدكتور نظره تفحصيه ثم قال\انا ماابغى اسبق الأحداث لكن حالتك ممكن نكشفها من التشخيص المبكر..والأعراض اللي تواجهها تأكد توقعاتي..مثل تدخينك ,عدم قدرتك على اكل الأشياء الحاره والمليئه بالبهارات..والتقرحات والبقع البيضاء المالئه فمك..
مصعب\طيب...
الدكتور\مصعب احتمال يكون عندك ورم بالفم..
مصعب\نعم!منتديات ليلاس
الدكتور\انا قلت احتمال..يعني نتيجة الأشعه بتكشف كل شيء..لكن الغريب بالأمر انا هذا المرض غير منتشر بشكل كبير بالسعوديه..وانتشارها الأكبر بامريكا والهند بسبب التقيد بعاداتهم وتقاليد سلبيه..ممكن كل توقعاتي تكون مالها معنى..والكشف هو الجواب الأكيد..
::
رفع عينيه للسماء وهو يحس بضيق شديد ملأ هالكون الكبير..
معقوله هذه عقوبه من ربه..!
وليه لا...الورم ماتطفل الا بالفم..وهو بدون صوت من المحال ان يغني..!وغير ذلك انه هذا النوع نادر وجوده..وهذا اكبر دليل على العقوبه..وهذه نتيجة معصيته العظيمــه..
احلام..اصبحت اوهام...
شهره..اصبحت نكسه..
هوايه ..اصبحت نقمه وهو سعيد بتحقيق اهدافه الضاله..!!
كان يشعر بنشوة التحليق..وطعمها الحلو الذي انقلب بين يوم وليله الى علقم مرّ..وهبــط الى حفره عميقه صعب النجاه منها..
منذ البدايه ودربه مليء بالعراقل..منذ اول شهره وهو عاق باأهله..وخالف اوامر امه..من اول نغمه وارتحل لعالم الكوابيس المخيفه..لكنه ظل يعصي ويتمايل فرحا بمراده..!
كيف قدر الفن يعمي بصره..ويزين له السيئه الفادحه التي ارتكبهــا بكل فجور.
ترقرت عينيه بدموع حاره وحارقه..
يارب انا كم بعيش..يوم..يومين..
التوبه..يارب ..التوبه..
تهاوى على الأرض.. وسقط البطــل..
سقط الفنان
===========














"حبيبته الموقره"

خرج من المسجد وعقله مسيطر بموضوع واحد..مصيري..سيحدد اتجاه حياته..
ومااجمله من مصير اذا دروبهم التقت على ارض واحده..!
لم يعرف كيف تجرأ وصرح بطلبه امام اهله..ومن اين استمد هذه القوه..!و اعترافه كان منبع نهر مثلج على قلبه..لكن قرار والدته كانت احجار اوقفت تسلل النهر بعد انسيابه..!
ومع ذلك سيكمل مابدأ به..وسيحترم قرار والدته..
وبسبب معمة افكاره لم ينتبه لندءات اخته ..
لمياء\ماتسمع..!
ناظر خالد الرجال الخارجين من المسجد مشيا لبيوتهم..وشد ايد اخته لداخل البيت..
خالد\انتي صاحيه...يعني الكلام مايتأجل داخل البيت..
لمياء\تعرف انك ضيعت عليك فرصة العمــر..
مشى معها لداخل الممر المؤدي لباب الصاله\فرصة عمر..."قالها وهو يقلد نبرتها"
لمياء\تتمسخر..طيب..طيب...تعرف انه حبيبتك الموقره كانت معي يوم طلعنا من المسجد..وكنت ابغى اعمل معكم لقاء خطيـــر..لكن وبس..ويارب ..انت وهي وانا..والله غباء..اوووف منك منه باردين حسافه..كريهه..جامد..أأ
مسك ايدها وهو ضايع معها\انتي وش تخرفين!!!!!!..شوشتيني..
واصلت ثرثرتها\قصدي...ولاشيء..."ابعدت ايده وهي تخرج لسانها...ياعادي..
خالد\مجنونه..."قالها وهو يراها تدخل غرفتها وتغلق الباب..
وضع ايديه على خصره..ومر على باله كلام اخته...
هي قالت حبيبته الموقره!!!
قصدهـــا؟؟؟
خالد\لميــــــــاء...
نادى بااعلى صوته وهو يدخل غرفتها..وكانت جالسه على كرسي التسريحه الأبيض..وتسرح شعرهــا..
اخذ نفس..ورفع غترته وهو يناظر المرءاه..
خالد\ودي اخفف من اللحيه..احلى مو!!
لمياء\تروح..تجي..تسافر..تنام.بتظل خالد المتخلف...
خالد\لموي..
لمياء\يانعم..
خالد\عيدي كلامك اللي قلتيه من قبل..
لمياء\ايوه صحيح...انت مو صاحي..تبغى تخطب برمضان..طيب اذا رفضت البنت..بتعمل على اللي قالته امي..!
خالد\انا وافقت على قرارها..وبتحمل نتائج قبولي..
لمياء\طيب اذا رفضت البنت..!!
خالد\ليه تتوقعين الأسوء..
لمياء\انا اقول اذا..افهم ياعادي..
خالد\اممممم بتزوج فريده...
لمياء\انتوا يالرجال ماشاء الله عليكم..تقدرون تتحكمون بمشاعركم وتعيشون حياتكم...بكل سهوله تقول بتتزوج فريده...
خالد\وش تبيني اعمل..الوالده قدرت تلوي ايدي..
لمياء\تعرف مين الضحيه...!
خالد\لاتقولين..فريده..
لمياء\ايه هي الضحيه..بتتزوجها بسبب قرار عائلي..وانت رافض هالشيء وتتمنى غيرها..والمصيبه انا عايشه صديقتها الروح بالروح..
خالد\يمكن كل اللي تقولينه مايكون...واللي اطمح له يكون...
لمياء\تصدق انا احب الثنتين..الأولى جارتنا ..والثانيه من اهلنا..مو عارفه افكر..انا ضايعه كيف انت..
خالد\انا متوكل على اللي عالم بسري..
غمزت بعينها\وانا اقول..ايش سالفة الوقفات اخر الداوم..واسألتك الغير مباشره..طلع الرجال متيم من زمان..
اخذ علبة المنديل ورماها بوجهها\الشرهه على اللي يتكلم معك..
خرج من غرفتها..ومثل كل مره لم يقدر على قوة اخته..وبحكم شخصيته الكتومه جهل كيفية سؤالها عن حديثها بشأن حبيبته الموقره,,
============
















"انثى مخدوشه"

جلست امامه وهي تنتظر ردة فعله بسبب التغيرات اللي عملتها بشكلها واهمها صبغة شعرها بلون الثلج والأصفر الباهت..وقص اطرافه حتى يعطي كثافه اكثـــر..
ابتسمت بدهاء وهي متأكده انه سكوته بسبب ذهوله وعدم مقدرته على الحديث امام جمالها..واناقتها ..
ولبسها اللي كان عباره عن فستان شيفون اسود قصير يظهر الطلاء الأحمر الذائب باأظافر ارجلها,,
لولو\تبي شاي..
بندر\..شكرا.."قالها وانظاره على التلفاز.."
لولو\طيب قهوه..
مد فنجانه الخالي..وملئته بالقهوه..
رجعت لمكانها وظلت تلعب باأسوارها الذهبيه..
استغربت من هدوءه الطويل..ومشاهدته للتلفاز..!
لاتعليق,,
ولا ابتسامه,,
ولا حتى نظره,,
تعودت تشعر بالأهتمام من نظراته الدافئه..وكلماته الحلوه رغم جرئتها..
صعب تكذب على نفسها وتتصنع الامباله...هي بالرغم انه شخصيته تربكها لأنها الأقرب لشخصيتها الا انها تتمناها بكل شغف..وقوه..!
امرها غريب ومتناقض..لكن بداخلها انثى تصرخ ..انثى مخدوشه باأقل حقوقها..
وهذه الحقوق استحوذتها من بندر..
ولجل ذلك رجعت مثل قبل..رجعت لـ لولو القديمه..!!
وليس عيب انها تدمج القديمه والجديده..
بندر\وين وصلتي لمشروعك..استلمتي اوراق الملكيه..
لولو\نعم!!منتديات ليلاس
بندر\اقولك استلمتي اوراق الملكيه..!
لولو\بكره...واول ماتكون بااسمي بنزور المبنى مع البنات..
بندر\وليه بكره..ماودك تشوفينه اليوم...!
لولو\ياليت...
بندر\قومي لبسي عباتك...
لولو\انت جاد بكلامك..؟
بندر\تعرفين مكانه..
لولو\مو بالظبط..
قام من مكانه..ولبس شماغه\يالله..ايش تنتظريـــن..
قفزت مثل الطفله وباقل من دقيقه كانوا بالسياره..
لولو\مو هذا الطريق...
بندر\عارف بس طريقنا بالخبر..بذوقك احلى محل عصير..
لولو\اممممم..فكره حلوه..
طلب العصير من السياره..
لولو\هذا هو المحل!!
بندر\ايه..
عبست وجهها..وضاقت عينيها ..
بندر\لايغرّك المحل..الطعم لذيذ..
انحرجت منه\لا موقصدي..بس انا مااحب عصير المانجا..."كذبت واستغفرت ربها بداخلها..
بندر\اوكي بطلب لك كوكتيل..
"ياربي....تورطت..
لولو\مو لازم ..انا مو مشتهيه..
تجاهل ردها وضرب هرن ورجع العامل وبأيده الطلب..
بندر\لو سمحت واحد كوكتيل كبير...
"لااااا...
انتظرت على جمر وهي تناظر المحل تاره..وتناظر تلذذ بندر بشربه العصير تاره اخرى..
هي تنقرف من كل شيء..لكن كيف بتفهم بندر عادتها السيئه..
وصل الطلب..
بندر\تفضلي حبيبتي,,
لولو\شكرا..
بندر\نمشي...
لولو\اكيد..
بندر\اشربي قبل مايصير حار..
قربته من فمها من خلف الغطاء..
بندر\افتشي الناس ليل..
لولو\انا مرتاحه كذا..
ذاقت اوله..وتركته خلف غطاءها لتبرهن لبندر انها مستمتعه بشربه..
بندر\لذيذ صح..
لولو\مره..
دلت له الطريق وبصعوبه وصلوا للمكان المنشود..
خرجوا من السياره..
بندر\خلينا ندخل...
لولو\كيف!!
بندر\اعتمدي علي..
مسك ايدها ومشوا للمبنى,,ودخلوا البوابه اللي تؤدي للحديقه..
بندر\شكله قديم...
لولو\هذا لأبوي الله يرحمه..وامي كتبته باسمي..
بندر\حلو..يعني زوجتي عندها ممتلكات..
لولو قالت بثقه\طبعا..بندر مو لازم ندخل المكان مافي احد..
بندر\خايفه..."قالها باابتسامه ماكره..
تأملت عيونه وماخفت عليها ابتسامته\يعنـــي..
اقترب منها,,ومسك اكتافها\تخافين وانا وياك..
تكرهبت من لمسته القويه..وتعوذت من الشيطان..هو زوجها..ليه الخوف..مستحيل يأذيها..!
ابتعدت عنه ببطء..وفتحت الباب\طيب شوف انا بدخل قبلك..عشان تعرف مين الخواف..!
بندر\نشوف
دخلت وقلبها يرجــف...الحمدلله عدت المساله بهدوء..!!
بحثت عن مقابس الأنوار..
لولو\بندر مافـــ...
سكتت وهي تشعر فيه يضمها..حاولت تبعد مثل المره الأولى بلطف..لكن لازال بوضعه..
تضايقت..حست انها تختنق تدريجيا..كل شيء كان مرعب بنفسها...وحشة المكان..الظلمه الداكنه..وتصرفاته الجريئه... فجأه صرخت وانتهى صبرها\ابعد عنــــييي..
=================




















صباح يوم اخر||


"تأجل"

ساعه ونصف...ساعه ونصف...وينتهي الألم..وتطيب الجروح..وتندثر المأساه...!
ساعه ونصف كفيله بقلب صفحة الماضي..والتحيلق من جديد..والعيش بسلام..
فريده\معاك بطاقتك..واغراضك..
عائشه\ايه..
فريده\قلتي لأهلك انك بتفطرين عندي..عشان مايحاتونك..
عائشه\ايه...
ناظرت فريده ساعتها\تأخرنـــا..اخاف يروح الموعد..سواقكم بطيء..
عائشه\ايه.
فريده\بسـ..."وقفت عند كلمتها...عواشي فيك شيء..
وضعت عائشه راحة ايدها على ايد فريده\خايفه....!
حست فريده بفولاذ من نار على ايدها\انتي محمومه...ايدك حاره..
عائشه\فريده...انا...ااانا.."سكتت واجابت دموعها...
فريده\عواشي..حبيبتي انتي...اسمعيني..
هزت عايشه راسها بالنفي وهي تشهق..وتبكي..\مو قادره..مو قادره..
وصلوا المستشفى..وبكت اكثر
فريده\قولي يارب..توكلي على الله..وتذكري انه بعد ماتخرجين من هذا الباب..بينتهي كل شيء..كل شيء..خلي ايمانك بربك قوي..
مسحت دموعها..وفتحت باب السياره..وفريده لحقتها بعد مااخذت حقيبتها..
مسكت ايدها ومشوا مع بعض..
دخلو غرفة الأستقبال وتكفلت فريده بالحديث..وجلست عائشه بغرفة الأنتظار..
الموظفه\اسفه اختي..بس الدكتوره مسافره...
فريده\نعم...!
الموظفه\اليوم الصباح سافرت..سفرتها كانت اظطراريه..والدتها توفت..بس انا على طول حجزت لكم موعد ثاني..
"منتديات ليلاس

"

نراكم بالجزء القادم>..واعذروني على الأخطاء مظطره اخرج
كـ\ وصيت قلبي عليك

 
 

 

عرض البوم صور وصيت قلبي عليك  
قديم 30-01-09, 01:04 AM   المشاركة رقم: 27
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17336
المشاركات: 90
الجنس أنثى
معدل التقييم: وصيت قلبي عليك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 34

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وصيت قلبي عليك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصيت قلبي عليك المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

الجزء السابع والعشرون ماقبل الأخير
"هُنــــا"
============


"هي هنا"

هي هنا..!
بغرفتها الدافئه..وعلى نسيج لحاف سريرها الكفيل بتجفيف دموع مقلتيها..
هي هنا..!
تندب حظها المتعثر دوما..وتراجع احداث ليلتها المخزيه..
هي هنا..!
وممتنه لأشعة شمس نيره دثرت خلفها ظلام اسود..
هي هنا..!
مطمئنه لحظــه,,,وخائفه لحظات..
هي هنا..!
تبكي مره..وتضحك مرات لخروجها من معركه بلا خسائر..
هي هنا..!
ولاتعلم كيف ستقابل ايامها المقبله..
كان مثل الوحش الهائج..وهي الفريسه السهله..انقض عليها وتداركت بالنهايه انها بين مجنون صنعته هي باياديهـأ..!!
هي السبب..هي اللي تجملت..واغوت..وبالنهايه تلقت نتائج افعالها..
لكن لم تعلم انه الجمـال بيوم سيجلب له مأساه لن تنسى الى الأبد..
كيف بتنـاظر عينيه المذنبه..ويتغفر لكلماته الكاذبه..والأدهى والأمر كيف بتعيش معه طوال العمر؟
وهو بلحظه ضعف كان بيجعلها امرأه بعد مالبست ثوب العذريه 19 سنه..!!
لكن ربها معها..وحماها بعد صرخه اطلقتها..وهربــت وتدارك وضعــه..
لكن بعد ماذا!!..بعد ماجرحهــا..وجلب الخوف لقلبها واسرها الرعب..وبصمت انه جميع الرجال خونــه..
قامت من سريرها وناظرت المكان اللي شهد ثورانها ليلة امس..وكل شيء كعادتها اذا غضبت مرمي ومقلوب وضعه,,
كل شيء كان يذكرها بليلة طلاقها المدمره..تكرر الحزن..والحدث اختلف..والمراره واحده..
بتطلب الطلاق..
هي من البدايه غير مرتاحه له..هذا هو الحل الوحيد ..
عزمت على هذا الأمر ..ولم تفكر بالنتائج..لكن كيف بتخبر اهلها..
هل بتسرد لهم موقف الليله الفائته..وهل عندها الجرأه الكافيه للحديث بهذا الموضوع المخزي..!
ماارح تفكر بهذا الموضوع الآن..وهي متيقنه انها بتخرج منتصره..
تغسلت وبشكل تلقائي لبست جلابية سوداء تعبر الحزن المرير المقيدها
ونزلت للطابق الهادىء...
فتحت الجريده وهي واقفه..وتصفحت اوراقها وهي تقرأ عناوينها بشكل سريع ...
بدريه\اسلقي الخضروات..وحطي فلفل وملح وماجــي..وبــس..مستر مصعب مايحب البهارات..
الخادمه\طيب مدام..
بدريه\ولاتنسين سلطة الروب..ياويلك اذا نسيتي شيء..
الخادمه\ان شاء الله..
بدريه\خلص فكينا روحــي..
لولو\يمه حنا برمضان..
بدريه\الرحمه نزلت عليك فجأه..وش الطاري يابنتي..
غريبه..!
ليست من عادتها ان تكن الرحمه للخدم..بل بالعكس دائما تكون المتسلطه...وتتباهى بحاجتهم لهم..!
لولو\حنا برمضان.."قالتها بعفويه"
بدريه\ربي الهادي..
لولو\وينه مصعب..ماشفته..
بدريه\اخوك طالع من الصبح..وياخوفي رجع لخرابيطه..
استبعدت كلامها\لا..مستحيل.
بدريه\طيب قولي لي وينه..!
لولو\يمكن مع احد من ربعه..او بالمزرعه..
بدريه\يعني صدقت بكلامــي..
غيرت الموضوع بملل\شو فطرونا اليوم!!
بدريه\اليوم فطورنا صحــي..شوربة خضروات مطحونه..وقطع دجاج مشويه مع رز ابيض..وسلطة زبادي..
مدت شفايفها \ولا شيء من اللي ذكرتيه عاجبني..
بدريه\مو لازم..اهم شيء ولدي..
لولو\بطلب لي بيتزا..
فتحت امها التلفاز\سو اللي يريحك..
شعرت انها مقهوره..ومتضايقه من كل شيء..كل شيء..
لولو\واليوم ماعندك عزيمه..!
بدريه\بحضر قريقعان ام سعيد...مجهزته بالشاليه..وعازمه الحي كله..حتى ام بندر بتحضر..ماقالك بندر..!
لولو\بندر...!
بدريه\ايه..
ردت وهي عابسه\لا...
بدريه\الحرمه ماقصرت وقالت لي جيبي بنتك معك..بس انا قلت لها بنات هالأيام مو فاضين لجمعاتنا..
دائما وابدا والدتها تحاول تحبط بشخصيتها..وبذاتها..وكأنها لاشيء..حتى باقل الأمور..
جلست على الكرسي الهزاز\القريقعان بدعه..
بدريه\وانتوا كل شيء صار بدعه..وبعدين تعالي..ليكون مليتي من الطلعات...الله يذكر ايام اول..!
لولو\قلتيها..ايام وانتهـــ
قطعت حديثها بدخول اخوها من باب الصاله الرئيسي..
مصعب\السلام..
بدريه\وعليكم السلام وين كنت..
لم يرد عليها..لأنه انفتح باب المصعد ودخله بكل هدوء..
كانت خطواته هادئه..متخاذله..وشكله بائس..اما نظراته فاليأس يقطر من مقلتيها..
ناظرته وهو يطلع للدور العلوي من زجاج المصعد ومااخفى عليها جموده الغريب..
بدريه\شفيه اخوك...!!
لولو\مدري..
بدريه\يمه ولدي..ليكون صاير له شيء..!!
قامت من الكرسي الهزاز\بروح اشوفه..
عدت الدرجتين بخطوه واحده..لغاية ماوصلت غرفته..فتحت الباب بعد دقها المزدوج..
وصابها الضيق من ظلمة الغرفه الداكنه سوى ظلالات من نور خفيفه منبعثه من النافذه الجالس
بقاعدتها الخشبيه..
لولو\عذرا على الأعاج.."فتحت مكابس الضوء...
لاحظته حجب عينيه بأيده\لااا..
تقدمت له\مو على كيفك..قولي اللحين وشفيك..!!
مصعب\انا... مافيني شيء..
لولو\انت ناظرت شكلك بالمرايه..مصعب انت تعبان..
مصعب\...
لولو\لازم تروح المستشفــى..
مصعب\.......
لولو\ليه ماترد علي..!
تضايق من الحاحها بالسؤال..ورد على ذلك قام من مكانه ورمى نفسه على السرير وسط نظراتها المدهوشه..
مصعب\طفي النور..ابغى انام..
لولو\طيب ماتبغـــ
صرخ عليها\حلي عنــــييييييي..
==============












"وجع قلب"

في اثناء المفاوضات استشهد في عمليه عسكريه البطل "عماد عقل" احد ابرز قيادات ورموز حماس..وكانت المخابرات الأمريكيه قد حددت مكانه فحاصرته قوات اسرئيل مكونه من 60 مدرعه اسرائيليه ولكنه لم يستسلم وبقي يقاتلهم من فوق سطح احد المباني وفي النهايه مزقته قذيفه مضاده للدروع..ويقول شاهد حضر دفن الشهيد \وجدنا بجمسه 70 طلقه وعدة طعنات بالسكاكين..اما اسرائيل فقد اقامت احتفالا لمقتله ولكن ليس الى امد بعيد فقد كان رد حماس بعدها باأسبوعين قويا جدا..فقد قامت بالأثار بعمليه سمتها باأسمه..وقتلت فيها العقيد "مئير منتيس"هذا الرجل الذي تقول عنه جريدة اسرائيليه القلب والعقل المفكر للحرب الخاصه ضد الأرهاب ورمز من رموز الجيش الأسرائيلي..:
احيانا تعلم ان نهاية كل سطر تقرأه هناك حدث عقيم لا داء له..
واحيانا تكون على ثقه انه الحياه معارك..ويوم لك ويوم عليك..
ناهيك عن مجرات الألم..والمسارات البعيده المهلكه والتي تتطلب الأنتظار الدائم..
لكن للصبر لذه حقيقيه لايعرفها سوى تلك العيون التي تترقب بزوق فجر جديد..يبعث الأمل..
رضوان\مالبستي..!!
حنان\في اشي؟
رضوان\يعني بتعملي حالك مو عارفه..
حنان\بلا حكي فاضي...قرب بدب احكيلك شغله..
رضوان\مابدي..
اتسعت عينيها بغضب\متاكد..
رضوان\بمزح معك يامهوي..
حنان\انا ساكته عنك لأني جايه من سفر..
رضوان\طيب ياستي ..شو بدك..!!
حنان\كيفها المدرسه معك..لساتهم الأولاد بيعايروك..
سكت وسرح بخياله...ثم قال\يعني..مو متل اول..
ارتاحت نسبيا\شو اللي تغير!
رضوان\هم كانوا تلاته..اتنين منهم تخرجوا..وبقي واحد..
ضربته على جبتهته العريضه\توقعتك بطل وادبتهم...؟؟؟؟؟؟؟؟
انحرج برده\يعني شو تبيني اعمل...!
حنان\ولااشي...خليك جبان متل اختك...
رضوان\ياجبانه..
حنان\ياجبان..
رضوان\جبااان..
حنان\كول عسل..
ام حنان\انتوا لهلأ ماغيرتواملابسكن..!
حنان\ماما هو السبب..بس يحكي فوق راسي..
رضوان\كزاااااااااااااااااابه..
حنان\ماما شوفي الفاظه كيف سيئه..
ام حنان\عيب يارضوان..هادي اختك الكبيره لازم تحترمها..
حركت عينيها حتى تغيضه وهو بك شخصيته الخجوله سكت مظلوم..
حنان\الا صحيح ماما..وين رايحين..!
ام حنان\بيت عمتك ناهد
حنان\شوا؟؟
ام حنان\زوج عمتك عامل عزيمه لأبنه..صار لو زمان مانزل السعوديه..ويوم عرفت عمتك قررت تكون العزميه اليكن .
رضوان\يعني العزيمه لأختي الهبله..وطارق
ام حنان\يكتر خير عمتك انها فكرت اصلا..يالله قوموا لاتأخرونا..
رضوان\انا مابدي روح..
ام رضوان\ليه..َ!
رضوان\مافي حدى بعمري..واللي بعمري صبايا..
ام رضوان\يعني شوا..نخليك بالبيت..
رضوان\لا..!
ام رضوان\طيب شو بدك..!
رضوان\ولااشي..خلص بروح معكم...
ام رضوان\اصلا حتى لو بدك تظل بالبيت..مااراح اسمح لك..
الأحديث كانت كثيره..والنقاشات لازالت مستمره..وهي بحالة اندهاش..ابدا لم يخاطر على بالها ان تقابله هنــا..!!
وليه تستبق الأحداث ممكن ماتقابله..!!
لكن هي تتمنى تقابله ..
وحشهــا..وقلبها ازدادت طبوله بسبب ذكر اسمه..
هذه حقيقة..
حقيقة حبها ومن المحال نكرانها..!
ولأول مره تعلم انه الحب مؤلم..والوجع مستوطن بكل استهداف وتحكم بالفؤاد..ومع ذلك الوجع ممتع..
============











"خيــــره"

خيره...هذه الكلمه الوحيده التي ظلت تكررها طول النهار..
وكانت هاجسها عندما حل الظلام..
صحيح بصعوبه اجتازت محنة القرار والأشد من ذلك خروجها من البيت لمكان المستشفى,,
جميع هالأمور كانت الخطوات الحاسمه بمعبر حياتها..وتأجلت اليوم لأجل غير مسمــى..!
لاتعلم.... هل باامكانها المضي مره اخرى..وتعيد المشوار الصعب..!
لا تعلم..هل نفسيتها بالأيام المقبله ستتصاعد للأعلى..ام الأحداث ستقلب مسار ايامهــا..
لكن مع ذلك خيــره انها هنــا..!
ساره\عايشه...
التفت خلفهــا وناظرت ساره الممسكه مقبض الباب\متى دخلتـــي..
ساره\من زمان..
عايشه\تعالي..ليه واقفه..!!
اغلقت ساره الباب..وابتسامه صغيره تحاول اخفائها..\تكتبين..
تأملت عائشه بياض الصفحه الخاليه من الحبر الأسود\ابحث عن الهام..
ساره\قريــب..بس شكلك ضايعه..
عايشه\فكري مشوش..مشغول..
ساره\طيب حطيه على العام..
عايشه\حقا!!
ساره\اقـــول..سكري كل شيء..وانتبهي لي..مو تكتبين..تراني اشوفك..
اغلقت عايشه الكتاب وعدلت وضعية جلوسها على الكرسي\كلي اذان صاغيه..
ساره\مااصدقك.."اخذت المذكره ووضعتها على السرير..
عائشه\اهانه..
ساره\سميها اللي تبين..
عائشه\لأنك عمتي..واكبر مني..فبسكت..
ساره\عايشه..
شعرت عايشه بالتوتر..ووساوس تجمعت بعقلها..
معقوله عرفوا بامرهــا..!
او والدهــا مريــض..اليوم مااعطته الأهتمام اللازم نظرا للأمور اللي حدثت لها..
عايشه\ابوي فيه شيء..
ساره\اخوي بصحه وعافيه..وتوه ماخذ له غفوه..لاتخافين..
عايشه\طيب قولي بسرعه..لاتخوفيني اكثر..
ساره\يابنتي لاتروح افكارك بعيد...
اخذت مخده ووضعتها بالطول بحجرها وقريب من فمها وظلت تعض بااسنانها بقوه\ان شاء الله..
ساره\ياشينك..ماعندك صبـــر..
عايشه\شوفي اسلوبك بالأول..
ساره\اللحين ودي اعرف مين العمه..
عايشه\عذرا..يمكن انا متوتره شوي...
ساره\طيب هدي..خذي نفس..
اخذت نفس وصمتت..قررت تنتظر وتبعد ارتباكها الغير مجدي..
ساره\جايين لك خطاب..
لم ترتبك..او تخجل..او حتى تتفاجأ..
الجمله هذه اعتادت مسامعها ان تنصت لها وترميها للخارج..
عايشه\الله يوفقهم..
ساره\انتي على مين مغروره..!؟بالأول اسمعي اسم الرجال..!
عايشه\سيان..
ساره\والله بهذه المخده اللي ماسكتها..!
عايشه\ليه معصبه..
ساره\انتي ماتحسين بكلامك...عواااش..وشفيك اليوم..
عايشه\اسفه.."قالتها بخجل
ساره\اللي تقدم لك هالمره انسان تعرفينه وتشهدين على مثاليته..
عايشه\طيب..
ساره\اللي تقدم لك خالد ولد جيرانا..
==============








"مكالمه مفاجئه"

دخل عليهم بوجه حزين..منهك تعبا وارهاق...والجميع متواجد..حتى ساره كانت تشرب الشاي
مع هيا,,وتحت ارجلهم التوامين يلاعبون محمد الصغير..والتلفاز مشغــل وعالي الصوت...
طلب منها كأس ماي..وهرولت لتحضره..وهي تفكر بامره وتعبه الزائد..
والدها تعبان..حقيقه صعب نكرانهــا..
وللأسف ليس هناك من يعاونه سوى عمل امها الذي يغطي حاجيات البيت..
فريده\تفضــل..
وضعته بأيده..ولمست جلده اللين المغطي بروز عظمه..والكاسي نحيله الواضح..
بومحمد\زاد فضلك يابنتــي..
هيا\بومحمد نحط لك الفطور..
بومحمد\لا..مالي نفس اللحين..اكلت من اللي موجود بالطريق..
فريده\يبه بس اللي عملناه الظهر نواشف..شرايك بشوربة هريس...صدقني ماتقدر تقاومهــأ..
ردت بدور باسلوب ساخر\طبعا..لأنها هي اللي عملتهــأ..بس يبه خلك منهــا..اليوم عملت ايس كريم خطييير..
بومحمد\لايابنتي..ابوك ذبحه برد الطريق..
ضحكت فريده باأعلى صوت\ههههههههههه فشلوهــا..ههههههههههههه حمودي فشلوها صح..
محمد ضحك لضحكة اختهــا..وصفق بأيده الصغيره وهو مغمور سعاده..
اما بدور كانت اقرب للبكاء\يبه...ضحكت العدوين علي......حتى حمود الدووووووووب..
فريده\عشان مره ثانيه تعرفين مع مين تتعاملين..ومين خصمك ..!صح حمود..قول صح..صح ياحلووو..
دخلت وهي تضحك لتذمرات بدور ونحيبها الدلوع بنظرها ..
فتحت النار على قدر الشوربه..
وقطعت شرائح برتقال وتفاح اخضر..ووضعتهم بصحن..
واخذت كاس طويل ووضعت فيه عصير الأناناس ..مع نقاط من العسل..
انتهت من الوجبه الصغيره..وهي ناويه على ابوها بوجبه دسمه بوقت السحور ..
دخلت الصاله وابخرة الشوربه تتصاعد امامها..
فريده\احلاموا جيبي الطاوله بسرعه..
احلام\ايش..."قالتها بعدم استيعاب"
فريده\الطاااااااااوله..
اثناء ماصرخت فهمت احلام قصدها..يعني لازم تتعامل دوما بالصراخ لجل يفهمون..!
مشكله اذن..؟
بومحمد\انتس قلتي شوربة بس..
فريده\صادق..بس هذه مقبلات..
بدور\تعمل حالها خفيفه دم..
فريده\صدقيني احاول بس مقدر.."قالتها بكل شماته"
هيا\اللحين ابي ايش سر هالعداوه..
فريده\يمه بنتك هي اللي تتحرش..
بدور\لاوالله..قلبتيها علي..
فريده\تكلمي زين..والا اسكتي..
بومحمد\خلاص ياعيال..
هيا\والله حمود افهم منكم..اذا قلنا له اسكت يسكت..
فريده\خلاص يابدور اسكتــي.."قالتها وهي تجلس قربها وترض كتفها..
بدور\اااااااي.
فريده\وشفيك..يا مايعه..
بدور\ولاشيء..."قالتها وهي تقاوم"
فريده\فكرت..
دق التلفون..وصمتوا البنتين..وكانت ألأقرب له فريده..
فريده\الو..
لولو\فريده لحقيني,,
فريده\لولو..شفيك؟؟
لولو\مصعب..
===========

















"أهناك معجزة"

غريب هذا الشعور اللي يحتويها ,,,بالرغم انها معتاده على الذهاب لهذا المنـزل..ومتصوره بذاكرتها القويه كل زواياه الجامعه بين حضارتين السعوديه..والفلسطينيه..والغالبه بشكل ملموس السعوديه..وخصوصا مع الجلسه العربيه المتصدره لونين متجانسين الروماني..والأسود الباهت..
واكواب القهوة الفلسطينية ملئت الجو برائحتها المتميزه..
اصوات متداخله..وكل شخص يحاول ان يكون متصدر الجلسه ويشد الأنتباه..وهي الوحيده الصامته بينهم..ليس بسبب انه لايوجد احاديث بجعبتها..لكن من عظم اشتياقها لهذه التجمعات النادره جدا فضلت الصمت ولبست تاج الأستماع..
ايمان\شو...ماعجبتك القهوه ..!!
حنان\بلا...بس ماحب اكتر ..
ايمان\معاك حق..انا مشكلتي مدمنه عليها..وصارت شيء روتيني..
قطبت حواجبها المرسومه بعنايه\مابتخيل اشربها كل يوم..
ايمان\طيب ذوقي الحلى..انا عاملته.
حنان\والله..طيب كتير..
ايمان\طبعا..كيفها الجامعه معك..مغلبينك الكتب..!
حنان\كتييييييير..بس الحمدلله لهلأ انا هازمتهم..
ايمان\ليت طارق مثلك...بس شكلوا هالولد بيعيد السنه مره ثانيه..
لم تعلق..وكانت تريد المزيد..المزيد لأرتواء شفغها المعلق..جنونها المتباطىء.. اغواءات الحب..الثماله بعد الجوع..
هو هنا..
هذا منزله..
وفوق غرفته الشخصيه..تحتوي عالمه المثير...
فنــه..شخبطته على الجدار..اغراضه الشخصيه..وعطره الصاخب..
لعب هنا..نام على هذه الأريكه..واحتمال كبير انه قعد بنفس مقعدهــا..واحتوته قماشها الدافىء
علق على هذه اللوحه اللي تجمع خيول بيضاء حفرت مساحه من التراب الثائر..
وتأمل منظـر الماي وهو يداعب بلاط البركه الأزرق..
ايمان\ابوي يقول اذا مانجح بيسحب ملفه غصبن عنوا.وانا قلت ولدكم مو راعي دراسه..وانتوا اللي كبرتوا راسه..عاجبته السفرات والمبلغ المحترم اللي يوصل رصيده كل شهر..عشان يصرفها على حفلاته والبنات..
بنات...؟؟
أي حلم تكســر الى فتات,,
هي عارفه طباعه,,لكن لم تتوقع انه الجميع على علم بها..والأدهى انها اخته ..فهذا اذا دل..يدل على ماضيه العامر بذوات الجنس الناعم...
غبيه يوم فكرت انها تحبه..ومجنونه يوم صدقت حديث صديقاتها وحبه الفاضح لها...
هذا زير نساء..وهي من ضحاياه..
ايمان\نفسي مره..اروح معاه الأردن..واشوف شغبه..متشوقه مره لجامعته..يابختك لأنك تدرسين بره..!
حنان\انتِ حابه الدراسه بره..ومافكرتي بالغربه..!
ايمان\ابدا...وليه احس بالغربه..اعتبريها سياحه...واكتشاف شيء جديد..
حنان\منطق غريب,,
ايمان\اذا انتي تحسيها غربه..ليه سافرتــي,,
حنان\الحياه فيها الحلو والمر..ولازم نتعايش مع الأثنين حتى لو ما تلذذنا بطعمها..
ايمان\وهذا منطق عجيب..
حنان\شو ههههههههههه...حنا بنقضيها مناطق..قومي فرجيني طولك واسكبيلي قهوه..!
ايمان\تقولين ماتحبيها..
حنان\راسي صدع من حكيك..
ايمان\يحصلك اصلا..
سمعت صوته..وهو يسلم على عماته,,,
ايمان\حماته بتحبوا...!
بدون شعور اقتربت لمصدر الصوت..للباب الحاجز بينها وبينه..وسمعت صوته بوضوح..
نفس اسلوبه الماكر...وضحكته المتواصله النادره..
اكيد هو يبتسم الأن واحده من ابتساماته المميزه..وماسك طابته العاجيه,,ويقنعهم بكلماته المجامله,,
انا احبك ياطارق ,,,هذه حقيقه صعب اخفاؤها,,
لكن اعاهدك انه حبي بيظل ساكن الى الأبد لغاية ماتحدث المعجزه...
=============















"وداعــــا"

هل حقا انه اللقيا تطفى الأشواق
انا حين القاك ..يتناسل شوقي ويزداد..
بل يتكاثر..كـ براعم بيضاء..نقيه..
وحين اضمك يندفع جنوني اليك..
وتنتشلني الى المدى المضيء...
ياغريب..ويابعيد..
هل سترضى باانثى مشروخه..ام ناقصه..!!
اختر أي هما اهون لقلبك وارضيني..لأن رضاي هو رضاؤك..
وعقلك هو بنات افكاري التي تدور بمجراتك..وتهيم بشمسك..
ياانت..ايها الذي لم استطع اناديك بااسمك الخالد..
لما التقيت بك...!
لما سكنتني بلا اراده..!
لما توسطت عالمي بلا هويه..!
هناك الالاف علامات التعجب تحوم حولك وتنعكس الي..!
أأنا مجنونه بك..ام انت الهيمان بي..
أأنا التي تنبت وردا وريحانا..أأم انت الندى والمطراَ
اأنا التي التي تلتهب نارا..ام انت التي تداعبني كالثلج..
اُحبك..
سأقولها بوضوح..وبصوت جهوري ..ولن اخشى العواقب..
فدربي دربك..
ومسكني الصغير هو قلبك..
أُحبك..
ولما لا..
فاأن لم استطع ان اكون معك..فساقولها لك احبك..
بلا تعجبات..بلا كلمات..بلا خجل..ولا نقاط...احبك..
لكن حبي ياجميل الروح خليلا للوداع..فاانا حين احب فااعلم انني اودعك الى الأبد..!!
"
وداعا يانسيما بربري من الذكريات..وداعا ياروحا عشقتك انت..وحدك..
وداعا ولن التفت الى الوراء..وسأمضي بدربي وحيده..حامله معي وطنا يتجلجل حبا كُتب عليه الصمت..
وسأولد تاريخا يحمل مجدا ضائع...
وداعا بلا عتاب..ولا محاولات..فا انا انثى يارجـل تخشى الأنهزام..
وداعا ولاترمقني بتلك النظرات..فسحرك لازال يدفعني للأستسلام..
ولا...لا..فاانا ارفضك وانا اعلم ان لكلماتي حســاب,,,
وداعا ومن يعلم..ربما لنا لقاء بدنيا اخرى,,

:

كانت ساعه...
ساعه وحيده..مثيره..لن تتكرر ابدا..عاشتها وهي له بين طيات اوراقها وبوسط حروفها..ومضت الساعه..واعلنت نهاية الحكايه,,بعد مافجرت حبها الخجول هنا ,,
عائشه\انا مو موافقه...!
ساره\ليه..اعطيني سبب واحد يخليك ترفضين كل اللي يتقدمون لك...
عايشه\انا مااتصور اتحمل مسؤلية اسره..
ساره\انتي اكثر واحده اهلّ لهذه المسؤليه..يكفي انك قايمه بأابوك...
عايشه\لو سمحتـــي,,,لاتظغطين علي,,,انا ماابي اتزوج..
خرجت من الغرفه وقلبها بشراينه واوردته وخلاياه شعرت به يتقطع اشلاء صغيــره..
الحلم ضاع..وهي صانعه الحلم..وهي ايضا تلك المحاربه,,
==============

















"ما ابي"

مريض..
سرطان..
بالفم..
ترغرغت الدموع بعينيها وهي تتخيل فقط انه مرضه حقيقه لايمكن نكرانها,,
حبيبها..المغرور..صاحب الصوت المخضرم..ابو شامه سوداء..
بكت وهي تتألم بشكل مجنون..بكت وهي تتخيل المراحل اللي بيمر فيها,,بكت وهذه اول مره تبكيه امام اهلها لدرجة انها اربكت الجميع بانفجارهــا..
..واول مره ايضا تتحنى عن دور القائد الحامي الحنون,,, وهي محتاجه من يعاونها ويجفف ادمعهــا,,
يمكن هو مو اخ..ولا صديق..لكن هو الحبيب ..حبيب حتى لو انكرت ..
وقاومت حبها العنيف,,المجنون اللي نمت براعمه من الصغر..وتلونت ازهاره بالكبر..!
هيا\فريده..شفيك...تكلمــــي,,
بو محمد\ليه تبكين يابنتي...بدور..خذي السماعه منهــأ,,,
اخذت بدور سماعة الهاتف وماجاوبتها غير نغمة الهاتف المستمره,,
بدور\مافي احد...
فريده\مصعب...
اخيرا قررت تتكلم,,اخيرا قدرت تستوعب الحدث وتنتشل نفسها من دائرة الصدمه..
لكن ايش تقول..!؟..,وكيف...!؟..هي ليه بكت..ليه انهارت..!؟..تصرف طفولي ماحسبت له حساب..!
هيا\تكلمي يابنتي عورتي قلبي..
فريده\مريض,,مصعب مريض.."قالتها وهي تتنفس بقوه,,,
هيا\مريض..!!..مين قالك...وايش مرضه..تكلمـــي..لاتذبحيني..
فريده\مدري...مدري...
قامت من مكانها..ومشت للممر والجدران الضيقه تحاوطها...وهي حايره وين تروح..وكيف تتصرف..!!؟
تبغى تركز..وتستوعب الأمر..وتستعيد قوتها..!!
رمت لهم الكلمه الحاسمه..وهربت..ومااكملت لهم الموضوع..
لاااااا..صرخت...كيف تقدر تقول..لسانها عاجز عن الكلام..!!
دخلت غرفتها..ورمت نفسها على السرير وهي تتذكر ملامحه الجميله..ابتسامته الساخره..شامته السوداء..حتى كلماته الهزليه تذكرتها وكأنها تستعيد شيء مثير وغالي,,
سمعت دق الباب..مسحت دموعها بشكل سريع وفوضوي..واخفت وجهها بالمخده..
احلام\ فريده...
فريده\...
احلام\كلنا بنروح بيت خالتي..استعدي..
بتلقائيه ردت\ماابـــي..
احلام\ايش..!!!
رجعت تردد الكلمه..مره ..ومرتين..وثلاثه..
ماابي..
ماابي اسمع شيء عنه..
ماابي انهار امام الجميع..
ماابي اضعف ولا اشكي..
ابي ابكــي لوحدي..ابي تكون سلواي ذكرياتي ودموعــي..
ابي اصــرخ..واعبر عن الوجع اللي بقلبي..

:

ستحلق الطيور اما ماذا..!!!
اذا اردتم ترون التحليق الحقيقي تابعوا معي الجزء الأخير من نهاية الحكايه..
كـ \وصيت قلبي عليك

 
 

 

عرض البوم صور وصيت قلبي عليك  
قديم 07-07-09, 08:05 PM   المشاركة رقم: 28
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17336
المشاركات: 90
الجنس أنثى
معدل التقييم: وصيت قلبي عليك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 34

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وصيت قلبي عليك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصيت قلبي عليك المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

الجزء الثامن والعشرون الأخير
]\\,,,, وحلقـــت الطيــور ,,,,\\[
===========

(1)


"أبيــض"

أبيــض,,رغم ليالينا السوداء الحالكه..
ابيــض..رغم صباحنا البارد,,وشموعنا الذائبه مع بزوغ الفجر..
ابيض..رغم الواننا الباهته الرماديه..ولوحاتنا الخالية..
ابيض.. رغم الفصول الفائته..واوراقها المتساقطه..
ابيض..رغم حبيبات القهوه المنتهيه بقاع الكوب السهران..
ابيض..رغم اعيننا المنتظره..وقلوبنا المعلقه..
ابيض ..رغم ايامنــا الفاتنه ولحظاتها المتفجرة..
ابيض.. رغم امراضنا المزمنه..والامنا الموجعه..
ابيض..رغم هبوط طيورنا,,ورجوعها لأعشاشها..
ابيض..فتلك حياتنا,,,وهذا مصيرنا,,
:
كانت الجدران بيضاء..تنقصها الفرش الملونه..والبصمات الشغفه..
والأرضيه ايضا بيضاء ذات تعرقات حمراء مطفيه,,
أما الأبواب جانبها الأيمن ملطخ بالأبيض..والجانب الأخر الأحمر الجريء..
ولو نأخذ نظره من الأعلى ستكون الصاله بقلب المبنى..ومقهى فريده بالغرب..والأستقبال بالواجهه الشرقيه,,وبزاوية شرقيه كانت هناك مكتبة مرصعه بكتب متنوعه ..وكراسي للقراءه..وبنهاية المبنى كانت غرفه معبئه باحداث ادوات الخياطه وكانت لحنان..
\,
دارت حول الصاله وذراعيها مفتوحه لتحلق..لغاية ماوصلت لحنان..وناولتها علبة الصبغ..
حنان\لاتطيري..
خجلت..ووضعت ايدها على فمها\...التفتي لشغلك بس,,
حنان\ناوليني الفرشه...
عائشه\مستحييييييييل..."قالتها وهي ترجع لكرسيها الخشبي وتكمل شغلها..
حنان\اورييييك يادِبه.....فرييييييييد ناوليني فرشه جديده...
وصلهم صوتها العالي من بار المقهــى...\بالأحلام يامبذره..يامفلستنا...ومزهقتنا..ومقرفتنا من طلباتك..مايسوى علينا قلنا فنانه..ياعل الفن يشيلك ويوديك لبنات عمك اللي يحبونك.........
صاحت حنان بانزعاج\العمى...لاتدعي عليي,,
فريده\احســــن..لو جايبين هندي مو اصرف لنا..
حنان\شووووووا.."وضعت ايدها على خصرهــا بقهر..
فريده\والله اني صادقه..اجل انتي يامفعصوه..تخلصين علينا برميلين بيومين..حشــى..صابغين حنا قصر...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
دمجت حنان اللونين بوعاء واحد\مابرد عليكي...
فريده\ليه...عندك اساسا حكي تقولينــه...
حنان\عندي ..بس مابدي...
فريده\تسطفلــي,,
حنان\وريني وشك يامفتريه,,,
وصلهم صوتها الأعلى \مو فاضيه صدقينـــي,,
دخلت عليهم لولو وهي حامله صندوق بني كبير الحجم,,والفرحه تعتلي وجهها وخطواتها السريعه,,
لولو\وصلت الطلبيه,,
صرخ الجميع وتركوا شغلهم..واتجهوا ناحية لولو وبالأخص الصندوق,,
وكانت الأسرع فريده رغم انها الأبعد مسافه لكن احيانا الخشونه لها النصيب الأكبر (:
فتحت الصندوق..ثم الكيس البلاستيكي..واخرجت الثوب الأبيض,,المكتوب بقلبه اسم المركز بخط احمر عريض "طيور" وماركة المركز على شكل عصفور يحلق,,
كان الثوب جميل رغم بساطته,,
انيق رغم مساحته البيضاء,,
لبسه الجميع وكان شديد الأتساع على عائشه,,,
فريده\بينفجر عليك..."قالتها بسخريه"
انحرجت بسبب نظراتهم,,
لولو\يمكن عشانها لابسه تحته فستان,,
حنان\..خسيتي يابنت,,
عايشه\واضح علي؟؟
حنان\كتييييييير,,
لولو\من الحب...بسبب الحـــب,,
فريده\هذه فرضيه والا نظريه..
لولو\من فرضياتــي..انا لمن كنت احب. قلّ وزنـــي.
حنان\مو شرط..!!!
لولو\يمكن...
فريده\يابنتي اقبليه صدقيني مو لاقيه مثله,,
لولو\لحظــــــــه..مو لك سنين وانتي تذمينه..وتوصفينه بالجامد...
بلعت ريقها بصعوبه\صح..بس هذا لايعني انه سيء..
حنان\اعترفي انك غلطانه بحقه....
فريده\اعترف بالثلاث,,"رفعت اصبعها دلاله على الأستسلام..
لولو\صحيح عواشي,,,رفضك له مو مقنع,,,!!..غيرك تزوج وخلف..شوفيني انا,,,
عائشه\غريب امرك مو انتي اللي بتطالبين بالطلاق..
لولو\بلا..بس..لاتقارنين بندر بالبقيه,,ولا حتى سامــي,,
حنان\تعرفي شو يعجبني فيكي..
لولو\شوا..!
حنان\نظرتك المتفائله رغم الظروف الصعبه اللي مريتي فيها..
فريده\فعلا..مو سهله انك تنصدمين باأثنين..لولو انا احيي فيك قوتك..
ضحكت لولو رغم قلبها الحزين \ماعليكم زود...اقول عجبتكم السوالف..خلونا نكمل شغلنا,,
شدت فريده نهاية شعر حنان الطويل\تعالي هنا..فارده لي عضلاتك من شوي..شو كنتي تبين منـــي,,,!!
حنان\انا..ولا اشي,,,!!؟
فريده\متأكده,,,
حنان\يعني عم اكذب..؟
فريده\علمي نفسك...!
حنان\فريد بلا غلاظه...روحي لشغلك..
لولو\وبعدين...؟؟
فريده\اقول لاتسوين فيها رئيسة...
عضت على شفايفها\كلامك عسل..مستحيل يتغير..!
فريده\تنكرين انه عاجبك..
لولو\انتي مره مصدقه حالك...
فريده\على بنت خالتي..
عائشه\وبعدييييييييييين..والله انكم اطفـــال,,
فريده\يعني انتي العاقله..
عائشه\صدقوني على كلامكم الفاضي هذا,,مو متقدمين خطوه..
حنان\معاك حق,,,يلا بنات بلاغلاظــه,,
فريده\شوفي..شوفي يالولو..والله وعرفنا نصف حكــي,,سافرتي وطلعتي مو سهله..
لولو\وانا اقول وشفيها البنت متغيره..
فريده\رحتي والا جيتي يالولو بتظلين الطويله,,ام عيون حالمه,,
حنان قالت بتذمر\بناااااااااااااااات,,بكره اذا مشيت تعالوا وابكوا عليي,,
فريده\والله بكره بنفتك منك..ومن هذرتك...
حنان\متأكده..
فريده\مئه بالمئه,,
حنان\طيب..مااراح ارد عليكي..
عايشه\بنات..في بالي فكره تراودني من زمان..
فريده\قولي يأم افكار..
عايشه\طبعا صاحب الفكره مو انا لكن اتمنى اقتبسها ونوصل لتحقيقها..
لولو\حمستيني..
عايشه\بعد مانفتح ان شاء الله المركز كل يوم ناخذ جزء بسيط من الأرباح ونوضعها بحصالة..ومستقبلا ننشأ فيها مسجد..ويكون وقف لنا..مو مهم يكون المبلغ كبير..على قد ربحنا نجمع..
لحظة صمت عمت على المكان..
كان تفكيرهم واحد..ايعقل ان يكون لهم مسجد بعرق جبينهم مستقبلا..هذا احساس لايوصف ابدا..
حنان\فنانه انتي..انا موافقه.."ابتسمت بحماس
لولو\وانا
فريده\وانا اكيد..حتى لو ماقدرنا نجمع المبلغ..يكفي النيه..وعلى نياتكم ترزقون.
===========











"الورم"

بقسم خاص,,,وبغرفه ملئتها روائح العقاقير الطبيه,,والمعقمات المستمره,,كان مستلقي على سريره وظــل الشمس الخافت ينبعث من النافذه ويتسلط بكل انسيابيه لعينيه الساكنه,,
,,,\..اهلك مازاروك..!!
سمع صوت مرافقه بنفس الغرفه,,وحس بالضيق الشديد..
رافض يتناقش مع أي شخص..وحتى لو حديث عابر,,
رافض يعبر عن الهم الساكن فؤاده,,والواقع المجبور يتعايشه,,
رافض حتى ادمع مقلتيه..وظلّ بجبورته,,
ومن بكره..بيخبر امه انه مو محتاج مرافق..وهو قادر يتكيف مع وضعه..وكلها ايام ويخرج من المستشفى,,
,,,\تبغى تشرب مويه...!
,,,\هذا مقروء فيه القران..
علي\على راحتك..اذا محتاج شيء ...انا موجود...
صرخ باعلى صوته\ماتعرف تسكتتت آآآآآآآه,,
تأوه بشده..وندم اشد الندم على كلامه ,,,هو ممنوع من الحديث المستمر والأجهاد الكبير,,
كان الألم فوق طاقته..جرح العمليه لسه ماندمل,,
ظل يتأوه وحتى اهاته كانت مدمره لأنه مصدرها فمه ,,
سمع كلمات وصلته متقاطعه من حوله ومجموعه ممرضين حركاتهم سريعه..
وفجأه شعر بخدر ينبعث من داخل جسمه,,وسكنت عينيه لحظات طويييله,,
:
بومحمد\شخباره اللحين..!
علي\الحمدلله..العمليه ناجحه..لكن هو غير متعاون ,,
تأمل ملامحه وبالأخص الندبه العميقه المالئه جانب وجهه الأيسر,,وشعر بالأسى عليه..وعلى عمر الصبى اللي انقضى بمرض فتاك..
كان جميل الوجه..حاد الملامح..لكن الكمال لله..والبقاء له وحده,,
بحث بين تقاسيمه عن الراحه والرضى..وللأسف كانت حواجبه المعقوده..وزمة شفايفه ..والهالات الشديدة السواد ..دلاله على الالامه المكتومه,,
اقترب منه ولمس جبينه وقرأ عليه سورة الفاتحه سبع المرات..وختمها بالمعوذات,,
طلب من زوجته تتقدم..وبآليه خرج علي..وترك لهم المجال للجلوس معه حتى لو كان في عالم الأحلام,,
بومحمد\خذي هذه الأوراق..وطلبي من اهله يطبقونها وباذن الله مصعب مااراح يحتاج لعلاج اخر,,وشفاءه بالقران,,
هيا\يارب..الله يسمع منك,,ويطمن قلب امه عليه,,ويثبتهم بمصيبتهم,,
بومحمد\مافي شيء عند ربي بعييد,,
هيا\ونعم بالله...
بومحمد\طيب اخليك,,واذا اختك ماجت دقي علي,,
هيا\روح الله يحفظك هي بالطريق,,
دخلت بدريه على خروج بومحمد..ومثل كل مره ادمعها تسبق سلامها وهي ترى ابنها الوحيد ممدد على سرير لاحول له ولا قوه,,
هيا\تأخرتــي,,
بدريه\تعطلت السياره بالطريق..والسياره الثانيه ماخذتها لولو..وقلبي مايطاوعني اخذ سيارة الغالي,,"قالت اخر كلمه وهي تناظر ابنها بأسى"
هيا\ربي يرجعه لنا بالسلامه وتكون اخر الأحزان,,
بدريه\شخباره..تكلمتي معاه,,
هيا\ابدا,,,من جينا وهو نايم..وماحبيت ازعجه,,
اقتربت بدريه منه..ولمست جبينه الحار,,اخذتها اصباعها تدريجيا لموضع العمليه,,وبتلقائيه تعقدت حواجبه,,,رفعت ايدها..وشعرت بالذنب من لمستها الدافئه النابعه من حنانها المكبوت بداخلها.
تذكرت اخر ثلاث ليال..وكيف بدأت..والى اين انتهت...!
كل شيء مرّ بسرعه والأحداث توالت بعكس رغباتهم,.. دخوله المستشفى ..اجرءاه العمليه,,حياتهم انقلبت بشكل مختلف وغير متوقع,,
كانت تناظر ابنها الوحيد المدلل بأعين انحرمت من النوم وقلب مكسور وعاجز ,,
بدريه\هيا,,انا خايفه عليه..خايفه انحرم منه..ولدي توه صغير على المرض...ليه ياربــيــ
قاطعتها هيا\لا يابدريه,,لاتقولين هذا الكلام,,لاتعترضين على المكتوب ..هذا ابتلاء من الله سبحانه.. وربي مايبتلي الا اللي يحبهم,,تذكري انه تكفير ذنوب..وثقي انه ربي مع ولدك..
بدريه\انا خايفه انه ولدي مايتحمل المرض.. العلاج لسه مابدأ
هيا\قولي الحمدلله..اهم شيء انه مصعب جاء بالوقت المناسب والورم ماانتشر..والأهم من كذا انه العمليه نجحت..وهذا بداية الشفاء باذن الله..والباقي سهل ان شاء الله....وصدقيني ولدك قادر على تخطي كل العلاجات.. بس مالنا غير الصبر..الصبر وبس
بدريه\الحمدلله..على كل حال..الحمدلله..
هيا\ابيك قويه يااختي..وماابيه يشوف دموعك..وقولي يارب..
=============















] نصف المساء [
"من جديد"

جلس على كرسي غرفته الوحيد المصنوع من جذوع شجره صلبه,,وتفكيره مستغرق بااحداث ايامه الماضيه وسرعتها,,والأهم مافي الأمر الحدث المصيري المتوقع الليله..
كل شيء جاهز,,
لبس..تألق..وتعطر..وامه بخرته باأغلى انواع العود التي تملكها
الليله جميع الأنظار ستسلط عليه,,حتى اهله..بيراقبون تحركاته..واحاسيسه الغريبه,,
ومن ملامحه بيلاحظون حزنه المرير على فقدانه حبه الضائع,,وسرعة قراراهم الصعب بتكوين حياه جديده رضى بها تحت ظغوط ولحظة ضعف تفائل بمستقبلها,,
مو وقت عتاب ابدا..ولاتصفية حساب..ولا ااعادة تفكير,,
انتهت الذكريات..بكل سهوله .. وبدون مايحس بفقدانها,,
وبدأت حياه جديد..جاهل لحظاتها السعيده..
لمياء\كلنا نحتريك..
خالد\تجهزتوا..!
ناظرت ملامحه الجامده وقلبها يقطر اسى عليه\.. من زمان ..
قام من كرسيه\حتى انا ..
اخذ مفاتيح السيارة ,, ومحفظته ,,
وقبل خروجه..تكلمت لمياء ..
لمياء\خالد ..
التفت لها..
لمياء\انت مقتنع باللي تعمله,,!..ارجوووك.... لاتتهور ...هذا زواج مو لعبه,,
تخطاها .. ومشى ,,
مسكت ذراعه\... خالد ..
ابعد ايدها بهدوء\.. انا مو بنت عشان انغصب ..
لمياء\اسمعنـــي...
تخطاها للمره الثانيه,,وخرج بخطوات ثائره..وركب سيارته..دقائق وكان الجميع بالسياره,,
ويتناقشون بالخبر الأهم..
الخطبه الجديده,,
والأدعيه لم تتوقف بالتوفيق والتيسير بهذا الزواج
===========



















"استفهامات"

قرأت الأوراق من جديد قبل البدء بالأدعيه..وهي على يقين وثقه انه حاله سيتبدل والمه المرير سيهون عليه..وكلام الله اكبر من كل شيء..حتى لو كان مرض جبار..وخلايا طفيليه مسرطنه,,

علاج السرطان بالقرآن الكريم
أولا ً وقبل الدخول في تفاصيل هذا العلاج الرباني لهذا المرض لا ادعي انني اكتشفته ولكن احقاقاً للحق ورد الفضل لأهله فإن الذي قام بتجربة هذا العلاج الرباني أخ فاضل في المملكة العربية السعوديه هو الذي قام بالعلاج لمائه وثماني عشرة حالة سرطان متنوعه وقد من الله عز وجل على جميع الحالات بالشفاء التام. ونفعاً للمسلمين فإني أقوم بنشره في موقعي
يقول رب العزة جل وعلا:
{ وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خســـــارا}
إشترط الله سبحانه وتعالى لحصول الشفاء الإيمان ، وقد أكد الله سبحانه وتعالى على أن الشفاء في هذا القرآن ، والقصد بالشفاء ، الشفاء العام حيث قال تعالى (وننزل من القرآن ماهو شفاء) فالشفاء عام لجميع الاسقـــام.
والعلاج يتضمن الإستماع الى القرآن الكريم والإغتسال والشرب من الماء المقروء عليه ، ودهن مكان الورم السرطاني بزيت زيتون مقروء عليه. الشرح في الاسفل.
وهذه هي الآيات التي تقرأ:
بسم الله الرحمن الرحيم
الفـاتــحـــــــــــه:
الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ 2 الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ 3 مَـلِكِ يَوْمِ الدِّينِ 4 إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ 5 اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ 6 صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ 7

أول خمس آيات من سورة البقره:
الم 1 ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ 2 الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ 3 والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ 4 أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ 5
الآيات ارقام 163 ، 164 ، 165 من سورة البقره:
وَإِلَـهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ 163 إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَاء مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ 164 وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ 165
آية الكرسي وآيتان بعدها:
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ 255 لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ 256 اللّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّوُرِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ 257
آخر ثلاث آيات من سورة البقره:
لِّلَّهِ ما فِي السَّمَاواتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَإِن تُبْدُواْ مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللّهُ فَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاء وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاء وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ 284 آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ 285 لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ 286
أول خمس آيات من سورة آل عمرآن:
الم 1 اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ 2 نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنزَلَ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ 3 مِن قَبْلُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَأَنزَلَ الْفُرْقَانَ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِ اللّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللّهُ عَزِيزٌ ذُو انتِقَامٍ 4 إِنَّ اللّهَ لاَ يَخْفَىَ عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السَّمَاء 5
الآيه رقم 18 من سورة آل عمرآن:
شَهِدَ اللّهُ أَنَّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ وَالْمَلاَئِكَةُ وَأُوْلُواْ الْعِلْمِ قَآئِمَاً بِالْقِسْطِ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ 18
الآيتين رقم 26 ، 27 من سورة آل عمرآن:
قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ 26 تُولِجُ اللَّيْلَ فِي الْنَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الَمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ 27
الآيات رقم 54،55،56 الأعراف:
إِنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ 54 ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ 55 وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاَحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا إِنَّ رَحْمَتَ اللّهِ قَرِيبٌ مِّنَ الْمُحْسِنِينَ 56
الآيات رقم 117 ، 118 ، 119 من سورة الأعراف:
وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ 117 فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ118 فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ 119
الآيات رقم 79 ، 80 ، 81 ، 82 من سورة يونس :
وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ 79 فَلَمَّا جَاء السَّحَرَةُ قَالَ لَهُم مُّوسَى أَلْقُواْ مَا أَنتُم مُّلْقُونَ 80 فَلَمَّا أَلْقَواْ قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ 81 وَيُحِقُّ اللّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ 82
الآيات رقم 65 ، 66 ، 67 ، 68 ، 69 من سورة طه :
قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَن تُلْقِيَ وَإِمَّا أَن نَّكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى 65 قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى 66 فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُّوسَى 67 قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنتَ الْأَعْلَى 68 وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى 69
الآيات رقم 115 ، 116 ، 117 ، 118 المؤمنون:
أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ 115 فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ 116 وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ 117 وَقُل رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ 118
الآيات رقم 21 ، 22 ، 23 ، 24 من سورة الحشر :
لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُّتَصَدِّعًا مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ 21 هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ 22 هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ 23 هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاء الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ 24
اول خمس عشرة آيه من سورة الصافات :
وَالصَّافَّاتِ صَفًّا 1 فَالزَّاجِرَاتِ زَجْرًا 2 فَالتَّالِيَاتِ ذِكْرًا 3 إِنَّ إِلَهَكُمْ لَوَاحِدٌ 4 رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ 5 إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ 6 وَحِفْظًا مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ 7 لَا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِن كُلِّ جَانِبٍ 8 دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ 9 إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ 10 فَاسْتَفْتِهِمْ أَهُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَم مَّنْ خَلَقْنَا إِنَّا خَلَقْنَاهُم مِّن طِينٍ لَّازِبٍ 11 بَلْ عَجِبْتَ وَيَسْخَرُونَ 12 وَإِذَا ذُكِّرُوا لَا يَذْكُرُونَ 13 وَإِذَا رَأَوْا آيَةً يَسْتَسْخِرُونَ 14 وَقَالُوا إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُّبِينٌ 15
الآيات 31 ، 32 ، 33 ، 34 من سورة الرحمن :
سَنَفْرُغُ لَكُمْ أَيُّهَا الثَّقَلَانِ 31 فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ 32 يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانفُذُوا لَا تَنفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ 33 فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ 34
الآيتين رقم 3 ، 4 من سورة الملك :
الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا مَّا تَرَى فِي خَلْقِ الرَّحْمَنِ مِن تَفَاوُتٍ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِن فُطُورٍ 3 ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِأً وَهُوَ حَسِيرٌ 4
الآيتين رقم 51 ، 52 من سورة القلم :
وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ 51 وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ 52
الآيه رقم 3 من سورة الجن :
وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَدًا 3
سورة الكافرون :
قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ 1 لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ 2 وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ 3 وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ 4 وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ 5 لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ 6
سورة الناس :
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ 1 مَلِكِ النَّاسِ 2 إِلَهِ النَّاسِ 3 مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ 4 الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ 5 مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ 6
سورة الفلق :
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ 1 مِن شَرِّ مَا خَلَقَ 2 وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ 3 وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ 4 وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ 5
الطريقه:
1- تقرأ الآيات السابقه سـبـــع مـرات على كمية من المـــاء تكفي للإغتسال يومياً لمدة إسبوع والشرب ثلاث كاسات يومياً.
2- تقرأ الآيات السابقه على كميه من زيت الزيتون تكفي لدهان العضو المصاب لمدة واحد وعشرين يوماً.
3- بعد قراءة الآيات السابقه يتم قراءة الأدعيه التاليه على الماء والزيت:
{ اللهم رب الناس أذهب الباس اشف انت الشافي لا شفاء الا شفاءك شفاءٌ لا يغادر سقما} سبع مرات.
{أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك} سبع مرات.
{أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وان يحضرون} ثلاث مرات.
{بسم الله الشافي اللهم اشف عبدك وصدق رسولك}.
بعد قراءة الآيات والأدعية السابقه بالعدد المذكور على الماء والزيت، يتم الإغتسال يومياً وشرب كأس من الماء صباحاً وظهراً ومساءً يومياً مع دهن العضو المصاب بزيت الزيتون.
فإذا كان الورم موجوداً في الدم يتم دهان العمود الفقري والرجل اليمين والرجل الشمال ، وإذا كان الورم بأماكن ثانيه كالثدي أو الرحم أو المعده أو الرئه يتم دهان العضو بالزيت من الخارج.
يكرر الإغتسال لمدة واحد وعشرين يوماً مع الدهان بالزيت.
يتم قراءة الرقيه السابقه كل اسبوع مره.
فيبرأ المريض بإذن الله


::
لغاية اخر حرف..وقلبها يبكــي خشوع..لغاية اخر حرف وروحها تمتكلها الرجفه..لغاية اخر حرف واعينها مدهوشه من هذه الكلمات الشافيه الصادقه العظيمه..لغاية اخر حرف وبرد عجيب لاتعرف اين مصدره كان ينعش جسدها..لغاية اخر حرف واحساس السكون والطمأنينه شعرت به ينزل كسحابة غيث تروي وتنبت اخضرارا على مساحات حرقها اليأس والأنتظار ..فكيف اذا شربت الماء ..كيف بيكون حالها..!
اكيد..افضل..اكيد اصح..!!!
شعرت بالرضا..وضياء مكبل بالأمـل..
ولو بايدهــا كل شيء..كان ارسلت له الرقيه باسرع وقت...!وهي بنفسها تسقيه الماء وتمسح على مكان الألم..وتقويه برضاها واملها الكبيير..وتعززه بذاتها المتفائله,,
اخذت تلفونها وهي تبحث عن رقم بنت خالتهــا..
بدور\تتوقعين مين اللي جاء......!
فريده\.. ماتعرفين تدقين الباب,,,!
بدور\اعذريني اخت فريد..بس انتي ماعملتنيا اداب الدخول...!
فريده\شوفي مزاجي..رايق..ومو انتي اللي بتخربينه..
هزت رأسها وهي معتاده على كلماتها التحذيريه
بدور\اساسا انا الغبيه اللي جايه ابشرك....
كانت متوقعه بدور انه بكلماتها بتثير الحماس لروح اختها..لكنها ماحلصت غير عدم الأكتراث والأنشغال...
واستبدلت ردهــا بصمت مكتفي,,
تاملتها وهي تتحرك مثل النحله,,وعلب غريبه منثورةعلى سريرها المرمي غطاءه بالأرضيه,,
هذا غير شكلها الفوضوي وشعرها المجعد دلاله على عدم توضيبه من فتره طويله,,
كل شيء كان غير متزن بالنسبه لأختها,,
بالرغم من خطاهم لأفتتاح مشروعهم الذي كان حلم وتحقق بأعجوبه..
بالرغم من جمال لحظاتهم بالعمـل كمجموعه انشأتها صداقه عريقه ..
بالرغم من ابتسامتهم وتظاهرهم بالقوه..
بالرغم من كل شيء..الا ان الحزن المرير ماغاب عن اعين فريده,,والجميع على علم بذلك الألم لكنهم احترموا رغبتها بالهدوء..والعجيب بالأمر انها لازالت رافضه رؤيته ومكتفيه بمعرفه اخباره
عن طريق لولو..
بدور\شو تسوين...!؟
فريده\..انتي للحين هنا..
اغلقت بدور الباب وهي محرجه..ودخلت المطبخ...حست ألأرتياح اثناء مارأت دلة الشاهي والقهوه على الطاوله..
كل اللي عملته اخذت صينيه ووضعت فيها الأكواب..وقبل ماتخرج طاحت عينها على علبة التمر ..اخذتها مع البقيه..ودخلت الصاله على كلمة صدمتها,,
ام خالد\بنتك شارينهــا..وتأكدي ياهيا انها بتكون بمعزة بنتي لمياء ,,
هيا\والله مدري ايش اقولك ياخالتي..ولو القرار بأيدي كان وافقت على خالد بدون تفكير..لكن الشور بأيد فريده..
ام خالد\حنا مو مستعجلين على شيء..خلو البنيه تفكير براحتها..وسواء رفضت او وافقت بنظل اهـل وحبايب
ماعرفت كيف تتصرف..
الخبر فاجئها.!!
سمعت صوت خلفها..وكان مصدره غرفة فريده..
"لا..مستحيل تخرج لهم.."
تحركت بآليه..ووضعت الصينيه على الطاوله القريبه من امهـا....
وبخطوات سريعه اتجهت لغرفة اختها وكانت امامها بتخرج..
بدور\وين..!!
فريده\وين يعني..!
بدور\وين ..!"كررتها بدون شعور
فريده\ابعدي عن وجههي..!
شدت ايدها ودخلتها الغرفه..تحت اعتراضات فريده..
قفلت الباب,,واخذت المفتاح..
فريده\وعمـــى..انتي خبله.,
لأول مره تحس انها تتصرف بشكل ايجابــي..وبحكمه..
والأهم..لمصلحة اختها..
فريده\المفتاح بسرعه..,بلا حركات اطفال,,
بدور\لا..
فريده\لاتختبرين صبري..
بدور\لاتحاولين..
فريده\اذا ودك تلعبين..لعبي بوقت ثانـــي..
بدور\مقدر اخليك تطلعين..
فريده نفذ صبرها\لييييييييه؟؟
بدور\مزااج..
اقتربت منها وهجمت عليهــا..شده..ضربه.,واخر شيء عضه برسقها.والمفتاح اخيرا بحوزتها..
فتحت الباب وهي تضحك على تأوهات بدور..خرجت على طول للصاله..
ولاحظت الصمت باعين امهــا..وسرحانها الطوييل.
ارتعبت..وتصورت الأسوء..واول ماخطر على بالها...مصعب!!!!!!!!!
فريده\يمه..
هيا\..متى جيتي انتي..؟
فريده\..توني..في شيء استجد..
هيا\تقصدين منوا..!َ.."شكت بمعرفتها"
فريده\مافي شخص معين..
هيا\..لا...ابدا..
دخلت بدور وهي تتنفس بقوه..لاحظت الاماكن الخاليه من الضيوف..وشعرت بالراحه..
جسلت على اول كنبه..وهي تبتسم بأطمئنان..
بدور\فكــه..
ناظرت بدور..وناظرت امها,..كل واحده منهم كانت ترمي كلماتها بلغة العيون..ولأنه عقلها مشوش..لم تفهم شيء..
حست بالقلق..وللأسف صعب انها تتكلم وتشكـــي..
لم تتعود تأخذ هذا الدور..ومااصعب نتائجه..!
صبت لها كوب من الشاي..واضافت ورقتين من النعناع..لعلها تهدأ وتسترخي..
رفعت ارجلها من الأرض وحضنت نفسها وهي مستمتعه بتدفأة كوب الشاهي على خلايا جسمها..
فكرت بالرقيه اللي تنتظر وصولها للمستشفى..
ولولو المغلق تلفونها..
التفت لأمها وقررت تقول لها لكن حركات ايدها المشاره الى بدور غيرت حديثها وعكرت مزاجها اكثر\تقولون اللحين ..ايش صايرررررر؟؟...فهمووووني..
ارتعبت امها من صرختها\شفيك انتي..يعني تكذبين امك...!
عدلت وضعيتها ووضعت الكوب على الأرض\لأنه تصرفاتكم عكس كلامكم..يمه قولي لي...ولد خالتي فيه شيء!
تجاهلتها امها..ودخلت غرفتها..ولأنها باقصى حالة الثوران لحقتها وحاولت تفتح الباب لكنه مغلق.
حست بالوهن..تأكدت شكوكها..مصعب فيه شيء..!!
لولو مقفله تلفونها..
وتصرفات امها غريبه..؟؟
لحظــه....
بدور..!!!!!!!!
::::
فريده\بسرعه...وبدون لف ولادوران..ليه كنتي ماتبيني اطلع للصاله..؟
بدور\انا...متى..؟
============










"رائحة المطر"

"ارجعي بسرعه..حنا محتاجينك"
هذه كانت اخر كلمات صديقاتها وهم يودعونها اليوم ..
سنه كامله..
كيف بتتحملها..بأيامها الطويله..ولحظاتها المتغربه..
ربي كريم
لكن مستحيل تنكر انها اصبحت اكثر قوه ونضوج..
يكفي انها التقت باهلها واحبابها وهذه تعتبر المصدر الأساسي لثقتها بنفسها ولتحملها أي موقف تواجهه..
وبصعوبه شديده استطاعت تفلت ايدها منهم.. لازالت تشعر برائحة المطر على ايدهــا..حين امتزجت ادمعها باأدمع المطر وهي تودعهم...قربت ايدها لـ انفها وهي مستمتعه بالرائحه المخمليه العالقه فيها..كانت تذكرها فيهم..فيهم وبــس,,
المضيفه\مدام عاوزه شي!
حنان\شوا..
المضيفه\انتي ضاغطه على الزر..!!
حنان\انا......؟
المضيفه\اذا ماعندك مانع..
ناظرت الزر وكوع ايدها المستخريه بكل راحه..وبآليه ابعدتها بكل خجل\سوري..ماكان قصدي.."قالتها بكل براءه
المضيفه\حصــل خيــر.."ابتسمت وذهبت لتفقد حاجيات المسافرين
التفت للمقعد اللي قربها وكانت امراءه بالأربعينيات تقرأ مجله ومااخفت عليها ابتسامتها..
شعرت بالحرج من كل شيء..واكنست عينيها بالأرض..تنتظر انتهاء الرحله..
انتهت الأربع ساعات بخيـر..وهبطت الطائره بمطار الأردن..
عادت لها الرهبه مره اخرى..وليس هناك اختلاف بين رهبه السفره الأولى والعوده للديــار..بل ازدادت مسؤوليه..
لكنها لم تنكـر احساس الحنين لهذه الأرض اللي جمعتها مع شخص توسط عالم احلامها ..
بحثت عنه بين اوجه المسافرين وهواء هذه الأرض يداعب خديها,,
وحشها..
فقدت ثغره الباسم
كورته المطاطيه
اناقته الفريده
بالرغم من تمثيليته الجارحه عليها..بالرغم من كونه زير نساء..الا انها مولعه بحبه..كانت تحس بحبه يتدفق كتدفق الدم بالأورده والشرايين..كانت تحس بحبه بتنفسها...بصحوتها..بسرحانها..وحتى مع خليلاتها..
ولم تبالغ لو تقول انها تشعر بطعم الحب بطعامها وشرابها..كان له مذاق مختلف..مذاق يحلقها للسحب من عظم جماله وروعته..
كان هذا سرها اللذيذ..سر الحب العظيم
واخفت ذلك السر لنفسها لأنه لو وشت لصديقتها سيبصمون انه عاداها مرض جنون الحب لغاية الثماله..
اخذت حقيبتها الوحيده وهي غارقه عشق كان قلبها يفيض سنابل يانعه وحلوه..
ولأنها متيقنه انه لااحد جاء لأستقبالها ركبت من السيارات الخاصه المبركنه على بوابة المطار واتجهت لمنزل عمها..
حنان\انا اجييت..
كان الجميع مجتمع على طاولة الطعام..وعمها الوحيد الذي رأت في عينيه الفرح..قام ورحب فيها..وقاموا البقيه خلفه..
امجد\وحشتينا يابنت..كيف البابا والماما..
حنان\الحمدلله..كلهم منيحين..
ام منال\فطرتي..!!
حست ببوادر سعاده..على ألأقل هناك من يهتم لأمرها غير عمها..
حنان\يعنــي..
ام منال\طيب..لأنه مافييني اعملك اكل من جديد..تعالي افطري معنا..
بعد فتره مرت بتبادل الأحاديث..
منال\الحمدلله..
الاء\الحمدلله..
امجد\وين ياصبايا..
منال\انا شبعت..
الاء\وانا نعسانه بدي انام..
منال\وجلي الصحون..ماتفكروا انوا بطِل على المطبخ مره تانيه..
الاء\ماتخافي ..هاي حنان بعد ماتخلص اكل بتجليهم.. صح يابنت عمي..!!
امجد\..ابدا..حنان تعبانه من السفر والمفروض ترتاح..
حنان\لا عادي عموا..انا كنت نايمه ..بالطياره..ومو تعبانه..
قام من الكرسي \اذا دخلتي المطبخ بزعل منك..
حنان\عموا.."ترجته بصوتها"
امجد\بروح اصلي..
ناظرت البنتين..ومالقت غير شرار الحقد نابع من اعينهم..
لم تتوقع ابدا انه بتكون مقابلتها لهم بدايتها مشاجره..
كانت متفائله خير..وناوية تفتح صفحه جديده معهم..لكن بعد هذا الموقف..
لاتظن...ابدا...!!
============











"مذكرتي"

وسيمضي رمضان...وستمضي بعده تلك الأيام البيضاء النقيه..
حمامتي الجميله ذات الأعين الحالمه "حنوا" ودعتنا هذا المساء..حامله معها اشواقنا الأخيره..
ووعودنا المستقبلية..
كل شيء جميل..ومثالي..فنحن قنوعين..بمشروعنا المتواضع..
ملتهبين كشراره لاتبأى الخمول..شغوفين كنحله تتطلع لمزيدا من العسل..جادين كقلم حر صاعد لايخشى الوقوع..
مذكرتي العزيزة..هل ستكتفين بتلك الأسطر..
هل تريدين المزيد..
هل ستناضلين الى النهايه..
فهي قريبه..قريبه جدا..هل ترينها ..انها عند ذلك القنديل المشع..
لكن اتعلمين..انني اخشى انتهاء صفحاتك..فاانا بربريه تمقت الوداع.. عاشقه تلك الورقات..
منتمية لذلك الحبر المتدفق كنهر جارى الأحجار..
مذكرتي الحبيبه..
دموعي ..وضحكاتي ..وحتى مناديلي التي جفت مع ذلك الصباح ..
ستظل وفيه لكِ..
ستذكرك دوما..فاانتي التي شهدتي لحظاتي الأبيه..وحدتي السخيه...
انني اعلم كم انتي وفيه..نقية..
سينتهي العناء يوم ما..
كوني على ثقه..
:
ساره\اموت واعرف...وش اللي تكتبين..ياختي ملينا..نبي نشوف الكتاب..خلصي علينا..
حمرت وجنتيها..واغلقت الصفحه بهدوء خجول..
عايشه\قريبا,,,
ساره\متى...
عايشه\قلت لك قريب...لاتحنين..
ساره\انا ...."اشرت على نفسها...حنانه..؟
عايشه\نعم..ومع كثرة الترصد ايضا..
ساره\اخص ياعربي..اقول قومي تعشي..قصدي تسحري..والا انتي عاجبك..قطعتين السمبوسة اللي اكلتيهم..
لمست بطنها..وهاللحظه حست انه معدتها فاضيه وتصدر الأوصوات..
عايشه\جوعانه..
ساره\والله..مبرووووك..
قامت على طولها\يبارك فيك,,ربي,,,
ساره\سكتيني بكلامك العسل..قدامي يالله..
عايشه\عمتي العزيزه..
ساره\لحظه..انتي قلتي عمتي..
هزت رأسها ..وهي تبتسم بمكر..
ساره\وش تبين ياقلبي..
عايشه\ابيك تسوًقين لنا مركزنا..
=============















"رضا...ام وجع"

الغرفه بشكلها المربع..بحجمها الصغير..بخفة ضوئها..بصراعها الكبير الغير متجانس بلياليها وضواحيها..انفجر اليوم..
خرجت منها..وهوت على بداية الجلسه العربيه المتواجده بحديقة منزلهم المتواضعه..
خالد خطبها....؟؟؟
وعايشه...
ومصعب...
وهي...!؟؟
ليه تحس انه فقدت حاسة السمع وهي تنصت بكل جنون لمحاورة امها لأبيها وهي تخبره الخبر القاضي عليها...
ليه تحس انه عينيها لاترى سوى سواد الليل رغم نجوم الثريا المتلئلئه بليلة نصف رمضان,,
ليه تحس الألم اعظم من رفضها لحب حياتها..
معقوله لأنهم دخلوا بأضلاع مربع ليس له طريق ولا منفذ..سوى التصادم بزواياه المؤلمه..
ليه تحس انها تخون عائشه وهي عالمه بحبها الكبير له حتى لو انكرت ذلك على الجميع..
لازالت تتذكر محادثتها الأخيره معها..او بالأحرى اعترافها الأول والأخير..
عائشه\ايه..احبه..بس مقدر اتوج حبي بكذبه..
عايشه\وش تبيني اقول له عمي قضى علي..نهك بعرض بنت اخوه..
عايشه\...لا يافريد..حبي اشرف من كذبه..
والأعظم من ذلك بحديث اهلها بوادر فرح قريبه شعلاته..ومتفالئين بردة فعلها وقبولها..
والشيء القاتل انهم على علم بموضوع مصعب ورافضين قربه دام هذه حياته..!
صدمات..كل صدمه اقوى واشد..واوجــع..
ليت عندها الجرأه وتخبرهم بـ الهم المتجمع بقلبها الصغير..
لكن كيف تبدأ..ّ!
وهذه المره كيف ستقنعهم سبب رفضها القاطع..!
خالد صفحه بيضاء..يعيل اهله..وقرة اعينهم وغاليهم..
كيف قدرّ يخطب بسهوله للمره الثانيه..كانت تظن انه قلبه مائل لعايشه واختارها باارادته..!
لكن الأمور الأن اختلفت..
خاب ظنها فيه..دامه قادر على ان يتكيف مع أي بنت..وبأي وقت..!
تشعر انها مرهقه..موجوعه..كئيبه..
كيف بتقابل عايشه بعد هذا اليوم..!
بتخبرها بالأمر..والا بتلبس قناع التجاهل ..وبتكتم عن الموضوع..
ومصعب..............نقاط مليئه على السطر.............
معقوله هنا انتهت الحكايه..
وليه تنبش بالماضي هي اعلنت النهايه وراضيه بالمكتوب..
راضيه انها تكون بواجهته الغربيه..دام ترصد بالشرق..
راضيه تحب للأبد بدون عطى..
راضيه تكتفي برؤيته عن بعد..وتظل بنت الخاله العزيزة..
بدور\فريده...شفيك..انت ِ نايمه..
ابعدت ايدها عن وجهها..وعدلت وضعيتها..
بدور\وجهك احمـــر...
بحثت بدور عن شيء يؤكد انه اختها تعلم بالموضوع..وفعلا قدرت فريده تقرأ افكارها..
فريده\كنتي تدرين...
بدور\ادري...بأيش..."اظطربت وتعقدت حواجبها..
فريده\بخالد...
بدور\ايه...لااااا.."حركت بؤبؤ عينيهايمين ويسارا....مااعرف..
وقفت ولبست نظارتها..ودخلت البيت وسط نظرات بدور المندهشه..
============

















"قريبه من شيء...!.."

دخلت الجامعه وهي حائرة الى أي طريق ستتجه..محاظرتها التي على وشك وان تبدأ..ام قاعة النشاط التواقه اليها..بالنهايه قررت تكلم ازهار ,,,
ازهار\حنوااااااا...
حنان\اهلييين..وينك انتي..اجيتي الجامعه..
ازهار\بلا...فتت هلاّ..
حنان\انا انتظرك بالحديقه..ماتتأخري..
اغلقت الخط..وجلست بالمقعد الخشبي الطويل المعتاده على الجلوس فيه..
شعرت بشخص امامها..رفعت رأسها..واول ماوقعت عينيها عليه نظراته الماكرة..
وابتسامته العقيمة المغزى..تجاهلته بخوف وهي تتذكر حادثتها الأخيره معه..وكيف استطاعت ان تنجوا منه...
بعد تدّخل "طارق"..
لكن الآن كيف ستتصرف..؟
بآليه جمعت اغراضها..,وقفت و برعب شديد تخطته واسرعت من خطواتها لكن بروية ومن غير ماتوقظ العيون عليها..
التفت للخلف واختفى...شكرت ربها ..المفروض تكون اكثر توخي و حذر..
لكن كيف وهي متغربه..وبعيده عن اهلها..
اعتقدت انه بنت عمها بتكون الخليله الحنونه الرحيمه..لكن رب اخا لم تلده امك..وبدل لولو وفريده وعائشه هنا ازهـــار,,,
وبذكر العزيز...كانت امامها...
حنان\وحشتيييييني..
ازهار\وانا كمان...خبريني عنك..كيفك..وكيف اهلك...!
حنان\كلهم منيحين..وبيبعتولك سلام كبير ..,وخصوصا صحباتي..
ازهار\الله يسلمهم يارب..
دخلوا القاعه الضاجه بالطلاب
الجميع يحكي حكايات الأجازة القصيرة من مواقف وذكريات ورحلات..
صعب تنكر انها كانت تبحث عنه بنظراتها الخجوله..لكن الغير مدركته انه طارق كان امامها وبـ اخر المدرج ووسط اصحابه وكعادته مستحوذ انتباه الجميع..بأسلوبه وشخصيتة الفولاذية ..
وعن طريق صوته الجهوري..شعرت بوجوده..
:
طارق\انت مفكر الرشوة سهله..تحط مبلغ على اوراق المشروع وتقول دخيلك نجحني يادكتور.."قالها باسلوب هزلي ساخر
حمدي\شو اعمل اذا الكل يعمل هيك..
طارق\لاتعمل شي..بس تذكروا ياشباب ان مالكم مو حلال ..حتى لو نجحتوا...واشتغلتوا ..
واحد من الشباب وكان من اصل يمني\انا معك بهذه النقطه..بعمل مشروعي بجهدي..والمكتوب بيكون..
حمدي\مشكلتنا يالعرب نكبر كل اشيء..
طارق\ومشكلتنا ايضا مانعترف بااغلاطنــا..
شاب اخر\يعني بتخبرني انك معصوم من الغلط..
هز رأسه بأسف\النقاش معكم عقيم...
جلس على كرسيه بعد ماكان متسند عليه وهاللحظه انتبه لوجودهــأ من غطاءها لأنها هي الوحيد المتحجبه بينهم..صحيح لم يرى سوى نصف وجهها وهي تحكي مع اللي قربها لكن قادر على ان يميزها حتى لو كانت بين الف متحجبه..
ليه..!!..ومن متى..!!...
لايعلم
لكن الذي يعلمه انها قريبه جدا من شيء متكون فيه..وبداخله حرب متفجره بين طرفين لايقبلون السلام..
===========
















"ذكراه"

بدأت المشروع..ووضعت اساسة..استلمت طلبية..وطلبت اخرى..
دونت..رسمت..وخططت..ثم قررت..واخيرا أيــأم ويكون الحلم حــي وملموس..
كل هذا وهي تتظاهر بالجمود..لكن سيأتي يوم ويذوب الثلج..ويكون تحت الصفر..
ربما كل الظروف اللي مرت بها اعطتها القوه..او ربما عزتها بنفسها محفورة بداخلها من الصغر..
لكن توأمها..وحيدها..وواخيها كان حدث استثنائي..وغير متوقع..
كانت تتأمله وتحاول ان تقرأ كلام عينيه..وجعه مع كل حركة رمش ضعيفه تصدر من نظراته الأليمة..
تجمعت الذكريات بداخلها على شكل ومضات من صور قديمه ومدفونه باعماقها..
كانت لحظات جميله رغم مضيها..قيمه رغم عدم فائدتها..
دائما وابدا كان السند والحامي لها..رغم كثرة سفراته وغيابه..كانت تشعر بالأطمئنان سواء كان قريب او بعيد ولو فرقتهم قارات ومحطيات ييظل هذاك البئر الراوي...بيظل تلك الشمس المنيره.. ويمكن هذه الأحاسيس منبعثه بسبب فقدانها لأبيها ..
لكن مصعب كانت الأيد الحنونه حتى لو مااستشعرت بلمساتها ..وماسكنت باحضانها..
واليوم وبكل ضعف بترد جميــل الأعوام الفائته..
وحتى لو كان على حساب صحتها ..لكن بهدوء..وبروية..وبكل حــب...
لولو\يكفي كذا...
الممرضة\اخذنا واحده زياده...لكن ارتاحي شوي هنا..
لولو\طيب..
الممرضه\اشربي هذا العصير..
ناظرت العلبه الزجاجيه...بغرابه..
الممرضه\طعمه مثل البرتقال مغذي وفيتامين عشان ماتدوخين بعد سحب الدم..
لولو\شكرا..
ريحت ظهرها باسناده على الجدار..شعرت بدوخه واغمضت عينيها دقائق..
رن هاتفها..وبصعوبه اخرجته من حقيبتها..وكانت فريده..
لولو\الوا..
فريده\من امس وانا ادق عليك..خرعتيني ليه ماتردين..
اخر شيء تمنته صراخ فريده..
فريده\ياشينك...انا ابي اعرف ليه مطلعه شريحه اصلا..
لولو\لاتصرخين..,والله مو ناقصه..وبعدين تلفوني فضت بطاريته..
فريده\في اختراع اسمه شاحن..
لولو\بالله..!
فريده\وينك انتي.................رحتي المستشفى.."قالت اخر جمله بهدوء"
ابتسمت وهي لازالت راخيه جفنها\اممم..
فريده\طيب ماتقدرين تمريني...!
لولو\ليه..اخيرا رضيتي..
رجعت عصبيتها\بلا هبل..عندي اغراض وابيك تاخذينهم ضروري.
لولو\اغراض؟؟؟
فريده\يابرودك..انتي نايمه..وانا معصبه وانتي زي قالب الثلج..
لولو\ايه لاتلوميني..توهم ساحبين مني ثلاث علب دم..
فريده\دممممم.........ليه؟
لولو\سؤال ذكي..برسل السواق بيجي ياخذهم منك..سلام...
فريده\لحظه..
لولو\فريده والله مالي خلق..قولي وش تبين...
....
فريده\خلص...مع السلامه...
هي عنيده فعلا..لكن بمثل عناد فريده لن ترى..خرجت من الغرفه للدور الثالث وهي تكلم السواق وتطلب منه الذهاب لبيت خالتها....
لاحظت اثنين واقفين امام الغرفه..ومعطينها ظهورهم..وواضح من طريقة وقوفهم انهم يستعدون للخروج..انتظرت من بعيد مدة..وهي رافعه ايدها المسحوبه منها الدم بارهاق وترقب..
شعرت بالملل ,,وقت الزياره اوشك على الأنتهاء..لو اقتربت اكيد بيشعرون فيها وبيرحلون..
وكأن الشابين قرؤا افكارها..
تنفست بعمق..وهي تقول بخاطرها "ضيوف مزعجيين"
تقدمت بخطوات بطيئه..وبشكل آلي كانت انظارها تتجه لصاحب الغترة البيضاء..
حست بنغزة بقلبها وهي تـتـامل طوله الفارغ..ووقفته المستقيمه..وبلا شعور تذكرت "سامي"..
اخنقتها العبره..
لهذه الدرجه ذكراه لها الوقع العظيم بنفسها..!؟؟
استغفرت ربها..وهي تحاول تغض بصرهــا..ولم ترتاح لغاية رحيله وانتهاء وقع خطواته بنهاية السيب..
اخيرا دخلت لأخيها..وهي تخلق ابتسامه محبه له..
لولو\السلام عليكم...
مصعب\تأخرتي,,
خلعت النقاب وهي تمد شفايفها\دوم اجوبتك جاهزه..انا لي نصف ساعه انتظر بره...بس كان في رجال وماقدرت ادخل...الا صحيح مصعب منوا هذيلا..!
مصعب\شخبار مشروعك...!
رفعت حاجبها وهي متفاجأه من تجاهله لسؤالها..
لولو\الحمدلله..ماشي بانتظام..
رف السرير للأعلى وارخى جسمه عليه\تعبــان..."تأوه بالم
كانت تتألم\سلامتك ياخوي..تبيني انادي لك الممرض..يعطيك ابره..
مصعب\لاااا...مليت من الأبر.."ناظر ايده التي اصبحت سوداء من وخزات الأبر المنتشره بكل جزء...مليت من كل شيء..مو عارف متى اخرج..!!
لولو\ربي كريم...انت لاتفكر بغير راحتك وبس..
جلست على الكرسي المقابله له\امي تقول انك طردت علي امس...ليه؟؟
مصعب\لأنه وجوده وعدمه واحد.."زفر بضيق...وبعدين انا مو محتاج احد..
لولو\الله يهديك.."قالتها باسف,,
مصعب\اذا بتقعدين تدققين بكل شيء اقوله..روحي البيت احسن..
اغمض عينيه ووصلتها رسالته..
اعتادت على مزاجه السيء..والذي زاد تدهور من اجراءه العمليه..لكنها عارفه ومتيقنه انه محتاج لها اكثر من قبل..
وبناء على ذلك ظلت بقربه..وقامت بواجباتها المعتاده..
من ترتيب اغراضه الشخصية..وتوضيب سريرة..
حتى ماء الورد استدبلته بماء جديد..وورود اكثر نقاوه
واثناء فتحها للرف..تفاجأت بعلب الطعام المتجمعه باهمال منذ دخوله المستشفى..
لولو\مصعب...!
رد عليها وانفاسها تلهث بضيق\يانعم...
ترددت تتكلم..للأسف اسلوبه..وملامحه المعقده ترغمها على السكوت الملجم..
لولو\...ولاشيء..
بعد برهه كانت الأغراض الباعثتها فريده على الطاوله..
مصعب\من مين هذه الأغراض..!
كانت نظرته كنظرة اخته المتعجبه..لكن الرسالة التي وصلت على الجوال كانت كفيله بالأجابه على السؤال..
"عارفه..بتقولين شكرا..لكن الشكر ماراح اقبله الا اذا طبقتي المكتوب على الورقه..بلا1"
فتحت الكيس وقرأت المكتوب..وتفاجأت بنفس الرقيه اللي وصلت من والد فريده من يومين وكانت ناويه تطبقها الليله قبل نومها لأنه هذا الوقت الوحيد الغير شاغر..لكن فعلا الصديق وقت الضيق..!!!!
ناولته تلفونها..والأوراق..وقرأ المكتوب..
تأملت تقاسيم وجهه..لعلها ترى القبول والرضا..او حتى ابتسامه مطمئنه ..
لكنها لم ترى غير الجمود..
لولو\تصدق..يقولون انه هذه الرقيه اشفت الكثير..ومضمونه..انا متفائله خيــــ...
رمى الورق..وحتى التلفون..
مصعب\قولي لبنت خالتك انا مو منتظر منها معروف..
===============

















"يكفيني اني التقيت فيه"

مرت بمخيلتي حقيبة الأوفيس

فظغطت على صديقي مايكروسوفت ووردية

صافحته..وقرأت تحديثاته قليلا ورويدا..

فـ اتتني تلك الصفحه البيضاء

تكونت ابتسامه غرزت بخدي وانا منعمه بجمالها..

فكل تلك التقلبات التي مرأت بملامحي من فعل صديقتي الووردية

مررت بشريط التول بار..وتأملت نظارتُها وحٍدة ايقوناتها..

اخترتُ تنسيقي المعتاد والبسيط

وتمهلت بكتابة حرفي وسيرة موسمي الممتنع..

فهناك الهام نقش بالصخر..وتعطر بالندى..ومرّ فوق الزهور..وتغنى مع الورق..

وهناك كلمات اخذت مسيرة عامين..ترتقب من يمسك بالتواء تكوين قواميسها..

اتاني صوت سطري الحنون..فاسرعت ب "شادي" التي اطربتها فيروز

اخذت رشفة من كوبي الرمادي وبدأت تلك الخاطرة..

وعندما رفعت رأسي للأعلى علمتٌ اني انتهيت من تلك الخاطره..

ثم ارفقتها بنقطه على السطر

تعلن الخاتمه.
:
رفعت ساقيها لأعلى الكرسي واقتربت من الشاشه..وبشفاتها ابتسامه شبقه..بقي القليل وتنتهي الروايه..
وحتى لو لم تكن تعلم بمضمون الحدث..فهي سعيده لتوصلها لهذه النتيجه الجميلة..
عايشه\بناااات..شوية كوفي..
صاحت بصوتها الرقيق مره اخرى..ولأنه لم تكن ايجابه من أي احد التفت خلفها..
كانت فريده واقفه خلف بار الكوفي تنظف اكواب القهوه وغير شاعره بسرحانها وبلمعان الكوب المنشغله فيه..
اما لولو فكانت العنصر الخامل منذ بداية قدومهم وفطورهم بالمركز..ولم تزحزح عن كنبتها البيضاء المرصعه بريش النعام..
عايشه\بنات شفيكم اليوم...!!لهذه الدرجه فطوري يدوخ..
كانت عايشه متكفله بالفطور..ابتداء بالتمر والماء واللبن..وانتهاء بشوربة الخضار..والرز البرياني ..والمعجنات..ولفائف الدجاج..
عايشه\حنااااااان جت...!
التفت الجميع لمكان الباب..وضحكة عايشه صحتهم من غفوتهم..
فريده\تكذبين...!
هزت رأسها بـ نعم..
توقعت فريده تقوم وتضربها لغاية الندم...تقطع خصلات شعرها المتطايرة..تصرخ بصوتها الجهوري..
لكن ماحصلت سوى الصمت القاهر..
لااا..اكيد في امر عظيم..يرغمهم على الهدوء والسرحان..!
هي ماحبت هذا الوضع..او نقدر نقول انهم على غير طبيعتهم..
اخذوا طبعها..ولبسوا ثوب الصمت..
ليه ماشعروا بفرحتها..هي سعيده لأنها وصلت للمرحله الأخيره من قصتها..!!
لازم تنزع العبوس على ملامحهم..هي قادره تغير لحظتهم..
وتشرق عالمهم..وترسم ظحكتهم..
اخذت خداديات الكنبات جميعها..ومرت الأولى على فريده..والثانيه على لولو
لولو\...عايشه لو سمحتي..؟
عايشه\اسفه..
رمت الثالثه والرابعه..والخامسه..وتوها فريده بتصرخ لكن الضربه اللي اصابت وجهها بقوه اخرستها..
والى هنا وبس..
فريده\جاك الأعصار...ولا بكاك بيوقفنـــي..
تراجعت عايشه وهي مرعوبه..وركظت..كانت نظرات فريده كفيله لدب الرعب بقلبها..
احتمت ورى الدولاب..وحال بينها وبين فريده..
حاولت فريده تمسكها من الجهه اليمنى..وكانت تلفت للجهه الأخرى..
كررت العمليه..والنتيجه نفسها..
فريده\لوووووووووولووووووووووو تعالي مسكيها من الجهه الثانيه..
عجبتها لولو الفكره..وقامت وهي ناويه عليها..
عايشه من شعرت بخطوات لولو خرجت من المكان..والبقيه يتبعونها وانفاسهم تلهث انتقام وثأر..
كانت عايشه تخرج من غرفه وتدخل لغرفه مثل الفأره..
وانتهى بها الأمر للباب الخارجي..
ولولو وفريده يبتسمون بخبث..
فريده\وين بتروحين مني يامفتريه..
عايشه\شوي شوي علي..صدقوني كنت امزح..
فريده\لولو من وين نبدا..من شعرها..والا وجهها..!
رفعت لولو اصبعين وهي تتقدم لها اكثر\الأثنين..
عايشه\لااااااااا
::
اعطتها كيس من الثلج..وجلست قربها..
فريده\يألم..
عايشه\اييييييي..آآآآآآآآآه.."ابعدت الثلج من راسها...ماابي..
رجعت فريده الثلج للجهه المتورمه من جبهتها..\تستاهلين..انتي غبيه..احد يطيح نفسه عمدا..
عايشه كانت شوي وتبكي\خفت منكم يامجانين..
فريده\ولا كلمه لا اصكك بكف يطيرك..
عايشه\اسفه عمتي..
فريده\كذا حنا حلويين..
عايشه\وين لولو..
فريده\راحت المستشفى
عايشه\تحسن !!
سكنت عينيها للأرض\ مااعرف ,,
عايشه\ فريد ,,,, الى متى !
فريده\ولا كلمه ,,
كان ردها قوي لكن اظطرت تقول\ على راحتك ..
فريده\ عواشي ..
عايشه\ همم "همهمت وهي تضفر شعرها
فريده\ .. نسيتي خالد ..
لمعت اعين عايشه.. \احاول ,,
فريده\تحاولين...
ولأول مره تقابل نظرات صاحبتها بهذا الموضوع\ \بس تدرين ربي يوفقه بوحده افضل مني تستاهله وتقدره..صدقيني انا اتمنى له الخير..يكفيني..يكفيني اني التقيت فيه..
فريده\بتكتفين بهالشيء..
عايشه\وليه لا..الحياه علمتني اكتفي عند نقطه معينه.. وارضى بالمكتوب..
قررت تتكلم الآن..هذه الفرصه المناسبة.
فريده\عايشه,,
دق الجرس..وقاموا البنتين..
عايشه\منوا..
فريده\يمكن الأجهزة وصلت..
عايشه\خلينا نشوف,,
============










"شكرا"

نظفت الفرش..بوعاء مليء بالماء..واخذت زاويتها وبدأت تكمل الناقص من الجدار,,
حست بوقع اقدام خلفها..وعرفته..
واصلت عملها..وهي متوتره..لازال خلفها..؟؟
مستحيل..مستحيل تحسسه بوجوده..
طارق\احممم..
غمضت عينيها..حدسها كان صحيح..
قوت نفسها..واخذت نفس..وبملامح جامده قابلته..
طارق\هاي..الحمدلله على السلامه
حنان\الله يسلمك..وانت كمان..
ابتسم من ابتساماته المميزه\كيفك...
شعرت بالمغص فجأه.."لاتبتسم...\الحمدلله.....بدك اشيء..!
ناظرها بأعين متعجبه..ورفع نظارته\بنت خالي وجاي اسلم عليها فيها شيء..
حنان\مااشوفك تسلم على الاء ومنال..
رفع حاجبه بثقه\مستر انتَ...بنات خالي مارجعوا من سفر..!!
انحرجت..\ولو..
طارق\ياليل..
حنان\شوا!!
طارق\ولاشيء..المهم..هذا مخطط ناقص اعطاني اياه استاذ مجد اوصله لك شخصيا "وشد على اخر كلمه.. لازم يخلص بكره..
انحرجت مره اخرى..يعني هو جاي لجل يسلمها المخطط...صحيح غبيه..؟؟\فرجني..
فتحته..وتذكرت انها ما اكملته قبل السفر
رفعت رأسها..وماحصلته..ناظرت خلفها وكان يمشي وهو يلعب بطابته..
صرخت بصوت عالي\مستر انتِ..
رفع ايده يسأل بدون مايتكلم..
حنان\..شكرا..
سكت وهو يـتأملها...هذه ثاني مره تشكره من اول ماعرفها\ولو..حنا بالخدمه..
اختفى من عينيها..وناظرت ساعتها..بقي ربع ساعه ويأّذن المغرب..
جمعت اغراضها..وقررت تقرأ الكتاب وتكمل بعد الصلاه..
::
"شارون يدنس الأقصى"
في عام 28\9\2000 قام شارون بعمل خطير غير كثيرا من مجريات الأمور حيث قام بدخول المسجد الأقصى وبحمياة رسمية من 3000 جندي اسرئيلي فقام بتدنيس المسجد الشريف واعتبر المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها اعظم اهانه وصفعة وجهت لهم ..ولو علم شارون مايسنتج من دخوله المسجد لما فعلها اصلا.,,
وهب المسلمون فورا للدفاع عن المسجد وقامات مصادمات شديده من اعنف ماشهدته ساحات المسجد واستشهد خمسة رجال وجرح مائة ,,
"محمد الدره"
وتساقط الشهداء ومايزالون الى يومنا هذا يفدون بارواحهم الطاهره ودمائهم الزكيه ارض الأسراء والمعراج وفي الشهر التاسع من هذا العام سقط شهيدا امام عدسة التلفزيون الفرنسي الطفل محمد الدره واصيب ابوه الذي كان يحاول حمايته ولم يكن الأب والأبن لهم أي مشاركه سوى انهما من المارين في طريق الأحداث وهكذا رأي العالم باجمعه صورة طفل بريء يقتل بلا ذنب وتلاحقت وانتشرت صور هذا العمل الأجرامي على شاشات التلفاز وفي جميع وسائل الأعلام المرئية والموسعه والمقروءة وتفاقمت قضية الأنتفاضة وشغلت العالم باسرة وتحولت الى قضية عالميه ,,
===========













" واللي يحب يجرح"

نزلت الدرجات وهي تفكيرها منحصر بأخوها وكيفية استقباله لها,,ولولا وجود امها كان قامت الحرب للمره الثانيه..وبهذه اللحظه انتبهت لوجوده بكل وقاحه بمنزلها..والأبتسامه العريضه المالئة وجهه وهو يتحدث مع امها بكل اريحة..احكمت الشال الطويل على جسمها ودخلت عليهم بثقة كبيرة..وهي ناوية تحسم الموضوع الليله..
بدريه\وهذه لولو جت..
وقف لها...وبنظراته الخبث والأجرام\السلام عليكم.."مد ايده"
تجاهلت ايده الممدودة وجلست بعيد عنه\وعليكم..
ناظر امها بحرج وجلس \كيفك حبيبتي..
"ياعل يحبك جني و يشيلك
هذا اللي مرَ ببالها..
لولو\ماقلت لي انك بتجي..
اكتشفت ولأول مره انه اسلوبها كأسلوب اخيها..,وبارعه بتغيير الموضوع من جذوره والرد على الخصم بنقاط ضعفه..لكنها لم تكن تعلم انها تتعامل مع ذئب يلتهم فريسته بكل شراسه..
بندر\طلعت من صلاة التراويح وقلت اجي واسلم..
لولو\فيك الخير ماشاء الله..
بدريه\بدور ضيفي زوجك..
ناظرت فنجانه الفارغ بسوى حبيبات قهوه على قاعه..وقطعة البسكويت المأكول نصفها..
بدرية\اخليكم اللحين..
خرجت امها وناظرته بنظرة تليق بمدى كرهها لها..
لولو\تدري..الشرهه مو عليك..علي انا اللي قبلت فيك..انت شخص لئيم ..حقير والحقاره تنبع بدمك..
بندر\كلامك درر..والله عسل..ارويني اكثر..
انتفضت..وصرخت\اطلع بره..لكن قبل ماتطلع طلقني..
بندر\اطلقك..انتي مجنونه..!.."قالها وهو مصدوم
لولو\كنت..واللحين عقلت..
قام واقترب منها..
لولو\خطوة ثانيه وبتكون نهايتك.."قالتها بكل ثقه وقلبها يرجف..
بندر\طيب اهدي..لكن مافكرتي اني اذا طلقتك بتكونين المطلقه للمره الثانيه وانتي ماتجاوزتي العشرين..
ماكانت تعرف ليه هي مندفعه..!!..ودقات قلبها بتخرج من مكانها..
ماكانت تعرف
ليه جسمها حار ويفرز عرق..
هي فعلا ماتظن انها قادره على تحمل هذا الألم الفتاك..واللقب الجديد..
لكن الأكيد انها ستدفع مالها باجمعه مقابل حريتها..
حريتها اللي كان بيسلبها بكل سهوله..وهي اللي لازالت محافظه عليها..بالرغم من زواجها للمره الثانيه..
لولو\انا مستعده احمل هاللقلب بس مااكون تحت رحمتك.."خنقتها العبره وهي تنطق اخر كلمه
بندر\حبيبتـ..
لولو\اسكت..كفايه نفاق..واكاذيب..ارجوك احفظ علاقة قرابة الجيران اللي بيننا وسرحني بهدوء..وتاكد اني بحفظ شنيعتك عن اهلي مقابل طلاقي..
بندر\بس انا احبك.."ولأول مره كان صادق بقوله
لولو\هذا مو حب..انت تتوهم..تتوهم..
بندر\صدقيني..
لولو\واللي يحب يجرح..انا اكرهك..اكره كل الرجال..كلكم خونه..وقدارين.طلقني..طلقني انا مااطيق اسمع صوتك..ولا اقابل حتى وجهك..اكرهك يابندر اكرهك..
بندر\انتي شكلك ماتفهمين..ولاحابه تتناقشين..بس عرفي شغله وحده طلاق مو مطلق...وعفني بيت اهلك..
============













"المعادلة الصعبة"

اعين حالمه..لمسه حنونه حاميه..ولهجه رقيقه دافئه...
وكل شيء يُنفى ماعدى نظرته الفخوره وهو يتأملها بكل بصدق ويعبر لها عن سعادته بهذه اللحظه المنتظره منذ زمن..
بومحمد\والله وكبرت بنتي وصاروا الخطاطيب يتوافدون لبيتنا..مااظنك تعرفين قد ايش انا وامك فرحانين..كنا نتمنى خالد لوحده من بناتنا..لكن ياخذ الغاليه؟؟؟؟؟؟..هذا شعور فوق الوصف...!
"بــس ,, بس يايبه..ذبحتني..حطمتني..انا مااتحمل هذه النظره..انا مو قد هذه الفرحه..
أي قلب صخر يحطم نشوتك...!!
واي روح ظالمه تشوه امنيتك..!!
بومحمد\بنتي ادري الظروف غير مناسبه..لكن انتي فكري..عندك شهر شهرين..حنا مو مستعجلين على شيء..صحيح ممكن نطفش الرجال..لكن الأهم قرارك...
بومحمد\طبعا انتي تعرفين خالد وحياته..اي شيء ثاني ودك تعرفينه اسأليني او حتى اسالي امك..
طبطب على شعرها..ووطت رأسها اكثر..
بومحمد\اخليك اللحين..
لأول مره تشعر انها تتمنى تبتعد عن والدها وعن عطفه المتدفق....
لأول مره تشعر انها تتمنى تسافر..وتهاجر هذه الأرض..وتمحوا مشاعرها المتضاربه مع رياح الشتاء البارده..
لأول مره تشعر انه حياتها مقسومه لأنصاف متعدده...نصف لأسرتها..والنصف الأخر لصداقتها ..ونصف مدمر وقوي ينجرف لحبها..
وهي حائره..
هل تستلم لحب الطفوله..او للصداقه الوفيه..او لبيت ضم امها ابيها..
قلبها يتألم..
قلبها يبكي..
يصرخ..ويتعذب..
ماكانت تتخيل انها ممكن تمر بهذا الضياع الهالك..
"فريده فكري بعقلانيه..هو مااهتم ولا سأل فيك...
حتى اخته ماخبرتك بالرقيه اللي ارسلتيها...
انتهههههههى..بتتزوج خالد..وبترضي اهلها..
وعايشه؟؟؟؟؟؟؟؟
عايشة الحبيبة..
اذا تزوجت خالد بتسعد الجميع..
واذا رفضت بتوفي لقلبها وصداقتها..
يعني بتكون وفيه لأثنين..
معادله صعبه..
ونتائجها اقسى..
احلام\صحيح خالد خطبك..
نعيمه\يعني بتتزوجين..
رفعت رأسها وتفاجأت فيهم..
كيف دخلوا..كيف ماشعرت فيهم...!
فريده\ايش..
قفزت احلام من السعاده..وقلدتها نعيمه
احلام\وناسه بيجينا عرس..بقول لصحباتي كلهم...
نعيمه\يعني بلبس فستان جديد..."تخيلت شكلها بالفستان...واااااااااااو
احلام\هي انتي,,,ومن وين بنلقى فستان بمثل وزنك..
مدت بوزها بضيق\بعلم امي عليك..
احلام\وانتي هذا اللي فالحه فيه؟
تضاربوا امامها..وبتلقائيه رجعوا يفكرون بالعرس مره اخرى..وبسبب وصراخهم دخلوا عليهم التوأمين وشاركوهم الفرحه..وحتى بدور كانت متواجده لكن ملتزمه الصمت وتناظرهم من بعيد..وبالأخص لصاحبة الشأن..
فريده
==========













" لاتقنطوا من رحمة الله"

قرأت الرسالة بروية..ودقيقتين حتى استعادت رشدهـا,,
قررت تتأكد وتدق بنفسها..وفعلا عملت اعادة اتصال وبصوت هادىء غلبه الحشرجه تكلمت,,
عايشه\السلام عليكم..
...\وعليكم السلام..
عايشه\انا عايشه حامد وصلتني رساله منكم انه موعدي تحدد بعد يوم..
موظفة الأستقبال\لحظه اشيك على المواعيد....
بعد برهه
موظفة الأستقبال\ايوه صحيح..
عايشه\طيب اختي الساعه كم بالظبط..
موظفة الأستقبال\لأننا برمضان فمواعيدنا تحولت للمساء..ان شاء الله بيكون الساعه ثمانيه ونصف..يعني تكونين متواجده الساعه ثمانية..
عايشه\مشكوره اختــي..مع السلامه..
اغلقت الخط,,وهي تفكر بأمتحانها اللي بيكون بعد بكرة..هذا غير انهم برمضان..
حست بضيق شديد..
المسأله ليست مسالة انشغال وبس...
المسأله انها غير مستعده نفسيا لهذه العمليه..ولاتتوقع انها بتكون مستعده بيوم من الأيام..
ابعدت هذه الفكره من بالها..وذكرت ربهــا,,
فتحت شاشة الاب توب ..كانت ترى الحروف مثل قطعة الشوكلاته تذوب وتسيل,,وتلطخ سطح ابيض املس,,
اغلقت الشاشه..ووقفت..تحركت ذهاب واياب..ذهاب واياب..
لازم تنسى وتعيش اخر يوم بهدوء وسلام..
فتحت القران..لأخر سورة وصلت لها..الزمرّ
قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ
اندهشت..
الآيه كانت تعنيها..وهي بريئة ومظلومه..فكيف لو كانت المذنبه الظالمه العاصيه..!!!!!!!!!!!!
لاتقنطوا من رحمة الله,,
لاتقنطوا من رحمة الله,,
الله العالم بنجواها وسرها العظيم الأليم..والله ايضا الرحمن الرحيم..
وماتخفيه الأتفس من وجع سنين مضت..
تكفيها هذه الآيه..هي على يقين انها مكتفيه,,
خذت نفس عمييييق..وتوكلت على الله..
طلعت للصاله العلويه..ورأت ساره وحمد..
ناظرته بأعين ملئتها الثقه بالله عز وجل..
بعد يومين..بتملىء بصماته الداميه بالبياض..
بعد يومين..بتطفي نار ظلت ساعره من سنين..
بعد يومين بتعلمه انه الشريف بيظل شريف..
واللي عند الرازق ليس بعيد..
ساره\عواش..ايش فيك تناظرين حمد كذا..
حمد\يمكن معجبه.."قالها بكل مكر"
لم ترد...لكنها على ثقه انها قادره على رده بيوم قريب جدا...وماتحلم لو قالت انها ترى ومضاته..
===========



















"عواقب فنان"

فاجأه الدكتور بكتابة ترخيض خروجه بهذا الوقت المتاخر..وضب اغراضه على عجل..
فكر يتصل على ركان..واستبعد الفكره ..مايرغب يخبر احد بخروجه حاليا لأنه وبكل بساطه غير مستعد على استقبال أي شخص حتى لو كان قريب وصاحب..
طرى على باله علي..هو المحتاجه الأن..
اتصل به فورا..ودقائق وكان امامه,,
علي\الحمدلله على سلامه استاذ مصعب,,
مصعب\الله يسلمك..
علي\فرحتني بهالخبر,,
خذ نفس وهو غير قادر على تقبله..
ممكن لانه طيب زياده على اللزوم..او ممكن لانه غمره بعطفه وحنانه..او الأكيد انه لمس فيه الجانب اللي فقده من زمان..ولم يجني منه سوى الذكريات وصور معلقه بالجدار..
حقيقة..فاقد والده... وليس هناك كلمات تكتب بعد الرحيل ’’
علي\عنك ...انت تعبان وماتقوى...
اخذ منه حقيبه وحيده وترجل على الخروج قبله..
مصعب\لحظه..
علي\سم..
احتار يخبره او لا...
مصعب\....عندك نظاره شمسيه..
عقد حواجبه\نظاره..!!...ايه ايه...."اخرجها من جيبه...تفضل..
اخذها..وبسرعه لبسها وهو يعطف على حيرته..
اكيد بيظن انه مجنون...والا في احد يلبس نظاره وهم بنص الليل..لكن لتوخي الحذر فقط..
خرج بعد علي بخطوات سريعه..وبوسط مواقف السيارات شعر بنظرات الأستغراب اللي حوله ..وهمس خفيف بدأ يتعالى..ويرمز لأسمه..
وفجأه كانوا امامه ثلاثة اشخاص ..
.. \مصعب..الفنان مصعب..
.. \ الحمدلله على سلامه..
ضوء الفلاش كان امامه..وبثواني كانت الفلاشات تلتقط وجهه من جميع الجوانب..وزاد التجمع وكان صعب الفرار من بينهم..
حاول يتخطاهم ومااستطاع..
لكن علي انقذه وابعدهم..وتقدم قبله..وبصعوبه قدر يركب السياره..
وبوسط الطريق..
علي\الله يهديهم يلحقون الواحد لحد بيته..
زادت نفسيته سوء..ماتمنى احد يعرف بدخوله المستشفى ولا حتى خروجه..
مصعب\زيد السرعه..
ناظر بالمرايه اكثر من سيار ه خلفهم .. \ان شاء الله..
ربع ساعه ووصلوا..انفتحت البوابه..واغلقت بسرعه..والسيارات اختفت بعدها..
فسخ النظاره وناولها علي\...مشكور..
كانت كلمة واحده فقط..لكن كان يعني مشكور على كل شيء..من بداية دخوله المستشفى وتحمله تقلبات مزاجه لغاية وصولهم هنا..
ابتسم له\..ماعملنا غير الواجب...والحمدلله على السلامه مره ثانيه..
مصعب\الله يسلمك..
دخل المنزل وقبل مايفتح الباب,,لمس وجهه المغطي نصفه الشاش..
شعر بخيبه اليمه..وعجز موجع..
لولو\مصعب!!!!!!!!!!!!!..."سرحت ثواني...وفجأه صرخت ....يمه مصعب وصل..
::
صعب ينكر الفرحه المرئية بأعين اهله..وكان لها الوقع الأيجابي بالنسبه له,,
لولو\كيف خرجت..وليه ماقلت لنا..!
مصعب\المهم اني موجود...
ابتسمت وعينيها تتلألأ فرح وطمأنينه\صح..
بدرية\الليله فرحتنا ثنتين..
لولو\فرحتين؟؟
بدرية\ماقالت لك بنت خالتك..!
لولو\منوا؟...فريده..
بدريه\فريده انخطبت.
==========



















"يوما ما"

\\يوم اخر
جمعت اغراضها..ووضعت الخرائط بحقيبتها بشكل طولي,,اما المسطره حملتها بأيدهــا..
كانت سعيده اليوم..الدكتوره قيمت عملها..ونال على اعجابها,,
ومن حسن حظها انها راجعه للبيت لأنه محاظرتها الأخيره رفعت للأسبوع القادم,,
وبتقدر تدخل المطبخ وتعمل المسقعه المتشوقه لها وبترتاح من ثرثرة مرت عمها اليوم..
لمست بطنها وهي تتخيل الباذنجان المقلي,,,
"امممممممم
قالتها ووصلت لأخر حالات الصبر ,,
ظحكت على نفسها وهي تبلع ريقها ,,وفجأه حست بضربه قويه بجبينها..وكل اغراضها كانت بالأرض,,
رفعت عينيها بضيق,,ودب الرعب بقلبها,,,
..\ למרבה הצער (اسف)
توترت,,وبفضويه رجعت اغراضها لحقيبتها..
طلع الولد يهودي,,
اللي ظل يلاحقها من فتره يهودي,,
كيف تتصرف..تهرب..والا تمثل البرود..
أي برود وقلبها تحسه بتختل وظيفته,,
ياربي ساعدنـــي,,ياربي,,خايفه..
ساعدها بتوضيب اغراضها
حنان\ אין בעיה (مو مشكله)
ماكانت تعرف كيف خرجت الحروف من فمها,,بكل تلقائيه وانسايبيه تحدثت العبريه,,
لأول مره تواجه يهودي..ند بند..
كيف مادلها ايحائها..!
رفعت وجهها..والتقت نظراتهم..ورأت مزيج من الخبث والغموووض..كسرت النظره..وتخطته,,
...\ אתה רכות. כי תור איתנו (انتي حنان اللي معنا بالكلاس)
تجاهلته..وعملت حالها ماسمعته..
...\ יום
جرت بسرعه..وهي تحاول تتذكر اخر كلمه نطقهــا,,
الكلمه كانت معروفه..تتذكر انها درستها,,
ركبت الحافله وهي تحاول ماتلتفت للخلف..
خايفه تشوفه..
كان وحش بالنسبه لها..
ماتتذكر انها لمحته بالكلاس ,,!
كيف ماعرفت انه يهودي,,
نظرته الخبيثه..
بشرته الصفراء المميته..
وشعره الشاحب المائل للبياض..
كان مقزز بالنسبه لها..
بشع المنظر..
يمكن هي تبالغ بالوصف لكن هذا شعورها اللي ينتابها
فتحت القاموس العبري..وبحثت عن الكلمه اللي نطقهــا..
وانقبض قلبها لمن عرفت المعنى
"يوما ما"
حنان\شو يقصد!!
==========













"انا رجعت"

على الوعد..الساعه ثمانية كانت بغرفة الانتظار وصاحبتها تعمل التحاليل الازمه..وفورا توجهت للعمليات
اليوم كانت مقررة تخبرها بكل شيء وتريح ضميرها المكوي بنار لاهبه..
تشعر انها خائنه..وشعور الخيانه مكدر لحظاتها ,,
وبسبب موعد العملية المفاجأ قررت تنتظر الوقت المناسب لأخبارها..
لكن متى..وكيف...بتجعلها لصدفه مكتوبة بـ لوح مجهول,,
الليله اهلها جمعتهم بمنزل خالتها..بسبب خروج مصعب من المستشفى,,
ارتاحت اكيد انها لقت عذر لعدم مجيئها,,
هي كذا افضــل..هي كذا اكثر راحه ورتابه ,,
بالرغم من الاشواق المجنونه المشتعله بكل مساحه بخلايا,,
هي كذا اقوى
بالرغم من الضعف المريض المتطفل بكل ثناياها,,
ليه تفكر فيه,,,؟
هناك مواضيع اهم من ذلك..واهمها خالد,,
وعلى ذكر اسم خالد... تأخرت عايشه..!!
خرجت من غرفة الانتظار ,,ومشت بالممرات الخالية من الناس بسوى رجل وطفل صغير باحضانه,,
كان منظرهم جميل وخصوصا نظرات الحنان المنسكبه بحب بعين الرجل لأبنه,,كانت نفس نظرة والدها لها..نظرة تملأها الحب والعطف,,غضت نظرهـأ وقرررت ترجع لأدراجها,,لكن سماع اسمها استوقف خطواتها,,
فريده\انا..
الممرضه\ your sister wanted
فريدة\how do they
الممرضة\every thing it`s o.k
هرولت للغرفة ,,واول مارأت وجه صديقتها الشاحب,,ودمعه وحيده متعلقه بخدها,,
عائشه\فريدة,,
تقدمت لها وهي تحاول تتقوى,,وماتنهار,,
عايشه\انــأ انا رجعت..
هذه الجمله الوحيده اللي نطقتها..والبقيه تكفل بها نحيبها المؤلم المعبر عن الف كلمه ممكن ان تقال في هذه اللحظه..
انا رجعت,,
رجعت انسانه..
انثى
لها حقوق وواجبات
رجعت احلق من جديد
انا رجعت يافريده..انا رجعت يااهلي,,انا رجعت ياعالم,,
حاوطتها بذراعها بقوه..وبكوا الأثنتين,,,
فريده\الحمدلله ياقلبي..الحمدلله,,
عايشه\فرحانه..احس اني بطير,,, اللهم لك الحمد والشكر,,
===========














"من هو الحامي"

خرجت للحديقة وهي غاضبة منها,,والأدهى من ذلك تلفونها المغلق,,,!
لولو\طيب يافريد..بس اشوفك..
كتبت لها رساله بشكل سريع,,وارسلتها,,
رجعت للرسائل المرسلة وقرأت المكتوب وهي تبتسم بمكر..
"ياجبانه كلميني..وجه مخرج لسانه"
انفتح الباب الخارجي..وبتلقائيه رفعت عينيها,,ولمن شعرت بشخص بيدخل تحركت للداخل
بندر\لولو,,
ثار غضبها,,وكانت بترجع لكن الليله بتحسم امرهم..سواء شاء ام ابأ,,
لولو\نعم,,
تقدم لها,,
لولو\لاتتحرك ولا خطوه...انا احذرك..
بندر\انا زوجك..
لولو\من سوء حظي والله,,
بندر\انا جاي اتفاهم معك..
لولو\مابيننا تفاهم...وبعدين لاتظهر لي عطفك بملامحك البريئه..كلن فاهم الثاني يااستاذ بندر,,
بلمحة بصر اقترب منها,,والفعل اللي اقترفه المره الأخيره ارتكبه من جديد وبكل جرئه ودنائه..
كانت ضعيفه امام جبروته وقوته المخزيه..ومااكتفى بهذا الشيء جرهــا للخارج..وكان ناوي على اخذها بالغصب وهي كالمجنونه تصرخ وتستنجد باخوها مصعب,,
بندر\مصعب ياقلبي بالمستشفى..مو فاضي لك..
لولو\يانذل ياخسيس..
اغلق فمها بايده الكبيرة..
بندر\ابي اعرف بس ليه مغروره..وانتي ماتسوين رجولي,,
قدر يخرجها من البيت..وهي مذلوله ومهانه..لاشيء يسترها ولايغطيها..
وبكل صعوبه ركبها السياره,,واغلق الباب ,,
اسرع للباب الثانــي و بشفاته ابتسامه منتصرة,,
خلاص خطته كانت مدروسه بااحكام,,ومابقي غير الخطوه الأخيره,,
لكن لكل خطوه نهاية..ونهايته كانت لكمه قويه من مصعب,,وتلتها لكمات اقوى وادمر,,
ومن عظم المشاجره اللي كانت بينهم..تجمعوا الجيران من كل ناحيه وانتهى امرهم بمركز الشرطه..
=========












(2)

"انهزام "
صوت الصباح كان تلبيات المساجد وهي تكبر بالله الكبير وكأنه بين السماء والتكبيرات صلة عظيمه تخلق الفرحه بقلوب العباد,,
اما الهديه كانت عيد الفطر بعد صيام وقيام دام شهر من افضل الأشهر واخيرها,,
:
طفله تدور بفستانها الأبيض..واخرى تدور مبخر فضي..
حفيد يشد من ايد جده وطريقهم واحد..طريق المسجد..
جماعه تهني بالعيد..
وجماعه اخرى تقرّ بجملة "ان شاء الله تعودونه"
اسرة تبارك..وفتيات يوزوعون حلاوة العيد..
شبان يقدمون قهوه العربيه,,
والعالم سعيده بالفرحه الكبيرة,,
الشوارع نظيفه..والبيوت معطره..كل شيء جديد ومنير..
حتى الفقير له كسوة وثوب جديد..
:
فريده\انا ببدأ..كل عام وانتوا صديقاتـــي,,
عايشه\لو سمحتي لولو اقطعي الخط..بنت خالتك شايفه حالها..
حنان\العمى بدي اتكلم..تستطفلوا تضاربوا اذا سكرت,,
فريده\اقول ام عيون حالمه كيف العيد بالأردن,,
حنان\رائع...ضحك ولعب..وطلعات..
لولو\ليه احس انك كذابه,,
حنان\طبيعي اكدب..حبيباتي انا على التخت..بقضي عيدي بالنوم..
عايشه\طيب ليه ماتجلسين مع اهل البيت..
حنان\شو بدي اعمل معهم..البنتين خدوا حالهم وطلعوا مع صحباتهم..وعمي ومرتو نايمين..
لولو\وليه رقيه وسكينه ماخذوك معهم..
فريده\لأنهم ماعندهم ذوق..
حنان\ممتازه..عواشي شو لابسه اليوم..
عايشه\بنجابي احمـر ..مع اساور فضيه..
لولو\ليه عايشه بس سألتيها..؟
حنان\حاجه في نفس يعقوب
لولو\طيب انتي شو لابسه..
حنان\طقم مشمشي ..مع نعال ربط بقماش الخوص..
عايشه\اكيد حلوه..
لولو\طيب ياحلويين..انا مظطره اسكر..بيتنا مليان ناس
حنان\لااا مابدي..
فريده\وانا كمان..قصدي اكيد بسكر لأني مو ببيتي
عايشه\وانا..سوري حنوا..
حنان\بكرهكم كلكم..
فريده\شعور متبادل..
انقطع الخط..بعد مع تبادلوا السلام..
فريده\ممكن نتكلم اللحين بموضوع طلاقك المفاجأ..
ظبطت البف اللي عملته بمقدمة شعرها..واعادة ربط الوردة المتوسطة فستانها الأخضر..
لولو\اليوم عيد..
فريده\طيب..
لولو\اذا ودك نتكلم..خبريني ايش قررتي..
فريده\مستحيل..قبل ماتقولين..
لولو\وش تبيني اقولك...تبيني اقولك اني صرت معقده..ميتة الأحساس..تبيني اقولك اني كرهت كل رجال بالعالم..تبيني اقولك اني فرحانه باللقب الجديد..المطلقة رقم اثنين..والا تبيني احكي لك عن ليلة الذل والأغتصاب اللي عشتها مع الحقير بندر...!والنهايه كانت دخول اخوي للمره الثانيه المستشفى بسببي انا.. فريده..لاترغميني على الكلام..خليني اداوي جروحي بالنسيان..
فريده\على راحتك..
لولو\شوفي انا ماارح اخرب فرحة العيد بماضي اليم..قولي لي ايش قصتك..وخليك مني..
فريده\انا بمرحلة التفكير...!!
لولو\ومتى اتخاذ القرار,,؟
سكتت
لولو\ومصعب..
فريدة\اليوم عيد..
حاولت تتخطاها لكن لولو مسكتها من رسغها..
لولو\مصعب تغير يافريده..مصعب التزم..وترك الفن..صدقيني..
تفاجأت..لكن هي قادره على نسيانه..حتى لو اغرتها الخطوات القديمه..
لولو\طيب بقولك شيء..مصعب عنده خبر بالموضوع..!
استوقفت لحظات..
فريده\قصدك ان
قاطعتها\امي خبرتنا يوم خروجه من المستشفى,,وماتتصورين كيف ملامحه تغيرت يوم عرف بالخبر..فريده صديقني مصعب يحبك..لكن اعطيه فرصه يثبت لك حاجته لك..حنا صديقات قبل مانكون بنات خاله وفاهمين بعض..فريده حبك لأخوي مو من يوم والا شهر..حبك له اصيل..من الصغر وانتي صادقه بمشاعرك..مثل ماهو جاد هذه المره..
فريده\اي مره يالولو...لاتذبحيني هو مااصدر أي ردة فعل حتى لمن عرف..
لولو\طيب خلي الموضوع عندي..ومااكون لولو اذا ماحليته..
فريده\ايش بتعملين..
لولو\مالك شغل...
تركتها..ودخلت على الضيوف..وظلت مشغولة العقل..مشوشة التفكير..
واسأله عديده تلعب بمخيلتها..
كيف ردة فعله..!
وصحيح ترك الفن..!
وهي..
كيف بسهوله قدرت تستسلم لمشاعرها العنيفة لمن طرى اسمه..وبكل غباء تركت لولو تخدعها وترغمها على الحديث..؟
ناظرت نفسها بالمرءاة..
شعرها اللي بدأ يحظن اكتافها بنعومه..
وتنورتها البيضاء المكسره اللي تدل على برءاة صاحبتها..
هذا غير بروش الفراشة الذهبي المزين قميصها ..
على طول المده اللي ظلت فيها امام المرءاه بالصباح لجل تطلع بأأبهى حله..مع مكياجها الوردي الخفيف..لكن هاللحظه اكتشفت انها ترتعش..وحتى لو اخفت نفسها بمليون قناع..بتظل ترتعش..
كانت تشعر انه يراها..
يرى هدوئها المربك..
حيرتها المتعبه..
عينيها المرهقه..
زينتها الناعمه..
والأهم انتظارها..
وليس هناك اصعب من الأنتظار والترقب..
خلاص..
هي تعلن استسلامها..
لأنها وبكل هدوء ليست قادره على معركة المشاعر القاتله..
وبتقبل دور المهزومه..دام هي مهزومه بمسمى الحب..
دخلت على الضيوف بوجه باسم..راضي..وبداخلها قناعه جميله..وراحه عظيمه..وكل صخور الألم الجاثمه على صدرها انهارت واستبدلت بنهر جاري..
=========















"انثى"

بعد يومين الزواج...وهي مستعده...مستعده نفسيا ومعنويا للنهايه..نهاية القصه الأليمه..وبداية الصحوه والحلم المنتظر..
اسبوعين قضتهم بعد العمليه..من اجمل الأسابيع الماضيه بحياتها..
لأول مره تشعر انها انثى بكل ماتحمله الكلمه من معنى..انثى تملئها العفه..انثى واثقة الخطى ..
انثى بلا ماضي..بل لها مستقبل واعد..ينتظرها..
حتى الفستان على كثر كرهها له..الا انه تتشوق لبسه وتتشوق اكثر لتلك الليله الأخيره..ليلة عتق القيود..
ساره\اشوفك مطلعه الفستان..
رفعت حاجيبها وهي تبتسم\متحمسه..
ساره\ايه..خليك كذا..خلونا نحس انه عندنا زواج...تصدقين اناخايفه..خايفه انه ينقص شيء..
عايشه\لاتوترين..انتي انجزتي كل شيء..
ساره\على طاري الأنجاز...اليوم عندي موعد مع منسق الطاولات..بيفرجني شيء اضافه..واكيد بتكونين معي..
عايشه\اليوم عيد..وعيد يساوي طلعه محترمه..
ساره\نص ساعه بس..
عايشه\وابوي..!
ساره\اخوي نمره اذا خلصنا..عشان مايتعب..
عايشه\اشوفك مجهزه كل شيء..وماشاورتيني..
ساره\ابي اعرف بس مين العمه؟
ظحكت\..انا..
==============










"لا رجوع"

كانت رحلة بحث بالنسبه له..وكل المواقع والأتصالات تؤيد السفر للخارج..
وفعلا عزم للرحيل..والشيء الحسن بالموضوع..انه مكان سفره..سيكون بنفس مقر الولايه العازم على اكمال دراسته فيها..
اذن ستكون رحلة دراسة..ورحلة اجراء عملية التجميل ,,بآن واحد..,ايضا هناك سيكمل علاج الكيماوي
هو بحاجة للسفر بأكثر من أي وقت مضى..هو بحاجه ان ينسى اوجاعه ومرضه..
ويعيش من جديد..الأنسان القديم الساكن بداخله,,26 سنه مضت وهو يبحث عن بقعه بالأرض تعزز ذاته..تحضن افكاره..وتصعده للمعالي..
26 سنه مضت..والعقل جامد..صلب ..ابى حقيقة فشله..وخسارته..
تصور انه حقق حلمه كفنان..لكن لم يتوقع انه الفن اوصله للهاوية..
تذكر صلاته التي تهاون فيها..
صومه المنسي..
شربه..لعبه..سفراته..كل شيء كان مخزي..صفحات سوداء مليئه بالعار,,
واليوم حانت ساعة الحساب..والأبتلاء المدمر..
سرطان بالفم..
الفم اللي كان يطرب فيه باجمل الأغاني..
الفم اللي كان يتباهي بصوته..ويسكر بشرابه..
عقاب عظيم لم يتصورة طول عمره المنسي..
لكن الأمر الذي تعلمه حقا..انه الحياه تجارب ومواقف..ورحلة التعلم بدأت
مهما تعرجت الطرق..واختلفت المسارات..وضاع بالدهاليز..سيمضي
رغم تحطم قلبه..وعظم دائه..وخسارة حبه القديم..سيمضي مصعب القاهر..
لولو\بتنام..
عدل جلسته على السرير\مستلقي...!!
لولو\فصيح اخوي...قالتها وهي تجلس على حافة السرير..
مصعب\فضى البيت..
لولو\تقريبا... بس خالتي تنتظر زوجها
..
لولو\كيفك اليوم..
مصعب\يوم شاق..امتلى المجلس بالناس..
لولو\الحمدلله..
ناظرها بواحده من نظراته المميزه\قولي ايش عندك..!
لولو\بسم الله كيف عرفت..؟
مصعب\بلا كثرة حكي..
لولو\مشكلتكم يالأولاد ماعندكم اسلوب..دفشيين..
مصعب\خلينا الأسلوب لكم انتوا يالبنات..
لولو\طيب..اسمعني..
تنفس...وقرر يستلقي من جديد..
لولو\ايش رأيك ترجع تتقدم لفريده...؟
سكت لحظات..ووجه خالي الملامح..استصعبت تفهم شعوره هذه اللحظه..وقررت تنتظر رده..
مصعب\لولو..
لولو\نعم.."قالتها بلهفه
مصعب\انا قررت اسافر اكمل دراستي..
لولو\ومتى ترجع..
رمى عليها القنبله القاضيه..
مصعب\يمكن ما ارجع..
=============











"الى المزرعة"

واقي شمس..لوشن..ملابس..بيجامة النوم..الفرشاة ومعجون الأسنان..
مجموعة كتب..جوارب..
اغلقت الحقيبه..وهي تعيد التفكير من جديد..كانت خائفة تنسى شيء تحتاج له في هذا الجو البارد..والأكيد انها رافضه تستعين ببنات عمها العزيزات,,
منال\حناااااااااااااااان عجلي..
حنان\طييييييييب..لبست نظارتها الشمسيه وحملت حقيبتها بكتفها..وجرت الأخرى بعد مااقفلت الباب مرتين..
ناظرت لبس البنتين المتكلف..منال كانت على نفس بدلتها باول يوم عيد الفوشية الحريريه..اما الاء صفرة فستانها الجديد كجرءاة فتحة عنقه,,
اما هي اكتفت بجينز بني..وثوب عشبي بقماش المخمل ..لكن المثير بالأمر حقيبة ونظارة ديور وكانت هدية عزيزه من لولو ,,
الاء\من أي محل تقليد اشتريتي الطقم.."قالتها بسخريه"
تجاهلتها وركبت السياره..
كانت مقررة تقضي اجازة العيد بهدوء وسلام..واي كلمة جميله منهم بتتجاهلها فورا..لكن الشيء المدمر
انه غرفة وحيده بتحتويهم ..وبتظطر تراهم حتى بوقت نومها..
هذا العيد الأول وهي متغربه عن اسرتها..
كان شعور الوحده متربع بقلبها المثلج
كانت برودة الجو بهطالة امطاره..وعنادة رياحه تعكس نفسها الحزينه..
العيد كان بثوبها الجديد..بعطره الجديد...وطعمه الجديد..اما الأحساس فكان يجدف على حافة الغياب,,
مزرعه
هي متأمله ان تلقى غلالات من الاطمئنان هناك..وفقاعة مرح تبحر بها الى بر السعادة
امجد\محضر الكن مفاجأه بالمزرعه..
منار\مفاجأه..شو هي..بابا عشان خاطري احكي...
امجد\مابدي..كلها خمس دقائق ووصلين..
وفعلا خمس دقائق بالظبط ووصلوا المزرعه اللي قرورا يقضون فيها اجازة العيد
نزلت من السياره وهي متشوقة لرؤيتها..كل شخص حمل حقيبته ودخل من الباب الرئيسي المزين على طوله بشتلات من زهور الافندر
المزرعه كانت مقسمه من جزئين..الجزء الأول كان عبارة عن فله من دورين امامها مسبح على شكل هلال عريض ..والجزء الثاني كانت الخضرة والأشجار عنوانه..
الاء\ايماااااااااااااان..
رفعت رأسها..
ايمان..
هذه المفاجأه اللي يقصدها عمها..؟؟
تقدمت لهم..ونادت باسمها..واللي صدمها اكثر صرخة ايمان وهي تحضنها..
ايمان\حنووووووووووا هلا وغلا..وحشتيييييني..
تألمت من ذراع بنت عمتها لكن فرحتها برؤيتها عنت لها الكثير والكثير..اخيرا وجدت شخص مشتاق لها..اخيرا حصلت احد تستنشق فيه رائحة اهلها..
ضميني ياايمان..ضميني اكثر..انا تايهه..وحزينه..
ايمان\هذه بووووسه كبيرة من امك..قالت لي اوصلها لك..."طبعتها على خدها..
تجمعت الأدمع بعينيها..امها..!!!..لمستي جرحي ياايمان..
ايمان\تبكيين..
الاء\خليك منها ..هذه دلوعه..
مسحت دموعها سريعا وابتسمت\لا...بس ..تأُثرت..خلونا ندخل..
,
اليوم يوم المفاجأت ,,
لوهله فكرت فيه..وكان امامها جالس قرب امه وحاضن ذراعها مثل الطفل الوديع البريء..
طارق\يمه مشتاق لك والله..
ناهد\ انا كم مره قلت لك لاتندهلي يمه...قول متل خوانك ماما..
طارق\تبيني اصير مثل بناتك الدلع...شنوا ماما..ماتجي اصلا..!!
ضحك الجمييع..ماعدا ايمان ورنيم الصغيره..
رنيم عمرها 8 سنين..اخر العنقود..
ايمان\اساسا يحصلك تقول ماما..صح صبايا..وبعدين تعال ليه جالس هنا..انت شايف في رجال غيرك..
طارق\ايه..خالي بيجي اللحين.."ابتسم بلؤم"
ايمان\خالي مو ولد خالي..!!
فهم مقصدهــا..وبدل خروجه مدد جسمه اكثر على الكنبه ووضع راسه على كتف والدته بعد ماطبع قبله عليه..
طارق\يمه انتي متأكده اني مستقبلكم اليوم من المطار..
ناهد\شو صاير بعقلك,,انت مستقبلنا..!
طارق\بنتك اللي يسمعها يقول شافيتني من زمان...استحي على وجهك المفروض تدلعيني مو تقولين لي اطلع..!
ايمان\قليل مما عندكم.."وضعت رجل على رجل..
سلمى\ناهد انتي وعيالك ظريفين كتيير..
ناهد\والله العيال كبرونا..
سلمى\كيف اهل السعوديه..وكيف ام رضوان واخوكي..َ!
ناهد\كلهم بيسلموا عليكن..ونفسهم يحضروا...
سلمي\الله يسلمهم...
ناهد\تعالي حنان يابنتي قربي جنبي..
ناظرت عمتها وهي مظطربه..كيف تقرب وابنها ماخذ راحته..
شعر بترددها وعدل جلسته..وهالشيء ماغاب عن اعين منال والاء...وهي تقدمت وجلست قرب عمتها..
ناهد\كيفك حبيبتي..خبريني عنك..
حنان\الحمدلله عمتو منيحه..
ناهد\تجمعنا مبارح في بيت ابوكي..
حنان\ايوه..خبرتني امِي..
ايمان\ماما..لاتخبرينها عن مرت خالو بتبكي عليك..كانـــ
قطعت حديثها وهي هاللحظه انتبهت لنظرات حنان المتوعده..
ايمان\سوري..ثرثاره.."وضعت ايدها على فمها...اخر مره..اخره مره
ناهد\كنتِ عم تبكـي حبيبتي.."شدت على ايدها بعطف...حنا هون معك ومرت عمك ماتقصر..والصبايا كمان..
الاء\اكييد..صح حنان..!
صح..قالتها وهي تحاول تبعد الحرج عنها..لكن كيف تبعده والجميع مسلط نظراته عليها..
منال\قوموا صبايا خلونا نفرجي حنان غرفتنا..
لأول مره تخرج كلمه من بنت عمها لصالحها..
قامت بهدوء مع البنات وصعدوا الدور الثاني..
===========















"آسفه"

الى هنا وكفاية..بتخبرها حتى لو كانت الحقيقة مره..وملئتها ريبة الخطوة الأخيره,,
فريده\ وينك انتي..!
عايشه\الناس تقول السلام عليكم..
فريده\اسفه...السلام عليكم..
عايشه\وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,,وحشتيني..
فريده\وانا بعد...
عايشه\البطاقات ارسلتها مع السواق,,,
فريده\يمكن مااجـــي...
عايشه\لماذا...مو على كيفك..!
فريده\عايشه..عايشه..خليك من البطاقات اللحين...عندي كلام واتمنى تفهميه..
عايشه\كلي اذان صاغيه..
فريده\عايشه...خالد اخو لمياء..
من تسمع اسمه شيء بداخلها يتحرك..او يتغير..او يمكن ينصهر..هي لازالت تجهل هذه الحاله..!
عايشه\امم..طيب..
فريده\خطبنــي..
,
عايشه\متى؟
فريده\من قبل ثلاث اسابيع..
عايشه\مبرووووك..مبروك فريده..انا اتمنى لك كل خير,,
فريده\مو زعلانه,,,؟
عايشه\ازعل من ايش..!
فريده\عايشه...
عايشه\فريده ساره على الخط اشوفك بكره...مع السلامه
فريده\عايشه..
انقطع الخط..
حست بالعبره تخنقها..تذبحها..\اسفه لأني جرحتك..اسفه..
==========







"موقف صعب"

ترأس مهمة العشاء..وكان شيف الباربكيو وحتى المشروبات ..حتى طاولة العشاء نسقها على ذوقه وسرق وردتين من الافندر وزينها بها..
وصوت خرير ماء النافورة كانت هي الموسيقى العذبه المضيفه جمال اخر لـ جو هذه الأمسية المثيرة
العم امجد\يالله طارق..بطني يوص وص..
طارق\احلى كباب لأحلى خال...
ايمان\انا كمان..
اعطاها صيخ كباب\انتي تستاهلين عظمه..
اخذت الصيخ وهو حار\احححح بارد..خخخخخخ
طارق\اشوف حلت لكم الجلسه على الكراسي..قوموا ساعدوني..
الاء تركت اكلها وقامت..
الاء\شو بدك اعمــل..
طارق\اقلبي الكباب..
الاء\شوا!
ضرب على جبينه\قصدي..ائلبيهم...
الاء\صعب افهم حكيك..
طارق\لأنك ذكيه..
ناظرته بطرف عينها..لجل وسامته ..فكل كلماته بتتقبلها..
حتى وهو مكركب جميل..
كانت رائحة عطرة.طعم الباربكيو
واصابع ايديه سوداء من لون الجمر
اما ملابسه فكانت هي الحفله نص التيشرت العنابي خارج الجينز..والنص الأخر مربوط بالحزام..
وشعره ملصوق بجلدة رأسه من عظم افرازته بالعرق..
لكن مع كل هذا..هو جميل بنظرهــا..
طارق\هييييييييي حرقتيه..
الاء\سوري..
سلمى\شو عشانا..لايحترق..
طارق\مرت عمي هذه بنتك..
رفع كل الأصياخ بطبق كبير..
ووضع البطاطس..وكانت هذه اخر دفعه..
طارق\وزعيهم..
الاء\امرك..
جلس على الكرس بعد مااخذ النصيب الأكبر من الطعام..
ناهد\امممممم تسلم ادياتك انتِ شو حاطط بالصوص!!
طارق\انتِ..؟؟؟؟؟شكل المسأله متوارثه بالعائله الكريمه.."قالها باسلوبه الساخر
ناهد\شوا!
كان طول هذه الفتره متجاهلها لكن برغبته وبأسباب يحتفظ فيها لذاته..
لكن ماقدر يمنع نفسه من التعليق والنظر لها وهو يتكلم..ولأنها عارفه انه يقصدها كحت بقوه وبشكل متواصل..
امجد\ صحه..
شربت كأٍسة الماء..هو بالنهايه بيقتلها ناقصه عمره..دائما يرمي كلماته بلا احساس..وهي تلاقي صعوبه بالأكل..وحتى بالكلام بحظورة..
حنان\صحه على قلبك..
ايمان\الا صحيح طارق,,شو اخبار مستر أنت..ماحكيت عنها هالمره.كيف مغامرتك معها..!
ناهد\منوا هاي!
ايمان\هذه وحده مطلعه الشيب من رأسه..!
: ||| :
كان شور طوييل بعد عناء يوم مليء بالمشاغل والأحداث..
مع كل حركه تصدر منه بالماء الصافي كانت صورتها تخرج بـ اعجوبة وسط فقاعات الماء..
حتى وهو مسترخي ومغمض عينيه كان خيالها حاظر ..
كان يرى تقلبات ملامحها..وجهها الغاضب..ابتسامتها الشبقه..حديثها المختصر العذب..
وبالنهايه..اخته الثرثاره قضت عليهم اليوم..
قضت عليهم بعد مالاقى صعوبه حتى ترجع علاقتهم كزملاء..
ايش يدور برأسها هاللحظه..!
وكيف سيكون مسار تفكيرها عنه..!
لو هو متوقع انه سيمر بهذا الموقف كان مافكر يتكلم لأي شخص عن علاقتهم الغريبه..ولقائهم الأغرب..
تمنى يتوارى عن الأنظار..حتى يمحي تلك اللحظه..ويمحي تلك النظره اللي حركت شيء ساكن بداخله..
كانت نظره اليمه..ممزوجه بدهشه..!
ممزوجه برهبه..
الم فظيع يتجلجل بصدره..لا بقلبه ..لا بل بكل خليه تنبض بداخله..
معقوله هي زعلانه..معقوله اتخذت للمره الثانيه فكرة سيئه عنه..!
خرج من المسبح وهو مقرر يكلمها..
لبس على عجل..ترينغ كحلي..والأفكار تتراود بعقله..
خرج من غرفة الملابس بشعر رطب لم يجفف
دخل الصاله العلويه وكان الجميع متواجد ماعدا البنات..
رمى عليهم السلام..ونزل للدور الأرضي..كان متأكد انهم بالخارج..لكن كيف بيتحدث معها بانفراد..هذه اللي جهله..!!
كان يحس نفسه مغامر لكن طبعه الجريء اعمى كل شيء امامه..
جال بعينيه نظره سريعه على المزرعه ..كان يرى شخص واقف امام بيت الحمام..
تقدم اكثر ..ومن رأى الشال الأحمر الطويل الحاظن اكتافها..تأكد انها هي..ومن حسن حظه انها لوحدها..
وقف خلفها وهو مستغرب من سرحانها..لدرجة انها ماشعرت بتواجده
حاول يصدر صوت لجل تحس فيه..
تفاجأ من نفسه قبل مده كان متحمس للحديث معها..والآن حتى ليس عنده القدره لندائها..
حنان..
مستر انتِ
او بنت الخال
أي اسم هو اقرب لنفسه..؟
طارق\احمم..مســ
التفت للخلف قبل مايكمل كلامه..وهي متفاجأه من وجوده..
حنان\انتِ شو جابك.."احكمت الغطاء على جسدها....روووح مابدي يشوفك حدى....
توتر بسببها\اهدي شوي..
حس انه صابه مرض الصم..كان يرى نظراتها وهي تلتفت حولها وكلها خوف ورهبه..
حنان\بتروح والا انا بروح..
طارق\اسمعيني ..ماارح اخذ من وقتك خمس دقايق..
لمن شعرت انه كلامها غير مجدي..تخطته ومشت..
طارق\حنان..."صرخ باعلى صوته..
من عظم صرخته وقفت \انتِ صاير بعقلك اشي..
طارق\ليه تحسسين الكل انك مرتكبه شيء خاطىء..
حنان\ووضعنا..ماتحس انوا غلط..!
تجاهل كلامها\اذا كنت واثقه بقناعتك انسي العالم..وعيشي قناعاتك..
دب الرعب بقلبها..!معقوله هو حاس بها..معقوله قدر يفسر حالتها المتأرجحه!
طارق\انا...اسف على الكلام اللي بدر من اختي...انا جاي لك لجل اوضح لك بعض النقاط..
حنان\كل اشيء واضح..
طارق\شفتي انك فاهمه الموضوع غلط..اسمعيني انا فعلا كنت اتكلم عنك..لكن هذا كان ماضي..
حنان\شو اللي تغير هلا!
طارق\اللي تغير انك بنت خالي..
كانت تشعر انه كلامه سكين وجرح قلبها..للمره الثانيه..للمره الثانيه يخطأ بحقها..!
حنان\يعني لو انا مو بنت خالك كان..!!!
طارق\لا..لالا..ليه تصعبين علي الحكي..ليه ماتفهمينــ
"طااارق"

ايمان..والاء..ومنال..
كانوا وقفين ويلقون عليهم نظرات تملؤها الريبه..
ايمان\طارق..ايش تعمل هنا..وبعدين..."ناظرت حنان بشك... ايش الكلام اللي تقوله..!
طارق \اي كلام.."كان همه الوحيد هي اما البقيه مااكترث اليهم..
الاء\حنا سمعنا كل اشي ياست حنان..
رمت عليه نفس تلك النظره المعذبه..لكنها كانت اكثر تأنيب ولظى.. تركت الجميع وتراجعت للداخل
==========









"محتاجك"

امي..
بكل حرمان العالم..وفقرة..وحاجته اليتيمه نادت "امــي"
بكل لحظه حالمه ..ووحشه آسرة..نادت "امـي"
شعرت انها قنديل وانطفى..
بتله وذبلت..
يمامه وهوت..
صفحه وانطوت..
أمي
انتي وينك..
سعاد\عايشه..هذا صوتك...عايشه كلمينـــي..
سعاد\عايشه...انتي تبكين..
سعاد\يابنتــي اشفيك..
خرج صوتها بعيد ومتحشرج\...امي انا تعبانه..ابي اجيك الليله.."وبلحظه مجنونه قالت....لاااا اللحين..اللحين
سعاد\طيب يابنتي..اهدي...حنا بنص الليل..ومن اصبحـ
عايشه\ماتبيني...يمه..."اغمضت عينيها وقالتها بكل اندفاعيه
سعاد\لا حشى..بس شوفي الساعه كم..!..
عايشه\ ..........
سعاد\يابنتي..لاتفهميني غلط..لاتخليني احاتيك..قولي لي شفيك..متضايقه من احد..ابوك فيه شيء؟..ناقصك شي..محتاجه حاجه..؟
لو بأيدها تغيير لغة الكلمات..ومعانيها..كان استبدلت كلمة محتاجه..بــ محتاجك.."
محتاجتها هي..
هي دون غيرها..
تتمناها هي..هي ولا احد بعدهــا..
محتاجه تضمها هذه اللحظه..
محتاجه تبكــي من جور وجعها..
محتاجه تقول لها...امي انا حزينـــه....حزينه..حزينه..حزينه..حزينه..
عايشه\ابي انام..امي ابي انام مع السلامه..
سعاد\عايشه..لاتسكرين..
عايشه\اسفــــ ـــــه لأني ازعجتك...فعلا الـــ ــــوووقت...الوقت متأأأخر...
===========


















"الصداقه والحب"

صفوف من الطيور المهاجرة تحلق على الشاطىء حامله معها موؤن وذكريات الأمس لتعاصر المستقبل الراحله لأجله..لتمضي قدما,,وتسابق عقارب الزمن..
اما طيورنا فكانت النقيض تماما..
عندما تريد ان تستشعر طعم الخيانه فمذاقها لها طعم اخر عند لولو..
واذا اردت ان تعيش تجربة الحلول الصعبه والمعيشه الأصعب فخير رفيق هي فريده..
واذا اردت ان تفهم معنى الجرح والغربه فأسهل الدروس تلقيها حنان..
واذا اردت ان تلتهب صمتا ووحده فاأستمع قصة مأساة عائشه..
لأول مره ومنذ تاريخ صداقة الطيور العريق كانت الوحدة لها العنوان الأكبر بحياتهم
كل واحده منهم اتخذت لها زاوية صغيره وجعلت التفكير هو مساحتها التي ليس لها نهايه..
كل واحده منهم تعاصر همها وحيده..وتأسرها الأشجان بقيود عجزت فك طلاسيمها..
والامر الوحيد الذي كان يسير بعكس رغباتهم هو الوقت الذي يمضي بلا ثبات وبكل عجله..
انتهى زفاف حمد وسافر للمريخ..للجحيم..فالأمر سيان عند عائشه..
استعد مصعب لسفره ولولو غير قادره على تغيير رأيه
فريده عيون تترقب الشروق..
حنان عذاب بمسمى الحب
كل شيء كان يسير بنقيض ارادتهم وآمالهم..حتى اتت لحظة القرار,,
وكانت من كلمتين..اعلنت نهاية الموضوع..
"استخرت..وماارتحت"
كانت بقرراة نفسها متيقنه انه الأستخاره راحه حتى لو كان المتقدم شخص يشترى بالذهب..
لكنها فضلت تختار الصداقه والحب..
الصداقه اللي علمتها كيفية التحليق لأجمل واسمى معاني الأخوه..الصدق..والوفاء,,
الصداقه اللي كانت مليئة بالأسرار..بالعواطف الحاره..والعهود الأصيلة العريقه ..
ولولا الصداقه لم يكن هناك حب..
علمت بخبر سفر مصعب..ولم يكن هناك أي تعليق او تراجع لقرارها اللي اتخدته عن قناعه تامه..
::
لولو\بدور..!
بدور\عارفه متفاجأه من اتصالي...
لولو\يعني..المهم ماعلينا..كيفكم..وكيف خالتي..
بدور\الحمدلله..كلنا بخير..ماعدا واحده غبيه جالسه بالبيت..
لولو\اكيد فريده..
بدور\انا عارفه انا اللي بقوله ممكن يكون خطأ..او مالي احقيه اني اتحدث فيه..
لولو\بدور..ترى مافيني صبر..تكلمي..
استجمعت قواها..وحكت لها عن قرار فريده..
لولو\والله..!!!رفضت..
بدور\انا اللهم اني بلغتك..وانتي عليك الباقي..على اني مااطيق غرور اخوك..ولا مزاجه المتقلب لكني مـتأكده انه فريده لمصعب..ومصعب لفريده..
لولو\المشكله انه اللي عندي عقله كله صخر..والأسبوع الجاي رحلته..ومتهور
بدور\طيب انتي كلميه مره ثانيه.وخبريه باخر الأحداث..
لولو\يعني هي ماكانت بتقول لي..صج غبيه...!!!!!!!!
بدور\ينقال انها بتضحي..اختي خبله وعندها قناعات مثل وجهها..
لولو\ههههههههههه..عيب ترى ماارضى عليها..
بدور\بالله..طيب ليه ظحكتي..المهم انا بسكر اللحين وتاركه الأمر لك..
لولو\الله يصبرني عليهم..سلمي
بدور\مع السلامه..
=========













"نصفك الثاني"

قطعت لحظته..وبداخلها كلام يروي عطش الملهوفين..
ويسقي اوراق الغافلين..
مصعب\سمعت كل شيء..!
لولو\طيب..وفرت علي طرق كنت بتعب في تخطيها..
تأملت ملامحه .جمودها صعبة التخاطب مثل كل مره وكل حادثه..
مصعب\دواي..اعطيني اياه..
احتارت..تبدأ بـ ذو العلبه المدببه..ام الكبسولات الشفافة اللون..ام لاصق الألم..ام كبسولات اللوعه..
شعر بحيرتها..
مصعب\الدائريه..
ناولتهم مع كأسة ماء..وعينيها تفطر وتلتاع..
اشر على عينيها\هذه النظره..نظرة الشفقه وألالم ..بسببها رافض اني اتقدم لها..عرفتي ليه اللحين...حسيتي بالم معاناتي..تعتقدين سهله اني افرط فيها..افرط فيها من جديد..!
انا..انا مصعب اعاني الأمرين..وخسرت الأثنين..
كان صوته متردد..خائف..يعتصر الم وخذلان..
لأول مره تبكي امامه..لأول مره تبين له انها ضعيفه لضعفه..ماتعودت تراه بهذا الأنكسار..كانت تستمد منه القوه..الثقه بالحديث والذات..
غيرك المرض يامصعب..حولك لأنسان آخر..
لولو\اعطي لنفسك فرصه..الدنيا فرص ومواقف..يمكن انا اصغر من اني اقدم لك نصيحه..لكن احنا عيال اليوم..انسى اللي فات..عيش حياتك..لاتضعف ارجوووك..
مصعب\اللي تطلبينه يبغاله تضحيه..!
لولو\ياحلوها من تضحيه اذا التقيت بنصفك الثاني..
سكت والكلمه تترد بباله..الكلمه انغرست بالصميم..
نصفك الثاني..!!
وبصمته شعرت ببوادر امـل وبراعم تنموا امام عينيها..يمكن تفائلها يصور لها ألأجمل لكنها بتظل تلح عليه لغاية ماتنال مرادها..
لولو\انا اخليك اللحين..فكر مره ثانيه..هي تحتاجك مثل ما انت محتاج لها..
=========













"فرصه"

حكت له كل شيء..من بداية قدومهم الى النهاية..
ازهار\ولي شو هاد الجرأه اللي فيه..مو بيكفي لاحقك ..وجاي كمان يعترف بمصايبه..!
حنان\مو عارفه شو بدي اعمــل..طارق قلب حياتي..بنات عمي كانوا حتى مايطيقوا يطلوا بـ وشي (وجهي)..هلا موريني نجوم الليل بالنهار..هاي غير الأشاعات اللي مطلعينها عليي..مرت عمي صارت تطالعي فيني بنظرات وكأني مجرمه..مابعرف شو حكوا بعرضي..!
ازهار\شوفي حبيبتي دام انتي واثقه من حالك طنشيهم..وخليهم يحكوا لبكره,,يصطفلوا..
حنان\انا خايفه انه الأخبار توصل لأهلي..خايفه كتيير.."كان ترتجف وهي تتصور معرفتهم بألأمر..كيف اذا كانت توقعاتها صحيحه!
ازهار\حسبي الله ونعم الوكيل..شو بينفعهم اذا حكوا عليكي..
حنان\هم ماصدقوا يمسكوا علي اشي..
ناظرت ساعتها\قومي بيفوتنا الاب..
حنان\مابدي..مابدي شوفوا..
ازهار\انا بعرفك قويه..
انصاعت لأمرها...وقامت..هي على حق وواثقه من نفسها..وقادره على التعامل مع هذه الأوضاع..
دخلوا اللاب ومثل ماتوقعت كان امامها وبصحبته حمدي لكن اللي تفاجأت منه سوسن..ايعقل انهم لازالوا على علاقه ببعض..!!
وليه لا..!
هو شخص لعوب وبيظل على هذا الحال الى الأبد..
تعمدت تمر من امامه لتبين تجاهلها التام له..ونظرات كالعاده للأمام وهي واثقة الخطا..
ازهار\بيعجبني الثقيل..!
جلسوا على المقاعد وهي تتنفس الصعداء..\اسكتي حاسه حالي اني بموت..
ازهار\شكلوا جاي.!
حنان\شو.!
رفعت عينيها وهي تراه وبكل وقاحه اخذ له كرسي وجلس بنفس طاولتهم وبثقه تامه..وسوسن وحمدي اتبعوا خطاه..
شعرت انه الأكسجين نفذ..سُحب..كانت تختنق ببطء..
حمدي\كيفكم صبايا..
ازهار\تمام..
سوسن\كيفك حنان..
بصعوبه ابتسمت بوجهها..
على تاريخ حياتها الطويل ماعمرها رأت بمثل جرأته..ثقته ..بساطته باتخاذ الأمور..
من أي عالم هو..!
ليه اغرمت فيه..!
معقوله هي وهو وخليلته بنفس الطاوله..ومو مكترث بسوء افعاله الماضيه..!
كانت تشعر انها ساذجه..تافهه..شيء بداخلها يحثها على الخروج والهروب بعيدا..ووعقلها يرغمها على الثبات..
وبسبب تشتتها لم تشعر بالورقه الصفراء التي فوق كراستها..
لمستها..وكانت تظن انها من ازهار.,فتحتها من تحت الطاوله..وقرات المكتوب..
"اعطيني فرصه وبتتصلح الأمور"
حولت الورقة الا اشلاء صغيره ووضعتها بوسط الطاولة..
ناظرته بأعين صارمه..واندهشت من الأبتسامه المرسومه على وجهه..وكأنه متوقع فعلتها..!
تجاهلته بكل قوتها..وانتهى اللاب بدون حوداث مستجده..
جمعت اغراضها وخرجت اول واحده وازهار لم تكمل مخططها..
طارق\لحظه..
كانت متوقعه انه سيلحقها..لذلك اكملت مشيها..
وقف امامها..
حنان\ابعد..
طارق\واذا مابعدت..!
لفت الجهه الأخرى..ومشت..وهو مشى خلفها..
كانت تسمع وقع خطواته الثابته..الى متى بيظل يمشي خلفها..لازم تضع حد للموضوع..
حنان\شوا...شوا بدك هلا!!
طارق\ايمان وضحت لي كل الألتباس اللي حصل في بيت خالي..
ثارت غضب منه ومن بروده\التباس..!انت مفكر المسأله سهله..مرت عمي وبناتها صاروا يشكوا فيني..مفكرين انا بيننا علاقة..تكلموا بعرضي والسبب انتِ..انتِ وضعتني بدوامه مو قادره اطلع منها..
طارق\انا اسف..
حنان\شو بيفيدني الأسف..!!
طارق\اعطيني فرصه اصلح ألأمور.."كان الصدق يفطر من عينيه
حنان\لا..انا ماراح اتحمل غلطة ثالثه..انا بتعامل مع الموقف..وارجوك انسى اني بنت خالك..من اليوم ورايح عاملني كأني غريبه...انا ارجوك..
كل كلمه قالتها كانت تحسها جرعه قاسية بالجسد..طعنه واهنه بالقلب..ماظنت بـ يأتي يوم وحب حياتها بتنفيه بهذه الصوره وهو لسه بالمهد..طفل صغير...يتطلع لعالم وردي..لحديقه مرصعه بزهور الحب..
هي..حنان الحالمه .. عاشت اسوء قصة حب وبنهاية مدمره..
القت كل قنابلها ومشت..فرغت كل غضبها ومشت..وماكنت تعرف أي انفجار احدثته خلفها..
========














يوم جديد

"عتاب عصافير "

عايشه\ليه..!..ليه رفضتيه..؟
فريده\لأني اخترت الصداقه والحب..
عايشه\مو من حقك...
فريده\لا..من حقي..انا ماارتحت....يعني لاتشعرين بتأنيب الضمير..انتي مو السبب الوحيد
عايشه\...
فريده\يومين يالظالمه..ولافكرتي تسألين ..تهون عليك فريد..والا كل هذا حب..!
وضعت ايدها الصغيره على فم فريده..وباأعينها نظرة تحذير ممزوجه بهلع\فضحيتنا..اسكتي..
فريده\ليه خايفه..الحب مو حرام.."ابتسمت بمكر"
ابتعدت عنها..وقامت من الأرجوجه اللي تجمعهم وتسندت على شجرة الصبار..
عايشه\اعطيني نصف قوتك وانا ارتاح..علميني كيف اصبر وارضى ..اشرحي لي درس الحياه حلوه..
احكي لي قصتك الملتاعه..يمكن يكون لي نصيب..!
فريده\قصتنا وحده..وهمنا تشاركناه سوى..ايش فايدة التكرار..
عايشه\تعرفين انك فريده..
فريده\ابدا..متى صار..؟
لمن شعرت بتصغيرها لكلماتها..غضبت..
عايشه\سخيفه..
فريده\المهم..كيف الزواج والمعاريس.!
تعكر مزاجها..\الزواج حلو..تنسيق ساره لايعلا عليه..اما المعاريس مسافرين..
فريده\روحه بلا رده..
عايشه\مالها ذنب..
فريده\مين! .
عايشه\زوجته..
فريده\يكفي انه زوجها حمد..
عايشه\كنت محتاجه لكم..محتاجه لأمي..محتاجه لأي شخص اقوله انه هذا الأنسان عذبني 19 سنه..
19 سنه وانا بين هم وآه..19 سنه وتملكني الخوف من أي شخص يقترب مني..او حتى يلمسني..
هذه الأنسان اللي تشوفونه ينزف لعروسته ويرمي عليها اجمل الأبتسامات هو شيطان جاثوم حول حياتي لجحيم ونزع مني العفه..ومثل مامرّ شريط حياتي الأسود معاه...تذكرت حياتي اللي استرجعتها بصعوبه..
عرفت انه ربي كريم..وستر علي بعد ماكنت على حافة هاويه..
مسكت فريده ايدها وشدتها برقه\مستحيل اقبلّ انك تشعرين بالحاجه بعد اليوم..
عايشه\ربي يخليكم لي..
فريده\يعني متعادلين
اومأت رأسها\مابين الصديقات عتاب..
=========













"الصاعقة"

الجميع يبحث عنها...!!
اين اختفت,,,!!
الجميع متشوق لمعرفة ردة فعلها بالخبر..والذي سموه اخواتها "بالصاعقه"
بدور\مجنون...؟
احلام\خبل...مفكر اختي لعبه!!
بدور\لحظه..انتي موزعلانه..؟
احلام\قصدك لأني احبه..انا احبه..بس توني صغيره ماابي اتزوج..."قالتها وهي تقطر خجل وحيا..
بدور\ومين قال انك بتتزوجين قبلي,,,!
دخلت عليهم نعيمه وهي تلهث.. اخذت عصير التوت من على الطاولة وشربته..
احلام\لااااااا عصيري...يادوووبه..
بعد ماشربت واخذت شهيق وزفير\امي وابوي قالوا لفريد..؟
بدور + احلام\احلفــي؟
نعيمه\والله..
بدور\فاتنا الموقف.."عضت على شفايفها..قهرررررر
احلام\ايش نعمل اللحين..ندخل عليهم..
بدور\انتي مجنونه..."ظت تشد وتضغط على خصلات شعرها وهي تفكر.اممم انا بطلع بعدين اقول لكم..
احلام\لا..انا اللي بطلع وبقول لكم اخر الأحداث..
بدور\قلت انا,
احلا\لا انا..
وبسبب طول الشجار العقيم...دخلت عليهم صاحبة الشأن حامله معها ملامح غاضبه...وصرخه فاجعه
فريده\كلكم برررررررررره..
ارتعبوا من صرخها..وكانوا كفراخ دجاج وهم يتقافزون للخارج..
احلام\ايش فيها..!
بدور ابتسمت بمكر\من الصدمه..
::
يوم جديد ,

"تكملة الصاعقه"

فٌرغت المناديل..وُطًربت بالنحيب..شتمت..كسرت.. فاضت انهار من الدموع..وانهزمت..
فريده\مستحيل..لا مو من حقه..!
ضحكوا البنات..واولهم حنان المتواصله معهم على السبيكر..
فريده\ليه تضحكون...رمت عليهم المخده...
عايشه\ايييييي..
عايشه\لئيمة..!
لولو\انا اخت المعرس..المفروش مايجيني شيء..
ضربت لولو بعلبة المنديل\اوووش..
حنان\شو ست فريده..بتقضيها ضرابات.. بابنتي قولي انا موافقه وخلصيينا..
فريده\لاااا..
حنان\حدى يحصلوا زواجه هيك ويرفض...ياهبله انـ
فريده\انتي الهبله ياام شعر طويل وعيون حالمه..
حنان\قرده..!
فريده\انتي القرده ..تسبيني اوريك..!
حنان\ياهبله انا عم اقصد انك لهلوبه..
تمددت على السرير\فكيني مع مصطلحاتك..
لولو\ليه جلستي قومي ورانا شغل..
فريده\شغل..؟؟.."اتسعت عينيها
لولو\ورانا شغل..صبغة شعر تنظيف بشره..وسوووق ومشتريات..وفستان..وبعديت تعالي..انا لون بشرتك مو عاجبني اقلبيه عسلي..عشان تطلعين مولعه..
حنان\حتى شعرها..لازم تقص اطرافوا الميته..بعرفها انا ماتهتم بنفسها..
..ناظرت لون بشرتها..لمست شعرها...وتوترت..حست بضيق العالم باجمعه بداخلها..
كانت تفيض عرق..تقطر ارق..
ليتهم يفهمون..ليتهم يفهمون..
فريده\بررره
لولو\هههههههه
عايشه\خلص انتهى وقت المزح...انتي ليه مرعوبه من الفكره..تأملي الموضوع من زاويه اخرى..انتي بتريحين بالك من الزواج وملحقاته..حفله صغيره وبتسافرون بدون ازعاج وهم..
حنان\وبتظلوا لوحدكم...ماعمري شفت متل هيك رومانسيه آآآه..
فريده\ومين قالك اني افكر بالعرس..!!..انا محتاجه اهيء نفسي مو معقوله تبوني اتقبل فكرة الزواج بهذه السهوله..الأسبوع الجاي بيكون زواجي..مستحيييييييييييل..الأسبوع الجاي بسافر بالخارج..بدرس بالخارج..اترك اهلي هنا..اتركم انتوا..وانا..وانا بظل معاه لوحدنا..."تصورت الفكره واحمر وجهها..لالالالا..
لولو\يعني خلص مو موافقه...؟
عايشه\قومي يالولو..دقي على اخوك وخبريه رفضها.
حنان\وليك شو عم تعملوا..خسرتوني مكالمه العمى..!..فريد بتوافقي غصبن عنك..!
وقفت لولو وبكل تمثيل واعين خذلانه قالت\خلص فريده..انا مو زعلانه عليك..وبنظل اهل واصدقاء..اما اخوي يسافر مع علي هو اكيد بيكون خير رفيق بالسفر وبيفهم له اكثر منك..
عايشه\معاك حق..علي هو الشخص المناسب..
كل هذا وحنان تصرخ بالتلفون..صدقت التمثيليه.مثل ماصدقت صاحبة الشأن..
لولو\يالله بنات,,انا بخرج اللحين..
عايشه\خذيني معاك..
فريده\لحظه..
لولو\لا يافريده..لاتضغطين على نفسك..
فريده\لولو..اسمعيني..
لولو\خلص يافريده..لاتخافين..انا بوصل لهم رفضك..وبكون بصفك بعد..لاتخافين..
ليه يصعبون عليها الأمور..ليه مايشعرون...ليتهم يفهمون..
فريده\الغبيه..المجنونه..الهبله فريد موافقه.. موافقه.. موافقه..
قالتها ثلاث مرات..ثلاث للتأكيد ..وللعزم..وبكل اصرار..
هي لمصعب..ومصعب لها..
مو مهم تتقبل الفكره..
مومهم تستوعب المفاجأه..
هذا وقت الفرح..
وقت التحليق..
بتسافر معاه..بتشاركه الذكريات..والمستقبل الواعد..وحتى لو ارغمها على البكاء والوعيل بتنفذ مطالبه..بكل رضا وحب..
:::
كل شيء كان سريع..كسرعة الرعد لترصد البرق..
كل شيء كان حي كهطول المطر على الأرض الميته..
كل شيء كان جميل كـ الوان الورد..وخضرة الزرع..
كل شيء كان حلو كطعم الشهد وتيهان الشفق بقلب الشمس..
وافقت فريده..وبموافقتها اعلنت السعاده للمنزلين..اما خالد تقبل رفضها له برحابة صدر وقرر ينسى فكرة الزواج ويتفرغ لعمله..
::
الكل يتجهز للحدث الكبير..للفرح الجميل..لـ الأمنيه التواقه من سنين قديمه..
مصعب كان مشغول بالسفر من فيزا وجواز وسكن وجامعه..
اما فريده والـ B وقتهم كان ضائع بالسوق وتجهيزاته..وحنان معهم بافكارها والتصاميم والمواقع التي ترسلهم عبر البريد ..
لحين اتى اليوم المترقب..اليوم الصاعق..
::
حزم امتعته..ناظر غرفته نظره اخيره..متفحصه..
كٌسرت جميع ادوات الفنان..واستبدلت بطقم اثاث يسع لزوجين..حتى لعبة الشطرنج والبلياردو انتهى امرها بالبيسمنت
كان جاهز للحياة الجديد المقبله عليه..
لم يأبه بالعواقب و بالنتائج..كان على ثقه بنفسه وبها..
كيف فكر..وحسم الموقف..كيف ارضى عواطفه ومشاعره..وتقدم لها..هذه امور لازال غير مصدقها..كل شيء كان سريع وميسر بشكل غريب..لكن الذي يعرفه شيء واحد فقط..انه مصعب الذي طالما اذا ارد شيء يكون ..
لمس وجهه الشاحب امام المرأه..
السواد المحيط بعينيه..
كان كل شيء يوحي بالمرض..بالوهن..
خفف شعر لحيته وشنبه لجل مايبين تساقطه وسقمه..
لكن رغم كل هذه الأمور لازالت ملامحه كما هي جميله وحاده..
لم تبقى سوى الكلمه الأخيره..وداعا ياحياتي القديمه..
لولو\واااااااااي اخوي يخبل...
تقدمت له وبايدها البشت..وامها خلفها وبايدها المدخن
بدور\خرعتي اخوك..تعالي حبيبي ابخرك..
جاملها ولأجلها انصاع لأمرها رغم انه البخور مضرّ لصحته..
مصعب\يمه بسـ
حك مره..زادت كحته..واحمر وجهه
بدريه\بسم الله عليك..
اخذت لولو المبخر..واخرجته من الغرفه..
ابتسم لمن حس بخوفها\يمه مافيني شيء,,لاتخافين..
بدريه\اكيد..
لولو\اكيدين..يالله تأخرنا..لو سمحت استلم بشتك..
مصعب\حاظر عمتي..
لولو\ماينفع اكون الشاهد..؟؟
رفع حاجبه..ولم يرد عليها..
==========


















خذ بيدي ولنبحر نحو الأفق سويا
فهنالك خلف الأفق
تختبىء الشمس
يذوب الشفق
هنالك تنام النجوم يتيه الغسق
هنالك لايعرف البدر معنى الشوق
ومعنى الأرق
خذ بيدي
ولنمضي بعيدا في هذا العالم الموحل
من يبحر دون مجداف ودون صديق حتما غبيا
خذ بيدي
وحين يسرقنا النهار
سأهديك لحنا يضيء مقلتيا
يسيل من شفتيا
لحنا ملّ الأنتظار..نقيا نديا
،
ماكانت عارفه هل الطائره هي اللي تهتز..ام جسدها هو اللي يهتز..ام يرجف..
يسكن دقائق..ويختل تركيبه ساعات..
هي قربه..!؟
ايعقل..؟
والا بركان يلتهب محموم يخيل لها..!
ليه تشعر بالحراره..ليه تتمنى تخرج من الطائره..تبتعد عنه..وعن نظرات النسر المترصده لها عن بعد..
ليه تشعر انها جريئه..ناقصة حياء...وهي جالسه قربه..
ليه لم تصدق الحقيقه التي تقرّ..هي زوجته على سنة الله ورسوله..
تذكرت كلمات اهلها..صاحباتها..احبائها..كلهم كانوا اليوم حاظرين..حاظرين زفافها..
"مبرووووووك"
"طالعه قمر"
"مو مصدقه انتي فريده"
"منك المال ومنها العيال"
"هالله هالله بفريده يامصعب"
" فروده لاتروحين"
"كلمينا اذا وصلتي"
"المركز بينتظرك..وتواصلنا عبر الأيميل"
"ربي يحفظكم"
مصعب\عصير..!
فريده\..ها..
عضت على شفايفها..هذا دروس الأتيكيت الأنثويه اللي اخذتها من لولو..نهايتها كلمة "ها"
فلحتي يافريده..!
اخذ العصير من المضيفه ووضعه امامها..وبدون مايناظرها قال
مصعب\اشوفك تهفين بايدك..يمكن عطشانه..
هذه نظرته..وهذا اسلوبه الساخر بالكلام..وهذه ابتسامته المغروره..وآآآآآآه هذه شامته
ماتغيرت ياحبي..!
فريده\لا بس...حرّ..اخذت العصير وشربته مره واحده..وبعد مافرغت الكأس انتبهت لفعلتها الوخيمه..
هذه اطباعها..وصعب تغيرها..لكن بتحاول..بتحاول عشان مايضيع تعب صديقاتها هدر..
حتى ماافتكر يبارك لها..!!
لكن ماذا توقعت من غرور مثله..!
مصعب\الله يبارك فيك
هو قال الله يبارك فيك
ايش جرى بعقله..ليه تبادل الأدوار الغريب!
لحظه..!
معقوله لازال قادر على قراءة افكارها..!
ارتعبت من هذه الفكره..
فريده\مين المفروض اللي يقول مبروك..
مصعب\طبعا....انتي!
فريده\انا.."اشرت على نفسها..
مصعب\ايه انتي..
فريده\وليه ان شاء الله!..
خلاص..بتعلمه منوا فريده..وبتكسر غروره..وهذا الأبتسامه المبرزه شامته..
ناظرها..وارغمها على النظر له\...باركيلي انا..هنيني انا..انا المحظوظ بوجودك معي..برضاك علي..بقبولك..وجودك..وكبر قلبك..
كيف ينسى حنيني..شجوني جنوني..
شيئا غريبا يلح عليا
خذ بيدي
واعد على مسمعي مووايل البحار.. وقصة البحار
ولنمضي بعيدا في هذا العالم الموحل
من يبحر دون مجداف ودون صديق حتما غبيا

مسك ايدها..وشبكهم ببعض..
مصعب\الله يبارك فيك
بعد هذا الأعتراف الخطير..صمتت..انربط لسانها..وطول الرحله التزمت الهدوء
اعترافاته كانت اكبر منها..اكبر من انها تنصت لها..وتسمتع اليها..
::
مصعب\انتي شو لابسه..!
فريده\فستان ابيض...فستان الزواج..
غبيه ليه التفاصيل؟؟؟؟؟؟؟؟
مصعب\كيف ببتنزلين بفستان..
رجعنا للدفاشه..
مصعب\قصدي..امم..ولاشيء..
انحرجت..
وانحرج..
انتظروا لغاية ماافرغت الطائره..ونزلوا بصعوبه..
رغم المه..رغم مشقة السفر..رغم كل شيء هو لازال صامد وبيحافظ على قوته حتى وصولهم الشقه..
استقبلهم صاحبه "ريكي" وهو الذي تولى كل شيء وكان يتواصل معاه من السعوديه لتسهيل الرحله لهم..
تـاملها من طرف عينيه ..ولاحظ الأنبهار والتشويق يقطر من عينيها وهي ترى شوراع لندن المضيئه..
شعر بالراحه..رغم صبره اللي بدأ ينفذ على تحمل وجعه..
صعب يشكي..صعب يطلب المساعده..
صعب انه ينطق آه.. آآآه..كانت الكلمه سهله..هينه..هذا اقل القليل لجل يعبر عن المه..
لكن صعب..صعب..
اليوم زواجهم..
او بالأمعنى الاصح ليلة الزفاف..هم الآن بنصف الأخير من الليل..
ريكي\this's key and every thing it's ready
مصعب\ thank you so mutch ruky
ريكي\if you need something call me..Have a nice day
مصعب\i think it's night
ريكي\for couple its very moring
مصعب فهم مقصده\get out
ريكي نطق بالعربيه وهو يبتسم\slam
وصلوا اخيرا..
يقدر يتنفس الآن ..
فتح باب الشقه واشتغلت الأضاءه بشكل تلقائي..
لاحظ اندهاشها من خلف النقاب..
مصعب\تشتغل تلتقائي.
فريده\والله..!
ابتسم بسخريه
يعتقدها جاهله..طيب هي فعلا جاهله..هذا اللي كان يدور ببالها..
مصعب\تفضلي..
دخلوا بممرّ يطل على ثلاث نوافذ..
الأولى كانت المطبخ الصغير الحجم وتقريبا يسع اربع اشخاص فقط..
مصعب\عارف..مستغربه..بس الشقه لعزابي..ماحطيت حساب..
ابتسمت على تبريره..كان بريء..مثل الطفل..لكن طفل مجرم ومغرور..
خرجوا من المطبخ واغلقت الأضاءه..
دخلوا النافذ الثاني وكانت الصاله مقسمه لقمسين ..قسم يحتوي على كنبه واحده على شكل طولي..والقسم ألأخر طاولة طعام بـ ثلاث كراسي..
فريده\ليه شغلت الأضاءه لوحدك..!!
اغمض عينيه وتسند على الجدار وضاعت الكلمه بداخله
فريده\مصعب.."قالتها بحذر..
مسح على جبينه واستقام\لأنها الغرفه الرئيسه ..تعالي
دخلوا المنفذ الأخير وكانت غرفة النوم..
مصعب\هذه آآآه..
اخيرا خرجت من فمه.. ..اخيرا حررها.. ليه يحسها اوجع آهه نطقها..
رمى نفسه على السرير وانهار الصامد..انهار البطل..
صرخت فريده..
فريده\مصعب..مصعب...تسمعني..مصعــــب..
مصعب\دوا
فريده\دواك..!
فرك جبينه\بالشنطه..
نزعت عباتها وفتحت الحقيبه..ظلت تنبش عن أي علبة دواء..ومن ارتباكها كنت اعينها معميه
عن الحقيبه الصغيره المعلقه بالسحاب الأمامي..
مصعب\قدااامك..
فريده\ايش..
ناظرت على مكان مااشار اليه..ولقت ضالتها..
اخذتها..وجلست قريب منه...اخرجت علبة الماء من حقيبتها ..
احتارت تناوله أي علبه
مصعب\الشفافه..
ابتسمت بوجهه..ابتسامه جهلت سببها..
اعطته الحبه..وعلبة المويه..
تأملته وهو يأخذ دواه..
لأول مره تنتبه للتعوجات المشوهه جانب وجهه الأيسر..وللهالات السوداء المتجمعه تحت عينيه..
طول الرحله كان يحول يخفي وجهه..ماكانت تعرف هل عن قصد..ام لشيء اخر..!
تجمعت الأدمع بأعينها وهي لازالت تبتسم..
كانت تبتسم لأنها بلحظه كانت بتفرط فيه..
كانت تبتسم بسبب المواقف الللي جمعتهم..ضرباتهم..ضحكاتهم..اسرارهم الطفوليه..
والقدر اليوم جمعهم..
من يصدق..!
هي وهو تحت سقف واحد..
الآن ادركت سبب ابتسامتها الحقيقه..
خايفه تخسره..
تخسره بعد مالتقوا
مصعب\ليه تبكين..؟
فريده\لأني..
شهقت بقوه..\لأني خايفه..
تعقدت حواجبه\خايفه مني.."قالها وهو يتوجع
نزلت دمعه..ومسحتها بقوه..وتلتها امطار من الدمعات..
فريده\ياغبي..خايفه اخسرك..
مصعب\تعالي..
مسك ايدها وريح جسدها على صدره..وبدل ماتكف وعييل وتثبت نفسها بكت اكثر..
مصعب\اللحين منوا الغبي..
فريده\انت.."قالتها بصرامه وبكل تأكيد..
مصعب\الغبيه انتي..
ماردت عليه..ودوت ظحكته طويله بارجاء الغرفه وهو ماسك جنبه المتورم من اثر جلوسه بالطائره..
مصعب\فستانك حلو..."استنشق شعرها..عطرك حلو..
انتبهت للوضع ووقفت فجأه..
فريده\وين دورة المياه!
=========












" الى اين,,؟,,,الى الديارَ "

كيف أتت هنا..كيف وصل بها الحال هنا..!!
لاتعلم..
كانت مخدره....لا بل جثه خامله حجزت التذكره و اقرب رحله الى الديار..الى الأمان..
ام رضوان\بنتي..حنان..افتحي الباب الله يرضى عليكي..
ام رضوان\يابنتي ليه بتعملي بحالك هيك..!
ام رضوان\صحباتك بدهم يشوفوك..ينطروك بره..
لولو\خاله تعبناك معنا..روحي ارتاحي مااراح نطلع الا لمن نشوفها..!
ام رضوان\مابعرف شو بدي احكي..الله يرضى عليكم حاكوها..يمكن تسمع الكن..
اقتربت عايشه من الباب\حنوا..حبيبتي..افتحي الباب..انا عارفه انك تسمعينا..ومشتاقه لنا..
لولو\وبعدين...؟.."شعرت باليأس"
عايشه\حنوا..عشان امك الخايفه عليك افتحي
فُتح الباب..
واول مالاحظوا البنتين الظلام الحالك والبرد المثلج المسيطر على الغرفه..
ظغطت عايشه على مكبس الأضاءه..
لولو\وينهــا حـ
لم تكمل جملتها لأنه الرعب تملكها وهي ترى صديقتها الغاليه جالسه على الأرض ومقابله النافذه الوحيده المفتوحه ابوابها وترى العالم الخارجي..
كان شكلها اشبه بشخص ميت..وحيد..ناكر الأرض وبما حملت..
حتى شعرها الطويل مصدر التميز بالنسبه لها كان اشعث..اشبه بشجره مقطعة الورق..
لولو\حنان..
نادتها وهي غير مصدقه انه هذه الأنسانه التي امامها صديقتها المفعمه بالحيويه..
اغلقت الباب عائشه وشدت ايد صديقتها لتحثها على التقدم..
جلسوا البنتين امامها وعلى الأرض..
واول شيء عملته لولو لمست شعرها بايد ترتجف..\ليه..!
كانت "ليه"..استفسار..غرابه..خوف..وصدمه..
حنان\ضاع..
لولو\ ضاع؟
عايشه\مين اللي ضاع..
حنان\ضاااع..حلمي ضاع..قتلوه..قتله المجرم
كلامها المتقطع..زادهم رعب وخوف..
لولو\مين المجرم..!تكلمـــي
عايشه\لولو لاتضغطين عليها..!
حنان\اليهودي..
الى هنا وبس..
انلجمت السنتهن..واحتارت عقولهن..
مين اليهودي..!
وماعلاقته بصديقتهم..!
شعروا انه الموضوع اكبر من تصوراتهم..!
حنان\هو نفسوا اللي بيحضر معي كلاسات اللغة العبريه..صار لو يلاحقني شي شهرين,,وانا كنت مفكرتوا بدوا يصحابني..تجاهلتوا مره..ومرتين..وعشره..لكن مصرّ يحاكيني..المره اللي قبل الأخيره تحاورت معه بنفس لغته في اشياء مافهمتها..وفتحت القاموس عشان اعرف معناها..وبعدها فهمت انوا بدوا يلعب عليي.
ليه يشعرون انها تتحدث بلغه مليئه بالطلاسيم..او يمكن فكرة اليهودي مسيطره على عقولهن..!
عايشه\طيب ايش علاقته برجعتك السعوديه..
شخصت اعينها للأمام..وشبكت ايديها ببعض وظلت تفركهم بقوه حتى احمرت اطرافها..
عايشه\ماتبين تقولين..!
حنان\بلا...بدي..
:::
حنان\دامك تعرف تحكي عربي ليه اللف والدوران..
تقدم منها\ناديني باسمي...نيف..وللمعلوميه البابا اصلوا مسيحي
حنان\لا تحاول انك تقرب اكتر من هيك..
نيف\شو بتعملي..بتصوتي..خدي راحتك ماحدى بيسمعك..هاد الغرفه الوحيده من ضمن قاعة النشاط..انا كنت اراقبك صار لي زمان واكتشفت انك الوحيده اللي دوم تدخلي هون..
تقدم لها وكانت اول لمسه بوجهها.. نزع حجابها..عفافها..
صرخت..مره..مرتين..ظلت تصرخ لحد ماشعرت انه احبالها الصوتيه تقطعت ..
وضع ايده على فمها..وهجم عليها..قدر يلمسها بكل مكان..
عضت ايده بقوه,,وفرغت كل معاني الألم والذل المكبوت بقلبها.. ولم تتركه حتى ذاقت طعم دمه القذر بفمها..

تراجع للوراء وهو يصرخ وجهه انقلب احمر..ونظراته تحذرها بالقادم المظلم..
نيف\اليوم مستحيل تنسيه طول عمرك..
::
لولو\وبعدين..
اكملت وهي ترى الحدث امامها وكأنها وقع اليوم\.....اجا طارق..لكن شو الفايده..!..تأخر كتيير..كتييير.."نزلت دموعها وعجزت تكمل..
ناظرتها عايشه,,ماكانت تبالغ لو قالت انها هي المجروحه مو حنان..هي الضحيه مو حنان..
حتى لولو..ليه ربي كاتب لهم يتعرضون لحالة الأغتصاب الشنيعه حتى لو اختلفت احداثها..
كانوا حاسين بالمها..بغربتها..لشعور الذل والمهانه..
عايشه\....مسك..؟
ناظرت باطن ايدها لغاية اخذت الدموع مكان بكفها\لمسني هون.."اشرت على رسغها...وهون...
وهون كمان.."كانت تضغط على شفايفها بأصبعها..كانت تتمنى تقطعها..ظلت تضغظ لغاية ماظهرت بقعة الدم
لولو\حنان..ايش تسوين.."ابعدت ايدها ..انتي مجنونه..!!
صرخت\ايه انا مجنونه..مجنونه..فضحني الحقير..الكل على لسانه اسمي..اسمي اللي تلطخ بالدم..مااستحملت الفضحيه..ونظرات الناس الظالمه..انا خلاص انتهيت انتهيييت..
انهارت امامهم..ضمتها عايشه وحاولت تهدئها..لكن البركان اللي فيها تفجر بقذائفه ولهبه..

/


طيوري عودي
عودي
لا ترحلي من ارضي
لاتيأسي من سقمي
لاتنسي جودي
طيوري
علميني كيف اخرج من عشي..
من وركي اياً شئتي
علميني كيف احلق لسماءك الصافي
فجناحك الرقراق
وريشه البراق
في تحليقه قصه عظيمه
لايعيها سوى طيوري
احكي لي مسيرتك..
نشأتك..
ومفتاح نجواك
بقلبي خير قطعه تتسع لشظاياك
ولهيب لحظاتك
سأارضى بالقليل منكِ
جسدك
ظلكِ
ريشه منكِ
ايهما اردتي
طيوري
بالصبري تقوي
تلك عيوني,, اسكبي فيها دمعكي
وسأدثر فيها حتى يمتلاّ جفني
الهميني اسراركي وخفاياك ,, سأهديك روحي
لكن
عـودي:

شهر مرّ ..وطلّ شهر جديد..شديد البرودة....ينبأ بدخول الشتاء القارس..
كانت الغيوم المتجمعه دليل على زيارة المطر للأرض هذا المساء..
اٍذن الليله ليلة النعم..ليلىة الهدايا..ليلة النعم
ليلة المطر..
رحيمه\ايش تناظرين..!
كانت نظراتها مصوبه على نافذة المستشفى\مطر...الليله بتمطر..
رحيمه\ليتك ماجيتي معي..بيتعبك الجو..
ناظرتها بلؤم\زعلت..
رحيمه\خايفه عليك يابنتي
عايشه\خاله رحيمه..ليتني جايبه مذكرتي..
رحيمه\بتكتبين قدام الناس..
عايشه\ايش اعمل بالألهام..
ظغطت على شفايفها ..كانت تشعر بذروة الألهام..ينفع تستعير ورقة من الممرضه..وقلم الكحل المرمي بحقيبتها..؟؟
عايشه\خاله اسمك ينادونه..
رحيمه\جاء الفرج..
عايشه\انتظرك هنا..
ناظرت خالتها وهي تدخل الغرفه لغاية اختفاء ظلها..
قامت من مقعدها وهي تشعر بالملل..لم تتعود ان تكون مفرغة اليدين..
اخذت تمشي بممرات المستشفى الخاليه من الناس..بسوى امراءة عجوز اثقلت كاهلها السنين الطوال,,كانت تسمع همس خافت يصدر منها,,,اقتربت اكثر وميزت الكلمات...
كانت تسبح وتهلل بالواحد الأحد,,,
ابتسمت بتلقائيه,,,,وهي تتمعن بمنظر المخلوق الضعيف الذاكر ربه,,
كانت شديدة البياض,,والبرقع القطني الأسود لم يخفي بيضاها العجيب وتعرجات وجهها الرحيمه ,,,والعكازه البنية المتسند عليها بشده تحكي صداقة اعوام بين اليد والمقبض,,
شعرت بحنان يغمرها من بداية رأسها..وينزل بانسيايبه لأطراف ارجلها,,
حنان رقراق..حلّو المذاق.
كانت تتمنى تمسح على رأسها..وتستنشق رائحة العود المعروفة عند كبار السن,,كانت تتلهف لمسامع صوتها,,والحوار معها,,
الجده\وينك ياعبيد..ضميانه يمه..
هذه فرصتها,,
هرولت لعند برادة الماء,,وملئت الكأس البلاستيكي..
تقدمت لها بخطوات خجوله..متردده..
عايشه\سمي ياخاله,,
ارفعت العجوز نظرها..\سلمتي يابعدي,,,
رفعت غطائها وبعد ماسمت بالله..شربت وهي عطشه,,
ام عبيد\بارد ويروي ربي يبرد عليك دنيا وآخره,,
كانت اجمل دعوه تلقتها بعمرها,,
عايشه\وياك ان شاء الله,,خاله عسى ماشر ليه جايه المستشفى,,
ام عبيد\الشر مايجيك...انتظر ولد ولدي عبيد يصرف لي الدواء..وانتي عسى مافيك عله,,
عايشه\مافيني الا كل عافيه..بس انتظر خالتي
ام عبيد\الله يشفيها ,,
عبيد\يمه,,,
رفعت نظرها وبثواني وقفت بعد ماحققت رغبتها وقبلت رأسها,,,
ام عبيد\حبيتي الكعبه يابنتي,,مع السلامه..
حبيبه
هذه الصفه التي اطلقتها عليها..
ليت يكون لها جده..تحضنها اذا برد احساسها..وتعوضها عن اشواق امها
رن هاتفها وكانت لولو..
عايشه\السلام عليكم..
لولو\وعليكم السلام..عايشه لحقيني..
عايشه\المركز..ايش فيه..! بمرك بعد شوي..
لولو\لا..انا مو بالمركز..حنان المجنونه..
عايشه\ايش فيها..؟
لولو\بتسحب ملفها من الجامعه..












"اعترافات"

جميع الأمنيات المعبئه بصندوق مغلق جار عليه الزمان ستفجره اليوم..
بقنبله..بسكين..بسحرها..ايا كان..!
لبست التيشرت المرسوم عليه الطفل الأحمر اللون..مع جينزها المفضل..حتى شعرها رفعته باحكام..وسلاسلها الغريبه العجيبه المقعرة الشكل ذات الجماجم اخذت نصيبها بعنقها..واخير نظارتها البيضاء..
ناظرت المرايه..ابتسمت بلؤم..هذه فريد التي صنعها ابو شامه سوداء..
مصعب\فريده...
وصل البطل..
جرت للمطبخ وفتحت الفرن..
مصعب\وينك..
صرخت\بالمطبـــخ..
كان عطره يسبق خطواته..ابتسمت ..هو الآن خلفها ..ماكانت تعرف هل يناظر الطبخه..ام هي!
اخذت قطعه من المكرونه ووضعتها بفمه قبل ماينتبه لشكلها او يعلق ..\ذوق..
عض على شفايفه\حااار..
فريده\حاره..؟ماحطيت فيها فلفل..
مضغها وهو معصب\تستهبلين..
رمشت بعينيها\استهبل...جيب العصير من الثلاجه
رفعت طبق المكرونه..وخرجت من المطبخ..
مصعب\انتظريني
::
وضع ايده على خصره وهو متفاجأ منها..!
كان معتاد انها تستقبله اول ماتطأ ارجله المنزل..تستقبله بحضنها..ترفع كتبه..اغراضه..اي شيي بايده..تنزع البالطوا..وتمسح عرقه..وتسأل عن احواله..
شهر الغزل قوى عصمتها..
تبعها
دخل الصاله ولاحظها بدأت قبله..
جلس على الكرسي وهاللحظه انتبه لشكلها..
طرت بباله فكره شيطانيه تلعب بعقله..
"طيب ياحلوه بتحلى اللعبه؟؟
اخذ الكنترول وبدأ يفرفر بالقنوات..
لاحظها تسكب له بالصحن..
اخيرا استقر على قناه معينه دائما تطلع الجنون بعقلها..
مصعب\احلى توقيت..مو!!.."ابتسم بسخريه..
فريده\انت حر..ربي يشوفك..
مصعب\ليه احس اني طفل..
ظحكت بقهر\ههههههاي توك تعرف..!
قلدها\هههههاي..شنوا هذه صوت سيارة الأسعاف..
فريده\طلعت على حقيقتك..
مصعب\قليل مما عندكم.
تناولهم الطعام كانت فتره الهدنه الحاسمه..
سمعت تصفيره تخرج منه...وماتت غيض..
كانت تحس انه عيونه بتخرج من مكانها من عظم مشاهدته للتلفاز..
فريده\هالكثر هي حلوه..!
مصعب\دمااار..
لم ترد عليه..قدر يغلبها..وينتصر عليها..
هو الوحيد التي تقف امامه منصاعه..ومستسلمه..
مصعب\فريد...قصدي فريده..
ناظرته..اخيرا قالها..
فريده\هذا اللي كنت ابيه..
استغرب\تبين ايش؟
فريده\فريد...ليه رافض تسميني بهذا الأسم..!
مصعب\عادي...
فريده\انا جاده يامصعب..
سكت لحظات وبعدها تحدث\لأني كنت احب اغيضك..
أشرت على التيشرت\حتى هذه مغايضه..
حاول انه يتجاهل تأشيرها\لاتعليق..
فريده\مصعب...
مصعب\ايه..ايه.."قالها بكل تذمر"
قامت من الكرسي وخرجت من الصاله..
شعر انها طفله..طفله ومحتاجه ترويض..
وهو اللي القادر على تأديبها..
طنشها..واكمل طعامه..
افرغ الطبق ..واضاف له مكرونه اخرى..وثانيه..وثالثه..اطول من صوت المحطه..وهو مستمتع بأفعاله..باسلوبه..وجنونه..
لكن من داخله كان شيء يغلي على نار مرتفعه..مشتعله..شديدة الحراره...لاهبه..
قام من الكرسي المسكين وضربة واحده من ارجله الطويله وكان واقع على الأرض..وصوت صدى الحديد بارجاء الشقه..
تحرك بالصاله ذهاب واياب..بمده ليست بقصيره..
وبعدها سحبته خطواته الى الغرفه..
بحث عنها بنظراته..وحصلها متمدده على الصوفا وتلعب بورق الأونو..
قرر يخرج قبل ماتراه..لكن هذه غرفته ايضا..
تقدم لها وجلس على نفس الصوفه وسحب ثمانية اوراق..ووضع رقم خمسه على الطاوله..
رمقته بنظره..لكن نظراته الساخره اقوى منها..
"دخيل,,متطرف..قاهر..هذا اللي كانت تقوله بسرها..
قررت تجاريه باللعبه..ولم يشعروا بالوقت اللي مرّ وكل مبتغاهم الأنتصار..
فريده\عيشتني بـ وهم..
ناظرها بغرابه..
فريده\كنت احس بالكره من نظراتك..من كلماتك..لدرجة انك مو قادر تنطق باسمي..كنت تشوفوني ولد..كل هداياك تدل على هالشيء..كل حواراتك معاي..وبعدها..وبعد كل هذا تقول انها مساله مغايظه..ليه تستمع بتعذيبي..ليه ؟؟
ماعرف كيف يرد..؟
كيف يفهمها ..؟
حس نفسه صغير امامها..
مصعب\لأني احبك..
فريده\....
مصعب\تذكرين هذيك الليله ..الليله اللي قلتي انك تحبيني ودخل علي ابوي وشافنا مع بعض..
فريده\كنت طفله..بنت 10سنين..
مصعب\ابوي هذا الوقت ماكان يشوف غير شاب مراهق يلعب مع بنت خالته....كان يعتقد اني أذيتك..الساعه 12 بنصف الليل..دخلتي غرفتي وصرحتي بحبك .. ضربني وانا مظلوم..ماكانت عارف سبب ضربه لي الا لمن مات..من بعد هذيك الليله كرهت الكلمه..كرهت كلمة احبك..كانت اسوء كلمه بحياتي اسمعها..فريده اللي كنت احبها اكثر من نفسي حقدت عليها هذيك الليله ..ابوي مات بعدها بيومين....ومافكرت افهمه اللبس اللي يتصوره.. عارف بتقولين اني حقود واناني لكن انتي متصوره احساسي..المي..عذابي...وبسبب هالشيء قررت اخليك تندمين على فعلتك..ناديتك باسم فريد..كنت ضدك بكل شيء..كنت جبان..كان كل شيء تمثيل في تمثيل..كان عارف بقرارة نفسي اني افعالي وحماقتي تزيدني تقرب لك وجنون فيك..
شكلك..شخصيتك المميزه عن اللي حولك..كنت اعشقها ..كنت اغبطك بداخلي..كنت اتمنى اكون مثلك..مثل قوتك ..تحملك مسؤلية اهلك..وانتي بنت..وانا الرجال اللي يهرب من أي مشكله تقع عليه او على اهله.
كنتي معاي..وانا مسافر..حتى لو ابعدتنا بحور ومحيطات..كنت اضحك على نفسي اذا رسلت لك بالجوال..حتى صوتي كان يغني لك انتي وبس..
انصدمت\انت كنت ترسلي..!
مصعب\كثير..حتى بيوم تخرجك..
فريده\اصلا انا ماعندي رقمك.."قالتها ببراءه
مصعب\لأني كنت اخر اهتماماتك..
اعترافاته اهلكت طاقتها..تعاتبه..تبرر له..تصرح بحبها..بلياليها المؤلمه..
كيف تبدأ..والى وين بتوصل..
مصعب\تعرفين..اكثر شيء كان يذبحني فيك..
فريده\شو
لم تكمل كلمتها الا وهو مقترب منها ونازع نظارتها\هذه..
مصعب\ملهمتي كانت عيونك..لمن اغني كانت عيونك..كنت اشوف نفسي بعيونك..
كان صوته رقيق..اسرها,,احاطها بحبه المتدفق..كانت تتمنى يبعد ....تحس انفاسه انقطعت..غابت,واحتوتها انفاسه..
فريده\بس انا كذا..مااشوف..
مصعب\تقدرين تشوفيني..
اكيد..هو في شيء يفصل بينهم اساسا..!!!
فريده\همم
مصعب\طيب كفايه..
لمست شامته السوداء\تدري..كانت امنيتي اني المسها..
ابتسم ساخر\خذي راحتك..
عضت على شفايفها\اكرهك..اكرهك لمن تبتسم كذا..
كانت تعني العكس..ابتسم اكثر حتى يغيضها..
تأملت الندبه الكبيرة بجانب وجهه..ولمن شعر بنظراتها.. ازاح وجهه عنها..
انقهرت من حركته السخيفه وبكل جرأه طبعت قبله رقيقه على مكان الندبه
فريده\لاتزيح وجهك عني مره ثانيه.."اكملت بكل هيام..انا مااشوف الا انت...انت بس!
==========

 
 

 

عرض البوم صور وصيت قلبي عليك  
قديم 07-07-09, 08:11 PM   المشاركة رقم: 29
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17336
المشاركات: 90
الجنس أنثى
معدل التقييم: وصيت قلبي عليك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 34

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وصيت قلبي عليك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصيت قلبي عليك المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

(3)

بعد قضاء 365 يوم
____________
____________



يرجع لي..!!؟
ظلت سنه..وهي مصدومه بظهوره المفاجأ..باعذاره الخفيه..بطلبه للرجوع اليها..
كيف تعود اليه وهو الخائن..القدار..الجراح..
بأي هيئه بترجع..بهيئه الغرور و رد الكرامه..ام بشكلها الجديد وروحها اللي صنعها هو..!
كيف بتلتقي نظراتهم..!..كيف بتقابله.!
بتشفع له..او بتقضي الليله الأولى باللوم والعتاب..!!
سنه كامله..كان يجري خلفها..خطبها مره ومرتين وعشره..
وكانت تقابله بالصد والرفض والهجران..
تتمنى تنقم منه..تتنمى ترد كرامتها..وترضي غرورها..وجعها..ولوعاتها..
لكن كيف..كيف..؟
صعب تنسى لحظة وصولها خبر طلبه برجوعه المفاجأ..
اعتقدت انها كذبة ابريل,,ولم تصدق الا لمن اتاها اتصال من مصعب وهو بالخارج..ووضح لها اسباب اختفائه..والغريب بالأمر انه الجميع مرحب بوجوده مره اخرى..ونسوا..او تناسوا الأوقات الاليمه اللي عاصرتها بعده.. منتديات ليلاس
لولو\بشروط...!
بدريه\قولي..لك اللي تبين..بس انتي وافقي..
لولو\يكتب لي مصنعه اللي غير قادر يتسغنى عنه باسمي..حتى الأسم مو عاجبني..قولوا له يغير الماركه بأسمي.. لولو..
"موافق"
فعلا نُفذت كل مطالبها برحابة صدر..وسط ذهول الجميع واولهم عائلته التي عرفت بشروطها واستنكرتها بشده..
ولم ينتهي الموضوع بهذا الأمر..طلبت زواج اخر..بقاعه جديده..وحتى الفستان كان جديد..

, /"/ ,

لولو\الطرحه..
عايشه\تمام..
لولو\مكياجي..
حنان\خطييير..
حركت ذيل فستانها بارتباك\الذيل..
فريده\يخبل..يجنن..فكينا يالشينه..
ناظرت نفسها نظره اخيره بالمرءاه\خايفه...
انفجرت فريده\خايفه....ياعلك الـــ
عايشه\فرييييييده الليله عرسها.."حذرتها"
فريده\عامله زواج ثاني..ومسويه نفسها باريس هلتون..وفي النهايه تقول خايفه..مو توك تناظرين العالم كأنهم حشرات تحتك..
رفعت لولو فستانها وجلست \ابعدوها عني..خلوني افكر بالخطوه الثانيه..
عايشه\داخلين حنا على حرب..!منتديات ليلاس
لولو\اكيد.."قالتها بكل ثأر..
فريده\ابي اعرف ليه منعتيه انه يدخل..يعني عملتي كل شيء كانك عروس جديده..وفي النهايه حرمتيه من الزفه
حنان\يعني مابتعرفي ليه..؟
فريده\ليه..علميني !
حنان\خبرتنا انها خايفه..
فريده\منه...اشك بصراحه..
سمعوا طرق باب.
لولو\لاتفتحون يمكن هو..
فريده\خبله..
فتحت فريده الباب..وكانت المفاجأه..
عاليه\مرحبا..
بكل ثقه وجرأه تقدمت لها..ومدت ايدها
عاليه \مبروك للمره الثانيه ياعروس..
صافحتها لولو \الله يبارك فيك..
عاليه\كل اللي تمنتيه صار..
لولو\اكيد من دعواتك وحبك لي.."كانت نغزه لكنها من العيار الثقيل"
عاليه\سمعت انك استوليتي على المصانع والبيت..الصراحه اهنيك..
قالت كلماتها ومشت..لكن قبل خروجها نادتها لولو
لولو\تدرين عزيزتي..هذا اللي تمنيته..
ناظرتها بدهشه\وضحي كلامك..
لولو\كنت اترقب جيتك لي...كل اللي طلبته عشان اشوف هذه النظره اللي بعيونك..
عاليه\تتريقين..
لولو\شكرا كثير...انا ممتنه
خرجت بروح مهزومه..وقلب يتوعد..
عايشه\ليه سويتي كذا..!
لولو\هذا اللي ابيه..ولسه قصتي معاه ماانتهت..
حنان\انتي مجنونه..انسي يالولو وابدي حياه بدون نبش بالماضي..
فريده\اروح اشوف مصعب افضل لي..
عايشه\اخذته بدور اختك..
===========















" رجعت لأجلك"

ترجل من السياره..وفتح لها الباب..
خرجت ووقفت امام باب المنزل..كان الهدوء اللي بينهم غريب..طـال صمته..
شعرت انها سمكه ظلت الطريق في بحره الغامض..
هل تجدف للشرق..للغرب..ام تٌجاري سكونه..
سامي\حياك الله في بيتك..
دخلت الصاله..كانت هي ..نفسها..لم يتغير بها شيء..
كان الحنين..يقودها لفوق..لغرفتها..لأشيائها التي قسمت ماتمسها دامها من ماله..
طلعت فوق..كانت عارفه طريقها..
مشت بالممر وهي تسترجع ذكرياتها الحزينه..والحلوه..غرفتها مفتوحه..كانت قادره على رؤية انارتها البيضاء..
وأول شيء كانت عيناها تراه ...تسريحتها الجميله الممتلئه بجميع انواع العطور ..وادوات المكياج..
ترددت تدخل..كان كل شيء تراه جميل وبنفس الوقت مرعب,,
سامي\ليه واقفه..!
دخلت وهي غير مستعده ان تقابله..هو صحيح انه القدر جمعهم مره اخرى.لكن لم يتواجهوا..ولم تلتقي اعينهم..
سامي\لولو..
اخذت شنطتها ودخلت دورة المياه..
مسح جبينه بأرهاق شديد..وفتح ازرار ثوبه العلوي..ونزع غترته..
"اهدأ ياسامي"
هذه الكلمات اللي بباله..
هو متيقن انه خروجه من عالمها كان اكبر صدمه تلقتها بحياتها..اذن كيف اذا دخل من جديد..
هل بتتقبله..!؟
بترضى بأعذاره..؟
برحيله المجلجل بلا استئذان..!

:::

تفاجأت فيه وهو نائم على الكنبه..ناظرت الساعه المعلقه على الحائط.. كانت تشير على الثالثه فجرا..
ساعتين كانت بالحمام..كيف لم تشعر بمرور الوقت..!!
جلست على التسريحه..ورفعت سروال بيجامتها الأسود..وملئت جسمها بالكريم الليلي..
كانت تتحاشى النظر اليه..اعينها الخائنه تتجه نحوه..المراءه تعكس صورته بكل وضوح..
تقطيبة حاجبيه تدل على ارهاقه. وخطوط متوازيه على عرض جبينه..
انتبهت لوضعيته الغير مريحه.. وارجله الطويله الممدوده بالأرض..
ماذا تبقى ولم تراه..!!..كانت تشعر من خلال رؤيتها التي لم تستغرق خمس دقائق فصلت طبيعة حالته النفسيه..!
وحشها..كيف تنكر..!كانت عاجزه انها تبعد اعينها عنه..
ايعقل انها تحلم..هي في منزلها..وسامي امامها..كل شيء رجع طبيعي ومثل قبلّ..
بس هي المفروض تظل بوعودها..بوعودها التي قطعتها على نفسها..
صعب تغفر له بسهوله..رجوعها له ثمن..والثمن الذي سيشفي غليلها هو ردّ الثأر ..
حررت شعرها من الفوطه ..ومددت جسمها على السرير..
كانت اعضاء جسدها تأن من الألم..يوم طويل مرّ عليها والشيء الوحيد التي تتمناه هذه اللحظه النوم فقط..
سمعت صوت الأذان..وقبل ماياخذها النوم..توضت وصلت..
وحين انتهت من الصلاه..فكرت فيه..تصحيه..لا طبعا..
لكن الصلاه ليس لها علاقه باي ثأر..!!
اقتربت منه\سامي..
سامي\....
ارفعت نبرة صوتها\سااااامي..الصلاه..
فتح عينيه وهله..ورجع في سبات مره اخرى..
كانت تتذكر انه نومه خفيف..لكن يوم شاق مرّ عليه اكيد..
لولو\سامي قووووم..الصلاه..
سامي\طيب.."قالها بصوت ثقيل"
رجعت للسرير وصرخت\قوووووووووووووم..
فزع وقام وهو يفرك عينيه ..
كانت ترى خطواته المتخاذله والثقيله..
ابتسمت بهدوء ورغبه دفينه متأكله باعماقها تدفعها لمساندته..
ارتاحت اثناء دخوله الحمام..منتديات ليلاس
وقررت تنام قبل خروجه..
اغمضت اعينها وقرأت الأذكار..
تقلبت على السرير والنوم بعيد عن اعينها..رغم تعبها وتكسر جسدها..
سمعت صوت خطواته..وصوت التكبير..
كانت تحس انها تسجل كل حركاته..كل همساته..لازم تنام..النوم خير الحلول..
والآن هي اكيد تحلم..!!
هو قريب منها..كانت تشعر بقربه..وانفاسه الهادئه..
انقلبت الجهه اليسرى..وبالفعل كان مستلقي قربها..
قامت وابعدت الغطاء عنها لكن ايد سامي اسرع منها\وين..!
ناظرت السقف بقل صبر\اذا كنت تعتقد انه كل شيء بيرجع طبيعي فأنت غلطان..؟
سامي\خلينا نتفاهم..
لولو\انا ابي انام..
سامي\لولو..ناظريني..
بكلمته هذه كانت تزيدها اصرار على تجاهله..
سامي\انا عارف اني ضريتك كثير..لكن سمعيني للأخر..لازم نتفاهم..
لولو\مهما قلت ياسامي..صعب انسى غيابك الكاسر..انت متصور كيف حالي لمن اخوي وصل لي خبر طلاقي..
سامي\انا اسف
لولو\اسف ليه..اسف لأنك اعتبرتني عابر سبيل...انا..اانا كنت مثل المجنونه..ابقى ارجع البيت..ابي اشوفك..ابي اقولك ليه..!انا شو سويت..!؟
ظليت افكر بحياتي معاك..ابي اتذكر اخر موقف حدث بيني وبينك..
ومالقيت أي حدث مخزي..كلمتك بالتلفون..وكان مغلق..حاولت اوصل لك باكثر من طريقه وكانت الصدمه الثانيه لمن عرفت انك سافرت..
ذبحتني وسافرت..طعنتي بسكين ماقدرت لاانزعه ولا اداويه..
حسستني اني ولاشيء..
كل شيء حلو ضاع..
خسرت دراستي لأني احبك..ابغى اكون بس جنبك..انتي كونت انسانه جديده بداخلي..علمتني امور كنت ناكرتها ورافضتها بحياتي..
وبالنهايه خسرتك انت..
حملت اسم مطلقه وانا ماتجاوزت 19 سنه..
وعشان انساك رجعت اتزوج من جديد وانا رافضه الفكره..
وماكنت متصوره انه زواجي بيطعني مره ثانيه..
انت متخيل انه زوجي الثاني كان بيعتدي علي..كان بيغتصبني ..كان يعتقد اني متزوجه ولي خبره بهذه الأمور..
ماكان يعرف اني زوجه بالأسم بس..
لكن ربي كتب اني ارجع لك من جديد..من جديد وانا بنت..طاهره..محد مسني من قبل,,
سامي\لولو انا كنت عاجز
ثاني مره تسمعها منه..لكن هذه الكلمه البسيطة الأحرف فجرت دموعها بلحظه..
لولو\عارفه..
كان يشوفها تبكي بس قرر يكمل ويصارحها..لازم ينهي كل شيء الآن..
سامي\كنت معتقد اني شفيت لأني كنت اتعالج..لكن النتيجه سلبيه..ولأني جبان ومااستاهلك قررت اسرحك بهدوء واكمل علاجي بره..قراري ماكان ابدا سهل..وماجاء الا بعد تفكير طويل..احيانا كنت افكر اني اسافر واذا شفيت ارجع لك لكن كرهت عيشتي الجبانه..وكرهت اني اظلمك معاي..خفت علاجي مايجيب نتجيه واتمسك بـ امل نهايته الهاويه..خروجك من حياتي ماكان ابدا سهل...ومو انا اللي صنعت منك لولو ثانيه.. انتي صنعتي فيني انساني ثاني..انسان حاب الحياه..كنت اشوف فيك مستقبل واعد ينبض حيويه..
المرض فيني وانا صغير كانت اتعالج من سنين لكن النتجيه مثل ماهي ماتغيرت..وبسببك ..وبسببك انتي بس العجز محيته من عالمي وقررت ابدأ من جديد..
وكان امامي طريق واحد بس..اني ارجع لك سليم..واكون استحقك
وهذا انا رجعت..رجعت لأجلك..لأجل اميرتي
لولو\بس انت كذبت علي..ماكنت بتقولي..
سامي\اعترف اني كذبت عليك..لكن كنت ناوي اخبرك قبل بنت عمي...
لولو\لو قلتـمنتديات ليلاس
سامي\لاتقولين لو ..لو ماتنفع اللحين...خلنيا نعيش حياه جديده ..وننسى الماضي..
لولو\انسى...!!..مقدر انسى بسهوله..مقدر ..
سامي\على راحتك..لكن انا بنتظر..حتى لو المده طالت فتره طويله..
قام من السرير..وبخطوات متردد فتح باب الغرفه
سامي\انا بنام بالغرفه الثانيه.."وبابتسامه ودوده اكمل..تصبحين على خير..
===========










"قدرنا واحد"

هناك ادله كثيرة تثبت على بقاء اليهود في الأرض منها حديث الدجال والذي ينص على انه عندما يخرج الدجال يتبعه 70 الفا من يهود اصفهان..وجاء في احاديث اخرى الى معركه فاصلة تقوم مع اليهود منها الحديث المشهور "لاتقوم الساعه حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقاتلهم المسلمون حتى يختبىء اليهودي وراء الحجر والشجر فيقول الحجر والشجر يامسلم ياعبدالله هذا يهودي خلفي فتعال فافتله الا الغرقد فانه من شجر اليهود"
ولقد حدث القران الكريم في كثير من الايات عن مستقبل اليهود وبين الله سنته فيهم الي قيام الساعه ومنها تشريدهم في الارض في كل زمان ..وايضا تعهد ان يعذبهم في كل عصور ويبعث فيهم ان يسلط فيهم ويذيقون الوان الذل والمهانه..قال تعالى (واذ تأذن ربك ليبعثن عليهم الى يوم القايمه من يسومهم سوء العذاب ان ربك لسريع العقاب وانه لغفور رحيم) سورة الأعراف

/
طارق\شو فيك...ليه هالدموع..
حنان\انتهى..انتهى الكتاب..لسات في احداث موموجوده..لسات فلسطين تبكي..ياربي انصرنا..
طارق\طيب ليه تبكين..كلنا على علم انه بيأتي يوم وفلسطين بتتحرر..الأرض الخضره بتحرر..ادعي ربك انه نكون من المحظوظين بزيارة المسجد الأقصى والصلاه فيه..لاتبكين على الماضي..وتنسي فائدته "كان يأشر على الكتاب"
تلمست غلاف الكتاب\بشتاق له..
طارق\وانا.."حضن ايدها ووضعها داخل مخابأ البالطو..ايدك بارده..
ناظرت حولها بهلع\الناس عم يتطلعوا فينا,.
طارق\يستطفلوا على قولتك..خطيبتي واللي مو مصدق اعطيه ورقة العقد..وزواجنا بعد سنتين.."مد شفايفها..
حنان\زعلان..
طارق\اكيد زعلان يعني انا مو ذنبي اذا وقفتي سنه من الجامعه..
حنان\لا تذكرني..كانت صعبه كتير..
طارق\دلع بنات..يعني قلنا لك الحقير اليهودي وفصلناه..ليه عذبتيني..
رفعت ايدها وقامت بعد ماحملت اغراضها\كنت حابه اتأكد من مشاعرك..
تبعها \مستر انت
حنان\شوا..!
طارق\للحين رافضه تخبريني الحلم..؟
حنان\مستر انتِ
طارق\خير..
حنان\صوتك عالي..
وقف خطواته\بصرخ..
حنان\شوا؟
طارق\عندك خمس دقايق 1...2..3..منتديات ليلاس
كان بحرم الجامعه..الناس رايحه وجايه..الكل عرف قصتهم..حبهم..وخطوبتهم..
طارق من اول ماعرف بموافقة حنان..نشر الخبر على الجميع ...كان عارف انه زواجه منها هو الحل الوحيد لمشكلتها..
كانت رافضه ترجع للجامعه وتواجه مصيرها بمفردها..وقرر يخطبها ويوعدها بالأمان دام هي بعصمته..
لكن القرار الأجمل هو اعترافه بحبه لها..
طارق\4..5
حنان\حلمت فيك..قبل مااشوفك حلمت فيك اكثر من مره وكنت اعتبرك فارس احلامي اللي مالتقيت فيه..عارفه بتقول عني هبله ومجنونه ويمكن مابتصدقني لكن هذه الحقيقه..الكل كان يضحك على خرافاتي حتى صحباتهم لمن اسرد الهم الحلم يتفاجأو فيه..والغريب اني ماكنت بعرف انك ابن خالتي ..
ولمن شفتك بالكافتيريا اتلبكت..وفكرت اني بمنام..
طارق\يعني كنت حتى باحلامك موجود..!!
هزت رأسها وهي تبتسم\امممم
طارق\ماكنتي تعرفيني..
حنان\اممم
طارق\اقولك شيء..
حنان\قول..
طارق\حتى انتي كنتي باحلامي قبل مالتقي فيك..
حنان\كدااب..
طارق\كان قدرنا واحد..كل شيء يثبت انك لي..وانا لك.."شد على اكتافها وقربها
ابعدت ايده بخجل\بدي زعتر بالبطاطس..وكولا..
طارق\تهربين....اعطيني ايدك..
حنان\مابدي..
تجاهل رفضها..ومسك ايدها وركض..
كانت تشعر انه كل خليه بجسدها تسبق خطواتها..حتى دقات قلبها كانت سريعه وغير ثابته..
مجنون..
هذا الحاله الأكيد التي شخصتها اليه..
حنان\وين ماخدني.!!
طارق\الكافتيريا..اول مكان جمعنا..
==========







(4)

365 يوم اخرى
_____________
_____________

"هو من جفف ادمعي"

لا .. اووووووش..
مو كذا..يامزعج..!!
تركت اللي بايدها..ورفعته من السرير ,,فمه مقوس..وحواجبه معقده..والدموع متحجره بعينيه..كان على وشك البكاء..
فريده\تبي تبكي..ابكي مثل العالم..
صرخت بوجهه..وبكى..
فريده\ليه ترمي اللعبه..هي كوره على غفله..
فريده\ماتشوف ماما معصبه..
فريده\ياربي..ودي اقوم بوصيته لكن مو قادره...انت تشبه...
ضمته لصدرها ..استنشقت رائحته ..طبعت بوسات على كل مكان وصلت اليه..
خده..فمه..شعره..اذنه..وعنقه..واحلى القبل ّ كانت على اصابع رجله اللينه..
فريده\مصعب حبيبي ,,,والله اني احبك ياماما..صدقني بعوضك عن كل شيء..بكون لك الأم والأبو..
تدري مصعب..انت تشبه بابا..فيك شامه هنا..مثل بابا..كان يقول لي ابي ولدي يكون رجال..اذا بكى أسأليه قبل ماتغلبك عواطف..واذا ضحك شاركيه فرحته..
واذا اعترض اضربيه على ظهره.."ظحكت وهي تتخيل مقولته بأخر ايامه
كان صوته حلو..اذا قرأ القران كنت احب اسمع له شفت كيف ربي غيره وهداه..اذا كبرت لازم تكون مثله..
ابوك مامات من المرض,,بالعكس..هو تشافى لأنه كان قوي..صامد..مؤمن بالله..القران كان شفاء له..
لكن قدره انه يتوفى بسبب حادث سياره قبل مايشوفك..

الدموع الحاره السائلة على خدينه..بردت..وتوقفت..
كان يناظر امه باعين متسعه..واصبعه على فمه..كان قريب للأنصات..واكثر شيء كان مندهش منه دموعها اللي تسيل امامه..
قرب ايده التي تتحرك بشكل عشوائي لخدها..ولمسها..ظل يحركها بلا اتجاه..وكأنه يمسحها بـ أنامله الصغيره,,وابتسم لمن اكتشف منبع ادمعها..واخيرا استقرت ايده على اعينها ..
حركته العفويه هذه جعلتها تبكي اكثر..تنهار اكثر..ماظنت سياتي يوم وهناك احد سيكون قريب الى هذا الحد..وسيمسح ادمعها غير مصعب زوجها..لكن هذا مصعب الصغير قطعه من مصعب الكبير...
وهذا الأمر فوق ماكانت تتنمى..وتطمح..
واذا رحل الغالي..هي ترجت العوض ..واتاها فعلا..
فريده\حبيبي قول ماما..ابي اسمعها..
هو مشغول..مشغول بالشيء الجديد الذي امامه..
فريده\مصعـــب..ياماما..
بدور\وينك انتي,,
فريده\اتكلم مع مصعب..
بدور\اعطيني ابوسه قبل مااخرج.."حبته بقوه"..ياربي يجنن..
فريده\جاء خالد..
بدور\ايه ينتظرني من زمان بره..فريده دام بكره افتتاحكم حجزي لي مكان اسوي شعري فيه..منتديات ليلاس
فريده\بدينا بحركات نص كوم..
بدور\خالد عازم زوجات ربعه..ومافيني اعمل شعري الطويل..يجنني..
فريده\اوووووف طيب فكينا روحي ابي اكمل سوالفي مع ولدي..
============














"نهاية ظالم"

محجوز يافريده,,
كانت على يقين انه لحظاتها القاسيه لها جزاء..والجزاء قريب كقرب الرمش من العين..
وهذا اليوم اتى ..وكًتب لها رؤيته..
فريده\ربي منصف عايشه..
عايشه\تصدقين فريده..احس بوحشه..مو عارفه اضحك..والا ابكي..اتشمتت..والا ادعوا له..وعلى جميع احاسيسي المختلطه..انا رحمته..ومحللته دنيا وآخره..
فريده\هذا من طيب اصلك..والا وحده غيرك كان رفضت حتى الكلام عنه..
عايشه\اللي معور قلبي زوجته..زوجته صغيره على العذاب..
فريده\قولي الحمدلله انه الأيدز ماصابها..واكتشفوه قبل مايعاديها..
عايشه\الحمدلله..
فريده\بكره الأفتتاح..كيف معنوياتك..!!
عايشه\لاتعليق..
فريده\بدوروا تقول تبي تتصلح مجانا لأنه بكره خالد عازم ربعه وزوجاتهم ووو
عايشه\ليه سكتي..يابنتي تبين احلف لك الف مره اني نسيته قبل مايتزوج اختك..
فريده\عارفه بس..
عايشه\صدقيني انا سعيده لأنه تزوج وماانتظرني..لأني اكتشفت انه حبي له مجرد اعجاب بشخصيته نبله وصدقه..كنت اشعر بالأمان فقط معاه لأنه كان صديق طفوله فقط..
فريده\خلاص صدقتك..
عايشه\اتمنى ذلك..
===============











"حلقي ياطيور"

اليوم الأفتتاح..واليوم ايضا اصدار اول كتبها..والأقرب الى قلبها..
الخطوات البعيدة اصبحت خطوه..والأحلام هبطت الى الواقع..
تأملت كتبابها التي تصدر ارفف المكتبه وقلبها يسمو..وفرحه تغمر مقلتيهامنتديات ليلاس
قرأت الأهداء وكأنها تقرأه كاول مره..بنظرات معجبه ومترقبه..
,
عايشه\امي...!؟
سعاد\عايشه حبيبتي مبروك...
عايشه\على..؟؟
سعاد\الكتاب..الف الف مبروك..
اول شخص سمعت منه كلمة مبروك كانت امها..
يعني امها كانت على علم بالموضوع..
أي حظ جميل نالته!!
كل شيء اكتمل..
هي حلقت الآن..
عايشه\الله يبارك فيك..
سعاد\انا فرحانه لك حبيبتي..انا فخورك بحروفك واحساسك..
عايشه\امي سامحيني..انا غلطت بحقكــ
قاطعتها\انتي اللي سامحيني على بعدي عنك..تعالي لي يا بنتي انا مشتاقه لك..
اخيرا قالتها..وبكل جوارحها سمعتها..
عايشه\يمه تبيني..!
سعاد\تعالي اقضي الأجازه عندنا..
عايشه\بخبر ابوي..وبرد عليك..امي اكلمك بعدين صدقيتي على الخط..
سعاد\طيب حبيبتي...مع السلامه..
عايشه\مع السلامه
حنان\وصلتــي..؟
لمست الغلاف وهي تبتسم\وين؟
حنان\المركز...عندك خمس دقايق والأفتتاح بيفوتك..
لحظاتها الأولى مع كتابها ومكالمتها مع والدتها اشغلتها عن الأفتتاح..
اغلقت الهاتف على عجل..
وركبت السياره ,,
كانت المكتبه قريبه من المركز..وبالدقيقه الرابعه وصلت..
باب المدخل المفتوح للجميع..ولوحــه كبيرة مكتوب بقلبها "مركز الطيور"
كانت البالونات على طول باب المدخل ومتخذه لونين الأبيض والأحمر..
اول شيء عملته..نزعت عباتها ولبست زيها.,,
المكان صاخب..والضيوف بكل اتجاه وزاويه..
والدهشه والأعجاب باعين الجميع..
هنا زميلة دراسه..وهناك قريبه...الجميع جاء ليهني ويبارك..والمشروبات التي توزع من مقهى فريده..
الجو ليس غريب عليها..هذه كانت نهاية رواياتها..تطلعاتها ومستقبلها..
تقدمت لصالة ألأستقبال ورأت طيورها امام الشريط الأحمر ومن ملامح وجوههم حست بانتظارهم وترقبهم..
رفعت حنان رأسها ورأتها \اجت...
تقدمت فريده لها وهي حامله المقص\صدقيني بقصك بهذا..
ظحكت عليها\سفه جدا جدا..
مسكت ايدها \اخرتينا..
انتبهت للوحه العريضه المتوسطه قلب المكتبه ومكتوب عليها "مبروك اول كتاب ياعائشه"
وكميه كثيره من كتبها موضوعه على الرف..
عايشه\لحظه...انتوا عرفتوا..!
فريده\انتي مفكره نفسك لوحدك..!!!ياحبيبتي انتي من الـ B..شفتي البنات اللي وراك..يبغون توقيعك..
جرتها من ايدها قبل ماتمسع ردة فعلها..
واخيرا كانوا امام الشريط..وبعد عدهم الى الثلاثه..قصوا الشريط..وصفق الجميع..وبعدها جاء قص الكيك الذي كان ايضا من مقهى فريده..وبدأ الأحتفال..
حنان\بناااااااااات..مفاجأه..
تقدمت لهم..وبخلفها شيء تخبئه..
فريده\تعرفيني مااحب المفاجأت..
حنان\لا..حزروا شوا..!
عايشه\انا عرفت..الصندوق..
حنان\صح...
اظهرته لهم ووضعته على رف امام المدخل..
لولو\رائع..
حنان\هاد اول تصاميمي..وماحبيت ارويكن اياه قبل مااخلصو..
كانت حصالة صندوق مصممه على شكل مسجد ومكتوب عليها مسجد الطيور,,
فريده\حنان انتي قرده..
حنان\تتمصخري عليي..
فريده\مو انتوا تقولون انه كلمة قرده معناها وحده حيويه ونشطيه وتحفه نادره..
حنان\كولي عسل..
ضحك الجميع..لأنها قدرت على ردع فريده..
لولو\بنااااااااات..الناس تناظرنا..كل وحده تروح لشغلها..
فريده\مشكله اللي عاملين حالهم رئيسه..
رفعت حاجبها لولو..ولم ترد عليها..
كل واحده منهم اخذت زاويتها الخاصه..
لولو توجهت لمكتب الأستقبال..
حنان اخذت مجموعه من الضيوف وعرضت لهم رسمها على جدران المبنى..ثم رجعت لغرفة الخياطه..
فريده توجهت للمقهى واشرفت على الطلبات..
اما هي جلست بمقعدها ووقعت لـ قراءها..
واثناء انتهائها من جلسة التوقيع الجميلة السلوى..فتحت اخر صفحه من الكتاب..وقرأت الخاتمه..
,
منتديات ليلاس
مهما الأرض جفت..
يبست وتجوفت
ستحلق طيوري
مهما البحار رياحها بها لعبت..
فهلت وتمردت
ستحلق طيوري
مهما الغيوم كثًرت..
وبالغيث انسابت
ستحلق طيوري
مهما الصعاب تجمعت..
وبالقلب فاقت
ستحلق طيوري
مهما اللحظه الحزينه اتت..
وبالليالي الثقال اسودت
ستحلق طيوري
مهما الدروب ضاقت
والخطوات ضاعت
ستحلق طيوري
مهما الأرواح انفاسها لفظت فأفترقت..
والذكريات بقت
ستحلق طيوري

الى كل طير تعثر..لاتحزن فهناك تحليق جديد
,

_ تمــت _
12\رجب\1430


كـ \وصيت قلبي عليك





قصيدة المغامر من تأليف د. عبدالرحمن عشماوي
اما بقية الخواطر من تأليفي..
شكر وعرفان د. طارق السويدان وسطورة المميزه في "فلسطين التاريخ المصور"



 
 

 

عرض البوم صور وصيت قلبي عليك  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
آحقا ستحلق الطيـور, وصيت قلبي عليك, قصص من وحي الاعضاء
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتملة (بدون ردود)
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t114847.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 16-03-10 04:53 PM


الساعة الآن 01:31 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية