الجزء الرابع عشر
برد ياقلبي!!
========
"اجهلك"
كل كلمه توصل لمسامعها كانت تدونها بالكراسه وهذه عادتها من اول مادخلت الثانويه.. ومع الممارسه اصبحت خطتها سريعه جدا وماتواجه مشكله في سرعة شرح أي استاذ..!لكن اليوم..وبهالساعه العابثه..
قلمها انتابه مرض العجز..!عجز وظيفي في اصدار حركاته
كيف تكتب وهو قريب..قريب وكتفها على بعد سنتيمتر من كتفه..!
أي حراراه تضخ بخلاياها الان!
واي عقل ممكن يتسمع بانصات لشرح المحاظره..!
كانت بتوقف على طولها من اول ماجلس بقربها..لكن خلايا رجولها تعطلت وظيفتها وكانت اقرب لمرحلة الشلل المؤقت..ودخل الدكتور واكتمل المسلسل!
ليـــــه!؟؟؟؟؟؟؟
هذا اللي يدور في مخيلتها!
ليه ياطارق!ليه مصرّ على ئربك..! افعالك تفاجئنـي..!تضيعني..توترني..تنقلني لعالم تاني..
انا بعرفك..وبنفس اللحظه...اجهلــلك!
اجهلك يابعيــد..ياقريــب..
تروق لي بشده شخصيتك المميزه..اسلوبك الفكاهي..حكيك المتقن..ابتسامتك الحلوه..اشوفك فيك فارس احلامـي ياانتِ..
لااااا..ابعد يااطارق..انا ماابدي اتعلق بيك!
ارجوك لاتقتحم اسواري المحصنه..ولاتلعب بدقات قلبي الغير متزنه..!
اكرهك يامجنون..!
:
وبنفس الوقت..كان الأنتصار يدق ابواب طارق..شعرّ باارتباكهـا..لاحظ ايدها اللي تعبث بتلقائيه بتقاسيم وجهها..وكراستها الفارغه البيضاء اللي تنتظر مداعبة أياديها..
كان يتأملها بتمعن ومن طرف عينه وهو متاكد انها ماتشعر بنظراته..لأنها وبكل بساطه سرحانه واكبر دليل نظرة عيونها المثبته على بلاط القاعه..
دقق النظر بااصابعها..اصابعها طويله ايضا ومدببة الأظافر ومطليه بطلاء بلون الزهر الهادء..وخاتم فضي اللون يعانق اصبعها السبابه ويتألق بحجره الفيروزي اللي يماثل لون بلوزتها الممزمومه من الأمام والواسعه تدريجيا بطولها..حتى جزمتها البيضاء ناظرها ولاحظ انها واطيه وبدون كعب..
وروموشها كانت حكايه ثانيه لأنها دوم مصبوغه بمسكرا كحلية..وحقيبتها انيقه مثلها والأكسسوارات بجميع الأشكال والألوان تتدلى بسحاب الحقيبه..
تأمل كل حاجه فيهـا..واثناء ماشبع النظر واكتفى..انتهت المحاظره..وهو بدور اغلق كراسته ولاحظ حركتها السريعه في وقفتها..
طارق\أأأ مستر انت
التفت له نص التفاته..وانتظرته يستكمل كلامه..
طارق\اذا ودك تنقلين المحاظره ماعندي مانع.لأني شفتك ماكتبتي شيء!..وادعى البراءه بنظراته الهايمه..
حنان تفاجئت.."كيف عرف اني ماكتبت شي..هزت رأسها بتوتر شوفيك حنان..هو جالس جنبك"..اخذت شهيــق واردفت بهدوء\شكرا مستر انتِ.
اعطته ظهرها..ومشت خارجه مع ازهار ..واول مااختفت مع جموع الطلاب ابتسم بمكر وهو يقفز\يسسسس
حمدي\شو...تحكي مع نفسك..!لهدرجه حنان هبلت بيك..!
اختفت ابتسامته\ماكانت..ولابتكون..
حمدي\تعرف..احمد ربك انوا سوسن غايبه اليوم..
طارق هاللحظه لاحظ غيابها\ايه صحيح..تصدق نسيت..
حمدي غمز بعينه\كمان نستك سوسن..
طارق\اقول لقطنا بسكاتك..
حمدي\شو عم تئول..!
طارق\ولاشيء..
حمدي\وين بنروح هلا!
طارق\على المسرح..عندي تدريب ساعتين..
حمدي\وانا شو بعملّ
طارق\بتنظرني لمن اخلص..!
حمدي\هذا امرّ..والا طلب!
طارق\اللي بيروق لك ياحلو..
حمدي استسلم له كالعاده\بنمشي معك وامرنا لله..!
=========
"قرار بالحفله"
كانوا يتناقشون بهمس خفيف لجل مايثيرون ضجه بالمكان ويمكن صوت الدي جي كان بصالحهم لأخفات أي صرخه تصدر منهم..
بدريه\كيف تبيني اوافق..اخوك بيسفرني بمال حرام..!
لولو صبرها بدأ ينفذ\يمه..يمـه..فهميني....انتي سافري وياه بفلوسك...وهو بيكون محرم فقط..
بدريه\نفس المبدأ.!
لولو\لا مو نفسه..يمه فكري لبعيد..يمكن هالسفره لصالحه...يمكن ربي يهديه..!
بدريه\تقنعين مين يالولو....الغناء من وهو صغير مزروع بدمه.. ولدي واعرفه..ليش بهالوقت فكر يوديني وانا اللي اطلب مه هالطلب من سنين..!
لولو\تفائلي بالخير يمه..واحسني النيه..انا حاسه انه هالسفره بتغيره..
بدريه سكتت فتره قصيره..ثم ردت بهدوء\تغيرتي ..
ارتبكت لولو من هالكلمه..سمعت هالكلمه اليوم اكثر من مره..من مصعب من سامي..وبالأخير امها..هل فعلا هي تغيرت..!وكيف ماتغيرت..!من عرفت صلاتها..عرفت ربهـا..!
لولو\وتغيري..واكملت متردده..عجبك..!
ماردت عليها امها...لكن ظلت تتاملها بهدوء وكأنها بتخترق عقلهـا..حست انه هاللحظه مستحيل تتفوت..امها اصبحت اكثر وداعه..ولأول مره تحسها تهتم فيها..لمست هالأهتمام من كلمتها... ونظرة عيونها اللي تبرق معقوله كلمه طيبه تقرب قلوب بارده....شعرت بنشوة فرح طفيفه..لكن مالبثت تحس بهالسعاده الا وامها اشاحات وجهها عنها وظلت تناظر القادم والخارج بفكر شارد..
تنتهدت بعمق..وحست بخيبة امل..هي وامها مستحيل بيوم يلتقون..!
لولو\وش قلتي يمه..
بدريه وهي على وضعيتها\خليني افكر..
لولو\طيب..عاجبك انه ولدك الوحيد يجلس بفندق..وهو له قصر مليان غرف..
بدريه بصرامه\عنده شقه..يسكن فيها..!
لولو\يقول انه كنسلها..قبل مايسافر..اكملت باابتسامه حنونه..هذا مصعب يايمه..مصعب اللي تموتين فيه..بكلمه وحده منك بيرجع لك..
بدريه\........
لولو وطأت رأسها بضعف وماحبت ترغمها على شيء رافضته..
بدريه\..هو قالك يبي يرجع..
حست انه الأمل بدأ يرجع لها ويدب بنفسها..
لولو\لا..بس مايهون علي يجلس لحاله..
بدريه\طيب وو...قولي له يرجع..
لولو اغمرتها فرحه كبيــره ولمعت عينيها\يعني خلاص رضيتي عليه..
بدريه بملامح جامده\قولي له يرجع ..حكيك كثر اليوم..
لولو ماقدرت تمحي الأبتسامه اللي توسطت فمها\اوكي..بقوله..ووقفت على طولها بسرعه..
واللحين بعد بقوله..اخذت تلفونها ودقت على رقمه وهي ترفع ذيل فستانها العنابي..وتبتسم للمعازيم اللي يناظرونها..
لولو\مصعب..ارجع البيت..امي تقولك ارجع..
مصعب بضجر رد\عيدي اللي تقولين لولو..ماسمعتك..ازعاج عندك..
لولو ابتعدت اكثر عن ضجة المكان\امي تقولك ارجع البيت..
مصعب\صحيح..يعني رضت علينا..
لولو\اكيد رضت..مدام لولو دخلت بالموضوع بترضى..
مصعب ابتسم باامتنان لها\شكرا يااختي العزيزه..وحطي في بالك اني نادر مااشكر حد..
لوول\بالله..اجل لو سمحت ماله داعي الشكر ..
مصعب ظحك بغرور\هههه..طيب قلتي لها عن السفر..
لولو\امم..ايه..بس ماعطتني كلمه..
مصعب ظل يدق على مقود السياره بااطراف اصابعه بخذلان\اوكي.مو مشكله..
لولو\بس اوعدك اكلمها..احس انها بتوافق..
مصعب\طيب اخليك مع حفلتك..
لولو\تصدق يسلمون عليك كل البنات اللي هنا..انهبلوا لمن عرفوا اني اختك..يقولون صوتك قتالّ..ودشت على هالكلمه بقهر..
ابتسم بغرور\سلمي عليهم..
لولو\بالله..انا اصلا بغيت استفرغ من دلعهم وجنونهم..شو هذا..!مايستحون على وجههم.عيني عينك يتغزلون فيك...سرقت الأضواء عن سندس..بدال مايجلسون جنبها..جالسين يقرقرون على راسي,,سندس كرهتك اليوم..بالرغم انها تحبكــ وو.. سكتت بسرعه وهي توضع ايدها على فمها..
زادت ابتسامة مصعب\اها..قولي كذا..طيب قولي لها.مصعب قلبه مو له..سلام..واغلق الخط بوجهها
فمها مفتوح من الصدمه..شو يقصد مصعب بكلمته.."قلبه مو له"
يعني ايش!؟؟؟؟وفرييييييييده!
ياقلبي عليك يافريد..هذا اللي قالته وهي تدخل للقاعه بخطوات تايهه..
عاليه\كيفك يالولو..
استوقفت خطواتها هالأنسانه الكريهه..لكن ابتسمت رغمن عنها..وردت بأدب
لولو\الحمدلله..انتي كيفك..!
عاليه\عال العال..وينك انتي ماتنشافين..!..
لولو\موجوده..
عاليه\ضعفتي كثير عن اخر مره شفتك فيها..
لولو تفاجئت هي ضعفت وماحست بنفسها\والله..
عاليه\اي مره ضعفتي..
لولو حبت تسكتها\ايه اعمل دايت..
عاليه\اها..حلو..جسمك اللحين احلى..
لولو شعرت انها بتقتلها لكن رصت على اسنانها لاتنفلت كلمه تندم عليها\كلك ذوق
عاليه\كيف ولد عمي..سامي..وصلي له سلامي.. ورمغتها بنظرة ماكره
لولو احمر وجهها غضبا\وصل سلامك حبيبتي..
عاليه ناظرت تلفون لولو الفضي\مدام مانشوفك عطيني رقمك...على الأقل نسمع صوتك..
لولو اظطرت تنهي اللقاء وتعطيها الرقم \سجلي عندك.
========
"بلوره شفافه"
تمنت هاللحظه تكون عصفوره تحلق بعيد عن هالأجواء الخانقـه..ماتقدر تنكـر انه الجميع فرحان فيها والكل يستغرق الدقائق للجلوس بصحبتها..وخصوصا انه العزيمه اليوم على شرفها..لكن احساس الوحده انفرض على حياتها حتى لو وصلت للقمه..كانت توزع ابتسامات للجميع وتحاول تحفظ اسامي اقربائها بذاكرتها وتدخل جوّ مع حكيهم ونقاشاتهم وحياتهم وانجازاتهم..لكن كل هذا ماتبيه..ماتبتيغه ولا يلزمها..
اللي ترتجيه شخص واحد فقط يحاول يسعدها وقلبه خالي المشاعر..
طيبه (بنت اخت نوره )\ماشاء الله عليك..شعرك وعيونك السوداء اكتسبتيهم من خالتي..
عايشه ابتسمت ممتنه لها\تسلمين..ماعليك زود..
طيبه\لا عاد..مافي مقارنه بيني وبينك...انتي احلى بكثيــر..
احمر وجه عايشه وخجلت من اطراءها\اخجلتيني..
طيبه\هههههههه انا مااحرج الا الحلويين..
عايشه تمنت تكف عن هالاطراء\طيييبه..!
طيب\ههههههه طيب سكتنا..نغير الموضوع..اي تخصص تبغين تدخلينه..!
عايشه\تصدقين..ماحددت شيء معين..لكن اتمنى ادرس اللغه العربيه..
طيب\كيف وانتي قلتي انك علمي..!
عايشه\فعلا..بس احس اللغه العربيه مهما اكتسبنا من علمها مانوفيها حقهـا..اللغه كنزّ عظيم مليء بالجواهر واحنا للأسف ناكرين الجواهر اللي بايدنـا..ونمحيها بلغات ثانيه ونتباهى بمعرفتها..تدرين بعض المرات افتخر بالأيطالين او حتى الفرنسين اللي يرفضون يتكلمون بغير لغتهم واصالتهم!
طيبه\كلامك صحيح وعقلك راجح..لكن اللي مثلك نادر تفكيره..ومانروح بعيد..انا اتمنى اجيد اللغه الأنجليزيه..لأنها لغة العصر..واي مكان تروحين له بتكون هاللغه هي الأم..بس تصديقن كلامك وعاني لأشياء كثيره كنت اعملها مثلا..انا افتخر بكم كلمه حفظتها بالأنجليزي..ولو علي اتحاور مع اهلي بهاللغه..ونسيت لغتي الأصليه وفي كلمات كثيره ماانطقها الا بالأنجليزي..
عايشه\طيب ليش..وش بيضرك اذا قلتي بدال o.k ان شاء الله..او حتى بدال bye مع السلامه..ليش احنا استبدلناها بلغه بعيده عن تقاليدنا واصلنا..صدقيني انا هالكلام اقوله لي قبل مااقوله لك....ليش احنا نجري ورى الغرب بكل شيء وكأنهم هم افضل ناس واكملهم...بكل شيء قلدناهم..بلبسنا..بأأكلنا..بااسلوب حياتنا..وللأسف حتى بلغتنا....!تدرين مره دخلت مكتبه وكنت ابحث عن قاموس لغه عربيه لأنه يكون مرجع لي بكتاباتي..والمضحك بالموضوع انه رفوف قاموس اللغه الأنجليزيه كثيره ولها سيب كامل..اما العربيه رف صغير وبصعوبه تلقينه..!الغرب دخلوا بحياتنا من جميع النواحي ودمرونا واحنا راضين بهالحرب الخبيثه..ومثل ماقال الرسول
((لتتبعون اليهود والنصارى الحذوة بالحذوة والقدة بالقدة ولو دخلوا جحر ضب لدخلتموه))
طيبه\والله قدرتي تحرجيني ياعايشه..
عايشه\لاتنحرجين ياطيبه..لأني مثلك..اسير مثل مايسيرون الغرب..وكلنا راضين..وافواهنا مغلقه باارادتنا..حنا اللي نقدر نتغير..وحنا اللي نقدر نقول ايه..احنا قدهــا..لكن مين..مين اللي يبدأ!مين اللي حتى يقرّ بقرارة نفسه انه ضد هالحرب الفكريه...مين اللي يقدر يصمد ويسلك حياة الرسول واصحابه..كان التواضع من صفاته..واللغه العربيه هي لغته اللي كل مالها وتمـوت .واحنا بمرأى اعينا نشهد احتظارها...مين اللي بكل عزيمه يقول.انا قدها.. انا اقوى ..محد ياطيبه..محد الا من رحم ربي..!
أي انسانه عايشه..هذه بلوره شفافه نقيه..المفروض تحفظ وتصون بعيد عن مرأى الجميع...اهنيك يابنت خالتي على فكرك...!هذا اللي كان يدور في بال طيبه..بالرغم من الدقائق المعدود اللي حظتها بصحبة بنت خالتها...لكن حست بالفخر لأنه في ناس تفكيرهم اسمى واعلى..وحتى لو كان قولهم شيء وافعالهم شيء اخر لكن بيظل الأساس راقي وحكيم..حست بالهمه ..وكرهت هاللغه اللي تذكرها بااعدائها بعد ماكانت تفتخر بها..وكرهت هالأمنيه الفارغة المحتوى..
ريناد\وش تسووووون..ساعه تهذرون!
ابتسمت عايشه لاختها\سلامتك..نحش فيك؟؟
ريناد\مدامك انتي تحشين فيني فتمونين يااختي العزيزه..بس ها..حاسبي..اليوم بس..وابتسمت بمرح..
عايشه\يالله..انا قنوعه بالقليل..
ريناد نعست عيونها بحب\فديت اختي القنوعه..
طيب\بصراحه ياريناد انا احسدك على هالأخت..
ريناد\اقول بلا حسد بلا هم..كفي عينك عنا..
طيبه\لسانك طويل يابنت..
ريناد\لساني طوييل مع اللي لسانهم طويل..
عايشه رغمن عنها ظحكت\ههههههههههه
طيبه\بسكت لأنك ظحكتي القمر..ومو راده عليك..
بلعت ظحكتها بااحراج\يعني لازم تحرجيني..
طيبه\خلاص عرفت نطقة ضعفك..
ريناد\اقول لاتحرجين اختي..ضربت جبينها بغباء..ذكرتيني....خالتي تقولك يالله هوينا..عثمان اخوك جاء..وانتي تعرفين اخوك نااار..
طيبه توسطت ايديها خصرها\وليش توك تتكلمين ياانسه..
ريناد\لأني وبكل وداعه نسيت..وحكت مقدمة راسها..
وقفت طيبه وناظرت عايشه بحب\والله الجلسه معك ماتنمل..بس حانت لحظة الوداع..
ريناد تداعت البكاء\اهييء.قطعتي قلبي,,يالله ورينا عرض اكتافك..
طيبه\شوفي اللي مصبرني على شوفت وجهك هي عايشه...والا لو علي كان ماعتبت بلاطة حوشكم..
ريناد لعبت بشعرها القصير بدلع\مانتحاور حنا مع بزارين..وناس عقلهم صغير.
طيبه توعدتها بنظراتها\هين يالدوبه..بخطبك لعثمان عشان تكرهين حياتك وتقولين ليتني ماجيت..
ريناد صرخت\يمــه بسم الله علي..مابقى غير هالحريقه اخذه..
طيبه\انكتمي اخوي احسن منك بمليون..والا ليش نروح بعيد ناخذ له عايشه احسن عشان يكون قريب منك ويحرمك من اختك..والتفتت لها..وش رايك عيوش!
غصبن عن عايشه توترت وكأنه احد لسعها بكهرباء طاري الزواج او حتى رجل يضايقها ويذكرها بالماضي\روحي بيتك احسن..
ظحكوا البنات واعتقدوا انها انحرجت..لكنهم جاهلين أي عذاب تعيشه عايشه..واي جرح كبير يتوسط قلبها..
خرجوا المعازيم..وفضى البيت..وعم الهدوء بكل زواياه.
ريناد وعهود وعايشه جلسوا يكملون سوالفهم بالصاله..والتلفزيون شغال على mbc2....اما نوره والأطفال طلعوا ينامون تحت مراى اعين عايشه اللي ملت الأنتظار ..وعلى اخر طرق الصبر..
==========
"لو يموت مانروح وياه"
هذا اللي رجعت تعيده طول النهار والمساء وباصرارا لأمها واتجهت غرفتها..جلست على السرير وصدرها يعلو ويهبط ..وثواني و وقفت تمشي ذهاب واياب بالغرفه.. فتره طويله مرت وهي تفرك الأيد اليمنى على الأيد وتعض اصبعها بقوه لغاية ماافرغت كل طاقتها واصدرت الأهه..... صرخت..منهاره"ان شاء الله تموت يامصعب"..وبأقل من ثانيه تداركت كلمتها وصرخ قلبها"بسم الله عليك ياغبــي..ياحمااااار..يالله معذبني ليل ونهار "
جلست على الأرض وامام مراية الدولاب..وشوي..وظحكت على حالتها....وعلى جنونها.. وعلى حبها..
وهي بغمرة ظحكتها اللي زلزلت زوايا الغرفه.. دمعت عيونها حزن على حالها الغريب..امرها عجيب..
تحبه..وتكره.. تحن له...وتقسى عليه.. تبيه..وتصده..تموت فيه..وتتمنى له الموت..؟؟
وش تبين يافريده..ارسى على برّ..ارحمي نفسك..وابعدي عن حلم ميت من عنوانه..
امها موافقه وكانت توافق لولو بالراي..الجميع على اقتناع تام انه مصعب بتغيره سفرته وهم لازم يوقفون معاه لجل يرجع للصواب..حتى ابوها عجبته الفكره وقال حتى البنات يسافرون معكم على اساس انها عطله وهو صعب يترك عمله ويسافر معهم..!
وطبعا هي كارهه تلتقي فيه بعد اخر موقف بينهم..!وبنفس الوقت وبكل غباء قلبها زادت دقاته لمن فكرت مجرد تفكير انها بتنجمع وياه بمكان واحد..
وش الحل !هي رافضه السفر معاه!ماتبغى تتعلق فيه اكثر..تخاف تكون العواقب هالسفره مو من مصالحها..هي حاسه..حاسه انها بتتضر اكثر من انها بتغير جو بهالسفره..!
شغلت على المسجل وملى المكان صوت العندليب
توبه..توبه..توبه ان كنت احبك تاني توبه..بس ائبلني مره وتبئى دي اخر نوبه وبعدهااااا تووووبه..
اغلقت المسجل بسرعه..حتى الإغنيه اصبحت ضدها اليوم..!يكفي نظارتها اللي بحثت عنها بكل مكان وماحصلتها..وهي مثل العمياء تمشي وتتمسك بالجدران بقل حيله..!
مددت جسمها على الأرض والبلاط نقل برودته لظهرها...غرقت باافكارها متنسايه الألم اللي يأن بظهرها..ابعدت صورته عن مخيلتها وفكرت بالجوانب الأيجابيه بالسفره.. فعلا محتاجه تغير جو..محتاجه تشوف الكعبه وترمي كل همومها امام اطهر بقاع الارض.. يمكن تنسى هالحب الكبير..وكيف تنسى وهو بيكون معها طول الأوقات..وبتظطر تتحمل وجوده والمشاعر الخائنه اللي تخلق بهودنه وبكل عصيان بحظوره..
حتى اخواتها لمن سمعوا بالخبر اغمرتهم السعاده وكأنه العيد بيهل عليهم بفرحته..وخصوصا شهد ورغد لازالت تسمع صرخات ظحكاتهم بااذنيها..!وملابسهم اللي اخرجوها من غرفتهم وببعثروها بمرح بالصاله ..!حتى ملابس الأحرام المحفوظه فوق الدولاب اخرجوها واخذت النصيب الأكبر في عرضها ..
يارب..
جميع الأحاسيس بتناقضاتها وقوتها اختلطت هاللحظه..والغالب كان احساس الألم وكل هذا بسبب القاهر مصعب..!
تذكرت حنان..لها فتره ماسمعت صوتهـا..!بسرعه قامت من الأرض وقررت تكلمها..يمكن تنسى هالالم اللي تعيشه..!اخذت تلفونها ودقت على تلفونها..وكان الرد السريع من حنان صرخه اخترقت مسامع فريده..
فريده\وجععععععععععع وش هالصوت..يالطقاقه..
حنان\بلاّ شوا..يادِبه..لي شي تلات ايام عم ادق عليك...وانتي مابتردي عليي..!
فريده خجلت من نفسها لكن ماحبت تبين حرجها\اقول كولي عسل..انتي تعرفيني انا مو شيء مع تلفوني..ارميه بكل مكان..وماافكر اشوف المكالمات الوارده..يعني انقلعي..!
حنان\الردود عندك جاهزه..ولو حنا بموقفك كان اكلتينا اضعاف العسل اللي تأكلينا اياه..
فريده\هههههههههههههههههههههه شيء طبيعي..الموهم..كيفك..وحشتيني ..وحشتيني مره..مررره..
حنان\وانا كمان..عم بشتاق لكم كتير..فاقدتكم يافريد.فاقده كل شيء كان بحياتي..مابكذب عليك حياتي الجديده مرتاحه فيها..لكن قلبي عم يوجعني لأنكم بعاد عني..بدي اتاقلم على الوضع الجديد...ومو ئادره..
فريده\يابعد قلبي حنوا..وش نسوي مستقبلك هناك..وبانذ الله كلها كم سنه وانتي ارجعه عندنا..قولي كيف احلامك الغبيه..
حنان انقهرت منها\غبيييييييه بعينك..احلامي اضافت طعم حلو بحياتي..فريييييييييد في كلام كتيير بقلبي ودي احكيه لكن مابعرف من وين ابدأ..طارق انسان يثير فضولي بكل الأوقات..!
فريده\لحظــه..لحظه منوا طارق..
تنهدت بحالميه\آه..اللي حلمت فيه..!
فريده تنهدت بالمثل بسخريه\آه..بعيينك..
حنان ادّعت البكاء ورق صوتها\فريييد والله انه في شيء غريب..بدي افسر لك احساسي وعاجزه..
فريده لاحظت اهتمام حنان من نبرة صوتها وعرفت انه الموضوع اكبر من موقف.. جلست على السرير وهي تحثها على اكمال حديثهاقولي اللي عندك..وأومأت رأسها..اسمعك..
حكت لها اهم المواضيع ببعض التفاصيل..
وكانت ردة فعل فريده صرخه مذهولها\عطتيه كففففففففف.....
حنان وضعت ايدها على فمها بخجل وثغرها يحاوطه ابتسامه\وكف محترم كمان..
سكتت برهه تستوعب الموضوع..ثم ردت\ اثبتي الصراحه انك من الb ...ههههههههه احسن خليه يعرف انك مو سهله ومو مثل البنات السهلات..بس بالله كيف قدرتي..!
حنان\والله يافريد اني كنت اركض وقلبي عم يرجف..كنت مفكره انوا بيلحقني وبيرد لي الكف كفين..بس اللي فاجأني انه تغير بعد هالموقف وكانت درة فعله عكسيه..اصبح هادي ويكلمني بااحترام..لكن جراته هي نفسها ماتغيرت..!
فريده\غريب امرك حنوا..ليش ردة فعله انعكست..ليش هالأهتمام بينكم..!وكأنه فعلا بينكم شيء كبير..!ليش حلمتي فيه وقابلتيه..!المواقف اللي تجمعكم ببعض كل مالها وتفاجأئني..!لو انا منوا الصراحه انتقم منك بعد هالكف مو اتودد لك..!
حنان\وتنطقيها كمان بوشي..!
فريده\ههههههه تحملي صراحتي..
حنان\لأنك فريد راضين فيها..بس احكي لي شو اعمل والله اني متشوشه..ومو عارفه كيف اتعامل معه..!
فريد\فاجأتيني حنوا.مو عارفه اي حل امثل لموضوعك.. لكن خليك مثل ماانتي..حنان اللي اعرفها واثق فيها..واثق الخطا يمشي ملكا ..تعجبيني يابنت ماغيرتك الغربه..!
حست بوخز بقلبها..المفروض تفتخر بكلام صاحبتها..هي فعلا ظاهريا ماتغيرت ويمكن اصحبت اكثر قوه وصلابه من قبل..لكن قلبها الصغير كان اهل لهذا التغيير..واكبر دليل نبضاته السريعه كل ماشعرت بوجود طارق..!
فريده\وجععععععععع وينك!
اطلقت ظحكه لتلطيف الجو\هههه موجوده..
فريده\واضح انك موجوده..سرحتي ياطوليه وانتي معي على التلفون..لالا حالتك صعبه انتي..!
أحمرت وجناتها واطراف اذنيها\فريييده شو عم تحكي..بدك اشيء ..!بسكر انا!
فريده\ايه..ايه تهربي ياطويله..لكن خلبيني اشوفك والله لأشدك من شعرك الطويل..
حنان\هههه حلالك الشعر وصاحبته..
فريده\ههههههه نشوف..يالله خلص مااطول عليك خسرتك..
حنان\طيب عيوني..سلمي لي على النبات وبوسيلي اياهن..
فريده\ابشري..وصل سلامك..لكن بوساتك يخسون ياخذونها..
حنان\وانتي ماتغيرتي..!!
فريده تملكتها العصبيه\كولي عسل..هذا اللي ناقص ابوسهم بعد..!اععع قرف..خليت هالشغلات البايخه لكم..
حنان موعارفه ليه زادت جرعة الشوق هاللحظه ..ممكن حديث فريده رجعها لماضي جميل فقدت حلاوته..شهر مر وهي غايبه عن اهلها وعنهم ..شهر مرّ وكأنه عمر بااحداثه اللي كبرتها اعوام وجعلتها اكثر نضج وباامكانها تحمل مسؤلية نفسها بالرغم انه عمرها لايتعدى ال18 سنه.. ولجل تروي اشواقها صرخت باأعلى صوتها والدمعه طفرت وماكابرت..\والله..والله..والله وحشتيني..
ارتعش جسم فريد من صوت صاحبتها ووصل لها احساسها..حنان من بداية المكالمه و بنهايتها اطلقت العنان لمشاعرها العميقه ومااكتفت بهالشيء بكت حنين ووحشه وظل صوتها المتهدج بالبكاء بمسامع فريده طول اليـوم..حتى انها نست مشكلتها ورحلة مكه المفاجأه....وتفكيرها كان منحصر للبنت الشقيه الحالمه الحبيبه حنـــان..
==========
"صباح الحب"
تلمست اصابع ارجلها بلاط الغرفه البارد واقشعر جسمهـا..تكره جلسات الصبـاح..!مانامت كثير امس..وكل تفكيرها منحصر بسامي..!
لكن سامي فاجأها باأحلى خبر على الصبـاح..بيفطرون بهالجو الجميل خارج البيت..والحكايه الى هنا ماانتهت..وايضا لا للشغل اليوم,,!وهذا اللي ارغمها تنكسل كل مواعيدها اليوم دام شغل سامي بيتوقف لأجل يكون معها..!
لولو\سامي..بسرعه..بيفوتنا الفطور..!
خرج سامي ورائحة الفواكه تسبقه..وقطرات المويه تتسلل لرقبته بخجل\يفووت..نعمل احلى فطور بالبيت..
صرخت رافضه\ساااامي..ياحبك لتجنيني..!وقفت حامله معها روب الحمام..ومرت من جنبه..واثناء مرورها ضربها بخفه بكتفه عمدا وحرك شعره الرطب ناحيتها بطريقه تكرهها..!
لولو ابتسمت بقهر وهي تمسح قطرات المطر اللي اصابتها وتزفر\رايق اليوم..!
سامي بهمس رد\واللي يشوف هالوجه الحلو كيف مايروق!!
تاجاهلت رده ودخلت دورة المياه واغتسلت بوقت قياسي..
وخرجت لغرفة التبديل وقررت تلبس بيرمودا ابيض على علاق شيفون اصفر ناسبها وزادها جمال..وعلى غير العاده اكتفت بروج وشدوا برتقالي..وتعطرت بعطر alin وخرجت راضيه على نفسها ولبسها الأنيق وهي تشوف نفسها بكل اتجاه بالمرايات اللي ماليه ممرات الغرفه..
نزلت للدور الأرضي وهي تبحث عن ناظرتها بحقيبتها وماانتهبت لسامي اللي كان جالس امام الدرج وينتظرهـا..ولمن حس بوجودها ماقدر يبعد نظره عنها وظل يسترق النظرات وحب تقطيبات حواجبها وهي تبحث عن نظارتها بملل,,وفجأه اشرق وجهها باابتسامه لمن وجدت ظالتها,,
لولو رفعت راسها\انت هنا..توقعتك بالسياره..
سامي\انتظر اميرتي..
اتجهت له وهو وقف على طوله..
سامي\مشينا..
اومأت راسها وخرجوا مع بعـض..وهي طول الوقت ساكته وتتأمل الخارج باارصفته واشجاره ورماله..
و اغنية "كيف اسيبك" للمبدع عبدالمجيد اخفت صوت محركات السياره..
كيف اسيبك وانت نظر عيني ..وانا حبيبك..
وان حصل واختلفنا او في يوم افترقنا
شوقي يعنيني وانت يجيبك اصلك وطيبك
لولو لاحظت تغير مسار طريق الخبر وصابها الذهول بتقاسيم وجهها\حنا وين رايحين..!
سامي\بالبحرين!بنقضي يوم كامل هناك..
تفاجات لولو وغمرتها فرحه اكبـر..وتأكدت انه اليوم مستحيل يتكرر..
شد سامي على ايدها ولمن حست ببرودة ايده عانقت اصابعه اكثر..ورجعت ارصفة الشارع..
انتهوا من ااجراءات الدخول بسرعه لأنه الوقت صباح..ودخلوا على الفندق يفطرون..
سامي\قولي الصدق منوا احلى الكليب هاوس اللي اعمله والا هذا!
ظحكت معلقه وهي ترفع حواجبها باستمتاع\سامي يعني لازم تحرج نفسك..اكيد هذا احلى..!
اتسعت عيونه مذهول\ طيب على الأقل جامليني.!
لولو وهر تشرب عصير البرتقال وحبت تغيظه\تعلمت منك اقول الكلمه بقوتها..خليتني دفشه ياسامي..!
سامي\لا بالله رفعت معنوياتي,,
لولو\جد..وعضت على شفايفها..حسافه..
سامي\متأكده انك لولو..
لولو رصت على اسنانها مستمتعه\خلني اشفي غليلي..
سامي\طيب بس اليوم مسموحه هالتجاوزات..
لولو ابتسمت بثقه\ اجل بتشوف العجب..
سامي بنظرات طفوليه\ابي..ويناظر التوست المغموس بالعسل..
لولو\شو؟؟
سامي اشر عليه تأكيد لطلبه..
مدته له..وهو فتح فمه وناظر عيونها و فهمت مبتغاه..ومدت ايدها اكثر لمن حظن اصابعها بكفه العريض واكله ببطء وهو يتأملها ومستمتع بتوترها ورجفة ايدها على ايده....
وبعد ماسكن التوست بفمه سحبت ايدها اللي ترجف و رجعوا لهدوئهم المعتاد..
"
حجزوا تذاكر لفيلم اجنبي كوميدي وكان وقته بعد نص ساعه..
بهذه النص الساعه ظلوا يتمشون على الكورنيش ..واياديهم مره تعانق بعض بصعوبه..ومرات يداعبها الهواء.
كان الجو رائع..والبحر خالي من الناس.والسماء صافيه والشمس تتوسط غيومها بخجل..
والأرواح غصب تضعف وتحس بالأنتعاش والسكينه..والقلوب تتراقص حب وعشق,,
سامي كان مقابل البحر ويناظر موجه اللي يرتد بكل قوه \لولو..
لأول مره تحس بنطقه الغريب وهو ينطق اسمها وكانه يتراجها ويطلب عطفها وهو يشد على حروفها....
التفت له وناظرت عيونه الأكثر حيره,,..كانت تتمنى هاللحظه يفصح عن هالات الغموض اللي تحطيه من كل جهه..ويهدمون كل فاصل حال بينهم..!
كانت تتمنى يتكلم ويريحهـا..وهي بنفسها بتعطيه الأمان..بس..بــس يتكلم..!
لولو\سامي..ناظرني..!
ناظرهـا..وحس انه الضعف اللي فيه صابها..!
سامي\تسامحيني..
لولو اصبحت اكثر حيره\سامي..
سامي\قوليهـا..
سكتت!!تسامحه على ايش بالظبط!.على صده..هجرانه..بعده..غرابته..
سامي\قوليهـا..!
قررت تمشي معاه لأخر الطريق..هي ضايعه..ومافي شيء ينكر هالحقيقه..
لولو اوأمات رأسها بالأيجاب,,
سامي \اوعدني تسامحيني على حيرتك وكل الم سببته لك..
الدموع اخذت مجراها بعيونهـا وعلى وشك السيلان..كان وقع الكلام عليها قوي لحد الألم..تكره تشوفه ضعيف..ضعفه يألمهـا..رمت نفسها على صدره..ولأول مره تبكي عليه..
سامي تفاجأ من ردة فعلها\ليه تبكين..!!
خنقتها العبره,,واخرجت كلمات مبهمه\اااا سساا مـ ــي اأأهه
سامي ابعدها عنه ونطق بدون شعور\تحبيني!
ماقدرت ترد..الجواب كان صعب بهاللحظه..
سامي رجع يعيد كلمته ثانيه وثالثه وبالمره الربعه صرخت معبره\اااااااااايــــه..
سامي بنفس نبرتها العاليه رد\وانا احبك اكثر..واكثر..واكثــر..
لليل احبك مابقى في السما نور والى ضواني الليل .. للصبح أحبك
واللحظة اللي كلها عند وغرور أشوف قبري بين عينك .. وقلبك
في صدري سراجٍٍ حزينٍٍ .. ومكسور رغم المطر والريح .. شلته في دربك
والله مابه غير لوعاتي قصور وخوفي عليك الله ربي وربك
ما بي جهد ابني على صمتك جسور لا حيرتني أسباب سلمك وحربك
العمر أحبك .. مابقى فيني شعور والى جفاني العمر .. وشلون أحبك
انفجرت باكيه..وهالمره بصوت خرج من الأعماق..
سامي توتر من بكائها \قلبي وشفيك..!
لولو\امم ما
سامي\ايش!
لولو مسحت دموعها بقوه وسحبت نفس\ماتوقعتك تحبني!
هالمره هو اللي عانقها بكل قوته\ قلبي ماعرف يحب الا انتي!احبك..والله احبــك....
لولو جففت دموعها على صدره\سامي..احظني اكثر انا بردانــه..
كانت تبي حظنــه..قربه..احساس بوجوده امامه وتأكيد على كلامه وحبــه..
سامي يحبهــا..يحبهـا..واليوم اعترف وارتاح بالها..
----------------------
"بزوغ حلم"
من بداية الدوام وهي مصاحبته بكل مكان يتجه له كتعويض عن غيابها البارحه..
كانت مشتاقه له بشكل كبير وجنوني..اما بالنسبه له هو فكان لأول مره يرتبك بسبب تصرفاتها الجريئه..!
سوسن\حبيبي شو سويت البارحه بدوني..!
تصنع الأبتسامـه ورد\ولاشـي..جلست مع القروب وظليت اتدرب على المسرحيه واكمل التصميم.. وبعدها حظرنا حفلة عيد ميلاد,,
سوسن\مافئدتني ابدا!!
طارق\شوهالكلام سوسن طبعا فقدتك!
جازته ببوسه سريعه على خده\طيب ليه ماعم ترد على تلفونك امس!!
طارق\نمت بدري..وشفت مكالماتك الصبــح..وقف على طوله واكمل حديثه...قومي بتفوتنا المحاظره..
مسكت ايده ومشوا بصحبة بعض للكلاس..وطول الطريق كانت تثرثر بأذن طارق المتوتر من مقابلة حنان وهو بصحبة سوسن..لأنه وجودها بهاللحظات كفيل بتخريب مخططاته..!
ومثل ماتوقع حنان كانت باول الصفوف وتنتظر قدوم الدكتور..واول ماتقابلت عيونهم ابتسم بود لهـا..وهي اكتفت بنظره عابره وكسرت النظره,,
بدات المحاظـره..وامتلئت الصفوف..وكانت متعبه وطويله وبعد ثلاث ساعات خرج الدكتور وخرجوا الطلبه بعـده واولهم كانوا حنان وصاحبتها
ازهار\شو بك..خليني اخد نفـس..
كتفت حنان اياديها ورفعت انفها\خدي نفسي متل ماتحبـي,,بس بعيد عن هالجو..!
ازهار\طيب ممكن تفهميني شو سبب هالعصبيه..!
حنان\ولا اشي..بس القليل الأدب مستر "انتي" بيعملي غراميات مع ام كشه حبيبته..والعمه مابيستحوا بيتباوسوا بوسط المحاظره..
ازهار\يسطفلوا..انتي شو حارق ئلبك..!
حنان\ولا اشي..بس مابحب هالحركات تكون قدام عيني...
ازهار\وين نروح هلاّ..!
حنان\عالمسرح..قريت اعلان الصبح انهم محتاجين مشتركين زياده بحفل نهاية السنه وانا حابه اشترك بالتصميم..
ازهار\حلو..بس ماتفكري انا الشغله سهله..بدها قلب جامد..!وانا مافيني اتبرع بشي بكفيني واجباتي ودراستي..!
حنان\انا من زمان منتظره هالفرصه..وكمان عندي وقت فاضي كتير..وحابه اشغله بشغله بحبها..!
ازهار عجبها كلام حنان\متل ماتحبي
مشوا بصحبة بعض..ودخلوا المسرح ..حنان عجبها تصميمه الفخم والوانه المتركزه على الأصفر والبني القاتم..والنقوش الفارسيه اللي تتوسط قلب المسرح..
تمنت تكون عندها موهبة التمثيل وتمثـل..لكن موهبة التصميم كانت اجمل احساس امتلكها وهي بقررارة نفسها متأكده انه هالأحساس بيوصلها للأفق..!
ازهار\شوفي المكتب هون!
انتبهت على المكان اللي تأشر فيها ازهار ..واتجهوا له وكان الباب يطل على ممر طويل يؤدي الى قاعه اكبر وكانت هنا المفاجئه..
القاعه كانت مقسومه الى نصفين القسم الأول كان مليء بالتصاميم المكتمله والغير مكتمله معروضه بلوحات مثبته على الجدران..والقسم الثاني يوجد فيه طاوله دائريه اخذت نصف القاعه محمله بها جميع ادوات الخياطه والمكائن..
ازهار\واااااااااااااااو شو هاد..!
حنان كانت اكثر ذهول\حلمي هون!
ازهار\شوا ئلتي!
حنان بااقرب للهمس\ولا شي..
سجلت حنان اسمها من ضمن المشاركين..وخرجوا من القاعه والحلم يراودها طول النهار..
-------
"مازلت غريبه"
اكتفت من النوم وبدأت صباحها بحمام ساخن طويل ومريح للأعصاب .,وبعد ذلك قررت تنزل للدور الأرضي يمكن تحصل اخواتها صاحيين..دخلت المطبخ وهي مستمتعه برائحة الشوكلاته اللي تعم ارجائه و المفاجأه كانت امهـا موجوده وواضح من حركات ايدها انشغالها بعمل فطور سريع,,
فرصه ذهبيه وصعب تكرارها..واخيرا حظت بلحظه ولو كانت قصيره مع امها لوحدهم..
عايشه بصوت ناعم\صباح الخيـر..!
التفت الأم لمصدر الصوت وابتسمت لها\صباح النور..
سحبت احدى كراسي الطاوله الدائريه ولاحظت جريده مطويه..فتحتها وبدأت تسلي نفسها وتخفي اظطرابها..!
تسارعت الثواني..ولحقتها الدقائق,,والصمت سيد الموقف..
حاولت تبادر و تبحث عن حديث يفتح..او كلمه حنونه..همسه تذوب..ابتسامه مشتاقه... لكن كل شي كان ميت هاللحظه..!
معقوله هي وامها اقراب وبنفس الوقت اغراب..!
وين الوعود والعهود!!وين العتاب والأشواق!ليه كل شيء تشوفه رمادي وباهت!!
مين المسؤل هي ..ام امها!!
حاوطت نفسها بـ اياديها وهي بردانه جفا..وعطشانه حنان..!مررت ذقنها بااطراف بلوزتها الصوفيه تبحث عن الدفا..!
سعاد \عايشه..ماودك تفطرين!!الأكل بيبرد..!
ناظرت بالصحون اللي ماليه الطاوله من جميع الأصناف..!
من اول ماصحت وهي حاسه بالجوع وبطنها مارحمها من اصواته المخجله...لكن الآن عافت كل شيء..حتى الحليب الساخن ماعادت تحس بلذته ورائحتـه..!
عايشه\يمه..انا..وارتجف فكها وعضت على شفاتها تمنع دموعها..
سعاد\لاتستحين..حبيبتي كلي..!
حبيبتي!
ياااه من متى تمنت تسمع هالكلمه منها!!لكن للأسف اليوم فقدت احساسها وحلاوته!
يمه انا ماابي كلام..ولا افعال..
يمه افهميني ولو مره..ولاتحرميني حتى من احساسك!!
لمست طرف الكوب وحاوطته وشربت الحليب وكان مثل الأشواك يقطع بلعومهـا الجاف..!!
اخذت توست ومسحته بجبن وجاهدت تمسك نفسها وتظهر قوتها..
وضعت التوست بفمها وارتجف فكها.. غمضت عيونها ونزلت الدموع مثل البركان اللاهب
وطت رأسها ومضغت اللقمه وبكت بصمت واخفت وجهها بخصلات شعرها..وكل مافيها يرتجف ويهتز ويقاووووم..
لكن هيهات هالمقاومه تستمر..قامت من على الكرسي والأكل لازال بفمها والعيون بركان يتضاعف.. طلعت غرفتها متجاهله نداء امها..رمت نفسها على السرير وتكومت مثل العصفوره تبكي وتهتز وايدينها اجنحه ضعيفه محرومه من حد يعطف عليها..
=================
"سأمت الأنعزال"
تاملت لمعة الروج الوردي المطابق للبرمودا اللي لبسته..وحست بالرضا من نفسهـا..!
يومين مروا وهي عازله نفسها بالغرفه لأسباب غبيه مالها معنى,,
كانت متوقعه اضرابها عن الأكل...والحبس اليومي بيسبب نتيجه وبيمحون فكرة السفره من بالهم..لكن اللي حصل ..زادهم اصرار وكلها ايام ويكونون بمكه.. مع المتخلف القاهر المغرور ابو شامه "مصعب"
خرجت من الغرفه وهي تتلمس اطراف شعرها..وصل لتحت اكتافها قدر انمله وهذا الشيء مايروقها لها ابدا,,
لكنها اعطت امها ومستحيل تخذلها..!
دخلت الصاله بخطوات حاولت تبطئها بدل الخطوات السريعه اللي كانت تخطيها..وبصعوبه قدرت تتحكم بااعصابها وتعطي نفسها شعور انها انثى قولا وفعلا..
كانت العايله الكريمه جميعها متواجده من اكبرهم لأصغرهم..
رمت السلام عليهم..وتهلل وجه ابوها بحظورها..
بومحمد\هلا وغلا..هلا بنور البيت كله..
تكونت ابتسامه صغيره على طرف خدها وتحولت بثواني لأبتسامه اكبـر..وشوي شوي ظحكت بدون شعور..
كانت غبيه فعلا يوم فكرت تعزل نفسها بعيد عن اهلها..كيف قدرت تغيب عن هالوجوه الغاليه عليهـا..!
كيف قاومت نفسها تتضارب مع التوأمين على التلفزيون..وتشد شعر بدور..وتحرق اعصاب نعيمه..وتتريق على سذاجة احلام!كيف قدرت تمنع نفسها من احظان محمد..!والتشاجر مع امها على امتلاك المطبخ..حتى ساره فقدت ضراباتها معها!!
رفعت ايدها بأستسلام..وقالت بلهجه ماكره ممزوجه ببرائه\متى نسافر مكه!!!؟
ظحك الكل عليها والتوامين صرخوا من الفرحه..
فريده\بس على شرط..!
هيا\سمعينا شروطك انسه فريده!
فريده\ولد اختك المحترم مايسوي فيها شريف مكه ويتكرم بفلوسه..!
بومحمد\وانتي تتوقعين اني برضى!
فريده\لا طبعا..بس حبيت ابين لكم شروطي..
هيا\طيب سكري فمك واجلسي طلبك مجاب..
فريد ابتسمت برضا\ كذا نسافر واحنا مرتاحين..! ازاحت ساره عن مكانها كعادتها وكونت لها مكان جنب ابوها
بومحمد\وانتي ماتغيرتي!!.
فريده جاوبته باابتسامه خبيثه\لا مو قصدي..بس مالقيت لي مكان..!ورمشت بعيونها وادعت البراءه..سوري مرت ابوي
ساره باابتسامه مقهوره\لا متعودين..المكان مكانك..
فريده\شكرا..
هيا حبت تغير الموضوع\وش اللي غير رايك انسه فريده!
فريده\والله يابعد قلبي بدون سبب...حبيت اعمل اكشن بالبيت فقط..
هيا عرفت انه بنتها تكذب وماحبت تجادلها اكثر,,لكن بدور ماممرت الموضوع بسهوله\ايه واضح..
فريده التفت لها بعصبيه\انتي اسكتي ياام شعر طويل..!
بدور بنبره ناعمه \يمه شوفيها..
فريده قلدت نبرتها\يمه شوفيها..صج طفله..!
هيا\فريده تركي اختك..!
فريده\هالمره بسكت عشانك ياست الحبايب..!
مدت بدور شفايفها\ايه سوي نفسك بريئه..!
فريده\ماارح ارد عليك يالدلوعه ..موتي قهر
بومحمد\كل هذا ولا رديتي عليها..!
فريده غمزت لأبوها\طبعا يابومحمد..هذه بس مقبلات..
هيا\المهم تجهزي بعد بكره السفر..
فريده دق قلبها لكن ادعت الهدوء\ولّ لهدرجه مستعجلين!!
هيا\ولد خالتك اجازته مو طويله..!
عقدت حواجبها بغيض..
ساره\اعذروني مقدر اسافر معكم..!
هيا\ليش عسى ماشر!!
ساره\امي تبعانه هاليومين..وبعدين صعب نترك البيت خالي..!
همست فريده \يكون احسن..
احلام\سمعتك!!
فريده رمقتها بنظره حاده\بالله..مبروك!
احلام خافت من نظرتها\يمه منك..تخوفين..!
فريده\بلاك ماشفتي شي..!
احلام\يازينك وانتي منحبسه بصومعتك..!
فريده\كولي عسل احسن لك..
وهكذا مضـى الوقت بضجة فريده الغير منتهيه..واستعدادتهم لرحلة مكه المنتظره..
============
"خيانه"
ظلت تدور بوسط الغرفه ومتمسكه بأيد بنت خالتها لتشاركها فرحتها وهي تهتف بكلام الحب..
لولو\يحبني يافريد..قال يحبني..والله قال يحبني..
فرحت لبنت خالتها وظحكت لجنونها\ههههههههههه طيب مبروك..
تركت ايدها واعطتها ظهرها وتوجهت للنافذه اللي تشهد غروب الشمس..\اعترف لي بحبه قبال البحر وايدي معانقه ايده وعيوني تشهد صدقه... خفت اني اندم على حبي له..خفت انه مايبادلني نفس الشعور..لكن كلمه وحده منه نستني كل اغلاطه ..انا سعيده..سعيده اليوم..
كتفت فريده ايدنيها وادعت العصبيه\يعني معنى كلامك مو مسافره ويانا!
ردت بخجل\خبرته..وقال انه مايقدر يصبر عني..
صفرت مبتسمه\ياعيني ياعيني..!!
حمرت وجنتيها وتنفست بشده\فريييييييييييد
فريده\يعني افهم من كلامك انه كل مشاكلكم انحلت حتى الــ,,, افهميها انتي!!
لولو حست بوخز من الألم لكن كل ماتذكرت اليوم اللي قضتهم بصحبته غمرتها السعاده\لا..بس كبدايه في اشياء كثيره تحررت بينا..وانا مو مستعجله على شيء..
دق تلفون لولو وقطع حوارهم..وابتسمت بحب اثناء ماناظرت اسم المتصل..
لولو\الو
سامي بصوت هيمان\مشتاق,,,
ماردت..وناظرت فريده بااحراج..
فريد بصوت عالي\مو طاااااااااااااالعه ابي اسمع..
سامي\قلبي جنبك احد..
لولو\اها...
سامي\مابسكر..
لولو اشرت لفريده تخرج\اممم تبقى شي ..
سامي بصوت وصل للقلب\ااابيك..
تسارقت دقات القلب..واشتعل الجسد حراره..وابتسم الثغر فرحا
لولو\سامي..
سامي\انا وياك..على طاوله مخمليه بشرفه تطل على كورنيش الخبر بمطعم سي فود فاخر..الساعه ثمانيه ونصف بتقبلين الدعوه!!
رفعت حاجبها بدلع وتناست وجود فريده\افكر..
سامي\بظل انتظر اميرتي..مع السلامه..
اغلقت الخط..وبدات تفكر..ايش ممكن تلبس ..!وكانت امامها المرايه..
فستان رصاصي مربوط على العنق بورده صفراء ..ونعال فلات بنفس اللون..!!لبس بسيط وناعم..ومحتاجه شوية رتوش وتكون جاهزه..!
فريده\شكلك بيرفكت..لاتحاتين..!
نقزت لولو من صوتها.\انتي هنا..
فريده\وسمعت كل المكالمه..
لولو\يادوبه فكرتك طلعتي..!
فريده\وتروح علي المكامله..مستحيل..نصيحه غيري تلفونك تراه فضيحه..
لولو\المهم..حلو فستاني..ودارت بنفسها!يصلح لطلعه!
فريده غمزت بعينها وبخشونه ردت\كشيييخ.."حاولت تنتقي لفظ انعم"..قصدي ولااحلى
كانت تحب احد يمدحها..تحس بالثقه بنفسها وباانوثتها الدوم محط الفخر بالنسبه لها..
فتحت ربطة شعرها وتناثر شعرها على اكتافها..اخرجت روج احمر من حقيبتها وضافته على شفايفها وكحلت نفسها....ووضعت دهن عود تحت اذنها وبرسغها..وكل هذا تحت انظار فريده..
فريده\يادوبه..علميني كيف تحطين الكحل فوق عيونك..!!
لولو\تعالي احط لك..
قربت فريده وغمضت عيونها وحست بحرقان خفيف لكنها قاومت..
لولو\فتحي اللحين..!
فتحتها وتأملت نفسها بالمرايه..
لولو\شو رايك!!
عقدت حواجبها\كريــه..مو حلو علي.."مدت شفايفها" عليك احلى
ابتسمت بفخر\طبعا..وهذه فيها شك..الا تعالي وين نظاراتك..!!
فريده \مــدري..والله شوي واصير عميه بدونها..متفشله اقول لأبوي اعملي ثانيه..وانا وحده مااطيق العدسات..
لولو\تدرين..وابتسمت بااجرام" مصعب متحمس للسفره..!
فريده موعارفه ليه كل الشياطين تجمعت امامها\وش تبيني يعني..اصفق له..والا اصفعه يتحمس بكيفه..مايتحمس هم بكيفه..مالت عليه الدب الكريه الغبي المتخلف الــ
لولو\بسسسسسسسسسسسسسسسسسس
فريده\وعمى..
لولو\مايسوى علي ذكرت اسمه
فريده\لاتجبين لي طاريه اوكي..
لولو\حسافه بتفوتني اشياء بهالسفره..
فريده ضربت كف بكف ورجعت فريده العربجيه\وش قصدك ..!!
ماردت عليها ورجعت لمرايتها تزيد عطر..وتضيف مكياج لمن حانت الساعه ثمانيه ونصف واخذها سامي
”"""""""""
متمسك باايدها ويصب اعذب كلمات الحب والغزل بمسامعها وكأنه خائف من فقدانها..!
خائف من السعاده تتلاشى بعد ماعرف طريقها باليومين اللي مضوا..!
هل فعلا بتغفر له اذا عرفت سره واكتملت بنظرها القصه..!
ليه يفكر بهالموضوع كل مره..لازم يعيش يومه وبكره بتفرج اكيد..هو متأكد انه هالمره بتنحل مشكلته..!!
بكره بيتحدد كل شيء..ياتفتح له السعاده جميع ابوابها..او بيرجع خايب مثل كل مره..!
لولو\حبيبي..ليه سكت فجأه.!
سامي\سرحت شوي..
لولو\فيني!
شد على ايدها\وفي غيرك ماخذ عقلي..احبك
هذه المره الثالثه اللي ينطقها بهالجلسه..وماكان يعرف تأثيرها القوي عليها..
سامي\ماعندك رد..!
لولو حبت تلعب بااعصابه\لا
سامي\يا لئيمه..
ظحكت عليه..وبدأو ياكلون مستمتعين بلذة طعم السمك الشموي..والروبيان بالصلصه الحاره..
لولو\تدري وش نفسي اللحين..!
سامي\شوا!
لولو\هههههههه شو ها!!
سامي\شفتي انك غيرتيني ..جننتيني يامفتريه..
لولو قالت بدون شعور\حتى انت غيرتني..
سامي كان رده اقرب للهمس\وحابه هالتغيير..
لولو\كثييير..سامي شكرا على كل شيء..في اشياء كثيره تغيرت فيني والسبب انت!
سامي\مثل!
لولو\احتفظ بالأيجابه لنفسي..
ناظره نظره لها الف معنى..وغير الموضوع\طيب شو اللي نفسك اللحين!
لولو\عصير جوافه..
سامي اخذ المنيو \تبيني اطلب..
لولو\لا..ابغى انت تعملي عصير..اذا رجعنا البيت..
سامي\كثرت طلباتك يابنت..
لولو تجرأت وطبعت بوسه على كفه\كيفي..زوجي ياناس..
رجعوا البيت الساعه عشره..لولو طلعت صعدت الدرجات لغرفتها..
سامي\وين!
لولو\ببدل..
سامي\لاتتاخرين والا مافي عصير..
اشرت على عيونها وغيرت لبسها بشكل سريع...ماتبي تضيع ولا دقيقه..تبغى تعيش ايامها مع سامي وتعوض الليالي الكئيبه..رن تلفونها وكان رقم غريب..تجاهلته..وبدلت ملابسها ورجع الرقم يدق ومصر على رد صاحبه..قررت ترد..وتفاجأت بصوت المتصل..
لولو\عاليه..!
عاليه\هلا..كيفك لولو...
اختفت الأبتسامه اللي صاحبتها طول اليوم\الحمدلله..شخبارك انتي!ّ!
عاليه\تمام..شخبار ولد عمي..!
لولو بصعوبه ردت وهي تجلس على كرسي التسريحه\بخير..
عاليه\انا عارفه انا الوقت متأخر.لكن حابه اقولك شي واسكر..واعتبريه تبرئة ذمه..!!
اندهشت من كلامها لكن ماحبت تظهر اهتمامها\طيب..
عاليه\سمعيني زين..
تكلمت بشكل سريع وبنبره حقوده..وماكانت تعرف انها تطعن خناجر باانسانه توها تشوف النور..
طاح العطر من ايدهـا بدون شعور ..وانقطع الخط..
ناظرت نفسها بالمرايه...وكانت تحس برجفة ايدها وهي تقبضها..شفايفها وهي تحاول تنطق..وعيونها وهي تجاهد الدمعه..
سامي\كل هذا لبس..ابتعد عن الباب اللي متسند فيه
وقرب منها ولمس شعرها لكنها ابعدت ايدها بقسوه
سامي\لولو
لولو\سامي..ابغى جواب لسؤال..وارجوك بدون كذب..ارجوك..
سامي\جواب!!
لولو\ايه..جواب
استغرب من كلامها..وقرر يجاريها..
لولو اخذت نفس وحاولت ترخي اعصابها\انت كنت متزوج عاليه من قبل!
لحظه صمت..كانت اصعب لحظه مرت عليها..تدفع كل اللي تملكه بس يقول لا وينكر وتعيش بسلام..
لاتخذلني ياسامي..لاتخذلني وتذبحني..
ناظرها سامي وببطء رد\ايه..
تجمعت الدموع بعيونها وتهدج صوتها\وطلقتها بسبب ضعفك الــ.
قاطعها بشده\ايه
سالت الدموع على خدينها وبكل الم صرخت\طلقني ياسامي..
لا ياعمر كان بأيدك..
ليه بعتني ..وقلبي جريح..
لا يادفا شمسي تبيك
ليه خنتني ..الله عليييك..
--------------------
"طموحنا واحد"
ساعه ونصف وهي على نفس وضعيتها الثابته..الرصاص بايدها اليمنى ..وايدها اليسرى تمسح قطرات العرق التي احتلت جبينها الحار..لازم تنجز اليوم التصميم وتسلمه للمسؤؤل,,
لكن أي سعاده تعيشها الأن..واي حلم يداعب افكارها هاللحظه..بالرغم التعب..والظغوط..والغربه..الا احساس الرضا اللي بذاتها يسبب لها سعاده ليس لها مثيل..!
الرضا بالذات ..مااجمله..! فكل شخص له ذات..اما يحبطه ويعيش طول عمره بائس..او يعمل على تطويره ويعتز به ويكون اسعد الخلق..!
وهي اكيد من الصنف الثاني..!
"مرحبا مستر انتَ"
اكيد يتهيأ له صوته..اكيد..
التفت ناحية الصوت..وكان بااحلى طله..جينز بيجي وتيشرت اصفر بطرفه الأيمن كتابات لاتينيه بيضاء..وقبعه بيجيه..
طارق\وااااو..شو هالتصميم..خطير..!..
حنان\.........
طارق\لا..انتي كذا غلبتيني..واشر على تصميمه..
حنان بهاللحظه انتبهت انه كان متواجد من فتره وماحست فيه
طارق\انتي معي!!
تجاهلت رده ورجعت للوحتها \شو بدك يامستر انتي!
طارق\ولا شي..بس حبيت اعطيك رأي بالتصميم..
وهو بالمقابل رجع للوحته..وظل يدندن بااغنيه اجنبيه ..وقدر وبسهوله يوترها ..حتى نست باي نقطه استوقفت فيها..!
مرت ربع ساعه وهي تشخبط بلا هدف..كانت كارهه هالتوتر اللي يصاحبها والأرتباك بكلامها اذا اجتمعت معاه بمكان واحد واضافه على ذلك كانت كورته المشهوره باايده اليسرى يتسلى فيها اثناء عمله..!
نفسها تعرف اي تسليه يستمتع فيها وايده منشغله بشيء اخر..!
طارق\توك مشتركه..!
حنان بهمس\ايوه
طارق\وعجبك المكان..
حنان ردت كارهه وهي ترص على اسنانها\ايوه..
طارق\تعرفين..انا اظل لحد المساء هنا..احس انه هنا بيتي..واللوحه اهلي ..بدون ماامل..واذا بغيت اخذ فترة راحه اروح للمسرح واتدرب..
كلامه فاجأه..وهدوءه ضيعها..!
نزل القلم والتفت لها\طموحي هنا...ولولا هالمكان كان خرجت من الجامعه..!
تحس انه يتكلم بلسانها..وباحساسها..!كل مره يكون اكثر قرب من الأول...والصدمه انه شبهها بالأفكار والطموح!
انت مين ياطارق؟؟؟
حنان بدون شعور نطقت\وانا كمان..
طارق عقد حواجبه\انتي ايش!!
حنان\وانا كمان طموحي هنا..
طارق ابتسم بحبور\يعني طموحنا واحد..
اومأت رأسها بألأيجاب..وردت له لأول مره ابتسامه صادقه....وهالأبتسامه عنت الكثير لطارق..ظل يتأملها بهدوء وهي بالمقابل مااصدرت أي حركه..ومااخرجهم من وضعهم غير نداء ازهار
ازهار\حناااااااااان..
والغريب بالموضوع انه اثنينهم حسوا بالحرج..طارق اعطاها ظهره و رجع لتصميمه ووطأ راسه.وحاول يثبت القلم على اللوحه وبفمه شبه ابتسامه...وحنان اخفت وجهها الأحمر عنه واتجهت لصديقتها..!
=============
"سفره"
البيت تعمه الفوضى من كل ناحيه..فئه توظب الحقائب للسفره..وفئه كانت بالمطبخ..وفئه امثال محمد جلجلت ممرات البيت باازعاجه
وبطلتنا كانت بالمطبخ..تمارس هوايتها..وتتأمر بصوتها الجهوري على اخوتها..ومن سوء حظ الجميع انه الغداء على شرفها اليوم..!وحتى الجيران تكفلت بغدائهم اليوم..!
فريده\حسي شوي ياام شعر طويل وشيلي محمد من على الأرض..والا قولي لأمه تجي تاخذه..!
رمت بدور الأغراض اللي حاملتهم على الأرض وشالت حمودي\انا مو ااصغر عيالك عشان تصارخين علي.!..رفعت غرتها بقهر..ناس ماعندها اسلوب..!
فريده وضعت ايدها على خصرها ورفعت ايدها الأخرى مهدده\بعد للعشره واذا ماشفتك بعيد عن هالباب..تشهدي ..واحد..اربعه..عشره..
خرجت بدور تهرول..وفريده غمرتها نوبة ظحك..حتى خدامة الجيران(ام عبدالله)ظحكة وبانت صفة اسنانها الصفراء..
فريده\انتي هيه..ليش تظحكين..!
انخرست المسكينه امام عصبية فريده اللي مااكترثت لردها واكملت تغليف صحون الغداء..ووضعتهم بكيس نايلون..
فريده\سلمي على ماما..ومسكي الكيس زين..مو تطيحينه..!
خرجت الخدامه..ودخلت بدالها هيا وهي تمسح على وجهها وتفصخ عبائتها..
هيا\السلام عليكم..صبيلي كاس ماي..
فريده\وعليكم السلام..يمه تأخرتي..املأت الكأس وناولته امها..سمي..
هيا شربت الماء دفعه وحده\شسوي ..بصعوبه لقيت محل فاتح وشريت احرمه لكم بدال القديمين..تعبت ابوك معاي..واخرته عن شغله..
فريده\المهم انك خلصتي امورك..
هيا\ايه..الحمدلله..طرشتي الغداء لأم عبدالله..
فريده\ايه..توها خدامتهم ماخذته..!
هيا\وغدانا استوى!!
ضربت كف بكف وهالعاده مستحيل تغيرها\طبعا فديت قلبك..خلصنا كل شيء..بس مدري عن احلاموا وبدور رتبوا الشنط او لا..!
قامت الأم من الكرسي متوجهه للباب\طيب يالله حطيه انا مافيني اسوي شيء..
فريده\من عيوني ياعيوني..انتي جلسي بالصاله وثواني وكل شيء جاهز..
دخلت احلام وباأيدها سماعة التلفون\يمه خالتي بدريه..!
هيا\الو..هلا بدريه..الحمدلله..شخبارك انتي!نعم..سافــررررر!!!؟؟..ومكه..!!
من سمعت امها تنطق سافر..توترت,,شعرت انه الموضوع يتعلق بمصعب..!!
اغلقت امها السماعه..\خير ..خير ان شاء الله..!
فريده\يمه شسالفه!!؟؟
احلام\مين اللي سافر!
ناظرت امها البنتين..ماودها تقول لهم بالخبر..لكن لازم يعرفون..!
هيا\مصعب..سافراليوم..واحتمال يرجع بكره..!
فريده صرخت مقهوره\نعــم؟؟؟!!!
"
"
مصعب سافر..وترك ارواح تترقب السفره!!
سامي انكشفت اوراقه!!
طارق وحنان وطموح واحد!!
وعايشه لازالت تبحث عن الأمان!
انتظروني بالجزء القادم واحداث اكثر اثاره..
كـ \وصيت قلبي عليك