البارت الرآبع والعشرون
أنـآ ~
من انـآ .. ؟!
الا خطآ ..وجرح .. وغياب واسى ..
هذا انا بكل أختصار ..
قصه دمـآر..!
.
.
تحس بـ ألم يجتآج جسمهـآ ... وفكرها متلخبط .. شو سوى فيه ... مسكت راسها وهيه تـحس بـ صدآع فضيييـع ... الغرفه كلها ظلآم .. الظآهر ان الشمس غابت وهيه هب حـآسه بـ شي ..
.
.
حست بـ باب الغرفه ينفج بـ هدوء .. لحظآت وحست بـ ايد على خصرهـآ ترفعهـآ .. تآلمت .. فجت عينها وشافته جدآمهـآ ..
قال بهدوء : تحملي الالم ..
حست فيه يقرب شي من شفايفها ويمسح الجرح .. غمضت عينهـآ
قالت : ابا سـآآآلم .. شبيب .. هآته لي
طالعها وقال : حتى انتي خنتيني يا اليازيه ..
دمعت عينهـآ .. قالت : ما بخونك ... بس هات لي سآلم وينه ..
شدهـآ لحضنه .. وطبطب عليهـآآآآ ..
قال : الحين بيبه لج .. بس توعديني ما تسوين شي .. توعديني تكونين في صفي دوم
هزت راسها بـ آيجآب : هيه .. بس هاته ينآم في حضني ..
.
لحظآت ودخل عليها وسالم في ايده .. خلته في حضنها وغرقت في نوم عميييييييق ..!
.
.
.
::::::::
وعت الصبح وما حصلته .. ما رجع من امس .. شكله رآح المستشفى .. تحس بتوتر .. اذا خربت حيآه نور للمره الثآنيه .. ما بتسآمح نفسهـآ .. يكفي فيصل العله ...
.
.
وقفت جدآم المرآيا والافكآر ما فارقتهـآ .. من فجت عينها للحظه الي غادرت فيها البيت الصبح ...
كآنت بتروح بـ سيآرتها بس عرفت انه بيسوي لها مصيبه اول ما ترجـع
عشآن جيه ... ركبت ويا مآيد .. على الاقـل آحسن من انها تسوق بروحها .. دقت له ما يرد ...
.
: بلاج سرحآنه ؟؟!
التفت صوبه وابتسمت : لا ما فيني شي ..
ابتسم : لازم تتعودين على دوآم عمر .. هذا دوآمه يتآخر ويبات برآ ..
قالت : عـآدي
طالعهـآ وقال : ما كلمتي نوور ......!
ضحكت : لآ ... بخليها تفكر بـ رآحتهـآ ..
.
.
سـآره
أول ما دخلت الجآمعه حسيت النظرآت كلها علي .. لاني متحجبـه ... وما مظهره شعري .. ولبسي محتشم ..
ابتسمت .. ورحت صوب الكوفي .. وين اشوف نور كل يوم ..
اول ما دخلت .. شفتها يايه صوبي .. أبتسمت وحضنتني ..
قالت : هلـآ العروووس
قلت لها بنغزه : انا العروس والا انتي ..!!
انقلب ويهـآ أحمر .. ضحكت عليـهـآ ..
يلسنا وقلت لهـآ : يلا احكي لي كل شي
قالت : شو احكيلج ..!
شهقت : يا المكآره انتي .. تضربينه وانتي تحبينه ..
خلت ايدها على شفايفها بتلوم : لا تذكريني دخييييييلج
قلت : شو رده فعل ابوج وآمج
ابتسمت : الي اباه انا هو الي يصييييييييييير ..! آمايه تقريبا موآفقه .. وآبوي ما اعترض ...
.
.
.
التفت على صوته : السلام عليكم
ميووود شو يابه الحيييييييين ... بتموت في مكآنها نور ..
قلت : هلا توني شايفتنك الصبح .. شو يايبنك
هو ما يطالعني ابدا .. يطآلع نور الي منزله راسها في الارض ..
قال : هـآه
قلت : شوووه هـآآآه .. يلا روح نحن عندنا كلآس
قال : بتنشبين لي يعني
ضحكت من الخآطر عليه : ههههههههههههه هيه بنشب لك .. يلآ توكل
رآح والتفت لهـآ
: هب سهله انتي
صآرخـت : سآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآره ...!
.
.
.
كآن يرآقبها من بعيد ... متوله عليـها من الخآطر .. خآطره يروح لها ويضمها لـ صدره جدآم الكل ... سـآره شكل ريلها صآك عليهـآ .. .والدليل لبسها الي متغييير .. لحظآت وشاف شآب يقرب منهم .. ويسولف .. النظرآت الي بين هالشآب و نور نظرآت خلت اعصآبه تنشد .. معقوله في حيآتها غيره.. مستحيل .. بيمحيه من الوجود الي يقرب صوب شـي ملكه هو ...!
.
فيصـل
دخلت الكلاس بسرعه ... هالكلاس هب ويآي .. ما عندي غيره اليوم .. عندها كلاسين .. جدولها كله عندي ...كنت افكر .. بالي عندهـآ .. بذبحها اذا طلع بينها وبينه شي .. بذبحهـآآآآآآآآآآآآآآ ..
.
لحضآت وسمعت الدكتور
:
See you next class
شليت بعمري وظهرت .. تسوق سياره .. هالشي ما يرضيني .. نور ملكه .. يخدمونهـآ .. ما اتعب عمرها في شي ...
طلعت بسـرعه صوب الكوفي .. الحين عندها بريك ...اول ما دخلت التفت على المقعد الي دوم تكون يالسه عليه .. طالعتها .. التقت عيني بـ عيونها الذبآحـه .. فديت هالويه ..
سآره هب موجوده .. هالشي شجعني اروح لهـآ تقربت وحسيت بـأرتبآكها .. وهالشي يزيد من حبي لـ تخويفها .. سحبت الكرسي وقعدت جدآمهـآ.. وخليت ايدي على خدي وقعدت اتآملهـآ ..
رفعت عيونها بخوف اطآلعني .. : فـ .ــيـــ....ــصــل
رديت : يا لبييـــــــــه ..
قآمت بعصبيه : شو هالنظرآت .. انا ما احب ..
قمت بسرعه وقآطعتهـآ : قبل شوي كنتِ مبسوطه من نظرآت الي كآن وآقف ويآج
حسيت بـ الصدمه على ويهـآ ,, وهالشي يخليني اتآكد ان هالحقيييييييير يحتل مكآن عندهـآ .. وانا سنه كآمله اركض وراها .. سمعت صوت ورآي
: شو صآيـر ..!
نور
كنت اشوف اشياء وآيد في عيون فيصل .. هالشي يخليني اخآف اكثر وآكثـر
طالعته بخوف .. ابا ارد عليه .. بس صوت مآيد يآني .. صوته خلاني احس بالامآن..
شو صآيـر ..!
ابعدت الكرسي بسـرعه ورحت صوبه : مآشي .. خلنى نطلع من هنيه
لا شعوريا ومن خوفي من نظرآت فيصل مسكت ايد مآيد .. ادور الامآن.. ماعدا اني عمري كنت ما بتجرء امسك ايده .. من لمستي حس فيني .. هالشي خلاني اخآف آكثر .. مايد بس اذا حس ان فيصل شكل رعب في حيآتي.. آحسه بيتهور .. وهالشي ما ارضآه له ..بعد ما شفته مُتزن .. وفيه كل صفآت الرجـل الي اتمنـآه .. شد على ايدي .. اول ما طلعنا من الكوفي سحبت ايدي بـخجل
قال : شو فيج ..! منو هذا ..!
طالعته بـ ارتبآك :مآيد .. انا
تقرب مني وزآد ارتبآكي .. : نور حيآتي ... خبريني ليش هالخوف في عيونج .. شو قالج ..!
عطيته ظهري : لا ما قال لي شي .. هو مجرد زميل ...
قال : ما احب حد يكذب علي ...
.
طالعته وقلت ابا اغير الحديث : انا قلتها لك .. وآنت ما قلتها لـي ..!
طالعني وابتسم : الي هيه ..!!!
حسيت قلبي توقف .. يبآني اقولها مره ثآنيه : انت طمآع ...!
قال وهو يتقرب مني: من حقـي..!! والا شورايج بعد صفعتج القديمه ... صرت ابا ارتوي .. وانا عطشآآآآآآآآآآآن .. وخايف اموت عطش
تمنيت الارض تنشق وتبلعني .. لالا ما اقدر عليك يا مآيد .. الظآهر نآويه اذبح عمري .. يوم بداوم وياه .. طالعت سآعتي بتمثل وتهرب من نظرآته : موعد كلآسي ... !
مشيت بس هو قال بصوت وآثق : تعالي ..!
خفت .. ما لفيت صوبه قال : بوصلج
كنت بضحك ,, وانا اشوف ساره ترآقبنا من بعيد واتي بخطوآتها السريعه
: الظآهر بتخلون الجآمعه تعيش ويآكم قصه الحب .. اقول أحترموا عمآركم .. بعده ما صار شي .. وانت من تملج امسك ايدهـأآ.. وانتي من تملجون سبلي له بعيونج
شهقت بينمآ مآيد ضحك بصوت عالي : هههههههههههههههههههههههههههههههههه
قالت : يلا ورانا كلاس .. ينخاف عليج صار ..
وآصلت اليوم ويا سـآره .. وبعدها رجعت البيت .. وحمدت ربي .. ان فيصل ما عرف مآيد عن قرب .. ولـآ مآيد
سـآره
دخلت البيت .. بعد عنآء يوم .. رآكضت فيه .. من كلاس لـ كلآس .. فريت عمري على السـرير .. معقوله يتصرف هالتصرفآت الطفوليـه .. يعني يهرب مني .. آحس انه يهرب مني .. لا مستحيل .. هو هب يآهل .. عمر مستحيل يهرب من موقف ....
.
.
انسدحت على الكرفآيه بعد ما خذت شور .. تفكيري كله منصب عليه.. آطلع من رآسي .. هب رآضي يطلـع.. ولا قآدره ارفع التلفون .. وآتصـل له .. اليوم دوآم بس امس لا .. بس اهلي فآهمين انه عليه دوآم .. ...
سمعت صوت الباب .. وهالشي خـلآني اخلي عمري نآيمه .. مـآ ادري شو سبب التصـرف .. خوووف .. معقوله .. والا تغلي ...
حسيت بصوته .. وهو يدخل الحمـآم .. فتحت عيني .. ورجعت اسكرها وانا احس بخطوآته تتقرب مني .. حسيت فيه يمرر ايده على خدي ,, ارتجفت .. انسدح عدالي وتنهد ...
.
.
قال : سـآره ..!!
لفيت صوبه وقلت : شو فيك ازعجتني ..!
قال : ابا غدا ...!
.
اول مره يطلب مني طلب .. فزيت بسـرعه ابا اخلي له الغدآ .. مسك ايدي
: ظهرج يعورج ؟؟!
قلت وانا اتذكر امس اني طحت على ظهري لمـآ ضربني : لا .. عآدي
هربت .. حنون .. الصفه الي ما اتوقعها في عمر .. معقوله تكون فيه .. شو سبب هالتغير .. ما حسيت انه عمر الي قبل بيومين .. ما ادري شو متغير .. نظرآته .. ما ادري شو بالضبط
.
خليت له الغدآ في صينيه .. برفعها له .. لغرفته .. رتبت كل شي بروحي .. لو يبا من الخدم كآن قال لهم .. هو قالي انا ...
.
طلعت من المطبخ الخآرجي ... التفت على السياره الي وقفت في البيت ... وانفج الباب .. الغدا الي في ايدي .. طآآح من الصدمــــه ..
عمر
كلام علي ... يرن في أذني ... " وعاشروهن بالمعروف "
قال : اذا ما تبآها طلقها .. ليش تعاملها بهالطريقـه ..
ما ادري ليش ابا اعطيها الفرصه الاخيـره .. ابا احس انها تغيرت .. أحس هالكلمه في عينها كل ما اهينهـآ ... بس هب قآدره تقولهـآ .. اباها تقنعني .. انا انسآن .. لي عوآطف .. هب جمـآد .. وانا اضربها .. هب هيه الي تتعب .. انا الي اتعب ...
لو بس هالذكرى السودا تروح من بالي .. كآن بصونها .. وما بخلي دمعتها تنزل .. انا عايش في شتآت بروحـي .. ابا حد يلمني من البعثره الي انا فيهـآ ...!
.
تنهدت وقمت .. اذا على الموصفآت الخارجيه .. والشكل .. محد بيكون احسن منها بالنسبه لي .. ماعدا اني مااخلي اهميه كبيره لـ المظهر الخآرجي .. أهم شي الجوهـر ......
.
وقفت جدآم النآفذه .. فتحت الستاره وشفتها .. وركضت بسرعه بروح لهـآ .. بعد ما شفت المشهد الي شفته ...!
نور
أنسدحت على السرير وانا استرجع كل كلمه قالها لي ... يآربي ... بيذبحني ... رن تلفوني .. رفعته وشفت اسم فيصل .. ارتبكت.. لازم اخلي له حد ..
رديت : خيـر ان شاء الله استآذ فيصل
قال : ما تليق عليييييييييييج القوه حيآتي ... انتي اضعف من انج تكونين قويه في ويهي .. لو تكونين بين ايدي .. وفي حضني .. ما تقدرين تنطقين بـ كلمه
غمضت عيني وانا اتخيل المشهد صرخت : أأأسكتتتتتتتتتتتتتت وبلا كلام قذر ..
ضحك : فديت الي روحها شفافه .. نور ..
قلت بعصبيه : لـ هنيه وكفآيه .. انا هب لك .. ولآ بكون .. انا لـ مآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآيد ......مآآآآآآآآآآآآآآآآآآيد وبس .. وانت لو تموت .. ما اخذك .. ولآ تنآل ظفري .. عمــــــــــــــــــــــــري ما اكون لـ حثآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآلــــــــــه ..
سكرت التلفون ورميته على الارض .. يلعنك ربي .. يا النذل ... اطلع من حيآتي عاد .. خربت علي كل لحظه حلوه ... دفنت عمري فـي السرير وبين بطآنيآتي ..
ياني صوت ابويه بعد ما سمعت الباب يندق : نور بابا ..ما بتغدين ..!
قلت : بتغدى العصر بنآم الحين
حسيت بخطوآته وهو يبعد .. رجعت ونمت .. لو ان النوم طآر من كلآم فيصل
سـآره
شهقت وانا اشوف ابوي ..جدآآآمي .. طالعته برعب ...
قال : تزوجتي وانا ما ادري يا سـآره .. !!
طآحت دموعي : من متى انت تدري عني .. !!
ضحك : هههههههههههههههه .. شكلج صرتي نسخه من آمج ...
.
غمضت عيني وانا اتذكر كل كلامه لي .. من لحظآت الطفوله .. لـ اليوم الي رحت له زيآره السجن .. للحظه الي دخلت فيها المخفر .. بسبب تصرفآتي النآتجه عن كلامه لي ..
قال : امج المصون وييييييييييين ...!!
سمعت صوت ورآي .. التفت وشفت عمر.. وعيونه كلها شرار .. ما يعرف ابوي .. ولا حتى يعرف ظروفي .. حسيت عيونه فيها شك .. وتسأل .. منو هذا .. ركضت صوبه وفريت عمري في حضنه .. وهو يطآلعني بـ أستغراب .. لحظآت وانهرت وانا اصيح بصوت عالي .. وانا اسمع
الي اعده أبوي .. يقول
: هذا زوجج ...!!!
صوت عمر : منو هذا يا سـآآآره .. منوه ..!
همست : ابوي .. هذا ابوي
وقف مصدوم .. تقرب منه ..وقال : عـآد انت تعرف تآريخ امهـآ .. الحآفـل بالسواد .. عشآن تتزوجها .. تعرف منو منآسب .. والا غلطت وياها وقلت بترقع ..
هنيه تمنيت اني مت .. ما قدرت استحمل .. سحبت نفسي من حضن عمر وركض لـ آمي دآخل البيت ...
.
.
طلعت تركض بعد ما شافت بنتها في حاله انهيار .. شآفته بعد سنين .. هذا الريّـآل.. الي ما يخصه في الرجوله الي وصل بنتها للحال الي وصلت له ... ركضت صوبه وهيه تشوفه في نقآش حـآد وياعمر
صرخت : شو يااااااااااااايبنك بيتي .. يا حسن
طالعها .. وابتسم : كملت .. اكيد بييييييييييييي .. زوجتي بنتي من دون شوري
ضحكت بـ استخفآف : من متى كآنت بنتك .. يا رآعي المخدرآت.. !!
برا بييييييييييييييييتي .. ما ابا اشوفك .. واذا قربت من سـآره مره ثآآآآآآآآآآآآآآآنيه .. بيكون آخر يوم لك .. سآآآآآآآآآآآآآآآآآمع
طالعها وضحك : تغيرتي ...يا عآآآآآآآآيشه
طالعته وقالت : صرت عاقله ..
التفت على عمر الي يطآلع مستغرب .. انفج الباب الرئيسي وطلع اخوهـآ .. حست انها تباه في الموقف .. طالعته .. واول ما طآحت عينه على زوج اخته السآبق .. عرفه ..
نظره وحده .. خلت ابو ساره يغادر المكآن... وعمر واقف ما فآهم شي
التفت لهـآ .. قال : عمتي ... فهميني ..!!
طالعته .. معقوله بنتها ما مخبرتنه .. معقوله ...!!! ...
مسكته من ايده ..
: خلنا ندخل .. وبخبرك كل شي ..!
.
عمر
ما صدقت الي انقآل لي .. معقوووله هالكلآم .. سآره كآنت موجهه هذا كله .. وهيه بعدها 20 سنه ... لا صعبه .. صعبه وااااااااااااااااااايد ..
طلعت من غرفه عمتي .. وفجيت باب غرفتي .. كرهت نفسي .. اني عاملتها بعنف وااايد .. وهيه سآكته وما قالت لي شي ...
منو يصدق .. ان ابوها يعود .. عشآن يقول لي كلآم .. يخليني اراجع نفسي .. في تعاملي وياها .. اول ما التقت نظرآتي بنظرآتها ..
أشآحت ويها عني بخجل .. كآني انا مصدق الكلام الي قاله ابوها .. حسيتها مستحيه مني وآآآيد .. رحت بخطوآت وآثقه لهـآ .. قعدت عدالها من غير لا اتكلم ..
بس ما قدرت اشوف دموعها تنزل جيه .. مديت ايدي ومسحت دمعتها .. نزلت راسها
: لا تشفق علي .. مابا شفقه من حد ...
انفعلت من كلمتهـآ .. مررت ايدي في شعرهـآ .. وقلت :
انا زوجج .. يا ساره و,,
قآطعتني وهيه توقف وترد بعنف : انت نفس ابوي .. ونفس امي .. نفسهم .. توقعتك غير عنهم .. كل مره وآحد منكم تخلى عني .. ابوي .. تخلى عني وانا طفله .. يآهل وترس رآسي .. بـ افكار ذبحتني .. وآمي .. لما صارحتها بكل الي فيني .. ابتعدت عني .. وآنت .. لمـآ .. لمـآ ..
طالعتها اباها تكمل
عطتني ظهرها .. : لما حبيتك .. وقلت بتغير عشآنك وبترك عالم قذر دخلتني ظرفي له .. كآن آخر موعد بيني وبين فهد .. ابا اقوله .. مابا .. انا ابا أصير نظيفه .. صـآر الي صآر .. وآنت تجلد فيني لليووووووووووم انا تعبت خلآص .. ما اقدر ..
وقفت .. رحت لها .. شديتها لحضني .. بدت تضربني بـ ايدها بضعف .. بس لحظآت واستسلمت لي .. وقعدت تصيييييح بصوت عالي .. صوت بكآئها يعذبني وآآآيد .. آحس انا لي ذنب ..
ليش احس بـ أنجذاب لها الحين .. ليش .. ابتعدت عني .. رفعت شعرها المنسدل بـ أهمال على كتوفها .. مسحت دموعها بـ أيدي .. وقبلتها على خدهـآ .. اول مره .. اتقرب منها .. من خآطري .. حسيت اني ابآهـآ .. من خـآطري ابا سآره ..
همست لها .. : سـآره.......انـآ والله اتصرف ويآج هالتصرفآت غصب(ن) عني ..
في افكآر سودا في راسي .. مثل ما كآنت في رآسج .. مُجرد التفكير .. ان في حيآتج شخص ثآني غيري .. تخليني اثور ...
رفعت عيونها اطالعني بـ أستغراب .. قالت : قلبي .. ما يقدر اليوم على استهزآء منك .. نفس ثآني يوم
قآطعتها وانا هب قآدر اسيطر على نفسي . .. تقربت منها .. ونسيت للحظآت عمر القآسي .. ماباها تتكلم .. ولا تقول اي كلمه .. ما قدرت اسكتها الا بهـآي الحركه ...
اول ما ابتعدت عنهـآ .. شفت احمرار ويها تضآعف .. رفعت ايدها لـ شفايفها كآنها ما مصدقه اني تقربت منهـآ ...
قالت : عذبتني وايد .. احس اني هب فآهتنك ... لحظآت تخليني طآيره فوق السحآب .. وفي لحظـه ترقع فيني لـ سآبع ارض .. بكل قسوه ما ترحمنـي ...
طآلعتهـآ بعجز .. هب عارف شو أقول .. افكاري السودا ما نعتني ..ابا اقعد اكثر .. مابا اتخلى عنها في هاللحظآت بالذآت .. بس تلفوني يرن ..
قلت بغضب : الووو
منى : دكتور عمر في حاله مستعجلـه.. في غرفه العمليآت ..
سكرت التلفون .. وشفتها وهيه تبتعد ..
قلت : برجع ..
وطلعت اركض ..
.
.
مآيد
انسدحت على الكرفآيه وانا اتذكرها وهيه تقول لي آحبك .. نشفت دمي لحد ماقالتها ..
طالعت رقمها الي سرقته من تلفون امايه عآيشه .. هب قآدر اصبـر .. ابا اكلمهـآ.. كنت محروم منهـآ .. اما الحيييين .. لا .. هيه لي ..
رفعت التلفون واتصلت بس التلفون مُغلق .. أستغربت ..
رميت التلفون .. ولحظآت ورن .. رفعته هذا حمد .. صرت ما اشوفه وآيد مرتبش بـ عرس آخته الي قرب ...
رديت : الووو
رد : هلااا والله .. وينك اليوم ...؟!
رديت وانا ابتسم : اليوووم .. آحلى يوم
ضحك : شفتها في الجآمعه ..
رديت : آكيييييييييييد وصارت امور اكبر .. .
قال : وطلعت هب هييييييييييييين يا ميود
ضحكت من الخآطر : هههههههههههههه .. حمد خلاص بخطبهـآ بتكون لي ... انا متآكد انها تبآني .. وامايه كلمت امهـآ ...
قال : يا الهرم .. كل هذا يصير وما تخبرني .. صدق ما تستحي .. مبرووووك .. عـآد الفآل لي ان شاء الله
ضحكت : لا انت بعدك
قال : صدق ما تنعطى ويه يلا بااااااااااااي
ضحكت : حمـــــــــــــــــــــد وين خلنا نسولف ...
.
.
.
حمـــد
سكرت التلفون عن مآيد بعد ما سولفت ويـآه .. سمعت صوت ابوي .. مسوي ضجه في البيت .. وشكلها مشكله صآيـره .. نزلت اركض على الدري .. للطآبق الاول وانا بالبجآمـه .. شفت حور وحصه وامايه .. وابوي وآقف ومحتشـر
قلت : شو السآآآآآآآآلفـه ..!
قال : ولد عمك ..
طالعت حصه الي منزله رآسها بصمت : فهد ؟؟!
قال : هيييييييييه .. سآآآفـــر ..
عصرت ايدي بعصبيه .. النذل سآآآفـر .. سآآآفر بعد ما وعدنا يطلقهـآ كنت حآس انه بيسوي مصيييييبه .. وما كنت رآضي انه يشوف حصه ويقعد ويآهـآ ....
طآلعت حصه الي انسحبت من المكآن .. حور كآنت صآخـه .. ابوي وامايه طلعوا ..
حور : حمد
قلت لها : خير شو تبين بعد انتي ..!
قالت : حآسه ان حصـه كآنت تدري ... بس لا تقول لها
قمت بسرعه : مستحييييييل حصه تدري وما تخبرنـآ ..
طلعت غرفتي وانا ضاآآآيج من الي صآآآر ... شكلنا ما بنخلص من هالسآلفه ...!
.
.
نور
حسيت بصوت الباب ينفج رفعت راسي وشفت ابوي .. قعد عدالي
: شو فيج اليوم . . تعبانه ..!
قلت : دوآم وجيه .. شوي تعبانه
اعتدلت على سرير .. تقرب مني وشدني لـ حضنه .. أستغربت من حركه ابوي .. قلت : بابا .. شو فيك ..!
قال : ماشي .. بس بسآفـر بعد سآعتين .. انا وآمج .. يوم وآحد ورآجعين ما بنتآخر .. بنكون هنيه بآجر الصبح
ابتعدت وانا اطآلعه : ليش . ..!
ضحك : آمج عندها مؤتمر .. من مسكت ادراه قسم العظآم في المستشفى وهذا حالها
ابتسمت : تروحون وتردون بالسلآمه هيه الا ليله ...
قال : هيه .. يلآ بنروح نرتب اغراضنا ...
.
عمر
دخلت اركض غرفه العمليات .. وقفت ااتنفس بسرعه .. منى يت تركض : دكتووور ...مريضك محمد مدخلينه العمليآت صآر له حـآدث ..
طالعتها وانا اتذكر : محمد المصآب بورم وسوينا له استئصآل
ردت : هيه ... بس الدكتور مجدي يبآك ويآه .. على اساس ..
قآطعتها : اوكيه ..
ركضت صوب غرفه التعقيم وهيه ورآي.. لحظآت وكنت جدآم محمد .. وقبل لا افيق من صدمتي ... واني قبل شهر مودعنه وهو طآلع يبتسم ... سمعت صوت جهـآز القلب ... طوط .. طوط
وقف النبض .. آدخل دكتور مجدي .. حاول .. بس ماشي فآيـده ..
سآعه الوفآة ***
فريت القفآز وانا متضآيج .. لا حول ولا قوة الا بالله .. كنت اغسل ايدي ماعدا اني ما سويت شي .. اغسلها بعنف وانا افكر .. سمعت اصوآت همس ..
منى كآنت عدالي وآقفـه ...
الدكتور مجدي : خطـآء في التخدير .. ما عليه يا اكرم بتصيـر ..
آكرم : دكتور .. ما رآح نبلغ حد
ضحك مجدي : لالا .. مـآرآح نبلغ .. بس انت عـآرف .. في هالحـآله لازم تعطيني الحلاوه
وقفت بصدمه وانا اسمع الكلام ...
وين رآح القسم .. هذيل ما يخآفون ربهم والا شوه .. منى طالعتني وقالت : دكتور . .. لازم نبلغ مدير المستشفى ... يشرحون الجثه ويعرفون اذا صدق صآر غلط في التخدير
فريت القفآز الي كنت العب فيه في ايدي وطلعت اركض صوب مكتب المديـر ..
.
.
" دكتور عمر .. آكيد الدكآتره يمزحون .. وبعدين المريض كآن دآخل شبه ميت .. يعني شوه .. هذا قضآء وقدر .. وتباني اهز سمعه المستشفى عشآن وآحد شبه جثه وهو دآخلني .. لالا ..
اسمح لي .. لا تنسى هذا مستشفى خـآآآآص .. واحسن لك .. تسكت .. انت .. ومنى .. "
.
.
طلعت بخيبه امل كبيـره .. المدير .. والدكآتره .. وجهين لـ عمله وحده .. امشي في ممر المستشفى ... وكلماته تتردد .. انا لازم اتصـرف .. لآزم .. ببلغ اهله ..
وانا طـآلع في الممرات القريبه من غرف العمليات ..
سمعت صوت بكآء .. رجل مُسن .. وشآب واقف وياه : قوووم يا ابوي .. قوووي هذا امر ربي .. محمد الله خذه لـ دار احسن من دارنا
تقربت منهم .. وقلت : ابو محمد ####
طالعني وقآم.. وقلت : ولدك مات بـ خطىء طبي.. أطلب التحقيق ... يا ابو محمد
كملت طريقي وسط صمت ابو محمد والشاب الي ويـآه .. كنت شبه منهار ...
انا هنيه... ييت لـ البلاد ..
ولقيت سـآره .. خطىء ..
و مستشفى مُجرد خطىء
وحيـآة امثـل فيها السعاده .. أبحث عن سعاده الاخرين على سعآدتي .. مليت .. ما اقدر استحمل اكثر .. آحس اني ابا اصرخ في الكل .. انا انسآن ..
ما حسيت بنفسي الا عند باب غرفتي .. فجيته وشفتها .. طالعتني بخوف .. طآلعتها ورميت نفسي على السرير بكل تعب .. حسيت بين عالمين .. عالم اسمع فيه صوتهـآ.. وعــآلم مُظلم ما اشوف فيه شـي..
سمعت صرختهـآ : عمر .. عمـــــــــــــــــــــــر ....!
.
.
.
.
.
اليازيه
وقفت اطآلع شبيب .. الي وآقف جدآمي وملامحـه كلها ضيجه ..
قال : سمعي .. انا رجعت سآلم لج .. لاني ابا افتتتتتتتتك من صدعته ... طول الليل كآن يصيح ... سمعي يا اليآزيـه ... سـآلم بيكون في ايدج .. بس لا تحلمين .. انج تتصرفين اي تصرف من غير شوووري .. عرفي زين .. كل حركه تسوينها بتوصلني .. حسآبج بيكون عسيـر .. اذا بس شميت انج بتتصرفين تصرف مابااه .. سآآآآآآآآآآآآآآآآآآمعه .. !
ارتجفت من صوت صرخته .. وقفت .. طآلعني وقال وهو يشدني لـ صدره : لو وحده غيرج .. كآنت الحين بتكون في الشـآرع سآمعه يا اليآزيه
تركني ورآح وانا قلبي يدق بقو .. يعني يحبني .. يلست بضيج على السرير ..
كيف اتصـرف ...
شبيب والا سـآلم ..
سمعت صوت خطوآته وهو يقرب من باب غرفتي .. ويا يربع وفر عمره في حضني .. طحت على السرير .. وضحكت وهو يبوسني
: سلوووم حبيبي ...
طالعته وهو يطآلعني وهو يبتسم ... بظلمك .. معقوووله اظلم .. واكون انآنيه ...
يآآآآرب سآعدني ...!
.
حور
فريت التلفون بعصبيه .. هذا اكييييييييييييييد تخبـل ... شو هالرمسه .. طلعت وفجيت باب غرفه حصـه ...وقلت بضييييييجه
: سمعتي سي السيييييد شو يبا
طالعني بعتب .. : له اسم .. شو سي السيد هذي ..
قعدت عدالها بضيجه : ما يباني اسووووووووووووووووق .. قال مابا زوجتي تسووووق
طالعتني حصه وقالت : من حقــــــــه ..
شهقت : انتي بعد مُتخلفه شـرآاته ..!
طآلعتني حصه بعصبيه : حوووووور .. بذمتج لو يوسـف الي طآلب هالطلب .. شو كنتي بتسوين ..!
طالعتها نزلت راسي بتوتر : بقول .. لآ
قالت : بتفرين السويج بـ آقوى ما عندج .. حور عقلي ..
طالعتها وقلت : بس انا صعب اتخلى عن هالشي
قالت : هالشي تآفه .. وتصرف جـآسم يدل انه يحبج وآيد ويغار علييييييج .. فهمي
سكتت حصه .. لان تلفونها رن .. قآمت بسرعه وردت .. بس تمت سآآآكته .. طآلعتهـآ .. شو فييييييها ليش ما تتكلم .. لحظآت وسكرت التلفون ..
: محد يتكلم
قلت لها : يعني اقول ما بسوق
طالعتني وقالت : وهذي يبالها سؤال ... ..!
طلعت من عند حصـه .. فريت عمري على سريري ... بـ اوافق .. بس عشآن ما اسوي مشآكل وهب عشآنه هو .. عشآن .. عشآن .. عشآن شوووه .. اوووف .. انا ما احب
حد يتحكم فيني ..
أرسلت له مسج : خلاص .. بسوي الي تبآه مني .. لو اني هب رآضيه ...!
.
.
فهد
كنت حدي تعبآن .. اول ما وصلت الشقه
الي بيلس فيهـآ .. رفعت تلفوني .. آكيد تحآتي .. اذا وصلت والا لا ... اتصلت لهاـآ ,, بترد متآكد ..
رن التلفون .. صوتها ياني : الو ..
قلت : فديت هالصوت .. وانا بعيد عنج .. وبينا حدود .. أحس اني مشتآق لج وآآآيد .. حبيبي .. انا وصلت ... حصـه .. تكلمي .. ردي .. بردي خـآطري ..
طوط .. طوط .. طوط
ما تمدين لي ايدج ابداً .. ولا مره من بعد ما تركت البيت .. حسيت لـ 1% .. انها مهتمه مني .. لـ هدرجه ... انسدحت على الكرفآيه بضييييييج ...
.
.
.
######
كآنت تردد .. شو هذا الجو وآيد بآرد .. طلعت ترتجف من الحمآم ( عزكم الله ) .. خذت
شور طويـل .. طلعت وهيه تنشف شعرهـآ ... ابتسمت وهيه تشوف صورتها منعكسه على المرآيـآ ... قربت اللوشن وبدت تمسح فيه على جسمـهـآ ... ابوها وامها قبل سآعتين رآحوآ ... البيت هـآدي بدونهم ... يلآ بآجر الصبح بيرجعون... على السآعه 10 ..
.
.
دخلت في سريرها .. غطت نفسها زين .. برد وهيه ما لابسه الا بجآمه قصيره .. غفت للحظآت .. بس صوت في الصآله .. خلاها تقوم مرعوبـه ... لا اكيد الصوت من الصآله .. قآمت بسرعه كآنت الغرفه مظلمه .. تبا تفج النور بس تخآف ان الشخص الي برا يلآحظ .. أرتجفت .. من طبعها الخوف ... فما بالكم بصوت حد في صآله بيتهم .. وهي بروحها في البيت ... شلت تلفونها في ايدهـآ .. وتقربت من الباب .. بخطوآت بطيئه .. يمكن الخدآمه ما طلعت قطوه أبوهـآ برآ .. يمكن .. فتحت الباب .. وقبل لا تلاحظ شي .. حسيت بـ ايدي تغطي على شفآيفهـآ بعنف ...ما شافت ويه الشخص .. ارتجفت وحست ان قلبها بيوقف .. سكرت عينها بخوف ... قعدت ترآفس وتبا تصآرخ ..
سمعت همسه : لا تصآآآآآآآآآآآآآآرخين .. محد بيي هنيه .. خدآمتكم هي الي دخلتني .. خمس اللاف درهم .. وخلت للسآيق والحآرس منوم في العشـآ ... ودخلتني من الباب الرئيسي ..
فتحت عيونها بكل رعب ... لالا .. مستحيل هذا كآبووووس ... تحس انها بتختنق .. ريحه العطر .. و الصوت .. يآكد لها انها بين ايدييين فييييييييييييييصل ...
استجمعت قوتها .. وعضته على ايديه ... صرخ بـألم .. وهيه ركضت بخوف .. بس تحس انها هب قآآآدره تركض ... قلبها بيوقف
صوت صرخته : نوووووووووووور .. ترى اليوم ما بتسلميييييييين مني .. لا تحآآآآآآآآآآآآآآوليييييييييييييين ...!!
نهـآيه البآرت
هالبارت كتبته و حذفته ثلاث مرآت .. أتمنى انه كآن يستحق هالتعب ..
اتريا ردودكـم ..!
وسآمحوني ما رديت على ردودكم .. بس قريتها كلهـآ
ادعولي ..!