البارت السآبـع عشـر
..
مُتعه قآتلـه..!*
..
.
.
قولوله البرد
نخّر جسّمي وعظامي..!!
متى يعوّد
يدفي باقي سنيني ..!!
.
.
* لـِ رزآن العتيبي ..
.
.
بــــرد .. احس بجسمي يرتجف على كل القوه الي فيني .. والي دوم افتخر فيهـآ .. كل مره اقول .. انا قوي اتحمـل .. الا فرآقـها ما اتحملـه .. قآعد على الارض .. مجابل باب الصآله الي مفتوح على وسـعه والريـح البآرده ... تهب .. صوتهـآ يدل على الوحده .. بآب مدخل البيت مفتووح وانا اشوفه بس .. يمكن تعود حصـه .. يمكن تعود ...
كنت ابا امسكها بـ أيدهـآ ... وآقولها لآتروحين ويـآ حمد ..
ابآ افهمهـآ .. بس من صدمتي .. كيف عرفت .. وشو صـآر .. انا دآخل وانا احمد ربي انها ما عرفت وعدت السآلفه على خيـر .. مـآكنت اعرف شو ينتظرني .. خليتها تروح بكل ضعف .. ما قدرت اقولها لا .. انتي ما تطلعين وآنا هب سآمح لج ..
بس وين لي ويه .. اقولها لا ..
وآنـآ الي وآعدنها اني ما اجرحهـآ .. الا دمرتهـآ ..دمرتهـآ ..
ليييييييييش لييييييييش صار الي صـآر .. ليش .. كله مني انا .. كلـه مني ..
.
رفعت رآسي للبآب ..
نظري ما فارق البآب ... الا وانـآ اسمع صوت آخوي يوسـف وآقف عدالي ..
: يعني ما بترد علي .. لـ متى بتظل جيـه ..
حصـه طآلعه من امس في الليـل .. والحين السآعه 12 الظهر
رفعت رآسي وقلت : بـ تعود , ادري انـآ ...!
قال وهو يهز رآآسـه .. : كم مره قلت لك .. ودر خرابيطك ..
قاطعته بصرآآخ : اسكت انته ما تعرف شو صآآآآآآآآآآر ما تعرف ..
خليت رآسي بين ايديه ... ابا اخفي دموعي .. هب فهد الي تنزل دموعه جدآم حد .. فهد اقوى .. بس ليش احس اني ضعيييـف وانا بعيد عنهـآ ليش ..
قـآل : ابوووي ما يبا يشوووفك .. محتشـر عليك .. قوووم اشوف قوووم .. انا بكلمه بخليه يستقبلك في البيت ... قوووم
قلت : بس هيه بـ تعود .. وما بتلقآني يوسـف وبتروووح ..
طالعني بخوف ويلس عدآلي : فــــــــــهد قوم ويآي انا بقولها اتي هنـآك قووووم ...
طالعته وقلت : صدق بتقولهـآ ؟
قال : هيه بس انته قوووم الحين ...
قمت ...وطلعت ويـآه ... وما حسيت الا وانا على سـريري ... ونمت بعدهـآ ....
نور
جفآني النوم ... لـ حد ما سمعت أذآن الفير ... رفعت التلفون وشفت المسج الاخير ..
"
كنت اليوم .. بـ اثبت لج .. اني احبج .. وبخطبج ..
بس تعرفين ليش ما سويتها ؟
لاني متآكد انج بترفضيني ...
.
نور .. بخليج تتخبلين يوم ينذكر اسمي..
بتحبين آضعاف حبي لج ..
وبينا الايـآم ..
"
بعد هالمسج .. خفت ارد عليه .. شو الي يخليه وآثق جيه .. وآنا اصلاً ما اطيقه ..
فريت التلفون .. وحذفت هذا الي اسمه فيصل من بالي .. لو يمووووت ..
ما بكون له ..
يمكن لاني في بآلي شخص ثآني .. !
ارتجفت من الفكره .. متلخبطه هب عارفه اختـآر ..
آهم شي انه ما خطبني .. ما فيني على الموآقف الرسميه حاليـاً ..
رفعت التلفون وشفت مسج ثآني ..
اليوم شو صـآر له .. مستخف ..
:
صبآحج خيـر ..
يآ نور حيآتي ..
:
ما رديت عليه ولا برد .. فريت التلفون ودخلت الحمآم " عزكم الله "
بخذ شور سـريع .. وبتوكل للجآمعه ...
ويُغْرِيني ..
الأ أَنَني اُقآوِمَـه ..
وَفي لحَظة .. أغْرق وَسط تِلكَ المُتعه
القَآتِـله ...
حـور
قعدت امسح على شـعر فآرس ... وبعدهـآ الرجـفه في كل جسمي .. قلبي للحين منقبض ... تذكرت المشـهد
"
أول ما فجيت عيني ... شفتهـآ طآيحه على الارض .. مغمى عليهــآ .. صآآرخت بـ اعلي صوتي .. شفت حمد يآي يركض صوبها بعد ما خلي فآرس على الكنبه وصآرخ علي : خذي الولـد ..
انا يلست اطـآلع حصـه وأقول : شوو فيهــآآآ ؟؟ حصـه شو فيها ..
امي ركضت صوب فآرس وخذته وابوي وحمد رفعوا حصـه من على الارض ...
"
رجعت للوآقـع على صوتهـآ وهيه تصآآآرخ .. مسكت فارس في ايدي وركضت صوب غرفتها اول ما فجيت الباب شفتها في حضن امـآيه ..
: اكــ....ـــرهـــــ...ـــآ .. يخــ....ــوني .. النــ...ـــذل .. خلوه .. يطـ..ــلقـ..،ــني ..
شهقت والتفت هيه لي .. ولما شآفتني كـآنها شايفه الشيطآن
صآرخت : طلعوأ ولده بـــــــــــــــــــــرأأأأأأأأأأأأ بــــــــــــــرأأأأأأأأأ اكرهم هم الاثنين اكرهم ..,, هذي آكيد تخبـلت ..
صآرخت علي امـآيـه : حوووور انجلعي بــــــــرآآآ رووووحـــــــــــــي يلآآآآ
طلعت وانا احضن فروووس وشفت حمد يطآلعني ..بحسـره .. ,,
قلت : تخبلت حصـه يا حمد !!
قآل: لاتقولين جيه .. هذي فتره صـدمـه .. وبتكون اوكيه بعد يومين ..
بس لا تخلين فارس جدآمـهـآ ..
قلت : حمـ..ـــد آنا خـآيفه عليهـآ شوف حالتها
حمد : هب اكثر عني يا حور .. خليني اطلع من البيت .. ما اقدر اشوفها وهيه جيه .. ما اقدر ..!
.
.
مهــــره
قعدت مصدومـه .. فـهد يسوي جيـه .. مستحييييييييل .. ما توقعته لـ هدرجه .. الله يعينج يا حصـه آآكيد صآبـره على البلآوي .. اول شي تذكرته .. لما كآنت مبسوطـه في بيت اهـلهـآ ..
طالعت يوسف الي قآآعد يتعبث في تلفونه .. معقوله بعد هذا يكون شـرآآت اخوه .. لالا مهره اخزي الشيطآآن ..
قلت : يـوســف ؟؟
قال : هــلـآ
وبعده يتعبث في التلفون ... قلت : اخوك من رجع البيت وهو نـآيم ..
قال : الي فيه يكفيه يا مهره
التفت صوبي : لو شفتي حالته صـرآآآحه ... ادري انه غلطآن بس هو يحبهـآ ..
قلت : بس بعض الاغلاط لا تغتفـر يا يوسـف ..
طالعني وقال : انا خآآيف من هالشي ... خايف عليه ..
قمت وقلت : بس بصرآآحه .. وما تزعل مني .. طـآح من عيني ...
يوسـف وبآن عليه الانزعـآج :
مانعرف شو في خاطره ... ولا خآطرهـآ ..
رآح وتركني .. التفت له .. دخل في السرير تبعته .. قمت البطآنيه ودخلت ابا الدفآ هاليومين الجو بـآرد ....
.
.
يوسـف
.
.
غمضت عيني بـ تعب .. وتفكيري منشـل.. شو اسوي في سآلفه فهد ... حسيت فيهـآ تتقرب مني .. ابتسمت .. خلت راسها على صدري ..
فتحت عين وحده .. هب قآدر افج الثآنيه من التعب . .. وقلت :
قلب يوسـف انتي .. شو في خآطرج..!!
قـآلت بخجل : ابا يـآهــل ..
طالعتها بصدمـه ... وقبل لا انطق بكلمه ..
قالت : لا تردني ..
ذبت في نظراتهـآ .. بس هالشي ما خلاني اطأوعها في الي تبـآه ..
قلت : قلبي انتي ...
قآطعتني .. وقالت : خـلـآص على كيفك
ابتعدت عني وسحبت البطآنيه كـآمله .. ضحكت .. رحت صوبهـآ .. ولصقت فيهـآ
: بردآآآن ؟؟
قالت : ما يخصني ..
ضحكت .. وخليتها تلف لـي .. قلت : تعالي هنيه بس شوي شوي جتفي للحين يعورني ...
ضحكت وقالت وهيه تمرر ايدهـآ على ويهي بشوق : يعني بترجع لي صوت ضحكه اليآهل في البيت صح ..!!
مستغرب منهـآ لا يكون استخفت مهره .. توها بعقلهـآ .. قلت لها بصوت خفيف
: انتي ناسيه اللولب .. يعني ..
قآطعتني وقالت : انا شلته .....
فريت البطآنيه وقمت بغضب : شلتيه ..!!
متى وكيــف وانا وين كنت ؟
وليش ماقلتي لي ؟؟!
.
.
يوم ما تبا يهـآل ارضى ..
ويوم تبا يهال بعد ارضى ..
كل شي على كيـفهـآ .. صح احبهـآ واخليهـآ على رآحتهـآ ..
بــس لـ هنيه وكفآآآيه .. ودرتهـآ ورحت لـ الصآله المخصصه لنـآ .. الدآخليه .. فريت عمري على الكنبه ... وتغطيت .. ماابا اجرحـهـآ ما تهون علي ... بس ...
بعد نفسي ما تهون علي ...متعب عمري .. واقنع نفسي .. واقآوم اهلي .. ان لعودة سآآلم .. وبيتغير كل شي .. وهيه تقرر من عندهـآ .. وتلغي معآناتي ومقآومتي كلـها في لحضـه .... أحسني متردد هب قآدر اتخذ اي قرآآآر ..
.
.
فهد
فتحت عيني بـ تعب ... على صوت ابوي .. وهو يـضرب بآب غرفتي ... نفسيـاً ما اقدر اشوفـه ولا اشوف حد .. بس زيآده الصوت والضرب على البآب خلاني اسحب جسمي .. وافتح الباب .. وما شفت الا ويهه الغاضب ..
ابوي : فشلتنــــي وخليت افتضح في عمك وبنته .. شو بـلـآك انته ؟؟ اذا ما تحس في زوجتك ولا ولدك .. حس انك بهالتصـرفآت .. ما تآذي نفسك بس .. متى بتعقـل ... !! متـــــــــــــــى ... حسبي الله عليك ...
قآطعته : ابوووي
رد : جب ولا كلمـــــــــــــه ..اليوووم آحترق ويهي جدآآآم عمك .. شو آآقول..
كيييييف ارد عليه .. ولدي الي بدووه على الغريب .. هذي فعآيـله ..
مسكت راسي .. خلاص بينفجر من صوت ابوي وصـرآآآخـه ...
شفته يبتعد وهو يتحرطم ..
.
سكرت الباب وانا اشوف ابوي يغادر المكآن .. يلست على الارض .. احس اني هب قادر اتنفس من الضيجه .... مررت ايدي في شعري .. شفت تلفوني .. مسكته وقررت ارسـل لها .. اتصـل لها .. اكلمهـآ اقولها انا غبي ..
مـآشي ولا رد .. حرقت التلفون ... سآعه متوآصـله وانا ادق .. بس لـآ مجـيب ...
فريت التلفون ... وتذكرت كلمتهـآ ..
:: طـلقني :: ~
ردي لهـآ .. :: على جثتي ::: ~
بـآجـر بـ اقول لـ عمي اني مستحيـل اطلقهـآ .. كيـف اطلقها وانا احبهـآ كيـف ؟!
.
مـآيد
ضـرب عمر صرآآحه للحين مخلني منهد ... رحت الخيآط الي قآل لي عنه حمد .. وطلعت المـلآبس ... اول ما وصلت البيت .. وقفت جدآم المـرآيـآ وانا لابس الكندوره .. ما عرفت عمري ... يمكن لاني ما توقعت اني في يوم من الايـآم البسهن .. لحضآت وسمعت الباب يندق .. اليوم عمر ما شفته في البيت ... يمكن هو .. من امس ابا اعرف شو قال لها .. بس ما عرفت .. هيه قفلت على عمرهـآ وهو بعد .. حتى سبب المشكله ما عرفته .. فتحت الباب وشفتها في ويهي .. كان مبين علامآت الدموع على ويـهـآ ..
قالت : ابا خدمـه ؟
قلت لها : أمري ؟
قالت : روح بيت نور وعطها هالاورآق لازم تسلمهن للدكتور .. والا بنرنسب ..
يعز في خـآطري اشوفهـآ بعد كل الموآقف الي صآرت ..بس ما هآن علي ارد سآره .. وصفت لي البيت ... ما ادري ليش تعمدت ما اغير ملآبسي .. صح ما اعرف البس الغتره .. خليت كآب على راسي .. بس الشكل افظل .. والـآ شو رايكم ؟؟؟!!
طلعت .... اول ما وقفت جدآم بيتهم ... هالشي خـلـآني اتردد.. شوفتها كل مره تسبب لي الم ... خـلأآص .. بس شفت باب الصآله ينفج وتطلع هيه .. ما شلت عيني ... ولا قدرت اتحـرك .. بس اشوفهـآ ..فتحت الباب .. اول ما شافتني انصدمت .. شكلهـآ تتحسب سـآره...
يت صوبي : مـآيد ؟
قلت لها بجفآف : تفضلي هالاورآق ... ولفيت بركب السيآره
قالت : ما بتتفـضل ...!!
قلت : ماله دآعي..
حركت السيآره وطلعت .. او بالاحـرى هــربت .... ما ابا اوقف ويـآهـآ اكثـر .. ما صدقت بديت اسيطر على مشآعري .. اتورط مره ثآنيه
.
.
(( بديت اسيطر على مشآعري .. كلمـه .. خدع فيها مـآيد على نفسه ))
.
.
.
.
سآره
دخلت الغرفه وفريت عمري على السـرير بعد ما طلع مـآيد .. من اول اليوم ونور تسآل عن البروجكت .. كان عندي .. وانا غبت والدكتور قال بيمدد لنا يوم .. واذا ما سلمنـآه ما بيآخذه ..
"
مسج
"
يعني لـين متى بتستمرين في غيآبج ؟!
الاسبوع اليآي الامتحآنآت وعندنا تسجيل للكورس اليآي .. لا تنسين ..
:
فريت التلفون.. بيتزوجني.... شو في رآآسـه .. ما انكراني كنت اباه .. خآطري فيه هو من بين كل خلق الله .. بس ما اباه يـآخذني بس عشآن الي صآر ..يآخذني عشآن يربيني .. مع الايآم بيكتشـف اني ... شو بتقولين .. بتقولين مؤدبـه .. والمؤدبـه تدخل شقق ... !!
اووف .. فريت التلفون .. وانا اسمع صوت مسج ثآني .. لحضآت وانفج البآب بدفآشه وشفته جدآآمـي .. ارتجفت بخووف .. عُمر بالنسبه لي .. رعب .. نظرآته خلتني انكمش على نفسي .. مسكت الشيله ولفيتها على شعري .. تقرب .. وكل خطوه يقتربها قلبي بيطلع من مكآنه ... خوووف منه ... بيضرني .. اكيد بيضربني .. خذ تلفوني وقآل
: انسيه بعد اليوم .,,
طآلعته بصدمه .. قال ... : وين سويج السيآآآآآآآآره ؟؟
هنيه ما رمت اسكت .. ما ابا اكون ضعيفه ولا مره في عمرها ساره كآنت ضعيفه ..
قلت : سويجي ما يخصك فيه ...!!
ما حسيت الا وهو يشدني له .. قال : تذكرينه ضرب امس .. الا مايد انقذج مني .. الحين هو محد ...يعني تعوذي من ابليس وهآآتي السويج احسن لج
قلت له برجـآ : دخيلك علي متحآنات اخر الكورس الاسبوع الياي .. كيف بروح .. ونور انا اوصـلهـآ .. دريولهم سآفـر دخيلك . .
صآرخ: وين السووووويج اقوووووووووووووولج ؟؟؟!!!!!
هنيه صدق ارتعبت .. ركضت ويبت سـويجي وفريته عليـه .. طالعني وقال
: ما متفيج لج الحين ... مره ثآنيه يوم اقولج هاتي شي .. تخلينه في ايدي ..
طلع بعد ما سكر الباب او بالاحرى رقـعه بقو ..
يلست على الارض .. شو اسوي الحين ..شوووو ؟؟!!
سمعت صوته يضحك .. هذا اكيد تخبـل .. وقفت عند باب غرفتي اسمع ... يكلم امي .. خليت ايدي على شفآيفي .. ابا اكتم الشهقـه .. امـآيه بتيي بآآجر من العمره .. مشتآقـه لـ ريحتهـآ ... مشتآآقـه ..
.
.
من شده شوقـي
أخـآف ان ارحـل قبل ان التقيهـآ
رآئحه الجنـه .. ونقآء اليآسمين ..
أمي ..~
.
.
مهره
قمت من على السرير بضيجه بعد الكـلآم الي قاله ... عمري ما فكرت هالتفكير .. معقوله انا افكر في نفسي اكثر عنه ... معقوله ...مسكت التلفون اشوف الساعه كم وصلت الحين ....بس شفت مسج
::
قلبي .. بزورج بآجر .. عليـآ
:::
ارسلت لها
مرحبآ بج
/
فريت التلفون ...ورحت صوب باب الغرفه .. عرفته انه نايم في الصآله .. فتحت الباب وقلت بتوتر
: يوسـف .. انا سويت هالشي عشآنك,, رحت ويا جاسم اخوي ..... انته ما تعرف كيف انا حسيت يوم شفتك طآيح في المستشـفى .. حسيت اني انـآ السبب ..
يوســف .. ماتحملت ان حد يقول اني انا سبب الي انته فيه
ما تحملت اني اسلمك بسهوله لـ وحده ثانيه
ارتجفت وانا اتخيل هالشي .. وهنيه بس هو تحرك .. طـآلعني ما تحملت,,
غطيت على ويهي اخفي دموعي.. حسيت فيه يحضني
قال : منو قال هالكـــلآم ..!!
سكت ما ابا اقول ... قال : أبوي ؟
اكتفيت اني هزيت رآآسـي ...وتعلقت في يوسف اكثـر ..
قال : اوووش خلآص لا تصيحين ... بعدين خلينا ندخل دأأخـــل احسن ...
فهد
مـآسك تلفوني طول الليـل .. ماشي رد .. اول ما وعيت الصبح .. شليت بعمري ولبست بسـرعه ونزلت .. برووووح لهـآ بقولهأ الي صار .. .. وما برجع الا وهيه وياي ...
نهــــآيه البـــآرت
.
.